عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - رماد الحب الضائع

صفحات: [1]
1
 أمريكا هي بلد الأحلام لمن له أحلام..!!
بداية لابد من القول إنني لا امتهن الكتابة، لكنني قارئة ومتابعة جيدة لما يحدث في بلدي الحبيب العراق.. ولأنني أقيم في أمريكا منذ 13 عاما مع زوجي وأطفالي، فقد أرسل لي احد أقربائي رابطا لمقال كتبه السيد احمد نعيم الطائي في موقع البرلمان العراقي تحت عنوان (حقائق للحالمين بأرض الأحلام.. الفرق بين أمريكا والعراق).. وبعدما قرأته لم استطع من منع نفسي من توضيح جانب من الصورة التي سعى الطائي لتشويهها لسبب أو أسباب لا اعرفها ولا يهمني أن اعرفها..
وعليه أؤكد وأقول إن ما سأدونه هنا ينبع من تجربتي الخاصة والمبنية على وقائع وحقائق ملموسة ومن إنسانة لم تعرف الكذب في حياتها.. وأقول:
أمريكا هي بلد الأحلام لمن له أحلام، هي ارض الحرية لمن سلبت حريته، هي ارض المستقبل لمن ليس له مستقبل، أمريكا ليست للكسالى والذين يحلمون بالجلوس في بيوتهم ويتقاضون الرواتب دون أن ينضحوا نقطة عرق من جبينهم..
الم يعمل أبي وأباك وأنا وأنت وأختي وأختك وأخي وأخوك للحصول على لقمه العيش في العراق؟ وهل كان عملنا سهل للغاية؟ وهل جلسنا في بيوتنا وتقاضينا الرواتب من حكومتنا التي تسرق أموال البلد منذ عده عقود؟ وهل صرفت علينا حكومتنا عندما كنا طلاب؟
إنني أتذكر بلدنا الغني عندما كنت طالبة في ألجامعة وكنت أتقاضى 20 دينار فقط في الشهر، وهذه الأموال استرجعتها حكومتنا الغنية بعد تخرجي، بينما تلك الحكومة كانت تمنح الطلاب العرب 50 دينار غير قابلة للرد..!!
من المعيب على هذا الكاتب الذي يقارن بين الحصة التموينية في العراق، ارض النفط، بما تقدمه أمريكا عندما تمنح مبالغ جيدة ومحسوبة بدقة لتكفي أفراد العائلة جميعا، بواسطة كارت يوضع في الجيب، وللمواطن الأمريكي أو اللاجئ كامل الحرية بشراء ما لذ وطاب من آلاف الأصناف الغذائية المتوفرة في أمريكا وحتى المستوردة من جميع أنحاء العالم..
والشعب الأمريكي هو الشعب الذي يحتضن الشعوب المكسورة،
وهو الشعب الذي يأخذ بيد اللاجئين ويساعدهم ويحسسهم بأنهم في وطنهم وانه لا يختلفون عنهم في شيء، وهو الشعب الذي يغفر ويسامح الذين يقومون بتفجيرات في أمريكا، هو الشعب الذي لا يعرف الحقد والكره للشعوب الأخرى، هو الشعب الذي يجمع التبرعات ويرسلها إلى أطفال العالم المحرومة، هو الشعب الذي يتبنى أطفال الصين وأفريقيا..
الأمريكان واللاجئين يعيشون ويعملون ويتسوقون في نفس الأماكن ولا تفرض الدولة عليك مكان إقامتك لأنك لاجئ..
والعبارة التي قال فيها الطائي انه لا يمكنك الحصول على العلاج إلا بادعاء الجنون) عبارة مضحكة وعارية تماما عن الصحة..
فعلى سبيل المثال، أنا وزوجي وأطفالي نتمتع بالتامين الصحي المجاني الكامل، ونحن بكامل قوانا العقلية، ولم نضطر يوما لادعاء الجنون، والمعاملة سهله جدا، وتتم المراجعة مرة واحدة في السنة وعن طريق الهاتف، هذا بالنسبة لتامين الأطفال الصحي، حيث إننا لسنا بحاجه للذهاب إلى الدائرة..
أما نحن الكبار فنراجع الدائرة مرة أو مرتان في السنة للحصول على التامين بدون أي عراقيل... ولا تعمل المرأة في أحقر الأماكن كما يدعي الطائي، حيث إنني في أول سنة من قدومي لأمريكا ولم تكن لغتي الانكليزية قوية جدا حصلت على عمل في قسم الحسابات في شركه وكنت أقوم بإصدار فواتير الشركة لشركة موتورولا المعروفة، ولم تكن لدي خبرة في استعمال الكمبيوتر آنذاك، ومع هذا قبلوني لأنهم يشجعون القادمين لأمريكا على العمل والتطور في العمل، ولهم ثقة عالية بان المرأة العراقية ذكية ومخلصة..
وبعد ذلك بسنتين تركت العمل لأنني أصبحت أم وفضلت أن اربي أطفالي بنفسي، وليس كما يدعي الكاتب من إن الأم لا ترى أطفالها، مع الاعتراف انه هناك أمهات يعملن أعمالا شاقة ولا يقضون وقتا كافيا مع أطفالهن، ولكن ليس لأنها أمريكا، وإنما لان الأم لم تخطط حياتها بذكاء، أو إنها تعرضت لظروف معينة أجبرتها على ذلك.. ولكن الحكومة الأمريكية تساعد الأمهات بتوفير الحضانة المجانية وكذلك بطاقة الغذاء المجاني والتامين الصحي المجاني.
ومن جانب آخر أقول:
إن العراقيين الذين لا يحصلون على الجنسية وذلك لأنه لديهم مشكلة ما، وأنا اعرف هناك من العراقيين من يقول، انه ليس لديه أي جرم أو شائبة تعيب تاريخه في أمريكا ومع هذا لم يحصل على الجنسية، ولكنه كاذب ومن المؤكد انه مطلوب لمحاكمة ما أو إن أولاده المراهقين لصوص أو يتعاطون المخدرات..
للأسف هناك عدد من العراقيين المنافقين والكذابين ويحاولون أن يتلاعبوا على دائرة الضرائب أو على الحكومة، وفي نفس الوقت فإنهم كسالى ومتكبرين ومتعجرفين ولا يعجبهم العجب.. فتراهم يتلاعبون على دائرة الضرائب ويستلمون مبالغ منها ويحملونها معهم، ويغادرون ويسبون أمريكا وأهل أمريكا..
ولكل هؤلاء أقول: أمريكا للصادقين والمستقيمين ومحترمي النظام والقانون، ولمن يرغب في تحسين حياته ووضعه الاقتصادي والعلمي وعلينا أن نتعب للحصول على ما نريد ولكن الهدف والرغبة والإصرار هي أهم عناصر النجاح، أما إذا جلسنا نعد ونحسب عيوب أمريكا والشعب الأمريكي بدلا من إتقان الانكليزية والبحث عن فرصة جيدة ـ وأمريكا مليئة بالفرص ـ ومحاولة تطوير النفس، فالفشل هو مصيرنا وهذا هو الحال مع الأشخاص الذين يقولون لقد صدمنا بواقع أمريكا..!
ومن جانب آخر: كل العوائل العراقية التي تعيش في مدينتي منذ سنوات عديدة أغنياء وقد اغتنوا هنا في أمريكا ولديهم بيوت اشتروها بمبالغ باهظة. 250000 دولار إلى 500000 دولار ولديهم أعمال حرة ووظائف جيده كمهندسين واختصاصين كومبيوتر،وأطفالنا سعداء في المدارس حيث يعاملونهم باحترام، ويتمتع بكل مظاهر الحياة ويعيش حياه رفاهية، وكل شي متوفر على مدار الساعة، والنظام الذي نعيشه لا يضاهي نظام أي دولة أخرى.
ولهذا علينا دفع فواتير الخدمات الأساسية على الأقل لضمان استمرارها وللصيانة وأجور العمال، ولا اعرف أية فواتير هذه التي يتحدث عنها الكاتب في العراق، أين هي الخدمات لكي يدفع ثمنها العراقيين؟؟؟
لقد رجعت الكثير من العوائل العراقية إلى العراق بعد اللجوء إلى أمريكا في الفترة الأخيرة، رغم إن الحكومة الأمريكية وأصدقائهم الأمريكان وحتى أصدقائهم العراقيين الأمريكان وضّحوا لهم بكل صراحة إنهم يجب أن يعملوا في أمريكا لأن الدولة لا تعطي رواتب،فهنا يجب على الكل العمل .وشكرا


                                                    حجي فار غ ومابيه اي فايدة

2
  بسم الله الرحمن الرحيم

 اني امقدم على برنامج الsiv  وقدمت لاهلي على برنامج ال iom مؤخرا .... هل استطيع ان اقدم على ال UN  ... هل هناك تعارض بين البرامج الثلاثة ...؟؟؟؟ ... واي بلد تنصحوني اقددم من عنده ....... تركيا او مصر او الاردن وهل هناك تقديم على برنامج ال UN  من البلدان التالية :
ماليزيا , الهند , اوكرانية . وهل الريكومنديشنات اللي عندي تسرعلي مسالة اللجوء ؟؟؟ اني ميهمني البلد يعني امريكا كندا استراليا البرازيل ... فقط اريد اسلم على روحي وعائلتي ...... انتظر ردكم



                                                                  اخوكم ابو زينب

3
دخل موسوعة غينيتس .. شاب عراقي وقع بغرام شابتين فتزوجهما بليلة واحدة


أغرم العراقي عبد الرحمن بشابتين في الوقت نفسه، الأولى ابنة عمه والثانية ابنة عم والده.. ولإثبات مقدار حبه لهما وعدم تفضيل واحدة على الأخرى، تزوجهما في ليلة واحدة. ووقع عبد الرحمن نايف حميد العبيدي "22 عامًا" وهو فلاح يعمل مع والده في قرية قريبة من بيجي "200 كيلومتر شمال بغداد"، أولًا في حب انتظار "17 عامًا" ثم في حب سعاد "21 عامًا".. وبقي قلبه يتأرجح بينهما.
وقال العبيدي "احتجت إلى شهر حتى أقرر"، مشيرًا إلى أنه استشار والديه حول مسألة زواجه من الشابتين في ليلة واحدة". وأضاف: "والداي شجعاني على الإقدام على هذه الخطوة، وكان هذا الحافز الأكبر بالنسبة إليَّ"، رغم أنه كان لأقربائه رأي مخالف، لكن العبيدي بذل جهدًا أكبر في محاولة إقناع الشابتين.
وتقول انتظار "سألني عبد الرحمن سأتزوجك أنت وسعاد في ليلة واحدة، فماذا تقولين؟.. فأجبت لا مانع لدي ما دمت لن تفرق بيني وبينها".
وتشير سعاد من جهتها إلى أنها فوجئت بهذا الطلب في بادئ الأمر، "لكنه أقنعني بأنه سيحبنا معًا".
ولعب سلمان العبيدي الأخ الأكبر لعبد الرحمن، دور الوسيط في المفاوضات التي جرت بين العائلات.. فيقول "أنا شجعته ووقفت إلى جانبه حتى أقنعت أهل العروسين.. وتزوج أخي منهما معًا".
ولا يخفي والد عبد الرحمن نايف حميد، وهو أب لأربعة أولاد تزوجوا جميعهم، "فخره" بما حققه ولده.
ويقول: "تزوج كل أولادي من امرأة واحدة .. لكن عبد الرحمن تزوج من اثنتين في ليلة واحدة، وأنا فخور بما فعله.. لقد وقفت إلى جانبه وشجعته في ذلك.. ولن أتردد بتزويج أولادي بامرأة ثانية إذا رغبوا في ذلك".
من جهتها، تقول والدة عبد الرحمن "رسمية محمد": "إن ابنها عشق الاثنتين، ولم أكن أريد كسر خاطره.. إضافة إلى ذلك هو لم يرغب في أن يتسبب بالتعاسة لأي منهما".
وعشية حفل الزفاف الذي أقيم في السادس من إبريل/نيسان في اللقلق وحضره أهل القرية الذين انقسموا بين مؤيدين ومعارضين، دفع عبد الرحمن مهرًا قدره 2.5 مليون دينار "نحو 1985 دولار" لكل واحدة من الشابتين اللتين تعيشان حاليًّا معه في غرفتين منفصلتين في منزل والده.
وأظهرت صور من حفل الزفاف عبد الرحمن وهو يجلس أرضًا وإلى جانبه زوجتاه بين أفراد من العائلة، فيما أظهرت صورة أخرى العريس بين العروسين في غرفة نوم زُينت بالورود.
وأثارت الصور التي نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ردود فعل متباينة بين رجال أيدوا خطوة عبد الرحمن ونساء رفضنها.
وكتبت سارة متهكمة باللهجة العراقية: "خطية لا يريد يزعل ولا وحدة منهن، والله رجل طيب".
وانتقدت مشاركة أخرى تدعى سارة أيضًا موافقة الشابتين، وكتبت "من توافق على هكذا زواج فهي لا تملك أي إحساس ولا أية كرامة".
من جهة أخرى، قال علي "هذا الرجل بطل ولم يفعلها أحد من قبله.. ومن المفترض أن يدخل في موسوعة غينيس".

4




يقول الامام علي عليه السلام : طوبى لمن لم تقتله قاتلات الغرور ........ويقول عليه  السلام : سكر الغفلة والغرور ابعد افاقة من سكر الخمور ......
ويقول الامام الصادق عليه السلام : من وثق بثلاثة كان مغرورا : من صدق بما لايكون , وركن الى من لا يثق به , وطمع فيما لا يملك .

 وعندما عملت مع الاميركان تعلمت شيء اعجبني  كثيرا منهم ....هو ان كلمة  هيت شيء  كبير .....

 .....
لكن الغرور اعظم بكثير ....... ا... استذكر قصة رواها لنا مدرس عندما كنت بالابتدائية بمدرستي بمدينتي الكاظمية  ولا تغيب عن ذاكرتي ابد ا  وارويها لاطفالي كل يوم .....

كان هناك جزيرة تعيش عليها جميع المشاعر معاً


و في احد الايام هبت عاصفة شديدة .. وكانت الجزيرة على وشك الغرق.


كل المشاعر كانت خائفة جداً.. ما عدا الحب كان مشغولاً بصنع قارب للهرب..

و بعد الانتهاء من صنع القارب..صعدت جميع المشاعر على متنه..باستثناء شعور واحد..

نزل الحب ليرى من هو..


لقد كان الغرور..

حاول معه الحب..و حاول..

و لكن الغرور لم يكن ليتحرك في الوقت الذي كانت فيه المياة ترتفع اكثر و اكثر..

الجميع طلب من الحب ان يصعد القارب و يترك الغرور..


ولكن الحب خُلِق ليُحب..


في النهاية هربت جميع المشاعر و لكن الحب مات مع الغرور على الجزيره

.

لذا فالغرور يقتل الحب دوماً ..


                                    ابو زينب

 

  

5
بسم الله الرحمن الرحيم ........ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........

      اريد اسال هذا السؤال وارجو من الاخوان اللي صار عدهم هذا الشي يفهموني ....... اكو احد  قابل سنة 2011 وحصل على الفيزا  بوقت قصير وليش ؟؟؟؟ ... اني اشوف ان االاغلبية حصلت على الفيزا باكثر من سنة ........ واذا اكو احد استلم بست اشهر او خمس اشهر .... فقط افيدوني ... شنو السبب ...... واذا كان لكل كيس حالة تختلف عن الاخرى شنو هاي الاختلافات ........



                                                        ابو زينب

6
       
               اخي العزيز اللي سويته عين الصواب انك فككرت بتاسيس رابطة لخدمة المهاجرين واللاجئين العراقيين الجدد .... شرط ان يكون الهدف هو عمل الخير ... اما ان تفككر في ترك الولاية فهذا فشل وهزيمة ... وان تذبح طلي لان الله نجاك منها هذا الخطا الاكبر ..................


            لو كنت مكانك ابقى بنفس الولاية واحاول مرة واثنين واتلاثة ومية ... وارجع واكول اذا كان هدفك هو لوجه الله وبنيه صادقة فان الله حيوكف بصفك .... وتجد يسخرلك من يساعدك ......... لا تستسلم ابقى على فكرة تاسيس هاي الرابطة ..... واتحمل شيكولون مو مهم شنو اللي يفكرون بيه المهم انت شتريد ....

              اذا كنت تريد مرضاة الله وبنية المساعد ة لتخاف .... روح واندفع وحاول ... اما اذا كان لاغراض شخصية ولو 1% فلتتعب نفسك لان الله يكون الك بالمرصاد.....




                              ياريتني بامريكا كنت عملت الكثير .... استعمل الحيلة حتى اتحقق مشروعك لان الحيلة ممكن ان اتساعدك لهزيمة النفوس المريضة ............. حاول ان تكون صادق حتى يصدكوك .............................



                                   لا تستسلم وحاول مرة ثانية ولا تاييس ....


                                           اخوك ابو زينب

7
 
            اني طبعا siv  واريد اقدم لوالدتي و اختي وزوجها  واطفالهم على ال iom ...... بس اللي اريده شنو ..... اريد والدتي بكيس ابوحدها وعائلة اختي وحدها يعني اريد الكيسين منفصلة ..... اقصد انه ما اريد   عائلة اختي تاثر على والدتي ..... ارجو ان اتكونو افتهمتوني .......

            يعني مثلا اذا اختي وعائلتها مثلا مثلا بعد كل المقابلات رفضو يسافرون و صار عدهم طاريء ...ما اريد ياثر على حالة والدتي ..... ارجو المساعدة وشنو تنصحوني .....


                                               ابو زينب

8
الهجرة و واللاجئين / شباب سؤال
« في: 15:26 23/04/2012  »
?????????????

9
اخوية العزيز عمر ...... لو خليت قلبت .... اني اعرف محد ما حيجاوبك لان اني رفعت موضوعك ...اني اسف .... لكن اني خابرت صديق يسكن باريزونا
يكول عادي ماكو داعي ان تدزلهم رساله وتغير  عنوان الكرين كارد ........

        انت تنتظر الى ان توصل لامريكا وهناك توضحلهم المشكلة .... يكول انت مجرد متوصل المطار حيتغير  عنوان الكرين كارد ...وحسب حجيه انه هاي ما اتاثر على الفيزا ........


                            صدكني لو خليت قلبت اتقبل اعتذاري مرة اخرى .... ومثل ما اكو خير ...اكو شر ........

اشكر كل الناس اللي دزتلي رسائل على الخاص ......... وخاصة الاخت واكلها ولا يهمج يا جبل ميهزك ريح

                                 ابو زينب

10
متعرفون شنو اسباب الرفض ؟؟؟؟؟ يعني ممكن ان يكون احد ما عدده شي وينرفض .....اكو هيج شي ؟؟؟   شنو اسباب الرفض بعد مقابلة القنصل .....

 و شنو تعني الورقة G221 .... تم رفض طلبك لاستلام الفيزا الى حين اكمال الاجراءات الادارية .....اتمنى الشباب يشاركون ويجاوبوني ....شنو اسباب الرفض
غير  ان تكون عددك مشكلة بالعمل ....يعني اذا كان عددك مشكلة بالعمل هذا بحث اخر ...لكن هل اكو اسباب اخرى للرفض .......


                                                           اني براي ان متكون متاكد انك مقبول الا من تجيك الفيزا غير هذا اعتبر نفسك مرفوض
صحيح تفائلو ا بالخير ...بس  اشلون كارثة اذ ا انت متامل تسافر وبعدها يجيك  رفض فتتوقع الرفض احسن حتى يكون وقع المصيبة اخف .....


                  شباب  ياريت مشاركتكم لان اني  ممفتهم اشلون يجي رفض بعد الحصول على الكوم ابروفال .... اذا امحصل كوم بروفال يعني المفروض  داخل تجييك امني ...هذا اللي اعرفه ....فهموني اشلون شخص امحصل كوم ابروفال ومحدديله موعد مقابلة وبعدها ينرفض


                                              اخوكم  ابو زينب

11
كانت مقابلتي قد  انتهت ....لكن اني وكم واحد من اصدقائي اكتشفنا انه عدنا خطا بمعلومة بالاستمارة Ds 260 السؤالين الخاصة ب الsocial security number ......

1- Have you ever applied  for a social security number ?

وكان جوابنا NO

2- Do you want the social security  Administration to issue a social number and a card ?

وكان الجواب NO

      كان المفروض ان يكون جواب السؤال الثاني   YES .باعتبار انه ما عدنا ولا قدمنا على سوشل نمبر قبل ..................... عدكم حل

12
ولد بامريكا يكول ....مؤيد بلنجليزي  .....sympathized


ابو زينب

13
السلام عليكم : اكو سؤال بالاستمارة 260 ....ماهي درجتك الحزبية .....ودرجتي الحزبية انذاك مؤيد .... بس اريد اعرف  شنو ترجم مؤيد بالانجليزي ....


لان اللي اسالهم كل واحد ينطيني معنى شكل .................


                                ابو زينب

14
 السلام عليكم : ممكن اعرف عدم المحكومية اشكد الوقت المسموح بيه عند تسليمها ا بالمقابلة ....يعني اني مقابلتي  قريبة وعدم المحكومية عددي من دزيتها للان في سي يوم 2\10\2011 واستحصلتها يوم 1\10\2011 .....يعني صارلها 6 اشهر ونص تقريبا .....



                       اكو اشكال بيها .....رجاءا اخوان اللي قابلو يردون عليا


                        اخوكم ابو زينب

15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

         اخواني اخواتي , تعرفون انه الان في سي تحدد مقابلة بعيدة بعد ارسال المستمسكات ...سؤالي

اني مثل ما اتعرفون خارج العراق للعلاج ....سؤالي عدم المحومية الي عددي  استحصلتها من 1\10\2011 .يعني مدتها 7 اشهر  ومقابلتي  هذ الشهر ...منو قابل وكانت عدم المحكومية مدتها 7 اشهر وما كلوله شي ....واشكد مدة يستلموها من عددي بالمقابلة ....اعرف ولد يكول كلوله بالمقابلة نستلمها لمدة سنة .......


                 انتظر ردكم

                      بقلق وحيرة لان عدم المحكومية تاخذ من 10 الى 15 يوم واني خارج العراق



                     اخوكم ابو زينب

16
الهجرة و واللاجئين / استفسار siv
« في: 22:38 05/04/2012  »
 ??? ??? ??? ??? ??? ??? ??? ???

17
     ممكن عنوان عيادة اور .....والمستمسكات المطلوبة ؟


              ابو زينب

18
سالني شخص بالمنتدى عدم المحكومية اشكد الفترة ويقبلون ان يستلموها منك بالمقابلة ....اني جاوبته سنة .....لان صديقي قابل هذا الشهر وكانت عدم المحكومية مالته من يوم 1 الشهر التاسع  يعني مضى على اصدارها اكثر من ست اشهر .....سالهم كلوله نستلمها من عدك لمدة سنة ....لكن اليوم صديق اخر يكول بيوم المقابلة كلولي تستحصل وحدة جديد ادزنياها بالدي اج ال لان مضى عليها اكثر من 7 اشهر .....

هل هي مزاجيات ...يعني بمزاج اللي يقابلك او شنو ؟؟؟؟؟ علما بانه مواعيد المقابلات تتاخر يعني الان في سي يحددون مقابلة من 4 الى 6 اشهر


جواب من اهل المعرفة

ابو زينب

19
اليوم قريت بالمنتدى جدال بين بعض الاعضاء عن حادثة مقتل المراة العراقية اللي قتلت بكاليفورنيا ...ما اذكر بالضبط منو اللي كانو ا من الاعضاء يتجادلون ....احدهم يقول امريكا عنصرية والاخر يرد انت لتبيع وطنيات ....

يا اخوان خلينا واقعيين .......اريد اسال سؤال هي هاي المراة اللي عافت بلدها عافتها بطر ....لا طبعا لو كانت مرتاحة كان ما اتغربت وعافت بلدها

...اني اريد اسال سؤال واريد منكم جواب ....اني بالنسبة الي لو احـــــــــــــــــد يضمنلي ان ما انقتل بسب عملي السابق مع شركة امريكية ...هسا الغي معاملتي ولا اروح للمقابلة ......ما اريد عمل علما اني عاطل صار اكثر من 3 اشهر .....

فقط اريد  اعيش حياة مستورة اني وعائلتي .....

ما اريد  غير سلامة عائلتي حتى حياتي متهمني اللي يهمني عائلتي اهلي واطفالي .....

شنو راييكم يعني لو احد ضمن لهاي المراة ان اتعيش عزيزة ببلدها كان هاجرت


            ابو زينب


20
طبعا اني حاليا خارج العراق للعلاج .....  وصدفة التقيت باحد المراجعين بالمستشفى وكان يشكي من الخسارة والتعب وعدم كفاية مصاريف العلاج والسفر .....

فخطر ببالي هذا السؤال لو اني حصلت الفيزا وردت اسافر ...وما كان عددي حتى 100$ هل هذا شي عادي ....يعني هل استطيع ان اخرج من العراق بجنطة السفر فقط ؟؟؟؟؟؟؟

سؤال لم يطرح من قبل

ابو زينب

21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : لتكن بداية قصتنا هي اليوم وليكن موضوعنا ثابت من هاي اللحظة الى ان نحصل على الفيزا باذن الله .....


22
هل احتاج ان اخذ معي نسخة من الكوم ابروفال للمقابلة ؟؟؟ اما بالنسبة للصور 5x5 ذهبت للمصور وفهمته انه الصور للفيزا لكن عندما رجعت للبيت كانت الصور بيها زيادة ملم هل هذا مسموح به او شيء عادي ؟؟؟؟؟ شكرا لمساعدتكم

23
مراحب لكل الشباب ....
تحياتي

24
معنى
please consider your environmental resposibility before printing  this e-mail

ساعدتكم

صفحات: [1]