ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: Nihal alyosify في 01:48 22/11/2005

العنوان: تعقيب الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي على بيان الكنيسة الكلدانية حول تصريحات السيد ميناس اليوسفي
أرسل بواسطة: Nihal alyosify في 01:48 22/11/2005
تعقيب الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي على بيان الكنيسة الكلدانية حول تصريحات السيد ميناس اليوسفي  



نشر على موقع عنكاوا بيانا صادرا من قبل الكنيسة الكلدانية حول تصريحات السيد ميناس اليوسفي في مؤتمر الوفاق الوطني في القاهرة ومذيلا بتوقع غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلى بطريرك بابل على الكلدان.

ولوضع شعبنا المسيحي في  صورة الاحداث (ومن ضمنهم كنيستنا الكلدانية) وانطلاقا من مبدا الشفافية والصراحة التي  يؤمن بها ويمارسها الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي نود ان نوضح الامور التالية:

اولا ان  الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي شارك من خلال السيد ميناس اليوسفي باعتباره رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي وعضو الامانة العامة للمؤتمر التاسيسي الوطني العراقي والمرشح عن قائمة الجبهة العراقية للحوار الوطني (667)، وهو لم يدعي يوما انه ممثل الكنيسة الكلدانية.

ثانيا،  السيد ميناس اليوسفي  نقل فقط تحيات غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلى بطريرك بابل على الكلدان الى الحاضرين باعتباره الاب الروحي لكلدان العراق  ومدبر امور الكنيسة التي ينتمي اليها السيد ميناس اليوسفي والالاف من اتباع ومؤيدي ومناصري الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي.
وهذا جاء كحسن نية وايفاء لتوصيات غبطة البطريرك الذي يطلب شخصيا في كل مناسبة من السيد ميناس اليوسفي بنقل تحياته في كل المشاركات والفعاليات التي يدعى اليها ويشترك فيها الحزب.

ثالثا، ان الحزب يدعوا سيادتكم الى الانتباه لردود الفعل المتشنجة التي صدرت من قبل  نفر من  المحسوبين على ابناء شعبنا وبعض خصوم اليوسفي السياسيين والتي تكن الحقد الشخصي والكراهية العمياء لحزبنا وسكرتيره السيد  ميناس اليوسفي  والذين يحاولون بكل طريقة واخرى ومناسبة واخرى النيل منه  ومن العلاقة الوثيقة التي تربطنا  بكم.

واخيرا نسال الباري ان يحفظكم ويزيدكم حكمة يا غبطة البطريرك في تدبير شؤون كنيسة الكلدان العظيمة، ونعاهدكم ان نبقى خداما صالحين  لكم كما فعلنا في الماضي من خلال مبادراتنا وتحركاتنا واتصالاتنا بالجهات الوطنية الخيرة في اوج الازمات والاعمال الارهابية التي طالت الكنيسة لحين زوال هذه  الفوضى التي يمر بها عراقنا الحبيب


شركائكم وابنائكم في الايمان المسيحي

رئيس ومنتسبي ومؤيدي الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي / العراق

ومنتسبي ومؤيدي الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي /المهجر في كل من:
 
السويد/استراليا/الولايات المتحدة الامريكية/المملكة المتحدة/النرويج/المانيا/سوريا/فنلندة