ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: ankawa admin في 10:42 18/08/2019

العنوان: “البيشمركة العرب”.. تشكيل عسكري جديد ينبثق في كردستان لتنفيذ هذه المهام
أرسل بواسطة: ankawa admin في 10:42 18/08/2019

(https://www.iraqakhbar.com/wp-content/uploads/2019/08/1566061641_94529-780x405.jpg)

بغداد اليوم- كردستان

أكد قائد الفرقة السادسة في قوات البيشمركة اللواء مطاع الخزرجي، السبت، ان الفرقة بأكملها تحتوي على مقاتلين من قوميات وطوائف متعددة، مشيرا الى ان الاغلبية منهم هم من القومية العربية الذين يشكلون ما يعرف بـ”البيشمركة العرب”.

وقال الخزرجي في حديثه لـ(بغداد اليوم)، ان “الفرقة السادسة هي أحدى تشكيلات قوات (الزيرفاني) وتحتوي على مقاتلين عرب وإيزيديين ومسيح وشبك وكاكائية وتركمان وصائبين”.

وأضاف أن “مهامها في المناطق المتنازع عليها وهنالك آلاف المقاتلين العرب داخل هذه الفرقة وهم يشكلون الاغلبية وفيها من الضباط والمراتب وأغلب الضباط هم من ضباط الجيش العراقي السابق “

وأشار الى ان “قوات درع سهل نينوى هي عبارة عن لواء داخل الفرقة السادسة في قوات البيشمركة ومهامها تنحصر في منطقة السهل اما الفرقة السادسة فالمهام ممتدة من سنجار الى خانقين ضمن مايعرف بمناطق المادة 140 “.

وكشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، عماد باجلان في وقت سابق، عن وجود قوة عسكرية داخل قوات البيشمركة تعرف بدرع سهل نينوى. مشيرا الى ان عدد افراد هذه القوة 5 آلاف مقاتل وهي جاهزة لمشاركة القوات العراقية في حماية سهل نينوى لانها تمثل ابناء تلك المناطق لدرء الخطر عن محافظة نينوى”.