ankawa

المرأة اليوم وغدا => جمالك => الموضوع حرر بواسطة: Remon Sarwat في 08:02 10/05/2021

العنوان: أشهر 7 أسباب لتساقط الشعر
أرسل بواسطة: Remon Sarwat في 08:02 10/05/2021
يعتبر الشعر واحدة من المميزات الجمالية التي وهبها الله لنا، ويمنح صاحبه الكثير من القبول الاجتماعي، لهذا فهو يحتاج إلى عناية كبيرة، لأن اسباب سقوط الشعر (https://www.khslaa.com/%d8%a3%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d8%aa%d8%b3%d8%a7%d9%82%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%b1/) عديدة ومتنوعة، ويتأثر بها من أهمل به ولم يعيره الاهتمام الكافي، لهذا نقدم ملخصاً سريعاً عنها؛ لمحاولة تجنبها قدر الإمكان

أسباب تساقط الشعر

تتنوع بصيلات الشعر ما بين الشعر الجاف والشعر الدهني والشعر المختلط، ولكل منها صفاته وخصائصه المميزة، ولكن يجمع بينهم بعض المشاكل التي تؤثر في عملية نموه، وتجعله يتساقط بسرعة تساقط أوراق الشجر في فصل الخريف، والتي من بينها ما يلي:

استعمال كريمات فرد الشعر

تؤثر كريمات الفرد على فروة الرأس، وتضعف بصيلات الشعر وتجعلها قابلة للتساقط سواء كان استخدامها بشكل مستمر أو على فترات متقطعة، لاحتوائها على الكثير من المواد الكيميائية المضرة لبصيلات الشعر.

قلة العناية بالشعر

ويعني عدم غسله وتجفيفه جيداً، والتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، مما يجعله جافاً وغير قادر على التماسك، ليصبح آيلاً للتساقط في أسرع وقت وبأقل مجهود.

تغيرات الجسم الهرمونية

يعاني الجسم أحياناً من اضطرابات هرمونية، وبالأخص هرمونات الغدة الدرقية، وتعتبر واحدة من أسباب تساقط الشعر الجاف والمختلط على حد سواء، مما يتطلب استشارة الطبيب في الحال، لمعرفة طرق العلاج المناسبة.

العوامل الوراثية

الصلع الوراثي من أشهر مشاكل الشعر، والتي تتعلق بإصابة أحد أفراد الأسرة من الطبقة الأولى بتساقط الشعر، وغالباً ما يتم التدخل جراحياً إما بواسطة الخلايا الجذعية، أو عملية زرع الشعر.

التوتر والإجهاد

العوامل النفسية لها دور كبير في تساقط الشعر، فالقلق والتوتر يزيد من ضعف بصيلات الشعر، ويعرضها للتلف والتساقط باستمرار.

تناول أطعمة مضرة

الافراط في تناول الوجبات السريعة والغير صحية يؤثر على أصحاب الشعر الدهني، ويزيد من كثافة الدهون في الشعر، بالإضافة إلى تراكم القشرة التي تسرع من عملية التساقط.

الإصابة بالثعلبة

مرض الثعلبة يرجع في الأصل إلى قيام جهاز المناعة بمهاجمة خلايا الجلد، لتشكل بقع معدنية في فروة الرأس، تجعل من الصعب نمو بصيلات جديدة في تلك المناطق، وتؤثر في الموجود منها وتفقده قوته ولمعانه.