عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Lomada

صفحات: [1]
1
توصية ونداء من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )
إلى/ الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان الموقَّرتين


   نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوصي بضرورة تذليل كل العقبات التي تقف في طريق المُهَجَّرين من أبناء شعبنا في الداخل، الذين حكمت عليهم الأوضاع الأمنية السيئة في العراق ليتركوا دورهم ومصالحهم الإقتصادية ومصادر رزقهم، والذين يعانون من ظروف قاهرة، في المناطق التي لجؤوا إليها.
من هنا نوجه نداءً إلى الحكومة العراقية ومؤسساتها، وإلى حكومة إقليم كوردستان ومؤسسساتها، من اجل تذليل العوائق التي تعترض طريق هؤلاء النازحين الفارين من جحيم العنف والإرهاب، وتقديم ما هو ممكن من مستلزمات الحياة الكريمة لهم، وتسهيل عملية اندماجهم بالمؤسسات الحكومية في المناطق الآمنة التي لجؤوا إليها.

 
هيئة رئاسة المؤتمر                                                                                                                            13 اذار2007

2
نداء من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )
إلى/ الميسورين من أبناء شعبنا المحترمين


   نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوجه نداءً إلى كل أبناء شعبنا من الميسورين ورجال الأعمال، في الداخل والخارج، للوقوف مع أخوتهم في الوطن، من اجل توظيف الأموال في دعم مشاريعنا القومية والثقافية والأجتماعية والشبابية، وفي دعم مشاريع خدمية وإعمارية بما يضمن الحياة الحرة الكريمة، ويوفر السكن لأبناء شعبنا، ومن اجل الإسهام في وقف نزيف الهجرة الذي يعاني منه شعبنا الأصيل أشد معاناة، مما يؤثر على وجوده في أرض الأجداد. كما نوجه نداءً إلى كلِّ ابناء شعبنا في المناطق الآمنة، من اجل مدّ يد العون لأخوتهم اللاجئين في ديارهم، حتى تزول الغمّة، ويسود الأمان والإستقرار والسلام بلدنا العزيز.
 


هيئة رئاسة المؤتمر                                                                                                                            13 اذار2007

3
توصية من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا ) بتكريم مبدعينا

  نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوصي بضرورة تكريم مبدعينا وفنانينا في مجال الآداب والفنون كافة( أدب، سينما، موسيقا، تشكيل، عمارة، مسرح، صحافة وغيرها) عبر استحداث جائزة سنوية للأبداع السرياني، تُمنَح لأحد الوجوه الإبداعية المعروفة من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) وذلك عن مُجمل مُنجًزه الإبداعي، في حفلٍ خاصٍ مهيب، تحضره الشخصيات الأدبية والفنية البارزة من أبناء شعبنا، ووسائل الإعلام المختلفة. سعياً منّا لدعم مبدعينا الذين خدموا شعبهم مادياً ومعنوياً من جهة، ولأبراز ابداعنا (الفني والأدبي) وتعريف العالم به، والتذكير بمبدعينا العظام في التاريخ.


 هيئة رئاسة المؤتمر                                                                                                                            13 اذار2007

4
توصية من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا ) بإقامة مهرجان شبابي.


  نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوصي بضرورة إقامة مهرجان شبابي( مهرجان شبيبة السورايي)، يتضمن أنشطةً ثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة، سعياً منّا لجمع شبابنا من الداخل والخارج، وتعزيز الأواصر بينهم، وتمهيد الطريق أمامهم لكي يتعارفوا ويصطفوا معاً بقلبٍ واحد، ولهدفٍ واحد هو: توحيد الجهود من أجل مستقبل أفضل لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري(سورايا).


  هيئة رئاسة المؤتمر                                                                                                                            13 اذار2007

5
توصية من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا ) بتوحيد مؤسسات شعبنا.

   نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوصي بضرورة توحيد مؤسسات شعبنا وخاصة المؤسسات الثقافية والأدبية واللغوية  تحت اسم واحد خرج به المؤتمر هو: الكلداني السرياني الآشوري(سورايا)، بدلاً من هذه التعددية التي تهدر جهود مثقفينا ومفكرينا من جهة، ولاتصب في مصلحة شعبنا الذي بدأ يضع خطواته الأولى على طريق الوحدة من جهة ثانية.
  ومن هذا المنطلق، نضم صوتنا إلى أصوات الخيرين من ادبائنا، ونبادر معهم إلى توحيد إتحاداتنا الأدبية الثلاثة: إتحاد الأدباء والكتاب السريان/ إتحاد الأدباء والكتاب الكلدان والسريان/ رابطة الأدباء والكتاب الآشوريين، في اتحاد واحد، مادامت تخدم هدفاً واحداً، هو: أدبنا وأدباءنا المبدعين، وهذا ما يجعل ادباءنا ومفكرينا قلباً واحداً وصوتاً واحداً.
  كما ندعو إلى توحيد جهود لغويينا في مؤسسة واحدة، ترعاهم وترعى اهتماماتهم بلغتنا العزيزة، وبحوثهم ودراساتهم حولها بدلاً من تشتتهم في مؤسسات، أو مؤتمرات هنا وهناك.
ويسرنا نحن المؤتمرون - عبر اللجان التي انبثقت عن المؤتمر-  أن نعبر عن كامل استعدادنا لدعم هذه المبادرة، وتقديم كل ما من شأنه من دعم مادي ومعنوي من أجل تذليل العقبات التي تعترض سبيل عملية التوحيد هذه.

هيئة رئاسة المؤتمر

صفحات: [1]