عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Communication

صفحات: [1]
1
بعد انطلاق حملات الدعاية الانتخابية للقوائم المتنافسة للحصول على مقاعد في البرلمان العراقي دأب الكثير من مساندي ومرشحي القوائم الانتخابية وأخص بالذكر قوائم الكوتا والتي تعنينا بصورة خاصة على إطلاق الكثير من الإشاعات والتسقيطات السياسية والدعايات منها الكاذبة  واُخرى مُغرضة تجاه القوائم المتنافسة ومرشحيها، ولو تحدثنا من منطلق الديمقراطية وحرية التعبير لوجدنا بأن ما يحدث في البلدان المتقدمة اثناء الحملات الانتخابية من فضح وكشف أمور قد تصل الى فضح أمور عائلية وشخصية لكنها تكون مدعومة باثباتات ودلائل مما قد يجبر الشخص المعني اما الانسحاب من الترشح او يحاول ابطال الاتهامات من خلال تكذيبها وبدلائل أيضاً.

وبما أننا في العراق لم نصل الى مستوى التقدم ولا الرقي لا من خلال بُنيتنا التحتية ولا من فهمنا للديمقراطية وكيفية التعامل معها لما تحمله من مضمون وكيفية تطبيقه على مختلف الأصعدة بما يتناسب مع معناها ومكنونها الداخلي الذي على أساسه تخلصت الكثير من الدول من افأة الدكتاتورية والعنصرية المقيتة وارتقت وبجهود شعوبها الى مستوى التقدم السياسي والعلمي والصناعي والعُمراني.

لذا فإننا لم نشهد قيام كل من حاول تسويق إشاعة بالاعتماد على خبر سمعه من شخص ما دون الحصول على دلائل او إثباتات بخصوص الإشاعة قد قدم اعتذارهِ او حتى نفى او كذب الخبر، لا بل عمل العكس تمادى في الإشاعة وبث الاكاذيب من منطلق ( كذب كذب حتى يصدق الناس كذبك ).
كما لم نشهد قيام اي من المترشحين اللذين أُطلقت الإشاعة ضده بقيامه بنفي الخبر او الإشاعة.

هذا ونرى اليوم كيف ومن خلال التجربة ( الديمقراطية ) الانتخابية مع وضع خطين أحمرين تحت كلمة الديمقراطية، حاول الكثير من الأشخاص الطارئين على الساحة السياسية العراقية بصورة عامة وسياسة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بصورة خاصة من تشويه سمعة من لهم باع طويل في السياسة العراقية ومعروفين على الصعيدين الدولي والإقليمي لما قاموا به خلال تاريخهم السياسي ونضالهم ضد اكثر نظام قساوة ودكتاتورية في العراق وتشهد عليه جبال شمال العراق الحبيب الا وهو السيد يونادم كنا والمعروف على الصعيد الإقليمي والدولي بشكل قل مثيله بين جميع سياسي أبناء شعبنا والساسة العراقيين. 

وبعد اعلان النتائج الشبه نهائية من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ورغم كل الممارسات الغير الشرعية التي مارسها عدد من الأحزاب الشيعية والكردية وبالتحديد القائمين على قائمة الفتح والحزب الديمقراطي الكردستاني والتي سرقت مقاعد الكوتا مستغلة الديمقراطية بمفهومها من حيث المعنى غير مهتمة بمضمونها ومنها الاحترام والحفاظ على حقوق الغير وبالاخص مكون أصيل وعريق يشهد له التاريخ وآثاره شامخة في المتاحف العالمية وباقي دول العالم وعدم ترك أبناء شعبنا لتقرير مصيره من خلال اختيار مرشحينا دون زرع وتكوين وتأسيس كيانات سياسية مواليه لها.

شاهدنا كيف فازت قائمة الرافدين بمقعد في البرلمان وبأصوات ابناء شعبنا رغم كل التشويش الذي مارسه البعض قبل وبعد بدء الحملة الدعائية ان كانت في الوطن او في المهجر. في المقابل لم نسمع او نشاهد احد يتحدث عن القوائم والأحزاب المصطنعة الموالية للأحزاب المتنفذة ان كانت كردية او شيعية، واللذين لا نسمع أسماء احزابهم الا كل أربعة سنوات.
 
ففي الانتخابات السابقة صرح خسرو كوران القيادي في البارتي بفوزهم بمقعدين من مقاعد الكوتا للأحزاب الموالية لهم، وفِي هذه الانتخابات صرح مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي الكردستاني ومستشار السيد مسعود البرزاني السيد هيمن هورامي وهو يتفاخر بانهم استطاعوا من تحشيد ناخبيهم ليفوزوا بمقعدين من مقاعد الكوتا. وهنا نضع ثلاثة خطوط حُمر تحت كلمة موالية لأننا لحد كتابة هذه الأسطر لم نقرأ اي توضيح من تلك الاحزاب والكيانات السياسية الموالية للبارتي تنفي ما صرح به القيادي الكردي !! هل ان التصريح يدخل ضمن معنى التبعية وقبول كل ما يصدر من الحزب المؤسس لها؟؟

ولو تحدثنا من منطلق الأرقام والنتائج الاخيرة التي حصلت عليها قائمة الرافدين والتحديد ما حصل عليه السيد يونادم كنا وعملنا مقارنة صغيرة مع ما حصل عليه مرشحي كل قائمة او مجموع أصوات مرشحي كل قائمة لوجدنا بأن السيد كنا قد حصل على اعلى نسبة أصوات لا بل وان مجموع أصواته تعادل مجموع أصوات الكثير من مرشحي القوائم واللذين نكن لعدد منهم كل الاحترام والتقدير.

ان ما حصل عليه السيد يونادم كنا يعادل اصوات من 20 الى 30 مرشح، منهم من هو رئيس قائمة ومنهم من حصل على شهادة الدكتوراه ومنهم من عبر المحيطات للتنافس على مقعد الكوتا ومنهم من حصل على دعم جهات سياسية كبيرة في البلد لا بل حصل السيد يونادم كنا على اعلى نسبة اصوات من بين 67 مرشح بعد استثناء مرشح قائمة بابليون ( الفتح ) أسوان سالم.

 ان إرادة الشعب كانت أقوى من كل ما ذكرناه أعلاه، وحصلت قائمة الرافدين مرة اخرى وبأستحقاق وبجدارة على اصوات تؤهلها للحصول على مقعد في البرلمان العراقي وبأصوات الشرفاء والغيارى من ابناء شعبنا اللذين رفضوا ان يكونوا موالين وتابعين مأجورين ضد قضيتهم وحقوقهم واراضيهم المسلوبة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني وبعض القادة الشيعة من الحشد الشعبي.

ان فوز السيد عمانوئيل خوشابا او السيد يونادم كنا بالمقعد البرلماني الخاص بقائمة الرافدين هو إنجاز كبير على الصعيد السياسي والقومي لشعبنا، وهي رسالة لكل من حاول وبكل قوته ونفوذه السياسي والمالي من إقصاء وابعاد ائتلاف الرافدين عن العملية السياسية العراقية. 
 
ادناه هي النتائج التي حصل عليها مرشحي القوائم، علماً ان الأصوات التي حصل عليها السيد كنا لا يمكن اعتبارها مقياساً لقياس حنكته السياسية وتاريخه النضالي والسياسي الا ان الإشارة الى الأرقام هو لإثبات ولبرهنة بأن الأموال السياسية التي بذلتها عدد من الأحزاب المتنفذة الكردية والشيعية في خلق احزاب وكيانات سياسية تابعة وموالية لها ومحاولاتها في النيل من شخصية سياسية قل مثيلها بين احزاب شعبنا، لن يكون لها تأثير على عقلية المثقف المدرك لواقع حال سياسة وأجندات المتنفذين والمتربصين بالحركة الديمقراطية الاشورية وشخص سكرتيرها السيد يونادم كنا لان مصداقيته مع شعبه وجماهير حركته أغلى من ان تشترى بحفنة دولارات او بالأحرى بالملايين من الدولارات.

مجموع الأصوات التي حصل عليها السيد يونادم كنا حسب نتائج المفوضية العليا 6079 صوت.

مجموع أصوات مرشحي كل قائمة عدا الأصوات التي حصلت عليها القائمة حسب موقع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات:

مجموع أصوات مرشحي قائمة بابليون او ( قائمة الفتح ) ان صح التعبير عدا اصوات أسوان سالم 5719

مجموع أصوات مرشحي قائمة ابناء النهرين 6509

مجموع أصوات مرشحي قائمة المجلس الشعبي التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني  17198

مجموع أصوات مرشحي اتحاد بيت نهرين الوطني والتي تشمل الشيوعيين وشخصيات مدعومة من البارتي ايضاً 
7916

مجموع أصوات مرشحي ائتلاف الكلدان المدعوم من الرابطة الكلدانية 11831

مجموع أصوات مرشحي حركة تجمع السريان  2884


روبرت شموئيل

2
هل من المعقول ان ننسى

قبل اكثر من عامين وبالتحديد يوم 7 اب 2014 تعرضت قرى ومدن وقصبات سهل نينوى الى ابشع جريمة ضد الانسانية بعد ان تم تسليم والتخلي عن مُدننا في سهل نينوى من قبل القوات الأمنية التي كانت متواجدة في المنطقة والتي كانت تزعم منذو عام 2003 والى ما قبل يوم تسليم قرى ومدن سهل نينوى بأنهم سيقومون بحمايتها وليس هناك اي داعي لتشكيل اي قوة مسلحة من ابناء المنطقة، وهذا المطلب كان للحركة الديمقراطية الاشورية التي ناضلت وفي اكثر من فرصة منذو عام 2005 بإخراج مناطق سهل نينوى من اي نزاع سياسي وتشكيل قوات من أبناء منطقة سهل نينوى لمسك الملف الأمني بالتعاون مع بقية القوى الأمنية في المنطقة الا ان هذا المطلب جُوبه بالرفض، وليحل محله مشروع حراسات بغديدا والتي كان أعضائها يستلمون رواتبهم عن طريق وزارة البشمركة، حيث بلغ عدد هذه القوات اكثر من ألفين مقاتل يستلمون أوامرهم وبصورة مباشرة من قوات البشمركة.

وفي اول اختبار لهذه الحراسات كانت النتيجة انهم تخلوا عن ابناء بلدة بغديدا بعد تلقيهم أوامر بالانسحاب وعدم المقاومة والأنكى من ذلك هو هروبهم وعدم تبليغ أهالي المدينة بهروبهم وترك مواضعها. ولولا تواجد اعضاء وقياديين ومقاتلين من الحركة الديمقراطية الاشورية اللذين قاموا بتبليغ وأخلاء سكان المدينة الى ساعات الصباح الباكر حيث كانوا مقاتلي الحركة - زوعا واللذين لم يتجاوز عددهم أصابع اليد وبأسلحتهم الخفيفة اخر من غادر مدينة بغديدا.

إذاً لولا تخاذل وتبعية هذه القوات لما كان بإمكان عصابات داعش الإرهابية قد تمكنت من دخول بغديدا وبقية قرى سهل نينوى واحتلالها وتهجير اكثر من 200000 الف مواطن من ابناء شعبنا اللذين اكتسوا الشوارع والأرصفة والحدائق وباحات الكنائس وغرف المدارس والشوارع ومن بعدها الخيم التي ضاقوا المُر فيها من برودة الشتاء والأمطار وحر الصيف القاتل وكل المعاناة اللاإنسانية التي عانى منها الاطفال والنساء والشباب وكبار السن، بعد ان هربوا وتركوا كل مذخراتهم واموالهم في المدينة. كما ان حال بقية سكان سهل نينوى لم يكن بافضل من بغديدا، حيث قام تنظيم داعش الارهابي بالاستيلاء على مستمسكاتهم الشخصية وسرقة كل اموالهم قبل مغادرتهم، كما قاموا باحتجاز وسبي عدد من النساء والأطفال واللذين ما يزال مصيرهم مجهولاً.

اكثر من عامين من التهجير والتشرد والعيش في الخيم وصفوف المدارس والكرفانات وافتراش الحدائق وصالات الكنائس. بعد كل ما جرى هل سننسى من كان السبب في تهجيرنا؟؟ هل سننسى من كان السبب في تسليم مُدننا لتنظيم داعش الارهابي؟؟ هل سننسى من كان السبب في سبي نساءنا واطفالنا؟؟ هل سننسى من قام بتجريدنا من سلاحنا ونشر تحذير بضرورة تسليم جميع الأسلحة لكي لا يكون بإمكاننا مقاومة المُحتل؟؟ وهل سيخرج السيد الوزير  من منفاه بخزنته الجديدة الى الساحة لكي يقوم بمسح الذاكرة وكل ما تعرض له ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من ذُل ومهانة؟؟ هل سنسمح لمن ادعى حمايتنا وهو من قام بتسليمنا الى داعش بأن يكون حامي الديار مرة اخرى؟؟ عُذراً عن سقوط حرف ( الراء ) سهواً في كلمة ( حامي ). هل نحن فعلاً شعب مسامح ومُسالم ام شعب ساذج ومتغافل ام نحن كما أثبتنا لبقية شعوب العالم بأننا شعب مُقاوم ومحب لأرضه ومدافع عن عرضه وشرفه فيما لو توفرت الاليات والامكانيات وما وحدات حماية سهل نينوى NPU والتي تم تشكيلها بدعم سياسي من قبل الحركة الديمقراطية الاشورية والتي تضم في صفوفها خيرة شباب سهل نينوى اللذين هبوا للتطوع عند اعلان الحركة - زوعا خبر فتح باب التطوع في صفوف NPU خير دليل على ذلك.

ان المعارك التي خاضتها وحدات حماية سهل نينوى NPU ومن قبلها التدريب على حرب الشوارع والتي أثمرت عن تحرير قرية بدنه السفلى بالتعاون مع قوات التحالف حيث كانت NPU القوى الوحيدة التي حررت القرية. والمعركة التي سبقتها في تللسقف والتي جرح خلالها ثلاثة من مقاتلي الوحدات. وهنا لابد لنا ان نستذكر الظروف والمراحل والعراقيل التي سبقت تشكيل هذه الوحدات ومحاولة عدد من الجهات بتأخير لا بل بأفشال هذا المشروع القومي بكل الطرق المُتاحة، لكن اصرار الحركة - زوعا وأبناء منطقة سهل نينوى على تشكيل هذه القوات ورفضها لعدم عودة الأمور لما كانت عليه قبل عام 2014 واصرار وارادة الأبطال المتطوعين والدعم الذي قدمه ابناء شعبنا والمؤسسات والاتحادات القومية في المهجر أرضخت هذه القوى الى القبول بالأمر الواقع. حيث بدأت مرحلة بناء معسكر NPU بسواعد مقاتليه وتمويل ابناء شعبنا في المهجر، ثم مرحلة التجهيز والتسليح وشراء الاليات والكرفانات وكل الأمور اللوجستية التي جعلت من هذه الوحدات امراً واقعاً يجب التعامل معه فجاءت مرحلة تسجيل هذه القوات كقوات رسمية وطنية ذو خصوصية قومية وتابعة للحكومة المركزية كباقي فصائل الجيش العراقي. الا ان الظرف الاقتصادي السيء الذي مر ومازال به البلد حال دون إمكانية دفع رواتب لهذه القوات المتطوعة والتي وصل عددها عند فتح باب التطوع الى حوالي 3000 آلاف متطوع مما اضطر الحركة والقادة العسكريين الى تقليص العدد الى ما يقارب 600 مقاتل، ولعدة أشهر تحمل شعبنا في المهجر رواتب هذه القوات وعدد من مستلزماتهم اللوجستيه الى ان اصبح بإمكان الحكومة المركزية دفع رواتب هذه القوات التي تشارك اليوم جنباً الى جنب مع القوات العراقية في تحرير مدن سهل نينوى كقوى مسجلة رسمية تابعة للحكومة المركزية في بغداد وليس لها اي تبعية لأي جهة اخرى.

وها هي اليوم وحدات حماية سهل نينوى تشارك مع قوات الجيش العراقي بتحرير مدن سهل نينوى وبدأت فعلياً بمسك الملف الأمني ووضع السيطرات الأمنية في بغديدا، كرملش وباقي مدن سهل نينوى، كقوى رسمية معتمد عليها من قبل الجيش العراقي والحكومة المركزية في بغداد في مسك الملف الأمني في مناطق سهل نينوى.

وأخيراً هل سيسمح شعبنا في سهل نينوى بعودة الأمور الى ما كانت عليه قبل وبعد عام 2014؟؟ هل سيسمح شعبنا بعودة اللذين تخلوا عنه وسلموا لداعش؟؟ وهل سينخرط في صفوف قوات مسلوبة الإرادة ؟؟ هل سننسى النوم في العراء وعويل الاطفال وعذاب الكبار والنوم في صالات الكنائس والمدارس والحدائق؟؟ هل اننا شعب مُتناسي ومُتشائم ام اننا شعب مُتفائل ولا ينسى من خانه وسلمه لداعش؟؟؟

هل حقاً سننسى؟؟؟ وان كُنَّا على وشك ان ننسى لنعود في الذاكرة الى 7 اب 2014 ولِنلقي نظرة على الأفلام الوثائقية والصور التي جسدت جزء يسير من معاناة ابناء سهل نينوى ولنتذكر .....

روبرت شموئيل     

3
 
بعض الملاحظات على المقابلة التي اجرتها قناة  ANB sat مع السيد توما خوشابا:-

• أيد السيد توما خوشابا في بداية اللقاء فكرة السيد فريد يعقوب عضو قيادة زوعا بعدم استغلال او جعل الاعلام وسيلة للتراشق او التناحر الا ان السيد توما خوشابا من بداية المقابلة الى نهايتها لم يتوانى عن الحديث بالسوء عن شخص السيد يونادم كنا، وفي بعض الأحيان الاستهزاء بالسيد يعقوب كوركيس واتهام سركون لازار وبوثيقة عند المرحوم يونان هوزايا!!!.

• انفعال وعصبية السيد خوشابا الذي ساد جو المقابلة في معرض رده على بعض الأسئلة. 
الاستشهاد باشخاص انتقلوا الى رحمة الله المرحوم ( يونان هوزايا ). ووثيقة اخرى موجودة في بيت المرحوم يونان هوزايا !!!!

• لقد أكد السيد توما خوشابا وبطريقة عفوية بأن خروجهم من الحركة - زوعا لم يكن كما ادعى بسبب سياسات خاطئة او بسبب عدم وقوف الحركة او اتخاذها قرارات او مواقف كان يمكن ان تغيير الكثير من الأمور حسب تعبيره، لكن خروجهم أتى لان شخص السكرتير السيد يونادم كنا لا يستطيع العمل مع المجموعة او العمل الجماعي ( team ) حسب قوله. 

• زوعا لم يقوم بإنزال الناس الى الشارع للمطالبة برفع التجاوزات، السؤال هنا لماذا لم تقوموا أنتم بذلك وخاصة انك ذكرت بأنكم الان تستطيعون العمل بحرية اكثر ؟؟؟؟

• استهزائه بالسيد نينوس تيرنيان والضحك عليه بسخرية في بعض المداخلات !!!

• قائمة الرافدين لم تدخل جلسة التصويت على رئاسة الاقليم، وبالرغم من ذلك لم ترفع التجاوزات عن أراضي ابناء شعبنا. ممثل ابناء النهرين دخل وصوت فهل تم رفع التجاوزات وارجاع القرى والأراضي المسلوبة ؟؟ بالطبع لا

• الم تكن قائمة الرافدين متمثلة برئيسها السيد يعقوب كوركيس عضو برلمان الاقليم من صوت بالضد من التشكيلة الوزارية لنيجرفان برزاني وأنتم صفقتم لها.

• الم يتراكض كيان ابناء النهرين وبقية الاحزاب للاجتماع الذي دعى له نيجرفان برزاني في عنكاوا قبل تشكيل الوزارة   
وزوعا كان الحزب السياسي الوحيد الذي لم يحضر الاجتماع ولم يشرب الشاي او اكل من فتات هذا الاجتماع . اذا فمن هو الذي يسعى الى محاباة البارتي ولشرب الشاي !!

• لو ان نيجرفان برزاني قام بزيارة كيان ابناء النهرين بدلاً من زيارة زوعا كان بالتأكيد سيكون تصريحكم بأن نيجرفان برزاني قد رضخ لمطالبنا وبسبب مواقفنا الوطنية والقومية ولمطالبتنا بحقوق شعبنا قد قام بزيارتنا وأننا الصوت الحقيقي المعبر عن امال الشعب، لكن زيارته لمقر زوعا في أربيل تدخل وحسب تعبيرك ضمن الضحك على الذقون ولشرب الشاي!!! بالرغم من ان تصريح نيجرفان كان واضحاً بأن مواقف زوعا لا بل وحتى تصريحاتها وانتقادها للبارتي وبشدة في كثير من الحالات والمواقف جاء من حرص الحركة وطنياً وقومياً.

• هل ان كل من دخل او سجن بسبب ارتباطه بزوعا يعتبر من المؤسسين؟؟؟ مع جُل احترامنا لكل من سُجن حتى ولو كان يوماً واحداً من اجل قضية شعبنا في ايام النظام البعثي البائد.

• لم تسعوا وراء المناصب !!! الم تكن نائب السيد كنا في مجلس الحكم يا سيد خوشابا، ماذا عن السيد شمائيل ننو والسيدة كاليتا؟؟؟

• هل ان مناهج حزب البعث وتاريخه الذي كان يُدرس في مدارس العراق كان عائقاً امام نشر الفكر والشعور القومي لدى ابناء شعبنا، ام انها زادت من الشعور القومي وجعلت الكثيرون يضحون بارواحهم ومستقبل عوائلهم من اجل تغيير هذه الافكار والواقع المرير لابناء شعبنا في ظل حكم البعث. فهل يُعقل بأن تكون مناهج الاقليم سبباً في عدم زرع الشعور القومي لدى ابنائك !!!! ولنفترض ذلك ، أين هو دورك كأب وكسياسي معارض وعضو في حركة سياسية أعطت شهداء في سبيل قضية وعانى ماعاناه في ظل حكم البعث!!! أليس من المفروض ان يكون كل هذا وغيرها من الصعاب التي واجهتكم سبباً لزرع الشعور والوعي القومي لدى أبنائك الكرام!!!

• هل من الانصاف ان نقول بأن اغلب اللذين تخرجوا من المدارس السريانية ليس لديهم اي شعور قومي.

• اما بخصوص الوزارة ووزير النقل السيد جونسن سياويش الم تكونوا أنتم السبب في جعله وزيراً بعد ان تحالفتم مع المجلس الشعبي الذي هو صنيعة البارتي ضد قائمة الرافدين. فمن الذي يقوم بمحاباة البارتي والسعي وراء فتات الطعام؟؟؟

• بعد ان ترك السيد جونسن سياوش الوزارة ماذا كانت ردت فعلكم ولماذا لم تطالبوا بها مرة اخرى وخاصة أنكم الان تعملون بحرية اكثر حسب قولك ياسيد خوشابا، وهل ان زوعا كان سبباً في عدم أعارت البارتي اي أهمية لكم، ماذا كان موقفكم من الشراكة الحقيقية في هذه المسألة.

• أكد وأصر السيد خوشابا بأن هناك صورة ومفهوم خاطئ بخصوص وحدات حماية سهل نينوى وأنهم ليس كما يشاع وسوف يقوم هو بإظهار الصورة الحقيقية بخصوص هذا الشأن عند زيارة السيد نينوس تيرنيان!! السؤال هل ستقوم بإظهار الصورة الحقيقية للدويخ نوشا التي تدعمونها وكيف اقمتم الندوات في استراليا لقائدهم الذي هرب بعد ان سرق 50,000 الف دولار واستقر في استراليا.؟؟؟؟

• فُتات الطعام ( جملة لها حقوق النشر والاستعمال من قبل شخص اخر والنبيه تكفيه الإشارة )

اكتفي بهذا القدر من الملاحظات ولنبدأ بزرع الوعي والشعور القومي في عوائلنا وفي قلوب ابنائنا وان لا نتوعد بكشف الملفات ( وبس تعالوا يمنا وشوفوا الملفات الي عدنا )

روبرت شموئيل

4
الاحتفاء بيوم الشهيد الاشوري في مدينة يوتبوري

تقيم منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية بالتعاون مع نادي أشور بانيبال حفلاً تأبينياً لمناسبة يوم الشهيد الاشوري وذلك يوم الأحد المصادف 16 أب 2015 على قاعة نادي اشور بانيبال. يتخلل الحفل التأبيني إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية.

يبدأ الحفل التأبيني الساعة الخامسة مساءاً.

الدعوة عامة للجميع

اللجنة الإعلامية

5
هل يسحب سرود سليم توقيعه وموافقته على المذكرة كما فعل النائب يعقوب كوركيس

بالرغم من المعاناة التي يمر بها ابناء شعبنا في ظل الهجمة الشرسة التي تعرض لها وما زال من قبل تنظيم داعش الإرهابي من جهة ومن قبل أطراف سياسية مهيمنة على الواقع السياسي ومتناغمة ومتفاعلة لا بل ومتعاونة في بعض الأحيان مع قوى الظلام التي حاولت ومارست شتى الوسائل لإفراغ منطقة لا بل بلدان كالعراق وسوريا من ابنائها الاُصلاء ورثة حضارة بابل وآشور، الا انه يبدو بأن هذا ليس كافياً لان هناك مازال من يطالب بالحقوق والمساواة في التعامل مع جميع مكونات الشعب العراقي بصورة عامة ورفع الغبن عن ابناء شعبنا بصورة خاصة ان كان في حكومة المركز او الاقليم ضمن ما كفله الدستور العراقي ودستور الاقليم ان كان في مسالة رفع التجاوزات عن الاراضي والقرى التي تم سلبها من ابنائها واصحابها بحجج وهمية في الاقليم او قضية التعينات والاستحقاقات الانتخابية والكف عن زرع وخلق احزاب تابعة لاضعاف قضيتنا القومية داخلياً ودولياً.
وآخراً وبالتأكيد لن تكون المحاولة الاخيرة للتشويه ولغاية الإسقاط السياسي والنيل من الحركة الديمقراطية الاشورية حيث نشر موقع سورايا نيوز توقيع النائب يعقوب كوركيس على وثيقة وقام الموقع بنشر عدد من التواقيع وليس كلها لغاية مقصودة وخطوة مدروسة حيث حجب الموقع توقيع النائب سرود سليم على الوثيقة مع بقية ممثلي ابناء شعبنا في برلمان الاقليم، مما أعطى الفرصة للكثير من المواقع والأشخاص اللذين يتصيدون في الماء العكر بالتهجم على الحركة ( زوعا ) والنائب يعقوب كوركيس دون السؤال عن بقية التواقيع على الوثيقة ولماذا لم يتم نشر كل التواقيع.

الوثيقة أدناه تحمل توقيع النائب سرود سليم على نفس الوثيقة التي وقع عليها النائب يعقوب كوركيس. هل سيقوم النائب سرود بنشر إيضاح او سحب توقيعه من الوثيقة كما فعل النائب كوركيس رئيس قائمة الرافدين عن الحركة الديمقراطية الاشورية. وهل ستقوم المواقع والأشخاص اللذين اتصلوا او كتبوا بالضد من تصرف النائب يعقوب كوركيس ان يقوموا بالمثل مع البقية الموقعين على الوثيقة.
ان الغاية من كتابة هذه الأسطر ليس للتشويه او التقليل من شأن او انتقاد اي شخص لقيامه بعمل ما وإنما الغاية هي لكشف بعض الحقائق والتي قد تكون مخفية بقصد او غير قصد عن عامة الشعب.


روبرت شموئيل

6
 
ندوة جماهيرية في مدينة خوفده السويدية
 
تقيم منظمة خوفدة - للحركة الديمقراطية الآشورية  في تمام الساعة الخامسة 17:00 من مساء يوم الاربعاء 23 / نيسان / 2014 ندوة جماهيرية على قاعة نادي نمرود الآشوري وذلك 
لتعريف الناخب بالبرنامج الانتخابي ومرشحي قائمة الرافدين وآلية التصويت.

الدعوة عامة للجميع
 
الحركة الديمقراطية الآشورية
منظمة - خوفده

7
لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية أقامت منظمة ستوكهولم حفلاً جماهيرياً يوم السبت المصادف 12 / نيسان / 2014 على قاعة أورهاي في العاصمة السويدية ستوكهولم.
بعد الترحيب بالحضور من قبل السيد جبرائيل موشي ألقى السيد يلدا مروكيل مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة الديمقراطية الاشورية كلمة القاطع.

وفي كلمة عبر الهاتف بثت للمحتفلين للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية النائب يونادم كنا رئيس كتلة الرافدين 300 هنأ فيها الحضور بهذه المناسبة ودعاهم للمشاركة في الانتخابات والتصويت لقائمة الرافدين الانتخابية 300.

لتبدأ بعدها فقرات الحفل والتي تخللت قراءة برقيات التهاني من عدد من احزاب شعبنا، كما ألقى الشاعر والكاتب المعروف ميخائيل داود قصيدة بالمناسبة ورغم مرضه الا انه ابى الا ان يشارك في الاحتفال حيث تم تكريمه من قبل اعضاء لجنة القاطع لمواقفه الثابتة تجاه الحركة - زوعا.
كما حضر الحفل مرشح حزب البيئة للبرلمان الاوروبي السيد ايزاك بيت سيمون وهو من أبناء شعبنا حيث ألقى كلمة بالمناسبة وأشاد بمواقف الحركة - زوعا تجاه قضايا شعبنا كما حث الحضور للتصويت له في الانتخابات القادمة للبرلمان الاوروبي.
هذا وقد أحيا الحفل عدد من فناني شعبنا حيث الهموا مشاعر الحضور بأغانيهم القومية كما تم تكريمهم لدعمهم المتواصل للحركة - زوعا في كل الأنشطة والمناسبات وهم كلا من عمانوئيل إسكندر، انويا خمو، بيورن كندو، ألبرت وليم، فراس يونادم والعازفين كلاً من بسام ايشا، رامسن جنو، سامي ازريا.
كما تم تكريم السادة أنور سليمان وداود سركيس البوتاني متعهدي قاعة أورهاي.
هذا وقد حضر الاحتفال عدد من ممثلي الأحزاب وجمهور كبير غصت بهم قاعة الاحتفال، كما شارك في الاحتفال الفنان الكبير عمانوئيل بيت يونان بأغاني نالت استحسان والهمت مشاعر الحضور.

















8
أقامت منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية يوم الأحد المصادف 13/ نيسان /2014 على قاعة النادي الثقافي الآشوري حفلاً خطابياً وذلك لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس الحركة - زوعا.

بدأ الحفل بالترحيب بالحضور من قبل عريف الحفل السيد سركون شموئيل والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحركة وشعبنا الأبرار.

بعدها تم عرض فلم وثائقي جسد مسيرة الحركة منذو مراحل التأسيس الاولى والمسيرة البنفسجية الاخيرة في دهوك وبغداد والزيارة الاخيرة التي قام بها السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الى السويد ليختتم الفلم بعرض صور مرشحي قائمة الرافدين 300.

بعدها ألقى السيد روبرت شموئيل مسؤول أعلام قاطع اسكندنافيا كلمة الحركة - زوعا تحدث فيها عن مسيرة الحركة والتضحيات التي قدمتها خلال سنوات الكفاح المسلح والإنجازات  التي حققتها خلال السنوات الماضية، كما حث الحاضرون للتصويت لقائمة الرافدين 300.

هذا وألقى السيد نبيل مروكيل كلمة اتحاد الأندية الاشورية وأشاد بالدور النضالي الذي مارسته الحركة منذ ايام التأسيس الى حد اللحظة.

وألقى كلمة نادي حمورابي الآشوري السيد توماس البازي. كما وصلت برقية تهنئة من نادي عشتار الآشوري.

بعدها اعتلى المسرح السيد كابي يوسف وألقى قصيدة نالت استحسان وإعجاب الحضور، كما ألقى السيد اوراهم عوديشو جرسو قصيدة بالمناسبة ألهمت مشاعر وتفاعل معها الحضور. كما ألقى السيد دريد نونا قصيدة بالمناسبة. 

ليختتم الحفل بقطع كعكة بالمناسبة على أنغام أغنية  ( يا اخوني قاتوخ بيدخ ). وقد حضر الحفل عدد كبير من أبناء شعبنا وممثلي الأندية والاتحادات الاشورية في يوتبوري والسويد وأعضاء الهيئة الإدارية لكنيسة مريم العذراء للكنيسة الشرقية القديمة.















9
بمناسبة اعياد نيسان رأس السنة البابلية الاشورية وذكرى 35 لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية اقامت منظمة فنلندا وبالتنسيق مع الجمعية الاشورية في مدينة اولو وعلى قاعة الجمعية الاشورية حفلاً بالمناسبة.

بدأ الاحتفال بالترحيب بالحضور من قبل عريف الحفل السيدة جاكلين زيا ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا لتتوالى بعدها فقرات الحفل وأولى الفقرات كانت أغنية جماعية ( لتشرق شمس الحرية على وطننا ) أدتها مجموعة من الاطفال، بعدها القى السيد بولص شيبا كلمة الجمعية الاشورية كما قامت الانسة لويزا سركون من رعية مار بولص لكنيسة المشرق الاشورية بقراءة نص رسالة البطريرك مار دنخا الرابع جاثاليق كنسية المشرق الاشورية في العالم بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية.

بعدها قدم الطفل مارونا داني اغنية يا اخوني قاتوخ بيداخ واغنية قومية قدمها الاطفال وباشراف السيدة جاكلين زيا وبعدها القى السيد دلوفان ايشايا عضو لجنة قاطع اسكندنافيا للحركة - زوعا محاضر تحت عنوان ( رأس السنة البابلية الاشورية بين الماضي والحاضر ).

وقد حضر الاحتفال عدد من أبناء شعبنا المتواجدين في المدينة.













10
اقامت منظمة يونشوبينك للحركة الديمقراطية الاشورية يوم السبت المصادف 12 / نيسان / 2014 حفلاً خطابياً بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية وذلك على قاعة نادي بابيلون.
بداء الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهدائنا الأبرار ومن ثم القى السيد داريوس شمعون مسؤول منظمة يونشوبنك كلمة رحب فيها بالحضور، بعدها القى السيد اسحاق ايليا معاون مسؤول قاطع اسكندنافيا كلمة الحركة - زوعا.
ثم القى عدد من شعراء شعبنا قصائد وكلمات بهذه المناسبة ومنهم الشاعر ميخائيل ممو والشاعر جورج اركوان والشاعر خوشابا يونان و كما ألقى السيد ايليا ديرو كلمة نادي طور عابدين الاشوري في مدينة يونشوبينك.
وتخلل الحفل اغنيتين للمطرب ولسن هرمز ( قرونانت زوعا ) (كبارت زوعا )
هذا وتم تكريم الاستاذ ميخائيل ممو لدوره المخلص والمتواصل لدعم الحركة - زوعا في جميع نشاطاتها.
هذا وقد حضر الاحتفال حشد كبير من أبناء شعبنا وممثلين عن كنائسنا الكرام ومنظمات المجتمع المدني المتواجدين في المدينة.













11
ندوة جماهيرية في مدينة يوتبوري السويدية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الاستاذ يونادم كنا                               

تتشرف منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية بدعوة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لحضور الندوة الجماهيرية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية عضو البرلمان العراقي رئيس كتلة الرافدين الاستاذ يونادم كنا.

محاور الندوة الوضع السياسي الراهن في العراق واخر التطورات على الصعيد الوطني والشأن القومي لأبناء شعبنا.

التاريخ : يوم الثلاثاء 25 / آذار / 2014
الزمان : الساعة السادسة مساءاً 18:00
المكان : البيت الثقافي الآشوري في فرولندا

الدعوة عام للجميع

12
ندوة جماهيرية في مدينة خوفدي السويدية

للوقوف على اخر التطورات السياسية على الساحة العراقية بصورة عامة والشان القومي لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق تعقد منظمة خوفدي للحركة الديمقراطية الاشورية ندوة جماهيرية في مدينة خوفدي السويدية. يحاضر فيها السيد يلدا مروكيل مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة الديمقراطية الاشورية

الوقت: الساعة 15:00
التاريخ: 9 / آذار / 2014
المكان: نادي نمرود الاشوري /خوفدي
الدعوة عامة للجميع

13

لقد مرت الحركة الديمقراطية الاشورية خلال ال35 سنة الماضية في الكثير من المراحل التي كانت تسودها الغموض فيما يتعلق بمصير هذه الحركة الفتية التي قدمت ومنذو التأسيس العديد من الشهداء وامتلأت غرف سجن ابي غريب بكوادرها منهم من اعدم ونال لقب الشهادة ومنهم من قضى سنين شبابه في السجون المظلمة والغرف الحمراء والحبس الانفرادي ومُورست بحقه ابشع انواع التعذيب الجسدي والنفسي.

 الا ان الحركة وكوادرها لم تتقاعس ولم تتخاذل عن الدفاع عن حقوق شعبنا وحماية مصالحه بما هو متوفر من امكانيات بسيطة فقد اختارت الحركة الدخول في الكفاح المسلح حالها حال الاحزاب الاخرى المعارضة ولم تثني عزيمتها لا المصاعب ولا الدماء الزكية التي روت ارض آبائنا وأجدادنا لان هدفها ونهجها في رص الصف ووحدة ابناء شعبنا وارجاع اراضيه المغتصبة منذو ايام النظام السابق ولحد الان كان وما يزال من أولوياتها.

ان هذه الحركة التي استطاعت برغم إمكانياتها ومواردها البسيطة من دعم عملية التعليم السرياني رغم الصعوبات والأصوات النشاز التي وقفت ضد النهوض بلغتنا وكانت تطالب بتدريس اللغة الكردية بدلاً من لغتنا السريانية لم ترضخ لا لأصوات النشاز ولا ضغوطات الحزب البارتي الحاكم بعدم الاستمرار بدعم التعليم والوقوف عن حد الابتدائية الا ان زوعا وكوادره ومؤازريه استمروا بتقديم الدعم وما نلمسه وتجنبه  اليوم من خريجي مدارس التعليم السرياني ما هو الا البذرة التي زرعتها الحركة رغماً عن انف الحاقدين.

وبعد عام 2003 ونزول الحركة في الساحة السياسية من العراق الجديد وانتشار مقارها وفروعها في اغلب محافظات ومناطق العراق وتمثيلها في جميع المراحل الانتخابية وبشرعية الناخبين. ولا ننسى الارهاب الذي عصف بالبلد، كل هذه الامور وأمور اخرى كثيرة جداً كان لابد من حصول مشاكل وخلافات بين رفاق التنظيم الواحد والتي لا يستبعد ان تصل الى حد تقديم الاستقالة او حتى الفصل او الطرد او التجميد في حال الخروج عن الأصول التنظيمية.

انه لشيئ طبيعي جداً قياسياً بحجم التحديات التي واجهتها وما زالت تواجهها الحركة وكوادرها. الا ان هذا لا يعني قطعاً كما يضن بعض اصحاب العقول المريضة والمتعفنة بان الحركة الديمقراطية الاشورية أصبحت تدار من قبل رأس هرمها السيد يونادم كنا وأنها اصبحت كما يدعون حركة العائلة الواحدة، ان المشاكل التي تواجهها الحركة اليوم لن تكون اكبر من مشاكل وصعوبات ايام الكفاح المسلح وإعدام وسجن كوادرها الا انها مازالت مستمرة بمسيرتها وباقية على عهد شهدائها، وان كتابات ومقالات اوشانا نيسان الذي يحاول الاصطياد بالماء العكر ولم يفوت ولا اي فرصة او مناسبة الا وكتب فيها بالسوء على الحركة ورئيس هرمها كما لو ان الساحة السياسية العراقية لا يوجد فيها سوى الحركة وكما لو ان جميع الاحزاب العراقية والآشورية قد حققت جميع ما كانت تصبو اليه وحققت أهدافها وحررت قرانا المغتصبة التي لا يتجرئون بكتابة ولو سطر واحد عما يحصل في عنكاوا ودهوك وسهل نينوى من اغتصاب لأراضي وقتل وتشريد وتهجير لأبناء شعبنا. 

هل يتجرأ اوشانا نيسان بكتابة مقالة او بيان استنكار ضد بناء الأبراج الاربعة في عنكاوا الجواب بالطبع كلا لان اخاه السيد روميو هكاري وكما هو معروف للكثيرين له حصة من المشروع.
هل تجرأ في يوم من الايام اوشانا نيسان بكتابة مقالة ضد الاعمال التي يقوم بها البارتي من استيلاء واطفاء الاراضي بحجة مشاريع خدمية بالطبع لا يتجرأ لان ولي نعمته ونعمة اخيه وزوج اخته السيد كرستو يلدا هو الحزب الديمقراطي الكردستاني بل انه بالعكس يقوم بكيل المديح وتقديم العرفان للبارتي. 
الاعيبك والغرض من مقالاتك اصبحت مكشوفة وانه لمن المخزي ان تستمر بتقديم النقد لزوعا كما لو ان كل ما يحصل في حزب أخيكم لايوجد فيه ما يستحق الوقوف عنده ونقده حتى ولو بطريقة إيجابية اي نقداً بْناءاً.    

لكن يبدو انه بالفعل لا يوجد ما تكتب عنه لانهم لا يقدمون او يفعلون اي شيء، لكن بامكانك ان تكتب او تنتقد سكرتير حزبهم والذي هو اخاك لانك ( تمون عليه ) ولن يزعل منك افعلها مرة واحدة فقط ( من جذب كدام الناس بس يمعود ) لكي يقولوا انك على حياد وتكتب وتنتقد حتى اخاك وحزبه !!!!! 
 

14

كما يقول المثل لا يمكن حجب الشمس بالغربال وحبل الكذب قصير فقد جاء خبر هكاري وأمير كوكا ضمن الوفد البارزاني الى بغداد ليكذب ما كتبه اوشانا نيسان أوقفوا صراخكم ...... حيث ذكر السيد اوشانا ( علما أن مشاركة السيد هكاري ضمن الوفد المذكور جاءت أساسا بأعتباره الممثل "الوحيد" لآبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي شارك فعلا في لجنة صياغة مسودة دستورالاقليم ودافع بجد واخلاص في سبيل الحفاظ على حقوقنا القومية المشروعة ). طبعاً هذا كذب وافتراء حيث ان السيد هكاري لم يكن لوحده ضمن الوفد حيث كان السيد امير كوكا ضمن الوفد ايضاً بعد ان حصل اتفاق بين قائمة المجلس الشعبي وقائمة الرافدين كما ان مشاركة السيد هكاري لم تكن كونه الممثل الوحيد لأبناء شعبنا كما ذكر السيد اوشانا بل ان مشاركته جاءت بعد ان حصل على تخويل من احزاب شعبنا الغير متمثلة في الاقليم وذلك حسب الخبر الذي نشره المجلس الشعبي مكتب أربيل في موقع عنكاوا. 
وهذا فاول اخر يضاف الى فاولاتك السابقة بس متكلي شكد مأخذ هذا الحكم منك.  

15
بالرغم من التحصيل الدراسي والعلمي الحاصل عليه السيد اوشانا الا ان اسلوبه في الكتابة وخاصة عند الرد على من يخالفه في الرأي او الاتجاه السياسي يرتقي او بالاحرى ينزل الى مستوى الانحطاط لا بل يصل الى الوعيد والتهديد ومحاولة سد الأفواه وخير دليل على ذلك هو رد السيد اوشانا على المدعو سركون 83 وتهديده بالكف عن الدفاع عن زوعا والا قام بنشر ملفات أو كشف اوراق!!!!!!!!!! عجبي على أشخاص يصورا من انفسهم المدافعين الوحيدين عن هذه الامة التي ابتلت بامثالهم ويختزلوا نضال وتاريخ وشهداء حزب عريق ومعروف ليس على الصعيد الوطني فحسب وانما على الصعيد الدولي ايضاً كالحركة الديمقراطية الاشورية ويقوم بتمجيد اخيه السيد هكاري فقط لانه كان ضمن الوفد الكردي الذي توجه الى بغداد ليس هذا فقط لا بل انه اي السيد هكاري كان على يسار السيد نوري المالكي!!!!!! انها للحظة تاريخية وقفزة نوعية ان يكون السيد هكاري على يسار وليس يمين السيد نوري المالكي لان على يمين السيد المالكي يقف السيد فؤاد معصوم انه بالفعل لإنجاز عظيم لتاريخ حزب عريق. يرجى مسك حجارة في اليد اليمنى لمعرفة ( اليسره من اليمنه ). 
كما يبدو ان رد السيد سركون 83 قد الهم مشاعر وقام بتحفيز ذاكرة السيد اوشانا والعودة به وبنا الى عام 1977 وتذكر وتذكرنا معه العملاق المعلق الرياضي العراقي السيد مؤيد البدري وبرنامج الرياضة في اسبوع الذي كنا ننتظره بلهفة كل يوم ثلاثاء، وعندما ذكر اوشانا انه سيفعل كما فعل المنتخب العراقي بالرد بالأهداف الا انه وللأسف قد قام بالعديد من ( الفاولات ) وكما نقول بالعامية قد ( ضرب الأخماس بالأسداد وتاهت عليه وانلاصت ) عندما تلقى ضربة حرة مباشرة من السيد سركون 83 واصابت الهدف ( بالتسعين ) وكوووووول كما كان يقول العملاق مؤيد البدري.
أدناه بعض الفاولات التي قمت بها والتي تستحق عليها الطرد من المباراة وحرمانك من المشاركة في المباراة القادمة :
1. ان حشر حبر تواجد السيد هكاري ضمن الوفد الكردي في سياق الرد على السيد سركون 83 لهو ( فاول ).

2. ان حشر خبر تواجد عقيلتكم المصونة ضمن وفد في روسيا والاستقبال الذي تلقته لهو ( فاول ) لانه يأتي ضمن فقرة من يشهد للعروس مع كامل احترامنا لشخص عقيلتكم.

3. ان حشر المهمة الانتحارية التي كان ينوي القيام بها شقيقكم السيد هكاري لهو ( فاول ) لا بل يستحق ضربة جزاء!!!!! لانه كيف تمكن من تخليص شقيقكم الاخر وبقدرة قادر حسب قولك من ايدي جلاوزة النظام وتهريبه من السجن انه لسر سيبقى كشفه عند السيد هكاري فقط.

4. ان حشر خبر تعامل الاستاذ يونادم كنا وصهره مع المخابرات العراقيه لهو ( فاول ) وتستحق الكارت الأحمر وضربة جزاء لان الاستاذ كنا وبمعادلة بسيطة ليس له لا من السلطة ولا من النفوذ ولا من الثروة التي تمكنه من تكميم الأفواه ولجنة النزاهة ولجنة اجتثاث البعث التي اجتثت من هم اكبر من الاستاذ كنا ذوي سلطة ونفوذ سياسي وشعبي ومنهم وليس على سبيل الحصر السيد صالح المطلك الذي اجتث ومنع من دخول الانتخابات رغم نفوذه وسلطته المعروفه للقاصي والداني. كذلك طارق الهاشمي الذي حكم عليه بالإعدام رغم انه كان يشغل منصب نائب الرئيس العراقي ولم تشفع له لا سلطته ولا قائمته ولا بطيخ لان العراق وسلامة العراقيين والعملية السياسية اكبر من صالح المطلك وطارق الهاشمي. وهناك الكثير من السياسين العراقيين ومن ابناء شعبنا ممن اجتثوا ومنهم السيد شمس الدين القيادي في المجلس الشعبي. اعتقد ان الأمثلة اعلاه كافية لدحض الأكذوبة التي تحاول انت وغيرك من تكرارها لغاية تصديقها وجعلها اساساً لبث سمومكم ومحاولاتكم للتشويش على زوعا ورئيس هرمها الاستاذ يونادم كنا الذي لو كانت له السلطة لما خسر القضية التي رفعها على خوشابا سولاقا.

ان عدم انتمائك لأي حزب حتى للحزب الذي كان ينوي شقيقكم وهو رئيس الحزب الانتحار حسب ادعائك في سبيل تخليص شقيقكم الاخر حتى من اقناعك للانتماء الى حزبه فكيف سيتمكن من إقناع شعبنا بمبادئ هكذا حزب عريق.


كان الله في عوننا على الظالمين  

 


16

ندوة جماهيرية في مدينة ستوكهولم السويدية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الاستاذ يونادم كنا

تتشرف منظمة ستوكهولم للحركة الديمقراطية الاشورية بدعوة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لحضور الندوة الجماهيرية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية عضو البرلمان العراقي رئيس كتلة الرافدين الاستاذ يونادم كنا وذلك يوم الجمعة المصادف 14/ حزيران/ 2013 الساعة السابعة مساءاً (19:00)على قاعة نادي اشور. 
 

العنوان :
Assur föreningen
Stökhagsvägen 1
145 50 Norsborg

الدعوة عامة للجميع 
 
منظمة ستوكهولم  
للحركة الديمقراطية الاشورية 
 

17
تتشرف منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية بدعوة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لحضور الندوة الجماهيرية السياسية للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية وعضو البرلمان العراقي رئيس كتلة الرافدين الاستاذ يونادم كنا وذلك يوم السبت المصادف 8/ حزيران/ 2013 الساعة 19:00 السابعة مساءاً على قاعة البيت الثقافي الاشوري في غرب فرولندا. 


حضوركم يشرفنا 

منظمة يوتبوري 
للحركة الديمقراطية الاشورية 

18
                                                                         بسم الثالوث الاقدس
                                                                             اله واحد آمين


يقوم نيافة الاسقف الجليل مار زيا خوشابا بزيارة رعوية الى مدينتي يتبوري(كوتنبيرغ )ويونشوبينك ، حيث يصل نيافته الى مدينة يتبوري قادما من مديتة ستوكهولم يوم الخميس الموافق 14من شهر نيسان ، وفي مساء يوم الجمعة  سوف تقام صلاة الرمش في رعية مريم العذراء الساعة السادسة مساءا وبعدها يلتقي بابناء الرعية في قاعة الكنيسة (يلبو شيركا). وفي صباح يوم السبت سوف يقدم الذبيحة الالهية بمناسبة احد السعانين، وسيتوجه نيافته الى مدينة يونشوبينك في نفس اليوم وسيقيم صلاة الرمش في رعية مار كيوركيس الساعة السادسة مساءا، وفي صبيحة الاحد سيقدم الذبيحة الالهية بمناسبة احد السعانين ويلتقي  بابناء الرعية خلال الزيارة، وفي يوم الجمعة الموافق 22 من شهر نيسان سيتوجه نيافته الى مملكة الدنمارك ويقيم قداس بمناسبة سبت النور في مدينة ارهوس.

نتمى لاسقفنا الجليل مار زيا خوشابا سلامة الزيارة وطيب الاقامة
   


اللجنة الاعلامية
الكنيسة الشرقية القديمة في السويد

19
تقيم منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية في مدينة يوتبوري السويد باحياء ذكرى يوم الشهيد (الكلداني السرياني الاشوري).

المكان : البيت الثقافي الاشوري
التاريخ : يوم الاحد المصادف 8/8/2010
الوقت: الساعة  الخامسة مساءاً (17.00)

Plats: Assyriska Kultur Huset
Datum:söndag den 8-8-2010
Tid: Kl. 17.00

الدعوة عامة للجميع
Välkomna


20
اقامت محلية السويد للحركة الديمقراطية الاشورية وعلى مدى ثلاثة ايام من 13- 15-5-2010  ندوات جماهيرية في عدد من المدن السويدية ( خفدي، يونشوبنك، يوتبوري ). تحدث خلالها السيد يوسف ايشو مسؤول فرع اوروبا للحركة الديمقراطية الاشورية عن التاريخ النضالي للحركة – زوعا والتضحيات التي قدمتها الحركة _ زوعا وشهدائها الابرار مما جعلها موضع ثقة الجماهير وان مشاركة الالاف من ابناء شعبنا في المسيرات البنفسجية والتصويت لقائمة الرافدين في الانتخابات البرلمانية الاخيرة  ما هو الا دليل على ثقة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بفكر ونهج الحركة _ زوعا وجواب لكل من يحاول زعزعة الثقة وبث والتفرقة بين ابناء شعبنا. كما تحدث السيد ايشو عن مجمل العملية السياسية في العراق ما بعد الانتخابات وافاق مستقبل شعبنا في ظل التجاذبات السياسية الحاصلة في البلد والاعتداءات المستمرة التي يتعرض لها طلبتنا الاعزاء في سهل نينوى دون الكشف عن الجناة بالرغم من مطالبات الحركة _ زوعا مما جعلنا نطالب بالتحقيق الدولي من اجل الكشف عن مرتكبي هذه الاعتداءت والتفجيرات. كما تطرق السيد يوسف ايشو الى القرار الذي اتخذه البرلمان السويدي بخصوص الاعتراف بمذبحة سيفو وشكر البرلمان السويدي لاقدامه على مثل هذه الخطوة. وقد اجاب السيد ايشو على اسئلة الحضور بكل شفافية. هذا وقد حضر الندوات عدد كبير من ابناء شعبنا المتواجدين في المدن السويدية.

21
شارك وفد من منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية – السويد في القداس الذي اقامته كنيسة ماركوركيس لكنيسة المشرق الاشورية على روح المطران مارنرسي دي باز مطرافوليطا لبنان وسوريا واوربا، وذلك يوم السبت المصادف 20/2/2010.
حيث اقام القداس القس عمانوئيل ايشايا راعي رعية ماركوركيس في مدينة يوتبوري – السويد والخور اسقف وليم ياقو راعي كنيسة مارساوا في كاني ماسي بالاضافة الى عدد من شمامسة الكنيسة. هذا وقد قرأ القس عمانوئيل ايشايا كلمة اشاد بها بالاعمال التي قام بها المغفور له المطران مارنرسي دي باز من اجل اعلاء شأن كنيسة المشرق الاشورية، كما ارتجل الخور اسقف وليم ياقو كلمة مستذكراً فيها تجاربه الشخصية مع المطران والمواقف الوطنية والقومية التي كان يتخذها تجاه ابناء شعبه.   
ومثل وفد الحركة الرفيق يوسف بيت يوسف مسؤول محلية السويد والرفيق سركون داود مسؤول منظمة يوتبوري وعدد من اعضاء المنظمة.

صفحات: [1]