عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Nadia Hanna

صفحات: [1]
1
النائب رائد اسحق يلتقي المطران موسى الشماني ويزور مجمع عيون اربيل للنازحين

التقى النائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي السبت 21 شباط الجاري نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني مطران ابرشية دير مار متى . وجرى خلال اللقاء البحث في امور تخص النازحين المسيحيين من ابناء سهل نينوى والموصل . وأطْلَع النائب اسحق نيافة المطران على تفاصيل المكالمة الهاتفية التي اجراها مع وزير الهجرة والمهجرين وبالتحديد فيما يخص ( منحة المليون ) وعدم تسليمها الى العديد من النازحين من المسيحيين مثل المتزوجين الجدد الذين لم يتمكنوا من اكمال الحصول على مستمسكاتهم الرسمية مثل البطاقة التموينية وبطاقة السكن بسبب النزوح ، وكذلك النازحين الذين تعددت مناطق نزوحهم ، من الموصل الى سهل نينوى ومنها الى اقليم كردستان . وكان السيد وزير الهجرة والمهجرين قد اعلم النائب اسحق باستئناف توزيع منحة المليون من مكاتب الهجرة والمهجرين خلال الاسبوع المقبل .
وبتاريخ 22 / 2 زار النائب رائد اسحق مجمع ( عيون اربيل ) في عنكاوا الذي تسكنه العوائل النازحة من بلدة كرمليس . والتقى النائب اسحق بالاب يوسف القهوجي والاب ثابت المشرفان على المجمع ، واطَّلع عضو البرلمان على المشاكل التي تواجه النازحين الساكنين في المجمع والعمل على تذليلها .






2
ذكر النائب رائد اسحق متي عضو البرلمان العراقي ان مديرية الجنسية ودائرة الاحوال المدنية في محافظة نينوى ستباشر عملها من موقعها البديل في القوش بدلا من الشيخان . واضاف النائب اسحق ان مديرية جنسية واحوال نينوى ستبدأ بانجاز معاملات المواطنين من المهجرين في بحر الاسبوع القادم بعد ان تم اكمال كافة الاجراءات الادارية والفنية اللازمة لذلك . وتابع عضو البرلمان العراقي حديثه بانه هناك جهود لفتح مكاتب بديلة للدائرتين اعلاه في اربيل .
وكانت مديرية جنسية واحوال نينوى قد اعلنت في وقت سابق من كانون الاول الماضي عن حصول موافقة وزارة الداخلية بفتح موقع بديل لمديريتها في دائرة جنسية واحوال الشيخان .


3
ضمن زياراته المستمرة للعوائل النازحة الى قرى وبلدات ابناء شعبنا في اقليم كوردستان، زار القاضي رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي قرية بناصور و التقى بمختار القرية ايشو ميغو وقرية نهاوا وتفقد العوائل النازحة داخل كنيسة مريم العذراء والبالغ عددها 132 عائلة نازحة كما و زار قرية ملا برون والتقى بعدد من العوائل في قاعة كنيسة مار شاوة والتقى بمختار القرية فارس هرمز بولص و تفقد عدد من العوائل النازحة البالغ عددها 89 عائلة والتقى بالاب دنحا عيسى في كنيسة مار شاوة.
تأتي هذه من اجل الوقوف على مسافة واحدة من المحنة التي يمر بها ابناء شعبنا المسيحي في ظل الظروف المؤلمة التي يمر بها شعبنا في الوقت الحالي ومعرفة كافة احتياجاتهم ومتابعة احوالهم وتقديم الدعم المعنوي لهم.





















4
ضمن زياراته المستمرة للنازحين في ظل الظروف التي يعانون منها، تفقد النائب القاضي رائد اسحق متي عضو البرلمان العراقي عن قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، المهجرين من ابناء شعبنا من الموصل وسهل نينوى وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 11 كانون الاول 2014، حيث زار ناحية مانكيش قرية كاني بلافي و قرية تأشيش و التقى بالاب زاكاي والاب يوشيا في قرية مانكيش ومختاري قرية كاني بلافي اويقى، وتفقد العوائل المهجرة اليها واطلع على اوضاعهم والمشاكل التي يعانون منها محاولا التخفيف عنهم وشاكراً في الوقت نفسه رعاة الكنائس والمسؤولين لما يقدموه من مساعدات وتسهيلات حسب الامكانيات المتاحة لهم





















5
الراحه الابديه اعطه يارب ونورك الدائم ليشرق عليه

اقدم تعازي الحارة الى الاستاذ امير المالح  والى عائلة  المرحوم الدكتور سعدي المالح رحمه الله واسكنه ملكوتة والصبر والسلوان للعائلة

6
 الف الف مبروك نتمنى لكي استمرار التفوق والابداع في حياتكي العلمية والعملية

7

حوار مع الطالبة المتفوقة مينا عمار الأولى على مستوى مدارس قره قوش بالدراسة المتوسطة:

أتمنى أن أستمر بنفس مستوى تفوقي في المراحل الدراسية القادمة لنيل أفضل النتائج لتحقيق طموحي وهدفي المنشود.

أجراه: فراس حيصا

نشر الحوار في مجلة نواطير العدد (7-8/97-98) تشرين الأول- تشرين الثاني 2013



مينا عمار نجيب أبلحد، من مواليد 15 تموز 1998 في الموصل. تخرجتْ من الصف الثالث المتوسط/ متوسطة الحمدانية للبنات للعام الدراسي (2012- 2013).وحصلتْ على معدل(97.42%). وأحرزتْ المرتبة الأولى على مستوى مدارس قره قوش بالدراسة المتوسطة. (مينا) فتاة هادئة الطباع طموحة تحب التميّز وعمل الخير منذ صغرها. في امتحانات نصف السنة حصلتْ على معدل (97.5%). أما في السعي السنوي فقد حصلتْ على معدل (98%). التقيناها فدار بيننا هذا الحوار:-

بعد التهنئة بهذا التفوق، كيف كان شعوركِ عندما علمتِ أنك الأولى في المتوسطة والأولى في قره قوش؟
فرحتُ كثيراً لأنني جنيتُ ثمرة تعبي ومُثابرتي طوال عام ٍكامل، وامتلأتُ فرحاً وغبطة لحصولي على المرتبة الأولى على مستوى مدارس قره قوش بالدراسة المتوسطة.

مَنْ له الفضل في تفوقكِ وتميزكِ؟
الربّ يسوع لأنني اعتمدتُ عليه الاعتماد الكلي وسلّمتُ له كل أُموري، وكذلك والدي ووالدتي اللّذين قدما لي الدعم الأكبر ووفرا لي كافة احتياجاتي وتشجيعهما المتواصل لي لتحقيق التقدم والنجاح. وأيضاً إدارة متوسطة الحمدانية للبنات وكادرها التدريسي.

بعد حصولكِ على مراتب متقدمة في دراستكِ. هل هناك من قيّم جهودكِ بهدايا؟
على الرغم من حصولي على مرتبة متقدمة في دراستي إلاَّ انه لم يكن هناك مَنْ يُقيّم ويُثمّن تعبي سوى عائلتي وأقاربي ومجلس أعيان قره قوش خلال حفل أقيم بتاريخ 13 أيلول 2013 على قاعة المجلس. وإجراءكم معي هذا الحوار هو تكريم بالنسبة لي.

ما رأيكِ بمديرية تربية الحمدانية وهي تقف عاجزة عن الحركة تجاه الطلبة المتفوقين؟
أُعاتبها عتاباً شديداً لأنها وقفتْ عاجزة ومكتوفة الأيدي أمام تفوقي وتفوق العديد من الطلبة، كنا نتمنى منها كلمة لتكون حافزاً وتشجيعاً لنا. حتى أن نتيجتي في الامتحانات الوزارية علمتُ بها بواسطة المواقع الالكترونية، وكذلك معرفتي بأني الأولى علىمستوى مدارس قره قوش كانت عن طريق المواقع الالكترونية أيضاً لأن سؤالنا الموجه لمديرية تربية الحمدانية لم يجدِ نفعاً.

ما المدارس التي درستِ فيها؟
بدأ مشواري من روضة مار افرام، ثم الابتدائية في مدرسة القديس عبد الأحد بالموصل. ونظراً لسوء الأوضاع الأمنية في مدينة الموصل انتقلتُ مع عائلتي إلى مدينة السلام (بغديدا)، وأكملتُ دراستي الابتدائية فيها متنقلة ما بين مدرسة الطاهرة للبنات ومدرسة المعلم للبنات، وعندما تخرجتُ من الصف السادس الابتدائي حصلتُ على معدل (99.12%) وأحرزتُ المرتبة الأولى على مستوى مدارس قره قوش بالدراسة الابتدائية. ثم درستُ في متوسطة الحمدانية للبنات وفي الصفين الأول والثاني المتوسط اكتسبتُ حق الإعفاء الكلي من الامتحانات النهائية بمعدل (98%)، (98.5%) على التوالي.

هل لك أن تتحدثي لقرائنا الأعزاء عن شقيقتك لينا وشقيقك فادي؟
شقيقتي لينا طالبة في الصف الثالث المتوسط، في الصف الأول المتوسط اكتسبتْ حق الإعفاء الكلي من الامتحانات النهائية، أما في الصف الثاني المتوسط اكتسبتْ حق الإعفاء بـ (8) مواد فقط. أما شقيقي فادي فهو تلميذ في الصف الثاني الابتدائي وفي الصف الأول حصل على المرتبة الأولى في صفه.

ما تطلعاتكِ للمستقبل؟
أن أستمر بنفس مستوى تفوقي في المراحل الدراسية القادمة لنيل أفضل النتائج لتحقيق طموحي وهدفي المنشود.

ما هي هواياتكِ ونشاطاتكِ المفضلة؟
من الهوايات التي أمارسها إلى جانب دراستي هي مطالعة الكتب والمجلات التي تقع بين يدي، وكذلك ممارسة فن الرسم. ومن اهتماماتي الترتيل كوني عضو في جوق قيثارة السريان حيث انتميتُ إليها سنة 2008، فهي تزيد من حرارة إيماني وتشبع روحي بفرح الرب وتقربني من الله مخلصي.

كلمة أخيرة لقرائنا الأعزاء؟
أتقدم بالشكر الجزيل لوالدي ووالدتي ولكل مَنْ رافقني في دراستي ودعمني معنوياً. وأشكر مديرة المتوسطة (فكتوريا فرج كرومي) وكادرها التدريسي. كما أشكرك وأشكر أسرة تحرير مجلة (نواطير) لجهودكم المبذولة في إجراء اللقاءات الصحفية مع الطلبة المتفوقين. بارككم الرب جميعاً وسخركم دائماً لخدمة هذه المدينة المباركة (بغديدا الحبيبة). ومن خلال هذا الحوار أناشد المسؤولين والقائمين على الحركة العلمية والثقافية في البلاد أن يهتموا اهتماماً أكبر بالطلبة المتفوقين وتشجيعهم ومواكبتهم ليستمروا بالتقدم والإبداع لخدمة الوطن.

 



8
الدكتورة سالي يوسف حنا سابيوس
حصلت الدكتورة سالي يوسف حنا سابيوس على شهادة الماجستير بتقدير امتياز(3.7من 4.0 ) بتخصص التكنولوجيا الحيوية ( Biotechnology) من جامعة جورج تاون – كلية الطب في ولاية واشنطن يذكر ان سالي حصلت على شهادة البكلوريوس بتقدير امتياز ايضاً من جامعة كاليفورنيا – ديفس بتخصص ( التكنلوجيا الحيوية وإدارة التكنولجيا) نتمنى لها كل الموفقية في طريق خدمة وطننا الحبيب وأبناء شعبنا الأكارم .



9
الف الف الف مبروك هذا العمل الرائع والمتميز والذ اظهر لنا الكثير من المبدعين في القوش العزيزة واولهم الاخ العزيز ناهض وكم كنتو اتمنى ان اكون في القوش لمشاهدة العرض لارى عن قرب ابداع وتألق شبابنا وشاباتنا في القوش الحبيبة
تحياتي للجميع........وتقبلو مني هذه الوردة الجميلة التي تعبر عن مدى اعجابي

10
فلمـاذا يا عـراق
أرجعتنا لزمن الشـقاق
وزرعــت بـيـنـنـــــا النـفــــاق
لماذا حولت الوطن إلا أشـــلاء وفـتــاتْ
صح لسانك اخوي ....
كلمات واثقه ومعاني قويه
دمت بود

11
مشاعر قرب وبعد...
مشاعر خوف وحيرة...
مشاعر تجاوزت الحدود
وانطلقت لعالم بعيد
عالم من الأماني والذكريات
إليك أرسل مشاعر كانت تغط في سبات عميق..
وجاء من أوقظها من سباتهاالعميق..
مشاعر كانت ولا تزال
موجودة..لكنها كانت
تنتظر السماح لها بالخروج من قبل انسان

رائع واجمل من الروعة

مع اطيب تحية

صفحات: [1]