عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Deldar Habib Slewa

صفحات: [1]
1
السيد صباح بلندر
تحيّة
سبق أن نشرت الموضوع في صفحتك الشخصية، وتم الرد عليك.. ولكن يبدو أن هناك نوايا خفية من نشره مرة ثانية على الملأ..
بدأت مقالك بالتبكي على معلم نعتز به كلنا الا وهو مدرسة الحكمة، ونتمنى لوكانت أثاره باقية الى اليوم ..
 أين كنت يوم تم تحويلها الى قاعة ودكاكين (كما ذكرت) وذلك قبل أكثر من 20 عاماً ؟
وجدت ان من واجبنا أن نرد عليك ونكرر القول:
لا نعرف من أين لك هذه المعلومات الخاطئة عن الارض، ( المساحة - قيمة الارض ) أيعقل أن تباع أرض مساحتها أكثر من 2000 متر مربع بمبلغ 400.000 $ (يعني 40 دفتر)؟!!!!
 لقد كررتها لأكثر من مرة وأكرر القول أن الارض هي ملكية الكنيسة وبأسم ايبارشية أربيل الكلدانية بحسب سند الطابو ، وليست معروضة للبيع.نكرر (ليست معروضة للبيع) .. وننوه للجميع ان من يدعى غير ذلك هو محتال وكاذب...
لا نعلم من هو المدعو (سرتيب) ولم تتعامل الكنيسة مع شخصية بهذا الاسم مطلقا. ونحذر الجميع من التواصل مع اي شخص يدّعي ملكية الأرض. كما اننا تحققنا في الامر، ويبدو ان المدعو المذكور شخص محتال عقارات وليس له اي مستند قانوني..

مرة أخرى نقولها لك: صدق مَن قال: .... على أبناء جلدتكم أسودٌ.
كان الاجدر بك لقاءنا او الكتابة للكنيسة بشكل مباشر عوض التشهير بالكنيسة من خلال المعلومات الخاطئة. وتواصلنا معك وبينا لك انك مخطئ فيما تكتبه، ومع ذلك قمت بنشر الموضوع على هذا الموقع الاغر، لتفضح نواياك انَّ غايتك هي التشهير.

مع التقدير

دلدار حبيب كاكا
مدير الدائرة المالية
في ايبارشية أربيل الكلدانية

3
تقرير حول انجازات ونشاطات ثانوية عنكاوا النموذجية خلال العام الدراسي 2011-2012
أولاً / أهم الانجازات :
  1- النتائج التي حققتها المدرسة في امتحانات المراحل المنتهية :
   على غرار الاعوام السابقة وكما عاهدناكم مرة أخرى ثانويتنا تحقق أفضل النتائج على مستوى المحافظة والاقليم .. اذ حصلت على المركز الاول في نتائج الصف التاسع الاساس (الثالث المتوسط) بعد مشاركة 87 طالباً وطالبة في الامتحان الوطني (نشتيماني) كانت نسبة نجاح المدرسة 100% وحصلت الطالبة (دانيلا رفيق) المركز الاول على المحافظة بمعدل 98.8% ، فيما كانت الطالبات مريم عماد و بيل كوركيس وشانا وائل من العشر الاوائل على المحافظة.
   وبعد اعلان نتائج الامتحانات العامة (الوزاري) لطلبة الصف الثاني عشر (السادس) العلمي حققنا المركز الاول على مستوى محافظة أربيل بنسبة نجاح 93.22% فمن أصل (60) طالباً وطالبة شارك (59) منهم في الامتحان الوزراي حقق (55) منهم نجاحاً مبهراً ، اذ بعد اضافة درجات المفاضلة الثلاث والتي يستحقها طلبتنا لكونهم قد نجحوا في الدور الاول من السنة الاولى في الصف الثاني عشر حقق حوالي (40) طالباً وطالبة معدلات ممتازة (حوالي 90% فما فوق) وكانت معدلات غالبية المتبقين جيدة جداَ.
  حصد طلبتنا حصة الاسد ضمن العشرة الأوائل على مستوى المحافظة والاقليم بحصول كل من الطلبة :
‌أ.    ميرنا مفيد المركز الرابع بمعدل 99.25%
‌ب.    توني فريد المركز السادس بمعدل 99.00%
‌ج.    رمشة عبداللطيف المركز الثامن بمعدل 98.75%
‌د.    داني عبدالعزيز المركز العاشر بمعدل 98.63%
   هذه النتيجة المرضية أثلجت قلوبنا ادارة ومدرسين، كونها حصيلة ستة أعوام من السهر والاجتهاد وخصوصاَ السنة الاخيرة اذ بدأت الدراسة فيه مع مطلع شهر تموز من العام المنصرم بدورة أقامتها المدرسة في جميع المواد الدراسية بستة أيام في الاسبوع وأربع ساعات يومياً. وأفرحت الاهل الذين شاهدنا علامات الرضى والافتخار في عيونهم ، هذه النتيجة المذهلة هي فخر لعنكاوا وأهلها وكيف لا وأربعة من أبنائها هم من العشر الاوائل على مستوى اقليم كوردستان، والمدرسة التي تحمل اسمها هي الاولى على كل مدارس المحافظة ومن الاوائل على مدارس الاقليم ..
   وعليه نهنئ أنفسنا وذوي الطلبة وكل أهل عنكاوا الحبيبة على هذا الانجاز الكبير، ونعدكم بتقديم المزيد خدمة للعملية التربوية في العراق عموماً وكردستان بشكل خاص..


2-  ومن الانجازات المهمة الاخرى التي حققتها مدرستنا:
‌أ.   حصول المدرسة على المركز الثالث على مستوى اقليم كوردستان في تقييم المدارس النموذجية لـ (38) مدرسة نموذجية في الاقليم والمركز الأول على مستوى محافظة أربيل والمقام من قبل وزارة التربية في الاقليم ،والذي على أثره قدم السيد وزير التربية مشكوراً بكتاب شكر وتقدير لادارة المدرسة والهيئة التدريسية فيها، تم توجيهه اليها مرفقاً بكتاب شكر من قبل السادة مدير عام تربية أربيل ومدير تربية أربيل مشكورين .
‌ب.   تحقيق المركز الثاني على مستوى الاقليم في تقييم فئات درجات الطلبة المتفوقيين للمدارس النموذجية في جميع المراحل الدراسية للعام المنصرم 2010-2011 وعلى اثر ذلك قدم السيد وزير التربية مشكوراً بكتاب شكر وتقدير للمدرسة .
‌ج.   في تقييم (الدرجة المعيارية) للصف الثاني عشر العلمي للعام المنصرم 2010-2011 حققت المدرسة أفضل النتائج في جميع المواد الدراسية والتي على أساسها استحقت ادراة المدرسة ومدرسوا المواد الدراسية لهذه المرحلة على كتاب شكر وتقدير من قبل وزارة التربية ، حيث كان ترتيب المدرسة الرابع على كافة مدارس الاقليم  .

ثانياً / أهم النشاطات المدرسية خلال العام الدراسي 2011-2012
1. بهدف تهيئة الطلبة للمرحلة القادمة نظمت ادارة المدرسة بالتعاون مع مدرسي المدرسة دورة لطلبة الصف السادس العلمي خلال العطلة الصيفة مدة شهرين للفترة من 5/7/2011 لغاية 5/9/2011 وبواقع 6 أيام في الاسبوع و4 ساعات في اليوم ، بمواد اللغة الكردية واللغة العربية واللغة الانكليزية والرياضيات والكيمياء والفيزياء والاحياء. تخلل الدورة عدة نشاطات منها تخصيص يوم لكل فئة (البنبن والبنات) على حدى للاشتراك في المسبح التابع لنادي المعلمين العائلي .
لها باشراف الاستاذ فهمي مدير المدرسة والاستاذ هوشيار معاون شؤون الطلبة والست أضواء مدرسة الرياضة، وذلك مدّة ثلاثة أيام للفترة من (11-13/8/2011) بهدف تشجيع الطلبة وأعطاء دفعة لرفع مستوياتهم العلمية من خلال الاهتمام بهم ومتابعتهم في كافة المجالات .
3. بهدف خلق جو من الالفة بين الطلبة واساتذتهم وتشجيعاً لطلبة المرحلة المنتهية للعام الدراسي الحالي، وبالتعاون مع ادارة نادي المعلمين العائلي في عنكاوا ، تم تنظيم دعوة عشاء لطلبة الصف الثاني عشر العلمي وأساتذتهم في حدائق النادي المذكور ، وذلك يوم الاربعاء الموافق 7/9/2011.
4. مع اطلالة العام الدراسي الجديد 2011-2012 نظمت ادارة المدرسة اجتماعها الاول مع أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة بتاريخ 10/9/2011، رحب فيه الاستاذ فهمي مدير المدرسة بأعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية. مهنئاً اياهم ببدء العام الدراسي الجديد مذكراً بدورهم الفاعل في تطوير المدرسة تربوياً وعلمياً. ونتائج القبولات الممتازة التي حققها خرجي الصف الثاني عشر في العام المنصرم . كما وعرض واقع النظام النموذجي الذي سيعمل به كاملاً هذا العام.بالاضافة الى توزيع الحصص بين المدرسين حسب اختصاصاتهم وبرضاهم .
5. مع بدء العام الدراسي الحالي 2011-2012 بادرت ادارة المدرسة الى إقامة دعوة عشاء للهيئة التدريسية في المدرسة ، تناقشوا خلالها حول استقبال العام الدراسي الجديد والسبل الكفيلة لتطوير المدرسة .
6. مشاركة وحضور عدد من طلبة مرحلة الاساس في النشاط الفني الذي نظمته المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوة بتقديم عرض مسرحي هادف خاص للصغار خلال شهر تشرين الاول 2011.
7. تنظيم حفل توزيع الجوائز والشهادات للطلبة المتفوقين في اختبارات اللغة الالمانية للمدارس الصديقة التي هي (سنتر اللغة الالمانية في كوردستان) والذي أقامه (معهد كوته الالماني ) في قاعة كافتيريا المدرسة ،وذلك بحضور السيد وزير التربية في حكومة اقليم كوردستان والذي أقيم يوم الاثنين الموافق 12/10/2011 .
8. يوم الاربعاء الموافق 19/10/2011 قام عدد من طلبة الصف الحادي عشر العلمي من لاعبين ولاعبات بحملة استحداث وصيانة وتخطيط ساحة وبوردات ملعب كرة السلة .
9. سفرة ترفيهية لطلبة الصف الحادي عشر العلمي باشراف الست أوات والست أضواء الى (FAMILY FUN) في أربيل يوم السبت المصادف 22/10/2012 .
10. نظمت ادارة المدرسة اجتماعها الثاني مع أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة بتاريخ 25/10/2011، وقد تطرق الاستاذ فهمي مدير المدرسة الى عدة نقاط ،أهمها تنظيم الامتحانات الشهرية ومتابعة الطلبة وتحديد مرشدي الصفوف لكل شعبة بالاضافة الى توزيع اللجان المدرسية بين أعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية.
11. تنظيم لقاء بين ادارة المدرسة واتحاد النساء الاشوري بغية تكريم الطالب (دوفان نظير) الحاصل على المرتبة الاولى على مستوى مدارس عنكاوا والرابع على المحافظة والسادس على مستوى الاقليم وقد تم اللقاء يوم الخميس 27/10/2012.
12. سفرة لطلبة الصف التاسع الى مزار مريمانة في أطراف عنكاوا باشراف الست دنيا والست أضواء والاستاذ رعد وذلك يوم الاثنين 7/11/2012.
13. يوم الاحد المصادف 13/11/2011 زار مبنى مدرستنا وفد من المدارس الصديقة التابعة لبرنامج (برتش كنسل) البريطاني والذي ضم ادارات ومدرسي مختلف المدارس البريطانية والعراقية المشاركة في هذا البرنامج ، وأطلعوا خلال الزيارة على واقع التدريس المدرسة و أهم النشاطات فيها والاهتمام بالنشاطات اللاصفية خصوصاً الرياضية منها بموجب مقتضيات هذا البرنامج.
14. مهرجان رياضي مشترك بين طلبتنا وطلبة مدرسة شويفات في ملاعب مدرسة شويفات الدولية والذي ضم مجموعة من الالعاب الرياضية المتنوعة ولكلا الجنسين منها : السباحة والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم المصغرة والدولية وذلك يوم السبت المصادف 19/11/2011 وقد شارك (60) طالب وطالبة من مدرستنا في هذا المهرجان الذي استمر زهاء (ست) ساعات متواصلة .
15. تنظيم اجراءات الامتحانات الخاصة بمادة اللغة الالمانية لطلبة خمس مدارس نموذجية في الاقليم لنيل شهادة (A1) باللغة الالمانية ، خلال يومي السبت والاحد 19و20/11/2011 ، وقد حصل (20) طالب وطالبة من طلبة مدرستنا على هذه الشهادة وبتفوق.
16. تخطيط الساحات الرياضية من قبل طلبة المدرسة بالتنسيق مع مدرسات التربية الرياضية والتربية الفنية وذلك للفترة من 5-8/12/2011 .
17. بمناسبة افتتاح مدرسة مارقرداخ الاهلية في عنكاوا ، قام أعضاء الهيئة الادارية وعدد من المدرسين والمدرسات يوم الاحد 11/12/2012 بزيارة المدرسة وتقديم التهاني لادارتها وكادرها التدريسي، والاطلاع على واقع والية التعليم فيها من خلال التجوال في بناية المدرسة وغرف الادارة والصفوف الدراسية .
18. زيارة طلبة الصف السادس مع عدد من المعلمين في مدرسة عنكاوة الاساسية لبناية المدرسة والاطلاع على واقع التدريس وحياة الطلبة فيها والتجول في مختبراتها العلمية (الكيمياء والفيزياء والاحياء والكومبيوتر) وغرفة المرسم وقاعة المعلومات والمكتبة ...الخ، وذلك يوم الاحد الموافق 18/12/2011 .
19. أقامة مباريات ودية بكرة السلة (بنين) والكرة الطائرة (بنات) مع طلبة مدرسة شويفات الدولية وذلك يوم السبت 17/12/2011.
20. لقاء السيد مدير المدرسة ومعاون شؤون الطلبة والمرشدين التربويين مع أولياء الامور لأكثر من (40) طالباً وطالبة، للوقوف على مستواهم العلمي والتربوي وخصوصاً الضعفاء منهم وذلك خلال شهري تشرين الاول وتشرين الثاني من عام 2011 .
21. عقد اجتماع مجلس الاباء والمدرسين لكافة أولياء امور الطلبة بحضور الهيئة الادارية والتدريسية في المدرسة في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 5/12/2011 والذي استمر زهاء الساعتين وبعد الترحيب بالحضور وشكرهم على تعاونهم مع الادارة تطرق السيد مدير المدرسة على النظام النموذجي وتطبيقه هذا العام ، والالتزام بالزي الموحد وتنظيم الامتحانات الشهرية والية القبول في المدرسة هذا العام ... الخ ،وتم في الاجتماع اختيار أعضاء لجنة الاباء والمدرسين . وفي الختام تم توزيع ورقة التقييم الخاصة بكل طالب من قبل مرشدي الصفوف مع اعطاء الملاحظات حول الطلبة .
22. نظمت ادارة المدرسة اجتماعها الثالث مع أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة بتاريخ 22/12/2011، حول تحضير الدرجات واسئلة نهاية الفصل الاول ،واعطاء الملاحظات حول عملية تصحيح الدفاتر التي يجب أن تكون عن طريق لجنة خاصة لكل اختصاص. وتفعيل عمل اللجنة الامتحانية استعداداً لامتحانات نهاية الفصل الاول.
23. احتفالية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة بحضور ممثلين عن أولياء الامور الطلبة وذلك يوم الخميس 29/12/2011 ، تخلله عدة فقرات ترفيهية وغنائية مع توزيع هدايا العيد .
24. مشاركة مجموعة من طلبة المدرسة في احتفالات رأس السنة الجديدة 2012 والذي أقامه معهد (كوته) الالماني .
25. الاحتفال بأعياد ميلاد الطلبة والمدرسين ،خلال الفصل الاول من العام الدراسي الحالي 2011-2012، في كافتيريا المدرسة ومنها : أعياد الميلاد لعدد من الطلبة وعيد ميلاد الست دنيا مدرسة الرياضيات والذي نظم من قبل طلبة الصف التاسع شعبة (أ) على اعتبارها مرشدة الصف. .
26. المشاركة في دوري كرة السلة (بنين) والذي نظم من قبل مدرسة شويفات الدولية يوم السبت المصادف 4/2/2012
27. دوري بكرة القدم المصغرة للاعمار الصغيرة والمقامة من قبل شركة البيبسي كولا بالتعاون مع مديرية النشاط الرياضي وذلك يوم الثلاثاء المصادف 7/2/2012.
28. دوري بالكرة الطائرة (بنات) بين أربع فرق مدرسية والتي نظمت من قبل مدرسة شويفات الدولية وفي ملاعبها، وذلك يوم السبت المصادف 11/2/2012 وقد حصل فريق المدرسة على المرتبة الاولى .
29. دوري بكرة القدم المصغرة بين فرق الشعب الدراسية لصفوف (التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر) للفترة من 9-16/2/2012 وذلك في ساحة (ملعب عنكاوا).
30. بعد تسجيل درجات نهاية الفصل الاول وقبل توزيع النتائج على الطلبة ، تم النظر في درجات كل طالب على حدى من قبل السيد مدير المدرسة وتحديد الطلبة الذين لم يحققوا النتائج المرضية والتي تتناغم مع ماهو مطلوب من الطالب النموذجي . وعلى أثره تم استدعاء أولياء امور الطلبة الضعفاء واللقاء معهم من قبل السيد مدير المدرسة شخصياً لتوضيح الاسباب من وراء تدني مستواهم العلمي بغية تحسين وتعديل نتائجهم خلال الفصل الثاني . وقد نظمت هذه اللقاءات بجدول خاص خلال الفترة من 4/2/2012 لغاية 15/2/2012 .
31. يوم الاحد 19/2/2012 تقاسم طلبة الصف التاسع (ج) وجبة الغذاء في كافتيريا المدرسة بحضور مدير المدرسة ومرشد الصف وعدد من المدرسين والمدرسات.
32. الثلاثاء 21/2/2012 طلبة الصف السادس الاساس في مدرسة يزداندوخت الاساسية يزورون بناية المدرسة برفقة عدد المعلمين والمعلمات ، تجولوا خلال الزيارة المختبرات العلمية وغرفة المعلومات والمرسم ، واطلعوا على واقع الدراسي وحياة الطلبة في المدرسة ،وهذا يحفزهم بغية تحقيق المعدلات العالية لقبولهم في المدرسة مما يرفع من مستواهم العلمي ويدفعهم لبذل كل جهدهم لتحقيق هذه الغاية.
 
33. وفد من (GEO projects) اللبناني يزور المدرسة على هامش تقييم المناهج من قبل وزارة التربية لاقليم كوردستان للفترة من 30 كانون الثاني ولغاية 5 شباط 2012 حيث تمت الاشادة من قبلهم بدور المدرسة ادارة ومدرسين في الجهود التي تقدمها خدمة للعملية التربوية في الاقليم ، وعلى غرارها قدموا شكرهم وتقديرهم للمدرسة بشخص مديرها الاستاذ فهمي.

34. يوم الاحد 12/2/2012 زار وفد من وزارة التربية ووزارة الشباب في حكومة العراق الفيدرالي مبنى المدرسة حيث تم استقبالهم من قبل السيد مدير المدرسة وأعضاء الهيئة الادارة والذي أستُهِلَّ بعزف بعض الاناشيد من قبل الفرقة الموسيقية المدرسية بقيادة مدرس الموسيقى الاستاذ (مجيد خدر) ، بعدها تجول الوفد في غرفة المعلومات وشاهدوا عرضاً في الداتاشو عن نشاطات وفعاليات المدرسة ،ثم زاروا المرسم واطلعوا على الاعمال والرسومات التي ابدعتها أنامل الطلبة والمعروضة فيه حيث لاقت اعجابهم، وزاروا الصف الالماني وغرفة الاذاعة والانترنيت التابعة له ،كما واطلعوا على الكتب المعروضة في مكتبة المدرسة .ثم توجهوا الى المختبرات العلمية . وقد استمرت الزيارة لأكثر من ساعتين.

35. يوم الاربعاء 22/2/2012 طلبة الصف التاسع (ب) يتقاسمون وجبة الغذاء في كافتيريا المدرسة بحضور أعضاء الهيئة الادارية ومرشد الصف وعدد من المدرسين والمدرسات.

36. ضمن النشاطات الرياضية المكثفة لهذا العام ،نظمت ادارة المدرسة بالتعاون مع مدرسة المادة الست (اضواء جورج) دوري بكرة القدم المصغرة لطلبة المدرسة وذلك للفترة من 9/2/2012ولغاية 23/2/2012 في ملعب (عنكاوا لكرة القدم المصغرة) شاركت فيه (6) ست فرق وتم التحكيم فيه من قبل (5) حكام، وقد فاز فريق الصف الثاني عشر بالدوري محققاً المركز الاول .

37. يوم الاحد 26/2/2012 طلبة الصف التاسع (أ) يتقاسمون فيما بينهم وجبة الغذاء في الحيقة الامامية للمدرسة بحضور السيد مدير المدرسة والمعاونين ومرشد الصف وعدد من المدرسين والمدرسات.

38. يوم الخميس الموافق 1/3/2012 زار وفد من المديرية العامة لتربية محافظة بابل بمرافقة عدد من الخبراء في وزارة التربية في اقليم كوردستان مبنى مدرستنا وأطلعوا على واقع الدراسة من خلال حضورهم لدرس اللغة الانكليزية الذي ألقاه الاستاذ عادل عوديش مدرس اللغة الانكليزية بعدها تجولوا في المختبرات العلمية (الفيزياء والكيمياء والاحياء) .

39. يوم الثلاثاء 6/3/2012 نظمت ادارة المدرسة والمرشدين التربويين بالتنسيق مع مختصين محاضرة عن المرأة وكيفية المحافظة على صحتها لطالبات المدرسة في كلتا المرحلتين ، بهدف توعيتهن حول كيفية المحافظة على صحتهن في هذه المرحلة العمرية .

40. للاطلاع على واقع المدارس في كوردستان وما آلت اليه العملية التربوية فيها وفد من طلبة المانيا بمرافقة اتحاد طلبة كوردستان يزورون مبنى المدرسة يوم الاربعاء 7/3/2012 ويتجولون فيها ويبدون أعجابهم بما شاهدوه خلال زيارتهم للمختبرات العلمية والمرسم والمكتبة وغرفة الالماني ...الخ.

41. دورة تدريب القادة الشباب بالتعاون مع القنصلية البريطانية والتي استمرت مدّة (10) أيام في (بلو سنتر) في أربيل للفترة من 26/3 ولغاية 4/4/2012 ، في المرحلة الاولى (والتي استمرت مدة 4 أيام ) شارك فيها عدد من مدرسي التربية الرياضية في محافظات (أربيل والسليمانية وبغداد والبصرة وبابل) حيث تم تدريبهم على تعلم مبادئ وقيم التدريب بما يلائم والقيم الاولومبية والبارولومبية لنقلها الى القادة الشباب وتدريبهم عليها . وفي المرحلة الثانية شملت الى جانب مدرس الرياضة (4) طلاب مع مدرس الرياضة الثاني ،حيث طبق عليهم المدرس الاول ما تعلمه في الدورة .

42. يوم الاحد المصادف 22/4/2012 زار طلبة الصف العاشر العلمي بمرافقة عدد من المدرسين والمدرسات مرشدي الشعب الدراسية مبنى كلية الصيدلة في جامعة (هةوليَر) الطبية وتجولوا في مختبراتها واطلعوا على واقع الدراسة والحياة الجامعية فيها ، وقد استمرت الزيارة زهاء الساعتين..

43. يوم الخميس الموافق 5/4/2012 طلبة الحادي عشر العلمي يزورون معرض الكتاب الدولي في بارك الشهيد سامي عبدالرحمن في أربيل برفقة عدد من المدرسين والمدرسات . أطلعوا من خلال زيارتهم على أنواع الكتب المختلفة المعروضة من قبل عدد كبير من دور النشر الدولية والمحلية .

44. يوم الخميس الموافق 5/4/2012 زار طلبة الصف السابع الاساس المبنى الاثري (قلعة باشا) على طريق مصيف صلاح الدين بمرافقة مدرسات مادة الاجتماعيات ، وقد أطلع الطلبة على المعالم الاثرية في الموقع من خلال تجوالهم فيه حيث استغرقت الزيار مدة ساعتين .

45. نظمت الهيئة الادارية والتدريسة في المدرسة بالتنسيق مع أولياء امور الطلبة ، سفرة ترفيهية لطلبة المدرسة وذلك يوم الجمعة الموافق 27/4/2012 الى أطراف شقلاوة بمرافقة ادارة المدرسة وعدد من المدرسين والمدرسات ،حيث استمتع الطلبة بالاجواء الربيعية الخلابة في ربوع كوردستاننا الحبيب وتخللها عدد من الفعاليات والنشاطات والمسابقات الترفيهية ، ومع غروب الشمس أقفلوا عائدين بعد قضاء يوم ممتع ارتاحوا فيه من ثقل الدروس وحملها .

46. يوم الثلاثاء 8/4/2012 طلبة الصف التاسع (أ)بمرافقة مرشدة الصف ومدرسة اللغة الالمانية والباحثة الاجتماعية في المدرسة خلال سلسلة النشاطات العلمية يزورون مشروع ماء أربيل ،بعدها توجهوا الى فاملي مول للترفيه عن أنفسهم.

47. يوم الخميس المصادف 10/5/2012 وبمناسبة اختتام الدوام للعام الدراسي الحالي وقبيل البدء بامتحانات نهاية الفصل الثاني أقامت مدرسة التربية الفنية في المدرسة الست (صبا سمير صبري) معرضاً فنياً برسومات وأعمال طلبة المدرسة حيث استهلت المراسيم بكلمة للسيد مدير المدرسة شكر فيها الطلبة ومدرسيهم وشجعهم على نتاجاتهم اوابداعاتهم ليس في مجال الدراسة وحسب بل في المجالات الفنية من الرسم والاعمال الفنية الاخرى ، بعدها توجه الجميع لافتتاح المعرض وتجولوا بين لوحاته التي أبدعتها انامل الطلبة وشاهدوا عرضاً أعده الطلبة على الداتاشو لعدد من اللوحات العالمية .

48. بغية توطيد العلاقات بين مدرسي ومدرسات المدرسة وتثميناً للجهود التي بذلوها في العام الدراسي الحالي ، نظمت ادارة المدرسة بالتنسيق مع لجنة النشاطات سفرة ترفيهية الى مصايف (عقرة) وذلك يوم السبت المصادف 12/5/2012 وقد تمتع الجميع بأجواء الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مصايف كوردستان ، وبعد نهار كامل الاجواء الترفيهية الممتعة التي سادت السفرة،ثمن السادة المدرسين هذه الخطوة على امل ان تتكرر دائماً.


•   ملاحظة : نظراً لارتباط مدرستنا هذا العام مع المعهد الثقافي البريطاني (برتش كنسل) لبرنامج تطوير التعليم في العراق والربط بين الدروس العلمية والرياضة ، فقد تم التركيز على النشاطات الرياضية اكثر من النشاطات الاخرى

4
الف مبروك انس عقبال الماستر والدكتوراه .. تمنياتي لك بالموفقية والنجاح الدائم

5
ثانوية عنكاوا النموذجية تحقق نسبة نجاح 100% في نتائج الصف التاسع الاساس
على غرار الاعوام السابقة وكما عودتكم ثانوية عنكاوا النموذجية بتحقيق أفضل النتائج على مستوى اقليم كوردستان فان مدرستنا قد حققت نسبة نجاح مذهلة في نتائج مرحلة التاسع الاساس بعد المشاركة في الامتحان الوطني (نشتيماني) حيث شارك 87 طالباً وطالبة وكانت النتيجة نجاح جميع الطلبة اي تحقيق نسبة 100%..وبهذه المناسبة تتقدم ادارة المدرسة بأحر التهاني والتبريكات لطلبتنا الاعزاء وعوائلهم ونهدي هذا التفوق لعنكاوا العزيزة ونعدكم بتقديم الافضل دائماً خدمة للعملية التربوية في العراق عموماً واقليم كوردستان بشكل خاص ..

6
باسم الهيئة الادارية والتدريسية في ثانوية عنكاوا النموذجية نتقدم بأحر التهاني والتبريكات للفنانة المبدعة زميلتنا الست صبا مدرسة التربية الفنية في المدرسة مع تمنياتنا لها بالموفقية والنجاح ومزيداً من الابداع والعطاء.

7
اعلان قبول خريجي الصف الثاني عشر (السادس) العلمي من ثانوية عنكاوة النموذجية في كليات اقليم كودستان لهذا العام

   تتقدم الهيئة الادارية والتدريسية في ثانوية عنكاوا النموذجية بأحر التهاني والتبريكات لخريجي الصف الثاني عشر (السادس) العلمي في مدرستنا للعام الدراسي 2010-2011 والذين تم قبولهم في جامعات الاقليم.    
   اذ تم قبول (13) طالب وطالبة في المجموعة الطبية و(10) في كليات الهندسة و(3) في كليات العلوم و(5) في كليات اللغات والادارة والزراعة (13) في كليات جامعة كوردستان.  وبهذه النتيجة المرضية والمفرحة لأهالي عنكاوا عموماًً ولمدرستنا بشكل خاص نجدد تهانينا وتبركاتنا لطلبتنا الاعزاء وذويهم متمنين لهم الموفقية والنجاح والمستقبل الباهر.
 وفيما يأتي أسماء المقبولين:







ت   اسم الطالب   الكلية التي قبل فيها   
1    اليوت اندراوس ميخا   طب عام   
2    ديفار نزار صبرى   طب عام   
3    شارة خالد حميد   طب عام   
4    ليزا شابيلا دنحا   طب عام   
5    ميلاد فرح كريم   طب اسنان   
6    ماردين عدنان مرقوز   طب اسنان   
7    ساريذ زياد شيخ محمد   طب اسنان   
8    ديانا يوسف عبوش   طب اسنان   
9    دوفان نظير دنحا   طب اسنان   
10    اوديت صباح ايليا   طب اسنان   
11    ابراهيم صلاح عبداللة   طب اسنان   
12    روشنا ابراهيم كريم   صيدلة   
13    انيتا امير هرمز   صيدلة   
14    ريبين موفق ابراهيم   هندسة معماري   
15    هاوسةر ياسين صديق   هندسة معماري   
16    سان فريد حنا   هندسة مدني   
17    هيلين سليم متى   هندسة مدني   
18    بيستان أزاد أسعد    هندسة مدني (تقنية)   
19    هةدار فراح عزو   هندسة كومبيوتر   
20    سارة يوسف قاقوز   هندسة كهرباء   
21    ساندرو ماجد منصور   هندسة كهرباء   
22    سيروان جوهر نامق   هندسة كهرباء   
23    بيليت دلشاد صليوا   هندسة السدود   
24    سما صلاح عزيز   علوم بايلوجي
25    لافة زيتو فاضل   علوم بايلوجي
26    راندى مسعود حنا   علوم جيولوجي
27    سانا شوان داود   كلية اللغات
28    فنار أثير جورج   كلية اللغات
29    جوليان  جنان جبار   كلية الادارة والاقتصاد
30    سارة أسعد توما   كلية الادارة والاقتصاد
31    ريدار جورج دنحا   كلية الزراعة
32    الن صباح ايليا   جامعة كوردستان
33    اندي فواد سمعان   جامعة كوردستان
34    بةرزان اوات علي   جامعة كوردستان
35    دنيا يوسف بطرس   جامعة كوردستان
36    رؤى دلزار منصور   جامعة كوردستان
37    روزاليا رمزى لورانس   جامعة كوردستان
38    سناريا صباح ايوب   جامعة كوردستان
39    سيمون صباح حنا   جامعة كوردستان
40    مارلين شمعون توما   جامعة كوردستان
41    مارون شامل عوديش   جامعة كوردستان
42    محمد جلال همزة   جامعة كوردستان
43    هةلمت شريف محي الدين   جامعة كوردستان
44    همسة عونى لازار   جامعة كوردستان


                                                                                   ادارة ثانوية عنكاوا النموذجية
                                                                                         16/11/2011

8
تتقدم ادارة ثانوية عنكاوا النموذجية بأحر التهاني لطالبها المتميز (دوفان ) الذي كان الاول وبتفوق في جميع المراحل الدراسية في المدرسة من الصف الاول المتوسط مكللاً مسيرته بهذه النتيجة المتميزة على مستوى المحافظة والاقليم. وليس غريباً على مدرستنا ان يتخرج منها من أمثاله من الطلبة المتفوقين كل عام ..
تمنياتنا لدوفان بالتوفيق في دراسته الجامعية وما بعدها في الدراسات العليا ..

                                                              ادارة ثانوية عنكاوا النموذجية
 

9
علمنا مؤخراً على غرار ما تم اعلانه بان ثانوية عنكاوة النموذجية هي الاولى على مستوى اقليم كوردستان العراق في الامتحانات الثانوية العامة القسم العلمي .  وهذا فخر للمدرسة ولابناء عنكاوة بان تكون بهرداران عنكاوة الاولى على جميع مدارس كوردستان وخصوصاً النموذجية منها ولآربعة سنوات متتالية حيث تتربع بهرداران عنكاوة على المركز الاول فيها 

10
ثانوية عنكاوة النموذجية (بهرداران) الاولى على مستوى المحافظة وطالبتان من طلبتها من ضمن العشرة الاوائل على مستوى اقليم كوردستان
   
     على غرار السنوات الثلاث السابقة واكمالاً لمسيرة التفوق الذي تنتهجه ادارة المدرسة وتكليلاً لجهود الهيئة الادارية والتدريسية في المدرسة وهمَة وجهود طلبتها الاوفياء، حققت ثانوية عنكاوة النموذجية (بهرداران) المركز الاول على مستوى محافظة أربيل في امتحانات الثانوية العامة الفرع العلمي بتحقيقها نسبة نجاح 92% . كما وحصدت مرتبتين من مراتب العشر الاوائل على مستوى (( اقليم كوردستان ))، إذ حققت الطالبة (نور خالد هرمز) المرتبة السابعة بمعدل (98.125%) وحققت الطالبة (رادة منير اسحق) المرتبة التاسعة بمعدل (97.875%) دون اضافة درجات المفاضلة الثلاث للقبول في الكليات.
 هذا وقد حقق (14) طالباً وطالبة من طلبة المدرسة معدلات ممتازة (أي ما يعادل 90% فما فوق ) دون الإضافة .
 
[ وقد أعلن مؤخراً ان ثانوية عنكاوة النموذجية (بهرداران) هي الاولى على مستوى اقليم كردستان وليس المحافظة فحسب . وبهذا تحافظ على صدارتها للمركز الاول على مستوى الاقليم وللسنة الرابعة على التوالي .. ] 
فالف الف مبروك لابناء عنكاوة الاعزاء على هذه النتائج الباهرة والى المزيد من التفوق و النجاح . 

11
  تهنئة قلبية نقدمها لاختنا العزيزة 
 
(سنابل) على هذا الانجاز الرائع
بحصولها على شهادة الماجستير ب
امراض الدم بامتياز وعقبال الدكتوراه[/color][/size]


فهمي صليوا
بشرى حبيب
اونيل و كاتي

12
تهنئة قلبية صادقة معطرة بأريج الورود والرياحين نقدمها للاخت
العزيزة (سنابل) على هذا الانجاز الرائع
بحصولها على شهادة الماجستير بامراض الدم بامتياز والتي
استحقتها بكل جدارة بعد كد وجد وتعب .. كما ونهننئ الاخ
العزيز (لهيب) بهذه المناسبة ..
فالف الف مبروك وعقبال الدكتوراه ومزيد من العطاء والتقدم



حبيب صليوا
سعيدة الياس
دلدار حبيب
كاغولين بولص
داميان ودانييلا

13
الذين يزرعون بالدموع يحصدون بالتهليل



بعد عام دراسي مليء بالمثابرة وبذل الجهود من قبل الهيئة الإدارية والتدريسية في ثانويتنا وخصوصاً الجهود الجبارة التي بذلها طلاب مرحلة الثالث المتوسط في الإمتحانات  العامة  للمرحلة المتوسطة. أحرزت ثانويتنا (ثانوية عنكاوا النموذجية) (بهرداران سابقاً) المرتبة الأولى على مستوى اقليم كوردستان بنسبة النجاح 100% حيث نجح (32)طالب  وطالبة وهو العدد الإجمالي لطلاب الصف الثالث  المتوسط في مدرستنا والذين شاركوا
 في الإمتحان النهائي للعام الدراسي الحالي 2006-2007 . هذا وكان لطلبتنا مرتبتين  في تسلسل العشرة الأوائل على مستوى الاقليم واللتين لم تدرجا سهوا في القائمة  وعليه عملت إدارة المدرسة على تصحيح الوضع حيث حصل الطالب (رامي نوري بابير)  على المرتبة الثالثة على مستوى الاقليم بمعدل (98.56%) تقريباً في حين حصل الطالب  (دالي حنا شابيلا) على المرتبة السابعة (مكرر) بمعدل (98%)  ...
فألف مبروك لطلابنا الأعزاء مع تمنياتنا لهم بمستقبل زاهر.
للتهانى انقر هنا
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,103896.0.html




                                                                  ادارة ثانوية عنكاوا النموذجية[/font]

14
عن اذاعة الفاتيكان ..
أجرى قداسة البابا بندكتس السادس عشر صباح اليوم الأربعاء مقابلته العامة المعتادة مع وفود الحجاج والمؤمنين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان. واستعرض الأب الأقدس مع الحاضرين ومن استمعوا إليه عبر الإذاعة والتلفزيون محطات الزيارة الراعوية التي قادته الأسبوع الماضي إلى منطقة بافاريا الألمانية.

وفي سياق حديثه عن الزيارة، تطرق الحبر الأعظم إلى اللقاء الذي جمعه في جامعة ريغنسبورغ، في الثاني عشر من أيلول سبتمبر الجاري، مع الأساتذة والطلاب في هذا المعهد التربوي الذي درّس فيه لسنوات طويلة. قال البابا: لقد تطرقت في خطابي إلى العلاقة بين الإيمان والعقل. واقتبست فيه بعض الكلمات التي وردت في حوار مسيحي ـ إسلامي دار في القرن الرابع عشر، وطرح خلاله الإمبراطور البيزنطي مانويل باليولوغوس الثاني على محاوره المسلم، وبطريقة قد تبدو لنا "فظة"، مشكلة العلاقة بين الدين والعنف. وقد أُسيء فهمُ الكلمات التي استشهدت بها، وللأسف. لكن من يقرأ ـ بانتباه ـ نص الخطاب الذي ألقيته يرى بوضوح أنني لم أشأ ـ بأي شكل من الأشكال ـ أن أتبنى هذه الكلمات السلبية التي تلفظ بها إمبراطور عاش في القرون الوسطى، وأن مضمون ما قيل لا يعبّر إطلاقاً عن قناعتي الشخصية.

وكانت غايتي الانطلاق من الكلمات الجميلة التي قالها الإمبراطور باليولوغوس فيما بعد لمحاوره، بشأن "التعقل الذي يجب أن يوجّه نشر الإيمان"، وأردت أن أشرح أن الدين والعقل يسيران جنباً إلى جنب، لا الدين والعنف. وكان موضوع المداخلة التي ألقيتها "العلاقة بين الإيمان والعقل" وأردت أن أدعو الإيمان المسيحي إلى الحوار مع العالم المعاصر ومع جميع الثقافات والأديان.

آمل أن يكون قد ظهر بوضوح ـ خلال مناسبات مختلفة من زيارتي الراعوية إلى ألمانيا، عندما سطرتُ في ميونخ على سبيل المثال أهمية احترام ما هو مقدس لدى الآخرين ـ احترامي العميق للأديان الكبرى، وبنوع خاص للمسلمين الذين يعبدون الإله الأوحد، وقد التزمنا سوياً في نشر وتعزيز العدالة الاجتماعية، القيم الخلقية، السلام والحرية وسط جميع البشر. آمل اليوم، وبعد ردود الفعل الأخيرة، أن يعطي الخطاب الذي ألقيته في جامعة ريغنسبورغ دفعاً وتشجيعاً لحوار إيجابي بين الديانات من جهة وبين العقل والإيمان المسيحي في عصرنا من جهة أخرى.

15
في مقابلته العامة مع المؤمنين قداسة البابا يتحدّث عن زمن الصوم: مسيرة الصوم تقرِّبنا من الله وتسمح لنا بالنظر بأعين جديدة إلى إخوتنا واحتياجاتهم


أجرى قداسة البابا بندكتس السادس عشر صباح يوم الأربعاء المصادف 1/3/2006 مقابلته العامة المعتادة مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان. قال قداسته: مع أربعاء الرماد، تبدأ الكنيسة سيرها على طريق الصوم المؤدية إلى الثلاثية الفصحيّة والتي نتذكّر فيها آلام وموت وقيامة مخلّصنا وربّنا يسوع المسيح. وفي زمن الصوم تدعو الكنيسة المسيحيين إلى أن يعوا ـ بصورة أفضل ـ "عمل المسيح الخلاصي". ففي هذا الزمن الليتورجي، كان شعب الله يتغذّى، منذ القدم، من كلمة الله ليتقوّى في الإيمان.

فخلال الأيام الأربعين القادمة، تابع البابا يقول، تدعونا الليتورجية إلى توجيه نظرنا نحو أهم الأحداث التي طبعت حياة وتاريخ شعب الله. ومن بين هذه "المراحل التاريخية" أيام الطوفان الأربعين عندما قطع الله عهداً مع نوح، وبقاء موسى على جبل سيناء أربعين يوماً، قبل أن يمنحه الله الوصايا العشر. لكن زمن الصوم يدعونا ـ نحن المسيحيين بنوع خاص ـ إلى أن نعيش مجدداً مع يسوع الأيام الأربعين التي أمضاها في البرية، مصلياً وصائماً، قبل أن يبدأ رسالته علناً. ينبغي علينا أن نسير اليوم في طريق التأمل والصلاة مع جميع المسيحيين في العالم، متجهين روحياً نحو جبل الجلجلة، ومتأملين بأسرار الإيمان. وهكذا نهيئ أنفسنا لنختبر، بعد التأمل بسر الصليب، فرح "فصح القيامة".

تقام اليوم في جميع الرعايا رتبة "رشّ الرماد"، وترافَق هذه الرتبة الرمزية بعبارتين تحثان المؤمن على الاعتراف بخطاياه والعودة إلى الله. العبارة الأولى مأخوذة من سفر التكوين: أذكر "أنك ترابٌ وإلى التراب تعود" (تكوين 3، 19)، وتذكّر المؤمن بمحدوديته وتدعوه إلى وضع رجائه في الله وحده. أما العبارة الثانية فقد تلفّظ بها يسوع نفسه في بداية رسالته حين قال: "توبوا وآمنوا بالبشارة" (مرقس 1، 15). وتشكل هذه الكلمات دعوة إلى وضع كلمة الإنجيل أساساً لكل تجدّد فردي وجماعي.

حياة المؤمن المسيحي ـ مضى قداسة البابا إلى القول ـ هي "حياة إيمان" ترتكز إلى كلمة الله وتتغذّى منها. فبغية تخطّي صعوبات الحياة والانتصار على كلّ تجربة، يتعيّن علينا أن نصغي إلى كلمة الحقّ وننبذ بحزم الكذب والشر. يجب أن نصغي إذاً إلى كلمة الإنجيل كيما تترسّخ في ضمير كلّ مسيحي الحقيقة التي وهبنا إياها الله، كيما يعيش وفقاً لهذه الحقيقة ويشهد لها في حياته اليومية. ومسيرة الصوم تساعد المؤمن على النظر إلى ضعفه وعلى فتح قلبه أمام محبة المسيح الرؤوفة.

تابع الحبر الأعظم تعليمه الأسبوعي يقول: إن مسيرة الصوم تقرّبنا من الله، وتسمح لنا بالنظر ـ بأعين جديدة ـ إلى أخوتنا واحتياجاتهم. ولهذا السبب بالذات، يشكل الصوم فترة ملائمة ليفتح كلّ مؤمن قلبه على محبة المسيح الرؤوفة. والكنيسة تواصل بلا كلل إعلان هذه المحبة على العالم كله، ونظرُها موجّه دوماً نحو أبناء كلّ زمن ومكان.

وختم قداسة البابا مقابلته العامة مع المؤمنين قائلاً: فليكن زمن الصوم هذا العام زمن توبة يحمل كلّ مؤمن على تقاسم الخيرات مع أخوته الفقراء والمتروكين. ولترافقنا في مسيرة التوبة القديسة مريم، والدة المخلّص التي أصغت إلى كلمة الله وعملت بمشيئته. ولتساعدنا العذراء القديسة على الوصول إلى نهاية زمن الصوم بعقل وروح متجددين، لنحتفل بسر فصح المسيح. وفي ختام تعليمه الأسبوعي، وجّه الأب الأقدس ـ كعادته ـ تحياته بلغات عدة إلى وفود الحجاج والمؤمنين الحاضرين في ساحة القديس بطرس، ثم منح الجميع فيض بركاته الرسولية.

16
الف مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووك لكل الخريجيين والخريجات ...

ونخص بالذكر  أنيتا و أماني ..
مع تمنيانتا للجميع بمستقبل زاهر ملئ بالنجاح والتوفيق في كل مجالات الحياة ..





                                                                                                                  دلو وكاغو

17
    نهنئ كافة المتفوقين والمتفوقات ، نتمنى لهم الاستمرار على هذا المنوال من التفوق في المراحل الدراسية القادمية ، بمؤازرة ومتابعة وتشجيع الاهل بنوع خاص (لأن البيت هو المدرسة الأولى) ، وتعاونهم مع المعلمين والمدرسين في المدارس والذين لهم الدور الريادي في تشجيع الطلاب اولاً ثم في تعليمهم .

           الف الف مبروك ، للمتفوقين وأهاليهم ومعلميهم ، وكل من ساهم في وصولهم الى هذا المستوى
                      والف مبروك ل(عنكاوا) التي يُكنُ لها كل تقدير في جميع المجالات ولا سيما العلمية 

صفحات: [1]