المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10
1
أخبار العراق / أمريكا: إيران لا تحترم السيادة العراقية
« آخر مشاركة بواسطة Janan Kawaja في اليوم في 10:19 »
أمريكا: إيران لا تحترم السيادة العراقية

شفق نيوز/ نددت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بتعرض قواتها في سوريا والعراق إلى هجومين منفصلين بالصواريخ والمتفجرات والطائرات المسيرة في أقل من 24 ساعة، بعد توقف دام قرابة ثلاثة أشهر.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي، إنه "نجد أنه من المثير للقلق بشكل خاص أن حزب الله اختار استئناف هجماته ضد الأفراد الأمريكيين بعد ساعات فقط من انتهاء رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني زيارة ناجحة لواشنطن لذا يبدو من الواضح أن إيران لا تحترم السيادة العراقية".

وأضاف: "لقد رأينا هذه الهجمات في الماضي، وأوضحنا لإيران و لحزب الله، أننا سندافع عن مصالحنا، وسندافع عن أفرادنا، ولا يزال هذا هو الحال".

وأفاد مصدر أمني مساء يوم الأحد، بانطلاق عدة صواريخ من الأراضي العراقية باتجاه قاعدة امريكية شرقي سوريا.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز؛ أن خمسة صواريخ انطلقت من قرية حمد اغا في ناحية زمار شمال غرب الموصل باتجاه القاعدة الامريكية في قاعدة خراب الجير ضمن الأراضي السورية.

وتابع المصدر؛ أن طيرانا امريكيا كثيفا يحلّق بين الحدود العراقية السورية ضمن ناحيتي زمار وربيعة شمال غرب الموصل على خلفية الهجوم الصاروخي الذي استهدف القاعدة الامريكية في الاراضي السورية.

واضاف المصدر؛ ان قوات من الجيش العراقي هرعت الى موقع اطلاق الصواريخ دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

واشار المصدر الى ان فوج 78 من قوات الحشد الشعبي بقيادة متعب فرمان الشاهر يسيطر على المنطقة التي منها تم إطلاق الصواريخ.

ونفت كتائب حزب الله العراقية إصدار بيان تعلن فيه استئناف الهجمات على القوات الأمريكية، حسبما جاء في بيان نشرته الجماعة على تطبيق تيليجرام.

جاء النفي بعد ساعات من تعميم بيان آخر على مجموعات يعتقد أنها تابعة للفصيل المسلح المتحالف مع إيران يتضمن الإعلان عن استئناف الهجمات بعد نحو ثلاثة أشهر من تعليقها.

وقالت كتائب حزب الله "لم يصدر أي بيان عن المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، وما تتناقله وسائل الإعلام هو خبر مفبرك"
2
أخبار شعبنا / Prime Сasual Dating - Legitimate Girls
« آخر مشاركة بواسطة ahmedadamos في اليوم في 09:55 »
Night dating, no obligations
Actual Girls
Prime Сasual Dating
3
وإذا عاد .... هل سـيُـجـيـب عـلى السؤال :
مِن أين تعـرف أن في الموصل بـيت دعارة ؟
وكـما كـتـب عـنه أحـد المعـلـقـين : هـل زار ذلك البيت ؟؟
من جانب آخـر ، أنا كـتـبتُ عـنه ( بالتـوثيق ) أنه إلتـقى مع سـفـيرة أستراليا في بغـداد (( سـت مرات !!! )) ، هـل كان يصلي معـها الوردية ، أم كان يُـبـشـرها بالمسيح ؟؟؟؟
4
"وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. وَلكِنَّ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهذَا يَخْلُصُ."
هذا الاعتداء شهادة بان الكلمة التي يحملها سيدنا مار ماري مانويل قد وصلت وقضت مضاجع الرؤوس الخاوية ، ففقدت توازنها .
لنصلي من اجل ان يعود سيدنا إلى خدمة قضيته اقوى وأمضى فعلاً وتأثيراً ، لنفرح ان فينا  الان قديسين احياء يضطهدون وهم حاملين الصليب ، اي فخر واي فرحٍ وحبور .
هليلويا هليلويا … يا شعبنا المسيحي مضى اكثر من الفي عام ومازال البعض لا يستوعب كلام الرب عندما خاطبهم قائلا: "فَقَالَ يَسُوعُ:
«أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي."
كيف يفهم من لا يعرف الرب انه هو القائل :
 «يَا أَبَتَاهُ، اغْفِرْ لَهُمْ، لأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ مَاذَا يَفْعَلُونَ».
 أنا على يقين لو عاد سيدنا سيقول لنا جميعاً جسدي اصيب ولكن نفسي فرحة في خدمة الرب : لَا تَخَافُوا الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ، وَلَكِنَّهُمْ يَعْجِزُونَ عَنْ قَتْلِ النَّفْسِ، بَلْ بِالأَحْرَى خَافُوا الْقَادِرَ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ جَمِيعاً فِي جَهَنَّمَ.
 لنشترك جميعاً بالصلوات ونطلب من رب المجد وبشفاعة امنا العذراء مريم وسائر القديسين ان يحظى سيدنا مار ماري بلمسة شفاء ليعود ويستمر في خدمة الكلمة .
5
المنبر الحر / اخلاق يونادم يوسف كنا بالوثائق
« آخر مشاركة بواسطة Kashira.Ashur في الأمس في 21:46 »
اخلاق يونادم يوسف كنا بالوثائق

"الوثائق لا زالت تتكلم وصمت يونادم ونسيبه نينوس الذين راهنا على عامل الزمن منذ عام 2003  عل وعسى أن يطوي عمالتهما النسيان لم يكن يجدي نفعا"



قبل الولوج في تفاصيل الوثائق حيث نوجه ملاحظتنا الى الأعضاء في الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا)  بعد حدث الاندماج الجلل في ٣ آذار ٢٠٢٤ ضمن نهج وفكر زوعا التليد الذي اثار حفيظة المندسين الذين ازداد سعيرهم اكثر بعد قرار حل حزب أبناء النهرين الجريء في ٢٢ آذار ٢٠٢٤  ونقول لهم اذا كانوا فعلا بعد الانضمام وعودة الألفة بينهم والتي لم تكن مقطوعة بالكامل بحسب ادعاءاتهم  طيلة فترة العشر سنوات الماضية لهو بالتأكيد أنهم قد وعوا وحجم  الشعور بالمسؤولية القومية الملقاة على عاتقهم, فبالنتيجة عليهم أن يكللوا اندماجهم وتوحيد الصف هذا من خلال    استدعاء كل من العميلين يونادم يوسف كنا (يعقوب) وكوركيس رشو زيا (نينوس) المتهمين بتعاونهما مع أمن النظام البائد بحكم الوثائق عبر تشكيل لجنة تحقيقية نزيهة بحقهما ضمن أجتماع شامل لكوادر الحركة (زوعا) أن كان كونفراس استثنائي أو مؤتمر والعمل على اتخاذ القرار الصائب تجاههم  بحسب النظام الداخلي المعمول به داخل زوعا قبل أن يرفع المدانين استقالتهم تحت ذرائع وحجج واهية كي ينفذوا بجلدهم علما انهم ولحد الساعة لا يزالون ينفثون بسمومهم ويعملون على التحريض بشتى ما يملكونه من وسائل لإفشال عملية الاندماج من خلال عملية التشويش والتحريض الخسيسة التي لجأوا اليها هذه الأيام وبلا حياء عبر نشرهم لإشاعات مغرضة بحق الحركة (زوعا) وبحق رفاق من قواطع المهجر وفروع الوطن الذين لم يبخلوا جهدا ولا وقتا منذ أوائل التسعينات من القرن الماضي في سبيل دعم زوعا أولئك الرفاق الذين كانوا يعملون ليل نهارا كخلية النحل يوم كانت الحركة تمر في أحلك وأصعب الظروف على الصعيد المادي والتنظيمي والجماهيري والإعلامي هم من وضعوا حجر الأساس التنظيمي للخلايا والمحليات وفروع المهاجر كما وأسسوا اللجنة الخيرية الآشورية الفاعلة حتى الأن التي درت ولم تزل على زوعا الملايين من الدولارات ناهيكم عن المساعدات العينية التي وفرتها هذه اللجنة إضافة الى الاحتياجات الطبية وما الى ذلك.
واليوم وشديد الأسف حيث يقوم المأبونين نينوس ويونادم (المتعودين دوما)  دون أدنى وازع ضمير لتوجيه الأنظار عن عمالاتهم بنشرهم لافتراءات وتسقيطات كاذبة هم كتّابها بحق رفاق في المهجر والوطن والتشهير بهم ونشرها عبر وسطاء من السفلة والذيول العديمين الخجل خريجي شوارع وأزقة (كوجا مردي) في طهران. كل هذا بسبب أن آلية الاندماج لم تأت بمقاسات الزنيمين (نينوس ويونادم) ونعاج زريبتهم.
 وما افتراءات وهلوسات يونادم شقيق رفيقة البعث لتلفزيون ديفيد البازي من امريكا بتاريخ ١٤ آذار ٢٠٢٤  التي كشف فيها عن كل الصفات السيئة والمسيئة الكامنة في ذاته الأشبه بحاوية القمامة ليتبين  بوضوح ما يضمره هذا المريض في دواخله من أحقاد دفينة ضد هذا الشعب، والقضية، ورفاقه،  وزوعا ناهيكم عن غباء وهلاوس الشيخوخة !! يبقى المضحك الذي يجعل الأنسان يشفق نوعا ما على حال الزبوك يونادم هو ان كل العاهات والفضائح من جرم الخيانة والعمالة وأحكام السجن وتهم السرقة والوثائق الدامغة بحقه وتعاونه مع أزلام نظام البعث الصدامي والبارتي البارزاني وعملية التضحية بالرفاق المؤسسين لزوعا ومجالسته مع ضباط أمن صدام وتقاضيه الرواتب والرشاوي جراء عمالته من سفارات أمن صدام في دول أوربا والحبل على الجرار والذي يعتبر كل هذا غيض من فيض وما خفي أعظم تراه يطل على الملأ كالمهرج ومن غير حرج ولا مستحاه والأجرام في عيونه ليسرد عن نضال بطولاته الخيانية ليرمي بقاذورات عيوبه عبر فمه  النتن على الآخرين الذين حتى الأمس القريب كان يجالسهم. وبما أن الشيء بالشيء يذكر حيث نذكّر جوني (يعقوب كوركيس) سكرتير زوعا الجديد قائلين له هل لا زلت على كلامك بأن هذا الديوث (يونادم) هو مدرستك ومثلك الأعلى، الذي وكما أسلفت بأنك ورفاقك سوف تستلهمون منه الخبرات والعبر؟ 

خير ما ينطبق بحق الواشي يونادم ونسيبه ونعاجه هي الحكمة القائلة ((إذا لم يجدوا فيك عيبا ألبسوك من عيوبهم وعابوا)).

نرفق أدناه  قسما من الوثائق الخاصة بالزمر العميلة من قياديي الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) وعلى رأسهم يونادم يوسف كنه ونينوس بتيو  الذين تعاملوا سرا مع الأجهزة المخابراتية للنظام الصدامي المجرم وتواطئوا على القضية الآشورية منذ عقد الثمانينات من القرن الماضي والتي تسربت للعلن بعد السقوط في عام 2003  التي في يومها وشديد الأسف قد تمادى الجزء الأكبر من قيادة زوعا في اتخاذ أي إجراء تنظيمي رادع وجريء بحقهم. ونقولها بملأ الفم دون أدنى تردد أنهم كانوا قد تخاذلوا  مفضلين  المنافع الشخصية والامتيازات على القضية التي شرعوا يجنونها بعد سقوط نظام البعث ضاربين الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) نهجا وفكرا وتنظيما ومواقف الشهداء أرض الحائط مما شجع العملاء على التقاط أنفاسهم وصار الذي صار لاحقا من فشل وتراجع وانتكاسات وصراعات لتبدأ فيما بعد مرحلة عظ الأصابع من قبل المتخاذلين الذين تم طردهم من زوعا  دون سند تنظيمي من قبل العملاء الذين قوّت وعظمت شوكتهم حتى تمكنوا من تقويض العمل القومي الآشوري الحقيقي من اساساته.
أن الوثائق التي وصلت الينا هي جزء من ملف كامل يحوي على تفاصيل تحت أسم (الملف الآشوري) والموجود نسخ منه لدى العملاء وبحوزة المتخاذلين الذين عادوا الى صفوف زوعا وعليه نأمل أن يعي الجميع لمخاطر هذه الوثائق ودور العملاء الخياني وأن لا يغضوا النظر عنها لما كان لها من أبعاد وسلبيات انعكست تأثيراتها على الأمة الآشورية وعلى مستقبل قضاياهم كما وجرّت عليهم  الويلات والانتكاسات الواحدة تلو الأخرى حتى آل المصير على ما هو عليه نحن اليوم من ضعف وتشتت وتهجير وسببا رئيسيا أيضا في خلق اليأس والقنوط بين عموم الشعب الآشوري على الصعيد القومي والوجودي في أرض الوطن وصارت القضية السياسية الآشورية طي النسيان لا بل ومحط استهزاء وضحك من قبل قواد (قيادات) في زوعا نفسها وفي طليعتهم العميل يونادم الذي فارقه الخجل حينما يصف المواطن الآشوري المعتز بهويته الآشورية بالقومجي وبالمتزمت والعنصري والسوبر قومي وما الى ذلك. 

ختاما نحن مجموعة كشيرا آشورايا بانتظار ما ستجمعه قريحة شقيق رفيقة البعث المدعو (يونادم) التي أكلتها ديدان الغرور بخصوص خدماته الخيانية في زوعا التي ينوي نشرها كما هلوَس مؤخرا في تلفزيون ديفيد البازي (أي جي أن) وعن محطات الوشاية التي حدثت في حياته طيلة سنوات عمره التي وبكل تأكيد ستكون مليئة بالفانتازيا غير المألوفة وستكون أشبه ما تكون برواية المراهقين التي سيستلهم منها العبر نعاج زريبته أولئك من هم أشبه برؤوس البصل الذين سيقانهم في الهواء ورؤوسهم في الوحل. على أية حال نحن بدورنا سوف لا نخفي ولا نبخل عليك يا يونادم (أبو يوسف كنو) بأننا سنكون بالمرصاد للتصدي ودحض لكل عبارة أو جملة من روايتك (تجميعات قريحتك) التي لم تتطابق وحقيقتك وأيضا حقائق ما منشور في سيرتك التي أنت على اطلاع كامل عليها المعنونة تحت أسم  ((سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه وبالدليل والبرهان التي لا تزال قيد النشر من على موقع عنكاوا ولم تنتهي بعد )) . 
أن دماء الشهداء يوسف توما، يوبرت بنيامين، يوخنا ايشو، جميل متي , شيبا هامي, فرنسيس يوسف شابو وآخرين من الضحايا الذين رووا  بدمائهم الطاهرة القضية القومية الآشورية  ومسيرة الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) منذ انطلاقتها عام ١٩٧٩ وحتى الساعة هي خطيئة في رقابكم ورقاب المتسترين على عمالتكم. وأن لعنتهم ولعنة ما آلت اليه القضية الآشورية جراء خيانتكم وفسادكم سوف تلاحقكم أبد الدهر.


ستبقى وثائق الخيانة وصمة عار في جبين يونادم ونينوس أبد الدهر الذين أخطأوا  في تقديراتهم حينما توقعوا بأن الزمن سيكون كفيلا على تداركها وتناسيها.



انقر على الرابط ادناه لمشاهدة الوثائق:
https://www.facebook.com/photo?fbid=975717687601357&set=pcb.975717897601336

كشيرا آشورايا
مجموعة الناشط الآشوري
٢٠-٤-٢٠٢٤




8
ادانة واستنكار لجريمة الاعتداء على الاسقف مار ماري عمانوئيل 
 

            https://www.facebook.com/ahmad.alrubaie1/posts/pfbid02yqdSVjJn8nx4Ak53Tp9i3jJ7EWSQngpBwE2udM4VgMzPhpEkT1icc7NUVfYAk1cRl
 
 
 
                 
 "The Iraqi Australian University Graduates Forum", "The Association of Iraqi Academics in Australia and New Zealand" and "The Human Rights Defense Committee
- Australia"

Deplores the criminal attack on His Beatitude Bishop Mar Mary


The "Australian Iraqi University Forum", the "Association of Iraqi Academics in Australia and New Zealand" and the "Human Rights Defense Committee - Australia" strongly condemn the heinous crime of the armed attack on His Beatitude Bishop Mar Mary Emmanuel while he was performing Mass in the Church of Christ the Good Shepherd. Good Shepherd Church in Weakley in western Sydney.

A crime of this heinous nature can only be faced with the utmost denunciation , and this is what we have witnessed since the first hours following the attack, since yesterday evening , Monday, in a torrent of telegrams and messages of denunciation and condemnation included all social, academic, and religious circles from various religions, sects, and ethnicities.

As in all crimes of fanaticism and extremism that our societies have experienced, the perpetrator (and whoever may stand behind him) represents no one but himself (and whoever may stand behind him), and his identity does not, in any way, represent any religion, sect, or creed. All religions have one source (the Creator, Glory be to Him) and are united by His teachings in Love among human beings, tolerance, peace, and protection of people of different religions and ethnicities .
Terrorism , violence, and harming others have never been linked to a religion or sect.

This crime comes in the context of a number of violent incidents that our Australian country has witnessed, the most recent of which was the stabbing crime in the Bondi markets last Saturday, which claimed the lives of seven innocent people , in a phenomenon that seems strange to this safe country, which raises concern in all circles .

We wish His Beatitude the Bishop a speedy recovery and we hope that everyone will contribute to calming feelings, calling for common sense, raising the sense of responsibility, ensuring the safety of the members of our community regardless of their various religious and ethnic affiliations, and reviving the traditions of coexistence that brought them together in the land of Mesopotamia throughout their history.


Iraqi Australian University Graduates Forum
Association of Iraqi Academics in Australia and New Zealand
"Committee for the Defense of Human Rights - Australia"









 
 
 
 A/Professor Ahmad Alrubaie - OAM
Senior Consultant  Gastroenterologist
Therapeutic Endoscopist / Bariatric Endoscopist
The University of NSW(UNSW) - Faculty of Medicine
9
محمد لم يكن نبيا بالدليل والبرهان – الجزء الأول
لم يكن محمد نبيا ولا رسولا من الله، بل اخترع له دينا وادعى النبوة كذبا و وظف رب السماء لخدمته وإشباع رغباته وادعائه بإسم الله السلطة والقوة والمكانة الإجتماعية العالية، لقد حصل على الثراء والنساء باسم الرب ونشر الدين. لا يمكن لإله حكيم كلي القداسة أن يختار رجلا قاسيا قاتلا و سارقا، ورجل مهوس بنكاح النساء ليحمّله رسالة سماوية مقدسة لهداية البشر، واليكم الدلائل والأدلة :
1-    انقطاع الوحي :
من أقوى الأدلة على ذلك، وان محمدا لم يكن نبيا مرسلا من عند الله هو انقطاع الوحي عنه لمدة طويلة بعد موت القس النصراني ورقة بن نوفل . فقد كان هذا القس هو جبريل محمد يعلمه الأديان والكتب المقدسة، يعطيه الآيات ويشجعه ان يكون نبيا لإمته ليقود شعبه المشتت من عبادة الأوثان إلى التوحيد . كما هم اليهود والنصارى الموجودين بكثرة في جزيرة العرب . إن موت ورقة سبب لمحمد الشعور بالحزن والكآبة، حتى انه حاول الإنتحار عدة مرات بإلقاء نفسه من شواهق الجبال ، بسبب غياب من كان يوحي إليه . فما علاقة غياب جبريل بموت ورقة، إن لم يكن ورقة بن نوفل هو جبريل الذي يعطي الآيات لمحمد لينشرها بين الناس على أنها وحي من الله بواسطة جبريل .
وبعد ان اعتمد محمد على لباقته وقوة إنشائه لصياغة العبارات المقفاة و المسجوعة أصبح يحرر الآيات في الحوادث والمناسبات بدلا من ورقة بن نوفل . ويدعى ان جبريل عاود انزالها اليه .
لم يلقَ أهل قريش من إدعاء محمد النبوة أذنا صاغية ولم يتبعه احد من أهله وعشيرته سوى بضعة افراد، حتى اعمامه وقفوا جميعا ضده واتهموه انه شاعر مجنون يريد ان يبعدهم عن عبادة آلهتهم الوثنية التي عبدوها هم وآباؤهم وأجدادهم منذ مئات السنين وما زالوا حتى زمن محمد .
وللتأكد من صحة نبوة محمد او ادعائه النبوة ، أرسل كبار سادة مكة مثل النضر بن الحارث و عُقبة بن معيط الى كبار أحبار اليهود المتضلعين في الدين والعبادة لمساعدتهم في عمل إختبار لمحمد وتوجيه اسئلة دينية صعبة له كي يتيقنوا ان كان نبيا من عند الله أم لا . فاقترح أحبار اليهود لكونهم اصحاب دين وكتاب مقدس على سادة قريش ان يسألوا محمدا ثلاث اسئلة ويطلبون ان يجيب عليها، فإن أجاب فهو نبي وإن عجز فهو متقول أي مدعي النبوة  :
قال احبار اليهود سلوه :
1-    عن فتية ذهبوا في الدهر الأول وما كان من أمرهم ، فقد كان لهم أمرا عجيبا .
2-    وعن رجل طواف، طاف مشارق الأرض ومغاربها .
3-    وعن الروح ما هي ؟
بعد ان قدم سادة العرب النضر بن الحارث وعقبة بن معيط تلك الأسئلة لمحمد طالبوه الإجابة عليها ليثبت نبوته وأنه مرسل من عند الله، لم يستطع الإجابة فورا، وطلب ان يمهلوه يوما واحداً ليرد عليهم . ربما كان ينتظر الأجوبة يقدمها له جبريل.
مكث محمد خمس عشرة يوما دون رد ، ولم يحضر جبريل . ثم جاءهم بعدها متعللا عن تأخره بالرد وانقطاع الوحي عنه لسببين اخترعهما بذكاء: أولهما أنه لم يقل لهما : (إن شاء الله) سيرد حين وعدهما بالرد! ويبدو ان هذا لم يرق لربه، فعاتبه قائلا : " لا تقل لشئ إني فاعل ذلك غدا، إلا أن يشاء الله" . وقد اصبح هذا سُنة للمسلمين .
والسبب الثاني لتأخر الوحي : لوجود جرو صغير في بيته لحفيديه الحسن والحسين، والملائكة التي تأتي بالوحي والآيات لا تدخل بيتا فيه كلب ! لو كان هذا صحيحا، اين هو النص الذي قاله جبريل بخصوص عدم حضوره لوجود الكلب في البيت ؟  كما ذكر نص الآخر ( لا تقل لشئ أني فاعل ذلك غدا، إلا ان يشاء الله) .
عدم وجود النص الآخر يدل انه من تأليف محمد .
هذه الأعذار لا تقنع أحدا. وأخيرا أتى بالرد الغامض ، فقال :
عن الفتية أنهم أهل الكهف ، " سيقولون عنهم ثلاثة رابعهم كلبهم، ويقولون خمسة سادسهم كلبهم، رجما بالغيب، ويقولون  سبعة وثامنهم كلبهم، قل (يامحمد) ربّي أعلم بعدتهم ، ما يعلمهم إلا القليل ...." أي أنه لم يعط الجواب الصحيح والدقيق عن هؤلاء الفتية ولم يخبر من هم وكم عددهم وما حصل لهم من أمور عجيبة في ذلك الدهر! فقد تملّص من الإجابة بالمراوغة الكلامية .
وهذه قصة اهل الكهف يعرفها اليهود والنصارى منذ مئات السنين ، فقد ألفها رجل دين مسيحي في القرن السادس الميلادي في العصر الروماني الوثني ومعروفة عند أهل الكتاب .
اما جوابه عن الرجل الطواف فقد خصص له محمدا ستة عشر آية جوابا للسؤال أوردها ضمن سورة الكهف دون ان يذكر اسم هذا الرجل ومن هو! 
جاء جوابه بقصة اسطورية لا تدل على معنى واضح للسائلين .
اما إجابته عن الروح ، فكانت مثيرة للشفقة ولخصها في جملة واحدة غير مفهومة ولا تعطي أي تفسير ولا جواب . فقال : " يسألونك (يا محمد) عن الروح، قل الروح من أمر ربي، وما أوتيتم من العلم إلا قليلا " الإسراء 85. وفسر الماء بعد الجهد بالماء .
هذا الرد لا يحمل جوابا للسائلين . فإن كانت الروح من أمر ربي فلماذا لم يُعلم محمدا بأمرها كي يرد الجواب للسائلين ويثبت انه على اتصال بربه وهو نبي مرسل يستلم الوحي من عند الله ؟
بعد خمس عشرة يوما لم يرد محمد بوضوح عن أي سؤال، بل كانت اجاباته كلها غامضة غير وافية ولا شافية للسائلين وغير مقنعة رغم أنها يفترض ان تكون قادمة من رب عليم حكيم .
لم ينس محمد هذه الورطة التي اوقعه فيه سادة قريش ، فضمر محمد للنضر بن الحارث وعقبة بن معيط حقدا دفينا، حتى ظفر بهما في غزوة بدر ، فقتلهما من دون باقي الأسرى انتقاما منهما لإحراجهم له بالأسئلة الصعبة وكشف زيف نبوته .

غياب الوحي من جديد
كما غاب الوحي عن محمد مرة اخرى، ولم يقدم له حلا لمشكلة مهمة وعاجلة وهو في أمس الحاجة لها خاصة أنها تمس سمعته وشرف زوجته .
انها موضوع انتشار خبر في المدينة ان عائشة زوجة النبي قد قضت ليلة حمراء في الصحراء مع صفوان بن المعطل بعد مغادرة جيش محمد ارض المعركة، فبقت عائشة في الصحراء تبحث عن قلادتها المقطوعة ونثرت حباتها في رمال الصحراء عندما كانت تقضي حاجتها بعيدا عن خيمتها في الليل . فلما عادت لخيمتها لم تجد أحدا فقد رحل الجميع وظن مرافقوها انها داخل الهودج المغطى فوق الجمل، ولم يفطنوا لغيابها . وبقت عاشة وحيدة في ليل الصحراء البهيم، حتى جائها صفوان بن المعطل فوق بعيره متخلفا عن الجيش . فأخذها معه الى المدينة وقد وصلها ظهر اليوم التالي، وشاهدها الناس بصحبة صفوان ، فقالوا عنها قولا شنيعا، انها قضت ليلتها في الصحراء مع صفوان لوحدهما وكان الشيطان ثالثهما ! وانتشرالخبركالنار في الهشيم بما سمي بحادثة الإفك .
لاكت السنة اهل المدينة الشائعات حول الحدث بعد ان نشرها عبد الله بن سلول بينهم، وسمع بها محمد، صدّق الخبر، فغضب وتبدلت معاملته مع زوجته، حيث لعب الشك في قلبه . فاستشار علي بن ابي طالب في الأمر، فنصحه علي ان يطلّق عائشة ويتزوج غيرها فالنساء في المدينة كثيرات . تمارضت عائشة و طلبت ان تقضي أياما عند اهلها لرعايتها خلال مرضها عندما رأت وجه محمد متغيرا ومعاملته لها تتخللها الشكوك بعد انتشار خبر زنى عائشة بين الناس، وسمع به الكل . هنا لابد من تدخّـل جبريل ليقدم لمحمد صك براءة عائشة إن كانت بريئة . ليرفع رأسه أمام الناس بتكذيب خبر ارتكاب زوجته الفاحشة مع صفوان بآية من عند ربه تسكت الجميع .
لكن يبدو ان جبريل كان مشغولا بأعمال ومهام أخرى وغير مهتم لتبرئة عائشة و تهدئة غضب محمد ، غاب الوحي وانقطع جبريل رشهرا كاملا عن حبيب الله . والنبي لا يجد جوابا ولا حلا للدفاع عن شرف زوجته امام اهل المدينة والسنتهم . وقد خامره الشك في وقوع الفاحشة حتى أنه زعل منها واختلفت معاملته لها ( لماذا ؟) ، لم يتحدث مع زوجته وسمح لها بمغادرة بيته ولم يزرها في بيت أهلها شهرا كاملا .   
دارت الأفكار في عقل النبي وانتهى به المطاف بعد مرور شهر على غياب الوحي عنه وصمته الطويل ، فأجتهد بتأليف وحيا له ، فذهب لبيت اهل عائشة وكانت تمثل المرض والزعل والكآبة . وقال لها :
" يا عَائِشَةُ، فإنَّه بَلَغَنِي عَنْكِ كَذَا وكَذَا، فإنْ كُنْتِ بَرِيئَةً، فَسَيُبَرِّئُكِ اللَّهُ، وإنْ كُنْتِ ألْمَمْتِ بذَنْبٍ، فَاسْتَغْفِرِي اللَّهَ وتُوبِي إلَيْهِ، فإنَّ العَبْدَ إذَا اعْتَرَفَ بذَنْبِهِ، ثُمَّ تَابَ تَابَ اللَّهُ عليه" .

 قوله (إن كنت ألممت بذنب) هذا دليل على أنه كان يشك في ارتكابها الزنا مع صفوان، لكن لا دليل ملموس لديه ولا شاهد عيان يثبت الواقعة . ولما كان لا يقدر أن يبتعد عن جسد حبيبته المراهقة ، لذا قرر أن يصالحها ويطلب منها أن تستغفر ربها وتتوب، كي ترجع المياه إلى مجاريها .
لو كان محمد نبيا من عند الله ، فلماذا لم ينزل له وحيا مباشرة وآية تبرئ زوجته من أقوال الناس وتهمة الفاحشة ؟ لماذا انقطع جبريل والوحي شهرا كاملا عن النبي وتركه في صراع  بين الشك واليقين، وهو في هذه الحالة الحرجة و بأمس الحاجة الى آية من ربه تبرئها وتقطع ألسنة المشككين بعفتها ؟
لماذا صمت الوحي شهرا كاملا وفسح المجال للناس للتشهير بعفة زوجة النبي والطعن بشرفها، ولم يمنح النبي وسيلة للدفاع عن زوجته منذ البداية، إلا بعد أن إنتهاء شهر كامل تأكد فيه محمد أن زوجته قد حاضت، وهي ليست حاملا من صفوان بن المعطل ؟ بينما في احداث اخرى اقل اهمية كان جبريل يسارع في الحضور واعطاء محمد التعليمات والأجوبة وإيصال الآيات آلية لمعالجة أتفه الأمور ؟
هل كان جبريل مشغولا بأمور أخرى، أم كان محمد ينتظر ان تحيض زوجته ليقطع الشك باليقين من انها ليست حاملا .
بعد ان برأ محمد زوجته وتصالح معها، أتى بآيات تعالج هذه الحالة لمعاقبة من يقذف المحصنات العفيفات بالزنا دون شهود عيان اربعة يشاهدون بأنفسهم دخول المرود في المكحلة . فأمر بجلد كل من يتهم امرأة محصنة بالزنى بلا دليل ولا شهود أربعة، بثمانين جلدة  ويعاقب بهذه العقوبة من أشاع الإفك على زوجته. لكن بعض الناس اعترضوا على أربعة شهود لعدم إمكان توفرها في حالة الزنا . فغيّر محمد وحي ربه ونسخه بآية جديدة سهلة التطبيق بسبب استحالة إحضار أربعة شهود شاهدوا بأنفسهم واقعة الزنا مشاهدة فعلية أثناء وقوعها ، واكتفى ملاعنة المدعي والمدعى عليها .
إنقطاع الوحي في حالة الشك بنسب ابراهيم ابن محمد
غياب آخر للوحي وجبريل عندما شككت عائشة بنسب الطفل إبراهيم ، وقالت لمحمد انه لا يشبهه أي أنه ليس من صلبه . هنا راود الشك محمد ، فهو يعرف نفسه انه لا ينجب ذرية ، كيف تحبل ماريا القبطية جاريته الجميلة التي يضاجعها باستمرار وتلد طفلا وهو أبتر لا يخلف ذرية رغم تعدد زوجاته ؟
انتشرت شائعة بين الناس أن إبراهيم ابن ماريا الجارية القبطية ليس من صلب محمد . بل لحاجة محمد إلى الولد ادعى ان إبراهيم ابنه من صلبه بينما هو ولد غيره.
راودت الشكوك محمد النبي الذي لا ينطق عن الهوى ، وتساءل ابن من يكون الطفل إبراهيم هذا ؟ توصل تفكيره انه ربما يكون ابن العبد (مابور) خادم ماريا القبطية والملازم لها دائما في بيتها .
أمر محمد علي بن أبي طالب ان يأخذ سيفه ويقطع عنق مأبور، فربما  قد ضاجع ماريا وأنجبت منه ابراهيم لأنه معها بالبيت دائما. أخذ علي سيفه وذهب للبحث عن مابور لقتله . فشاهده في بركة يستحم عاريا، وشاهد ان الرجل لا يملك عضو ذكري له أي (مجبوب) وهو منذ ان خلق لا يملك ذكرا كالرجال . فتراجع عن قتله، وأخبر محمد بذلك !
نتسائل : إن كان محمد نبيا لا ينطق عن الهوى ، فلماذا لم يخبره جبريل ان ماريا القبطية بريئة من مضاجعة خادمها مابور، وإن ابراهيم ليس ابن مابور . ولماذا شك في عفة ماريا و شكك في نسب إبراهيم وأنه ليس من صلبه وأراد قتل خادم ماريا ؟  وإن كان محمد نبيا لا ينطق عن الهوى إنما هو وحي يوحى ، فكيف أمر عليا بقطع عنق المسكين مابور وهو بريء لم يرتكب ذنبا مع ماريا، وهو لا يملك عضوا ذكريا كبقية الرجال ؟
أين هو الوحي من كل هذا ؟
إن قصص تأخر الوحي وانقطاعه عن الظهور لمحمد فترات طويلة في ظروف مهمة، لهي الدليل القوي على ادعاء محمد للنبوة،  ومن هذا نستنتج  ان (ابن قريش لعب بالنبوة، فلا وحي اتى ولا جبريل نزل) .

10
محمد لم يكن نبيا ، بالدليل - الجزء الثاني

ادعاء العصمة
ادعى محمد أن الله عصمه من اذى الناس ومنعهم ان ينالوه بضرر . لأنه نبي معصوم وحبيب الله كما يدعون  وهو أشرف الأنبياء والرسل وخير خلق الله . ولابد ان يكمل رسالته وهو بتمام الصحة والعافية.
فقد قال القرآن : " يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك،  وإن لم تفعل فما بلغت رسالته، والله يعصمك من الناس، إن الله لا يهدي القوم الكافرين " .سورة المائدة 67
قال نبي الإسلام :" لا تحرسوني ، إن ربي قد عصمني " !
وقال : يا أيها الناس الحقوا بملاحقكم ، فإن الله عصمني من الناس " .
لكن الأحداث تبين ان الله لم يوفر الحماية والعصمة لمحمد ضد الأذى . فقد تعرض لضربة في احدى المعارك فكسرت رباعية أسنانه الأمامية وشجت راسه .
كما تعرض محمد للسحر من قبل اليهودي لبيد بن الأعصم وجعله يتخيل أنه يفعل الشيء وهو لا يفعله .
ويتخيل أنه يجامع نساءه وهو لا يفعلها . ويعتقد أنه يقول الشيء وما قاله . لقد فقد ذاكرته لمدة ستة أشهر بفعل السحر . فاين هي العصمة الإلهية المزعومة ؟ وقد تحدثت عن كل هذه الأمور كتب التراث الإسلامي والسيرة النبوية، وهذه ليست اتهامات من عندنا فهي حقائق مثبتة بكتب التراث الإسلامي.
كما ان من الحقائق التي تكذّب العصمة ان محمدا مات مسموما بفعل سم وضع له في لحم كتف شاة من قبل يهودية لترى ان كان نبيا فلا يتأثر بالسم، وإن كان مدعي النبوة فسيموت به ., ولكنه مات بالسم .
كما ان الباحثين في التراث الإسلامي يقولون ان السم الذي مات به محمد قد وضع له من قبل زوجاته عائشة بنت أبي بكر وحفصة بنت عمر بن الخطاب . لقتل محمد كي يستلم آبائهم الخلافة بعده ، وهذا ما حصل فعلا . لأنه لا يمكن ان يقتل السم الإنسان بعد ثلاث سنوات من تناوله .
فلماذا لم يعصمه الله من الموت مسموما ؟
في بداية الدعوة للنبوة كان محمد يجوب الأسواق يعرض نفسه على قبائل العرب يطلب حمايتهم حتى يبلّغ رسالته . فإن كان الله متكفل بحمايته من الناس ويعصمه من الاذى، فما حاجته لطلب حماية الناس والله اقوى من الناس ؟
لماذا لم يعصمه ربه في مكة حيث ذاق صنوف الذل والهوان على يد قريش واقربائه . حتى اضطر للهرب من مكة الى يثرب عبر الصحراء مع أبي بكر بن قحافة للتخلص من القتل طالبا الغوث من اقربائه من عشيرة امه آمنة . ولما اضطر للإختباء في غار بالجبل من مطارديه مع رفيقه أبي بكر وقد اخترع المرقعون له قصة الحمامة وبيت العنكبوت في مدخل الغار .
لماذا اصبح ذو عصمة حينما أصبح قويا ولديه جيش وصعاليك يحرسونه في المدينة ويغزون معه لقطع طرق القوافل ؟
إن كان الله تكفل بحماية رسوله وعصمه من الأذى، فلماذا كان أصحابه يبنون له عريشا في المعارك يحتمي فيه بعيدا عن القتال وسهام الأعداء ويقيمون له الحراسة المسلحة كي لا يصل إليه العدو ؟
لماذا لم يرسل الله ملائكته لحماية نبيه ورسوله في معركة أحد حيث انكسر فيها جيشه وكسرت رباعيته وشج رأسه وخسر المعركة حتى استنجد بإمرأة تدافع عنه بالنبال والسيف حتى قتلت ؟
إن كان محمد معصوما فلماذَ لم يعصمه الله من فعل السم الذي تناوله في لحم شاة في خيبر وعانى من آثاره طيلة ثلاث سنين ثم قتله بالحمى التي قطعت أبهره، فمات ودفن في غرفته وتحت سريره من غير تشييع ولم يتدخل ربه لإنقاذه من اوجاع الجسم.
لماذا لم يعصمه الله وقد انزلت عليه خصيصا سورة المعوذتين لتحميه من السحر ؟
اين هي العصمة المزعومة التي تم خداع الناس بها بكتب التراث والسيرة والقرآن ونبي الإسلام مات مسموما ؟
أخلاق نبي الإسلام
يعتبر جميع أتباع محمد نبيهم أحسن الناس خلقا وأتقاهم ، يصفونه بالسخاء والرحمة والعفة والطهارة والإنسانية ، فهو يمثل عندهم كل شئ نبيل من صدق وشجاعة وصبر. ويقولون ان الله اصطفاه للنبوة بسبب مكارم أخلاقه . وقد قال على لسان ربه ( وانك لعلى خلق عظيم) ، ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) . الأنبياء 107
من يقرأ سيرة النبي بتجرد يكتشف أنه بعيد جدا عن الصورة الوردية التي تشكلت في مخيلة كل مسلم منذ صغره بسبب غسل الأدمغة وحشوها بالصور الجميلة وبكل ما يرفع من شأن النبي ويجمله .
لكن الحقيقة وكتب التاريخ الإسلامي تقول بعكس ذلك تماما ، فهي تذكر لنا ان اشرف الأنبياء والرسل وخير خلق الله أجمعين كان يقود عصابات الصعاليك ليقطعوا طرق قوافل قريش لسلب ونهب ممتلكات الناس وقتل من يرافق القوافل من التجار والحراس .وكان يَحِلل القتال في الأشهر الحرم ويقول فيه قتال كبير . ويسفك الدماء ويغزو القبائل الآمنة ويسلب الغنائم التي يأخذ خمسها بتشريع من ربه . فهل كل هذا من الأخلاق لنبي مرسل من الله ؟
الذي قيل عنه اشرف الأنبياء، والرسل وهو رحمة للعالمين كان يأمر أتباعه ان يغتالوا الناس الأبرياء وكل من يهجوه بالشعر فقط ويقول لأصحابه : من لي بفلان إنه يؤذيني . فقد أمر بقتل العجوز ام قرفة و شقها الى نصفين بعد ربطت ساقاها الى جملين متعاكسين في الاتجاه . وقتلَ عصماء بنت مروان لنفس السبب . وأمر بقطع أيدي وأرجل جماعة من الناس سرقوا إبل الصدقة، وسمّل عيونهم بالحديد المحمى بالنار، ثم تركهم بالحرة ليموتوا عطشا وهم مبتوري الأيدي والأرجل وفاقدي العيون .
لقد افنى نبي الرحمة جميع الرجال والأطفال المراهقين الذكور من قبيلة بني قريظة اليهودية ،بقطع رقابهم . وسبى جميع نساء القبيلة وأمر بتوزيعهم على مقاتليه للمتعة الجنسية. اما العجائز والأطفال فقد عرضهم للبيع بسوق النخاسة ليشتري بثمنهم سلاحا وخيلا . واصطفى لنفسه اجمل نساء القبيلة صفية بنت حيي بن الأخطب، حيث اغتصبها في طريق عودته الى المدينة دون ان يراعي حزنها على مقتل أبيها واخيها وزوجها وكل عشيرتها، ولم يراعِ شريعة استبراء رحمها فقد كانت متزوجة ولابد ان ينتظر ان تحيض قبل ان يغتصبها حسب شريعة الهه للتأكد أنها ليست حاملا من زوجها السابق كي يعرف نسب الطفل القادم .
نبي الرحمة كان يبيع ويشتري بالنساء السبايا ويصطفي أجمل النساء اليهوديات لأمتاعه جنسيا مثل جويرية وصفية . كما وعد جنوده ومقاتليه ان يوزع عليهم النساء السبايا للمتعة الجنسية في الدنيا وفي الآخرة بعد الموت بالغزوات والحروب يفوزون بنكاح حور العين في الجنة، وهن نساء فائقات الجمال ذات أثداء كبيرة وعالية، ويخدمهم غلمان صغار لا يكبرون ولا يصدعون ولا ينزفون ، يطوفون على الذكور بكأس من معين وهم كاللؤلؤ المنثور !! أوصاف كلها مغريات جنسية لترغيب الرجال بالقتال معه ليكسب خمس الغنائم واجمل نساء السبايا في غزواته وسراريه . كان ينشر دينه لكبار سادة القبائل بالرشوة ويؤلف قلوبهم بالأموال .
كان يحتقر النساء رغم أنه يعشق النكاح، وكان يعتبر المرأة حرث للرجل يحرثها ويجامعها ان شاء . واعتبر المرأة من شهوات الدنيا بآية قرآنية وزينها لأعين الرجال اسوة بالذهب والفضة والخيل المسومة وساوى قيمتها بالأنعام والحرث، واعتبرها من متاع الدنيا . وأجاز لزوجها ان يضربها ان رفضت تلبية شهواته في الفراش . وقال ان الملائكة تلعنها حتى الصباح ان ابت تلبية رغبات زوجها الجنسية ! وشبه المرأة بالحمار والكلب، وهي تقطع الصلاة والوضوء ان لامست الرجل . وتصبح نجسة وقت الحيض، بينما كان هو يمص لسان عائشة وهو صائم فيباشرها وهي حائض. فلماذا لم تكن عائشة نجسة وقت المحيض . ولماذا لم يعتزل نساءه عند الإحاضة كما أوصى ربه ؟
قال عن المرأة أنها عورة، ويجب ان تحجب عن عيون الرجال و تقضي عمرها في بيتها . ولا تخرج إلا بصحبة محرم . ووصف المرأة انها ضلع اعوج ينكسر ان حاول الرجل تعديله . وقال عن المرأة انها تقبل وتدبر في صورة شيطان وأنها تجلب الشؤم والخراب .. ومع هذا تزوج بأكثر من عشرة نساء وطلب من اي امرأة مؤمنة ان تهب نفسها له . فقد وصفته عائشة أنه املك الرجال لأربه ، ولكن كيف عرفت عائشة تلك الميزة بين بقية الرجال ؟ !
وصف المراة انها ناقصة عقل لأنها تنسى وتحتاج الى امرأة اخرى لتذكرها بما نسيت اثناء الشهادة، وجعل ميراثها نصف ميراث الذكر . وقال لا يفلح قوم ولّوا أمرهم إلى امرأة . فهل كل هذا تكريم للمرأة أم تحقير لها ؟ ومع هذا يقول المسلمون ان الإسلام كرم المرأة . فبأي شئ كرمها مع كل هذه التحقيرات والأوصاف ؟
لو كان محمد نبيا مرسلا من الله وذو خلق عظيم، لما دنت نفسه ان ينكح طفلة وهي بعمر 9 سنوات مثل حفيدته، وكان رجلا كهلا في الثانية والخمسين من عمره  ! كما شجع  بعمله هذا المسلمين على نكاح البنات القاصرات لو تحملن الوطء . وماذا عن اكتمال ونضج عقل الطفلة؟ وهل المهم نضوج الجسم و تحمل الوطء قبل تحمل المسؤولية العائلية ؟
كما أنه حرم التبني للطفل اليتيم والغير معروف النسب . فهل هذا من مكارم الأخلاق ؟ ان من يمدح هذه الأخلاق من كتّاب الروايات و فقهاء الدجل وتجار الدين، فهم يتصفون بنفس الأوصاف الخلقية حتما. إنهم  بوصفهم سمو أخلاقه التي ذكرت انفا يهينون النبي ويفضحون أفعاله ويقللون من قيمته. وما نقوله مقتبس كله من مراجع اولئك الذين يدعون انفسهم بالعلماء والفقهاء .
نتسائل لماذا يختار رب السماوات والأرض رجلا يمتاز بمثل هذه الأوصاف نبيا ورسولا له ؟ ويجعل المسلمون منه قدوة و معيارا يقاس به فعل الخير والشر ؟
الجواب : اما ان يكون ميزان هذا الإله مختلا، واما ان محمد يدعي النبوة لأجل مصلحته الشخصية كما عرفنا من امتيازاته التي تختلف عن كل البشر في حصة 20% من الغنائم ولا حدود له في نكاح النساء حسب الشريعة، والامتناع عن انتظار استبراء الرحم قبل الجماع مع من يرغب بمجامعتها كما حصل مع السبية اليهودية صفية بنت حيي بن الأخطب . و لديه امتياز خاص بنكاح أي امرأة تهب فرجها له من دون الرجال الآخرين !
كان الأجدر بنبي الله ان يثبت نبوته امام الناس بمعجزة خارقة كبقية الأنبياء ليصدقه الناس ، وقد فشل في تقديم أي معجزة طالبه بها أهل قريش لإثبات صدق نبوته، فقال :" وما منعنا ان نأتي بالآيات إلا ان كذب بها الأولون " فهل يمتنع الله ان يمنح المعجزات والآيات لرسوله ليبرهن صدق نبوته للناس لمجرد ان كذب بها الأولون ؟
لماذا لم يرى أحد من الناس جبريل وهو ينزل له الوحي، ولماذا كان يصاب بالصرع والتشنجات قبل ان تنزل عليه الآيات ! ولماذا كان دحية الكلبي شبيها بـ جبريل ؟ ولماذا كان للنبي رفيق من الجن ؟
ولماذا رحلة الإسراء والمعراج حدثت ليلا والناس نيام ولم يشاهده أي شاهد عيان حتى زوجته التي كانت نائمة بجواره شهدت ان جسده لم يفارق فراشه، فهل كان الرسول يحلم في ليلة صيف أنه راكب فوق حمار او بغل مجنح يطير بين السماء الأولى والسابعة ويقابل الأنبياء دون ان يتعرف عليه أي نبي ؟ وهل ادعاء شق القمر قد شاهده احد في اي دولة على سطح الكرة الأرضية ، والقمر يشاهد في كل مكان ، ولماذا لم يذكره المؤرخون في اي من شعوب العالم ؟
هذا هو من ادعى أنه نبي ، فهل من يملك هذه الأوصاف والسمات يختاره الله نبيا ورسولا ويوصف بأنه أشرف الأنبياء ؟
صباح ابراهيم
 
 
 
 
 
 
 
 
 

صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10