المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10
1
هـذا دليل عـلى عـجـزك
والله لا يكـلــّـف نـفـسا إلّا وسعها
2
وهل ألسيد ألمسيح محتاج من يدأفع عنه ...؟؟؟
3
السبب :
(1): لأنه هـراطييقي خائـن المسيح .. بأدلة إذا تـريـدها سأعـيـدها لك
(2): لكـوني دقـيق ومتابع وهـو لا يُـرضيه ذلك ، إنـزعج ووصفـني بكلام بـذيء (( رغـم أنه نـكـر ذلك لكـنه موثـق بالـفـيـديـو ، دلالة عـلى أنه كـذاب )
(3) هـو الـذي يعاني من عـقـدة طـفـولية ... إضافة إلى العـقـدة السـرهـدية ، ثم لاحـقاً العـقـدة المايـكـلـية ! .
(4) أما بشأن مَن يعارضـني ... يـبـدو أنـك غـير متابع ....... فأنا الـذي طـلـبتُ في عـدة مقالات ، أن يؤشـر القارىء عـلى أي خـطأ في مقالاتي كي (*) أعـتـذر ، ثم (**) أصحح الخـطأ
أما أن يعارض تملـقا لسيده لويس (( بـدون دليل )) .. أو غـيـرة أو بُـخلاً ، فـهـذا يخـلـق عـنـدي رغـبة في الرد 
*****
والآن حـين تكـتـب ، أكـتـب بحـريتـك ، وأنا سأرد عـلـيك
4
اخي مايكل حتى لزكة جونسن مو مثلك تلزك لزك مثل لزكة ريان بشباك العباس من يصلي ..يعني انت هل مرض متلازمة ساكو ماثر عليك لو عندك عقدة نفسية او عندك شغلة تخجل تحجي بيها اسف على هذا الكلام ولو غير لائق بحقك كشماس وكبير بالعمر ليش كل مقال او تعليق او اي شيء يتعلق بسيدنا البترك تحمى زايد وتطلق عبارات غير لائقة وتتهجم عليه بتعليقاتك ولاتطيق سماع اسمه وتعتبره عدوك اللدود كانما قطع رزك المالي والغذائي عنك وسجنك وقيد حريتك .اخي لازم تحجي بالمنطق والعقل وليس بالتهجم والكلام المسيء وغير سليم بحق كل من يعارضكم ويجاوبكم يجب ان تكونون مسالمين وليس معادين لابناء جلدتكم
5
اخي مايكل حتى لزكة جونسن مو مثلك تلزك لزك مثل لزكة ريان بشباك العباس من يصلي ..يعني انت هل مرض متلازمة ساكو ماثر عليك لو عندك عقدة نفسية او عندك شغلة تخجل تحجي بيها اسف على هذا الكلام ولو غير لائق بحقك كشماس وكبير بالعمر ليش كل مقال او تعليق او اي شيء يتعلق بسيدنا البترك تحمى زايد وتطلق عبارات غير لائقة وتتهجم عليه بتعليقاتك ولاتطيق سماع اسمه وتعتبره عدوك اللدود كانما قطع رزك المالي والغذائي عنك وسجنك وقيد حريتك .اخي لازم تحجي بالمنطق والعقل وليس بالتهجم والكلام المسيء وغير سليم بحق كل من يعارضكم ويجاوبكم يجب ان تكونون مسالمين وليس معادين لابناء جلدتكم
6
أنا ردّيتُ عـليكما ... إسألوا إدارة ( عـنكاوا ) عـن الـذي نـشر التعـلـيق تحــت إسم ((  Maher Kamal ))
قـبل أن تـتـشـيـطـنـوا وتـتـهـموا الأبـرياء الشـرفاء
كـونـوا واعـين قـبل أن تـتـصرفـوا تـصرّف الـسُـذج
7
شلاما
يجب الاكتفاء بذكر اكيتو دون العمر الافتراضي الزمني لان ذلك خطا
الدكتور خزعل الماجدي  في كتابه عيد اكيتو من الجذور السومرية الى الافاق العالمية
صفحة ٨ ( اكيتو الاشوري عيد قديم في اشور لا نعرف بدايته )
. أكيتو الآشوري
عيد قديم في آشور لاتعرف بدايته ، لكن وجود آثار مايعرف ب ( بيت أكيتو
) في:
1
.آشور يسمى (بيت السهوب) أو (قصر السهوب) .
2
.في أ
ربيل ( بيت الصلاة ) كان مقاماً في منطقة تدعى ( ملّكيا ) .
وكان هناك بيت أكيتو عشتار وبيت أكيتو آنو في العصر السلوقي ، هذا يحيلنا
الى أن بيت أكيتو متعدد حسب اسماء الآلهة المحتفى بها أو أنه بيت للصلاة .
ي على التوالي: شيدت المعابد في مدينة آشور على فرع نهر دجلة القديم وه
معبد آشور، زقورة إنليل، القصر القديم والمقبرة الملكية، معبد آنو أدد
المزدوج، القصر الجديد، بيت الاحتفالات السنوية (بيت أكيتو) ويقع خارج
السور.
ولبيت الاحتفالات (بيت اكيتو) دور مهم إذ تنتقل إليه جميع الآلهة بواسطة
الزوارق الخاصة بها في رأس ا
لسنة العراقية القديمة للاحتفال بالعيد ثم تعود
ثانية ولذلك كان لا بد من أن تكون المعابد وبيت الاحتفالات جميعها مطلة
على النهر.
بيت أكيتو معبد خاص باحتفالات رأس السنة في آشور ولم يعثر عليه في بابل لحد الآن
بيت أكيتو ليس معبداً بالمفهوم المتعارف عليه:
1
.لا
2 نجد فيه ما يحتويه المعبد من دكة للقرابين أو محراب يوضع فيه تمثال الإله لذلك
.وظيفة دينية محددة وخاصة بالاحتفال الذي يقام في رأس السنة
وأوضح مثال على هذا البيت هو الأنموذج الذي تم اكتشافه من قبل البعثة الألمانية في آشور والذي بناه الملك الآشوري سنحاريب في
القرن السابع ق.م،
900 ويقع على بعد
م من معبد آشور خارج أسوار المدينة،
. وكان موقعه في بابل خار
كان معبداً حيوياً خاصاً بالاحتفال بعيد السنة ال سنة الجديدة، وكان أصغر من المعبد ولكن ليس أقل ميزة عنه
ج أسوار المدينة
على بعد حوالي
200
م إلى الشمال من بوابة عشتا
ر.
وعلى الرغم من أنه لم يتم العثور على بناية بيت أكيتو خلال التنقيبات الأثرية التي أجريت في بابل ولكن وصف هذا البناء يعتمد على ح
جم البناء
وبقاياه، وأيضاً من الحدس، ومن المصادر الآشورية المتأخرة المعروفة جيداً من الكتابات الخاصة بالملك الآشوري سنحاريب والت
ي كانت مخصصة
لبيت أكيتو في أشور.
ربما عرف الآشوريين هذا العيد في وقت نجهله لكن وجوج النفوذ السومري والأكدي المبكر في آشور حوالي
2500
ق.م يمكن ان يكون بداية له وربما
1208 -1244 جاء عن طريق البابليين مع نفوذ حمورابي أو بعد أن غزا الملك توكلتي ننورتا الأول (
ق.
م.) بابل وأخذ تمثال مردوخ كغنيمة، وقد احتفل
به الآشوريون وتوقف البابليون بالاحتفال به مائة عام .
8
الرسالة البطريركيّة لقداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.













9
نعم .. نعم إن الساكـت عـن الحـق والعاجـز أمام الهـرطـقي ، يكـون شـيـطاناً أخـرساً
ومَن يتهم الأبـرياء ، أكـثر شـيـطـنة منهم
********
قـل مهما تـريـد ، فـسـيأتـيك ردّي
صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10