عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Neshro

صفحات: [1]
1
    رد: مدير بلدية عنكاوا الجديد يستلم مهام منصبه
« رد #30 في: أغسطس 10, 2011, 06:09:12 pm »   

--------------------------------------------------------------------------------

الأخ جوهر توما مدير بلدية عنكاوة المحترم

  تهنئة اخوية صادقة لهذا المنصب الجديد وانا على يقين بانك جدير لهذا المنصب لأنني عرفتك جيدا من خلال سنوات خدمة الاحتياط ، كنت دائما ملتزما وتعمل بكل إخلاص لانجاز الواجب الذي كلفت به.
هنيئا لأهلنا في عنكاوا بهذا الغيور الشهم.

اخوكم طلعت يوسف هرمز ـ زاخو ـ سابقاـ هولندة حاليا
  هاتف: 534776453   

2
نطلب من الرب ان يتغمد شهدائنا الأبرار ويسكنهم فسيح جناته،
كما عودتنا الحركة الديمقراطية الآشورية ان تكون السباقة في إستذكار شهدائنا الذين ضحوا من اجل كرامتنا وعزتنا فنقول لشهدائنا طوبى لكم لأنكم فديتم بارواحكم لأجل إعلاء إسمنا بين الشعوب الذين نحن نعيش معهم .
شكرا للأب الفاضل سكفان متي ولكافة الأخوة والأخوات المشاركين.

3
عزيزنا وحبيبنا الأستاذ شكري عيسى شابو المحترم
بفرح غامر وبرفعة راءس لكل شعبنا وبكل تسمياته نشارككم هذا الأنجاز الكبير لعزيزنا اميل لنيله شهادة الماجستير وبدرجة امتياز.
نقول لعزيزنا اميل الف مبروك هذا الأنجاز وعقبال الدكتوراه.

تحياتنا للأهل جميعا

اخوكم طلعت يوسف هرمز ـ هولندة

4
الأخوة منظمي المهرجان الثقافي [الكلداني]

نهنئكم بهذا الأنجاز الكبير ونتمنى لكم التوفيق.

كان من الأفضل ان لا تكون التسمية فقط الكلدان فاتوقع كان عدد المشاركين اكثر مع كل تقديري وحبي لكم.

نشرو ـ هولندا

5
الأخ اسكندر بيقاشا المحترم

ما كتبته هو الحقيقة ذاتها وانت حاولت بكل حيادية واحترام لغة الحوار والموضوعية ان تنقل لنا ونحن في الغربة حقيقة ما جرى وبما شاهدته وسمعته من قبل ابناء شعبنا المبتلي بمن يدعون انفسهم حماة شعبهم من السياسيين وحتى رجال الدين الذين لهم دخل كبير بكل ما يجري لشغبنا من تشتت والمحسوبية لهذا الطرف ضد الطرف الآخر.

اشكرك على هذه الرسالة النبيلة التي نقلتها لنا واعتبر باءنها الخطوة الأولى بالأتجاه الصحبح وارجو من كل مثقفينا ان يكتبوا عن افكارهم وان نتحاور بهدوء للوصول الى اهدافنا ونبذ الأنشقاقات ولغة التجريح والوعيد التي ازدادت بعد الأنتخابات رغم علمنا الحقائق بوضوح لأننا شربنا من هذا الكاءس ونحن من نفس الشعب ولسنا من كوكب اخر ونعلم كيف جرت الأنتخابات وكنا نتوقع النتائج لأننا سمعنا من اخواننا هناك كيف هي الحالة وكيف كانت الضغوط على ابناء شعبنا لأختيار القائمة الفلانية واذا لم تفوز فسنقطع عنكم ال.........و........و.......والخ

هنيئا للأكراد فاصبحوا مثلا يقتدى بهم حتى على مستوى العراق ككل تركوا خلافاتهم الحزبية والمعارك التي راح ضحيتها عشرات الآلاف في عام 1996 واستنجدوا بصدام في حينها لدحر الآخر ونجدهم الآن الوحيدين الذين استفادوا من تغيير النظام رغم احتفاضي بالمستقبل القريب وبعد ظهور تيار معارض قوي .

احترامي وتقديري لكل من شارك وناقش هذا الموضوع الذي يهمنا جميعا واختلاف الآراء حالة صحية فعتبي هو على اولائك الذين لا يقرون بالحقيقة وهي ناصعة ومعروفة للجميع.

نشرو

6
يا سيد صنا المحترم

لا اربد ان اناقشك على امر وانت تعرف حقيقته فكان الأستاذ ابلحد افرام كادر في الحزب الديمقراطي الكردي يفكر كما تفكر به الآن وكما هو معلوم لك باءنه قال كلمة الحق فاءنقلبوا عليه ولعلمك لا تراه بعد اليوم في وسائل الأعلام لأنهم سيمنعونه في تصريح اي شيء الا اذا تراجع عن المباديء التي يؤمن بها .

 وانت ادرى بالتفاصيل يا اءستاذي الفاضل

نشرو

7
يا حضرة زاخولنايا
انا ايضا زاخولي مثلك، من الأفضل لك ان كنت تحب لغتك وتاريخك والحضارات التي مجدت وافادت الأنسانية جميعا ان تكتب شيئا مفيدا يفبدنا جميعا واترك الأنانية والتعصب لأنه لا يفيدنا بشيء.
انا لست بالضد ما تسمي نفسك من تسميات سمي هذا الشعب باسماء مختلفة بسبب الحروب التي مرت على هذه المنطقة التي حكمت مدة لا يستهان بها وسميت بالحضارة ال{اخف ان اكتب اسم احداها وياتيني واحد مثلك ويرد علية بجواب لا يليق } ورغم كل ذلك ابين لك واقع موجود الآن بين تسمية نفس الشعب بين العراق وسورية.

ففي العراق نسمي ابناء الكنيسة النسطورية بالآثوريين والتسمية في سوريا لنفس ابناء الكنيسة بالآشوريين،في حين نسمى رسميا في زمن ما قوميا بالآشوريين{اعلم الآن اي ذنب فعلته بهذه التسمية وياءتيني باجوبة لا احمد عليها}وفي سوريا يسمونهم اثوريين.
هكذا ابتلينا بهذه التسميات التي لا تقدمنا خطوة واحدة الى الأمام.
كلنا نعلم بان الزواج بين الطوائف حتى في السبعينات من القرن الماضي كانت محرمة كنسيا ولكن الآن تغيرت كثير من المفاهيم ووصلنا الى نتيجة باننا يجب ان نتفهم بان تعصبن لا ينفع بل يضر .
استطيع ان اعطيك مثلا بسيطا.
معروف في ايماننا المسيحي بان حق المراءة =حق الرجل،وكل شء سمعته من قبل لا يوجد في ديننا.
فانا مثلا والدي سرياني ووالدتي كلدانية فمن اكون؟ واعرف جوابك بانني سرياني ولكن هذا في قناعتي ليس صحيحا.
ارجو ان نتعلم قليلا من تجارب الآخرين باننا شعب واحد رغم التسميات واشكرك يا زاخونايا بانك جعلتني وشجعتني على الكتابة.
اشكر كل العاملين في Ankawa.com لأنها تعبر عن كل الآراء واتمنى لجميع العاملين فيها التوفيق والنجاح لخدمة الجميع.

8
عزيزي القارئ صار من الواضح ومن المعروف ان في كل مناسبة وكل مأسات تتعرض لها المسبحية في العراق يطلب من الجميع التظاهر لانه من المعروف ان التظاهرات والمسيرات السلمية تؤدي الغرض المرجو منهاوتصحيح الخطاء ,هذا ما يحدث في التظاهرات في الدول المتقدمة ,اما عندنا بالعراق الديمقراطين فهذة مجرد تنفيس فقط اما مايراد ان يحدث فسيحدث ردنا ام ابينا.لقد تظاهرنا عند مقتل المرحوم المطران بولص فرج رحو وماذا كانت النتيجة ,يقال لقد القي القبض على الفاعل ولكن اين هو ,وبعد ايام او اشهر انتهى الامر واختفى الموضوع واصبح في طئ النسبان .والان يعاد الامر وفي نفس المحافظة (الموصل)ويقتل وفي اقل من اسبوع 12  مسبحيا برئ لماذا ؟ انا اقول لكم لماذا لان العملاء من المسيحين والمستفيدين من عملية تهجير المسيحين واضافة اصواتهم الى الاكراد هو الغرض من هذة العملية .ونشاهد العضو البرلماني ابلحد أفرام  وعلى قناة الشرقية بيرئ الحزب الديمقراطي الكردي المسيطر على الساحل الايسر من محافظة الموصل من دم الابرياء المسيحين ,اليس أفرام ابلحد هو ايضا من الحزب الديمقراطي الكردستاني ويعيش في دهوك ويصرح لقناة الشرقية بما يريد من هناك ,فهنيئا لكم انتم المسيحين بعضوكم البرلماني وممثلكم ,دم  الابرياء من المسيحين برقبة أبلحد افرام واخرين من امثاله. واضيف على ذلك بان الوقت حان لكشف عن الوجه الآخر للسيد ابلحد افرام الكردي


9
بالله عليكم كفانا اعتصامات و استنكارات و رفع الشعارات الرنانه التي كانت هي السبب الرئيسي لما يتعرض له ابناءنا في الموصل ....انتبهوا الى اطراف اللعبه الحقيقيون ....انتبهوا من الاكراد اللذين يلعبون دور الحامي و الحرامي ...عودوا الى التاريخ و انظروا كم كانت رحمة الاكراد كبيره في مجازر سميل و مجازر الارمن في تركيا ...كفاكم ضحكا على الذقون يا اذناب سركيس ......و اسالوا نفسكم عن مصدر تمويل سركيسكم هذا ....لقد صنعتم منه قديسا و ما هو الا منفذ لرغبات اسياده الاكراد و على حساب ابناءنا المساكين .......و اليكم نصيحتي ....من لم يكن لديه الجرأه لقول الحق فليخرس للابد .

صفحات: [1]