عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - OJEEN

صفحات: [1]
1
ضمن نشاطات جمعية الثقافة الكلدانية/عنكاوا، نظمت اللجنة الفنية واللجنة الاعلامية التابعتان للجمعية سفرة عائلية لمنتسبي الجمعية وعوائلهم الى منطقة (تاوسكة) القريبة من شقلاوا، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 1/5/2008، حضرها عدد من المنتسبين وعوائلهم، إضافة الى عدد من اعضاء الهيأة الادارية ورئيسها.
بدأ برنامج السفرة بكلمة قدّمها رئيس الجمعية السيد "بولس شمعون اسحق"، شكر فيها القائمين على هذه السفرة من شباب الجمعية وبخاصة شباب فرقة اور الفنية، كما وشكر جميع الحضور لمشاركتهم هذا النشاط، وأكّد في كلمته على ضرورة تنظيم هكذا نشاطات، والتي هي من صلب نشاطات الجمعية.
ثم بدأ السيد "مهيب صباح" عريف السفرة بتقديم برامج السفرة والتي تنوعت بين العاب قوى ومسابقات متنوعة ولكلا الجنسين، كما وأدخلت فرقة اور الموسيقية التابعة للجمعية الفرح والبهجة قلوب الحضور من خلال الحانها الشجية واغانيها الرائعة وبصوت شبابها المرموقين.
ثم وزعت الجوائز على المتسابقين الفائزين في المسابقات والالعاب قدمها السيد بولس شمعون رئيس الجمعية والسيد "كمال لازار" نائب الرئيس.
وفي تمام الساعة الخامسة عصرا رجع الجميع نحو عنكاوا، والبسمة ترسم وجوههم من خلال تمتعهم بالسفرة.
سفرة سعيدة للجميع











للاطلاع على المزيد من الصور أضغط الرابط الآتي http://www.kaldayta.com/news_view_146.html

2
قال حسن احمد مدرب منتخب الناشئين بكرة القدم في اتصال هاتفي اجراه معه الاعلامي والرياضي شدراك يوسف بأنه من المؤمل ان يشارك المنتخب الوطني للناشئين في بطولة ئاكاتا الدولية المقرر اقامتها في اليابان مطلع ايار المقبل بمشاركة العراق وكوريا الجنوبية واستراليا والبلد المضيف اليابان... واشار حسن احمد بأنه ينتظر قرار اتحاد الكرة العراقي. حول المشاركة في غضون الايام القليلة القادمة...
يذكر ان منتخب العراق للناشئين بكرة القدم احرز كأس افضل فريق في بطولة العين الاماراتية الدولية والتي اختتمت في الامارات العربية مطلع العام الحالي علما ان الفريق العراقي للناشئين احرز المرتبة الخامسة في اعقاب تغلبه على المنتخب البرازيلي بهدف من دون رد فضلا على فوزه بمهرجان اسيا تحت 13 عاما والذي اقيم في قطر عام 2005 والمركز الثاني اسيويا للاشبال تحت 14 سنة في مسقط عام 2006
عن http://www.kaldayta.com

3
بمناسبة خطوبة الاعزاء كامران حنا دخوكا & هيبة مربين نقدم لهم اجمل التهاني والتبريكات عقبال دخولهم القفص الذهبي









































4
مرّة أخرى تمتد يد الغدر لتقطف وردة اخرى من ورود حديقة الرب،
مرّة أخرى تمتد يد الغدر لتقطف وردة اخرى من ورود حديقة الرب، وكان هذه المرة كاهناً من كنيستنا السريانية الارثوذكسية الاب يوسف عادل عبودي، والذي استشهد يوم السبت الموافق 5/4/2008 وهو يؤدي واجبه الديني، إننا في الوقت الذي نستنكر فيه هذه الجريمة النكراء بشدّة نرفع صلواتنا ودعاءنا الى الله العلي كي يحفظه مع الابرار في ملكوته السماوي ويمنح ذويه ورعيته الصبر والسلوان.

المجد والخلود لشهيدنا البار
الخزي والعار للقتلة الاشرار

جمعية الثقافة الكلدانية/ عنكاوا
http://www.kaldayta.com

5
اصدارات / اصدار جديد
« في: 19:59 06/04/2008  »
هذا الكتاب
هو اقرب مايكون الى "المنجد في الرياضيات" أو "موسوعة الرياضيات" أو "كنز الفكر الياضي".
يضم بين دفتيه أغلب المفاهيم الرياضية المدرسية المتداولة، ويغطي الموضوعات الرياضية كافةً ليكون عوناً للطلاب والمعلمين الذين لايمكنهم الإحاطة بكل دقائقها ومفاهيمها في الفروع المختلفة من خلال الكتب المنهجية المقررة للمدارس والجامعات، حيث يقوم على شرحٍ وافٍ للمفردات الوافدة فيه.
وهذا لم يكن ممكناً الا بعد البحث والتمحيص المستمرين عن المفردات المختلفة والمستعملة في حقل الرياضيات بالاضافة الى الاطلاع على المعاجم والقواميس الرياضية المتوافرة لهذا الغرض. وبعد الجمع لاكبر عدد من الكلمات "المفردات" الرئيسية  والمفردات "التابعة لها " والمستعملة ضمن الرياضيات الحديثة كان البحث عن ادق تعريفٍ لها ليسهل فهمها وادراكها مقارنةً بما تحويه غالبية الكتب المنهجية المقررة للمدارس في الدول العربية كافة.
انه منهج "تعليمي" لكل دارس لعلم الرياضيات واساسياته، ويعطي فكرا اوسع واشمل لبعض المفاهيم والافكار لتعميق ادراكها وزيادة المعلومات عنها رياضيا، كونه المرشد للقاريء الذي لطالما يود البحث عن جواب لسؤال شغل فكره. ولا شك في ان الحاجة الى هذا المرجع ماسة ليس في المدرسة فحسب بل حتى في البيت الى الاباء والامهات الذين يملكون قسطا (مهما كان بسيطا) من المعلومات الرياضية بغية مساعدة ابنائهم، لما فيه من المعلومات المفيدة والمرتبة بتنسيق انيق، حيث روعيه في تصميم القاموس سهولة البحث عن المفردة بواسطة الترقيم المتسلسل للرئيسية منها ثم الترقيم الثانوي للمفردات التابعة لها مع الترتيب الهجائي للحروف، بالاضافة الى المسرد الكامل وبالغتين العربية والانكليزية لما ورد في القاموس من مفرداتٍ، والذي يمكن اعتباره المفتاح او الدليل الذي يسهل على القاريء استخدامه لمعرفة ما يريده من المفردات ليبحث فيها عن كل ما تتضمنه من معانٍ وافكارٍ مفيدة
للاطلاع على المقابلة التي اجراها موقع kaldayta.com مع الاستاذ صباح بويا صاحب القاموس اضعط على http://www.kaldayta.com 


6
استنكار جمعية الثقافة الكلدانية

(لتكن السماء بيتكم الابدي ولتكن روحكم مع القديسين والابرار).
تستنكر جمعيتنا جمعية الثقافة الكلدانية بمقرها العام في عنكاوا وفروعها في القوش وشقلاوا والسليمانية العمل الاجرامي البشع  بمقتل الشهيد البار المطران (بولص فرج رحو) والذي طالت اليه يد الغدر وخطفته بتاريخ 29/2/2008 حينما كان خارجا من كنيسة (الروح القدس) بعد مشاركته في جمعة درب الصليب فقتل القتلة سائقه واثنين من مرافقيه (فارس ورامي سمير) في اللحظة ذاتها واليوم يُعلن عن استشهاده.
نعزي انفسنا و كنيستنا متمثلة بالحبر الاعظم بابا روما مار بندكتس السادس عشر والبطريرك الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي وكل مؤمن في العالم اجمع.
ايها الراعي الصالح:
ليكن استشهادك بداية لنشر السلام والوئام وخاتمة الاضطهاد والقتل.
(اذهب بسلام يا ايها الراعي الصالح)

جمعية الثقافة الكلدانية
13/3/2008

7
بمناسبة خطوبة الاعزاء قصي سليم &وحيدة سولاقا نقدم لهم اجمل التهاني والتبريكات عقبال دخولهم القفص الذهبي.





















8
تستنكرجمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا بهيئتها الادارية والعامة حادث اختطاف نيافة المطران الجليل بولص فرج رحو، وفي الوقت الذي ندين فيه هذا العمل اللانساني الذي ترفضه جميع الاديان السماوية نرفع اصواتنا مع اصوات قوى الخير للافراج عن سيادته ورجوعه الى كنيسته ورعيته، كما ونعزي اهالي الشهداء (رامي وسمير وفارس) ونطلب لهم من الله الصبر والسلوان، ولشهدائنا فسيح جناته. 
                                                             
                                                                 الهيئة الادارية
                                                           لجمعية الثقافة الكلدانية
                                                                      عنكاوا

9
تستنكرجمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا بهيئتها الادارية والعامة حادث اختطاف نيافة المطران الجليل بولص فرج رحو، وفي الوقت الذي ندين فيه هذا العمل اللانساني الذي ترفضه جميع الاديان السماوية نرفع اصواتنا مع اصوات قوى الخير للافراج عن سيادته ورجوعه الى كنيسته ورعيته، كما ونعزي اهالي الشهداء (رامي وسمير وفارس) ونطلب لهم من الله الصبر والسلوان، ولشهدائنا فسيح جناته. 


                                                 الهيئة الادارية
                                            لجمعية الثقافة الكلدانية
                                                      عنكاوا

صفحات: [1]