عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - abonarsay

صفحات: [1]
1
فريق مار افرام يفوز ببطولة سباعي كرة القدم ضمن مهرجان عيد الصليب 2021
عنكاواكوم - تللسقف - لؤي عزبو
حقق فريق مار افرام الفوز ببطولة  سباعي كرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق شبيبة مار كوركيس وانتهت بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
 المباراة اقيمت ضمن فعاليات مهرجان عيد الصليب الذي نظمته خورنة كنيسة مار كوركيس بمشاركة ثمانية فرق تمثل نشاطات الخورنة .
سجل لفريق مار افرام اللاعب راكان نجاح هدفين وهدف للاعب راني جمال فيما سجل لفريق شبيبة مار كوركيس ميلاد صديق وهدف خطأ من حارس المرمى بعد مناولة طويلة من الحارس ميلاد صديق .
طاقم تحكيم المباراة كان كل من براق نجيب وراندي حازم والميقاتي رانسي كامل واشرف عليها الكابتن نجيب روئيل   .
وبعد المباراة التي حضرها الاب د.كرم نجيب قاشا واعضاء الوفد القادم من امريكا واعضاء المجلس الخورني وجمهور كبير .جرت مراسيم توزيع الجزائز وكالاتي :
 هداف البطوله  كل من راكان  نجاح ورودي كامل -
احسن لاعب  راني جمال شعيا -
 افضل حارس مرمى  استيفن سلمان -
هديه تقديريه الى ايمن عاصم للروح الرياضيه التي ابداها  في الملعب -هديه تقديريه الى صاحب الشفل  رامي عصام أوجه  لتنظيف الساحه أمام الملعب بدون مقابل -هديه تقديريه  الى صاحب المقطوره ديلون مولود  لتنظيف الملعب  -هديه تقديريه الى مصور البطوله لؤي عزبو  لجهوده المبذولة  وتواجده  طيله فتره البطوله  - هديه تقديريه  الى حكام البطوله كل من براق نجيب شطح  واندي  حازم عبد
- هديه تقديريه من اللجنه  الرياضيه الى ممثل الجمعيه الخيريه في  تللسقف  منطقه  ساندياكو  -هديه تقديريه الى اعضاء اللجنه الرياضيه  وهم :-نجيب روئيل شطح -نجيب  حنا ججو  - لوي عزيز جبرائيل - راندي نجاح ياقو  -اندي حازم عبد - مارك زكي ايشو - رودي كامل شعيا  قس زكريا حنكو -هديه تقديريه الى الاب الدكتور  كرم نجيب قاشا -هديه تقديريه الى قناة عشتار -بعد ذلك تم  توزيع الكوؤس الى الفرق الفائزه

2
افتتاح بوابة في مدخل قرية باقوفة وانارة الطريق المؤدي اليها
عنكاواكوم - باقوفة - لؤي عزبو
بحضور سيادة المطران ميخائيل مقدسي راعي ابريشية القوش الكلدانية وخوري كنيسة ماركوركيس في باقوفة الأب هرمز ألراهب والاب رودي صفار والأخوات الراهبات الدومنيكيات ومشاركة شخصيات من باقوفة وتللسقف والقوش وباطنايا وتلكيف وعدد من الضيوف ألأفاضل وبمناسبة عيد الصليب تم مساء امس السبت 11-9-2021  افتتاح بوابة مدخل باقوفة.
البوابة تضمنت لوحة ترحيبية مكتوبة باللغتين العربية والسريانية مع صليب فوق البوابة مع جهة اليمين من الطريق المؤدي الى باقوفة .
 نفذ العمل من قبل السيد بطرس شوكة وبأشراف السيد ميسر شوكة وعائلة ال شوكة . وبتعاون من اهالي قرية باقوفة .
وباقوفة قرية مسيحية يسكنها الكلدان .تتبع اداريا الى قضاء تلكيف وتبعد عن مركز محافظة نينوى بحدود 30 كم .

3
جمعية مار كوركيس الخيرية في سانت دياغو تتبرع بتكاليف مشروع انشاء متنزه وتسييج تل تللسقف 
عنكاوا كوم – تللسقف – لؤي عزبو
بحضور جماهيري نظمت خورنة كنيسة مار كوركيس في تللسقف اليوم ندوة في قاعة مار افرام لمناقشة امور تخص مشروع التل .وادار الندوة الاب د. كرم نجيب قاشا وحضور الاب ستيفن عصام عزبو ورئيس واعضاء الوفد القادم من امريكا ممثلا عن جمعية تللسقف الخيرية في سانت دياغو (وهي الجهة المتبرعة بتكاليف مشروع المتنزه) واعضاء مجلس شؤون قرية تللسقف واعضاء المجلس الخورني والمختارين وعدد كبير من اهالي تللسقف .
المشروع كان بطلب من خورنه كنيسة مار كوركيس في تللسقف وموافقة مجلس ادارة جمعية تللسقف الخيرية في سانت دياغو في امريكا ويتضمن الدعم المادي للمشروع المتمثل بوضع تمثال لمار كوركيس فوق التل وعمل درج من اسفل التل الى الاعلى وسياج ومتنزه في الاسفل ليتم فيه شيرا مار كوركيس ويستقبل اهلنا من دول المهجر خلال موسمه في نيسان  .
وبعد مناقشات ومداخلات عديدة حول المشروع وتفاصيله ابدى  الحاضرين تاييدهم لاقامة المشروع الذي سيكون خدمة لاهالي تللسقف عامة.

4
الدور الثاني ضمن بطولة عيد الصليب لخماسي كرة القدم في تللسقف
عنكاواكوم – تللسقف – لؤي عزبو
تستمر فعاليات مهرجان عيد الصليب الذي تقيمه خورنة مار كوركيس في تللسقف ,حيث جرت مساء الاربعاء الماضي المباراة الثالثة لكرة القدم الخماسية بين فريقي مار افرام وشبيبة مار يعقوب . وانتهت بفوز فريق مار افرام بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد .سجل لفريق مار افرام راكان نجاح هدفين وراني جمال هدف واحد ,فيما سجل هدف الشبيبة اللاعب استيفر اسعد .
وفي مباراة اليوم الرابع فاز فريق نبع المحبة على فريق جوقة مار كوركيس باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت مساء الخميس 9-9-2021  في ملعب المحبة  .
سجل الاهداف لفريق نبع المحبة : هدف واحد لكل من اثير سامي – روديل عبد الله – ايفان باسم – جون زهير .
فيما سجل هدفي فريق جوقة مار كوركيس اللاعب ريفون عماد .
وبذلك ترشحت اربعة فرق الى الدور الثاني وهي السلام وشبيبة مار كوركيس ومار افرام ونبع المحبة .

5
بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID  وضمن برنامج تعافي استمرار العمل في مشروع” توسيع الدعم لقطاع التعليم “في وانه
عنكاوا كوم – خاص
بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  USAID وضمن برنامج تعافي ICRI. مازال مركز نينوى لحقوق الاقليات مستمراً بالعمل بمشروع "  توسيع الدعم لقطاع التعليم في وانة " وذلك من خلال تجديد  وتجهيز مدرسة وانة الثانية للبنين ومدرسة حسن جلاد المختلطة .
وكان المركز قد باشر بالعمل بهذا المشروع في يوم الخميس الموافق  ٥ / ٨ / ٢٠٢١ حيث يهدف المشروع الى زيادة قدرة المدرستين على استضافة المزيد من التلاميذ.

6
انطلاق فعاليات مهرجان عيد الصليب في تللسقف 2021
عنكاوا كوم – تللسقف – لؤي عزبو
بمناسبة حلول عيد الصليب المقدس , تنظم  خورنة كنيسة مار كوركيس في تللسقف للفترة من  6-14 ايلول 2021  مهرجانا متنوعا يشمل فعاليات روحية ورياضية وفنية بمشاركة نشاطات الخورنة . حيث تنظم اللجنة الرياضية في الخورنة بطولة بكرة القدم الخماسية , وستقام  يوم 13-9  مسيرة صلاة وزياح  .فيما ستشارك جوقات من مناطق مختلفة في امسية تراتيل يوم 14 من الشهر الجاري.
وانطلقت الاثنين الماضي مباريات بطولة كرة القدم الخماسي التي تشارك فيها  ثمانية فرق بمباراة اقيمت على ملعب المحبة بين فريقي "لقاء العائلة " و"السلام" وتمكن فريق السلام ان يحسمها لصالحه بركلات الترجيح من علامة الجزاء 4-2 بعد ان انتهى وقتها الاصلي بالتعادل بسته اهداف .
في اليوم الثاني الثلاثاء 7 ايلول جرت المباراة الثانية بين فريقي  شبيبة مار كوركيس وسهدونا وانتهت المباراة بنتيجة كبيرة هي 9-3 لصالح فريق شبيبة مار كوركيس .
اليوم الثالث تبارى فريقي مار افرام وشبيبة مار يعقوب وانتهت بفوز الاول 3-1 .

7
عاصفة ترابية في تللسقف

    عينكاوة كوم –تللسقف-ابو نرساي

بتاريخ 21ايار 2009 وفي حدود الساعة الواحدة ظهرا ,وصل تاثير  العاصفة الترابية الى بلدة تللسقف . حيث تميزت بسرعة الرياح وكثافة  التراب والرمال فيها..وادت الى حجب الرؤية وتتطاير بعض الموجودات على الاسطح وخاصة اطباق  االستالايت ,وقد اضطر بعض الناس الذين يعانون من الربو والامراض التنفسية الى ارتداء كمامات قماش واقية .وكانت العاصفة الترابية قد شملت معظم انحاء العراق  ..و تكرر حصول العواصف عدة مرات خلال شهري نيسان وايار من العام الحالي .

8
فريق التاخي /تللسقف يخسر امام فرق شباب تلكيف وديا بسباعي كرة القدم

                                                                        تللسقف –ابو نرساي

اقيمت في الساعة الخامسة من  عصر السبت الموافق 23/ايار /2009  مباراة ودية بكرة القدم السباعية بين فريقي التاخي من تللسقف وفريق شباب تلكيف. وعلى ملعب نادي تللسقف الرياضي..تميزت المباراة بتبادل الهجمات بين الفريقين في محاولة لتسجيل هدف السبق ...الى ان  تمكن اللاعب على فاضل من فريق شباب تلكيف من تسجيل الهدف الوحيد للشوط الاول من المباراة ..وفي الشوط الثاني بدا فريق التاخي المباراة محاولا احراز هدف التعادل وتمكن من ذلك بهدف سجله اللاعب نشوان حكمت وبعد اقل من دقيقة سجل نفس  اللاعب علي فاضل  الهدف الثاني لشباب تلكيف من كرة قوية من خارج منطقة الجزاء..ثم سجل ريان علي الهدف الثالث و اختتمت الاهداف بهدف ابراهيم محمد لتنتهي المباراة بفوز شباب تلكيف 4-1وساد المبارة الروح الرياضية العالية واللعب النظيف من الفريقين  ..ادار  المباراة الحكام عصام كليانا وحسيب متي ونافع عوديش . مبروك للفريق الفائز ..

9
عينكاوا كوم –تللسقف- ابو نرساي

في تقليد سنوي وبمناسبة يوم عيد الصعود الذي صادف الخميس 21/ايار /2009 احتفل اطفال وشباب تللسقف بهذا العيد بتبادل رش الماء فيما بينهم وعلى السابلة يغمرهم الفرح والسعادة.. واليكم الصور

10
احتفالية  تخرج لاطفال روضة تللسقف
   
    عينكاوة كوم –تللسقف-ابونرساي

اقامت روضة تللسقف للاطفال احتفالية بتخرج الدورة الخامسة والعشرين  وذلك  صباح يوم الثلاثاء الموافق 19/5/2009 وعلى قاعة الروضة .وبلغ عدد الخريجين (44)طفلا وطفلة  من( صف المستقبل وصف السلام) ضمن مرحلة التمهيدي, وقد تميزت فقرات الاحتفالية باناشيد جميلةودبكات ومشاهد تمثيلية  واغاني وفعاليات تغنت بالصداقة والتعاون وبمحبة الله و الوطن  . وقد حضر الاحتفالية الاب فارس ياقو والاخوات الراهبات وممثل عن تربية تلكيف  وممثلين عن الاحزاب والمنظمات والهيئات التدريسيةوهيئة تحرير جريدة السلام  واهالي الخريجين وجمهور غفير  من اهالي تللسقف ...

11
تضمن العدد الاول من جريدة شلاما(السلام) مواضيع ثقافية اجتماعية علمية ادبية ورياضية

12
صدر في العاشر من نيسان الجاري العدد التجريبي من جريدة السلام ( شلاما ) بثمان صفحات.. يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني التالي :
shlama2009@yahoo.com

13
صدر العدد التجريبي من جريدة السلام في تللسقف يوم العاشر من نيسان الجاري 2009 .. يمكن مراسلتنا على البريد الالكتروني التالي
shlama2009@yahoo.com

14
بمناسبة عيد السعانين اقيمت في تللسقف مسيرة زياح في شوارع وازقة القرية يتقدمها الاب فارس ياقو راعي  كنيسة  ماركوركيس ولفيف من الشمامسة وجمهور المؤمنين مع الاطفال الصغارمرنمين بتراتيل عن المحبة حاملين اغصان الزيتون مبتهلين الى الله من اجل الخير و السلام ...

                                                                    لؤي عزيز

15
بمناسبة عيد السعانين اقيمت في تللسقف مسيرة زياح في شوارع وازقة القرية يتقدمها الاب فارس ياقو راعي  كنيسة  ماركوركيس ولفيف من الشمامسة وجمهور المؤمنين مع الاطفال الصغارمرنمين بتراتيل عن المحبة حاملين اغصان الزيتون مبتهلين الى الله من اجل الخير و السلام ...
                           
                                                                                              لؤي عزيز

16
من ذاكرة الرياضة في تللسقف/4
تللسقف تفوز ببطولةالثانويات لتربية قضاء تلكيف
                                        لؤي عزيز
في تسعينيات القرن الماضي فرض منتخب تللسقف لكرة القدم سيطرته على بطولة قضاء تلكيف لكرة القدم ولسنوات عديدة، ويعود لاعبي تللسقف في العام 2008 ليتسيدوا مرة اخرى قمة فرق المنطقة وتجلى ذلك في بطولة تربية تلكيف للمدارس الثانوية 2008، شارك في البطولة فرق الثانويات للمدارس التالية :- (القوش - الرشيدية - سد الموصل - بوزان - تل عدس - تللسقف).
وبعد تصفيات البطولة التي بدأت يوم 17-11-2008 وصل الى المباراة النهائية فريق تللسقف والقوش . فريق القوش وصل الى المباراة النهائية بعد فوزه على فريق سد الموصل وفريق تللسقف وصل الى المباراة النهائية بعد فوزه على فريق بوزان بفارق ضربات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في الوقت الاصلي (1-1). كان فريق تللسقف يتكون من اللاعبين (اياد كوركيس - نشوان نادر - وسام خالد - نوار غانم - ديفيد سلمان - ديار رمزي - سرمد ليث - ميشيل عامر - راكان نجاح - اثير سامي - ميلاد نصير - يوسف طلال - مارتن خالد - فيليب وليم - لامي عبد المسيح - فادي فهمي - صباح شكر - سرمد كامل. أما فريق القوش تكون من اللاعبين (راني فلاح - سؤدد باسل - عكيد عثمان - رودي صلاح - سلام ايليا - ميلاد مرقس - ايفان نزار - اسامة ادور - رامي غازي - راما رفعت - راني صباح - سيفان فرج - فادي ميخائيل - فيدل ذاكر - سنار جمال - رود باسل. اقيمت المباراة النهائية في يوم 23-11-2008 بين فريقي ثانوية تللسقف للبنين وثانوية القوش للبنين، وكان يحكمها الاساتذة محمد علي فياض وباسم طوبيا بطرس و نصير ياقو يوسف وزياد جاسم. بدأ فريق تللسقف المباراة مهاجماً في محاولة تسجيل هدف السبق لكن دفاع فريق القوش حال دون ذلك طوال فترة الشوط الاول وفي الشوط الثاني وبعد اجراء بعض التعديلات على خطة اللعب من قبل مدربي فريق تللسقف الاستاذ حسيب متي والاستاذ نعمت عبد المسيح اثمرت عن التسجيل بواسطة اللاعب صباح شكر ثم استمرت سيطرة فريق تللسقف على المباراة واحرز الهدف الثاني بواسطة اللاعب ديار رمزي لتنتهي المباراة بفوز كبير لفريق تللسقف لهذه البطولة ليعيد امجاد فرق تللسقف الثمانينيات والتسعينيات وبدورنا نشكر الاستاذ انور ميخائيل لروحه الرياضية العالية في متابعة فرق تللسقف وتزويدنا بالمعلومات عن هذه البطولة.

17
دورة لتعليم  اللغة السريانية في تللسقف
من اجل أحياء لغتنا بين ابناء شعبنا ,اقام المجلس القومي الكلداني /محلية تللسقف دورة لتعليم اللغة السريانية ( الأم ) وبالتعاون مع الاستاذ لؤي عزيز . تضمنت الدورة دروس لتعليم ابجدية اللغة بخطوطها الثلاث الشرقي والغربي  والاسطرنجيلي  والتدريب على كتابة و نطق الحروف والحركات  ثم اعطاء دروس اولية في تعلم قواعد اللغة .شارك في الدورة نخبة من مثقفي القرية بلغ عددهم (25) من كلا الجنسين ولمدة ثلاثة أسابيع من 7-28 شباط 2009 . وفي ختام الدورة أقيمت احتفالية التخرج بحضور الأب فارس ياقو راعي خورنة كنيسة مار كوركيس في تللسقف ومسؤول وأعضاء محلية تللسقف للمجلس القومي الكلداني حيث تم توزيع شهادات التخرج للمشاركين فيها.

18
من ذاكرة الرياضة في تللسقف /3       " بيروزاوة وتللسقف "                                                                                   

لقاء صلاة ..محبة ...ورياضة                           اعداد المهندس لؤي عزيز

في زيارة للدكتور عبد الله روئيل تخص عمله في حقل البيطرة الى قرية بيروزاوة وبعد انجاز مهامه توجه لزيارة الكنيسة الجديدة (كنيسة مار كوركيس ) ليلتقي هناك بالاب يوسف بنيامين راعي الكنيسة ويدور حديث حول البناية التي انشأت بجهود اهل القرية والكاهن ..وتطرق الكلام الى ملعب القرية الجديد الذي تتميز ساحته بميلانها والاهداف الخشبية واحاطتها بالاراضي الخضراء من جميع الجهاتٍ  .. كان اهتمام ودقة ونظام اهل القرية واضح في كل جوانب حياتهم رغم صغر القرية التي لايزيد عدد بيوتها عن 15 بيت وقد قدموا اليها في العام 1923..كلمة (بيروزاوة)تعني (العريس العجوز)او (بئر الماء)او (الماء المبارك) ..
اشار الاب يوسف الى وجود فريق كرة قدم في القرية و تم الاتفاق على اقامة مباراة ودية بين تللسقف وبيروزاوة..هكذا كانت البداية وفعلا في يوم 6/5/2001 كنا في الطريق الى القرية حيث الاراضي المحاذية لطريق القوش - شيخان خضراء و لاحظنا وجود قطعات عسكرية على جانبي الطريق وعند وصولنا راينا الجميع من لاعبين واهالي القرية والكاهن باستقبال الفريق ..
وبعد السلام ذهبنا الى الكنيسة لاقامة الصلاة واعطانا الكاهن نبذة عن بناء الكنيسة ..ثم ذهبنا الى الملعب لاجراء المباراة ولصغر الملعب اتفقنا  ان يلعب كل فريق  بتسعة لاعبين ..فريقنا الظاهر في الصورة يتكون من :-

 
الواقفون من اليمين:-رفعت فرج ويرتدي فانيلة رقم11- نوري بطرس 10-وصفي جبوري 2- نجيب ساوة 9- خالد مروكي 4- لؤي عزيز 13

الجالسون من اليمين :- فائق عزيز 12- غسان منصور (حارس المرمى)- عبد الله روئيل 8-  مازن كليانا 3-وسام جبرائيل 6....
اما فريق بيروزاوة يتكون من اللاعبين :-
الواقفون من اليمين:- سلام سولاقا- موريس رمزي-  ستيفن سولاقا- حكمت صلمو- والاب يوسف ثم مارتن شاهين.

الجالسون ومن اليمين ايليا ادور- فريد سولاقا- ماهر ادور- فالتير رمزي- مايكل شاهين...

بدات المباراة بندية بين الفريقين , يحرس مرمى تللسقف غسان منصور وفي الاحتياط جلس رفعت فرج وعبد الله روئيل وسجل فريق بيروزاوة الهدف الاول ثم سجل  فريق تللسقف هدف التعادل ويتقدموا علينا 2-1 ويقوم فائق عزيز بعد اصابته بحراسة المرمى بدلا من غسان وعند الاستراحة بين الشوطين تناولنا البيبسي وتستمر المباراة ليسجل فريق بيروزاوة الهدف الثالث وتنتهي المبارة 3-1..... وهنئنا الفريق بفوزهم ومثلما استقبلونا بحفاوة كذلك  فعلوا في وداعنا حيث تركوا في نفوسنا الاعجاب الشديد بكرمهم واحترامهم وجنونهم بكرة القدم
 
ولم تمضي مدة طويلة حتى دعوناهم للمشاركة في بطولة لكرة القدم في تللسقف ..وفي احد الايام حضراعضاء فريق بيروزاوة الى الكنيسة لمشاهدة المسابقة الثقافية بمعية الاب يوسف ومشاركة الاب فارس ياقو والاخت اسبيرانس وفرحوا لوجود سؤال ضمن المسابقة عن القرى المسيحية الخمسة الواقعة بالقرب من القوش وهي بيروزاوة وكرانجوك وعين بقرة وداشقوتان وكرماوة ..
 
وقبل ايام التقيت الاب يوسف في تلكيف وكما في السابق رأيته مليئا بالحماس من اجل الرياضة والشباب..فهو يشرف على فرق من جميع الاعمار ويزيد عدد لاعبيها عن 140 والان يقيم دوري لكرة القدم الخماسية يتضمن لاعبين من مختلف الطوائف يلعبون بمحبة وسلام ...
 
وعن لعبة تللسقف وبيروزاوة وبعد ان اعطاني اسماء لاعبي فريق بيروزاوة في تلك الفترة قال لازلت احمل ذكريات جميلة عن المباراة كانت العلاقات في تلك الايام رائعة  نفتقدها حاليا ونتمنى ان تكون بيننا مشاركات ولقاءات لتقوية اواصر المحبة بين شبابنا ....تلك كانت رحلة صلاة ولقاء محبة ومباراة ودية نتمنى من المشرفين على الرياضة هذه الايام ان يفكروا باقامة هكذا لقاءات ...

والى ذكريات قادمة ......

19
من ذاكرة الرياضة في تللسقف  (2)  /بطولة المحبة 1998 
                                                         بقلم المهندس: لؤي عزيز
بطولة المحبة الاولى 12/4/1998
تحت شعار((حيثما اجتمع اثنان او ثلاثة باسمي هناك اكون بينهم ))
نظمت  كنيسة مار كوركيس في تللسقف بطولة المحبة الاولى بكرة القدم , شارك فيها ستة فرق هي:-
1-   فريق اخوية المتوسطة   
2-   فريق اخوية الاعدادية
3-   فريق اخوية الجامعة
4-   فريق اخوية ندوة الخميس
5-   فريق جوقة مار كوركيس
6-   فريق اخوية مار يعقوب
وصل الى المباراة النهائية فريقي ندوة الخميس ومار يعقوب
فريق ندوة الخميس  (يرتدي  فانيلة  خضراء موشحة بالابيض وشورت ابيض)و يتكون من اللاعبين:- هيثم روفا الحارس رقم 1–باسم طوبيا  2  _جوني عادل 11 –ساهر بطرس4 –نصير ميخائيل5 –بديع يونس 13 –عامر يعقوب 8 –خالد قرياقوس 12 –نجيب ساوة 9 –انور ميخائيل 10 –لؤي عزيز 7  ...
اما اللاعبين الاحتياط :- عامر داود- رائد اوراها-عصام يوحنان-ربيع متي –حسيب منصور- عبد الله روئيل –نجيب حنا
اما فريق اخوية مار يعقوب (يرتدي فانيلة بيضاء موشحة بالاحمر والابيض  والاسود وشورت ابيض)و يتكون من:-
1-هيثم سولاقة ايرتدي فانيلة رقم 1 –ميثاق سالم2 –ناطق قرياقوس3 –مازن كليانا 4 – زياد يوسف 5- لواء متي 8-روني اكرم9-دريد كليانا 10 –فراس كليانا11 – صفاء يونس 12 –رباح يوسف 17 ... اما الاحتياط فهم:- ايفان عبد الله –مارتن فرج-وثيق صباح- ليث يونس-اثير فهمي-عامر حندل.
حكام البطولة:- جلال هرمزحكم وسط-والمساعدين نجاح هرمز وسامي بطرس
وقام بتنظيم البطولةاللجنة الرياضية في كنيسة مار كوركيس المكونةباشراف الاب يوحنا رفوكا والسيد رفعت فرج كيزو.وحضرها الاب فارس ياقو والاب سمير شابا والاخوات الراهبات سنابل وماري دومنيك وجمع غفير من اهالي تللسقف..
قام بالتعليق على مباريات البطولة والنهائي الاستاذ حسيب متي..
اقيمت المباراة في يوم عيد القيامةمن العام 1998
فريق اخوية مار يعقوب وصل الى المباراة النهائية بعد فوزه على فريق الاعدادية في دور الشبه نهائي  بفارق ضربات الجزاء.
فريق اخوية ندوة الخميس فاز في الشبه نهائي على فريق الجامعة بهدفين مقابل هدف واحد. وبعد احتفالية صغيرة للجنة المنظمة بدأت المباراة النهائيةبين الفريقين.. وبعد 22 دقيقة يسجلاللاعب لؤي عزيز الهدف الاول من حركة مباغتة امام المرمى .اما الهدف الثاني سجله اللاعب انور ميخائيل بضربة رأس حلوة وبعد جهد كبير من اللاعب عامر يعقوب الذي اخذ الكرة من جهة يمين الملعب وراوغ الجناح ورفعها الى اللاعب انور وكان ذلك في الدقيقة 29 ..وينذر الحكم اللاعب فراس كليانا ويستمر اللعب وسط سيطرة واضحة لفرق ندوة الخميس حيث يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 32  من قبل نجيب ساوة وبضربة من قدمه اليمنى ,وعادة ما كان نجيب ساوة يستعمل قدمه اليسار ..ويرد فراس كليانا بالهدف الاول في الدقيقة 42 لاخوية مار يعقوب لينتهي الشوط الاول 3-1 لصالح ندوة الخميس.
الشوط الثاني شهد في الدقيقة الخامسة الهدف الرابع الذي كان هدفا غريبا حيث لعب نجيب ساوة لعبة خلفية (دبل كك)الى اللاعب لؤي عزيز الذي اكملها بلعبة خلفية اخرى الى مرمى وسط ذهول الحارس هيثم سولاقة. وجاء دور اللاعب دريد كليانا بتسجيل الهدف الثاني لاخوية مار يعقوب   ومن ضربة جزاء في الدقيقة 17.. ومن ثم يجتهد اللاعب انور ميخائيل  في فصل جميل من  المراوغة والتهديف ليسجل الهدف الخامس في الدقيقة 34...وقبل نهاية المباراة طرد اللاعب فراس كليانا بعد حصوله على الكارت الاحمروتنتهي المباراة...وبعدها يقوم الاباء الكهنة بتوزيع الجوائز بين الفائزين .لينسدل الستار على بطولة اسمها المحبة وملؤها المحبة  وليبقى في مخيلتنا تلك الجماهير التي افترشت جهة التل المواجهة لساحة اللعب والتي كانت تؤازر الفرق يوميا بروح الرياضة والاخلاق العالية وبالهتافات الجميلة وبقيت كلمة المحبة التي كتبت على صفحة التل وبالحصى المصبوغ بالابيض بقيت فترة من الزمن تذكرنا بايام البطولة التي جمعت اهالي تللسقف والاباء الكهنة والاخوات الراهبات واللاعبين ولنصل الى يومناهذا من العام 2008 و بعضنا لازال يلعب والاخر ترك اللعب...بعضنا في تللسقف والاخرين هاجروا الى اصقاع الدنيا لعلهم يعودون يوما وعندها نقيم بطولة اخرى يكون اسمها (اللقاء والمحبة)....اشكر كل من تعاون معي في استعادة هذه الذكريات وخصوصا الاستاذ انور ميخائيل... والى ذكريات اخرى عن الرياضة في تللسقف

ارجو ملاحظة ان الحلقة الاولى من الذكريات نشرت على الرابط التاليhttp://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,246058.0.html

صفحات: [1]