عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Ur Nammu

صفحات: [1]
1
الى العريس الشهيد

 

رحلت عنا  في ريعان شبابك

تركت اصدقائك وحيدين

 

رحلت  في قمة عطائك

                  وتركت اهلك مكسورين               

 

رحلوك عنا ايدي الكفار المجرمين

نبكي عليك دماً ام نهلهل مسرورين

 

سبقتنا يا صديقي

ونحن على دربك سائرين

 

سنسير من بعدك ياشهيد الطلبة

ياشهيد امتنا ياورد الياسمين

نتبع خطاك....

العلم _ الامة _ الوطن

ولن يوقفنا الحاقدين

فتحية اجلال لك ايها البطل

والصحة والسلامة لك ياحبيبنا نرامسين

2
ترقبوا..ترقبوا



انطلاق فضائية آشور على القمر نايل سات قريبا جدا


ادارة الفضائية


www.zowaa.org

3

صدر مؤخراً البوم جديد للفنان اشور بيت سركيس حمل عنوان (دشتت ننوي) ويتألف الالبوم الجديد من (2 CD) يحتوي كل منهم على 6 اغاني متنوعة.

سعر الالبوم 22.99 دولار امريكي

يمكنكم الحصول على نسختكم عن طريق الرابط التالي:



http://www.assyrianmarket.com/ashur-2008.html


4
البوم جديد للفنان الكبير اشور بيت سركيس بعنوان (دشتى دننوي)

يتكون من (2 CD) ويحتوي على 12 متنوعة

متوفر الان ب$24.99 USD


يمكنكم شراء الالبوم الان عن طريق الرابط التالي..

 http://www.qeenatha.com/albums.php?artistid=14&albumid=775&ref=latestalbums

5
الجيران ـ الموصل ـ نقل موقع ( فاتحون ) عن مصدر أمني مهم في غرفة عمليات نينوى ان نوري المالكي رئيس الحكومة العراقية الذي يقود منذ عدة ايام العمليات العسكرية ضد القاعدة في الموصل فوجيء بمعلومات لدى اطلاعه على تحقيقات احيطت بدرجة عالية من السرية اعترف فيها ثلاثة من المعتقلين انهم كانوا يعملون ضمن شبكة اغتيالات وتفجيرات خاصة مرتبطة بخسرو كوران نائب محافظ نينوى ورئيس فرع الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل . وقال المصدر لمراسل (فاتحون ) ان الاعترافات دلت على اشتراك الرائد احمد الجواري الذي كان يعمل لفترة من الوقت مديرا لمكتب المحافظ وهو حلقة ارتباط اخرى مع الشبكةوقد جرى اعتقاله فورا . وحسب الموقع المذكور فان المالكي طلب استدعاء كوران الى التحقيق فورا لكنه كان قد اختفى مرجحا عودته الى اربيل وكان المالكي قد رفض اشتراك كوران في انشطة غرفة العمليات التي كانت بعهدة الفريق جلال رياض توفيق الذي حصل على معلومات مماثلة ايضا ضد كوران واعلم المالكي بها الذي أبدى ندمه على ترك نينوى تحت سيطرة البيشمركة طوال خمس سنوات حسب مانقله ضابط ارتباط من غرفة العمليات .
فيما قال المصدر ان اتصالا بهذا الشأن جرى بين المالكي ومسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان والمسؤول التنظيمي لكوران في الحزب الديمقراطي الكردستاني . وحسب اعترافات العصابة الاجرامية فان كوران كان يشجعهم على الاتصال بجميع المرتبطين بتنظيم القاعدة ويطلب منهم منحهم تسهيلات مالية وتنقلية مقابل البقاء على صلة مع هذه العناصر التي ترتبط بخسرو كوران مباشرة . وكان تقرير اعدته المخابرات العراقية برئاسة عبدالله الشهواني المتحدر من الموصل ايضا قد وصل الى المالكي قبيل مجيئه الى الموصل وتضمن معلومات خطيرة عن دور كوران في عمليات الاغتيال بالمدينة . وقال المصدر ان العصابة اعترفت بتنفيذ اغتيال الشيخ فيضي الفيضي امام ابرز الجوامع في حي البلديات واغتيال نجم العراقي امين سر حزب البعث في الموصل قبل سنوات واغتيال نزار يونس المسؤول الآخر للبعث سابقا في الموصل ,الى جانب عدد من الاطباء الاختصاصيين واساتذة الجامعات . وقالت عناصر الشبكة ان عناصر اخرى كانت تعمل معهم اختفت منذ اكثر من سنتين واخرين اختفوا منذ بضعة شهور وان الشك كان يراودهم بأن عمليات تصفية تتم ضدهم للخلاص منهم. واعترف المعتقلون الثلاثة بأن اكثر اجتماعاتهم كانت تعقد في سنجار وزمار وفي مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني وبيوت تابعة للحزب ايضا . وفي اطار العمليات العسكرية ذاتها علم مراسل (فاتحون )ان محسن الحمدوني وشخصا اخر يعرف باسم ابو رجوة هما اثنين من ثلاثة أمراء تنظيم دولة العراق الاسلامية المرتبط بالقاعدة تم القبض عليهم في العملية العسكرية في نينوى . وحسب مصدر مطلع فان محسن الحمدوني كان سكرتير مدير مخابرات منظومة المنطقة الشمالية في عهد النظام العراقي السابق ز من جهته اعلن ناطق باسم وزارة الدفاع العراقية السبت 17-5 اعتقال الف و100 شخص بينهم ثلاثة من امراء تنظيم القاعدة، من قبل القوات الامنية التي تواصل تنفيذ عملية "ام الربيعين" لملاحقة تنظيم القاعدة في نينوى.
وقال اللواء محمد العسكري ان "قواتنا الامنية اعتقلت خلال الايام الماضية 1100 شخص بينهم 533 مطلوبا" منذ انطلاق عملية "زئير الاسد" السبت الماضي. واضاف ان "بين المعتقلين ثلاثة من امراء تنظيم القاعدة الذين يمثلون اخطر عناصر التنظيم في نينوى".
ولم يكشف المتحدث العدد الاجمالي للمطلوبين مؤكدا ان "كل من يحمل السلاح ضد الدولة يعد مطلوبا للعدالة".وقال مصدر مطلع في نينوى لمراسل (فاتحون) ان عددا كبيرا من عناصر الجيش الاسلامي وجيش الراشدين وانصار الاسلام وجيش الرسالة وجيش المصطفى وسواهم قد تم القاء القبض عليهم من دون ان يكونوا مرتبطين بالقاعدة . واضاف ان بلاغات من الاهالي قادت الى القبض عليهم حيث ان الاهالي ل يعودوا يميزون بين فصيل وفصيل حيث ضاقوا ذرعا بالجميع بعد خمس سنوات من خراب مدينتهم التي كانت من اجمل مدن العراق واكثرها ثقلا سكانيا واقتصاديا وتجاريا .
من جانبه، اعلن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني عن "تشكيل لجنتين، الاولى تتولى تنظيم عودة منتسبي الجيش العراقي السابق الى صفوف القوات المسلحة والثانية ستتولى تسلم الاسلحة".
واشار الى ان "اللجنة الثانية سترتبط بقيادة عمليات محافظة نينوى وستتولى تثبت المبالغ التي ستقدمها الدولة مقابل الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة".
ووجه الوزير نداء الى المسلحين قائلا "رسالتنا لمن يحمل السلاح هي استثمار فرصة العفو خلال الايام التسعة القادمة" محذرا "والا سيكون (المسلحون) هدفا سهلا لقواتنا التي تفرض سيطرتنا على المحافظة".
واصدر رئيس الوزراء نوري المالكي الجمعة 16-5 عفوا عن "المطلوبين والخارجين عن القانون" في محافظة نينوى يستمر عشرة ايام.
واكد البولاني ان عملية "ام الربيعين" التي انطلقت الاربعاء "مستمرة لتحقيق اهدافها ضد الارهابيين الذين يحاولون تدمير المدينة وابتزاز اموال الناس".
والتقى وزير الداخلية مع عدد من ضباط الجيش السابق اشار فيه الى ضرورة مشاركتهم بتحمل المسؤولية في "الوصول بالعراق الى بر الامان" وطالبوه باعادتهم الى وحداتهم السابقة وتنسيب عملهم الى نطاق نينوى بدلا من تولي قوات البيشمركة الكردية السيطرة على الموصل التي لا ترحب بالغرباء عادة .
وكان المالكي وصل الى الموصل الاربعاء للاشراف على عملية "ام الربيعين" الامنية لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة والخارجين عن القانون في محافظة نينوى ثاني اكبر محافظات العراق بعد بغداد).ويقول زعماء قبليون ان هناك اعتقالات على الشبهة لضباط من الجيش السابق واخرين اعضاء في المكتب العسكري لحزب البعث المحظور عمله في العراق .
واكد العسكري تواصل العملية التي يشرف على تنفيذها قوات الامن العراقية بحضور مشترك لوزيري الدفاع محمد عبد القادر العبيدي والداخلية جواد البولاني.
واشار العسكري الى ان القوات العراقية قامت ب"مصادرة 1400 كيلوغرام من المواد شديدة الانفجار بينها 630 كيلوغراما من مادة +سي 4+ والباقية +تي ان تي+".
وتابع انه "تمت ايضا مصادرة 45 قذيفة صاروخية مختلفة و263 قنبلة هاون و 171 قطعة سلاح مختلفة" خلال الايام الماضية.
http://www.aljeeran.net/wesima_articles/reports-20080517-112846.html

6
الحركة تستقبل الكاردينال دلي
[/size]



زوعا - خاص

            عصر يوم الخميس 3-1-2007 زار غبطة بطريرك بابل على الكلدان الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي المقر العام للحركة الديمقراطية الآشورية في العاصمة بغداد، وأستقبل بحفاوة من قبل السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة عضو مجلس النواب وعدد من أعضاء المكتب السياسي والقيادة والكادر المتقدم في الحركة، حيث قدم غبطة الكاردينال تهانيه لمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة مؤكدا على الألتزام بمفاهيم التآخي والسلام والشراكة في الوطن وعلى وحدة صف أبناء شعبنا من أجل مطالبنا المشروعة، وبدوره عبر السيد يونادم كنا عن شكره وتقديره لغبطة الكاردينال لزيارته وأهتماماته ومواقفه تجاه قضايانا القومية والوطنية مؤكدا شكره لقداسة الحبر الاعظم بابا الفاتيكان لمنح غبطته درجة الكاردينال، مناشدا غبطته تواصل دوره الأيجابي على طريق تحقيق المصالحة والسلم الأهلي في الوطن ووحدتنا الوطنية بما يخدم مصالحنا المشتركة.   



www.zowaa.org

7
اربيل: احتفلت حضانة دمئيل في 16-12-2007 مع اطفالها باعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة في بنايتها الكائنة بعنكاوا، حيث تم تقديم الهديا الى الاطفال من قبل بابا نوئيل ، والحفل اقيم برعاية اللجنة الخيرية الاشورية وحضرته اضافة الى مديرة الحضانة والمربيات،عضوات الهيئة التنفيذية لاتحاد النساء الاشوري وعضوات فرع اربيل للاتحاد.
وكان للحفل وقعه الخاص على نفوس الاطفال وعلى امهاتهم والذين قدموا بدورهم شكرهم الجزيل للحضانة وتمنوا لها دوام الموفقية في عملها





http://www.zahrira.net/?p=3939

8
زوعا - دهوك

                   بتاريخ 5 ك1 2007 قام وفد من حركتنا الديمقراطية الآشورية بزيارة الى مقر فرع دهوك لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري لتقديم التهاني الى السادة في الاتحاد لمناسبة احتفالهم بالذكرى السادسة عشر لتأسيسه ، وقد تمنى وفد حركتنا للزملاء في اتحاد الطلبة دوام الموفقية والتواصل في عملهم من أجل خدمة القضايا الطلابية والشبابية في الوطن بشكل عام ولا سيما المهام والنشاطات التي تتعلق بعملية التعليم السرياني والمساهمة في التخفيف من معاناة والسعي لايجاد الحلول تجاه الطلبة الجامعيين في المناطق المتوترة من الوطن بشكل خاص.

هذا وقد ضم وفد زوعا السادة أنويا يوخنا وجوني كوركيس أعضاء القيادة وعدد من الكوادر المتقدمة وكوادر فرع دهوك، كما وكان في استقبال الوفد السادة نينوس يوخنا السكرتير العام للاتحاد وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية وكوادر فرع دهوك


نقلا عن موقع زوعا اورغ

9
نقلا عن زهريرا.نت


صدر عن الكونفرانس السادس لفرع اوربا لزوع الذي انعقد في مدينة يونشوبينغ السويدية البيان الختاني ..هذا نصه:
البيان الختامي للمؤتمر السادس لفرع اوروبا للحركة الديمقراطية الآشورية المنعقد في يونشوبينغ - السويد بتاريخ 17 تشرين الثاني 2007


تحت شعار "توحيد الجهود وتفعيل الطاقات في المهجر لدعم حقوق شعبنا في الوطن" انعقد الكونفرانس السادس لفرع اوروبا للحركة الديمقراطية الآشورية بتاريخ 17 تشرين الثاني 2007 في مدينة يونشوبينغ بالسويد وذلك بحضور مندوبين عن تنظيمات الحركة في اسكندنافيا واوروبا الوسطى وبريطانيا وباشراف الرفيق السكرتير العام الرفيق يونادم كنا.
ويأتي انعقاد المؤتمر في سياق اعادة تشكيل فرع اوروبا ووضع الهيكلية المناسبة للقيام بالمهام المناطة به بشكل يتلائم مع متطلبات الواقع وبما فيه مصلحة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، وانطلاقا من الوضع السياسي الراهن في الوطن وما يتطلبه من حشد الطاقات والعمل الجاد والمثابرة من اجل نيل حقوقنا المشروعة.
وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهدائنا الابرار تم انتخاب هيئة رئاسة المؤتمر والقاء كلمات قواطع اوروبا لزوعا وكملة والسكرتير العام ومن ثم تمت المباشرة باعمال المؤتمر التي تضمنت دراسة التقارير والمقترحات المتعلقة بالشؤون التنظيمية والعلاقات والاعلام والمالية. وقدم بعد ذلك الرفيق السكرتير العام شرحا مفصلا عن الوضع السياسي في الوطن وما يعنيه من توازنات بين مكونات الشعب العراقي وقواه السياسية وحول المسألة الامنية ووضع المهجرين من ابناء شعبنا، وتطرق كذلك الى الوضع القومي مذكرا بقرارات المؤتمَرين الرابع والخامس للحركة حول فتح باب الحوار وتفعيله مع مختلف احزاب ومؤسسات شعبنا والخطوات التي تُتخذ في هذا المجال. وتم بعد ذلك انتخاب الرفيق سركون سليفو مسؤولا لفرع اوروبا لزوعا.
وقد خرج المؤتمر بمجموعة من المقترحات والتوصيات المهمة في مختلف المجالات التنظيمية والاعلامية والسياسية والهادفة الى تفعيل دور تنظيمات المهجر والمساهمة في تحقيق اهدافنا واكد المؤتمرون على مواصلة المسيرة النضالية لزوعا من اجل تحقيق اهداف ومطالب شعبنا المشروعة في الوطن.

يونشوبينغ - السويد
17 تشرين الثاني 2007


http://www.zahrira.net/?p=3818

10
زوعا ـ  سميرة كانون

   

         زار السيد يونادم يوسف كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية  عضو مجلس  النواب ظهر يوم 28/9/2007 قضاء كويسنجق يرافقة الرفاق ادور بنيامين وكيل مسؤول فرع اربيل  واودير مربين  ونبيل روئيل وارام عمان  اعضاء الفرع، استقبل من قبل الاب دنخا توما راعي كنيسة كويسنجق وارموطا وعدد من وجهاء مدينة كويسنجق وفيها تحدث السيد كنا عن الاوضاع السياسية في العراق بصورة عامة والوضع في الجمعية الوطنية بصورة خاصة والعراقيل التي تواجه العملية السياسية وتحديدا الوضع الامني غير المستقر ومدى تأثيره على مجريات العملية السياسية وبعدها تحدث عن اوضاع شعبنا وعمليات النزوح من المناطق الساخنة الى دول الجوار ومناطق آمنة اخرى داخل الوطن والمحاولات المستمرة مع الحكومة لأيجاد حلول للتقليل من معاناتهم وومن كويسنجق توجه وفد الحركة  الى قصبة ارموطة وهناك استقبل من قبل وجهاء المدينة وفي الجلسة العامة دار الحديث عن مجمل الاوضاع السياسية والامنية وما يخص بيتنا القومي اضافة الى سلسلة من الاسئلة اجيب عنها بشفافية ووضوح...


http://zowaa.org/nws/ns7/n290907.htm

11

                  في صباح السادس والعشرين من ايلول الجاري زار وفد من قيادة الحركة ضم السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة وعضو مجلس النواب العراقي والسادة يونان هوزايا نائب السكرتير العام وجورج اسحق عضو المكتب السياسي وادريس مرزا عضو القيادة،  زار الوفد مقر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستانــــــــــي في صلاح الدين ضمن محافظة اربيل واستقبل من قبل السيد فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي وعزالدين برواري ومسعود ساله يي ومحمود محمد اعضاء المكتب السياسي والسيد صلاح دلو ورمزي شعبان اعضاء اللجنة المركزية. وفي الاجتماع الذي استغرق زهاء ساعتين ناقش الطرفان العملية السياسية في العراق والوضع الامني وانعكاساته على كافة المجالات كما وتباحث الطرفان حول الاوضاع في اقليم كردستان واكد الجانبين على العلاقات التاريخية بين الشعبين الكردي والكلداني السرياني الاشوري من جهة والعلاقات بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والحركة الديمقراطية الاشورية من جهة اخرى، اضافة الى مناقشة قضايا اخرى ذات الاهتمام المشترك.[/color][/size]

نقلا عن زوعا.اورغ http://zowaa.org/nws/ns7/n270907.htm


12
نقلا عن زوعـا.اورغ http://zowaa.org/nws/ns7/n260907.htm



زوعا ـ  سميرة كانون

       

      بتاريخ الخامس والعشرين من ايلول الجاري التقى السيد يونادم كنا عضو مجلس النواب السكرتير العام للحركة بالسيد نوزاد هادي محافظ اربيل في مبنى المحافظة ورافق السيد كنا كل من السادة سالم كاكو العضو السابق في قيادة الحركة وادور بنيامين وكيل مسؤول فرع اربيل للحركة وفي اللقاء دار الحديث حول الاوضاع السياسية في العراق والتحديات التي امام العملية السياسيسة وسبل انجاح المصالحة الوطنية عموما والاوضاع الامنية غير المستقرة اضافة الى التطرق الى الحركة العمرانية والاقتصادية التي يشهدها اقليم كردستان.

13
نقلا عن زوعا.اورغ



بغداد ـ (خاص)

       زار وفد من الحزب الشيوعي العراقي أمس السبت الثامن من أيلول الجاري المقر العام للحركة الديمقراطية الآشورية في بغداد، وإلتقى السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية عضو مجلس النواب.وضم الوفد الزائر كل من السيد جاسم الحلفي مسؤول لجنة العلاقات الوطنية والسيدة شميران مروكي عضو اللجنة المركزية والسادة كريم الربيعي وسعيد عبدالله أعضاء لجنة العلاقات الوطنية. وكان في الإستقبال السادة سركون لازار وجورج إسحاق أعضاء المكتب السياسي ومارلين أويشا عضو اللجنة المركزية للحركة.وتناول اللقاء جملة من المواضيع المتعلقة بالوضع السياسي العام في العراق, كما قدم وفد الحزب الشيوعي العراقي تهانيه لمناسبة إنتهاء أعمال المؤتمر الخامس للحركة الديمقراطية الآشورية. هذا وأكد الطرفان على ضرورة تمتين العلاقات الثنائية وسبل تطويرها لما فيه خدمة الوطن والشعب العراقي.







http://zowaa.org/nws/ns7/n090907.htm

14
نقلا عن زوعا.اورغ



بغداد ـ (خاص)

التقى ظهر يوم 2/9/2007 وفد من الحكومة السويدية رفيع المستوى ضم السادة كارل بيلدت وزير الخارجية والسيد توبياس بيللستروم وزير الهجرة واللجوء، اضافة الى وزير العدل السويدي والسيد نيكولا تراوف السفير السويدي في العراق، بوفد من اعضاء مجلس النواب ومنظمة الاقليات العراقية ضم السادة يونادم كنا عضو مجلس النواب سكرتير عام الحركة الديمقراطية الآشورية، والدكتور حنين القدو عضو مجلس النواب رئيس منظمة الاقليات العراقية والسادة عامر ثامر ولويس فرنسيس وجنان صليوا من الهيئة التنفيذية ومجلس ادارة المنظمة.وتطرق اللقاء الى الواقع السياسي والازمات التي يمر بها العراق ووضع القوميات الصغيرة والاقليات الدينية وما تعانيه من تهميش وتهديد وتهجير، ومعاناة المهجرين والمشردين منهم وسبل دعمهم.وقدم ممثلي منظمة الاقليات العراقية شكرهم وتقديرهم لوفد الحكومة السويدية للاهتمام بشأن الاقليات وبصورة خاصة الجالية العراقية في السويد، مناشدين اياهم للمزيد من المساهمة والدور الايجابي لتخفيف معاناة المهجرين والمهاجرين.

15

24/05/2007

مقتل مواطن كلدواشوري على ايدي مسلحين في الدورة


25/05/2007

نركال كيت/بولس تخوما /
امطر مسلحون مجهولون المواطن حكمت فرج الصافي وهو من الكلدواشوريين الساكنين في الدورة بوابل من الرصاص عندما كان يفرغ شاحنة محملة بالمواد التموينية امام محله بمنطقة الميكانينك(شارع 60) بالدورة في السابع عشر من الشهر الجاري .
والشهيد من مواليد 1952 ولديه سبعة ابناء وبنات ، هذا وقد دأبت العصابات الاجرامية على استهداف اصحاب المهن والمحلات لخلق حالة من الرعب والفزع في المنطقة لافراغها والسيطرة عليها، اضافة الى اجبار العوائل على التعاون معها .
 

16
نقلا عن شبكة زهريرا الاخبارية:


زهريرا: صدر عن الشيخ جمال عبد الكريم الدبان مفتي الديار العراقية فتوى بتحريم الدم العراقي مهما كان دينه وانتمائه ..وهذا صورة لنص الفتوى:



http://www.zahrira.net/?p=3022

17
نقلا عن شبكة زهريرا الاخبارية


نشرا كادو من سهل نينوى: بتاريخ 22 / 5 / 2007 قامت اللجنة الخيرية الآشورية / فرع سنحاريب وبالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية بتوزيع مساعدات للعوائل النازحة في قصبة عين سفني والقرى المجاورة لها والتي غطت جزء كبير من احتياجات هذه العوائل . علما ان التوزيع كان داخل مقر الحركة الديمقراطية الآشورية / محلية عين سفني



http://www.zahrira.net/?p=3014

18
/05/2007

نركال كيت/

القت قوات الشرطة والجيش في بغديدا القبض على ثلاثة اشخاص ممن يقومون بالقاء المناشير وتهديدات على دور المواطنين في بغديدا وقد طالبو المواطنين باخلاء بيوتهم والرحيل من المنطقة وتوعدوهم بالانتقام ما لم يلبوا مطالبهم بالاضافة الى ذالك تهديدهم بترحيل اهالي بخديدا واحدا تلو الاخر، حيث كانت مطالبهم إما إشهار إسلامهم او ترك المنطقة او دفع جزية وقد تم نقلهم الى المراكز المختصة لاجراء التحقيق معهم.


http://nirgalgate.com/asp/v_news.asp?id=4245

19
نقلا عن شبكة زهريرا الاخبارية


زهريرا: للمشاركة في احتفالات شعبنا بعيده القومي اكيتو في الاول من نيسان رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6757 وصل الى ارض الوطن مساء يوم 27 آذار الجاري وفد كبير من جالية شعبنا في اميركا، ، ضم الوفد الفنانين اشور بيث سركيس وعمانوئيل بيث يونان ورامز بيث شموئيل وجورج جندو واكنس يوخنا.. كما ضم الوفد السيدة اكنس ميرزا وكيل مسؤول فرع اميركا للحركة الديمقراطية الآشورية ـ زوعا، وايضا ممثلين عن مؤسسات شعبنا القومية.
وكان في استقبال الوفد في نقطة ابراهيم الخليل الحدودية السادة يعقوب يعقوب عضو اللجنة المركزية للحركة ـ زوعا ويوسف ايشو معاون مسؤول فرع دهوك وعدد من الكوادر.. كما كان في استقبال الوفد في مقر فرع دهوك للحركة السادة روميل موشي مسؤول فرع دهوك ونابليون كوركيس رئيس اللجنة الخيرية الاشورية ويوسف خوبير مسؤول فرع سنحاريب للحركة وكوادر فرع دهوك، وممثلين عن مؤسساتنا القومية والجماهيرية وجمع من ابناء شعبنا الذين جاءوا من مناطق مختلفة مرحبين بالوفد ومعبرين عن سعادتهم لمشاركته اياهم احتفالات شعبنا بعيده القومي وراس السنة القومية الجديدة.




http://www.zahrira.net/?p=2558

20
نقلا عن موقع شبكة زهريرا الاخبارية..

سميرة كانون من اربيل: استقبل مساء يوم 25/3/2007 السيد جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق والامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني في مكتبه في مدينة السليمانية، وفد من قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية ضم الوفد السادة يونادم يوسف كنا السكرتير العام للحركة وعضو مجلس نواب العراقي ويونان هوزايا نائب السكرتير العام واسحق اسحق عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات وادريس مرزا عضو اللجنة المركزية و مسؤول فرع اربيل للحركة .
قدم وفد زوعا تهانيه للسيد طالباني بمناسبة سلامته بعد ان تماثل للشفاء وعودته من الاردن ، وخلال اللقاء الذي حضره كل من السادة سعدي احمد بيره عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني والسيد فخري كريم مستشار السيد طالباني ، ناقش الطرفان الوضع السياسي في العراق عموما .
هذا واستغرق اللقاء زهاء ساعة .



http://www.zahrira.net/?p=2539

21
شبكة زهريرا الاخبارية (ZNN):



زهريرا- بغداد: غادر السيد يونادم كنا عضو مجلس النواب عضو لجنة التعديلات الدستورية ضمن وفد من أعضاء اللجنة إلى أسبانيا ومنها إلى ألمانيا في جولة تنظمها بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي" للفترة من العاشر ولغاية التاسع عشر من شباط الجاري بهدف الإطلاع على تجارب أسبانيا وألمانيا كأنظمة فدرالية.
وسيلتقي الوفد المختصين في البرلمانين الأسباني والألماني ومجالس الشيوخ ورؤساء وأعضاء المحاكم الدستورية وخبراء دوليين في شؤون الأنظمة الفدرالية للاطلاع على طبيعة العلاقة بين السلطات الفدرالية والأقاليم وتوزيع الثروات وما إلى ذلك من الشؤون التي تخص التعديلات الدستورية.



http://www.zahrira.net/?p=2222

22
نقلا عن شبكة زهــــريرا الاخبارية (ZNN):





كرم حسو من ارمينيا: في 28من كانون الثاني تحتفل جمهورية ارمينا بعيد جيشها في الذكرى 15 من نيلها لاستقلال. حيث احتفل بهذه الذكرى باستعراض مهيب لقطاعات وأصناف الجيش في ساحة الجمهورية وسط العاصمة يارفان حضرها السيد رئيس الجمهورية روبرت كوجليان والسيد  وزير الدفاع سيرج سركسيان وبعض من رجال الدين في الكنيسة ومسؤولين واخرون.
وشارك ابناء شعبنا الاشوري مع الشعب الارمني معا في هذا الاحتفال الوطني، وعبر العقود التي عاشها معا اعطى الشعب الاشوري الكثير من المساهمات حيث تنصب الكثير منهم المناصب المهمة والعلية في الجيش والحكومة وأعطى الكثير من التضحيات خلال الحروب التي خاضها معا وناضلا الشعبين ضد الاعتداءات التي طالت دولة ارمينا وشعبها وكافحا معا لإرساء السلام في البلاد، ويبلغ عدد الآشوريين الذين يسكنون ارمينا ما يقارب 7الاف نسمة.
ومن جانب اخر قام وزير الدفاع الارمني بتوجيه دعوة لجميع ممثلي القوميات الصغيرة المتعايشة في ارمينا لحضور مراسيم الاحتفال بعيد الجيش.
حيث حضر السيد ارسن ميخائلوف ممثل للآشوريين رئيس الجمعية الاشورية "اتور" الى الاحتفال وفي حديثا له قال: سيكون للآشوريين دورا اكثر فعالية واهمية في صفوف الجيش الارمني في المستقل، كما نقدم احر التبريكات والتهاني الى الجيش بمناسبة الذكرى الخامسة عشر ونتمنا ان يكون في تقدما دائم لخدمة البلد



http://www.zahrira.net/?p=2117

23
نقلا عن شبكة زهريرا الاخبارية (ZNN):


حنان أويشا من دهوك: زار صباح يوم الرابع والعشرين من شهر كانون الثاني الجاري ، وفد من علاقات الفرع التاسع للحزب الديمقراطي الكردستاني ، مقر محلية عقرة للحركة الديمقراطية الاشورية . استقبل الوفد من قبل عدد من كوادر المحلية ، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية والاوضاع العامة في المنطقة.




24
زوعــا اورغ:


نعت الحركة ُالديمقراطية ُالاشورية الشهيد وردا صليو شمعون الذي استشهد يوم امس في عمليةٍ غادرةٍ تعرض لها على طريق الخالص بغداد ونددت الحركة في نعيها بالاعمال الارهابية التي تطالُ الابرياءَ مشددة ًعلى ضرورة ان تتخذ َالحكومة ُالمزيد من الاجرات الامنيةِ لحمايةِ المواطنينَ وتأمين الطرق العامة ، وقد نُقِلَ جثمانُ الشهيد الى محافظة دهوك لاقامةِ الصلاة الكنسية عليه وكذلك مجلسُ العزاء ، والشهيد من اعضاء الحركة الديمقراطية الاشورية وعمل ضمن ملاكات مكتب الثقافة والاعلام المركزي منتسباً الى جريدة بهرا الصحيفة المركزية للحركة وعُرِفَ بايمانِهِ بحقوق ووحدة شعبنا وعملَ من اجلها ، عرف بدماثتهِ والتزامهِ وحرصه على القيام بمهامه ، وهو من مواليد دهوك سنة الفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وخمسين متزوجٌ ولهُ اربعة ُابناء ولدان ِوبنتانِ اثنتان .

25
نقلا عن شبكة زهريرا الاخبارية (ZNN):


حنان أويشا من دهوك: استشهد الرفيق وردا صليو شمعون العضو في الحركة الديمقراطية الاشورية مساء يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري نتيجة تعرضه لهجوم ارهابي مسلح في منطقة الخالص اثناء عودته الى بغداد بسيارته الخاصة.
ستقام مراسيم العزاء على روح الشهيد في مسقط راسه قرية كوري كافانا اليوم.
المجد والخلود لشهدائنا الابرار
الخزي والعارللقتلة المجرمين



http://www.zahrira.net/?p=2076

26


نقلا عن شبكة زهريرا الاخبارية (ZNN):



سميرة كانون من اربيل: زار وفد من محلية شقلاوا لزوعا صباح يوم 14/1/2007 ضم السادة لوقا حنا مسؤول المحلية وبهنام شابا عضو فرع اربيل وعدد من كوادر المحلية ، زار الوفد محلية شقلاوا للحزب الديمقراطي الكردستاني واستقبل من قبل السيد هوشيار مرشد مسؤول المحلية وعدد من كوادر المحلية .
قدم وفد الحركة الديمقراطية الاشورية تهانيه للسيد هوشيار بمناسبة تسنمه مهام مسؤول المحلية في شقلاوا ، وتم خلال اللقاء التأكيد على تحسين العلاقات بين الطرفين حيث اكد السيد هوشيار على استعداده الكامل للتعاون والتنسيق بين المحليتين فيما يخص امور الطرفين والمنطقة ايضا .



http://www.zahrira.net/?p=2057

27
سميرة كانون من اربيل: بمناسبة اعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة 2007 اقام مكتب اربيل لفضائية اشور حفلا فنيا ساهرا على قاعة مطعم اربيل ، وادارت الاحتفالية الضيفة العزيزة اربلينا كانون من مكتب فضائية اشور/ستوكهولم وبدأتها بتقديم التهنئة للحاضرين في الاحتفالية بصوتها الجميل وكلماتها التي تعبر عن حبها لشعبها ووطنها ثم بدات الاحتفالية بالاغنية القومية روش جونقا، كما وشارك في تقديم فقرات الحفل فرات من كشافة حمورابي فرع اربيل اللذي كان لهم دور مميز في ترتيب وتقديم فعاليات الاحتفالية وبمشاركة العاملين في مكتب الفضائية .
بدأت الاحتفالية في الساعة العاشرة ليلا وعلى انغام فرقة اشور من كركوك الذين قدموا احلى الاغاني وشارك الحضور في دبكات شعبية كما وتضمن برنامج الحفل مسابقات منوعة وفي فقرة اخرى شارك في تقديم الاغاني بصوتهم الجميل الشابان الصغيران جمانا دنحا واوارا شمائيل وسط تصفيق وتفاعل الجمهور معهم حتى حان موعد توديع عام 2006 واستقبال العام الجديد 2007 وعلى ضوء الشموع ، ثم بدأ بابا نوئيل بتوزيع الهدايا على الاطفال الذين التفوا حوله وبدأ الحضور بتقديم التهاني الى بعضهم متمنينا عاما سعيدا ومليئا بالفرح والاستقرار خاصة في بلدنا العزيز ، واستمر الحفل وسط تفاعل الجمهور مع كافة فقرات الحفل الى الساعة الخامسة صباحا





http://www.zahrira.net/?p=1976

29
تلفزيون اشور امريكا: سيقوم تلفزيون اشور من ولاية كاليفورنيا \امريكا بلقاء حى عبر الهاتف مع الاستاذ يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية عضو مجلس النواب العراقى و ذلك فى يوم السبت المصادف 13 من شهر كانون الثاني 2007 . و ذلك في الساعة 11.30 صباحا بتوقيت كاليفورنيا 1.30 بعد الظهر توقيت شيكاغو و 10.30 مساءا بتوقيت بغداد.
يمكنكم مشاهدة البرنامج على
www.Pamtv.us
ثم الضغط على
Appadana



http://www.zahrira.net/?p=2027

30
حنان اويشا من دهوك: قام وفد من محلية برواري بالا ضم السادة بنيامين فيادور مسؤول المحلية وعدد من اعضائها بجولة في المنطقة يوم 10/1 ، شملت الجولة زيارة مقر محلية بيمان للبارتي واستقبل الوفد من قبل السيد صالح قمري وكيل مسؤول المحلية وعدد من اعضاء المحلية ، وبعدها زار الوفد ميرية ناحية كاني ماسي واستقبل الوفد من قبل السيد ايسر جرجيس مدير الناحية . وكذلك شملت الزيارة مديرية شرطة كاني ماسي ودائرة الاساييش ومستشفى روزانا.
تم في الجولة مناقشة اوضاع شعبنا ، وسبل تقديم افضل الخدمات لابناء المنطقة عموما.




http://www.zahrira.net/?p=2022

31
عقدت اللجنة المركزية لحركتنا الديمقراطية الاشورية اجتماعها الاعتيادي يومي 3-4/1/2007 في أربيل /عنكاوا ، وتداول الاجتماع مجمل الاوضاع السياسية والامنية التي يمر بها الوطن وقضايا شعبنا والشؤون الداخلية للحركة وبرامجها في الفترة المقبلة .
تدارس الاجتماع الاوضاع الخطيرة التي يمر بها العراق والصعوبات التي تكتنف العملية السياسية التي قاربت اربعة اعوام من عمرها في ظل تباطؤ عملية المصالحة الوطنية وتأخر تحقق السلم الاهلي، الذي يقابله تصاعد اعمال العنف ونزيف الدم وتعمق الاختناقات الطائفية وتشرد عشرات الالاف من العوائل تحت ضغط او تهديد الميليشيات والفلتان الامني وغياب هيبة الدولة وسلطة القانون وشحة المستلزمات الحياتية وتحول العراق الى ساحة تصفية حسابات اقليمية ودولية، وبالتالي معاناة العراقيين وتهديد وحدة المجتمع .. ولوضع حد لهذا الواقع المأساوي يناشد الاجتماع الحكومة والكتل السياسية التي تتحمل المسؤولية الاكبر تجاه الواقع الاسراع في بناء اجهزة الدولة واعدادها لتكون قادرة على تحمل مسؤولياتها في توفير الامن وحماية المواطن وممتلكاته وتوفير الخدمات الحياتية .. والى جانب ذلك دعم عملية المصالحة عبر تنفيذ وترجمة التوصيات التي افرزتها مؤتمرات المصالحة لازالة الغبن الحاصل بحق شرائح واسعة لتحقيق العدالة والتوازن بين مكونات المجتمع العراقي مما يؤدي الى ازالة الاحتقانات واستعادة الثقة بين تلك المكونات ويساهم في قطع دابر التدخل الخارجي وبالتالي تحقيق السيادة والاستقلال وضمان السلم والاستقرار .
كما وناقش الاجتماع الاداء السياسي لحركتنا على مستوى اقليم كردستان، والحرص على تواصله وتطويره ، والتاكيد على رؤى حركتنا في مقترحات التعديل في مسودة دستور الاقليم وضمان الحقوق الادارية والسياسية لشعبنا، واكد الاجتماع على حرص حركتنا على علاقاتها التحالفية مع الفصائل الكردستانية لترسيخ علاقات التآخي التاريخية بين ابناء الاقليم ، كما وقيم الاجتماع اداء حكومة الاقليم في حفظ الامن والاستقرار وتوفير الملاذ الامن للعوائل النازحة من المناطق المتوترة .
وعلى الصعيد القومي، توقف الاجتماع عند الواقع الصعب والظروف القاسية التي تمر بها الاف العوائل المشردة من ابناء شعبنا الى جانب بقية العوائل النازحة ، ضحايا العنف وغياب سلطة القانون وتعرض العديد من رجال الدين ورجال الاعمال والمواطنين الى الخطف والاعتداء بهدف ابتزاز المال، وان هذا الواقع المأساوي دفع بالاف العوائل للتشرد من بغداد والموصل و محافظات اخرى واللجوء الى المناطق الاكثر امنا في قصبات سهل نينوى ومحافظات دهوك واربيل او الى الاردن وسوريا، والعيش في ظروف القلق والعوز وغياب اية رعاية ملموسة من الامم المتحدة او اية جهة انسانية لتوفير العيش الكريم ، ورغم تقديرنا لبعض الالتفاتات الانسانية، فأن ما يتم تقديمه اضافة الى سعي البعض الى استغلاله سياسيا فأنه لايغطي الا جزءا يسيرا من حاجة العائلة وبصورة خاصة في ظروف الشتاء وشحة وغلاء المحروقات وايجارات الدور وارتفاع الاسعار الخيالي. ولانقاذ المشردين من هذا الواقع المؤلم يناشد الاجتماع الامم المتحدة والمنظمات الانسانية والجهات الحكومية المختصة لتحمل مسؤولياتها والقيام بدورها تجاه اهلنا المشردين سواء داخل الوطن او في دول الجوار لتوفير الاغاثة المطلوبة والحد الادنى من مستلزمات الحياة والعيش الكريم .
وفي الجانب القومي ايضا ، وانطلاقا من مقررات المؤتمر الرابع لحركتنا والضرورة لعقد مؤتمر قومي تدعو له المؤسسات المدنية لشعبنا والممثلة لعموم اطيافه وشرائحه ومواقعه وتساهم فيه الفعاليات المختلفة ، ناقش الاجتماع اليات التحضير لهذا المحفل الواسع، ونناشد ابناء شعبنا لدعم هذا المسعى المبارك في هذا الظرف الدقيق على طريق وحدتنا القومية ومطالبنا المشروعة في العراق الجديد، واكد الاجتماع على مواصلة الجهود لاقامة منطقة ادارية في سهل نينوى يتمتع فيها جميع المكونات بحقوقهم العادلة والمشروعة .
وعن الشأن الداخلي للحركة ، صادق الاجتماع على نتائج ومقررات كونفرنسات الفروع في الداخل والخارج وتابع ترجمة مقررات المؤتمر الرابع متخذا العديد من التوصيات والقرارات، كما وصادق على خطة العمل والبرنامج للمرحلة المقبلة على طريق تعزيز الاداء وتطوير قدرات الحركة وتصعيد دورها السياسي على كافة الاصعدة.

اربيل 5/1/2007 المكتب السياسي
الحركة الديمقراطية الاشورية


شبكة زهريرا الاخبارية (ZNN):


http://www.zahrira.net/?p=1986

32
نقلا عن شبكة زهريرا الاخبارية (ZNN):

http://www.zahrira.net/?p=1934




إلى أبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني
إلى أبناء شعبنا العراقي
إلى الرفاق في قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية
بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية نتقدم إليكم وبأسم تنظيمات وجماهير زوعا ومسانديه في قاطع اسكندنافيا للحركة الديمقراطية الآشورية (السويد ,الدانمارك ,فنلندا,النرويج) نتقدم بأسمى آيات التبريك والتهاني الحارة بميلاد رسول السلام والمحبة السيد المسيح له المجد, متمنين أن يعيده الرب على شعبنا الكلدوآشوري والعراقي ,ووطننا العراق يرفل بالسلام والطمأنينة والمحبة .وان تزال الغمة عن سماء شعبنا ووطننا ,ويرجع العراق سليما معافى يساهم وكما كان عبر التاريخ في بناء الحضارة الإنسانية.
لتكن السنة لجديدة 2007 عام خير وسلام ومحبة
قاطع اسكندنافيا للحركة الديمقراطية الآشورية

33
السيد يونادم كنا يصل اربيل


سميرة كانون من اربيل: بعد جولة الى بعض الدول العربية ضمن هيئة المصالحة الوطنية وجولات اوروبية اخرى وصل الى اربيل يوم 23/12/2006 السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية وعضو جمعية النواب العراقية وعضو الهيئة العليا للمصالحة الوطنية وصل الى مطار اربيل الدولي وكان في استقباله السيد ادريس مرزا مسؤول فرع اربيل ونزار حنا الكادر القيادي وادور بنيامين وكيل مسؤول الفرع وعدد من اعضاء الفرع , توجه بعدها الى مقر اربيل للحركة وكان في استقباله عدد من اعضاء القيادة واعضاء فرع اربيل وعدد من عضوات اتحاد النساء الاشوري واعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري وفرع اربيل لكشافة حمورابي وجمع من ابناء شعبنا .
وفي اليوم التالي وبمشاركة مسؤول فرع اربيل ووكيل مسؤول الفرع وعدد من اعضاء الفرع ، شارك السيد يونادم في القداس الذي اقيم في كنيسة ماركوركيس في اربيل بمناسبة عيد ميلاد سيدنا يسوع المسيح، واستقبل عدد من المهنئين بهذه المناسبة كما وقام الوفد الذي ترأسه السكرتير العام بزيارة عوائل شهداء الحركة ورجال الدين وعدد من وجهاء مدينة اربيل و عنكاوا وشقلاوا لتقديم التهاني بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنةالميلادية الجديدة


نقلا عن شبكة زهريرا الاخبارية (ZNN):


34
هنأ المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية عموم شعبنا العراقي والمسيحيين في العراق والعالم بمناسبة عيد الميلاد المجيد والعام الجديد.
جاء ذلك في برقية للمكتب بهذه المناسبة هذا نصها:
لمناسبة حلول عيد ميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة 2007، نتقدم بأزكى التبريكات وأحر التهاني لعموم شعبنا العراقي والمسيحيين في العراق والعالم، داعين الله القدير أنت يعيده على الجميع بالخير والبركة. وينعم عراقنا العزيز الجريح بالأمن والطمأنينة بعيدا عن كل المنغصات، وان يكون العام الجديد عام سلام ورخاء لأبناء شعبنا العراقي بمختلف إنتاءاتهم الدينية والمذهبية والقومية. وان يأخذ الله بيدنا جميعا لما فيه خير البلد وأبنائه بعيداًُ عن التفرقة والاختلاف والتناحر الذي يستنزف طاقات البلد ويزهق أرواح أبنائه البررة.
كل عام وشعبنا ووطننا بألف خير.
المكتب السياسي
الحركة الديمقراطية الآشورية
بغداد
24 كانون الاول 2006



نقلا عن شبكة زهريرا الاخبارية:
http://www.zahrira.net/?p=1930

35
خلال زيارتها الى اميركا زارت السيدة رومي يوسف كنا مديرة حضانة دمئيل التابع لأتحاد النساء الآشوري في أربيل, دار الحضانة التابع للمجلس القومي الآشوري لولاية الينوي في شيكاغو, حيث كانت بصحبة الزميلة شوشن سركيس. وقد أستقبلتهم مديرة الحضانة السيدة كلندا بحفاوة حيث رافقتهم بجولة في اقسام الحضانة وأطلعتهم على سير امور الأدارة والبرامج وقدمتهم للمربيات وشرحت طريقة تعاملهم مع الاطفال, كما تحدثت السيدة رومي عن تجربتها في حضانة دمئيل والتي تحتضن حاليا 70 طفلا وعن رغبتها في التعرف على أحدث الوسائل والأساليب لتطوير الحضانة بالرغم من ان حضانة دمئيل كانت دائما تلقى اعجاب مفتشي الصحة في مدينة أربيل لنظافتها ودقة نظام العمل فيها حيث أدرجوها أكثر من مرة كنموذج من بين بقية دور الحضانة هناك، وبدورها قامت السيدة كلندا بتزويدها بما لديها من خطط وبرامج وقوانين ادارة الحضانة وهذه بعض الصور للزيارة.


نقلا عن شبكة زهريرا الاخبارية : http://www.zahrira.net/?p=1841




36
شيكاغو
 حفلة عشاء على شرف الرفيقين نينوس بتيو وباسم بلو

تقيم الحركة الديمقراطية الأشورية / محلية شيكاغو حفلة عشاء على شرف الرفيقين نينوس بتيو عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الأشورية ( مسؤول مكتب التنظيم ) وباسم بلو عضو اللجنة المركزية للحركة ( قائمقام قضاء تلكيف ) وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء الاحد المصادف 17 / كانون الاول / 2006 وعلى العنوان التالي :
Hanging Gardens Banquet
8301 W . Belmont , River Road
وسيتخلل الحفل حديث للرفيق نينوس بتيو يتطرق فيه عن مشروع الحكم الذاتي في سهل نينوى بشكل خاص وعن احوال العراق بشكل عام .
الحركة الديمقراطية الأشورية


نقلا عن موقع شبكة زهريرا الاخبارية(ZNN) 

http://www.zahrira.net/?p=183
4

37
ديترويت: لبت محلية مشيكان للحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) دعوة مركز كربلاء الاسلامي والجالية العراقية في ديربورن بحضور مأدبة العشاء المقام على شرف سماحة السيد عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق ورئيس كتلة الائتلاف الشيعي الموحد في البرلمان العراقي والوفد المرافق له بمناسبة تواجدهم في ديترويت ، ضم وفد الحركة كل من السيد كريم ديشا مسؤول العلاقات العامة في محلية مشيكان للحركة والسادة عوديشو بنيامين وتحسين ياقو حنو أعضاء محلية مشيكان للحركة.



http://www.zahrira.net/?p=1830





38
ضمن جولته في الولايات المتحدة الأمريكية وصل السيد نينوس بتيو عضو المكتب الساسي للحركة الديمقراطية الأشورية مساء يوم الأحد المصادف 10/12/2006 الى مدينة موديستو / كاليفورنيا وكان في أستقباله كل من السيد جوني شمسدين مسؤول محلية موديستو لزوعا والسادة أعضاء الحركة في المدينة ،و سوف يتم عقد ندوة للأستاذ نينوس بتيو مساء يوم الأثنين 11/12/2006 على قاعة المؤسسة الأمريكية الأشورية ( AAA ) في مدينة موديستو .

http://www.zahrira.net/?p=1821



39
احتفى اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه حيث تأسس في الخامس من كانون الاول 1991.

وقد أقامت فروع الاتحاد نشاطات وحفلات استقبال استذكارا لهذه المناسبة، حيث زار مبنى الاتحاد في بغداد وفد من اتحاد النساء الاشوري في الخامس من كانون الأول الجاري لتقديم التهاني بالمناسبة، وفي عصر اليوم نفسه زار وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية مبنى الاتحاد وقدم التهاني بالمناسبة واشاد بدور الاتحاد في الدفاع عن الشريحة الطلابية الشبابية وبزرع روح الوحدة القومية بين ابناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني، كما وزار الاتحاد بعض مؤازري واعضاء الاتحاد لتقديم التهاني بالمناسبة.

وكان في استقبال الوفود الزملاء سام وليم ونينوس نيسان اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد بالاضافة الى مجموعة من اعضاء فرع الرصافة للاتحاد.

وفي يوم الجمعة الثامن من كانون الثاني الجاري اقام فرع بغداد الرصافة للاتحاد حفلا بمناسبة التأسيس، وابتدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء المسيرة الطلابية وشهداء شعبنا الابرار، وقامت كشافة حمورابي بتقديم فعالية رفع العلم العراقي والعلم القومي ثم القي بيان الاتحاد بمناسبة ذكرى التأسيس، وتخلل الحفل القاء قصيدة للشاعر بهاء ألبير، وحضر الحفل السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية عضو مجلس النواب العراقي وعدد من اعضاء قيادة الحركة وكوادر فرع بغداد للحركة واعضاء فرع بغداد الرصافة للاتحاد بالاضافة الى جموع من الطلبة.

وألقى السيد كنا كلمة في الحفل أكد فيها على أهمية قطاع الشباب في مسيرة كل أمة وشعب، واشاد بدور اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري في مجالات التوعية العلمية والثقافية والاجتماعية والقومية متمنيا للطلبة والشبيبة التقدم في عملهم ومسيرتهم.




حفل استقبال في دهوك

وفي دهوك استقبل اعضاء فرع دهوك للاتحاد في الخامس من كانون الاول الجاري عددا من الوفد والشخصيات المهنة بهذه المناسبة، حيث استقبل وفدا من الحركه الديمقراطيه الاشوية، ووفدا اللجنه الخيريه الاشورية، والسيد سامي سبنيا السكرتير السابق للاتحاد،  كما زار الاتحاد الخوري بيليبوس داود، بالاضافة الى وفد من اتحاد النساء الاشوري واساتذة وطلبة من جامعة دهوك.

 

وحفل آخر في أربيل

وفي أربيل استقبل أعضاء فرع أربيل للاتحاد في مقر الاتحاد في عنكاوا مجموعة أخرى من المهنئين منهم منظمة تنمية طلبة كردستان، وحركة الطلبة والشبيبة الديمقراطيين، وجمعية طلبة كردستان، ووفد اتحاد طلبة كردستان، ووفد اتحاد النساء الاشوري الذي ضم السيدة كاليتا شابا رئيسة الاتحاد والسيدتان جان دارك هوزايا وليديا بابا عضوتا الهيئة الإدارية للاتحاد، والسيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني في وزارة التربية بإقليم كردستان العراق، ومدير اذاعة اشور في اربيل وعدد من العاملين في الاذاعة ومدير مدرسة اربائيلو السيد ادور بنيامين ومدير تحرير صحيفة بهرا. كما وزار مقر الاتحاد وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية ترأسه السيد يونان هوزايا نائب السكرتير العام للحركة وضم عددا من أعضاء وكوادر فرع أربيل.

وجرى خلال الاستقبال تبادل كلمات التهنئة والشكر بين وفد الحركة وأعضاء الاتحاد، كما استقبل أعضاء فرع أربيل مجموعة من الوفود الطلابية والشبابية للتهنئة بهذه المناسبة.

وكان في استقبال الضيوف كل من السيد باسم خمو وكلدو اوغنا اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد والسيد تومي جونسن مسؤول فرع اربيل للاتحاد وكالة وعدد من اعضاء الفرع.

 


http://www.zowaa.org/ns/n091206-2.htm

40
خويادا ـ بغداد

احتفالا بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيس الاتحاد نضم فرع بغداد الرصافة حفلا بالمناسبة وذلك يوم الجمعة المصادف 8 من كانون الثاني 2006، وابتدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء المسيرة الطلابية وشهداء شعبنا الابرار، وقامت كشافة حمورابي بتقديم فعالية رفع العلم العراقي والعلم القومي ثم القي بيان الاتحاد بمناسبة ذكرى التأسيس، وتخلل الحفل القاء قصيدة للشاعر بهاء ألبير، وحضر الحفل السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية عضو مجلس النواب العراقي وعدد من اعضاء قيادة الحركة وكوادر فرع بغداد للحركة واعضاء فرع بغداد الرصافة للاتحاد بالإضافة الى جموع من الطلبة.

وألقى السيد كنا كلمة في الحفل أكد فيها على أهمية قطاع الشباب في مسيرة كل أمة وشعب، واشاد بدور اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري في مجالات التوعية العلمية والثقافية والاجتماعية والقومية متمنيا للطلبة والشبيبة التقدم في عملهم ومسيرتهم.





http://www.khoyada.com/news/news08122006-1.htm




41
سميرة كانون من اربيل: نظمت منظمة تنمية طلبة كردستان يوم 4/12/ 2006 سينمارا خاصا حول قبول طلبة في الجامعات والمعاهد وذلك بحضور رئيس الفدراسيون وسكرتير خمس اتحادات من ضمنهم السيد باسم خمو مسؤول علاقات الاتحاد وتوني جونسن مسؤول فرع اربيل وكالة ، حيث شرح الحضور كل منهم لمدة عشر دقائق عن الاستعدادات التي تقوم بها الاتحادات من اجل اجراء الانتخابات وكذلك كان هناك اقتراح بأجراء استفتاء عن ذلك من قبل عدد من الاتحادات وبعدها كان هناك انتقادات للفدراسيون والاتحادات وعملية اجراء انتخابات في المراكز الدراسية عامة واسئلة متنوعة من قبل طلبة الحضور وبعدها اجاب السكرتير عن اسئلة الحضور .
بمناسبة الذكرى (15) لتأسيس اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري استقبل كل من السيد باسم خمو مسؤول علاقات الاتحاد وتوني جونسن مسؤول الفرع وكالة وكلدو رمزي عضو اللجنة التنفيذية وعدد من اعضاء الفرع استقبلوا يوم 5/12/2006 في مبنى الاتحاد باربيل الوفود المهنئة بالمناسبة من ضمنهم وفود الاتحادات الطلابية وجمعيات ومؤسسات شعبنا وادارات المدارس وشخصيات من ابناء شعبنا ، ونذكر ادناه قسم من الوفود :
منظمة تنمية طلبة كردستان
نهضة طلبة وشبيبة كردستان
حركة الطلبة والشبيبة الديمقراطيين
جمعية طلبة كردستان
جمعية الثقافة الكلدانية
اتحاد طلبة كردستان
اتحاد النساء الاشوري
وفد زوعا ترأسه السيد يونان هوزايا نائب السكرتير العام
السيد مدير عام التعليم السرياني
مدير اذاعة اشور في اربيل وعدد من العاملين في الاذاعة
مدير مدرسة اربائيللو السيد ادور بنيامين
بتأريخ 7/12/2006 عقد فدراسيون الاتحادات الطلابية العاملة في الاقليم اجتماعه الرابع وذلك على قاعة ته لار في السليمانية استمر حتى الساعة السادسة مساءا تناول فيه :
تقيم عمل رئيس الفدراسيون واللجنة الرئاسية في الفترة الثلاث اشهر السابقة .
انتخاب رئيس جديد للفدراسيون وبالتوافق بين الاتحادات وبدون خوض الانتخابات ووقع الاختيار على سكرتير اتحاد طلبة كردستان وبعدها اختار المجتمعون لجنة رئاسية مكونة من اربع اتحادات منهم اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو اشوري ويتولى مسؤولية لجنة الفعاليات ونشاطات الفدراسيون لمدة ثلاثة اشهر .
وتم تحديد موعد لعقد كونفرانس الانتخابات الطلابية وذلك في يوم السبت 16/12/2006 وعلى قاعة مركز الثقافة جامعة صلاح الدين باربيل .
وطلبت لجنة الرئاسة من الاتحادات كتابة مقترحاتهم لمؤتمر التربية المزمع عقده خلال الفترة المقبلة للخروج بكتاب رسمي بأسم الفدراسيون يجمع كل المقترحات وتقديمها الى المؤتمر، وان يكون للاتحادات مندوبين في اللجان المشكلة في مؤتمر التربية .
هذا وقد حضر من قبل اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو اشوري كل من السيد باسم خمو مسؤول العلاقات للاتحاد وتوني جونسن مسؤول فرع اربيل وكالة .


http://www.zahrira.net/?p=1800



42
دعوة عامة: الى أبناء شعبنا الكلدوأشوري السرياني الكرام ،
نسترعي أنتباهكم الى أننا سوف ننقل ندوة الأستاذ نينوس بتيو عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الأشورية في موديستو / كاليفورنيا نقلا مباشرا الى غرفة (Chaldo Assyrian Siryak Nation ) في (Paltalk) الباتوك بالصوت والصورة لتتمكنوا من المشاركة في سماع الندوة بالكامل ، وذلك في الساعة السابعة مساء بتوقيت كاليفورنيا ( التاسعة مساء بتوقيت شيكاغو )
الرابعة مساءا بتوقيت ستوكهولم
السادسة مساءا بتوقيت بغداد
من يوم الأثنين المصادف 11-12-2006 .
أدارة الغرفة - CASN

43
سانتا ميخائيل من بغداد: طالب انحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري الحكومة العراقية والوزارات والهيئات المعنية بالتحرك السريع لوضع حد للظروف الصعبة التي تعصف بشريحة الطلبة والشباب , داعيا الشباب العراقي للتعاون والتكاتف والتمسك بالثوابت الوطنية ونبذ الخلاف والفرقة من اجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي للشعب العراقي والوقوف بوجه التحديات القائمة لاجتياز هذه المرحلة الصعبة من تاريخ العراق.
وقال سكرتير أتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري نينوس رشو في كلمة القاها لمناسبة الذكرى الخامسة عشر لتأسيس الاتحاد " إن الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا والأزمات المتتالية على الصُعد الأمنية والسياسية والاقتصادية تنعكس بشكل جلي على الطلبة والشبيبة، فالحياة العلمية في اغلب الجامعات والمعاهد العراقية باتت مهددة أكثر من أي وقت، فأعداء العلم والديمقراطية يستهدفون الملاكات العلمية من اغتيال وتهجير العقول العلمية من أساتذة الجامعة وتهديد الطلبة وخطفهم ما أدى إلى تركهم مقاعد الدراسة خوفا على حياتهم واضطر الكثير منهم إلى مغادرة العراق وبالتالي إفراغ البلد من الكفاءات العلمية المقتدرة، وأصبح مصير الملايين من الشباب العراقي العاطل عن العمل مجهولاً".
وانتقد رشو ما اسماه "محاولات تهميش وتقسيم الشعب الكلدواشوريين "في العراق بقوله "إن ما يتعرض له شعبنا من محاولات لأطراف خارجية وداخلية لتقسيمه وتهميشه وبالتالي مصادرة قراره لهو أمر حساس وخطير على مستقبل شعبنا وارثه وتراثه رغم إيماننا بان شعبنا رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قادر على تجاوز كل الصعاب والوقوف وقفة واحدة مدافعا عن ذاته ووجوده القومي بهمة الغيارى والمناضلين من أبناءه وطلبتنا وشبيبتنا مطالبين اليوم أكثر من أي وقت مضى لاستنهاض الهمم والمزيد من العمل من اجل صيانة وحدة شعبنا والحفاظ على لغته وتراثه وثقافته الوطنية الاصيلة.
وتابع في الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة في مقر الاتحاد ببغداد " نجدد مطالبتنا البرلمان العراقي واللجنة المكلفة بإعادة صياغة فقرات الدستور لمعالجته بما يعزز النظام الديمقراطي ويحقق وحدة شعبنا الكلدوآشوري السرياني فيه. كما ونطالب برلمان إقليم كردستان العراق واللجنة المكلفة بأعداد مسودة الدستور المحلي للإقليم بمعالجته بما يضمن لشعبنا حقوقه ووحدته"
من جانبه تطرق مسؤول مكتب الاعلام المركزي لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري سام وليم الى ما قام به أتحادهم من نشاطات بعد سقوط النظام في التاسع من ابريل 2003 "" 2003 استطاع اتحادنا من افتتاح فروع له في محافظات بغداد وكركوك ونينوى بالإضافة الى سهل نينوى بعد ان كان له فروع في محافظتي دهوك واربيل فقط، ومواصلة العمل في الساحة الطلابية الشبابية للدفاع عن حقوقهم والمساهمة في دعم جهودهم خدمة لهذه الشريحة وللعراق".
وتابع سام " ففي العاصمة بغداد استطاع الاتحاد وعلى مدى الثلاث سنوات الماضية من مواصلة نشاطاته الطلابية الشبابية وبالرغم من الضروف الصعبة لم تتوقف ادبيات الاتحاد من الاصدار ومنها الجريدة المركزية للاتحاد "جريدة ميزلتا ـ صدر العدد الاول في شباط 1992" كما ويصدر فرع بغداد للاتحاد مجلة نابو الفصلية التي تهتم بالشريحة الشبابية وتصدر باللغتين العربية والسريانية، واستطاع الاتحاد فتح دورات تثقيفية وورش عمل من اجل المصالحة ونبذ العنف كما وشارك الاتحاد في مؤتمر المصالحة الوطنية لمؤسسات المجتمع المدني بالإضافة الى المشاركة في مؤتمرات اخرى منها مؤتمر الأدب السرياني وواصل العمل من اجل تفعيل الساحة الطلابية فقد شارك في اجتماعات الاتحادات الطلابية من اجل إقامة برلمان طلابي عراقي. كما وأقام الاتحاد دورات في اللغة الأم(السريانية) وفي الحاسبات".
وأستطرد قائلا " كذلك تم تشكيل كشافة حمورابي التي استطاعت خلال فترة قصيرة من اقامة مخيمان كشفيان الأول في بغداد والثاني في سهل نينوى وهم بصدد اقامة مخيم ثالث لهم في بغداد بالرغم من الظروف الأمنية الصعبة، وللاتحاد فرقة موسيقية وفرقة رقص فلكلوري، اما في المجال الرياضي فقد استطاع الاتحاد من إقامة بطولة الشهيد نزار عزيز(احد شهداء الاتحاد ) وبطولة اكيتو السنوية التي تقام في شهر نيسان احتفالا برأس السنة البابلية الآشورية بالاضافة الى بطولة في كرة الطاولة".
يذكر ان اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري تاسس في 5/12/1991 في مدينة نوهدرا "دهوك" أبان أيم الحكم الذاتي لمنطقة شمال العراق وكان له فروع في اربيل ودهوك .لكن بعد سقوط النظام أنتشر عدد من الاتحادات والمنظمات الشبابية في العراق والتي كانت ممنوعة من العمل قبل ذلك الوقت لوجود أتحاد الطلبة والشباب والذي كان يعود لحزب البعث المنحل .



http://www.zahrira.net/?p=1772

44
نقلا عن خويادا كوم[/color][/size]


فروع الاتحاد تستقبل الوفود المهنئة بالذكرى الخامسة عشرة لتاسيسه


خويادا ـ خاص

استقبلت فروع الاتحاد الوفود المهنئة بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيس الاتحاد ففي يوم الثلاثاء 5 كانون الاول 2006 زار مبنى الاتحاد في بغداد وفد اتحاد النساء الاشوري، وفي عصر اليوم نفسه زار وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية مبنى الاتحاد وقدم التهاني بالمناسبة، كما وزار الاتحاد بعض مؤازري واعضاء الاتحاد لتقديم التهاني بالمناسبة.

كان في استقبال الوفود الزملاء سام وليم ونينوس نيسان اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد بالاضافة الى مجموعة من اعضاء فرع الرصافة للاتحاد.

وفي دهوك استقبل اعضاء فرع دهوك للاتحاد في اليوم نفسه السيد سامي سبنيا السكرتير السابق للاتحاد، ووفد من الحركه الديمقراطيه الاشوية، واللجنه الخيريه الاشورية، كما وزار الاتحاد الخوري بيليبوس داود، بالاضافة الى وفد من اتحاد النساء الاشوري واساتذة وطلبه من جامعة دهوك.



http://www.khoyada.com/news/news06122006-1.htm




45
تمر علينا الذكرى الخامسة عشرة لتأسيس اتحادنا "اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري" والذي انطلق في 5/12/1991 في مدينة نوهدرا "دهوك" في مسيرة  علمية ثقافية قومية ووطنيةمبنية على أسس ديمقراطية وأهداف مستنبطة من الإرث الثقافي القومي لشعبنا في الوطن. واصل فيها نهجه في تطوير المفاهيم الديمقراطية سواء في حياته الداخلية والمتمثلة بالحوارات والنشاطات والمحطات التنظيمية في المؤتمرات التي عقدت منذ تأسيسه، وحياته الخارجية وانتهاجه مبدأ الانفتاح في تطوير العلاقات والمساهمة الفاعلة في بناء أواصر الثقة ومد الجسور بين الاتحادات المماثلة واستمزاج الآراء والجهود الحثيثة لصياغة شخصية الحركة الطلابية العراقية والنهوض بواقع الشاب العراقي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها.
لقد عمل اتحادنا ومنذ تأسيسه بروح الحرص والشعور بالمسؤولية اتجاه قضايا طلبتنا وشبيبتنا منطلقا من دوره الريادي في تمثيلهم فسخر جهود أعضائه للدفاع عنهم والوقوف أمام المعوقات التي تحول دون تحقيق طموحاتهم ولم يدخر جهدا في إيصال صوتهم والتعبير عنهم في جميع المحافل.
إن الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا والأزمات المتتالية على الصُعد الأمنية والسياسية والاقتصادية تنعكس بشكل جلي على الطلبة والشبيبة، فالحياة العلمية في اغلب الجامعات والمعاهد العراقية باتت مهددة أكثر من أي وقت، فأعداء العلم والديمقراطية يستهدفون الملاكات العلمية من اغتيال وتهجير العقول العلمية من أساتذة الجامعة وتهديد الطلبة وخطفهم ما أدى إلى تركهم مقاعد الدراسة خوفا على حياتهم واضطر الكثير منهم إلى مغادرة العراق وبالتالي إفراغ البلد من الكفاءات العلمية المقتدرة، وأصبح مصير الملايين من الشباب العراقي العاطل عن العمل مجهولاً. لذا نطالب الحكومة والوزارات والهيئات المعنية بالتحرك بالسرعة الممكنة لوضع حد لهذه الظروف الصعبة التي تعصف بهذه الشريحة المهمة ونهيب بالطلبة والشبيبة العراقيين جميعا بالتعاون والتكاتف والتمسك بالثوابت الوطنية ونبذ الخلاف والفرقة من اجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي للشعب العراقي والوقوف بوجه التحديات القائمة لاجتياز هذه المرحلة الصعبة من تاريخ العراق.
أيها الطلبة والشباب الكلدوآشوري السرياني
إن ما يتعرض له شعبنا من محاولات لأطراف خارجية وداخلية لتقسيمه وتهميشه وبالتالي مصادرة قراره لهو أمر حساس وخطير على مستقبل شعبنا وارثه وتراثه رغم إيماننا بان شعبنا رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قادر على تجاوز كل الصعاب والوقوف وقفة واحدة مدافعا عن ذاته ووجوده القومي بهمة الغيارى والمناضلين من أبناءه وطلبتنا وشبيبتنا مطالبين اليوم أكثر من أي وقت مضى لاستنهاض الهمم والمزيد من العمل من اجل صيانة وحدة شعبنا والحفاظ على لغته وتراثه وثقافته الوطنية الاصيلة.
وبهذه المناسبة نجدد مطالبتنا البرلمان العراقي واللجنة المكلفة بإعادة صياغة فقرات الدستور لمعالجته بما يعزز النظام الديمقراطي ويحقق وحدة شعبنا الكلدوآشوري السرياني فيه. كما ونطالب برلمان إقليم كردستان العراق واللجنة المكلفة بأعداد مسودة الدستور المحلي للإقليم بمعالجته بما يضمن لشعبنا حقوقه ووحدته. وانسجاما مع مفاهيم الشراكة والمواطنة نطالب الوطنيين والغيارى من أبناء شعبنا العراقي التعاون بموضوعية وحرص وطني مع هذا الجزء الأصيل والمتمثل بشعبنا الكلدوآشوري السرياني باحترام إرادته وقراره لممارسة حقوقه الثقافية والسياسية والإدارية ضمن إدارة ذاتية في مناطق تواجده التاريخية في سهل نينوى والتي امتدادها يعود إلى أكثر من ستة ألاف سنة، وفقاً للحق الإداري الذي ضمنه الدستور العراقي "المادة 125".
وفي الختام نتوجه بالتحية إلى كافة أعضاء اتحادنا ومؤازريه من أبناء شعبنا ولأصدقائنا وأشقائنا في الوطن في الذكرى الخامسة عشرة لتأسيس اتحادنا ونعاهدهم على أن نكون أوفياء بما بدأنا به ونواصل نهجنا بأمانة في سبيل تحقيق طموحات الطلبة والشبيبة ولقضية شعبنا العادلة.

المجد والخلود للشهيدين (بيرس وسمير) وكل شهداء الحركات الطلابية.
مبروك لأعضاء ومؤازري اتحادنا.
المجد للعراق.
5/12/2006 اللجنة التنفيذية
اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري






http://www.zahrira.net/?p=1763

46
حنان اويشا من دهوك: زار مقر محلية برواري بالا لزوعا السيد محمد محسن مسؤول الفرع الثامن عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني رافقه في الزيارة، السيد علي خليل مسؤول محلية بيمان للبارتي وعدد من كوادر الفرع والمحلية، وذلك ظهر يوم الاحد 3/12 .استقبل الوفد الزائر من قبل الاخ بنيامين فيادور مسؤول المحلية وعدد من كوادر المحلية.


http://www.zahrira.net/?p=1751

47
http://www.zahrira.net/?p=1742




زهريرا ـ بغداد: استقبل رئيس أقليم كردستان العراق السيد مسعود البارزاني السيد يونادم كنا عضو مجلس النواب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية في  لقاء تم في بغداد في الأول من كانون الأول2006 وحضره السيد يعقوب يعقوب عضو اللجنة المركزية للحركة ـ زوعا.
وتم في اللقاء استعراض الأوضاع السياسية الراهنة في أقليم كردستان وعموم العراق، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الأهتمام المشترك، ومنها الوضع الأمني الذي يشهد تطورات خطيرة على مختلف الصعد وخصوصاً في العاصمة بغداد، وقد أكد الطرفان على ضرورة ضبط النفس والتحلي بروح المسؤولية الكاملة والركون إلى الحوار والمصالحة، وتغليب المصلحة الوطنية على بقية المصالح الاخرى من أجل الخروج من الوضع السياسي الراهن والذي يقود العملية السياسية إلى مزيداً من التردي، حيث يدفع المواطن العراقي ضريبة ذلك من دمائه يومياً.
وأكد السيد البارزاني على دعمه لجهود المصالحة الوطنية ولسبل الخروج من الأزمة وضرورة تفعيل كل الجهود التي تساعد على حقن الدم العراقي.






http://www.zahrira.net/?p=1742

48
نقلا عن زهريرا نيت[/glow]


زهريرا ـ بغداد:عاد إلى بغداد اكثر من سبوع نجم الكرة العراقية وشيخ المدربين الكابتن عمو بابا بعد رحلة علاجية استغرقت عدة أشهر في العاصمة الاردنية عمان. وفور وصله اتصلت به قناة آشور الفضائية للاطمئنان على صحته وتقديم التهنئة له لمناسبة عيد ميلاده الـ 72 والذي صادف يوم 28 تشرين الثاني. وقال الكابتن عمو بابا أنه حاول في عمان الحصول على تأشيرة دخول إلى المانيا أو فرنسا لاجراء المزيد من الفحوصات والعلاجات ألا أنه لم يتكمن من ذلك، حيث رفضت السفارتان منحه التأشيرة.
وفي زيارة له إلى مقر الحركة الديمقراطية الآشورية في بغداد يوم 28 / 11 حيث أستقبل من قبل عدد من اعضاء القيادة قال الكابتن عمو أنه اشتاق إلى بغداد بالرغم من عدم الاستقرار. وقال للسيد مدير عام قناة آشور الفضائية الذي كان ضمن المستقبلين أنه يشعر بالآسى لتجاهل وسائل الاعلام له وللرياضيين القدامى، واضاف إن الاعلام يركز فقط على العنف والقتل ويترك الجوانب الايجابية الموجودة والتي تبعث الأمل في المواطن العراقي.



http://www.zahrira.net/?p=1738

49
دوني جورج للـ بي بي سي : أزاحوني من منصبي لأنني مسيحي


زهريرا - أسامة أدور موسى: أكد عالم الآثار العراقي دوني جورج أنه تعرض لضغوطات هائلة من قبل جهات أصولية لإرغامه على مغادرة العراق . و قال جورج الذي كان يشغل منصب المدير العام للمتحف العراقي في مقابلة خاصة معه لبرنامج ( هارد توك ) على شاشة الـ بي بي سي "اعتقدت في البداية أنها مجرد  ضغوطات لإزاحتي أو لاستبدالي ،لكن ما حدث لاحقاً هو أن الوزارة التي كان موقعي يجعلني بمثابة نائب وزيرها سحبت كل صلاحياتي ، و قد أبلغتُ من قبل مسؤول رفيع فيها أن هناك أوامر قد صدرت باستبدالي لأنني ببساطة "مسيحي" لذلك قررت المغادرة قبل أن أقتل " .
و أضاف جورج الذي يعيش حالياً في العاصمة السورية دمشق ضمن المقابلة التي بثت اليوم الاثنين 27 تشرين الثاني " أنا لم أُعطَ هذه المناصب التي هي من حقي كأكاديمي و عالم آثار و مدرس في الجامعات العراقية حتى في زمن صدام لأنني كنت مسيحياً ، لكن الأمور لم تكن بالقوة و الحدّة التي تظهر عليها اليوم " .
و رداً على سؤال مقدم البرنامج ستيفن ساكر حول الانتقادات اللاذعة التي وجهها للقوات الأمريكية لفشلها في حماية المتحف العراقي ببغداد قال جورج : "لقد فشل الأمريكيون حقاً في حماية المتحف رغم أنني كنت أملك معلومات تفيد أن المتحف كان يحتل المرتبة الثانية بعد البنك المركزي على قائمة المواقع التي كان على القوات الأمريكية حمايتها ، إلا أنهم لم يفعلوا " .
و أكد جورج في معرض رده على سؤال حول هجرة مئات الآلاف من المسيحيين من العراق "أن النسبة الكبرى من عراقيي الخارج - مسيحيون و غير مسيحيين - يأملون في قيام عراق مستقر كي يعودوا إليه . انه بلدنا ، و نحن كآشوريين و مسيحيين عشنا على هذه الأرض قبل أن يعيش عليها غيرنا " .
هذا و ستنشر زهريرا نص المقابلة كاملة في وقت لاحق .


زهريرا
http://www.zahrira.net/?p=1712

50
تستنكر الحركة الديمقراطية الآشورية / فرع كالح عملية اغتيال السيد ايشوع مجيد هدايا رئيس حركة تجمع السريان المستقل في العراق ،ونطالب الجهات الأمنية بملاحقة القتلة وأحالتهم إلى القضاء العراقي لينالوا جزائهم العادل ، وإذ نستنكر هذا العمل الإجرامي الجبان ننعى الفقيد الراحل الشهيد ايشوع مجيد هدايا ونطلب من الله تعالى أن يلهم أهله الصبر والسلوان ويسكنه فسيح جناته.
24/11/2006
الحركة الديمقراطية الآشورية
فرع كالح







51
راما من بغديدا: شارك وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية ضم عدد من كوادر فرع كالح ومسئولي محليات كرمليس وبغديدا وبرطلة وعدد من كوادر المحليات في مراسيم تشيع الشهيد ايشوع مجيد هدايا في كنيسة الطاهرة الكبرى في ( يغديدا) وقد قدم الوفد التعازي إلى أهل الفقيد ورفاقه في حركة تجمع السريان المستقل .



52
اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري يقيم حفل تعارف لطلبة الجامعات والمعاهد في دهوك[/font]

خويادا ـ حنان اويشا

اقام اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري فرع دهوك حفل تعارف لطلبة الجامعات والمعاهد بمناسبة ابتداء العام الدراسي 2006-2007 وذلك مساء يوم الجمعة المصادف 24 تشرين الثاني 2006 وعلى قاعة المركز الثقافي الآشوري في مركز محافظة دهوك.

ابتدأ الحفل بكلمة الاتحاد القاها الزميل نينوس اوديشو ثم تلتها فقرات الحفل من تعارف الطلبة الجدد ودبكات شعبية وفقرات ترفيهية وثقافية، وامتاز الحفل بالحضور الكبير للطلبة وخاصة طلبة النازحين من بغداد وباقي المناطق غير المستقرة.

حضر الحفل السيد سامي سبنيا السكرتير السابق للاتحاد والسيد روميل موشي مسؤول فرع دهوك للحركة الديمقراطية الاشورية وعدد من كوادر الفرع بالاضافة الى عدد من اساتذة الجامعة والخوري بيليبوس داود وممثلي المؤسسات القومية في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر ان العديد من خريجي الثانويات السريانية في دهوك حصلو على معدلات عالية مما اهلهم للدخول الى كليات بمختلف الاختتصاصات الانسانية والعلمية.

كما يذكر بان اللجنة الخيرية الاشورية تقوم بدعم الاتحاد لتنفيذ نشاطاته المختلفة ومنها هذا الحفل الذي يقيمه الاتحاد سنويا.



http://www.khoyada.com/news/news26112006-1.htm







53
راما من بغديدا: شارك وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية ضم عدد من كوادر فرع كالح ومسئولي محليات كرمليس وبغديدا وبرطلة وعدد من كوادر المحليات في مراسيم تشيع الشهيد ايشوع مجيد هدايا في كنيسة الطاهرة الكبرى في ( يغديدا) وقد قدم الوفد التعازي إلى أهل الفقيد ورفاقه في حركة تجمع السريان المستقل .



http://www.zahrira.net/?p=1699



54
شوشن سركيس من شيكاغو: وصل الاستاذ نينوس بثيو على رأس وفد من الوطن الى مطار شيكاغو يوم  الاثنين 20 تشرين الثاني حيث كان في استقباله اعضاء تنظيم زوعا واعضاء المجلس القومي الآشوري في  الينوي وعدد من ابناء شعبنا هناك . وتاتي هذه الزيارة في اطار جولة سيقوم بها الاستاذ نينوس بثيو للاشراف على كونفرانس فرع امركيا وكندا لزوعا وكذلك للالتقاء بأناء الجالية الكلدوآشورية السريانية هناك ،اضافة الى أجراء لقاءات مع المؤسسات القومية ولقاءات مع شخصيات ومؤسسات وجهات رسمية امريكية.


http://www.zahrira.net/?p=1676




55
سميرة كانون من اربيل: استقبل وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية مساء يوم 20/11/2006 في مقر اربيل وضم كل من السادة يونان هوزايا نائب السكرتير العام و توما خوشابا عضو المكتب السياسي و ادريس مرزا مسؤول فرع اربيل و ادور بنيامين وكيل مسؤول الفرع ، استقبلوا وفد من المنظمة الاثورية الديمقراطية (مطكستا ) وضم كل من السيد بشير السعدي سكرتير المكتب السياسي والسيد يونان طليا سكرتير اللجنة المركزية ، وبعد استراحة قصيرة مع وفد المستقبلين الذي ضم ايضا عدد من اعضاء فرع اربيل وكوادر محلية اربيل والسيدة ليديا بابا مسؤولة فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري وعدد من عضوات فرع اربيل للاتحاد اضافة الى الرفاق في اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة والشبيبة الاكلدواشوري .
ناقش الطرفان الوضع السياسي في العراق عموما وفي اقليم كردستان العراق و مناقشة مسودة دستور اقليم كردستان العراق من خلال المواد التي تخص شعبنا ابتدءا من الديباجة وذلك بضرورة التاكيد على التعددية القومية والدينية ومفاهيم العيش المشترك والاشارة الى المعاناة والمجازر التي تعرض لها شعبنا وموضوع التسمية وحقوق شعبنا كما واكد الطرفان على العلاقات الثنائية بين الطرفين .



http://www.zahrira.net/?p=1670

56
راما من نينوى: بدأت اللجنة الخيرية الأشورية وبالتعاون مع عدد من المنضمات الإنسانية بتوزيع مساعدات إنسانية على العوائل النازحة من مختلف مناطق العراق إلى ( بغديدا) . وقد بلغ عدد العوائل المشمولة باستلام هذه المساعدات أكثر من 650 عائلة . وفي لقاء مع مسئول اللجنة الخيرية الأشورية في ( بغديدا). قال بعد أن أجبرت الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز الآلاف من العوائل إلى النزوح من المناطق التي تشهد توترات أمنية كبيره إلى مناطق أكثر أمانا بما فيها كما تعلمون منطقة سهل نينوى والتي استقبلت الآلاف العوائل خلال الأشهر الاخيره . قامت اللجنة الخيرية الأشورية بتسجيل المعلومات الكاملة عن كافة العوائل النازحة لديها لغرض تقديم المساعدات لهم وبالفعل تمكنا وبمساعدة عدد من المنضمات الإنسانية والخيرية بتوفير حصص لهذه العوائل لثلاثة مراحل. وتشمل الحصة المقدمة حاليا مواد غذائية ومواد منزلية بسيطة وبطانيات ومواد تنظيف ومواد أخرى . وشملت عملية التوزيع والتي لازالت مستمرة لعدة أيام نضرا لكثرة العوائل المشمولة بهذه الوجبة أكثر من 650 من العوائل النازحة من أبناء شعبنا و25 عائلة من إخواننا العرب والشبك وعملية التوزيع سوف تشمل جميع مناطق وقرى سهل نينوى خلال الأيام القادمة . وفي لقاءات مع عدد من المواطنين من اللذين استلموا حصص المساعدات أبدو شكرهم للجنة الخيرية الأشورية ولكل من ساهم في هذا العمل الخيري الكبير .



http://www.zahrira.net/?p=1639

58
أمسية فنية للجنة الخيرية الآشورية في ديترويت[/font]

59
السادة رئاسة وأعضاء برلمان اقليم كردستان العراق المحترمون
تحية طيبة..
اطلعنا على مسودة مشروع دستور اقليم كردستان العراق المطروح على الرأي العام لإستمزاج الاراء حوله وتقديم المقترحات بشأنه من مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والشخصيات الثقافية والفكرية والاجتماعية، وانطلاقا من عراقة واصالة شعبنا وما قدمه من انجازات عظيمة للبشرية وتضحيات كبيرة عبر مسيرته الانسانية الممتدة لالاف السنين وهو يعيش على ارض ابائه واجداده، وما يفترض ان يترتب له من حقوق واضحة ونحن نعيش عصرا جديدا، وانطلاقا من العلاقة التاريخية بين شعبينا الكردي والكلدوآشوري والعيش المشترك لقرون طويلة، والمعاناة المشتركة - خاصة بعد تأسيس الدولة العراقية في العشرينات من القرن الماضي - وحرمانهما من حقوقهما القومية والسياسية وتعرضهما الى القمع والمذابح، وانطلاقاً من النضال المشترك لشعبينا من اجل الحقوق والحرية - لاسيما منذ اندلاع ثورة ايلول عام 1961 - ومن ثم مشاركة حركتنا الديمقراطية الآشورية مع فصائل الشعب الكردي الشقيق في النضال ضد النظام الدكتاتوري البائد منذ بداية عقد الثمانينات من القرن الماضي، والمشاركة في انتفاضة اذار الباسلة عام 1991 ضمن الجبهة الكردستانية، والدور الفاعل والايجابي لحركتنا في التجربة الديمقراطية وخاصة الانتخابات الأولى لبرلمان اقليم كردستان وتواصلها في المشاركة في البرلمان في الدورة الحالية وكذلك في كابينات حكومة الاقليم وفي ارساء قواعد السلام والمصالحة، وموقف الحياد الايجابي والفاعل لحركتنا من الصراعات الحزبية في الاقليم، وصولا الى المشاركة في عملية تحرير العراق ميدانياً وسياسياً وفي المجالس المختلفة ومنها مجلس الحكم وإصدار قانون إدارة الدولة الانتقالي، او في مجالس المحافظات مثل نينوى وكركوك والتي كان فيها لممثلي حركتنا دوراً مشهوداً في ترسيخ العلاقة الأخوية الكردية الكلدوآشورية وبما يخدم قضايانا القومية والوطنية، واذ تتطلع حركتنا الى ترسيخ هذه العلاقات وتعزيزها على أسس سليمة ومبادئ الشراكة والديمقراطية والعيش المشترك، والاحترام المتبادل، فإننا نقدم اليكم ملاحظاتنا وآراءنا حول هذا الدستور لنتجاوز التهميش الحاصل لشعبنا الكلداني الآشوري السرياني، وكما يلي:
اولاً: نشيد بما تضمنه الباب الثاني الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ومفاهيم المساواة والحريات ومبدأ فصل السلطات وضمان لحقوق المرأة، والحقوق الأساسية كالتعليم والعمل والصحة ، وهو ما ينسجم مع المواثيق الدولية التي اختصت بحقوق الإنسان، وينعكس ايجابا على حياة المجتمع في كردستان بشكل خاص، والتي بتطبيقها ستكون ضمانة لتطور الاقليم ومضيه في ركب الحضارة والعصر وانعكاس ذلك ايجاباً على عموم العملية السياسية في العراق.
ثانياً: نرى ضرورة تضمين الديباجة ما يؤكد التعددية القومية والدينية لشعب اقليم كردستان بذكر الكلدوآشوريين والتركمان والارمن مع أشقائهم الكرد، ومفاهيم العيش المشترك، وذكر ما تضمنته معاهدة سيفر بالنسبة لشعبنا الكلدوآشوري واتفاقية انقرة 1926 حول حقوق شعبنا، والاشارة الى المعاناة والمجازر التي تعرض لها ابان الحرب العالمية الاولى، وخاصة بعد تشكيل الدولة العراقية (مثل مذبحتي سميل 1933 وصوريا 1969)، وما نتج من اثار ثورة ايلول والمشاركة فيها على ديموغرافية تواجد شعبنا الكلدواشوري عبر التشريد والترحيل والتهجير وثم الانفال عام 1988 التي كان لشعبنا نصيبه منها.
ثالثاً: قسمت المادة السادسة (اولاً) شعبنا الى (الكلدان والآشوريين)، ونحن اذ نقر بتعدد تسميات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، فاننا نطالب باستخدام التسمية الموحدة لشعبنا (الكلدوآشورية)، واستخدام (السريانية) للدلالة على لغته وثقافته.
رابعاً: تأسيساً على مفهوم الشراكة نرى إضافة مادة خاصة في الباب الأول (المبادئ الأساسية) والتي نصها:(يضمن هذا الدستور الحقوق الادارية والسياسية والثقافية والدينية والتعليمية للكلدوآشوريين والتركمان ، ولهم حق تأسيس ادارات محلية في المناطق ذات الخصوصية اللغوية والثقافية والتاريخية وفق السياقات الدستورية).
كذلك نطالب بتبديل كلمة (يراعى) بـ (يضمن) كلما وردت في هذا الدستور في صدد حقوقنا القومية.
خامساً: ضمنت المادة الثانية من مسودة الدستور قضائي تلكيف وقرقوش وناحية بعشيقة الى حدود الاقليم، ونرى ان هذه التي تكون (سهل نينوى) تتمتع بخصوصية تنوع قومي وديني ويمكن لشعبنا ممارسة حقوقه كاملة فيها وفق الحق الإداري الذي ضمنه الدستور العراقي الاتحادي (المادة 125) ونحن بصدد مشروع الادارة المحلية في سهل نينوى، وسيتم اقرار عائدية المنطقة لاحقاً عبر استفتاء خاص حسب السياقات الدستورية (التطبيع والاحصاء وثم الاستفتاء وحسب المادة 140 من دستور العراق الاتحادي).
سادساً: فيما يخص المادة 12 نرى ان يكون العلم الكردستاني معبراً عن التعدد القومي والديني في الاقليم، وكذلك بالنسبة للنشيد الوطني والمناسبات والاعياد القومية مثل الاول من نيسان رأس السنة البابلية الآشورية.
سابعاً: إضافة مواد للباب الثالث في الفصول المتعلقة بسلطات الاقاليم التشريعية والقضائية والتنفيذية، وكذلك في الادارت المحلية والمجالس البلدية (الباب الرابع)، تضمن هذه المواد التمثيل العادل لكلدوآشوريين والتركمان من خلال انتخابات خاصة بهم، وتنظيم ذلك بقانون.
… ودمتم
بغداد : 2/ تشرين الاول / 2006 المكتب السياسي
الحركةالديمقراطية الاشورية


نقلا عن زهريرا : http://www.zahrira.net/?p=1580

60
تقيم الجمعية الخيرية الآشورية
في مدينة هاملتون حفلا فنيا سـاهرا، يحييـه ألفنـان المبدع "آشــــور بيت سركيس " مـــــع فرقتـــة الموسيقية وذلك في الساعة الثامـنة من مســاء يوم السبت المصادف 25 نوفمبر 2006 وذلك على قاعة:
St. Naum of Ohrid Macedonian Church
الكائنة على
1150 Stonechurch Rd. East
سعر البطاقة عشرون دولارا والمأكولات والمشروبات متوفرة داخل القاعة





61
سميرة كانون من اربيل: من اجل القيام بتعريف ( اتحاد النساء الاشوري) ونشاطاته لوزارة العمل والشؤون الاجنماعية ، زار وفد من الاتحاد النساء الاشوري يوم 2/تشرين الثاني 2006 ضم السيدة كاليتا شابا سكرتيرة الاتحاد والسيدات جاندارك هوزايا مسؤولة علاقات الاقليم وليديا بابا مسؤولة فرع اربيل ورومى يوسف مديرة حضانة دمئيل .
قام بزيارة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية واستقبل الوفد من قبل سيادة الوزير عدنان محمد قادر في مكتبه الخاص بأربيل ، وعلى مدى اكثر من نصف ساعة قدم الوفد نبذة عن الاتحاد وفعالياته ونشاطاته منذ تأسيسه عام 1992 لحد اليوم ، وركز على الدور الذي يقوم به الاتحاد في مجال رعاية الطفولة وتفعيل دور المرأة وتوقف عند داري الحضانة الذين يديرهما الاتحاد واحتياجات الجضانة من اجل الاستمرار في تقديم الخدمات المناسبة للاطفال وعوائلهم ، وقد استمع الوزير الى الوفد وبدوره اثنى على هذا الجهد واكد ان هذا من صميم عمل وزارته في حقل الرعاية الاجتماعية ودعم دور الجضانة للمساهمة في تفعيل دور المرأة في المجتمع.




62
اوكين زيا من اربيل: بتأريخ 29\10\2006 أقام اتحاد النساء الأشوري - فرع اربيل مع إدارة حضانة دمئيل اجتماع مع أولياء أمور الأطفال لتدارس أوضاع الحضانة والخدمات المقدمة من قبل إدارة ومربيات الحضانة إلى الأطفال وبغية إيجاد السبل للتعاون وتطوير العمل في الحضانة وتبادل الآراء بين الجانبين لتقديم أفضل الخدمات , ومن المعروف بان حضانة دمئيل قد تأسست عام 1997 من قبل اتحاد النساء الأشوري. وقد حضر اللقاء كلٌ من مسؤولة فرع اربيل لاتحاد النساء الأشوري الزميلة ليديا بابا والزميلة جان دارك هوزايا مسؤولة علاقات الإقليم في الاتحاد ومديرة الحضانة الزميلة رومي يوسف, وألقيت في اللقاء كلمات من قبل الزميلات بخصوص الموضوع , ثم جرى بعد ذلك نقاش مستفيض بين أولياء أمور الأطفال ومسؤولات الاتحاد.
واختتم اللقاء على أن يتواصل مستقبلا.

63
في الساعة الحادية عشر مساءا بتوقيت بغداد من يوم الاربعاء حدثت انفجارات متتالية في قاعدة امريكية في الدورة والتي نجمت عن انفجار عتاد القاعدة .. وكانت اصوات الانفجارات مستمرة لاكثر من ساعة ونصف الساعة وتقول الانباء بان الانفجار ناجم عن عمل تخريبي.


اورنمو - الدورة

64
استشهد اليوم الخميس 25 آيار 2006 البطل نقيب الشرطة سلام مناتي يوسف وهو من ايناء شعبنا في مدينة كركوك ..وذلك اثناء التبضع مع زوجته حيث هاجمه الارهابيين واطلقو النار عليه واردوه قتيلا في الساعة الثانية والنصف ظهرا.
والشهيد سلام يوسف من مواليد 1956 حيث التحق بصفوف الحركة الديمقراطية الآشورية بعد سقوط النظام وهو من الناشطين بين ابناء شعبنا ومن ابناء الطائفة الصابئة المندائيين في مدينة كركوك.
ترك الشهيد وراءه زوجة وستة اطفال
المجد والخلود لشهداء شعبنا الكلدوآشوري والعراقي



المصدر : http://www.zahrira.net/web/?p=494

65
زهريرا - بغداد : في لقاء خاص مع تلفزيون اشور قال السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية عضو مجلس النواب على ضرورة احترام خيار الكلدواشوري السرياني كمكون أساس وأصيل من الشعب العراقي وقال أن التشكيلة الوزارية الحالية هي اجهاض بحق المكوناتِ الصغيرة والتي نحن جزء منها، واضاف كنا نحن نطالب بحقنا في تولي احدى الوزارات او الاخذ برأينا في حالة ترشيح احد الشخصياتِ التي تمثل قائمتنا وأن المادة الرابعة عشر من الدستور تؤكد أن المواطنون متساوون في الحقوق وعلى الرغم بقيامنا بسلسلة من الاتصالات مع المسؤولين الا اننا نجد الان انفسنا مُهمشين ونشعر بالمظلومية التي وقعت علينا اضافة الى أن هناك كتل اخرى غمرت حقها ولم تمثل في التشكيلة الوزارية.

المصدر : http://www.zahrira.net/web/?p=448

66
يستقبل شعبنا الكلدواشوري السرياني في الاول من نيسان اعياد "اكيتو" رأس السنة البابلية الاشورية في الوطن والمهجر ،بروح تتطلع الى الامل والحياة والتجدد والسلام وهي جميعها معان وقيم حملها شعبنا في نفسه وذاكرته منذ ايام بابل واشور وكالح ونمرود حيث كان اجدادنا يحتفون بهذا العيد على مدى اثني عشر يوما تبدأ في الاول من نيسان وتقام خلالها المراسيم الوطنية والدينية واحتفالات وكرنفالات مهرجانية كبيرة يشارك فيها الشعب الى جانب مؤسسات الدولة والطبقة الحاكمة ، اذ كانت تنطلق عبر بوابة عشتار التي كانت تزين شارع الموكب ببابل، وقد تناقلت الاجيال هذا الموروث الحضاري والانساني ليصبح تقليدا نيسانيا ورمزا يفخر ويحتفي به شعبنا مؤكدا من خلاله اصالته وارتباطه بالجذور والانتماء العميق لارض الرافدين .

ان شعبنا في الاول من نيسان من كل عام يجدد عهده مع الطبيعة والحياة والامل ويؤكد قدرته على مواصلة ذات النهج الذي اختطه الاجداد الاوائل في بلاد النهرين في بناء صرح الحضارة والمدنية وتطلعه المستمر لتحقيق المزيد من المنجزات الانسانية و كسب الحقوق المشروعة في ظل الحرية والديمقراطية لوطننا العزيز ...

 ان احتفاؤنا برأس السنة البابلية الاشورية هذا العام يأتي في ظروف استثنائية وصعبة يمر بها الوطن جراء تفاقم اعمال العنف والارهاب التي تسود مناطق عديدة وتتصاعد معها وتيرة المعاناة اليومية للمواطنين وانتهاك لحقوقهم الانسانية ومما يزيد من خطورة الوضع تنامي وتيرة التطرف الطائفي وسط اجواء تتعثر فيها العملية السياسية وتأخر قادة الكتل في حواراتهم للتوصل الى تشكيل الحكومة الجديدة وهذا يساهم في ازدياد التردي الامني والخدماتي والذي وصل الى حدوده القصوى بحيث لا يطاق تحمله من قبل الشعب العراقي على العموم .

 وبهذه المناسبة فإن شعبنا يتطلع بأمل الى تقدم  ونجاح العملية السياسية وتشكيل حكومة وطنية تشترك فيها جميع مكونات المجتمع العراقي  السياسية و القومية و الدينية ،حكومة قادرة على تحقيق الوفاق الوطني وضمان الامن والاستقرار في ربوع الوطن وتكرس جهودها من اجل تأمين كافة الخدمات للمواطنين.

في ظل الظروف الراهنة التي تسود الوطن ندعو شعبنا للاحتفاء بأكيتو بما ينسجم والظروف الامنية المتاحة في كل منطقة ونتوجه الى ابناء شعبنا في الوطن والمهجر بأسمى عبارات التهنئة والتبريك .. املين ان يكون العام الجديد .. عاما للاستقرار والعطاء والسلام في عراقنا الحبيب .

وكل عام وشعبنا ووطننا بألف خير .

تحية اجلال واعتزاز لشهداء شعبنا

 وشهداء الحرية والوطن

الحركة الديمقراطية الاشورية

                                                    المكتب السياسي   

1 نيسان 2006 ميلادية       

6756 أ





http://www.zowaa.org/ns/n31306-1.htm

67
وسام راما: نينوى
زار وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية أبرشية دير مار متي للسريان الارثذوكس

في سهل نينوى وقدم الوفد التهاني باسم السكرتير العام للحركة الأستاذ يونادم كنا و قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية إلى نيافة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني لمناسبة رسامته مطرانا للأبرشية وضم الوفد مسؤول فرع نينوى للحركة ومسؤول قاطع كالح ومعاونيه ومدير تلفزيون أشور – نينوى وعدد من كوادر محليات بغديدا وبرطلة وكرمليس. وتم خلال الزيارة تداول عدد من الأمور التي تخص أبناء شعبنا في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة في العراق وخاصة قضية النازحين منهم من المحافظات إلى مدن وقرى سهل نينوى وفي ختام الزيارة قدم الوفد هدية الحركة الديمقراطية الآشورية لنيافة المطران متمنيا لة الموفقية في مهامه الرعوية والروحية والإنسانية

68
سيشارك الفنان الكبير آشور سركيس

في برنامج حي وعلى الهواء مباشرة في فضائية آشور (امريكا) حيث سيقوم بالحديث عن تجربة زيارته الاخير الى العراق وسيقوم بأستقبال المكالمات الهاتفية من المشاهدين.
ويمكن متابعة اللقاء في اوربا على القمر Telstar 12 وفي امريكا على القمر Intelsat Americas 5 ويمكن متابعتة اللقاء بالبث الحي على موقع فضائية اشور www.ashurtv.org

69
بدعوة من بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق – مكتب الدعم الدستوري، وبالتنسيق مع

معهد العدالة والمصالحة في جنوب افريقيا، قام وفد برلماني سياسي مثل الكتل البرلمانية واعضاء من لجنة كتابة الدستور، بزيارة الى جنوب افريقيا للفترة من 5-11 آذار الجاري.
وضم الوفد السادة (د. همام حمودي رئيس لجنة كتابة الدستور، والسادة د. صالح المطلك، يونادم كنا، عباس البياتي، بهاء الاعرجي، اعضاء لجنة كتابة الدستور، اعضاء مجلس النواب، والدكتور موفق الربيعي مستشار الامن الوطني، والسادة جلال جوهر عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، مسعود ساله ي عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني) وقد رافق الوفد السيد فينك هايسوم مدير مكتب الدعم الدستوري في الامم المتحدة/العراق وعدد من موظفي الامم المتحدة.
اجتمع الوفد بالعديد من المسؤولين الكبار والجهات ذات العلاقة بعملية السلام والمصالحة التي تحققت في دولة جنوب افريقيا بعد صراع دام حوالي (42) عاماً في ظل سياسات التمييز العنصري لحكومة بريتوريا.
اذ التقى الوفد صبيحة يوم 7/3 في بريتوريا العاصمة السيد ثابو مبيكي رئيس الجمهورية، وعرض سيادته المسيرة النضالية لشعب جنوب افريقيا الذي توجها عام 1992 بالخلاص من الحكم العنصري وتحقق العدالة والحريات والمصالحة بين مكونات الشعب. كما عرض الوفد واقع العملية السياسية في العراق مطالباً بالمساهمة في دعم التغيير وعملية اعادة الامن والاستقرار واعمار العراق وتفعيل الاتفاقيات الثنائية وتشجيع الاستثمار وقضايا اخرى ذات الاهتمام المشترك.
وبعد ذلك التقى الوفد بالسيد بيوس لانكا رئيس المحكمة الدستورية العليا وعدد من القضاة اعضاء المحكمة الدستورية، وتطرق اللقاء الى العملية الدستورية وطبيعة عمل الاجهزة القضائية ومعالجة القوانين ذات الطابع العنصري واعادة الممتلكات لاصحابها.
وكان الوفد قد التقى يوم 6/3 في كيب تاون البروفيسور تشارلز فيلا مدير معهد العدالة والمصالحة، والبروفيسور اليكس بوران نائب رئيس سابق لهيئة الحقيقة والمصالحة في جنوب افريقيا.
وكذلك التقى الوفد السيد ديف ستيوارت كبير موظفي الرئيس السابق دي كليرك (رئيس النظام العنصري)، وبعد الظهر التقى الوفد مجلس القضاء الاسلامي برئاسة الشيخ احسان هندركس ورئيس اتحاد علماء الاسلام الشيخ ابراهيم جبريل.
كما واجتمع الوفد برئيس الاساقفة ديزموند توتو رئيس هيئة الحقيقة والمصالحة، وعضو البرلمان البروفيسور قادر اسمال وزير سابق في حكومة نيلسون مانديلا.
وفي 8 و 9 آذار اجرى الوفد لقاءات مع قادة حزب انكاثا للحرية، والمؤتمر الوطني الافريقي في محافظة دربن – اقليم كوازولو ناتال ورئيس الاقليم ورئيس الوزراء، حيث شهد الاقليم الصراعات الاكثر دموية اثناء فترة التمييز العنصري.
واختتم الوفد زيارته ولقاءاته يوم 10 آذار بزيارة الى جزيرة روبن آيلند حيث سجن الزعيم نيلسون مانديلا ورفاقه لمدة سبعة وعشرون عاماً، ومن ثم الاجتماع برئيسة برلمان جنوب افريقيا السيدة باليكا مبيتي ورئيس كتلة المعارضة وبرلمانيين.
وحري الاشارة بان الصراعات الدامية في جنوب افريقيا كانت لها خصوصياتها بين البيض (الاقلية الحاكمة) والسود الاكثرية، في ظل سياسات التمييز العنصري، وان ظروف الدولة الموضوعية تختلف عما هو في العراق، ولكن مع ذلك فان ارادة السلام انتصرت بقرار من قيادات الاطراف المتنازعة، وتمكنوا من تحقيق الامن والاستقرار والعدالة بين مكونات المجتمع الافريقي المتعدد الاثنيات والثقافات والاديان.




http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1953

70
حنان أويشا: نوهدرا
تحولت زيارة الفنان المبدع ايوان اغاسي لمقر فرع دهوك لزوعا

الى تظاهرة جماهيرية كبيرة، حيث امتلأت باحات المقر والشارع المؤدي اليه بحشود من ابناء شعبنا ومن تنظيمات ومؤازري ز! وعا لاستقبال الضيف العزيز والترحيب به معبرين عن حبهم وتقديرهم للصوت الشجي الذي طالما صدح لينشد ويلامس بشفافية قضايا شعبه القومية.. حيث كان في مقدمة المستقبلين السيد روميل موشي مسؤول فرع دهوك لزوعا وكوادر الفرع والسيد اندريوس يوخنا عضو برلمان الاقليم والخوري بيليبس داود والاب شاول وممثلين عن مؤسساتنا القومية والجماهيرية، وفي كلمة ترحيبية اشاد السيد روميل موشي بدور الفنان ايوان اغاسي ومواقفه القومية المشهودة، وبدوره القى الفنان كلمة امام الحشد الجماهيري اثنى من خلالها بمواقف وتضحيات زوعا تجاه قضايا شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ونضاله المتواصل من اجل اعلاء شانه بين الامم.
وضمن البرنامج المعد له من قبل فرع دهوك لزوعا توجه الفنان الى المجمع الذي يضم بناية الاقسام الداخلية الخاصة بالثانويات السريانية ومقر اللجنة الخيرية الاشورية واتحاد ا! لنساء الاشوري.. وتقييما لمواقفه والتزامه القومي اغتنمت الهيئة التنفيذية للجنة الخيرية الاشورية فرصة تواجد الفنان ايوان اغاسي في مدينة نوهدرا ليقوم بافتتاح البناية الجديدة لمقر اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري التي نفذتها اللجنة الخيرية الاشورية /العراق بدعم من اللجنة الخيرية الاشورية في امريكا حيث تجول في البناية واطلع على اقسامها.. بعدها زار المقر الخاص باللجنة الخيرية واستقبل من قبل رئيس واعضاء الهيئة التنفيذية واطلع على المهام والمشاريع التي تقوم بها منذ تاسيسها عام 1991 وطبيعة الخدمات الانسانية التي قدمتها ولاتزال في جميع المجالات، حيث عبر عن تقديره واحترامه لكل تلك الجهود التي تساهم في ترسيخ وجود شعبنا على ارضه.. وبعد زيارته لمقر فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري واستقباله من قبل عضوات الاتحاد واطلاعه على الانشطة والفعاليات التي يقوم بها خصوصا حضانة رامئيل التي يديرها الاتحاد، تناول وجبة الغذاء مع طلبة الاقسام الداخلية وتعرف على حياتهم فيها والخدمات المقدمة لهم من قبل اللجنة الخيرية الاشورية، بعدها زار الفنان ايوان اغاسي ثانوية نصيبين السريانية حيث استقبل هناك من قبل الهيئة ال! ادارية ومن خلال الزيارة اطلع على تجربة التعليم السرياني باعتبارها مشروع قومي كبير مشيدا بجميع الجهود التي تبذل في سبيل انجاح العملية وتواصلها ومن خلال تجواله بين صفوف المدرسة عبر عن فرحه وسعادته بلقائه طلبة المدرسة واصفا اياهم بامل الامة متمنيا لهم النجاح والمستقبل الزاهر.





ܙܗܪܝܪܐ





http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1902

71
زهريرا ـ بغداد
يُواصلُ الوفدُ البرلمانيُ العراقيُ زيارتَهُ الى جنوبِ ا! فريقيا

بتحقيق ِ عددٍ من اللقاءاتِ والزياراتِ لمعاهدَ ومؤسساتٍ مَعنيةٍ بالشؤون ِالقانونيةِ وتحقيق ِالمُصالحةِ الوطنيةِ في هذهِ البلاد.. فقد التقى الوفدُ الذي يَضُمُ في عضويتهِ السيد يونادم كنا السكرتيرَ العامَ للحركةِ الديمقراطيةِ الآشوريةِ عضوَ مجلس ِالنوابِ رئيسَ جمهوريةِ جنوبِ افريقيا السيدَ (ثابو امبيكي)، وقد تطرَّقَ الجانبان ِخلالَ اللقاءِ الذي دَامَ ساعتين ِالى الاوضاع ِالسياسيةِ العامةِ في العراق ِوتجربةِ جنُوبِ افريقيا في التخلُص ِمن نظام ِالفصل ِالعنصري، وَقد تمَنى الوفدُ على السيدِ رئيسِ جمهوريةِ جنوبي افريقيا الاسراعَ في افتتاح ِ السفارةِ الجنوبي افريقية في العراق والمشاركةِ في دَعم ِ العمليةِ السياسية... كما التقى الوفدُ رئيسَ المحكمةِ الدستوريةِ العُليا في جنوبِ افريقيا القاضي( بيوس لانغا) وزارَ ايضاً معهدَ العدالةِ والمُصَالحَةِ في كيب تاون... كما التقى ايضاً رئيسَ الاساقِفةِ الدكتور( ديز موند توتو) الحائِزَ على جائزةِ نوبل للسلام ِرئيسَ لجنةِ الحقيقةِ والمصالحة... ومن اللقاءاتِ الاخرى التي حققهَا الوفدُ مع الشيخ( احسان هندريكس) رئيس ِمجلس ِالقضاءِ الاسلامي والشيخ( اب! راهيم جبريل) رئيس ِاتحادِ العلماءِ الاسلامي ووزير ِالتعليم ِالسيد قادر اسمال. وفي تطور لاحق للنتائج السريعة للزيارة أعلن رئيس جنوب أفريقيا عن أعادة فتح سفارة بلاده في بغداد.


http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1895

72
سميرة كانون: اربيل
زار صباح يوم 7/8/2006 الفنان الكبير ايوان اغاسي

دار حضانة دمئيل التابعة لاتحاد النساء الاشوري في عنكاوا , واستقبل من قبل عضوات الاتحاد و مديرة الحضانة و المعلمات فيها مع عدد من مؤزارات الاتحاد . بداية رحبت السيدة مارلين يوسف مسؤولة فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري بالفنان باسم كافة الحضور و بعدها تحدثت السيدة رومى يوسف مديرة الحضانة عن كيفية تأسيس الحضانة و عدد الاطفال الموجودين فيهاو كيفية رعايتهم و الخدمات المقدمة اليهم ، و قدمت شكرها الى كافة الخيرين الذين ساهموا في انجاح هذا المشروع الذي اسس من اجل خدمة المرأة والطفل .
ثم قدم الاطفال اغنية للفنان ايوان معبرين فيها عن فرحهم .

http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1890

73
انفجرت سيارة مفخخة صباح يوم الاثنين وفي تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت بغداد وقد خلفت عدد من القتلى واكثر من 11 جريحا, على الاقل 2 من المصابين هم من ابناء شعبنا وقد تضررت الكثير من المحلات التجارية المجاورة للحادث والبيوت المجاورة لمنطقة الحادث وقد بقيت حفرة كبيرة نسبيا في مكان انفجار السيارة.. وانفجرت السيارة على بعد اقل من 200متر عن مقر الحركة الديمقراطية الاشورية في الدورة ولكن هذا لا يعني بالضرورة بان الانفجار استهدف مقر الحركة لانه حصل في السابق اكثر من 5 انفجارات اقرب للمقر ولكن هذا لا يعني ان الحركة هي المستهدفة كما يدعي البعض بان السيارات المفخخة تستهدف مقرات احزابهم.

74
سانتا مخائيل: بغداد
أوضح يونادم كنا عضو مجلس النواب عن قائمة الرافدين

أن ألاجتماع الذي ضم قادة الكتل البرلمانية يوم أمس في مقر رئيس الوزراء المنتهية ولايته د. أبراهيم الجعفري مساء يوم امس كان " للمصارحة ووضع المعالجات للوضع الذي يمر بها البلد ". مشيرا الى أحتمالية تمديد العمل بقانون حظر التجوال لبضعة أيام , وتأجيل عقد جلسة البرلمان القادم لاسبوعين أخرى .
وأضاف كنا في أتصال هاتفي صباح اليوم " كانت دعوة للتحدث بصراحة ,دون اللجوء لوسائل ألاعلام للتعبير عن ألاراء " .
وقال عضو مجلس النواب(ممثل عن الكلدوأشوريين –المسيحيين )" أن ألاجتماع لخص الى التوجه لتشكيل هيئة أستشارية موسعة من قادة الكتل البرلمانية لتدارك الوضع ,ووضع حد للتداعيات التي أعقبت الاعتداء الاثم على مرقد الاماميين علي الهادي وحسن العسكري في سامراء , والتي قد تجر لفتنة طائفية ". وتابع يقول " كما تم التطرق للاجراءات الواجب اتخاذها , وألاتجاه العام هو فرض سلطة القانون من خلال القوات العراقية , وألاسراع بترميم ماتم تخريبه ".أضافة الى "مناشدة الجعفري لكل ألاطراف لدرء الفتنة( والتي تستهدف التجربة السياسية في البلد) ". كما تم في ألاجتماع "التأكيد على ضرورة توجيه خطاب يوحد العراقيين , وتشديد الحراسات على دور العبادة من الحسينيات والجوامع والكنائس" .
وأشار كنا الى أاحتمال تمديد العمل بحظر التجوال لبضعة أيام أخرى "لكي يتسنى للجيش ألاخذ بزمام الامور والسيطرة أكثر ".وأضاف قائلا "تمت المطالبة بالاسراع بالحل السياسي والدعوة لعقد جلسة البرلمان لكن تم تاجيلها لاسبوعين اخرين لحين استقرار الاوضاع ".
وكان من المفترض ان تنعقد أول جلسة لمجلس النواب يوم أمس 25- شباط . حيث كان الرئيس جلال الطالباني قد أشار في موتمرا صحفي له انه "سيدعو البرلمان لجلسة في 25 شباط ". وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته الجعفري قد عقد مساء أمس السبت أجتماعا لقادة الكتل البرلمانية وبحضور الرئيس طالباني ورئيس أقليم كردستان (شمال العراق ) مسعود البارزاني والسفير ألاميركي . أضافة ألى حضور قائمة جبهة التوافق العراقية والتي كانت قد علقت مشاركتها في أجتماعات تشكيل الحكومة . أحتجاجا منها على ردود الفعل العنيفة والتي طالت مساجد السنة وممتلكاتهم وأرواحهم , ألا أنها عادت وأعلنت أستعدادها للعودة لطاولة المفاوضات في حال تم تنفيذ مطالبها .




http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1827

75
التقى رؤساء الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات وقد حضر الاجتماع السفير البريطاني في العراق والسفير الامريكي زلماي خليل زاد وحضر الاجتماع ايضا الدكتور ابراهيم الجعفري رئيس الوزراء والسيد جلال الطلباني رئيس الجمهورية ووزير الداخلية والدفاع بالاضافة اعضاء من قائمة الائتلاف العراقي الموحد وجبهة التوافق بالاضافة الى السيد صالح المطلق والسيد يونادم كنا سكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية والفائز عن قائمة الرافدين وكذلك حضر اللقاء السيد مثال الالوسي.

76
(( شوشن سركيس: زهريرا/شيكاغو))
اثناء زيارة الاستاذ يونادم كنا السكرتير العام لزوعا

عقدت ندوة جماهيرية في قاعة مركز الجالية الكلدوآشوري للمجلس القومي الآشوري. وقد حضر الندوة جمهور غفير من جالية شعبنا في شيكاغو. وبعد ان القى الاستاذ كنا محاضرته اجاب على العديد من الاسئلة التي وجهت اليه من قبل الجمهور في الندوة والتي دارت معظمها حول اوضاع شعبنا في الوطن والمستجدات على الساحة العراقية .
وقد تمت تغطية الندوة اعلاميا من قبل محطة فضائية آشور وكذلك الاشوريون حول العالم واذاعات مختلفة في شيكاغو
http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1758



77

http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1186

((كرم حسو: زهريرا/نينوى))
بعد نجاح المجلس الكلدواشوري السرياني القومي في افتتاح فروع

له خارج الوطن افتتح يوم 4/11/2005 اول فرع له داخل الوطن في سهل نينوى وبالذات في مدينة باخديدا حيث حضر من جانب المكتب الرئيسي للمجلس في بغداد كل من السيد سامي بيداويد النائب الاول للمجلس والسيد جورج المسؤول المالي والسيد فلاح مسؤول فروع الداخل والسيد الويس قليموس مسؤول فروع الخارج ومجموعة من مثقفين وناشطين في مجال القومي في معظم مناطق سهل نينوى وذلك على قاعة مركز السريان لثقافة والفنون في باخديدا. وفي بداية اللقاء رحب السيد قليموس بالحضور وهنا ابناء باخديدا بعودة كنيستهم بعد التعمير الذي طال اكثر من سنة. ثم تلاه الاستاذ سامي بيداويد متحدثا عم اهمية افتتاح فروع للمجلس داخل العراق وبالذات في باخديدا لانه عاصمة الكلدواشورين السريان. وتتطرق بالحديث على العلاقة الوطيدة مع جميع كنائسنا والحيادية مع جميع احزاب ومنظمات المجتمع المدني لابناء شعبنا وبنهاية حديثه شرح اهداف المجلس ومحاولته لجمع شمل ابناء شعبنا وعن افكار استثمارية في منطقة سهل نبنوى وعن اسباب التأخير في افتتاح فروع للمجلس داخل الوطن. بعد ذلك جرت العملية الانتخابية للهيئة الادارية لفرع باخديدا لتوكل له اعمال المجلس في المنطقة. وهذه هي النتائج حسب الاصوات

1- تغريد بولص
2- حبيب سعيد
3- اخلاص متي
4- يوسف فرنسيس
5- عبدالله حبيب
6- رعد بهنام
7- بهنام رفو

هذه كانت الهيئة الادارية اما اعضاء الاحتياط هم

1- عامر يوسف كرومي
2- عامر يوسف سليمان

وتسلمت الهيئة اعماله منذ لحظة اعلان النتائج. وكان قد التقى وفد المجلس صباح اليوم الجمعة 4/11 بنيافة المطران مار باسليوس جرجيس القس موسى راعي ابرشية السريان الكاثوليك في الموصل وتوابعها وبعدها التقوا بالفنان سامي لالو رئيس الهيئة الادارية لمركز السريان للثقافة والفنون.







78
تحية قومية

نقلا عن زهريرا (http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1148)


((شوشن سركيس: زهريرا/شيكاغو))
حضر االاستاذ يوسف ايشو مسؤول الحركة الديمقراطية الآشورية لدول اسكندنافيا

اسكندنافيا مع الوفد الكلدوآشوري السرياني الى قاعة فندق كالتن في العاصمة واشنطن، والتي استمع فيها الى كلمة السيد مسعود البرزاني رئيس حكومة اقليم كردستان حيث تحدث فيها عن الوضع الامني وضرورة محاربة الارهاب وقال ان الدستور الحالي هو الذي سيحافظ على وحدة العراق ونحن نتطلع اليوم الى تشكيل حكومة وطنية قادرة على وضع الدستور قيد التنفيذ.
كما التقى السيد يوسف ايشو والبعض من اعضاء الوفد انفرادا بكل من الاستاذ نيجرفان البارزاني رئيس حكومة الاقليم والدكتور برهم صالح وزير التخطيط والسيد سمير الصميدعي سفير العراق الدائم لدى الامم المتحدة والسيد انتفاض قمبر من حزب المؤتمرالوطني ودار الحديث حول الوضع العراقي بشكل عام وشعبنا الكلدوآشوري بشكل خاص وضم الوفد كل من السيد مايكل يؤاش (ناشط قومي في مشروع ادامة الديمقراطية في العراق) والسيد بيثو مالك جكو عضو اللجنة العليا للاتحاد الآشوري العالمي والكاتب يوسف كانون والسيد ولفرد الخص رئيس تحرير مجلة زندا وعددا من أبناء شعبنا الكلدوآشوري.




79
تحية قومية
حقيقتا انا استغربت لما بدر من الحزب الوطني الاشوري في الرسالة السابقة والتي بارك فيها الدستور العراقي ويعد يوم 15 يوما تاريخيا ويعتبر انجازا عظيما....  ما اعرفه وما اتذكره بانه كان لكم موقف قوي ضد تقسيم شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وكنتم تقولون باننا ابناء شعب واحد وبثلاث تسميات واليوم تباركون الدستور الذي قسمنا الى كلدان وسريان ؟؟؟ حتى الاحزاب المتعصبة للاشوري او الكلدانية ابدت استياءها من هذا الدستور لانه قسمنا الى قوميتين واليوم انتم الذين كنتم تقترحون ان ينزل اسمنا في قانون ادارة الدولة العراقية (كلدان وسريان واشوريين) اي بين قوسين واليوم تباركون هذا الدستور فانا الان حاير بين هذين الامرين وارجو من الاخوة في الحزب الوطني الاشوري ان يقولون لنا ما هو موقفهم الحقيقي هل هو بتقسيم امتنا او بتوحيدها واذا كان الجواب توحيدها فلماذا نعم للدستور ؟؟؟!!!!!

مع تحياتي




اورنمو

80
تحية قومية

نقلا عن زهريرا (http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1128)

((سميرة كانون: زهريرا/ أربيل))
شارك السيد سالم كاكو عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية

صباح اليوم 23/10/2005 مع ممثلي الاحزاب العاملة في الاقليم شارك في الجلسة البرلمانية التي حضرها السيد عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية و الوفد المرافق له ، و حضرها السيد هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقية و كافة أعضاء البرلمان.
وفي الجلسة التي تم فيها مناقشة العملية السياسية في العراق اعرب السيد عمرو موسى عن امله بان ينتقل العراق الجديد الى وضع مستقر مبني على السلام و الاستقرار و الوئام بين كافة قومياته و اكد ان الجامعة مستعدة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لانجاح العملية السياسية في العراق.
وبعد انتهاء الجلسة تم عقد مؤتمر صحفي مشترك للسيد عمرو موسى و السيد عدنان مفتي رئيس برلمان اقليم كردستان العراق ، حيث قال خلال المؤتمرانني سعيد بلقائي مع جميع ممثلي القوميات العراقية من الكرد و التركمان و الكلدو اشورييين خلال زيارتي الى اقليم كردستان العراق . و بعد الانتهاء توجه وفد الجامعة الدول العربية الذي يترأسه السيد عمرو موسى و السيد هوشيار زيباري ااى السليمانية للاجتماع مع السيد جلال الطالباني رئيس الجمهورية العراقية. و من الجدير بالذكر وفد الجامعة الدول العربية كان قد وصل الى كردستان العراق ظهر يوم 22/10/2005 وعقد مؤتمرا صحفيا مساء نفس يوم مع السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان العراق .
وفي رده عن سؤال حول التعامل مع برلمان و حكومة اقليم كردستان العراق قال السيد عمرو موسى نعترف بشرعية برلمان و حكومة اقليم كردستان العراق مادام ذلك في اطار العراق و مبني على الاسس التي اتفق العراقييون عليها.

((حركتنا تشارك في اجتماع مع رئيس اقليم كردستان العراق))
بدعوة من السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان العراق ، شارك السيد سالم كاكو عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية و ممثلا عنها مع ممثلي الاحزاب العاملة في المنطقة ، شارك في الاجتماع الذي عقد في صباح اليوم 22/10 /2005 في الساعة الحادية عشر صباحا في مبنى مجلس الوزراء لحكومة اقليم كردستان العراق. و في الاجتماع الذي استغرق زهاء ساعة تم مناقشة زيارة رئيس اقليم كردستان العراق و الوفد المرافق له الى الولايات المتحدة الاميركية بناءا على الدعوة الموجه اليه من قبل الحكومة الامريكية . كما و تم مناقشة زيارة السيد عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية و الوفد المرافق له الى اقليم كردستان العراق.


اورنمو


82
تحية قومية
بعد ما حدث في العراق بعد سقوط نظام صدام وبعد افتتاح الكثير من القنوات والصحف وبالاخص الكلدواشورية فقد كان لبعض هذه القنوات او الصحف تاريخ في المعارضة العراقية في شمال العراق وكان للبعض دور بعد سقوط صدام ولكن كان هنالك الكثير من الناس الذين تسائلوا عن مدى فعالية اعلام شعبنا وهل يجب على اعلام شعبنا ان يكون وطنيا اكثر من ما هو قومي لكي يؤثر على بقية القوميات الاخرى وهل للتوجه الوطني الفائدة اكثر من التوجه القومي او الديني ؟

 

صفحات: [1]