عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Yousif6753

صفحات: [1]
1
بغداد (إيبا).. أكد النائب يونادم كنا عن كتلة الرافدين على التوصل الى اتفاق حول ايجاد حل لتمثيل الاقليات في مجالس المحافظات .

وقال كنا لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا) اليوم الخميس بعد انعقاد المؤتمر الصحفي المشترك في مجلس النواب امس ،تم عقد لقاء مع رئيس مجلس النواب الدكتور محمود المشهداني وممثل الامم المتحدة في العراق دي مستورا مساء امس وتوصلنا الى اتفاق مبدئي لمعالجة موضوع الاقليات .

واشار الى ان رئيس مجلس النواب وجه صباح اليوم طلبا رسميا الى ممثلية الامم المتحدة لاعداد ورقة مشروع لحل الاشكال على ان يتم عرضه على مجلس النواب لازالة "الاجحاف و الغبن" بحق مكونات دينية اصيلة مثل الشعب الكلداني السرياني الاشوري،اضافة الى الشبك والايزدية ،مما اسماه "سياسة الاقصاء" من مرافق الدولة.
وبين ان الجهات ذات العلاقة الان بصدد معالجة الموضوع.

يذكر ان مجلس النواب صوت يوم امس على قانون الانتخابات مع الاشارة الى حذف المادة المتعلقة بنسبة الاقليات في الانتخابات ،مما اثار اعتراض المكون المسيحي في العراق واعتباره ان ذلك يعني "التهميش والاقصاء" لهذا المكون من خلال ابعاده عن المشاركة في مجالس المحافظات.(النهاية)/14/ز/..


http://www.ipairaq.com/inner.php?name=politics&id=4363


2
زهريرا: بغداد
اعلنت نتائج التصويت في دائرة محافظة بغداد
وقد حصلت قائمة الرافدين 740 على 9935 صوت
في حين حصلت قائمة النهرين وطني على 525 صوت ولم يتسنى لنا الحصول على نتائج القائمة 800 وحال ورود التفاصيل الينا سنقوم بنشرها.

http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1417



YOUSiF

3

  قائمة الرافدين 740 الاولى في امريكا..

نتائج الانتخابات في امريكا :


المصدر موقع نركال كيت
YOUSiF

4
عاجل....

بعض من مراكز الاقتراع في عنكاوا تغلق ابوابها منذ الساعة الثالثة !!!!!! (اي قبل ساعتين من موعد المقرر لاغلاقها)
لنقص الاوراق الاقتراع!!!!!!!
الم تملك المفوضية العليا المبلغ الكافي لطبع اوراق الاقتراع كافية ؟؟؟؟؟!!!!!!!!
     ام.. ماذا ؟؟؟!؟!


يوسف -- اربيل

5
*********************************************
غبطة البطريرك، مار عمانويل الثالث دلي لـ "عنكاوا كوم":

س: • ماهو رأيكم بشأن الجدل الدائر بين اوساط شعبنا بخصوص التسميات ؟

ج: -  نحن كرأس لكنيسة المشرق الكاثوليكية لنا رأي ثابت وواحد لا نتنازل عنه ... كلنا مسيحيون ويجب ان نكون "واحد" كما دعانا سيدنا المسيح و اوصانا  "كونو واحدا كما انا وابي واحد" ...فانا مع الوحدة وادعو دائما الى الوحدة ونحن كنيسة واحدة ( كنيسة المشرق العريقة ) .... لكن هذا لايعني الغاء الاخر ابدا و إلغاء قوميته ...  انا لا أومن بإلغاء الاخر وتغيبه لا بل تغيب حضارته وثقافته و قوميته ...
أنا كلداني واذا قلت غير ذلك فأنا خائن لكلدانيتي وكذلك السرياني و الاثوري اذا قال وادعى انه غير قوميته فهو خائن لها ... اسمنا الكلدان عزيز علينا وهو قديم بقدم التاريخ ! فمن اين خرج ابونا ابراهيم ؟ الم يخرج من اور الكلدانين ؟
دخلت المسيحية الى ارض الكلدان واصبحوا مسيحيين ، هل فقدوا  بهذا قوميتهم او أنصهروا في قوميات اخرى نحن مسيحيون كلدان ؟... انا لم اسمع في العالم كله عن قومية مركبة فهذا يجعلنا اضحوكة بين الأمم ... العراق بلد القوميات وكل قومية هي وردة جميلة لها رائحة عطرة فلو كنا نوع واحد من الورود لما ظهرت الحديقة مميزة ولذلك يحافظ الجميع على قوميته لكي تكتمل وتزهر حديقة العراق الجميلة ...
ولكن على هذه القوميات أن تعلم انها يجب ان تدافع عن وحدة الايمان المسيحي الذي أعتنقته ... و المسيحية لا تلغي القومية ...
***********************************************

صفحات: [1]