عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Lomada

صفحات: [1]
1
توصية ونداء من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )
إلى/ الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان الموقَّرتين


   نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوصي بضرورة تذليل كل العقبات التي تقف في طريق المُهَجَّرين من أبناء شعبنا في الداخل، الذين حكمت عليهم الأوضاع الأمنية السيئة في العراق ليتركوا دورهم ومصالحهم الإقتصادية ومصادر رزقهم، والذين يعانون من ظروف قاهرة، في المناطق التي لجؤوا إليها.
من هنا نوجه نداءً إلى الحكومة العراقية ومؤسساتها، وإلى حكومة إقليم كوردستان ومؤسسساتها، من اجل تذليل العوائق التي تعترض طريق هؤلاء النازحين الفارين من جحيم العنف والإرهاب، وتقديم ما هو ممكن من مستلزمات الحياة الكريمة لهم، وتسهيل عملية اندماجهم بالمؤسسات الحكومية في المناطق الآمنة التي لجؤوا إليها.

 
هيئة رئاسة المؤتمر                                                                                                                            13 اذار2007

2
نداء من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )
إلى/ الميسورين من أبناء شعبنا المحترمين


   نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوجه نداءً إلى كل أبناء شعبنا من الميسورين ورجال الأعمال، في الداخل والخارج، للوقوف مع أخوتهم في الوطن، من اجل توظيف الأموال في دعم مشاريعنا القومية والثقافية والأجتماعية والشبابية، وفي دعم مشاريع خدمية وإعمارية بما يضمن الحياة الحرة الكريمة، ويوفر السكن لأبناء شعبنا، ومن اجل الإسهام في وقف نزيف الهجرة الذي يعاني منه شعبنا الأصيل أشد معاناة، مما يؤثر على وجوده في أرض الأجداد. كما نوجه نداءً إلى كلِّ ابناء شعبنا في المناطق الآمنة، من اجل مدّ يد العون لأخوتهم اللاجئين في ديارهم، حتى تزول الغمّة، ويسود الأمان والإستقرار والسلام بلدنا العزيز.
 


هيئة رئاسة المؤتمر                                                                                                                            13 اذار2007

3
توصية من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا ) بتكريم مبدعينا

  نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوصي بضرورة تكريم مبدعينا وفنانينا في مجال الآداب والفنون كافة( أدب، سينما، موسيقا، تشكيل، عمارة، مسرح، صحافة وغيرها) عبر استحداث جائزة سنوية للأبداع السرياني، تُمنَح لأحد الوجوه الإبداعية المعروفة من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) وذلك عن مُجمل مُنجًزه الإبداعي، في حفلٍ خاصٍ مهيب، تحضره الشخصيات الأدبية والفنية البارزة من أبناء شعبنا، ووسائل الإعلام المختلفة. سعياً منّا لدعم مبدعينا الذين خدموا شعبهم مادياً ومعنوياً من جهة، ولأبراز ابداعنا (الفني والأدبي) وتعريف العالم به، والتذكير بمبدعينا العظام في التاريخ.


 هيئة رئاسة المؤتمر                                                                                                                            13 اذار2007

4
توصية من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا ) بإقامة مهرجان شبابي.


  نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوصي بضرورة إقامة مهرجان شبابي( مهرجان شبيبة السورايي)، يتضمن أنشطةً ثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة، سعياً منّا لجمع شبابنا من الداخل والخارج، وتعزيز الأواصر بينهم، وتمهيد الطريق أمامهم لكي يتعارفوا ويصطفوا معاً بقلبٍ واحد، ولهدفٍ واحد هو: توحيد الجهود من أجل مستقبل أفضل لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري(سورايا).


  هيئة رئاسة المؤتمر                                                                                                                            13 اذار2007

5
توصية من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا ) بتوحيد مؤسسات شعبنا.

   نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوصي بضرورة توحيد مؤسسات شعبنا وخاصة المؤسسات الثقافية والأدبية واللغوية  تحت اسم واحد خرج به المؤتمر هو: الكلداني السرياني الآشوري(سورايا)، بدلاً من هذه التعددية التي تهدر جهود مثقفينا ومفكرينا من جهة، ولاتصب في مصلحة شعبنا الذي بدأ يضع خطواته الأولى على طريق الوحدة من جهة ثانية.
  ومن هذا المنطلق، نضم صوتنا إلى أصوات الخيرين من ادبائنا، ونبادر معهم إلى توحيد إتحاداتنا الأدبية الثلاثة: إتحاد الأدباء والكتاب السريان/ إتحاد الأدباء والكتاب الكلدان والسريان/ رابطة الأدباء والكتاب الآشوريين، في اتحاد واحد، مادامت تخدم هدفاً واحداً، هو: أدبنا وأدباءنا المبدعين، وهذا ما يجعل ادباءنا ومفكرينا قلباً واحداً وصوتاً واحداً.
  كما ندعو إلى توحيد جهود لغويينا في مؤسسة واحدة، ترعاهم وترعى اهتماماتهم بلغتنا العزيزة، وبحوثهم ودراساتهم حولها بدلاً من تشتتهم في مؤسسات، أو مؤتمرات هنا وهناك.
ويسرنا نحن المؤتمرون - عبر اللجان التي انبثقت عن المؤتمر-  أن نعبر عن كامل استعدادنا لدعم هذه المبادرة، وتقديم كل ما من شأنه من دعم مادي ومعنوي من أجل تذليل العقبات التي تعترض سبيل عملية التوحيد هذه.

هيئة رئاسة المؤتمر

6
البيان الختامي
للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )

تحت شعار " مطالبتنا بحقوقنا القومية، نضال ديمقراطي لتعزيز الأخوة النضالية وبناء العراق الجديد "، وفي أجواء التفاؤل بالأمان والأستقرار، وفي ظل التجربة الديمقراطية الفتية في أقليم كردستان، ومن خلال التظاهرة الديمقراطية الحضارية الرائعة التي شارك فيها المئات من النشطاء والنخب السياسية المستقلة، وممثلي مختلف المؤسسات المدنية والثقافية والأجتماعية والأدبية والفنية والخيرية والشبابية التي جسدت حجم المؤتمر ومكانته وتوجهه الوحدوي، أنهى المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا ) الذي أنعقد للفترة من 12 – 13 آذار 2007، أعماله في عنكاوا/ أربيل.
وأكد المؤتمر على نهج الحكومة العراقية في تحقيق المصالحة الوطنية، وشجب جميع أشكال الأعمال الأرهابية. وأستنكر التهجير القسري لكل مكونات شعبنا، مشددا شجبه لأي تدخل في شؤون العراق الداخلية.
 وربط المؤتمر بين نمو الوعي الوطني والقومي لشعبنا في كافة مراحل نضاله، وبين التحولات التي حصلت في العراق بعد 9 نيسان 2003، الأمر الذي فرض الحاجة الملحة لتوحيد جهود جماهير شعبنا، وتنظيم صفوفها، بهدف نيل حقوقها المشروعة في أرض الوطن، أسوة بغيرها من القوميات والشعوب الأخرى التي نالت حقوقها وفق القوانين الدولية، ومواثيق المجتمع الدولي، إستنادا لمبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها.
وقرر المؤتمر تشكيل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سواريا ) الذي سيتابع تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر، وبذل الجهود من أجل توحيد الخطاب القومي. كما وأجمع المؤتمر على أحترام جميع تسميات شعبنا التي أتخذها عبر مراحله التاريخية.
 ومن هذا المنطلق، أعلن المشاركون في المؤتمر عن موافقتهم على تسمية كلداني سرياني آشوري ( سورايا ) كأسم لشعبنا في الدستور العراقي الأتحادي، ومسودة دستور أقليم كردستان.
أكد المؤتمر على أن شعبنا جزء لايتجزأ من الشعب العراقي بمكوناته القومية والدينية، وهو شعب أصيل معروف بوطنيته وعراقته الضاربة في القدم.
وشدد على أن نيل حقوقنا يصب في جدول العملية السياسية التي تسعى الى بناء عراق ديمقراطي اتحادي تعددي دستوري، يؤمن بسيادة القانون، تُراعى فيه حقوق الأنسان، والمواطنة العراقية الحقيقية، واضعا يده بيد أخوانه من العرب والكرد والتركمان والشبك والإيزيديين والصابئة المندائيين والأرمن، في سعيهم لبناء العراق الجديد، أعتمادا على مبدأ الحوار والتفاهم والتوافق والتعايش والشراكة في الوطن.
وتأسيسا على هذا، يؤمن المؤتمر بأن العملية السياسية لن تسير قدما، ولن تكون متكاملة ما لم تنل جميع القوميات المتآخية في العراق حقوقها المشروعة في وطن واحد، وفقا للدستور والقانون.
وأكد المؤتمر على أهمية تثبيت كامل حقوقنا القومية المشروعة، بما فيها الحكم الذاتي ضمن عراق موحد.
وأشاد بدور أحزابنا وتنظيماتنا السياسية في نشر الوعي القومي بين أبناء شعبنا، والنضال الدؤوب من أجل نيل حقوقنا والسعي الجاد للنهوض باللغة السريانية العريقة، رمز وجودنا القومي. وطالب بضرورة توحيد الجهود والتنسيق بين قوى شعبنا السياسية ومؤسساته المدنية والثقافية والأجتماعية والأدبية على أختلافها من جهة، وضرورة توحيد المؤسسات المدنية بكل أتجاهاتها، تحت مظلة واحدة، لاسيما المؤسسات الشبابية، التي هي عماد المستقبل، من جهة ثانية.
وحث المؤتمر الحكومة العراقية وحكومة أقليم كردستان على الإسراع بحل مشكلة المهجرين، وضرورة إيجاد آليات كفيلة بوقف نزيف الهجرة خارج البلاد، التي تؤثر سلبا على وجودنا القومي، وتجعل مصيرنا محفوفا بالمخاطر. وطالب أيضا بتسريع معالجة آثار التغيرات الديموغرافية الحاصلة في مناطقنا التاريخية وإعادة القرى والأراضي المتجاوز عليها الى أصحابها الشرعيين، وضرورة حل هذه المشكلة في سياق المادة ( 140 ) من الدستور العراقي.
وعبر المشاركون في المؤتمر عن شكرهم الجزيل لكل الذين ساهموا، في تقديم الدعم المادي والمعنوي، في سبيل إنجاح هذه الفعالية القومية الحضارية.
وتمنوا أن يكون هذا المؤتمر خطوة في الآتجاه الصحيح، تدفع شعبنا الى الأمام، وترسخ جذوره في تربة الوطن.
وأختتم المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا ) أعماله في مدينة أربيل/ عنكاوا مساء يوم 13 آذار 2007، برفع مذكرتين، تم أعدادهما من قبل اللجان المختصة، حول المقررات التي تبناها المؤتمر، بخصوص التعديلات في الدستور العراقي، ومسودة دستور أقليم كردستان العراق.

7
من المقرر ان يختتم المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري أعماله اليوم في عنكاوا بمؤتمر صحفي ينقل على الهواء مباشرة في الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد.
وسيتم الأعلان في هذا المؤتم الصحفي رسمياعن القرارات التي توصل اليها المؤتمرون والتوصيات التي سيرفعها.

8
لقاء بين وفد من لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري مع السيد كوسرت رسول علي


- التقى وفد من لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري برئاسة السيد سامي بهنام المالح، يرافقه السيد فائز حنا أنطوان عضو لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر، في السليمانية الأحد 11 آذار الجاري، بالسيد كوسرت رسول علي نائب رئيس حكومة أقليم كوردستان العراق، نائب الأمين العام للأتحاد الوطني الكردستاني.
وجرى في أجواء ودية تبادل وجهات النظر حول الهدف من عقد المؤتمر، وأهم المحاور التي سيتناولها.
وأعرب السيد كوسرت رسول عن تأييده لعقد المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، ومطالب شعبنا القومية وتثبيتها في الدستور. كما أعرب عن وقوفه مع مطالب شعبنا ودعمه الكامل لنيل حقوقه.

9
لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي تلتقي في كركرك بعدد من شخصيات ووجهاء المدينة.


التقى وفد من لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في كركوك السبت بعدد من الشخصيات الأجتماعية والأكاديمية في المدينة.
وقدم السيد سامي بهنام المالح رئيس لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر شرحا وافيا عن الهدف من عقد المؤتمر والمحاور التي سيتناولها.
وأبدى الحضور تأييدهم لعقد المؤتمر الذي يسعى الى توحيد الخطاب القومي لشعبنا، ولم الشمل والجهد.

10

سامي بهنام المالح على شاشة " عشتار" اليوم في حوار صريح حول المؤتمر

ستعرض قناة " عشتار" الفضائية في تمام الساعة الثامنة والربع بتوقيت بغداد، السادسة والربع بتوقيت وسط أوروبا مساء اليوم، حوارا صريحا يتناول مع الأستاذ سامي بهنام المالح رئيس لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري القضايا المتعلقة بالمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، خصوصا الموقف من مشاركة الأحزاب السياسية وتمويل المؤتمر وقضايا هامة أخرى أثيرت حولها الأسئلة.

11
الجلسة الأفتتاحية للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري تنقل على الهواء مباشرة.

من المقرر ان تنقل الجلسة الأفتتاحية للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري على الهواء مباشرة من قبل عدد من القنوات الفضائية. كما من المؤمل ان تشارك العديد من وكالات الأنباء ووسائل الأعلام الأخرى في تغطية هذا الحدث المهم في حياة شعبنا.[/b]

12
 
إلى وسائل الأعلام ( المرئية والمقروءة والمسموعة) كافة


م/ تغطية مؤتمر


  سينعقد للفترة من 12-13 آذار الجاري في أربيل- عنكاوا المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري تحت شعار  (مطالبتنا بحقوقنا القومية نضال ديمقراطي لتعزيز الأخوة النضالية وبناء العراق الجديد)، والذي سيشارك فيه المئات من المستقلين( الأكاديميين والمثقفين والناشطين والمهتمين بقضايا شعبنا بكافة شرائحه) وممثلي المؤسسات القومية والسياسية من الداخل والخارج.

لذا يسرنا أن ندعوكم إلى المشاركة في تغطية أعمال الجلسة الإفتتاحية لهذا المؤتمر.
وتقبلوا فائق احترامنا

تبدأ الجلسة الإفتتاحية:
الزمان: 11 صباحاً/ الأثنين 12 آذار 2007
المكان: قاعة حدياب في عنكاوا

                                    المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري
                                             لجنة التحضير والإعداد

13
فضائية سورويو تغطي فعاليات المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري

أنضمت فضائية سورويو التي تبث من السويد، الى وسائل الإعلام الأخرى التي تغطي الأستعدادات والتحضيرات الجارية حاليا، لعقد المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في عنكاوا في الثاني عشر من آذار الجاري.
وبالتنسيق مع المكتب الأعلامي للمؤتمر بدأت القناة ببث صور وأخبار عن التحضيرات والأجتماعات التمهيدية، كما من المؤمل أن تشارك في تغطية وقائع الجلسة الأفتتاحية للمؤتمر الأثنين القادم.[/b]

لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر

14
الدكتور سمير خوراني عضو لجنة التحضير والأعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري على شاشة عشتار الليلة

ستعرض قناة " عشتار" الفضائية في تمام الساعة العاشرة والنصف ليلا بتوقيت بغداد اليوم الجمعة، حوار مع الدكتور سمير خوراني عضو لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، حول الهدف من المؤتمر، والتحضيرات الجارية لعقده في عنكاوا الأثنين القادم.

لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر[/b]

15
وفد من لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يلتقي عدد من الأحزاب السياسية في عنكاوا وأربيل.

زار وفد من لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري برئاسة السيد سامي بهنام المالح رئيس اللجنة، الثلاثاء عدد من مكاتب الأحزاب السياسية في عنكاوا وأربيل.
وشرح الوفد الذي ضم السادة فائز حنا أنطوان، سولاقا بولص يوسف، وجبرائيل مركو، أسباب أنعقاد المؤتمر والهدف منه، موضحا المحاور التي سيتناولها.
وقد زار الوفد في إطار ذلك مقر المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكردستاني، والتقى بالسادة ماموستا روند عضو المكتب السياسي، وأحمد شيرواني عضو اللجنة المركزية مسؤول لجنة العلاقات المركزية في الحزب، وابو شاخوان عضو اللجنة المركزية.
وجرى في أجواء ودية مناقشة الهدف من المؤتمر، والمحاور التي سيتناولها.
وأعرب الحزب الشيوعي عن تأييده لفكرة أنعقاد المؤتمر، وكل الجهود التي تصب في توحيد الجهد القومي.
كما زار الوفد مركز أربيل للأتحاد الوطني الكردستاني، وأستُقبل من قبل السادة محسن ياسين مسؤول قيادة المركز، وعضوي قيادة المركز محمد سلمان والشيخ جنكي. وأعرب الحزب عن تأييد الحقوق القومية المشروعة لشعبنا، وعبر عن تفهمه لعقد المؤتمر.
وفي مقر الأتحاد الأسلامي الكردستاني، التقى الوفد السيدين عمر أسماعيل وأسماعيل نوري عضوي مكتب العلاقات، الذين أستمعا الى شرح مفصل عن الهدف من عقد المؤتمر.
أما في مقر حزب كادحي كردستان فقد جرى لقاء ودي مع السيد بُلند عمر عضو قيادة فرع أربيل.
وفي عنكاوا التقى الوفد بوفد من قيادة الأتحاد الديمقراطي الكلداني ضم سكرتير الحزب السيد أبلحد أفرام، وعدد من أعضاء قيادة الحزب.
وجرى في الأجتماع تبادل وجهات النظر وشرح مبررات عقد المؤتمر.[/b]

16
مناقشات وحوارات نحو المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري على شاشة " عشتار" الليلة

تواصلا مع الأستعدادات الجارية حاليا لعقد المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، ستعرض قناة " عشتار" الفضائية في الساعة الثامنة وعشرين دقيقة مساء بتوقيت بغداد السادسة وعشرين دقيقة مساء بتوقيت وسط أوروبا، اليوم الثلاثاء، مناقشات وحوارات نحو المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري.
متابعة مفيدة نتمناها لكم.

قناة " عشتار" الفضائية[/b]

17
الأجتماع التحضيري الموسع للمؤتمر الكلداني السرياني الآشوري في كرمليس على شاشة عشتار اليوم


ستبث قناة " عشتار" الفضائية في الساعة 9:30 مساء بتوقيت بغداد، الساعة 7:45 دقيقة بتوقيت وسط أوروبا، اليوم الثلاثاء، تحقيقا مصورا عن الأجتماع التحضيري الموسع للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في كرمليس الذي عقد أمس الأثنين. [/b]

18

أجتماع جماهيري في لينشوبينغ السويدية دعما للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري



في الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 25 شباط 2007، وبدعوة من المجلس القومي الكلداني السرياني الآشوري في مدينة لينشوبنك/ السويد، إلتقت جمهرة كبيرة  من بنات وأبناء جاليتنا في قاعة مركز بيث نهرين الثقافي لمناقشة كيفية دعم ومساندة المؤتمرالشعبي الكلداني السرياني الآشوري المزمع عقده في الوطن في الثاني عشر والثالث عشر من آذار2007 بمبادرة من مؤتمر ستوكهولم المنعقد في الخامس من تشرين الثاني ( نوفمبر ) 2006.
 بعد الترحيب بالحاضرين ووقوف دقيقة صمت على روح قداسة البطريرك أغناطيوس انطون الثاني حايك بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأسبق وارواح شهدائنا،
قدم أعضاء المجلس الذين حضروا مؤتمر ستوكهولم شرحا وافيا لتفاصيل ما جرى في المؤتمر وطريقة عقده وأهدافه وما خرج به من قرارات ومقترحات وتوصيات ومذكرات موجهة للجهات الرسمية في الوطن والجهات الدولية حول قضية شعبنا وحقوقه، وتشكيل لجنة لمتابعة ذلك، ومن ثم زيارة وفد يمثل المؤتمر إلى الوطن لدراسة الوضع هناك وإجراء الإتصالات اللازمة لإنجاز المهمة من خلال اللقاء بالمؤسسات الرسمية في البلاد على مستوى المركز والإقليم، وبمؤسسات شعبنا المختلفة من كنائس وأحزاب ومنظمات سياسية وإجتماعية وثقافية وفنية ورياضية وغيرها دون إستثناء، والإتصال المباشر بالجماهير الشعبية في المدن والبلدات والقرى وغيرها من مناطق تواجد شعبنا بالأشكال المختلفة كإقامة الندوات والمحاضرات وغيرها من الأساليب للتعرف على الواقع بشكل مباشر والتعريف بأهداف المؤتمر والغاية منه كنشاط هادف إلى جمع شمل طلائع شعبنا للتداول والمناقشة بشكل علمي وإيجابي بعيدا عن الحساسيات والإشكالات التي لا أساس لها ولا تخدم أحد في الظروف المريرة التي يمر بها الوطن والشعب العراقي بكل أطيافه وشعبنا بشكل خاص. مؤتمر يضع أسسا راسخة ومتينة لتوحيد صفوف أبناء الشعب بإتجاه تحقيق أهدافه في إقامة الشكل المناسب من أشكال الإدارة الذاتية على أرضه التاريخية بما فيها حقه في الحكم الذاتي. هذا الهدف الذي  يتطلب تحقيقه مساهمة كافة أبناء الشعب في العمل بشكل فعال ونبذ روح الإنقسام والتشرذم وغيرها مما يضربقضية الشعب وحقوقه المشروعة. وقد قام الوفد بجهود كبيرة من أجل التهيئة لعقد مؤتمر شعبي عام يحضره الجميع دون إستثناء لمناقشة قضية شعبنا ووحدته والمطالبة بحقوقه المشروعة والنضال بمختلف السبل الممكنة من أجل تثبيت ذلك في الدستور العراقي ودستورالإقليم حيث تم تحديد يومي الثاني عشر والثالث عشر من شهر آذارالمقبل كتاريخ لعقد المؤتمر في مدينة عينكاوة.
 كما تم شرح واقع إنتشار شعبنا في الوطن والمناطق التي لا يزال لشعبنا تواجد مهم فيها والمتغيرات الحاصلة نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد من هجرة وتهجير وعدم إستقرار وغيرها، وسبل مساعدة أبناء شعبنا على الصمود ومواجهة المصاعب والظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد. وجرى التطرق إلى مفهوم الحقوق القومية وأشكال ممارستها  ضمن كيانات مختلفة كالدولة المستقلة والكونفدرالية والفيدرالية والجمهورية ذات الحكم الذاتي والأقليم والمنطقة القومية وغيرها من أشكال الإدارة الذاتية والتجارب التي تم ممارستها في مختلف دول العالم وما يمكن أن يلائم شعبنا منها وفق الواقع الذي يعيشه وتوزعه داخل الوطن الأم وفي أرض الشتات والظروف التي تمر بها البلاد والمنطقة.  وتم التطرق إلى الواقع السياسي لشعبنا ومؤسساته والإختلافات والخلافات وتعدد المواقف من مختلف الأمور التي تهم شعبنا من المنطلقات والولاءات المختلفة، وكيفية تجاوز ذلك لتحقيق وحدتنا التي فيها تكمن عوامل قوّتنا. وجرى التأكيد على كون المؤتمر وسيلة لتحقيق أهداف شعبنا من خلال مساعدة مؤسساته لتجاوز الصعوبات التي تلاقيها في توحيد خطابها، مؤتمر جامع للكلمة، مؤتمرمطلبي هادف للخروج بمقترحات وتوصيات وتوجهات جديدة لدعم المسيرة الموحدة لتحقيق الأهداف المشروعة لشعبنا وليس مؤتمر قرارات حاسمة ونهائية، ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال  بديلا عن قوى شعبنا الأخرى ولن يقوم بتجاوز صلاحياته فيما يخص المسائل المصيرية التي تحتاج إلى رأي مجموع الشعب من خلال إستفتاء جماهيري عام يتم إجراءه بعد إعداد المستلزمات الضرورية لذلك، عندما يحين الوقت وتستقر الأوضاع ويصبح في مقدور الجميع المشاركة بحرية وبدون أية تاثيرات للعوامل السلبية التي تسود البلاد اليوم، حيث أن القرارات التي تؤخذ في الظروف الإستثنائية وفي ظل عدم الإستقرارالإقتصادي والسياسي والأمني والنفسي لا تستطيع الصمود أمام إختبارات الزمن.
وبعد النقاش المستفيض حول المسائل المتعلقة بالمؤتمر وما يدور حوله من أحاديث وما يكتب عنه في بعض وسائل الإعلام مما لا يتفق مع واقع وأهداف المؤتمر، تم التأكيد على ضرورة الإطلاع على موقع لومادا الخاص بالمؤتمر وعلى تصريحات رئيس وأعضاء لجنة التحضير والإعداد  للمؤتمر لمعرفة كل شئ على حقيقته وعدم الإعتماد على المصادر التي تطرح تصورات عن المؤتمر منطلقة من عدم دقة معلوماتها بأهدافه أو لغايات أخرى في نفوس البعض منها، مع التقدير والإحترام لمواقف الأطراف التي تعتذرعن المشاركة  في المؤتمر لتحفظها على مسائل معينة أو لظروف خاصة بها لكنها في الوقت ذاته تتمنى له النجاح والتوفيق في أعماله.
في  نهاية اللقاء جرى طرح مسألة إمكانية مشاركة أبناء المدينة في المؤتمر ولعدم وجود مرشحين من الحاضرين تم تخويل المجلس القومي الكلداني السرياني الآشوري في المدينة بمتابعة ذلك وتحديد نوع المساهمة الإيجابية فيه. كما تم إنتخاب لجنة من الحاضرين للإشراف على عملية جمع التبرعات لدعم المؤتمر ماديا تلبية لدعوة لجنة التحضير والإعداد ومن أجل المساهمة في ضمان  إستقلالية المؤتمروتوجهاته من خلال إعتماده على دعم أبناء ومؤسسات شعبنا المادي والمعنوي.
عنوان موقع لومادا الخاص بالمؤتمرهو:

http://www.lomada.net

 
مع تحيات المجلس القومي الكلداني السرياني الآشوري
 في مدينة لينشوبنك السويد
الأحد 25 شباط 2007[/b]

19
أجتماع تحضيري موسع في كرمليس يحضره حوالي 250 شخصا أستعدادا لعقد المؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني

شهدت بلدة كرمليس الأثنين 5 آذار الجاري، أجتماعا موسعا حضره حوالي 250 شخصا، تحضيرا للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، الذي من المقرر ان يعقد في الثاني عشر من آذار الجاري في أربيل.
قبل بدء الأجتماع التقى سامي بهنام المالح رئيس لجنة التحضير والأعداد للمؤتمر  بحضور عدد من أعضاء اللجنة، بممثلي اللجان الفرعية القادمين من بلدات ومدن وقرى شعبنا ، الذين قدموا تقاريرهم الى اللجنة حول التحضيرات لعقد المؤتمر.
بعد ذلك فتحت لجنة التحضير والإعداد باب النقاش واسعا للحضور، وأرتجل سامي بهنام المالح كلمة تحدث فيها بإسهاب عن المؤتمر والمراحل التي قطعتها التحضيرات، والية عقده والمحاور التي سيتناولها. وقدم العشرات من المشاركين مداخلاتهم وأراءهم بخصوص التحضيرات والقضايا المتعلقة به.
 [/b]

20
نحو المؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني: لقاء مع الدكتور عزيز صادق في عشتار اليوم.

في إطار الجهد الإعلامي الذي تنظمه لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني الذي من المقرر ان يعقد في الثاني عشر من الشهر الجاري، ستعرض قناة " عشتار" الفضائية اليوم الأثنين في الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت العراق، الرابعة والنصف بتوقيت وسط أوروبا، لقاءا مع الدكتور عزيز رحيم صادق عضو لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني، يتناول الهدف من عقد المؤتمر والتحضيرات الجارية له.

21

الرسالة الإخبارية للجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني
[/color]

وفد من لجنة التحضير والإعداد في زيارة الى السليمانية.

زار وفد من لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري برئاسة سامي بهنام المالح رئيس اللجنة، مدينة السليمانية، والتقى هناك عددا من الشخصيات الأجتماعية والثقافية والسياسية لأبناء شعبنا القادمين من بغداد. وشرح الوفد الهدف من إقامة هذا المؤتمر ومستوى التحضيرات الجارية لعقده.

تحقيقات ولقاءات ونشاطات إعلامية مكثفة
[/color]

- تعرض قناة " عشتار" الفضائية، في الساعة السادسة وعشرين دقيقة عصرا بتوقيت بغداد اليوم الأحد تحقيقا مصورا عن الأستعدادات الميدانية الجارية حاليا في الوطن لعقد المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، الذي من المقرر ان يعقد في أربيل في الثاني عشر من آذار الجاري. ويتضمن التحقيق تقريرا عن التدريبات التي تقوم بها فرقة كرمليس لتقديم فعاليتها الفنية في يوم إفتتاح المؤتمر، إضافة الى لقاءات ميدانية في مكتب المؤتمر بعنكاوا.

- ستعرض قناة " عشتار" الفضائية، يوم غد الأثنين، حوارا مع الدكتور عزيز رحيم صادق عضو لجنة التحضير والأعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، حول الهدف من عقد المؤتمر والمستوى الذي وصلته التحضيرات.


- يشهد مكتب لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري نشاطا متصاعدا للتهيئة لعقد المؤتمر. حيث يقوم أعضاء اللجنة بمتابعة العمل في بلدات وقرى شعبنا في الخارج لضمان سير التحضيرات على أحسن ما يرام، يترافق ذلك مع جهد إعلامي كبير يقوم به المكتب الأعلامي. كما أن المئات من البوسترات والملصقات والبطاقات أصبحت جاهزة للتوزيع، وبدأ المكتب بتوزيع الطبعة الثانية من الكراس الصادر عن لجنة التحضير والإعداد باللغة العربية، وأيضا أنتهى المكتب من طبع النسخة الأنكليزية، وينتهي العمل قريبا جدا من نسخة السورث والكوردي.

- ستعرض قناة العراقية الثانية، وهي قناة الأطياف ضمن برنامجها " السورايي وعراق" بلغة  السورث لقاء مع السيد سامي بهنام المالح  رئيس لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، تحدث فيه عن الهدف من عقد المؤتمر والتحضيرات الجارية والنضال الذي يخوضه شعبنا من أجل تثبيت كامل حقوقه القومية في الدستور بما فيها حق الحكم الذاتي. أجرى اللقاء الأعلامي نوزاد بولص الحكيم الذي هو حاليا رئيس تحرير جريدة " نوى " الأسبوعية التي تصدرها شبكة الأعلام العراقي في أقليم كردستان العراق باللغات الثلاثة الكردية والتركمانية والسريانية.

- نشرت جريدة " نوى" الصادرة في أقليم كردستان  في عددها 26 الصادر الأربعاء الماضي 28 شباط الماضي، في صدر صفحتها الأولى خبرا عن الأستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري. ونقلت الجريدة عن رئيس رئيس لجنة التحضير والإعداد السيد سامي بهنام المالح، قوله : " إننا نسعى الى تثبيت كامل حقوق شعبنا القومية في الدستور الجديد بما فيها حق الحكم الذاتي". ووصفت الجريدة التحضيرات بانها تسير بشكل جيد. وستنشر الجريدة في عددها الصادر يوم الأربعاء القادم حوارا شاملا بالسورث مع السيد سامي بهنام المالح حول الموضوع نفسه.


فضائية كردستان تنتج برنامجا خاص عن حقوق شعبنا والمؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني

- ستبث فضائية KTV الكردستانية ضمن برنامج " سوراي" في الأيام القليلة القادمة برنامجا خاصا حول موقف الأحزاب والقوى السياسية لشعبنا من المؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني وقضية تثبيت حق الحكم الذاتي في الدستور والموقف العام من الدستورين الكردستاني والعراقي.

   [/b]

22
الرسالة الإخبارية للجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني




زادت وتيرة الأستعدادات والتحضيرات لعقد المؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني، الذي من المقرر أن يعقد في محافظة أربيل للفترة من 12 الى 13 آذار الجاري. وفي هذا الأطار تعمل مجاميع العمل المرتبطة بلجنة التحضير والإعداد، في العديد من بلدات ومدن شعبنا، في جو إيجابي وحماسي، منطلقة من الحرص على إنجاح هذا المؤتمر.
ويشهد مكتب اللجنة في عنكاوا نشاطا مكثفا لمتابعة مجريات العمل والأستعدادت الجارية على قدم وساق.


•   بغداد

أمتدت الأستعدادت لعقد مؤتمرنا الشعبي الى العاصمة بغداد، فقد جرى في الأيام القليلة الماضية لقاءات واسعة فيها مع عدد من الشخصيات الأجتماعية والثقافية وممثلي عدد من المؤسسات الأجتماعية لشعبنا، كما تم توجيه دعوات رسمية لكبار المسؤولين الحكوميين لحضور المؤتمر.
قام بذلك السيد حازم كتو، الذي قدم شرحا وافيا في هذه اللقاءات عن أهداف المؤتمر. وتم في إطار ذلك توزيع الكراس الصادر عن لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر على من جرى اللقاء بهم.

•   دهوك

في الأيام القليلة المنصرمة، زار وفد من لجنة التحضير والإعداد مركز دهوك وأطرافها، وأجرى لقاءات وندوات واسعة مع أبناء شعبنا وشخصياته الأجتماعية والثقافية والسياسية ورجال الدين من مختلف كنائس شعبنا، ، في جو مفعم بالأمل لإنجاح المؤتمر.
وزار الوفد قضاء سميل وقرية أفزوريك العليا وديربون وفيشخابور وقره ولا، إضافة الى مركز قضاء زاخو. كما عقد ندوة في سرسنك بحضور جمهرة غفيرة من ابناء شعبنا.
وفي مانكيش حضر عدد آخر من ابناء شعبنا ندوة جماهيرية عقدها الوفد شرح فيها أهداف المؤتمر، والأستعدادات التي تجري الآن على الأرض من اجل إنجاحه.
كذلك زار الوفد سرسنك والعمادية ولبى دعوة رسمية من الفرع الـ 18 للحزب الديمقراطي الكردستاني في مقر الفرع بالعمادية. وشرح الوفد في لقاء ودي أسباب عقد المؤتمر للسيد قائمقام قضاء العمادية.
وفي بامرني عقد الوفد لقاءا مع مدير الناحية وعدد من وجهاء وأبناء المنطقة. كما زار منطقة نهلة وأجرى لقاءات مع أبناءها ووجهائها.

•   عنكاوا

نظم المركز الأكاديمي في عنكاوا الذي يضم سبعة نقابات أكاديمية لقاءا وديا للحوار المفتوح حضره أكثر من 60 شخصية أكاديمية، جرى فيه تبادل الرأي والنقاش حول المؤتمر والمحاور التي سيتناولها. وساد اللقاء جو أيجابي وبناء.

.
وفي إطار الأهتمام الأعلامي الذي تبديه وسائل الأعلام العراقية والكردستانية بالأستعدادت الجارية لعقد المؤتمر، أجرى برنامج " سوراي" في فضائية KTV  لقاءا مع رئيس لجنة التحضير والمتابعة سامي المالح، قدم فيه شرحا وافيا للأستعدادات الجارية لعقد المؤتمر. كذلك أجرت جريدة " نوى " لقاءا مماثلا معه.
من جهة ثانية، ستنطلق السبت أوسع حملة أعلامية لشرح أسباب وأهداف المؤتمر من خلال بث تقارير وريبورتاجات وحوارات تلفزيونية منتظمة.
وفي شقلاوا أيضا تستمر الأستعدادت لعقد المؤتمر وأختيار المندوبين.
من جهة ثانية، تستمر الأتصالات واللقاءات مع ممثلي قوى وأحزاب شعبنا بهدف التفاهم والتوصل الى ما يخدم قضية شعبنا وتنشيط الحركة الجماهيرية.

•   كركوك

جرى في المدينة لقاء ودي مع عدد من رجال الدين من مختلف كنائسنا، وأيضا مع نائب المحافظ وليام أوراهام وعدد آخر من الشخصيات. وتجري الأستعدادت لعقد لقاء موسع مع المهتمين بموضوع المؤتمر وأهدافه.



لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري
2/ آذار/ 2007[/b]

صفحات: [1]