عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - nona_iraq

صفحات: [1]
1
هل يبدأ أسمك بحرف  A
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي انك لست بالدرجة الأولي رومنسياً، ولكنك عملي إلي حد
بعيد.
ما تخطط له هو ما تناله ولكنك غير صبور. وكذلك فإنك لا تطير فرحاً بأي شخص يحاول أن يكون لطيف معك ويتودد إليك.
بالنسبة إلي شخصيتك فإنك رزين الطبع ، جذاب ، مهذب ، متفتح
وحتي تستمر في علاقاتك فأنت تحتاج إلي الحب وتحتاج بشدة إلي الإحساس بأنك مقدر من الطرف الأخر.
إختياراتك جيدة جداً ولا يؤدي إلا للمشاكل ولكنك بالرغم من كونك قنوع فأنك أناني.




هل يبدأ أسمك بحرف B
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي انك تتمتع بشخصية رومانسية . تحب أن تتلقي الهدايا من
الحبيب كتعبير عن حبه لك. كذلك فإنك تريد أن تكون مدلالً ولكنك ايضاً تعرف كيف تدلل حبيبك. صبور جدا حتي تحقق ماتتمناه . تستطيع التحكم في مشاعرك وأحاسيسك ورغاباتك. تحتاج إلى أحاسيس وخبرات جديدة دائماً





هل يبدأ أسمك بحرف C
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي انك إجتماعي وأنه من المهم لديك أن يتغلغل في حياتك علاقة عاطفية.
تنظر إلي حبيبك بأكثر من نظرة فهو الحبيب والرفيق والصديق.
يعبر الحرف الأول من اسمك إلي أنك أيضاً حساس جداًَ تحتاج إلي شخص يحبك أو بالأحري يعشقك ، وإذا لم يحدث ذلك فأن لديك من الصبر ما يكفي حتي تحقق ذلك.



هل يبدأ أسمك بحرف D
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك مندفع المشاعر ، ففي اللحظة التي تضع شخصاً ما في مخيلتك ليكون حبيبك فإنك لا تتخلي عن هذه الرغبة بسهولة.
وعلي الرغم من ذلك فإنك محب للآخرين مهتم بمشاكلهم. فلو وجدت أن شخصاً في أزمة فإن ذلك يضايقك فتحاول جاهداَ حل هذه المشكلة أو الأزمة . فأنت عطوف ، مخلص ، وحساس في علاقاتك العاطفية ، ولكن أحياناً يتحول الحب لديك إلي حب إمتلاك وغيرة .
طبعك حاد جداً ، موهوب وتتميز بروح المداعبة. حين يحاول الأخرون التقرب منك فإنهم لاتستطيعون مقاومة ما يرونه بداخلك. ولكنك تغير من الآخرين وتفقد أعصابك.




هل يبدأ أسمك بحرف E
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أن إحتياجك الأساسي هو أن تتحدث ويُستمع إليك ، فإذا الشخص الذي تواعده ليس بمستمع جيداً فلن تستطيع التواصل معه. فأنت تحتاج إلي صديق و رفيق اكثر منه حبيب.
التحدي مهم جداً لك. ولكن إذا سلمت فؤادك لشخص ما فإنك مخلص إلي أبعد الحدود. تهوي القراءة خاصةً قبل النوم



هل يبدأ أسمك بحرف f
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك مثالي وعاطفي ، تختار محبوبك بعناية تبحث عن أفضل شريك لحياتك يمكن أن تتعرف عليه. فحين تتعهده بحبك له فإنك مخلص جداً ، فأنت حساس وعاطفي ولكن بغير إعلان.
وحين يأيل الأمر إلي العلن فأنت إستعراضي ، مسرف ، ومع ذلك شهم ، شجاع ، أنيق . فأنت خلفت للرومانسية. وأكثر ما تفضل مشاهدته هي المشاهد الرومانسية التراجيدية . تتمتع بصفة الكرم في حبك.



هل يبدأ أسمك بحرف G
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنه من الصعب إرضائك تبحث عن الكمال داخل نفسك وداخل حبيبك. تستجيب إلي حبيب يعادلك في الفكر والعقلانية إن لم يكن يفوقك وفي نفس الوقت يعزز من ثقتك بنفسك.
إنك حساس وتعرف كيف تصل إلي ذروة الأحساس والإثارة لأنك بطبعك مدقق وموسوس. نشيط للغاية ولا تحس بالإرهاق ولا بالتعب أبداً . بالنسبة لك واجباتك ومسئولياتك تحتل المكانة الأولي في حياتك فبل أي شئ أخر. ولهذا فقد يكون من الصعب عليك التقرب عاطفياً ممن حولك.



هل يبدأ أسمك بحرف H
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك تحتاج إلي شخص يزيد إستمتاعك بالحياة و باللهو وفي كل شئ تبحث عنه. من صفاتك الكرم مع الحبيب الذي إلتزمت بوعدك له. فأنت محب ، حنون ، رقيق ، وقوي. مواهبك تعد في الواقع إستثمار لشريك حياتك .
تميل إلي الحرص في كل تصرفاتك وكذلك حذر في علاقاتك حيث تؤمن بأنك لابد وأن تحافظ علي نفسك . وتتميز بأنك حبيب حساس وصبور. فأنت تتحمل وتصبر إلي أن يصبح كل شئ وفق هواك ورغبتك. تجاهد في ان تصل إلي الكمال ، صعب إرضائك ، وقوي في إعتناق مبادئك ومعتقداتك.
لا تتأثر بمن حولك ، فلديك خلفياتك الخاصة بك. يعتمد عليك الآخرين دائماً للوقوف بجانبهم في الأزمات. أنت إنسان حالم شغوف بالحياة.




هل يبدأ أسمك بحرف I 
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك تحتاج بشدة إلي أن تحب وتُحب وأن يقدر حبك من الطرف الأخر. تتمتع بالرفاهية والأحساس.
تهوي التطلع والبحث. تبحث عن الحبيب الذي يعرف كيف يسعدك حسياً ومادياً ومعنوياً. مملول بطبعك تهوي التغيير وخوض التجارب الجديدة من حين لآخر.
علاقاتك الرسمية لا تطيل في الغالب حيث أنك نوعاً ما غير ملتزم وذلك لأنك تضل غالباًَ طريقك. لا يعد الأخلاص من سماتك الواضحة إلا أنك مخلص. تهوي الأحاسيس المادية بشكل شره.




هل يبدأ أسمك بحرف j
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنك حُبيت من الله بكثير من الطاقة الجسدية. وعندما يتعلق الأمر بالخير فلا تجد من يوقفك.
ولكنك لست دائماً تستغلها في الخيرفأنت تستطيع الرقص طوال الليل، تنساق وراء التحديات الجسدية من الأصدقاء بدون إدراك.
وعلي الرغم من ذلك فأنت تحمل من الرومانسية الكثير والكثير في عقلك وقلبك. ناجح في عمل علاقات خارجية بسهولة. مثالي ولكن تفتقد الإيمان بالحب، ولذا فأنت بحاجة إلي أن تُسقي وتُرعي وتنشأ في الحب.




هل يبدأ أسمك بحرف k
يرمز الحرف الأول من إسمك إلي أنك كتوم ، منطوي علي نفسك وخجول. جذاب جداً وحساس وعطوف، ولكنك لا تسمح لنفسك أن تكون هكذا إلا مع وجود أصدقائك المقربين إليك. عندما يتعلق الأمر بالشجاعة فأنت الخبير. تتمتع بعقلية تجارية تعرف أدق خدع التجارة يمكنك أن تلعب أي لعبة أو أي دور بإقتدارولكنك تأخذ حب حياتك بشكل جادي جداً. لاتعبث مع من حولك. عندك من الصبر ما يكفي لإنتظار شريك حياتك المناسب. كريم جداً وناكر لذاتك. طيب بطبيعتك وحلو المعاشرة و يمكن أن تكون صديق و رفيق ممتاز.





هل يبدأ أسمك بحرف L
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك رومانسي الطبع تنجذب إلي فتنة الحب وسحره. شريك حياتك هو ذو أهمية عظيمة لديك. لديك قاموس الحب الخاص بك وتقبل بالمغامرات الجديدة وتحب المجازفة . تحب في شريك حياتك أن يتمتع بقدر كبير من الذكاء العقلي وإلا ستجد أنه من الصعب عليك إستمرار العلاقة. تحتاج إلي الحب وتموت شوقاً لمعرفة هل حبك مقدر من الطرف الثاني أم لا ؟.






هل يبدأ أسمك بحرف M
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك تبدو رومانسياً وخجول وكذلك متواضع. ولكننا نعرف أن المظاهر خداعة. فعندما يتعلق الأمر بالحب فأنت ليس بمبتدئ ولكن فني خبيرو مخضرم. تصل إلي دراجات الحب القصوي بسهولة. لا تتطرق إلي المشاعر الحسية إلا بدافع من الحب.
من طباعك نقد المحبوب بشدة لتصل إلي غايتك وهي الكمال في كلاكما. ولكنه ليس من السهل إيجاد شريك الحياة الذي تتطابق معه مواصفاتك.
لديك صعوبة في التعبير عن نفسك وأيضا في التقرب من الأحباء. يتغلب عليك الطابع الأناني فتعتبر رأيك هو الصواب مهما كانت العواقب، مستحيل أن تعطي. رغبتك الأساسية هي الفوز مهما تكلف الأمر. غالباً ما تنسي الأصدقاء والعائلة وتعيش لللحظة. من صفاتك انك جذاب وذكي




هل يبدأ أسمك بحرف N
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك عاطفي وحساس وخيالي.
عندما يكون هناك علاقة عاطفية في حياتك فأنت تنخرط فيها بشدة ، فلا شئ يستطيع إيقافك فليس هناك حدود أو موانع تعيقك. كل ما تتوق إليه وترغب فيه هو شخص متعادل معك في العاطفة وحساس. تؤمن تماماً بالحرية. مستعد لتجربة أي شئ وكل شئ فمخزونك من الطاقة لا ينضب. تريد أن تكون مدلل ولكنك في الوقت نفسه تعرف كيف تدلل حبيبك. تمتع محبوبك بحنان الأم ورعايتها. غالباً ما تُنشأ العلاقات العاطفية القوية بنفسك.




هل يبدأ أسمك بحرف O
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك تميل جداً إلي المشاركة في النشاطات الترفيهية ولكنك كتوم وخجول في إعلان رغباتك. تستطيع أن توجه طاقاتك في صنع الثروة أو صنع المجد. بمقدروك أن تظل عازباً لفترات من الزمن. تتمتع بالطابع العاطفي والحنون والمشفق ، وترغب أن يتمتع حبيبك بنفس المميزات. بالنسبة لك فأن الحب عمل جادي يتطلب قوة وتنوع وأنت علي إستعداد لتجربة أي شئ أو أي شخص. أحياناً يتغلب علي عواطفك طابع التملك ومن هنا لزم عليك مراجعة عواطفك من حين لآخر.




هل يبدأ اسمك بحرف P
هل يكون ذكي في الوقت نفسه. وعلي نحو كبير من الغرابة فيمكن أن تعتبر حبيبك هو عدوك بفعل مشاجرة كبيرة . تعطي لنفسك الحرية المطلقة في إنهاء العلاقات. لديك إستعداد لخوض التجارب والمغامرات والإبداع في التعامل مع المواقف. إجتماعي جداً وحساس جداً تتمتع بالغزل وإرضاء رغباتك.



هل يبدأ أسمك بحرف Q
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك تحتاج إلي إثارة ونشاط ثابيتين. تتمتع بطاقة حركية هائلة والتي بسببها لن يتمكن الكثيرمن الأشخاص ملاحقتك. تتمتع بالطابع الحماسي في الحب وتبدو أنك تنجذب إلي من حولك بسبب أخلاقهم ومبادئهم. تحتاج حتي تستمر في حياتك إلي حوارات الحب والزهور والقلوب والرومانسية .




هل يبدأ أسمك بحرف R
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك صاحب سلوك رفيع، قادر علي توجيه وتصحح سلوكك بمفردك. تبحث عن شخص متوافق معك أو متعادل معك في القدرة العقلية. تنجذب إلي شخص بسرعة شديدة ليس بفضل الجمال الخارجي ولكن بفعل السحر للعقلية المقابلة. الأنجذاب الحسي ليس مهم لديك بالدرجة الأولي. تحاول أن تثبت لشريك حياتك انك تستحقه. تحتاج بإستمرار لأثبان أنك الأفضل خاصة لنفس، وأيضاً تحتاج إلي معرفة رد فعل ما بذلته من تعب ممن حولك. تتمتع بالعقلية المتفتحة والمثيرة والرومانسية أيضاً.





هل يبدأ أسمك بحرف S
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنه بالنسب لك فإن المتعة قبل العمل.
علي الرغم من انك مثالي في عاطفتك ومشاعرك الحسية قوية إلا انك لا تفقد السيطرة علي عواطفك. عندما تتعهد لمحبوبك بالإخلاص والولاء فانت ملتزم جداً بذلك فتلتصق بجانبه كالغراء. يغلب عليك طابع الغيرة والتملك.
تحب أن تكون في بؤرة الضوء.
تميل إلي الأنانية عندما يتعلق الأمر بنفسك كأنك الإنسان الوحيد الموجود علي وجه الأرض. وعلي الرغم من ذلك ، فأنت حساس وعطوف وكتوم وأحياناً إنفعالي. شخصيتك تظهر في الإضواء الخافتة والأفكار الرومانسية الدافئة. وعندما يتعلق الأمر بالمشاعر الحسية فأنت الخبير.
تستطيع أن تكون أى شخص وأن تلعب أى دور فانت علي دراية كاملة بكل تفاصيل التجارة.
تأخذ حب حياتك بشكل جاد جداً فلا تعبث. يمكنك الإنتظار حتي تعثر علي الشخص المناسب لك.
يغلب عليك طابع الكرم والعطاء وغالباً نكران الذات. فأنت طيب ومسالم بطبيعتك و حلو المعاشرة كل هذه الصفات تجعل منك جذاب للعديد من الأشخاص. وايضا مواصفاتك تجعل منك صديق ممتاز.






هل يبدأ أسمك بحرف T
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنك مرهف الأحاسيس وكتوم وأحياناً إنفعالي. ريادي بطبعك. تتكشف شخصيتك بالموسيقي والأضواء الخافتة والأفكار الرومانسية. خيالي وحالم تصاب بالحب وتشفي منه سريعاً. عندما يتعلق الأمر بالحب فـأنت رومانسي ومثالي ومرهف الأحاسيس. تشعر بمتعة عندما تثار مشاعرك وأحاسيسك . لديك المقدرة علي علي جعل أي علاقة تريدها أنت أن تستمرو أن تلائم ما في أحلامك ومخيلتك . عزيمتك قوية ومصر علي أحلامك وعلي الرغم من أنك لا تستطيع التعبير بشكل جيد عن نفسك إلا أنك مغازل بارع. لديك أسلوبك الخاص في الحياة وفي إدارة الأشياء فلا تحب تغيره. متمسك برأيك بشكل قوي وهذا لايعد بالشئ الجيد دائما حيث أن التغيير يفتح مجال لخلق فرص جديدة. لا تهتم بنصائح الآخرين ولكن يمكن لنصائحهم أن تنقذ حياتك فلا تستهتر بها.






هل يبدأ أسمك بحرف U
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنه يغلب عليك الطابع الحماسي. تكون في قمة السعادة عندما تحب. وعندما يكون قلبك خالي فأنت تحب لأجل الحب ومع ذلك لا تكف عن البحث عن شخص تحبه و تعشقه. فمن وجه نظرك أن الحب والرومانسية ما هو إلا تحدي. دائم الحاجة إلي مغامرة جديدة وإحساس بالحماس متجدد لأنك تشعر بالحرية المطلقة. تستمتع بمهاداة الأصدقاء والأقارب والأحباء . مهتم بمظهرك وتحب أن تكون أنيق. تحب إيثارمشاعر الآخرين علي مشاعرك الشخصية.




هل يبدأ أسمك بحرف V
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك تحتاج إلي الحرية والحماسة. غير متسرع فتستطيع الإنتظار حتي تتعرف جيداً علي الشخص الذي سترتبط به قبل أية وعود أو إلتزامات. المشاعر الحسية عندك مهمة. تريد أن تتعمق في رأس الشخص الذي أنت مرتبط به حتي تعرف ما هي نقط قوته وضعفه وكيف تكسبه إليك. تنجذب بطبيعتك إلي الشخصيات الغربية الأطوار. لا تلتفت إلي عامل السن فأنت لا تهتم به. لديك حضور قوي عندما يتعلق الأمر بالخطر أو الخوف أوالقلق والحيرة.





هل يبدأ أسمك بحرف W
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنك فخور جداً بنفسك ، حكيم في قراراتك إلا أنك لا تتقبل كلمة ( لا ) عندما يتعلق الأمر بالحب. دعمك النفسي نابع من داخلك فلذاتك أهمية كبري لدفعك إلي الأمام. يغلب عليك الطابع الرومانسي والمثالي ، بالرغم من حكمتك إلا أنك لاتستطيع أن تري المحبوب والمحبوب فقط علي طبيعته لكن مع باقي الأشخاص فبإمكانك أن تري حقيقتهم. عندما تحب فأنت تتعلق بشدة بمحبوبك وتنخرط كلياً في الحب. لا تبخل علي محبوبك بشئ ابداً فمن وجه نظرك أن لا شئ غالي علي حبيبك. تجيد ألعيب الحب و مفاجئاته.





هل يبدأ أسمك بحرف Y
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنك حساس جداً ومستقل بشخصيتك. فإن لم تستطع أن يقوم بعمل الأشياء بإسلوبك الخاص فبإمكانك أن تنسي الموضوع ككل. علاقاتك العاطفية لا تسري علي ما يرام ولذلك فأنت تحاول ان تسيطر عليها. سريع الإنجذاب إلي المشاعر الحسية. يغلب عليك الطابع الرومانسي وصفة التفتح والإثارة. لديك حاجة إلي إثبات نفسك الأفضل ودائماً ما تحتاج إلي معرفة رد فعل الآخرين تجاه مجهوداتك.





هل يبدأ أسمك بحرف Z
يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنك بالرغم من كونك رومانسي جداً إلا لا تظهر مشاعرك بسهولة. تحاول بكل السبل أن تريح محبوبك ، فانت إجتماعي جداً تحاول مساعدة الآخرين بشتي الطرق وخاصة من تراهم في حاجة لذلك. فأنت ترى نفسك بمثابة المنقذ.



2
يا جماعه بس حبيت ابلغكم عن تلقيح الي ديكولون عليه ضد انفلونزا خنازير ترى كله جذب

لانه عمتي تشتغل بمستشفى واثنين من الدكاتره الي يشتغلون اهناك مجربين هل ابر ومتشوهين والله هل شي صحيح وهل مستشفى واقعه بالينوي

وهسه بالمدارس الي واقعه بصبرب شيكاكو ديضربوهم هل ابره الي ديكولون عليها ضد انفلونزا خنازير
فرجاءا لا تضربون هل ابر وبالاخص بالمدارس اذا عدكم اطفال او اقرباء لا يضربون هل ابره

والله يبعدنا عن هل مرض


تحياتي اختكم


نــــــــــــ العراقيه ـــــــــــــــونه

3
.~. الحياة كـ لوحة تنتظر الألـوانـ لتغدو اكثر جمالا.~.

نولــد ولوحة حياتنا بيضاء نقية ..


منا من يحولها الى الســــواد..


ومنا من يحافظ على نقائها و صفائها ..


والقليل هم من لونوا صفحاتهم بــ ألـوانـ الحياة ..


ألالوان ليست كغيرها من الالوانـ ..


لــون حيـاتـك .. بألـوان التفائل ..و السعاده .. و الفرح .


فعندما .. تمر بـضيق .. لا تقف حزينا .. وتتقوقع .. في حزنك ..


أكسر .. قوقعتك .. وأبدأ بتلوين حياتك .. بلون السعاده


عندما تحس بــالوحدة ..تذكر شخص .. تحبه .. وتعزه ..
وتذكر .. كل لحظاتك الحلوة معه ..


.
عندها ... أبدأ برسم لوحه جميله في مخيلتك .. مليئة بكل المشاعر الجميلة "والدافئة " ..
ستجد أنك ابتســمت دون ان تشعر


عندما تمر .. بتجربة فاشلة ..لا تقف عندها .. وتضع نفسك في شرنقة الفشل..
امزق شرنقتك .. وأبدأ برسم .. لوحه النجاح .. من ألوان الفشل ..


عندما يسيء إليك أحدهم .. و يدمي قلبك بحفر إساءته بين جدرانه ..

لا تلوث قلبك بالحقد عليه ..

وامسح إساءته بلون التسامح ..


فحياتنا مليئه بالألــوان ؛؛

ومليئة بالحالات التي تتملك الإنسان وكل حالة ربما

يعتليها لـون معين ....

لـون الــملل ....

هذا اللون خاص بفئة تعتمد التكرار في أسلوبها وطرحها وكلامها وتفكيرها

أو هي دائماً صامته , ولا تعرف كيف تدير حوار أو لا تستطيع أن تضع له بصمه

في المكان الذي تتواجد به . عندما تحس بـالملل لا تجلس واضعا يدك على خدك ..

أشعل حياتك .. بل حياة كل من حولك .. بلون التجديد .. حوّل عالمك إلى عالم مليء

بـالالوان..


لـون الــحقــد ....

هو قريب من اللون الأسود بعيد عن البياض كل البعد صاحبه كل همه

أن يغتنم أخطاء الغير ليثير المشاكل وهو عدو التسامح والسلام

حديثه دائما سلبي جداً ومبدأه وحدة بوحدة والبادئ أظلم

 
لون الــحـب ....

هو لون الكل يزعم أنه متوفر فيه بينما الواقع يقول إنه أصبح نادر التواجد

هذه الأيام ؛؛ صاحبه دائم الابتسامة...

التضحية التسامح أبرز سماته ؛؛ ويصعب أن يكون صاحبه أحد أسباب الحزن

فهو ثروة من الأحاسيس



لــون الــغضب ....

قريب من لون لهب النار ؛؛ في الغالب هو تافه ودائماً نواتجه تدعو إلى الندم

صاحبه الكل يتجنب مناقشته في أي موضوع

محبوب جداً من الأطفال لأنهم يتسلون به ومن خلاله يقضون مغامرات وأوقات

مثيره .


لـون الحسـد ....

لون يجلب إلى صاحبه الحسرة والهم ؛؛

وصاحبه دائماً مشغول بمشاغل الآخرين أكثر من إهتمامهم هم بأنفسهم

ودائما تجده مكانك راوح ؛؛ نادراً ما تأتيه دعوه لحضور حفل زواج أو عشاء

أو أي مناسبة ؛؛ إهتماماته تدعوا إلى الضحك .




لـون الفــرح ....

هو لون مطلوب من الجميع رغم إنه نادراً ما يراه أحد

ولكي تمتلكه تحتاج إلى مجهود غير عادي مصحوب بصبر

صاحبه يعيش حياته الحقيقية

وهذا اللون دائما يطمس بلون الحسد أو بلون الحقد .





لون الــزعل ....

لون مرغوب ومحبب إلى أصحاب العقول الصغيرة صاحبه

ينفر منه الجميع في الغالب أصدقاءه معدودين على أصابع اليد
دائما ما يعكر صفو أي جلسة هو يجلس فيها صاحبه

نادراً ما يمتلك لون الحب


 
فاشعل الوان الحياه لتجد سمائك انت .. قد تحولت الى العاب نارية .... تغزو بالوانها السماء وتنيرها بهجة ..

عندما تقتحم حياتك ظروف صعبه وتتركك امامها ذابلا ضعيفا ..

عندما تختفي منها ملامح الفرح فتتفاجأ بحياتك يملؤها الحزن ..

عندما تقسو عليك الحياة وتجرعك الهموم و الآلام ..

عندها ..

لا تتوقف وتغلق على نفسك الأبواب وترتدي ثياب الســــواد ..

انظر إلى الحياة من خلال نافذة مـلــونـة

ستجد أن هذا الكون

واســع ومـبـهــر وجميل

ستجد ان الحياه رائعه بجميع الالوان

كل يوم ..
هو صفحة من لوحة حياتنا ..

لوحة حياتك لك أنت فقط !!

اختر أنت ألوانها واستمتع ..

ولا تدع الظروف و الأشخاص يؤثرون عليها ..

فيفسد تناسق ألوانها


فـــحياة كلٍ منّا ،،

لوحة لا تكتمل ،، الا لحظة رحيلنا !!

فلتختارو أجمل لالوان

لرسمها ..

وتجميلها ..

ليراها الباقون بعدنا.........






4
عنـدمـا كـان عمـرك 1 سنــــه قامت بتغذيتك وتغسيلك انت شكرتها بالبكاء طوال الليل
عنـدمـا كـان عمـرك  2 سنــــه قامت بتدريبك على المشي انت شكرتها بالهروب عنها عندما تطلبك
عنـدمـا كـان عمـرك 3 سنــــه قامت بعمل الوجبات لك والحب يملأ قلبها انت شكرتها بقذف الطبق على الأرض
عنـدمـا كـان عمـرك 4 سنــــه قامت باعطائك قلما لتتعلم الرسم انت شكرتها بتلوين الجدران
عنـدمـا كـان عمـرك 5  سنــــه قامت بالباسك أحسن الملابس للعيد انت شكرتها بالاختفاء بين الأطفال
عنـدمـا كـان عمـرك 6 سنــــه قامت بالعمل على تسجيلك في المدرسة انت شكرتها بالصراخ " لا اريد الذهاب "

عنـدمـا كـان عمـرك 7 سنــــه قامت باعطائك كرة لتلعب بها انت شكرتها بقذف الكرة وتكسير أثاث البيت
عنـدمـا كـان عمـرك 8 سنــــه قامت باعطائك الحلويات والايسكريم انت شكرتها بتوسيخ ملابسك
عنـدمـا كـان عمـرك 9 سنــــه إشترت لك القصص المسلية انت شكرتها بتمزيق تلك القصص
عنـدمـا كـان عمـرك10  سنــــه قامت بأخذك معها للمباريات للحفلات انت شكرتها بالقفز من السيارة وعدم الالتفات لها

عنـدمـا كـان عمـرك  11 سنــــه قامت باخذك انت واصدقائك الى السينما انت شكرتها بالجلوس مع اصدقائك في مكان بعيد عنها
عنـدمـا كـان عمـرك12 سنــــه قامت بتحذيرك من مشاهدة البرامج السيئة انت شكرتها بالانتظار حتى تخرج من البيت لتبدأ المشاهده
عنـدمـا كـان عمـرك13  سنــــه نصحتك بقص شعرك الطويل انت شكرتها بقولك لها " ليس لديك ذوق "
عنـدمـا كـان عمـرك14 سنــــه قامت باعطائك النقود للذهاب في مخيم مع اصدقائك انت شكرتها بعدم ارسال حتى رسالة واحدة
 

عنـدمـا كـان عمـرك15 سنــــهرجعت من العمل تبحث عنك لتعانقكانت شكرتها بترك باب غرفتك مقفلا في وجهها
عنـدمـا كـان عمـرك16 سنــــه قامت بتعليمك قيادة السيارة انت شكرتها باخذ السيارة متى ما اردت ذلك
عنـدمـا كـان عمـرك17 سنــــه كانت تنتظر مكالمة مهمة لأجلك انت شكرتها باستخدام الهاتف طوال الليل
عنـدمـا كـان عمـرك18 سنــــه كانت تبكي خلال حفل التخرج انت شكرتها بالاحتفال بعيد عنها طوال الوقت
عنـدمـا كـان عمـرك19 سنــــه دفعت رسوم تعليمك في الكلية وقامت بتوصيلك الى الجامعة حاملة حقيبتك انت شكرتها بطلب الوقوف خارجا حتى لا يراها اصدقائك
عنـدمـا كـان عمـرك20 سنــــه سألتك " هل التقيت بأحد اليوم ؟ " خوفا عليك انت شكرتها بقولك " هذا ليس من شأنك "
وفي يوم من الأيام سترحل عن هذه الدنيا وحبها لك لم يفارق قلبها وكل ما قامت به لم يحرك قلبك ويرققه تجاههافاذا كانت لا تزال بقربك لا تتركها ولا تنسى حبها واعمل على ارضائهالانه لا يوجد لديك الا أم واحدة في هذه الحياة

5
نصيحه الى كل من يفكر بالحب




لاتقل كلمتك الا امام من يحترمها

ولاتعطي الحب الا لمن يستحق


لاتبكي على من كان يمسك لك السكين

ولاتذرف الدموع الا عندما تحاول الفشل

واذا لم تحاول في حبك واخذت تبكي وتبكي على الفشل

فانت لم تكن تحب انما كنت تتوهم الحب

من يحب يحارب كالأسد ولا يصمت كالحمل



اذا انتهت قصتك نهايه حزينه

فلاتبكي اذا لم تكن انت من انهاها

لاتخفض راسك وتخجل من خيانه الآخر

تأكد بأنك شهم وامين وتذكر على الفور

انك فعلت كل مابيدك بينما فرط الآخرون

كنت وفيا مخلصا بينما قابلوك هم بالخيانه

وكنت عظيما منقذا بينما قتلك احبابك في ظهرك

كنت كالبيت القديم

الذي يحوي العائله لسنوات وسنوات

فيبقى البيت قويا صامدا يضمهم في جوفه

ويحفظهم في راحته

بينما تفضل كل عائله ان ترحل الى بيت جديد واسع

فمن كان يحب البيت يرحل ودمعه تترقرق في عينه

بينما من استهواه القصر الجديد تراه

يسابق عجلات السياره حتى يصل

وفعلا يصل وينسى ذلك البيت الذي كان

نعم سيصبح اسما في الماضي وينساه وهكذا هي الدنيا

ولاتبحث عن من باعك بأبخس الاثمان

كن شريفا ولاتقبل بالمذله وتقبيل الاقدام



تذكر ان الله معك

وتذكر ان كل شىء قسمة ونصيب

ولا تنسى ان حظك من الدنيا هو الأساءه

ومن يقابل الأساءه بالأحسان

ينال الخير الوفير





وتذكر ياصاحبي

ان العيون الجميله تخون

وان اصحاب الأيدي الدافئه يكذبون

وان اولئك الذين يعطونك الكلام الجميل يخدعون





6
الصداقة


لطالما فكرت في هذه الكلمة, لطالما أخذت تفكيري.
الصداقة, كلمة لا يقدرها كثير من الناس مع أن أحدهم لو فقد أصدقائه لشعر بالوحدة ولضاقت به الدنيا.
الصداقة, كلمة تحمل من المعاني الكثير ولا يعرف معناها إلا القليل.
الصداقة, الخيط الذهبي الذي يبقي الأصدقاء متصلين ببعضهم.
الصديق, من هو الصديق؟ لا ترى إلا القليل من يقدر أصدقاءه.
الصديق, هذه الكلمة لطالما قرأت عنها في القصص وشاهدتها في المسلسلات والأفلام.
" الصديق وقت الضيق" مثل لا يخفى على الكثير لكن أين من يقدره.

إني أرى أن الصديق هو من تشاركه مشاعرك وأسرارك, من يتعاطف معك ومع أفكارك.
هو من تجده في السراء والضراء, من يشعر بالفرح إذا كنت سعيداً ويشعر بالضيق إذا كنت حزيناً, من يذوق الحلو والمر معك, من هو مستعد للتضحية من أجلك.
الصديق هو العين الثالثة لك والنفس الثانية لروحك, من يرى لك ما ترى له, من يسعد بلقياك ويحزن لفرقاك, من يفتقدك أين ما كان, من تفتقده حتى أكثر من أقربائك وأهلك.
الصديق هو هدية تهديها لنفسك إذا عرفت كيف تختارها.
فهل قابلت ذلك الشخص؟ هل عثرت على من يحمل تلك الصفات؟ هل قابلت شخصاً غير من حياتك ؟.
من الصعب جداً أن تجد شخصاً تستطيع القول بأنه صديق, لكنه ليس مستحيلاً. فقد وجدت ذلك الشخص من بين آلاف الناس, شخص غير حياتي تماماً.

في البداية لم نكن أنا وذلك الشخص نتفق أبداً, بل إنني لم أكن لأقول أننا كنا أصدقاء, كيف أقول ذلك وقد كانت تلك الصداقة تعلوها وتغمرها الكثير من المشاكل, كيف أقول بأنها صداقة وقد كانت تُخدش كل يومٍ حتى انهارت وانتهت بالفراق.
لكن أمراً حدث لم أكن أتوقع حدوثه, كان من المقدر لتلك الصداقة أن تجمعنا وتفتح أبوابها من جديد وتتخذ مساراً آخر, مساراً مبنياً على المحبة والصدق, الأمانة والثقة, الإخلاص والأخلاق. لطالما بحثت عن تلك الصفات خلال غربتي,لكن قلما تجد أناساً يحملونها أو بعضها.

ربما آن الأوان كي نعود ونفترق, وعيوننا تدمع وقلوبنا تحترق.
أجل, لقد أجبرتنا الظروف بأن نفترق مرة أخرى. كان موقفاً صعباً بالنسبة لي.فقد تألمت جداً لفراقه. كيف لا وقد افترقت عن صديق كان يكسوني بهجة وسرور, كيف لا وقد افترقت عمن كنت أعتبره أخي وأكثر. حقاً إني أفتقد ذلك الشخص.
قيل لي مرة "قد يظلم الدرب وتضيق النفس! لكن شموع الصحبة الصالحة تنير الطريق وتمحو الضيق ويبقى الأنقياء هم رونق الحياة ومنتهى روعتها ويبقى وجودهم هم الزاد الجميل..."
خلال رحلتي هذه أتواصل مع ذاك الصديق عن طريق الهاتف والرسائل. (كيف تعبر عن شعورك عندما تتحدث مع شخص عزيزٍ عليك لدقائق وربما للحظات). بالطبع, أحسست وكأنني في حلم لم أرد الإستيقاظ منه لكن, لابد من ذلك, لابد من الفراق. بدأت أكره ذلك, هذه الكلمة أصبحت ترعبني بمعانيها وكأنها روح تطاردني أينما كنت وأينما ذهبت. قد تدوم أياماً أو شهوراً وقد تدوم لسنوات.

فهل من الممكن أن تضعف الصداقة مع مرور الوقت والزمن ويقل الإهتمام لها؟
هل من الممكن أن أنسى صديقي إذا طالت مدة الفراق أو أن أصبح أنا نفسي منسياً ؟.
سؤال يخيفني أحياناً, كثيراً ما طرحته على نفسي, لكني لم أجد الإجابة حتى الآن .

صفحات: [1]