عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - said

صفحات: [1]
1
أعلم أنه لابد من الكتابة ولكن ماذا أكتب ، من أين أنتقي الكلمات والجمل لكي أعبر عن كبر الكارثة والفاجعة التي حلت بكم .
أسؤ رسالة استلمها وأنا اتصفح الانترنيت حملت نبأ فاجعة حزن تخيم وتهزالعائلة قبل أن يلتئم جرحهم بفقدان رب العائلة الفقيد حبيب بحادث مؤسف ، وأعاقة إبنهم الشاب نصير كذلك بحادث مؤسف ومحزن ، ببالغ الأسى والحزن  تلقينا الخبر .
من الصعب علينا في هذا الحدث الجلل أن نعبر عما يختلج في صدورنا  من مشاعر ألألم وهواجس الحزن .
 لقد تألمنا وتأثرنا كثيرآ لفقدان إنسان عرف بحبه وإخلاصه للجميع  .
من هذا المنبر لايسعنا ونحن في  ديار الغربة المقيتة لايسعنا إلا أن نواسيكم ونشاطركم أحزانكم وألامكم  للمصاب الجلل الذي هز مشاعرنا ، أنها خسارة فادحة لعائلته ، لكم جميعآ ولأهله وذويه ومحبيه ولجميع آفراد الأسرة تعازينا الحارة  ، جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي حلت بكم للفراق المرير وأن تكون الفاجعة خاتمة الاحزان وللفقيد هاني الذكر الطيب والخلود .
 في سفر الحياة كل شئ في الوجود يبدأ صغيرآ ثم يكبر تدريجيآ هذه غريزة النمو والبقاء، لكن هناك حالة واحدة فقط عكسها وهي الصدمة حيث تبدأ كبيرة الواقع على أصحابها وسامعيها ثم تصغر تدريجيآ بمرور الزمن ونعمة النسيان ، هذه هي سنة الحياة ومسيرة التاريخ البشري عبر الازمان والدهور .
سعيد عيس تْنا والعائلة
عراق القوش
حاليآ هولندا

2
نبأ وفاة خالتي حبوبة ياقو ككحنو

أولاد وبنات خالتي حبوبة ياقو ككحنو  والعائلة الكريمة المحترمين
اسؤ رسالة استلمها وأنا اتصفح الانترنيت حملت نبأ رحيل خالتي العزيزة حبوبة  ، ببالغ الأسى والحزن  تلقينا الخبر .
من الصعب علينا في هذا الحدث الجلل أن نعبر عما يختلج في صدورنا  من مشاعر ألألم وهواجس الحزن،  والذي زاد ألمنا عدم استطاعتنا حضور الجنازة والمشاركة بإلقاء النظرة الاخيرة والمشاركة في مراسيم التشيع والتوديع لكن قلوبنا معكم .
 لقد تألمنا وتأثرنا كثيرآ لفقدان إنسانة عرفت بحبها وإخلاصها للجميع . عاشت ظروف صعبة وقاسية بعد وفاة زوجها  إسحق ، وقامت بتربية أولادها  في عش هادئ .
من هذا المنبر لايسعنا ونحن في  ديار الغربة المقيتة إلا أن نواسيكم ونشاطركم أحزانكم وألامكم  للمصاب الجلل الذي هز مشاعرنا ، أنها خسارة فادحة لعائلتها، لكم جميعآ ولأهلها وذويها ومحبيها ولجميع آفراد الأسرة تعازينا الحارة  ، جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي حلت بكم للفراق المرير وأن تكون الفاجعة خاتمة الاحزان وللفقيدة  حبوبة الذكر الطيب .
 في سفر الحياة كل شئ في الوجود يبدأ صغيرآ ثم يكبر تدريجيآ هذه غريزة النمو والبقاء، لكن هناك حالة واحدة فقط عكسها وهي الصدمة حيث تبدأ كبيرة الواقع على أصحابها وسامعيها ثم تصغر تدريجيآ بمرور الزمن ونعمة النسيان ، هذه هي سنة الحياة التاريخ ومسيرة التاريخ البشري عبر الازمان والدهور .

سعيد عيس تْنا & ساهرة أوراها تومكا  / عراق القوش حاليآ  هولندا
ستيف تْنا & رنين ساكو     / المانيا
سيلفيا تْنا & حسيب كريش  / سويد
إيلنيا تْنا & عصام ككحنو/ كاليفورنيا
ألن تْنا & لينا صبري        / المانيا
سوزان تْنا & سردار كريش/ سويد
ألين تْنا & لؤي ككتوما     / هولندا
سان تنا &  هالة تولا      / هولندا     

3
نبأ رحيل بسمة جرجيس لاسو في سدني / استراليا يوم الجمعة المصادف 2017/5/19  الفقيدة من مواليد القوش 1972 وهي زوجة السيد مازن بحو صفار ووالدة كل من ايدير افرام وعذراء
وهي أبنة المرحوم جرجيس لاسو مرادو والمرحومة شمي بولص قاشا
وهي اخت كل من بسيم -لمياء -ذكرى  والمرحومين جمال وذاكر
 تقام صلاة الثالث عن روح المرحومة بسمة جرجيس لاسو في مدينة اينشخده  هولندا يوم الاثنين 22-5-2017  في السادسة والنصف مساءا  ومباشرة تقبل التعازي من قبل اخيها بسيم بعد القداس في كنيسة ماريعقوب وعلى العنوان التالي

M.H.Tromplaan 50

7613ab enschede






الى عائلة الفقيدة  بسمة جرجيس لاسو المحترمين

بعدما هجرت بيتها ووطنها ولأسباب خارجة عن الارادة ، العيش في الغربة مبعثرين في أصقاع الدنيا أنهيت مشوارها في هذه الحيا ة الفانية ، وأخيرآ رحلت المأسوفة على شبابها بسمة قبل إكمال الفقيد شقيقها جمال سنة على رحيله ، بعد معانات طويلة وصراع مع المرض طريحة الفراش وأنتم تستشعرون الاسى الجارف في فقدان بسمة ، بعد أن أنهت رسالة الامومة رحلت دون أن يكون بقربها أهلها وذويها ليلقوا النظرة الاخيرة عليها نظرة حب وقبلة وداع والمشاركة في مراسيم التشييع ، أو كلمة إعتذار أو يلوحوا لها بأشارة سلام .
كانت حقآ  إمرأة فاضلة ربت وضحت من أجل بناء أسرة كريمة ومحترمة في ظروف قاسية ومتعبة الذين كانوا يكنون لها كل الحب والاحترام الى جانب زوجها .
كان للنبأ المؤلم برحيل الفقيدة بسمة أبلغ الاثر في نفوسنا وكل من عرفها .
لايسعنا ونحن في ديار الغربة المقيتة الا أن نوسيكم ونشاطركم أحزانكم للمصاب الجلل ، لكم جميعآ ولأهلها ومحبيها ولجميع آفراد الأسرة تعازينا الحارة ، جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة التي حلت بكم للفراق المرير وأن تكون الفاجعة خاتمة الاحزان وللفقيدة بسمة الذكر الطيب . كل شئ في الوجود يبدأ صغيرآ ثم يكبر تدريجيآ هذه هي غريزة النمو والبقاء ، ولكن هناك حالة واحدة فقط عكسها هي الصدمة حيث تبدأ كبيرة الواقع على أصحابها وسامعيها ثم تصغر تدريحيآ بمرور الزمن ونعمة النسيان .هذه سنة الحياة ومسيرة التاريخ البشري عبر الازمان والدهور .

سعيد عيس تْنا والعائلة
عراق القوش
 حاليآ هولندا

4
نبأ وفاة عمتي العزيزة كترينة ام سعد مواليد القوش في تركيا
الى ابن عمتي العزيز سعد جما المحترم
بذهول عظيم تلقينا الخبر المحزن برحيل عمتي العزيزة كترينة يونس تنا اكبر الاثر في نفوسنا وأعمق الحزن في قلوبنا .
مهما عبرت وكتبت عن عمق حزننا وكبر الماساة كل الأوراق لاتكفي ان تصف الكارثة التي حلت بكم وأنتم في ديار الغربة المقيتة .
باي كلمات ارثيك لا تتطاوعني الروح لقولها؟
كنت اعتقد من اننا سنلتقي ثانية فلماذا استعجلت الرحيل ؟
لقد حان موعد الفراق بعد ان أنهيت رسالة الأمومة . حقاً كانت عمتي امرأة فاضلة طيبة ومتواضعة وحبها للناس ، ربيت وضحت كثيراًفي ظروف قاسية ومتعبة جداً جداً من اجل بناء أسرة كريمة ومحترمة تعرف الحب والود الى جانب زوجها ابو سعد .
ان القلم يقف حاىءراً أحياناً لإيجاد كلمات المعبرة المناسبة في هكذا مناسبات .
نحن هنا في هذه الغربة المقيتة ، نعزي أنفسنا ونرسل لكم تعازينا القلبية الصادقة ومواساتنا لهذا المصاب الاليم ، لكم جميعاً ولذويها في العراق والمهجر جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المِحنة القاسية التي التي حلت بكم للفراق المرير ،وان تكون الفاجعة خاتمة الاحزان ، وللفقيدة ام سعد الذكر الطيب .
سعيد عيس تنا
عراق القوش
حالياً هولندا

5
نبأ وفاة داؤد حزقيال دكالي في استراليا من مواليد القوش ، زوجته افلين سليمان سلومي وأولاده فادي وفراس وبناته فاتن ونادية وفادية وهالة ولمى ورشا واخواته جينا وباسمة وحياة .
الى عائلة الفقيد داؤد حزقيال دكالي المحترمين
نشاطركم الاحزان للمصاب الجلل أنها خسارة فادحة لعائلته ،لكم جميعآ ولاهله ومحبيه ولجميع آفراد الأسرة تعازينا الحارة ، جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة التي حلت بكم للفراق المرير ، وأن تكون الفاجعة خاتمة الاحزان ،وللفقيد داؤد الذكر الطيب ،

سعيد عيس تنا
عراق القوش
حاليآ هولندا

6
الى عوائل الفقيدين كمال عيسى جلو وذاكر ابراهيم جلو المحترمين
تعزية ومواساة
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الشباب كمال عيسى جلو وذاكر ابراهيم جلو أثر حادث مروري مؤسف على طريق محافظة أربيل وناحية القوش .وبهذا المصاب الجلل نتقدم  بخالص التعازي والمواساة لأسرالفقيدين الراحليين كمال وذاكر واقربائهم في الوطن والمهجر   .
الذكر الطيب للفقيدين الشباب ،  ولعوائلهم وأحبائهم وأصدقائهم جميل الصبر والسلوان ، والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي حلت بهم للفراق المرير ، وأن تكون الفاجعة خاتمة الاحزان  .
سعيد تْنا
عراق القوش
حاليأ هولندا

7
 نبا وفاة السيد عابد اوراها تعينو في عراق القوش

الفقيد من مواليد  القوش 1942 وهو ابن المرحومين اوراها تعينو وكتي شاجا وزوج السيدة كوزي عيس تنا ووالد كل من نيران ، نها ، نادية ، سناء ، نيان  وناهل وشقيق كل من  سعيد وكوزي تعينو والمرحومين يوسف واستر تعينو

في القوش تمت اليوم الاثنين 1-8-2016  مراسيم دفن جثمانه الطاهر في مقابر القوش .

في مشيكان ستقبل التعازي عن روحه الطاهرة من قبل بناته نيران ونيان تعينو وازواجهم باسل سامي فؤاد وتوني موسى تنا  وذلك يوم الاربعاء الموافق 3-8-2016 وعلى قاعة كنيسة ماريوسف الكلدانية في مدينة تروي من الساعة الخامسة عصرا الى الثامنة مساءا

في ملبورن/أستراليا تقام صلاة الثالث و السابع عن راحة نفس المرحوم يوم الأحد المصادف 7-8-2016 في الساعة 10:00 صباحاً في كنيسة حافظة الزروع مريم العذراء الواقعة على

Somerset Road, Campbellfield, Vic 3060

و بعدها تقبل التعازي من قبل بناته نادية وزوجها خالد قوجا وسناء وزوجها منتصر  في قاعة الأب عمانوئيل خوشابا  من الساعة   2:00  ظهراً إلى الساعة 5:00 عصراً .

في سان دييكو سيقام قداس عن روحه الطاهرة وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 2-8-2016 وفي كنيسة مار ميخا وتقبل التعازي في نفس اليوم من قبل ابنته نها وزوجها بهاء ككتوما وابن اخيه ماهر يوسف تعينو وابناء اخته ساهر وصفاء حنو  على قاعة نفس الكنيسة من الساعة الرابعة عصرا الى الثامنة مساءا .

الى عائلة الفقيد عابد أوراها تعينوا (زوج أختي العزيزة كوزي تْنا ) المحترمين
الى أختي العزيزة كوزي تْنا وجميع آفراد الأسرة المحترمين
الى صديقي العزيز سعيد أوراها تعينوا المحترم

لاأعرف من أين أبدأ من أين أنتقي الكلمات والجمل لكي أعبر عن كبر الكارثة والفاجعة التي حلت بكم ، لقد وقع الخبر علينا كالصاعقة أبكى قلوبنا وعقولنا من شدة الصدمة،بأي كلمات أرثيك يا أبو ناهل ؟وكيف تتطاوعني الروح لقولها ؟
كنت أعتقد أننا سنلتقي ثانية فلماذا إستعجلت الرحيل ؟
لقد تألمنا وتأثرنا كثيرآ لفقدان إنسانآ عرف بحبه وإخلاصه للجميع .
لم نتمكن من مشاركة إلقاء النظرة الاخيرة والمشاركة في مراسيم التشيع والتوديع لكن قلوبنا معكم ،
لايسعنا ونحن في ديار الغربة الا أن نواسيكم ونشاطركم الاحزان للمصاب الجلل الذي هز مشاعرنا وأنها خسارة فادحة لعائلته،لكم جميعآ ولاهله وأصدقائه ومحبيه ولجميع آفراد الأسرة تعازينا الحارة جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة التي حلت بكم للفراق المرير وأن تكون الفاجعة خاتمة الاحزان وللفقيد عابد الذكر الطيب ،
في سفر الحياة كل شئ في الوجود يبدأ صغيرآ ثم يكبر تدريجيآ وهذه غريزة النمو والبقاء،لكن هناك حالة واحدة فقط عكسها وهي الصدمة حيث تبدأ كبيرة الواقع على أصحابها وسامعيها ثم تصغر تدريجيآ بمرور الزمن ونعمة النسيان ،
هذه هي سنة الحياة التاريخ ومسيرة التاريخ البشري عبر الازمان والدهور .
سعيد عيس تنا عراق القوش حاليآ هولندا
ساهرة أوراها تومكا
ستيف تنا المانيا
رنين ساكو
سيلفيا تنا عراق القوش
حسيب كريش
إيلنيا تنا كاليفورنيا
عصام ككحنو
ألن تنا المانيا
لينا صبري
سوزان تنا سويد
سردار كريش
ألين تنا هولندا
لؤي ككتوما
سان تنا
وخطيبته هالة تولا هولندا
 
 

8
تلقينا نبأ وفاة جارنا إسطيفو جكو دكالي بألم ، يوم الاثنين الصادف 9-5-2016 في القوش بعد مغادرته لبلدة الثاني هولندا ووصولة الى بلدة الام القوش في زيارة .
والفقيد من مواليد 1938 والد كل من ارام ، نشوان ، ابتهال ، ابتسام ، رنا ، والفقيد وسام . وشقيق كل من شمعون ، سعيد ، سامي ، باسم ، سمير، شكرية ، حليمة ، سعاد .
ستقام مراسيم التشييع في القوش وتقبل التعازي في قاعة التعازي في القوش .
عائلة مرّت بظروف صعبة ، بعد فقدان إبنهم وسام الطيب الذكر قد فارق الحياة عند زيارته بلدته القوش الذي كان دائمآ يفتخر بها ،لم   يكن يُعاني من أي مرض وفي سنٍ صغير حيث لم يصل الأربعين بعد.
فقدان شخص عزيز أمرٌ في غاية الصعوبة على المُقرّبين من هذا الشخص ، مشاعر الإنكار في بداية الصدمة بمعرفة خبر وفاة قريب هي حالة معروفة في الحزن ومشاعر الفقدان خاصةً إذا كان المتوفى الولد عزيزاً وقريباً .
حدث جلل يعيشه كل إنسان على وجه البسيطة على اختلاف شرائحهم الاجتماعية.. مشاعر واحدة وجرح يدمي القلوب ودموع تسيل من العيون دون أن تجد من يوقفها..
 قليل هم من يستطيعون التحكم في مشاعرهم والصمود في ظل موجة من أحزان القلب. ألم الفراق وعنائه يشترك فيه الجميع..
 والحياة مستمرة دون توقف، فقط نعيشها بغصة ما بقي الزمان.
الموت هو الحقيقة المطُلقة في الحياة وكل نفسٍ ذائقة الموت وهو المصير الذي يسير إليه كل البشر..!.
الى عائلة الفقيد  إسطيفو جكو دكالي المحترمين
خالص تعازينا لرحيل الفقيد،بهذه المناسبة الاليمة لايسعنا الا ان نشاطركم احزانكم للمصاب الجلل ،لكم ولذويه ومعارفه في الوطن والمهجر جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي حلت بكم للفراق المرير  و ان لا يصيبهم اي مكروه اخر وتكون الفاجعة خاتمة احزانكم للفقيد إسطيفو  الذكر الطيب.
                                                                              سعيد عيس تنا و العائلة
                                                                                  عراق القوش
                                                                                    حاليا هولندا

9
تلقينا نبأ وفاة نوئيل ممو قلو في القوش يوم الاربعاء المصادف 16-3-2016

سيقام القداس على روح المرحوم في كنيسة القلب الاقدس في بغداد يوم الجمعة المصادف 18-3-2016  الساعة التاسعة صباحا وبعد القداس تقبل التعازي من قبل اخيه جرجيس قلو واولاد اخيه ماجد قلو ولؤي قلو لغاية الساعة الثانية عشر ظهرا ٠

الى عائلة الفقيد نوئيل ممو قلو المحترمين
طعم الفراق مر المذاق .
كان والد الفقيد نوئيل من أقرب الاصدقاء الى جدي يونس تْنا وكذلك الفقيد عيس حنطيي تربطهم علاقات عائلية قوية .
مرت على الفقيد  ظروف قاسية جدآ متأثرآ بحالته الصحية ، التقيت به عدت مرات في زيارتي الاخيرة ،وتفاجئت وتأسفت لحالته الصحية عند أول مقابلة له .
لايسعنا ونحن في ديار الغربة المقيتة الا أن نواسيكم ونشاطركم الاحزان للمصاب الجلل ،أنها خسارة فادحة لعائلته  ، والمواساة الصادقة لكم جميعآ ولاهله ومحبيه جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي حلت بكم للفراق المرير. هذه هي سنة الحياة ومسيرة التاريخ البشري عبر الازمان والدهور ،وأن تكون الفاجعة خاتمة الاحزان والعزاء الحار لعائلة الفقيد المفجوعة ،والذكر الطيب للفقيد نوئيل  ٠
                                                                                             سعيد عيس تْنا والعائلة
                                                                                                 عراق القوش
                                                                                                 حاليآ هولندا

10
الى عائلة الفقيد رحيم حبيب شابا تومكاالمحترمين
لايسعنا ونحن في ديار الغربة المقيتة الا أن نواسيكم ونشاطركم الاحزان للمصاب الجلل ،أنها خسارة فادحة لعائلته ، المواساة الصادقة لكم جميعآ ولاهله ومحبيه جميل الصبر والسلوان ، والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي حلت بكم للفراق المرير.
هذه هي سنة الحياة ومسيرة التاريخ البشري عبر الازمان والدهور ، والعزاء الحار لعائلة الفقيد المفجوعة ، والذكر الطيب للفقيد رحيم ، وأن تكون الفاجعة خاتمة الاحزان٠
                                                                           سعيد عيس تْنا والعائلة
                                                                                  عراق القوش
                                                                                  حاليآ هولندا

11

تلقينا نبأ وفاة جارنا العزيز عابد بولص حربي ببالغ الأسى وعميق الحزن .
 في القوش يوم الخميس الموافق 18-2-2016 اثر جلطة دماغية لم تمهله الا بضع ساعات من الزمن..

المرحوم من مواليد القوش 1951 وزوج السيدة بتول شمعون سليمان ووالد كل من دلير ودنيا وداليا وديانا والمرحوم دالي ..

وشقيق السيد سيبا حربي والمرحومين اسحق عيسى يونس موسى

حيث وارى جثمانه الطاهر الثرى في مقبرة اﻻباء والأجداد في القوش عصر بنفس اليوم ..

سيقام قداس الثالث والسابع على روحه الطاهرة في كنيسة مار كوركيس في القوش الساعة السابعة والنصف من صباح يوم الجمعة الموافق 19-2-2016  ثم تقبل التعازي في قاعة مار قرداغ في القوش....

وبنفس اليوم أيضا تقام التعازي في (تركيا  / توكات) من قبل أخيه سيبا حربي وابن أخيه ماجد عيسى حربي من الساعة 2 حتى 8 مساء في بيت سيبا حربي

كذلك سيقام قداس على راحة نفسه في كنيسة الراعي الصالح في تورونتو يوم الأحد المصادف ٢١/ ٢ في الساعة الثانية هشرة ظهرا وتقبل التعازي من قبل اولاد اخوته عدنان بسمان ومعين في قاعة الكنيسة .. الراحة اﻻبدية أعطه يا رب ونورك الدائم فليشرق علية ..

12
 خبر وفاة الفقيد جرجيس اسطيفانا يوم الثلاثاء 15المصادف -12-2015 في القوش
في بوزلي بارك - سدني سنقام صلاة الثالث والسابع كنيسة مار توما، وذلك في الساعة الثامنة والنصف صباحا من يوم الأحد المصادف 20-12-2015 وستقبل التعازي بعد القداس مباشرة من قبل د سعيد اسطيفانا وأقرباء اخرين للفقيد في باحة الكنيسة وذلك لتعذر استعمال قاعة الكنيسة بسبب التحضيرات لاحتفالات عيد الميلاد المجيد
في مدينة فرانكفورت / ألمانيا  ستقام صلاة الجنازة على روحه الطاهرة يوم السبت الموافق 19-12-2015 وذلك في تمام الساعة الرابعة مساءاً في كنيسة أم المعونة في مدينة فرانكفورت /آماين في ألمانيا .
وبعد القداس مباشرة تقبل التعازي في قاعة الكنيسة ، وسيكون ضمن مستقبلي المعزين كل من نشوان وهيام وعائدة أولاد المرحوم جرجيس إسطيفانا .
فيما يلي عنوان الكنيسة :
Maria Hilf
Rebstöcker Strasse 70
60326 Frankfurt am Main
في السويد (اسكلستونه) ستقام صلاة الجنازه عن روحه الطاهره في كنيسة مار افرام يوم الاحد المصادف 20-12-2015 الساعة العاشرة صباحا وتقبل التعازي بعد القداس في قاعة نادي بابل الكلداني من قبل ذويه ابنته رينان واخته حنونه وحتى الساعة الرابعة مساءا.


الى عائلة الفقيد (جيراننا الطيبين )جرجيس اسطيفانا المحترمون
 ببالغ من الحزن والاسى تلقيا نبأ وفاة الفقيد جرجيس  بهذه المناسبة المحزنة فأننا نتقدم بخالص تعازييا القلبية  وأصدق مشاعر مواساته الى زوجته أم هاني وأبنائه وبناته جميعا والى أشقائه والى أنسبائه والى أبناء عمومته  الكرام بهذا المصاب الجلل ، لكم ولذويه ومعارفه في الوطن والمهجر جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي حلت بكم للفراق المرير ،وان تكون الفاجعة خاتمة أحزانكم، للفقيد جرجيس الذكر الطيب.

                                                                         سعيد عيس تْنا و العائلة
                                                                                عراق القوش
                                                                                 حاليا هولندا

13

 خبر وفاة السيد غازي كامل بولا يوم السبت المصادف 5 ايلول 2015 في القوش

و الفقيد هو زوج السيدة غنية كريم بولا و والد كل من فيدل وغادة وفادي وفولار وفادية وفرات ورامسن، واخ كل من نوال وبديع ونزيهة ومعين ونهاد وفرقد وفراس.

ستقام التعازي في قاعة مار قرداغ للتعازي وسيكون قداس الثالث والسابع يوم الاحد صباحاً في كنيسة مار كوركيس.

في لبنان سيقام القداس على روح المرحوم في كنيسة ماريوسف في نيو روضة يوم الاحد الموافق 6-9-2015 الساعة 12:00 ظهرا وتقبل التعازي من قبل ابنه رامسن و ابن عم المرحوم نصير بولا

وفي كندا - وينزر سيقام القداس في كنيسة العائلة المقدسة يوم الاحد المصادف 6-9-2015 وتقبل التعازي من قبل اخته نزيهة وابنته غاده وزوجها ظافر كيزو من الساعة 5 عصرا وحتى الساعة 9 مساءا

وفي السويد سيقام قداس وصلاة على راحة المرحوم في كنيسة ماريوحنا. سودرتيليا في يوم الاحد المصادف 6-9-2015 الساعة 11:00 صباحا وتقبل التعازي من قبل ابنته فاديا وابن عمه ليث كريم بولا

وفي استراليا سيكون القداس يوم الاحد المصادف 6-9-2015 في كنيسة حافظة الزروع في ملبورن الساعة12:00 ، و ستقبل التعازي من قبل ابنة اخته ايفا دكالي يوم الاثنين المصادف 7-9-2015 في بيتها في ملبورن.

وفي اليونان سيقام القداس على راحة المرحوم في كنيسة ام الرحمة في اثنا يوم الاحد المصادف 6-9-2015 وتقبل التعازي من قبل اخيه معين بولا من الساعة 11:30 صباحاً وحتى الساعة 1:30 بعد الظهر .


14
وفاة السيد منصور ابراهيم قوجا يوم الاربعاء المصادف 15-7-2015 في القوش من مواليد 1927 والد كل من افرام، ونادر، وامل، وجورجيت، واميرة، وباسمة، ونوال، ونادرة، وايمان.
تقام مراسيم التعازي في قاعة التعازي في كنيسة مار قرداغ بالقوش.

الى عائلة الفقيد منصور ابراهيم قوجا المحترمين
خالص تعازينا لرحيل الفقيد،بهذه المناسبة الاليمة لايسعنا الا ان نشاطركم احزانكم للمصاب الجلل ،لكم ولذويه ومعارفه في الوطن والمهجر جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي حلت بكم للفراق المرير ،وان تكون الفاجعة خاتمة احزانكم وللفقيد منصورالذكر الطيب.
سعيد عيس تنا و العائلة
عراق القوش
حاليا هولندا

15
شكر و تهاني / شكر وتقدير
« في: 18:15 13/07/2015  »
 شكر وتقدير
صباح الخير إذا كان صباحآ مساء الخير إذا كان مساءً
بأسمي وبأسم عائلتي
أحبائي أعزائي
شلامي وإيقاري
نعم أعلم لابد من الكتابة ،ولكن من أين أبدأ ،لكي أنتقي الكلمات والجمل المتعارف عليها أجدها عاجزة تمامآ للتعبير عن مشاعرنا عن مدى الجميل والعرفان الذي بدر منكم تجاهنا لدى إستقبالنا في أمريكا وحسن الضيافة وأرسال التهاني عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك أو المكالمات الهاتفية وزيارتنا في دار عزيزتنا إيلنيا والعائلة تحية لكم وشكرآ لهداياكم الجميلة .
كلمات كثيرة لم أقدر أن أعبر عما يجيش في قلبي عند لقائي بكم ،وأسعدت كثيرآعند مروركم بصفحتي وقرائتي تعليقاتكم الجميلة التي تحمل معها مشاعركم المفعمة بالمحبة ،الكلمات الطيبة ليست سهما ولكن تخترق القلوب ،وإعجابكم ،وعندما أستمع الى هاتفكم.
جزيل الشكر والاحترام على مشاعركم الجياشة ،متمنين للجميع الخير والصحة والسعادة،والعيش الامن والسلام في الارجاء المعمورة .
حنيت لماضي رغم الظروف المادية الصعبة التي كنا نعيشها، تذكرتها عندما التقيت بناس طيبن بعد فراق أربعين سنة بسبب هذه الحياة القاسية ،
إن قلت شكرآ فشكري لن يوفيكم ... حقآ سعيتم فكان السعي مشكورآ
إن جف حبري عن التعبير ... يكتبكم قلب به صفاء الحب تعبيرا

أحبائي أعزائي
تحية لكم لتحملكم عناء السفر ومشاركتنا بحفلة تناول أحفادي
يوحنا ككحنو و حنين ككحنو و كاترين ككحنو
وكذلك بمشاركتي بعيد ميلادي
يسعدني أن أذكر أسماء المشاركين ولكن خوفآ أن تخونني الذاكرة وأنسى أحدآ لم أذكره.
إعتذار
نعتذر وبشدة من جميع الذين لم نتمكن من زيارتهم في أمريكا ،وأملي قوي أن نلتقي بكم عاجلآ أم أجلآ.
لكم وافر الاحترام والتقدير
سعيد عيس تنا
عراق القوش
حاليآ هولندا

16
وفاة السيدة مريم هرمز اسطيفان الريس اثر مرض عضال وذلك في يوم الأثنين المصادف 8-6-2015 في سان دييگو، وهي زوجة الفقيدعيسى گوريال ككتوما ووالدة كل من الأبناء يوسف، زهير، عصام، عماد، جنان، ثائر ومنذر والبنات جورجيت، والفقيدة سهام، باسمة، وفاء ونضال.
وسيكون القداس يوم الخميس المصادف 11-6-2015 في كنيسة مار بطرس في الكهون الساعة العاشرة صباحا ومنها الى المدافن وتقبل التعازي في كنيسة مار بطرس في الكهون من الساعة الواحدة الى الخامسة عصرا.


الى عائلة الفقيدة   مريم هرمز اسطيفان الريس المحترمون
ببالغ الاسى والحزن تلقينا النبأ المفجع  ،
وأخيرآ بعد معاناة طويلة وصراع مع  مرض عضال لم يمهلها طويلا ،وتحمل الالم الذي دب في جسدها  وهي طريحة الفراش لفترة طويلة تتردد من البيت الى الاطباء وبالعكس ،هذه سنة الحياة ومسيرة التاريخ البشري عبر الازمان والدهور،
هجرتنا القصرية وتبنينا أوطان جديدة توصلنا الى قناعة جديدة الا وهي بعبثية هذه الحياة الفانية على هذه الارض ،هذه حال الغربة والبشر مبعثرون في أصقاع الدنيا لايتمكنون من مشاركة أهلهم وذويهم حتى في الاحزان للاقاء النظرة الاخيرة والمشاركة في مراسيم التشييع والتوديع ،
لايسعنا ونحن في ديار الغربة الا أن نواسيكم مصابكم الجلل، لكم جميعآ في العراق الجريح والمهجر جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي المت بكم للفراق المرير وأن تكون الفاجعة خاتمة الاحزان، وللفقيدة  مريم الذكر الطيب
سعيد عيس تنا وساهرة أوراها تومكا
القوش عراق
حاليا هولندا
والاولاد وعوائلهم
1- سيلفيا تنا
2-إيلنيا تنا
 3- ستيف تنا
4- ألن تنا
5- سوزان تنا
6- ألين تنا
7- سان تنا

17
وفاةالسيد ميخائيل توما ابراهيم حنونة وهو من مواليد 1953 اثر مرض عضال لم يمهله طويلا وفي نفس يوم ميلاده .
والده المرحوم توما حنونا ووالدته السيدة اسيت بولص جولاغ واشقائه كل من الساة خالد وسمير ونوئيل وخيري واثير ، وسيقام القداس الثالث يوم الخميس 21/5 في كنيسة ماركوركيس في القوش .
سعيد عيس تنا والعائلة
عراق القوش
حاليآ  هولندا

18
 وفاة السيد هرمز ممّو نيسان يوم الثلاثاء المصادف 5-5-2015 في القوش
 من مواليد 1927 وزوج المرحومة چوري هرمز قوجا و والد كل من ناظم ، اسعد ، طارق ، فارس ، ليلى ، لمياء والمفقود قيس
سيقام القداس يوم الاربعاء المصادف 6-5-2015 الساعة السابعة صباحاً في كنيسة مار گورگيس وتقبل التعازي في قاعة التعازي في كنيسة مار قرداغ
في سان دييكو ستقام الصلاة يوم الاربعاء المصادف 6-5-2015 في كنيسة مار ميخا  الساعة التاسعة صباحاً وتقبل التعازي في قاعة  النخيل من الساعة الرابعة عصراً  حتى الساعة السابعة مساءاً من قبل اولاد أخيه.
في مشيكان ستقبل التعازي عن روحه  يوم الخميس الموافق 7/5/2015 من قبل السادة جلال قوجا ونادر نيسان وذلك  في قاغة بيلا الواقعة على الميل الرابع عشر وشارع راين من الساعة الخامسة عصرا الى الثامنة مساءا

19
وفاة المأسوف على شبابه ميلس باسم متي جما

الفقيد من مواليد 1993 القوش  إبن السيد باسم متي جما والسيدة رباح حنا حكيم واخ كل من مارسيل، ميرون، وماثيو .

ستقبل التعازي من قبل اعمامه صادق ، منير، وناظم جما وخاله ماجد حكيم وعمته نضال جما وخالته الماس حكيم  هذا اليوم الخميس الموافق 4/9/2015 وعلى قاعة كنيسة مار يوسف الكلدانية الواقعة على الميل السادس عشر بين شارعي دكوندر وجان ار  من الساعة الخامسة عصرا الى الثامنة مساءا.
                                                                         سعيد عيس تنا
                                                                          القوش عراق
                                                                         حاليآ هولندا

20
انتقلت الى الاخدار السماوية الراهبة الدومينيكية الاخت انييس حنا رزوقي يوم السبت المصادف 28-2-2015 اثر وعكة صحية لم تمهلها كثيراً. والمرحومة من مواليد 1933 في القوش وهي شقيقة كل من الياس ، الشماس عزيز ، غزالة ، سلمى ، گورجية ، والمرحومين يونس وصباح والمرحومات ودي و يازي

ستقام الصلاة يوم الاحد المصادف 1-3-2015 في كنيسة مار پطرس الساعة 11:30 صباحاً

وتقبل التعازي في قاعة الكنيسة مقبل اخيها الشماس عزيز من الساعة 1:00 بعد الظهر حتى الساعة 4:00 عصراً

في مشيكان ستقبل التعازي من قبل اختها كورجية وابن عمها عبد رزوقي واولاد اخيها منهل وموئل يونس رزوقي وذلك يوم الاثنين الموافق 2 آذار 2015 وعلى قاعة كنيسة مار يوسف الكلدانية في تروي والواقعة على الميل السادس عشر بين شارعي دكوندر وجان آر من الساعة الخامسة الى الثامنة مساءا

الراحة الابدية اعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها.
سعيد عيس تنا
عراق القوش
حاليا هولندا

21
 سيقام قداس الاربعين على روح المأسوف على شبابه الفقيد إبن عمتي جبار جرجيس قس دنو يوم الاحد المصادف 22-2-2015 في الساعة 8:30 صباحآ في المانيا.
وعلى العنوان التالي
st.jesaja kirche gronau
zollstrasse11i 48599
وتقبل التعازي في بيت شقيقه فهد جرجيس قس دنو في المانيا وعلى العنوان التالي
losser str42,e  48599 Gronau
للاستفسار على الارقام التالية
00491773762128 فهد قس دنو في المانيا
0617477322 سعيد تنا      في هولندا
                                                                    سعيد عيس تنا و العائلة 
                                                                            عراق القوش
                                                                             حاليا هولندا
                                                         

22
وفاة المأسوف على شبابه سوني حنا سكماني يوم الجمعة المصادف 2015-2-6 أثر مرض عضال عانى منه مدة سنتان ، الفقيد من مواليد 1986،
شقيق كل من سونيا و سلفانا و ستيفن و ستيفا ،
- سيوارى جثمانه الثري في المانيا أكسبورك يوم الاربعاء المصادف 2015-2-11 ومنه الى قاعة سوزام سترازي ،
- ستقبل التعازي في تركيا -أماسيا في دار عمته سلمى كوركيس سكماني يوم الخميس المصادف 2015-2-12،
-ستقبل التعازي في القوش - قاعة مار قرداخ يوم الخميس المصادف 2015-2-12للرجال والنساء طيلة النهار٠
                                                                                 سعيد عيس تنا
                                                                                 عراق القوش
                                                                                  حاليآ هولندا

23
نتقدم بوافر الشكر والامتنان إلى جميع السادة الاكارم والسيدات الفاضلات ألذين أزرونا بمحنتناوقدموالنا العون برحيل إبن عمتي جبار جرجيس قس دنو وقدموا لنا ألتعازي والمواساة بمصابنا الاليم وخففو من همومنا من خلال الحضور الى مراسيم التشيع او القداس والدفنه والحضور الى القاعة لتقديم التعازي وتكبدهم عناء السفر،
والى الذين أتصلوا بنا هاتفياً من القوش ،والسويد والعراق وهولنداوالمانيا واستراليا وأمريكا وكندا والى جميع الذين أبرقوا لنا ببرقيات التعزية من خلال المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك )
شكر خاص الى الاَباء الكهنة والشمامشة من مختلف الطوائف
شكر خاص لمواقعنا الالكترونية
ألقوش نت ,عنكاوه كوم وichk .com بجميع مواقعها لنشر الخبر
شكر خاص للذين شاركو في خدماتهم في مراسيم التشيع والبيت والقاعة،
وأن لاأنسى شكر خاص الى الجيران
بودي أن أذكر الطيبين فردآ فردآ ولكن خوفآ من أن تخونني الذاكرة وأنسى أحدهم ،
نتمنى للجميع الموفقية والنجاح وأن نخدمكم بأفراحكم وأن تكون أيامكم جميعها أفراح وسعادة وعام مملؤ بالحب والسلام ولوطننا الغارق بالدماء٠
سعيد عيس تنا والعائلة
القوش عراق
حاليآ هولندا

24
انتقل المأسوف على شبابه إبن عمتي باتا الفقيد جبار حرجيس قس دنّوالى ذمة الخلود
 يوم السبت المصادف 17-1-2015 حادث سيارة في سان دييگو

والفقيد من مواليد 1966 وزوج السيدة دنيا فارس جلّو
والد كل من پيتر ، پولينا ، جينيل

وشقيق كل من يوسف / عراق القوش
فلاح /كاليورنيا، ميخا /عراق القوش،  فيرون /عراق القوش ،
والشهداء صلاح ، فارس ، اسطيفان ،
  والفقيدة لوبا

ستقام التعازي يوم الاحد المصادف 18-1-2015 من الساعة الواحدة بعد الظهر حتى الساعة الرابعة عصراً.
سوف يكون القداس في المانياالساعة السادسة من يوم الثلاثاء وتقبل التعازي في القاعة بجانب الكنيسة
وعلى العنوان التالي
st.jesaja kirche gronau
zollstrasse11i 48599
للاستفسار على الارقام التالية
00491773762128 فهد قس دنو
0617477322 سعيد تنا٠

سعيد عيس تنا
القوش عراق
حاليآ هولندا

25
إنتقل  خالي داود ياقو ككحنو 84عامآ الى ذمة الخلود٠
الى عائلة الفقيد خالي المحترمون
ببالغ الاسى والحزن تلقينا النبأ المفجع نبأ إنتقال الفقيد خالي داؤد الى الحياة الفانية ،
 وأخيرآ بعد معاناة طويلة وصراع مع المرض ،تحمل الالم الذي دب في جسده النحيل وهو طريح الفراش لفترة طويلة يتردد من البيت الى الاطباء وبالعكس  ،هذه سنة الحياة ومسيرة التاريخ البشري عبر الازمان والدهور،
هجرتنا القصرية وتبنينا أوطان جديدة توصلنا الى قناعة جديدة الا وهي بعبثية هذه الحياة الفانية على هذه الارض ،هذه حال الغربة والبشر مبعثرون في أصقاع الدنيا لايتمكنون من مشاركة أهلهم وذويهم حتى في الاحزان للاقاء النظرة الاخيرة ومشاركة في مراسيم التشييع والتوديع ،
لايسعنا ونحن في ديار الغربة الا أن نواسيكم مصابكم الجلل، ولخالتي بوبة ولكم جميعآ في العراق الجريح والمهجر جميل الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي المت بكم للفراق المرير وأن تكون الفاجعة خاتمة الاحزان، وللفقيد الذكر الطيب٠
سعيد عيس تنا
القوش عراق
حاليا هولندا

26
مناسبة عماذ حفيدنا الغالي Mattias ماتياس
في حفل بهيج وأجواء من الفرحة وبمشاركة الاهل والاحبة الاقارب إكتملت الفرحة باعتماذ حفيدنا العزيز ماتياس في يوم الاحد ٨ تشرين الثاني ٢٠١٤ ،بهذه المناسبة السعيدة نهنئ أنفسنا أولا ونهنئ أخته إيزابيلا Isabella وأبوه ألن تنا وأمه لينا بهورا متمنين له الصحة والسعادة والسلامة في حياته ،ولجميع أعزائنا الاطفال في عراقنا الجريح وسوريا،وأن يكون من الابناء الصالحين ويتربى بعزكم وبعيد من كل شر ومكروه٠
                                 سعيد عيس تنا والعائلة
                                    عراق القوش رِش كوزا
                                       حاليا هولندا

27
انتقل الى الحياة الابدية الماسوف على شبابه الفقيد ريان نجيب تومكا القوش

28
 الى كافة الطيبين في وطني الاصلي عراق وبلدتي العزيزة القوش
تحية طيبة
اعلم انه لابد من الكتابة،لااعرف من اين ابدا،ان الكلمات المتعارف عليها عاجزة تماما للتعبير عن مشاعرنا بعد هبوط الطائرة على ارض وطننا الاصلي العراق واستنشقنا الهواء النقي الطيب فقد تذكرنا طيبت اهلنا وبذلك انهمرت الدموع من اعيننا كغزارة المطر لاندري من فرحنا ام من حزننا لتذكرنا بالماسات التي حلت به علما انه فيه اقدم الحضارات واغنى بلد بالعالم .
تحية حارة وجزيل الشكر للجميع لحسن الاستقبال والضيافة ،ونعتذر من الذين لم نتمكن من زيارتهم ،نتمنى ان نزورهم ونخدمهم ونشاركهم الافراح في زيارتنا الثانية قريبا .
لاتسال المهاجرين لماذا هاجرتم بل تسال الزمان القاسي الذي
هجرهم وبدون ذنب.

29
الى عائلة الصديق الفقيد  سمير شابا  زورا المحترم


بقلوب حزينة ونفوس متالمة تلقينا نبا رحيل الفقيدسمير،باي كلمات ارثيك؟وكيف تتطاوعني الروح لقولها ؟
 لااعلم من اين ابدا بالكتابة وماذا اكتب عن انسان وفي عرفته لسنين طويلة التقيته في مقتبل العمر في الابتدائة في الستينات،كانت اكثر لقائاتي بالفقيد سنة1979في محله ومعه الاخ صباح يوسف الطيب الذكرفي بغداد ابو غريب حيث كنت اداوم في معهد التعاون الزراعي وقريب منهم فكنت ازورهم اوقات فراغي،كلمات كثيرة لااقدر ان اعبر عما يجيش بصدري من الم  واسؤ رسالةاستلمهاوانا اتصفح الانترنيت حملت نبا رحيلك ، لم اجد في اعماقي من الشجاعة للتحدث لاعزيكم ،لايسعنا نحن في ديار الغربة الاان نواسيكم ونشارككم مصابكم الاليم ونطلب لكم الصبر والسلوان والقوة لتجاوز المحنة القاسية التي المت بكم بفراقه، وللفقيد سمير الذكر الطيب،وان تكون الفاجعة خاتمة احزانكم .
                 سعيد عيس تنا والعائلة
                  القوش عراق
             حاليا هاكس بيرخن هولندا

30
العزيزة كاترين ككحنو
 تهانينا والف مبروك بمناسبة عيد ميلادكي وان تكوني بالصحة الجيدة عقبال مئة عام .
                              سان سعيد تنا
                               هاكس بيرخن
                                 هولندا           

صفحات: [1]