عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ريكان كمال

صفحات: [1]
1

وەزیرى پەروەردە: دروستکردنەى قوتابخانە ئەرکێکى نیشتمانى و ئینسانى و ئایینییە
.
خێرخواز عەبدولڕەحمان ڕەمەزان کە قوتابخانەیەکی لە ناحیەى دینارتەی قەزاى ئاکرێ دروست کردووە، دووشەممە رێکەوتى (١١/٢/٢٠١٩)ى زایینى لە لایەن دکتۆر پشتیوان سادق وەزیری پەروەردەى حکومەتى هەرێمى کوردستانەوە پێشوازى لێ کرا.
قوتابخانەی "گومانا"ی بنەڕەتی لە ناحیەى دینارتەی سەر بە قەزاى ئاکرێ، یەکێکە لەو قوتابخانانەى کە لە لایەن خێرخوازانەوە دروست کراوە و ئەم هەڵمەتەش بەشێکە لە هەڵمەتى دروستکردن و نۆژەنکردنەوەى قوتابخانەکانى هەرێمى کوردستان کە دوو ساڵێک بەر لە ئێستا دەستى پێ کرد و زیاتر لە ٢٠٠٠ قوتابخانە نۆژەنکرانەوە و دەیان قوتابخانەش لە لایەن خێرخوازانەوە دروست کراون، دروستکردنى قوتابخانەى گومانا کە لە لایەن خێرخواز عەبدولڕەحمان ڕەمەزانەوە دروست کراوە، لە لایەن وەزارەتى پەروەردەوە وەک هەنگاوێکى نیشتمانى و ئینسانى و ئایینى سەیر کراوە.
هەر لەم چوارچێوەیەیشدا دکتۆر پشتیوان سادق وه‌زيرى په‌روه‌رده‌ باسى ڕە‌وشى ئيستاى په‌روه‌رده و فێركردنی له‌ هه‌رێمى كوردستان كرد و دەستخۆشى لەم جۆرە کارە خێرخوازانەیە کرد کەوا بۆ خزمەتکردنى منداڵانى هەرێمى کوردستان و بەرزکردنەوەى ئاستى زانستى گرنگ و حەیاتین. خێرخواز عەبدولڕەحمان ڕەمەزان جگە لە دروستکردنى قوتابخانەکە، دابینکردنى جلوبەرگى ساڵانەى قوتابیان و هاوکارى وانەبێژانیشى گرتووەتە ئەستۆى خۆى لەو قوتابخانەیە و ئامادەیی خۆشى نیشان دا کە بەشدارى پلانى دیکەى پەروەردەیی بکات بۆ خزمەتکردنى کەرتى پەروەردە و فێرکردن لە هەرێمى کوردستان.
شایەنى باسە قوتابخانەى (گومانا)ى بنەڕەتى لە ٩ پۆل پێک هاتووەتە و کەوتووەتە ناحیەى دینارەتەى قەزاى ئاکرێ.



2
نحو السلام" ماراثون السلام الدولي في إقليم كوردستان العراق
ريكان كمال - أربيل
أربيل تشهد ماراثوناً للسلام والاخوة والمصالحة الوطنية والتعايش السلمي.. بمناسبة ذكرى انتفاضة أذار الباسلة وتحرير مدينة أربيل من براثن النظام البائد في 11 أذار 1991،  وتحت شعار " نحو السلام" .. تقيم منظمتي ماراثون السلام في كوردستان، وإبن المستوفي، لاول مرة نصف ماراثون دولي للسلام يوم 11/3/2018 تزامناً مع ذكرى تحرير مدينة اربيل. ويشارك في هذه الركضة الماراثونية كافة فئات المجتمع من كلا الجنسين والبعثات الدبلوماسية والمؤسسات الدولية العاملة في الاقليم، لايصال رسالة السلام والاخوة والمصالحة الوطنية، حيث يركض الجميع من أجل السلام والتعايش السلمي والانسانية.. الماراثون برعاية شركة تيشك نت و كورك تيليكوم ومعاهد ستاديوم ونوبل وكوردستان الاهلية، وفرقة كاني بوت الفلكلورية والرعاية الاعلامية من قبل فضائية روداو.
وفي تصريح صحفي اكد السيد دلير ابراهيم عضو الهيئة العليا للماراثون قائلاً: تسعى منظمتي "ماراثون السلام، وإبن المستوفي" عن طريق الرياضة ايصال رسالة الاخوة والسلام والتعايش السلمي لجميع فئات المجتمع ولشعوب العالم، وأردف قائلاً: وتتضمن ماراثون السلام: 21 كم (نصف ماراثون)، 5 كم (ركضة عائلية)،  2 كم  (للاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة)، واماكن التسجيل هي: مضمار الركض في بارك سامي عبدالرحمن، متنزه شاندر، بارك شار (مركز المدينة) أو عن طريق التسجيل الالكتروني.. يذكر بأن المشاركة في هذه الماراثون هو لايصال رسالة السلام للعالم أجمع.. من خلال المشاركة في احدى فئات ماراثون السلام الدولي في إقليم كوردستان العراق.. لأن السلام رسالة الانسانية.



3
التنسيق والتعاون المشترك في الجوانب الفنية والثقافية
ريكان كمال – اربيل
  بهدف بحث إقامة انشطة  ثقافية و فنية، زار وفد من منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية، وزارة الثقافة في حكومة اقليم كوردستان العراق واستقبل من قبل الدكتور سالار عثمان وكيل الوزير، حيث تم بحث التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.
   وخلال اللقاء تم بحث الانشطة المقبلة للمنظمة في المجالات الفنية والثقافية والرياضية، وخاصة مشروع إصدار مجلة "New Society" باللغات الكوردية والعربية والانكليزية، تعنى بشؤون الثقافة والمجتمع المدني.
وخلال اللقاء اكد كاكة احمد جميل رئيس منظمة ابن المستوفي، على أهمية تعاون وزارة الثقافة في اقليم كوردستان لانجاح الفعاليات الفنية والثقافية للمنظمة، واشار الى مهرجان ابن المستوفي الاول والذي جرى بالتنسيق مع وزارة الثقافة في حكومة اقليم كوردستان، اضافة الى العديد من الفعاليات الادبية والفنية والرياضية الاخرى، والتي جرت من قبل منظمة ابن المستوفي.
من جانبه اثنى الدكتور سالار عثمان على انشطة وفعاليات المنظمة المذكورة، وعبر عن دعمه لمشاريعها حسب الامكانيات المتاحة للوزارة، وتمنى لهم النجاح والتوفيق في مشاريعهم المستقبلية. 


4
بسبب عدم وجود الشفافية في العمل
إستقالة نصف اعضاء الهيئة العليا لماراثون اربيل الدولي
ريكان كمال – اربيل
    في رسالة خاصة استقال اثنان من اعضاء الهيئة الادارية لماراثون اربيل الدولي ومنظمة أربيل ماراثون، حيث كان يتكون من رئيس واربعة اعضاء للهيئة الادارية، قبل توسعتها من قبل رئيس الماراثون بدوافع شخصية.
   إستقال عضوي الهئية الادارية لماراثون اربيل الدولي ومنظمة أربيل ماراثون للرياضة والسلام، "كاكة احمد جميل" مدير العلاقات العامة و"دلير ابراهيم" مدير الاعلام، حيث يعتبران من أنشط عضوي الهيئة العليا للماراثون.
   وجاء في رسالة الاستقالة: "ننوه الاخوة الاعزاء بأننا وبعد عملنا لاكثر من 12 سنة في ماراثون اربيل الدولي – الهيئة العليا، ومنذ تأسيسها، نعلن استقالتنا من الماراثون ومن مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق، ولم يعد لدينا اية ارتباطات مع هيئة الماراثون والمجلس المذكور". 
   وحسب تصريحات العضوين: السبب الرئيسي لاستقالتهما يعود الى عدم وجود الشفافية الادارية والمالية في العمل، وعدم وجود انتخابات نزيهة لتغير رئاسة المنظمة، مع بقاء الرئيس لاكثر من 15 سنة في رئاسة مجلس المنظمات غير الحكومية IKNN، مع اضافة اعضاء جدد للهيئة الادارية للمنظمة حسب اهواء الرئيس بدون إستشارتنا.
   يذكر بأن مجموعة كبيرة من الحكام ومنظمي ماراثون اربيل الدولي تركوا الماراثون الشهر الماضي، وخلال مؤتمر صحفي اعلنوا عن تأسيس ماراثون للسلام في إقليم كوردستان العراق.

صفحات: [1]