عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - together

صفحات: [1]
1
                                       نشاطات (معـاً)
بعد النجاح المستمر الذي تلاقيه(معـاً) في حملتها لجمع تواقيع شعبنا في أرجاء محافظة نينوى قامت(معـاً) بدعوة السادة مطارنة الموصل الأجلاء ورؤساء فروع الاحزاب والمنظمات الشعبية والجماهيرية والانسانية العاملة ضمن صفوف شعبنا وهم.. الحركة الديمقراطية الاشورية / فرع نينوى ..اتحاد بيث نهرين الوطني / فرع نينوى ..المجلس القومي الكلداني/ فرع نينوى .. حزب الاتحاد الكلداني/ فرع نينوى ..الحزب الوطني الاشوري/ فرع نينوى ..الاتحاد الحر لنساء بيث نهرين / فرع نينوى ..اتحاد النساء الآشوري / فرع نينوى .. جمعية بيث نهرين الانسانية..المركز السرياني للثقافة والفنون..اتحاد طلبة وشـبيبة السـريان..اتحاد شـبيبة سـورايا /فرع نينوى ..اتحاد الطلبة الكلدوآشوري/ فرع نينوى ..حركة تجمع السريان المستقل/ فرع نينوى ..مجلس الســـريان..اللجنة الخيرية الآشورية/ فرع نينوى ..المركز الثقافي والفني والاجتماعي في القوش..مركـــزأزجين منا الثقافـــي.. جريدة نينوى الحرة.. جريدة نجم تللسقف...وبعد التداول  صدر عن الاجتماع المذكرة التالية:
                                               ( مذكــرة)

      إن شعبنا (الكلداني الآشوري السرياني) هو شعبٌ أصيل واحد قدّم للإنسانية الحرف الأول، القانون الاول، الرقم الاول، والنجم الأول. فكـان التاريخ. وصار الحاضر. قبل الميلاد أعطى علومه وآدابــه وملاحمه نجوماً لســــماء البشــريـة، وحين اعتنق مسـيـحيته في القـرن الأول صــار هو المسيح الذي يذبح كل تاريخ على مذابح الحق والحرية. عانى وقاسى تاريخاً و تاريخاً ، وسامح . لم يحالف مسـتعمر ولم يخن الأرض والجار. وظلّ ذلك الوفيّ الذي يُؤمَنُ جانبــه من الكل. لم يدنس نفسه ولم يخن أحداً...من كورش إلى هذا اليوم، شرّد وذُُبِحَ هذا الشــعبُ، ولم يئن ولم يصرخ...قدم في سبيل عراقه الدم والفكر والتاريخ ، لم يتخلف عن خدمة هذا الوطن في أحلك الظروف، وقدّم الدماء والشهداء في 1915 وفي مذابح ســميل 1933، بعد أن قدمها في القـرن الذي سبق ذلك والذي سبق، كما في القرون الميلادية الأولى.. وفي ستينات و سبعينات القرن  الماضي هجّر قسراً و ما زال و في حرب الثمانينات لم يكن اقلّ من قدم دمه إن لم يكن الأكثر وما زال ، فلسنا أقلية عابرة في هذا الوطن، بل شعب أصيل له ماضٍ عريق، وحاضرٌ واقع ، ويتطلع لأن يكون له مستقبل زاهر، في عراقٍ مشرق، لم يطلبنا عراقنا يوماً إلا ولبينا نداءه... وها نحن اليوم ننـاديه مجتمعـين ههنا...مطالبين بتثبيت كل حقوقنا الدينية والقومية والشخصية...في الدستور الدائم. كاملةً، كريمةً، واضحةً غيرَ منقوصة. نعم نطالب بذلك لنا ولجميع العراقيين ...     
         صـدرت في الموصل في الحادي والعشـرين من حزيران لســنة 2005 ميلادية

موقعة من قبل الســـادة:
1-    المطران بولس فرج رحّو/رئيس أساقفة الموصل وتوابعها على الكلدان
2-    المطران باسيليوس جرجيس القس موسى/رئيس أساقفة الموصل وتوابعها على السريان الكاثوليك
3-    المطران ديوسقورس لوقا شعيا/مطران أبرشية دير مار متي للسريان الأرثوذكس
4-    الأب يوحنا عيسى/الوكيل البطريركي لأبرشية عقرة
5-    الحركة الديمقراطية الآشورية/فرع نينوى
6-    إتحاد بيث نهرين الوطني/فرع نينوى
7-    أتحاد النساء الكلدوآشوري/نينوى
8-    مركز المرأة  العراقية
9-    إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري/نينوى
10-    مركز السريان للثقافة والفنون/المركز العام
11-    مجلس السريان
12-    حركة تجمع السريان المستقل
13-    إتحاد الأدباء والكتّاب الكلدان والسريان في العراق
14-    جمعية بيث نهرين الإنسانية
15-    إتحاد طلبة وشبيبة السريان
16-    إتحاد شبيبة سورايا
17-    مركز أوجين منّا الثقافي الإجتماعي
18-    جريدة نينوى الحرة
19-    جريدة نجم تللسقف
20-    جريدة صوت بخديدا
ومازالت التواقيع تتالى من السادة المطارنة والمسؤولين على هذه المذكرة لتؤيد ما جاء فيها. كما نرجو كل من يؤيد ما تقدم من مؤسسات وتنظيمات الإتصال بنا لإدراج موافقته وتوقيعه رسمياً عليها.مع فائق الشكر والتقدير.

              مع الشكر الجزيل للسادة القائمين على هذا الموقع العزيز نود أن نعلن مايلي:

                                                                                     
                                                                                                      لجنة العلاقات والإعلام
                                                                                              (معـاً)
    email:  maan5_together@yahoo.com



2
أخبار شعبنا / نشــاطات (معـاً)
« في: 19:33 19/06/2005  »
                                       نشــاطات (معـاً)
     تقوم (معـاً) حالياً بحملة جمع تواقيع واسعة في أرجاء محافظة نينوى . وذلك لاستفتاء شعبنا (الكلداني الآشوري السرياني) حول موقفه من تثبيت حقوقه في الدستور الدائم للعراق. يساعدها في ذلك عدد كبير من الكنائس والاحزاب والتنظيمات الجماهيرية والشعبية في عموم المنطقة. وقد تضمن الاستفتاء سؤالاً واحداً فقط...(هل تســعى لأن يضمن الدســتور الدائم حقوقك الدينية والقومية والشــخصية) ؟؟؟( نعم أو لا ) وقد بدأت الثمار الاولى لهذا الاستفتاء تهلُّ يانعة نضرة بالآلاف. وستقوم (معـاً) في المستقبل القريب بنشر كل الإحصائيات بالنتائج التي سوف تحصل عليها من هذا الاستفتاء. كما قامت (معـاً) بتوجيه الدعوة الى السادة اعضاء مجلس مطارنة نينوى الأجلاء. والحركة الديمقراطية الاشورية / فرع نينوى ..اتحاد بيث نهرين الوطني / فرع نينوى ..المجلس القومي الكلداني/ فرع نينوى .. حزب الاتحاد الكلداني/ فرع نينوى ..الحزب الوطني الاشوري/ فرع نينوى ..الاتحاد الحر لنساء بيث نهرين / فرع نينوى ..اتحاد النساء الآشوري / فرع نينوى .. جمعية بيث نهرين الانسانية..المركز السرياني للثقافة والفنون..اتحاد طلبة وشـبيبة السـريان..اتحاد شـبيبة سـورايا /فرع نينوى ..اتحاد الطلبة الكلدوآشوري/ فرع نينوى ..حركة تجمع السريان المستقل/ فرع نينوى ..مجلس الســـريان..اللجنة الخيرية الآشورية/ فرع نينوى ..المركز الثقافي والفني والاجتماعي في القوش..المركـــز الثقافـــي في تللسقف.. جريدة نينوى الحرة.. جريدة نجم تللسقف.. الى جلسة موسعة قريباً جداً لإقرار تلك المطالب على شكل مذكرة رسمية. وننتهز هذه الفرصة لدعوة كل من لم نتمكن من الإتصال به لضيق الوقت لدعوته الى الأتصال بنا لتوجيه الدعوة له رسمياً لحضور الجلسة كما يمكنه اعتبار هذا الاعلان دعوة له فإن (معـاً) هي الجميع مع فائق التقدير. ولن يأتيها من شعبنا ضيف بل حقوقنا هي قرار الجميع وعلى الجميع حضور كافة انشطتها بقوة وتأثير. كما ستقوم بعد ذلك بأيام قليلة بتوجيه الدعوة الى كافة القانونيين والمهتمين الى ندوة متخصصة لتفصيل المطالب و الحقوق أعلاه على ضوء قراءة قانون ادارة الدولة المؤقت واصدار كراس مفصل بذلك يرفق بالمذكرة الرسمية و النتائج الإحصائية للحملة الشعبية لجمع التواقيع . ليرفع متاكاملاً الى السادة أعضاء لجنة كتابة الدستور والجمعية الوطنية و مكتب رئاسة الوزراء و ممثلية الأمم المتحدة في العراق وكل الجهات ذات العلاقة.

                مع الاحترام والتقدير.

                                                                                                       
                                                                                                              (معـاً)
                                                                                                       لجنة العلاقات والإعلام

3
نشاطات جماعة ( معاً )
  لجنة العلاقات و الإعلام
        قامت الهيأة التحضيرية في جماعة ( معاً ) بعدد من الزيارات اللاحق ذكرها لشرح مبادئها و آرائها و أساليب عملها طالبة التعاون الممكن و الإتفاق على صيغ للتعاون خدمة لشعبنا ( الكلداني السرياني الآشوري ) في تحقيق مطالبه المشروعة من تثبيت حقوقه الحقيقية الغير منقوصة في الدستور الدائم و السعي بالتالي لإقرار حقوق جميع مكوّنات الشعب العراقي .. و فيما يلي الجهات التي قامت بزياراتها للفترة من 4 / 6 / 2005 و لغاية 11 /6 / 2005 :
     إلتقت الهيأة بتاريخ 4 / 6 / 2005 مع السيد أنويا يوخنا مسؤول فرع نينوى للحركة الديمقراطية الآشورية وبعض الكوادر الأخرى في الحركة ، كما إلتقت بالسيد دنخا بطرس ممثّل إتحاد بيث نهرين الوطني في نينوى و زارت الهيأة مقر الإتحاد الحر لنساء بيث نهرين / فرع نينوى و إلتقت بالسيدة نضال يوسف مسؤولة الفرع ، كما زارت الهيأة في مساء اليوم نفسه ناحية ألقوش و إلتقت بالسيد أودا مسؤول فرع المجلس القومي الكلداني و إلتقت أيضاً بمسؤول مقر حزب الإتحاد الديمقراطي الكلداني كما إلتقت بالسيد مسؤول الحركة الديمقراطية الآشورية وزارت مقر الجمعية الثقافية و الفنية في ألقوش و قد وعد أعضاء الجمعية بالرد خلال الأيام القادمة و أخيراً زارت مقر المركز الثقافي الإجتماعي و جريدة نجم تلسقف و إلتقت السيد عصام شابا فلفل مسؤول المركز و مدير تحرير الجريدة .
    بتاريخ 5 / 6 / 2005 زارت الهيأة مطرانية الكلدان في الموصل و إلتقت بسيادة المطران مار بولس فرج رحو الجزيل الإحترام بعدها زارت محلية تلكيف للحركة الديمقراطية الآشورية و إلتقت بمسؤولها ، و زارت مقر الحزب الوطني الآشوري في تلكيف و إلتقت السيد عدنان .
و بتاريخ 6 / 6 / 2005 زارت مطرانية السريان الكاثوليك في الموصل و إلتقت سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى .
     بتاريخ 7 / 6 / 2005 إلتقت الهيأة بالسيد قرياقوس منصور رئيس جمعية بيث نهرين الإنسانية كما إلتقت في اليوم نفسه مجلس السريان في برطلة و إلتقت مع السيد يوسف يعقوب رئيس المجلس و باقي الأعضاء و بحضور الآباء الكهنة الأفاضل .
    بتاريخ 8 / 6 / 2005 حضرت الهيأة التنفيذية إجتماع الندوة التي دعا إليها مجلس المطارنة و شرحت الهيأة أهدافها و مبادئها و أساليب عملها و التداول بشأن الدستور و باقي المواضيع المطروحة ، و في مساء اليوم نفسه زارت الهيأة مطرانية السريان الأرثوذكس في الموصل و إلتقت بسيادة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون الجزيل الإحترام .
     بتاريخ 9 / 6 / 2005 إلتقت بالأب الفاضل يوحنا عيسى في كنيسة مريم العذراء ، و زارت في اليوم نفسه حركة تجمّع السريان المستقل في بخديدا و إلتقت مع الدكتور ميخائيل شميس و أعضاء الهيأة الإدارية للحركة ، بعدها زارت محلية الحركة الديمقراطية الآشورية و إلتقت بالسيد نمرود مسؤول المحلية ، و زارت مركز السريان للثقافة و الفنون و إلتقت بالأب الفاضل لويس قصاب و السيد سامي لالو رئيس المركز و باقي أعضاء المركز ، و أخيراً زارت مقر حزب الإتحاد الديمقراطي الكلداني و إلتقت مع مسؤول الفرع . و قد إتّفق الجميع على العمل ( معاً ) .
و هناك عدد من المنظمات و الإتحادات و الأحزاب و الجمعيات الثقافية و المهنية سنقوم بزيارتها في الأيام اللاحقة ، و نعتذر منهم لضيق الوقت و نرجو أن يعتبروا أنفسهم أعضاء رئيسيين في جماعتنا ( معاً ) ، و بدأنا حالياً بحملة مشتركة لجمع التواقيع حول الدستور تقوم بها الكثير من كنائسنا و أحزابنا و منظمات المجتمع المدني ، و هنا ندعوا كلّ من يرغب بالمساهمة في هذه الحملة للإتّصال بنا لتزويده بالنماذج الأصلية لأوراق الحملة .
Email:maan5_together@yahoo.com

                                                                             


صفحات: [1]