عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - fj

صفحات: [1]
1
]تنويه

[لقد كتب كنيسة مريم ام الله    سهوا  /  مسيساكا/  الصحيح هو  مدينةاوكفل  مع الشكر

2
PROGRAM OF THE FIRST VISIT OF
HIS BEATITUDE MAR EMMANUEL III DAILY
CHALDEAN PATRIARCH OF BABYLON TO CANADA

HAMILTON; SATURDAY JUNE 18, 2005
ARRIVING OF HIS BEATITUDE TOGETHER WITH MSGR. PHILLIP NAJEM TO TORONTO’S AIRPORT  AT 4:22 PM FLIGHT 1106 UNITED AIRLINE TERMINAL 2
AT 6:30 PM CELEBRATION OF THE DIVINE SACRIFICE IN THE CHRIST THE KING CATHEDRAL INCLUDING THE FIRST COMMUNION AND ORDINATION OF FIVES DEACONS.
FROM 8:30 TO 11:00 PM RECEPTION DINNER IN HONOR OF HIS BEATITUDE IN THE AUDITORIUM.
BOTH CELEBRATION AND RECEPTION AT 700 KING ST. WEST.
SUNDAY JUNE 19, 2005

TORONTO; SUNDAY JUNE 19, 2005
AT 12:00 PM CELEBRATION OF THE DIVINE SACRIFICE IN THE GOOD SHEPERD CHALDEAN PARISH, CHALDEAN WAY – 22 HIGH MEADOW PLACE, TORONTO, ONTARIO, M9L 2Z5, FOLLOWED BY RECEPTION LUNCH.

LONDON ONTARIO; SUNDAY JUNE 19, 2005
AT 6:30 PM CELEBRATION OF THE HOLY MASS IN SAINT JOSEPH CHURCH 89 CHARLES ST. LONDON ONTARIO INCLUDING THE FIRST COMMUNION AND ORDINATION OF TWO S. DEACONS
FROM 8:30 TO 11:00 PM RECEPTION DINNER IN HONOR OF HIS BEATITUDE AT LONDON UKRAINIAN CENTER, 247 ADELAIDE ST. SOUTH

MONDAY JUNE 20, 2005
BREAKFAST WITH THE FAMILY OF DEACON GEORGE MIKHO.
AT 10:00 AM VISIT OF HIS GRACE THE MOST REVEREND RONALD P FABBRO, C.S.B. BISHOP OF LONDON.
RETURN TO THE CHALDEAN DIOCESE OF DETROIT – MICHIGAN – U.S.A.

PREPARED BY
REV. FATHER SAID : BELLO
PASTOR OF ST. THOMAS CHALDEAN PARISH





برنامج الزيارة الاولى لغبطة البطريـرك مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان في العالم الى كندا

اولا- مدينة ( هاملتون) في 18 يوم السبت من شهر حزيـران 2005               
                يصل غبطة مار عمانوئيل الثالث دلي الى مطار تورنتو مع الاب فيليب نجم الساعة ال4.22  مساءا، رحلة رقم 1106 القادمة من شيكاغو على خطوط يونايتد الجوية .قاعة رقم 2  حيث  يجرى استقبال رسمي  والدعوة للاستقبال مفتوحة للجميع للمشاركة في استقبال ابينا الروحي وراعي كنيستنا الكلدانية .
في الساعة السادسة والنصف مساءا يقام قداس احتفالي في كاتدرائية يسوع الملك مطرانية هاملتون حيث سيقام احتفال تناول الاول وكذلك سيامة الشمامسة التالية اسمائهم :

اولاـ الشماس غزوان وديع قطا من مدينة اوكفل
ثانيا ـ  الشماس داود رابي من مدينة هاملتون
ثالثا ـ الشماس زاهـر يوسف من مدينة كيجنـر
رابعا ـ الشماس ماهـر توما من مدينة كيجنـر
خامسا ـ الشماس فوزي  من مدينة هاملتون

في تمام الساعة 8.30 حتى الساعة 11 مساءا تقام حفلة عشاء في قاعة الكنيسة نفسها.
700 king street east Hamilton
في صباح يوم الاحد الموافق 19 حزيران دعوة خاصة للفطور في مسكن الدكتور جوزيف ارمان في مدينة برلنتون

ثالثا- مدينة ( تورنتو) في يوم 19 حزيران  في تمام الساعة 12 ظهـرا يقام قداس احتفالي في كنيسة الراعي الصالح مع سيادة المطران مار حنا زورا  ثم بعد القداس تقام حفلة غذاء في   22high meadow place

رابعا- مدينة ( لندن) في اونتاريو يوم 19 حزيـران في الساعة 6.30 مساءا يقام قداس احتفالي في كنيسة القديس يوسف الواقعة 89 شارع شارليس حيث يحتفـل بالتناول الاول ومن بعده يقوم غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث بـرسامة الشمامسة التالية اسمائهم

ا الشماس افـرام   
ب الشماس بهنام
وفي الساعة 8.30 حفلة عشاء حتى الساعة 11 مساءا في قاعة الاوكرانية الواقعة على 247  اديليت
يوم الاثنين حزيران 20 دعوة خاصة للفطور مع عائلة الشماس جورج ميخو
الساعة 10 صباحا زيارة المطران رونالد فابـرو مطران (لندن ـ اونتاريو) وبعدها يذهب مصحوبا بالسلامة الى مطرانية ديترويت مشيكان.

 فاهلا وسهلا بابينا البطريرك مارعمانوئيل الثالث دلي في ربوع كندا ونتمنى له اقامة سعيدة وحياة مديدة بعون الله وبشفاعة امنا مريم العذراء ومخلصنا يسوع المسيح
         
اعد المنهاج الاب الفاضل سعيد بلو
راعي كنيسة وخورنة مار توما الكلدانية في هاملتون ـ كندا
نقلها الى العربية  فريد قطا ـ اوكفل /  كندا

3
سيادة المطران لويس ساكو الجزيل الاحترام

بالحقيقة لا اعلم كيف ابدأبالكتابة , فالحزن والالم يحزان في نفسي على هذه الامة العظيمة التي يشهد لها التاريخ بابداعات رجالها ,وقوة ابطالها , إن كانت اشورية او كلدانية او سريانية , فجميع ابنائها كانوا عظاما دوخوا الدنيا , وكل شخص يفتخر بالانتماء اليها ,مهما اختلفت التسميات وتعددت الصفاة  فنحن شعب واحد ننطق بلغة واحدة ولنا عادات متشابهة  ندين بدين المسيح ونؤمن باله واحد خالق الكل , فلماذا يا ترى هذا التفرق ؟ ويا ليتنا نعود الى انفسنا ونرجع عدة شهور الى الوراء, لنرى ونشاهد ما حل في هذه الامة  من جراء التحزب والتشتت , فقد حصدنا في معركة الانتخابات  الخيبة والفشل , ولم تستطع جميع قوائمنا الانتخابية على شتى مذاهبها وافكارها وخلفياتها السياسية ان تدفع سوى عضو واحد الى قبة البرلمان العراقي . وهذا للاسف منتهى الخذلان لشعب مسيحي تعداده اكثر من 1.5 مليون نسمة في الوطن والمهجر , وسبب كل ذلك الانانية الفردية التي تحصنت خلف المنفعة الشخصية . ولم تبالي بمصلحة الشعب المسيحي الذي تعداده 1.5 مليون  ,كفئه حاضرة في المجتمع العراقي ,كانت دوما في طليعة العاملين بمحبة واخلاص في خدمة الوطن منذ تاسيس الدولة العراقية في بداية العشرينات من القرن الماضي , وللاسف ان احزابنا التي كثرت وتعددت لم تستطع ان تفعل شيئا لنا فضاعت واضاعتنا معها  بحيث لم نعد ندري  اين نضع اقدامنا في مسيرة العراق الديمقراطي الجديد .
 يا سيادة الحبر الجليل انت قرعت ناقوس الخطر وناديت القوم لبتحدوا قبل فوات الاوان ففي اتحادنا قوة لبعضنا ومتانة لاساسنا المسيحي , وليبقى الاشوري اشوريا  وهو البطل , والكلداني كلدانيا وهو العبقري والسرياني سريانيا وهو الاصيل فجميعهم تفخر امتنا بهم , فلا ضرر من ذلك مطلقا بل بالعكس فسيكونوا قوة يحسب لهم ,ففي تماسكهم واتحادهم يكونوا كالبنيان المرصوص يشد بعضهم بعضا . والواحد منهم فخر للاخر , وقبل ان يفلت هذا الخيط من ايدينا على كنائسنا وشيبنا وشبابنا ان يعملوا في ورشة واحدة هدفها مصلحة ومصير شعبنا المسيحي بكل اطيافه المتعددة , فالوقت الان هو وقت العمل وليس وقت كلام لا ينفع ولا يجدي .
نحن اهل العراق الاصليين من عهد سومر واكد ونينوى وبابل ,ولنا حقوق كاملة في الوطن العراقي , اسوة بسائر العراقيين , وعلينا ان ننهض لاقرارها وتثبيتها , قبل ان تفلت الفرصة منا , والكنائس جميعها تستطيع ان تفعل اكثر مما تفعله الاحزاب  التي تفكر دائما بمصلحتها , وتضع مكاسبها قبل اي شئ اخر , كما نراه الان يحصل في بلدنا ........, لا بد ان تنهض احزاب مسيحية , كما هو الحال في كثير من الدول المتقدمة , لكن هذه الاحزاب التي تضم اعضاء من قوميات مختلفة , عليها ان تضع مصلحة الوطن فوق كل شئ , والتنافس بين اعضائها يكون على قاعدة الكفائة والتفاني في خدمة الجميع .
ونحن كمسيحيين يمكننا ان نؤسس حزبا , يجمعنا بكل اقلياتنا , ولا ضرورة ان ننحي منحى قوميا او طائفيا , يكون هدفه توحيد المسيحيين وابرازهم كطبقة فاعلة في المجتمع العراقي , فنحن لسنا اقلية  كما يشار الينا , فنسبتنا  حوالي 7% من نسبة سكان العراق , اضافة الى اننا اهل البلاد الاصليين , تمتد جذورنا في اعماق التاريخ , ويجب ان نتذكر ان امامنا فرصة صغيرة , نستطيع استغلالها قبل الانتخابات العراقية القادمة , واذا اتحدنا فبامكاننا ان نحتل مقاعد كثيرة تتناسب وحجمنا في البرلمان العراقي المقبل , لا ان نتكل على هذه الفئة او تلك لتمن علينا بمقد نيابي او اكثر  , يكون مرهونا بتوجهات وتطلعات تلك الفئة السياسية , لا بارادتنا الحرة .
     وشكرا لكل من يعمل من اجل وحدتنا وعزنا  وفي حقل المسيحية الواسع + ~
                                                 
                                                 فريد قطا -- كندا-- تورنتو

صفحات: [1]