ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر السياسي => الموضوع حرر بواسطة: كريم إينا في 08:31 16/08/2006

العنوان: خمس نجوم
أرسل بواسطة: كريم إينا في 08:31 16/08/2006
خمس نجوم
سمير شيتو
1-   لم يكن العراقيون مشكلة بعد الإحتلال إسمها التهجير القسري ولكن يبدو أن الإنتخابات الديمقراطية الأخيرة هي أول منجزاتها.
2-   الإيجارات. الإيجارات. الإيجارات تعلن مقتل الدينار العراقي بحيث تطلب المؤجر بالدولار وليس بالدينار. والأغرب من ذلك بأن أحد المؤجرين طلب الإيجار بخمسة أوراق وخمسة وخمسون سنتاً.
3-   سيارات نقل المشتقات النفطية التي تمرعبر بغديدا أدت إلى تحطيم الشوارع فمن المسؤول يا بلدية بغديدا لهذه الفوضى؟ ومن المسؤول عن إدامة هذه الشوارع؟ علماً أنها أصبحت ترابية وليست إسفلتية.
4-   الدول المالحة عليها أن تخصص المبالغ اللازمة كرواتب للسادة الوزراء لكي يستطيعوا أن يعملوا بجد كون العراق دخل سجل غينس للأرقام القياسية حيث تعد الوزارات قابلة للزيادة.
5-   حسناً فعلت وزارة التربية بإنهاء الامتحانات ولمدة إسبوع فقط ولا ندري إن كان السيد الوزير سيسلم وزارته خلال إسبوع أم لاء؟.
6-   تستغيث بخديدا من عدم وجود نظام مروري بحيث أصبحت الشوارع الرئيسية كراجات لوقوف السيارات وإن أراد السائق حجز مكان له فعليه حجز خمسة أمتار بواسطة براميل البلدية.
7-   كلما أتت وزارة تتهم الوزارة السابقة بالسرقة فمتى تأتي وزارة لتقول كنا نسرق ونتقاسم مع الوزارة السابعة؟.
8-   يتقاسم أصحاب العجلات الإختصاصية بالحصاد بالمنتوج بحيث أصبح سعر الحصاد والنقل لا يمكن للفلاح أن يجني ولو بالنص.
9-   وأخيراً وليس آخراً جاء أحد النواب الديمقراطيين يفضح وزارة الكهرباء بسرقة مبالغ خيالية والمسكين لا يعلم بشركائه حتى يتحمل غضب الفضيحة.