عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - فارس ايشو البازي

صفحات: [1]
2
أنا شخصيا من اهالي قريه بابلو وأسكن في استراليا حاليا...

اطالب حكومة الأقليم أن تكشف الحقائق كل من قام بالتزوير والتلاعب باراضي القريه يجب أن يتم محاسبتهم وبشده.

فارس ايشو البازي

استراليا - سدني

3
د. صباح قيّا  شكرا  لردك ولا داعي أبدا للأعتذار وشكرا لتفهمك لهدفي من كتابة المقاله, الهدف ليس النقد ابدا بالعكس لكن يجب أن نعترف بأن كنيسة العراق أهملت ولسنوات اهم وصيه من وصايا المسيح وهي (الكرازة).  أرجو أن يتم مناقشة هذا الخلل وتصحيحه وبالتالي ستنعكي نتائجه بصورة إيجابيه على الكنيسه وعلى البلد بالكامل. 

شكرا مره أخرى تقبل مني محبتي وسلام المسيح يكون معك ومع العائله وكل كنيسة العراق.

اخوك فارس 

4
 د. صباح قيّا سلام ومحبه لك أخي العزيز

شكرا لك أخي عيد ميلاد سعيد لك ولكل الأهل.

أحب أن اوضح الهدف الأساسي من المقال وهو ليس الدخول في نقاشات طائفيه أو لاهوتيه ولا الوقوف مع هذه الطائفه ضد تلك.
هدفي الوحيد هو أن اضع مشكلة التراجع الروحي لكنيسة العراق خصوصا مسئلة التبشير أمام أنظار المسؤليين فيها بكل درجاتهم الكنسيه. أما موضوع أهداف الحملات التبشيريه هذا موضوع أخر لا ارغب أبدا أن أتطرق اليه لأنه بالنسبه لي ليس مهما أبدا لأنه وببساطه في هذا العصر لا يستطيع أحد كائن من كان أن يضع شعبه داخل صندوق ويضع عليه الختم الأحمر ولافته تقول ممنوع الأقتراب, فأن تم ترحيل المبشرين توجد القنوات الفضائيه والأنترنيت و ووسائل عديده أخرى يستطيع من خلالها المبشر أن يصل الى الجميع.
لنرجع الى الموضوع الرئيسي وهو التبشير هل تتفق معي بأن التبشير الذي هو أحد أهم وصايا المسيح كان شبه معدوم في كنيسة العراق؟
فأنا لا أتذكر أبدا اي عمل أو نشاط تبشيري خلال السنوات التي عشتها في العراق وخصوصا في زمن الأمان.

في الختام تقبل تحياتي ومحبتي لك وللجميع اخوك فارس.

 

5
في رد من الردود على موضوع ديني من رجل دين مسيحي كتب في منتدى (كتابات روحانية مسيحية) في موقع عنكاوا ما يلي **في التسعينات وفي الأردن تحديدا تم إبعاد عدد من المبشرين الأنجيليين الذي جاؤا للتبشير لأنه أنا وعدد أخر من رجال الدين الأردنيين المسيحيين قمنا بالأبلاغ عنهم عند السلطات الأردنيه ليتم ايقافهم وترحيلهم من البلد بحجة إنهم يبشرون المسلمين ويفتعلون المشاكل بين المسيحيين والمسلمين**
وبالفعل تم ترحيل العديد من المبشرين في التسعينات الذين لم يحملوا الجنسيه الأردنيه وهذا الأمر ليس بالشئ المخفي لأن العديد من الذين عاشوا في الأردن في تلك الفتره سمعوا بهذا الأمر و أنا أحدهم. والمصيبه هي عندما إعترف الكاهن المحترم بهذا الشئ إعتبرها بطوله يفتخر بها كثيرا لأنه تم إبعاد المبشريين الذين هم ليسوا من طائفته. إنها لمصيبه كبيره عندما كاهن مسيحي يعتبر التبشير جريمه ويبلغ عن المبشريين, أهاكذا وصلت حالة الكنيسه اليوم..!!!

لماذا ذكرت هذه القصه:
ليس الهدف من كتابة هذا الشئ هو الدخول في صراع طائفي و لا التشهير بكاهن معين أو بطائفه معينه بالرغم من إن ما قاموا به حسب وجهة نظري جريمه يحاسب عليها الضمير اولا وايضا تحاسبها تعاليم المسيح الذي قال أحبوا أعدائكم فأن كان من الواجب أن نحب أعدائنا فكم بالحري علينا أن نحب إخوتنا بالرغم من إختلاف الأراء والطوائف.

إذن ما الهدف من كتابة هذه القصه:
الهدف الوحيد والمهم هو أن اضع امام الكنيسه في العالم العربي وفي العراق تحديدا المشكله الروحيه والتراجع الكبير في أهم ما أوصاها المسيح وهو **الكرازة أو التبشير**, و بما إنني من العراق سأتكلم عن العراق بشكل خاص, لنتذكر السنوات التي مضت في فترة حكم البعث حيث كنت أعيش في العراق و أتذكر جيدا لم يكن هنالك إرهاب ديني ولا قتل بسبب الديانه أو الأيمان ولا تفجير وحرق الكنائس ولا تهديد المسيحيين بدفع الجزيه أو المغادره أو القتل و لا اي شئ مما نراه ونسمعه الأن وخصوصا منذ لحظة سقوط البعث أو حكم صدام, حيث كانت للكنيسه اكبر فرصه للكرازه والتبشير ولكن ماذا فعلت الكنيسه يا ترى؟ الجواب طبعا لا شئ كانت تتراجع روحيا سنه بعد سنه وكانت منغلقه على نفسها بين أربع جدران الكنائس وبما إنها كانت تتراجع روحيا إذن الشيطان كان يتقدم في البلد ويسطير على البلد لأن الكنيسه تراجعت و تركت البلد له ليلعب كما يشاء.

لماذا تتحمل الكنيسه المسؤوليه:
ربما سيقول شخص لماذا تحمل الكنيسه هذه المسؤوليه وبالحقيقه هي مسؤولية كل مسيحي وليس فقط الكنيسه, إجابتي على هذا السؤال نعم صحيح كل مسيحي يتحمل هذه المسؤوليه ولكن الكنيسه هي المرجعيه لهذه الخدمه فهي التي تتلمذ المبشرين وتعلمهم الكتاب وتشجعهم  وتدعمهم وترسلهم لهذه الخدمه المهمه ولكننا لم نرى اي إهتمام من الكنيسه بهذا الموضوع المهم جدا لأنها كانت أهم وصيه أوصاها المسيح **إذهبوا الى العالم أجمع وإكرزوا للخليقه كلها من أمن وإعتمد خلص من لم يؤمن يدن**.

ما هي اسباب عدم الكرازه:
الأسباب التي سأذكرها هي فقط رايي الشخصي وقد أكون مخطئ. حسب رأيي الشخصي إن من أهم اسباب عدم التبشير الأبتعاد عن الكتاب المقدس والأهتمام الأكثر بالجانب المادي والسلطويي أي الكرسي وأيضا الخوف وغالبا ما كان أو يكون الخوف مجرد وهم لا أكثر.

ماذا على الكنيسه أن تفعل:
من واجب الكنيسه أن تبحث أسباب التراجع الروحي و إهمالها  لهذا الموضوع ومعالجة الأسباب بالرجوع الحقيقي الى تعاليم المسيح في الكتاب المقدس وإلا ستكون الكنيسه في خبر كان لأن **كل غصن لا يأتي بثمر لن يبقى** .

في الختام محبتي وسلامي لكنيسة العراق بكل طوائفها متمنيا لها كل الخير الأن والى الأبد.

ملاحظه: المقصود بكنيسة العراق جميع الطوائف المسيحيه.

فارس البازي
Doman_1976@hotmail.com

6
الأخ ادمون يسوف شكرا لتعليقك وتشجيعك..نتمنى أن ينهض الدور الروحي للكنيسه بعد سبات طويل جدا.

7
رساله أوجهها الى كنيسه العراق (بكل طوائفها), رسالة بعيده عن كيل الأتهامات و عن روح الطائفيه التي سيطرة على أفكارنا لسنوات وما زلنا نعاني من هذا المرض الطائفي.

إن تأملنا في تاريخ الكنيسه الأولى سنجده تاريخ صعب جدا ودموي فمنذ بدايتها إبتدأ الأضطهاد وبشراسه كما حدث ويحدث في العراق والعالم الأسلامي لا بل كان اقسى بكثير, فالمسيحيين الأوائل كانوا يتعرضون للرجم, للصلب, للحرق في الزيت الساخن, للرمي للأسود, للجلد ويلقى بهم في السجون وذنبهم الوحيد إنهم أمنوا بيسوع المسيح وقرروا أن يتبوعه.
ولكن رغم كل الأضطهاد صمدت الكنيسه وبقيت ثابته لا بل أشرس إمبراطوريه وأقساها كالأمبراطوريه الرومانيه إستسلمت للمسيح وإنكسرت أمامه رغم إن المسيحيين الأوائل لم يحملوا  السلاح بوجه مضطهديهم ولكنهم حملوا شي أهم بكثير وأقوى من اي السلاح وهو إيمانهم وثباتهم وإطاعتهم لما أوصاهم المسيح والأهم من كل ذلك فهمهم لرسالتهم الروحيه التي هي أعمق من ما تراه العين لأن الرساله المسيحيه هي رساله روحيه لا تتعامل فقط مع ما يرى بقدر ما تتعامل مع ما لا يرى أولا لأن ما لا يرى هو ما يسير الأحداث وكان ذلك واضحا في رسالة أفسس لبولس الرسول عندما كتب في الأصحاح السادس العدد العاشر ((أَخِيرًا يَا إِخْوَتِي تَقَوُّوْا فِي الرَّبِّ وَفِي شِدَّةِ قُوَّتِهِ. 11 الْبَسُوا سِلاَحَ اللهِ الْكَامِلَ لِكَيْ تَقْدِرُوا أَنْ تَثْبُتُوا ضِدَّ مَكَايِدِ إِبْلِيسَ. 12 فَإِنَّ مُصَارَعَتَنَا لَيْسَتْ مَعَ دَمٍ وَلَحْمٍ، بَلْ مَعَ الرُّؤَسَاءِ، مَعَ السَّلاَطِينِ، مَعَ وُلاَةِ الْعَالَمِ عَلَى ظُلْمَةِ هذَا الدَّهْرِ، مَعَ أَجْنَادِ الشَّرِّ الرُّوحِيَّةِ فِي السَّمَاوِيَّاتِ. 13 مِنْ أَجْلِ ذلِكَ احْمِلُوا سِلاَحَ اللهِ الْكَامِلَ لِكَيْ تَقْدِرُوا أَنْ تُقَاوِمُوا فِي الْيَوْمِ الشِّرِّيرِ، وَبَعْدَ أَنْ تُتَمِّمُوا كُلَّ شَيْءٍ أَنْ تَثْبُتُوا. 14 فَاثْبُتُوا مُمَنْطِقِينَ أَحْقَاءَكُمْ بِالْحَقِّ، وَلاَبِسِينَ دِرْعَ الْبِرِّ، 15 وَحَاذِينَ أَرْجُلَكُمْ بِاسْتِعْدَادِ إِنْجِيلِ السَّلاَمِ. 16 حَامِلِينَ فَوْقَ الْكُلِّ تُرْسَ الإِيمَانِ، الَّذِي بِهِ تَقْدِرُونَ أَنْ تُطْفِئُوا جَمِيعَ سِهَامِ الشِّرِّيرِ الْمُلْتَهِبَةِ. 17 وَخُذُوا خُوذَةَ الْخَلاَصِ، وَسَيْفَ الرُّوحِ الَّذِي هُوَ كَلِمَةُ اللهِ. 18 مُصَلِّينَ بِكُلِّ صَلاَةٍ وَطِلْبَةٍ كُلَّ وَقْتٍ فِي الرُّوحِ، وَسَاهِرِينَ لِهذَا بِعَيْنِهِ بِكُلِّ مُواظَبَةٍ وَطِلْبَةٍ، لأَجْلِ جَمِيعِ الْقِدِّيسِينَ،)).

لا أعلم هل تدرك كنيسة العراق ما كتبه بولس الرسول هل تؤمن الكنيسه بأن ما كتب هو حقيقي وليست فقط قصه نستمتع بها, أنا لا اقصد ابدا أن اسيئ لكنيستي في العراق ولكن ليكن كلامي فقط تنبيه لدورها الروحي المهم لأنها ليست بالكنيسه الحديثه بل هي كنيسه لها تراثها وتاريخها الطويل وكان من الواجب عليها أن تقوم بدورها الروحي بشكل حقيقي وبمسؤؤليه كبيره تجاه بلدها وشعبها.

لنرجع الى رساله أفسس ونتأمل بما كتب وخاصة في العدد ال 12 (فَإِنَّ مُصَارَعَتَنَا لَيْسَتْ مَعَ دَمٍ وَلَحْمٍ، بَلْ مَعَ الرُّؤَسَاءِ، مَعَ السَّلاَطِينِ، مَعَ وُلاَةِ الْعَالَمِ عَلَى ظُلْمَةِ هذَا الدَّهْرِ، مَعَ أَجْنَادِ الشَّرِّ الرُّوحِيَّةِ فِي السَّمَاوِيَّاتِ.).
نفهم من هذا العدد إن هنالك صراع روحي بين أجناد الشر الروحيه وبين أولاد الله في كل مكان وزمان وبولس يقولها بصراحه (مصارعتنا) أي إن الصراع ليس بن الكنيسه والأخر بل بين الكنيسه وأراوح الشر التي تدفع الأخر الى الشر كتفجير كنائسنا و قتلنا وتهديدنا وتهجيرنا و أخذ الجزيه منا والى اخره من طرق إبليس الشريره.
يا كنيسة العراق حان الوقت أن تعي مدى أهمية دورك الروحي في البلد وتخرجي من إيطار الطائفيه وأربع جدران الكنيسه الى دورك الحقيقي الذي كان لا بد أن تقومي به منذ زمن ولتكن هذه الرساله كنداء لكل كنائسنا بكل طوائفها واسمائها للكاثوليكي والمشرقي والبروتستانتي والأرثذوكسي, لا أحتاج أن اشرح لك معنى رسالة أفسس لأنك ادرى وافهم مني بما تعنيها هذه الرساله ومدى أهميتها وخاصة العدد ال 18  (مُصَلِّينَ بِكُلِّ صَلاَةٍ وَطِلْبَةٍ كُلَّ وَقْتٍ فِي الرُّوحِ), كان من الواجب أن تجتمع الكنيسه بكل طوائفها لتتصالح وتصفى القلوب وتصلي بقلب واحد ليقف الشر الذي واجهته ولا زالت تواجهه وبأعتقادي لن يتوقف إن لم تنهض الكنيسه بشكل حقيقي وتقوم بدورها الروحي فعندما تقوم بهذا الدور سيعم السلام في بلدها لأن أرواح الشر لا تستطيع أن تقف امام صلاة الكنيسه عندما تكون موحده وبقلب صادق.
والدور الأخر المهم الذي أوصى به المسيح الكنيسه (أكرزوا للخليقه كلها) أنا لا أطالب الكنيسه ما هو فوق طاقتها ولكن فقط أن تقوم بما تستطيع ولتترك الباقي على المسيح هو سيكمل ما لا تستطيع فعله.


فارس البازي

8
سلام للجميع

الأخ يوحنا وأنا اقرأ مقالك وخاصة النقطه الخامسه التي كتبت  ( خامسا- لا اعرف مدى صحة رؤية الاخ ليون هل يريد ان يرفع مرتبته الى مرتبة اللاهوتين الكبار الذي يناقشون القضايا اللاهوتية ام انه فقط  مقاله مثل مقال صحفي كغيره؟، )
بهذا الكلام تذكرت ما حدث في الكنيسه الكاثوليكيه عندما اعترض مارتن لوثر على الأخطاء التي كانت موجوده في الكنيسه وحقيقه هم أيضا كانوا ينظرون الى مارتن بنفس نضرتك للأخ ليون (من أنت لتعلمنا) مع الفارق ان الأخ ليون ليس راهب ولا كاهن ولكنه انسان له عقل يقرأ ويفكر ويستطيع أن يعرف كل ما يعرفه اللاهوتيين الكبار حسب وصفك أنت لهم طبعا مع خالص احترامي لهم ولك.

عندما اشار مارتن لوثر الى الأخطاء اللاهوتيه الكبيره كصكوك الغفران ومسئله الخلاص بالنعمه أو بالأعمال وغيرها أتهم بالهرطقه ليس لأنه كان مخطأ على العكس بل هو كان محقا جدا, فيا ترى من اصدر صكوك الغفران أليس هم الذي كانوا يعتبرون من اللاهوتيين الكبار في حينها؟؟
وإن لم يكن مارتن قد كشف هذه الأخطاء فيا ترى ألم يكن من الممكن إننا كنا سنكون الى يومنا هذا نشتري الملكوت بصكوك الغفران!!

من كان السبب في تحريم الكتاب المقدس عن عامة المسيحيين في حينها ألم يكن هم نفسهم اللاهوتيين الكبار؟؟ الى أن بدأت حركه مارتن وبدأت ترجمه الكتاب المقدس الى لغات اخرى كي يستطيع الجميع قرأته بلغته الخاصه.

من اساء الى عالم لأنه قال بأن الأرض كرويه وتم هرطقته مع العلم إن الكتاب المقدس بنفسه يقول ان الكره الأرضيه كرويه, أليس هم انفسه الذي كانو يعتبرون في وقتها من اللاهوتيين الكبار؟

عزيزي حتى من تعتبرهم لاهوتيين كبار يخطئون و لليون ولي ولك كامل الحق أن نناقشهم في كل ما نراه يعترض مع الكتاب المقدس نحن لا نعيش في العصور المظلمه ولا توجد محاكم التفتيش كي تسكتنا اليوم فعالم التكنلوجيه غير شكل الحياة ولا شيئ أصبح مخفيا.

مسألة اللاهوت ليس حكرا على أحد ابدا الكتاب المقدس اليوم موجود بين ايدينا وكل الكتب اللازمه لفهم المسيحيه متوفره وبكثره فما المانع أن يرفع نفسه الى مستوى اللاهوتيين الكبار إن كان على علم وإطلاع باللاهوت؟

لن أطيل أكثر من ذلك وشكرا لك وللجميع.

فارس البازي
استراليا


9
مشكلة الأحزاب والكنائس هي مشكله واحده وهي السيطره العشائريه عليها فكل حزب من أحزابنا يسيطر عليه عشيره معينه وهذه المشكله ليست فقط في الأحزاب بل في الكنائس أيضا بكل فروعها ... أتمنى أن تكون لكم الشجاعه الكافيه لقول الحقيقه كاملة.

فارس البازي استراليا

10
بداية المثل الذي أقتبسته هو من انجيل لوقا الأصحاح الحادي عشر والعدد السابع عشر بهذا المثل أجاب المسيح من أتهموه بأنه رئيس الشياطين لأنه أخرج شيطانا من انسان أخرس مذكرا اياهم بأنهم عديمي الحكمه فأن كان هو رئيس الشياطين فكيف سيخرج الشياطين و يهدم مملكته.

 عندما نتأمل حال شعبنا ووضعه الداخلي الذي أصبح في حال لا يحسد عليه فالأنقسام يأكل الأخضر واليابس في كل مؤسساته سواء كانت سياسيه أو دينيه و حتى الأجتماعيه منها و ينخر جسد هذه الأمه من شعر الرأس الى أصبع القدم الى درجة أصبح في وضع مأساوي ولا يمكن تجاوز هذا الوضع بسهولة لأن الحكمه تنقص أبناء ما بين النهرين سواءا كانوا سياسيين أو مثقفين وحتى رجال الدين, هل يعقل ما نراه ونسمعه فما نراه هو العجب و ما نقرأئه هو الأغرب فمن يحاولون لم شمل هذه الأمه اصبحوا على عدد أصابع اليد لأن اليوم الكل يحاول بقدر المستطاع أن يشتت بدلا من أن يجمع وأن ينتقم بدلا من أن يضع مصلحة الأمه فوق مصالحه الشخصيه ورغبته الشديده في الانتقام من الأخر.

تنقصنا الحكمه نعم هذا ما ينقصنا اليوم وأكثر من ينقصهم الحكمه هم من يحملون على عاتقهم مسئولية هذا الشعب انها ليست بالمسئولية السهله وبدون الحكمه لا يمكن ان تعاد المياه الى مجاريها وحال الشعب سيزداد أكثر سوءا على ما هو عليه وكما يعلم الجميع انه لا ينقصنا أن يزداد وضعنا سوءا أكثر من ما هو عليه اليوم يكفي ما يعانيه هذا الشعب فالذئاب تلتهمه من كل جانب الكل يحاول الأنقضاض عليه بشتى الطرق والأساليب أبتداءا من حكومة العراق الجديده الى متطرفي الدين الأسلامي بكل أشكالهم وأسمائهم.

التاريخ لا يرحم من لا يتعلم من الماضي فكل ماضينا مليئ بالمأسي وكان من الواجب علينا أن نتعلم منه بدلا من أن ندور في دوامه لا نهاية لها كما هو الحال عليه اليوم فالتاريخ يعيد نفسه معنا وما مزقنا في الماضي نراه يمزقنا اليوم أيضا والعامل المشترك في جميعها كان *عدم الحكمه* التي بدونها سيزول وينقرض الشعب والى الأبد من ارض أبائه ومن هم في المهجر سينصهروا عاجلا أم أجلا ولن يبقى لهذا الشعب سوى أثاره التي هي في متاحف العالم ومن يدري لربما في يوم ما حتى هذه الأثار ستهمل وتكون بلا قيمه.

الأمم تتوحد عندما يكون مصيرها القومي في خطر فكل الشعوب المضطهده لما كانت وصلت الى استرجاع حقوقها بدون الوحده التي لا تأتي الا *بالحكمه* كيف سنسترد حقوقنا بدون وحدتنا هل سنستردها بالأنقسام وانتقام أحدنا من الأخر طبعا كل من هو عاقل سيجيب انه من المستحيل استرداد حتى متر واحد من حقنا ونحن على هذا الحال, ومن يظن بأنه مهتم بشأن هذا الشعب وحقوقه ولكنه من الناحيه الأخرى يتسبب بالأنقسام سيكون مخطأ جدا ان ظن ان له وعي قومي أو حتى ذرة حكمه, أنا لا أقصد أبدا شخص واحد معين بهذا الكلام بل الجميع بدون استثناء كل من يتسبب بهذه الفوضى التي نراها الأن.

ما نحتاجه اليوم هو *الحكمه* قبل كل الشعارات الرنانه التي نسمعها وأصبحت تثير الاشمئزاز وخصوصا ان أغلب من يرددها هم من يعتبرون أنفسم مثقفين وحكماء ومخلصي هذا الشعب ولكنهم من الناحيه الأخرى يثيرون الأنقسام وزرع الفتن بين أبناء الشعب الواحد. ليجلس كل شخص وليفكر ولو قليلا هل هو يبني أم يهدم فأن كان ما يفعله فقط الهدم فهذه دعوة مني لك أن تبحث عن *الحكمه* التي تنقصك كي لا تكون حجر عثره بعد اليوم.

فارس البازي
استراليا  

11
وضع اعلام كرديه فقط ولافتات باللغه الكرديه هي اكبر مهزله وأهانه لأرواح الشهداء الكلدواشوريين سريان..!

فارس البازي
استراليا

12
قبل قرأة المقاله ارجو أن تقرأ الخبر المنشور على موقع عنكاوا لأن مقالتي هي بخصوص هذا الخبر:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,514731.msg5237332.html#msg5237332

الخبر المنشور هو خبر غريب جدا ولا اعلم ان كان هذا الميثاق هو لخدمه المسيح ام لخدمة من هو ضد المسيح فبهذا المثيثاق اصبحت مسئلة نشر بشارة الخلاص لها شروط معينه وضعها من يسميهم الخبر (مجلس الكنائس العالمي والفاتيكان والتحالف الانجيلي العالمي) ولا اعلم ان كان يحق لهؤلاء المسيحيين ان يظعوا شروطا وقوانين لنشر الخلاص في كل العالم فالكرازه بالانجيل هي من اولويات المسيحيه وكل مسيحي لأنها وببساطه وصيه اعطاها لنا المسيح عندما قال (اذهبوا إلى العالم أجمع، واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها. من آمن واعتمد خلص، ومن لم يؤمن يدن" مر15:16-16)). الشئ الواضح في هذه الوصيه هي انها امر لكل مؤمن وكل كنيسه بنشر بشارة الخلاص فهكذا فعل التلاميذ والرسل الاوائل فهم لم يسكتوا ابدا حتى في اقسى ضروف الاضطهاد والظلم ثبتوا واستمروا في الكرازة بالخلاص الى الخليقه كلها وليس مخفيا على احد كم كان الاضطهاد شديدا في زمنهم سواء من قبل الامبراطوريه الرومانيه الوثنيه في حينها او من اليهود المتدينين انفسهم حيث كانوا يقتلون المسيحيين بالرجم او الصلب وكانوا يضعوهم في السجون وكان المسيحيين يهربون من مكان الى اخر لكن الشئ الذي كان يميزهم هو عدم سكوتهم عن الكرازه بالرغم من شدة الاضطهاد. والان سأناقش النقاط المهمه التي جائت في الخبر.

اولا يقول الخبر (ويؤكد الميثاق الذي يجري التفاوض بشأنه منذ خمسة اعوام على حقهم في السعي الى دعوة معتنقين جدد للدين ولكن يحثهم أيضا على التخلي عن "الوسائل غير المناسبة لممارسة التبشير من خلال اللجوء الى التضليل ووسائل الاكراه" مشيرا الى أن مثل هذا السلوك "يخون الانجيل وربما يتسبب في معاناة للاخرين.
لا اعلم ما هي الوسائل التي يعتبرونها غير مناسبه او يسمونها بالتضليل ووسائل الاكراه كان من المهم جدا ان يوضحوا ما المقصود بذلك من الذي يضلل الاخرين وكيف ومنذ متى يستخدم المسيحي وسائل الاكراه هل المقصود هو فضح تعاليم الاسلام هذه التعاليم التي اغرقت العالم في دوامة العنف والدمار انا لا ارى في هذه النقطه سوى نقطه لحماية الاسلام من فضحه ونشر حقيقته التي باتت معروفه للجميع والتي بسببها عانينا في بلداننا ام انكم ستنكرون هذا الامر ايظا ايظا يا مسيحيين.!

ثانيا يقول ايظا الخبر (وكثيرا ما يجري اتهام المبشرين المسيحيين بتقديم المال والطعام والسلع الاخرى لجذب معتنقين جدد للدين في البلدان الفقيرة سواء من أتباع الديانات الاخرى أو من الكنائس المنافسة.  
عندما تتهمون من يقدم المال والطعام بهكذا اتهام فأنتم تتهمون المسيح نفسه هل نسيتم انه مكتوب عن المسيح (انه كان يجول ويصنع خيرا) وهل نسيتم ايظا عندما اطعم المسيح الخمسة الاف شخص ( لوقا 13:9 ). من الطبيعي جدا عندما تبشر شخص ما لا تستطيع ان تقول له ان الله يحبه وتقدم له بشارة الخلاص وهذا الانسان جائع ومحتاج الى طعام كي يشبع هل تعتقدون ان شخص جائع سيقبل ان يستمع وهو بهذه الحاله الصعبه جميعنا يعلم الوضع المأساوي الذي تعانيه الكثير من الدول الفقيره اننا نشاهد الصور والاخبار كيف ان هنالك الملايين الذين لا يملكون حتى قطعه خبز ليأكلوا فبدلا من ان تقفوا بطريق من يخدم هؤلاء الفقراء كان عليكم ان تنظموا اليهم لأشباع الفقراء ام ان الاموال التي تدخل الى حساباتكم لا تكفي لمساعدة الاخرين!
 
ثالثا مكتوب ايظا (وزادت حدة التوتر ايضا في العقود الاخيرة بعدما كثف الانجيليون البروتستانت جهودهم لتحويل مسلمين عن دينهم. ويدفع هذا ايضا الى الانتقام من المسيحيين المحليين الذين ا يسعون الى دعوة معتنقين جدد للدين.).
بصراحه هذا اغرب شيئ قرأته في الميثاق وخاصة بقولهم ما يلي (ويدفع هذا ايضا الى الانتقام من المسيحيين المحليين الذين). هنا يتكلمون عن تبشير المسلمين ويحملون المبشرين سبب قتل المسيحيين في الشرق فيا ترى منذ متى توقف الاسلام عن قتل المسيحيين وتهجيرهم هل نسيتم كيف دخل الاسلام الى دولنا الشرقيه ألم يدخل بالسيف والقتل ومنذ دخوله واحتلاله دولنا لم يتوقف القتل ابدا الملايين من المسيحيين قتلوا وذبحوا خلال القرون الماظيه ولا يزال مسلسل القتل مستمر سواء ان بشر الانجيليون ام لم يبشروا والنقطه المهمه هي هل سكتوا التلاميذ والرسل الاوائل ألم يعانوا نفس ما يعانيه المسيحيين اليوم أنتم تعلمون جيدا كم عانت المسيحييه منذ بدايتها الى يومنا هذا ونحن لسنا مستغربين لأن المسيح قال في العالم سيكون لكم ضيق وهو لم يقل طريكم سيكون مفروش بالورود! هذه النقطه بالذات هي نقطه سخيفه جدا وهي بلا شك ضد المسيح فعندما تعطون المبررات لأسكات صوت الحق الذي يبشر بالخلاص فأنتم بلا شك تخدمون ابليس وخدامه على الارض.

رابعا يقول الخبر ايظا (وقال الكردينال جان لوي توران رئيس ادارة حوار الاديان بالفاتيكان "يتطلب الوضع من المجتمعات المسيحية النظر بطريقة جديدة وبأفضل السبل لنشر الدين المسيحي.")
يا سيد جان لوي انت تعلم جيدا انه لا توجد طريقه جديده او قديمه هي الطريقه نفسها ان تضع الحقيقه امام الجميع بدون تغيير وتحريف وأنا لا ارى في الطريقه التي يتبعها المبشرين اليوم اي اختلاف عن طريقه الرسل والمؤمنين الاوائل ومهما اخترعتم من طرق جديده فلن يتغير شيئ من الاضطهاد على المسيحيه لأن ابليس لن يسكت عن هذا الامر وسيستخدم اتباعه لقتل واسكات الحق كما هو معروف عنه منذ البدء, سؤالي هو ما هو الاختراع الجديد الذي سوف لن يغظب ابليس من نشر بشارة الخلاص؟ فلو سكت ابليس فهذا معناه اننا نسير حسب رغبته!!

خامسا (وقال جيف تونيكليف الامين العام للتحالف الانجيلي العالمي ان الميثاق الذي يحمل عنوان "شاهد مسيحي في عالم متعدد الاديان" سيكون "موردا عظيما" للمسيحيين الذين يكافحون القوانين المناهضة لتغيير الدين والتي صدرت في بلدان مثل الهند.)
انكم لا تقولون الحقيقه كاملة لأنكم بأتهامكم الهند فقط وعدم ذكر الحقيقه الاكثر مرارة في الدول الاسلاميه والعربيه خاصة فأنتم تغضون النظر عن ما يجري في تلك الدول من امور بشعه بسبب القوانين التي هي ضد حرية اختيار الدين او الايمان فأنا اتفق معكم بما جئتم عن الاضطهاد الذي يعانيه المسيحيين الجدد في الهند لكن هل ننسى ان الاضطهاد الاكبر هو في الدول الاسلاميه وليس الهند فقط فلما هذا الصمت عن الحق هل علمنا المسيح ان نسكت ونخاف.

اخيرا ان هذا الميثاق المشبوه يخدم شيئ واحد فقط وهو الأسلام فأنتم بميثاقكم هذا تحدون من عملية تبشير المسلمين بالخلاص التي هي من حقهم وانتم ستتحملون امام المسيح هلاك نفوس كثيرة جدا بسبب ميثاقكم الذي انا شخصيا لا اعترف به وبصراحه كل من وقع على هذا الميثاق اعتبرهم أضداد المسيح فالمسيح قال عنهم ("انظروا لا يضلّكم أحد فإن كثيرين سيأتون باسمي قائلين: أنا هو المسيح، ويضلّون كثيرين" " و يقوم انبياء كذبة كثيرون و يضلون كثيرين") . وأخيرا احب ان اذكركم ان الرسول بولس كتب بوحي من الروح القدس ما يلي (ويل لى إن كنت لا أبشر" (1كو 9: 16).

فارس البازي
استراليا
doman_1976@hotmail.com

13
واخيرا مجلس ناحية برطلة يصوّت على قرار بناء 1000 وحدة سكنية في المنطقة وذلك في خبر منشور على مواقع عديده ومنها موقع عنكاوا وعلى الرابط التالي :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,495578.msg5135760.html#msg5135760

يبدو ان الجميع في العراق مصر على ان يخرج اخر كلدواشوري سرياني من العراق بطريقه مباشرة او غير مباشرة منذ تحرير العراق وغزوها ثانيه من قبل الميلشيات الحزبيه كرديه كانت او عربيه سنيه ام شيعيه فالجميع يتقاسم الكعكه مع بعض ينهبون ويسرقون ويأخذون ما يحلوا لهم وكأننا نعيش في دولة مافيات حيث اصبح العراق اسوء من ما كان عليه في زمن الديكتاتور صدام و اصبح حكام العراق الجديد اكثر شراسه في النهب والسلب.

يا ترى ما تفسير ان تبنى 1000 وحده سكنيه في برطله ولماذا برطله بالذات هل لم تبقى ارض اخرى فارغه سوى برطله ويا ترى من هم في مجلس ناحيه برطله كي يصوتوا على هكذا قرار فجميع البرطليين يرفضوه هذا الامر رفض قاطع فلماذا القفز على حقوق البرطلي ومطالباته بعدم بناء هكذا وحدات مشبوهة الهدف والجميع يعلم ان الهدف الرئيسي هو التغيير الديمغرافي للمنطقه.

ألا يكفي ما تم تغييره الى يومنا هذا في القرى والمحافظات الشماليه والان هل جاء الدور على سهل نينوى وألا يكفي ما فعله النظام البعثي من تغيير ديمغرافيات مناطقنا المسيحيه فتأتون اليوم وتكملون ما بدأه البعث..! هل نستطيع ان نقول ان من أخذوا هكذا قرار هم من بقايا البعث ؟ نعم لا شك في ذلك ان السياسه المتبعه بحق ابناء شعبنا في العراق (سامحوني على هذه الكلمه) سياسه قذره جدا ولا تقل قذارة عن سياسة البعث وكأننا نرى البعث بأسم ومظهر جديد لكن الجوهر هو نفسه والاسلوب اقذر منه.
لا اريد ان اطيل الكثير لأنه اعلم جيدا اننا نتعامل مع حكومه فاسده و ارهابيه ولا خير فيها ابدا حكومه اجرمت بحق شعبها الكلدواشوري السرياني منذ 2003 الى يومنا هذا وستبقى كل هذه الامور عار تحملونه على صدوركم ليلا نهارا ولعنة ظلمكم ستنقلب عليكم يوما ما كما انقلب على الذين كانوا قبلكم وكانوا اقوى منكم بكثير وانتم تعرفونهم جيدا.!
كما قلتها سابقا اياديكم ملطخه بدماء ابرياء العراق من الكلدواشوريين السريان يا قادة العراق الجديد توبوا عن اجرامكم عسى ولعل يغفر الاهكم الاكبر جرائمكم.!!  

فارس البازي / استراليا
doman_1976@hotmail.com

14
الكثير يتكلمون عن جرائم البعث بحق كل العراقيين وهذا شيئ لا يمكن انكاره فالضلم الذي وقع على كل العراقيين في زمن البعث كان شديدا لكن هذا لم يكن بالامر الغريب لأن الشرق الاوسط كله لا توجد ولا دوله فيها ديمقراطيه او اهتمام بالانسان وتعطيه كامل حقوقه وكامل حريته.
لكن ما يدعوا للاسف هو ما يحدث اليوم في ما يدعى العراق الجديد من ارهاب وقتل وتهجير الضعفاء الذين لا حول لهم ولا قوة فمنذ تحرير العراق واحتلاله ينتهك حريه وحقوق وكرامة الشعب الكلدواشوري السرياني كل يوم فتارة نلوم القاعده وتارة الجماعات البعثيه وهذا شيئ صحيح لأنه من المؤكد ان الجماعتين لها اليد في ما يحدث من ارهاب بحق شعبنا الكلدواشوري السرياني وبأعتراف منهم طبعا, ولكن هل القاعده هي المسؤله الوحيدة ام ان الحكومة في بغداد والاقليم تتحمل مسؤلييه اكبر من القاعده؟
 لا شك انها تتحمل مسؤليه اكبر بكثير من الحماعات الارهابيه لأنها و بصراحه متقاعسه دائما بحق شعبنا الكلدواشوري السرياني وهي اليوم تتحمل كامل المسؤليه في ما يحدث من تهجير وقتل الابرياء وتفريغ العراق من كل ما هو مسيحي.

لماذا الحكومه مسؤله:
هنالك ادله ثابته اليوم ان الحكومه هي متفقه تماما مع الجماعات الارهابيه فحكومتنا المحترمه جدا..! دائما توعد شعبنا ولكنها تنسى دائما ان تنفذ وعودها لا اعلم هل حكومتنا الديمقراطيه مصابه بداء النسيان ام ان هذا المرض الخبيث فقط من نصيب ا لكلدواشوري السرياني, فمثلا لماذا لا ينسى القاده الشيعه من حمايه الزواء في مناسباتهم الدينه وتأمين المناطق الشيعيه, ولماذا لا ينسى القاده الكرد في المطالبه بكامل حقوقهم القوميه لكنهم ينسون داثما وعودهم ومسؤلياتهم تجاه الشعب الكلدواشوري السرياني اليس غريبا هذا النسيان.
لقد كانت جرائم البعث بحق شعبنا واضحه في زمن البعث فشعبنا الكلدواشوري السرياني كان ليس له ابسط الحقوق كأن يعلن قوميته الغير عربيه ويدرس لغته والاعتراف بحقوقه, لكن الغريب هو ان العراق الجديد لم يكتفي بألغاء حقوقه القوميه والتجاوز على كرامته بل استمر وزاد اجرامه الى ردجة انهم اتفقوا جميعا (قادة العراق من جنوبه الى شماله) على تصفية العراق من كل ما هو كلدواشوري السرياني, فلا احد من القاده الديمقراطيين الجدد يفي بوعوده عندما اقول لا احد فأنا اعني الجميع من رئيس الجمهوريه جلال الطلباني, رئيس الوزراء نوري المالكي, رئيس الاقليم مسعود البرزاني, جميعهم متهمون بما يحدث لشعبنا فمثلا لماذا لم تحل مشكلة التجاوز على قرانا الشماليه الى يومنا هذا هل ستبقى قضية القرى كقضيه فلسطيين!! ولماذا لا يحق للكلدواشوري السرياني ان يحصل الى وظيفه جيده ان لم يكن منتميا الى احدى الاحزاب الكرديه الحاكمه وخصوصا ان كان ينتمى الى احدى الاحزاب الاشوريه (المغظوب عليها) من قبل القاده الكرد, ولماذا لا يفي الاقليم بوعده بتشكيل حكم ذاتي في المناطق والقرى الكلدواشوريه لماذا ينتظرون التصويت على الدستور فيا ترى هل انتظر الشعب الكردي اي تصويت على الدستور قبل ان يمنح الحكم الذاتي فأي دستورا كان قد منح الحق في 1991 بتكوين منطقه حكم ذاتي خاصه للكرد ام انهم ينتظرون هروب اخر كلدواشوري سرياني وبعدها سيعلنون منطة حكم ذاتي لشعبنا المقتول في كل يوم.!

 انها اسئله مشروعه يسألها كل كلدواشوري سرياني في العراق وخارجه هذا في ما يخص حقوق شعبنا في الاقليم, اما حقوق شعبنا في العراق من جنوبه الى وسطه فهي ملغيه تماما وغير قابله للنقاش الى درجة انهم يكثرون علينا حتى جمعيه اشور بانيبال وحكومتنا الديمقراطيه الكريمه برأسة قائد الضروره نوري المالكي لم تتعب نفسها حتى في محاسبة الجناة فهم من الحكومه نفسها والجميع يعلم هذا الامر, الى متى تنتظر الحكومه هل هي ايظا منتظرة ان يهاجر كل كلدواشوري سرياني وبعدها ستتحرك ام انها مشغوله في مناسك الحج وحماية الزوار..!
 
اقولها وبصراحه انتم يا قادة العراق الجديد متهمون بكل ما يجري بحق شعبنا فالى ان توفون بكل وعودكم لشعبا ستظلون متهمين ولكم اليد الكبرى في قتل وتهجير شعبنا فأنكم حتى تستكثرون على شعبنا منطقه امنه يحكم ويحمي شعبنا نفسه بنفسه, اياديكم ملطخه بدماء شعبنا وانتم من تعطون الفرصه لكل من هب ودب ان يقتل شعبنا بصراحه كما يقول المثل ( تقتلون القتيل وتمشون في جنازته) فكفى مسرحيات ووعود كاذبه فأما ان تلتزمون بالوعود او ان لا تعدوا بأي شيئ.

ستبقون متهمين الى ان تثبتوا عكس ذالك والى ذالك اليوم ستبقى لعنة دماء الابرياء تطاردكم وكما تقولون انتم (ان  الله يمهل ولا يهمل ابدا).

فارس البازي / استراليا
doman_1976@hotmail.com

15
سأبداء كتابتي من نهاية مقالتك التي تتكلم عن ان ( نظرية الله تخسر معركتها وتتضعضع أركانها وهي في تقهقر مستمر أمام قوة العقل)

  بما انك ذكرت قوة العقل اذن لنتناقش بمنطق العقل هذا المنطق الذي انت اول من ينفيه لأنه وبصراحه لمن السذاجه ان نصدق ما يحاول البعض متقصدين من تجريد الانسان من عقله ومن المنطق ايظا, فأن العقل والمنطق هم اول من يعترف بوجود خالق عظيم خلق كل شيئ ووضع نظام دقيق جدا لا يتحمل الخطأ ولولا هذا النظام لما كنا نعيش على كوكب الارض اليوم.

العلم لا ينفي ابدا وجود الله بل على العكس كلما ازداد التقدم العلمي ازدادت معرفتنا بعظمة الخالق وسأعطيك امثله على ذلك فأن اكتشاف العلم بأن الارض كرويه كان دليلا على وجود الخالق لأنه اعلن عن كروية الارض 600 او 700 سنه قبل ولادة السيد المسيح فكروية الارض مذكورة في الكتاب المقدس في سفر اشعياء النبي 22:40 "الجالس على كرة الأرض وسكانها كالجندب". فالبشريه كانت تعتقد ان الارض مسطحه الى اوائل القرن السادس عشر حتى جاء كوبرنيكس وشكك بأن الارض مسطحه. فالسؤال الذي يطرح نفسه من قال لأشعياء عن كروية الارض..! اللاجابه اتركها لك.

 مثال اخر وهذه المرة عن الجاذبيه ففي أيام ايوب النبي كان القدماء يعتقدون أن الأرض مرتكزة على شئ ما، فالإغريق كانوا يعتقدون أن الإله أطلس يحمل الأرض على عنقه وكتفيه وهو مطأطأ الرأس.  والهندوس القدماء كانوا يعتقدون بأن الأرض محمولة على ظهر فيل كبير، وهو واقف على ظهر سلحفاة كبيرة وهي بدورها تعوم في بحر لا نهائي.  وكانت هذه أتم نظرية في فهمهم لأنها تعطي لكل شيء ما يستند إليه. لكن عندما اثبت العلم قانون الجاذبيه فقد اثبت وجود الله لأن الله اعلن عن ان الارض غير مثبته او محموله على اي شيئ بل هي مثبته على لا شيئ اي ما يسميه العلم "قانون الجاذبيه"  فقد ذكر في الكتالب المقدس في سفر ايوب 7:26 ("يمد الشمال على الخلاء وعلق الأرض على لا شيء") يا ترى كيف علم ايوب بهذا الامر 600 عام او اكثر قبل المسيح لم تكن هناك مركبات فضائيه او تيلسكوب فمن اعلن له؟ سؤال اخر ينتظر اجابتك..!

هنالك مئات الامثله والادله التي تثبت وجود الله  ولو ذكرتها جميعها فأنا بحاجه الى ايام. فحسب ما قلته سابقا ان العلم لا ينفي ابدا وجود خالق بل هو يؤكد ذلك مهما ازدادت الاكتشافات وتقدم العلم. فلو فرضنا اننا اكتشفنا بالتفصيل كيف صنع الكومبيوتر  فيا ترى هل هذا الاكتشاف يلغي وجود صانع لهذا الجهاز؟ طبعا الجواب لا بل على العكس عندما نكتشفه سنزداد انبهارا بهاذا الجهاز وصانعه لانه سنكتشف مدى دقته, نفس الامر مع الله والعلم كلما ازدادت الاكتشافات ازدادت معرفتنا بخالق هذا الكون وعظمة خلقه.

  لأن مجرد التفكير بعدم وجود خالق لكل شيئ او عدم وجود بداية لكل شيئ في عالمنا مجرد تفكيرنا بهذا الشكل نحن نلغي العقل, لان العقل هو اول من يقول لا يمكن ان تكون هذه الحياة مجرد صدفه وخلقت من لا شيئ وليس لها بدايه. هل تمعنت يوما من الايام ورأيت جسدك وقرأت من ما يتكون هذا الجسد والنظام العجيب الذي يسير عليه انه في غاية الدقه التي لا يمكن ان تكون مجرد صدفه, فأن قلت لك ان الكومبيوتر لم يصنعه احد هل ستصدق, ام ان المنطق والعقل سيجيب ويقول من المستحيل ان يصنع جهار الكومبيوتر نفسه لأنه بغاية الدقه والروعه فأذن كيف تريد منا ان نصدق عدم وجود خالق وكل شيئ في هذا الكون جاء بالصدفه او خلق نفسه بدون ان يخلقه احد؟ فأن كنا نتعجب عندما نرى اختراع كجهاز كومبيوتر او اختراعات اخرى كثيرة لا تعد ولا تحصى فما بالك اذن عندما نرى ما خلقه الله في هذا الكون من امور عجيبه جدا حتى العلم نفسه لم يستطع ان يفسرها الى يومنا هذا بل ان العلم عاجز عن حل ابسط المشاكل التي نعاني منها كأمراض مثلا فلحد يومنا هذا العلم لم يستطع ان يجد علاج لامراض كثيرة تفتك بالبشريه كالسرطان او الايدز وغيرها كثيرة.

عزيزي الكثير من الاسئله التي طرحتها ليست بجديده واجوبتها موجودة على النيت لكن المشكله لا تكمن في اجابتها بل في هل تريد ان تصدق ام لا فكثيرين لن يصدقوا حتى وان اعطيت اللاف الادلة ولو ظهر الله بنفسه لهم فهم سينكرونه لكن على اية حال الله لا ييأس ابدا من المحاوله بعد الاخرى عسى ولعل ان يعود الانسان الى صوابه قبل فوات الاوان.

اما عن العلمانيه وانتصاراتها يا ترى اي علمانيه واي انتصار تتكلم عنه؟ الم ينحني رئيس اكبر دولة علمانيه كأمريكا امام ملك السعوديه انحنى امامه وقبل يده لماذا يا ترى هل لسواد عينيه..؟ فلماذا لم يقبل يد اي دولة علمانيه اخرى لماذا يد ملك السعوديه التي تؤمن بالله والدين بغض النظر عن ان كان ايمانها صحيح ام خطأ. ارجو ان تحلل هذا التصرف وبعد ذلك نتكلم عن الانتصارات العظيمه التي حققتها العلمانيه..! الا يثبت ضعف العلمانيه امام الدين.

فحتى هذه الدول الغربيه او ما تسميها بالعلمانيه التي التجأنا اليها قوانينها مأخوذه من قوانين الخالق ومثال على ذلك عندما قال السيد المسيح (لا تقاوم الشر بالشر) الا يشبه ما قاله المسيح بقانون المطبق في الدول العلمانيه عندما يمنعنا القانون من مقاومة الشر ولو قاومناه فسنحاسب فنحن لا نستطيع ان نضرب سارق فقانوننيا لا يحق لنا وان فعلنا فسنحاسب على فعلتنا وقوانين اخرى كثيرة اغلبها مأخوذه من شريعة الخالق وقوانينه.

اخي العزيز لقد ذكرت ما يلي (لكن لا يظنن الرجل المتدين والغارق في أوهامه الدينية أنه على الطريق الصحيح أو انه أستطاع أن يفسر أسئلة الكون وألغازه ومعضلاته بسذاجة وسخف وجهل وبؤس الأجيال) البدائية الفاقدة لمنطق الأشياء والتي سلمته الموروث الدين جيلا بعد جيل)
المؤمن لا يبحث عن تفسير الكون فلا هو ولا العلماني او اللاديني يستطيع ان يفسرها لأنها بصراحه فوق الادراك العقلي, فالعلم نفسه يقر بأننا كبشر نستخدم فقط 5-7% من عقلنا ليس اكثر وحتى النظريات العلميه بخصوص الكون ونشوئه هي ليست ثابته بل هي متغيرة حسب الاكتشافات فكل فترة من الزمن تظهر اكتشافات جديدة والبعض منها ينسف ما اثبت من نظريات سابقه ويضع العلماء امام تحديات جديدة, لكن طبعا انا لا اعني بأن العلم يجب ان يتوقف على العكس الله اعطانا العقل كي نستخدمه ونجعل حياتنا ارقى واحسن لكن ما يفعله البعض انه يستخدم العقل كي يدمر الكون وينهي علاقة الخالق بالمخلوق محاولة منه ان يعيش على هواه كعادة الانسان فأنه دائما متمرد متكبر ويضن نفسه بأنه قوي وليس بحاجه الى خالقه لكن مثلا حينما يصاب الانسان بمرض قاتل فأنه يرى مدى ضعفه لأنه بكتريا او فايروس صغير لا ترى بالعين المجردة تقتل الانسان وحتى العلم والعلمانيه لا تستطيع ان توقف هذا الموت.

انهي كتابتي بهذه الكلمات من الكتاب المقدس في التثنيه 19:30  (" أُشْهِدُ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ. قَدْ جَعَلْتُ قُدَّامَكَ الْحَيَاةَ وَالْمَوْتَ. الْبَرَكَةَ وَاللَّعْنَةَ. فَاخْتَرِ الْحَيَاةَ لِكَيْ تَحْيَا أَنْتَ وَنَسْلُكَ،") فالقرار لك وانت تتحمل كامل مسؤليتك امام خالقك ونصيحتي لك ان تختر الحياة لأنها جميله مع الخالق اكثر من ان تكون منفصل عنه لأنه بعدك عنه لن يجعل حياتك اجمل او احسن بل على العكس, لأني شخصيا جربت ان اعيش منفصل عن الله وايظا مع الله فوجدت ان الحياة مع الله جميله واكثر من رائعه مليئه بالفرح والعجائب والاختبارات الرائعه فمن يعيشها لا يمكن ان يفكر ولو للحظه ان يرجع الى الوراء ويعيش في بؤس وضعف وموت جسدي وروحي ابدي.

فارس البازي
استراليا
doman_1976@hotmail.com

16
الرب يكون في عون شعبنا في العراق حقيقة حياتهم شبه  جحيم , لكن لنتكل على الرب يسوع المسيح هو الوحيد القادر على تخليصهم من هذا الجحيم.


17
الدكتور وديع بتي الف الف مبروك بمناسبة تعيينك سفيرا للعراق متمنين لك المزيد من النجاح والتقدم  حقا تستحقها وبجدارة.

فارس البازي/  استراليا
doman_1976@hotmail.com

18
جميعنا سمعنا بمرض ( السرطان ) فبأختصار كما قرأته في موقع متخصص بالامراض يصف المرض كما يلي: ( هو تكاثر عشوائي و غير مضبوط للخلايا بحيث تفقد الخلية قدرتها على الموت فتنقسم في جميع الاتجاهات  دون وجود من يلجمها أو يقيد تكاثرها . و لكن هذا الورم الناشئ ليس بالضرورة أن يكون خبيثاً فيلزمه بعض التغيرات في بنية الخلية حتى يتحول إلى ورم  خبيث و يكون هذا الورم الخبيث ).
اما انواع السرطان فهي عديده ومنها : سرطان المعده, سرطان الدم , سرطان الدماغ و الى الاخر, وشعبنا مصاب بنوع جديد من انواع السرطان وهذا النوع هو من اشد الامراض التي تفتك بشعبنا منذ سقوط نظام صدام في عام 2003. الا وهو سرطان ( الكراهيه ) الذي لا حدود له فالمرض يفتك بجميع مؤسساتنا سواء كانت حزبيه , دينيه , ثقافيه أو اجتماعيه , افراد و جماعات و الى الاخر.. وما يدعوا للعجب هو ان هذا المرض الخبيث تمكن ايضا من ان يغزوا افكار البعض من من يفتخر بثقافته العاليه ويعتبر الجميع اقل مستوى منه وعليهم ان ينحنوا امام افكاره اجلالا واكراما لثقافته العاليه !! 

اما عن طرق انتقال هذا المرض فهي كما يلي: بما ان البعض مصاب بهذا المرض الخبيث فأنهم بذلوا وما زالوا يبذلون جهدا كبيرا لبث سمومهم وخلاياهم المصابه بهذا المرض القاتل الى ابناء شعبنا وبطرق عديده واحدى اهم هذه الطرق هي كتابة المقالات في مواقعنا الالكترونيه التي بدورها شاركتهم في بث هذه السموم بعلم مسؤليها او بدون علمهم وهنا ادعوا جميع مواقعنا الالكترونيه بأعادة النظر في ما يسمح بنشره او عدم نشره في مواقعهم الالكترونيه لاننا في طريقنا الى الزوال والى الابد.

امثله عن الكراهيه: البعض من كتابنا يحاولون دائما تفرقه شعبنا الى شعبين بحجه ان الاخر اختصب حقوقه القوميه او ربما احتل امبراطوريته (الوهميه) , فرائحة (الكراهيه) تفوح من كتاباتهم , وما يدعوا للاستغراب انهم يحاولون ايهام القارئ بمحبتهم للاخر كأن القارئ ساذج الى درجة ان يصدق اكاذيبهم وطرقهم الملتويه.
المثال الثاني عن الكراهيه هي انه البعض الاخر من الكتاب الذين يستغلون مواقعنا ليزجوا بمقالاتهم المليئه بالحقد والكراهيه لهذا الحزب او ذاك, وطبعا الحجه هي حريه الرأي والتعبير , فهل ستخدعوننا ام ماذا ؟ فكراهيتكم واضحه وهي تلتهم كل افكاركم المريضه, هذه بعض الامثله رغم وجود عشرات الامثله التي لا اريد ان اذكر المزيد منها لانها تصيبني ( بالغثيان ) بسبب رائحتها النتنه كرائحه الطعام الفاسد.
عزيزي القارئ افتح العديد من مواقع شعبنا اللالكترونيه وسترى انها لا تخلوا من مقالات مليئه بالكراهيه , وانا لا ادعي بأن كل من ينتقد هو يدعوا الى الكراهيه لا طبعا لكن مثلا من يصر على تفريق شعبنا الى شعبين , وتسقيط حزب من احزابنا بمناسبه او بدون مناسبه ولسنوات عديده فحقيقة ليس لها اي تفسير اخر سوى سرطان  الكراهيه الذي احتل عقولهم المريضه.

السؤال التالي ما هو العلاج:
يا ترى هل من علاج لهذا المرض , طبعا هناك علاج فععال جدا الى وهو ( المحبه ). لكن كيف سنحصل على هذا العلاج هل بالأمكان ان نحصل عليه؟ اقول نعم هو في بيوتنا هو معنا دائما وهو لا يكلفنا ولا ( سنت واحد ) انه بلا مقابل, اخي القارئ السيد المسيح قدم لنا هذا العلاج مجانا ( المحبه ) فلما لا نستخدمه هل من المعقول ان يكون العلاج مجانا ونحن نرفضه !! اليس غريبا هذا الامر!!
يقول الكتاب المقدس في انجيل متي 36:22-40 ان احد الفرسيين سأل السيد المسيح (36 «يَا مُعَلِّمُ، أَيَّةُ وَصِيَّةٍ هِيَ الْعُظْمَى فِي النَّامُوسِ؟» فأجابه السيد المسيح (37 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ:«تُحِبُّ الرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ، وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ، وَمِنْ كُلِّ فِكْرِكَ. 38 هذِهِ هِيَ الْوَصِيَّةُ الأُولَى وَالْعُظْمَى. 39 وَالثَّانِيَةُ مِثْلُهَا: تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ. 40 بِهَاتَيْنِ الْوَصِيَّتَيْنِ يَتَعَلَّقُ النَّامُوسُ كُلُّهُ وَالأَنْبِيَاءُ».
انظر اخي الحبيب ان السيد المسيح يؤكد على المحبه فبدون المحبه كيف نقبل بعضنا الاخر رغم اختلاف افكارنا وارائنا. وايضا يؤكد الرسول بولس على المحبه في العديد من كتاباته ومنها الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس 1:13 (إِنْ كُنْتُ أَتَكَلَّمُ بِأَلْسِنَةِ النَّاسِ وَالْمَلاَئِكَةِ وَلكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ، فَقَدْ صِرْتُ نُحَاسًا يَطِنُّ أَوْ صَنْجًا يَرِنُّ. 2 وَإِنْ كَانَتْ لِي نُبُوَّةٌ، وَأَعْلَمُ جَمِيعَ الأَسْرَارِ وَكُلَّ عِلْمٍ، وَإِنْ كَانَ لِي كُلُّ الإِيمَانِ حَتَّى أَنْقُلَ الْجِبَالَ، وَلكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ، فَلَسْتُ شَيْئًا. 3 وَإِنْ أَطْعَمْتُ كُلَّ أَمْوَالِي، وَإِنْ سَلَّمْتُ جَسَدِي حَتَّى أَحْتَرِقَ، وَلكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ، فَلاَ أَنْتَفِعُ شَيْئًا. 4 الْمَحَبَّةُ تَتَأَنَّى وَتَرْفُقُ. الْمَحَبَّةُ لاَ تَحْسِدُ. الْمَحَبَّةُ لاَ تَتَفَاخَرُ، وَلاَ تَنْتَفِخُ، 5 وَلاَ تُقَبِّحُ، وَلاَ تَطْلُبُ مَا لِنَفْسِهَا، وَلاَ تَحْتَدُّ، وَلاَ تَظُنُّ السُّؤَ، 6 وَلاَ تَفْرَحُ بِالإِثْمِ بَلْ تَفْرَحُ بِالْحَقِّ، 7 وَتَحْتَمِلُ كُلَّ شَيْءٍ، وَتُصَدِّقُ كُلَّ شَيْءٍ، وَتَرْجُو كُلَّ شَيْءٍ، وَتَصْبِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. 8 اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَدًا. وَأَمَّا النُّبُوَّاتُ فَسَتُبْطَلُ، وَالأَلْسِنَةُ فَسَتَنْتَهِي، وَالْعِلْمُ فَسَيُبْطَلُ.).. فالرسول بولس ايضا وبوحي من الروح القدس طبعا يضع المحبه في الدرجه الاولى قبل كل شيئ وهي في الحقيقه اساس كل شيئ في حياتنا اليوميه وخوصا ان كان الامر يتعلق بمستقبل شعبنا يعيش في غابه اسمها العراق, لن تكون هنالك اية حقوق او انتصارات قوميه بدون محبة بعضنا الاخر ونسيان الماضي ونبذ الكراهييه في ما بيننا. لنعترف بمرضنا لانه مزق وحدتنا واضاع حقوقنا ولم يبقى سوى القليل كي يقضي علينا والى الابد.
ايها الاخوة ان كنا مسيحيين حقيقيين لنحترم وصية السيد المسيح ولا نهملها فهي وصيه عظيمه و هي خير دواء لداء الكراهيه لنثبت للعالم اجمع بمحبتنا لبعضنا الاخر بأننا اتباع حقيقيين للسيد المسيح له كل المجد والاكرام, فخطوتنا الاولى الاعتراف بمرضنا كي نبدأ العلاج وبأسرع وقت اما ان لم نعترف به فستكون نهايتنا على ايدينا و لا نضع اللوم على الاخر ابدا, لتكن محبة وسلام المسيح مع الجميع وشكرا.

فارس ايشو البازي / استراليا   
doman_1976@hotmail.com

19
اسئله بحاجه الى اجابات فهل من مجيب..؟؟
احب ان ااكد انه ليس المقصود من هذه المقاله استفزاز الاخوة المطالبين بالحكم الذاتي او بأقليم اشور, فانا احترم ارائهم واحلامهم ايضا لكن عندما لا اتفق مع هذه الاراء و الاحلام فمن حقي ان انتقد ما لا اتفق معه.
بعد انتخابات مجالس المحافضات اصبح واضحا للجميع بأن منطقة نينوى و سهل نينوى هي منطقه صراع كردي _ عربي رغم انه كان هناك تأكيد من جانب الكرد بأنه لا اطماع لهم في نينوى او منطقه سهل نينوى, لكن ما نراه على ارض الواقع اليوم هو  عكس ما اكده الكرد واقصد بالكرد قياداتهم السياسيه طبعا, لانهم بعد ان خسروا الانتخابات في نينوى وفقدوا السلطه ابتدأو بلعبتهم السياسيه في مناطق سهل نينوى وهي ضم مناطق من السهل الى الاقليم وبالقوة طبعا.
هذه الاحداث الاخيرة اكدت لنا بأن هذه المنطقه مستهدفه من قبل المخطط الكردي, وهنا انتهت لعبة الحكم الذاتي, واصبح واضحا انها مجرد ضحك على الذقون فلا العرب سيرضوا بها ولا الكرد بل هم سيستغلون شعبنا ليكونوا لعبه بأيديهم.
احب ان اسأل الاخوة المطالبين بالحكم الذاتي اين انتم من ما يجري في سهل نينوى ؟ ما هو موقفكم لو تم ضم كل مناطق سهل نينوى الى الاقليم وبالقوة, هل تستطيعون ان تمنعوا هذا ام انكم مجرد لعبه بيد هذا وذاك لتحقيق مطامع واحلام الاخر, وماذا لو حصل صراع كردي_ عربي مسلح (لا سامح الله طبعا) ما هو موقفكم وكيف ستتعاملون مع هذا الوضع! وبما انكم تستلمون الاموال من القيادات الكرديه هل تستطيعوا ان تقفوا موقف محايد!! طبعا هناك اسئله كثيره جدا, ارجو ان لا تزعجكم اسئلتي ايها الاخوة لكنني اراها اسئله واقعيه بحاجه الى اجابات ولو كالعاده طبعا اني اشك بأن ارى اي اجابه لانكم بأنفسكم لا حول لكم و لاقوة ولا تعلمون مصير السهل لانكم مجرد وسيلة لوصول الاخر الى مخططه وان كنت مخطأ فأثبتوا لي العكس.
هذا بما يخص المطالبين بالحكم الذاتي, اما المطالبين بأقليم اشور فلا حاجه كي اكتب الكثير لان طرحهم غير واقعي ابدا والدليل في ذلك هو الحقيقه على الارض الواقع فيا ترى كيف ستقيمون اقليم اشور والاشوريين هم اقليه قليله في المنطقه ؟ فمن سيمنحكم هذا الاقليم او من سيساندكم في طرحكم؟ ايها الاخوة من السهل المطالبه بأي شيئ لكن يجب ان تكون المطالبه على اسس واقعيه بعيده عن المزايدات والاوهام, فأي شعب عندما يطالب بحقوقه اولا يختار الخيار السلمي بالمطالبه لكن ان كان الخيار السلمي غير مجدي فعليه بالخيار المسلح فيا ترى ما هي قوتكم المسلحه وكم تعداد جيشكم او طائراتكم؟؟ صدقوني انا لا استهزئ بأحد لكن الحقيقه يجب ان تقال وان كانت مرة اليس كذلك!!
في الختام ارجو ان تستيقضوا من غفوتكم فالحقيقه ظهرت فالحكم الذاتي واقليم اشور ليس الا فخ ووهم وضحك على الذقون.

فارس ايشو/ استراليا
doman_1976@hotmail.com         

20
كما عودنا ابناء شعبنا في مدينة لينشوبنك فهم دائما مميزون ونشاطاتهم تدل على تميزهم عن باقي المدن

رغم قلة العدد نرى كثرة الابداع .. الف مبروك لكل من ساهم في هذه المسرحيه وكل من ساندها ممثلين

وجماهير الرب يبارككم جميعا  وشكرا .

فارس البازي / استراليا

سلامي الى جميع الاهل والاصدقاء في Linkoping

21
منذ مبادرة الاخوة المطالبين بتثبيت الحكم الذاتي في الدستور وعلى رأسهم السيد اغا جان والى هذا اليوم الذي لم يتحقق فيه هذا الحلم نرى شعبنا الذي انقسم الى قسمين في صراع دائم وتراشق الاتهامات المستمر وحقيقة اشكر الرب من كل قلبي على اننا لا نملك قوة عسكريه او مليشيات مسلحه لكان الصراع تحول من صراع الاقلام الى صراع المسلح ,حيث من المخجل ان نقرأ مقالات ونسمع تصريحات ونرى فيها تجريح وايضا شتم واضح للاخر الذي ليس معه في هذه الفكره , وحقيقة اعترف ان السياسي (الغريب) نجح في زرع هذه المشكله بين الجهتين وطبعا بمساعده من هم يعتبرون من ابناء شعبنا من الذين يصتادون في المياه العكره حيث اصبحو مكشوفين للجميع ولا حاجة لان اذكر اسمائهم واسماء احزابهم .
ياترى ما سبب عدم تثبيت الحكم الذاتي في دستور الاقليم الى هذا اليوم بعد ان وعد السيد اغا جان بتثبيته خلال فتره قصيره لكن هذا الوعد رغم مرور اشهر عديده لم يتحقق الى هذا اليوم !! هل هو شيئ مقصود ام انه فشل للاخوة المطالبين ؟ ام ان السياسي (الغريب) يعلم ما يفعله جيدا فسياسة (فرق تسد) هي سياسيه ناجحه نوعا ما وتخدم القوي دائما وتزيد من قوته في السيطرة على الاخر !!
ليس من الصعب ان يثبت حق الحكم الذاتي في دستور الاقليم حيث ان اغلبية المسؤلين السياسيين من الاخوة الاكراد قد ساندو هذه الفكرة حسب تصريحاتهم فقط لكن الواقع الى هذا اليوم يثبت عكس التصريحات والوعود وكان بأمكانهم تثبيته فورا كي لا يتحول الى صراع بين ابناء شعبنا المسكين !!
فالسؤال الذي يطرح نفسه لماذا هذا التأخير في تثبيت الحكم الذاتي هل المطالبين قد فشلوا في تحقيقه بسبب قلة الخبرة السياسيه او بسبب ضعف الجهه المطالبه بالحكم الذاتي ؟
ام ان سبب هذا التأخير وعدم التثبيت هو مقصود من الجهات التي وعدت شعبنا لانه حقيقة نرى كلما تأخر هذا التثبيت ازداد الانشقاق وازداد صراع الاقلام وتراشق الاتهامات واليوم نرى انه قد اتخذ منعطف اخر خطير جدا فنرى بعد ان كان هناك نوع من الاحترام المتبادل بين الجبهتين رغم عدم توافق الاراء والافكار حيث هذا الاحترام اليوم اصبح شبه معدوم واصبح التجريح واللاأحترام واضح جدا في الكتابات و التصريحات !!
ايها الاخوة اناشدكم جميعا ان لا تنجرو وراء هذه اللعبه الخطره التي وضعت لكم بدون علمكم فليكن النقد واختلاف الرأى لكن ليكن الاحترام المتبادل بينكم فأنتم اخوة ومن دم واحد والغريب لن ينفعكم ابدا والتاريخ يشهد على ما اقول فأذا (شتمت) احدا الاخر ما فائده هذا الشيئ ؟ ما الذي سيجنيه شعبنا من هذه الشتائم هل (ستقوم نينوى و بابل مرة اخرى)!! ؟
والذي يجرح و شيتم اخيه هل يعتبر هذا الشيئ رجوله! الى متى سنبقى يتقوى بعضنا على الاخر !! لما لا نتقوى على الذي احتل قرانا و مدننا او على من دمر كنائسنا وشرد شعبنا ام ان عضلاتنا قوية فقط على بعضنا البعض لكن مع الغريب تنكمش هذه العضلات وتختبأ تحت ملابسنا !!
والشيئ الاكثر غرابة هو ان المثقف من ابناء شعبنا هو اكثر من انجر وراء هذه اللعبه الخطرة والمثقف هو اكثر من ساعد الغريب في تحقيق خطته الذكيه والخبيثه في نفس الوقت!! فأناشد كل مثقف ان يعيد النظر الف مرة قبل ان يكتب مقاله او يدلي بأي تصريح لا ينفع قضيتنا و شعبنا ابدا .
مع الاسف بدلا من ان يكون الحكم الذاتي نعمه لنا اصبح لعنة تحل علينا تزيد مشاكلنا وانقسامنا بعد ان كانت كنسيه و حزبيه اصبحت ايضا حكم ذاتيا .
ونحن اذا كنا فعلا مسيحيين حقيقيين لما كنا سنصل الى هذا اليوم حيث قال السيد المسيح في انجيل يوحنا  12:15" «هذِهِ هِيَ وَصِيَّتِي أَنْ تُحِبُّوا بَعْضُكُمْ بَعْضًا كَمَا أَحْبَبْتُكُمْ." فهل عملنا بوصية السيد المسيح ام لا ؟
في الختام محبتي و تقديري للجميع الاخوة و الاخوات وشكرا .

فارس البازي/استراليا
doman_1976@hotmail.com

22
يبدو ان مسئلة الحكم الذاتي لشعبنا اصبحت كما نقولها بالعراقيه ( قصة عنتر ) واصبحت هذه القصه او القضيه سبب في تراشق الاتهامات وتعليق الاخطاء على شماعة الاخر والبعض يعتبر هذه القضيه فرصه للانتقام من ( زوعا ) او من السيد يونادم كنا , فبعض الاخوة المنتقمين لا يهمهم قضية شعبنا بقدر ما يهمهم الانتقام والاسائه الى الحركه والسيد كنا مهما كان الثمن حتى لو كان ثمن الانتقام هو تقسيم شعبنا الى جبهتين والحقيقه التي نراها ونلاحضها اليوم هو ان الاخوة الذين يحاولون الانتقام قد نجحوا في زرع الحقد والكراهيه بين الجبهتين اكثر من زرع الوحده والتماسك ونرى من كتاباتهم انهم يحاولون تعليق فشلهم الى يومنا هذا في تثبيت الحكم الذاتي في دستور الاقليم والمركز على شماعة ( زوعا ) حيث من الواضح ان هذه الشماعه اصبحت مركز لتعليق فشل و اخطاء كل حزب او جهه سياسيه , والمثير للضحك هو ان الجهه التي تطالب بالحكم الذاتي لشعبنا يعتبرون انفسهم الجهه الوحيده التي تقرر مصير شعبنا بحجة ان جميع الكنائس والشعب يساندهم لكننا نراهم يحتجون دائما على رفض زوعا لفكرة الحكم الذاتي التى ليس لها وجود الى يومنا هذا !!
يوجد سؤال مهم جدا لهولاء الاخوه اذا كانت الكنائس والشعب يساندكم في مطلبكم فلماذا لم تستطيعو تحقيقه الى يومنا هذا؟
واذا كان كما تقولون انتم ان السيد البرزاني يساند مطلبكم والسيد نجيروان يساندكم ايظا والسيد رئيس برلمان كردستان يساندكم ايظا والسيد الطلباني يساندكم ايظا فلماذا لا تثبتون الحكم الذاتي في اقليم كردستان على الاقل وبعد ذلك من الممكن ان يثبت في دستور المركز ايظا ؟
ايها الاخوة القراء هل من المعقول ان تستطيع زوعا لوحدها ان تقف بوجه مطلب الشعب وتأييد السياسي الكردي لهاذا المطلب !!! هل يعقل هاذا بالله عليكم ايها المطالبين بالحكم الذاتي !!
لكن انا عن نفسي اشكركم كثيرا لانكم بينتم لنا حقيقه لم نكن نعرفها ان ( زوعا ) لوحدها اقوى من الجميع وانا افتخر بهاذا الشيئ حقيقة لو كنتم فعلا صادقين في تعليق فشلكم على شماعة زوعا !!!
يبدو ان البعض من الكتاب والاحزاب السياسيه يضنون ان شعبنا غير واعي لانهم بكتاباتهم و تصريحاتهم يحاولون تشويه الحقيقه الى يعرفها الجميع بدون استثناء فهل تعتقدون ان شعبنا سيصدقكم ام ماذا ؟
ارجو منكم ان تراجعوا كتاباتكم و تصريحاتكم كي تروا بأنفسكم بانكم تقولون دائما لشعبنا وبصريح العباره انكم وبالرغم من الامكانيات الماديه الهائله والتأيد والدعم السياسي الكردي لكم بأنكم اضعف من زوعا كثيرا لان زوعا وكما تدعون بامكانه ان يفشل مشروعكم , وبعد ان اعترفتم بضعفكم ارجو منكم ان تعلنوا لشعبنا هذه الحقيقه وان تعتزلوا من عملكم السياسي احتراما للسياسه و الشعب على اقل تقدير هذه نصيحه اخويه لكم ايها الاخوة فليس مخجلا ان يعترف المرء بفشله على العكس انا اعتبرها رجولة ان اعترفتم بالفشل الى هاذا اليوم  وفي الختام ارجو ان تتقبلو مني هاذا النقد وليس القصد منه الاسائه بل النصيحه مع بالغ الشكر والتقدير للجميع القراء وشكرا .

البعض يسأل عن من هو فارس ايشو البازي فانا احمل الجنسيه السويديه لكنني حاليا اعيش في استراليا
فقط للايضاح وشكرا.

فارس ايشو البازي/استراليا

doman_1976@hotmail.com

23
وانا اتصفح موقع عنكاوا قرأة خبر تخرج الدفعة الأولى من طلبة المدارس السريانية من جامعات كردستان العراق  على الرابط التالي :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,209068.0.html
فثمار الحركه الديمقراطيه الاشوريه كثيره لا تعد و لا تحصى وهاذا الانجاز هو واحد من الانجازات الرائعه التى عودتنا عليها الحركه في مسيرة نظالها المستمره منذ تأسيسها رغم امكانياتها البسيطه والمحدوده في ظل الضروف الصعبه والتحديات العديده والكبيره.. من تحديات حزبيه و ماديه وسياسيه لكن رغم كل هذه المصاعب استمرت الحركه في زرع البذار التي اصبحنا نجني ثمارها يوم بعد يوم و سنه بعد اخرى .
اتمنى من كل احزابنا القوميه التي تأسست قبل زوعا او بعد زوعا ان تنافس الحركه في اعمالها , فاذا استطاع كل حزب قومي من احزابنا زرع بذره واحده فهاذا يعني اننا سنجني ثمار كثيره في مسيرتنا القوميه التى لا زالت بحاجه الى المزيد و المزيد , لكن ما نراه في اغلبية احزابنا القوميه هي كثرة الكلام و قلت العمل كثرة التصريحات و قلة العمل كثرة النقد والتهجم على الحزب الاخر وقلة العمل , فعلا انه شيئ مؤسف فبدلا من البناء اصبح واجبها الهدم والتصيد في المياه العكره التي لن يجني منها شيئ شعبنا سوى ازدياد الانشقاق والاختلافات التي لسنا بحاجه لها اليوم في ضل الضروف الصعبه التى يواجهها العراق وبالتالي فاضعاف اي حزب من احزابنا ستكون نتيجتها سلبيه على مسيرتنا القوميه , فانا شخصيا لا اعترض نهائيا على النقد للاخطاء الحزبيه سواء ان كانت لسياسة الحزب او لقياداته لكن ان يكون هاذا النقد نتيجة الحقد والكراهيه!!
فهنا المشكله حيث نرى ان بعض الاحزاب والكتاب اصبح شغلهم الشاغل كيفية تسقيط زوعا والتهجم من دون مبرر واضح والحجه هي حرية الرءي , يا ترى هل حرية الرءي يعطيك الحق بالتهجم على حزب واحد فقط الا ترى اخطاء في احزاب اخرى او في سياسات احزاب قوميه اخرى سواء ان كانت كلدواشوريه او كرديه او عربيه ؟ حقيقة هاذا السؤال يحيرني ..!!
ارجو ان يتحسن اداء احزابنا القوميه جميعها وليعرفوا ان التهجم والتسقيط وتشويه الحقائق لن ينفعنا بشئ فاذا كنتم تريدون منافسة زوعا فالساحه مفتوحه وهي بحاجه الى عمال كثيرين للبناء وليس للهدم ولتكن انجازات الحركه الديمقراطيه الاشوريه مثال لكم , فنرى سياسة الحركه بعيده كل البعد عن المهاترات والنقد المستمر فهي (قليل الكلام وكثير الفعل) , واكثر شيئ احترمه في زوعا هو عدم الرد على الاتهامات والتهجم وفي كثير من الاحيان الشتم وكلها بحجة حرية الرءي هذه الحريه التي كنا نتمنى ان يفهموها قبل ان يتحججوا بها فعلى جميع الاحزاب والكتاب ان يكون ضميرهم هو الحكم وليبتعدوا عن الاسلوب الغير مجدي, في ختام ارجو ان تكون هذه المقاله القصيره والبسيطه سبب للخروج من جبهة الهدم الى ساحة البناء فكل من يبني حجر واحد سيذكره التاريخ اما من يهدم فسيلعنه التاريخ الى الابد وليبارك الرب شعبنا.

فارس ايشو البازي/استراليا
doman_1976@hotmail.com

24
وانا اتصفح موقع عنكاوا قرأة خبر تخرج الدفعة الأولى من طلبة المدارس السريانية من جامعات كردستان العراق  على الرابط التالي :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,209068.0.html
فثمار الحركه الديمقراطيه الاشوريه كثيره لا تعد و لا تحصى وهاذا الانجاز هو واحد من الانجازات الرائعه التى عودتنا عليها الحركه في مسيرة نظالها المستمره منذ تأسيسها رغم امكانياتها البسيطه والمحدوده في ظل الضروف الصعبه والتحديات العديده والكبيره.. من تحديات حزبيه و ماديه وسياسيه لكن رغم كل هذه المصاعب استمرت الحركه في زرع البذار التي اصبحنا نجني ثمارها يوم بعد يوم و سنه بعد اخرى .
اتمنى من كل احزابنا القوميه التي تأسست قبل زوعا او بعد زوعا ان تنافس الحركه في اعمالها , فاذا استطاع كل حزب قومي من احزابنا زرع بذره واحده فهاذا يعني اننا سنجني ثمار كثيره في مسيرتنا القوميه التى لا زالت بحاجه الى المزيد و المزيد , لكن ما نراه في اغلبية احزابنا القوميه هي كثرة الكلام و قلت العمل كثرة التصريحات و قلة العمل كثرة النقد والتهجم على الحزب الاخر وقلة العمل , فعلا انه شيئ مؤسف فبدلا من البناء اصبح واجبها الهدم والتصيد في المياه العكره التي لن يجني منها شيئ شعبنا سوى ازدياد الانشقاق والاختلافات التي لسنا بحاجه لها اليوم في ضل الضروف الصعبه التى يواجهها العراق وبالتالي فاضعاف اي حزب من احزابنا ستكون نتيجتها سلبيه على مسيرتنا القوميه , فانا شخصيا لا اعترض نهائيا على النقد للاخطاء الحزبيه سواء ان كانت لسياسة الحزب او لقياداته لكن ان يكون هاذا النقد نتيجة الحقد والكراهيه!!
فهنا المشكله حيث نرى ان بعض الاحزاب والكتاب اصبح شغلهم الشاغل كيفية تسقيط زوعا والتهجم من دون مبرر واضح والحجه هي حرية الرءي , يا ترى هل حرية الرءي يعطيك الحق بالتهجم على حزب واحد فقط الا ترى اخطاء في احزاب اخرى او في سياسات احزاب قوميه اخرى سواء ان كانت كلدواشوريه او كرديه او عربيه ؟ حقيقة هاذا السؤال يحيرني ..!!
ارجو ان يتحسن اداء احزابنا القوميه جميعها وليعرفوا ان التهجم والتسقيط وتشويه الحقائق لن ينفعنا بشئ فاذا كنتم تريدون منافسة زوعا فالساحه مفتوحه وهي بحاجه الى عمال كثيرين للبناء وليس للهدم ولتكن انجازات الحركه الديمقراطيه الاشوريه مثال لكم , فنرى سياسة الحركه بعيده كل البعد عن المهاترات والنقد المستمر فهي (قليل الكلام وكثير الفعل) , واكثر شيئ احترمه في زوعا هو عدم الرد على الاتهامات والتهجم وفي كثير من الاحيان الشتم وكلها بحجة حرية الرءي هذه الحريه التي كنا نتمنى ان يفهموها قبل ان يتحججوا بها فعلى جميع الاحزاب والكتاب ان يكون ضميرهم هو الحكم وليبتعدوا عن الاسلوب الغير مجدي, في ختام ارجو ان تكون هذه المقاله القصيره والبسيطه سبب للخروج من جبهة الهدم الى ساحة البناء فكل من يبني حجر واحد سيذكره التاريخ اما من يهدم فسيلعنه التاريخ الى الابد.. وليبارك الرب شعبنا.

فارس ايشو البازي/استراليا
doman_1976@hotmail.com


25
الاخوة المفصولين رافد وسعيد هم ضحيه من ضحايا الارهاب الفكري والقمعي الذي يزداد يوما بعد يوم في العراق الجديد , ففي كل يوم نسمع ونقراء خبر جديد وغريب يزيد من تشائمنا بخصوص مستقبل شعبنا في العراق (الجديد)!! سواء ان كانوا في الجبل او السهل او المركز , وانا شخصيا لست مستغربا من هكذا خبر فانه ليس بالامر الغريب قبل اشهر فصلوا اشخاص بسبب مشاركتهم بالمسيره النيسانيه في دهوك واليوم فصلوا الاخوه بسبب انتمائهم الحزبي واستقلالية قرارهم بخصوص الانضمام الى كردستان ام لا , وغدا سنرى فصل لكن من نوع اخر والله اعلم !! قبل سقوط الطاغيه صدام كنا دائما نتكلم عن مدى دكتاتورية هاذا القائد وعن مواقفه اللا انسانيه بسبب فصل واعدام وتشريد كل من كان له فكر مستقل او منتمي الى حزب ما غير حزب البعث , لكن من الواضح ان شعبنا في العراق بكل قومياته واطيافه لا زالو متأثرين بهاذا الفكر اللا انساني
الذي ابتلى به العراق وكل الشرق بدون استثناء .
والذي يحزننا اكثر واكثر هو الموقف الذي اتخذه الاخ يوسف شمعون راعي خورنة كرمليس فهو حقيقة يعتبر موقف غريب عن تعاليمنا المسيحيه التى علمتنا المحبه والتسامح والاحترام كما قال السيد المسيح في انجيل متي 43:5 (  «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. 44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،) !!!

والخبر موجود على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,201705.msg3220062.html#msg3220062
ايها الراعي المحترم يوسف شمعون ارجو منك ان تعيد قراءة الانجيل جيدا وخاصة الايات التى توصي المؤمنين على (المحبه المحبه المحبه) , فالسيد المسيح صلب من اجل خطايانا لمحبته العظيمه لنا بالرغم من خطايانا وعصياننا وصاياه !! فهاذا في ما يخص الناحيه الدينيه.
اما من الناحيه الاخرى وهي اهداف السيد (اغا جان ) واسباب ضهوره على الساحه القوميه لشعبنا فبهذه الممارسات الغريبه فيوما يفصل موضفين من المجلس الشعبي بسبب مشاركتهم في المسيره النيسانيه التى نضمتها زوعا وتهديد البعض الاخر بقطع المساعدات اذا شاركوا في المسيره واليوم فصل شابين من الحراسات بسبب انتمائهم الحزبي وعدم التوقيع على استمارات الرضوخ والذل للغريب , ارجو ان لا نسمع غدا بخبر اعدامات لكل من ينتمي لزوعا ( بس تريون الصدك مو فد شي غريب حتى لو صار )!! لماذا ذكرت اسم السيد (اغا جان ) لان المجلس الشعبي هو جزء لا يتجزء منه وايظا الحراسات جزء لا يتجزء منه فاذاً كل قرار يتخذ من المجلس او الحراسات او تلفزيزن عشتار المسئول الاول والاخير هو السيد اغا جان حتى اذا ادعوا بالاستقلاليه في قراراتهم لانه هو ممولها وصاحبها !!
سأعقب على بعض ما ذكر في الخبر فقد ذكر في الخبر وعلى لسان الراعي يوسف شمعون ما يلي :
(( إن انتمائهم للحركة الديمقراطية الآشورية هو واحد من الأسباب وإن السبب الرئيسي هو إساءتهم للرموز الدينية )) اتهى الاقتباس ..
فهو يذكر بصراحه ان احد الاسباب هو انتمائهم للحركه والسبب الرئيسي اسائتهم للرموز الدينيه فهنا سؤال يطرح نفسه يا ترى ألم تكن تعلم من قبل انهم ينتمون الى هذه الحركه لماذا لم تقم بطردهم مسبقا ؟؟
والسؤال الثاني الذي ايظا يطرح نفسه وهو لماذا اكتشفت انهم يسيئون للرموز الدينيه بعد رفضهم على التوقيع على استمارت الانتماء الى اقليم كردستان ؟؟ فعلا امر غريب قد اكتشفت كل هذه الامور بعد رفض التوقيع والسؤال الاهم هو هل كنت ستقوم بطردهم اذا ما كانوا منتمين الى الحزب الديمقراطي الكردستاني!
وقد ذكر ايضا في الخبر وعلى لسان الراعي يوسف شمعون بما يلي :
((كما أبدى القس يوسف شمعون انزعاجه من ازدواجية العمل لدى مسؤول ((الزوعا)) في كرملش حيث يعمل كمختار للقرية أيضاً وهذا ما يسبب تداخلاً في العمل ويزعج الكثيرين ممن يضطرون لمراجعته في مقر الحركة الديمقراطية الآشورية لإنهاء أعمال تتعلق بالمختارية فيجب عليه فتح مكتب خاص للمختارية أو الاستقالة من أحد المنصبين.)) انتهى الاقتباس ..
يا ترى مَن مِن المسؤليين في عراق اليوم ليسوا منتمين الى اي حزب او جهه سياسيه ؟؟ ولماذا حلال للغريب وحرام لابناء شعبنا واذا كان مختار القريه منتميا الى الحزب الديمقراطي الكردستاني هل كان سيكون موقفك نفسه الان كما هو مع الحركه ؟؟ وهل كان سيكون لك الجرئه في ان تطالب المختار الكردي اما ان يتم فتح مكتب خاص له خارج عن مقر حزبه او الاستقاله !! فان بصراحه اشك بانه موقفك سيكون هو نفسه كمامع ابناء شعبك كذلك مع الغريب !!
ويذكر الخبر ايضا ما يلي :
((نظن أيضاً إن رفضنا التوقيع على الاستمارات التي وزعت من قبل السيد جورج ميا والقس يوسف شمعون للأنضمام إلى إقليم كردستان العراق كانت سبباً في فصلنا من عملنا وقطع أرزاقنا وأرزاق عوائلنا، علماً إننا الآن بلا عمل)). انتهى الاقتباس ...
فهنا سؤالي لك ايها القس المحترم هل من واجبك ان توزع هاكذا استمارات فما دخلك انت بهذه الاستمارات كان من واجبك الابتعاد عن السياسه نهائيا لانه لا يليق لا بموقعك الديني ولا بتعاليمك المسيحه !!
مسكين شعبنا في سهل نيوى اصبح بين المطرقه والسندان بسبب المشاريع الاستعماريه للساسه الاكراد مستغدمين اداتهم التي اصبحت واضحه بوضوح الشمس المتمثله بالسيد اغا جان والمجلس الشعبي والبعض من رموزنا الدينيه , فسكان سهل نيوى حقيقة هم بين مطرقة ضروف الحياة الصعبه التي يعيشها اليوم في عراقنا الجديد والحاجه الماسه الى ابسط امور الحياة وبين سندان الدكتاتوريه التى لا تعطي الحق للفرد بان يكون مستقل فكريا وسياسيا , فما الذي تغير اذن في العراق الجديد ؟

فارس ايشو البازي/استراليا
doman_1976@hotmail.com




26
لقد قرأنا الكثير من التصريحات والمقالات وانا اسميها دائما ( التصريحات الصاروخيه ) والذي ازداد من صاروخيتها انها كانت تاتي من البعض ممن يسمون انفسم سياسيين و مدافعين عن قضية شعبنا وهم لن يهدئ لهم بال الى اذا عادت الامبراطوريه الاشوريه او البابليه او البعض يرغب بتسميتها بالامبراطوريه الكلدانيه فانا شخصيا لست معترض على اي اسم يختارونه !!

في كل يوم نقرأ تصريح من الساده المنادين بالحكم الذاتي ونرى في تصريحاتهم (الصاروخيه ) انهم يضعون اللوم على الحركه الديمقراطيه الاشوريه وعلى السيد باسم بلو وعلى كل من يرفض تكريد سهل نينوى بالقوة,فنرى المطالبين بالحكم الذاتي وبقيادة قائدهم السيد (اغا جان ) يطالبون ليلا نهارا بتطبيق الماده 140 في سهل نينوى وهاذا شيئ جميل وهو حق من حقوقنا لكن السؤال يطرح نفسه لماذا لا نرى اي تصريح من نفس الاخوة بخصوص التكريد والتجاوزات على قرانا !! فهناك مئات التجاوزات على قرانا الشماليه وخصوصا في محافظة دهوك ومع الاسف لم نرى اي حل لهذه المشكلة منذ عام 1991 حيث كان من واجب حكومة الاقليم حل كل هذه التجاوزات وتعويض سكان القرى الاشوريه بسبب الدمار الذي لحق بها منذ قيام الثورة الكرديه الى يومنا هاذا , فاصبحت مسئلة سهل نينوى الشغل الشاغل لبعض الاحزاب الكلدواشوريه متناسين مئاسي قرانا الشماليه او بالاحرى ليس لهم ذرة (شجاعه) كي يطالبوا بحل مشكلة التجاوزات على قرانا او من الممكن انهم خائفون على كراسيهم في البرلمان العراقي او الكردي او على مناصبهم الوزاريه التى ولشديد الاسف اصبحت ثمن السكوت , واحد الاخوه من المطالبين بالحكم الذاتي صرح ان كل من يرفض الحكم الذاتي هو من ايتام البعث فهو لم يكتفي باتهام زوعا بل اتهم حتى من هم مستقلين ويرفضون الحكم الذاتي بشرط تكريد سهل نينوى متناسيا هاذا الاخ المحترم ان هناك الكثير ممن لا يرفضون الحكم الذاتي بل يرفضون شرط الصاق سهل نينوى باقليم كردستان التي وضعها الاخوة المطالبين بالحكم الذاتي مسبقا حتى قبل ان يمنح لنا حق الحكم الذاتي سواء ان كان في دستور الاقليم او دستور المركز , فانا انادي كل مطالب بالحكم الذاتي ان يتحلى بالشجاعه والجرئه وان لا يدع مصلحته الشخصيه فوق حقوقنا القوميه فاذا كنتم حريصون على سهل نينوى ارجو ان يكون نفس الحرص على قراكم الشماليه المتجاوز عليها !!! والبعض من التصريحات (الصاروخيه) التي تتهم حزب من احزابنا او قائد من قادتنا القوميين وكأنهم هم الذي كانو سبب التجاوزات على السهل والجبل او هم الذين كانوا سبب سقوط الامبراطوريه الاشوريه او هم الذين كانوا السبب بوقوع المذابح على شعبنا!!!!
وهم يصرخون ليلا نهارا بدكتاتوريه الحزب الفلاني او القائد الفلاني من شعبنا لكنهم لا يصرخون بوجه من كرد قرانا ومن هجر شعبنا ومن قتل ابنائنا والفاعل دائما يكون (مجهول) في سجلات السلطه !! فحقيقة امر يدعو الى السخريه والضحك وكما يقول المثل (هم يبكي و هم يضحك) ,, فهذه الايام نكات كثيره نقرأها ونسمعها فاصبح كل من يرفض تكريد السهل بالقوة (بعثي ودكتاتوري) ومن يكرد السهل (بطل قومي ) فحقيقة انها نهاية العالم لاننا نرى اعجوبه تلوى الاخرى من المتطوعين بتكريد السهل (غصبن عن اهلها ) , يا اخوه خليكم واقعيين فحتى الامم المتحده لا ترى اي سبب معقول لضم السهل الى الجبل فلماذا انتم مصرون على تكريد السهل ؟؟ هل الدولارات الخضراء تلعب دورا كبير في قراراتكم المصيريه ام ان الكراسي البرلمانيه او الوزاريه مريحه لهذه الدرجه لتدعكم تنسون ما  كرد في الجبل !! وتنادون بما يرضي اسيادكم !!
في الختام ارجو ان تكونوا اكثر حرصا على مصير شعبكم بكل تسهمياته و على جميع قراكم سواء ان كانت في السهل او الجبل فلتكن تصريحاتكم كما هي جريئه في السهل تكون اكثر جرءة في الجبل وشكرا.

فارس ايشو البازي/استراليا
doman_1976@hotmail.com


 


27
فنانتنا الجميله والعزيزه ريتا الف مبروك على البومك الجديد واتمنى من الله الموفقيه في حياتك الفنيه

فبالفعل تمتلكين صوت جميل وجذاب وهو يدخل الى قلوب المستمعين, مرة اخرى اقول الففففففففف

مبروك يا فنانتنا الجميله , في الختام اقول سلامي لجميع الاهل والاصدقاء في امريكا وخصوصا الصديق

العزيز الغالي فادي  ليبارككم الرب  وشكرا .

فارس ايشو البازي/استراليا

28
في الاونه الاخيره سمعنا وقراُنا تصريحات ومقالات عديده البعض من هذه التصريحات او المقــــــــــــالات
كان الهدف منها واضحا وهو تسقيط كل من رفض فكرة الحكم الذاتي , مع انه اسباب الرفض كانــــــــت
واضحه بوضوح الشمس ولا تحتاج الى توضيح اكثر لا من الاحزاب و لا من المستقلين وساُذكر بعــــــــض
الاسباب التى تدعوني انا شخصيا برفض هاكذا حكم ذاتي :

1- التجربه السابقه مع الاحزاب الكرديه كانت بمثابة امتحان للثقه لكن مع الاسف الاخوة في الاحــــزاب
الكرديه لم ينجحو في الامتحان وخاصة بخصوص التجاوزات على القرى الكلدواشوريه مع اننا نرى الاحزاب
الكرديه تطالب بتطبيق المادة 140 في كركوك ومناطق اخرى لكن يا ترى ماذا عن تطبيق هذه المــــاده
في دهوك واربيل هاذا سؤال الى الاخوه في الاحزاب الكرديه والمطالبين بالحكم الذاتي ؟

2- عند قراُتنا دستور اقليم كردستان نرى انه لا توجد اي فقره تعطي الحق باقامة حكم ذاتي او حتـــى
اداره ذاتيه لشعبنا بل على العكس فدستور الاقليم يرفض اقامة حكم ذاتي داخل مناطقهم فــــــــــــي
اقليم كردستان فيا ترى كيف سننال الحكم الذاتي ودستور الاقليم يرفضه ؟

3- ساتكلم ايظا عن التجربه السابقه مع الاحزاب الكرديه في خصوص بناء القرى الكلــــــدواشوريه التى
حرقت ودمرت بسبب قيام الثورة الكرديه في المنطقه الشماليه لكن عند تحرير هذه المنــــــــــطقه من
الحكم البعثي لم نرى اي اعمار لهذه القرى والعديد من القرى لحد يومنا هاذا لا توجد حتى شـــــــــارع
يربط بينها وبين دهوك ولا مراكز صحيه ولا اي شئ على الرغم من ان القرى الكرديه تم بنــــــــــــــــائها
وتم ربطها مع دهوك بشوارع مبلطه يا ترى لما هذه التفرقه اليس من حق شعبنا ان تكون لـــــــــــــــــه
حصه في كل شيئ في الاقليم لماذا تترك هذه القرى خرابا لسنواة عديده واليوم تسيس مسالــــــــة
بناء هذه القرى لتصبح صدقه مقدمه من السيد اغا جان ؟

4- خلال سنوات التى مضة نرى ان العدل في اقليم كردستان كان بالنسبه لي كالعدل بدون عدالـــــه
فنرى ان شعبنا عاش كالاسير في هذه المنطقه وهناك مئات التجاوزات على ابناء شعبنا والتعـــــــدي
من قِبل اتباع الاحزاب الكرديه وابناء العشائر الكرديه وفي اغلب الحالات لم يتخذ القانون مجراه بــــــــل
على العكس كان القانون بجانب المعتدي.
هذه بعض الاسباب التى تدعوني بعدم الثقه بالوعود الكرديه هناك اسباب عديده اخرى ان ذكرتهـــــــا
احتاج الى ساعات من الكتابه لكنى ساكتفي بهذه الاسباب اليوم , وانا اتمنى ان تزول هـــــــــــــــذه
الاسباب نهائيا ويتم حلها كي نبداء عهد جديد من الثقه والشفافيه بيننا.

لذى انا شخصيا اطالب المطالبين بالحكم الذاتي ان يكون مشروع الحكم الذاتي على جزئيــــــــــــــــن
الجزء الاول المطالبة بالحكم الذاتي في داخل اقليم كردستان وترك سهل نينوى وشئنها فــــــــــــــي
الوقت الحالي , حيث اولا يجب عليهم وضع مادة الكحم الذاتي لشعبنا في دستور اقليم كردســــــتان
ومعالجة مسئلة التجاوزات على قرانا ومناطقنا ومعالجة العديد من القظايا المهمه لشعبنا لنــــــــــرى
مدى مصداقيه وعودهم , وانا لا ارى ان فكرة الحاق سهل نينوى بالاقليم هي فكره صحيحه فـــــــــي
الوقت الحالي ولا ارى اي سبب لاصرار المطالبين بالحاق سهل نينوى الى الاقليم فاصرارهم ليـــــــس
له اي مبرر سوى نيل رضى الاحزاب الكرديه لمكاسب شخصيه او حزبيه لا اكثر , فمسئلة سهــــــــل
نينوى لتترك في الجزء الثاني من مشروع الحكم الذاتي فانا لا اظن بان سهل نينوى ستهـــــــــرب او
تتحرك من مكانها فهي موجوده وباقيه في مكانها!!

عندما اقراء بعض المقالات والتصريحات (الصاروخيه) من بعض الكتاب والسياسيين فلا ارى فــــــــــي
تصريحاتهم بخصوص الحكم الذاتي سوى الوعود الوهميه وغير شفافه فهم في كثير من الاحــــــــيان
يحاولون تسقيط كل من هو خائف على مستقبل شعبه ومصيره في سبيل تحقيق مــــــــا هو باطل
وشعبنا اليوم ليس بحاجه الى احلام وسراب يزول بزوال مصلحة الاحزاب الكرديه والمشروع الكــردي
في العراق , كفى تصريحات ووعود باطله واتركو سهل نينوى وشئنها على الاقل في هذه المــرحله
الا يكفي ما تم تكريده من قرى كلدواشوريه في اقليم كردستان , هل تريدون تكريد سهل نيـــــنوى
ايظا ؟


فارس ايشو البازي/استراليا

doman_1976@hotmail.com

29
في الاونه الاخيره سمعنا وقراُنا تصريحات ومقالات عديده البعض من هذه التصريحات او المقــــــــــــالات
كان الهدف منها واضحا وهو تسقيط كل من رفض فكرة الحكم الذاتي , مع انه اسباب الرفض كانــــــــت
واضحه بوضوح الشمس ولا تحتاج الى توضيح اكثر لا من الاحزاب و لا من المستقلين وساُذكر بعــــــــض
الاسباب التى تدعوني انا شخصيا برفض هاكذا حكم ذاتي :

1- التجربه السابقه مع الاحزاب الكرديه كانت بمثابة امتحان للثقه لكن مع الاسف الاخوة في الاحــــزاب
الكرديه لم ينجحو في الامتحان وخاصة بخصوص التجاوزات على القرى الكلدواشوريه مع اننا نرى الاحزاب
الكرديه تطالب بتطبيق المادة 140 في كركوك ومناطق اخرى لكن يا ترى ماذا عن تطبيق هذه المــــاده
في دهوك واربيل هاذا سؤال الى الاخوه في الاحزاب الكرديه والمطالبين بالحكم الذاتي ؟

2- عند قراُتنا دستور اقليم كردستان نرى انه لا توجد اي فقره تعطي الحق باقامة حكم ذاتي او حتـــى
اداره ذاتيه لشعبنا بل على العكس فدستور الاقليم يرفض اقامة حكم ذاتي داخل مناطقهم فــــــــــــي
اقليم كردستان فيا ترى كيف سننال الحكم الذاتي ودستور الاقليم يرفضه ؟

3- ساتكلم ايظا عن التجربه السابقه مع الاحزاب الكرديه في خصوص بناء القرى الكلــــــدواشوريه التى
حرقت ودمرت بسبب قيام الثورة الكرديه في المنطقه الشماليه لكن عند تحرير هذه المنــــــــــطقه من
الحكم البعثي لم نرى اي اعمار لهذه القرى والعديد من القرى لحد يومنا هاذا لا توجد حتى شـــــــــارع
يربط بينها وبين دهوك ولا مراكز صحيه ولا اي شئ على الرغم من ان القرى الكرديه تم بنــــــــــــــــائها
وتم ربطها مع دهوك بشوارع مبلطه يا ترى لما هذه التفرقه اليس من حق شعبنا ان تكون لـــــــــــــــــه
حصه في كل شيئ في الاقليم لماذا تترك هذه القرى خرابا لسنواة عديده واليوم تسيس مسالــــــــة
بناء هذه القرى لتصبح صدقه مقدمه من السيد اغا جان ؟

4- خلال سنوات التى مضة نرى ان العدل في اقليم كردستان كان بالنسبه لي كالعدل بدون عدالـــــه
فنرى ان شعبنا عاش كالاسير في هذه المنطقه وهناك مئات التجاوزات على ابناء شعبنا والتعـــــــدي
من قِبل اتباع الاحزاب الكرديه وابناء العشائر الكرديه وفي اغلب الحالات لم يتخذ القانون مجراه بــــــــل
على العكس كان القانون بجانب المعتدي.
هذه بعض الاسباب التى تدعوني بعدم الثقه بالوعود الكرديه هناك اسباب عديده اخرى ان ذكرتهـــــــا
احتاج الى ساعات من الكتابه لكنى ساكتفي بهذه الاسباب اليوم , وانا اتمنى ان تزول هـــــــــــــــذه
الاسباب نهائيا ويتم حلها كي نبداء عهد جديد من الثقه والشفافيه بيننا.

لذى انا شخصيا اطالب المطالبين بالحكم الذاتي ان يكون مشروع الحكم الذاتي على جزئيــــــــــــــــن
الجزء الاول المطالبة بالحكم الذاتي في داخل اقليم كردستان وترك سهل نينوى وشئنها فــــــــــــــي
الوقت الحالي , حيث اولا يجب عليهم وضع مادة الكحم الذاتي لشعبنا في دستور اقليم كردســــــتان
ومعالجة مسئلة التجاوزات على قرانا ومناطقنا ومعالجة العديد من القظايا المهمه لشعبنا لنــــــــــرى
مدى مصداقيه وعودهم , وانا لا ارى ان فكرة الحاق سهل نينوى بالاقليم هي فكره صحيحه فـــــــــي
الوقت الحالي ولا ارى اي سبب لاصرار المطالبين بالحاق سهل نينوى الى الاقليم فاصرارهم ليـــــــس
له اي مبرر سوى نيل رضى الاحزاب الكرديه لمكاسب شخصيه او حزبيه لا اكثر , فمسئلة سهــــــــل
نينوى لتترك في الجزء الثاني من مشروع الحكم الذاتي فانا لا اظن بان سهل نينوى ستهـــــــــرب او
تتحرك من مكانها فهي موجوده وباقيه في مكانها!!

عندما اقراء بعض المقالات والتصريحات (الصاروخيه) من بعض الكتاب والسياسيين فلا ارى فــــــــــي
تصريحاتهم بخصوص الحكم الذاتي سوى الوعود الوهميه وغير شفافه فهم في كثير من الاحــــــــيان
يحاولون تسقيط كل من هو خائف على مستقبل شعبه ومصيره في سبيل تحقيق مــــــــا هو باطل
وشعبنا اليوم ليس بحاجه الى احلام وسراب يزول بزوال مصلحة الاحزاب الكرديه والمشروع الكــردي
في العراق , كفى تصريحات ووعود باطله واتركو سهل نينوى وشئنها على الاقل في هذه المــرحله
الا يكفي ما تم تكريده من قرى كلدواشوريه في اقليم كردستان , هل تريدون تكريد سهل نيـــــنوى
ايظا ؟


فارس ايشو البازي/استراليا

doman_1976@hotmail.com
 

30
ظهرت في هذه الفتره بعض الاصوات التى تطالب بضم سهل نينوى الى اقليم كردستان وحقيقة هاذا الموضوع هو حساس جدا فلنناقشه بهدوء ايها الاخوه!!
موضوع مثل هاذا يجب ان نتعامل معه بحذر شديد لانها مسئلة تقرير مصير ليست مجرد كلمات نصرح بها وننطقها بدون دراسة الموضوع بتعمق شديد فهو موضوع يخص مستقبل شعبنا عامة ولا يخص فئه معينه
من الشعب , ونرى ان المطالبين بضم سهل نينوى الى اقليم كردستان لهم دعم سياسي ومادي من قيبل
السيد اغاجان وجميعنا نعلم ان السيد اغاجان هو عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني وهو وزير ايظا
في اقليم كردستان , فاذن هو مرتبط بحزب كردي قومي ولا يستطيع المطالبه باي شيئ بدون علم حزبه
وهاذا شيئ طبيعي لان لحد الان في كل الاحزاب العراقيه لا يوجد حريه كامله للمنتمين اليها كي يكونوا
مستقلين فكريا.
فبعد زوال النظام السابق كان على الاخوه في الاحزاب الكرديه ان يثبتو حسن نيتهم تجاه شعبنا وهم كانو
مطالبين بخطوات كثيره كان يجب عليهم ان يتخذوها , لكن مع الاسف لم يتم حل القضايا الاساسيه ومنها
حل مشكلة التجاوزات على قرانا , و حقيقة ان اغلبية قرانا عليها تجاوزات وكل من ذهب او سيذهب الى
كردستان العراق سيرى بنفسه هذه الحقيقه , ان حل هذه التجاوزات كان من واجب الحزب الديمقراطي الكردستاني لان هذه المنطقه هي تحت سيطرته الحزبيه .
وهناك تجاوزات اخرى من نوع اخر وهي تعتبر اكثر خطورة وهي عدم تطبيق العداله في الاقليم فالعديد من
ابناء شعبنا يتعرضون الى اعتدائات من جيرانهم الاكراد لكن مع كل الاسف بدل ان تطبق العداله بوضع المعتدي في قفص الاتهام يتم عكس ذلك فيصبح الضحيه هو المتهم والسبب ان ابناء شعبنا في الاقليم
يعيشون تحت رحمة الاحزاب القوميه والعشائريه والدليل على ذلك قضية(( اخيقار  مرت أكثر من سنة ونصف على الجريمة البشعة التي اقترفها (س ص) وقتل فيها غدراً اخيقار كوركيس من أهالي قرية كندكوسا دون أن تقوم السلطات الأمنية والقضائية بأي أجراء من شأنه أحقاق الحق وتطبيق القانون )) والذي يرغب بالاطلاع
على هذه القضيه فليتفضل بالقراءة : http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,177654.0.html
وتوجد قضايا عديده كهذه القضيه لكن الخوف من الانتقام هو السبب الوحيد الذي يمنع الضحايا من البوح
بمصائبهم , والذين يطالبون بضم سهل نينوى الى كردستان نراهم يغمظون اعينهم على مثل هذه الجرائم
والعديد من كتابنا الذين لهم اقلام كالسيف على اخوانهم الذين هم من شعبهم نرى ان اقلامهم لا تكتب
الحقيقه لا اعلم لما هاذا التملق والازدواجيه في كتاباتهم !!!
فنرى اقلامهم يوما نهرا تنتقد احزابنا و سياسيينا ( السوراي ) لكن عندما يتعلق الامر بان يكون المخطئ
ليس من شعبنا فنراهم مع كل الاحترام كالعميان و الخرسان واقلامهم مكسورة لماذا يا ترى ؟
والخبر الاكثر خطوره الذي قرائته اليوم في موقع ( نركال ) كان صدمه كبيره فعلا لانه بعيد كل البعد عن
الانسانيه والديمقراطيه في عراق كننا نتمناه اكثر حر و ديمقراطي بعد زوال صدام !! والخبر يقول ما يلي :
(( سلطات كردية تمارس ضغوطات على المسيحيين في سهل نينوى للتوقيع على مضابط للمطالبة بالانضمام الى اقليم كردستان)) والذي يرغب بقراءة الخبر فليتفضل:
http://nirgalgate.com/asp/v_news.asp?id=7253
وانى اشك مرة اخرى ان ينتقد اي من المطالبين بضم سهل نينوى الى كردستان واي من كتابنا الاعزاء ان تكتب اقلامهم كما تكتب ليلا نهارا وتنتقد احزابنا ومسؤليننا , فكلعاده سيغضضون النظر عن مثل هذه التجاوزات ,  والمطالبين بضم سهل نينوى نراهم يبررون طلبهم بسبب ان لا ينفصل ابن دهوك و اربيل عن ابن القوش و تلكيف وان لا تتشتت الاصوات الكلدانيه السريانيه الاشوريه , فما فائدة جمع الاصوات كلها ضمن اقليم
كردستان لكن العداله والحريه والديمقراطيه هي شبه معدومه في ذلك الاقليم !!
والبعض الاخر يرى ان بناء بعض قرانا هو دليل على الديمقراطيه في كردستان متناسين ان السبب الرئيسي لخراب قرانا هي  قيام الثورة الكرديه وكان من واجب حكومة الاقليم ان تقوم ببناء قراننا منذ ان بدؤا ببناء القرى الكرديه فقط صرفت مليارات الدولارات على بناء قراهم و قرانا تركت خرابا لعدة سنين والان بعد ان بدؤا ببناء بعض القرى نراهم ليلا ونهارا يطبلون ويزمرون بالبناء محاولين تسييس هذه القضيه , يا ترى لماذا لم يقوموا بتسييس قضية بناء القرى الكرديه !!!
ومن المؤسف ان المطالبين بضم سهل نينوى يتعاملون مع شعبنا كئنه شعب ساذج ومستغلين الفقر والحاجه
التي يعانيها شعبنا , فنرى الاخوة في تلفزيون عشتار و المجلس الشعبي اليوم هم ورقة يلعبها الحزب الديمقراطي الكردستاني لضم سهل نينوى الى الاقليم والاكثر محزن هو انهم من ابناء شعبنا .
انا لم اذكر سوى جزء صغير من التجاوزات فانا اظن ان لا حاجه بذكرها لان الجميع يعرفها حتى الذين يطالبون
بضم سهل نينوى لان بعضهم عاش في المنطقه الشماليه والبعض الاخر كان له تجارب مع الاحزاب الكرديه
وتعامل مسبقا معها فهم يعلمون الحقيقه اكثر مني , ايها الاخوة لنكن اكثر وعي وثقافة ولا ندع الخلافات
والحقد والكراهيه التى بين البعض ان نفرط بحقوقنا لمجرد الانتقام من الشخص الفلاني في الحزب الفلاني
او من الحزب الفلاني , لنترك كل خلافاتنا جانبا وندرس هاذا المشروع بهدوء فانا متاكد باننا اذى تسارعنا
في قرارنا فلن ينفعنا الندم بعد ذلك وشكرا !! 



فارس ايشو البازي/استراليا

doman_1976@hotmail.com
 

31
ظهرت في هذه الفتره بعض الاصوات التى تطالب بضم سهل نينوى الى اقليم كردستان وحقيقة هاذا الموضوع هو حساس جدا فلنناقشه بهدوء ايها الاخوه!!
موضوع مثل هاذا يجب ان نتعامل معه بحذر شديد لانها مسئلة تقرير مصير ليست مجرد كلمات نصرح بها وننطقها بدون دراسة الموضوع بتعمق شديد فهو موضوع يخص مستقبل شعبنا عامة ولا يخص فئه معينه
من الشعب , ونرى ان المطالبين بضم سهل نينوى الى اقليم كردستان لهم دعم سياسي ومادي من قيبل
السيد اغاجان وجميعنا نعلم ان السيد اغاجان هو عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني وهو وزير ايظا
في اقليم كردستان , فاذن هو مرتبط بحزب كردي قومي ولا يستطيع المطالبه باي شيئ بدون علم حزبه
وهاذا شيئ طبيعي لان لحد الان في كل الاحزاب العراقيه لا يوجد حريه كامله للمنتمين اليها كي يكونوا
مستقلين فكريا.
فبعد زوال النظام السابق كان على الاخوه في الاحزاب الكرديه ان يثبتو حسن نيتهم تجاه شعبنا وهم كانو
مطالبين بخطوات كثيره كان يجب عليهم ان يتخذوها , لكن مع الاسف لم يتم حل القضايا الاساسيه ومنها
حل مشكلة التجاوزات على قرانا , و حقيقة ان اغلبية قرانا عليها تجاوزات وكل من ذهب او سيذهب الى
كردستان العراق سيرى بنفسه هذه الحقيقه , ان حل هذه التجاوزات كان من واجب الحزب الديمقراطي الكردستاني لان هذه المنطقه هي تحت سيطرته الحزبيه .
وهناك تجاوزات اخرى من نوع اخر وهي تعتبر اكثر خطورة وهي عدم تطبيق العداله في الاقليم فالعديد من
ابناء شعبنا يتعرضون الى اعتدائات من جيرانهم الاكراد لكن مع كل الاسف بدل ان تطبق العداله بوضع المعتدي في قفص الاتهام يتم عكس ذلك فيصبح الضحيه هو المتهم والسبب ان ابناء شعبنا في الاقليم
يعيشون تحت رحمة الاحزاب القوميه والعشائريه والدليل على ذلك قضية(( اخيقار  مرت أكثر من سنة ونصف على الجريمة البشعة التي اقترفها (س ص) وقتل فيها غدراً اخيقار كوركيس من أهالي قرية كندكوسا دون أن تقوم السلطات الأمنية والقضائية بأي أجراء من شأنه أحقاق الحق وتطبيق القانون )) والذي يرغب بالاطلاع
على هذه القضيه فليتفضل بالقراءة : http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,177654.0.html
وتوجد قضايا عديده كهذه القضيه لكن الخوف من الانتقام هو السبب الوحيد الذي يمنع الضحايا من البوح
بمصائبهم , والذين يطالبون بضم سهل نينوى الى كردستان نراهم يغمظون اعينهم على مثل هذه الجرائم
والعديد من كتابنا الذين لهم اقلام كالسيف على اخوانهم الذين هم من شعبهم نرى ان اقلامهم لا تكتب
الحقيقه لا اعلم لما هاذا التملق والازدواجيه في كتاباتهم !!!
فنرى اقلامهم يوما نهرا تنتقد احزابنا و سياسيينا ( السوراي ) لكن عندما يتعلق الامر بان يكون المخطئ
ليس من شعبنا فنراهم مع كل الاحترام كالعميان و الخرسان واقلامهم مكسورة لماذا يا ترى ؟
والخبر الاكثر خطوره الذي قرائته اليوم في موقع ( نركال ) كان صدمه كبيره فعلا لانه بعيد كل البعد عن
الانسانيه والديمقراطيه في عراق كننا نتمناه اكثر حر و ديمقراطي بعد زوال صدام !! والخبر يقول ما يلي :
(( سلطات كردية تمارس ضغوطات على المسيحيين في سهل نينوى للتوقيع على مضابط للمطالبة بالانضمام الى اقليم كردستان)) والذي يرغب بقراءة الخبر فليتفضل:
http://nirgalgate.com/asp/v_news.asp?id=7253
وانى اشك مرة اخرى ان ينتقد اي من المطالبين بضم سهل نينوى الى كردستان واي من كتابنا الاعزاء ان تكتب اقلامهم كما تكتب ليلا نهارا وتنتقد احزابنا ومسؤليننا , فكلعاده سيغضضون النظر عن مثل هذه التجاوزات ,  والمطالبين بضم سهل نينوى نراهم يبررون طلبهم بسبب ان لا ينفصل ابن دهوك و اربيل عن ابن القوش و تلكيف وان لا تتشتت الاصوات الكلدانيه السريانيه الاشوريه , فما فائدة جمع الاصوات كلها ضمن اقليم
كردستان لكن العداله والحريه والديمقراطيه هي شبه معدومه في ذلك الاقليم !!
والبعض الاخر يرى ان بناء بعض قرانا هو دليل على الديمقراطيه في كردستان متناسين ان السبب الرئيسي لخراب قرانا هي  قيام الثورة الكرديه وكان من واجب حكومة الاقليم ان تقوم ببناء قراننا منذ ان بدؤا ببناء القرى الكرديه فقط صرفت مليارات الدولارات على بناء قراهم و قرانا تركت خرابا لعدة سنين والان بعد ان بدؤا ببناء بعض القرى نراهم ليلا ونهارا يطبلون ويزمرون بالبناء محاولين تسييس هذه القضيه , يا ترى لماذا لم يقوموا بتسييس قضية بناء القرى الكرديه !!!
ومن المؤسف ان المطالبين بضم سهل نينوى يتعاملون مع شعبنا كئنه شعب ساذج ومستغلين الفقر والحاجه
التي يعانيها شعبنا , فنرى الاخوة في تلفزيون عشتار و المجلس الشعبي اليوم هم ورقة يلعبها الحزب الديمقراطي الكردستاني لضم سهل نينوى الى الاقليم والاكثر محزن هو انهم من ابناء شعبنا .
انا لم اذكر سوى جزء صغير من التجاوزات فانا اظن ان لا حاجه بذكرها لان الجميع يعرفها حتى الذين يطالبون
بضم سهل نينوى لان بعضهم عاش في المنطقه الشماليه والبعض الاخر كان له تجارب مع الاحزاب الكرديه
وتعامل مسبقا معها فهم يعلمون الحقيقه اكثر مني , ايها الاخوة لنكن اكثر وعي وثقافة ولا ندع الخلافات
والحقد والكراهيه التى بين البعض ان نفرط بحقوقنا لمجرد الانتقام من الشخص الفلاني في الحزب الفلاني
او من الحزب الفلاني , لنترك كل خلافاتنا جانبا وندرس هاذا المشروع بهدوء فانا متاكد باننا اذى تسارعنا
في قرارنا فلن ينفعنا الندم بعد ذلك وشكرا !! 



فارس ايشو البازي/استراليا

doman_1976@hotmail.com

32
طبعا لكل من تابع ويتابع الاحداث التي جرت وتجري في بيتنا الكلدواشوري سرياني منذ سقوط حكم البعث الى هاذا اليوم سيرى الحقيقة واضحة كوضوح الشمس, هناك حمله واسعه لسحب البساط من تحت اقدام زوعا واسقاطه مشتركين فيها البعض من رجال دين وسياسيين واحزاب ومستقلين ايظا ,  فهم حاولو ويحاولون
جاهدين لاخفاء حملتهم تحت غطاء التسميات والحكم الذاتي والى الاخر لكنهم انكشفوا اليوم للجميع.
لنرجع للوراء عدة سنوات وتحديدا بعد المؤتمر الذي تم عقده في بغداد لايجاد مخرج لمشكلة التسميه في سنة 2003 , ففي ذلك المؤتمر كانت جميع كنائسنا ومعظم احزابنا والعديد من مثقفينا حاضرين فيه وتم
القبول على التسميه  كلدواشور سريان , لكن ما حدث بعد هاذا المؤتمر كان شيئ جدا مؤسف فبعظ من احزابنا ورجال الدين استغلوا هذه التسميه للعب لعبتهم وتكرار ما حدث في الماضي فنفس اللعبه لعبت مع
القائد اغا بطرس وحقيقة اقول ان التاريخ يعيد نفسه.
عند كتابة الدستور الدائم للعراق رئينا وسمعنا بما حدث بقيام بعض من كنائسنا وسياسيينا ومستقلين بارسال رسائل اللى لجنة صياغة الدستور احدهم مطالبا بتثبيت الاشورية فقط و الاخر بتثبيت الكلدانيه
فالحقيقه هم لم يكن لهم اي اهتمام لا بالتسميه الاشوريه ولا الكلدانيه لان نفس الكنائس والاحزاب التى وقفت ضد التسميه التى تقررت في مؤتمر 2003 نراها اليوم هي تدعم وبقوة التسميه التى اختارها السيد اغاجان ومجلسه الشعبي , فقبل عدة سنوات وتحديدا بعد مؤتمر 2003 وحتى قبل المشكله التى حدثت في كنيسة المشرق الاشوريه وقف رجل الدين المحترم بدل ان يعلم الناس كلمات السيد المسيح  بالمحبه والسلام والوحده صرح بتصريح غريب جدا خارج عن نطاق الدين بانه لا يرضى باي تسميه اخرى سوى التسميه الاشوريه , وانا شخصيا احترم كل من يعتز بتسميته سواء ان كانت اشوريه او كلدانيه او سريانيه لكن حقيقة ما جرى هو انه لم يكن بسبب اعتزازهم بتسمياتهم بل السبب كان فقط معارضة زوعا وسحب البساط من تحت اقدامها هذه الحقيقة اصبحت لا تخفى عن احد , فقبل ايام كتب احد الاخوه السياسيين بانه يجب عليهم سحب البساط من تحت اقدام زوعا وهاذا المحترم يمثل حزب سياسي من احزاب شعبنا ياترى ايها السياسي البارع هل شعبنا سيحصل على الحكم الذاتي باسقاط زوعا ؟؟
فحقيقة اقول ان مخططهم لاسقاط زوعا وازاحته من الساحه السياسيه اصبح اكثر وضوحا بعد ان ظهر السيد
اغاجان على الساحه القوميه لشعبنا وبعد ذلك تشكيل مجلسه الشعبي الذي يطالب بحكم ذاتي تابع لكردستان العراق يا ترى هل تم حل مشكلة التجاوزات على قرانا وهل تم حل العديد من المشكال التي يعاني منها شعبنا في اقليم كردستان كي تطالبوا بظم سهل نينوى ايظا الى كردستان ؟؟؟
فنرى اليوم ان المجلس الشعبي وقيادته الحكيمه!! تحاول بكل الاساليب ان تزيح زوعا من الساحه والدليل على ذلك فصل موظفيهم من المجلس وتهديد الناس بقطع المساعدات بسبب مشاركتهم في المسيره البنفسجيه فما هاذا الى دليل واضح على مخططهم لوقف نشاط زوعا من العمل على الساحه القوميه لشعبنا, واستخدمت قناة عشتار ايظا لنفس الغرض المشبوه فنرى منذ تاسيس هذه القناة لم نشاهد اي مقابله مع السيد يونادم كنا مع انه احد اعظاء البرلمان ومنتخب من قبل شعبنا في الانتخابات الاخيره وحتى اذا حاول اي شخص بارسال رساله الى عشتار ويذكر في رسالته اسم زوعا سيتم خذف اسمها مباشرة كان زوعا هو حزب هندي وليس حزب من احزاب شعبنا!! اقولها لكم وبصراحه ان لعبتكم انكشفت ولا داعي لاستمراركم بالمراوغه فقولوها علنا بان هدفكم هو زوعا وليس شعبنا وحقوقنا لكن يجب ان تعلموا جيدا ان صدام حسين كان اقوى منكم بكثير لم يستطع ايقاف عمل زوعا رغم كل قوته وماله وانتم ايظا ستخسرون لعبتكم في النهايه لان زوعا هي حركه مناظله منذ بداية تاسيسها لا الاعدامات ولا الاعتقالات اوقفتها ولا انتم تستطيعون ايقافها مهما عملتم ففي كل سنه المسيرة البنفسجيه تزداد عددا واصرارا ودعم شعبنا يزداد قوة وتصلبا , ارجو منكم ان تراجعوا سياساتكم قبل فوات الاوان ايها الاحبه فمهما فعلتم نبقى نحبكم لانكم جزء من شعبنا والغريب لن ينفعكم سوى لفترة محدوده ليس اكثر في الختام تقبلوا محبتي واحترامي وشكرا للجميع.


فارس ايشو البازي/ استراليا

33
في الحقيقه ان تصرف ورد فعل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايي ) كان اسوء رد فعل وتصرف يخرج من مؤسسه من مؤسسات وللاسف المحسوبه على شعبنا على الاطلاق , فعلا تستحقون المرتبه الاولى في تعسفكم و اضطهادكم لشعبكم المظلوم.
ولمن يسئل عن هذا الاظطهاد اقول له ان شعبنا المسكين في بعض المناطق و القرى في شمال الوطن تلقى تهديدات بقطع المساعدات الانسانيه التى يتلقاها من المجلس الشعبي اذا ما شارك في المسيره البنفسجيه في دهوك والبعض الاخر فصل من المجلس الشعبي لانه شارك بهذه المسيره هاذا فقط للتذكير.
فالسؤال الذي يجول في ذهني لماذا هاذا الصمت من كل من ساند و يساند المجلس الشعبي سواء ان كانو
في الوطن او في دول المهجر ؟ فاذا كنتم تعتبرون ما جرى هو شيئ لا يستحق النقد والاحتجاج عليه فهذه
مصيبه , اما اذا كنتم راضون عن ما حدث فالمصيبة اعظم , اما اذا كنتم تتبعون سياسة النعامه ( طمس الراس
في الاتراب )  فهذه السياسه تعبر عن مدى ضعفكم في مواجهة الواقع الاليم .
هذه الاسئله لكل من ساند المجلس الشعبي سواء ان كانوا احزاب سياسيه او مثقفين او موسسات مدنيه او قوميه داخل الوطن او في المهجر ,, فعلا هناك تعتيم رهيب من الكثير على هذه التجاوزات الخطيرة لانها
اتت من مجلس و اشخاص يددعون بالديمقراطيه ومساعدة المساكين من شعبنا !
والسؤال الاهم الذي يحتاج الى اجابة المطالبين بالحكم الذاتي في سهل نينوى وظمه الى اقليم كردستان يا ترى اذا مارفض شعبنا هذه الفكره بظم سهل نينوى الى الاقليم هل ستقطعون مساعداتهم ايظا ؟ ام انكم ستبنون معتقلات يديرها مجلسنا الشعبي المحترم ! وكل من قال لهم لا هل سيعتقل !! فسياسة قطع المساعدات والفصل هي سياسه خطيره يتبعها اتباع ومساندي المجلس الشعبي ( الاغاجاني ) .
اما اذا كان سبب السكوت هو دولارات المجلس الشعبي فيا ترى هل مليارات الدولارات حمت الدكتاتور صدام
من الموت ؟؟ فكلنا زائلون ولن نستطيع حمل دولاراتنا معنا الى العالم الاخر ,, فانا فعلا لا استطيع ايجاد جواب
مقنع لسكوت البعض من الاحزاب السياسيه والمثقفين والمؤسسات المدنيه التى تعمل داخل و خارج الوطن
وبالاخص الذي كانوا من المؤسسين لهاذا المجلس وخاصة الاخوة في ( السويد ) , ارجو ان اجد رد مقبول و مقنع من الجميع مع العلم انا اشك باني ساجد اي رد لكل هذه الاسئله لانه اذا كان هناك رد كناسنراه 
اول يوم سماعنا خبر فصل الموظفين من المجلس في العراق و تهديد المساكين بقطع المساعدات , في الختام اقول ارجو من الرب ان يكون في عون شعبنا في العراق فهم اليوم تحت اكثر من مطرقه , مطرقه الارهاب ومطرقة القوميين من القوميات الاخرى والمطرقه الجديده هي مطرقة المجلس الشعبي .

  فارس ايشو البازي / استراليا
  doman_1976@hotmail.com

34
في الحقيقه ان تصرف ورد فعل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايي ) كان اسوء رد فعل وتصرف يخرج من مؤسسه من مؤسسات وللاسف المحسوبه على شعبنا على الاطلاق , فعلا تستحقون المرتبه الاولى في تعسفكم و اضطهادكم لشعبكم المظلوم.
ولمن يسئل عن هذا الاظطهاد اقول له ان شعبنا المسكين في بعض المناطق و القرى في شمال الوطن تلقى تهديدات بقطع المساعدات الانسانيه التى يتلقاها من المجلس الشعبي اذا ما شارك في المسيره البنفسجيه في دهوك والبعض الاخر فصل من المجلس الشعبي لانه شارك بهذه المسيره هاذا فقط للتذكير.
فالسؤال الذي يجول في ذهني لماذا هاذا الصمت من كل من ساند و يساند المجلس الشعبي سواء ان كانو
في الوطن او في دول المهجر ؟ فاذا كنتم تعتبرون ما جرى هو شيئ لا يستحق النقد والاحتجاج عليه فهذه
مصيبه , اما اذا كنتم راضون عن ما حدث فالمصيبة اعظم , اما اذا كنتم تتبعون سياسة النعامه ( طمس الراس
في الاتراب )  فهذه السياسه تعبر عن مدى ضعفكم في مواجهة الواقع الاليم .
هذه الاسئله لكل من ساند المجلس الشعبي سواء ان كانوا احزاب سياسيه او مثقفين او موسسات مدنيه او قوميه داخل الوطن او في المهجر ,, فعلا هناك تعتيم رهيب من الكثير على هذه التجاوزات الخطيرة لانها
اتت من مجلس و اشخاص يددعون بالديمقراطيه ومساعدة المساكين من شعبنا !
والسؤال الاهم الذي يحتاج الى اجابة المطالبين بالحكم الذاتي في سهل نينوى وظمه الى اقليم كردستان يا ترى اذا مارفض شعبنا هذه الفكره بظم سهل نينوى الى الاقليم هل ستقطعون مساعداتهم ايظا ؟ ام انكم ستبنون معتقلات يديرها مجلسنا الشعبي المحترم ! وكل من قال لهم لا هل سيعتقل !! فسياسة قطع المساعدات والفصل هي سياسه خطيره يتبعها اتباع ومساندي المجلس الشعبي ( الاغاجاني ) .
اما اذا كان سبب السكوت هو دولارات المجلس الشعبي فيا ترى هل مليارات الدولارات حمت الدكتاتور صدام
من الموت ؟؟ فكلنا زائلون ولن نستطيع حمل دولاراتنا معنا الى العالم الاخر ,, فانا فعلا لا استطيع ايجاد جواب
مقنع لسكوت البعض من الاحزاب السياسيه والمثقفين والمؤسسات المدنيه التى تعمل داخل و خارج الوطن
وبالاخص الذي كانوا من المؤسسين لهاذا المجلس وخاصة الاخوة في ( السويد ) , ارجو ان اجد رد مقبول و مقنع من الجميع مع العلم انا اشك باني ساجد اي رد لكل هذه الاسئله لانه اذا كان هناك رد كناسنراه 
اول يوم سماعنا خبر فصل الموظفين من المجلس في العراق و تهديد المساكين بقطع المساعدات , في الختام اقول ارجو من الرب ان يكون في عون شعبنا في العراق فهم اليوم تحت اكثر من مطرقه , مطرقه الارهاب ومطرقة القوميين من القوميات الاخرى والمطرقه الجديده هي مطرقة المجلس الشعبي .

  فارس ايشو البازي / استراليا
  doman_1976@hotmail.com

 

35
بعد مرور خمسة سنوات من تحرير العراق من نظام البعث واحتلال امريكا للعراق هل تعلمنا من اخطاء الحكم السابق ؟؟
من ما لا شك فيه كنا سعداء كثيرا بزوال حكم صدام قبل خمسة سنوات بسبب الحروب والخراب الذي حل بالعراق وكان سببها الفكر الشوفيني الدكتاتوري الذي كان يحمله البعث , لكن السؤال هو هل تعلمنا من الاخطاء ام اننا نكرر هذه الاخطاء ؟؟ طبعا لكل من يتابع الساحه العراقيه عامة والكلدواشوريه خاصة سيجيب باننا لم نتعلم ابدا وانا ساتطرق بالكلام فقط الى شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني) ..
قبل ايام احتفلنا جميعا باعياد اكيتو الذي يعتبر اهم عيد قومي لشعبنا ففي كل عام من هاذا اليوم هناك احتفالات في جميع انحاء العالم ابتداء من العراق , وانا بالنسبه لي المسيره البنفسجيه التي تقام في دهوك هي من اهم المسيرات لكونها تعبر عن مدى التصاق شعبنا بارضهم وتاريخهم رغم كونهم لحد الان يعانون من سياسات التهميش والالغاء من قيبل القوى التي تحكم البلاد سواء ان كانت في بغداد او في كردستان العراق , ان كان الظلم ياتي من الغريب فانا افهمه اما اذا اتى الظلم من ابناء شعبنا نفسهم فهذه مصيبه , كننا ننتقد البعث على ما كان يفعله من ظلم وطغيان , لكن تصرفات بعض الاحزاب والمؤسسات التى تخص شعبنا هي تشبه تصرفات البعث الذي تغير فقط هو الاسم والظالم, وساعطي مثال على ذلك وهو تصرف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري , فالبعث كان يفصل من العمل ويعقاب اشد العقوبات كل من كان له انتماء الى اي حزب اخر غير حزب البعث, نفس الخطء والجريمه ارتكبه المجلس الشعبي بفصله بعض موضفيه لمشاركتهم بالمسيره البنفسجيه والسبب هو ان هذه المسيره تنظمها  (زوعا), يا ترى هل زوعا اجبر الناس على الخروج للمسيره ؟ ام ان سبب خروج شعبنا هو احترامه لهذه المناسبه القوميه ومساندته لزوعا !! فاذا كان كلامكم صحيح بان زوعا يستغل هذه المناسبات( كأرقام لتنظيمهم السياسي وبمبالغة كبيرة ) فمن ما انتم خائفون من مشاركة الناس في المسيره ؟ لان الحقيقه ستظهر وكما يقول المثل ( ان حبل الكذب قصير) , لكن الحقيقه انكم تعلمون ان زوعا هو اكبر واكثر حزب قومي في شعبنا له قاعده جماهيريه واسعه, استطاع ان يكسب حب واحترام و سند ابناء شعبنا بالعمل على الساحه العراقيه والقوميه وليس بشراء ذمم وضمائر ضعاف النفوس من بعض من ابناء شعبنا كما فعل المجلس الشعبي ,,,
نعم شعبنا لم يتعلم فتلفزيون البعث كان كل برامجه هو عن البعث والقائد الاوحد صدام حسين والذي يعارضهم لا مكان له في تلفزيونهم او اذاعتهم, وهاذا ما تفعله تلفزيون عشتار فكل من لا يتفق رئيه مع المجلس الشعبي والقائد الاوحد قائد الضروره اغاجان يعتبر  غير صالح للظهور في عشتار فاصبحت هذه القناة تلغي الطرف الاخر رغم مزاعمهم بانهم تلفزيون شعبي , فيا اخوه هل الذين خرجو في المسيره البنفسجيه هم ليسو من شعبنا ام انهم من القمر و نحن لا نعلم !!!
فاقول لكم يا مجلسنا الشعبي احترموا الرئ الاخر واطلبوا العفوا  والمغفره من الذين فصلتوهم بسبب مشاركتهم في المسيره و من كل من كان مشاركا في المسيره البنفسجيه  لانها مسيره شعبيه ولا تستطيعون ايقافها بتهديداتكم بالفصل او ما شابه ذلك , في الختام ارجو ان تراجعو موقفكم وتتعلمو من اخطاء البعث وهذه الاخطاء كانت سبب المئسات لعراقنا الحبيب , فكونو اكثر وعيا وتقبلا للاخر وشكرا .


   فارس ايشو البازي/ استراليا

36
بعد مرور خمسة سنوات من تحرير العراق من نظام البعث واحتلال امريكا للعراق هل تعلمنا من اخطاء الحكم السابق ؟؟
من ما لا شك فيه كنا سعداء كثيرا بزوال حكم صدام قبل خمسة سنوات بسبب الحروب والخراب الذي حل بالعراق وكان سببها الفكر الشوفيني الدكتاتوري الذي كان يحمله البعث , لكن السؤال هو هل تعلمنا من الاخطاء ام اننا نكرر هذه الاخطاء ؟؟ طبعا لكل من يتابع الساحه العراقيه عامة والكلدواشوريه خاصة سيجيب باننا لم نتعلم ابدا وانا ساتطرق بالكلام فقط الى شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني) ..
قبل ايام احتفلنا جميعا باعياد اكيتو الذي يعتبر اهم عيد قومي لشعبنا ففي كل عام من هاذا اليوم هناك احتفالات في جميع انحاء العالم ابتداء من العراق , وانا بالنسبه لي المسيره البنفسجيه التي تقام في دهوك هي من اهم المسيرات لكونها تعبر عن مدى التصاق شعبنا بارضهم وتاريخهم رغم كونهم لحد الان يعانون من سياسات التهميش والالغاء من قيبل القوى التي تحكم البلاد سواء ان كانت في بغداد او في كردستان العراق , ان كان الظلم ياتي من الغريب فانا افهمه اما اذا اتى الظلم من ابناء شعبنا نفسهم فهذه مصيبه , كننا ننتقد البعث على ما كان يفعله من ظلم وطغيان , لكن تصرفات بعض الاحزاب والمؤسسات التى تخص شعبنا هي تشبه تصرفات البعث الذي تغير فقط هو الاسم والظالم, وساعطي مثال على ذلك وهو تصرف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري , فالبعث كان يفصل من العمل ويعقاب اشد العقوبات كل من كان له انتماء الى اي حزب اخر غير حزب البعث, نفس الخطء والجريمه ارتكبه المجلس الشعبي بفصله بعض موضفيه لمشاركتهم بالمسيره البنفسجيه والسبب هو ان هذه المسيره تنظمها  (زوعا), يا ترى هل زوعا اجبر الناس على الخروج للمسيره ؟ ام ان سبب خروج شعبنا هو احترامه لهذه المناسبه القوميه ومساندته لزوعا !! فاذا كان كلامكم صحيح بان زوعا يستغل هذه المناسبات( كأرقام لتنظيمهم السياسي وبمبالغة كبيرة ) فمن ما انتم خائفون من مشاركة الناس في المسيره ؟ لان الحقيقه ستظهر وكما يقول المثل ( ان حبل الكذب قصير) , لكن الحقيقه انكم تعلمون ان زوعا هو اكبر واكثر حزب قومي في شعبنا له قاعده جماهيريه واسعه, استطاع ان يكسب حب واحترام و سند ابناء شعبنا بالعمل على الساحه العراقيه والقوميه وليس بشراء ذمم وضمائر ضعاف النفوس من بعض من ابناء شعبنا كما فعل المجلس الشعبي ,,,
نعم شعبنا لم يتعلم فتلفزيون البعث كان كل برامجه هو عن البعث والقائد الاوحد صدام حسين والذي يعارضهم لا مكان له في تلفزيونهم او اذاعتهم, وهاذا ما تفعله تلفزيون عشتار فكل من لا يتفق رئيه مع المجلس الشعبي والقائد الاوحد قائد الضروره اغاجان يعتبر  غير صالح للظهور في عشتار فاصبحت هذه القناة تلغي الطرف الاخر رغم مزاعمهم بانهم تلفزيون شعبي , فيا اخوه هل الذين خرجو في المسيره البنفسجيه هم ليسو من شعبنا ام انهم من القمر و نحن لا نعلم !!!
فاقول لكم يا مجلسنا الشعبي احترموا الرئ الاخر واطلبوا العفوا  والمغفره من الذين فصلتوهم بسبب مشاركتهم في المسيره و من كل من كان مشاركا في المسيره البنفسجيه  لانها مسيره شعبيه ولا تستطيعون ايقافها بتهديداتكم بالفصل او ما شابه ذلك , في الختام ارجو ان تراجعو موقفكم وتتعلمو من اخطاء البعث وهذه الاخطاء كانت سبب المئسات لعراقنا الحبيب , فكونو اكثر وعيا وتقبلا للاخر وشكرا .


   فارس ايشو البازي/ استراليا

صفحات: [1]