عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ACF-VICTORIA

صفحات: [1]
3
كلدان ملبورن يحتفلون باكيتو رأس السنة الكلدانية البابلية 7322

اقام الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا (مدينة ملبورن ) وبمشاركة فرع الرابطة الكلدانية في ملبورن وموقع حديث فكتوريا، و نادي أبفيلد الرياضي في ملبورن احتفالا كبيرا بمناسبة عيد أكيتو رأس السنة الكلدانية البابلية 7322 و ذلك في قاعة كنيسة مارگوركيس ، وقد تخلل المهرجان مسابقات رياضية ولوحات فنية وفعاليات خاصة بالأطفال وأيضا مشاركة عدد من  فناني شعبنا مع الفرقة الموسيقية و أيضا بمشاركة ال DJ، وبحضور ,وزيرة شؤون التعددية الثقافية وأعضاء البرلمان الفدرالي وأعضاء برلمان الولاية و وأعضاء البلدية في هيوم ستي .وممثلي الجمعيات والمؤسسات .
 
وهذه مجموعة من صور الاحتفال

4
تقرير صادر من الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
بمناسبة عيد أكيتو لعام 7321 ، قام الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا وبمشاركة فرع الرابطة الكلدانية في ملبورن وموقع حديث فكتوريا، وبأستضافة نادي أبفيلد الرياضي في ملبورن، المهرجان السنوي بالمناسبة الخالدة في يوم الأحد الموافق 28\آذار\2021، تخلل المهرجان مسابقات رياضية، وفعاليات غنانية لفنانينا المعروفين مع الفرقة الموسيقية، وتواجد مكتبة المتنبي في ملبورن ، بحضور ممثلو الوزيرة الأسترالية وعضوا البرلمان الفدرالي  وعضو برلمان الولاية وممثلي حكومة االولاية ورئيس وأعضاء البلدية في هيوم ستي كنسل. والآباء الكهنة وجمهورنا العزيز من جمعيات ونوادي في ملبورن وعموم شعبنا المغترب في أستراليا.
شاكرين كل المساهميم معنويا من قبل جميع الذين حضروا المهرجان السنوي، ومادياً من جميع أصحاب البزنز في ملبورن وأعلامياً من قبل موقع حديث فكتوريا وقناة أنطونيو الأعلامية.

5
في هذا اليوم الاحد الموافق ٢١/٢/٢٠٢١ اجرى الاتحاد الكلداني الأسترالي في ملبورن انتخاباته الدورية المعتادة منذ تشكيله في تموز ٢٠٠٦ ولحد الان بالتعاقب كل عامين ووجه الاتحاد الكلداني دعوته العامة للجالية الكلدانية في ملبورن فاتحا باب الترشيح من الحضور بطريقة ديمقراطية بعد تشكيل لجنة لإدارة الانتخابات متمثلة بالاخوة يوحنا بيداويد وسالم يوحنا وعوديشو المنو
رشح تسعة من الزملاء  وحسيب الترتيب للاصوات فاز الاخ وليد حنا برئاسة الاتحاد وايليا كاكوس نائبًا واياد يوحنا سكرتيرًا وميخائيل الهوزي مدير حسابات والبقية اعضاء عددهم خمسة هيئة الإتحاد.(المنجموع الكلي 9 أعضاء) بالأضافة الى اللجان الأخرى الثقافية والأجتماعية والرياضية والفنية).
سوف نوافيكم بالتقرير الكامل لاحقاً مع التحيات..

6
تقرير الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن
بمناسبة فوز الأخوة جوزيف هاول بأنتخابات بلدية هيوم ومن ثم عمدة البلدية، وسام ميشو عضو بلدية هيوم، أقام الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن، مأدبة عشاء بهذه المناسبة، بحضور سيادة المطران مار أميل نونا رئيس أساقفة أستراليا ونيوزلندا للكنيسة الكاثوليكية الكلدانية، وسيادة المطران مار ياقو دانيال راعي الكنيسة الشرقية القديمة، وقساوسة الكنائس في ملبورن وجميع أعضاء الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية، وممثلي الجمعيات والنوادي الأجتماعية المدنية في ملبورن الذين دعموا الأتحاد والرابطة، والضيف القادم من سدني الأخ سمير يوسف نائب ثاني لرئيس الرابطة في العالم.
رحب بالحضور الزميل ميخائيل الهوزي نيابة عن المنظمتين المدنيتين الأتحاد والرابطة، بلغة الأم الكلدانية، معبراً عن السعادة بالتجمع ولقمة المحبة المشتركة معاً، ومهنئاً بالفوز للأخوة جوزيف وسام، وبتواجد رجال الدين ومشاركتهم مع العلمانيين.
تلتها كلمة سيادة المطران مار أميل نونا، مرحباً بالحضور ومهنئاً بالفوز، وآملاً من الجميع المحبة والتطور والتقدم،مثمناً دور الأتحاد والرابطة في خدمة الجالية الكلدانية خصوصاً والمجتمع الأسترالي عموماً.
ثم تلتها كلمة سيادة المطران مار ياقو دانيال معبراً عن سعادته لهذا اللقاء الأخوي، بين رجال الدين والشعب، دعياً الى المحبة والتعاون بين أبناء الشعب الواحد.
تخلل اللقاء كلمة الأخ جوزيف هاول عمدة بلدية هيوم، ثم كلمة عضو البلدية الأخ سام ميشو،شاكرا ابناء شعبنا بكافة مكوناته القومية والأثنية.

الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
الرابطة الكلدانية في ملبورن
12\12\2020


7
بيان صادر من الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
تمر علينا هذه الأيام وتحديداً في 16 من أيلول من كل عام، ذكرى مأساوية دموية رادفت شعبنا الكلداني في عقر داره (قرية صوريا)، تلك القرية الكلدانية المسالمة المتآخية مع الشعب الكردي.
 سكان القرية منذ زمن طويل يتعايشون بسلام ووئام وأنسجام، كعائلة واحدة تقاسم لقمة العيش بمحبة دائمة، بعيداً عن البغض والكره، كما تجمعهم الألفة والحنان فيما بينهم ومع سكان القرى الأخرى، بغض النظر عن أنتمائهم الديني والأثني والقومي، بكل حب وحنان ومحبة أنسانية متطورة لا مثيل لها، في هذا الزمن الرديء المبني على حب الذات والمصالح الشخصية والولائات العشائرية والنزاعات القومية.
 تفاجئت القرية وسكانها المسالمون الطيبون، بكابوس القتل الهمجي بدم بارد في 16 من أيلول عام 1969، محدثاً زلزالاً دموياً بشرياً لم يرحم أحداً من سكانها المسالمين، حيث أستخدمت نيران رشاشات أوتوماتيكية قاتلة، أدت ألى أستشهاد النساء والرجال والأطفال، بحصيلة 38 ضحية من ضمنهم القس حنا قاشا كان ضيفاً زائراً للقرية، ومعه مختار القرية وأبنته الشابة ليلى، وهي تحاول منع الجلاد القاتل الضابط عبد الكريم الجحيشي الذي جمع سكان القرية في حضيرة للحيوانات، وأطلق النيران عليهم دون أستثناء، فكانت بحق مجزرة دموية بشعة.
كما هو معلوم نحن كلدان ملبورن من الأتحاد الكلداني الأسترالي واتحاد الكتاب والأدباء الكلدان والرابطة الكلدانية بعد تأسيسها، نقوم بأحياء ذكرى المجزرة الدامية في كل عام وبالتاريخ المعلن 16 أيلول، واليوم هو الذكرى 51 للنكبة الأنسانية لصوريا. ندعو حكومتي الأقليم والمركز بأنصاف الضحايا، وأكمال مشروع مقابرهم في صوريا مع حقوق ذويهم، بموجب حقوق الشهداء حيث دفنوا في مقبرة جماعية حينها.
 وبسبب الظروف الحالية الصحية المعقدة (كورونا) في ملبورن، لم نتمكن من القيام بواجباتنا الأنسانية لأحياء الذكرى الخالدة، وعليه نعتذر لشعبنا الكلداني، ولأبناء وبنات صوريا المنكوبة بعدم أستطاعتنا تنفيذنا لواجباتنا القومية والوطنية والأنسانية.

الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
14\09\2020

8
تقرير عن تأبينية مذبحة صوريا
بمناسبة اليوبيل الذهبي لمذبحة صوريا، أقام الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن، تأبينية يوم الأحد المصادف 15\أيلول\2019، في قاعة القس المرحوم عمانوئيل خوشابا في كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع وعلى العنوان الآتي:
93-99 Somerset Rd, Compbellfield VIC 3061
 بحضور ممثلي الكنائس الكلدانية الأب جليل، والمشرق الآشورية الأب كوركيس، والشرقية القديمة الأب نسطورس، وعدد من الشمامسة.
كما حضر التأبينية الجمعيات والنوادي العديدة المتواجدة في ملبورن من خلال ممثليها، وقسم من أهالي صوريا المتوجدين في ملبورن.
كانت دعوة عامة لحضور أبناء الجالية الكلدانية خاصة والمسيحية عامة.
تلك الحادثة المؤلمة الدامية التي راح ضحيتها 38 شخصاً بين طفل وأمرأة ورجل، بالأضافة الى القس حنا قاشا، وعدد كبير من الجرحى قسم منهم توفية فيما بعد والآخرين لازالوا احياء يذكرون المآساة.
قدم عريف التأبينية الأستاذ سالم يوخنا عرضاً موجزاً عن الحادث مع أبيات شعرية كان لها صداها المؤثر على الحضور، ثم النشيد الكلداني، وكلمة الأتحاد الكلدانية الأسترالي القاها السيد ناصر عجمايا رئيس الأتحاد، وكلمة الرابطة الكلدانية القاها ارتجالياً السيد يوحنا بيداويد، وبعدها كلمة اتحاد الكتاب والأدباء الكلدان القاها السيد هيثم ملوكا.
بعدها القى السيد ميخائيل الهوزي قصيدة بالمناسبة باللغة الكلدانية، بعدها كانت مساهمة السيد ناصر عجمايا بقصيدة باللغة العربية.
بعدها شارك الجميع لقمة المحبة البسيطة مع الشاي والقهوة والعصائر.

الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن
15\9\2019

9
الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن
سوف يقوم الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في فكتوريا بأقامة تأبينية تاريخية للذكرى الخمسين لقرية صوريا المنكوبة
بتاريخ 15\9\2019 في قاعة الأب عمانوئيل خوشابا العائدة في كنيسة مريم العذراء ، في منطقة كمبلفيللد شارع سمرسيت، والدعوة عامة للجميع.
سوف تتخلل الأحتفالية كلمات بالمناسبة من قبل الأتحاد والرابطة وأتحاد الكتاب والأدباء الكلدان، يلقيها رئيس الأتحاد الكلداني الأسترالي ورئيس الرابطة الكلدانية وسكرتير أتحاد الكتاب والأدباء الكلدان على التوالي. والدعوة عامة لجاليتنا الكريمة.
سوف تكون هناك قصائد شعرية لأحياء المناسبة ، مع تقديم التراتيل الدينية بالمناسبة أحياءاً لذكرى الشهداء. وبرنامج مميز للمناسبة.

الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن.
العنوان:
93-99 Somerset Rd Compbellfield. VIC 3061


10
بيان الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا  بمناسبة أكيتو 2019
في الأول من نيسان كل عام تطل علينا مناسبة قومية عظيمة ألا وهي رأس السنة البابلية الكلدانية - أكيتو، التي يحتفل بها أبناء شعبنا الكلداني في الوطن والمهجر، تجسيداً وتخليداً للتقاليد المتوارثة عن أجدادنا في بابل الكلدانية التاريخية، الذين كانوا يحتفلون بهذه المناسبة لمدة 12 يوماً تعبيراً عن تجدد الطبيعة وقدوم الربيع وبدأ عهد جديد. إذ تعتبر السنة البابلية الكلدانية من أشهر المناسبات القومية والوطنية والأنسانية لشعبنا لما لها من دلالات ومعان تاريخية وحضارية وقومية تؤرخ وترسخ ارتباط شعبنا بأرضه في بلاد النهرين الخالدين دجلة والفرا وروافدهما الخمسة بالأضافة الى شط العراق، وتعزز علاقته بأرضه الذي بنى عليها أعظم وأعرق حضارة عرفتها البشرية.
للأسف الشديد ونحن في أكيتوا عام 7319، لا يزال شعبنا الكلداني الوطني القومي والمسيحيين عامة يواجهون الكثير من التحديات والصعوبات والمعانات والمآسي، بسبب سياسات عنصرية مورست ولازالت تمارس ضده، بالرغم كنّا سباقون بتقديم التضحيات والعطاءات لهذا الوطن منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921 ولحد اللحظة.
نحن نتعرض للاضطهاد القومي بشكل مستمر ومتواصل، مع التهميش من قبل الأنظمة السياسية الحاكمة، إضافة للتجاوزات على أراضي شعبنا الكلداني في مناطق سهل نينوى بشكل خاص، كونها مناطق مختلف عليها بين الحكومتين المركز والأقليم، محاولين بناء مجمعات سكنية وعمرانية على حساب أراضي شعبنا الكلداني وبقية الطوائف المسيحية، مما يؤدي الى فقدان الثقة بالسلطات العراقية، هذا ما أدى بشعبنا الكلداني والسريني والآثوري، بترك دياره والاغتراب والقبول بالهجرة على مضض، بسبب السياسات الفاشلة الفاشية الممارسة من قبل داعش بعد 2014 وماعش في السلطة على طول الخط، وعليه ندعو الحكومتين العراقية والأقليم والمحليات، بوقف هذه السياسات الغير السليمة تجاه شعبنا الكلداني وبقية المسيحيين لإنصافهم وطنياً وفقاً للدستور العراقي. وهنا يتطلب توحيد الخطاب القومي الكلداني وبقية الطوائف من الآثوريين والسريان، للعمل من أجل أيصال مطالبنا الى الجهات المعنية، السلطات الاتحادية والأقليم والمحلية، فمصالح شعبنا الكلداني فوق جميع المطالبات، كون قضيتنا لا تتحمل الظلم والضيم والمأسي والويلات والانتكاسات، عليه ندعو بنات وأبناء شعبنا للضغط على القوى السياسية بروح قومية موحدة بعيداً عن الأنانية وحب الذات.
أيها الحضور الكريم..
عيد أكيتو واجب قومي ووطني لجميع أبناء شعبنا الكلداني وجميع العراقيين، لإحياء تراث وحضارة وأمجاد أجدادنا العظام في بابل الكلدانية، الذين قدموا للبشرية أرقى وأعرق حضارة شهدها التاريخ، لذلك نطالب الحكومة المركزية بجعل هذه المناسبة التاريخية والوطنية عطلة رسمية وعيداً وطنياً لجميع العراقيين.
وفي الختام نتقدم بأحر التهاني والتبريكات المعطرة الى أبناء شعبنا العراقي أينما كانوا، متمنين لهم عاماً سعيداً مليئاً بالمكاسب والانجازات القومية والوطنية، وأن يعم ربوع الوطن السلام والوئام والعدالة الأجتماعية والحرية والأمن والسلام والأستقرار.

كل عام وشعبنا الكلداني والعراقي بألف خير.

لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

30\03\2019

11

بيان الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا  بمناسبة أكيتو 2019
في الأول من نيسان كل عام تطل علينا مناسبة قومية عظيمة ألا وهي رأس السنة البابلية الكلدانية - أكيتو، التي يحتفل بها أبناء شعبنا الكلداني في الوطن والمهجر، تجسيداً وتخليداً للتقاليد المتوارثة عن أجدادنا في بابل الكلدانية التاريخية، الذين كانوا يحتفلون بهذه المناسبة لمدة 12 يوماً تعبيراً عن تجدد الطبيعة وقدوم الربيع وبدأ عهد جديد. إذ تعتبر السنة البابلية الكلدانية من أشهر المناسبات القومية والوطنية والأنسانية لشعبنا لما لها من دلالات ومعان تاريخية وحضارية وقومية تؤرخ وترسخ ارتباط شعبنا بأرضه في بلاد النهرين الخالدين دجلة والفرا وروافدهما الخمسة بالأضافة الى شط العراق، وتعزز علاقته بأرضه الذي بنى عليها أعظم وأعرق حضارة عرفتها البشرية.
للأسف الشديد ونحن في أكيتوا عام 7319، لا يزال شعبنا الكلداني الوطني القومي والمسيحيين عامة يواجهون الكثير من التحديات والصعوبات والمعانات والمآسي، بسبب سياسات عنصرية مورست ولازالت تمارس ضده، بالرغم كنّا سباقون بتقديم التضحيات والعطاءات لهذا الوطن منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921 ولحد اللحظة.
نحن نتعرض للاضطهاد القومي بشكل مستمر ومتواصل، مع التهميش من قبل الأنظمة السياسية الحاكمة، إضافة للتجاوزات على أراضي شعبنا الكلداني في مناطق سهل نينوى بشكل خاص، كونها مناطق مختلف عليها بين الحكومتين المركز والأقليم، محاولين بناء مجمعات سكنية وعمرانية على حساب أراضي شعبنا الكلداني وبقية الطوائف المسيحية، مما يؤدي الى فقدان الثقة بالسلطات العراقية، هذا ما أدى بشعبنا الكلداني والسريني والآثوري، بترك دياره والاغتراب والقبول بالهجرة على مضض، بسبب السياسات الفاشلة الفاشية الممارسة من قبل داعش بعد 2014 وماعش في السلطة على طول الخط، وعليه ندعو الحكومتين العراقية والأقليم والمحليات، بوقف هذه السياسات الغير السليمة تجاه شعبنا الكلداني وبقية المسيحيين لإنصافهم وطنياً وفقاً للدستور العراقي. وهنا يتطلب توحيد الخطاب القومي الكلداني وبقية الطوائف من الآثوريين والسريان، للعمل من أجل أيصال مطالبنا الى الجهات المعنية، السلطات الاتحادية والأقليم والمحلية، فمصالح شعبنا الكلداني فوق جميع المطالبات، كون قضيتنا لا تتحمل الظلم والضيم والمأسي والويلات والانتكاسات، عليه ندعو بنات وأبناء شعبنا للضغط على القوى السياسية بروح قومية موحدة بعيداً عن الأنانية وحب الذات.
أيها الحضور الكريم..
عيد أكيتو واجب قومي ووطني لجميع أبناء شعبنا الكلداني وجميع العراقيين، لإحياء تراث وحضارة وأمجاد أجدادنا العظام في بابل الكلدانية، الذين قدموا للبشرية أرقى وأعرق حضارة شهدها التاريخ، لذلك نطالب الحكومة المركزية بجعل هذه المناسبة التاريخية والوطنية عطلة رسمية وعيداً وطنياً لجميع العراقيين.
وفي الختام نتقدم بأحر التهاني والتبريكات المعطرة الى أبناء شعبنا العراقي أينما كانوا، متمنين لهم عاماً سعيداً مليئاً بالمكاسب والانجازات القومية والوطنية، وأن يعم ربوع الوطن السلام والوئام والعدالة الأجتماعية والحرية والأمن والسلام والأستقرار.

كل عام وشعبنا الكلداني والعراقي بألف خير.

لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
30\03\2019

 
.

12
         Australian Chaldean Federation – Victoria Inc.
   
P.O Box 105 Glenroy, Vic 3046
         Email: acf_victoria@hotmail.com
الاتحاد الكلداني الأسترالي -  فكتوريا ونادي أبفيلد الرياضي
الى جميع أبناء شعبنا المغترب في ملبورن من كلدان وآثوريين وسريان وأرمن وعموم العراقيين المحترمين
 لجنة تحضيرية من الاتحاد الكلداني الأسترالي ، تدعوكم للاحتفال بعيد رأس السنة البابلية الكلدانية (مهرجان أكيتو).
للاحتفال بعام 7319 السنة البابلية الكلدانية(أكيتو) ، التي نشأت من أجدادنا البابليين الكلدانيين في بلاد ما بين النهرين.
سنحتفل في يوم الأحد المصادف 31 مارس 2019 ، في نادي Upfield Soccer Club في Gibb Reserve 185-225 Blair Street Dallas بين الساعة 12:00 و 7:00 مساءً.
نتطلع إلى رؤيتكم هناك للاحتفال بمسيرة الأزياء الثقافية ومعرض الفنون والموسيقى والرقصات.
سيقام حفل الافتتاح الرسمي في حوالي الساعة 2:00 بعد الظهر.
ملاحظة: RSVP 10 مارس 2019
أطيب التحيات
الأتصال
 ناصر عجمايا: 0434522925
أيليا كاكوس: 0421346175
ميخائيل الهوزي:0438300368
وليد حنا    :0413030761
هيثم ملوكا: 0434253520
ملاحظة للحضور: الرجاء جلب الخيم الشخصية للوقاية من الشمس.
الاتحاد الكلداني الأسترالي في فيكتوريا ونادي أبفيلد الرياضي




13
الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يحضر المباراة الختامية لبطولة نادي مورلاند الاشورية لكرة القدم في مدينة ملبورن،  يوم الأثنين 11\3\2019


 تلبية لدعوة نادي مورلاند الرياضي، حضر السيد ناصر عجمايا رئيس الأتحاد الكلداني الأسترالي المباراة النهائية لبطولة نادي مورلاند الرياضي السنوية، بمشاركة الإباء الكهنة وممثلي المؤسسات المدنية والحزبية  في ملبورن، حيث ساهم الجميع بتوزيع الجوائز على الفائزين، بعد تصفيات البطولة الرياضية التي شارك فيها 14 فريق (12 فريق من ملبورن و2 من سدني).
البطولة نظمها نادي مورلاند الرياضي، وفي هذه البطولة شارك 14 فريقا من الكلدان والآشوريين والسريان.وفاز في المباراة نادي هيوم فالي، الف مبروك للفريق وللسيد زياد متي رئيس النادي..


اللجنة الثقافية
للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
12\3\2019


14
   Australian Chaldean Federation – Victoria Inc.
         
         
P.O Box 105 Glenroy, Vic 3046
         Email: acf_victoria@hotmail.com
الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا


الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
الموضوع:أدانة وأستنكار

يؤسفنا من تصريحات المدعو مهدي الصميدعي بأعتباره مفتي جمهورية العراق، والمدعو علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي، وتجاوزهما الصارخ بالضد من المسيحيين وأعيادهم السنوية عيد الميلاد ورأس السنة.
ندين ونستنكر بشدة تلك الأصوات النشاز المسيئة لفئة عراقية أصيلة(المسيحيين) غالبيتهم من القومية الكلدانية التاريخية الأصيلة.
بالتأكيد أنتم على علم بوجودنا التاريخي القومي الكلداني، لنا حقوقنا كما علينا واجباتنا دستورياً، وعليه يتوجب من الجميع أحترام الدستور والأنسان العراقي بغض النظر عن دينه وقوميته وعرقه.
لذا نطالب الخيرين من الشعب العراقي محاسبة هؤلاء وأمثالهم قانوناً، والكف عن أخترق الدستور وأنهاء وجوده عملياً، كون تلك الممارساة الطائشة تخدم داعش بشكل مباشر، وهي تنصب في خدمة الأرهاب بكل تلوناته وأشكاله. ولابد من أحالتهم للمحاكم لينالوا جزائهم العادل، كون هذه الأفعال تؤثر سلباً على رئاسات الحكومة العراقية كافة.
في نفس الوقت نحيي الشعب العراقي البطل الذي وقف الى جانب الشعب المسيحي مشاركاً له في أحتفالاته في عيدي الميلاد ورأس السنة.
والى الأمام لخدمة الشعب العراقي بأمن وأمان وسلام وأستقرار للعيش الرغيد.



نسخة منه الى \
1. رئاسة جمعورية العراق
2.رئاسة مجلس الوزراء
3. رئاسة برلمان العراق 

الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
12\1\2019

15
اعلان من الاتحاد الكلداني والرابطة الكلدانية
الاخوة الأعزاء والاخوات العزيزات في ملبورن..
 من منطلق حرصنا على مبادئنا وعملنا القومي لخدمة ابناء شعبنا  في ملبورن وضمان كل حقوقنا ككلدان .
 نهيب بالاخوة والاخوات من يجد له القدرة وهي فرصة ثمينة  للحصول على الدبلوما
كورس الترجمة كلداني  في  جامعةRMIT لمدة سنة .
آخر موعد 30 November
التقديم online
موقع : rmit diploma of interpreting Chaldean
للاستفسار اكثر  باعضاء الرابطة والاتحاد السادة
مخلص يوسف 0421122102
هيثم ملوكا  0434253520
يوسف داؤود 0401973619
ناصر عجمايا  0434522925

16
تقرير عن اجتماع ووفد من الاتحاد الكلداني والرابطة الكلدانية فرع ملبورن مع مدير مكتب بيروت للهجرة

التقى وفد مشترك من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا، والرابطة الكلدانية فرع ملبورن متكون من السيد يوحنا بيداويد رئيس فرع ملبورن للرابطة الكلدانية  و السيد ناصر عجمايا رئيس الاتحاد الكلداني الاسترالي والسيد يوسف داود عضو اللجنة الثقافية والسيدة ايفين السناطي مسؤولة لجنة المراة الكلدانية في ملبورن، مع السيد نيك ياتيس Mr Nick Yates، كما حضر اللقاء كل من السيد ولسن وفالنتين اغاجاني من الجمعية الاشورية في فكتوريا والسيد مخلص حبش من الجمعية السريانية في منطقة جيلونك.

قدم الحاضرون تقرير مفصل عن وضعية اللاجئين والصعوبات التي يواجهونها في بلدان الانتظار والمعوقات والمشاكل والصعوبات التي يلاقونها في دول الضيافة، وخلال تقديم معاملاتهم مثل صعوبات الاتصالات والحصول على الاستفسارات عن معاملاتهم. كما قدم ممثلي مؤسسات ابناء شعبنا من الكدان والسريان والاشورين لحكومة ووزارة الهجرة والسيدة ماجدولبن ايكاتورس  من دائرة الهجرة التي ادارة الاجتماع  على خدماتهم ومساعدتهم الكبيرة لابناء شعبنا.

بدوره شكر السيد نيك ياتيس المدير الموفض الجديد لمكتب بيروت الحاضرين على ملاحظاتهم وحضورهم وتمنى لهم الموفقية في تقديم الخدمات للاجئين من خلال مؤسساتهم.

 لجنة الثقافة والأعلام للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
والرابطة الكلدانية في ملبورن


17
سيادة المطران بشار وردة المحترم
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ  أنتقال والدكم المرحوم وردة الى الأخدار السماوية، آملين أن يكون بين الملائكة والقديسين والأبرار في خلداه الأبدي مع حياة روحية جديدة، ويبعد عنكم أي مكروه لتكون آخر الأحزان، نقدم تعازينا الحارة ومواساتنا بهذه المناسبة الأليمة لكم وللأهل ، داعين الرب أن يمدكم الصحة والسلامة والصبر والسلوان.
لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن

18

تقرير للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا\أستراليا
شارك الأتحاد الكلداني الأسترالي في ندوة حوارية مع السيد روبين سكوت وزير التعددية الثقافية في ولادية فكتوريا، من ضمن منظمات المجتمع المدني في الولاية، في تمام الساعة السادسة والنصف ولغاية الثامنة مساءاً، من يوم الأثنين المصادف 15\10\2018.
مثل الأتحاد الكلداني الأسترالي بالحضور كل من:
السيد ناصر عجمايا رئيس الأتحاد.
السيد هيثم ملوكا السكرتير الأول للأتحاد.
تقدم السيد الوزير بطرح فوائد التعددية الثقافية في أستراليا والتفاعل بينهم، لخدمة الأنسان الأسترالي المتعائش بأمن وأمان وسلام وتطور مستمر للأنسان والبلد على حد سواء.
تكلل اللقاء مزيد من الأسئلة والأجابة الوافية عليها.
الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا\أستراليا

19
تأبينية مذبحة صوريا في ذكراها التاسعة والأربعين
أقام الاتحاد الكلداني في فكتوريا والرابطة الكلدانية فرع ملبورن، الحفل الـتأبيني بمناسبة مرور الذكرى التاسعة والأربعين لمذبحة قرية صوريا الكلدانية. وتخليدا للشهداء الأبرار ولدمائهم الزكية البريئة التي سُفكت دون ذنب. حيث قدما عريفي التابينية السيد ميخائيل  الهوزي والسيد هيثم ملوكا بموجب برنامج معد سلفاً.
وقف الجميع دقيقة صمت على ارواح شهدائنا وعزف النشيدين الوطني الاسترالي والكلداني ، بحضور الأب نسطورس من الكنيسة الشرقية القديمة بمشاركة عدد من الشمامسة مؤدين الصلوات على ارواح شهدائنا.
ثم كلمة الاتحاد االكلداني الأسترالي القاها رئيس الأتحاد السيد ناصر عجمايا، وكلمة الرابطة الكلدانية القاها رئيس فرع الرابطة السيد يوحنا بيداويد، حيث عبرا  عن الالم والدماء الزكية التي سالت في أرض صوريا، وما اصاب أهالي قرية صوريا من غبن وشهداء بعدد 38 وجرحى قاربوا الخمسون.
 بعد ذلك قصيدة معبرة من السيد ميخائيل الهوزي باللغة الكلدانية من وحي الجريمة البشعة. ثم غناء وعزف الفنان عماد الملوك قصيدة مؤثرة  للكاتب سالم يوخنا نالت إعجاب الجميع.
وعرضت مسرحية من اخراج المبدع هيثم ملوكا حول احداث الجريمة وساهم السيد مخلص يوسف بقصيدة شعر شعبي عن الشهيد الكلداني . وتم عرض مشهد من الفلم الوثائقي للدكتور عامر ملوكا ونقل صورة حية من الشهود العيان في الحادثة المروعة ، وأقيم  الحفل التأبيني في قاعة الأب عمانوئيل خوشابا / كنيسة حافظة الزروع في الساعة السادسة مساءاً /يوم الأحد المصادف 16\09\2018.
ا حيث شارك التأبينية عدد غفير من ابناء شعبنا في ملبورن، تعبيرا لوفائهم  لذكرى شهداء صوريا ولكل شهيد من ابناء شعبنا الكلداني وبقية المكونات العراقية.
المجد والخلود لشهداء الكلدان، المجد والخلود لكل شهداء العراق
نتقدم بالشكر الى الأخ رافد دي جي والأخ مخلص خمو لجهودهم في أحياء المناسبة.

اللجنة المنظمة لأحياء ذكرى
شهداء مذبحة صوريا الكلدانية

20
كلمتنا بمناسبة حفلة عيد الأب في قاعة مونيليزا\ملبورن
أيها الحضور الكريم
أسمحوا لي أن أحييكم جميعاً بحضوركم الكريم، نقول لكم .. هذه حفلتكم وهي منكم ولكم.
أحيي لجنة المرأة الكلداني وأتحاد نساء الكلدان، لجهودكم الحثيثة والمتواصلة التي ساهمت وتساهم بأستمرار لخدمة الجالية الكلدانية في ملبورن، وبحق بصماتكم واضحة للعيان.
بأسمي وجميع زملائي في الأتحاد الكلداني الأسترالي في ملبورن، نحييكم ثانية ونحيي جمهورنا الكريم الحاضر والغائب من الآباء والأمهات المحتفلين الى جانب أبائهن وأقرانهن وأولادهن الآباء، الذين هم جميعاً العمود الفقري للأسرة، لذا وجب الأهتمام بالأب لديمومة الأسرة وسعادتها وتقدمها وتطورها الحالي واللاحق.
اليكم بعض الكلمات عن دور الأب:
*نعرف قيمة الملح عندما نفقده، وقيمة الأب عندما نغادره.
*الأب وحده الذي لا يحسد أبنه على مواهبه.
*الأم تحب برقة، والأب يحب بحكمة.
*الأب والأم هما الشخصان الوحيدان في العالم، اللذان لن يحسداك على نجاحك.
*أبتسام..كلمة أولها أب وآخرها أم.
*لا أمان لمكان نوم الطفل، ألاّ في غرفة أبيه.
*لا يغفوا قلب الأب، الاّ بعد أن تغفوا جميع القلوب.

منصور عجمايا
رئيس الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
2\9\2018


21
الأستاذ نبيل جميل سليمان المحترم
تحية أخوية.. وبعد
الحقيقة قرأت مقالتكم بعناية فائقة، وهذه القصة ليست الوحيدة التي أطلعت عليها، بل هي المئات من القصص التي راوحت الزمن العاصف القاسي على المجتمع عموماً وعلى المرأة خصوصاً..
أنه حال المجتمعات المتخلفة والنامية في أستغلال المرأة بأبشع ما يمكن من قبل الرجل. وهي حالة شاقة ومؤثرة جداً بحكم المجتمع القاسي على المرأة ذاتها في غياب محاسبة الرجل على الأساس المجتمع الذكوري وعلى حساب الأنوثة ذاتها.
ما نمر به اليوم هي حالة مقززة للنفس البشرية المعطاة المرادفة لكل ما هو حق وعدل، ولكن أين هما الحق والعدل في مجتمع متخلف غير واعي كما هي مجتمعات بلداننا المنحازة للذكورة على حساب الأنوثة؟؟!!..كل شيء مباح للذكر وكل شيء ممنوع للأنثى.
أبهذا الواقع الأليم نتقدم الى الأمام ولو بخطوة واحدة ؟؟!!
الجواب لا والف لا يا لازميلي.. مع أجمل التحيات..
اخوكم
منصور عجمايا
6\9\2018

22


تقرير مشترك لحفلة عيد الأب أحياها نساء الكلدان ورابطة المرأة الكلدانية بتاريخ 2\9\2018 في قاعة مونوليزا - ملبورن.
أقامت نساء الكلدان للأتحاد الكلداني الأسترالي ورابطة المرأة الكلدانية، حفلاً قيّماً بمناسبة عيد الأب يوم الأحد المصادف الثاني من الشهر التاسع عام 2018  في قاعة مونوليزا. بحضور جمهور ملبورن الكريم بالأضافة الى الأب ماهر كوريال والأب جليل.
تخلل الحفل الفني فقراته المميزة المبرمجة سلفاً، من قبل الأخوات في التنظيم النسائي، وبالأتفاق مع الفرقة الفنية المقتدرة، وبحضور الفنان المتميز أيمن زاخولي السناطي والمطرب اللبناني لويس كتورة مع الطبل.
أبدعت الأعلامية أيفلين مرقس السناطي في تقديمها للعرض المبسط حول أهمية عيد الأب، ودوره في تعزيز مكانة العائلة ونشأة الأولاد.
ثم قدم رئيس الرابطة الكلدانية فرع ملبورن الأستاذ يوحنا بيداويد كلمته حول دور الأب وأهمية المناسبة في أحياء دورها في ملبورن\أستراليا.
بعدها كانت كلمة الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا، ألقاها رئيس الأتحاد الأستاذ منصور عجمايا، معتبراً الأب العمود الفقري للعائلة وضرورة رعايته لها،من أجل تقدم المجتمع ورقيه الى الأمام.
بعد ذلك كانت فقرات الأغاني المتنوعة من الغناء العراقي بلغات متعددة، عربية وكردية وكلدانية متنوعة، بالأضافة الى أغاني لبنانية متنوعة، تقدم بها الفنان أيمن زاخولي السناطي والمطرب اللبناني لويس كتورة
ثم أبدع الأخ مخلص يوسف بتقديم بقية فقرات الحفل خصوصاً
في أدارة رفل تكت وفاز بها الأخوات والأخوة الحضور، ليتقدم بتقديم الهدايا زملاء من الرابطة والأتحاد الكلداني.

الأتحاد الكلداني الأسترالي وفرع الرابطة الكلدانية في ملبورن
2\9\2018


23
يقيم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  مع الرابطة الكلدانية في ملبورن تأبينية خاصة للذكرى التاسعة والاربعين لمذبحة صوريا ، نخلد ذكرى شهدائها من الكلدان منذ عام 2008 ولحد الآن، أحتراماً لشهداء وضحايا العنف الدكتاتوري العسكري الذي مورس بحق شعب القرية كاملة، كان مجمل ضحاياها 38 شهيدا من بينهم القس والمختار مع مزيد من الجرحى، خلفت العملية الجبانة مزيد من المعوقعين، من بينهم الأطفال والنساء قسم منهم لازالوا أحياء شاهدين على العمل البربري الوحشي.
حدد الموعد في نفس يوم الحادثة 16 أيلول\2018 وفي قاعة أبونا عمانوئيل خوشابا الواقعة في كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع وعلى العنوان التالي:
93-99 Somerset Rd, Compbellfield VIC 3061
يتخلل الحفل التأبيني برنامج معد سلفاً من قبل المنظمتين(الأتحاد الكلداني والرابطة الكلداني في ملبورن)، والدعوة عامة للجميع.
الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن
26\آب\2018

24
بيان صادر من الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
أجتمعت الهيئة الأدارية للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا بكامل أعضائها في يوم الخميس المصادف 16\آب\2018 وقرروا الآتي:
1.نتيجة الأتفاق المسبق لغالبية أعضاء الأتحاد عقد أجتماع أستثنائي بالتاريخ أعلاه، غايتهم أجراء تغييرات على هيكلية الهيئة الأدارية للأتحاد لأسباب موضوعية تصب في خدمة الأتحاد وديمومة عمله الأجتماعي والقومي وفقاً للنظام الداخلي.
2.بعد مناقشات وحوارات متواصلة دامت ساعتين، تقرر أعفاء رئيس الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا(السيد لوي جوزيف بوداغ) من مهامه، ليكون بديلاً عنه نائب الرئيس(السيد منصور عجمايا) وفقاً لدستور الأتحاد (النظام الداخلي).وعليه يعتبرالسيد منصور عجمايا رئيساً للأتحاد الكلداني الأسترالي منذ تاريخ الأجتماع أعلاه.
3.تم ألأتفاق بأختيار السيد ميخائيل الهوزي ليكون نائباً للرئيس في هذه الدورة الأنتخابية للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا.
ملبورن
16\آب\2018
ملاحظة: السيد لوي جوزيف بوداغ هو أخ عزيز يهيب الأتحاد بعمله طيلة 11 عاماً في خدمة الجالية الكلدانية مشكوراً.


25
تقرير عن زيارة وفد مشترك من الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبون للمعرض الفني المقام في برلمان ملبورن\استراليا
قام وفد كلداني مشترك من الأتحاد الكلداني والرابطة، تمثل بالتعاون المستمر بين أبناء شعبنا الكلداني للمنظمات المدنية والتي تمثلت بالأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن.
 حيث مثل الأتحاد الكلداني الأسترالي كل من:
1.السيد لوي جوزيف بوداغ     رئيس الأتحاد
2.السيد منصور صادق عجمايا   نائب رئيس الأتحاد
فيما مثل الرابطة الكلدانية في ملبورن كل من:
1.السيد مخلص يوسف       سكرتير الرابطة الكلدانية
2.السيد سالم يوخنا           مسؤول لجنة الثقافة والأعلام
3.عوديشو المنو              المسؤول المالي للرابطة
4. يوسف داؤد                عضو هيئة أدارية
تم تقييم الأنجاز الفني الرائع من قبل أبناء وبنات الجالية العراقية في ملبورن، مثل هذا النشاط المتميز جمعية بين النهرين للفنون التشكيلية في ملبورن، حيث شارك في هذا الأنجاز الفني الكبير كل من الفنانين التالية أسمائهم أدناه:
1.باسم ساكو 2.بسام منير عسكر 3.غسان فتوحي 4.عامر أيشو 5.فؤاد تومايان 6.هيثم جميل 7.نوال بهنام 8.نورا كوكا 9.سارا عجمايا 10.ريمون سمعان 11.نهى الصائغ ميادة حسين 13.ماري أفرام 14.كادرس حنا 15.سمير داؤد 16.بشار أرملة..
 هذا العمل المبدع، ترك بصمته الواضحة في الجانبين الثقافي والفني الرائع، لدى الحكومة المحلية في ولاية فكتوريا، وخصوصاً المعرض الفني كان برعاية وزير الثقافة والفنون في فكتوريا\أستراليا ، والذي أقيم في البرلمان الأسترالي في ملبورن. حيث شاركت غالبية المنظمات الأجتماعية والكنائس بحضور القساوسة والمعنيين في أمور الفن والثقافة للمعرض الفني المقام في البرلمان المذكور أعلاه.
نتطلع الى مزيد من انجازات الجالية العراقية عامة والكلدانية خاصة، في أحياء النشاطات الثقافية والأدبية والفنية بجميع أنواعهم المتنوعة
.

26
بيان حول العمل القومي المشترك في ملبورن
أجتمعت مجموعة من مؤسسات أبناء شعبنا في ملبورن، من أجل إِمكانية التوصل الى توحيد مناسباتنا القومية ، لتكون بمثابة الخطوة الأولى نحو الطريق الصحيح لِلَم الشمل، وتقوية الأواصر بين ابناء هذا الشعب الأصيل العريق الواحد، والأبتعاد عن كل ما يُعكر ويعرقل مسيرتهِ نحو الأمام ، والتي أدت خلال سنوات طويلة الى تشتيت الصفوف، مما انعكست سلبياتها على وجود أبناء شعبنا في موطنهم الأصلي، بلاد الرافدين (العراق)، كأحد العوامل التي رادفته عبر مسيرته المعقدة والشائكة والعسيرة للغاية، مما أدت بدورها الى سَلب حقوقه وتهجيرهِ وزيادة تضحياته في هذا الزمن العاصف.
لذا كان من الضروري ان يبرز بعض المتنورين والغيورين على وحدة ابناء شعبا الأصيل وتوحيد صفوفهِ و الحفاظ على وجودهِ وقيمهِ، بالأبتعاد عن كل انواع التعصُبْ الفردي الشخصي، وأعتبار أبناء شعبنا كلهم شعب واحد، ومن جذر واحد أصيل، بتسمياته الجميلة الأصيلة الكلدانية والأشورية والسريانية.
ولغرض تحقيق ذلك رأى المجتمعون توحيد الخطاب القومي، كونه الخطوة الأساسية الأولى وصولاً للهدف المنشود لتوحيد جميع المؤسسات في العالم.
 وهذا لايمكن تحقيقهُ من دون أعلام موحد يلغي الممارسات التي تدعوا الى الغاء الأخر والتفرقة ، لذا سيكون حضور جميع المناسبات القومية والأثنية وارد وقائم، بالمشاركة كخطوات اولى نحو تحقيق الوحدة الكاملة لشعبنا الأصيل، وصولاً لأنهاء حالة التشرذم والتفرق التي نعيشها سابقاً ولحد الآن، حيث كانت لها انعكاسات مؤلمة على وجودنا التأريخي في وطننا الأصيل العراق(بين النهرين)..وفي الختام نقول ( وحدتنا القومية ضمان حقيقي لحقوقنا ومستقبل أجيالنا الحالية واللاحقة).
عاش شعبنا الأصيل والمجد والخلود لشهدائِنا الأبرار، والحرية والمستقبل العامر لشعبنا في العراق وجميع دول الشتات العالمي.
الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
الحركة الديمقراطية الأشورية
المجلس الأشوري في فكتوريا
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري
المركز الثقافي الأشوري
مجلس الكنيسة الشرقية القديمة

27
أنتخابات الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا 2018
جرت أنتخابات هيئة أدارية جديدة للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يوم الأحد الموافق 28\05\2018، بعد أنتهاء فترة الدورة الأنتخابية السابقة 2016، بحضور الهيئة السابقة مع جمهور من الجالية الكلدانية في ملبورن.
أجريت الأنتخابات بشكل ديمقراطي تحت أشراف لجنة من الجالية الكلدانية وبنتيجة الآتي:

لوي جوزيف بوداغ     رئيساً
منصور عجمايا       نائباً للرئيس
هيثم ملوكا         سكرتير أول
جورج داؤد          سكرتير ثاني
يوسف يوسف          محاسب
حنا يوحانا         معاون محاسب
حازم صاحب          أمين صندوق
أيليا كاكوس        مسؤول علاقات عامة
ميخائيل الهوزي     عضو
جاكلين وردة        عضو
شيرين بهنام        عضو
يازي بوداغ         عضو

اللجنة الثقافية:
عامر ملوكا
منصور عجمايا
هيثم ملوكا
لوي جوزيف بوداغ
يوحنا بيداويد 
                         
لجنة المرأة والشبيبة:   
أيفلين السناطي     
جاكلين وردة
شيرين بهنام                           
يازي بوداغ                             
ميري الياس
 وداد عجمايا                             

اللجنة الأجتماعية:                         
 ميخائيل الهوزي
لوي جوزيف بوداغ
منصور عجمايا
أيليا كاكوس
حنا يوحانا
جاكلين وردة
أيفلين السناطي

اللجنة الفنية:
يازي بوداغ
هيثم ملوكا
ميخائيل الهوزي
وداد عجمايا   
شيرين بهنام
أيفلين السناطي
الفنان: عماد الملوك
الفنان: عصام وسوف
أبراهيم المركهي

28
كلدان ملبورن يقيمون ندوة عن برنامح قائمة ائتلاف كلدان 139
تحت شعار " استيقض يا كلداني "
 


تقيم الرابطة الكلدانية- فرع فيكتوريا بالاشتراك مع الاتحاد الكلداني الاسترالي – فيكتوريا  ندوة تعريفية عن قائمة ائتلاف الكلدان ذي الرقم (139) وشرح الية اجراء الانتخابات البرلمانية التي ستجري يومي الخميس 10 والجمعة 11/05/2018 .
ندعو جميع ابناء شعبنا الكلداني خاصة والعراقي عامة لحضور هذه الندوة.

التاريخ : يوم الثلاثاء 8/05/2018
الوقت : الساعة السابعة مساء
المكان : كنيسة مار كوركيس الكلدانية

سيتم طرح البرنامج الانتخابي لقائمة ائتلاف الكلدان (139) واعطاء نبذة مختصرة عن كل مرشح.
 الوثائق المطلوبة وطريقة الانتخاب
 عناوين المراكزالانتخابية
امور عامة  - اسئلة واستفسارات
ستقوم لجنة المرأة في الرابطة الكلدانية بتهيئة عشاء خفيف مع الشاي والمرطبات

للمزيد من المعلومات الاتصال بكل من:
يوحنا بيداويذ:  0401033614
مخلص يوسف:0421122102                   
يوسف مركايا: 0411781906
ايفلين السناطي 0411390042
 
           




29

لماذا يجب ان ننتخب قائمة ائتلاف الكلدان؟
استيقظ يا كلداني


"استيقظ يا كلداني"
 
ستجرى انتخابات برلمانية للدورة الرابعة 2018-2022 في العراق خلال يومي  10 و11 من أيار القادم  في بلدان المهجر مثل استراليا ويوم 12 أيار في العراق ارض الوطن. وقد بدأت الحملة الإعلامية في الأسبوع الماضي، وأعلنت العديد من القوائم برامجها ومن ضمنها قائمة ائتلاف الكلدان التي تحتل الرقم 139.

يدور النقاش في مواقع التواصل الاجتماعي عن أهمية هذه الانتخابات وهل هناك إمكانية التغيير للواقع؟ والبعض يسأل ما الفائدة التي سأحصل عليها من خلال مشاركتي ؟ والبعض الاخر يعبر عن خيبة الامل نتيجة ما جرى في الانتخابات السابقة، فيقولون في كل الأحوال سيكون هناك تزوير للنتائج. هذه الأفكار وغيرها التي تتداولها جاليتنا من اشخاص قليلي المعرفة والخبرة ببواطن الامور، او الذين يفكرون من منطلق المصالح الفردية المؤقتة "لهذا يسألون ما الذي ساحصل عليه؟ ولكن حينما يقعون في المشكلة او يحتاجون لمد يد المساعدة حينها سوف لن ينفع  . بينما اليوم هم يبخلون بالتضحية بالقليل من الوقت والجهد  لدعم وجودنا القومي والمسيحي في ارض اجدادنا من خلال مشاركتهم في الانتخابات واختيار الأفضل لتمثيلنا والذي سوف يصب في مصلحتنا جميعا والاهم مستقبل اجيالنا القادمة التي سوف تفقد انتماءها وهويتها .

 

ان الرابطة الكلدانية في العراق والعالم قررت تقديم كل الدعم والمساندة لقائمة ائتلاف الكلدان المشكلة من الحزبين: الحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني والمجلس القومي الكلداني، كما رشحت أسماء بعض من منتسبي الرابطة بالتنسيق مع مسؤولي الائتلاف.

وان غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو عبر عن رغبته ان يرى الكلدان موحدين ومتراصي الصفوف في قائمة واحدة يحققون الفوزوتمثيل الكلدان في البرلمان ، كما دعى الكلدان الى النهوض واخذ موقعهم في المجتمع العراقي من خلال طلبه ان يرفع كل كلداني شعار " انهض يا كلداني" .

واليوم كل المؤسسات الكلدانية المدنية والحزبية وكافة فروع الرابطة الكلدانية حول العالم يقومون بحملة إعلامية واسعة لتوعية أبناء شعبنا للمشاركة في الانتخابات، لهذا نحن أيضا كأعضاء الرابطة الكلدانية فرع /فيكتوريا – ملبورن  ندعو جميع الاخوة والاخوات من كل العراقيين لاسيما أبناء المكون الكلداني في فيكتوريا وعموم استراليا وكل العالم ان ينتخبوا مرشحي قائمة ائتلاف الكلدان لأسباب مهمة وهي:

1-   ان الكلدان هم المكون الرئيسي لابناء شعبنا المسيحي في العراق ويشاركون في هذه الانتخابات  بقائمة واحدة وتقف خلفهم المؤسسة الكلدانية الأكثر انتشار في العالم الا وهي الرابطة الكلدانية ، كما ان معظم المؤسسات الكلدانية المدنية الأخرى تشارك في الحملة الإعلامية وتقديم الدعم لقائمة ائتلاف الكلدان.

2-   ان معظم الاسماء العشرة المرشحة لقائمة الائتلاف الكلداني هي اسماء كلدانية وشخصيات مثقفة وكفوءة وقادرة على تمثيلكم والمطالبة بحقوقكم المشروعة كمكون اصيل .

3-   ان البرنامج الانتخابي لقائمة ائتلاف الكلدان يحتوي على اهداف مهمة تقع في ثلاثة محاور : الوطني والمسيحي والقومي. كل هدف من هذه الأهداف يكمل الاخر لما فيه الخير لمستقبل العراق والعراقيين.

4-   ان تحقيق الأهداف مثل تغيير بعض مواد من الدستور والمناهج وتعويض المهجرين والشهداء والرعاية الاجتماعية لكبار السن، إيقاف الفساد الإداري والسرقات وبيع الوزارات والقضاء على الطائفية المقيتة وغيرها من الأهداف المهمة لا تتحقق الا بوجود ممثلين وطنيين مخلصين بعيدين عن المصلحة الفردية والولاء للدول الخارجية.

5-   ان الكنيسة الكلدانية بشخص غبطة ابينا البطريرك طلبت مرارا تغيير مادة من الدستور التي تحد وتقيد من حرية المعتقد والدين . ولكن الدعم السياسي لهذه القضية كان معدوما من قبل الأحزاب المسيحية بسبب بعدها عن هموم الشعب والكنيسة او خوفها على مصلحتها. ففوز مرشحين من قائمة الكلدان سيدعم هذه المطاليب وغيرها.

في النهاية لا بد ان يحاول الانسان إذا أراد الأفضل ان يعمل على تغيير الواقع، وهذه فرصة الجميع لإعطاء رأيهم والمشاركة في تغيير الواقع، وحقيقة نرى ان كل العراقيين يريدون التغيير وليس فقط الكلدان او المسيحيين.

 

"استيقظ يا كلداني" جاءت من غبطة ابينا  البطريرك  فهل نحتاج دعماً وتوعيةً أكثر من شخص اخر لحماية حقوق أبناء شعبنا في الوطن.

اللجنة الاعلامية للرابطة الكلدانية
والاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا


ملاحظات مهمة للناخبين في المهجر:
1-   الوثائق المطلوبة هي وثيقة رسمية عراقية واضحة واحدة فيها صورة الشخص، ووثيقة أخرى للدولة التي يعيش فيها ذلك وفيها صورة أيضا.
2-   عملية التصويت تكون التالي:
هي وضع رقم القائمة (139) في المربع المخصص لاختيار القوائم
ثم اختيار مرشح واحد فقط من نفس القائمة (139)
كما هو موضح في الصورة ادناه


30
كلدان ملبورن يقيمون احتفال كبير بمناسبة عيد اكيتو رأس السنة الكلدانية البابلية 7318


أقام الاتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية فرع ملبورن مهرجان كبير
بمناسبة عيد أكيتو راس الكلدانية البابلية لعام 7318، وذلك في اليوم الاثنين المصادف الثاني من نيسان عام2018 (اليوم الثاني من عيد القيامة) على حدائق Coburge  في مدينة ملبورن/ استراليا

حضر المهرجان عددا من أعضاء من البرلمان الفدرالي والحكومة الأسترالية والولاية والبلدية، حيث حضر عضو البرلمان الفدرالي الأسترالي عن مقاطعة كالويل السيدة ماريا فامفكينو، وعن مقاطعة ويلز السيد بيتر خليل من مقاطعة، وعمدة بلدية هيوم السيد جيف بورتر، والأب ماهر كوريال خوري كنيسة مار كوركيس في ملبورن، وجمع غفير من بنات وأبناء الكلدان القاطنين في ملبورن والزائرين لها من مناطق أستراليا.

في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، بدا الاحتفال الرسمي بكلمة الترحيب من عرفاء المناسبة السيد ميخائيل داود الهوزي باللغة الكلدانية، والسيدة افلين السناطي بالعربي والسيد اياد يوحنا بالإنكليزي بالحضور والضيوف.

بعدها طلب عرفاء الحفل من الحضور الوقوف لعزف النشيد الوطني الأسترالي والكلداني
ثم القى السيد مخلص يوسف كلمة الاتحاد الكلداني الأسترالي في المناسبة بالعربي، والقى السيد يوحنا بيداويد كلمة الرابطة الكلدانية فرع ملبورن كلمته باللغة الكلدانية، القى كل من السيدة ماريا فامكينو والسيد جيف بورتر مددير بلدية هيوم التي يعيش فيها 80% من ابناء شعبنا
 ثم القى السيد ناصر عجمايا كلمة اتحاد الكتاب والادباء الكلدان حول العالم، يذكر ان السيد بيتر خليل كلمته قبل بداية الافتتاح الرسمي لوجود له التزام اخر في نفس الوقت.ثم انطلق الاحتفال بالمهرجان بالدبكات الغناء ورافعين الاعلام الكلدانية في كل جهة.

أستمر مهرجان أكيتو من الساعة 12 ظهراً وحتى السابعة مساءاً، تخلله الأغاني القومية والوطنية والعاطفية المتنوعة، ومن ثم العرض الفلكلوري الحضاري التاريخي لقرانا ومدننا الكلدانية الأصيلة، مع العاب متنوعة للأطفال والأكلات والمرطبات المختلفة في المهرجان الكبير. أضافة الى مسابقة الرفل تلكت مع هدايا متنوعة عينية ونقدية للفائزين مقدمة من أصحاب رجال الاعمال.

الرابطة الكلدانية والاتحاد الكلداني يقدمان شكرهما الجزيل لكل من ساهم وتبرع وحضر هذا المهرجان السنوي الكبير الذي يقيمه النشطاء القوميون الكلدان في مدينة ملبورن في كل سنة  ويحضره ابناء شعبنا الكلداني والعراقي بكثافة.

كما نقدم شكرنا الجزيل لكل من
1-    الفرقة الموسيقية (رويال باند)
2-    دي جي (رافد)
3-    الفنان  حميم زاخولي
4-   الفنان عصام وسوف
5-   الفنان محمد النجار
مشكورين لمساهماتهم في أحياء الحفل الكبير.

كما نشكر المساهمين والمتبرعين الذي طلبوا
عدم ذكر أسمائهم من أبناء الجالية.
 نشكر كل من:
1-   اراس صادق صاحب Hurcourts Real estate
2-   السيد مخلص خمو TakeOff Design
3- الإعلامي سرمد الياس صاحب موقع سورايا نيوس
4- السيد فريد مروكي صاحب شركة الحراسات الأمنية للبرنامج
5-السيد جوني عبو من جريد التلغراف لتغطيته الإعلامية.
6-إذاعة الب بي سي
7-الإذاعة العراقية
8-الاعلامي يوسف الموسوي
كما نشكر أصحاب الاعمال الذين ساهموا في التبرعات لتنظيم هذا المهرجان (ملاحظة صور جميع أصحاب الاعمال مرفقة مع صور الاحتفال)>

كما ونقدم شكرنا وتقديرنا العالي لشعبنا الكلداني والسرياني والاشوري وجميع الجمعيات والمؤسسات والنوادي الكلدانية في ملبورن وكل الضيوف
كل عام وانتم بخير الى اكيتو اخر سنة القادمة ان شاء الله.

اللجنة المنظمة للمهرجان اكيتو
الرابطة الكلدانية في فكتوريا والاتحاد الكلداني الأسترالي.

























[img width=800 hei
[url=http://uploads.ankawa.com/]http://


31
مقابلة الاعلامي الصديق ولسن يونن من راديو س ب س الاسترالية برنامج الاشوري مع السيد مخلص يوسف رئيس الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا حول احتفال الكلدان بعيد اكيتو في الثاني من نيسان 2018
للا ستماع يرجى فتح الرابط التالي

https://www.sbs.com.au/…/akitu-chaldean-new-year-festival-7…

ولقراءة المزيد يرجى فتح الرابط التالي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?to



32

اعلان عن احتفال كلدان ملبورن بعيد القيامة وعيد اكيتو راس السنة الكلدانية البابلية 7318


تعلن الرابطة الكلدانية فرع ملبورن والاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  تنظيمها مهرجان اكيتو للاحتفال بمناسبة بعيد القيامة وعيد راس السنة الكلدانية البابلية 7318  وذلك في
التاريخ :    2 نيسان 2018 ثاني يوم من عيد القيامة
المكان:     حديقة كوبرك
الساعة :   10AM---7PM

الدعوة لجميع ابناء جاليتنا من الكلدانيين والسريانيين والاشوريين


اللجنة المنظمة لمهرجان
اكيتو في مدينة ملبورن







[img width=800

رقم القائمة 139
[url=http://uploads.ankawa.com/]http://

33
تقرير لأحياء ذكرى 48 لمذبحة صوريا في ملبورن

 أقام الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا بالتعاون مع الرابطة الكلدانية في ملبورن
في يوم الأحد المصادف بتاريخ 17\ أيلول \ 2017  أحيا الأتحاد الكلداني الأسترالي ذكرى دامية وأليمة مرّ بها الشعبين الكلداني والكردي في قرية صوريا بتاريخ 16\أيلول \ 1969 والتي راح ضحيتها 25 كلداني من ضمنهم القس حنا قاشا ، و13 كردي أضافة الى ما يقارب 50 من الجرحى ، من خلال فتح نيران بنادق أوتوماتيكية من قبل أمر مفرزة عسكرية (بأمرة الملازم الأول عبد الكريم الجحيشي ) ، بدون ذنب أقترفوه في ذلك اليوم الأسود المشؤوم ، وفي كل سنة يقوم الأتحاد الكلداني بأحياء هذه الذكرى الدامية.
حضر التأبينية الأب الفاضل كمال بيداويد خوري كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع بينما مثل الاب ماهر كورئيل راعي كنيسة مار كوركيس للكلدان في ملبورن الاخ يوسف كوركيس المركهي رئيس مجلس الخورنة والأستاذ جوزيف هاويل عضو بلدية برود ميديوس ومجموعة كبيرة من أبناء شعبنا الكلداني والآثوري والسرياني أحياءاً لهذه الذكرى الخالدة ، ومن بينهم بنات وأبناء قرية صوريا من جرحى الحدث ، والناجين من الموت المحقق أسوة بآبائهم وأخوتهم وأخواتهم ضحايا الحادث المرعب.
من ضمن الحضور:
1. الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا.
2.الرابطة الكلدانية في ملبورن.
3.أتحاد الكتاب والأدباء الكلدان في ملبورن
4.الحركة الديمقراطية الآشورية.
5.ملتقى سورايا الثقافي.
6.مؤسسة الحوار الأنساني في ملبورن.
7.موقع سورايا.

أفتتحت التأبينية من قبل عريفي الحفل كل من الأخوة ميخائيل الهوزري باللغة الكلدانية وجورج داؤد باللغة العربية ، مرحبين بالحضور مع تنفيذ فقرات الحفل كالآتي:
1.الوقوف دقيقة صمت لذكرى شهداء صوريا والعراق.
2.الوقوف لعزف النشيدين الأسترالي والكلداني.
3.الصلاة على روح الشهداء من قبل الاب الفاضل كمال بيداويد والشمامسة الأعزاء.
4.كلمة الأتحاد الكلداني الأسترالي القاها رئيس الأتحاد الأخ مخلص يوسف.
5.القى الاب كمال بيداويد كلمة عن الحادث وتحدث بالتفصيل كشاهد عيان عن ما حصل .
6.تقديم مسرحية ربطت بحدث صوريا تواصلاً مع حدث داعش في الموصل ، من تأليف وأخراج الأستاذ هيثم ملوكا أعجبت الحضور ، بمشاركة الفنانين المدرجة أسمائهم أدناه:
أ.الفنان ميخائيل الهوزي بدور الأب.
ب.الفنانة وداد عجمايا بدور الأم.
ج. الفنان جمال شعيا بدور أقارب العائلة التي حضنها في الموصل عند نزوحها من صوريا.
د.الطفل جوزيف بيداويد بدور الأبن المفقود. 
7.قصيدة معبرة للدكتور عامر ملوكا.
8.قصيدة للشاعر حسين العامري.
9.قصيدة للشاعر سلام البهية.
10.قصيدة للشاعر سركون توما.
بعدها تناول الجميع قليلاً من المعجنات والحلويات والشاي والقهوة بالمناسبة على روح الشهداء.

يرجى مشاهدة الفلم المرفق.
https://www.youtube.com/watch?v=0uQmVp_dAas

الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
18\أيلول\2017


.com/][img width=166
http://
 height=225]http://uploads.ankawa.com/uploads/1505834565282.jpg[/img][/url]

























































34
الاتحاد الكلداني الاسترالي: في ملبورن... احتفال مهيب بعيد ( أكيتو ) رأس السنة البابلية الكلدانية 7317

اقام الاتحاد الكلداني الاسترالي في فيكتوريا احتفاله السنوي الكبير، وكعادته في كل سنة بمناسبة عيد اكيتو رأس السنة البابلية الكلدانية 7313 ، في مدينة ملبورن وعلى حدائق بحيرة كوبرك Coburg Lake

منذ الصباح الباكر توجهت سيارات المنظمين محملة بكل المستلزمات اللازمة لاقامة الاحتفال ، وبعد العمل لعدة ساعات من التحضير( نصب خيمة الضيوف والخيم الاخرى لادارة المهرجان، كما تم وضع لوغو كبير لاسد بابل وآخر للجنائن الملعلقة وبوابة عشتار على جانبي المسرح وكذلك علقت الاعلام الكلدانية والاسترالية والعراقية فوق المسرح).

بدأ الاحتفال الرسمي الساعة الواحدة والنصف  بحضور جمع غفير من ابناء امتنا الكلدانية ومن بينهم حضرة الاب الفاضل ماهر كوريال راعية خورنة مار كوركيس الكلدانية في ملبورن الى جانب العديد من الشخصيات الرسمية اعضاء البرلمان الفدرالي الاسترالي والولاية والبلدية.

رحب عريفا الحفل كل من السيد ميخائيل الهوزي باللغة الكلدانية والاخت ايفلين السناطي باللغة العربية فهنأوا الجميع بمناسبة عيد اكيتو راس السنة البابلية الكلدانية 7313 وتمنيا للجميع قضاء اوقات ممتعة في هذا الاحتفال ثم طلبا من الحضور الوقوف احتراما لعزف الاناشيد الوطنية، حيث عزف النشيد الوطني الاسترالي والعراقي والنشيد القومي الكلداني.

ثم القيت الكلمات الرسمية بهذه المناسبة:
1- كلمة الاتحاد الكلداني الاسترالي – القاها السيد مخلص يوسف رئيس الاتحاد
2- كلمة الاتحاد الاسترالي ( باللغة الانكليزية)- القاها السيد لوي جوزيف سكرتير الاتحاد
3- كلمة الرابطة الكلدانية /فرع فيكتوريا – القاها السيد يوحنا بيداويذ رئيس الفرع

4- كلمة اتحاد الكتاب والادباء الكلدان – القاها السيد ناصر عجمايا نائب رئيس الاتحاد

ومن الشخصيات الرسمية التي شاركت في الاحتفال والذين القوا كلماتهم بهذه المناسبة مهنئين ومشيدين
بارث الكلدان وتاريخهم العريق ودورهم حاليا في استراليا.
السيد بيتر خليل النائب في البرلمان الفدرالي الاسترالي
السيدة ماريا فامفكينو النائبة في البرلمان الفدرالي الاسترالي
السيد فرانك ماكواير عضو برلمان ولاية فيكتوريا
السيد درو جوسيب عمدة بلدية هيوم
السيدة كارلا عضوة بلدية موري لاند

وقد تخلل الاحتفال القاء قصيدة باللغة الكلدانية القاها الشاعر غريب كوندا وفقرات اخرى متنوعة كعرض الازياء التراثية لقرانا الكلدانية ، الى جانب الرقص الفلكلوري الكلداني .

وقد شارك احتفالنا هذا مجموعة من مطربينا الاحبةعلى انغام الفرقة الموسيقية ( رويال باند ) بقيادة المتألق جيسكار. والمطربون هم كل من :
محمد النجار
فرانك السناطي
حميم راحوني
كارميلان القادمة من سدني
عصام وسوف

على هامش الاحتفالية تم اطلاق العدد الخامس من مجلة بابلبون وقد تم توزيعها مجانا مع المجلة الخاصة الاحتفال ( مجلة اكيتو) . كا تم عرض كتاب ( الكلدان والاشوريون والسريان المعاصرون – تحليل سوسيولوجي - تأليف الدكتور عبدالله مرقس رابي) والذي يتم توزيعه من قبل فرع فيكتوريا للرابطة الكلدانية.

وايضا كان لاطفالنا الاحبة نصيب من الاحتفال حيث خصصت اماكن لعب ولهو لهم كما كان هناك الاطعمة والمأكولات.

من وسائل الاعلام التي قامت بتغطية نشاطات الاحتفال وهي مشكورة.
مؤسسة MD Live Broadcast السيد مازن ، والذي قام ببث وقائع الاحتفالية بثاً مباشرا.
راديو واذاعة LBC 
الاذاعة العراقية
موقع سورايا للسيد سرمد الياس
مجلة بابلون
مجلة بانوراما – السيد سلام السماوي سفير منظمة السلام الدولية في ملبورن.
موقع مركايا دوت كوم – السيد يوسف المركهي

 

واخيرا تود هيئة تنظيم الاحتفال تقديم شكرها لجميع المساهمين والمشتركين في التنظيم والترتيب لانجاح هذا الاحتفال 

ونخص بالذكر مطربينا الاحبة والاخ مخلص خمو صاحب مطبعة تيك اوف دزاين Take Off Design, Melbourne

كل اكيتو وابناء الامة الكلدانية بالف الف خير.

لجنة النشر والاعلام في
 الاتحاد الكلداني الاسترالي   
   









[img width=800
[url=http://uploads.ankawa.com/]http://


height=533]http://uploads.ankawa.com/uploads/1491466650931.jpg[/img][/url]
















35
يعلن الأتحاد الكلداني الأسترالي أقامة مهرجانه المميز السنوي بمناسبة عيد أكيتو رأس السنة الكلدانية البابلية 7317
 
وبهذه المناسبة السعيدة يدعو جميع ابناء شعبنا الكلداني والاشوري والسرياني الحضور والمشاركة في احياء هذه المناسبة المهمة في تاريخ شعبنا الأبي

سيقام الأحتفال لهذا العام في يوم الأحد المصادف 2 \ نيسان \2017 م
سيتخلل المهرجان فعاليات متنوعة كثيرة من كلمات الضيوف وقصائد شعرية، وأغاني قومية ووطنية وتراثية متنوعة، كذلك عرض لازياء شعبنا. سيحي الاحتفال تخبة كبيرة من الفنانين ابناء شعبنا في مدينة ملبورن باللغات الثلاثة الكلدانية والعربية والكردية.

الدعوة  مفتوحة وعامة وموجهة لجميع ابناء شعبنا المسيحي والعراقي، بجميع تسمياته القومية والأثنية بشكل عام. انها مناسبة مهمة التي تعود الاتحاد الكلداني الاسترالي ان يحتفل بها كل عام منذ تاسيسه سنة 2005م
مكان الأحتفال . حدائق كوبرك ليك
 العنوان والخارطة موجودة على الرابط:
Coburg Lake Murry St Coburg
http://www.onlymelbourne.com.au/melbourne-map.php?id=22429

يبدء الاحتفال بتمام الساعة الثانية عشر ظهرأ  12:00

 نرجو من الجميع ايقاف سياراتهم في اماكن مخصصة للوقوف كي لا تفرض عليهم غرامة

لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا



36
اعلان من الاتحاد الكلداني الاسترالي في استراليا

يدعو الاتحاد الكلداني الأسترالي كافة ابناء شعبنا المسيحي، من الكلدان والاشوريين والسريان، ممن قدموا معاملات الهجرة او اللجوء لأستراليا قبل سنة او أكثر ولم يتم الاتصال بهم، او لم يصلهم اي خبر، او يصلهم أي رد من وزارة الهجرة الأسترالية او السفارة الأسترالية.
 يرجى إرسال المعلومات التالي لنا:

رقم الفايل/         
تاريخ التقديم/       
الاسم المكفول/
عنوان المكفول/
رقم تلفون المكفول/       
عدد اشخاص في الفايل/         
اسم الكفيل في استراليا/
رقم تلفون /
الولاية او المدينة/

و يرجى من هم  في لبنان وأردن او تركيا او سوريا يرجى إرسالها على أحد العنوانين التالين أدناه:

Chaldeanl.league@outlook.com
info@chaldeanleague.com.au

كي يتسنى لنا متابعة معاملاتكم مع الدوائر المختصة في وزارة الهجرة الأسترالية.
وشكرا لتعاون الجميع من اجل المصلحة العامة.

ملاحظة مهمة
اننا لن نوعد احدا باستحصال قبول له.

لجنة النشر والاعلام
 في الاتحاد الكلداني الأسترالي
30/10/2016



37
الاتحاد الكلداني الاسترالي والرابطة الكلدانية في فكتوريا يحييان الذكرى السابعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية

أقام الأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن يوم الأحد المصادف 25 \ أيلول \2016 ، أحتفالاً تأبينياً لضحايا مذبحة صوريا الجماعية. وكانت الدعوة عامة لجميع أبناء وبنات الجالية الكلدانية والسريانية والآشورية ، بما فيها الكنائس المتعددة ، والتي حضرها  مجموعة من المثقفين والمهتمين بالشأن القومي الكلداني وعدد من اهالي قرية صوريا الناجين من المذبحة  مع اقاربهم ، والشماس كيلاردوس داود ممثل عن المجلس الشعبي وعدد كبيرمن ممثلي الجمعيات القروية والنوادي الكلدانية وجمع من ابناء شعبنا في مدينة ملبورن.
 
بدا الحفل  التأبيني بكلمة الترحيب من عريفي الحفل السيد ميخائيل الهوزي نائب رئيس الاتحاد الكلداني والسيد جورج داود منسق الهيئة الادارية  باللغتين العربية والكلدانية ، ثم طُلب من الحاضرين الوقوف دقيقة واحدة على ارواح شهداء قرية صوريا الكلدانية وجميع شهداء العراق من جميع القوميات والاديان وتم عزف النشيد القومي الكلداني ثم قام بعض الشمامسة الأعزاء بإداء الصلوات على ارواح شهداء قرية صوريا الكلدانية وجميع شهداء ابناء شعبنا وشهداء العراق
تخلل الأحتفال التأبيني ما يلي
 كلمة الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا ألقاها السيد مخلص يوسف رئيس الاتحاد الكلداني الاسترالي
كلمة الرابطة الكلدانية فرع  فكتوريا ألقاها الأستاذ سالم يوحنا
تم عرض فيلم وثائقي من أعداد الدكتور عامر ملوكا وأخراج مازن هرمز
تناول الفلم عرض تاريخي عن المذبحة ومقابلات أهالي الضحايا
 والقيت قصائد شعرية باللغتين الكلدانية والعربية كل من
سالم يوحنا \ سورث
 لوي جزيف \ عربي
سركون توماس \ سورث
قصيدة ناصر عجمايا القاها جورج داود \عربي

تم ختم الحفل الـتأبيني من قبل عريفي الحفل بكلمة ختام
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يشكرفيها جميع الحضور وكل الضيوف وممثلي الاحزاب ورؤساء الجميعات والنوادي من ابناء شعبنا على حضورهم ومشاركتهم في الحفل التابيني.
كما نشكر الأخت بشرى بيداويد على تعاونها بأنجاح الفلم و السيد مخلص خمو لتحضيره صور شهداء الكلدان ونشكر السادة سميرالصفار وسرمد الياس ويوسف المركهي وسيزار هرمز على التغطية الأعلامية ونادي بابل الكلداني .
لجنة النشر والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في فكتوريا
اليكم بعض اللقطات الصورية من الحفل التابيني


38
احياء ذكرى مذبحة قرية صوريا الكلدانية
السابعة والاربعون في ملبورن

في هذا الايام العصيبة والمؤلمة التي يمر بها ابناء شعبنا المسيحي بصورة خاصة والعراقي بصورة عامة، حيث تم ترحيل ابناء شعبنا بصورة قسرية من قراهم وبيوتهم وممتلكاتهم بصورة بربرية، وتمر علينا ذكرى مؤلمة جرت على ايدي ابناء الداعشيين واصحاب الفكر العنصري امام انظار الحكومة المركزية والعشائر في المنطقة قبل 47 عاما الا وهي ذكرى مذبحة قرية صوريا الكلدانية.



نصب شهداء قرية صوريا
في هذه المناسبة المحزنة  يقوم الاتحاد الكلداني والرابطة الكلدانية في فكتوريا \ استراليا بتنظيم امسية شعرية ثقافية في الساعة السادسة  من مساء  يوم الاحد المصادف 25 ايلول القادم 2016 على العنوان التالي :
Lynda Blundell Hall 182-184 Blair Street, Dallas 3047
سيتخلل البرنامج  قراءة كلمات، وقصائد شعرية ومسرحية. ندعوكم للمشاركة في القاء قصيدة في هذه المناسبة.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالاخوة :
1-   سالم يوخنا      0402448597
2-   ايليا كاكوس     0421346175
3-   ناصر عجمايا   0434522925
4-   ميخائيل الهوزي 0438300368
5-   عوديش المنو  0412269114

الدعوة عامة لجميع أبناء الجالية للحضور والمشاركة.

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد الكلداني
الأسترالي والرابطة الكلدانية فرع ملبورن




39
أقام الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا أحتفالاً جماهيريا كبيراً في مدينة ملبورن الأسترالية بمناسبة عيد راس السنة الكلدانية البابلية 7316 يوم الأحد المصادف بتاريخ 20\آذار\2016 في حدائق ومتنزهات بحيرة كوبرك ، بحضور عضوي البرلمان الفدرالي السيدة ماريا فامفاكينو عن منطقة كالويل و السيد كلفن تومسن والمرشح لمنطقة ويلز السيد بيتر خليل و السيدة ليزا عضوة برلمان فيكتوريا عن منطقة باسكوفال و السيدة هيلين عمدة بلدية هيوم و السيدة سامانثا عمدة بلدية موريلاند وعدد من المسؤولين الرسميين الأستراليين و الشخصيات العراقية ومن شرطة فيكتوريا العريف تيم كرون  والسيدة انسام صادق
والذي يعتبر مهرجاناً كبيراً في الجوانب الفنية والثقافية والحضارة التاريخية مركزاً على الأمور التالية:
1.أقامة معرض فني في موقع الأحتفال.
2.كلمات متنوعة في لغات متعددة الكلدانية والعربية والأنكليزية.
3.الرقصات الفنية في أحياء التراث الكلداني الخالد ، والزي الكلداني القديم لمختلف قرى وقصبات شعبنا الكلداني
4.مسابقات وهدايا لرفل تكت.
5.شهادات تقديرية من الأتحاد الكلداني الأسترالي للفنانين والعاملين في الحقول المتنوعة لدعم المهرجان الكلداني
تم الترحيب من قبل عرفاء الحفل كل من السيد ميخائيل الهوزي باللغة الكلدانية ، والسيدة أيفلين مرقس السناطي باللغة العربية  والانسة دانيلا يوسف المركهي والسيد الياس نادر شاهين  باللغة الإنكليزية.
بعدها عزف النشيد الوطني الأسترالي والنشيد الكلداني.
ثم القى السيد مخلص يوسف  رئيس الاتحاد كلمته باللغة العربية
والسيد لوي جوزيف السكرتير الاول  للاتحاد باللغة الإنكليزية
والأستاذ يوحنا بيداويد كلمته الأرتجالية رئيس الرابطة الكلدانية فرع ملبورن
والأستاذ منصورعجمايا كلمته الأرتجالية  رئيس الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان.
تم قراءة برقيات التهنئة المرسلة من عدة شخصيات مدعوة معتذرة عن حضورها
تم القاء كلمات تهنئة وشكر لعضوي البرلمان ورؤساء البلديات والاحزاب الاسترالية بالمناسبة ، مقدمين الشكر والتقدير للاتحاد الكلداني الاسترالي على دعوتهم ومشاركتهم في هذة المناسبة السعيدة وتمنوا للاتحاد الازدهار والتقدم لخدمة الجالية في ملبورن 
 تخلل المهرجان فقرات أخرى من الرقص والرفل التكت والعاب الأطفال
يتقدم الاتحاد الكلداني الأسترالي شكره وتقديره لجميع الداعمين ماديا وأعلامياً وفنياً وثقافياً لإقامة مهرجانه هذا ، ومنها هدايا رفل تكت وللفنانيين الذين ساهموا بالعزف والغناء في المهرجان
1.العازفين لفرقة رويال بند كل من:
  جيسكار ولؤي وآزاد.وبشار اوشانا
2.الفنانون كل من:
أيمن زاخولي
عصام وسوف
حميم زاخولي
نمير الحمداني
ادكار نعمت
جورج منصور
محمد النجار
لؤي بطرس
أثير اسمر   
: 3.الأعلاميون كل من
  مازن داود لقيامه بالنقل المباشر للمهرجان الى كافة  انحاء العالم
4.الخدمات:
وليد بيداويد صاحب مطعم اغادير تهيئة المأكولات والعصائر
 ماجد كوركيس الوس وماهر نوري  ومخلص خمو Take off Design   وماثيو Smart Print Photo لخدماتهم في ترتيب المهرجان فنياً
وشكر خاص لصفحة الأخوية الكلدانية سيزار هرمز  ونادر زاخولي موقع زاخو ويوسف مركايا موقع  مركايا
وشكر خاص الى مكتب  Melbourne Estate Agent السيد أراس صادق وأيليا كاكوس على دعمهم المتواصل  وشكرا لكل الذين شاركوا في إنجاح هذا المهرجان الكبير.
بهذه المناسبة أصدر الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان أول مجلة فصلية بعددها الأول تحت أسم ((بابلون))

لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا


















































40
الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يحتفل بمهرجان أكيتو 7316   في 20  اذار 2016
يعلن الأتحاد الكلداني الأسترالي أقامة مهرجانه المميز السنوي بمناسبة عيد راس السنة الكلدانية البابلية 7316 ( عيد أكيتو )
وبهذه المناسبة المفرحة يدعو جميع ابناء شعبنا الكلداني والاشوري والسرياني الحضور والمشاركة في احياء هذه المناسبة المهمة في تاريخ شعبنا.

سيقام الأحتفال لهذا العام في يوم الأحد المصادف 20 \ آذار \2016 م
سيتخلل المهرجان فعاليات متنوعة كثيرة من كلمات الضيوف ومعرض فني وقصائد شعرية، وأغاني قومية ووطنية وتراثية متنوعة، كذلك عرض لازياء شعبنا. سيحي الاحتفال تخبة كبيرة من الفنانين ابناء شعبنا في مدينة ملبورن باللغات الثلاثة الكلدانية والعربية والكردية.

الدعوة  مفتوحة وعامة وموجهة لجميع ابناء شعبنا المسيحي والعراقي، بجميع تسمياته القومية والأثنية بشكل عام. انها مناسبة مهمة التي تعود الاتحاد الكلداني الاسترالي ان يحتفل بها كل عام منذ تاسيسه سنة 2005م

 العنوان والخارطة موجودة على الرابط:

http://www.onlymelbourne.com.au/melbourne-map.php?id=22429

 نرجو من الجميع ايقاف عرباتهم في اماكن مخصصة للوقوف كي لا تفرض عليهم غرامة.

لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
[/b][/size][/color][/b][/size]

41
اجتمع اعضاء من الرابطة الكلدانية فرع ملبورن والاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا مع عدد من ممثلي التنظيمات المدنية والكنسية والاجتماعية لابناء شعبنا  من الكلدان والاشوريين والسريان في العراق في مدينة ملبورن \استراليا بعدد من ممثلي وزارة الهجرة السيد بيتر فاردوس
Mr Peter Vardos PSM
Department of Immigration and Border Protection
Deputy Secretary
والسيدة اليزابيث هامبتون
Elizabeth Hampton, National Manager Integrity and Professional Standards, Special Integrity Adviser Australian Customs and Border Protection Service
تطرق السيد بيتر حول الاسباب والمعوقات التي تؤخر الاجراءات الخاصة بمعاملات الهجرة الانسانية الخاصة بالمهجرين العراقيين والسوريين وذكر بان الجوانب الامنية الخاصة بالمتقدمين هي من اهم الاسباب التي تؤخر عملية الموافقة والحصول على الفيزا وان لكل حالة ظروفها الخاصة واشار الى ان عدد الفيز الممنوحة لحد الان بحدود 241 فيزا وسوف يتم منح 850 فيزا اخرى الى نهاية الشهر الحالي وسوف يصل عدد الفيز الممنوحة لغاية نهاية الشهر السادس لعام 2016 الى 4850 فيزا وبنهاية هذه السنة يكتمل العدد الكلي المقرر 12000 فيزا. واشار الى ان العدد الكلي للفيز التي سوف تمنح خلال الاربعة سنوات القادمة سيتجاوز ال50000 الف فيزا . وضح ايضا بانه قد تم رفض اكثر من 4000 طلب لاسباب تتعلق بالمعلومات الامنية للاشخاص المتقدمين .كان لممثلي ابناء شعبنا مداخلات مهمة ومطالبات بتسهيل الاجراءات مقارنة ببعض الدول ككندا اضافة الى ايجاد سبل ووسائل تسرع من فترة الانتظار وذلك للضروف الصعبة والمعقدة التي يواجها المهجرون في البلاد التي تستضيفهم . ووعد السيد بيتر بعقد لقاء اخر خلال الاربعة اشهر القادمة لمناقشة المستجدات وسبل حل الاشكالات والمعوقات التي تواجه المعاملات الخاصة بالهجرة الانسانية.



42
بعد اللقاء الذي تم بين أعضاء الأتحاد الكلداني الأسترالي والجالية الكلدانية في ملبورن بتاريخ31\كانون الثاني \2016 وبحضور جمع كبير من جاليتنا العزيزة وبدعوة عامة ،  في البداية رحب السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد للهيئة الادارية السابقة  وشكر الحاضرين على مشاركتهم وحضورهم في هذه المناسبة، ثم طلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهدائنا جميعا منذ مذابح سفر برللك (سيبو) في الحرب العالمية الاولى ولحد اليوم، ثم قدم تقريرا موجزا عن الانجازات والنشاطات التي قامت بها الهيئة الأتحاد السابقة  نيابة عن رئيس الأتحاد السيدأيليا كاكوس  السابق، عقبه الأخ ناصر عجمايا  الذي تحدث عن الأنجازات الثقافية والفنية للأتحاد في خدمة الجالية الكلدانية خصوصاً والعراقية عموماً ، ثم تحدث الأخ وليد حنا في النشاطات الرياضية وعن كاس وحدة العراق التي شارك فيها فرق من جميع مكونات العراقية من دسني وشابرتون، وقدم التقرير المالي من قبل الأخ يوسف يوسف مبين الصادر والوارد للأتحاد..
بعدها تم أختيار لجنة مشرفة من بين الحضور كل من الدكتور عامر ملوكا ، الأستاذ بويا كوركيس ، والأستاذة بشرى بيداويد ، والأستاذ سيزار هرمز ، فتح باب الترشيح لعموم الحاضرين ، وفاز الأخوة التالية أسمائهم أدناه:
مخلص يوسف ، لوي جوزيف ، يوسف يوسف ، جورج داؤد ، ميخائيل الهوزي ، جونير بوداغ ، أيفلين السناطي ، يازي بوداغ ، أدمون يوسف ، يوحنا بيداويد ، ناصر عجمايا ، هيثم ملوكا ، سرمد الياس ، أبراهيم المركهي.
وبتاريخ 7\شباط\2016 عقد الأتحاد أجتماعه العام وتم الأتفاق بموجب نتائج الأنتخابات ومراعاة عمل الأتحاد اللاحق توزيع المهام التالية:
مخلص يوسف رئيس الأتحاد
يوسف يوسف نائب الرئيس
ميخائيل الهوزي نائب الرئيس
لوي جوزيف السكرتير
جورج داؤد السكرتير
أيفلين السناطي المسوؤل المالي
يوسف مركايا أمين صندوق
وعضوية أعضاء اللجان
وانبثقت لجان من خلال الاجتماع
---------------------------------------
اللجنة الثقافية والأعلام:
ناصر عجمايا ،أدمون يوسف ، سرمد الياس
اللجنة الأجتماعية:
أيليا كاكوس ، مخلص يوسف ، جورج داؤد ، ميخائيل الهوزي ، لوي جوزيف
اللجنة الرياضية:
وليد حنا ، مخلص يوسف ، لوي جوزيف، أبراهيم المركهي
اللجنة الفنية:
باسم ساكو ، أبراهيم المركهي ، مخلص يوسف
لجنة المرأة:
يازي بوداغ ، أيفلين السناطي
واللجنة الاستشارية
ايليا كاكوس
هيثم ملوكا
يوحنا بيداويد
لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

43
الأتحاد الكلداني الأسترالي يحتفل بيوم أستراليا وبحضور الآلاف من جاليتنا الكلدانية
في السادس والعشرون من كانون الثاني 2016 أحتفل الكلدان وبمشاركة بقية مكونات الشعب العراقي في ملبورن بعيد يوم أستراليا على حدائق أدوارد بارك في ريزفوار ، وعلى أنغام فرقة رويال باند بقيادة المبدع جيسكار والبركاشن اللامع لؤي ودي جي مركايا أمير و بحضور الفنانين اصحاب الصوت الشجي كل من :
١. همي لأزر
٢. عصام وسوف
٣. محمد النجار
٤. نور الحنين
وغنت العزيزة أنديرا أغنية سريانية رقص عليها الجميع
أستمر الحضور منذ الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً ، بفرح ومرح وسرور وسعادة فائقة بلقاء الأحبة في العيش المشترك السليم الرغيد.
هنيئاً للشعب الأسترالي المغترب المتواجد في أستراليا منذ عام 1788 ولحد الآن يفكر يعمل ويبني أستراليا.
في نفس اليوم تم تصفية نتائج الفرق الرياضية المتسابقة على حب العراق ووحدته وتمنياتنا بصفائه وتعائشه السلمي ، ليفوز بمنافسة رياضية فريق أب فيلد الرياضي بحضور ثمانية فرق على أسم مسابقة (كأس وحدة العراق) تهانينا للفائزين وحتى الذين لم يفوزوا والى مسابقات قادمة.
الأتحاد الكلداني الأسترالي في ملبورن
لجنة الثقافة والأعلام للأتحاد











[COLOR="Mintcream"]مركز رفع الملفات [/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]مركز رفع الملفات [/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]مركز رفع الملفات [/COLOR]







































44
لأتحاد الكلداني في فيكتوريا
يدعوا جميع أبناء الجالية الكرام للحضور
للسفرة العائلية الى حدائق ادوارد بارك ريزفوار للاحتفال في ذكرى يوم استراليا
وذلك في يوم الثلاثاء January 26, 2016 من الساعة العاشرة صباحا الى السادسة مساءً
Edward lake Reservoir Park VIC
و سيتخلل منهاج السفرة
فرقة رويال باند الموسيقية بقيادة المبدع جيسكار والمطرب اللامع في سماء ملبورن أيمن زاخولي و أيضاً أنغام الدي جي مركايا و ألعاب مسلية للأطفال
ورفل تكت وجوائز قيمة ونقدية الرجاء ملاحظة
جلب اكياس النفايات وً ورق التواليت
للمزيد من اللمعلومات الاتصال بأحد أعضاء اللجنة الفنية
السيد أبراهيم توما
0402219798
السيد مخلص يوسف
0421 122 102
و الدعوة عامة لجميع عوائل جاليتنا الكريمة
مع تحيات الاتحاد الكلداني في فيكتوريا
واللجنة الفنية

45
اعلان عن اجراء  انتخابات الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  لدورته الجديدة لعام  2016 / 2017 

يعلن الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا عن اقامة انتخابات لدورته الجديدة لعام 2016-2017 في قاعة ابفيلد سوكر كلب Up Filed Soccer Club يوم الاحد المصادف 31 كانون الثاني  2016 من الساعة 5.30 بعد الظهر.

نود ان نعلن للجميع بأن باب الترشيح مفتوح امام ابناء جاليتنا الكلدانية ، لكل من يجد في نفسه القدرة والكفاءة والوقت وله الايمان ومستعد للدفاع عن الهوية الكلدانية في المحافل المحلية والدولية ومن له الاستعداد لتقديم الدعم لللاجئيين وغيرها من النشاطات القومية ، مثل الاحتفال بذكرى مذبحة صوريا الكلدانية  وأكيتو وغيرها من الخدمات الفنية والثقافية والرياضية وألأجتماعية لابناء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان في مدينة ملبورن.
التاريخ: 31 كانون الثاني 2016
الساعة : 5.30 مساء
المكان :Up Filed Soccer Club

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالاخوة.
1- مخلص يوسف       0421122102
2- ناصر عجمايا      0424522925
3- ايليا  منصور كاكوس   0421346175

لجنة النشر والاعلام لللاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا


46
تقرير حول اللقاء الذي تم بين الأتحاد الكلداني الأسترالي في فيكتوريا وممثلين دائرة الهجرة الأسترالي
 اجتمع كل من السادة ميخائيل هوزي ولوي جوزف بوداغ ومخلص يوسف يوم الثلاثاء15 \12\2015 مع موظفي دائرة الهجرة السيدتين مادلين وزوي.

وكان اللقاء خاص للتعرف على اخر المستجدات وشرح حول آلية العمل التي تعمل بها دائرة الهجرة وأقسام الهجرة في السفارات
 الموضوع هو اي طلب يكون مستوفاة من كل الجوانب ولا يوجد فيه اي غلط هو الذي يسيربصورة سريعة ؟

وأيضا الاولوية للأشخاص الذين ترسلهم الامم المتحدة وحتى اذا لايوجد لديهم كفيل في أسترالية ويقبلونهم . وكذلك تعطى الأهمية للنساء في خطر والأطفال
 وبعدها درجات الاقارب .
المجموع اجمالي الأشخاص الذين سيتوافدون حسب الفيزا ٢٠٢
 ١٢٧٥٠ فيزا
 والعدد المضاف اليه هو ١٢٠٠٠ فيزا مناصفة بين سوريا والعراق.
وطلبنا منهم ان يكون خط ساخن للاستفسار حول المعاملات
 وتطرق كل الإخوة الحضور في كل الأمور التي تهم الجالية واللاجئين الذين يمرون بحياة معيشية صعبة.
وطلبنا ان تكون هناك ترجمة واضحة وصريحة بالنسبة الى المعلومات الواردة في الكتيب لدائرة الهجرة
 وكان الحديث مهم لانه سوف يقدمون النقاط ومحضر الاجتماع الي المسؤولين للنظر فيه وتقديم المشورة
 ونوضح للجالية الكرام أمرا يقلقهم و هو الانتظار الطويل بعد الفورم 80. فحص الاستخبارات الأمنية و الشخصية و هذا يختلف من طلب الى اخر
 و أيضاً كل طلب يتم دراسته على حدا، و البعض يتطلب تقصي معلومات اكثر و لهذا يلاحظ المتقدمين وصول القبول بوقت اقصر من الآخرين

لجنة النشر والاعلام
في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا






47
تقرير عن محاضرة الأستاذ موفق نيسكو في ملبورن
اقام الاتحاد الكلداني والرابطة الكلدانية في مدينة ملبورن يوم الخميس الماضي 10 كانون الأول محاضرة للكاتب موفق نيسكو القادم من السويد تحت عنوان ( تاريخ كنيسة المشرق الكلدانية) في قاعة هولي جايلد.
بعد الترحيب من قبل الكاتب يوحنا بيداويد رئيس فرع فكتوريا للرابطة الكلدانية الذي ادار المحاضرة طلب من الحاضرين الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا في مذابح الاتراك في الدولة العثمانية (سيفو) والعقود التالية.
ثم قدم الكاتب ناصر عجمايا رئيس اتحاد ادباء وكتاب الكلدان في العالم نبذة مختصرة عن سيرة الكاتب.
ثم القى الضيف محاضرته مستخدما الكثير من المصادر والصور من الكتب القديمة والحديثة.
في نهاية المحاضرة فتح المجال امام الحاضرين للأسئلة والمناقشة التي اغنت المحاضرة بكثير من المصادر والوقائع التاريخية في قضيةالتي يختلف حتى المؤرخين في تحديدها.

وفي الختام شكر السيد بيداويد المحاضر على جهده كما شكرالحاضرين على حضورهم ومشاركتهم وتمنى ام يستمر النقاش من اجل مصلحة أبناء شعبنا المسيحي.

لجنة النشر والاعلام
في الاتحاد الكلداني الاسترالي


48
“أنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ . مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا”
إنجيل يوحنا 11: 25
الدكتور حبيب تومي في ذمة الخلود

يرحل من بيننا الى الأخدار السماوية الدكتور حبيب تومي الذي توفي في النرويج الساعة التاسعة مساء الثلاثاء 1/12/2015 اثر مرض عضال الم به وهو و الد كل من انجيلا و رياض و رائد و اشواق و نورس و زوجته بتولا حنا تومي و اخوه جلال تومي و خواته ماري و سلمى و له تسعة احفاد
 كان مثال الأبوة .. أحب الأنسان في كل مكان ، وأحب بلده العراق .. وأحب أمته الكلدانية و اهله وابناء بلدته القوش الحبيبة وجميع قرى وبلدات شعبنا الكلدني والآثوري والسرياني وجميع مكونات العراق
سيبقى حبك خالداً في الفكر والقلب معاً , انت رحلت جسداً و ستبقى بيننا نتذكر و قفاتك و حبك للاخر
ندعو من الله ان يسكنه فسيح جناته و ان يلهم زوجته و ابناءه و اهله وأمته الكلدانية ومثقفي العراق بالصبر و السلوان.
سيقام قداس عن روحه الطاهرة يوم الأحد القادم الموافق 13\12\2015 في كنيسة حافظة الزروع الكلدانية ، وتقبل التعازي في نفس اليوم من قبل أعضاء المؤسسات المدنية في قاعة الكنيسة الشرقية من الساعة الثانية ولغاية الخامسة عصراً وعلى العنوان التالي:
Kyabram St.
Coolaroo Vic, 3048
الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان
نادي بابل الكلداني الثقافي
الأتحاد الكلداني الأسترالي
الرابطة الكلدانية



49

الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا ينعي الكاتب والمناضل حبيب تومي
بمزيد من الألم والحزن تلقينا خبر فقدان كاتب كلداني وطني أنساني غيور على شعبه ووطنه ، ناضل عقود من الزمن العاصف وحتى وفاته من أجل وطنه وشعبه ، قدم الكثير من أجل الأنسانية في وطنه وحتى مماته في الغربة حيث أقامته في النرويج ، كان محباً لوطنه العراق لصيقاً معه ومفكراً به وببلدته العريقة المناضلة القوش التي ولد فيها وترعرع بين طيات جبالها ومنحدرات وديانها وديرها الشامخ (ربان هرمزد) الى جانب رفيقه الحميم المناضل الفذ توما توماس.
حبيب تومي الكاتب والمؤلف والمفكر ورئيس الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان في دورته الأولى وأحد المؤسسين له ، مثقف قدير ومتمكن ولبق وصبور ونزيه وماسي القلم في جميع المواقف القومية والوطنية والانسانية ، أنها لخسارة كبيرة لفقدان هذا الأنسان المضحي بوقته وماله وحياته من أجل المواقف المبدأية التي حملها منذ ريعان شبابه وحتى مماته بمرض عضال.
بهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأسم أتحادنا (الأتحاد الكلداني الأسترالي في ملبورن) تعازينا ومواساتنا لعائلة الفقيد ولآل تومي الكرام وللأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان ولجميع المنظمات الكلدانية في العالم والى الشعب الكلداني في الداخل والخارج.
لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي في ملبورن
2\كانون الاول\2015
نبذة عن حياة المرحوم الاستاذ حبيب تومي
------
مواليد مدينة القوش سنة 1943 أنهى الدراسة الأبتدائية والمتوسطة في القوش واكمل الدراسة الثانوية الفرع العلمي (الثانوية الجعفرية المسائية 1969) في بغداد انخراط وتطوع في قوات الأنصار البيشمركة من اوائل 1963 الى عام 1968 م اكمل دراسته الجامعية في الأتحاد السوفياتي السابق اختصاص (هندسة بحرية) في سنة 1982 اشترك في دورة دراسية فنية لمدة ثلاثة اشهر في فرنسا حول الثروة البحرية والصيد التجاري في اعالي البحار
في عام 2010 منح لقب سفير السلام من قبل منظمة السلام العالمي
في نهاية آذارعام 2011 شارك في المؤتمر الكلداني العالمي المنعقد في سان ديكو وعضو منتخب لهيئة الرئاسة.
بأسلوب الدراسة عن بعد وبتاريخ 12 / 08 / 2012 منح شهادة دكتوراه فلسفة في العلوم السياسية من قبل الجامعة العربية المفتوحة لشمال امريكا وكندا (شؤون الدراسات العليا) عن اطروحته الموسومة (البارزانيون ودورهم السياسي في المسألة الكوردية)
لدي المرحوم ثلاثة كتب مطبوعة وهي (القوش دراسة انثروبولوجية اجتماعية ثقافية) و (الألفاظ المحكية المشتركة بين اللغات العربية والكردية والفارسية والتركية والعبرية والارامية) و (البارزاني مصطفى قائد من هذا العصر)
في منتصف أيار من عام 2013 شارك في المؤتمر الكلداني العام المنعقد في مشيكان.
لدى المرحوم مئات المقالات في شتى المواضيع التراثية والأدبية والتاريخية والسياسية والأجتماعية منشورة في الصحف والمجلات والمواقع الألكترونية

سنة 2009 انتخب المرحوم ليكون رئيس الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان

سنة 2014 كان المرحوم مرشح للبرلمان العراقي في قائمة البابليون رقمها 303 تسلسل رقم 2

[/b][/size]

50

الكاتب والباحث موفق نيسكو في ضيافة الاتحاد الكلداني الأسترالي والرابطة الكلدانية في ملبورن




يستضيف الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا والرابطة الكلدانية فرع استراليا الكاتب والباحث موفق نيسكو في محاضرة تحت عنوان:

                      "تاريخ كنيسة المشرق الكلدانية"


وذلك في الساعة السابعة من مساء يوم الخميس المصادف 10 كانون الأول
في قاعة هولي جايلد على العنوان التالي
Address: 227 Blair St, Dallas VIC 3047




نهيب بالأخوة المثقفين والكتاب والشعراء ورؤساء الجمعيات والنوادي  من الجالية الكلدانية وجميع الاخوة والاخوات المهتمين بالموضوع  من ابناء الكنائس الشرقية الحضور والاستفادة من المحاضرة.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
إيليا كاكوس      0421346175
مخلص يوسف   0421122102

ملاحظة
 الدعوة عامة لجميع أبناء الكنائس الشرقية.


51
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا سيستمر في مسعاه الأنساني
بجهود حثيثة ومتواصلة من قبل أعضاء الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا أنجز عمله الأنساني وبتواصل لأكثر من أسبوعين للتأكيد على طلبات ومعاملات الهجرة واللجوء الأنساني . بعدد ١٢١٤ معاملة لابناء شعبنا المسيحي من الكلدان والسريان والآثوريين وغيرهم من القوميات العراقية المتعددة .مستمرين لساعات عديدة في تلك الأيام داخل المكتب وخارجه عن طريق الأتصال الألكتروني (الكومبيوتر) باملاء واكمال المعلومات لابناء شعبنا العراقي المضطهد في مقر الاتحاد في دالاس/ ملبورن كما وخارج الموقع ، وقد تم تجميع كل الطلبات والاوراق وتدقيقها وارسالها الى مكتب السيد وزير الهجرة للنظر بها  وتسهيل انجاز معاملة اللجوء والهجرة لهم.
اليكم رابط أرسال المعاملات الى وزارة الهجرة الأسترالية وجوابها للأتحاد عبر الأيمل أدناه:
قام اتحادنا بإرسال أسماء اللاجئين التي جمعت خلال الأيام الماضية الى مكتب وزير الهجرة السيد بيتر داتون في كانبيرا واستلمنا رسالة بأستلام الايميل Thank you for your correspondence. Your email to the Hon Peter Dutton MP, Minister for Immigration and Border Protection has been received
علماً بأن اتحادنا في ملبورن كان له لقاء سابق مع رئيس وزراء استراليا كونه أحد منظمات المجتمع المدني ومن ضمن ممثلي الجاليات والمنظمات الأخرى عبر ممثله السيد لؤي جوزيف في مدينة كانبيرا ، موضحاً ظروف أبناء وبنات شعبنا في دول الجوار العراقي برسالة خاصة من الأتحاد الكلداني الأسترالي موضحاً التفاصيل التي يعانيها شعبنا المهاجر.سيبقى أتحادنا الكلداني خادماً لشعبنا أينما كان ويكون في أرجاء الدنيا.
  نرفق لكم تفاصيل ذلك وفق مقابلة أجريت مع ممثلنا الأخ لؤي جوزيف من قبل أذاعة sbs   في أستراليا
http://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/en/content/austra2lian-chaldean-federation-victoria
لجنة الثقافة والأعلام في
الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
8\10\015
[/size[/color]]

52
زيارة وفد من الرابطة الكلدانية والاتحاد الكلداني الاسترالي الى ممثلية اقليم كردستان في سدني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,793262.0.html

53
تقرير عن الأمسية ألاستذكارية - للذكرى 46 لمذبحة صوريا الكلدانية .التي اقامها الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا.

يوم الأحد 20 – 09 – 2015 ، وفي تمام الساعة السادسة مساءاً وعلى قاعة كنيسة هولي جايلد .. أقام الاتحاد الكلداني الأسترالي  أمسية تذكارية بمناسبة الذكرى 46 لمذبحة صوريا الكلدانية والتي وقعت يوم 16 – 09 – 1969 ،  راح ضحيتها 39 شهيدأ , 25 شهيد كلداني مسيحي ,من ضمنهم الشهيد الكاهن حنا يعقوب قاشا و 14 شهيد كردي مسلم ، أضافة الى عدد كبير من الجرحى الذين لم يتم معالجتهم في المستشفيات ، بالأضافة الى الأطفال والنساء الناجين من الموت المحقق والذين أوقعوا أنفسهم مع الشهداء والجرحى وما طرأ عليهم من وضع نفسي يحزهم وينخر أجسادهم  طول العمر..
شارك بالأمسية العديد من أبناء أمتنا الكلدانية في مدينة ملبورن  , من الجميعات والمؤسسات الكلدانية وجميع الأخوة المهتمين بالشأن القومي ، ولفيف من أبناء صورياا الخالدة البطلة.
بداية رحب السيد  جورج مرقس عريف الأمسية بالحضور الكرام وطالباً الحضور بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء صوريا وجميع شهداء الامة الكلدانية وبقية المسيحيين و شهداء العراق ، ثم بدأ المراسيم  بعزف النشيد الوطني الاسترالي والنشيد القومي الكلداني
وثم تلتها صلوات على أرواح الشهداء تلاها شمامستنا الأعزاء من طقسنا الكلداني
لتبدء فقرة الكلمات والتي كانت بالشكل الاتي
1-   كلمة الأتحاد الكلداني الأسترالي القاها نيابة عن رئيس الأتحاد عضو هيئة الأتحاد وعضو لجنة الثقافة والأعلام الأستاذ أدمون يوسف
2-   كلمة الرابطة الكلدانية العالمية – القاها الأستاذ يوحنا بيداويد عضو الهيئة العليا للرابطة ممثل فرع أستراليا وسكرتير الأتحاد الكلداني الأسترالي في ملبورن
3-   كلمة الاتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان – القاها رئيس الأتحاد ورئيس لجنة الثقافة والأعلام للأتحاد الكلداني الأسترالي الأستاذ ناصر عجمايا
وبعدها تم عرض مسرحية بجزئين
الجزء الاول يجسد لواقعة مذبحة صوريا
والجزء الثاني –  رابطأ أياه بالجزء الاول وهي من فكرة وسيناريو وحوار الأخ هيثم ملوكا حيث جسد فيها المعاناة لشعبنا المسيحي ، رابطاً حدث صوريا مع أحداث داعش  الأخيرة في تهجير وتشريد شعبنا من مدينة الموصل وسهل نينوى   وذلك من خلال عائلة مكونة من أب وأم وأبن ،  جسد الأدوار كلأ من ( ميخائيل الهوزي و وداد عجمايا والطفل يوسف بيداويد ) حيث أنهم تحملوا كل شيء من أجل أيمانهم المسيحي وتمثل ذلك في ختام المشهد التمثيلي عندما رفع الأب الصليب
وبعدها جاءت فقرة مميزة للمهندس بشار الكزنخي وهو صاحب تصميم النصب التذكاري لشهداء صوريا حيث شرح الفكرة والابعاد والمعاني التي يحملها النصب علمأ أنه شارك بالمسابقة لأعداد التصاميم التي تبنتها وزارة الشهداء والمؤنفلين وهي كانت مخصصة للفنانين التشكلين ألا انه بذل المستحيل للمشاركة وتحمل النفقات والمصاريف على حسابه الخاص وفعلا فاز تصميمه بالمسابقة علمأ أنه حفيد المرحوم كليانا أحد شهداء المذبحة وللمهندس بشار أقارب سقطوا شهداء في هذه المذبحة
وبعدها فقرة القصائد والتي القاها تباعأ كلا من
  1-الشاعر سركون توماس – قصيدة باللغة الكلدانية
2-الشاعر رفعت يلدو – قصيدة باللغة العربية
   3-الشاعر سالم ميناس – قصيدة باللغة الكلدانية
4-الشاعر سالم يوخنا - قصيدة باللغة العربية
5-الشاعر أسحق القس شليمون
6-الشاعر غريب كندا - قصيدة باللغة الكلدانية
7-الشاعر ( أبو علي الأريحي )  - الذي شاركنا الأمسية بقصيدة باللغة العربية بعنوان ( أمنا العذراء مريم ) ناشد فيها وطلب الأمن والسلام لشعبنا العراقي
8- الشاعر يوحنا بيداويد - قصيدة باللغة الكلدانية
9.الشاعر ميخائيل الهوزي - قصيدة باللغة الكلدانية
أنتهت الأمسية بكلمة الختام القاها السيد ميخائيل الهوزي
أعلاميا .. غطى الأمسية قناة المخلص الفضائية الكلدانية  والعديد من مراسلي المواقع الألكترونية كموقع مركايا . كوم وموقع زاخو
المجد والخلود لشهداء مذبحة صوريا
المجد والخلود لشهداء أمتنا الكلدانية وجميع المسيحيين
المجد والخلود لشهداء العراق

لجنة الثقافة والاعلام في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا
[/b][/size]




























































54
بيان
الاتحاد الكلداني الاسترالي
على مرور عام على التهجير القسري
لإبناء شعبنا الكلداني والمسيحي

تمر علينا هذه الايام ذكرى مرور سنة على الهجمة البربرية الشرسة لقوى الارهاب الداعشي على مدينة الموصل وضواحيها وتهجير ابناء شعبنامن الكلدان  والسريان والأرمن وبقية المسيحيين ، في ممارساة قاتلة  لم يشهد لها التاريخ الحديث في محاولة اقتلاع أبناء العراق الأصلاء من أراضيهم وتشريد وجودهم(والتي هي ارض اجدادهم عبر آلآف السنين) ليمارس الارهاب الداعشي طردهم والتنكيل بهم وسلبهم ومصادرة كل ممتلكاتهم ومن ثم تدنيس وتدمير الكنا ئس والآثارالتاريخية الشامخةبشموخ واصالة ابناء  الرافدين بجرائم حدثت أمام أنظار العالم ، ولا زال شعبنا الكلداني والمسيحي والأزيدي مشرداً في الشوارع والطرقات العامة.
الاتحاد الكلداني الاسترالي وقف منذ البداية ولازال مع ابناء شعبنا (الكلداني والآشوري والسريان) في محنتهم ومآسيهم..واليوم نناشد الحكومة المركزية بالعمل المبرمج والفاعل لدعم ومساندة الجيش العراقي لدحر الأرهاب  وسحقهم  وتحرير الموصل ومدن وقصبات سهل نينوى وبقية مناطق العراق من الغزاة والقتلة المجرمين واعادة ابناء شعبنا الأصيلالى ديارهم ومناطق سكناهم وتعويضهم عن ممتلكاتهم المستباحة ، ونثمن الدعم والمساعدة المحدودة المقدمة من حكومة الأقليم والمنظمات العالمية الأخرى ، مطالبين بالتنسيق الكامل بين الحكومتين المركز والأقليم لتحرير مناطقنا المغتصبة من قبل داعش ، وتأمين الحماية الدولية لشعبنا ومناطقنا المستباحة  في عموم محافظة نينوى.
لجنة الثقافة والاعلام
للأتحاد الكلداني الاسترالي/فكتوريا


55
بيان
الاتحاد الكلداني الاسترالي
على مرور عام على التهجير القسري
لإبناء شعبنا الكلداني والمسيحي

تمر علينا هذه الايام ذكرى مرور سنة على الهجمة البربرية الشرسة لقوى الارهاب الداعشي على مدينة الموصل وضواحيها وتهجير ابناء شعبنا من الكلدان  والسريان والأرمن وبقية المسيحيين ، في ممارساة قاتلة  لم يشهد لها التاريخ الحديث في محاولة اقتلاع أبناء العراق الأصلاء من أراضيهم وتشريد وجودهم(والتي هي ارض اجدادهم عبر آلآف السنين) ليمارس الارهاب الداعشي طردهم والتنكيل بهم وسلبهم ومصادرة كل ممتلكاتهم ومن ثم تدنيس وتدمير الكنا ئس والآثارالتاريخية الشامخةبشموخ واصالة ابناء  الرافدين بجرائم حدثت أمام أنظار العالم ، ولا زال شعبنا الكلداني والمسيحي والأزيدي مشرداً في الشوارع والطرقات العامة.
الاتحاد الكلداني الاسترالي وقف منذ البداية ولازال مع ابناء شعبنا (الكلداني والآشوري والسريان) في محنتهم ومآسيهم..واليوم نناشد الحكومة المركزية بالعمل المبرمج والفاعل لدعم ومساندة الجيش العراقي لدحر الأرهاب  وسحقهم  وتحرير الموصل ومدن وقصبات سهل نينوى وبقية مناطق العراق من الغزاة والقتلة المجرمين واعادة ابناء شعبنا الأصيل الى ديارهم ومناطق سكناهم وتعويضهم عن ممتلكاتهم المستباحة ، ونثمن الدعم والمساعدة المحدودة المقدمة من حكومة الأقليم والمنظمات العالمية الأخرى ، مطالبين بالتنسيق الكامل بين الحكومتين المركز والأقليم لتحرير مناطقنا المغتصبة من قبل داعش ، وتأمين الحماية الدولية لشعبنا ومناطقنا المستباحة  في عموم محافظة نينوى.
لجنة الثقافة والاعلام
للأتحاد الكلداني الاسترالي/فكتوريا


56
الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا ، يحيي ذكرى 46 لصوريا
يحيي الأتحاد الكلداني الأسترالي في ملبورن ،  ذكرى 46 عاماً لمجزرة صوريا والتي راح ضحيتها 38 بريء بين طفل وأمرأة وشيخ وشبيبة ورجل دين ، قتلوا بدم بارد وجماعي في صباح 16 أيلول 1969 ، كما فعل ويفعل داعش الأجرامي في العراق وسوريا منذ مدة ولحد الآن.
بهذه المناسبة المؤلمة والحزينة على قلوب شعبنا الكلداني ، يقوم الأتحاد بتنظيم أمسية شعرية ثقافية أدبية وعرض مسرحية فنية مع كلمات مؤثرة بالمناسبة.
سيكون في تمام الساعة السادسة من يوم الأحد المصادف 20\أيلول\2015 ، وفق برنامج خاص معد لذلك من قبل لجنة الثقافة والأعلام للأتحاد ، وعلى العنوان التالي:
Holy Child Primary School Hall
227 Blair Street
Dallas Vic 3047
للمزيد من المعلومات يرجى الأتصال بالزملاء:
1.أدمون يوسف     0401033854
2.أيليا كاكوس      0421346175
3.ناصر عجمايا     0434522925
4.يوحنا بيداويد     0401033614
لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
يسرنا حضور الجميع والدعوة عامة

57


الأتحاد الكلداني الأسترالي يهنيء أنبثاق الرابطة الكلدانية

أجتمعت الهيئة الادارية للأتحاد الكلداني الأسترالي بغالبية أعضائه يوم الأثنين المصادف  13\تموز\2015 وتدارس موضوع الرابطة الكلدانية المنبثقة في مؤتمرها التأسيسي المنعقد في الأول من تموز ولغاية الثالث منه، متداولاً مجمل ما جاء بالنظام الداخلي للرابطة والعمل المستقبلي لها، دام الحوار أكثر من ساعتين متواصلتين، في النهاية  قررت الهيئة الادارية للاتحاد بالأجماع دعم تاسيس فرع الرابطة في ملبورن والعالم أجمع من أجل أمتنا وشعبنا وقوميتنا الكلدانية، متمنين للرابطة النجاح في مسعاها الأنساني والوطني والقومي، والتقيد بالنظام الداخلي المقر في المؤتمر التأسيسي في عنكاوا، وتطويره لما يخدم قوميتنا الكلدانية وصولاً الى المؤتمر العام المقرر بعد عام، أملين التقدم والنجاح في خير أمتنا الكلدانية، وأيجاد أواصر العمل المشترك بين الرابطة وأتحادنا الكلداني الأسترالي في ملبورن وتنسيق الأمور بين أتحادنا وفرعالرابطة الكلدانية في المجال القومي والثقافي والأدبي والفني والرياضي والتعليمي لغوياً وعلمياً ودراسياً والتعاون المثمر لعموم شعبنا المسيحي في العراق والعالم.
لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي في ملبورن
13\تموز\2015


58
في مدينة ملبورن الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يقيم أحتفالا بالذكرى المئوية لمذابح
سيفو (سفر برلك) ويوم الشهيد الاسترالي Anzac Day
بمناسبة الذكرى المئوية  لمذابح سيبو ( سفر برلك )  التي استشهد فيها اكثر من 250-300 الف شهيد من أبناء شعبنا ( من الكلدانيين والاشوريين والسريانيين) ومليون ونصف من الاخوة الأرمن بيد الجيش العثماني وافواج الحميدية وبمناسبة الذكرى المئوية الاولى لمعركة كاليبولي  Gallipoli التي سقط فيها اكثر من ثمانية الاف شهيد من الجيش الأسترالي والنيوزلندي في الحرب العالمية الأولى1915.
 
 اقام الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا احتفالا بهذه المناسبة التي عانى منها شعبنا وارتكبت بحقه ابشع الجرائم ، ولتذكير المسؤولين السياسيين في استراليا والعالم ان هذا الجرائم لا زالت تتكرر بحق ابناء شعبنا بالرغم من مرور قرن كامل عليها وكان التاريخ يعيد نفسه ، من سيميل الى صوريا الى استشهاد مثلث الرحمات المطران بولص فرج رحو مع قائمة طويلة من الاباء الكهنة والمؤمنين الى مجزرة سيدة النجاة الى الترحيل القسري من المدن والقصبات المسيحية في سهل نينوى ولاتزال الماساة مستمرة والمشهد يتكرر .

في البداية قدم السيد مخلص يوسف احترامه وتقديره لاصحاب الارض الاصليين في استراليا Indegence people  ثم بجميع الضيوف في مقدمتهم السيدة ماريا فافمكينو ممثلة رئيس حكومة المعارضة في البرلمان الأسترالي والاباء الكهنة  (الاب ماهر كوريال، وافرام افرام، الاب فاضل لقس اسحق، الاب نسطورس هرمز الذي اعتذر عن الحضور) وممثلي الجمعيات والأندية الثقافية والاجتماعية وجمهور من مثقفي مدينة ملبورن..

ثم  عزفت موسيقى الحداد على ارواح الشهداء بعدها طلب الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء استراليا وابناء شعبنا، ثم عزف النشيد الوطني الاسترالي والكلداني.

بعد ان رحبت الانسة مليسا يوسف بالضيوف وجميع الحاضرين باللغة الإنكليزية، ثم قرات كلمة الاتحاد باللغة الإنكليزيةالانسة دانيلا يوسف كوركيس
وباللغة العربية قراها السيد إيليا كاكوس رئيس الدورة الحالية للاتحاد
بلغة الام السورث قراها السيد ميخائيل الهوزي رئيس اللجنة الاجتماعية في الاتحاد.

 تضمنت جميع الكلمات الترحيب بالضيوف، وأكدوا جميعا على اهمية الاحتفال بذكرى هؤلاء الشهداء جميعا، لان الامم التي لا تعتز بشهدائها لا يمكن ان تكون امة متميزة، حيث ان الشهداء قد ضحوا بأغلى ما عندهم لرفع راية الوطن والامة عاليا، وامتزجت دمائمهم بالأرض لتصنع غدا مشرقا للأجيال الاتية.
وأكدوا ايضا على ان اهمية الاحتفال بيوم الشهيد الاسترالي الذي يعد من اهم المناسبات في تاريخ استراليا، يتوجب على ابناء شعبنا الاحتفال به مع بقية مكونات الشعب الاسترالي كواجب وطني والتزام أخلاقي على عاتقهم كمهاجرين جدد الذين نالوا الخيرات من هذا الوطن الجميل.
ثم القت السيدة ماريا فافمكينو عضو البرلمان الفدرالي في حكومة استراليا الاتحادية ممثلة السيد بيل شورتن (Bill Shorten ) رئيس حكومة المعارضة في استراليا. وشكرت السيدة فافمكينو في كلمتها الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا على دعوتهم لحضور هذا الاحتفال المهم في تاريخ استراليا الا وهي الذكرى المئوية لــ،  Anzac Day ونوهت على ان أهمية الاحتفال بهذه المناسبة بالأخص من قبل المهاجرين التي تعبر عن مدى قربهم وحبهم وتقديرهم واهتمامهم بتاريخ استراليا كوطن جديد لهم والجدير بالذكر ان السيدة ماريا فافمكينو هي من اصول يونانية ووصلت الى استراليا طفلة بعد الحرب العالمية الثانية.

ثم قرا الشاعر سركون توماس قصيدة عن الجندي الأسترالي ( Stanley Savage ) الذي كان يحارب ضد الجيش العثماني .. في البداية قدم الشاعر سركون توماس نبذة عن قصة هذا الجندي الذي كان يحارب ضمن القوات الحلفاء مع الجيش الروسي. حينما سيطر البلاشفة على الحكم في روسيا وقرروا سحب الجيش الروسي من المعركة، امتنع الجندي الاسترالي ستانلي سافج عن الانسحاب  حينما راى الجرائم المفجعة التي تعرض لها أبناء شعبنا، فحارب الجيش العثماني مع ثمانية من زملائه لوحدهم  في محاولة منهم لحماية الناس الفقراء من القتل المتعمد من قبل الجيش العثماني.

ثم قرا الفنان والشاعر سمير زوري قصيدة تحت عنوان (ماردين) عبر في صورها عن المذابح التي لحقت بشعبنا الكلداني والسرياني والاشوري قبل مئة عام في هذه المدينة العريقة بمسيحتيها وما حولها لا لسبب معين سوى ديانتهم المسيحية.

قرا السيد جورج ششا قصيدته التي كانت عنAnzac Day التي عبر فيها على اهمية الاحتفال بهذا اليوم لما لهذا البلد من فضل على كل المهاجرين بعد ان استقبلتهم جميعا دون تفرقة وضمتهم الى صدرها الحنون.
ثم قرات الانسة دانيلا يوسف رسالة كتبت بقلم مليسا يوسف، كانت هذه الرسالة التي تعبر عن المشاعر واحاسيس جندي استرالي يكتب الى زوجته حينما كان مع الحملة العسكرية لدول الحلفاء على ضفاف موقع كاليبولي  The Gallipoli peninsula في مضيق دردنيل قرب القسطنطينية عاصمة الإمبراطورية العثمانية  قبل وقوع المعركة بأيام.
ثم قرا السيد مخلص يوسف التقرير الذي أعده السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد عن معركة كاليبولي.

ثم القى الاب الفاضل ماهر كوريئل كلمه قيمة ( حضرا متأخرا بسبب التزاماته في الكنيسة) والتي ركز فيها على ضرورة تعلم الانسان من اخطائه، وعلى أهمية موقف قداسة البابا حينما طلب من تركيا الاعتراف بهذه المذابح لا لكسب اهداف سياسية وانما كي لا تكرر مذابح الابادة بحق أي شعب من شعوب العالم بعد اليوم.
 وهذا وقد كان قدم السيد يوحنا بيداويد عرض (Power Point) لاهم المحطات التاريخية للمذابح بحق ابناء شعبنا، ثم تلتها عرض عدة أفلام قصيرة (تاريخ المسيحية وكنائسها في العراق الذي كان قد أعده المرحوم الدكتور يوسف حبي مع مديرة السياحة في عقد التسعينيات في العراق) وفلم  عن مذابح الأرمن وفلم  عن معركة كاليبولي وفلم اخر عن الزوار الذين يشاركون في الاحتفال السنوي الذي يقام بهذه الذكرى في موقع المعركة كل سنة.

 اما بخصوص النشاط الرياضي في هذه المناسسبة الذي تولت ادارة نادي ابفيلد الرياضي اقامته حيث اقامت الهيئة الادارية لنادي ابفيلد الرياضي  مباراتين وديتين بين نادي  Up field Soccer Club and Williams town بين الخط الاول والثاني لكلا الناديين بمناسبة ذكرى مرور مئة عام علىAnzac Day مذابح سفر برلك وعلى الرغم من سقوط الامطار كان هناك جمهور يتابع في كلا المبارتين . هذا وقد كان اتحاد ولاية فكتوريا لكرة القدم قد ارسل طاقم التحكيم لادارة المبارتين والتعاون مع ادارة نادي ابفيلد . تم وضع شريط اسود على يد جميع اللاعبين المشاركين في المبارتين . كان الجمهور الحاضر مع لاعبي الفريقيين قد وقفوا دقيقة صمت على ارواح شهداء  Anzac Day ويوم ذكرى  سيفو او سفر برلك لمذابح ابناء شعبنا. 

وفي الختام تجول الضيوف مع الحاضرون في المعرض الصوري الذي أعده الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا لهذه المناسبة الذي يوثق احداث معركة كاليبولي ومذابح سفر برلك.

يشكر الاتحاد الكلداني الأسترالي كل الذين ساهموا باي طريقة لإنجاح هذا الاحتفال:
1-   كل الضيوف بالأخص الإباء الكهنة الذي أعطوا أهمية لهذه الذكرى المؤلمة في تاريخ الشعب الأسترالي وأبناء شعبنا.
2- كل الاخوة والاخوات الذين  ساهموا باي طريقة في نشر خبر هذا الاحتفال بالاخص اذاعة SbS Assyrian Program وموقع عنكاوا كوم والبرنامج العراقي 3zzz وادارة مجلة المغتربين.
3-    الاب فاضل القس اسحق في المساعدة لحجز القاعة
4-   السيد زياد بطرس (صاحب دي جي زياد) مشاركته في تحضير الافلام القصيرة التي عرضت وادارة الأجهزة الالكترونية.
5-   السيد وليد بيداويد قاعة Brookwood  مساهمته في عملية شراء مستلزمات الضرورة للاحتفال.
6-   السيد باسم ساكو صاحب Sako Design لخدماته في تصميم الكتيب باللغة الإنكليزية والعربية.
7-   السيد جيمس جورج لتصوير فيديو الحفل.
8-    السيد يوسف مركايا مدير موقع مركايا كوم للتصوير الفوتغرافي الذي قام به.
9-    السيد مخلص يوسف لدوره الكبير من بداية فكرة الاحتفال قبل أشهر لحد اخر لحظة من التحضير وشراء الأجهزة.
10-   تشكر الهيئة الادارية للاتحاد الانسة مليسا مخلص يوسف ودانيلا يوسف كوركيس وميل ملوكا لمشاركتهم في الكتابات وفي تقديم البرنامج.
11-   تشكر الهيئة الادارية للاتحاد الاخوة الشعراء سركون توماس، سمير زوري، وجورج ششا لمشاركاتهم الشعرية.
12-   تشكر الهيئة الادارية للاتحاد الدكتور عامر ملوكا والسيد سمير الصفار من نادي بابل الثقافي والاجتماعي في ملبورن لدورهم  في تقديم الدعم المتواصل لإنجاح الاحتفال.
13-    تشكر الهيئة الادارية للاتحاد  كل من الكاتب سيزار هرمز ميخا والسيد منصور كاكوس رئيس جميعة مار اوراها و السيد البيرت صومو لمساعدتهم في تحضير وترتيب المهرجان.

 
نشكر كل أعضاء الاتحاد الكلداني على دعمهم المتواصل كما نشكر كل الجمعيات والنوادي التي شاركت في هذا الذكرى المئوية.

لجنة النشر والاعلام في
 الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

واليكم جانب من الصور



59
اعلان إلى أبناء جاليتنا في ملبورن تغير مكان الاحتفال بذكرى Anzac Day and Sapoo

نتيجة الأحوال الجوية الممطرة في يوم السبت القادم 25 نيسان الحالي
تم نقل الاحتفال بذكرى المئوية الأولى لذكرى Anzac day يوم الشهيد الاسترالي
وذكرى مذابح  sepoo (سفر برلك) لابناء شعبنا المسيحي  اثناء الحرب العالمية الاولى من جميع القوميات من ملعب pfield soccer club إلى قاعة holy child الواقعة التي تفع بجانبها. على العنوان التالي 227 Blair Street, Dallas VIC 304.
يبدأ البرنامج من الساعة 12 إلى الخامسة مساء
الجزء الأول سيكون عن مذابح سيبو التي وقعت على ابناء شعبنا والتي راحت ضحيتها اكثر من 300 الف شهيد.
والجزء الثاني من الساعة الثانية الى الخامسة سيكون عن يوم شهداء Anzac day الجنود الاستراليين والنيوزلنديين في معركة كالوبيلي في 25 نيسان عام 1915.
ملاحظة
الدعوة عامة لجميع ابناء الجالية.

لجنة النشر والاعلام
في الاتحاد الكلداني الاسترالي

60
وفد من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يلتقي وزير الهجرة الاسترالي

شارك وفد من الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا في الاجتماع الذي نظمته وزارة الهجرة الأسترالية وشؤون التعددية يوم الأربعاء الماضي المصادف 14 نيسان 2015 في لقاء مع وزير الهجرة الاسترالي السيد بيتر دوتون. وقد شرح الوفد الظروف التي مر فيها ابناء شعبنا خصوصاً والعراقيين عموماً منذ حرب الخليج الاولى ( كويت) عام 1991. وقدموا تقريرا مفصلا وموثقا عن اوضاع ابناء شعبنا المسيحي (الكلدان والاشوريين والسريان والارمن) منذ تغير الحكم 2003 الى هذا اليوم. وتحدثوا للمسؤولين عن احتياجاتهم في الداخل بعد ان تم ترحيل ما يقارب 150 الف منهم  بصورة قسرية من مدنهم وقراهم وسكناهم وفقدان جميع ممتلكاتهم الشخصية بما فيها اموالهم ونقودهم واوراقهم ووثائقهم الشخصية. كما وتطرقوا عن وضع المهاجرين في دول جوار العراق لمعالجة وضعهم الأنساني المتردي في الأسراع بقبول معاملاتهم للسنة المالية القادمة 2015-2016 . وفي النهاية قدموا شكرهم الجزيل لسعادة الوزير والحكومة الاسترالية لاهتمامهم بابناء شعبنا منذ اكثر 24 سنة ولحد اليوم.


تألف الوفد من السادة إيليا كاكوس رئيس الاتحاد ، ويوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد ، ومخلص يوسف عضو الهيئة الإدارية للاتحاد والدكتور عامر ملوكا عضو الهيئة العامة للاتحاد.

لجنة النشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا


61
 اذاعة  SBS Program Assyrian  تجري لقاء مع سكرتير الاتحاد الكلداني الاسترالي بمناسبةAnzac Day and Sapoo Genocide 

اجرى الصحفي المعروف ولسن يونن مدير البرنامح الاشوري في اذاعة SBS مقابلة مع السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد الكلداني الاسترالي بمناسبة اقامة الذكرى المؤية لسقوط شهداء استراليا في معركة كاليبولي Gallipoli اثناء الحرب العالمية الاولى مع الامبراطورية العثمانية،
كذلك ذكرى اندلاع المذابح والمجازر ضد ابناء شعبنا الكلداني والاشوري والسرياني والارمني وبقية الاقوام والاقليات تحت سلطة الامبراطورية العثمانية.

يمكن الاستماع للمقابلة على الرابط التالي:
http://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/en/content/chaldean-federation-commemorate-anzac-day

لجنة النشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

64
تقرير عن احتفال الكلدان بعيد اكيتو 2015 في مدينة ملبورن
اقام الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا احتفالا بعيد راس السنة الكلدانية البابلية 7315 – عيد اكيتو الأول من نيسان من كل سنة. واقد اختارت الهيئة الادارية للاتحاد للاحتفال بأكيتو في اليوم الثاني من أعياد القيامة المجيدة، كي تكون فرصة لأبناء الجالية للحضور والمشاركة في الاحتفال بكلا المناسبتين.

وباشر أعضاء الاتحاد من الصباح الباكر بتحضير كافة المستلزمات واللافتات والاعلام والبوردرات (الالواح) وتوجهوا الى حديقة بحيرة كوبرك (Coburg Lake). وعلى الرغم من توقع الانواء الجوية بسقوط الامطار الا ان الاحتفال مضى على قدم وساق، فكان الطقس رائعا ولم تنزل الامطار ولم تكن الرياح قوية بل يوم هادي وجميل، الامر الذي ساعد لان يستمر الاحتفال الى ان خيم الظلام على الأرض.

حضر المهرجان عدد من المسؤولين الرسميين الاستراليين والعراقيين ورؤساء الجمعيات الكلدانية والاشورية والسريانية. ولفيف من الجالية الإسلامية العراقية والشخصيات الفنية العراقية في المهجر

بعد الترحيب من قبل عرفاء المناسبة كل من الإعلامي المعروف وعضو الهيئة الإدارية السيد مخلص يوسف باللغة العربية والسيد ميخائيل الهوزي رئيس اللجنة الاجتماعية في الاتحاد باللغة الكلدانية والانسة دانيلا يوسف المركهي باللغة الإنكليزية.

ثم عزف النشيد الوطني الأسترالي ونشيد القومي الكلداني هذا وألقيت الكلمات الرسمية للاحتفال كل من السيد إيليا كاكوس رئيس الدورة الحالية للاتحاد باللغة العربية.

السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد باللغة الكلدانية
السيد لؤي جوزف بوداغ سكرتير الثاني للاتحاد باللغة الإنكليزية.
ثم القت السيدة  Maria Axerils  DHS Broadmeadowsكلمة في المناسبة.
الدكتور عامر ملوكا كلمة باسم اتحاد الادباء والكتاب الكلدان.

وأرسل عدد من الشخصيات المدعوة التي اعتذرت عن حضورها ببرقيات التهنئة واعتذارها بسبب الأعياد والعطل الرسمية في مقدمتهم السيدة (ماريا فامفكينو) عضوة البرلمان الحكومة الفدرالية الأسترالية.

ثم تلت فقرات الأخرى من الرقص والرفل التكت والشعر والعاب الأطفال.
يشكر الاتحاد جميع الداعمين ماديا ومعنويا لإقامة المهرجان والذين قدموا هدايا رفل التكت كل من: -
1-    السيد ميخائيل دانيال صاحبAustralian Luxury bedding لتبرعم فراش (Mattres) بقيمة 1000 دولار
2-    صاحبة مكتب سندباد للسياحة والسفر عن بطاقتين سفر وعودة الى كوينزلاند لشخصين بقيمة 600 دولار.
3-    السيد يوسف المركهي صاحب محل (one stop phone)  تلفون سامسونغ بقيمة 450 دولار
4-    السيد عيسى عكيد صاحب سندي تايلس Cindy Tiles)) ثرية أرضية بقيمة 500 دولار
5-     صاحب مطعم بامبو 5 اشخاص عشاء
6-    السيد عادل دوشة بقيمة 200 دولار
From AAA Flooring and Bath ware Services
7- السيد نادر إسماعيل صاحب تسجيلات اغادير للتصوير الفيديو لتقديمه رزمة من السيديات المنوعة

كما نقدم الشكر الجزيل للفنانيين الذين ساهموا بالعزف والغناء في المهرجان

1-    الفنان عصام وسوف
2   الفنان نمير الحمداني
3-  الفنان توماس يوخنا
4-  الفنان اثير اسمر
5-  الفنان الن البازي

العازفين لفرقة رويال بند  الموسيقية كل من جيسكار ولؤي وازاد
كما نشكر الهيئات الإعلامية كل من:
1-    السيد متي كلو محرر مجلة المغتربون في مدينة ملبون
2-    الإعلامي الفنان يوسف الموسوي
3-     السيدة افلين السناطي من برنامج إذاعة العراقية  3ZZZ 
4-    ادارة موقع مركايا لقيامه بتغطية المهرجان بالفيديو والتصوير
5-     الأخ مازن داود لقيامه بنقل المباشر للمهرجان الى انحاء العالم
كما تشكر خدمات كل من

1-     السيد فريد مروكي صحاب شركة الأمنية لاحضاره رجال الامن Security personals
2-     الأخ باسم ساكو صاحب إعلانات Sako Signs لمشاركته في تخطيط وإخراج مجلة الاتحاد في هذه المناسبة.
3-    السيد وليد بيداويد صاحب مطعم اغادير لخدمتهم في تحضر الطعام
4-    السيد ماجد الوس لخدماته.
ان الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني تقدم شكرها الجزيل لكل من ساعد وساند الاتحاد في تنظيم ودعم هذا الاحتفال السنوي الذي يقيمه الاتحاد الكلداني في فيكتوريا أستراليا من اجل رفع اسم الجالية في المهجر.

لجنة النشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

65
الاتحاد الكلداني يقيم احتفال بذكرى Anzac Day ومذابح سيبو (سفر برلك)
بمناسبة الذكرى المئوية لمعركة كاليبولي Gallipoli في الحرب العالمية الأولى التي سقط فيها اكثر من ثمانية الاف شهيد من الجيش الأسترالي والنيوزلندي وبمناسبة ذكرى مرور مئة عام على مذابح سيفو ( سفر برلك) التي سقط فيها اكثر من 250 الف شهيد من أبناء شعبنا الكلداني والاشوري والسرياني التي أقامها الجيش العثماني ضد أبناء شعبنا المسيحي يقيم الاتحاد الكلداني الأسترالي احتفالا رسميا لتخليد هؤلاء الشهداء

اليوم 25 نيسان 2015
الساعة 12.00 صباحا الى 5.00 مساء
المكان Upfiled Soccer Club
العنوان:185-225 Blair Street, Dallas, Vic, 3047, Australia
يتخلل المهرجان كلمات، شعر، معرض فني، عرض أفلام قصيرة، مباراة كرة قدم، مسرحية،  استعراض عن تاريخ المعركة وشهداء الجيش الاسترالي، استعراض عن ضحايا أبناء شعبنا والكلداني الاشوري والسرياني والارمني،
سيحضر المهرجان ممثلين من الحكومة الأسترالية وممثلين عن أبناء شعبنا ومؤسساتهم
الدعوة عامة لجميع أبناء شعبنا.
اللجنة الإعلامية في الاتحاد
الكلداني الأسترالي في فكتوريا
 On behalf of the Committee Members of the Australian Chaldean Federation, I would like to invite you all to come and commemorate with us

The Australian Chaldean Federation will commemorate the Anzac Centenary to preserve, promote and celebrate our cultural inimitably. The event will be held on Saturday 25th April 2015, at Upfield Soccer Club located at 185-225 Blair Street, Dallas, Vic, 3047

There will be a variety of performances and special programs in commemoration of ANZAC day. We look forward to meeting you

The official opening ceremony will take place at 2:00pm

THE BELOW PHOTO IS FROM
http://www.anzac.com/
مقابلة مع السيد مخلص يوسف مع الأذاعة الأسترالية SBS
http://www.sbs.com.au/yourlanguage/arabic/en/content/anzac-day-festival-melbourne

66
السيد اشور رافدين المحترم
تحية
في البداية نشكر الصديق يوسف الموسوي الذي حضر المهرجان وكتب تقرير عن الاحتفال.
كما نشكرك لتطرقك الى الموضوع كي نوضح لابناء شعبنا في استراليا والمهجر وفي الوطن الغرض من اقامة المهرجان.

ان الاتحاد الكلداني عقد اجتماع خاص بهذا الموضوع وناقش القضية من عدة الجوانب ووصل الى القناعة لاقامة المهرجان بعد التصويت الحر عليه من قبل اعضاء الهئية الادارية.كانت حجة قرارهم ان وضع ابناء شعبنا في المهجر ليس كما هو في الوطن، ان عملية جمع اعضاء المجتمع هنا صعب جدا بسبب الانشغال والحياة السريعة ومتطلبتها، للحفاظ على العلاقة مع الجمهور يجب ان يكون هناك تواصل مستمر لا سيما في مثل هذه المناسبات التي تخلد في ذاكرة الاجيال. من ناحية اخرى هذا احتفال هو احتفال قومي، ليس مناسبة صغيرة يمكن الغائه لاسباب او ظروف اخرى.

 الحياة يجب ان تستمر، ولكي تستمر يجب ان يكون هناك نشاط او اعلان عن هذا الوجود، اذ هذا الوجود لن يكن له معنى مالم يكن هناك نشاطات ترمز الى  وجود حياة لهذه الامة. فالمجتمع كما هو معلوم هو مجموعة من البشر تربطهم اواصر وعلاقات خاصة بهم.
 ان اعضاء الهيئة الادارية وجدوا اهمية في اقامة المهرجان، لانه هو بمثابة اعلان عن امل في الحياة لهذا المجتمع رغم كل ما حصل. والا بعد بضعة سنوات سيضيع كل الارث الذي نملكه.

هذا بالاضافة الى وجود حملتين لجمع التبرعات للنازحين والمهجرين في نفس المهرجان كما عاينها الاخ الموسوي صاحب التقرير بنفسه،

كما يجب ان نذكر في هذه المناسبة :
1- ان الاتحاد الكلداني كانت اول مؤسسة تقوم بحملة جمع التبرعات وارسلها الى الجهات المعنية مع حصولهم على كتب رسمية باستلامها وتوزريعها،
2- اكان لاتحاد الكلداني الاسترالي هو المنظم الرئيسي للمسيرة التي قامت بها جاليتنا المسيحية من الكلدان والاشوريين والسريان بمشاركة الاقباط والارمن.
3- ان الاتحاد الكلداني هي اول مؤسسة ارسلت رسالة تنديد ومطالبة من الحكومة الاسترالية بالتدخل ومساعدة اهالينا المهجرين قسرا من ديارهم حينما طردوا من الموصل والقصبات المسيحية
4- ان الاتحاد الكلداني ارسل وفد الى العاصمة كانبيرا مع الاخوة اعضاء مجلس القومي الكلداني العالمي فرع سدني والاتحاد الاشوري العالمي فرع سدني لحضور جلسة برلمان للحكومة الاسترالية كانت مخصصة لمناقشة مطاليب الجالية الكلدانية والاشورية، كان اهم هذه المطاليب توفير منطقة امنة في سهل نينوى تحت حماية الامم المتحدة التي وافق البرلمان عليها.
وغيرها من النشاطات الكثيرة التي كلها انصبت لصالح المهجرين والمهاجرين الى دول الشرقية الاوسيطة.
ان الاتحاد الكلداني يخجل ان يضع نشاطاته امام ابناء شعبنا كي لا تفسر انه دين او منية عليهم، بل يشعر انه من صميم مهماته لحد الان، ستكون كذلك في المستقبل.


لجنة النشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
9 نيسان 2015


67
اذاعة Sbs Assyrian Program تجري مقابلة مع السيد يوحنا بيداويد
اجرى الصحفي المعروف ولسن يونان  مدير البرنامج الاشوري الاسترالي في اذاعة Sbs Assyrian Program  مقابلة مع السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد بلغة الام، الذي قدم تعزية باسم الهيئة إدارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا للآباء الاساقفة في الكنيسة الاشورية الكاثوليكية وابنائها المؤمنين جميعا ، وعن احتفالات اكيتو التي تقيمها الاتحاد الكلداني في فكتوريا في حديقة كوبرك  يرجى فتح الرابط التالي:

http://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/highlight/page/id/402020/t/AKITU-Chaldean-Babylonian-New-Year-Festival/in/english

لسماع مقابلة الاعلامية منال العاني من اذاعة Sbs Australia  البرنامج العربي مع السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد
http://www.sbs.com.au/yourlanguage/arabic/ar/content/htfly-rs-lsn-lkldny-lbbly-fy-mlbwrn?language=ar

يذكر ان الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا سيحتفل يوم الاثنين المصادف  6 نيسان 2015 - اليوم الثاني من عيد القيامة يسوع المسيح له المجد على حدائق كوبرك مثل كل سنة .
على العنوان التالي:
Address: Lake Grove, Coburg North VIC 3058
الدعوة مفتوحة لجميع ابناء الجالية العراقية للمشاركة والاحتفال

للاطلاع على على المزيد من المعلومات مثل العنوان والموقع وايجاد مكان موقف السيارة يرجو
https://www.google.com.au/maps/place/Coburg+Lake/@-37.733967,144.969696,15z/data=!4m2!3m1!1s0x0:0xccf86cdc758c0ec1?sa=X&ei=d2EGVa22BdG78gXhlYLYAg&ved=0CIQBEPwSMA

اللجنة الاعلامية في الاتحاد الكلداني
الاسترالي في فكتوريا

68
نقل مهرجان اكيتو راس الكلدانية البابلية الى انحاء العالم عبر الانترنيت 
تعلن الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا عن نقل احتفال بمهرجان اكيتو راس السنة الكدانية البابلية 7315  في اليوم الثاني من عيد الفصح قيامة ربنا يسوع المسيح  المصادف 6 نيسان 2015م. وبهذا يمكن لجميع ابناء شعبنا في انحاء العالم مشاهدة المهرجان من الساعة الثانية عشر بعد الظهر الى الساعة السادسة مساء.

على الرابط التالي:http://www.mdpro.com.au/live.html
[/color][/size][/font][/size]



الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا سيحتفل يوم الاثنين المصادف  6 نيسان 2015 - اليوم الثاني من عيد القيامة يسوع المسيح له المجد على حدائق كوبرك مثل كل سنة .
على العنوان التالي:
Address: Lake Grove, Coburg North VIC 3058
الدعوة مفتوحة لجميع ابناء الجالية العراقية للمشاركة والاحتفال



لسماع مقابلة اذاعة Sbs Australia مع السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد
http://www.sbs.com.au/yourlanguage/arabic/ar/content/htfly-rs-lsn-lkldny-lbbly-fy-mlbwrn?language=ar على  الرابط التالي
 وشكرا

للاطلاع على العنوان والموقع وايجاد مكان توقف السيارة يرجو
https://www.google.com.au/maps/place/Coburg+Lake/@-37.733967,144.969696,15z/data=!4m2!3m1!1s0x0:0xccf86cdc758c0ec1?sa=X&ei=d2EGVa22BdG78gXhlYLYAg&ved=0CIQBEPwSMA4

ولسماع مقابلة الصحفي المعروف ولسن يونان  مدير البرنامج الاشوري الاسترالي في اذاعة Sbs Assyrian Program  مع السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد بلغة الام، الذي قدم تعزية باسم الهيئة الادارية للاتحاد للسادة  الكنيسة في الاشورية الكاثوليكية وابنائها المؤمنين جميعا ، والتحدث عن ووضع ابناء شعبنا ومستقبلهم في المنظور القريب والبعيد، وعن احتفالات اكيتو التي تقيمها الاتحاد الكلداني في فكتوريا في حديقة كوبرك  يرجى فتح الرابط التالي:

http://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/highlight/page/id/402020/t/AKITU-Chaldean-Babylonian-New-Year-Festival/in/english
اللجنة الاعلامية في الاتحاد الكلداني
الاسترالي في فكتوريا
14 نيسان 2015[/


69
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا سيحتفل يوم الاثنين المصادف  6 نيسان 2015 - اليوم الثاني من عيد القيامة يسوع المسيح له المجد على حدائق كوبرك مثل كل سنة .
على العنوان التالي:
Address: Lake Grove, Coburg North VIC 3058
الدعوة مفتوحة لجميع ابناء الجالية العراقية للمشاركة والاحتفال



لسماع مقابلة اذاعة Sbs Australia مع السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد
http://www.sbs.com.au/yourlanguage/arabic/ar/content/htfly-rs-lsn-lkldny-lbbly-fy-mlbwrn?language=ar على  الرابط التالي
 وشكرا


للاطلاع على العنوان والموقع وايجاد مكان توقف السيارة يرجو
https://www.google.com.au/maps/place/Coburg+Lake/@-37.733967,144.969696,15z/data=!4m2!3m1!1s0x0:0xccf86cdc758c0ec1?sa=X&ei=d2EGVa22BdG78gXhlYLYAg&ved=0CIQBEPwSMA4

اللجنة الاعلامية في الاتحاد الكلداني
الاسترالي في فكتوريا
14 نيسان 2015[/

ملاحظة ترقبوا معنا مباشرة احتفال اكيتو في ملبورن / استراليا على الرابط التالي
وذالك من الساعة الثانية عشر ظهرا الى السادسة عصرا بتوقيت استراليا
http://www.mdpro.com.au/live.html
[/color][/size][/font][/size]

70
دعوة للمشاركة في الانتخابات الدورية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

يقيم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا بالانتخابات الدورية لسنة 2015 -2016  وذلك يوم الاحد المصادف 22 شباط 2015  في قاعة كنيسة هولي جايلد في الساعة السابعة مساء على العنوان التالي:

 Holy Child Church Hall
227 Blair Street
Dallas VIC 3047

 في هذه المناسبة نوجه الدعوة لجميع ابناء الجالية و لكل من له الرغبة في العمل ضمن اهداف الاتحاد، لاسيما من الشبيبة  ان يتصل باحد الاخوة المذكورين اسمائهم ادناه او اي عضو من اعضاء الاتحاد الكلداني الحاليين للحصول على المزيد من المعلومات .
شروط الترشيح :
1-    ان يكون حاضرا يوم الانتخابات.
2-    ان  يكون غير مدان باي مادة قانونية في استراليا.
3-   ان يلتزم باهداف ومباديء الاتحاد.
ملاحظة نطلب من الجمعيات والنوادي الكلدانية ارسال اسماء ممثليهم للدورة القادمة ( هؤلاء ليس بالضرورة ان يشتركوا في الانتخابات لكن سيكون ضمن الهيئة الادارية القادمة حسب دستور الاتحاد)
كما ننوه ان الدعوة عامة لجميع ابناء الجالية الكلدانية في مدينة ملبورن لترشيح انفسهم او المشاركة في التصويت.

للمزيد من العملومات يرجى الاتصال بكل من :-
1-    ميخائيل الهوزي  0438300368  مخلص يوسف     0421122102
2-   لؤي بوداغ         0403677842   ايليا كاكوس        0421346175

الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني
الاسترالي في فكتوريا
9 شباط 2015

71
في ضيافة الاتحاد الكلداني الاسترالي 
القى رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني محاضرة قيمة في  قاعة عشتار ملبورن بتاريخ 12/11/2014 عنوانها:-
(اوضاع واحوال شعبنا في العراق)
بداية وقف الجميع دقيقة صمت على أرواح الشهداء والنازحين والمهجرين في العراق.
قدم الأستاذ هيثم ملوكا رئيس الأتحاد الكلداني الأسترالي نبذة مختصرة عن حياة المحاضر الأستاذ صباح ميخائيل برخو ورحب بالضيوف والحضور الكرام. ليترك أدارة الندوة للأستاذ منصور عجمايا عضو اللجنة الثقافية للأتحاد.
شمل الحضورممثلي قوى شعبنا والمنظمات والجمعيات والنوادي الأجتماعية والثقافية والأدبية والمعنيين نساءاً ورجالاً.
قدم الأستاذ صباح ميخائيل برخو شكره للأتحاد الكلداني الأسترالي لما يقومون به من جهود حثيثة في دعم النشاطات القومية والثقافيةوالفنية والرياضية والعلاقات الاجتماعية في استراليا  ، كما والمساعدات والدعم  لابناء شعبنا وفق أمكانياته في ملبورن لشعبنا النازح في العراق.
بعدها تطرق الى مآسي وويلات والظروف القاهرة والعسيرة التي يمر بها شعبنا المسيحي بكل مسمياته القومية والأثنية ، كمتابع عاش الحدث من أوله وحتى مغادرته العراق متوجهاً لأستراليا ، وأكد ايضا، بأن آمال شعبنا انهارت وتبخرت في بلدات وقرى سهل نينوى ، والى اليوم لازال المهجرون يعانون بسبب ما آلت اليه الأحداث المأساوية الدامية لفعل داعش والدول الداعمة له، حيث افرغت الموصل من سكانهاالمسيحيين بالكامل بأستثناء من أسلم منهم ، كما ان أحداث سنجار هي الأخرى أشد ألماً ودماراً وسبياً على المسيحيين والأزيديين والأقليات الأخرى ، حيث تركت الأحداث جروحاً وقروحاً لا تلتئم مهما طال الزمن.
تطرق المحاضر الأستاذ  صباح برخو للعمل القومي السياسي الفاشل ، منتقداً وبقوة جميع القوى السياسية القومية لشعبنا المسيحي ، شخصهم بشركات صغيرة تابعة للقوى الشيعية والكردية ، بعيداً عن قرارها الذاتي في مصلحة شعبها لهفاً وراء المصالح الضيقة الذاتية والحزبية واصفاممثلي شعبنا من البرلمانيين برافعي الايادي فقط تأييدا لأسيادهم وبنفس الوقت منتقداً ذاته وخجله مما الت اليه احوال شعبنا.. كما وانتقد أداء البرلمانيين في البرلمانين الأتحادي والأقليم لممثلي شعبنا ، حيث لا رقيب ولا نزاهة للأموال المخصصة للنازحين والتي يسرق منها 90%. فأكد وأثنى لدور الكنائس وبعض رجال الدين وما قاموا به للتخفيف من معاناة شعبنا في كردستان وبقية مناطق العراق.في هذه المرحلة الصعبة على معاناة ومآسي شعبنا الدموية والنزوحية الحالية ،
واشار بانه حدثت عبر التاريخ محاولات التطهير العرقي وقلع جذورنا التاريخية والحضارية الممتدة لأكثر من 7000 عام . ثم واصل حديثه.... بما يشعر به ابناء شعبنا من احباط وتشائم كبير نتيجة السياسة الطائفية المقيتة في العراق ، مستبعداً العيش في غياب الوطنية والديمقراطية والقوانين العادلة لمجتمع متحضر مدني يعي حقوق الأنسان ويحترم وجوده.
كما وفتح باب الأسئلة مع الحاضرين وتم الأجابة عليها بدقة وموضوعية من قبل المحاضر.
وحول جوابه لاحد الاسئلة حول ظمان حقوق شعبنا في العيش الكريم اجاب

1.أيجاد الأمن والأمان والأستقرار بالتدخل الدولي الفاعل ، بقوة لحماية أبناء شعبنا.
2.أيجاد منطقة آمنة محددة لضمان العيش الآمن المستقر في المنطقة.
 وفي خلاف ذلك لا حياة ولا مستقبل للبقاء في العراق.


لجنة الثقافة والأعلام
للأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

[/color][/size]





































72
برعاية  الاتحاد الكلداني الاسترالي في ملبورن
المعرض الاول لجمعية (بين النهرين للفنون التشكيلية)

اقامت جمعية بين النهرين للفنون التشكيلية معرضها الاول تحت عنوان
الوان من العراق   في بلدية هيوم / برودميدوز /ملبورن في يوم الاثنين المصادف ( 3/11/2014)
حضر حفل الافتتاح السيدة ماريا فمفكينو عضوة البرلمان الاسترالي في ملبورن
والسيد فرانك مكواير عضو البرلمان لولاية فكتوريا في برودميدوز ..وتم افتتاح المعرض من قبل اعضاء البرلمان واعضاء الاداريين للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  والحضور الكبير من ابناء الجالية   ..بعدها تم التجوال في قاعة العرض وابدى الجميع اعجابهم بالاعمال الفنية الجميلة ومن ثم  توجه الجميع الى القاعة الداخلية ، حيث قدم السيد مخلص يوسف الافتتاحية بكلمات الترحيب بالمسؤولين والحضور الكرام واهمية دعم المسؤولين للنشاطات والفعاليات .
ألقى الفنان باسم ساكو مدير المعرض كلمة باسم جمعية ما بين النهرين للفنانين  التشكيليين المشاركين في المغرض والذين كانوا كافة مكونات العراق.كما شكر فيها الضيوف الرسميين من الحكومة الاسترالية وممثلي المؤسسات القومية والثقافية والنخبة المثقفة من ابناء الجالية وكل الحضور . كما شكر الهيئة الإدارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا لدعمه السخي في كافة المجاﻻت لاقامة وانجاح هذا المعرض .
تمنى للفنانين الذين فاتهم الفرصة أن يتواصلوا مع  أعضاء الجمعية الجديدة والمشاركة في المعارض القادمة
بعدها القت السيدة ماريا فامفكينو كلمة شكرت بها الاتحاد الكلداني على الجهود التي يقومون بها من اجل دعم الجمعيات والنشاطات المختلفة للجالية وقدمت الشكر للاخ الفنان باسم ساكو مؤسس جمعية بين النهرين التشكيلية وللفنانين المشاركين المبدعين في هذا المعرض وشكرت الجضور لدعمهم لهذا المعرض .كما القى السيد فرانك مكواير كلمة عبر بها عن سعادته بهذا العمل المنظم والجميل وشكر الجميع على هذا التعاون.
وبعدها كانت كلمة رئيس الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  السيد هيثم ملوكا حيث رحب بالضيوف من اعضاء البرلمان وبالحضور الكبير وعبر في كلمته عن دور الاتحاد في خدمة ابناء جاليته ودعمه المتواصل لجمعيات واندية الاتحاد الكلداني وحث الجميع للتكاتف والتعاون معا لكي نستطيع ان نوصل صوتنا الى المسؤولين في الحكومة الاسترالية لتقديم الدعم لابناء جاليتنا. وبعد انتهاء الكلمات ..تمت دعوت الحضو لتناول الشاي والمقبلات الخفيفة والتقاط الصور .
الفنانين المشاركين في المعرض
.......................................
الفنان باسم ساكو
الفنان سمير زوري
الفنان بسام فتوحي
الفنان سعد موسى
الفنان بسام منير
الفنان صلاح مراد
الفنانة نورا كوكا
الفنانة سارة عجمايا

[/size][/font]










































































73
يقيم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  محاضرة للسيد صباح ميخائيل برخو رئيس اتحاد بين النهرين  تحت عنوان :

"ابناء شعبنا بعد التهجير القسري من الموصل وسهل نينوى"
اليوم :الاربعاء
التاريخ 12/11/2014
الساعة : السادسة والنصف
على العنوان التالي:
An Talla Dallas Hall
. .195 - 225
Blair st. Dallas vic .
.-

الدعوة لجميع ابناء شعبنا

ملاحظة مهمة :
تم تغير مكان المحاضرة من قاعة An Talla Dallas Hall  الى قاعة عشتار  Ishatar reception في نفس التاريخ  واليوم والساعة:
عنوان قاعة عشتار:
8-12
 Kyabram St, Coolaroo VIC 3048
 
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

هيثم ملوكا 0434253520
ناصر عجمايا 0434522925
ادمون يوسف 0401033854

77
تقرير مسيرة الشبيبة المسيحية في ملبورن
نظمت الشبيبة المسيحية لكنائس مختلفة في ولاية فكتوريا وبالتعاون مع
الاتحاد الكداني الاسترالي في  فكتوريا مسيرة سلمية تحت عنوان
[/b]

"WE ARE MARCHING "

خرجت مجاميع مختلفة من الشبيبة المسيحية لكنائس مختلفة في مدينة ملبورن ( كلدانية ، اشورية، سريانية، لبنانية، قبطية، استرالية) يوم السبت 6 أيلول  2014 في مسيرة رجالة من مركز المدينة الى بناية برلمان الولاية.

.  و كذلك شارك فيها  ممثلي بعض من الجمعيات والمؤسسات والنوادي الرياضية في ولاية فيكتوريا  لابناء شعبنا المسيحي في مقدمته الاب اسكندر افرام راعي  كنيسة مار افرام السريانية الاثرذوكسية  ، كما حضرها بعض الاخوة من العرب والاكراد واليزيديين .
بدات المسيرة بالسير في الساعة الثالثة من بعد الظهر يوم السبت  من مركز المدينة (Federation Square)  الى موقع  برلمان ولاية فكتوريا تضامنا مع أخوتنا المسيحيين في العراق الذين هجروا بصورة قسرية من بيوتهم تحت تهديد الاستسلام او مواجهة الموت او دفع الجزية

وقد شارك الشباب وأبناء الجالية المسيحية بكافة مكوناتها عن معانات أخوتهم وطالبوا عبر الهتافات ضمائر المجتمع الأسترالي والدولي الى تحمل المسؤولية الكاملة تجاه الأبادة اللانسانية لابناء شعبنا المسيحي  وباقي الأقليات على السواء.
وحضر المسيرة شخصيات برلمانية فيدرالية ومحلية.

الأتحاد الكلداني في فيكتوريا يشكر كافة الاخوة من أبناء الجالية المسيحية والأسلامية  وكل الذين ساهموا
بانجاح هذه المسيرة تضامنا مع المسيحيين الذين لاصوت لهم في العراق وسوريا ومصر ولبنان
هذه اهم فقرات  برنامج المسيرة.
Guests Speakers are
1. Bernard (Bernie) Finn
 The Legislative Council is the Upper House of the Victorian Parliament.

2. Maria Vamvakinou
Member of the Australian House of Representatives

3. Haidar Al Maliki
Islamic Council

4. Jwan Kada
Youth Group of Our Lady Guardian of Plants Chaldean Catholic Church

5. Louie Josef
Secretary of the Australian Chaldean Federation of Victoria 
 
لجنة النشر والأعلام
الأتحاد الكلداني الأسترالي في فيكتوريا
[/size][/font]



















































78
البرلمان الاسترالي  يدعو الى التصويت على قرار اقامة منطقة الحكم الذاتي للاشوريين والكلدان في سهل نينوى

انقر لمشاهدة  السيد كريس باون وزير الخزانة حينما طرح مشروع المنطقة الامنة
http://www.ankawa.org/vshare/view/5584/chris-moves/

يعد اليوم احد الايام العظيمة في تاريخ ابناء شعبنا في الوطن والمهجر لا سيما في استراليا ، حيث نجحت الدعوة للتصويت في البرلمان الاسترالي اليوم الاثنيين 1 ايلول 2014 وبحضور وفد من المجلس القومي الكلداني / فرع استراليا ( السيد سمير يوسف مسؤول استراليا ونيوزلنده، السيد صلاح كينه سكرتير المجلس، السيد  غانم نعمو عضو اللجنة الاستشارية للمجلس والسيد سيروان جرجيس المنسق العام للمجلس) وفد من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا ( السيد مخلص يوسف نائب رئيس الاتحاد للدورة الحالية  والسيد ايليا كاكوس و بصورة شخصية رجل الاعمال وليد بيداويد ) وفد من الجمعية الكلدانية الاسترالية ( يونان يوسف رئيس الجمعية)  في ولاية نيو ساوث ويلز، وجمعية  بطنايي ( فارس بتي رئيس الجمعية )  واعضاء من الاتحاد الاشوري العالمي فرع استراليا  برئاسة السيد  ديفيد ديفيد .
حيث قدم المشروع المنطقة الامنة للكلدان والاشوريين  السيد كرس باون وزير الخزانة في حكومة الظل صديق الوفي للجالية.

وشمل القرارعلى مايلي :-
1-   استنكار الاعمال الاجرامية والارهابية والتطهير  للاقليات الكلدانية والاشورية وبقية الاقليات التي تقوم ما يدعى داعش.
2-   التاكيد على حق المسيحيين والاقليات الاخرى للعيش بسلام واتخاذ الخطوات اللازمة لتأمين حياة حرة  في العراق.
3-   مطالبة الحكومة الاسترالية والمجتمع ولتوفير كافة المستلزمات والمساعدات الانسانية اللازمة لمساندة المسيحيين والاقليات الاخرى الذين هجروا قسرا من اراضيهم باسرع ما يمكن.
4-   العمل على اقامة منطقة حكم ذاتي في سهل نينوى ( منطقة امنة ) للكلدان والاشوريين مشروطة بتوقيع في معاهدة  مع الحكومة العراقية في بداية هذه السنة.
5-   مطالبة الحكومة الاسترالية من خلال مقعدها في الامم المتحدة والمجلس الامن المجتمع للعمل على حماية حقوق الاقليات في العراق وخاصة المسيحيين من  الكلدان والاشوريين .
في هذا المناسبة  الكبيرة نهنيء ابناء شعبنا في الوطن والمهجر ونقدم شكرنا الجزيل للحكومة الاسترالية وبالاخص للسيد كريس باون وزير الخزانة في حكومة الظل الذي ابدى جهود مشكورة لتمرير المشروع .

 وفي نفس الوقت نتمنى من جميع الاخوة في كافة البلدان الاوربية والولايات المتحدة  وكندا الضغط على حكوماتهم لتحريك وتمرير هذا المشروع الذي يعد افضل حل لابناء شعبنا المتبقيين في الوطن.

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
وبتعاون مع اللجنة الاعلامية في المجلس القومي الكلداني فرع استراليا ونيوزلنده.










[ur

79
 امسية شعرية في ذكرى 45 لمذبحة صوريا في مدينة ملبورن

استذكاراً لشهداء مذبحة صوريا وكل شهداء العراق
بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لمذبحة قرية صوريا الكلدانية، يقيم الاتحاد الكلداني الاسترالي
في فكتوريا امسية شعرية استذكاراً  لشهداء صوريا ولكل شهدائنا الأبرار و تضحياتهم.
وذلك في الزمان و المكان المثبتين أدناه:
اليوم : الاحد
ألساعة السادسة مساءً
التأريخ  21 ايلول 2014
العنوان:
Address: Holy Child Primary School
227 Blair Street
Dallas 3047
الدعوة عامة لجمـيــــــــــــــــــــــــــــع ابناء الجالية
نهيب بجميع الشعراء والكتاب والمثقفين من ابناء الجالية العراقية الكريمة في ولاية فكتوريا
للحضور والمشاركة في هذه الفعالية لاستذكار شهدائنا الذين وقعوا في هذه القرية و كافة شهداء الشعب الكلداني و العراقي.
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسادة:
مخلص يوسف: 0421122102
هيثم ملوكا:      0434253520
يوحنا بيداويد    0401033614

لجنة والنشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

80
بيان من الاتحاد الكلداني حول تقديم المساعدات لابناء شعبنا في سهل نينوى.

أجتمع الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا بكامل أعضائه في يوم الأحد المصادف 6\تموز\2014  في قاعة نادي ابفيلد وقرر القيام  بتقديم المساعدة لابناء  شعبنا المسيحي بكافة مكوناته القومية، من جميع النواحي المادية والأعلامية والمعنوية فقام بالخطوات التالية:

1-    اصدر الأتحاد الكلداني الأسترالي بيان بإسم الاتحاد،  يمكن لاطلاع على نصه على الرابط التالي: http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=743781.0

2-      ارسلت ادارة الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا رسالة  للبرلمان الفدرالي الأسترالي في كانبيرا ، باللغتين العربية والأنكليزية وتم قراءة الرسالة في البرلمان من قبل العضو ماريا فامفكينو. يمكن الاطلاع على نصها من خلال  النسخة المرفقة.

3-     قام  الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا بحملة جمع التبرعات بتعاون ادارة البرنامح العراقي ( الاخ مخلص يوسف والاخت ايفيلن السناطي) التي تفاعل ابناء شعبنا كافراد ومؤسسات والجمعيات القروية  والنوادي واصحاب الاعمال، حيث قدموا  تبرعات سخية ان شاء الله سوف ترسل قريبا  الى اللجنة المسؤولة عن اغاثة في سهل نينوى.

4-    سيتواصل الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا ضمن الخطة المرسومة لجمع التبرعات بهذا الخصوص لشعبنا الكلداني والسرياني والآشوري والأرمني من الوجهة الأنساني وبالتعاون مع بقية المؤسسات والاحزاب والكيانات من ابناء شعبنا.

5-    ان الاتحاد الكلداني وجهود كل المؤسسات والكيانات والكنائس والاشخاص الذي يريدون تقديم المساعدة باي طريقة يرونها صالحة، ويثمن كل الجهود التي تنصب لخدمة شعبنا في العراق والمهجر بغض النظر من أي مسمى كان، لانها قضية انسانية قبل كل شي .

6-    ان الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يقدم شكره وتقديره لكل من ساهم ويساهم ودعم ويدعم أبناء شعبنا في العراق والمهجر، وهو مستمر في عطاءه وبتواصل بدون مقابل، لان أعضائه ومآزريه قد عاهدوا شعبنا للعمل من أجله وفي خدمته دائماً.

الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني
الاسترالي في فكتوريا
12 تموز 2014
المرفقات:
 نسخة من الرسالة التي قرأتها عضو البرلمان الاسترالي الفدرالي ماريا فامفكينو
http://uploads.ankawa.com/uploads/1405151028571.pdf



81
الأتحاد الكلداني الاسترالي في ولاية فكتوريا
نحن في الأتحاد الكلداني في فكتوريا نؤمن بعراق ديمقراطي فيدرالي موحد بمكوناته العراقية كافة ، في العيش المشترك بوئام وأنسجام وسلام  في بلد تاريخي حضاري عريق ، له تقاليده ومعتقداته ومقوماته بعيداً عن التعصب الطائفي المقيت ، لأن ما نراه اليوم لعراقنا الحبيب تشمأز له النفس البشرية من الوجهة الأنسانية والحضارية في  العالم ، نتطلع الى غد أفضل متقدم لخدمة الأنسان العراقي عموماً وشعبنا الكلداني والمسيحي خصوصاً . انها رسالة تاريخية أنسانية حضارية لأنقاذ ما يمكن أنقاذه وخصوصاً المدنيين العراقيين .
  اتحادنا له مخاوف كبيرة بشأن الهجمات الأخيرة ضد الأنسان العراقي المسالم ، التي تنفذ من قبل الجماعات الطائفية والأسلامية المتطرفة والوطن يتعرض لمخاطر قاتلة ، ينبغي على السلطات المحلية والأقليمية والدولية تحمل مسؤلياتها الكاملة لحماية الوطن والمواطن ومستقبل الأجيال القادمة من التداعيات المؤلمة الدامية المستمرة .
الواجب يتطلب توحيد صفوف جميع الأحزاب العراقية وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني للمصالحة الحقيقية بين ابناء العراق الواحد الموحد ، وأدانة جميع أعمال العنف والعنف المضاد والتعصب الديني والأثني والقومي،  لخلق روح التسامح والمحبة لعراق مزدهر متآخي بعيداً عن الهجر والتهجير القسري المقيت ، نذكركم بالوضع المأساوي الذي تمر به مدننا في الأنبار ونينوى وتلعفر وصلاح الدين وديالى وبقية مدن العراق الملتهبة الدامية خلال الأشهر الأخيرة ، متمنين من الجميع الأبتعاد عن المصالح الفئوية والحزبية الضيقة ، لذا يتحمل العراقيين مسؤولياتهم التاريخية تجاه أنفسهم وبلدهم ، بالضد من المخططات والنوايا المدمرة للأنسان والوطن معاً بعيداً عن الأحتقان الطائفي المريض ليكون العراق وشعبه أولاً.
  لذا نحن ندين كل أنواع القتال بين أبناء الشعب الواحد والقصف الذي تتعرض له مدننا وقصباتنا وقرانا في وطننا الحبيب الغالي من أي جهة كانت ، داعين المجتمع الأسترالي والدولي لتولي مسؤلياتهم القانونية والأخلاقية في توفير الدعم المطلوب والواجب بكل السبل والوسائل الأنسانية  للشعب العراقي ، لأرساء العدل والمساوات والسلام والأمن والامان والاستقرار ،  بالقضاء على كل أشكال الأقتتال والهجر والتهجير والعنف ، ندعو الى مؤتمر وطني أنساني تصالحي عام  ، من أجل السلام للعراق تشارك فيه كل الأطراف والمكونات العراقية المختلفة والمتصارعة ، وكما نطالب من الجميع أن يحافظوا على وحدة العراق وشعبه.


لجنة النشر والاعلام 
الاتحاد الكلداني الاسترالي في ولاية فكتوريا
الخميس 26 حزيران 2014

82
لقاء وفد الاتحاد الكلداني مع
Cr. Casey Nunn Mayor for Hume City Council
In Victoria .Australia
قام وفد من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يوم الجمعة المصادف 6/6/2014  باللقاء الخاص مع مديرة بلدية هيوم ستي في مكتبها الخاص في بلدية هيوم ستي في برودميدوز.
Cr.Casey Nunn (Mayor for Hume City Council
وتألف الوفد كل من السيد هيثم ملوكا( رئيس الاتحاد ) والسيد مخلص يوسف( نائب رئيس الاتحاد)والسيد لوي جوزيف بوداغ (سكرتير الاتحاد).
وكان الهدف من الاجتماع ..هو من اجل الحصول على دعم بلدية هيوم ستي للاتحاد الكلداني لتأسيس مقر ثابت او مبنى خاص له ، لكي يقوم الاتحاد عبر هذا المقر تقديم خدماته لأبناء الجالية وتشمل اللقاءات الثقافية والمحاضرات العلمية وبرامج للتوعية(خصوصا للقادمين الجدد من المهاجرين). اضافة الى اقامة المناسبات والحفلات لابناء الجالية . وقد عبرت مديرة البلدية عن سعادتها بلقاء وفد الاتحاد واثنت على حرص اعضاء الاتحاد الكلداني وبذلهم كل هذه الجهود والتضحية بأوقاتهم من اجل خدمت جاليتهم في مدينة ملبورن. ووعدت وفد الاتحاد على بذل كل السبل لتحقيق هذا الهدف ، وتم مناقشة اهم الاختيارات وافضلها يمكن التوصل اليها باسرع وقت ممكن في الختام شكر ممثلي الاتحاد الكلداني مديرة بلديه هيوم Cr.Casey Nunn لتجاوبها ودعمها للاتحاد ولأبناء جاليتنا .




83
الأخ العزيز امير المالح

قرأنا على صفحات موقع عنكاوا كوم الخبر المؤسف رحيل الدكتور سعدي المالح مدير الثقافة والفنون السريانية في حكومة إقليم كردستان.
ان أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يقدمون لكم احر التعازي في هذه المناسبة الالمية.
نطلب في صلواتنا الرحمة والغفران و لكم لجميع افراد عائلته الصبر والسلوان.

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد
الكلداني الأسترالي في فكتوريا

84
محاضرة بعنوان
حضارة بلاد الرافدين خصوصياتها وابداعاتها
للبروفسور افرام عيسى يوسف
      أقام الأتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا  يوم الثلاثاء المصادف/5/13/ 2014 عند الساعة السادسة عصرا  محاضرة ثقافية   بعنوان   (حضارة بلاد الرافدين خصوصياتها وابداعاتها)استضافة فيها البروفسور افرام عيسى يوسف القادم من فرنسا الى استراليا.

  في البداية رحب السيد هيثم ملوكا (رئيس الاتحاد الكلداني الاسترالي  في فكتوريا) بالضيف البروفسور افرام عيسى وبالضيوف الكرام  وفي مقدمتهم  الأب الفاضل فاضل القس اسحاق راعي كنيسة الروح القدس للسريان الكاثوليك  والأب الفاضل  نسطورس هرمز راعي كنيسة مريم العذراء للكنيسة الشرقية القديمة في ملبورن  ، وبعدها اعطى نبذة مختصرة  عن حياة واعمال االبروفسور منذ انتقاله الى فرنسا عام 1974 ومرورا بالشهادات العليا والدكتوراه التي نالها من جامعات نيس وتولوز الفرنسية حتى اخر مؤلفاته (مسيحيو وادي الرافدين ... ماضي زاهر    .... ومستقبل غامض).

بعد ذلك رحب السيد يوحنا بيداويد (عضو اللجنة الثقافية ) الذي ادار الندوة بالحضور مرة اخرى وشكرهم على حضورهم  و طلب من الجميع  ترك الاسئلة والتعقيبات الى نهاية المحاضرة ثم طلب من البروفيسور افرام ان يبدأ بالقاء محاضرته.

ابتدأ البروفسور افرام حديثه شاكرا الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  لما قام اعضائه من جهد وعمل متواصل للتحضير لهذه المحاضرة  و مثمنا كل هذه الجهود المبذولة  لانجاح مثل هذه اللقاءات الثقافية والأدبية وشكر الجميع على الحضور والاستماع  .

بعدها قام البروفسور افرام بأعطاء لمحات عن عظمة وعمق حضارة بلاد مابين النهرين
  وكيف علم اجدادنا السومريون البشرية الكتابة على الواح الطين وكيف اكتشف اجدادنا البابليون الساعة لحساب الزمن ، وقال بان الساعة التي تستعملها كل شعوب العالم الى يومنا هذا،  هي من اكتشافهم ، وذكر بانهم هم من قسم اليوم الى 24 ساعة والساعة الى 60 دقيقة والدقيقة الى 60 ثانية.  واضاف بان كل الاقوام السومريون والأكديون والبابليون والكلدانيون والاشوريون  كانوا بناؤون ومبدعوون واضافوا الكثيرلهذه الحضارة  وهذا الذي جعلهم ان يبنوا  اعظم واقدم الحضارات على مر العصوروقد نقل البروفسور المحاضر الحضور وبعقارب الزمن الى حوالى اكثر من 7000 سنة الى الوراء .
وبعد ان انهى البروفسور المحاضر افرام عيسى يوسف محاضرته القيمة  اتيحت الفرصة للحضور لتوجيه الاسئلة.
وتمت الاجابة على كل الاسئلة المطروحة.

وفي الختام شكر السيد يوحنا بيداويد البروفسور افرام على سرده الشيق ومحاضرته القيمة ، وبعدها طلب من السيد
هيثم ملوكا رئيس الاتحاد تقديم هدية رمزية معبرة  ترمز لبوابة عشتار الى الضيف العزيز البروفسور افرام عيسى .

 ثم قدم شكره وامتنانه لاعضاء الهئية الاداريةالاتحاد الكلداني الاسترالي على كرم الضيافة و التكريم .
وبعد الانتهاء من المحاضرة  تم التقاط الصور التذكارية مع الضيف والهيئة الادارية للاتحاد الكلداني ومع الحضور في القاعة .
 
 لجنة النشر والاعلام في
الاتحاد والكلداني الاسترالي في فكتوريا


 
 
































85
البروفيسور افرام يوسف  عيسى  يلقي محاضرة في ملبورن

يستضيف الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  البروفيسور افرام يوسف عيسى القادم من فرنسا  في محاضرة تحت عنوان:
 
" حضارة بلاد الرافدين، خصوصياتها وابداعاتها"

اليوم :       الثلاثاء
الوقت:       6:00- 8:00 مساءاً
التاريخ :      13/5/2014
العنوان: Mary MacKillop Hall
At Holy Child Catholic Primary School
     227Blair St. Dallas

من المعروف ان البروفيسور افرام له شهادة دكتوراه في الفلسفة و تاريخ الحضارات الشرق الاوسطية، وله العديد من المؤلفات عن تاريخ حضارة وادي الرافدين بعض الكتب المترجمة ، يقيم في باريس منذ اكثر 35 سنة ، ويعمل  مدير لقسم العربي في دار النشر لارماتان L’Harmattan في باريس الذي يُعد  ثاني اكبر دار نشر في فرنسا.

هنا عناوين بعض من كتبه عن وادي الرافدين  :
عطور الصبا في سناط ،وهي  قرية مسيحية ولد فيها المؤلف  في كردستان العراق
*بلاد الرافدين جنة الأيام الخوالي .
* الفلاسفة و المترجمون السريان.
* ملحمة د جلة و الفرات.
* المؤرخون السريان.
* إزهار الفلسفة عند السريان.
*أزمنة في  بلاد الرافدين.
* المؤرخون السريان يتكلمون عن الحروب الصليبية.
* صلاح الدين الايوبي وملحمة الايوبيين

الدعوة عامة لجميع ابناء الجالية العراقية في مدينة ملبورن للحضور والاستفادة من احد الشخصيات الاكاديمية المعروفة في اهتمامها في تاريخ بلادنا ( بين النهرين).

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالاخوة
يوحنا بيداويد   0401033614
ايليا كاكوس    0421346175
ادمون يوسف  0401033854

لجنة النشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
[/b][/size][/b]

86
"انا نور العالم من يتبعني لا يمشِ في الظلام ،بل يكون له نور الحياة يوحنا 8/12".

غبطة البطريرك مار لويس روفائيل  الاول ساكو الكلي الطوبى
السادة الاساقفة اعضاء سينودس الكنيسة الكلدانية المقدس
الاباء الافاضل واخوتنا المؤمنون جميعا.
الاخوة الاعزاء اقارب الفقيد

ببالغ الاسى والاحزان طالع اعضاء الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا خبر رحيل المثلث الرحمات البطريرك السابق الكاردينال مار عمانوئيل دلي بسبب مرضه. في هذه المناسبة الاليمة يقدم اعضاء الاتحاد لسيادتكم جميعا تعازيهم الحارة رافعين صلواتنا معكم الى الاب السماوي ان يتغمد الفقيد في دياره السماوي. معزين جميع اقاربه و ابناء الكنيسة الكلدانية من المؤمنين ورجال الاكليروس بهذه المناسبة الاليمة. ندعو ونطلب من الاب السماوي ان يعوض كنيستنا برجال اوفياء لمذبحه ، كي تحفظ شعلة الايمان و قيم الانسانية حاضرة دوما في هذا العالم .

لجنة النشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

87
الاخو م المعلقين كل من :
ظافر شانو
ابو سنحاريب
الشماس shamasha Wilson Sh oraha
السيد kuchen
شكرا لتعليقاتكم
يالنسبة للاخ ظافر
الحقيقة في البداية كانت سنة رأس بابلية ثم انتقلت عبر التاريخ الى الامم  والشعوب الاخرى لان  اول تقويم  والذي لا زلنا نستخدمه لحد اليوم تم وضعه في مدينة بابل . وهو جزء من النظام الستيني العالمي الذي دخل علوم الرياضيات والفلك والفيزياء.

الاخ ابو سنحاريب بالنسبة لتاريخ احتفال اكيتو هو تاريخ تخميني حتى تاريخ الذي يحتفل به الاخوة الاشوريين . بالمناسبة لا اعرف لماذا شطبت نفس التعليق (الذي هو موجود هنا) و الذي كنت وضعته ضمن تعليقات لتقرير احتفال الاخوة الاشوريين في سدني ؟؟؟ ثم لماذا  لم تشطبه هنا؟؟.

الاخوة الشمامسة حول طريقة كتابة  حرف النون من ناحية لفطها او عدم لفطها. هو نقاش طيب وشكرا لكم ،  ان شاء الله سوف نأخذ بها في السنة القادمة.

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا

88
ملبورن تزهو بعيد عيد اكيتو راس السنة الكلدانية البابلية 7314 ك
2014 م

 

في يوم مشمس ورائع والطبيعة الخلابة  احتفل الكلدان في مدينة ملبورن الاسترالية  بعيد اكيتو (عيد رأس السنة الكلدانية البابلية7314ك).

نظم هذا الاحتفال الكبير الاتحاد الكلداني الاسترالي بجهود اعضائه  وبتعاون مع بعض جمعيات ونوادي كلدانية في ملبورن. وكان بحق عرس كلداني كبير حيث الاجواء الربيعية الجميلة والاغاني والدبكات الفلكلورية والحضور الكبير
وقد تداخلت الوان الطبيعه الخضراء وخيوط الشمس الدافئة مع نغمات الموسيقئ والرقصات والفرح يملء وجوهم، لتصنع بحق لوحة فنية رائعة  رسمتها سواعد  الكلدان الاصلاء في ملبورن.

ابتدأ الحفل بالموسيقى والاغاني الفلكلورية الجميلة . بعدها رحب عرفاءالحفل السيد مخلص يوسف (نائب رئيس الاتحاد) بالضيوف والحضور باللغة العربية وكذلك السيد ميخائيل الهوزي (المنسق العام للاتحاد)  باللغة الكلدانية والانسة ميليسا يوسف باللغة الانكليزية

بعدها قدم رئيس الاتحاد الكلداني الاسترالي كلمة بدأها بالترحيب بالضيوف والحضور. اهم ما جاء فيها:"
لقد عزمنا ان نكون يدا واحدة عبر اتحادنا الكلداني بكل جمعياته ونواديه وان نبين للعالم عمق حضارتنا واصولنا اينما تواجدنا وقد عملنا لسنوات طويلة من اجل هذه الاهداف في الختام شكر الجميع على تعاونهم لانجاح هذا المهرجان".

بعدها القى السيد لؤي بوداغ (سكرتير الاتحاد) كلمة باللغة الانكليزية بعد الترحيب بالجميع  اهم ما جاء فيها: "
( ان الكلدان عبر التاريخ كانوا يفتخرون بهويتهم ويحتفلون بهذا اليوم. هنا في مدينة ملبورن لدينا جالية كلدانية كبيرة وهي تعيش في التناغم والانسجام في الاثنيات الاخرى في المجتمع الاسترالي ثم الضيوف على حضورهم ومشاركتهم في الاحتفال )

ثم القى السيد يوحنا بيداويد بالحضور كلمة الترحيب باللغة الكلدانية قائلا: " ان عيد اكيتو هو عيد انبعات وتجدد الحياة لدى جميع كائنات الحية، ففي الربيع تتجد الحياة بعد سبات الربيع، هو عيد قديم، كان ابائنا القدماء يحتفلون به في مدينة بابل لمدة 12 يوما، لهذا نطلب منكم ان تفرحوا وان ترووا للعالم  انكم ابناء هؤلاء العظام، ولتصبح فرحتكم علامة لتجدد الحياة فينا دوما."

بعد كلمات الترحيب  ابتدأت الموسيقى والغناء واكتضت ساحة الاحتفال بحلقات الرقص الفلكلورية الأصيلة ووزعت جوائز قيمة رفل تكت قبل نهاية المهرجان وكان  الشباب الشابات يرقصون الى ان خيم الظلام  على الارض. وودع الجميع عيد اكيتو بكل فرح وسرور .

حضرو مهرجان اكيتو عيد راس البابلية الكلداني عدد كبير الضيوف الذي استقبلهم اعضاء الاتحاد بكل حفاوة واحترام وهذه قائمة باسمائهم:-

الاب نسطورس هرمزراعي كنيسة مريم العذراء الكنيسة الشرقية  القديمة المحترم
MsBronwyn Halfpenny, Victoria State Parliamentary Labor Member for Thomastown
Cr. Oscar Yildiz JP, Moreland City Council andformer Mayor
Cr. Helen Patsy,Hume City Council and former Mayor
Mr, Youssef Haddad, Director of Immigration Law Matters Pty Ltd
Victorian Police
Senior Constable: Albert  Faorligh
Ms Anasm Sadik Community Liaison Officer Ms.
وفد من مكتب ملبورن للمجلس ( الشعبي)  الكلداني السرياني الاشوري في مدينة  ( الاخوة سمير نيسان والدكتور توما ارميا، والشماس كيرادوس بطرس، وفرات شمعون واخرون)
 وفد ممثل منتدى ملبورن الثقافي ( السيد الياس منصور، د. نوئيل مراد، يوارش نيسان)
السيد ناصر عجمايا رئيس اتحاد الكتاب والادباء الكلدان في العالم
السيد متي كلو رئيس هيئة تحرير مجلة المغتربون
الد كتور عامر ملوكا رئيس نادي بابل الثقافي الكلداني
السيد منصور كاكوس رئيس جمعية مار اوراها للمركهيين
السيد جورج داود رئيس جمعية مار ادي الرسول لاهالي يردا
السيد فارس جميل رئيس جميعة عشيرة بجوايي في ملبورن
السيد فهمي دانيال رئيس جميعة شرانش
الكابتن عائد اسو مدير مدرسة عايد اسو لكرة القدم
السيد يوحنا بيداويد رئيس نادي برج بابل الكلداني
السيدة نهلة غريب كوندا رئيس جمعية الحضارة الكلدانية في فكتوريا
 السيد بويا يوسف رئيس نادي عنكاوا الاسترالي
السيد وليد حنا مدير نادي ابفيلد الرياضي
السيد عادل دوشا رئيس جمعية لوا كروب
السيد سعيد جبو جميعة  مار يوحنا المعمذان
السيد صباح حنا ساكو رئيس جمعية مار اثقن
السيد  حازم ساكو رئيس جميعة مار سبريشوع
السيد جوزيف ابلحد حاني ممثلا عن جمعية هرمزي حاني

يشكر الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا الفنانين الذي شاركوا في  احياء المهرجان وهم كل من :
الفنان حميم زاخولي
الفنان توما يوخنا
الفنان باسل بتو
الفنان جمي ياقو
الفنان اودي يوئيل
الفنان نمير الحمداني
الفنان اثير الاسمر



شكر خاص للاخوة اصحاب الاعمال والشركات التالية  لتبرعاتهم  السخية جوائز المهرجان او دعم المهرجان كل من :
Unique Timber & Doors  $1000
Paul Shaba & Peter Shaba  Solicitors  $1000
Snow Man Refrigeration Mr Rami Halmi Group  $1000
Australian Luxury Bedding MIcheal Daniel Sleiman $800
One stop phone  Mr Yousif Margaya  gift Mobile I phone  $400
Sam Tatto $400
Melbournian Real Estate- Elae Kakos
Cindy Tiles Mr Issa Ageed 300 $
Anton Photo Two  Gift Prices  Saving 30% and two photo  Worth $250
صالون حلاقة هديلة $200
جمعية مار اوراها للمركهيين
 وليد بيداويد  صاحب  Brookwood And Aghadeer reception
السيد باسم ساكو صاحب ٍSako Signs
السيد فريد مروكي صاحب شركة
LOYALTY SECURITY SERVICE


نعتذر في حالة نسياننا اسم ضيف او مساهم او مساعد قدم خدمة من اجل نجاح هذه المهرجان الكبير سهوا.

لجنة النشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
1 نيسان 7314ك
1 نيسان 2014م

ملاحظة - ولمشاهدت المزيد من الصور يرجى الذهاب على هذه الفاصل البريدي وشكرا
http://www.margaya.com/forum/index.php/topic,24386.msg170427.html#msg170427

وهذه مجموعة من صور الاحتفال



































































ملاحظة - ولمشاهدت المزيد من الصور يرجى الذهاب على هذه الفاصل البريدي وشكرا
http://www.margaya.com/forum/index.php/topic,24386.msg170427.html#msg170427

89
تعازينا الحارة لاهله واقاربه وابناء رعيته وابرشية عقرة  العريقة سابقة.
تعازينا الحارة  لابناء الكنيسة من الاكليروس  ولاصدقائه ورفقائه الذين خلوده بكلمات جملية ومؤثرة يستحقها .
 لجنة النشر والاعلام
في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا


90
دعوة للمشاركة في انتخابات الدورية للاتحاد الكداني الاسترالي في فكتوريا
[/b][/size]

يقيم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا الانتخابات الدورية لسنة 2014-2015 وذلك يوم الاحد المصادف 9 اذار 2014 الساعة الخامسة مساء على العنوان التالي .
The Holly child Church Hall.  Blair St, Dallas 3047.

في هذه المناسبة نوجه الدعوة لجميع ابناء الجالية و لكل من له الرغبة في العمل ضمن اهداف الاتحاد، لاسيما من الشبيبة  ان يتصل باحد الاخوة المذكورة اسمائهم اسفل الاعلان او اي عضو من اعضاء الاتحاد الكلداني الحاليين للحصول على المزيد من المعلومات .
شروط الترشيح :
1-    ان  يحضر موعد الانتخابات ليقدم نفسه امام الحاضرين ويتحدث عن امكانياته ونشاطاته الماضية وطموحه وافكاره في تطوير الاتحاد لزيادة خدمات الاتحاد للجالية الكلدانية في مدينة في الدورة القادمة.
2-    ان لا يكون مدان باي مادة قانونية في استراليا.
3-   ان يوفر الوقت اللازم للحضور  الاجتماعات والمشاركة في تنظيم فعاليات الاتحاد.
4-   ان يلتزم باهداف ومباديء الاتحاد.
5-   دفع الاشتراكات السنوية المستحقة.

ملاحظة نطلب من الجمعيات والنوادي الكلدانية ارسال اسماء ممثليهم للدورة القادمة ( هؤلاء ليس بالضرورة ان يشتركوا في الانتخابات لكن سيكون ضمن الهئية الادرية القادمة)
كما ننوه ان الدعوة عامة لجميع ابناء الجالية الكلدانية في مدينة ملبورن لترشيح انفسهم او المشاركة في التصويت.
للمزيد من العملومات يرجى الاتصال بكل من :
1-    ميخائيل الهوزي  0438300368
2-   لؤي بوداغ         0403677842
3-   مخلص يوسف     0421122102
4-   ايليا كاكوس        0421346175


تقرير عن نشاطات الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا للدورة الماضية 2013-2014.

بمناسبة انتهاء الدورة الحالية لعمل الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني ، نود ان نذكر المهتمين والمثقفين والنشاط والقوميين وحتى السياسيين من الكلدان، ان يولوا اهمية كبيرة للهوية الكلدانية في المجتمع الاسترالي، لان لا يوجد شعب (مجموعة بشرية)  لا يتملك هوية، وليس له ممثلين يدافعون عن قضاياهم وحقوقهم، ويبرزون هوية شعبهم ويفتخرون بإنجازات ابنائهم.
ان اعضاء الاتحاد الكلداني للدورات السابقة والحالية قدموا كل ما كانوا يستطيعون في هذا الامر وحققوا الكثير  في تعريف المجتمع الاسرالي بالكلدان في استراليا وعلى مستويات الحكومات المحلية والولاية والاسترالية واقامة العلاقات مع الاثنيات الاخرى.

نقدم هنا موجز عن نشاطات الهيئة الادارية الحالية المنتهية مهمتها في 9 اذار 2014 :-

1-   اقامة مهرجان اكيتو راس السنة الكلدانية البابلية كالعادة يوم 1 نيسان 2013 في حدائق كوبرك.
2-   اقامة ذكرى مذبحة شهداء صوريا يوم 1/ ايلول
3-   اقامة ندوة عن اهمية التعليم  لابناء الجالية والمعوقات الموجودة
4-   الاجتماع مع مير الجديد لبلدية (هيوم )وشرح افاق العمل واحتياجات المجتمع الكلداني في فكتوريا
5-   الاجتماع مع ممثلين عن دائرىة الهجرة للحكومة الفدارالية الحالية حول  قضايا اللاجئيين من اهالينا المتبقيين في سوريا وتركيا والاردن.
6-   اقامة ثلاث سفرات اجتماعية لابناء الجالية على حدائق كرين فيل.
7-   رعاية دورة كرة القدم التي اشرفت مع نادي ابفيلد والتي شارك فيها ثمان فرق من سدني وملبورن.
8-   حضور الاجتماعات والمناسبات التي اقامتها السفارة العراقية مع الوفود القادمة من العراق او بقية مكونات العراقية في مدينة ملبورن.
9-   حضور مناسبات الجمعيات والنوادي الكلدانية لا سيما الشيروات ( تذكار القديسيين)  وزيارة المرضى حسب الامكانية.
10-   المشاركة في توزيع هدايا  بطولة كرة القدم المصغرة التي اقامتها نادي اسود كابيفيلد مع اعضاء المنتخب الوطني الكبار من امثال المدرب الكبير عدنان حمد و والاعبين الدوليين السابقين اكرم عمانوئيل وعايد اسو مع بعض اعضاء وفد كرة القدم الاردني.
11-   تقديم رسائل الدعم لقضايا الهجرة او  في مناسبلت اخرى.


لجنة النشر والاعلام
في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

91

للطلاع على التقرير يرجى فتح الرابط التالي :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,726841.0.html

92
الاعلان عن اقامة دورة تعليم الرسم في مدينة ملبورن

يقيم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا دورة تعليم الرسم للاعمار 9 -15  سنوات
  اي من الصف الرابع ابتدائي لحد الصف التاسع.

تبدا الدورة يوم الاثنين المصادف 6/1/2014  الى غاية الجمعىة 31/1/2014

على العنوان التالي:
An Talla Community Centre. 185-225 Blair St, Dallas 3047.

الدوام من الساعة  10.30 صباحا ---  الى 12.30 بعد الظهر

في نهاية الدورة سيقام معرض خاص لعرض لنتاجات المشاركين وسوف
 يتم اختيار ثلاثة افضل اعمال وتقدم لهم جوائز
الاولى 200 دولار
الثانية 150 دولار
الثالثة 100 دولار
مع تقديم شهادة تقديرية للمشاركين الاخرين في حفل خاص للخريجيين
 يقام في بداية الشهر شباط القادم.

للمزيد من المعلومات يرجو الاتصال بالفنان باسم ساكو مدير الدورة على 0402458764
الدعوة مفتوحة لجميع ابناء الجالية مجاناً.

93
تقرير عن لقاء وفد من الاتحاد الكلداني الاسترالي في ولاية فكتوريا مع مير الجديد

التقى وفد من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا مؤلف من السيد يوحنا بيداويد رئيس الاتحاد للدورة الحالية
والسيد هيثم ملوكا سكتير الاتحاد ، والسيد ميخائيل الهوزي المنسق العام للاتحاد، والسيد لؤي بوداغ عضو الهئية الادارية للاتحاد، والسيد ايليا كاكوس مسؤول العلاقات العامة للاتحاد  مع المير الجديد لبلدية هيوم Cr. Casey Nunn , the new Mayor for Hume City Counci.
في البداية قدم الوفد التهنئة وباقة الورد باسم اعضاء الاتحاد وجمعياته ونواديه والفرق الرياضية  بمناسبة انتخابه رئيسا للبلدية.
ثم قدم السيد يوحنا بيداويد رئيس الاتحاد تقريرا عن تاريخ الجالية الكلدانية عبر ثلاثة العقود الماضية ونشاطاتها وامكانيتها الحالية ثم اضاف السيد لؤي بوداغ وبقية بعض ملاحظات اخرى المهمة عن النشاطات وتاريخ القديم للكلدان.
قدم  وفد الاتحاد ايضا  تقرير عن احتياجات الاتحاد وانديته ونواديه الى مركز لاقامة النشاطات المتنوعة وكذلك تسهل لهم عملية التنسيق والتخطيط في برمجها السنوية  لضمانها مكان اقامتها. كما طالب الوفد بزيادة المنح لانديتها وجمعياتها كي تستطيع الاستمرار في ديمومة عملها والفرق الرياضية الكثيرة التي هي بحاجة الى مراكز الرياضية والملاعب والساحات الرياضية.
في الختام  شكرت السيدةCr. Casey Nunn . . رئيسة بلدية هيوم  ووفد الاتحاد على زيارته ووعدت ان تعمل في كل بوسعها للجالية الكلدانية في بلديتها واستعدادها لحضور النشطات الثقافية والاجتماعية والرياضية.
ملاحظة مهمة تقريبا  75% من ابناء شعبنا يعيش في هذه البلدية.
 
لجنة النشر والاعلام
في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
 



94
الاخ خيري خوبيار
شكرا لمروركم وكلماتك الطيبة

الاخ ناصر
الاتحاد يشكر كل من ساهم ودعمه ولن ينسى حضوره ، قضية مذبحة صوريا (16 ايلول 1969) مهمة للكلدان  ولعموم شعبنا المسيحي مثل مذبحة سيدة النجاة (31 تشرين الاول 2010) ومذبحة سميل (5-11 اب 1933) ومذابح اتاتورك بعد نهاية الحرب العاملية الاولى  و مذابح عبد الحميد الثاني في (1894-1895)  و مذابح المجرمين الثلاثة  قادة جميعة الاتحاد والترقي في اخر حكومة لدولة العثمانية ( جمال باشا وطلعت باشا، جاويد باشا) مع بقية حكومة العثمانية اثناء الحرب الاولى الاولى 1914-1918.

الاتحاد لا يطالب سوى بحق ابناء شعبنا ظمنه الدستور العراقي الجديد لكل العراقيين من ضمنهم  اهالي شهداء صوريا.

الاخ ابلحد
مع الاسف لا نعلم سر عدم اهتمام بقية المؤسسات  والاحزاب الكلدانية بهذه القضية مع العلم انها اكبر برهان لما حصل لقرى الكلدانية الجميلة في المنطقة الشمالية او كردستان الحالية في النصف الثاني من القرن الماضي من جراء الحرب اثناء  بين سكان كردستان  والحكومات المركزية في بغداد من اجل حقوقهم. ومن ثم ما حدث بعد تغير النظام.

المهم نحن كأتحاد لا نريد اي شيء من الكعكعة سوى الحق لاهالي الشهداء والحق المعنوي للكدان الا وهو  الاعتراف بالمذبحة صوريا على غرار مذبحة الدجيل وجلبجة لانهم كانوا عراقيين.

شكرا لكم جميعا مرة على ردودكم وتعليقكم

لجنة الثقافة و النشر
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

95

الاخ العزيز نبيل شماشا
شكرا على التعليق الجميل النابع من عواطف صادقة والشعور بالمسؤولية
كما قلنا : من لايقدر شهدائه وتاريخ اجداده لن يحترمه الاخرين.
الى متى لانتعلم هذه المعادلة البسيطة.

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا

96
تقرير مصور عن الحفل التابيني الخاص لشهداء مذبحة صوريا في ملبورن



اقام الاتحد الكلداني الاسترالي في فكتوريا حفلا تأبينيا بمناسبة مرور اربعة واربعين عاما على مذبحة صوريا الكلدانية، و ذلك في مساء يوم الاحد المصادف 15 ايلول 2013  وفي قاعة الاب عمانوئيل خوشابا التابعة لكنيسة مريم العذراء حافظة الزروع في ملبورن.

حضر الامسية جمهور غفير من ابناء الجالية الكلدانية وممثلي ورؤساء الجمعيات والنوادي الكلدانية في المدينة ونخبة معروفة من الكتاب و الشعراء والمثقفين والكتاب والصحفيين وبعض من اهالي الشهداء الذين وقعوا جرحى لهذه المجزرة.

ابتدأ الحفل بطلب السيد ميخائيل الهوزي عريف الحفل من الحضور الوقوف دقيقة على ارواح  شهداء صوريا وكل شهداء الكلدان و العراق.  ثم عزف النشيد القومي الكلداني و الوطني الأسترالي . بعدها رحب عريف الحفل بالضيوف الكرام  باللغة الكلدانية مذكرا اياهم بتفاصيل هذه المذبحة و الأبرياء الذين استشهدوا فيها .

 ثم قرات الآنسة ميليسا  مخلص يوسف كلمة الترحيب باللغة الانكليزية موضحة للحضور أبعاد هذه الجريمة و اسبابها و دور الإتحاد الكلداني في ابرازها و تسليط الضوء عليها و اعتبارها كإحدى جرائم الإبادة الجماعية التي مورست ضد شعبنا الكلداني الأعزل.

ثم القى السيد يوحنا بيداويد رئيس الاتحاد للدورة الحالية كلمة الاتحاد في هذه المناسبة بعد ان رحب بالضيوف الكرام والحاضرين قائلا في اهم فقراتها :-
" اخواني الاعزاء :ان اعضاء الاتحاد الكلداني يؤمنون بان الانسان او الشعب الذي لا يحترم شهداؤه، يقل احترامه عند الاخرين ويهضم حقه.

نحن هنا لا نذكر الحكومة الفدرالية و حكومةالاقليم فقط بتعويض اهالي الشهداء،  وانما الاعتراف بالمذبحة كأحدى جرائم الإبادة الجماعية على غرار مذبحة حلبجة والدجيل و غيرهما.

كما تهمنا أيضاً هويتنا القومية، لغتنا التي جنى العالم كله من ثمارها،و يهمنا ان يعترف الاخر بوجودنا كمكون أصيل كما تفرضها القوانين الدولية ولائحة حقوق الانسان."

ثم القى السيد ناصر عجمايا رئيس الإتحاد العالمي للكتاب و الأدباء الكلدان  كلمة ندد بمرتكبي الجريمة مطالبا تقديم الجناة للمحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل. كما شكر اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الأسترالي على دوره في العمل على رفع الغبن عن اهالي قرية صوريا الشهيدة من خلال نشاطاته الثقافية والفنية و الإعلامية خلال السنوات الماضية من أجل تسليط الاضواء على هذه المذبحة و ابعادها الإنسانية.

ثم بدأت فقرة القاء القصائد و كانت على التوالي:
1- الشاعر العراقي خالد الحلي في القاء قصيدته تحت عنوان( شهداؤك ما ماتوا يا صوريا) جاء في احدى مقاطعها :"
صوريا .. صوريا .. صوريا
شهداؤك ما ماتوا
شهداؤك  يحيون ضيوفا عند الربِ
يعيشون بجنات نحلم أن نبلغها
جنات لا يمكن أن نوصفها
شهداؤك ما ماتوا يا صوريا
شهداؤك  قد خلدوا في جنات الرب
 
2- الشاعر رفعت حنا الذي القى قصيدة نثرية تحت عنوان ( الشهيد رغيد) ففي احد المقاطع قال:
" نم  رغد يا رغيد
نم فنومك نوم شهيد
انت مت لكن بموتك
اضفت للحياة المزيد
.........."


3-  القى د .عامر ملوكا قصيدة نثرية اخرى تحت عنوان (صوريا في القلب) قال في احد  مقاطعها :
"ياصوريا يامدينة الشهداء
نسمع صداك بعيدا خلف الافق
ونقول للملائكة هذه ليلى ابنة صوريا
 مسيحية الحسن كلدانية الروح والنقاء
وهذه الامجاد التي تركتموها
انتم ايها الشهداء
ملئ الوجدان والقلوب
كل كلمات اللغة تعجز عن وصف بعض من هذا الرثاء
كلنا والعراق نننحني امامكم وهذا بعض الوفاء
احتضنكم تراب العراق
فليكن كحلا لاعيننا هذا التراب"

4- الشاعر سالم ميناس قصيدة باللغة الكلدانية تحت عنوان ( ما ناشن) جاء في احد مقاطعها
"مَني مصبيري لبي
صوريا يمي وحبي
قاشا حنا ويوسف حبي
تري جرحي  لي كو لبي
تري جرحي لي كو لبي
 
طيري وطوراني بخيلي
ايمن بصورية شميلي
بكل عيتاتا قريلي
وبندي وشمالي ملهيلي
......."
 
ثم كانت فترة استراحة لشرب القهوة والشاي و بعض المأكولات الخفيفة.
5- ألشاعر سالم يوخنا بقصيدة عن الشهداء انفسهم تحت عنوان ( سهذي ) جاء في احد مقاطعها :
" ريش عسكر مليا حمثا                   مشوريلي غزادا كاناثا
او قامــــــــايا رابي قاشـا               مبلي سهذا دهيـــمانوثا
شبخلي دميه زكايـــــــــــا              بشلي تا مريـــا ديوحثا
تنيلي و قطلي اي خــــمثا               و يلوذي زوري دلا علثا
 
بسقا قثلي بخمو مختار                  وبراتيه و بختيه كترينا
قطلاي كورييه و موشي                قطلاي مشمشانا اوراهــا
شوني امد دتري يلوذي                 خوخلي دميه من ارعا
يونو و يهلاو و ياقو و يلدا             و كليانا مرقس كشيرا
 
..............."
 
6- الشاعر جورج ششا قصيدة تحت عنوان ( استذكار شهداء  صوريا) وقال فيها :
 " اين ضمير العالم والانسانية
كلنا خلق الله البشرية
لاستذكار دوما شهداء صوريا المسيحية
خاصة الاب حنا شهيد الكنيسة الكلدانية
..........................."
 
7- الشاعر الدكتور امير يوسف قصيدة تحت عنوان ( احياء صوريا) جاء في احد اهم مقاطعها :
ها هي صور الأشياء قد تجسدت في ذواتكم
كنتم تريدون ان يطل عليكم خير كان يبغي الوصول اليكم
ما كنتم تعرفون ان شراً يطل عليكم يسير مسرعاً كي يصل اليكم
ها هي السماء ترعد
وها هو الصدى يموت.. وهذا مستحيل في قوانين الفيزياء
وها الوطن يسكت
وها هو العالم يسكت
وها هما الضدان يجتمعان على ارض صوريا المبللة بالدم
هنا مسالمون تملؤهم المحبة
وهنا مجرمون يملؤهم الشر
....."
8- الشاعر الشعبي المعروف في مدينة ملبورن  مخلص يوسف قصيدة تحت عنوان ( يا ضي العين)
جاء في احد مقاطعها :"
ياناس كافي ظلم كافي قتل وارهاب
 مو جنه ناكل سوه والباب يم الباب
ماكًلنه هذا شنو ........ولانسأل انت منو
يامذهب وطائفه يادين تردوني
ان كلت سني الشعية كتلوني
وانكلت شيعي السنة ذبحوني
وانكلت مسيحي بالمزاد باعوني
................
وبكل وقاحه وعنجهية أحركت أهل التسامح والكرم الي هضمته"
 اني كلداني عراقي وردت بس ينصلح حالي
ونعيش مثل البشر واسمي يظل عالي
لاهجره لاتسفير .........لاقتل لاتهجير أجباري
 
.............."
 
9- السيد هيثم ملوكا والقائه قصيدة للشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش التي تحمل العنوان ( وعاد في كفن)
جاء في احد مقاطعها
:" يحكون في بلادنا
يحكون في شجن
عن صاحبي الذي مضى
وعاد في كفن
ما قال حين زغردت خطاه خلف الباب
لامه : الوداع
ما قال للاحباب .... للاصحاب:
موعدنا غدا
ولم يضع رسالة ... كعادة المسافرينن
تقول اني عائد ............... "

بعد جاءت فقرة عرض المسرحية الخاصة بأحداث المذبحة . حيث اعيدت المسرحية التي قدمتها نخبة من الفنانيين من ابناء الجالية الكلدانية في مدينة ملبورن في السنة الماضية مع اضافة مقطع جديد عليها ، حيث تتحدث امراة نجت من الحادثة لأحفادها الصغار بعد اربعة واربعين سنة قصة الحادثة وتجيب على اسئلة هؤلاء الاطفال ثم يتم عرض المسرحية كاملة على الشاشة.
في الفقرة الاخيرة كانت مفاجاة كبيرة للضيوف واهالي الشهداء حيث قدم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  تذكاراً رمزياً عن المناسبة لاهالي الشهداء الحاضرين، حيث قدمها لهم بعض من اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد. كما تحدث اهالي الشهداء و الناجين منهم عن ما يعرفونه عن تلك المذبحة و قدموا شكرهم لاعضاء الهيئة الادارية للاتحاد لتنظيم هذه الامسية.
 
في الختام يقدم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا بالشكرالجزيل لكل من:
•         الضيوف الكرام من ممثلي ورؤوساء الجمعيات والنوادي الكلدانية  والشمامسة والمثقفين والكتاب والصحفيين الذين حضروا الامسية .
•           تقدم شكرها الجزيل لشعرائنا الاعزاء الذين نظموا قصائد جميلة  تمت قراءتها في هذه المناسبة.
•         تشكر اهالي الشهداء الذين حضروا الأمسية حيث كانت لكلماتهم القصيرة وقع كبير على الجمهور.
•   تشكر الفنان عماد الملوك لمشاركته بالعزف  على القيثارة مع القصائد.
•         تشكر السيد وليد بيداويد مدير قاعة بروك وود  لتوفيره الاجهزة الالكترونية وبعض المستلزمات الضرورية.
•         تشكر الاخ  باسم ساكو صاحب اعلانات ساكو على جهوده .
•         تشكر الاخ المصور جيمس هرمز لقيامه بتسجيل مصور لوقائع الحفل.
•         تشكر الاخ ابراهيم جكو و مركايا دي جي لتوفيرهم الاجهزة الصوتية.
•         تشكر الاخ يوسف المركهي مدير موقع مركايا على التصوير الفوتوغرافي لتغطية تفاصيل الحفل.

أسكن الرب شهداء صوريا و كل شهداء الشعب الكلداني و العراقي ملكوته.
لجنة الثقافة و النشر
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا













































 

99
اعلان من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

نجلب انتباه جميع الاخوة والاخوات تم تغير تاريخ ومكان اقامة تذكار مذبحة قرية صوريا  الكلدانية كما يلي:-
التاريخ
يوم الاحد المصادف 15 ايلول 2013 الساعة السادسة مساء
المكان
 قاعة الاب عمانوئيل خوشابا الواقعة ضمن مركز بناية كنيسة مريم العذراء حافة الزروع في مدينة ملبورن
على العنوان التالي:

Our Lady Guardian Of Plants Chaldean Catholic Church
93-99 Somerset Rd. Campbellfiled Vic. 3061

لجنة والنشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا


100
اعلان من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

نجلب انتباه جميع الاخوة والاخوات تم تغير تاريخ ومكان اقامة تذكار مذبحة قرية صوريا  الكلدانية
كما يلي:-
التاريخ
يوم الاحد المصادف 15 ايلول 2013 الساعة السادسة مساء
المكان
 قاعة الاب عمانوئيل خوشابا الواقعة ضمن مركز بناية كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع في مدينة ملبورن
على العنوان التالي:

Our Lady Guardian Of Plants Chaldean Catholic Church
93-99 Somerset Rd. Campbellfiled Vic. 3061
[/color]

استذكاراً لشهداء مذبحة صوريا وكل شهداء الكلدان والعراق
بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لمذبحة قرية صوريا الكلدانية، يقيم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا حفلاُ تأبينياُ استذكاراً لكل شهدائنا الأبرار و تضحياتهم.
وذلك في الزمان و المكان المثبتين أدناه:
اليوم : الاحد
ألساعة السادسة مساءاً
التأريخ  9/15/ 2013
.

المكان
 قاعة الاب عمانوئيل خوشابا الواقعة ضمن مركز بناية كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع في مدينة ملبورن
على العنوان التالي:

Our Lady Guardian Of Plants Chaldean Catholic Church
93-99 Somerset Rd. Campbellfiled Vic. 3061

الدعوة عامة للجمـيــــــــــــــــــــــــــــع

نهيب بجميع الشعراء والكتاب والمثقفين من ابناء الجالية العراقية الكريمة في ولاية فكتوريا للحضور والمشاركة في هذه الفعالية لاستذكار كافة شهداء الشعب الكلداني و العراقي.
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسادة:
يوحنا بيداويد 0401033614
هيثم ملوكا 0434253520
أدمون يوسف 0401033854


لجنة والنشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
[/size][/size][/color][/color][/size]

101

تقرير عن " ندوة واقع التربية والتعليم"  في مدينة ملبورن

شارك العديد من اولياء الطلبة في الندوة التي اقامها الاتحاد الكلداني الاسترالي ونادي بابل الكلداني الثقافي في مدينة ملبورن يوم الخميس المصادف 27 حزيران 2013 في قاعة كنيسة السامري الصالح في روكسبير بارك.

تحدث في هذه الندوة خمس من الكوادر العاملين في حقل التربية والتعليم هنا في استراليا  لاكثر من ساعتين عن مخلتف جوانب الموضوع ، في محاولة لمعرفة كيف تظهر او تبدا المشاكل ثم تتطور لتصبح عادة متطبعة عند الانسان لا يمكن ازالتها حتى في سن الكبر، وكيفية يتم تجنبها بتطبيق المفاهيم والخطوات التربوية الصحيحة منذ اللحظة الاولى لظهور هذه المشاكل.

 ( ملاحظة هنا نذكر بعض من مقتطفات عن ما تحدث عنها  الكوادر المستضافة  في حقل التعليم  في الندوة)

تحدث في البداية  الاستاذ سيف سامي ( ماجستير في علم النفس واستاذ في جامعة الموصل سابقا) عن اهمية العلاقات الصحيحة والتصرف الصحيح للوالدين وبقية افراد العائلة امام الاطفال وهم في الاعمار المبكرة، و عن دور المدرس المتمكن في زرع الثقة في نفس الطالب بالعكس بالنسبة للمدرس غير المتمكن الذي يسبب مشكلة للطفل، كذلك تحدث عن دور اصدقاء السوء وتأثيرهم على تصرفات الطلبة الضعفاء الذين يقومون بتقليدهم فتحصل حالة تطبع عندهم . السنين الاولى من عمر الطالب مهمة جدا  فهو يمتص كل شيء يراه او يسمعه ويظنه صحيح، فيجب مراعاة هذه النقطة من قبل اولياء الامور.

ثم تحدث Mr. Bob Brown مدير مدرسة السامري الصالح  Good Samaritan Primary" عن المستلزمات الضرورية التي يجب ان يوفرها الوالدين وافراد العائلة  للطالب كي تجعلهم ان يكونوا جاهزين للتعلم.  وشدد على ضرورة امتلاك جميع الذين يحتكون مع الاطفال ان يكون لهم الصبر الكافي للاستماع والتفاعل مع الطلبة الصغار، لا سيما الوالدين و المدرس ،متابعة يومية من قبل الوالدين  لنشاطلت للطالب في المدرسة ، شراء الهدايا عند تحقيق النتائج الجيدة. كما نصح الوالدين على ضرورة التعرف على المدرس والاستفساراسبوعيا عن مستوى اداء ابنائهم والتي تفيد في معالجة المشاكل من بدايتها.

ثم تحدث د. عامر ملوكا    Ph. D in Physical chemistry عن طرق اكتشاف او ملاحظة الطلبة النابغين اوالموهوبين في الصف، وعن طرق تطوير وتصقيل هذه الموهبة من خلال برامج خاصة يتدرب عليها الطالب المبدع يوفرها الوالدين او المردسة او المؤسسات المختصة بهذا الموضوع، مثل عملية (قفز المراحل) التي تطبق في امريكا الان وبعض الدول الاخرى. كذلك شدد على توفير البيئة الملائمة لمثل هؤلاء الطلبة ورعايتهم بصورة صحيحة مثل توفير المختبرات او اللوازم الضرورية التي يحتاجها هذا الطالب . وفي النهاية شدد على عدم اهمال موهبة الطالب الموهوب لانها خسارة كبيرة للجميع. .

ثم تحدثت السيدة جوان مروكي التي تعمل في مدرسة السامري الصالح Home School Laision Officer عن بعض الاحصائيات لهذه المدرسة وعدد الطلبة من الاثنيات بصورة عامة فأشارت الى ابناء جاليتنا الكلدانية الذين يتجاوز عددهم اكثر من نصف طلاب المدرسة من مجموع المدرسة (730 طالب). تحدثت ايضا عن وظيفتها كيف تقوم بعملية التواصل بين الاباء وادارة المدرسة وضربت بعض الامثلة ونماذج من المشاكل التي يقومون في معالجتها وطريقة حلها. واعطت ايضا امثلة اخرى عن الخلل الذي يحدث من جراء عدم متابعة الوالدين لا سيما الاباء عن دراستهم وتطورهم في الواجب البيتي او عن التصرفات الخاطئة للوالدين التي تعكس على سلوك الطالب.

 واخيرا تحدث السيدة بشرى قريو التي تعمل في مدرسة القديس متي Saint Matthew Primary Scholl  كمساعدة لطلبة الواصلين الجدد  Multicultural Teacher Aid.  تحدثت عن دور اللغة وتأثيرها على ابداع الطالب بمرور السنيين، فأكدت على ضرورة التحدث الى الطفل من الاشهر الاولى من عمره حتى ان كانت لغته الام غير الانكليزية، تعليم الطفل على طريقة لفظ المفردة  بصورة صحيحة وشرح  معناها او دلالاتها واستخدام وسائل عملية مثل القياسات والكتل والعدد والالوان و تميز الارقام. كما اكدت على ضرورة قراءة القصص قبل النوم التي توسع من خيال الطفل ومتابعة الاباء لابنائهم في البيت والمدرسة والبرامج التلفزيونية المفيدة وغير المفيدة .

في النهاية شارك عدد من الضيوف الحاضرين ( الذين هم ايضا يعملون في حقل التعليم) في المناقشة والتعقيب في  الموضوع فكانت ملاحظاتهم غنية ومفيدة للحاضرين وطلب عدد من الحاضرين ان تكون الندوة القادمة مخصصة للشبيبة في مرحلة المراهقة او الاعدادية .

ثم شكر السيد يوحنا بيداويد رئيس الاتحاد  الكداني الاسترالي في فكتوريا  الذي قام بإدارة الندوة المتحدثين لحضورهم ومشاركتهم ونقل قليل من خبرتهم الى ابناء الجالية.

كما شكر الحاضرين من جميع الجمعيات والنوادي والتجمعات الاخرى  لدعمهم وحضورهم لنشاطات التي يقيمها الاتحاد والمؤسسات الاخرى في الجالية التي بالتأكيد ضرورية في عملية التواصل لزيادة الثقافة والمعرفة .

و شكر الاخت جوان مروكي وادارة مدرسة السامري الصالح الابتدائية على دعمهم وتوفير المكان والمستلزمات الضرورية الاخرى للاتحاد لاقامة مثل هذه الاجتماعات.

ثم تناول الحاضرين الشاي والبسكت وهم يتحدثون فيما بينهم عن هذا الموضوع المهم والشيق .

شكر خاص للاخ جيمس جورج والاخ يوسف المركهي من موقع مركايا كوم  لقيامهم بتغطية الندوة وتسجيلها.

ملاحظة سوف يتم وضع فلم الندوة على يوتيوب قريبا وسنحلق الرابط لمن يريد مشاهدتها والاستفادة منها.

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا
السبت 28 حزيران 2013
 

http://www.youtube.com/watch?v=Ln93QoLde94&feature=share&list=UUzgbuu5rHyLg9fmxK7mBEHw
http://www.youtube.com/watch?v=Kq1DanTGN0M&feature=share&list=UUzgbuu5rHyLg9fmxK7mBEHw
[/b]














 












102
اجرى الصحفي  ولسن يونان المشرف على برناج الاشوري في اذاعة   Assyrian program Australai SBSمع الدكتور عامر ملوكا رئيس نادي بابل الكلداني الثقافي في ملبورن حول الندوة التي يقيمها الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا بمشاركة نادي بابل الكلداني الثقافي الخميس القادم حول واقع التربية والتعليم في الجالية وذلك يوم الخميس القادم.

للاستماع الى المقابلة اضغط على الرابط التالي

http://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/highlight/page/id/273608/t/-EDUCATION-THE-KEY-FOR-SUCCESS-TO-OUR-CHILDREN/in/english

للحصول على المزيد من المعلومات حول الندوة اضغط على الرابط التالي

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,670558.msg6022754.html#msg6022754

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا

103

الاخوة الاعزاء
ناصر عجمايا
سام البرواري

شكرا على تعليقاتكم المشجعة
نحن نحاول بقدر جهودنا ان نقوم بما يفيد المجتمع من خلال هذه الندوات او النشاطات الاخرى التي نشارك  فيها دائما.
ان شاء الله يكون لهذه الندوة صدى طيب لدى ابناء الجالية كي يحضروا ويستفادوا من خبرات الشخصيات المستضافة.

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد الكلداني
 الاسترالي في فكتوريا

104
سيشارك في الندوة كل من:
1-الاستاذ سيف سامي ) ماجستير علم النفس واستاذ في جامعة الموصل سابقاً)
سيتحدث عن  " اشكال العقد التي تصيب الطلب  التي تؤثر على تطور قابلية التعلم وتركيز الذهني يكون سببها  العائلة، مدرس الموضوع، اصدقاء السوء."

Mr. Bob Brown, T he Principle of Good Samaritan Primary 2-
مدير مدرسة كود سامرتن  سيتحدث عن " ما هي المستلزمات الضرورية التي يجب ان يوفرها الوالدين وافراد العائلة  للطالب؟  

3- د. عامر ملوكا ((Ph. D. in Chemistry Baghdad University
سيتحدث عن  " اكتشاف مواهب وميول  الطالب وكيفية تطويرها وتصقيلها وتشجعه وزرع الثقة في الطلبة لكمال  الدراسات العليا."  

4- د. كاميران عبودكا (Ph. D. Civil Engineering from Melbourne University  and Lecturing at winburne University
سيتحدث " مشاكل تقديم  الطلبة لتخصص في الجامعات و اختيار المواضيع التي تؤهلهم لدراستها وكيفية انتقال من قسم الى اخر"

5- السيدة بشرى قريو Multicultural Teacher Aid at Saint  Matthew primary School
ستتحدث"  اثر اللغة على قابلية الطلبة الواصلين الجدد وكيفية معالجاتها"

6- السيدة جوان مروكي  Home School Laision Officer of Good Samaritan  Primary
 كيفية حل مشاكل الطلبة مع ادارة المدرسة وامور ادارية اخرى.

 ندعو في نفس الوقت كل المهتمين والعاملين في حقل التدريس المشاركة في هذه الندوة من اجل جلب الفائدة الاكبر لابناء الجالية والطلبة.
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالاخوة :-
يوحنا بيداويد   0401033614
د. عامر ملوكا  0423716044

105
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا و نادي الكلداني الثقافي يقيمان ندوة عن واقع التعليم لابنائنا في فكتوريا

يُقيم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا وبمشاركة نادي بابل الكلداني الثقافي في فكتوريا ندوة تحت عنوان

" التربية والتعليم مفتاح نجاح لبناء مستقبل زاهر لابنائنا"

 سيتم في هذه  الندوة مناقشة واقع  التربية والتعليم لابناء جاليتنا في المدارس الكاثوليكية والحكومية والصعوبات التي يلاقونها وكذلك الاطلاع على اسباب عدم استمرار البعض منهم في اكمال الدراسات الجامعية و الصعوبات اللغوية للواصلين الجدد والهوية الاثنية وغيرها من المواضيع المتعلقة بالعملية التعليمية والتربوية.

سيتم استضافة بعض المدرسين من ابناء جاليتنا العاملين في المدارس الحكومية والكاثوليكية حاليا. لهذا نهيب بجميع الاخوات والاخوة العاملين في حقل التعليم اوالترجمة الحضورو المشاركة في  اعطاء ارائهم وافكارهم لاغناء الموضوع.
في نفس الوقت  نوجه الدعوة لجميع ابناء الجالية لا سيما الاباء والامهات الحضور والاستفادة من خبرات الاخرين خلال الندوة.
موعد الندوة
 اليوم̣    : الخميس
التاريخ   :  27/6/2012
الساعة : السادسة والنصف مساء
المكان  : قاعة المدرسية (Good Samaritan Primary)
           القاعة التي تقيم الكنيسة الكلدانية قداس يوم الاحد فيها في Roxburgh Park
على العنوان:
Good Samaritan Primary
Address: Southern Cross Dr, Roxburgh Park VIC 3064

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالاخوة :-
يوحنا بيداويد   0401033614
د. عامر ملوكا  0423716044

ملاحظة
 سنوافيكم باسماء الاساتذة والمعلمين  المشاركين في الندوة لاحقاُ

106
تقرير عن زيارة غبطة البطريرك مارلويس
روفائيل الاول ساكو الى مدينة ملبورن
في تمام الساعة الخامسة ونصف من مساء يوم الاحد المصادف 12/5/ 2023  خرج غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الجزيل الاحترام  مع وفد كبير من  الاساقفة واباء الكهنة والشمامسة واعضاء الابرشية من صالة التشريفات في مطار ملبورن قادما من نيوزلندا . قدمت له عدة باقات الورد من ابناء الكنيسة الكلدانية مرحبين بوصوله الى مدينتهم بسلام . ثم انتقل غبطته مع الوفد المرافق له الى كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع ليستقبل باحتفال ديني كبير من قبل الاباء الكنهة والشمامسة من ابناء الرعية.
 
في صباح اليوم التالي كا ن له موعد مع التجمعات القومية والسياسية والجمعيات القروية بحضور السادة الاساقفة الذي على اجاب اسئلتهم المتعلقة بالوحدة ودور الكنيسة والتسميات والخطر الذي قد ينشا على الكنيسة من جراء دخولها في السياسية متمنيا للكتاب مناقشة الامور بنظرة موضوعية وشمولية وبطريقة علمية  بعيدة عن التعصب والطعن او التزوير او التحوير.  المهم لنا جميعا من ابناء الكنيسة الشرقية جميعا بالاخص كل من الكلدان والاشوريين ان ندرك الخطر المحدق بنا والذي ينتظرنا جميعا كمسيحيين بسبب انتشارنا في العالم وقلة عددنا ووضع السياسي للوطن. العمل على اعادة اللحمة بيننا بروح الايمان المسيحي الحقيقي الصادق. وكان الجمهور يقاطع غبطته بين حين واخر بتصفيق حار.
 
 
في المساء كان جمعية مار سبريشوع المتألف من اقاربه من ابناء قرية امرا ما سوريشو واقاربهم اعدة حفلة عشاء على شرفه وعلى شرف الوفد المرافق له في قاعة بروك وود . في الحفلة تفاجا الجميع بقيام غبطته زيارة الحاضرين جميعا على موائدهم ومصافحتهم.كما القى الكاتب يوحنا بيداويد في هذه المناسبة قصيدة بعنوان ( يمي عيتا مدنحيتا). ثم سحب الحاضرون وعوائلهم  صور تذكارية مع غبطته في هذه المناسبة.
 
في مساء يوم الثلاثاء كان له لقاء مع جميع فرق العمل في كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع الذي استمع الى اقتراحاتهم وتعليقاتهم واجاب على استفساراتهم.
 
في مساء يوم الاربعاء اقام القداس الالهي بحضور جميع الاساقفة الموجودين في وفده وبمشاركة مار مليس زيا المطرابوليط للكنيسة الشرقية الاشورية في استراليا ونيوزلندا وسيادة المطران مار جرجيس القس موسى الوكيل البطريريكي لكنيسة السريان الكاثوليك.
ثم انتقل الجميع الى قاعة لا ميراج لحضور حفلة العشاء التي اقامها المسؤولين لكنيسة مريم العذراء حافظة الزروع بمشاركة عدد كبير من ابناء الرعية، القيت العديد من الكلمات في هذه المناسبة.
في الختام ودع الجميع بعد ان اعطى بركته الابوية لهم على امل  مغادرته مساء يوم الغد الخميس  وصوله بسلام  الى العراق ارض الوطن قريبا.
 كان اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  متواجدون في كل المناسبات التي حدثت  في مدينة ملبورن منذ وصوله الى مغادرته.
ملاحظة ز ولمشاهدت المزيد من الصور يرجى الذهاب على هذا الفاصل البريدي وشكرا وشكر خاص الى ادارة موقع عنكاوا
الاعزاء
http://www.margaya.com/forum/index.php/topic,23411.msg168966.html#msg168966





107
الاتحاد الكلداني الاسترالي يشارك في استقبال الاسقفين مار بشار وردة و مار اميل نونا في ملبورن

 

استقبل ابناء كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع في مدينة ملبورن اثنين من اساقفة الكنيسة اللكدانية هما مار بشار وردة راعي ابرشية حدياب ( اربيل) ومار اميل نونا ( راعي ابرشية الموصل وتوابعها)  اللذين قدموا ضمن وفد مرافق  لغبطة مار لويس روفائيل الاول ساكو  بطريرك الكنيسة الكلداني على كرسي بابل ( الذي توجه الى زيارة رعية الكلدان في نيوزلنده  في هذه الايام)  في زيارته الرعوية لابرشية مار توما الرسول  استراليا  ونيوزلنده يوم امس الجمعة .

 كان في مقدمة المستقبلين الاباء الكهنة لكنيسة مريم العذراء حافظة الزروع  كل من الاب كمال وردة النائب الاسقفي لابرشية مار توما الرسول، و الاب ماهر كورئيل و الاب عمانوئيل خوشابا  ووفد من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا واعضاء مع بعض ممثلي الجمعيات والنوادي الكلدانية في فكتوريا وعدد كبير من اصدقاء ومعارف  كلا الاسقفين  .

بعد المصافحة والمعانقة من قبل المستقبلين  لكلا الاسقفين في المطار، توجة سيادة المطران بشار وردة مع اصدقائه واقاربه الى قاعة (سانت ماثيو) حيث استقبل من قبل ابناء قريته واقاربه ( يردا والانش) الذين اعدوا حفلة عشاء على شرفه.

 

كما انتقل سيادة مار اميل نونا الى قاعة (بروك وود) حيث اعدت نادي بابل  الثقافي الكلداني  حفل عشاء على شرفه هو الاخر.

هذا قام وفد الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  بزيارة كلا الاسقفين ومشاركة فرحة جمعية مار ادي الرسول لقرية يردا و نادي بابل الثقافي الكلداني , وتنموا اقامة طيبة لهما بين اقاربهما واصدقائهما وابناء رعية كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع.

 الجدير بالذكر قام الاباء الكهنة لكنيسة مريم العذراء بزيارة كلا الاسقفين ايضا والمشاركة في الاحتفالين المعدين من قبل اقاربهما واصدقائهما.

بعد العشاء انتقل سيادة المطران  بشارة وردة مع بعض مرافقيه واعضاء جمعية مار ادي الرسول للالتقاء مع الموجوديين قاعة (بروك وود) وهناك تم سحب تذكارية مع الاسقفين.

وهذه مجموعة صور الاستقبال في المطار و في  حفلة العشاء التي اعدتها جميعة مار ادي الرسول في قاعة (سانت ماثيو) و حفلة العشاء التي اعدتها نادي بابل الثقافي الكلداني  (برود وود )

 

لجنة النشر والاعلام

في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
[/b]

ولمشاهدت المزيد من الصور يرجى الذهاب على هذا الفاصل البريدي وشكرا وشكر خاص الى اداري عنكاوا كوم الاعزاء
http://www.margaya.com/forum/index.php/topic,23393.msg168926/topicseen.html#msg168926




108

الاخوة الاعزاء


Michael Cipi
Towards Unity
يوسف ابو يوسف
ابو فادي 1
دلوفان يونان الالانشي
غادة عادل الياس و اوديشو الاشوتي سويسرا
عزيز يوسف
رائد اينشكايا

شكرا لتعليقاتكم جميعا
ان اعضاء الاتحاد الكلداني فخورون بكم وبكلماتكم المشجعة. الله يبارك فيكم.
نتمنى من كل كلدان العالم ان ينهضوا وينظموا انفسهم في مثل هذه المناسبات الكبيرة. الحقوق لا تًعطي بل تأخذ!!

لجنة الثقافة والاعلام في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا
9 نيسان 2013

109
تقرير عن احتفال الكلدان في ملبورن بعيد أكيتو- رأس
السنة الكلدانية البابلية 7313

اقام الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  مع الجمعيات والنوادي الكلدانية احتفالا كبيرا في اليوم الاول من نيسان بمناسبة عيد أكيتو- رأس السنة الكلدانية البابلية 7313، وقد صادف هذا  اليوم من هذه السنة اليوم الثاني من عيد قيامة ربنا يسوع المسيح ( عيد الفصح)، فاحتفل ابناء شعبنا الكلداني بكلتا المناسبتين القومية و الدينية معا في يوم بديع وبحضور كبير.
 
بعد مرور عدة اسابيع من الإعداد و التحضير لهذا المهرجان، جاء يوم الاول من نيسان  ليتوجه أعضاء الإتحاد و مؤازريهم منذ الصباح الباكر نحو مكان الاحتفال الذي حدده الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا  في حدائق كوبرك Coburg Lakes، و باشر كل حسب المهام الملقاة على عاتقه، فالبعض يعلق الاعلام الكلدانية و البعض يقوم بنصب الخيم واخرون يقومون بوضع العلامات الدالة، واخرون منشغلين بتنظيم امور التصوير ، و البعض في تنظيم المسرح الرئيسي.
 
 عندما حانت ساعة البداية عندها بدا عريف الحفل السيد يوسف مركايا برفقة الانسة مريم جورج مرقس و الانسة دانيلا يوسف  بترحيبهم بالجماهير الحاضرة باللغة الكلدانية والعربية والإنكليزية و كذلك بالضيوف الرسميين و منهم:
 
 
Ms Maria Vamvakinou, Federal Member for the Seat of Calwell
The Honorable Kelvin Thomson, Federal Member for the seat of Wills
Cr. Geoff Porter, Mayor for Hume City Council
Cr. Casey Nunn, Deputy Mayor for Hume City Council
Cr. Helen Patsy, Hume City Council
Cr. Vic Dougall, Hume City Council
Victorian Police
Hume Inspector Timothy Hansen
Senior Sergeant Shayne Kerley
Senior Constable Sahin Sahinkaya
Ms. Ansam Sadik Community Liaison Officer
 
 بدا الافتتاح الرسمي للمهرجان بعزف النشيد الوطني الاسترالي و النشيد القومي الكلداني.
 
ثم طلب عريف الحفل من السيد يوحنا بيداويد رئيس الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا بألقاء كلمة الاتحاد في هذه المناسبة، حيث قام رئيس الاتحاد  بتهنئة ابناء شعبنا الكلداني في ملبورن اولاً بعيد الفصح وعيد راس السنة الكلدانية البابلية متمنيا لهم كل الخير و حثهم على ان يتذكروا ارث اجدادهم الكبير وحضارتهم وانجازاتهم العلمية في جميع مجالات وحقول المعرفة  وان يكونوا مبدعين ومتفوقين مثلهم في كافة المجالات، وان يشاركوا في بناء بلدهم الجديد استراليا بكل وامان واخلاص.
 
   ومن بعد ذلك القى السيد هيثم ملوكا كلمة سكرتير الاول للاتحاد الكلداني الأسترالي كلمة  الاتحاد باللغة العربية  ومن بعده السيد لؤي بوداغ السكرتير الثاني للاتحاد  باللغة الانكليزية . كلاهما اشارا الى انجازات أجدادنا الكلدانين القدماء وعظمة حضارتنا و ما قدمته للبشرية  في الكثير من المجالات من الكتاية والهندسة والفلك والنظام الستيني الذي يعد اليوم احد اعمدة الحضارة الانسانية اليوم.
 
ثم القى الدكتور عامر ملوكا كلمة الإتحاد العالمي للكتاب و الادباء الكلدان في هذه المناسبة الذي تمنى لكلدان في ملبورن والعالم المزيد من ابداع في رفع شان اسمهم من بين بقية الامم والشعوب لا سيما و هم احفاد هؤلاء العظماء الذين وضعوا اللبنات الأولى الحضارة  الانسانية.
 
 ومن بعد ذلك القت السيدة Ms Maria Vamvakinou, Federal Member for the Seat of Calwell كلمتها التي هنات الكلدان في مدينة ملبورن بهذا المناسبة كما هنأتهم بمناسبة عيد الفصح، وتمنت لهم السعادة والفرح والعيش الرغيد في استراليا بلدهم الجديد والمزيد من النشاطات في استراليا  بالمشاركة مع مجتمعها المتجانس والعيش في  التاخي (الهرموني). وذكرت انها حضرت المهرجانات السابقة وانها ترى التطور الكبير الذي جرى ويجري على مجتمع الكلداني في استراليا وتعرفت عليهم شخصيا وتعرف الكثير عن نشاطاتهم في بناء المجتمع الاسترالي و اثنت على الدور الإيجابي و الفعال للإتحاد الكلداني الأسترالي في فكاتوريا..
 
ومن بعدها القى The Honorable Kelvin Thomson, Federal Member for the seat of Wills كلمته التي هنا الجموع بهذه المناسبة وتمنى لهم المزيد من النشاطات في  هذا البارك الذي يقع ضمن دائرته الانتخابية. كما شكر الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي بدعوتهم له للمشاركة في هذه المناسبة الكبيرة لهم وتمنى لهم التوفيق في تحضير وتنظيم هذا المهرجان الكبير.
 
ثم القى السيد Cr. Geoff Porter, Mayor for Hume City Council مرحبا بكل الضيوف والسيدة ماريا   فامفكينو  وتومسن كلفن وبقية الضيوف، مهنئا له لهم الاحتفال الكبير بمناسبة عيد اكيتو راس السنة الكلدانية البابلية 7313 كل الموفقية، مبديا استعدادهم لتقديم المزيد من الدعم من بلديته ( بلدية هيوم ). ثم شكر ادارة الإتحاد على جهودهم في تنظيم هذا المهرجان الكبير.
 
ثم توالت فقرات البرنامح  الترفيهية من موسيقى و غناء و الرقص الشعبي و القاء الأشعار الخاصة بالمناسبة ، كما كانت هناك فعاليات ترفيهية للصغار.
 
شارك معظم الفنانين في مدينة ملبورن وهم كل من:
جيمي ياقو
ادكار بيداويد
باسل بتو
زيا مروكي
نمير الحمداني
همي لازر
فائز السناطي
رندا يعقوب
توماس يوخنا
 
 مع الفرقة الموسيقية المؤلفة من وليد دخو  وريمون اوشانا.
 
في النهاية تم سحب رفل التكت التي قدرت جوائزها الخمسة بأكثر من ثلاثة الاف دولار وفاز بالجائزة الاولى (بطاقة سفر مرجع الى الشرق الاوسط) السيد عادل كريم دوشة مبروك  له ولكل الفائزين الاخرين.
 
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يقدم بجزيل شكره و تقديره الى كل الذين دعموا و ساهموا في هذا المهرجان ونخص الذكر كل من :-
شكر خاص لرؤساء الجمعيات والنوادي الكلدانية الذي حضروا المهرجان وبقوا الى الساعات الاخيرة منه وكذلك مساعدة بعض عمليا في تنظيم المهرجان.
شكر خاص  لشركة شكر للسيد فريد مروكى(شركة لويالتي سكيورتي) وافراد الحماية الذين وفرتهم.  
شكر خاص لقاعة اغادير الاخ وليد بيداويد  لقيامها بتوفير الطعام وتقديم.
شكر خاص للاخ باسم ساكو لمشاركته ودعمه في قضايا التصميم والطبع.
شكر خاص لشركة Challenge travel services and  migrant agent ولاصحابها عائشة سرايا و ايملي سرايا اللتين تبرعتا ببطاقة سفر للشرق الاوسط مرجعة.
شكر خاص Melbourne estate agents   وموظفها المعروف ابن الجالية السيد ايليا كاكوس منصور.
شكر خاص لشركة L J - Hooker Real Estate craiqiburn - لصاحبها سيروان قرياقوس.
شكر خاص للاخ ادريس عمانوئيل صاحب ملحمة الهدية ومساهمته.
 شكر خاص  مركز الحوار الانساني الاخ سمير الخفاجي والاخ مصطفى الكاظمي اللذين تبرعا Jumbling Castle مجانا.
شكر خاص لحلاقة بغداد لصاحبة حكمت واخوانة
وشكر خاص الى master shine كار وش لحاحبه شمعون اسماعيل في فوكنر
وشكر خاص لادارة موقع www.margaya.co لتغطية الحدث من الصور والفيديو ونقل المباشر عبر الانترنيت ( كل من الاخ مازن داود & جيمس هرمز )
شكرا للقائمين والحاضرين والمساهمين ولجميع ابناء الجالية لحضورهم  
وكل عام وانتم بخير
  
 
كل أكيتو و شعبنا الكلداني بألف خيــــــــــــــــــــــر
 
لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
4 نيسان/ 2013 ميلادية
4 نيسان 7313 كلدانية
































































شكر خاص مرة اخرى للمساهمين في دعم المهرجان
الذين يظهر عنوانهم وارقامهم في البوستر التالي




ولمشاهدت المزيد من الصور يرجى النقر على هذه الفاصل البريدي وشكرا
http://www.margaya.com/forum/index.php?topic=23166.msg168565;topicseen#msg168565

110
الاخ منصور كاكوس
رئيس الهيئة الادارية لجمعية مار اوراها للمركهيين في فكتوريا - استرالياالمحترم

شكرا على برقية التهنئة التي بعثتموها للهيئة الادارية الجديدة المنتخبة. وشكرا لجهودكم وتعاون الهيئة الادارية لجمعيتكم مع الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا, حيث كنتم دائما من السباقين في المشاركة والحضور لنشاطات الاتحاد.

الاح نبيل الشماس
نشكرك على رسالتك وكلماتك الرقيقة التي بعثتها لاعضاء الهيئة الادرية الجديدة. ان شاء الله يبقى الاتحاد عند حسن ضنكم دائما من خلال نشاطاته .


الاعلان  عن نقل مباشر  لاحتفال مهرجان اكيتو  في مدينة ملبورن

تود الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
ان تجلب الى انتباه القراء الاعزاء وبالاخص اهالي مدينة ملبورن.

سوف يكون هناك نقل مباشر لاحتفال عيد اكيتو رأس السنة الكلدانية والبابلية

 على الرابط ادناه:
http://margaya.com/live/
قيامة المسيح مباركة لكم  ولنا جميعنا
واحتفالات  مهرجان  اكيتو  مبارك لجميع ابناء شعبنا
كل عام وانتم بخير.

لجنة الثقافة والاعلام في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا.

111

الاعلان  عن نقل مباشر  لاحتفال مهرجان اكيتو  في مدينة ملبورن

تود الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
ان تجلب الى انتباه القراء الاعزاء وبالاخص اهالي مدينة ملبورن.

سوف يكون هناك نقل مباشر لاحتفال عيد اكيتو رأس السنة الكلدانية والبابلية

 على الرابط ادناه:
http://margaya.com/live/
قيامة المسيح مباركة لكم  ولنا جميعنا
واحتفالات  مهرجان  اكيتو  مبارك لجميع ابناء شعبنا
كل عام وانتم بخير.

112
الاخوة الاعزاء اصحاب برقيات التهنئة كل من :-
 الاخ الكبير جمال مرقس/ عنكاوا
الاخ ناصر عجمايا عن\ جمعية الرافدين الاجتماعية في ملبورن
الاخ جورج مرقس/ ملبورن
الشماس صباح الصفار من مدينة ملبورن
عزيز. يوسف./   النمسا
الشماس / صباح يوحانا من ملبورن
جنان جبار الحسيني/عنكاوا
قيس جبرائيل شكري / هولندا
CHALDEAN WOMEN / استراليا من ملبورن

شكرا لكم جميعا على الكلمات الطيبة التي ارسلتموها للهيئة الادارية الجديدة المنتخبة.
املنا ان نستطيع ان نقوم بشيء يفيد شعبنا الكلداني ومجتمعنا المسيحي من كافة الهويات والمجتمع العراقي بصورة عامة.
نحن نعاهدكم دوما نكون مخلصين لاهداف الاتحاد وان تكون خدمتنا للجميع وخدمة اهلنا في العراق.

اللجنة الثقافية والاعلام
في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا 18 اذار 20132

113
               مهرجان أكيتو، رأس السنة الكلدانية البابلية 7313 في ملبورن

بمناسبة حلول عيد أكيتو ، رأس السنة الكلدانية البابلية 7313 ، يتقدم الإتحاد الكلداني الأسترالي بأحر التهاني و اجمل التبريكات الى شعبنا الكلداني العزيز في الوطن وفي كافة ارجاء المعمورة ، داعين من الرب ان تكون هذه السنة الجديدة ، سنة خير و سلام للجميع.

ملاحظة - للعلم بان الاحتفال في هذه اليوم سينقل مباشرة عبر الانترنيت في كل مكان ولمشاهدة الحفل يرجى الذهاب على هذه الرابط ادناه:
http://margaya.com/live/


وإحتفاءاً بهذا العيد القومي الكبير، سينظم الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا مهرجاناً كبيراً يليق بالمناسبة و بابناء شعبنا الكلداني في ولاية فكتوريا الأسترالية و بحضور ممثلين عن الحكومة و البرلمان الأسترالي.
ندعو جميع ابناء شعبنا الكلداني للحضور و المشاركة في فعاليات هذه المناسبة القومية و ذلك في المكان و الزمان المثبتين أدناه:

المكان: كوبرك بارك  
 Coburg Lake Reserve, Murray Road, Coburg-Vic 3058
Melway Ref Map: 17J9  

الزمان: يوم الاثنين المصادف 1/4/2013
من الساعة  11:00 صباحاً – 7:00 مساءاً

و سيتخلل المهرجان :
1- كلمات و اشعار خاصة  بالمناسبة.
2- فعاليات و نشاطات متنوعة من موسيقى و أغاني و دبكات شعبية.
3- توفير خدمة بيع المأكولات و المشروبات و المعروضات الأخرى.
4- رفل تكت و جوائز قيمة، منها بطاقة سفر مرجعة الى العراق.
5- كما سيشارك في إحياء هذا المهرجان جميع المطربين الكلدان في الولاية
 


                                      الدعوة عامة للجميــــــــــــــــــــيع


وللإطلاع على تفاصيل احتفالنا بأكيتو لعام 7312 كلدانية يمكنكم النقر على الرابط ادناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,568302.msg5533755.html#msg5533755

يشارك في تنظيم المهرجان الجمعيات والنوادي التالي:
نادي بابل الكلداني  الثقافي الاجتماعي
نادي برج بابل الكلداني في فكتوريا
جمعية مار اوراها للمركهيين
جمعية مار ادي الرسول لاهلي يردا
جمعية اهالي بجوايي
نادي كبيلفلد الرياضي
نادي هيوم فالي الرياضي
جمعية لولا كروب
نادي عنكاوا الاجتماعي
جمعية النساء الكلدانية
جميعة مار سوريشو
جميعة الرافدين الاجتماعية


الجمعيات المعاضدة هي:
جمعية مار يوحنا المعمذان لاهالي الانش
مدرسة عائد اسو
نادي مبفيلد سوكر

 كل اكيتو و أمتنا الكلدانية بألف خير

لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا


114

  برقية تهنئة للاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان

الاخوة الاعزاء في الهيئة الادارية للاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان
نتقدم  لكم بوافر التهنئة والتبريكات بمناسبة نجاح الممارسة الديمقراطية بانتخاب هيئة جديدة للاتحاد العالمي للادباء والكتاب الكلدان متمنين لكم دوام النجاح والتطور في مسيرتكم كما عهدناكم متفوقون في نشاطاتكم وابداعاتكم الادبية والثقافية التي تميزتم بها لتحقيق
طموحات وآمال شعبنا الكلداني وخاصة في ظل هذه الظروف المعقدة والعصيبة التي يمر بها شعبنا في العراق.                                                                                   
الاتحاد الكلداني الاسترالي / ملبورن
الجمعة 15 اذار 2013

115
تقرير عن انتخابات الاتحاد الكلداني
الاسترالي في فكتوريا لسنة 2013-2014

جرت انتخابات الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يوم الاحد المصادف 3 /3 /2013 .
في البداية رحب السيد يوحنا بيداويد رئيس اللجنة الثثقافية والاعلامية في الاتحاد بالحاضرين وشكرهم على حضورهم وتلبيتهم دعوة الاتحاد.
ثم  قدم السيد ايليا كاكوس رئيس الاتحاد للدورة السابقة  شكره لاعضاء الهيئة الادارية السابقة و لجميع الهيئات الادارية المنطوية تحت مظلة الاتحاد والحاضرين و جميع ابناء الجالية لتعاونهم ومسنادتهم خلال الدورة الماضية في اقامة نشاطات الاتحاد او المشاركة فيها.
 
ثم  قدم السيد يوسف كوركيس محاسب الاتحاد  التقرير المالي  خلال الدورة السابقة.
ثم قدم السيد هيثم ملوكا سكرتير الاتحاد  تقرير عن نشاطات الاتحاد خلال الدورة الماضية وكذلك شرح للحاضرين بالاختصار عن مباديء و اهداف الاتحاد.
 ثم فتح باب الاسئلة لاخوة الحاضرين عن مسيرة الاتحاد خلال المراحل السابقة. شارك في اجابتها الاخ سعد توما وناصر عجمايا ولؤي بوداغ.
 
ثم اعلنت الهيئة الإدارية انهاء مهامها و مسؤولياتها ودعت اللجنة المشرفة على الإنتخابات لإدارة عملية الانتخاب، وكانت اللجنة مؤلفة من:-
1-  الدكتور عامر ملوكا رئيس نادي بابل الثقافي الاجتماعي
2-السيد منصور كاكوس رئيس جمعية مار اورها للمركهيين
3-السيد كوركيس عيسى دخو عن جميعة مار يوحنا المعمذان لاهالي الانش
4-السيد وليد بيداويد  رجل أعمال/ مستقل.
ثم اجريت انتخابات ديمقراطية وبصورة سرية، بعد فرز الاصوات لاشغال المناصب الرئيسة الست الاولى  في الاتحاد جاءت النتائج كالتالي: يوحنا بيداويد، يوسف كوركيس، جورج داود، هيثم ملوكا، مخلص يوسف، ولؤي بوداغ.
تم تشكيل الهيئة الادارية الجديدة مع اللجان الفرعي
ة في الاتحاد  التالي:

يوحنا بيداويد                    رئيسا للاتحاد
جورج داود                       نائبا للرئيس
هيثم ملوكا                        السكرتير الاول
لؤي بوداغ                        السكرتير الثاني
يوسف كوركيس                محاسبا
مخلص يوسف                   اميناً للصندوق
ايليا كاكوس                      مسؤول علاقات عامة
ميخائيل الهوزي                المنسق العام
 
لجان الاتحاد
اللجنة الثقافية والاعلامية:
ادمون يوسف                    رئيس اللجنة
سعد توما
مخلص يوسف
سرمد اكرم الياس
ناصر صادق
 هيثم ملوكا
يوحنا بيداويد
 
 
لجنة الهجرة:
لؤي بوداغ              رئيس اللجنة
مخلص يوسف
جورج داود
ميخائيل الهوزي
 
اللجنة الفنية والاجتماعية
ابراهيم جكو            رئيس اللجنة
ايليا كاكوس
سليم عوديش
ميخائيل الهوزي
 
اللجنة الاجتماعية:
عيسى عكيد             رئيس اللجنة
فارس جميل
مخلص يوسف
باسم كوركيس
جورج داود
يوحنا بيداويد
 
اللجنة الرياضية:
الكابتن عائد اسو
زياد متي                
سليم عوديش
وليد حنا

ثم شكر السيد يوحنا بيداويد  رئيس الهيئة الادارية الجديدة الحاضرين واللجنة المشرفة على الانتخابات على حضورهم ومشاركتهم في الانتخابات.



116

 ملاحظة
تم تغير توقيت الانتخابات لاعطاء مجال لجميع الاخوة للحضور والمشاركة
 من الساعة السادسة  مساءً     
  الى السابعة والنصف  مساء في  نفس التاريخ والمكان.

لجنة النشر والاعلام
في الاتحاد الكلداني
 الاسترالي في فكتوريا
20/2/2013

117
 
دعوة للحضور والمشاركة في انتخابات الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي
في فكتوريا لسنة  2013 - 2014
[/b] [/color]  


الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا مؤسسة مدنية، أجتماعية ، ثقافية ، رياضية  ، قومية، غير ربحية، وغير سياسية .. تاسست من قبل نخبة من المثقفين الكلدان في مدينة ملبورن عام2006. كان لها نشاطات عديدة منذ التأسيس ولحد الآن ،لا سيما قضية الهجرة. ومثلت الجالية الكلدانية في دوائر الحكومات الاسترالية المحلية والولاية ، بالأضافة الى الحكومة الفدرالية في السنيين الماضية والى الآن.

  الاتحاد يمارس العملية الديمقراطية بنزاهة ، لاختيار هيئتة الأدارية  كل سنة بتجدد ، من ممثلي غالبية الجمعيات والنوادي في ملبورن ، أضافة للناشطيين من ابناء جاليتنا ، لادارة النشاطات والمهرجانات وحضور الندوات والمؤتمرات الاسترالية والمناسبات الكثيرة  الاخرى، التي تُقيمها بقية الجمعيات والاندية الكلدانية و جميع نشاطات الجالية العراقية في مدينة ملبورن.

تعزيزاّ لمبدأ الديمقراطية وقبول الآخر ، الأتحاد يدعو جميع الاخوة من ابناء الجالية من (اعضاء الهيئات السابقة والهيئة التأسيسية ، وجميع أبناء شعبنا ذوي القدرة وأمكانيات العمل وتوفر الوقت من المهتمين )الحضور والمشاركة في انتخابات الاتحاد للدورة القادمة 2013-2014 التي ستقام في.

اليوم والساعة: يوم الاحد الساعة السابعة والنصف  مساءً
التاريخ:3/3/2013
العنوان: قاعة الاتحاد في Atkin hall at Coburg Lake, Moreland

كما نريد ان نذكّر الجميع مرة اخرى، ان باب العمل في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا مفتوح امام جميع ابناء الجالية فردا فردا بدون حواجز
او عوائق ( حتى ان لم يكن عضواً في اي من الجميعات او النوادي ، حتى وان لم يعمل في الهيئات السابقة للاتحاد ، او لم يشارك في اي من نشاطات الاتحاد سابقاً)، المطلوب هوالالتزام بتطبيق الدستور ومبادي الاتحاد التي تأسست من اجله الأتحاد. فمن يرغب ترشيح نفسه للعمل في الأتحاد ، نتمنى للجميع المساهمة والعمل ، لتطويرالاتحاد والمشاركة في التصويت لاختيار الهيئة الادارية الجديدة  ، نرجو ان يحضر في الموعد والمكان المذكور وشكرا.

الهئية الادارية للاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا



118
"الرب نورى ومخلصى ممن أخاف.  مزمور 27/1 "
غبطة  البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الطوبى.

بمناسبة انتخابكم بطريركا على كرسي كنيسة  بابل للكلدان في العالم. يقدم  لكم اعضاء الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا / استراليا اجمل التهاني والتبريكات رافعين صلواتهم جميع ابناء الكنيسة الكلدانية وغير الكلدانية حول العالم، في دعوات لحفظكم  ويقوي من عزمكم  ويمنحكم  الروح القدس كل النعم الروحية،  كي تستطيعوا قيادة المسيرة الايمانية لاخوتكم في الكنيسة الكلدانية و المسيحيين في العراق الوطن الام والعالم بصورة عامة.

لنا الامل في عهدكم تعيش كنيستنا اياماً ذهبياً من التقدم والازدهار في  مجالات التي تؤثر على  حياة الانسان ( الروحية والفكرية والاجتماعية).
 
لتكم يد الرب معاكم ومع ابناء كنيستكم الى انقضاء الدهر. امين


لجنة النشر والاعلام في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا
الثلاثاء 5/ شباط 2013
 

119
السيد ضياء بطرس المحترم
 بمناسبة انتخابكم من برلمان حكومة اقليم كردستان رئيسا لهيئة حقوق الانسان المستقلة في الاقليم، يقدم اعضاء الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا اجمل التهاني والتبريكات لكم، متنمين لك كل الموفقية في هذا الموقع كما يهمنا ان تكون رائدا في عملكم ونشاطكم في الدفاع عن حقوق المظلومين من جميع مكونات الاقليم ، لجميع المواطنين دون تعصب او تميز ديني او قومي او مذهبي او جغرافي او قبلي.

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد
 الكلداني الاسترالي في فكتوريا
18 كانون الثاني 2012

124
تقرير مصور عن الاحتفال التأبيني لشهداء مذبحة صوريا و كل الشهداء الكلدان في ملبورن

استذكاراً لشهداء مذبحة صوريا الكلدانية التي يصادف ذكراها يوم 16 ايلول من كل عام ، و كل شهداء الشعب الكلداني،  نظم الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا احتفالاً تأبينياً مهيباً يليق بشهدائنا الأبرار على مر العصور .
وقد حضر هذه الاحتفالية التي أقيمت يوم السبت المصادف 22/9/2012 ممثلي المؤسسات الكلدانية و جمع غفير من ابناء شعبنا في ملبورن و مجموعة من عوائل الضحايا.

و كانت فقرات برامج الحفل مرتبة بالشكل التالي:

1/ كلمة الافتتاحية ، و قد تم التطرق من خلالها على المذابح التي تعرض لها شعبنا الكلداني منذ سقوط مملكته عام 539 ق.م  والى يومنا الحاضر ، وكانت باللغات الثلاث، الكلدانية و العربية و الإنكليزية القوها على التوالي كل من:
السيد ميخائيل الهوزي  و السيد هيثم ملوكا و الآنسة دانيلا يوسف.

2/ الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا الكلداني.

3/ صلاة على ارواح الشهداء شارك فيها نخبة من شمامستنا الأفاضل:
الشماس الأنجيلي سليم كوكا ،الشماس صباح صفار،الشماس شوكت آرتين، الشماس ممتاز ساكو، عوديش المنو والشماس نشوان عيسى.

4/ كلمة الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا القاها السيد ايليا كاكوس رئيس الإتحاد.

5/ كلمة الإتحاد العالمي للكتاب و الأدباء الكلدان القاها السيد سعد توما عليبك عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد.

6/  مشهد مسرحي عن مذبحة صوريا : من اخراج و سيناريو السيد هيثم ملوكا، المؤثرات الصوتية السيد جيمس جورج ، و من تمثيل كل من:
السيد جمال استيفانا بدور الضابط ، السيد أديب جلو بدور المختار ، السيد ميخائيل الهوزي بدور القس، السيدة وداد عجمايا بدولر أم ليلى ، السيد يوسف المركهي بدور عريف، الآنسة ديانا موسى بدور ليلى ، السيد سلوان سمير بدور عريف و الأطفال مارك ملوكا و فادي موشي و ماريو بوداغ بدور أطفال القرية.

7/ لقاء مباشر مع السيد حنا الكزنخي أحد الناجين من أهالي صوريا الشهيدة ، اجرى اللقاء السيد يوحنا بيداويد

8- القصائد و الأشعار:
أ/  ليلى و صوريا ... قصيدة بالكلدانية  للسيد يوحنا بيداويد  
ب/  شهداؤك ما ماتوا يا صوريا... قصيدة بالعربية للسيد خالد الحلي
ج/ حبيبتي صوريا... قصيدة بالعربية لـ د. عامر ملوكا
د/ صوريا في ضمائرنا... قصيدة بالعربية للسيد ناصر عجمايا
ه/ معاناة قرون ... قصيدة بالعربية للسيد فارس سولاقا
و/ شهداء صوريا و نينوى...قصيدة بالعربية للسيد جورج ششا
ز/ صوريا ماثا مريتا...قصيدة بالكلدانية للسيد ميخائيل الهوزي
ح/ سهدت أثرا...قصيدة بالكلدانية للسيد يوسف كوركيس
ط/ صبر صوريا...قصيدة بالعربية للسيد سعد توما
ي/ صوريا رمز الشهداء...قصيدة بالعربية للسيد هيثم ملوكا
ك/ نار...قصيدة بالعربية للسيد أنطوان برناردوس                      

9/ مشاركة الجميع في تناول وجبة العشاء.

شكر و تقدير: الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يقدم بجزيل شكره و تقديره لكل السيدات و السادة الذين حضروا هذه الإحتفالية و كل الذين تعاونوا معنا في انجاح هذا العمل و نذكر منهم:
الأخت جوان مروكي و مدرسة كود سامرتين ، السيد متي قلو و جريدة بانوراما ، المصور جيمس جورج.

سقيت ثراك يا صوريا منذ  ثلاثة و اربعين عاماً خلت بدماء زكية طاهرة من أوردة الأطفال و النساء و الشيوخ و أخضّرت مشاتل الأماني بعد الصبر و بسقَ فجرٌ جديد و دحر الآثم و الطاغي.
فكلُ برعمٍ سيحكي قصة ليلى وذلك السفاح ، وكل حجرٍ سيحفظ للتاريخ سيرة الجناة ، وكل ذرة من ثراك ستصبح تذكاراً عملاقاً يطارد القتلة في أحلامهم و بقايا ضمائرهم.

المجد و الخلود لشهداء صوريا و كل شهداء الكلدان و العراق.
لمشاهدة مقاطع من المسرحية والكلمات والقصائد موجودة على الرباط التالي:
http://www.margaya.com/forum/index.php?topic=22564.msg167004;topicseen#new


لجنة اعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا


125
استذكاراً لشهداء مذبحة صوريا وكل شهداء الكلدان والعراق
بمناسبة الذكرى الثاالثة والأربعين لمذبحة قرية صوريا الكلدانية، يقيم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا امسية شعرية استذكاراً لكل شهدائنا الأبرار و تضحياتهم.
وذلك في الزمان و المكان المثبتين أدناه:
اليوم : السبت
ألساعة السادسة مساءاً
التأريخ  22 ايلول 2012
العنوان:
 
1-29 Southern Cross Drive Roxburgh Park 3064 Victoria

الدعوة عامة للجمـيــــــــــــــــــــــــــــع

نهيب بجميع الشعراء والكتاب والمثقفين من ابناء الجالية العراقية الكريمة في ولاية فكتوريا للحضور والمشاركة في هذه الفعالية لاستذكار كافة شهداء الشعب الكلداني و العراقي.
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسادة:
يوحنا بيداويد 0401033614
سعد توما 0421895148


لجنة والنشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
[/size][/size][/color][/color][/size]

126
الاخوة الاعزاء المهنئين الكرام كل من :
عزيز بطرس يروكا /  النمسا
الكاتب حبيب تومي / اوسلو
ظافر شانو
الكاتب Michael Cipi
حنا صليوا جرجيس    من     النمسا
يوسف ابو يوسف
باسم ساكو عضو مؤسس  للأتحاد الكلداني
Amanoeal_khoshaba
دلوفان يونان الالانشي
abed-kullo
 طلال منصور
عبير ملاخا الدنمارك
برديصان
abo james
شكرا لكم جميعا ولتهاني التي بعثتموها لنا
ان اعضاء الاتحاد الكلداني بدورهم يباركون عليكم عيد اكيتو راس السنة البابلية الكلدانية
بخصوص التاريخ الذي تحدث عنه بعض الاخوة .

ان التاريخ مأخوذ من احدى الواح التي تعبر عن  اقدم تاريخ موثق وجد في بلاد الرافدين

مرة أخرى نتمنى ان تكون السنة الكلدانية البابلية الجديدة7312 ، سنة خير للجميع.

لجنة الثقافة والإعلام
الإتحاد الكلداني ألأسترالي في فكتوريا


127
تقرير مصور عن احتفال الكلدان في ملبورن
بعيد أكيتو ، رأس السنة الكلدانية البابلية 7312


لم تكد تبزغ شمس يوم الأحد المقدس (أحد السعانين) ، الاّ و الجموع الكلدانيــــــــــة  قد عزمت على المشاركة في إحتفالات أكيتو بعد خروجها من القداس الإلاهي في كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع..
لقد كان يوم أكيتو يوم الوعد و يوم لقاء القلوب الكلدانيـــــــــــة الصافية و الطيبة مع بعضها في مهرجان رأس السنة الكلدانيـــــــــــــــــة البابليـــــــــــــــــــة 7312، و الذي نظمه الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا.

إن ابناء أمتنا الكلدانيــــــــــــــــــة الغيورين الذين لبّوا دعوة إتحادهم في المشاركة بهذا المهرجان أثبتوا بأن أكيتو هو هويتهم في مجمع الأيام و الزمان و الأحداث.

لقد امتلأت ساحات و حدائق متنزه (كوبرك بارك) بجموع الكلدان المحبين لمناسبتهم القومية الكلدانيـــــــــــــــــــة هذه والذين فاق عددهم الألفين، و كانت علامات الفرح و البهجة مرسومة على وجوههم وهم يشكلون حلقات رقص كبيرة على انغام أشهر الموسقيين و المطربين الكلدان في الولاية و الذين أبدعوا في أغانيهم العذبة و الحانهم الشجية. و سوف تبقى دقائق و لحظات هذه المناسبة في ذاكرة كل الحظور.

كما ان المهرجان قد نال اعجاب الضيوف من المسؤولين الحكوميين و البرلمانيين و أثنوا على الجهود التي يبذلها الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا في نشاطاته المتنوعة و الهادفة.

و من بين الضيوف الرسميين الذين حضروا المهرجان نذكر:
Ms Maria Vamvakinou, Federal Member for the Seat of Calwell 1-
2- Ms. Jenny Mikakos, State Member for Northern Metropolitan Region
3- Cr. John Kavanagh, Mayor of Moreland City Council
4- Cr. Vic Dougall, representing the mayor of Hume City Council
5- Cr. Geoff Porter, Hume City Council
6- Cr. Stella Kariofyllidis, Moreland City Council
7- Mr. Sam Afra, representing Ethnic Communities' Council of Victoria

8- Mr.  Shahin Shahinkaya,  and Ms. Ansam Sadik,  Community Liaison officers. Victoria Police


و كانت فقرات المهرجان مرتبة بالشكل التالي:

1- استقبال الضيوف الرسميين من قبل  مجموعة من شابات و شباب الكلدان وهم مرتدين  الزي الكلداني ويقومون بتقديم الحلوى و المرطبات للضيوف.
2- البدء بكلمة ترحيبية بالحاضرين باللغات الكلدانية و العربية والانكليزية قدمها كل من (ميخائيل الهوزي و هيثم ملوكا و ديانا يوسف و زينة جلو)
3- عزف النشيد الوطني الاسترالي و النشيد القومي الكلداني
4- كلمة الإتحاد الكلداني الأسترالي بالعربية القاها السيد ايليا كاكوز رئيس الإتحاد.
5- كلمة الإتحاد الكلداني الأسترالي بالانكليزية القاها السيد لؤي بوداغ مسؤول علاقات الإتحاد
6- كلمة الإتحاد الكلداني الأسترالي بالكلدانية القاها السيد يوحنا بيداويد مسؤول اعلام الإتحاد
7- كلمة الإتحاد العالمي للكتاب و الأدباء الكلدان القاها السيد سعد توما عليبك عضو الهيئة التنفيذية للإتحاد.
8- كلمة السيدة ماريا فامفكينو عضو البرلمان الفيدرالي الأسترالي
9- كلمة السيدة جيني ميكاكوس عضو برلمان الولاية.
10- كلمة السيد جون كافانا رئيس بلدية مورلاند.

ثم بدأت فقرة الأغاني و الدبكات الشعبية و التي ابدع فيها مطربينا و موسيقيينا بأصواتهم الصادحة و باغانيهم و ألحانهم الشجية و التي استجاب لها الحاضرون بتشكيل حلقات رقص كبيرة شارك فيها المئات بحماسة و فرح.
وفي نفس الوقت كان الإتحاد قد وفر العابا و وسائل ترفيهية متنوعة لأطفالنا الأحبة والتي قضوا معها اوقاتا طيبة وهم يحملون أعلاما كلدانية صغيرة في اياديهم.

كما تم توزيع العدد الجديد من نشرة الإتحاد على الضيوف و الحاضرين والتي أصدرت خصيصاً لهذه المناسبة.

وثم اجريت اثناء المهرجان سحبة لجوائز قيمة، منها بطاقة سفر مرجعة الى العراق ، وبدورنا نهني جميع الفائزين بتلك الجوائز ، وقام بإدارة هذه الفعالية السيد يوسف المركهي محاسب الإتحاد.

وقد تخلل المهرجان أيضاً مقاطع شعرية بالكلدانية و العربية  تتغنى بالمناسبة و بحب قوميتنا الكلدانية ، ابدع في القائها عريفا الحفل السيدان ميخائيل الهوزي و هيثم ملوكا.

هذا وقد عبر الحاضرون عن تقديرهم للإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا لجهوده الحثيثة من أجل رفع شأن الكلدان في استراليا و تفعيل دورهم.

شكر و تقدير

الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يقدم بشكره و تقديره و خالص امتنانه الى جميع الإخوة و ألأخوات الذين  دعموا هذا المهرجان و ساهموا في فعالياته ، و يسرنا أن نذكرهم وهم:

1- العازفين و المطربين
المطرب وعد كاكوز
المطرب أدكار
المطرب باسل بتو
المطرب نمير الحمداني
المطرب فائز السناطي
العازف ريان جورج
العازف رايلون كاكوس
العازف وليد دخو

2- رجال ضبط النظام و تنظيم مواقف السيارات
Loyality Security pty/Ltd
السيد فريد مروكي –Nominated officer
السيد جميل مروكي
السيد خيري آدم
السيد نبيل يونان
السيد جنان كاكوس

3- الإستقبال و الزي الكلداني
فالنتينا مرقس
مريم جورج
دانيال عماد
وداد ميخا
ديانا حنا

4- أصحاب الأعمال و المحال التجارية

1- السيدة ايميلي - مكتب سفريات التحدي CHALLENGE TRAVEL
2- السيد وليد بيداويد – Brookwood Reception& Aghadeer Restaurant
3- السيد ميخائيل الهوزي- أسواق بابل
4- السيد عيسى عكيد- Cindy Tiles
5- السيد أيليا كاكوس Melbourne Real Estate
6- السيد بول شابا ZINDILIS LAWYERS
7- السيد سليم Gold Stae Taxis
8- السيد سايمون Marogy Steel Designs
9-King Star Handyman
10- د. أندرو ملوكا Dental Surgeon
11-& Detailing Butterfly Hand Carwash
12- الكابتن عايد أسو
13- السيد صباح كوكا- GoGa Driving School
14- السيد جورج – St.George Driving School
15- السيد سام كاكوز- FAMILY BUTCHER
16- السيد ادريس- RIOLO Halal Meats
17- السيد عدنان- A. Hirmiz Accounting pty/ltd
18- Babylon Video
19- Anton photo
20- السيد كارل – Super Master Bedding
21- السيد نجيب – Angele Homes
22- السيدة أديبة متي IJR Homes
23- السيد أميل-MD Live Broadcast  
24- LAYLA'S RESTAURANT
25- السيد متي  كلو – شركة بابل للتحويل المالي
26- السيد عصام بطرس FFI Furniture
27- السيد جيمس هرمز-Dream Production Video
28- السيد روميل- Ishtar Cabinets
29- السيد رغد مشو- Burbank
30- السيد ساهر عدنان- Best Tiles
31- السيد هيثم- Haytham Style Salon
32- السيد عامر يوخنا –Go Travel
33- Denzel Industrial Group
34- موقع مركايا www.margaya.com
35- السيد كليانا يعقوب –Babylon Coffee Shop
36- السيد نادر شمعون – تسجيلات أغادير
37-MD Hair Style
38- Anton Limozen
39- السيد أميل – تسجيلات عشتار
40- السيد مازن – Mazeno Satellite& Antenna
41- السيد نجيب بولص- TUSCANY Marble Crinite p/L
42- MC Jimmy Odisho  
43- السيد فرات بطرس-Duhok Smash Repairs
44- المصور الفوتوغرافي – ساكن مركايا
45- السيدة ليلى علوش

و ادناه بعض الصور التي التقطت في المهرجان

ولمشاهدت المزيد من الصور يرجى الذهاب على هذه الفاصل البريدي وشكرا
http://www.margaya.com/forum/index.php/topic,21786.msg164554.html#msg164554
ولمشاهدت الفيديو على اليوتوب يرجى الذهاب على هذه الفاصل البريدي وشكرا
http://www.margaya.com/forum/index.php/topic,21771.0.html

كل أكيتو و أمتنا الكلدانية بألف خير.

وجريدة بانوراما ومندوبها السيد  متى كلو الذي  يقام بتغطية المهرجان

لجنة الثقافة والإعلام
الإتحاد الكلداني ألأسترالي في فكتوريا
نيسان/ 2012  ميلادية
نيسان/ 7312 كلدانية



[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcrea[url=http://www.gulfup.com/show/Xd4jgso5tiix][COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
m"]تحميل صور[/COLOR][/url]

[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]
[COLOR="Mintcream"]تحميل صور[/COLOR]

ولمشاهدت المزيد من الصور يرجى الذهاب على هذه الفاصل البريدي وشكرا
http://www.margaya.com/forum/index.php/topic,21786.msg164554.html#msg164554
ولمشاهدت الفيديو على اليوتوب يرجى الذهاب على هذه الفاصل البريدي وشكرا
http://www.margaya.com/forum/index.php/topic,21771.0.html

128
   إعلان من الإتحاد الكلداني الأسترالي حول مهرجان أكيتو في ملبورن   
 
 نسترعي انتباه ابناء شعبنا الكلداني العزيز وكل متابعي نشاطاتنا حول العالم ، بأننا سنقوم بنقل مباشر لإحتفالنا بعيد أكيتو ، رأس السنة الكلدانية البابلية 7312 في الزمان و الرابط المبينين أدناه:

من الساعة 12:30 – 7:00 من مساء يوم الأحد المصادف 1/4/2012 حسب توقيت مدينة ملبورن الأسترالية.
رابط النقل المباشر: MD Live broadcast
http://www.mdpro.com.au/live/

أو عن طريق موقع مركايا.كوم: www.margaya.com


مع تحيات
لجنة الثقافة و الاعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
 










129
الاخ باسم ساكو
شكرا لتعليقك وتمنياتك وشكرا لجهودك في السنين الماضية معنا
انت لست غريب على اورشليم، الهيئة الادارية والهيئة والتاسيسية لديها امكانيات محدودة كما تعرف ، ولكن خلال الفترة الماضية ( وانت كنت احد اعضاء اللجنة الفنية حينها) قامت بالمعارض والمحاضرات والندوات واللقاءات مع ممثلي الحكومة ولازالت تقوم وإن لم يتم نشر بعض نشاطاتها في الاعلام.
نتمنى ان يتقدم اخوة جدد من الكبار والصغار ليأتوا ويشاركوا ويحتلوا المواقع الادارية في الاتحاد  ويحدثوا تغيرا نحو التطور والتقدم والابداع خاصة من الجيل الجديد الذي يملك النشاط والحماس.

فكما قلنا في كثير من المرات سابقا ان  الاتحاد الكلداني ليس ملك احد ، وانما كل شخص يؤمن بهذه المباديء الرئيسية التي اُسس من اجله الاتحاد ، ان الباب لا زال مفتوح لمن يريد العمل والمساهمة ويطور ويتقدم بخطوات ثابتة من اجل مصلحة الجميع.

لجنة النشر والاعلام في الهيئة الادارية
للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

130
               مهرجان أكيتو، رأس السنة الكلدانية البابلية 7312 في ملبورن

بمناسبة حلول عيد أكيتو ، رأس السنة الكلدانية البابلية 7312 ، يتقدم الإتحاد الكلداني الأسترالي بأحر التهاني و اجمل التبريكات الى شعبنا الكلداني العزيز في الوطن وفي كافة ارجاء المعمورة ، داعين من الرب ان تكون هذه السنة الجديدة ، سنة خير و سلام للجميع.

وإحتفاءاً بهذا العيد القومي الكبير، سينظم الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا مهرجاناً كبيراً يليق بالمناسبة و بابناء شعبنا الكلداني في ولاية فكتوريا الأسترالية و بحضور ممثلين عن الحكومة و البرلمان الأسترالي.
ندعو جميع ابناء شعبنا الكلداني للحضور و المشاركة في فعاليات هذه المناسبة القومية و ذلك في المكان و الزمان المثبتين أدناه:

المكان: كوبرك بارك  
 Coburg Lake Reserve, Murray Road, Coburg-Vic 3058
Melway Ref Map: 17J9  

الزمان: يوم الأحد المصادف 1/4/2012
من الساعة  11:00 صباحاً – 7:00 مساءاً

و سيتخلل المهرجان :
1- كلمات و اشعار خاصة  بالمناسبة.
2- فعاليات و نشاطات متنوعة من موسيقى و أغاني و دبكات شعبية.
3- توفير خدمة بيع المأكولات و المشروبات و المعروضات الأخرى.
4- رفل تكت و جوائز قيمة، منها بطاقة سفر مرجعة الى العراق.
5- فعاليات ترفيهية للأطفال.
6- كما سيشارك في إحياء هذا المهرجان مطربين مشهورين وهم:

المطرب وعد كاكوز
المطرب أدكار
المطرب باسل بتو
المطرب فؤاد ياقو
المطرب نمير الحمداني
المطرب ريان يوسف
المطرب فائز السناطي
المطرب فؤاد السناطي


                                      الدعوة عامة للجميــــــــــــــــــــيع


وللإطلاع على تفاصيل احتفالنا بأكيتو لعام 7311 كلدانية يمكنكم النقر على الرابط ادناه:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,493865.msg5125886.html#msg5125886



 كل اكيتو و أمتنا الكلدانية بألف خير

لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا


131
تقرير عن لقاء الاتحاد الكلداني مع السيد امير كوكا رئيس كتلة المسيحيين في  البرلمان كردستان
اجتمع اعضاء الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يوم الاثنين المصادف 13 شباط 2012 في قاعة اغادير مع السيد امير كوكا رئيس كتلة المسيحيين في البرلمان الكردساني.
في البداية رحب السيد ايليا كاكوس بالسيد كوكا باسم الاتحاد متمنيا الموفقية له في عمله والعودة بسلامة الى الوطن. ثم قدم بعض اعضاء الاتحاد نبذة مختصرة عن تكوين وتركيبتها  ومسيرتها خلال السنوات السبعة واهدافها.
اجاب السيد امير كوكا على الاسئلة والاقتراحات والايضاحات والمداخلات التي شارك بها اعضاء. الاتحاد. وفي الختام تم التقاط بعض صور تذكارية بالمناسبة.
 
لجنة النشر والاعلام في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا







132

 الاخ سمير يوسف المحترم

يقدم اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا تهنئة خاصة لكم  بمناسبة تعينكم سفيرا لشعب استراليا.
املنا ان تستمر في عطائك وجهودك المخلصة من اجل رفع شأن الكلدان والعراقيين عموما  بين الاثنيات والاعراق التي تعيش في استراليا وان تستمر في خدماتك من اجل رفاهية الشعب الاسترالي بجميع انتماءاته .

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا

133
                                     بيان
 
بسرور بالغ تلقينا البيان التاريخي الذي أصدرته بطريكيتنا المقدسة بخصوص التهميش و الإقصاء الذي يتعرض له شعبنا الكلداني قوميا و دينيا و سياسيا في بلده الأم العراق.
نحن في الإتحاد الكلداني الأسترالي نعلن مؤازرتنا و وقوفنا بجانب أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي و مع كنيستنا المقدسة في دعواتها المخلصة من أجل رفع الغبن الذي لحق بشعبنا الكلداني جراء الممارسات العنصرية و الشوفينية لبعض المتنفذين الذين نصبوا انفسهم أوصياء على الكلدان دون وجه حق، ومن ثم وصلت بهم الجرئة الى حد الغاء الشعب الكلداني من التاريخ.
و بهذ المناسبة  ندعو كافة  مؤسساتنا السياسية و القومية و المدنية الى  وحدة الصف و الخطاب في هذه المرحلة المهمة من تاريخ شعبنا الكلداني و العراقي.

عاشت أمتنا الكلدانية
ܚܵܗܐ ܥܡܐ ܟܠܕܝܐ

الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
 

التاريخ: 18/1/2012

 


 







134
الأخ و الزميل العزيز لؤي بوداغ المحترم

انه لفخر لنا بأن يمنح أحد أعضاء اتحادنا بهكذا وسام و ان يكرم من قبل حكومة الولاية نتيجة لما قدمه من خدمات مجانية الى أبناء الجالية الكلدانية و المجتمع الأسترالي و الى اللاجئين الجدد الى استراليا.

باقة ورد عطرة نقدمها لكم بهذه المناسبة مع تمنياتنا لكم و لعائلتكم بالموفقية و النجاح ودمتم في رعاية الرب.


زملائك
في الهيئة الإدارية
للإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

135

الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يهنيء شعبنا بمناسبة اعياد الميلاد

بمناسبة عيد ميلاد ربنا يسوع المسيح ورأس السنة الميلادية
يقدم اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا بهذه المناسبة العظيمة  اجمل التهاني والتبريكات لكل المسيحيين وغير المسيحيين، راجين من الله ان تعاد على شعبنا الكلداني والمسيحي في ارض الوطن وفي كل العالم  بسلام وامان وهو مصان من كل اذى وان يشمل برحمته  الربانية جميع الفقراء والمساكين والمرضى ويعم الخير والسلام في ارجاء المعمورة في هذا العصر المملوء من مخاطر الحروب وشحة القيم الانسانية  ويعطي الرجاء الكامل  للاجيال الصاعدة بعالم اكثر عدالة وامان وسلم.
لجنة النشر والاعلام في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا
24 كانون الاول
[/b] [/size] 

136
بيان استنكار من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا حول أحداث زاخو الأخيرة

يوم الجمعة المصادف 2/12/2011  قامت مجموعة غوغائية و ظلامية متخلفة  بأعمال تخريبية لممتلكات شعبنا المسيحي في زاخو و سميل و شيوز و زاويتا و دهوك و منصورية و غيرها ، شملت تدمير و حرق المحال التجارية و الفنادق والاعتداء على الكنائس.

 و نحن في الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا  اذ نستنكر مثل هذه الجرائم و التجاوزات بحق شعبنا المسيحي المسالم و ممتلكاته ، نؤكد استغرابنا الشديد من وقوع هكذ اعمال امام مرأى الجهات الرسمية  والامنية  في اقليم كردستان .كما ان عدم تحرك الجهات الرسمية  بالسرعة المطلوبة لايقاف هذه الأعمال الإجرامية يثير قلقنا تجاه مستقبل شعبنا المسيحي في الإقليم من جهة ، و على مصداقية الأجهزة الأمنية و الحكومية في حماييتها لجميع المكونات العرقية و الدينية فيه.
نناشد الأجهزة المعنية و القوى الخيرة في العراق و الإقليم  بحماية شعبنا المسيحي و ممتلكاته و كنائسه ، و تعويض المتضررين منهم ، وتقديم المجرمين و المسؤولين عن هذه الأعمال التخربية الى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل.


لجنة الاعلام والنشر
في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
الرابع من كانون الاول 2011

137
الإخوة الأعزاء في نادي بابل الثقافي الإجتماعي في ملبورن

نجاح آخر يضاف الى  رصيد ناديكم الموقر من خلال نوعية فعالياته و نشاطاته المتميزة و الهادفة و تنظيمه المتميز للأمسية.
نهنئكم و نتمنى لكم الموفقية و النجاح في كافة نشاطاتكم المقبلة ، كما نهنيء كل الذين شاركوا و ساهموا بكلماتهم الرقيقة التي تغنت بحب الوطن و الحبيبة و وفائهم للقيم الإنسانية النبيلة.

تقبلوا منا كل التقدير.
لجنة إعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

138
الاخوة والاخوات المنهئين الذين ارسلوا برقياتهم عن طريق العنوان البريد للاتحاد او الاتصال
 شخصيا عن طريق التلفون او كتابة برقياتهم في المواقع الالكترونية  ونخص الذكر منهم كل من ( في موقع عنكاوا كوم)  :-
 الاخ عزيز يوسف من السويد
الاخوة اعضاء نادي بابل الاجتماعي الثقافي ملبورن – أستراليا
الاخ سمير الصفار ملبورن
الاخ كميل ماموما
الاخوة اعضاء الهيئة الادارية لجمعية الرافدين الاجتماعية في ملبورن
الاخوة اعضاء الهيئة  الادارية لنادي بابل الكلداني في النرويج
الاخ الكاتب حبيب تو مي- نرويج
الاخ رياض بطرس السويد
مؤيد هيلو ... سان دييغو
the lions king
الاخ الشماس صباح الصفار ملبورن
الاخوة اعضاء الهيئة الادارية لنادي برج بابل الكلداني ملبورن
الكلداني الغيور دلوفان يونان الانشي كندا
الاخ  قيس جبرائي شكري هولندا
الاخ ديندار قيصر بيداويد ملبورن
نشكركم على عباراتكم الجميلة المعبرة عن مشاعركم لاخوتكم في الاتحاد الذين قضوا سنوات طويلة بناء هذا الصرح الكبير.
و بدورنا نتمنى لكم ،  لجميع الهيئات والمؤسسات والنوادي والكتاب والاصدقاء الموفقية والنجاح في نشاطاتهم ومؤسساتهم واعمالهم.

بالنسبة للاخ ديندار بيداويد
نود ان نذكره ان الاتحاد الكلداني يمثل جمعياته واعضائه ومؤسساته لدى الحكومة الاسترالية التي لديها ملف كبير عن النشاطات والتقارير  التي قدمها الاتحاد لهم  خلال مسيرته منذ 2005 .
 في نفس الوقت  نحن نقدر خيار الاخوة في الجميعات الكلدانية الاخرى الذين يمثلون اعضائهم  لهم نشاطاتهم الخاصة بهم من اجل مصلحة مجتمعنا في ملبورن .
 وشكرا


لجنة الاعلام والنشر
الهئية الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا





139
         الإتحاد الكلداني الأسترالي ينتخب هيئته الإدارية الجديدة
 
     يوم الأحد المصادف 16/10/2011  تم اجراء انتخابات للهيئة الإدارية الجديدة للإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا بطريقة الإقتراع السري ، وبعد فرز الأصوات كانت نتائج الإنتخابات كما يلي:

1-   السيد ايليا كاكوز .................. رئيساً
2-   السيد ناصر عجمايا................نائباً للرئيس
3-   السيد سعد توما .................... السكرتير الأول
4-   السيد هيثم ملوكا....................السكرتير الثاني
5-   السيد لؤي بوداغ ...................مسؤول العلاقات
6-   السيد يوسف المركهي............. محاسبا
7-   السيد جورج داوود.................أميناً للصندوق
8-   السيد ميخائيل الهوزي.............المنسق العام
9-   السيد يوحنا بيداويد  ...............مسؤول اللجنة الإعلامية
10-    السيد عيسى عكيد ................مسؤول اللجنة الإجتماعية
11-    السيد باسم كوركيس..............مسؤول اللجنة الرياضية
12-   السيد هيثم ملوكا....................مسؤول اللجنة الفنية
13-    السيد فارس سولاقا............... استشاري
14-    السيد روفائيل يونان.............. استشاري
15-    السيد صباح كوكا  ................ استشاري
16-    السيد  عادل كريم................. اداري
17-    السيد جورج ساوا ................ اداري

كما تم تشكيل اللجان الخاصة بنشاطات الإتحاد و كانت كما يلي:

اللجنة الإعلامية
1-   السيد يوحنا بيداويد
2-   السيد سعد توما
3-   السيد ناصر عجمايا
4-   السيد صباح كوكا
5-   السيد هيثم ملوكا
6-   السيد سمير الصفار

اللجنة الإجتماعية
1-   السيد  عيسى عكيد
2-    السيد ايليا كاكوز
3-   السيد جورج داود
4-    السيد ميخائيل الهوزي
5-   السيد باسم كوركيس
6-   السيد عادل كريم
7-   السيد جورج ساوا

اللجنة الفنية
1-   السيد هيثم ملوكا
2-   السيد فارس سولاقا
3-   السيد يوسف المركهي
4-   السيد ميخائيل الهوزي

الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  مؤسسة مدنية كلدانية غير سياسية و غير ربحية، مستقلة في قراراتها، تهتم بشؤون الكلدان في فكتوريا وجمعياتهم وانديتهم وتمثل الكلدان في المناسبات الرسمية لدى الحكومة الفدرالية وحكومة الولاية و الحكومة المحلية وتقوم بنشاطات ثقافية واجتماعية ورياضية و في مقدمتها عيد راس السنة الكلدانية .

لمتابعة نشاطات الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يرجى زيارة صفحته الخاصة على الفيسبوك:
http://www.facebook.com/profile.php?id=100003046102922#!/profile.php?id=100003046102922


لجنة إعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
21/11/2011
  



 







140
الاخ الدكتور آندرو ملوكا المحترم
الاخوة الاعزاء اخوة الدكتور آندرو (الدكتور عامر والاستاذ الكاتب هيثم) والاهل جميعا
باسم اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
نتقدم باسمى التهاني والتبريكات لحصولكم على الشهادة الاختصاصية في علم طب الاسنان وتقديمها ومعالجتها وصناعتها ، وحصولكم على عيادة طب الاسنان في ملبورن ، متمنين لكم الموفقية في عملكم وتقديم الخدمات المطلوبة لجاليتنا وشعبنا المغترب من العراق ، وفي خدمة الانسانية جمعاء
لكم منا كل الحب والتقدير لدوركم المنشود في خدمة المجتمع الاسترالي عموما ومجتمعنا الكلداني خصوصا
والتوفيق في عملكم الاني واللاحق مع التقدير

لجنة الثقافة والاعلام
للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

141
تقرير عن لقاء الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
 بإدارات المؤسسات الكلدانية في الولاية

نظم الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يوم الاحد المصادف 21 اب 2011 لقاءاً موسعاً لإدارات الجمعيات و الأندية الكلدانية في ولاية فكتوريا
في البداية رحب السيد لؤي بوداغ سكرتير الاتحاد بالحاضرين و شرح لهم تفاصيل و فقرات هذا اللقاء ، ثم القى السيد ميخائيل الهوزي رئيس الاتحاد كلمة  الهيئة الإدارية للإتحاد متمنيا للحاضرين ولجمعياتهم وانديتهم الموفقية و النجاح ، و أكد على أهمية تواصل هذه المؤسسات مع الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا من اجل خدمة الكلدان و تفعيل دورهم في الولاية.

ثم عرّف جميع الحاضرين بأنفسهم و مواقعهم في مؤسساتهم.
ثم قرأ الاخ جورج داود مستشار الإتحاد الاهداف الرئيسية للاتحاد التي من اجلها تم تأسيسه قبل ست سنوات شارحا تفاصيلها.

كما قدم السيد يوحنا بيداويد رئيس اللجنة الثقافية في الاتحاد تقريراً مفصلاً عن النشاطات والانجازات الاتحاد خلال السنوات الماضية ، موضحا دور الإتحاد الرئيسي في الاهتمام بالهوية الكلدانية من جانبها الثقافي والتاريخي والاجتماعي ، وكذلك تعريف الكلدان بالقوانين الأسترالية وتركيبة المجتمع الاسترالي لهم.

وقد فسح المجال امام الحاضرين لتقديم مقترحاتهم و أسئلتهم و استفساراتهم عن الأمور التي تهم الإتحاد و الشعب الكلداني في استراليا عموماً. وقد أجاب على الأسئلة كل من السيد سعد توما نائب رئيس الإتحاد و الدكتور عامر ملوكا سكرتير الإتحاد و السيد ناصر عجمايا عضو اللجنة الثقافية للإتحاد.

في الختام اثنى الحاضرون على مسيرة الاتحاد واعضائها وما قدموه خلال الفترة الماضية ، وطلبوا منهم الاستمرارفي تقديم الخدمات لجميع المؤسسات الكلدانية، كذلك تنشيط دور الاعلام في الاتحاد كي تصل الاخبار لجميع اعضاء جميع الاندية والجمعيات.  كان ابرز ما ذكره الحاضرون هو مسألة الاهتمام باللغة الام ومستقبل الهوية الكلدانية لدى ابنائهم.[/size
[/color]]
 
لجنة الثقافة والاعلام
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا





[/url[url=http://www.gulfup.com/]
]


































142
اعلان من الإتحاد الكلداني الأسترالي بخصوص التعداد العام للسكان في استراليا

الى ابناء شعبنا الكلداني العزيز في استراليا

سيقوم مكتب الإحصاءات الأسترالي بإجراء تعداد عام للسكان يوم 9/8/2011، و عليه نرجو من ابناء شعبنا الكلداني الأسترالي توحيد اجاباتهم على الأسئلة 16،18،19 من استمارة الإحصاء و كما هو مبين أدناه:

Australian Census 2011
Page 06
Question16 - Does the person speak a language other than English at home?
The answer is- yes, other-please specify- you write in the box
 
CHALDEAN

Question 18 - what is the person ancestry?
The answer is other-please specify- you write in the box
 
CHALDEAN

Question 19 - what is the person religion?
The answer is -other-please specify- you write in the box

CHALDEAN CATHOLIC            

و أدناه نموذج من صفحة استمارة التعداد يوضح فيها  كيفية الإجابة على الأسئلة 16،18،19.

تقبلوا منا خالص تقديرنا و احترامنا


لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا




143
الاتحاد الكلداني الاسترالي  يقيم حفلة عشاء
على شرف البروفيسور كاظم حبيب.

اقام الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا حفلة عشاء على شرف الكاتب والمحلل السياسي البروفيسور كاظم حبيب الذي هو في زيارة الى استراليا مساء يوم امس، الاثنين المصادف 6 من كانون الثاني 2010 في قاعة اغادير.
 
في المقدمة رحب السيد يوحنا بيداويد رئيس اللجنة الثقافية في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  بالضيف الكبير باسم الاتحاد متمنيا له قضاء وقتا ممتعا في زيارته الخاصة الى استراليا شاكرا اياه  لتلبية دعوة الاتحاد في هذه المناسبة .
 
استمتع الحاضرون  بحديث الاستاذ كاظم حبيب الذي جاوز ثلاثة ساعات الذي دار بمجمله حول كيفية ايجاد  العوامل المشتركة بين القوى السياسية  اليسارية والديمقراطية والوطنية في العراق على ارضية واحدة  و من ثم  كيفية تقوية دورها من اجل  الوصول الى درجة التاثير في العملية السياسية الحالية بطرق ديمقراطية ودستورية.
 
كذلك تطرق الى احتمالات المتوقعة ان تحدث في العراق من جراء الردة الحاصلة في المجتمع العراقي بسبب النظام السياسي الديني  الحالي الذي يدير الوطن.
 
في اجوبته ايضاً نوه الى اهمية التوعية  الانسان العراقي على  الروح الوطنية والديمقراطية من خلال النشاط الثقافي المتنوع للمثقفين في الخارج والداخل  وتوحيد جهودهما لمقاومة التيار الديني الاسلامي المتعصب الذي يهيمن على قرار السياسي والسلطة التنفيذية والتشريعية. واعادة اللحمة بينهم على اساس الدين لله والوطن للجميع.
 
لقد اظهر البروفيسور أسفه الشديد لما يجري في الوطن من  الجرائم ضد الاقليات وسلب حقوقهم و حرياتهم واجراء عملية تهجيرهم بصورة  قسرية وبصورة منظمة، مذكراً الدرجة التي وصول اليه نفوذ هؤلاء المتدينين على السلطة بحيث غلقوا  النادي  الاجتماعي لاتحاد الادباء والكتاب من دون مبرر قانوني.
 
في الختام شكرا الاخ ناصر عجمايا عضو الهيئة الادارية للاتحاد الدكتور كاظم حبيب مرة اخرى وتمنى له الموفقية والسلامة بالعودة الى بلد اقامته. ثم تم سحب بعض الصور التذكارية في هذه المناسبة.



144
الى ابناء كنيسة السريان الكاثوليك من الاكليروس والمؤمنين جميعا.
الى ذوي شهداء جريمة كنيسة سيدة النجاة في بغداد - كرادة

ببالغ الاسى والحزن قرأنا على صفحات موقع عنكاوا كوم منذ الصباح الباكر الخبر المؤسف الذي ادى الى استشهاد كاهنين وهما يقومان بالذبيحة الالهية على المذبح مع شعب الله المؤمن. والذي ادى الى استشهاد اكثر من ثلاثين شخصا وعدد غير معروف من المصابين.
نقدم لكم جميعا من ذوي الشهداء والجرحى تعازي جميع اعضاء الاتحاد الكادني الاسترالي في فكتوريا، راجين من الرب الرحمة والغفران لشهدائنا الابرار من اجل ايمانهم المسيحي، ولكم الصبر والسلوان.

كما ندين  وبشدة هذه العمليات اللاانسانية البربرية التي تعود انسان ممارستها في عصر الكهوف ونطلب من القيادات الاسلامية وفقهائها تثقيف الانسان المسلم على احترام حقوق اخيه الانسان الاخر وان الله يستطيع معاقبة من هو كافر او جاحد لوحده دون مساعدتهم،  و في نفس الوقت نشد على يد الحكومة على عملية تحرير السريعة للمتبقين من حرم الكنيسة المقدس  ونعيدونؤكد على طلبنا السابق في توفير  المزيد من الامن لكنائسنا وتجماعتنا المسيحية.

لجنة الثقافة والاعلام
في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

145
بيان من الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
في الذكرى الحادية والاربعين لمذبحة  قرية صوريا الكلدانية

تمر هذه الايام اذكرى الفاجعة الاليمة على قلوب كل ابناء الشعب الكلداني في الوطن الام العراق و في المهجر ، الا وهي الذكرى الحادية و الأربعين لمذبحة قرية صوريا الكلدانية التي نفذت بحقد و بهمجية من قبل جلاوزة النظام الفاشي السابق بحق الأطفال و الشيوخ و النساء في هذه القرية يوم  16 ايلول 1969.
على الرغم من النداءات و الدعوات المستمرة من قبل مثقفي و كتاب و سياسيي أبناء الشعب الكلداني و مطالبتهم فيها الحكومتين، حكومة العراق الفيدرالي و حكومة اقليم كردستان بتعمير القرية المنكوبة و تعويض ذوي شهدائها و اقامة نصب تذكاري فيها اكراما و تخليداً لشهداء القرية و كل شهداء الأمة الكلدانية ، الاّ ان الإستجابة لهذه النداءات و الدعوات تكاد ان تكون معدومة عدا الإلتفاتة الأخيرة من قبل حكومة اقليم كردستان بفتح المقبرة الجماعية في القرية.
مرة اخرى يدعو الاتحاد الكلداني الاسترالي كل المعنيين و المسؤولين في الحكومة العراقية و حكومة اقليم كردستان الى فتح ملف هذه المجزرة الشنيعة وتقديم مرتكبيها للمحاكم المختصة لنيل جزاؤهم العادل فيها و رفع الغبن عن القرية و ذوي ضحاياها.
المجد والخلود لشهداء قرية صوريا  و كل شهداء الأمة الكلدانية.
المجد و الخلود لكل شهداء العراق

لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
16/9/2010


 


146

الى عائلة الفقيد الدكتور حكمت حكيم

طالعنا خبر انتقال السياسي الكلداني المعروف على الساحة السياسية لشعبنا المسيحي من الكلدان والاشوريين والسريان وعلى مستوى الوطني في العراق.  اننا في الوقت نعزي اهاليه واقاربه واصدقائه،  نطلب له والراحة الابدية في السماء بشفاعة  امنا العذراء والقديسين. كما نطلب  لعائلته واقاربه الصبر والسلوان في تحمل المصيبة الكبيرة التي حلت بهم.

لجنة النشر والاعلام
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
ملبورن- استراليا

147
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يوجه رسالة الى برلمان وحكومة استراليا حول معاناة المسيحيين العراقيين

يوم 28/5/2010 التقى وفد من الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا بالسيدة ماريا فمفكينو عضوة البرلمان الفيدرالي الأسترالي في مكتبها الخاص في ملبورن ، وكان الوفد مؤلفاً من كل من السيد ناصر عجمايا و السيد ميخائيل الهوزي و السيد لؤي بوداغ .

هذا وقد شرح اعضاء الوفد ما يعانيه المسيحين العراقيين بكافة قومياتهم و مذاهبهم من قتل و تهجير وكان آخرها تفجير حافلات تقل الطلاب المسيحيين وهي في طريقها من بغديدا قرقوش الى جامعتهم في الموصل ، و الذي اسفر عن استشهاد اثنين من الطلاب و جرح 188 آخرين.

و من ثم سلم الوفد رسالة رسمية عن طريق السيدة ماريا فمفكينو موجهة من الإتحاد الكلداني الأسترالي الى كل من البرلمان الفيدرالي الأسترالي و السيد كيفن راد رئيس الوزراء و الى وزير خارجيته و أخرى الى ممثل الأمم المتحدة في استراليا.

هذا و قد جاء في الرسالة نبذة عن معاناة المسيحيين منذ عام 2003 ، ودعوة لمسؤولين في الحكومة الأسترالية الى دعم ومساعدة المسيحيين وكما يلي:

1- مفاتحة الحكومة العراقية بخصوص توفير الحماية للمسيحيين العراقيين.
2- الإسراع في النظر بطلبات اللاجئين المسيحيين المقيمين في دول الجوار للعراق.
3- حث المنظمات الإنسانية الأسترالية على توزيع المعونات و المساعدات على المسيحيين المهجرين.
4- الضغط على مجلس الأمن من أجل فتح تحقيق دولي حول كافة الجرائم التي ترتكب بحق المسيحيين والتي تهدف الى انهاء وجودهم في ارض آبائهم و أجدادهم.



لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

148
تهانينا لكم بالموفقية والعمل المتطور في خدمة شعبنا اينما كان من العراق , ونخص بالذكر عينكاوة

نقدر جهودكم عاليا خدمة لشعبنا , تحياتنا لكم جميعا

اخوانكم
في الاتحاد الكلداني الاسترالي ففي فكتوريا

149
استنكار
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يستنكر اتحادنا وبقوة ما يتعرض شعبنا المسالم في الموصل من اعمال القتل والارهاب والتهجير واستهداف متعمد بغية انهاء الوجود المسيحي في نينوى بمختلف مكوناته القومية , كما نستنكر كل الاعمال البربرية الوحشية التي تمارس وتستهدف شعبنا العراقي عموما وشعبنا المسيحي المسالم خصوصا لما يحمله هذا الشعب من وطنية فذة واخلاق حميدة لايزايد عليها احد ندعو الحكومتين المركزية والمحلية لتفعيل دورهما وتنفيذ واجباتهما في حماية امن الوطن والمواطن , وفي خلافه عليهم تقدير الاستقالة فورا لغسل ماء الوجه افضل من البقاء في السلطة ذلك هو الطريق السليم بابتعادهم عن تحملهم المسؤولية القانونية والاخلاقية والانسانية
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا


150
الاخوة الاعزاء ابناء الجالية الكلدانية في اوغص\دانمارك

تحية كلدانية خالصة من القلب والفكر

اطلعنا على مهرجانكم الكبير الذي ابدعته الجهود الكلدانية المقتدرة حقا الى التطلع لاحياء الحضارة الكلدانية وتقويتها واعلاء شانها في بلدان العالم اجمع ومنه بلدكم الثاني الدانمارك.
نتمنى لكم مزيدا من العمل في خدمة شعبنا الكلداني واعلاء شانه في كل بقاع العالم.
سلمت أياديكم و لكم منا كل التقدير.

 
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا \استراليا

151
الاتحاد الكلداني الاسترالي  في ملبورن يقيم مأدبة عشاء على شرف سيادة المطران جبرائيل كساب في ملبورن

بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية الجديدة اقام الاتحاد الكلداني الاسترالي  في ملبورن مأدبة  عشاء على شرف سيادة المطران جبرائيل كساب راعي ابرشية استراليا ونيوزلندا للكنيسة الكلدانية مساء يوم الثلاثاء المصادف 28 كانون الاول 2009 في قاعة اغادير.
تبادل سيادته الحديث مع الحاضرين عن شؤون الجالية وطموح الكنيسة واجاب على اسئلتهم موضحا مهمة الكنيسة الروحية في المجتمع.
 وفي الختام التقطت بعض الصور التذكارية مع سيادته.





لجنة الثقافة والاعلام
للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
 

152
الاستاذ روند بيثون في ضيافة الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا
 
التقى اعضاء الهئية الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا بالاستاذ الناشط في مجال حقوق الانسان وعضو الهيئة الادارية لجمعية الثقافية الكلدانية في عنكاوا \ اقليم كردستان.
رحب السيد يوحنا بيداويد المنسق العام للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا بالاستاذ روند بيثون والاخوة الحاضرين من الاتحاد، ثم قدم نبذة مختصرة عن حياة الاستاذ روند بيثون  ونشاطاته ومشاركاته في الدفاع عن قضايا شعبنا العراقي بصورة عامة و الكلداني بصورة خاصة.

ثم رحب الاخ  ناصر عجمايا السكرتيرالثاني للاتحاد بالضيف العزيز وقدم نبذة مختصرة عن الاتحاد واهدافه ونشاطاته، وضرورة ووجوده. منوهاً الى الجانب الايجابي في الوقوف الى جانب شعبنا في المهجر والعراق و مشاركاته الفعلية الى جانب الشعب.

في البداية قدم الاستاذ روند بيثون  نظرة سريعة لوضع شعبنا في العراق عامة و كردستان خاصة كما تطرق الى الانتخابات الاخيرة  في الاقليم كردستان . كما تفائل ايجابيا على مستقبل العراق وشعبه في بناء الديمقراطية، رغم السلبيات و المعرقات والمعوقات الموجودة حاليا والمرحلة المعقدة التي يمر بها شعبنا.
 

تخلل الحوار والنقاش من خلال الاسئلة المطروحة من جميع الاخوة الحاضرين كما الاجوبة الوافية للاخ روند بيثون.
كما تمنى الاخ روند ان تستمر العلاقات المشتركة بين مؤسسات شعبنا في المهجر و الوطن، خصوصا بين جمعية الثقافة الكلدانية في العراق والاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا.
ختم اللقاء من قبل الاخ يوحنا بيداويد شاكرا الاستاذ روند  لتلبيته دعوة الاتحاد الكلداني.. متمنيا له العودة بالسلام والامان حاملا سلام الحاضرين الى الاهل والاقارب وعموم شعبنا في العراق..
 
وهذه مجموعة من الصور
 
لجنة النشر والاعلام
في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا


   

 

 
 

 

 

153
تقرير عن محاضرة الاستاذ بنيامين حداد في الاتحاد الكلداني
استضاف الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا الاستاذ بينامين حداد في مساء يوم السبت المصادف 10/10/2009 في مدينة ملبورن محاضرة تحت عنوان
"اللغة الارامية جذورها وفروعها"
في البداية رحب الاخ يوحنا بيداويد  المنسق العام للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا بالاستاذ بنيامين حداد باسم الاتحاد شاكرا له تلبية لدعوة الاتحاد لالقائه هذه المحاضرة، كما رحب بالحاضرين متمنيا لهم امسية ممتعة، للاصغاء الى احد الشخصيات المهمة التي قضت حياتها في وضع المعاجم اللغوية والبحث والترجمة وكتابة الشعر في اللغة السريانية ( الارامية القديمة).
قدم الاخ يوحنا نبذة مختصرة عن اهم محطات حياته ، اضافة الى عطائه الادبي والثقافي في لغتنا الام .


ثم بدأ الاستاذ بنيامين حداد بالقاء محاضرته، فتكلم عن النظريات الموجودة منذ بداية تاريخ  حول ظهور اللغة لدى الانسان بعد زيادة الوعي لديه، وكيف استطاع اكتشاف وابداع اكبر انجاز  له في تاريخه، الا وهو وضع صيغة دلالة  للاصوات الموجودة في الطبيعة مثل اصوات الحيوانات و المياة و الرياح . الامر الذي كان اساسي لشروع التخاطب والتفاهم بين مجموعات البشرية الاولى،  فكانت هذه بدايات  ظهور قصة حضارة  الانسان.


 
ثم انتقل الى المرحلة الاخرى المهمة والتي حدثت في ارض وادي الرافدين وهي اعطاء او وضع رمز كتابي او رسم شكل للاصوات والتي كانت في البداية على شكل مقاطع . موضحا كيف تمكن الاراميون بإجتياز المرحلة الاخرى المهمة في مسيرة الانسان وهي اختزال عدد المقاطع التي كانت موجودة في اللغة الاكدية المنتشرة في بابل ونينوى والتي كان يزيد عددها اكثر من 600 مقطع في وضع الاحرف (الفا بيتك الموجودة في اللغات العالمية اليوم). الامر الذي كان من الصعوبة على الانسان  لتعلم القراءة والكتابة قبل ذلك.
حيث استطاع الاراميون وضع اساس جديد للغة وهو وضع  22 حرفا ومن ثم اضافوا 6 احرف اخرى عن طريق تحريك ستة حروف من جدول القديم (22 حرفا) لتصبح عدد الاحرف في اللغة الارامية 28 حرفاً ( الب، بيث، كمل ، دلث..........تاو). كان هذا اساس ظهور اللغة الكتابية في اللغات السامية جميعها ( الاكدية والارامية والعبرية والعربية والحبشية) ومنها انتقلت الى جميع لغات العالم،حيث تستخدم نفس الصوت للاحرف، فقط يختلف شكل الحرف وقليلا في طريقة اللفظ.



ثم عرج المحاضر الى اللغة الارامية وفروعها. فقال بسبب توزع القبائل الارامية في مساحة واسعة من الشرق الاوسط ، ظهرت لهجات عديدة في اللغة الارامية زاد عددها عن عشرة لهجات وبسبب مرور الزمن عليها زادت الحاجة للتدوين فيها، فتحولت هذه اللهجات الى لغات شقيقة ، لكن مع مرور الزمن اندثرت اغلبها، فقط بقى منها اللهجة السريانية الحديثة التي نتحدث بها اليوم في منطقة شمال العراق وسوريا. وبسبب الصراع بين الدول الرومانية والفارسية وحدودهما انقسمت السريانية الحديثة (الارامية القديمة) الى السريانية الشرقية والسريانية الغربية منوها بعدم وجود اي فرق بينهما في الكتابة او الفاظ سوى في حروف قليلة.
 

ثم شكر الاخ يوحنا بيداويد الاستاذ بنيامين على المحاضرة القيمة والمعلومات الثمينة والسرد التاريخي المترابط لمحاضرته عن تاريخ اللغات وبالاخص اللغة الارامية، حيث كانت كانت من المحاضرات القيمة التي يحتاجها ابناء الجالية في مدينة ملبورن.
كذك رحب بالاستاذ روند بيثون الذي يرافق استاذ بنيامين حداد لما قدماه من العطاء في رحلتهما في استراليا خلال الفترة القصيرة من اقامتهما هنا في استراليا.
ثم ادار النقاش الاخ ناصر عجمايا سكرتير الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  بعد ان رحب هو الاخر بالحضور وبالاستاذين بنيامين حداد و روند بيثون  وقدم نبذة مختصرة عن اهداف الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا ونشاط اللجنة الثقافية.استغرقت المحاضرة  ساعتان  بين الاسئلة والمناقشة والايضاحات كانها برهة واحدة.


في الختام قدم الاخ جورج داود رئيس الاتحاد  الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  هدية تذكارية باسم الاتحاد  للاستاذ بنيامين حداد على جهوده الكبيرة في مسيرة حياته الطويلة في الكتابة والترجمة والنشر في لغتنا الام
وهذه مجموعة من الصور اصناء المحاضرة.



 


154


يسر الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
 استضافة الاديب الاستاذ بينامين حداد
في محاضرة  ثقافية تحت عنوان
 
"اللغة الارامية جذورها وفروعا"
 
انها مناسبة طيبة ليطلع ابناء شعبنا في ملبورن على جذور اللغة الارامية وعلاقتها باللغات السامية  ومكانتها التاريخية في الامبرطوريات الكبيرة التي نشأت في وادي الرافدين ، من الأكدية و الكلدانية والاشورية والفارسية والرومانية والعربية ،  بالاضافة الى انتشار القبائل الارامية في الشرق الاوسط.
 كذلك الاطلاع على الفروع التي  نشأت من هذه اللغة وحملت اسماءاً جديدة منها السريانية (الارامية القديمة) والكلدانية والاشورية.
 
تاريخ المحاضرة   : 10 /10/2009
الوقت واليوم       : الساعة الخامسة ونصف من مساء يوم السبت
المكان              : MRC
العنوان              : 60 Belfast St, Broadmeadows
 
الدعوة عامة للجميع

لجنة الثقافة و الاعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

155
الاب الفاضل ريان عطو المحترم

الف مبروك لكم هذا المنصب، ان شاء الله  من خلال هذا الموقع تاتي بخدمات و دعم لكنائسنا وتكون علاقة طيبة ومتينة مبنية على روح التفاهم والتعايش بين الديانات في الاقليم

اللحنة الثقافية في الاتحاد
الكلداني الاسترالي في فكتوريا

156
بيان من الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
في الذكرى الأربعين لمذبحة صوريا الكلدانية


  ترجع  بنا الذاكرة هذه الايام الى حيث الفاجعة الأليمة و المجزرة البشرية التي نفذت بوحشية و بدم بارد بحق أبناء الشعب الكلداني في  قرية صوريا  .
ففي يوم 16 من ايلول عام 1969 نزل على اهالي هذه القرية حقد و غضب جلاوزة النظام الفاشي لينال منها و من اهلها العشرات من الاطفال و النساء و الشيوخ و رجال الدين من دون ان يقترفوا جرماً او ذنباً. 
ان قتل هؤلاء الابرياء لم يطفيء ظمأ و حقد الجناة الاشرار ، بل قاموا الجناة بطعنهم بالحراب بعد أن اصبحت أجسادم جثثاًً هامدة غارقة في دمائها من جراء سيول الرصاصات التي اخترقتها، ثم أضرموا النيران فيها و في بيوت القرية و مزارعها.

دماء و ارواح شهداء صوريا و آلاف شهداء امة الكلدان البررة ، ستصبح شهقة فجر جديد  لتنهض بجميع مؤسساتنا الكلدانية ،السياسية و القومية و الاجتماعية و الدينية لبناء صرح الوفاء و رمز الخلود لشهدائنا و يوماً خاصاً لإستذكار مآثرهم و تضحياتهم النبيلة.

ندعو الحكومة العراقية و حكومة إقليم كردستان إنصاف الشعب الكلداني في نيله لحقوقه القومية المشروعة كمكون عراقي أصيل ليتمكن من ممارسة دوره الفعال جنباً الى جنب مع باقي مكونات شعبنا العراقي العزيز.

بهذه الذكرى الاليمة نبتهل الى الرب القدير ان ينعم شهداء صوريا و كل شهداء عراقنا الحبيب بملكوت السماء و ان يحمي شعبنا من القتلة و الاشرار و الظلاميين و الخونة.

 
لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا


13/9/2009

157
برقية تهنئة

من /الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
الى / قياديي و كوادر المجلس القومي الكلداني

تحية كلدانية


بمناسبة انهاء أعمال مؤتمركم الثاني ، نبارككم و نبعث لكم تهانينا الحارة معبرين من خلالها عن بالغ سرورنا  للنجاح الكبيرالذي تميز به مؤتمركم منذ إفتتاحه و الى اعلان بيانه الختامي و الذي جاء معبراً عن أمنيات و تطلعات كافة ابناء شعبنا الكلداني داخل الوطن و خارجه.

إن هذه المرحلة التاريخية من الأهمية و الخطورة بحيث تتطلب من كافة مؤسساتنا الكلدانية السياسية و القومية والدينية و المدنية و مثقفينا و كتابنا الغيورين العمل الجاد و المتواصل من اجل بناء بيتنا الكلداني الكبير و توحيد طاقاتنا من اجل الوصول الى غد زاهر مشرق و مشرف لنا و لأجيالنا القادمة  لكي ننعم بحقوقنا القومية في عراقنا الحبيب.

سدد الرب خطاكم و أدامكم ذخراً لأمتنا الكلدانية العزيزة .


الهيئة الإدارية
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

1/5/2009
 

158
بيان من الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا 

26 /  04/ 2009
أولاً/

    إطلع الكثير من المتابعين و من خلال المواقع الالكترونية ، على المهرجان الكبير الذي اقامه اتحادنا ، الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا بمناسبة عيد أكيتو راس السنة البابلية الكلدانية 7309 في مدينة ملبورن الأسترالية و الذي حضره عدد كبير من ابناء جاليتنا الكلدانية الكريمة تجاوز عن  الـ 2500 شخصاً ،  بإلإضافة الى الضيوف  الرسميين من الحكومة و البرلمان الأسترالي و ممثلي المؤسسات العراقية في الولاية.
للاطلاع على التقرير الكامل للمهرجان مع الصور انقر على الرابط ادناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,286111.0.html

كما قد حضر الإحتفال أيظاً ممثل قناة عشتار الفضائية في ملبورن مرافقاً معه مصور القناة بهدف عرض وقائع و أفراح المهرجان او جزء منه في قناتهم . و قد رحبنا بهم أجمل ترحيب  و فتحنا لهم المجال و حرية التصوير داخل القاعة اثناء الافتتاح الرسمي و كذلك داخل المعرض الفني و في المسرح الخارجي ، بالاضافة الى اجراء لقاءات قصيرة مع العامة الحاضرين.
لكن ما حدث كنا قد توقعناه من قناة تدعي بأنها قناة الكلدان و الآشوريين و السريان لكنها في الحقيقة والواقع أثبتت بانها ليست سوى قناة آشورية فحسب ، حيث تم اهمال الفيديو المرسل الى مركز القناة ( حسب ما أكده ممثلها بانه ارسل الفيديو الى ادارة القناة و قرار عرضه و بثه يعود اليها) ،  بينما تم بث احتفالات الأحزاب و المؤسسات الآشورية  في كل من سدني و ملبورن و التي كانت بعنوان راس السنة الآشورية! ، علماً ان عدد الآشوريين المحتفلين في ملبورن لم يتجاوز المائتين شخصاً .

و بما ان القناة آشورية الإنتماء و المنهج ، لذا فمن غير الممكن أن تنقل للمشاهدين حشود آلاف الكلدان وهي تحتفل بفرح غامر براس سنتها القومية في مديتنة ملبورن الأسترالية  ، كما ان القائمين على سياسة القناة أثبتوا بأنهم لا يستسيغون رؤية العلم الكلداني مرفرفاً و عزيزاً بأيادي زهورنا الأطفال  ، كما و يبدو بأن آذانهم لا تتحمل سماع الصوت الجهوري و الحماسي للنشيد الكلداني الذي يمجد تاريخ و مفاخر شعب الكلدان.

و بسبب ما تمارسه القناة  المذكورة من تعتيم اعلامي مقصود تجاه الفعاليات و النشاطات و المهرجانات القومية الكلدانية في كل مكان في العالم ، ولتصرفاتها الاخيرة  في عدم عرضها لمهرجان أكيتو الكلداني في ملبورن بعد أن تم تصويره بكاميرتها الخاصة ، قررت الهيئة الإدارية للإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا في اجتماعها الذي عقد بتاريخ 26/ 4 / 2009  ما يلي:

أ- عدم التعامل مع ممثلي قناة عشتار و كل من يرتبط بها إلاّ إذا  تقدمت إدارة القناة المذكورة بإعتذار رسمي حول تصرفها الأخير و أثبتت عملياً بعدم فرض التعتيم على النشاطات الكلدانية مستقبلاً  و عرض وقائع المهرجان كما هي.

ب- نهيب بمؤسساتنا الكلدانية و ابناء شعبنا في العالم عموماً  و في  استراليا بشكل خاص الى التضامن معنا بخصوص ما جاء في الفقرة (أ) أعلاه.

ج- سيقوم اتحادنا و على نفقتنه الخاصة بتوزيع نسخ الـ (دي في دي) الخاص بمهرجان اكيتو رأس السنة الكلدانية البابلية 7309  الى مؤسساتنا الكلدانية في الوطن و ارجاء العالم حال ارسال عناوينها الينا لكي تتعرف على جانب من نشاطاتنا القومية في أستراليا.


ثانياً/

  الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يتقدم بالشكر و التقدير لأبناء الجالية العراقية بشكل عام و الجاليتنا الكلدانية الكريمة في ولاية فكتوريا بشكل خاص لما قدموه من دعم مادي و معنوي و لمساهماتهم المباشرة في فعاليات مهرجان أكيتو راس السنة الكلدانية البابلية 7309.
كما نوجه شكرنا و تقديرنا لجاليتنا الكلدانية العزيزة في ملبورن و الى مؤسساتها الإجتماعية و الثقافية و الرياضية ، و كافة رجال الأعمال و الشخصيات الذين لبّو دعوة اتحادهم  في تبرعاتهم السخية بالأموال الى ضحايا ومنكوبي الحرائق التي اجتاحت ولايتنا في شهر شباط  الماضي و الذي حصد المئات من الأرواح بالإضافة الى حرق آلاف الدور و المزارع و المدارس و المحال التجارية.

نذكر جاليتنا الكلدانية الكريمة في ملبورن بأن الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا هو مؤسسة مدنية مستقلة مسجلة رسمياً بموجب قانون الجمعيات و النوادي للولاية منذ عام 2006  و تم تأسيسه من أجل خدمة الجالية الكلدانية الكريمة و رفع شأنها و تفعيل دورها كإحدى مكونات مجتمع الولاية من خلال فعالياته و نشاطاته الثقافية و الفنية و الرياضية و الإجتماعية الهادفة ، بالإضافة الى دوره الفعال في ايصال معانات اللاجئين من ابناء شعبنا المسيحي في دول الجوار العراقي الى الجهات الرسمية الأسترالية ، وتقديمه للمساعدات و حسب امكانياته الى شعبنا المسيحي في العراق .

نهيب بأبناء جاليتنا الكلدانية في الولاية ممن لهم اهتمامات في المجالات المذكورة أعلاه و يرغبون المشاركة في برامجنا للموسم المقبل الإتصال بأحد أعضاء الهيئة الإدارية لإتحادنا أو الكتابة الينا عن طريق بريدنا الألكتروني.

عاشت أمتنا الكلدانية

لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
 

acfvictoria@hotmail.com

159
تقرير عن الامسية الشعرية التي اقامها الاتحاد الكلداني الاسترالي – ملبورن بمناسبة عيد الحب

 نظم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا بمناسبة عيد الحب  امسية شعرية للجالية العراقية  وذلك مساء يوم الاحد المصادف 22 شباط 2009 في قاعة الاتحاد في منطقة كوبرك .
 شارك  فيها سبعة شعراء من الجالية العراقية هم كل من :-
1-  الشاعر سالم ميناس
2- الشاعر خالد الحلي
3- الشاعر غريب كوندا
4- الشاعر ذياب مهدي الغلام
5- الشاعر ناصر عجمايا
6- الشاعر احمد راضي
7 – الشاعر يوحنا بيداويد
كان محور معظم  القصائد حول الحب و العلاقة المقدسة بين الرجل والمراة  مع اشارة الى الوطن والعلاقات الانسانية القيمة .
في البداية رحب السيد ميخائيل داود الهوزي مقدم الامسية  بالحاضرين وتمنى لهم قضاء وقتا ممتعاً في هذه الامسية الشعرية التي يقيمها الاتحاد الكلداني الاسترالي قي فكتوريا  لاولى مرة .
 ثم القى السسيد يوحنا بيداويد كلمة اللجنة الثقافية في الاتحاد (اللجنة المنظمة). ذكر ان تاريخ العراق له علاقة كبيرة بالثقافة والفن والعلوم الاخرى لذلك يعد احد اهم المنابع الحضارية للامم والشعوب في المنطقة. وفي ختام كلمته تمنى للحاضرين ان يستمتعوا بهذه المناسبة الجميلة التي اصبحت مناسبة عامة بين شعوب العالم .
ثم توالى الشعراء بالقاء قصائدهم وهذه مجموعة  من الصور لهذه المناسبة

لجنة الاعلام والنشر في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
23/شباط 2009


160
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يقيم أمسية شعرية بمناسبة عيد الحب

سيقيم الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا أمسية شعرية للجالية العراقية بمناسبة عيد الحب

اليوم: الأحد المصادف 22/2/2009

الوقت: 6:00 -8:30 مساءاً

المكان: قاعة الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا الواقعة على العنوان:
Atkenson Hall
Murray Road/ Coburg Lake

الملاحظات:
1- آخر موعد لإستلام المشاركات هو 15 شباط 2009.
2- تقبل المشاركات في جميع اللغات.
3- المشاركة تكون بقصيدة واحدة مع ترجمة للقصيدة ان احتاجت.
4- ان تكون القصيدة هادفة الى التناغم و الانسجام للجالية العراقية في المجتمع الاسترالي ، كذلك في حب الوطن الأم العراق و شعبه العزيز.
5- ان لا تتجاوزمدة القاء القصيدة عن عشرة دقائق.

نهيب بكافة الشعراء  من ابناء الجالية العراقية الكريمة المساهمة و ارسال مشاركاتهم على عنوان بريدنا الألكتروني : acfvictoria@hotmail.com

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بالسادة:
1- يوحنا بيداويد  0401033614
2- د.عامر ملوكا 0423716044
3- ناصر عجمايا 0434522925


الدعوة عامة لكافة ابناء الجالية العراقية العزيزة في الحضور و المشاركة.

كل عيد حب و انتم بالف خير

لجنة الثقافة و الاعلام
الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

--------------------------------------------------------------------------------
 
 

161
بيان من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا حول المؤتمر الكلداني العالمي

  من خلال اتصالاتنا و لقاءاتنا المباشرة مع نخبة من مثقفي و مفكري شعبنا الكلداني ، و كذلك عبر ما طالعتنا به وسائل الإعلام المختلفة ،علمنا عن وجود الرغبة الصادقة لدى الكثير من المؤسسات و التنظيمات و مفكري شعبنا للمضي قدماً نحو عقد مؤتمر كلداني عالمي.

  نحن في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا، وفي الوقت الذي نقدر و نبارك كل جهد يبذل في خدمة شعبنا الكلداني و رفع شأنه ،  نؤكد بأننا نولي الموضوع اهتماماً بالغاً، حيث شعبنا بأمس الحاجة لمثل هذه المبادرات القيمة  وفي هذ المرحلة بالذات ، كما نؤكد ايضاً دعمنا و مساندتنا للمؤتمر المنشود ، و سنعمل بكل طاقاتنا مع كافة مؤسسات شعبنا الكلداني لإنجاح هذا العمل المشرف والنبيل.
أملنا ان نرى قريباً تحركاً عملياً بخصوص عقد المؤتمر وان لا تبقى الفكرة محصورة في الطروحات النظرية فقط ومن الرب التوفيق.

لجنة الثقافة و الاعلام
الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

22/1/2009

162
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يقيم أمسية شعرية بمناسبة عيد الحب

سيقيم الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا أمسية شعرية للجالية العراقية بمناسبة عيد الحب

اليوم: الأحد المصادف 22/2/2009

الوقت: 6:00 -8:30 مساءاً

المكان: قاعة الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا الواقعة على العنوان:
Atkenson Hall
Murray Road/ Coburg Lake

الملاحظات:
1- آخر موعد لإستلام المشاركات هو 15 شباط 2009.
2- تقبل المشاركات في جميع اللغات.
3- المشاركة تكون بقصيدة واحدة مع ترجمة للقصيدة ان احتاجت.
4- ان تكون القصيدة هادفة الى التناغم و الانسجام للجالية العراقية في المجتمع الاسترالي ، كذلك في حب الوطن الأم العراق و شعبه العزيز.
5- ان لا تتجاوزمدة القاء القصيدة عن عشرة دقائق.

نهيب بكافة الشعراء  من ابناء الجالية العراقية الكريمة المساهمة و ارسال مشاركاتهم على عنوان بريدنا الألكتروني : acfvictoria@hotmail.com

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بالسادة:
1- يوحنا بيداويد  0401033614
2- د.عامر ملوكا 0423716044
3- ناصر عجمايا 0434522925


الدعوة عامة لكافة ابناء الجالية العراقية العزيزة في الحضور و المشاركة.

كل عيد حب و انتم بالف خير

لجنة الثقافة و الاعلام
الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

163
  لقاء موسع لممثلي المؤسسات الكلدانية في ملبورن / استراليا

   يوم الاحد المصادف 14/12/2008 وبمناسبة حلول اعياد الميلاد و رأس السنة المجيدة ، أقام الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا مأدبة عشاء و لقاءاً موسعاً لممثلي الجمعيات و الاندية الكلدانية في الولاية.
هذا وقد قدم أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد خلال هذا اللقاء  تقريراً موجزاً عن نشاطات ومهام الإتحاد و تطلعاته في رفع شأن الجالية الكلدانية في الولاية و تفعيل دورها في المجتمع الأسترالي.
كما تخلل اللقاء مناقشة لبعض الامور التي تهم الجالية الكلدانية في الولاية و معاناة شعبنا في الوطن الأم ، وقد  أجاب أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد على كل أسئلة و إستفسارات الحاضرين.

لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

164
بيان من الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
 حول الغاء المادة 50 من قانون انتخاب مجالس المحافظات

الغاء المادة 50 من قانون مجالس المحافظات يعتبر انتهاكاً لحقوق الانسان و تراجعاً عن مباديء الديمقراطية في العراق

  كنا نأمل خيرا في أن تعم الديمقراطية في عراقنا الجديد ، لكن تهميش الأقليات العرقية و الدينية في العراق وفي مقدمتهم الشعب الكلداني الآشوري السرياني الأصيل من خلال حذف حصته من قانون الانتخابات لمجالس المحافظات، يعتبر مؤشراً خطيراً و تراجعاً عن اسس و مباديء الديمقراطية التي اقرها دستور العراق الجديد و انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان في هذا البلد.

  ان القرارات التهميشية و الاقصائية من قبل البرلمان لأي مكون من مكونات شعبنا العراقي يدعونا الى القلق على مصير الديمقراطية ومصداقية العملية السياسية و استمراريتها في خدمة البلاد ، والتي سيكون لها تأثير سلبي مباشر على مستقبل شعبه المتعطش للحرية و العدالة و المساواة وفي تأمين حقوقه الانسانية و الفكرية.

  نحن في الاتحاد الكلداني الأسترالي يهمنا استقرار العراق و ضمان حقوق شعبه، لذا نستنكر بشدة عملية حذف حصة الأقليات في المادة 50 من قانون انتخاب مجالس المحافظات ، و نقف مع شعبنا بكافة مسمياته القومية في التحرك الجاد و العمل بكل الامكانيات من اجل الوصول الى حل شامل و مشرف في تثبيت و صيانة حقوق شعبنا المشروعة  بعد معاناته من التهميش المستمر من قبل الكتل البرلمانية الكبيرة، حيث بالامس كان إبعادنا عن  المفوضية العليا للانتخابات و اليوم حذف حصتنا في مجالس المحافظات و لا ندري ما هو مخبأ لنا في المستقبل.

الهيئة الادارية
الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
26/9/2008

الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا مؤسسة كلدانية استرالية، تدخل في تركيبته المؤسسات الكلدانية الثقافية و الاجتماعية و الرياضية المبينة ادناه:
1- نادي عنكاوا الأسترالي
2- نادي برج بابل الكلداني
3- نادي بابل الثقافي الاجتماعي
4- جمعية مار اوراها الاجتماعية
5- نادي كامبلفيلد الرياضي
6- جمعية شرانش الاجتماعية
7- جمعية مار ادي الرسول
8- جمعية مار اتقن الاجتماعية
9- جمعية نساء الكلدان في فكتوريا
10- جمعية الرافدين الاجتماعية

165
بيان من الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
في الذكرى التاسعة و الثلاثين لمذبحة  قرية صوريا الكلدانية


  مجزرة صوريا الكلدانية في 16/09/1969 ، والتي راح ضحيتها العشرات من الاطفال و النساء و الشيوخ و الشباب من ابناء شعبنا الكلداني ، هي واحدة من ابشع ابتكارات و ابداعات الفكرالنازي ، اتبعه النظام البعثي المقبور في القتل و الارهاب و في صولاته الهمجية لتركيع الشعب، و لكن لم تستطع شعاراته الكاذبة ولا غبار الزمن من اخفائها، كما لم يستطع التاريخ في طمس معالمها، فالحقيقة لا تغيب كالشمس خلف الافق، بل انها تقاوم الظلام و خفافيشه الى ان يحين الفجر.

  فقرية صوريا الشهيدة ، بآلامها و معاناتها و ارضها الطاهرة، مازالت شاهدة  لم تستطع النسيان، فإنها جرح شعب و أمة مازال يعاني و يجمع آماله نحو غدٍ يليق بمكانته وعراقة جذوره.
انها جرح ضمير ينزف و ارض تأن و تصرخ.
 و ان كانت المجزرة بلا عنوان لسنين و بلا قضية ، فإن امواج الاصوات ستعلو مهما اختلفت الوانها ، وصدى الدماء في جوف الارض سيمزق ستار العتمة و النسيان. فدماء الشهداء في ارض النهرين ستبقى لبناً و قمحاً و قلماً و رمحاً. و ستلد الثرى ذكرى في روح كل كلدانيٍ غيور ينبض قلبه بالحب للوطن و الوفاء لشعبه.

  لتكن هذه الذكرى مَعلَماً في مسيرة تاريخنا الكلداني العريق و عبرة في كل تمنياتنا و آمالنا المستقبلية في غدٍ مشرف لنا و لأجيالنا القادمة.
 
  لتنعم ارواح شهداء امتنا الكلدانية و كل شهداء ارض النهرين بالنعيم في ملكوت السماء حيث الملائكة و القديسين.


الهيئة الادارية
الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

13/9/2008



166
                مأدبة عشاء للمؤسسات الكلدانية في ملبورن/استراليا

بمناسبة انتخاب الهيئة الادارية الجديدة للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا، دعا اتحادنا اعضاء و ممثلي الجمعيات و النوادي الكلدانية في الولاية الى مأدبة عشاء و جلسة حوار في قاعة الاتحاد مساء يوم الاحد المصادف 17/08/2008.
هذا و قد تخلل هذا اللقاء الموسع التعرف على نشاطات الاتحاد المقبلة و مناقشة بعض الامور التي تهم مؤسساتنا و جاليتنا الكلدانية الكريمة في الولاية.


لجنة الثقافة و الاعلام
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

167
     
                                        اعلان من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

                    يدعو الاتحاد الكلداني في فكتوريا كافة ابناء الجالية للحضور والمشاركة في افتتاح
                                        المعرض الفني المشترك المقام تحت شعار

                                        الشهيد المطران بولس فرج رحو رمز المحبة والفداء
 وذلك على  العنوان التالي:-

Hume Global Learning Centre / Broadmeadows
1093 Pascovale Road
وللفترة من 5/8/2008 الى 15/8/2008

 اليوم          :      الثلاثاء القادم
التاريخ         :         5/8/2008
الوقت          :         الساعة الخامسة والنصف مساءا

الدعوة عامة لجميع ابناءالجالية .

 
                                                            لجنة النشر والاعلام
                                         في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

168
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يلتقي عضوة البرلمان الفيدرالي الاسترالي

يوم الخميس المصادف 22/05/2008 التقى وفد من الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا بالسيدة ماريا فمفكينو عضوة البرلمان الفيدرالي الأسترالي. و كان الوفد الكلداني مؤلفاً من السادة : الدكتور عامر ملوكا رئيس الاتحاد، و السيد ميخائيل الهوزي المنسق العام في الاتحاد، و السيد جورج بيداويد العضو الاستشاري في الاتحاد و منسق العلاقات مع حزب العمال الحاكم ، و السيد لؤي بوداغ العضو الاستشاري في الاتحاد.
و قد تناول اللقاء بحث العديد من القضايا التي تخص هجرة ابناء شعبنا الكلداني و دعم جاليتنا في الولاية من خلال منح فرص العمل في دوائر الولاية بالاضافة الى فتح مدرسة لتعليم اللغة الكلدانية.
هذا و قد ابدت عضوة البرلمان تجاوبها و اعربت عن سرورها للتعاون الجاد و المثمر بين الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا و حزب العمال الحاكم.

لجنة الثقافة و الاعلام
الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

26/05/2008

169
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يقيم حفلا تأبينيا
 على راحة المثلث الرحمة المطران بولص فرج رحو ومرافقيه الثلاثة

سيقيم الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا حفلا تأبينا على راحة  المثلث الرحمة الشهيد المطران بولص فرج رحو رئيس اساقفة  الكلدان في مدينة الموصل ورفاقه الثلاثة  بمناسبة مرور اربعين يوما على استشهادهم .

تاريخ الحفل  : 20/4/2008
اليوم           :  الاحد
الساعة        : 6.00 مساءا
المكان         : قاعة بروك وود
العنوان :
10-12 Lawson Cres
Thamastwon 3074
Melway Ref: page8, C10

لهذا نهيب بكافة شعراء وكتاب شعبنا  للمشاركة بقصائدهم وكتاباتهم في رثاء الشهداء الاربعة  وكذلك بالتضامن والحداد مع اهالينا وكنائسنا  في العراق والعالم في شجب هذه الجريمة النكراء.
كما نوجه الدعوة لكافة الجمعيات والنوادي والمؤسسات والشخصيات الثقافية والسياسية والدينية من شعبنا للحضوروالمشاركة معنا في تأبين اخوتنا الذين سكبوا دماءهم و سقطوا شهداءا من اجل مسيحيتنا و وجودنا في العراق على ايدي أعداء الرب و الانسانية .

للمشاركة بالقصائد وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالاخوة :
يوحنا بيداويد:      0401033614
ميخائيل الهوزي:  0438300368
عامر ملوكا:        0423716044
سعد توما:          0421895148
 

--------------------------------------------------------------------------------

 شعار اتحاد.JPG (35.02 KB, 475x429 - شوهد 499 مرات.)
 
 

170
                            SBS    اذاعة
اجرت اذاعة الحكومية الاسترالية للاثنيات مقابلة مع السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
حول اسباب الغاء مهرجان اكيتو والاحداث الاليمة الاخيرة بالاستشهاد المثلث الرحمة المطران بولص فرج رحو رئيس اساقفة مدينة الموصل  ومرافقه الثلاثة

للدخول والاستماع يكمن اتباع الخطوات التالية:
www.sbs.com.au
Radio sbs
تختار اللغة العربية
تختار مقابلات خاصة (من جدول على اليمين الشاشة)
ثم تختار البرنامح الصباحي ليوم الاربعاء 2/4/2008
Realplay
يمكن اختيار الفترة المتعلقة بالمقابلة بتحريك الماوس الى
 فترة 7.39  لحد 7.52

لجنة الاعلام والنشر في
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا

171
بيان الإتحاد الكلداني الأستراليفي فكتوريا بمناسبة عيد أكيتو ، رأس السنة البابلية الكلدانية 7308

يا ابناء شعبنا الكلداني العظيم:

نستقبل هذه الأيام مناسبة عزيزة على قلوب ابناء امتنا الكلدانية العظيمة و هي عيد اكيتو ـ رأس السنة البابلية الكلدانية 7308.
نستقبلها و قلوبنا يعصرها الألم و يخيم علينا الحزن على المصاب الجلل الذي آلم بأمتنا الكلدانية و المسيحية بإستشهاد المطران مار بولص رحو و مرافقيه الثلاثة على ايدي اعداء الرب و الإنسانية.
و حداداُ على ارواح هؤلاء الشهداء جاء قرارنا بإيقاف احتفالاتنا و الغاء مهرجان اكيتو لهذا العام بعد ان كنا قد اعددنا له ليكون احد اكبر المهرجانات التي تشهدها مدينة ملبورن.
و اليوم و نحن نعيش ايام أكيتو ، لا يسعنا الاّ ان نتذكر أمجاد أجدادنا العظام الذين زيّنوا التاريخ بملاحم البطولات و العلوم و العمار، و نستمد من هذه المناسبة القومية ، القوة و العزيمة للعمل بكل طاقاتنا من أجل اعلاء راية أمتنا و ان نجعل منها رمز وحدة الكلدان اينما كانوا في المعمورة.
ندعو الرب ان يعيد عليكم اكيتو و انتم بألف خير.

لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
31/3/7308 كلدانية
31/3/2008 ميلادية

172
بيان شجب
من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا استراليا

مرة اخرى يوجه الظالمون و أصحاب العقول العفنة ، ارهابهم و حقدهم الى بيوت الرب من كنائس و اديرة و الى المؤمنين و المسالمين من ابناء شعبنا المسيحي في ارض وطننا العزيز العراق.
اننا ممثلي الاندية والجمعيات والهيئات الكلدانية في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا ندين ونشجب الاعمال الوحشية الاجرامية البربرية التي تقوم بها هذه الزمر المجرمة بحق شعبنا بين حين واخر، و نؤكد بأن هذه الأعمال لن تزيدنا الاّ تمسكاً بتراب وطننا و اصراراً على نيل كافة حقوقنا كمواطنين أصلاء لهذا الوطن.
ندعوا الحكومة العراقية والحكومات المحلية في المحافظات العراقية تحمل مسؤوليتها الاخلاقية والقانونية والانسانية  بشأن حماية شعبنا المسالم  وكنائسه واديرته.   
في نفس الوقت نحمل الحكومة الفدرالية واعضاء البرلمان العراقي والاحزاب العراقية المتنفذة ومن كافة الجهات المسؤولية  الكاملة لما يحصل لشعبنا بسبب جدالهم البيزنطي من اجل  مصالحهم الحزبية الضيقة البعيدة من المصلحة الوطنية العراقية.
سنعمل كل ما في وسعنا من ايصال معانات شعبنا المسيحي الى منابرالامم المتحدة والاتحادالاوربي وحكومات الدول و منظمات حقوق الإنسان  لتحمل مسؤولياتهم في ايجاد  الوسائل المناسبة لحماية لشعبنا وتوفير المستلزمات الانسانية له كذلك نطالبهم بعدم اهمال قضية شعبنا في كل الاحتمالات. 

الإنحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
نادي برج بابل الكلداني في فكتوريا
نادي عنكاوا الاسترالي
نادي بابل الاجتماعي الثقافي
نادي اسود الكلدان الرياضي
جمعية ماراثقن الإجتماعية
جمعية مار اورها للمركهيين
جمعية شرانش الاجتماعية
جمعية مار ادي الرسول
جمعية الرافدين الاجتماعية
جمعية قلب يسوع الاقدس لاهالي بيدار
الجمعية النسائية الكلدانية في فكتوريا



173
      عضو في البرلمان الفيدرالي الأسترالي يحضر اجتماع الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

السيدة "ماريا فمفكينو" عضوة البرلمان الفيدرالي الأسترالي و سكرتير مكتبها الخاص السيد "الكساندر كوتاب" حضرا ضيفين الى الإجتماع الإعتيادي للإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا مساء  يوم الأحد المصادف 16/9/2007.
وتم خلال الإجتماع الحديث و مناقشة امور عديدة تخص وضع استراليا عموماً و الوعود الإنتخابية لحزب العمال و الامور الخاصة بجاليتنا الكلدانية في الولاية ، بالإضافة الى الأوضاع في العراق و قضية اللاجئين العراقيين في الدول المجاورة له و مصير القوات الأسترالية في العراق.

كما اكدت النائبة عن فخرها و اعتزازها بالجالية الكلدانية عموما و اشادت بشاطات  اتحادنا المختلفة و في الجهود التي يبذلها من اجل رفع مكانة الجالية و تفعيل دورها في المجتمع الأسترالي.

هذا وقد حضر الإجتماع بالإضافة الى الهيئة الإدارية للإتحاد اعضاء و ممثلين عن الجمعيات و النوادي المبينة ادناه:

1- نادي برج بابل الكلداني
2- نادي عنكاوا الأسترالي
3- نادي بابل الثقافي الإجتماعي
4- جمعية مار اتقن الاجتماعية
5- جمعية شرانش الاجتماعية
6- جمعية مار اوراها للمركهيين
7- جمعية مار ادي الرسول
8- جمعية الرافدين الإجتماعية
9- جمعية قلب يسوع للبيدار
10- نادي اسود الكلدان الرياضي


مع تحيات
لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

20/09/2007

174
                     
فخامة رئيس جمهورية العراق السيد جلال الطالباني

سيادة رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمود المشهداني

سيادة رئيس وزراء العراق السيد نوري المالكي


تحية  حارة مع تمنياتنا لكم بالصحة و الموفقية


     نحن في الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا  نستنكر و نشجب بشدة كل ما يتعرض له شعبنا المسيحي المسالم في ارض آبائنا و أجدادنا عراق ما بين النهرين، حيث تستمر أعمال القتل و الخطف و التهجير ثم فرض الجزية على المسيحيين العراقيين بشكل منظم دون ان نرى اية مبادرة من قبل المسؤولين في الدولة و الحكومة لوضع حد لمثل هذه الأعمال الوحشية التي تهدف الى اخلاء العراق من سكانه ألأصليين بعد ان عاشوا فيه الاف السنين جنباً الى جنب مع اخوانهم المسلمين وباقي الأديان الأخرى .

    نناشدكم على التحرك بسرعة و بذل كل الجهود من اجل المحافظة على التركيبة الدينية والقومية للمجتمع العراقي من خلال التصدي لقوى الشر و الأصوليين و منعهم من تنفيذ مآربهم الشريرة و مخططاتهم العدوانية تجاه المسيحيين و دينهم الحنيف  ثاني اكبر الديانات في العراق ، و كذلك بضمان حقوقهم الدينية و السياسية و الثقافية من خلال معاملتهم بالمساواة و الأخذ بنظر الإعتبار دورهم في المؤسسات الإدارية و الحكومية و اللجان الإنتخابية و غيرها .

نشكركم وندعو الرب ان يسدد خطاكم لبناء عراق ديمقراطي حر يسوده العدل و المساواة و الإستقرار و العيش الكريم.


الهيئة الإدارية
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
16/05/2007



175
     


           بيان استنكار من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا حول جريمة انفجار في مدينة تلسقف

الى اهالي مدينة تلسقف الكرام  

بحزن عميق تلقينا نبأ قيام بعض المجرمين المرتزقة الذين تخلوا عن مفاهيم الانسانية و فقدوا الايمان برحمة وعدالة الله ، بعمل ارهابي جبان ادى الى استشهاد  و جرح عدد من الابرياء من اخوتنا الكلدانيين والاكراد واليزيدين عن طريق تفجير سيارة مفخخة.

نحن في الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا نستنكر بشدة هذا العمل الاجرامي الجبان وندعو  الحكومة العراقية وقادة الكتل السياسية مرة اخرى التخلي عن مواقفهم الطائفية وتبني الروح الوطنية العراقية الخالصة من أجل وحدة العراق و امن مواطنيه .

نقدم تعازينا الحارة لاهالي الضحايا ونطلب من الرب ان يسكن ارواح شهدائنا ملكوت السماء  و لكل الجرحى الشفاء العاجل.

لجنة الثقافة والاعلام
الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا / استراليا




176
   الاتحاد الكلداني يزور مكتب ممثلية اقليم كوردستان




في تاريخ 26/3/2007  زار وفد من الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  مكتب اقليم كوردستان  في استراليا ( سدني )  والتقى الاستاذ هفال عزيز سيان ممثل الاقليم . استمع الوفد الى اراء الاستاذ هافال والى المشاريع والخدمات التي تقدمها حكومة الاقليم و بصورة خاصة لشعبنا في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر فيها العراق وكذلك الى جهود الحكومة في اعمار القرى والقصبات التي هجرها شعبنا الكلداني من جراء حروب البعث المجرمة مع اهالي المنطقة، وقد تبادل الوفد النقاش و الراي حول مستقبل العراق والظروف التي تعيق تطوره. هذا وقدم وفد الاتحاد الشكر الجزيل للسيد هافال عزيز سيان  وحكومة الاقليم والاستاذ مسعود البرزاني رئيس الاقليم  والسيد جلال طلباني رئيس جمهورية العراق على الدعم الذي  يقدمونه لشعبنا في هذه الظروف الصعبة وتمنوا لحكومة اقليم  كوردستان شعبا وقيادة الموفقية والتقدم والسلم . وفي ختام اللقاء دعى الاستاذ هافال عزيز سيان الوفد الى وجبة غذاء.
 هذا كان الوفد يتألف من :-
 الدكتور عامر ملوكا رئيس الاتحاد الكلداني الاسترالي
السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد الكلداني الاسترالي
السيد بويا يوسف رئيس نادي عنكاوه الاسترالي
السيد ايليا منصور كاكوس رئيس نادي مار اوراها للمركهيين
السيد روفائيل يونان عضو في الاتحاد

هذا وقد حضر الاجتماع السيد سمير يوسف المنسق العام للمجلس القومي الكلداني في العالم  و مسؤول فرع المجلس في استراليا مشكورا






  

177
      لقاء الفنانين الكلدان في مالبورن/ استراليا   


اللجنة الفنية في الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا ، تدعو جميع الفنانين و الهواة و المهتمين بفنون (الرسم ، النحت ، السيراميك ، الأعمال اليدوية ، التمثيل و الغناء) من ابناء جاليتنا الكلدانية الكريمة في ولاية فكتوريا ، لحضور لقاء الفنانين في المكان و الزمان المبينين ادناه ، للبحث في كيفية عرض نتاجاتهم و تطوير قابلياتهم و مشاركتهم في المناسبات المختلفة.

الزمان: الساعة7:30 من مساء يوم الأحد المصادف 14/01/2007
المكان: Harry Atkin community Centre, Coburg
Melway Ref,  Map17-G10

للمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بـ:
السيد باسم ساكو 0402458764  او السيد فارس سولاقا 0417540379


     مع تحيات
    اللجنة الفنية
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
05/01/2007
 


178
    الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا يلتقي اعضاء البرلمان و حزب العمال الأسترالي


في دعوة خاصة وجهت الى اتحادنا من قبل عضوة حزب العمال الأسترالي و عضوة البرلمان الفيدرالي الأسترالي السيدة Maria Vamvakinou ، التقى  خلالها اعضاء وفدنا بالسادة المرجة اسمائهم ادناه:

Kevin Rudd, the shadow Federal Foreign Minister
Julia Gillard, the shadow Federal Health Minister
Maria Vamvakinou MP Federal Member for Calwell
CR Gary Jungwirth, The Myer of Hume City Council

علما ان السيد كيفن رود هو مرشح لقيادة حزب العمال و المرشح القادم لرئاسة الوزراء.
وكان وفد اتحادنا مؤلفاً من:
الدكتور عامر ملوكا رئيس الإتحاد
السيد ميخائيل داود الهوزي المنسق العام للإتحاد
السيد جورج بيداويد العضو الإستشاري في الإتحاد
و تناول اللقاء شرح سياسة و برنامج حزب العمال لتأهيله للفوز في الإنتخابات القادمة.


     
  لجنة الثقافة والإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا
05/12/2006
 


179


الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا يقيم حفلة عشاء على شرف سيادة المطران سرهد جمو السامي الاحترام

اجتمع سيادة المطران سرهد يوسب جمو السامي الاحترام مع اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا مساء يوم الثلاثاء المصادف
 14/3/2006 في قاعة اغادير، ومن بعد ذلك اقام الاتحاد حفلة عشاء على شرف سيادته ، وقد حضرها الاب اسطيفان قلابات القادم من امريكا ،  والاب عمانوئيل خوشابا من كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع في مالبورن،والاخ سمير يوسف المنسق العام للمجلس القومي الكلداني  من سدني،  بالاضافة الى ممثلي الجمعيات والنوادي في الاتحاد الكلداني الاسترالي  في فكتوريا وهي :
نادي برج بابل الكلداني
نادي عنكاوا الاسترالي
نادي بابل الاجتماعي الثقافي
نادي اسود بابل الرياضي الكلداني
جمعية ماراثقن الإجتماعية
جمعية مار اورها للمركهيين
جمعية شرانش الإجتماعية
جمعية مار ادي الرسول
جمعية الرافدين الإجتماعية


وفي مساء يوم الاربعاء المصادف 15/11/2006 القى  سيادة المطران سيادة المطران سرهد يوسب جمو السامي الاحترام محاضرة  قيمة بعنوان ( الكلدان في المعمعة القائمة)   في البداية رحب السيد يوحنا بيداويد سكرتير الاتحاد  بسيادة المطران والحاضرين وقدم الشكر الجزيل  باسم اعضاء الاتحاد الكداني الاسترالي في فكتوريا لتحمله متاعب السفر وحرصه على اللقاء مع اعضاء وممثلي الجمعيات والنوادي الكلدانية في فكتوريا وكل الضيوف والمستمعين الراغبين للطلاع على الحقائق التاريخية عن الكلدان مع نبذة مختصرة عن حياة سيادته .
 تناول سيادة المطران سرهد جمو  ثلاثة نقاط مهمة في محاضرته القيمة  وهي اولا: الكنيسة الكلدانية و تاريخها، ثانيا :التسمية الكلدانية والتسميات الاخرى لشعبنا ،ثالثا : حقوق الكلدان والاشوريين والسريان في العراق و اقليم كوردستان.
بعد المحاضرة فتح باب الأسئلة، حيث طرحت عدة اسئلة على حضرته وقد اجابها بدقة علمية فائقة .
وفي نهاية المحاضرة  قدم السيد عامر ملوكا رئيس الاتحاد الشكر الجزيل لسيادته وتحمله مدة اكثر من ساعتين ونصف في القاء المحاضرة واجابة اسئلة الحاضرين بطريقة اكاديمية مشوقة وبعد ذلك تم سحب الحاضرون صور تذكارية مع سيادته. 

لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا

   19/11/2006

 

180


                   ممثلي الاندية والجمعيات في الاتحاد الكلداني الاسترالي يلتقون الوزير حسين الشهرستاني


 
شارك ممثلين من الجمعيات والنوادي في الاتحاد الكلداني مع ممثلين من الجميعات والاحزاب والقيادات الروحية والدينية من الجالية العراقية في استراليا  في اللقاء الدي نظمته  سفارة جمهورية العراق في استراليا مع المنتدى العراقي الاسترالي يوم الخميس الماضي في قاعة لاميراج في مدينة مالبورن
 المصادف 19/10/2006  مع الدكتور حسين الشهرستاني وزير النفط العراقي.
في البداية  رحب الدكتور رياض المهيدي رئيس المنتدى العراقي الاسترالي بالضيف الكبير  الدكتور الوزير  حسين الشهرستاني  ومعالي السفير غانم الشبلي سفير جمهورية العراق في استراليا  والسيد هافال عزيز  ممثل اقليم كوردستان في استراليا  وبالضيوف الكرام .

ثم القت الدكتورة سلمى الخضيري كلمة المنتدى العراقي الاسترالي في المناسبة  تناولت فيها نشاطات المنتدى خلال السنين الماضية بصورة مختصرة وعن اهداف وطموحات المنتدى لتقديم الخدمات للعراقيين  في الوطن والمهجر في مجال التعليم العالي .

ثم القى سعادة السفير العراقي غانم الشبلي كلمة  رحب فيها باسم  سفارة جمهورية  العراق والجالية العراقية بمعالي الوزير

ثم القى معالي الوزير شهرستاني كلمة  شكر فيها الاستاد غانم  الشبلي واعضاء المنتدى العراقي والجالية العراقية بمختلف مكوناتها القومية والدينية وتطرق فيها عن الوضع الامني والاقتصادي والاداري والعلاقات   
مع دول الجوار  .

ثم فتح باب الاسئلة للحاضرين التي تناولت معظمها شؤون الوطن و الوضع الامني والاداري .
وقد اجابها معالي الوزير بروح ديمقراطية ووطنية عالية التي لاقت استحسانا من قبل الجالية والحاضرين جميعا.

نود ان نشير ان معالي الوزير الدكتور شهرستاني كان قد منح شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة موناش الاسترالية  في القانون.
 

لجنة النشر والاعلام في الاتحاد الكلداني الاسترالي
فكتوريا /استراليا

[/img]











صفحات: [1]