عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - bet nahrenaya

صفحات: [1]
1
إلى ابناء أمتي الأشوريين، رجاء وطلب،
 
بعد التحية
اخوتي وأخواتي الكتاب الآشوريون في هذا الموقع الأغر، عنكاوا دوت كوم،

بلا شك، قد توضحت اللعبه وبدأت خيوطها تنكشف، فما لحق بأمتنا سواء على الصعيد القومي أو الديني من أساءة صار لا يحتمل، وأعتقد بأنه قد حان الوقت لوضع حد لهؤلاء المحسوبين على امتنا (باطلاً) والذين ظهروا فجأة في غفلة من هذا الزمن الأغبر،

ادعوكم وأتراجكم بأن أن تتوقفوا عن الرد على مداخلات وتعليقات هؤلاء الذين لا يتجاوز عددهم السبعه،

لا أحد يشك في وولائكم المخلص لأمتنا العظيمة، وما تفعلوه وتقدموه لأجلها انما هو من فرط محبتكم النقية لها ولتاريخها العظيم الذي يشهد له الغريب قبل القريب والعدو قبل الصديق! ولكن لايمكن وصفهم الا بطفيليات قد حقنت بأياد خفية آثمة في جسد هذه الأمه لتشويه كل ماهو جميل ورائع فيها. ولكن هيهات لمن يجرؤ أن ينال منها، فمناعة هذه الأمه الأزلية ستبقى أبديه. غذائهم وقوتهم (بتسكين الواو) هو ردودنا وتعقيباتنا على حماقاتهم، فخير ترياق لسمومهم هو السكوت عنهم (فالسكوت عن الأحمق جوابه)، فأعملوا بهذه الحكمه يا أحبتي.

هم يستفزوننا بإساءاتهم لأثارة حفيظتنا لاستدراجنا للسقوط في مستنقعهم النتن، فكونوا حكماء كما كانوا اجدادكم العظام.


ملاحظتان:
النداء موجهة إيضاً للأخوه الكلدان إن أحبوا فهم احرار.
اجابتي للأخوه السريان ستكون فقط من الذين خارج هذه الحلقة المدسوسه.


تحياتي.

2

التعداد العام الأمريكي العقدي لسنة 2020، Ashour أم Assyrian؟

تجري الولايات المتحده الأمريكية تعدادا عاما للسكان كل عشرة سنوات ، وذلك يشمل جميع الولايات الخمسون مضافاً إليها المقاطعات الأمريكية الخمسة الأخرى،
التعداد السكاني لسنة 2020 هو إحصاء لكل الأفراد الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية، سواءٌ كانوا بالغين أو رُضَّعاً أو أطفالاً. ويتم إجراء هذا التعداد السكاني كل عشرة أعوام من قِبل مكتب الإحصاء الأمريكي الذي يُعَد أحد الهيئات الحكومية.

في حقل الأصل أو العرق، ما هو الصحيح علينا كاشوريين أن نضعه حتى يتم عده من دون مشاكل أو تشويش لمكتب التعداد الفيدرالي؟

هل نضع Assyrian، Ashour أم Assyria؟

أنا أفضل إن أضع Assyrian ولكن هنالك البعض يفضل وضع Ashour، فما هو رايك؟

كما يظهر السؤال في القائمة أدناه:


3
على هامش مشروع دستور كردستان الجديد،
 بروار- نواة آشور الشماليه.

"كل حقيقة أصبحت واقعا كانت في يوم ما حُلماً"

مقترح أطلاق أسم اشور الشمالية (آتور عليثا) أو اشور الجديدة (آتور خدتا) على منطقة برواري بالا،

قد يسأل سائل، ولماذا بروار وليس غيرها؟
لـ بروار خصوصية تكاد تنفرد بها عن باقي المناطق الأشورية، فهي البقعة المثاليه المتبقية من ميراث الدولة الآشورية أرضا وسكانا، وهذه الميزة المتمثلة بكونها أرض أشورية ومأهولة بسكانها الاشوريين منذ أيام الأمبراطورية الأشورية وبدون إنقطاع، ولايزال ابنائها يطلقون على أنفسهم أشوريين (أتورايي - أثورنايي)  ويكاد لا يختلف إثنان من أبنائها حول هذه المسألة، تجعلها بحق خير منطقة لتطبيق هذا المقترح.

وعند تحقيق هذا المشروع ستلتحق بعدها باقي مناطق تواجد شعبنا لتشكيل إقليم اشور الشمالي وتكون عاصمته ناحية انوني وماحولها ( انوني أسم قريب جداً لنينوى من ناحية اللفظ، فتصبح انوني نينوى الشمالية أو نينوى الجديدة ـ ننوي ليثا أو ننوي خدتا)

ما رأيكم بهذا المقترح وما هي معوقات وآليات تطبيقه أو تحقيقه على أرض الواقع؟

تحياتي.   

4

عن موقع الصباح الجديد.
داعش تهرب كنوز «سرجون الاكدي» إلى إسرائيل
http://www.newsabah.com/wp/newspaper/15507

بغداد ـ نجلاء صلاح الدين:
اعلنت وزارة السياحة والاثار استيلاء تنظيم داعش الارهابي على اكثر من 1791 موقع اثاري مهم في محافظة الموصل، فيما كشف رئيس اسناد ام الربعين عن سرقة كنوز” قصر سرجون الاكدي”، الذي كان مطموراً تحت مرقد النبي يونس وتهريب تلك الاثار والكنوز الى خارج البلد.
وقال مدير عام المتاحف العراقية قيس رشيد الى “الصباح الجديد “، أمس الاثنين، أن “وزارة السياحة والاثار شكلت لجنة مشتركة مع الشرطة الدولية (الانتربول) لملاحقة الاثار العراقية المهربة من مدينة الموصل”، مبيناً انه “سيتم عقد مؤتمر صحفي خلال الايام المقبلة مع دول الجوار للتعاون مع الحكومة العراقية لاسترداد الاثار المهربة”.
وأضاف رشيد ان “عدد المواقع الاثارية الموجودة في محافظة الموصل فقط تصل الى ما يقارب (1791) الف موقع تمول تنظيم داعش رواتبها وامورها اليومية من خلال تهريب تلك الاثار والكنوز”.
وأكد المدير العام وصول تلك الاثار المهربة الى اسرائيل وبأعداد كبير، لافتا الى “عدم وجود احصائية دقيقة عن الاثار الموجودة في نينوى، والسبب يعود انها اثار غير منقبة ، وتم حفرها من قبل (داعش) ، وكشفها وتهريبها الى الخارج”.
وتابع قائلاً إن “الوزارة عقدت مؤخرا بعد تسلمها خطة العمل الطارئة لحماية الممتلكات الأثرية والثقافية المتفق عليها مع منظمة اليونسكو، اجتماعا مهما أسفر عن تشكيل لجنة مشتركة برئاسة الوزارة وعضوية وزارتي الداخلية والثقافة وممثلية العراق في منظمة اليونسكو والشرطة الدولية لملاحقة الآثار العراقية المهربة من مدينة الموصل من قبل العصابات المسلحة، إذ سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة عقد اجتماع آخر للجنة للاتفاق على تنفيذ بنود خطة اليونسكو”.
ونوه رشيد لوجود خطة ” تتضمن محاور عدة بعضها ينفذ من الحكومة والاخر من قبل منظمة اليونسكو، للحفاظ على الأرث الحضاري والثقافي والأثري في مدينة الموصل”.
يذكر ان هناك اتفاقيات دولية يجب تنفيذها الخاصة بحماية التراث الثقافي منها اتفاقية لاهاي لعام 1954 الخاصة بحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاعات المسلحة”.
من جهته، اكد رئيس اسناد ام الربيعين عن كشف قصر اشوري كبير تحت مرقد النبي يونس واستيلائه من قبل التنظيمات الارهابية وتهريب تلك الكنوز الى دول الجوار .
وقال رئيس اسناد ام الربيعين زهير الجلبي لـ “الصباح الجديد”، أمس الاثنين، ان “عملية مدبرة قام بها تنظيم داعش من خلال حفر سراديب كانت موجودة تحت النبي يونس والتي استغرقت العملية ما يقارب (40) يوما من حفر وخروج اعداد كبيرة من الاثار والكنوز التي كانت موجودة في القصر الاشوري وبالتحديد قصر سرجون الأكدي، وتهريبها الى الخارج”.
واوضح الجلبي ان “اسباب بقاء تلك الاثار في مكانها لحد الان وعدم استخراجها من قبل وزارة السياحة والاثار العراقية، الى بناء فوق تلك الاثار مرقد النبي يونس وكان من الصعب الكشف عن ذلك القصر في وقت وجود مرقد ديني فوقها”.
واكد رئيس مجلس الاسناد ان “تنظيم داعش لم يستغرق في تفجير المراقد الدينية الأخرى سوى ساعات قليلة ، بينما استغرق تفجير النبي يونس ما يقارب (40) يوما ، وهذا يدل حفر السراديب للوصول الى قصر سرجون الذي نهب بالكامل”، لافتا الى أن “بعد التفجير قام تنظيم داعش بتشفير الارض حتى يتم طمر السراديب جيد “.
وعقدت المنظمة اجتماعاً طارئاً في باريس مؤخراً بمشاركة ممثلين عن منظمات معنية بالآثار ومهتمين من مختلف دول العالم، وشاركت وزارة الثقافة العراقية بهذا الاجتماع لتوضيح حجم الأضرار للمواقع الأثرية في الموصل.
وذكر بيان لوزارة السياحة في وقت سابق ان “الوزارة وبالتعاون مع الوزارات الساندة لها والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية بذلت جهودا كبيرة وأنفقت الأموال من اجل حماية المواقع الاثارية المنتشرة في العراق من عمليات النبش العشوائي والتهريب، بالإضافة الى رصد وتوثيق حركة القطع الأثرية التي هرّبت خارج الحدود أبان الأحداث التي رافقت العمليات العسكرية واحتلال العراق عام 2003 ، وما صاحبها من حالة فقدان للنظام العام وانفلات أمني تسبب بنهب المتحف الوطني العراقي وبقية المواقع الإثارية”.
كما دعت وزاة السياحة والآثار، منظمة اليونسكو المعنية بالحفاظ على الآثار والتراث العالمي ، وجميع المنظمات الدولية ذات العلاقة إلى التدخل الفوري واتخاذ كل ما يلزم من اجل حماية آثار العراق ومراقبة مواقعه الأثرية والتراثية كي لا تتكرر جريمة العصر التي طعنت حضارة العراق الانسانية عام 2003.

5
المنبر الحر / الأشوري، تعريف
« في: 04:52 01/12/2014  »
إخوتي الاعزاء أبناء قومي الاحباء،
منذ فترة وأنا أحاول أن أضع تعريفا مختصرا ولكن بتركيز ومدعـّم بحقائق معروفه، بحيث يستطيع أي أشوري مهما كان بسيطا أن يتعلمه عن ظهر قلب،
هذه محاوله متواضعه من قبلي، أرجو أن تنال رضاكم، بالطبع أي تعديل أواضافه أو حذف سيكون مرحبا بها بالتأكيد،

تعريف الأشوري أو من هو الأشوري:

جغرافيا: هو كل إنسان يُعرف نفسه على أن أصله منحدر من بلاد الرافدين (بيت نهرين)، من جزئها الشمالي تحديدا والذي يعرف بأشور وعاصمته نينوى،
تاريخيا: يعتبر نفسه من سلالة الاشوريين القدماء الذين شيدوا حضاره عظيمه سميت بالحضاره الأشوريه، ولغته هي الأشوريه نطقا وكتابة.
وكتابيا: يعتبر أصوله من نسل أشور إبن سام إبن نوح، تكوين ٢٢:١٠


أرجو أن أكون قد وفقت،
تحياتي.

6
مصير ملفات استنكار منظماتنا واحزابنا





7
الى السيد مفيد قاشا (يعني من عائلة القس.!):

 لماذا أنت خائف ومرعوب وفي حالة  قلق و هلع شديدين ؟ ولنفترض بأن كل ماقلته صحيح وأن هذا الشخص سيغرف لبنا وعسلا كما تتوقع، ماذا ستخسر أنت؟ هل هي بالأحرى حصتك وان هذا الشخص يحاول سرقتها؟
ما هذا الهراء والدجل، عشرة آلاف شخص من مجموع 24 مليون سيقومون بتحويل بلد كامل الى عراق ثاني؟ ألعلهم هم من قاموا بقيادة ممثلهم العراقي بتخريب العراق وجلب كل هذه الويلات عليه؟ ذره من المنطق لا أجد في كل ما كتبته، مقالك تفوح منه رائحة الحقد والنوايا الخبيثه، تحاول جاهداً أن تؤلب الرأي العام ضد الأشوريين لغاية سيئه في نفسك، الله الساتر فقط يعرف ما هي غايتك من هذا التشهير. يذكرني هذا تماما بالحجه التي قدمها اليهود باطلا للرومان لقتل يسوع المسيح (حاشا للتشبيه) وهو كان بريئا من تهمة التحريض للثوره ضد الرومان.

ملحوظه: أنا لاأعرف السيد أبلحد اسثيفو، ولست هنا مدافعاً عنه، ولكن ما يغيضني هو الأصرار على إظهار الآشوريين و تصويرهم  بهذه الشكليه السلبيه.

مثل كردي: "ان لم تكن ورده فلا تكن شوكه"

8
زاوية الكاريكاتير / ربيعه
« في: 12:30 27/06/2012  »
ربيعه


9
ابناء نوح هم سام وحام ويافث، وان ارفكشاد هو الابن الثالث وهو ابن سام .

اما عن كون ابراهيم كلدانيا فهذا جواب من سيدنا المطران الجزيل الاحترام:
http://www.youtube.com/watch?v=VoaSfTr1y3A
فهل مطراننا الجليل كلداني متاشور؟

اما عن سفر يهوديت، فهو لايزال في موضع جدل بين الكنائس وذلك لعدم دقة بعض المعلومات التى وردت فيه، فيذكر فيه على سبيل المثال وليس الحصر، ان الملك نبوخذنصر هو ملك اشوري وشعبه وجيوشه جميعهم اشوريون.

فقط للتوضيح وشكرا

10
اشور في الرقم الطينيه والالواح الحجريه...

لو تمعنت جيدا في سؤالك ستجد الجواب فيه من حيث تدري او لاتدري.!
فالجواب و ببساطه هو كلا،  لن تجد اي رقم طيني او لوح حجري ولا حتى ورق بردي او ورق صناعي مدون فيه ما ذكرت، لان الكلمات التي يحتويها سؤالك هي مصطلحات سياسيه واجتماعيه وقد ذكرتها بلغه عربيه وليس اشوريه، فهي تعابير حديثه جدا، ظهرت بعد الفتره التي اشَرتها في سؤالك.
فسؤالك جاء كمن يسال، اتحداك بان تثبت لي ان الدوره الدمويه الصغرى او المخيخ قد ذكرا في الرقم الاشوريه القديمه.؟ ولكن ياترى هل هذا كاف لكي نقول بانهما لم يكونا موجودين في جسم الانسان آنذاك.!
 يبدو من خلال طرحك لسؤالك بهذا الاندفاع بانك قد قرأت وترجمت جميع الرقم الطينيه والالواح الحجريه التي اُكتشفت والتي لم تُكتشف بعد والتي دمرّت قبل ان يُعرف حتى بوجودها، وانك اصبحتَ على يقين وإمتلكتَ الدليل القاطع بان الشعب الكوردي او اللغه العربيه او الامه السريانيه او القوميه  اليهوديه.! جميعها لم تذكر ولو حتى مره واحده على الاقل في جميعها..!

11
الى السيده او الانسه soraita

من الواضح أن ما إقتبسته من الوثيقه كان يتحدث عن مذاهب وليس قوميات، فادرج الكلدانيه كمذهب مع النسطوريه واليزيديه، لانه ان كان النساطره كلداناً  كما يدعي البعض لما كانت هناك حاجه لذكرهم كونهم كلداناً ايضا.
  ثم عندما تتكلمين عن المعاني السلبيه التي الصقها الاقوام والامم المجاوره على اسم آشور والآشوريون هي ايضا حقيقه لم ينكرها الآشوريين ابداً بعد سقوط امبراطوريتهم بل قبلوها رغم مرارتها وحتى انهم كانوا نفسهم يلعنون اشور في طقوسهم وصلواتهم الى فترة متأخره، فلا يمكن إطلاقاً عدم الاعتراف بأن الامبراطوريه الآشوريه كانت عظيمه وجباره في كل شئ، من قسوه وعنف وايضا من ثقافة وعلم.  فقد سحقت بجبروتها عدة امم واقوام ولكنها ايضا في نفس الوقت صنعت التاريخ باعظم صوره، فثقلها عليه لا يمكن لاحدٍ أن ينكره، وأحب ان اضيف ايضا بانه ومنذ بدء التاريخ والى يومنا هذا لم ولن نجد أمة بعظمتها وانجازاتها، طبعاً هذا مع إحترام الزمن وبمقارنة مع الامم والثقافات المحيطه والمعاصره لها.
   وهكذا ومما جاء اعلاه وباختصار ظل الآشوريون المتبقين بعد سقوط مملكتهم يخفون أصلهم خوفاً من الاقوام المجاوره لشدة حقدهم عليهم من جهه، وخوفهم لإعتقادهم بغضب الله عليهم عند إطلاعهم على ما إحتوته كتب العهد القديم بحقهم بعد إعتناقهم المسيحيه من جهة اخرى  ، فبقوا على هذه الحال لمئات السنين حتى فترة الانبعاث القومي التي إجتاحت العالم الجديد فنفضوا غبار النظره السلبيه عن انفسهم وأعلنوا وجاهروا باصلهم رغم كل المصاعب التي واجهوها بعد ذلك من الأمم المحيطه بسبب تلك التَرِكه الثقيله من السلبيه التي حملتها عليهم  وبلا حق تلك الأمم ضد اشور ولعشرات القرون.
 وأزيدكم علما بان البعثه البروتستانتيه لم تمنح أو تهب التسميه الآشوريه للنساطره كما تعتقدون، ولكنها كشفت حقيقتهم المخفيه، فكان ذلك عاملا ساعد على اعادة الثقه اليهم ومنحهم الشجاعه الكافيه للإشهار والإعلان عن أصلهم رغم كل السلبيات التي أمست مقترنه باسمهم القومي التاريخي، سيما ان الكنيسه البروتستانتيه في حينها كانت اكثر إنفتاحا وتنوراً من الكاثوليكيه المستبده في حينها أيضاً.   



12
في سفر الخروج 3-14
عندما سال موسى الله عن اسمه، اجاب الله لموسى: اهيه اشور اهيه
ومعناها: انا الذي هو - انا هو الكائن - انا هو انا- انا الكائن الدائم.....
ولم يعطي لموسى اي اسم علم، لان سؤال موسى كان عن اساس وثني، فبالطبع لم يشاء الله ان يحدد جلالته بلفظه تحتويه امام موسى.
فعلى الارجح ان معنى "اشور" هو "الذي" او "هو" وكلا اللفظتين ليست اسمين، فالاولى هي اسم اشاره والثانيه ضمير في العربيه
فاطلقت هذه اللفظه من قبل ذالك القوم "الاشوريين" على هذا الاله الذي ليس له اسم علم محدد ولا يعرفوه ولكنهم يعلمون بانه موجود،
 وتحولت فيما بعد الى اسم في اللغات الاخرى ليعرفوا به الاشوريين للاشاره اليهم.
والاشوريين لم يطلقو على انفسهم هذا الاسم لانهم يعلمون بانه ليس اسما علما. وانما وصفوا بانهم اشوريون لعبادتهم الاله اشور،او قوم اشور.
بالمناسبه، هذه العباره "سفر الخروج 3-14" موجوده في الطبعات العبريه والاراميه.
وهذا الموضوع ليس مؤكدا تماما وانما على قيد الدراسه.

13
الدستور والامال؟

14
الكيكه والحصص!

15
تحيه وبعد
لي مساهمه صغيره في زاويه الكاريكاتير،ارجو ان ترى النور من خلال عنكاوه..وشكرا

  bet nahrenaya   

صفحات: [1]