عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - كلدوآشورايا

صفحات: [1]
1
أتقدم بتعازيَ الحارة لأخ الفقيد الزميل أمـيـر الـمـالـح المشرف العام على موقع "عنكاوا كوم" الإلكتروني وإلى وأهله وأقربائه وإلى عائلة المالح جميعاً بهذا المصاب الجلل ، راجياً لهم الصبر والسلوان وللففيد الراحة الأبدية....


سام صبحي ميخائـيــل
مراسل "عنكاوا كوم" في كرملش


للعلم هذه التعزية وصلتني من الأخ ســام لكونه لا يستطيع الدخول للموقع بأسمه لخلل فني في الحساب

الراحة الأبدية للفقيد والصبر والسلوان لأهله ومحبيه.... آمين

2
أتقدم بتعازيَ الحارة لأخ الفقيد الزميل أمـيـر الـمـالـح المشرف العام على موقع "عنكاوا كوم" الإلكتروني وإلى وأهله وأقربائه وإلى عائلة المالح جميعاً بهذا المصاب الجلل ، راجياً لهم الصبر والسلوان وللففيد الراحة الأبدية....


سام صبحي ميخائـيــل
مراسل "عنكاوا كوم" في كرملش

3
الأخ كلدوآشوريا المحترم
تحية ومحبة
الأرقام اقتبستها من موقع عنكاوا من الجدول المنشور ، ولجأت الى جمع اصوات كل قائمة لوحدها ، ويمكنك التأكيد من الجمع ، وهي حسب الرابط ادناه :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739801.0.html
تحياتي
حبيب


الأخ حبيب تومي المحترم

أرقامك نوعاً ما صحيحة حيث أنك لجأت إلى جمع أصوات المرشحين ضمن قوائم الكوتا ولكن هل نسيت أن هناك أصواتاً خاصة بالقائمة دون مرشح معين وهي قد تكون الفيصل في تحديد القائمة الفائزة عندما تكون نتائج المرشحين متقاربة...

تحياتي

4
الأخ كاتب المقال المحترم

تحية طيبة

الأرقام التي ذكرتها بالنسبة للقوائم الفائزة بكوتا المسيحيين غير حقيقية فالأرقام التي نشرها "عنكاوا كوم" هي:

أولاً قائمة الرافدين فازت بمقعدين في بغداد وكركوك بمجموع 24353 صوت
ثانياً قائمة المجلس الكلداني السرياني الآشوري بمقعدي نينوى وأربيل بمجموع 23701 صوت
ثالثاً قائمة الوركاء الوطنية بمقعد محافظة دهوك وبمجوع 12626 صوت.

أي أن الرافدين كانت القائمة الأولى بـ 24353 صوتاً وليس كما ذكرتها حضرتكم بأنها الثانية وبرصيد 18382 صوتاً في حين أن قائمة المجلس الشعبي كانت القائمة الثانية بـ 23701 صوتاً وهذه الأرقام هي التي نشرتها المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات ضمن نتائجها النهائية للإنتخابات.

5
الأخوة المتحاورون جميعاً

تحية طيبة

وردني هذا التعليق من الأخ كاتب الموضوع لكي أنشره هنا كونه لا يستطيع الدخول بإسمه لخلل فني في الحساب.....

الجهل بالقانون مبدأ في دعاوي المرافعات وليس إساءة إلى أحد ، فالصيغة المنشورة في موقع المفوضية غير دقيقة وهي لا تتطابق مع كراس المفوضية الذي وزعته على الكيانات السياسية والذي على أساسه جرى توزيع المقاعد ومنها مقاعد كوتا شعبنا.

وهذه نسخة مصورة من آلية توزيع مقاعد المكون المسيحي كما نشرت في الكراس الموزع على الكيانات السياسية المشاركة في الإنتخابات:




أخوكم شمعون شليمون

ملاحظة: هذا الحساب ليس للأخ شمعون شليمون بل لشخص آخر ، فقط التعليق يخص السيد شمعون شليمون لا غير...

6
أخ عبد قلو لو شوية تتعب نفسك وتقرا الخبرين بتمعن راح تعرف سبب إختلاف الأرقام في كلا الخبرين والتي تقول عليها أنها متناقضة ، فالأرقام المنشورة في الخبر الأول المعنون (( الرافدين تتصدر نتائج انتخابات مجلس محافظة دهوك الأولية في سرسنك ومانكَيش )) هي الأرقام الخاصة بنتائج التصويت على إنتخابات مجالس محافظات الإقليم التي أجريت بالتزامن مع الإنتخابات البرلمانية العراقية ، أما الأرقام المنشورة في الخبر الثاني المعنون (( الرافدين تتصدر نتائج الانتخابات النيابية الأولية في سرسنك )) فهذه الأرقام هي لنتائج الإنتخابات البرلمانية ولنفس المراكز أي أن الأرقام الأولى هي لإنتخابات مجالس محافظات الإقليم والثانية لإنتخابات مجلس النواب العراقي ... تحياتي

7
السيد شليمون المحترم

الوزير لم ينكر التصويت ولكنك لو أطلعت على تصريحه لموقع عنكاوا كوم وبحثت في المواقع الإلكترونية عن يوم التصويت على القانون ومتي كان تصريح المرجع اليعقوبي لعرفت كل شيء.

فالوزير صوتَ نعم وهو لم ينكر ذلك لكن صوت على ماذا ؟؟؟؟ لقد صوت على تمرير القانون وعدم تأجيله وهذا كان في شهر تشرين الثاني من عام 2013 وتصريح اليعقوبي كان في أواخر عام 2013 والتصويت على القانون كان يوم 25 شباط من عام 2014 ويومها كان الوزير بجولة في سهل نينوى وتحديداً في بلدة تلسقف والروابط في نهاية الرد تثبت ذلك.

يقول الوزير في تصريحه لموقع عنكاوا كوم "قانون الأحوال الشخصية الجعفري طـُـرِحَ في جلسة مجلس الوزراء في شهر تشرين الثاني من عام 2013 والتصويت الذي جرى عليه في تلك الجلسة كان على تأجيل الموضوع من عدمه".

وأضاف "أنا كنت مشاركاً فقط في تصويتي على رفض تأجيل الموضوع والسير به ولكن التصويت الذي فاز خلال تلك الجلسة كان تأجيل الموضوع وبالفعل تأجل حيث جرى التصويت عليه في شهر شباط من عام 2014 والذي لم أشارك فيه لأني لم أكن متواجداً في تلك الجلسة".

وذكر صليوا أن "القانون الجعفري تم إقراره في جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 25 / 2 / 2014 وأنا لم أكن موجوداً في تلك الجلسة ، فقد كنتُ في جولة في سهل نينوى وفي ذلك اليوم بالتحديد كنتُ في قرية تللسقف ولم أحضر جلسة التصويت ، فمحاضر إجتماعات المجلس ومحضر التصويت موجود وبالإمكان نشره".

وأوضح الوزير أن "الشيء الذي يربطني بالموضوع هو ما صرح به المرجع اليعقوبي وكان تصريحه هذا في شهر تشرين الثاني من عام 2013 وليس حالياً وأستغرب من ترويجه في هذه الفترة".

والروابط أدناه تثبت الموقف:

رابط زيارة تللسقف 25 شباط 2014
http://surayanews.com/?p=5566

رابط لتصريح وزير العدل عن التصويت على القانون في جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء 25 شباط 2014 :

http://almustaqbalnews.net/.../33779-%D9%85%D8%AC%D9%84...

رابط تصريح اليعقوبي والذي كان في عام 2013 أي قبل التصويت على القانون وتمريره في مجلس الوزراء بل أن تصريحه كان في أواخر عام 2013 وكان عن تصويت الوزير سركون على المضي بالقانون وعدم تأجيله كونه حق دستوري ضمن المادة (41) من الدستور وليس التصويت على القانون نفسه .... ورابط تصريح اليعقوبي هو :

http://almasalah.com/.../%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B9%D9%82...

تاريخ تصريح اليعقوبي : 2013/12/13 أي قبل شهرين من تمرير القانون في مجلس الوزراء بعد التصويت عليه في جلسة 25 شباط


تحياتي لك

8
أخي العزيز صاحب الموضوع أنصحك أولاً بقراءة الخبر بأكمله ثم بعد ذلك أحكم على مضمونه ومضمون التصريحات الواردة فيه .

هل تقبل أن تتساوى عدد مقاعد الأخوة الأيزيديين مع عدد مقاعد شعبك ، فكم هو تعداد الأيزيديين لكي يعطى لهم 5 مقاعد أسوة بشعبنا ، هنالك فارق كبير في تعداد كلا المكونين داخل العراق وخارجه فلا يجوز أن يكون لكلاهما نفس العدد من المقاعد...

غريب شعب عجيب سورايي

9
أخي آشور أنا أشاطرك الرأي في ما قلته بخصوص زوعا فأنا أعرف ما هي زوعا وأنها ليست فقط للآشوريين بل لجميع مكونات شعبنا ذو التسميات التاريخية لشعب واحد وقومية واحدة .... أما بخصوص ما قلته فأنا لم أقل أن زوعا آشورية إنما قلت أن زوعا هي حزب قومي آشوري كم تقول أنت والكلام كان موجهاً للسيد وسام ... أي كما هو يقول ويسميها بذلك .... تحياتي لك أخوك الكلداني الآشوري

10
اخي العزيز كلدواشوراياالمحترم تحية طيبة

انا كنت في زوعا وهو حزب قومي اشوري ولاانكر ذلك ,,, معلوماتي الشخصية على صفحة الفيسبوك فهذه الصفحة فتحتها ايام كنت في زوعا وعملي معها ولاجلك سأعدل هذه المعلومات واشكرك على التنويه ,,,ومن جانبي انا لاادعو الى الانقسام والانفصالية كما تظنون وانما ادعو لاتخاذ اسم السريانية الارامية مصطلح يجمعنا بتسمياتنا الثلاثة والجميلة ولكن انتم تدخولها في دهاليز مظلمة لامخرج منها لانكم لاتتقبلوها مثلما نحن نتقبل باقي التسميات الجميلة لشعبنا ,,,,وتقبل تحياتي .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية


الأخ وسام

تقول أنك أنشأت الصفحة أيام كنت في زوعا والتي هي حزب قومي آشوري كما تقول ولكن إن كنت أنت مؤمن بسريانيتك وآراميتك ما الذي دعاك للإنخراط في حزب تقول أنه آشوري وفي كتاباتك تقول أنه يمحي كل أسم غير الأسم الآشوري هذا من جانب ومن جانب آخر فإنك تعد وبحسب رأيي وأعذرني على ذلك من الوصوليين الذين نراهم كل يوم في حزب معين ويغيرون قوميتهم على أهوائهم أي أن إدعائك بالآشورية ما كان إلا سلماً للصعود إلى مناصب كنت تنوي الوصول إليها وإن كنت ستقول لي بأن زوعا حزب آشوري وكل من لا يعترف بآشوريته غير محبب به فأقول لك أنك متوهم فهنالك في زوعا وعلى سبيل المثال الكثير من الكلدان المنتمين إليها وهناك من هو قيادي فيها ويجاهر بقوميته الكلدانية مع إعتبارها مع الآشورية أسم لقومية وشعب واحد وهم لحد اللحظة في مناصبهم ... تحياتي

11
الأخ وسام موميكا

لدي أستفسار منك وأتمنى أن تجاوبني عليه بكل صراحة .... هل القومية عندك متعلقة بإنتمائك إلى حزب معين وهل تتغير بمجرد خروجك من هذا الحزب وتتحول بقدرة قادر وبين ليلة وضحاها إلى قومية أخرى !!!!!

يا للعجب ما هذه القومية المطاطية التي تتغير بين ليلة وضحاها وهل القومية عندك بهذا المستوى لتتغير كل يوم إلى أسم معين ؟؟؟

أرجو الإجابة بصراحة...

بالمناسبة هذه الصورة أدناه هي لحسابك الشخصي على الفيس بوك وفيه تكتب عن آرائك السياسية بأنك آشوري وبثقافة سريانية أقدمها لك كي  تكون دليلاً على تساؤلي ....



12
أولاً أهنئ موقع عنكاوا كوم الرائد في نقل أخبار شعبنا الكلدوآشوري السرياني بحرفية ومهنية والتي أكسبته موقعاً عالمياً مرموقاً في الترتيب العالمي للمواقع لعام 2012 وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على مصداقية وحرفية الموقع في نقل الأخبار وخصوصاً الأخبار الخاصة بشعبنا بمختلف مسمياته ومذاهبه ....

وثانياً وأنا أطالع الردود والتعليقات فاجئني تعليق الأخ أميل حبش والذي يبدو من أسمه أنه من بلدة بغديدا ولكن الغريب في الأمر أنه لحد هذه اللحظة يدعو شعبنا بالعربي ... يا أخي العزيز إلى متى تبقى أفكار البعث العروبي عالقة في ذهنكم وإلى متى تظلون تنادون بالقومية العربية التي أنتم بعيدين عنها كل البعد ... يا أخي العزيز أذكرك بأنه رغم كل محاولات النظام السابق بتعريب شعبنا إلا أنه لم يفلح وبقي الشعب مؤمناً بقوميته الأصيلة والآن تأتون وتعيدون لنا هذه الأفكار والتي رغم سقوط النظام منذ ما يقارب الـ 10 سنوات إلا أنها لحد اللحظة راسخة في أذهانكم .... أين هي الأحزاب أو المنظمات التي تنادي بالسريانية أين دوركم في توعية شعبكم بقوميته الرافدية الأصيلة أين دوركم في توعيتهم بأنهم أبناء بابل وآشور بناة الحضارات الأولى أم تدعونهم يغرقون في سباتهم الذي لحد الآن لم يستفيقوا منه .... تحياتي لكم وأسف على الإطالة....



كلدوآشورايا أصلايا من بيث نهرين



الف الف مبروك لموقعنا الرائع عنكاوا كوم ولجميع العاملين فيه من مسئولين واداريين ومراسلين ومشاركين وقراء,
هذا التميز والابداع كله ناتج عن براعة قيادة وادارة الموقع بالاضافة الى اصالة وولاء شعبنا العربي لارضه ووطنه وقوميته وموقعه الالكتروني المسمى على اسم بلدة عنكاوة المسيحية الرائعة والغالية.
نحو الامام موقعنا المتميز ونحو معدلات ومواقع تصنيف اعلى في
 2013 .

اميل حبش \ باريس

  


صفحات: [1]