عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - sandy 88

صفحات: [1]
1

 الله يحفظكم ويوفقكم ونقدم شكرنا الجزيل لكل الكهنة والاساقفة في كل ربوع العالم اللي يسعون حقا في ترسيخ رسالة المسيح ورسمها في قلوب ابناءنا لتنشئة جيل صالح وواعي ومثقف


نتمنى لكم المزيد من التقدم والموفقية دمتم تحت حماية الرب

2

ويكيليكس: ايران ارسلت سلاحا ومقاتلين للبنان في سيارات اسعاف
[/color][/size][/b]

جاء في احدى البرقيات الدبلوماسية الاميركية التي نشرها موقع ويكيليكس ان ايران استخدمت سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الايراني لارسال الاسلحة وعناصر من الحرس الثوري الايراني الى حزب الله فيلبنان خلال حرب عام 2006 بين اسرائيل والحزب.
وتعود هذه البرقية الى العام 2008 ومصدرها دبي، وهي تستند الى مصدر ايراني قال للدبلوماسي الاميركي كاتب البرقية ان الهلال الاحمر الايراني كان يستخدم كغطاء لعناصر الحرس الثوري للتسلل الى لبنان خلال النزاع.
وجاء في البرقية التي نشرت على موقع ويكيليكس "ان سيارات الهلال الاحمر التي كانت تنقل المعدات الطبية كانت تنقل ايضا السلاح".
واضاف المصدر نفسه ان عناصر من الهلال الاحمر الايراني شاهدوا في ايران "صواريخ تحمل في طائرات متوجهة الى لبنان الى جانب المعدات الطبية".
وتابع المصدر ان الطائرة "كانت نصف مليئة قبل وصول المعدات الطبية" لنقلها الى الطائرة نفسها.
واضاف المصدر الايراني ان الاشراف على مستشفى للهلال الاحمر الايراني في لبنان نقل الى حزب الله بناء على طلب من الامين العام للحزب حسن نصرالله.
وكانت الحرب في تموز/يوليو 2006 بين حزب الله واسرائيل اوقعت نحو 1200 قتيل لبناني غالبيتهم من المدنيين ونحو 160 قتيلا اسرائيليا غالبيتهم من الجنود.


http://news.maktoob.com/article/5805938/ويكيليكس:-ايران-ارسلت-سلاحا

3

"ويكيلكس" تكشف وجهة النظر الأمريكية الساخرة عن زعماء العالم

كشفت الوثائق الدبلوماسية السرية التى حصل عليها موقع ويكيلكس عن وجهة نظر الولايات المتحدة فى بعض أبرز زعماء دول العالم وحلفائها الرئيسيين.
وفى وصف إحدى المراسلات للرئيس الفرنسى نيكولاساركوزى قالت إنه لديه أسلوب الشخصية الاستبدادية وإمبراطور دون ملابس الإمبراطورية.

أما رئيس الوزراء الإيطالى سلفيو بيرلسكونى فهو عقيم وبلا جدوى وغير فعال كأنه قائد أوروبى حديث. وهو ضعيف جسديا وسياسيا. وبسبب حفلاته التى تمتد لوقت متأخر من الليل فهو لا يحصل على قسط كاف من الراحة.

والرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف يبدو شاحبا ومترددا ويمثل دور روبن فى حكومة بوتين "باتمان" وهو الدور الهامشى.

أما رئيس الوزراء الروسى فلاديمير بوتين: فهو "ألفا دوج" وهو أسم فيلم حول دراما الجريمة الذى تدور حول أحداث خطف وقتل فى إشارة إلى وحشية بوتين.

وتوصف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها تتجنب المخاطر ونادرا ما تكون مبدعة. فيما تشبه أحمدى نجاد الرئيس الإيرانى بـ زعيم النازية أدولف هتلر.

وفى وصفها للزعيم الليبى معمر القذافى أشارت إليه باعتباره شخصية غريبة يود دائما مرافقة ممرضته الأوكرانية الشقراء.

ورئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان يحكم البلاد مع عصابة من المستشارين غير الأكفاء. وعن ديكتاتور كوريا الشمالية كيم يونج إيل فهو القديم المترهل الذى يعانى صدمات نفسية وبدنية.

ويقود الرئيس الأفغانى حامد كرزاى جنون العظمة، فهو رجل ضعيف جدا لا يستمع للوقائع ولكنه يقع بسهولة ضحية لأى شخص يأتى له بقصص غريبة أو مؤامرات عنه.

وتختم المراسلات وصفها بالطاغية الزيمبابوى روبرت موجابى ذلك المجنون القديم.


http://news.maktoob.com/article/5805754/

4


بابا الفاتيكان يحذر من عودة ظاهرة "معاداة الكنيسة" في أوروبا


اعلن البابا بنديكتوس السادس عشر ان "المواجهة" بين الايمان والحداثة "قوية جدا" في اسبانيا، ودعا اوروبا الى استنهاض جديد لاصولها المسيحية.

ولدى وصوله الى سانتياجو دي كومبوستيلا في اول مرحلة من زيارة تدوم يومين الى اسبانيا، ندد البابا بمخاطر عودة ظاهرة معاداة الكنيسة "العنيفة" خلال ثلاثينيات القرن الماضي في اسبانيا، داعيا الى "التقاء الايمان والعلمانية وليس الى المواجهة" بينهما.

وكان في استقبال البابا بلباسه الابيض لدى نزوله من الطائرة، ولي العهد الاسباني الامير فيليبي نجل الملك خوان كارلوس وقرينته الاميرة ليتيسيا.

وقال البابا في خطاب الوصول: "ادعو اسبانيا واوروبا الى تشييد حاضرهما والتطلع الى المستقبل انطلاقا من حقيقة الانسان الاصيلة".

واستشهد بعبارات قالها البابا يوحنا بولس الثاني في اسبانيا سنة 1982 عندما دعا "القارة العجوز الى اعطاء زخم جديد لجذورها المسيحية".

واضاف انه يجب على اسبانيا واوروبا ان "لا تهتما فقط بحاجات البشر المادية، بل ايضا بحاجاتهم الاخلاقية والاجتماعية والعقائدية والدينية".

وقبل ذلك دعا من على متن طائرته الى "التقاء الايمان بالعلمانية ونبذ المواجهة"، مشيرا الى ان "المواجة بين الايمان والحداثة قوية جدا" في اسبانيا حيث الديانة الكاثوليكية في تراجع.



واستذكر التيارات القوية التي دعت خلال ثلاثينيات القرن الماضي، عشية الحرب الاهلية وعهد الدكتاتور فرانكو، الى العلمانية ومعاداة الكنيسة.

وقال محذرا من عودة تلك التيارات ان "اسبانيا شهدت في الثلاثينيات بروز معاداة الكنيسة وحركة علمانية قوية وعدائية".

الا ان بنديكتوس السادس عشر لم يشر الى اصلاحات المجتمع التي انجزتها الحكومة الاشتراكية خلال السنوات الاخيرة، لا سيما باضفاء الشرعية على زواج مثليي الجنس (2005) وتوسيع الاطار القانوني للاجهاض (فبراير/ شباط 2010).

وتابع على متن الطائرة انه سيذكر في سانتياجو دي كومبوستيلا، في اول مرحلة في زيارته، ان "الطرق المؤدية الى سانتياغو اتاحت وحدة القارة العجوز العقائدية".

واعرب البابا عن ارتياحه "لتكاثر" الزيارات الى ضريح القديس سانتياجو مع 260 الف زائر منذ يناير/ كانون الثاني.

برشلونة

وتحدث البابا ايضا عن الزيارة التي سيقوم بها الاحد الى برشلونة، حيث سيطوب كنيسة سغرادا فاميليا التي ما زالت في طور البناء لتتحول الى كاتدرائية.

واشاد بنديكتوس السادس عشر "بشجاعة" مصمم سجرادا فاميليا المهندس الكتلاني الشهير الراحل انطونيو جاودي الكاثوليكي المثابر الذي قال انه "عرف كيف يندمج مع تقاليد الكاتدرائيات الكبيرة بابتكار جديد".

واضاف: "انا هنا كرسول وشاهد على الاناجيل وساذهب الى برشلونة لتقوية ايمان شعبها المضياف والنشط".

وخلص الى القول ان "الايمان ألهم جاودي العبقري ليشيد في هذه المدينة بالتقوى ومساهمة الكثيرينـ هذه الاعجوبة المتمثلة في كنيسة سجرادا فاميليا".



http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2010/11/101106_pope_spain.shtml

5


مبارك يؤكد على حماية اقباط مصر





الكنيسة القبطية تعتبر من اقدم الكنائس في العالم

ندد الرئيس المصري حسني مبارك بالتهديدات التي وجهها تنظيم القاعدة الى المسيحيين في مصر واكد "الحرص البالغ" على حماية الاقباط "من قوى الارهاب".

وكان تنظيم القاعدة الذي تبنى الهجوم على كاتدرائية للسريان كاثوليك في بغداد في الحادي والثلاثين من تشرين الاول/اكتوبر الماضي واسفر عن سقوط 53 قتيلا غالبيتهم الساحقة من المسيحيين، قد امهل الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة ل"اطلاق سراح" سيدتين مسيحيتين مصريتين زعم انهما اعتنقتا الاسلام واعيدتا بالقوة الى الكنيسة.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الرئيس المصري اتصل هاتفيا بالبابا شنودة الثالث واكد له حسب الوكالة "رفضه الزج بإسم مصر فى العمل الإرهابى الذى إستهدف إحدى الكنائس فى بغداد، وإدانته لأية مخططات إرهابية تستهدف أقباط مصر".

وتابعت الوكالة ان الرئيس المصري اكد "حرصه البالغ على حماية أبناء الشعب بمسلميه وأقباطه من قوى الإرهاب والتطرف".

وعززت السلطات المصرية بشكل غير ملحوظ الاجراءات الامنية حول الكنائس اثر تهديد القاعدة.



http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/11/101107_mubarak_copts_voilence.shtml

6
 

بعد اسبوع من الهجوم الذي خلف عشرات القتلى،
إحياء قداس في كاتدرائية سيدة النجاة في بغداد











اجتمع مسيحيون عراقيون يوم الاحد في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في الكرادة في بغداد والتي كانت تعرضت الاسبوع الماضي الى هجوم مسلح وعملية اخذ المصلين رهائن ما ادى الى مقتل 52 شخصا.

ورفع الحاضرون الصلوات وحضروا قداسا في الكنيسة نفسها التي احتجز فيها المسلحون اكثر من 120 شخصا يوم الاحد الماضي بينما كانوا يشاركون في القداس.

وقرأ المشاركون مقاطعا من الكتاب المقدس، واضاؤوا الشموع على شكل الصليب على ارض الكاتدرائية.

وجاء هذا التحرك في الوقت الذي دعا فيه رجل الدين المسيحي العراقي البارز المطران اثاناسيوس داود مسيحيي العراق بترك بلادهم والهجرة الى الخارج.

ووجه المطران دعوته خلال قداس اقيم يوم الاحد في كنيسة السريان الارثوذكس في العاصمة البريطانية لندن.

وتأتي دعوة المطران داود هذه عقب الهجوم الذي استهدف كتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في منطقة الكرادة الشرقية ببغداد في الاسبوع الماضي.

وكان المطران داود قد انتقد في الماضي اخفاق السلطات العراقية في حماية افراد الجالية المسيحية.

وطالب المطران داود كافة مسيحيي العراق الى المغادرة بعد ان حذر "تنظيم القاعدة" المسيحيين من انهم سيتعرضون لهجمات جديدة، داعيا الحكومة البريطانية الى تسهيل مهمة منح المسيحيين العراقيين حق اللجوء في بريطانيا.

يذكر ان المسيحيين الآشوريين قد اقاموا في العراق منذ القرن الاول الميلادي - اي منذ اكثر من 1900 سنة - ولكنهم اصبحوا بعد سقوط نظام صدام حسين على ايدي الامريكيين وحلفائهم معزولون ومحرومون من حماية الدولة.


وقد ادت الهجمات والاعتداءات التي تعرضت لها كنائسهم ومصالحهم الى هجرة الكثيرين منهم الى الدول المجاورة للعراق.

وكان زعماء الطائفة المسيحية في العراق يحثون اتباعهم في الماضي الى البقاء في البلاد، ولكن ثمة مؤشرات الى ان هذه السياسة ستتغير عما قريب .




http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/11/101107_iraq_karrada_church_candels.shtml

7

الاتحاد الأوروبي بصدد وضع ضوابط صارمة لحماية المعلومات الشخصية على الانترنت




05/11/2010 01:59
يسعى الاتحاد الأوروبي لفرض ضوابط خصوصية أكثر صرامة تمنح مستخدمي شبكة الانترنت مزيدا من السيطرة بشأن كيفية استخدام مواقع شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو محركات البحث مثل Google لمعلوماتهم الشخصية.

وقال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي إن الضوابط الجديدة التي ستعدل قوانين قديمة عمرها 15 عاما ستكون جاهزة العام المقبل بعد مشاورات عامة.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لها إن "فوائد التكنولوجيا للإفراد والشركات والسلطات العامة يتعين أن تسير جنبا إلى جنب مع الاحترام اللازم للبيانات الشخصية".

وترغب المفوضية أيضا في منح مزيد من السلطة للجهات المسؤولة عن حماية البيانات في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومراجعة ضوابط الخصوصية في عمل الشرطة ووضع تشريع موحد في دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة للحد من الروتين أمام الشركات.

وتتزامن هذه المساعي الأوروبية مع تزايد القلق بشأن الخصوصية على الانترنت بسبب جمع شركات ومواقع مثل غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت وYahoo لمزيد من المعلومات عن عادات مستخدميها أثناء تصفح الانترنت ليتسنى لها استغلال تلك المعلومات في جذب المعلنين.

وقضت بريطانيا يوم الأربعاء بأن شركة غوغل انتهكت القانون البريطاني بجمعها رسائل البريد الالكتروني وعناوين على الانترنت وكلمات مرور في إطار جمعها بيانات لتطوير خدمة الخرائط "ستريت فيو" التي توفرها عبر الانترنت.

وتحقق كل من ايطاليا وفرنسا وألمانيا واسبانيا وكندا مع الشركة في نفس القضية. وأنهى منظمون أمريكيون تحقيقهم الأسبوع الماضي بعد أن عالجت غوغل مخاوفهم.

لكن مسؤولين في المفوضية الأوروبية قالوا إنه من غير الواضح كيف يمكنها إلزام الشركات بالانصياع لمطالبها.

ولدى سؤال توماس زرديك الخبير بالمفوضية بشأن حماية البيانات عن الكيفية التي يمكن بها للمفوضية إقناع شركة فيسبوك ومقرها الولايات المتحدة بالالتزام بأي مطالب لحذف بيانات بصورة كاملة رد قائلا للصحافيين "الأمر يستحق المحاولة".



http://www.alhurra.com/NewsArticleDetails.aspx?ID=2433021

8

فيلم "زهور كركوك" العراقي يشارك في مهرجان روما الإيطالي




04/11/2010 18:33
يشارك فيلم "زهور كركوك" الذي يعد أول فيلم يتم تصويره في العراق بالكامل منذ حرب الخليج في مهرجان روما السينمائي الدولي المنعقد حاليا في إيطاليا.

يحكي الفيلم الذي أخرجه فريبورز كامكاري قصة حب بين امرأة عراقية من عائلة مرموقة وطبيب عراقي يتعرض لاضطهاد وبطش النظام السابق في ثمانينات القرن الماضي.

ويتناول الفيلم أيضا أحداث حملة الأنفال التي نفذها الجيش العراقي آنذاك واستخدم خلالها أسلحة كيماوية ضد مدنيين أكراد.

فيلم "زهور كركوك" إنتاج إيطالي سويسري عراقي مشترك، شارك في التمثيل فيه الممثلة الفرنسية المغربية الأصل مرجانة علوي والممثل التركي إرتيم إيسير والممثل التونسي المقيم في إيطاليا محمد زواوي.

تم تصوير أحداث ومشاهد "زهور كركوك" على مدى شهرين خلال عام 2009 في إقليم كردستان، واضطر صناع الفيلم لاستيراد معدات التصوير والصوت والديكور من الخارج لضعف صناعة السينما في العراق.




http://www.alhurra.com/NewsArticleDetails.aspx?ID=2432732

9

فرنسا تعتزم دعوة مجلس الأمن لبحث الأوضاع الأمنية في العراق


صورة مجلس الأمن في اجتماع سابق



04/11/2010 19:09
أعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير أمام مجلس الشيوخ في باريس الخميس عزم بلاده دعوة مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع الأمنية في العراق.

وقال كوشنير إنه سيطلب من الاتحاد الأوروبي كذلك بحث مصير المسيحيين في العراق في أقرب فرصة ممكنة، مشيرا إلى أن نحو 20 جريحا من المصابين في الهجوم على كنيسة السريان الكاثوليك في بغداد يوم الأحد الماضي سينقلون إلى فرنسا لتلقي العلاج.

ووجه كوشنير رسالة إلى رئيس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم الكاردينال عمانوئيل دلي أكد فيها أن فرنسا ستظل دوما إلى جانب مسيحيي العراق.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد استقبل الكاردينال دلي والوفد المرافق له الخميس وبحث معه التهديدات التي يتعرض لها المسيحيون في البلاد.



http://www.alhurra.com/NewsArticleDetails.aspx?ID=8047457

10
العراقية تجدد اتهاماتها لإيران بالتدخل في الشأن الداخلي وعرقلة تشكيل الحكومة



04/11/2010 18:13
حمل نواب عن القائمة العراقية إيران مسؤولية عرقلة تشكيل الحكومة عبر سعيها للهيمنة على المشهد السياسي العراقي، على حد تعبير النائب فلاح حسن زيدان.

وفي حديث مع "راديو سوا" قال زيدان إن القائمة أرسلت وفدين إلى طهران لمنع التدخل الإيراني في تشكيل الحكومة ولكن تلك المحاولاىت لم تصل إلى نتيجة.

ودعا المتحدث باسم القائمة النائب حيدر الملا القوى السياسية إلى رفض المحاولات الإيرانية للاستحواذ على الساحة السياسية العراقية،على حد قوله.

وجدد النائب زهير الأعرجي رفض القائمة العراقية التدخل الإقليمي في مفاوضات تشكيل الحكومة.

هذا وسبق للسفارة الإيرانية في بغداد أن أعلنت نفيها التدخل في مفاوضات تشكيل الحكومة.




http://www.alhurra.com/NewsArticleDetails.aspx?ID=2432671



11

أوباما: الناخبون محبطون



قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد إعلان فوز الجمهوريين بالانتخابات النصفية، إنه يعتقد أن الناخبين الأمريكيين يشعرون بالإحباط بسبب بطء التعافي الاقتصادي.

وأضاف أوباما إنه تم تحقيق بعض التقدم خلال السنتين الماضيتين ولكن ينبغي عمل المزيد، وقال إن هناك بعض النواحي التي يجب تحسين الأداء فيها، مؤكدا أنه يتحمل المسؤولية كرئيس عن العجز عن خلق فرص عمل بوتيرة أسرع.

يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير
وقال أوباما "ورثنا نظاما اقتصاديا في هبوط حاد، وهو الآن مستقر".

وقال أوباما "يؤسفني أننا لم نستطع أن نجعل عملية إصلاح النظام الصحي أكثر صحية".

وقد حصل الجمهوريون على 60 مقعد جديد في مجلس النواب، بينما تمسك الديمقراطيون بمجلس الشيوخ رغم فقدانهم لبعض المقاعد.

واعلن اوباما للقادة الجمهوريين انه يأمل في التوصل الى ارضية للتفاهم معهم وقال إنه لا سيطرة مطلقة لأحد الحزبين على الكونجرس الآن، لذلك فمن الضروري أن يتعاون الجمهوريون والديمقراطيون ويركزوا على خلق فرص عمل وعلى الأمن والمستقبل.

وقال أوباما : "إذا كان لدى الجمهوريين أفكار لتحسين نظام الرعاية الصحية وإذا كانوا يرغبون باقتراح تعديلات تساعد في تسريع عملية إصلاح النظام الصحي وزيادة فعاليته فأنا سأكون سعيدا لمناقشة مقترحاتهم".

وأفاد البيت الابيض في بيان بأن اوباما اتصل بجون بونر الذي يرجح أن يصبح رئيسا لمجلس النواب، وبميتش ماكونيل زعيم الاقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ.

واضاف ان الرئيس قال لهما انه ينتظر بفارغ الصبر العمل معهما ومع الجمهوريين "للتوصل الى ارضية تفاهم ودفع البلاد قدما".

وأكد مكتب بونر ان الزعيم الجمهوري "اجرى محادثة قصيرة لكنها لطيفة مع اوباما".

واضاف في بيان ان بونر "اكد انه كان دائما صريحا ونزيها مع الرئيس في الماضي وسيكون كذلك في المستقبل"، مشدداً على "البحث في طريقة العمل معا والتركيز على اولويات الأمريكيين، وهي تأمين وظائف وخفض النفقات".

وقبيل المكالمة الهاتفية، قال بونر وقد بدا عليه التأثر بعد استعادة حزبه سيطرته على مجلس النواب: "نأمل ان يحترم الرئيس اوباما ارادة الشعب ويغير توجهاته ويتعهد بتحقيق التغييرات التي يريدها" الأمريكيون.

ويفترض ان ينتخب بونر (60 عاما) في يناير/ كانون الثاني رئيسا لمجلس النواب خلفا للديمقراطية نانسي بيلوسي التي دافعت بشراسة عن برنامج اوباما.

وشغلت بيلوسي منصب رئيس مجلس النواب اربع سنوات.






ضربة لمشاريع أوباما


(بونر لم يتمكن من حبس دموع الفرح )
وتوجه هذه النتائج ضربة الى مشاريع اوباما الاصلاحية قبل عامين من انتهاء ولايته.

وانتزعت المعارضة بسهولة المقاعد الـ39 التي كانت تحتاج اليها لاستعادة سيطرتها على مجلس النواب.

وافادت التقديرات الاولية بان الجمهوريين انتزعوا خمسين مقعدا على الاقل من الديمقراطيين.

وقال نائب رئيس الكتلة الجمهورية السابقة في مجلس النواب المنتهية ولايته ايريك كانتور: "انها فرصة ذهبية لحزبنا للتركيز على مهمتنا الاولى وهي تأمين مزيد من الوظائف للأمريكيين ونقل الاقتصاد من الجمود الى التقدم".

في المقابل، فشلت المعارضة الجمهورية في انتزاع الغالبية من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ.

وكشف الاستطلاع ميل الناخبين الامريكيين الى اليمين خصوصا في الحزب الجمهوري مع انتخاب اثنين من اعضاء تيار الشاي المتشدد في مجلس الشيوخ.

ويريد الجمهوريون تمديد خفض الضرائب لكل الأمريكيين بما في ذلك الاكثر ثراء بينهم، وهو اجراء كان يفترض ان ينتهي العمل به في نهاية العام الجاري، بينما يؤيد اوباما اعادة فرض ضرائب مرتفعة على الأمريكيين الذين تتجاوز دخولهم مئتي الف دولار سنويا لخفض الدين العام.

ويؤيد الجمهوريون المعاهدات والاتفاقيات التي تسمح بتبادل حر للسلع. ويفترض ان يسرعوا عملية المصادقة على اتفاقات التبادل الحر مع كوريا الجنوبية وكولومبيا وبنما.

في المقابل، يعارض عدد من الديمقراطيين المبادلات بدون حواجز ويتهمون الصين بممارسات تؤدي الى فقدان وظائف في الولايات المتحدة.

وعلى رغم من هزيمة حزبه، يرى كثيرون أن خسارة الديمقراطيين تؤمن لأوباما موقعا افضل لاعادة انتخابه في 2012. وسيكون قادرا على استخدام النواب الجمهوريين في الكونجرس قوة دفع له.

وسيتعين على اوباما التعايش مع الجمهوريين الذين سيعرقلون مشاريعه.

ولا يخفي الجمهوريون نيتهم في القضاء على هذا المشروع الاساسي لرئاسة اوباما. ويعارض الجمهوريون خصوصا نصا في القانون يجبر الأمريكيين على الحصول على تغطية صحية.

الى ذلك، يبذل الكثير من الجمهوريين جهودا قصوى لتجنب الموافقة على اي اجراء يسمح يتنظيم اوضاع حوالى 12 مليون مهاجر يعيشون بطريقة غير مشروعة على الاراضي الأمريكية.

وسيعرقل تقدم الجمهوريين في مجلس الشيوخ اقرار معاهدة نزع الاسلحة النووية التي وقعها اوباما ونظيره الروسي ديمتري مدفيديف، اكثر صعوبة.

كما يعارض عدد كبير من الجمهوريين مشروع اوباما تمرير قانون يهدف الى خفض انبعاثات الغازات المسببة لارتفاع حرارة الجو.






السياسة الخارجية


وفي رد على النتائج، قال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه ان "السلطة الفلسطينية ستتعامل مع الادارة الامريكية كما كان الوضع عليه في السابق"، موضحا ان السلطة ليست معنية بنتائج الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة.

واضاف عبد ربه المرافق للرئيس الفلسطيني في جولته الخليجية، ان "لنتائج الانتخابات اهمية سياسية ولكنها لا تؤثر على الاستراتيجية العامة للولايات المتحدة وفي الخيارات الاساسية للادارة الامريكية من وجهة نظر السلطة الفلسطينية"، قائلا ان المصالح الامريكية في المنطقة لا تتغير نتيجة انتخابات جزئية او نصفية.

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول الوفد التفاوضي الفلسطيني صائب عريقات عن ترحيب الجانب الفلسطيني بأي نتائج للانتخابات النصفية الامريكية، واعتبر أن "ذلك شأن أمريكي داخلي لا يجب لأي كان أن يتدخل فيه، بل أن الامل الفلسطيني لا يزال معلقا على مواصلة الدور الامريكي الداعم لعملية السلام في الشرق الأوسط وجسر الهوة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لدفع عجلة السلام قدما".

وكانت الخارجية الامريكية أكدت الثلاثاء ان نتيجة انتخابات التجديد النصفي للكونجرس لن تؤثر على الجهود الاميركية لتحقيق السلام في الشرق الاوسط.

وصرح فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية ان "الادارات الديمقراطية والجمهورية جميعها وبدعم من الكونجرس سواء تحت قيادة ديمقراطية او جمهورية، دعمت سعينا من اجل التوصل الى سلام شامل في الشرق الاوسط".

واضاف "وبالتالي فان هذه مصلحة قومية كبيرة، ولا اتوقع ان تؤثر اية نتيجة انتخابية عليها".

جاء ذلك بعد تحذيرات من أن فوز الجمهوريين في الانتخابات التشريعية سيعزز تصميم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على تحدي المطلب الامريكي بتمديد وقف بناء المستوطنات اليهودية في الاراضي الفلسطينية.

ومع توقف محادثات السلام بسبب الخلاف حول المستوطنات، يامل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ان تمارس واشنطن الضغط على نتانياهو لكي يوقف بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة قبل ان يعود الى طاولة المحادثات.

واكد كراولي على ان "السياسة الخارجية في الولايات المتحدة هي سياسة يتفق عليها الحزبان في معظم الاوقات". واضاف ان تلك السياسة "تسعى لتحقيق مصلحتنا القومية التي لا تتغير بتغير الادارات او تتاثر بالانتخابات".

لكن هزيمة حزب اوباما ستعقّد عمل الرئيس في السياسة الخارجية والدفاع وخصوصا في افغانستان. كما ستراقب الغالبية اليمينية الجديدة عن كثب موقف البيت الابيض في مواجهة روسيا والصين وستطارد كل ما يمكن ان يشبه ضغطا على اسرائيل.

والدبلوماسية والامن القومي في الولايات المتحدة تقع في اطار عمل السلطة التنفيذية اولا. لذلك سيواجه اليمين البرلماني صعوبة في منع مبادرات اوباما.

لكن الكونجرس الجديد سيستغل كل صلاحياته، من جلسات الاستماع الى التأخير في تعيين الدبلوماسيين والقادة العسكريين الى تشكيل لجان التحقيق، لضرب الادارة تمهيدا للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 2012.

وتتعرض استراتيجية اوباما في افغانستان اصلا لانتقادات من كل جانب، يتسم بعضها بالتناقض.

وقد يتهم الرئيس الاميركي ايضا بالضعف حيال الصين بينما تتهم واشنطن بكين بخفض قيمة عملتها.

وقد غابت السياسة الخارجية والدفاع بشكل شبه كامل عن الحملة الانتخابية. لكن النزعة القومية النقدية طرحت في كل المناظرات.




http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2010/11/101103_obama_congress.shtml

12




اقتحمت مساء اليوم الأحد مجموعة بَطلة من فوارس بغداد الباسلة كنيسة نصرانية خبيثة في قلب منطقة الكرادة وسط بغداد

وبدأت العملية بتفجير سيارة مفخخة على قوات الحرس والشرطة الموجودة بالمنطقة أعقبها تفجير عدد من العبوات الناسفة على القوات المساندة وحدث هذا بالتوازي مع اقتحام الإخوة لهذه الكنيسة المحاربة لله ولرسوله

وقد قتل بفضل الله عدد كبير من قوات الردة يُقَدر عددهم بالعشراتِ هذا فضلا عن اعداد كبيرة من الجرحى هذا في الاقتحام فقط !!

وقد تمكن الاخوة بفضل الله من السيطرة على الكنيسة بشكل كامل واحتجاز عدد من الاسرى

وأبلغ الاخوة مَطالبهم بالافراج عن المسلمات المعتقلات في سجون نَصارى مِصر الأنجاس حتى يَتم إطلاق سراح إخوانهم من نصارى العراق المحاربين

لكن كعادة الحكومة العراقية لا يهمها دماء أنصارها!!

فتمَّ اقتحام الكنيسة من قبل "قوات مكافحة الارهاب العراقية" بتوجيه ومساندة من "القوات الامريكة" التي حَلقت مروحياتها فوق المنطقة بشكل مستمر وشارك جنودها بالاقتحام بصورة مباشرة

فقُتل من القوات المُقتحمة الكثير بفضل الله
وتمكن الاخوة من تفجير احزمتهم الناسفة لتحيل الرهائن والقوات المقتحمة الى جُثثٍ هامدة

وقد تجاوز عدد القتلى والجرحى الـ30 كافراً !!

هذا فضلا عن القتلى الذين سقطوا في الاقتحام والذي يُقدر بالعشرات!!


ولتلعم حكومة الكفر أن الحملة ضد نصارى العراق قد اشتعل فتيلها
فليبشروا بما يسوؤهم إن شاء الله تعالى

وليعلم المُشركون النّصارى بكلِّ مللِهم ونِحلهم ممّن غرّه بهذا الدّين العزيز تخاذلُ المحسوبين عليه، فتمالأَ على حرب الإسلام، وجعلَ من كتاب الله وشخص رسوله صلى الله عليه وسلّم غرضاً للاستهانة والاستهزاء، أنّ زمن الذّل قد ولّى إلى غير رجعة، وأنّ للإسلام رجالاً ملأ الإيمان قلوبهم، فجعلوا دون دين الله نحورهم، وهانت في سبيل الله دمائهم، وليريَنّ هؤلاء الأنجاس وأمثالُهم منهم ما يكرهون، ولو بعد حين، فراية الإسلام لابدّ مرفوعةٌ، ودين محمدٍ لابدّ ظاهرٌ ولو كره المشركون والمنافقون: **هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ}[الصف: 8-9].


والله أكبر

{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}


اسال الله أن يتقبل الاخوة
وان يزيد الكافرين خوفا وهلعا

والحمدلله



http://www.ishtartv.com/viewarticle,32080.html

13

اضراب الدوائر عن العمل في برطلة اليوم وغدا  


الدوائر الرسمية في برطلة  اعلنت اضرابا عن العمل احتجاجا على العمل الارهابي الذي وقع ضد المصلين في كنيسة سيدة النجاة في بغداد وراح ضحيته مايقرب من 94 بين شهيد وجريح من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري  .
 


http://www.ishtartv.com/viewarticle,32081.html

14

خمسة عشر شخصا من ابناء شعبنا بينهم كاهنين استشهدوا على ايدي الارهابيين في كنيسة سيدة النجاة
خاص- عشتار تيفي- بغداد


افادت مصادرنا الخاصة ان ما لا يقل عن خمسة عشر شخصا من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري استشهدوا على ايدي الارهابيين في كنيسة سيدة النجاة ببغداد وقالت المصادر ان من بين الشهداء الاب ثائر والاب وسيم والعشرات من الجرحى بينهم اطفال ونساء وشيوخ
 

http://www.ishtartv.com/viewarticle,32075.html

15

أكبر كأس نبيذ لبناني يدخل موسوعة غينيس
30/10/2010 21:00




دخل لبنان موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما قام لبنانيون بملء مئة زجاجة من النبيذ اللبناني في كأس عملاقة ارتفاعها 2.4 متر وعرضها 1.65 متر.

وقالت ليز سميث إحدى حكام موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتلفزيون رويترز أنه سبق وأن "سُجل الرقم القياسي السابق في البرتغال قبل 12 عاما وأنا فخورة الآن أن أعلن أن لبنان حقق رقما قياسيا جديدا."

وقال منظمو المهرجان إن صناع النبيذ من شتى أنحاء البلاد ساهموا بإنتاجهم ضمن حملة ترويج للنبيذ اللبناني الذي يقولون أن نصفه يصدر.

وكان لبنان صرح في السنوات الأخيرة بأنه سجل أكبر صحن كبة وأكبر صحة تبولة وأكبر صحن حمص في العالم.





http://www.alhurra.com/NewsArticleDetails.aspx?ID=8047263

16


مسؤول أميركي لا يستبعد احتمال وجود طرود ملغومة أخرى مرسلة إلى الولايات المتحدة
31/10/2010 18:41



قال جون برينان نائب مستشار الأمن القومي الأميركي إنه ينبغي على السلطات الأميركية ألا تستبعد احتمال وجود طرود ملغومة أخرى مرسلة إلى الولايات المتحدة مشابهة لتلك التي تم اكتشافها في دبي وبريطانيا.

وقال برينان خلال حوار أجرته معه شبكة تلفزيون ABC: "لا نستطيع أن نفترض أنه ليست هناك طرود أخرى، وعليه فإن ما نعتزم القيام به الآن التعاون عن كثب مع شركائنا في الخارج لتحديد جميع الطرود التي أرسلت من اليمن مؤخرا للتأكد مما إذا كانت هناك أية طرود أخرى قد تحتوي على هذه القنابل المحلية الصنع".




من وراء المحاولة الإرهابية؟

وقال برينان إن السلطات الأميركية حريصة على معرفة الجهة التي تقف وراء هذه المحاولة الإرهابية.

وفي إجابة له عن سؤال عما إذا كانت الفتاة اليمنية ووالدتها اللتين تم اعتقالهما هما المسؤولتان عن هذه المحاولة الإرهابية قال برينان: "أعلنت السلطات اليمنية أن تلك السيدة وابنتها هما الشخصان اللذان يُعتقد أنهما سلما الطردين إلى مكتبي فديرال إيكسبرس ويو بي إس في صنعاء. وعليه فإننا نتعاون الآن عن كثب من السلطات اليمنية في استجواب هاتين السيدتين، ونأمل في أن نحصل على نتيجة ذلك الاستجواب قريبا".


غير أن برينان استبعد أن تكون الفتاة ووالدتها هما الوحيدتان اللتان تقفان وراء هذه المحاولة: "إن الطريقة المعقدة التي تمت بها صناعة هاتين القنبلتين تدل على أنها من تنفيذ تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وأن عددا من الأشخاص شاركوا في هذه العملية. وعليه فإن الأمر لا يقتصر على هاتين السيدتين، ونحن نبحث الآن عن عدد أكبر من الأشخاص الآخرين الضالعين في هذه المحاولة".

وقد رجَّح نائب مستشار الأمن القومي الأميركي أن يكون المواطن السعودي إبراهيم حسن العسيري، المتخصص في صنع القنابل في تنظيم القاعدة، هو الذي صنع القنبلتين بالإضافة إلى قنبلتين استخدمتا في محاولتين أخرَيَيْنز وقال: "إن الشخص الذي يصنع هذه القنابل، ومنها القنبلة التي استخدمها عمر فاروق عبد المطلب، والقنبلة التي استخدمها الشخص الذي حاول اغتيال الأمير محمد بن نايف في السعودية، والقنبلتين اللتين وجدتا في هذين الطردين، شخص خطير جدا، ومن الواضح أنه تلقى تدريبا جيدا ولديه خبرة كبيرة، ولا بد لنا من العثور عليه وإحضاره للعدالة في أقرب وقت ممكن".


وفي تصريح لـ"راديو سوا"، أشار صفوت الزيات خبير شؤون الجماعات الإسلامية والإرهاب إلى أن التنظيمات الإرهابية تستغل الاستراتيجيات العسكرية للدول الكبرى لكسب مزيد من المحايدين لصفوفها مثل تلك الطالبة التي يشتبه في مسؤوليتها عن إرسال الطردين:


متفجرات يصعب اكتشافها

هذا وقد صرح مسؤول في شركة الخطوط الجوية القطرية بأن الطرد الملغوم الذي تم اكتشافه في دبي نقل على متن طائرة ركاب قطرية من صنعاء إلى دبي.

وأضاف المسؤول أن المتفجرات التي استخدمت في الطرد كانت من نوع لا تستطيع أجهزة الأشعة أو الكلاب البوليسية اكتشافه، وأنه اكتشف بعد أن تلقت أجهزة الأمن معلومات استخباراتية بشأنه.




طلاب جامعة صنعاء يحتجون

هذا وقد تظاهر عدد من طلاب جامعة صنعاء احتجاجا على اعتقال زميلتهم حنان السماوي بسبب الإشتباه في تورطها في إرسال الطردين الملغومين إلى الولايات المتحدة.


وزير يرجئ زيارة بسبب الطرود

من جهة أخرى، أرجأ وزير الداخلية الألمانية زيارته إلى منطقة الشرق الأوسط بعد العثور على الطرود الملغومة التي كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة قادمة من اليمن.

وأشارت الوزراة في بيان أصدرته إلى أن الوزير توماس دوميزيير أرجأ زيارته إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية بسبب تلك المسألة.





http://www.alhurra.com/NewsArticleDetails.aspx?ID=2428215

17


عاجل..عاجل..قناة البغدادية: الخاطفون يتحدثون العربية الفصحى
 
 
خلال اتصال للخاطفين مع قناة البغدادية قالت القناة في خبر عاجل ان الخاطفين يتحدثون باللغة العربية الفصحى وينسبون انفسهم الى ما يسمى بدولة العراق الاسلامية

 


http://www.ishtartv.com/viewarticle,32068.html

18
عاجل.. عاجل.. مجلس مطارنة نينوى يناشد الحكومة العراقية لبذل جهودها لاطلاق سراح الرهائن
 


وجه مجلس مطارنة نينوى بيانا ناشد فيه الحكومة العراقية أن تبذل كل الجهود والمهارات لأطلاق سراح الرهائن داخل كنيسة سيدة النجاة وناشد البيان الذي حصل على مضمونه موقعنا خلال اتصال هاتفي ناشد الضمير الانساني للمسلحين ان يحافظوا على حياة المصلين الرهائن العزل الابرياء
 



http://www.ishtartv.com/viewarticle,32071.html

19


النجيفي : التحالف الجديد سيكون خِيارا قويا لتشكيل الحكومة

 


دبي-الشرقية: قال القيادي في القائمة العراقية اسامة النجيفي ان التحالف الجديد الذي يسير بنجاح ٍ بين /العراقية/ وائتلاف ِ الكتل الكردستانية والمجلس ِ الاعلى ، سيكون خِيارا قويا لتشكيل ِ الحكومة و إن هذا التحالف سيدعوائتلاف دولة القانون للمشاركة عندما يُستكمل.واضاف النجيفي في تصريح صحفي ان الكلام اليوم  يدور في محورِ ِانتاج ِ حكومة ٍ يشارك بها الجميع على أسس ِ الشراكة الوطنية وبرئاسة ِ وزراء ٍ "مقبولة" لدى الجميع.وجدد النجيفي تحفظ /العراقية/ على اي ِ حكومة يٍ شكلها زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.وبيّن  ان التحفظ على تشكيل الحكومة من قبل المالكي ما زال موجودا من قبل اغلب الكتل السياسية  وهذا الامرُ هو الذي أخرَ تشكيل الحكومة .


 

 http://www.alsharqiya.com/display.asp?fname=mainstory\2010\10\286.txt&storytitle=

20

علاوي والصدر يبحثان مسألة تشكيل الحكومة العراقية

 

دبي-الشرقية: تبادل رئيس التيار الصدري السيد مقتدى الصدر و رئيس القائمة العراقية اياد علاوي وجهات النظر حول مسألة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما  وذكر بيان على موقع الهيئة السياسية للتيار الصدري ان علاوي والصدر شددا على ضرورة ان تكون هذه الحكومة حكومة شراكة وطنية لا تمثل طرفا دون اخر وان تكون جامعة لشمل العراقيين تحت خيمتها وتعمل على تطوير البلاد.


 
http://www.alsharqiya.com/display.asp?fname=news\2010\10\030.txt&storytitle=

21

نينا: التيار الصدري لم يعلن موقفه من ترشيح المالكي
 

دبي-الشرقية: تضاربت المعلومات المترشحة من مصادر الكتلة الصدرية حول تغيير موقفهم الى تاييد نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون بدلا عن مرشح الائتلاف العراقي عادل عبد المهدي في وقت لم يصدر عن الهيئة السياسية اي موقف واضح من تلك التصريحات ونقلت وكالة نينا عن مصادر قالت انها مقربة ان التيار الصدري امهل مرشح الائتلاف الوطني العراقي عادل عبد المهدي 24 ساعة لاقناع اطراف التحالف الوطني المكون من دولة القانون والائتلاف الوطني بترشيحه والا فانه سيصوت على ترشيح نوري المالكي كمرشح للتحالف الوطني.وقالت تلك المصادر لنينا ان التيار الصدري لم يعلن موقفه هذا منذ عدة ايام تخوفا من جماهيره التي ترفض بقاء المالكي لولاية ثانية كما ان هذا الموقف يعد تناقضا كبيرا في موقف التيار الصدري مع التصريحات التي اطلقتها قياداته".بحسب وكالة نينا

 
http://www.alsharqiya.com/display.asp?fname=news\2010\09\332.txt&storytitle=

22

علاوي يرفض استبعاد المالكي



اكدَ رئيسُ القائمةِ العراقيةِ اياد علاوي أنه لا يرى أن هناك مصلحة ً في استبعاد ِ رئيس ِ الوزراء ِ المنتهيةِ ولايتـُه نوري المالكي أو غيرِهِ أو دولةِ القانون من تشكيل ِ الحكومةِ الجديدة.  وقالَ علاوي في حديثٍ لصحيفةِ الشرق ِ القطرية إن برنامجَ الحكم ِ خلالَ الأعوام ِ الأربعةِ والنصف ِ الماضيةِ لم يكنْ برنامجاً واضحاً ومشجعاً على الإطلاق/ فضلاً عن أنه النقيضُ للبرنامج ِ الوطني. وقالَ علاوي إن هناك مشتركاتٍ واسعة ً مع المجلس ِ الاعلى والفضيلةِ في رفض ِ المالكي. غيرَ أن للعراقية مساحاتٍ أخرى لا تتفقُ معهما حولها.



 http://www.alsharqiya.com/display.asp?fname=news\2010\10\130.txt&storytitle=

23
صحيفة فرنسية:اعدام طارق عزيز انتقام سياسي
27/10/2010 13:25
 



بيروت27تشرين الأول/أكتوبر(آكانيوز)- اعتبرت صحيفة (لوبوان) الفرنسية في عددها الصادر اليوم الاربعاء في باريس ان " الحكم بالاعدام على طارق عزيز من قبل المحكمة "الجنائة العليا" العراقية هو ليس من العدل بل هو انتقام سياسي صرف ، معتبرة طارق عزيز" بيدقا للتضحية".

وتساءلت الصحيفة " كيف لعقوبة الاعدام ان تفرض على رجل مريض يبلغ من العمر 74 عاما ولاسباب  غير واضحة"؟

وقالت الصحيفة "سابقا  كان طارق عزيز  يرتقي على مراتب الشرف  في جميع العواصم الغربية ، وكان الرقم الثاني في نظام صدام حسين ، وقد سار على السجادة الحمراء في باريس ،و لطالما كان موضع تقدير في واشنطن".

واضافت ان " عزيز مسيحي كلداني من الموصل زار الفاتيكان ايضا ، وهو الرجل المفاوض عام 1984 لاستعادة العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة بادارة رونالد ريغان و العراق  خلال الحرب بين إيران والعراق"



http://www.aknews.com/ar/aknews/7/191323/

24

نجل طارق عزيز: القرار جاء على خلفية وثائق ويكيليكس
ساهم في التقرير: هديل غبون



 
عمان، الأردن (CNN) -- استنكرت عائلة نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق طارق عزيز حكم الإعدام الذي أصدرته المحكمة الجنائية العراقية العليا بحقه الثلاثاء، واعتبرت العائلة المقيمة في العاصمة الأردنية، عمان، أن قرار الحكم "سياسياً وليس قضائياً"، معتبراً أن الحكم جاء لتخفيف الضغوط على حكومة نوري المالكي على خلفية الكشف عن وثائق تتعلق بانتهاكات في العراق على موقع "ويكيليكس."
وكانت المحكمة الجنائية العراقية العليا الثلاثاء حكماً بالإعدام على طارق عزيز، النائب السابق لرئيس الوزراء ووزير الخارجية في عهد الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وفقاً لما ذكره التلفزيون العراقي الرسمي.
كذلك حكمت المحكمة بإعدام كل من عبد حميد محمود وسعدون شاكر، وهما من كبار قادة النظام البعثي السابق في العراق وذلك لدورهم في قضية تصفية الأحزاب الدينية في عهد صدام حسين.
وقال نجله زياد طارق عزيز في تصريح خاص لـ CNN  العربية :" إننا تفاجأنا بصدور بحكم الإعدام بحق والدي من خلال الإعلان على شاشات التلفزيون ... وما هذا القرار إلا حكم سياسي قاس وانتقامي بحق رجل خدم بلده وكان ضحية للأحزاب الدينية في العراق."
وحول نية عائلة عزيز "تمييز الحكم الصادر"، علق زياد الذي يقيم هو وزوجته وأولاده وشقيقاته في عمان: "على أي أساس سنميز الحكم في الوقت الذي تعتبر فيه هذه المحكمة مسيسة لم تسر وفقاً للإجراءات القضائية القانونية المتعارف عليها ولم تكتمل مراحلها بالأصل المرتبطة برئاسة الوزراء في العراق."
وحول توقيت إصدار الحكم  الصادر بحق عزيز عن المحكمة الجنائية العراقية بعد إدانته واثنين آخرين من حزب البعث السابق بقضية تصفية الأحزاب الدينية، أوضح زياد: "لقد جاء القرار تخفيفاً للضغط على ما يسمى الحكومة العراقية الحالية برئاسة ما يسمى رئيس الوزراء نوري المالكي على خلفية الكشف عن وثائق متعلقة بتسجيل انتهاكات في العراق، على موقع 'ويكيليكس.'"
وأعرب زياد عزيز عن أسفه للحكم الذي صدر بحق والده، والذي وصفه بالقول: "لقد كان رجلاً خادماً لبلده وضحى من أجلها بمهنية"، مبيناً أن والدته المقيمة حالياً في اليمن علمت هي الأخرى بصدور الحكم من خلال وسائل الإعلام.
وتابع زياد قائلاً: "إن حزب الدعوة الشيعي الذي يتزعمه رئيس الوزراء المنتهية صلاحيته نوري المالكي حاول اغتيال والدي في العام 1981 في جامعة المستنصرية، لكنه لم يفلح وهو الآن ينجح باستصدار حكم بإعدامه."
وكانت المحكمة الجنائية قد برأت طارق عزيز، الذي تولى منصب نائب رئيس الوزراء بين عامي 1981 و2003، في مارس/آذار 2009 من قضيه "أحداث صلاة الجمعة" لعدم تورطه، "، وفقاً لما أكده محاميه آنذاك، بديع عارف.
غير أن المحكمة حكمت عليه بالسجن 15 عاماً لعلاقته بحادثة إعدام التجار عام 1992.
يذكر أن تقارير صحفية أفادت في السابع من سبتمبر/أيلول الماضي، أشارت نقلاً عن أحد مساعدي رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي، أن الحكومة العراقية تفكر في إطلاق سراحه بسبب تردي وضعه الصحي.
ونقلت صحيفة القدس العربي عن محامي عزيز قوله: "'يبدو أنهم متعاطفون مع وضعه ومجرد السماح لصحيفة الغارديان ومحطة تلفزيونية أخرى بإجراء مقابلة معه في السجن هو تطور كبير في الموضوع."
غير أن نجله زياد نفى ذلك وقال إنه "ليست هناك أية مؤشرات لوجود نية لدى الحكومة العراقية للإفراج عن والدي"، مضيفا أنه على العكس "فهم يريدون القضاء عليه في السجن"
وكان طارق عزيز قد أصيب بجلطة في الدماغ في يناير/كانون الثاني، غير أن صحته تحسنت لاحقاً وفقاً لما أكدته متحدثة عسكرية أمريكية في العراق.

غير أن محاميه، بديع عارف، لـCNN أن حالة عزيز الصحية غير مستقرة وأنه نقل إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى عسكري أمريكي في قاعدة بلد العسكرية، مضيفاً أن عائلته علمت بوضعه الصحي من خلال أقارب معتقلين كانوا يزورونهم.
وأضاف عارف: "لقد كنا دوماً نطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا طوال سنوات بإطلاق سراح عزيز بسبب أوضاعه الصحية."


http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/10/26/aziz.death_sentence/index.html

25

 
 30 / 8 / 2010




اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توزيع دليل الطالب للجامعات والمعاهد العراقية ابتداء من اليوم الاثنين عبر 38 مركزا للاستلام والارشاد في عموم البلاد.

وصرح مدير القبول المركزي في الوزارة الدكتور عبد الوهاب محمد " ان الوزارة تبدأ اليوم عملية توزيع دليل الطالب بين خريجي الدراسة الاعدادية بسعر 10 آلاف دينار عبر 38 مركزا للاستلام والارشاد، منها 18 في بغداد"، موضحا " ان الدليل لهذا العام يختلف عن العام الماضي بوجود جامعات اقليم كردستان ضمن الاختيارات مع اختلاف التصميم، الى جانب استعمال الاستمارة الالكترونية".

واضاف " ان الوزارة ستستغرق 15 يوما لاعلان نتائج القبول المركزي بعد تسلمها نتائج الدورين للدراسات المنتهية من وزارة التربية، مؤكدا " ان على الطلبة اختيار 35 كلية و15 معهدا، منبها الى ضرورة تسليم استمارة التقديم خلال 15 يوما".

وبين " ان العام الدراسي 2010 ـ 2011 سيكون القبول فيه عن طريق ملء الاستمارة الالكترونية الى جانب الورقية مع استحداث الخبير الالكتروني الذي يجيب عن جميع استفسارات الطلبة ويرشدهم الى الطريق الصحيح لملء استماراتهم تجنبا للأخطاء التي قد تهدد مستقبلهم الدراسي، موضحا ان على الطالب ان يتوخى الدقة عند ملء الاستمارتين".


http://www.iraqiii.com/index.php?part=preview&id=6166

26


 30 / 8 / 2010




اعلنت مديرية المرور العامة عن اصدار اجازات السوق الاربعاء المقبل في بغداد والمحافظات.

وصرح مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد نجم عبد جابر "ان المديرية وضعت آلية لتجاوز الزخم الذي قد يحصل علي المديرية لكونها لم تصدر الاجازات منذ سنة 2003 ولغاية الان".

واضاف " ان المديرية حددت 18 مركزا لاصدار الاجازات في قواطع الرصافة و7 في الكرخ اضافة الي مقر مديريتي مرور الكرخ والرصافة"، مبينا الى" انه على المواطن ان يسحب فايلا من مراكز الاختبار وتثبيت جميع المعلومات فيه من العمر ومحل السكن والمستمسكات المطلوبة المذكورة في الاستمارة منها المستمسكات الاربعة".

واكد عبد جابر" ان عملية اصدار الاجازة تنجز في نفس يوم ترويجها في المديرية ومن دون اي تأخير"، مشيرا الي "ان هذه الاجازات ذات مواصفات عالمية وغير قابلة للتزوير لانها تحتوي علي شفرات معينة ولا يمكن تزويرها وتقليدها".

واوضح "ان هذه العملية تشمل الاشخاص الذين لا يمتلكون اجازة سوق ويرغبون في الحصول عليها اما بالنسبة للاجازات السابقة فانها تبقي سارية المفعول لحين الانتهاء من عملية اصدار الاجازات الجديدة بعدها يفتح الباب لاستبدال الاجازات السابقة".

 وتابع" بعد اصدار هذه الاجازات سوف يحاسب رجال المرور المخالفين الذين لا يمتلكون اجازات ويتم حجز المركبة وسائقها"، موضحا" ان المديرية تسعي بكل جهد للانتهاء من اعمال اصدار اللوحات الدائمية والسنويات خلال المدة المقبلة بعد الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بهذه العملية".

 
http://www.iraqiii.com/index.php?part=preview&id=6169

27




30 / 8 / 2010

امرت قيادة عمليات بغداد باعادة افتتاح جميع الشوارع الرئيسة والفرعية في بغداد تباعا.

وصرح المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا " ان القيادة باشرت منذ عدة أسابيع بفتح عدد كبير من الشوارع المغلقةفي العاصمة من بينها شارع الجمهورية وعدد من الشوارع في المناطقالاخرى"، مؤكدا " بان الايام القليلة المقبلة ستشهد افتتاح شارع بور سعيد المحاذيلوزارتي الداخلية والنفط والرابط بين ساحة الطيران وشارع فلسطين".

وأكد عطا "انالقوات الامنية قادرة على حماية البلاد بعد انسحاب القوات الاميركية، اذ ان اعدادهاوتجهيزاتها اضحت افضل مما كانت عليه في السابق بشكل كبير".

وبشأن تصريحات رئيساركان الجيش بابكر زيباري بشأن عدم جاهزية الاجهزة الامنية لتسلم الملف الامني،اوضح عطا بأن زيباري اعطى وجهة نظر تخص مراحل وضعتها وزارة الدفاع لاكمال القدراتالقتالية للجيش العراقي بحيث يصبح جيشا نموذجيا من ناحية التسليح باحدث الانواعوالتجهيزات العسكرية، اذ وضعت وزارة الدفاع خطة على ثلاث مراحل تنتهي بوصول القدراتالقتالية الى مستوى الطموح عام 2021 وضمن المراحل المحددة.

واكد عطا " ان القواتالامنية الان هي من تتصدى لكل العمليات الارهابية وهي من يمسك بزمام المبادأةوالقيادة والسيطرة على الملف الامني من دون تدخل القوات الاميركية باستثناء تقديمالمشورة"، مبينا " بان القوات الامنية قطعت اشواطا مهمة وهي الان في حالة نمو وتصاعدتصل الذروة المطلوبة في نهاية عام 2011 مع تاريخ انسحاب القوات الامريكية."


http://www.iraqiii.com/index.php?part=preview&id=6167

28




30 / 8 / 2010

 عزمت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تغيير حالة الرسوب الى النجاح في الدور الاول والثاني للعام الدراسي 2009_2010 بمنح الطالب خمس درجات إضافية.

  وقال مصدر مسؤول في دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة العلمي " ان الوزارة ستغير حالة الرسوب الى النجاح في الدور الاول والثاني للعام الدراسي 2009_2010 بمنح الطالب خمس درجات إضافية ."

واكد" سيتم تحديد مقدار الإضافة لجميع المواد من مجالس الكليات / المعاهد شريطة ان لاتزيد عن (5)درجات استثاءا من نص المادة (6) من التعليمات الامتحانية النافذة رقم 134 لسنة 2000".


http://www.iraqiii.com/index.php?part=preview&id=6168

29
مسيحي أنا فهل من مبارز؟؟


مسيحي  أنا
أنا للمحبة  عنوان  بارزْ
فهل يوجد مثلي
هل  يوجد ؟
للمحبة  من مبارزْ
أنا  للتسامح  أقوى فارسْ
هل رأيتم  مثلي؟
حتى  أعدائه  يجالس
قالها  لنا  ذلك  الفارسْ
أحبوا كل من يبغضكم
لاتدعوا الحقد والكراهية
قلوبكم  تلامسْ
فلا تخاف قالها
إني  اليكم  دائماً  حارسْ
فهل يوجد  مثلي؟
أنا  المسيحي  المسامحْ
إني دوماً للمحبة أمارسْ
فأنا  لستُ كغيري
في الدين  مشاكسْ
أنا المسيحي الذي لايؤمن بالوسواسْ
ولا للشر والخطيئة ينحي  الرأس

        ضياء يوسف



وووووووااااااااااااااووووووو حقا تستحق ان يقف الواحد امام هذه الكلمات ذات المعاني العظيمة ويضل يصفق ويصفق ، عاشت الايادي بحياتي لم ارى اروع مما قراته في هذه الصفحة الجميلة المفعمة بالمحبة والسلام اهنيك اخ ضياء ومن تألق الى تألق واقولك اكيد لايوجد  اي مبارز

واتمنى هذا الايام يكون بداخل كل شبابنا وشاباتنا في عصرنا الحالي




        تحياتي القلبية
        اختكم / ساندي

30
مرحبا اخواني واخواتي جبتلكم هذا الموضوع اتمنى يكون ضمن اهتمام اللي يريدون يتعلمون اللغة




محادثة في محل ملابس
 
A: May I help you?
C: Yes, I'm looking for a pair of trousers.
A: What colour would you like?
C: Black.
A: And what size are you?
C: I'm not sure. Can you measure me?
A: [measures customer] You're 34" waist. How about these?
C: What material are they?
A: Wool.
C: Have you got anything in cotton?
A: Yes, these.
C: Can I try them on?
A: Of course. The fitting room's over there.
C: [tries trousers] They're a little long. Have you got anything shorter?
A: These are shorter.
C: I'll take them.



محادثة في محل الكترونيات
 
 
 
A. Good morning, can I help you?
C. I hope so. I'm looking for a television.
A. The Toshiba TV5 is on special offer this week.
C. How much is it?
A. Only £299.95.
C. It's a little expensive. Do you have a cheaper one?
A. Yes. This one's only £150.
C. What make is it?
A. It's a Panasonic.
C. I'll take it. Do you take credit cards?
A. Yes we do


============



محادثة في الفندق
 
 

 
R: Good evening. How may I help you?
G: Have you got any rooms?
R: Yes. Single, double or twin?
G: Single, please.
R: Would you like a room with a shower or a bath?
G: Just a shower will do.
R: Room 319. That'll be 412 DR a night, including breakfast. How long will you be staying?
G: Just a couple of nights. What time is breakfast?
R: Breakfast is from 7 to 9.
G: And what time is dinner?
R: Dinner's from 6:30 to 8:30. You'd better hurry, the restaurant closes in 15 minutes.
G: Thanks

==========



محادثة في المطار
 


 
A: I'd like to book a flight to Tokyo please.
B: Which airline would you like to use?
A: Which is the cheapest?
B: When do you want to travel?
A: Next week, the 15th.
B: Would you like a return ticket?
A: Yes, I'm coming back on the 30th.
B: Let me see....... ABC costs £299.00, but you have to transfer at Hong Kong. XYZ is the cheapest direct flight at £349.00, both tourist class of course.
A: How long does the ABC flight take?
B: Total time is 15 hours, XYZ takes 11 hours.
A: I may as well go with XYZ then.
B: How many seats would you like?
A: Just the one, and could I have vegetarian meals?
B: Certainly, there's no extra charge.

At the check-in desk

C: Good morning, may I have your ticket please?
D: Certainly. Can I take this as hand luggage?
C: Yes, that'll be fine.
D: And can I have an aisle seat in the smoking section?
C: I'm afraid this is a non-smoking flight sir. But you can have an aisle seat. Here's your boarding pass. Have a nice flight.
D: Thank you.


At passport control

E: May I see your passport please?
F: Here you are.
E: What is the purpose of your visit?
F: I'm on business.
E: How long will you be staying?
F: Fifteen days.
E: Thank you very much. Enjoy your stay.

At customs

G: Do you have anything to declare, sir?
H: Just cigarettes.
G: How many cigarettesdo you have?
H: I have 20 packets.
G: I'm afraid you're only allowed 280 cigarettes. You'll have to pay duty on the rest.
H: Oh! How much is it?
G: It's £12.00 plus V.A.T. A total of £14.10.
H: Here you are.

==============




محادتة في التخطيط للذهاب لمكان ما
 


 
A: Let's go to a movie together.
B: I'd love to. When shall we go?
A: How about next Friday evening?
B: Let me see..... Oh, I am sorry, I'm having dinner with a friend.
A: How about the following Tuesday?
B: That'd be great. What shall we see?
A: Star Wars?
B: No, that's boring. How about Austin Powers?
A: Sounds good to me. When shall we meet?
B: Seven? In the Kent Tavern?
A: Great, see you there.

A: Would you like to come to a movie with me?
B: When do you want to go?
A: How about next Friday evening?
B: I'm sorry, I can't. I'm having dinner with a friend.
A: How about the following Tuesday?
B: I go to evening class on Tuesdays.
A: Oh, maybe some other time?
B: Yeah, I'll give you a call
================


محادثة عند استعارة شيء
 
 

 
S: Dad.Can I borrow the car tomorrow
? F: Why do you want to borrow the car
S: I'm going to the beach with Hamad.
F: Last time you borrowed it you had an accident and dented the door.
S: I promise I'll drive carefully this time.
F: And the petrol tank was almost empty.
S: I'll fill it up before I get home.
F: Well, OK then, provided you're home by 8. I'm going out tomorrow evening and I need the car.
S: Great. Thanks dad, I'll be home by 7:30

==========


في البنك
 
 
 
Opening an account

A: Good morning, can I help you
B: Yes, I'd like to open a deposit account.
A: Certainly Sir. Would you like a Silver or a Gold account?
B: What's the difference?
A: You can open a Silver account with just £5. The account comes with a cash card so you can withdraw your money at any time. The Silver account currently pays 5% interest. For the Gold account you need a minimum of £500, and you have to give 14 days notice to withdraw money. The interest rate is 6.5%.
B: I'll go for the Silver account.
A: How much would you like to deposit
B: £500
A: And we'll need two proofs of ID; telephone bill, driving licence, credit card statement etc.
B: I'm sorry, I don't have any of those on me. I'll come back tomorrow.

Applying for a mortgage C: Good morning, I'm the manager, how can I help you
D: We'd like to apply for a mortgage.
C: Have you found a property you're interested in
D: Yes we have.
C: How much would you like to borrow
D: Well, the property is £75,000, but we have a deposit of £25,000
C: So you need a £50,000 loan. Do you have an account with this bank?
D: Yes, we both have accounts here. I've had my account for over fifteen years.
C: How much do you both earn
D: I earn £15,000 pa and my wife earns £12,500.
C: That's fine. Now Would you like to complete this form.........
===========



محادثة لإعادة تلفاز للمحل
 


 
A: Good afternoon, can I help you?
B: I hope so. I bought this television here about three months ago, but the sound and picture quality are awful. The picture is always flickering and there's a dark line down the left-hand side of the screen. And there's an annoying hissing sound in the background.
A: Do you have an outside aerial?
B: Yes, I do.
A: Have you tried adjusting the aerial?
B: Several times.
A: Hmmmmm. I'll get our engineers to have a look at it.
B: A friend of mine bought the same model here and had exactly the same problems. I want a refund.
A: I'm afraid it isn't our policy to give refunds, sir.
B: I want to see the manager.
==============


محادثة شكوى من الفندق

A bad holiday

 
A: Good morning, can I help you?
B.: I'd like to make a complaint about my holiday in Portugal last week
A: I'm sorry to hear that. What exactly was the problem?
B: First of all the coach taking us to the hotel broke down and we had to wait for over two hours in the sweltering heat before a replacement arrived. Then when we got to the hotel we found our room hadn't been cleaned.
A: Oh dear, did you complain to the hotel staff?
B: Of course, but we were told all the chambermaids were off duty. Anyway, that's not all. The people in the room above sounded like they were having all-night parties, every night. I demanded another room but the receptionist told me the hotel was full.
A: Oh, I see.
B: And to cap it all the food in the hotel restaurant was awful. It was so bad we had to eat out all the time despite having paid for meals in the price of our holiday.
A: I do apologise. I'd like to offer you a 20% discount on the price of one of our Autumn breaks as a gesture of goodwill.
B: A 20% discount, you must be joking. I want to see the manager

=========




ملاحظة / اعزائي وضعت الرموز مثلا a  و b للدلالة على شخصين كل حرف يدل على متحدث اتمنى ان يعجبكم الموضوع




  تحياتي القلبية
اختكم / ساندي

 

31
تحية طيبة
الى اعضاء المنتدى الثقافي الاعزاء نظرا لابداعاتكم ومواهبكم المتميزة في الادب من حيث الشعر اوالخواطر او القصائد ارتأينا ان نعمل مسابقة شعرية بخصوص الام وهي مفتوحة لجميع الاعضاء متنمنين للجميع التوفيق مع العلم ان الكل سيكون فائز لان شرف المشاركة بالمسابقة سيكون وساما لصاحبه لان الام هي اثمن جائزة نمتلكها بالحياة

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,398113.msg4512115.html#msg4512115

32
وووووووووووواااااااااااااوووووووو رهومة فعلا معلومات حلوة عاشت الايادي
عالمجهود الرائع



33

 اعزائي اليكم الاجوبة النموذجية

 1_  are
 2_ doesn't
 3_ would
 4_ have
 5_ since
 6_ was
 7_ faster
 8_ is going to
 9_ have
10_ does
11_ hadn't
12_ in
13_ have been
14_ work hard
15_ would
16_ on
17_ said
18_ get's
19_ either
20-  made us
21 _ don't have to
22_ for
23_ must have
24_ take up
25_ been working
26_ would
27_ on coming
28_ will be saying
29_ make up
30_ enthusiastic


   تحياتي
ساندي(عاشقة اليسا)

34

                                                 بنت القوش
                                              العراقي الغيور

       شكرا لمروركم الكريم على صفحتي المتواضعة


 تحياتي
ساندي(عاشقة اليسا)

35

 واو يسلمو بنت القوش حبي موضوع مفيد



       تحياتي
ساندي (عاشقة اليسا )

36
درس الانكليزية / رد: الضمائر
« في: 19:16 08/04/2009  »

size=14pt] :)  تسلمين خاثي بنت القوش عالمرور الرائع على صفحتي المتواضعة


تحياتيساندي (عاشقة اليسا )[/color][/size][

37
درس الانكليزية / الضمائر
« في: 13:59 08/04/2009  »

                                                 الضمـــــــائر
 

                    --------------------------------------------------------------------------------

 

في البداية لابد أن نعرف ماهو الضمير (pronoun) ؟

 
الضمير في اللغة الإنجليزية ..( كلمة تحل محل أو تأتي بديلا ل إما الإسم Noun)) أو العبارة الإسمية (Noun phrase).

مثال
Samia eats apple


لو أردنا إستبدال إسم سامية بضمير الأنثى تصبح


She eats apple

 

#وللضمائر في اللغة الإنجليزية تسعة أنواع سنشرحها شرحا وافيا#



أولا : ضمائر إسم الإشارة Demostrative pronouns
وهي التي تستخدم فيها أدوات الإشارة
ويندرج تحت هذا النوع عدة ضمائروهي :

(this/that/these/those/such)


أمثلة

That is incredible!
I will never forget this
Such is my belief

ثانيا # الضمائر الشخصية Personal pronouns
وهي التي تمثل أشخاص أو أشياء
وهي تنقسم قسمين

إما أولا * الضمائر الشخصية التي تحل محل الفاعل أو من فعل الفعل
أو هي التي تسبق الفعل Subject personal pronouns
ويندرج تحتها الضمائر التالية #
I, you ,he , she , it , we
I , he , she , it هذه تستخدم للمفرد
We تستخدم للجمع
You تستخدم في كلتا الحالتين مفرد وجمع


أمثلة
She took the bus last night
He is aschool boy .
We are Muslims .
I stayed at home.
You need another blanket.
.


ثانيا * الضمائر الشخصية التي تحل محل المفعول به
أو هي التي تأتي بعد الفعل والفاعل Object personal pronouns
وهي نفس السابقة لكن محولة إلى ضيغة المفعول به لأنها تستخدم بداله
وهي


Me ,you , him , her ,it , us


أمثلة
John took it
Umar gave me abook
We sent you a letter.
He adores her.
I saw it with my own eyes.
They have just invited us to their wedding.
We went with him.


ثالثا # الضمائر الملكية Possesive pronouns
وهي التي تفيد الملكية أو ملكية شيء معين لشخص أو ماإلى ذلك
ويندرج تحت هذا النوع الضمائر التالية #
Mine , yours ,his , hers , ours , yours , theirs


أمثلة

This book is mine.

This pencil case is yours.

Mary is a relative of his.

I've found hers.

Ours need watering.

Yours are bigger than mine.

These are your notebooks and those are theirs.




رابعا # الضمائر الإنعكاسية Reflexisive pronouns


وهي التي تشير إلى الفاعل وتنعكس عليه وتصاغ عن طريق إضافة Self للمفرد أو selves للجمع إلى الضمائر التالية #


my, your, our, him, her, it, them


فتصبح


myself

yourself

himself

herself

itself

ourselves

yourselves

themselves

أمثلة


She made this skirt herself *
 The queen herself was among the demostrators*
The mayor himself spoke for the abolition of the dealth penalty.*
 


خامسا# الضمائر الإستفهامية Interrogative pronouns
 

وهي الضمائر التي تستخدم في صيغة الأسئلة أو لفرض سؤال معين
وهي التي تبدأ ب Wh


وهذه الضمائر هي :
what, which, who, whom, and whose.

 أمثلة / Examples

What did you say?
ماذا قلت ؟


Who said that?
من الذي قال ذلك ؟


Which do you prefer?
مالذي تفضله؟


وهكذا ...

سادسا #ضمائر النفي أو الضمائر المنفية Negative pronouns


وهي التي تستخدم لنفي العبارة أو الجملة الإسمية
وهذه الضمائر هي
 

no-one, nobody, neither, none and nothingأمثلة
لايوجد Nobody is here .


She is neither a British nor American :


هي ليست بريطانية ولاأمريكية



سابعا # ٌالضمائر التبادلية Reciprocal pronouns


وهي التي تفيد وتشير إلى تبادل شيء معين بين شخصين
وهذه الضمائر هي :


each other / one another

مثال :
لو كتب خالد إلى أخته سامية رسالة وكذلك كتبت سامية رسالة إلى أخيها خالد نقول إذا
They write to each other / one another once a month.
كلاهما صحيح ..


ثامنا# ضمائر الوصل Relative pronouns

وهي التي تربط مجموعة من الكلمات بأسماء معينة أو ضمائر أخرى
وهي :
(who/whoever/which/that)

امثلة :
The student who studies hardest usually does the best

الطالبة التي تدرس جيدا هي التي تقدم الأفضل عادة .


تاسعا وأخيرا # الضمائر الكمية Quantifier


وهي تفيد الكمية والمقدار
وهي :
some, any, something, much, many, little, few , a lot

أمثلة
I have few litrary books.
أنا أملك بعض كتب الأدب


They like orange so much
هم يحبون البرتقال كثيرا




تحياتي
ساندي (عاشقة اليسا )
                                                        منقول

38

شكرا shakar..... يسلمو


تحياتي
ساندي (عاشقة اليسا )

39

 روعة ابو الحظ عاشت ايدك
be friend for all
be love for one
طبعا من شعر شكسبير..كن صديقا للجميع..كن حبيبا لواحد..


تحياتي
ساندي (عاشقة اليسا )

40
  عزيزتي بنت القوش شكرا لردج على صفحتي المتواضعة


تحياتي
ساندي (عاشقة اليسا )

41

                             هذه عبارات يمكن استخدامها فى مركز الشرطة أو للابلاغ عن
                                                  سرقة او فقدان شئ

Help! ‫النجدة!‬
Help me !‫ساعدوني
It's an emergency!
‫إنها حالة طارئة
Please call the police immediately.
‫من فضلكَ اتصل بالشرطة على الفور
I want to report an accident.
‫أريد الإبلاغ عن ‫حادث
I want to report an attack.
‫أريد الإبلاغ عن ‫هجوم‬.‬
I want to report a mugging.
‫أريد الإبلاغ عن ‫سطو
I want to report a rape.
‫أريد الإبلاغ عن ‫اغتصاب
Please fill out a theft report.
‫من فضلكَ املأ تقرير ‫سرقة
Where is the nearest police station?
‫أين يقع أقرب مخفر شرطة؟
I lost my passport
‫فقدت ‫جواز سفري
I can't find my wallet anywhere.
‫لا أستطيع العثور على ‫محفظتي‬ في أي مكان
Can I have it reissued?
‫هل أستطيع استخراج آخر جديد؟
My camera was stolen.
‫‫الكاميرا خاصتي سُرقت
Whom should I inform?
‫من يجب أن أبلغ؟
Where is the lost-and-found?
‫أين مكتب المفقودات؟
I need to call the Embassy.
‫أحتاج إلى الاتصال ‫بالسفارة
I need to call my lawyer.
‫أحتاج إلى الاتصال ‫بمحامي
I need an interpreter
‫أحتاج إلى ‫مترجم فوري
I haven't seen anything.
‫لم أر شيئا
I don't know who did that.
‫لا أعرف من فعل ذلك
Are you OK?
‫هل أنتَ بخير؟
What happened?
ماذا حدث؟
what's wrong?
‫ما الخطب؟
Did you call the police?
‫هل اتصلتَ بالشرطة؟‬
Who called the police?
‫من الذي اتصل بالشرطة؟
Where did it happen?
‫‫أين‬ حدث؟
When did it happen?
‫‫متى‬ حدث؟
Is anyone hurt?
‫هل هناك مصابون؟
What is missing?
‫ما الذي فقد؟
I know you're upset.
‫أعرف أنكَ مستاء.
You have to make an official report
‫يجب أن تحرر محضرا رسميا
Are there any witnesses?
‫هل هناك أي شهود؟
You'll have to pay a fine.
سوف تدفع غرامة



          تحياتي
  ساندي (عاشقة اليسا )

42

تسلمين حبي على المعلومات المفيدة كلش استفاديت


تحياتي
ساندي (عاشقة اليسا )

43

 هاي شباب وصبايا المنتدى انا مثلكم احب اللغة الانكليزية واحاول بكل الطرق حتى اتقنها
وبالصدفة لكيت هذا الاختبار على موقع بريطاني وعملت اختبار
انتوا هم تعالوا وجاوبوا على الاسئلة

   What __________ you doing? I am opening this box  (1
 
  A.   are
  B.  be
  C.  do
  D.  is
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  2.)    Does she like swimming? No, she _____ . 
 
  A.   does
  B.  don't
  C.  doesn't
  D.  isn't
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  3. )  What _____ you like to drink? A glass of water, please. 
 
  A.   are
  B.  will
  C.  can
  D.  would
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
                                                                                         _____ (4
you ever seen a Golden Eagle? Yes, I have. It was in Scotland  
  A.   Have
  B.  Are
  C.  Did
  D.  Had
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  5.)   Have you been in England a long time? Yes, several months. I've been here _____ August last year   
 
  A.   in
  B.  since
  C.  for
  D.  during
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  6. )  What were you doing when I called you yesterday? I _____ cleaning the kitchen. That's why I was in a hurry. 
 
  A.   been 
  B.  did 
  C.  am
  D.  was 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  7. )  How fast can you read English? I'm quite good but Julia is _____ than me. 
 
  A.   fastest 
  B.  more fast 
  C.  faster
  D.  fast
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  8 )  He's very clever. He says, he _____ be a professor Good luck to him! 
 
  A.   intends
  B.  is 
  C.  is going to 
  D.  wants 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  9.)   How long ______ you been a dancer? About six years now. I love it. 
 
  A.   were 
  B.  have 
  C.  had 
  D.  did 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  10.)   Who _______ the housework in your home? We all share it, but my mother does most of it 
 
  A.   makes 
  B.  does
  C.  gets
  D.  works 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  11. )   Was John ready for his exam last week? No, he _________ studied anything at all. 
 
  A.   hasn't 
  B.  hadn't 
  C.  didn't 
  D.  wasn't 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  12.)    Do you like photography? Not really, but I'm quite interested ___ art. 
 
  A.   on
  B.  of 
  C.  to 
  D.  in 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  13. )  I _____ walking to work this way for twenty years. That's a long time! Do you even walk in the rain? 
 
  A.   am
  B.  have been
  C.  was 
  D.  had been 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  14.)   John is always busy. He has to ______. Yes, I know. So do I. 
 
  A.   work hard
  B.  work hardly 
  C.  hardly work 
  D.  hard work 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  15.)   What _____ happen if all the clocks in London stopped? I don't know. What a silly question! 
 
  A.   do 
  B.  will 
  C.  can 
  D.  would
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  16.)   Do you like the theatre? Sometimes, it depends ___ the play. 
 
  A.   on
  B.  of 
  C.  about 
  D.  in 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  17. )  It was a fantastic party! Yes, John ________ it was good. 
 
  A.   told
  B.  said
  C.  said us 
  D.  told to us 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  18)   Do you like your teacher? Yes, but she always ___ annoyed when I ask questions. 
 
  A.   is
  B.  has 
  C.  gets 
  D.  make 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  19.)   I don't really like watching TV much. John doesn't ________ . That's why I watch it alone. 
 
  A.   so 
  B.  either
  C.  neither 
  D.  too 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  20.)   In our school they ____________ stay behind late if we didn't do our homework. That seems very strict. 
 
  A.   made us
  B.  let us to 
  C.  didn't allow us 
  D.  forced us 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  21. )  Is the school strict about uniforms? No, you __________ wear a uniform. 
 
  A.   mustn't 
  B.  can't 
  C.  don't have to 
  D.  shouldn't 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  22. )  I'm fed up with all this work. Do you want to go __ a coffee? OK then. There's a cafأ© just next door. 
 
  A.   to
  B.  have 
  C.  get 
  D.  for 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  23)  She's got a great suntan. Yes, she _______ been somewhere sunny on her holiday. 
 
  A.   should have
  B.  must have 
  C.  had 
  D.  maybe have 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  24)   I've just started playing tennis. It's great! That's good! I think I need to _______ a new sport too. 
 
  A.   take up 
  B.  take after 
  C.  take out 
  D.  take to 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  25)   I'm tired. I've _________ all day. Sit down and I'll get you a cup of tea. 
 
  A.   being working 
  B.  be working 
  C.  been working 
  D.  working
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  26.)   ______________ you mind helping me move this table? Not at all. Where shall I put it? 
 
  A.   Wouldn't 
  B.  Will 
  C.  Could 
  D.  Would 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  27.)   I like shopping alone but my wife insisted ___________ too. I think it's more fun together too. 
 
  A.   to come
  B.  coming 
  C.  for coming 
  D.  on coming 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  28.)   Do you know what the Queen is going to say in her speech? I imagine she ____________ that it has been a good year. 
 
  A.   be saying 
  B.  be say 
  C.  will be saying 
  D.  says 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  29. )  Do you think you will take that job? I don't know. I can't _______ my mind. 
 
  A.   decide on 
  B.  make up 
  C.  change up 
  D.  think to 
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  30.)   What did she say to your idea about joining a sports club? She was really
  ___________

  A.   enthusiast 
  B.  enthusiasm 
  C.  enthusiastical 
  D.  enthusiastic 


طبعا بعد متفكرون وتجاوبون عالاسئلة راح اعطيكم الاجوبة لان ما راح تستفادون اذا لكيتوا الجواب لكل سؤال بدون ما انتوا تفكرون بالاجابة



           تحياتي
   ساندي (عاشقة اليسا)

صفحات: [1]