عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - HGUNHR

صفحات: [1]
1



رقـم البيـان ـ (49)
التاريخ  ـ 12 / تشرين ثاني / 2017

يا أحرار العراق، يا أحرار عالمنا العربي، يا أحرار عالم الحرية والإنسانية
إتحدوا إتحدوا ثم إتحدوا
للعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية
للقضاء على أطماع إيران التوسعية في المنطقة وعلى آلياتها الإرهابية
وعلى دعاة الأيديولوجية التكفيرية المزعزعة لاستقرار الشرق الأوسط

يا أبناء شعبنا الثائر ضد جرائم وفساد الأحزاب الطائفية والمنظمات التكفيرية المجرمة
[/b][/b]
1.   أن إيران الداعم الأكبر للإرهاب في العالم، من خلال حشد مليشيات أحزابها ودعمها لدعاة أيديولوجية التكفيرية ومنظماتها الإرهابية التي تلتقي مع البرامج الداعشية وتدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية لدول المنطقة واللجوء الى خلق شبكاتٍ إرهابية وزرعها وتوسيع نشاطها في الشرق الأوسط والعالم، لتصدير "الثورة الخمينية" وأيديولوجيتها الصفوية الهدامة للرسالات السماوية والمواثيق الوضعية التي تعتمدها مواثيق الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الإنسان لتغيير خريطة منطقة الشرق الأوسط لصالح أطماعها التوسعية لإستعمار دول المنطقة وهو الجزء الأساسي من إستراتيجية ولاية الفقيه الصفوية. كما يشهد العالم ما يقوم به حزب الله اللبناني ذراع إيران الأقوى من خلق الفتن السياسية وإرتكاب جرائم الدموية الهدامة في المنطقة والعالم. وما يفعله بكل في أميركا اللاتينية مثل جمهورية بيرو، تتصل بالسياسات الطائفية والعنصرية لإيران المارقة. عبر تزويد عصاباته في دول المنطقة والعالم بالنيابة عن ايران بأسلحة مدمرة بوتيرة متزايدة، ودعمها بالمال والسلاح وتدريب عناصرها بفنون العنف وسفك الدماء والإغتيال كما قامت أخيراً في 8 تشرين الثاني بإغتيال صديق غالي على الحزمة الوطنية العراقية المناضل الأحوازي أحمد مولى نجدي رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في لاهاي بهولندا، كما هو الحال في سوريا واليمن والعراق، وتقع على عاتق حزب الله اللبناني مهمات تدريب أغلب الميليشيات والعناصر المرتبطة بولاية الفقيه في إيران. التي تشكل الخطر الحقيقي على أمن دول المنطقة والعالم وتهدد بالذات الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.
2.   أن الرئيس ترامب أمام مجموعة من القرارات المصيرية في مواجهة أطماع ايران وروسيا التوسعية على حساب مصالح الولايات المتحدة الأمريكية وسلامة أمنها القومي ومصالح شعوب حلفائها في المنطقة، ومساعيه لتحقيق الديمقراطية والأمن والإستقرار والسلام الدائم لهذه الشعوب، ولقراراته المصيرية الدور الفعال لتستمر تبعاتها الإيجابية على المدى الطويل بحكم أهميتها للمصالح الإستراتيجية للولايات المتحدة اليوم ومستقبلاً وعلى النظام العالمي وحلفائها من دول المنطقة والعالم.
3.   ان معظم الملفات المشتركة بين الجانبين، الأميركي ودول الخليج العربية، وبصورة خاصة بما تتعلق بكيفية تحقيق الإنتصار على قوى الشر والعدوان ومصادر ومنابع الإرهاب المرتبطة بايران والأدوار الخبيثة التي تلعبها روسيا بوتين من دعم لتعزيز آليات ملالي ايران الإرهابية، كما يمثله الواقع في سوريا واليمن والتصفيات الطائفية في العراق، مما دفع بالمقابل الرئيس ترامب ليلعب دوراً مؤثراُ بقلب موازين القوى لصالح شعوب دول المنطقة بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية الشريك الأول للولايات المتحدة في محاربة الإرهاب الدولي، وهناك تحت أنظار شعوب دول المنطقة والعالم مساعي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان ما يبذلوه من جهود كبيرة خلاقة لملاحقة الجماعات التكفيرية المتطرفة والتضييق عليها داخل المملكة وخارجها,
4.   أن أمريكا برئاسة الرئيس ترامب أصبحت أكثر صرامة في تنفيذ ما يحقق أهدافها الإستراتيجية الجديدة تجاه مواجهة النظام الإيراني الهدام، المواجهة التي جعلت المنطقة أمام مسار جديد لسياستة الخارجية في ومحاربة الإرهاب خلال المرحلة المقبلة لضمان الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، لذلك فإن سياسة ترامب تختلف كلياً عن المسار الذي سلكه سلفه أوباما.
5.   إن من ضمن الأهداف الإستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية أن تجعل دول الشرق الأوسط مستقرة وآمنة. بحيث أصبح الرئيس ترامب يدافع بصرامة عن أمن حلفاء أمريكا التقليديين وأصدقائها في المتطقة من تهديدات ايران، وتدخلاتها في شؤونها الداخلية التي تثير جواً من عدم الإستقرار في المنطقة، ما دامت إيران دولة ترعى الإرهاب من خلال دعمها لحزب الله ومنظمات إرهابية أخرى،
حزب الله الذي يتحكم اليوم بلبنان ويستغل ثروات شعبه لتنفيذ أجندات إيرانية كما يفعل الحشد الشعبي في العراق وما إستقالة سعد الحريري رئيس وزراء لبنان إلّا رسالة واضحة للعالم بأن لبنان مختطف من قبل ايران وأذرعها. إيران اليوم أخطر من أي وقت مضى فهي تمتلك شبكات إرهابية في عدد من دول العالم ويجب تفكيك هذه الشبكات وضرب أذرعها في المنطقة بقوة. ولذلك الولايات المتحدة ترى إمكانية العمل مع حلفائها في المنطقة لتحجيم الإرهاب في دول العالم. وذلك بتفعيل التحالفات التقليدية والإقليمية لمواجهة النشاط الإيراني في المنطقة وبصورة خاصة مع المملكة العربية السعودية الشريك الصادق الأول للولايات المتحدة في محاربة الإرهاب الصفوي لولاية الفقيه الهدامة. والقيام بتعزيز أنشطة التحالفات الإقليمية ضد إيران ابتداءً من العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين في ظل مساعي الرئيس ترامب الحثيثة لذلك. وهذا بحد ذاته يؤكد أن آليات تنفيذ هذه الاستراتيجية للرئيس ترامب تستحق التفاعل معها لأنها الفرصة الأمثل لدحر هذا النظام الهدام والمزعزع لأمن دول المنطقة والعالم ولجلب الخير والاستقرار المنشود لشعوب المنطقة.
6.   أما موضوع الملف النووي الإيراني وإعادة النظر فيه فهذا من مصلحة أميركا الحالية، فوجود إيران نووية لا يمكن أن يهدد إسرائيل فحسب ولكن يإمكانها تهديد دول الخليج العربية أيضاً. ولذلك من حق دول الخليج العربية إمتلاك قوة نووية مقابل إيران نووية من نفس المنطلق والمنطق. والحقيقة أن ايران لا تشكل تهديداً لإسرائيل لأنها تقتصر على شعارات تافهة ورخيصة. ولا قبال لها بالترسانة الإسرائيلية الامريكية. فلو نظرنا إلى السياسة الخارجية لأمريكا في الشرق الأوسط نجدها كانت دائماً تضع إسرائيل في المرتبة الأولى من حيث المصلحة تليها الدول الأخرى. ولكن اليوم إختلف الأمر بعد ما تحقق السلام بين اسرائيل وبين مصر والاردن ومنظمة التحرير الفلسطينية وتسعى أميركا اليوم لخلق مستقبل من الإنسجام والإزدهار والسلام لكافة شعوب دول المنطقة.
7.   يا أحرار العراق، يا أحرار عالمنا العربي، يا أحرار عالم الحرية والإنسانية يجب أن تعلوا أصواتكم بصوت واحد بأن هناك ضرورة إلى إنشاء تحالف بين دول وقوى المنطقة التي بينها وبين الولايات المتحدة وئام ومصالح مشتركة، لأن كافة دول المنطقة دون أي إستثناء يعانون من تهديدات المارقين في قم وطهران. وبصوت واحد يجمع أحرار العراق وأحرار عالمنا العربي وأحرار عالم الحرية والإنسانية للعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية للقضاء على الإرهابيين من دعاة الأيديولوجية التكفيرية المزعزع للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وعلى "ايران الثورة" الراعية للإرهاب الداعمة لبشار الأسد ضد انتفاضة الشعب السوري، ودعمها للحوثيين في اليمن وحزب نصر الله والقضاء على دوره الهدام في تمويل القتل وتدريب وتجهيز وتسليح الإرهابيين والمليشيات لزعزعت الأمن والسلم الدوليين.
8.   ومن المهمات التي ستتصدر سياسة ترامب الإستراتيجية في الشرق أوسط ما بعد "داعش" هي إجتثاث الإذرع الإرهابية لإيران فيالعراق ودول المنطقة. وهذه الإستراتيجية قد تقرّب ساعة الصفر لمواجهة عسكرية بين الطرفين، في ظل إنعدام فرص حل المشاكل المتراكمة بالطرق السلمية. وأن هذا الاستهداف قد يندرج ضمن سياسة "تغيير النظام الإيراني"، في ظل المشاورات التي تجري بقوة عن هذه الإستراتيجية في المراكز الإستراتيجية ودهاليز السياسة الأميركية.

الحزمة الوطنية العراقية
***********
[/size]

2
المشروع السياسي للحزمة الوطنية العراقية ورؤيتها للعراق الجديد ما بعد مرحلة الفوضى الخلاقة وامل العراق الوحيد في الانتخابات القادمة ! لذالك نسترعي انتباه الجالية الحبيبة .  ان العالم يتغير وكذلك يجب ان يتغير الحال والواقع المرير في العراق الحبيب من خلال ابناء شعبه الاصلاء و الاصدقاء من العالم الحر واولهم الحليفة امريكا لدرء الاخطار عن الوطن الحبيب و بدء الاعمار تحت عنوان "كلنا عراقيين" يدا بيد نحو مستقبل افظل.


كردي+عربي+مسيحي+سني+شيعي+تركماني+شبك +صابئي+يزيدي+يهودي= عراااااااااااااااااااقي

3
في سبیل العراق وجیلھ الصاعد وأجیالھ المقبلة pin.one1@hotmail.com
رقـم البیـان ـ ) 010 ( التاریخ ـ 01 / مایس / 2016
یا أبناء شعبنا الثائر ضد جرائم وفساد الأحزاب الطائفیة والمنظمات التكفیریة المجرمة
بمناسبة حلول أعیاد الفصح والقیامة المباركة إن الھیئة التأسیسیة للحزمة الوطنیة العراقیة وجمیع مكوناتھا الوطنیة تھنيء بأعطر التھاني القلبیة وأجمل التبریكات أشقائنا أبناء عیسى المسیح وشعبنا العراقي متھللین إلى الرب أن یحفظھم ویجعل كل أیامھم أعیاداً مشرقة متلألئة بالخیر والسلام وصحة وھناء ومفعمة بالفرح الحقیقي ویغمرھم بوافر الصحھ والعافیة وتحقیق الأماني وأن َیح  َّل سلاماً علیھم وعلى شعبھم في العراق
الجریح والعالم الإنساني مادامت الحیاة باقیة.

وبھذه المناسبة المباركة لا بد من أن نؤكد بأن الحزمة الوطنیة العراقیة لم تجد طرفاً من الأطراف
السیاسیة حتى یومنا ھذا یتكلم عن مظلومیة شرائح مھمة من العراقیین منھم المسیحیین أومظلومیة الیھود أو مظلومیة التركمان أو مظلومیة الصائبة المندائیون لیس عبر سنین وعقود قریبھ بل عبر قرون عدیدة وھم أھل العراق الأصلاء منذ آدم ونبي إبراھیم وزبور داود وتوراة موسى وإنجیل عیسى وكذلك مظلومیة الأشقاء الیزیدیة والشبك ولابد للحزمة الوطنیة العراقیة أن تكون في خدمة الحقیقة وفي خدمة كافة مكونات الشعب العراقي وأن تعود للتاریخ لتبین للجیل الحالي والصاعد والقادم من الشعب العراقي إبتدا ًء الشروع بمظلومیة المسیحیین في بلاد بین النھرین بلاد الرافدین عراقنا العظیم بحضارتھ ومآسي مكوناتھ من دون تفضیل وتمییز. وبیان حال من كان یبكي على مظلومیة السنة والشیعة والأكراد حیث نراھم الیوم أكثر ظلماً
حتى على أبناء طوائفھم بعد تولیھم الحكم في العراق منذ سقوط النظام السابق ولیومنا ھذا على حد سواء.
لقد ظھرت المسیحیة في العراق منذ أیامھا الأولى حیث كان معظم سكان العراق یعتنقون
الیھودیة والمجوسیة والمانویة وعبادة الأوثان، حیث نجد كنیسة قدیمة من بین المئات من الكنائس القدیمة موجودة آثارھا في محافظة كربلاء قرب بلدة عین تمر وھي تعد من أقدم الكنائس في العالم. وخلال الھیمنة الفارسیة المتفاوتة زمنیاً ما بین القرن السادس قبل المیلاد والقرن السابع بعد المیلاد وحتى الفتح الإسلامي خسروا أبناء الرافدین "العراقیون" الكثیر من میراثھم الحضاري مع فقدانھم لإستقلالیتھم السیاسیة. لكن تمكن المسیحییون من الحفاظ على خصوصیة عراقیتھم الثقافیة بتضحیاتھم الجسیمة رغم كل الضغوطات الحضاریة لإمبراطوریات بلاد فارس، فقد عمل المسیحیون الكثیر على أرض الرافدین، في
Page 1 of 3
مجال تعلیم القراءة والكتابة والعلوم وكانوا مما ساعد عملھم كثیراً على خروج العراقیین من قعر الظلام نحو أفق النور والتحرر. وبقوا متمسكین بلغتھم الآرامیة )السریانیة(، بحیث أصبحت اللغة السریانیة العراقیة اللغة الثقافیة الأولى في الإمبراطوریة الساسانیة، وإنحصرت اللغة البھلویة في إدارة سلطاتھم حتى بدأت الإمبراطوریة الساسانیة تدرك حینھا بأن ھذا النشاط المسیحي العراقي ما ھو إ ّلا بدایة لتحریر أھل العراق من إحتلالھم للعراق، ولذلك أخذ كسرى الأول منذ عام 98 م وملوك الفرس من أبناء كسرى وأحفاده حملات إبادة جماعیة وقمع واإتصاب وتنكیل وإضطھاد واسعة. وتعد الفترة الواقعة بین عامي 339 ـ 379 م من أكثر عھود الاضطھاد لمسیحیي العراق، وقد سمیت بفترة الاضطھاد الأربعیني، حیث دامت أربعین عاماً في القرن الرابع م. وقد أكد ذلك المؤرخ العراقي )ماري بن سلیمان(، بأن الملك )شاھبور( خلال ))الإضطھاد الأربعیني(( ، قتل أكثر من ثلاثین الف في بلدات الفرات. وقتل أكثر من مئة وستین الف في بلدات شمال العراق فقط، وكركوك ھي من اكثر المدن العراقیة التي قدمت شھداء مسیحیین، لأن الامبراطوریة المجوسیة حینھا أرادت القضاء على المسیحیین في كركوك وتحویل كركوك الى مدینة مجوسیة!! لأن المسیحیون شكلوا حینھا خطراً كبیراً على المجوسیة عندما بدأت تكتسحھا في داخل معاقلھا
وكنیسة المدائن العراقیة تحولت الى زعیمة ومقر، للدفاع عن بلاد الرافدین ضد الإحتلال الساساني.
نعم، المسیحیون ھم أصل أحد أقدم مكونات أبناء الرافدین، وكان لوجودھم في العراق دوراً بالغ الأھمیة في بناء ونھضة العراق قدیماً وحدیثاً. ولقد دافع المسیحیون العراقییون الأوائل عن تمسكھم بعراقھم من خلال دفاعھم عنھ دفاعاً مستمیتاً. في الوقت الذي إضطھدوا إضطھاداً مروعاً عبر تاریخھم القدیم من
قبل الغزاة من الخارج.
وعندما فتحت الجیوش الإسلامیة العراق في القرن السابع، وجدت أمامھا حوالي سبعة ملایین عراقي، لغتھم الثقافیة والدینیة ھي السریانیة، بمن فیھم الجماعات العربیة في إمارة المناذرة في الحیرة. رحب المسیحیون العراقیون بجیوش المسلمین، وقد استعان المسلمون بالسریان في ترتیب أمورھم وتنظیم أجھزتھم الإداریة وتنظیم الحیاة الاجتماعیة والثقافیة والعلمیة، ومن أشھر علماء السریان كانوا )) حنین بن إسحق، و أبو بشیر، ویوحنا بن جلاد، ویحیى بن عدي، والكندي، وآل بختیشوع ... آخرین غیرھم(( الذین ألفوا وترجموا ونقلوا مختلف العلوم الطبیة والفلكیة من اللغات السریانیة والیونانیة والفارسیة إلى اللغة العربیة بحیث أتحفوا المكتبة العباسیة بمصنفاتھم وعلومھم أیام الدولة العباسیة، ساھمت یصوره أساسیة ورئیسة في ازدھار الحضارة العربیة الإسلامیة، كما أدار السریان الشرقیون بیت الحكمة، وكان أطباء الخلفاء دائماً من السریان. في الوقت الذي إضطھدوا إضطھاداً مروعاً من قبل الحجاج الأموي والمھدي العباسي 780 -700م
وبالرغم من كل ذلك بقوا متمسكین بأرضھم أرض الرافدین العراق الغالي علیھم وعلى شعبھم.
وبالإضافة لكل ما تقدم فقد لحق الأذى بالمسیحیین من أبناء عراقنا الأصلاء مع الأیام الأولى لسقوط النظام السابق عام 2003 حیث قامت عصابات المكونات الطائفیة من الشیعة المرتبطة بملالي إیران المارقة والمكونات الوھابیة التكفریة من منظمات بن لادن والظواھري وداعش بإستھداف المسیحیین مع سبق الإصرار حیث أن قرابة من 800 ألف نسمة قد َف  ُّروا إلى الخارج لا لسبب إ ّلا كونھم مشھود لھم بالإخلاص والأمانة والحكمة والتع ّقل، وإحترامھم للإسلام والمسلمین وكافة مكونات الشعب العراقي ولسمو شعورھم الجمعي والإجتماعي والنزعة المسالمة وتوارثھم قیم التعایش وأسلوب حمایة المجتمع. ولكون المكونات المسیحیة الخمسة الرئیسیة الكلدان الكاثولیك، والآثوریون النساطرة، والسریان الأرثوذكس )الیعاقبة(، وأتباع الكنائس البروتستانتیة إستمروا بكونھم شعب واحد مع بقیة مكونات الشعب العراقي.. والذي خلق حالة شراكة تاریخیة حقیقیة نادرة الحصول في الوقوف للجمیع من مسلمین ومسیحیین للإستجابة معاً الى التحدیات، والمشاركة في السراء والضراء. لقد وصلت حالة الإندماج الإجتماعي إلى درجة الشراكة في التقالید والعادات. بحیث كانت ھناك شراكات لمسلمین مع مسیحیین في إمتلاك دار واحدة. بل ویشارك الطرفان في فواجع وأفراح أحدھما الآخر. عاش المسیحیون في العراق مع المسلمین شركاء آمنین مطمئنین
Page 2 of 3
على أرواحھم وأموالھم وأملاكھم وأعراضھم ونوامیسھم وعباداتھم وكنائسھم. وإحترام المجتمع عاداتھم وتقالیدھموطقوسھموصلواتھموأكثرمنذلكنجدشراكةوتعایشاًفيبعضالطقوسمنالمحلّیاتالمرّكبة. وإن التاریخ یؤكد لنا بأن المسیحیین كانوا دائما مع الوطن، فھم أحفاد كلدوأشور وسومر وأكد وبابل، ھم الأصلاء في ًھذا الوطن منذ فجر التاریخ بغض النظر عما ھو عدد نفوسھم، فھم أبناء العراق ولیس لھم غیر العراق بدیلا حتى وھم في المھجر. لأن المسیحییون ھم الرابطة والأصرة التي تربط العراق الحدیث بتاریخھ العریق الذي یمتد الاف السنین , فبعقول أجدادھم العظام رفدوا الحضارة العالمیة بكل معارفھا الأنسانیة وبشتى الحقول والسومریون والبابلیون والأشوریون ھم الرواد الأوائل في الحضارة الأنسانیة. ولذلك كان العراقییون یع ّتزون بھم إعتزازاً كبیراً، وھذا الذي یغیض السیاسي الصفوي والوھابي المتأسلم
على المسیحیین ویجعلھم أھداف لھؤلاء الأوباش لمحاولة تفریغ العراق من المسیحین.
وأخیراً نقول علینا أن نعید حساباتنا كشعب حتى لا نبقى في عالم التخلف لعقود طویلة أخرى نفرق بین أبناء وطننا الواحد ونتعامل فیما بیننا بالحقد والكراھیة لحساب أعداء شعبنا والإنسانیة وعلینا أن نعمل لتحقیق الأمن الوطني للدولة والذي یعتمد على مجموعة متداخلة من تدابیر التخطیط السیاسي والدبلوماسي والإقتصادي والإجتماعي والتقني والتجانس الدیني والأیدولوجي، حتى نستطیع كشعب أن نمارس أدوارنا لتحقیق الأھداف والمصالح الوطنیة وھذا لا یتم إ ّلا من خلال سعي كل عراقي وطني حر أن یجعل من كل مسیحي او یھودي او صابئي اویزیدي او من الشبك .... شریكاً في وطنھ اللأم العراق أینما حل وأقام في بلاد العالم وخلاص العراق من وسط بیئة ملتھبة خلقتھا الحقب السابقة. وعلى أشقائنا المسیحیین علیھم برص صفوفھم والوقوف جنباً الى جنب مع وطنھم الأم العراق وشعبھ كما ھو دیدنھم والوقوف بوجھ الموجة الصفراء التي جاءتھم من أعداء القرآن والإنجیل والتورات ومبادىء حقوق الإنسان. لبناء العراق كشركاء في ھذا ً الوطن الغالي. ولنفتخر وكل عراقي شریف وأصیل في جبھة واحده للعمل معھم لإعلاء شأن العراق بدلا من الإساءة إلیھ. یقینا سوف تندحر فلول الظلام، طال الزمان أم قصر. سوف تبقى المآذن تكبر وأجراس الكنائس تدق، وتوراة موسى یتكلم والرسالات الانسانیة الوضعیة تفعل فعلھا وتصدح منشدة
الخیر للعراق والرجاء الصالح لبني البشر.
الحزمة الوطنیة العراقیة ***********

4

وجیلھ الصاعد وأجیالھ المقبلة  pin.one1@hotmail.com
رقـم البیـان ـ ) 010 ( التاریخ ـ 01 / مایس / 2016
یا أبناء شعبنا الثائر ضد جرائم وفساد الأحزاب الطائفیة والمنظمات التكفیریة المجرمة

بمناسبة حلول أعیاد الفصح والقیامة المباركة إن الھیئة التأسیسیة للحزمة الوطنیة العراقیة وجمیع مكوناتھا الوطنیة تھنيء بأعطر التھاني القلبیة وأجمل التبریكات أشقائنا أبناء عیسى المسیح وشعبنا العراقي متھللین إلى الرب أن یحفظھم ویجعل كل أیامھم أعیاداً مشرقة متلألئة بالخیر والسلام وصحة وھناء ومفعمة بالفرح الحقیقي ویغمرھم بوافر الصحھ والعافیة وتحقیق الأماني وأن َیح  َّل سلاماً علیھم وعلى شعبھم في العراق
الجریح والعالم الإنساني مادامت الحیاة باقیة.

وبھذه المناسبة المباركة لا بد من أن نؤكد بأن الحزمة الوطنیة العراقیة لم تجد طرفاً من الأطراف
السیاسیة حتى یومنا ھذا یتكلم عن مظلومیة شرائح مھمة من العراقیین منھم المسیحیین أومظلومیة الیھود أو مظلومیة التركمان أو مظلومیة الصائبة المندائیون لیس عبر سنین وعقود قریبھ بل عبر قرون عدیدة وھم أھل العراق الأصلاء منذ آدم ونبي إبراھیم وزبور داود وتوراة موسى وإنجیل عیسى وكذلك مظلومیة الأشقاء الیزیدیة والشبك ولابد للحزمة الوطنیة العراقیة أن تكون في خدمة الحقیقة وفي خدمة كافة مكونات الشعب العراقي وأن تعود للتاریخ لتبین للجیل الحالي والصاعد والقادم من الشعب العراقي إبتدا ًء الشروع بمظلومیة المسیحیین في بلاد بین النھرین بلاد الرافدین عراقنا العظیم بحضارتھ ومآسي مكوناتھ من دون تفضیل وتمییز. وبیان حال من كان یبكي على مظلومیة السنة والشیعة والأكراد حیث نراھم الیوم أكثر ظلماً
حتى على أبناء طوائفھم بعد تولیھم الحكم في العراق منذ سقوط النظام السابق ولیومنا ھذا على حد سواء.
لقد ظھرت المسیحیة في العراق منذ أیامھا الأولى حیث كان معظم سكان العراق یعتنقون
الیھودیة والمجوسیة والمانویة وعبادة الأوثان، حیث نجد كنیسة قدیمة من بین المئات من الكنائس القدیمة موجودة آثارھا في محافظة كربلاء قرب بلدة عین تمر وھي تعد من أقدم الكنائس في العالم. وخلال الھیمنة الفارسیة المتفاوتة زمنیاً ما بین القرن السادس قبل المیلاد والقرن السابع بعد المیلاد وحتى الفتح الإسلامي خسروا أبناء الرافدین "العراقیون" الكثیر من میراثھم الحضاري مع فقدانھم لإستقلالیتھم السیاسیة. لكن تمكن المسیحییون من الحفاظ على خصوصیة عراقیتھم الثقافیة بتضحیاتھم الجسیمة رغم كل الضغوطات الحضاریة لإمبراطوریات بلاد فارس، فقد عمل المسیحیون الكثیر على أرض الرافدین، في
Page 1 of 3
مجال تعلیم القراءة والكتابة والعلوم وكانوا مما ساعد عملھم كثیراً على خروج العراقیین من قعر الظلام نحو أفق النور والتحرر. وبقوا متمسكین بلغتھم الآرامیة )السریانیة(، بحیث أصبحت اللغة السریانیة العراقیة اللغة الثقافیة الأولى في الإمبراطوریة الساسانیة، وإنحصرت اللغة البھلویة في إدارة سلطاتھم حتى بدأت الإمبراطوریة الساسانیة تدرك حینھا بأن ھذا النشاط المسیحي العراقي ما ھو إ ّلا بدایة لتحریر أھل العراق من إحتلالھم للعراق، ولذلك أخذ كسرى الأول منذ عام 98 م وملوك الفرس من أبناء كسرى وأحفاده حملات إبادة جماعیة وقمع واإتصاب وتنكیل وإضطھاد واسعة. وتعد الفترة الواقعة بین عامي 339 ـ 379 م من أكثر عھود الاضطھاد لمسیحیي العراق، وقد سمیت بفترة الاضطھاد الأربعیني، حیث دامت أربعین عاماً في القرن الرابع م. وقد أكد ذلك المؤرخ العراقي )ماري بن سلیمان(، بأن الملك )شاھبور( خلال ))الإضطھاد الأربعیني(( ، قتل أكثر من ثلاثین الف في بلدات الفرات. وقتل أكثر من مئة وستین الف في بلدات شمال العراق فقط، وكركوك ھي من اكثر المدن العراقیة التي قدمت شھداء مسیحیین، لأن الامبراطوریة المجوسیة حینھا أرادت القضاء على المسیحیین في كركوك وتحویل كركوك الى مدینة مجوسیة!! لأن المسیحیون شكلوا حینھا خطراً كبیراً على المجوسیة عندما بدأت تكتسحھا في داخل معاقلھا
وكنیسة المدائن العراقیة تحولت الى زعیمة ومقر، للدفاع عن بلاد الرافدین ضد الإحتلال الساساني.
نعم، المسیحیون ھم أصل أحد أقدم مكونات أبناء الرافدین، وكان لوجودھم في العراق دوراً بالغ الأھمیة في بناء ونھضة العراق قدیماً وحدیثاً. ولقد دافع المسیحیون العراقییون الأوائل عن تمسكھم بعراقھم من خلال دفاعھم عنھ دفاعاً مستمیتاً. في الوقت الذي إضطھدوا إضطھاداً مروعاً عبر تاریخھم القدیم من
قبل الغزاة من الخارج.
وعندما فتحت الجیوش الإسلامیة العراق في القرن السابع، وجدت أمامھا حوالي سبعة ملایین عراقي، لغتھم الثقافیة والدینیة ھي السریانیة، بمن فیھم الجماعات العربیة في إمارة المناذرة في الحیرة. رحب المسیحیون العراقیون بجیوش المسلمین، وقد استعان المسلمون بالسریان في ترتیب أمورھم وتنظیم أجھزتھم الإداریة وتنظیم الحیاة الاجتماعیة والثقافیة والعلمیة، ومن أشھر علماء السریان كانوا )) حنین بن إسحق، و أبو بشیر، ویوحنا بن جلاد، ویحیى بن عدي، والكندي، وآل بختیشوع ... آخرین غیرھم(( الذین ألفوا وترجموا ونقلوا مختلف العلوم الطبیة والفلكیة من اللغات السریانیة والیونانیة والفارسیة إلى اللغة العربیة بحیث أتحفوا المكتبة العباسیة بمصنفاتھم وعلومھم أیام الدولة العباسیة، ساھمت یصوره أساسیة ورئیسة في ازدھار الحضارة العربیة الإسلامیة، كما أدار السریان الشرقیون بیت الحكمة، وكان أطباء الخلفاء دائماً من السریان. في الوقت الذي إضطھدوا إضطھاداً مروعاً من قبل الحجاج الأموي والمھدي العباسي 780 -700م
وبالرغم من كل ذلك بقوا متمسكین بأرضھم أرض الرافدین العراق الغالي علیھم وعلى شعبھم.
وبالإضافة لكل ما تقدم فقد لحق الأذى بالمسیحیین من أبناء عراقنا الأصلاء مع الأیام الأولى لسقوط النظام السابق عام 2003 حیث قامت عصابات المكونات الطائفیة من الشیعة المرتبطة بملالي إیران المارقة والمكونات الوھابیة التكفریة من منظمات بن لادن والظواھري وداعش بإستھداف المسیحیین مع سبق الإصرار حیث أن قرابة من 800 ألف نسمة قد َف  ُّروا إلى الخارج لا لسبب إ ّلا كونھم مشھود لھم بالإخلاص والأمانة والحكمة والتع ّقل، وإحترامھم للإسلام والمسلمین وكافة مكونات الشعب العراقي ولسمو شعورھم الجمعي والإجتماعي والنزعة المسالمة وتوارثھم قیم التعایش وأسلوب حمایة المجتمع. ولكون المكونات المسیحیة الخمسة الرئیسیة الكلدان الكاثولیك، والآثوریون النساطرة، والسریان الأرثوذكس )الیعاقبة(، وأتباع الكنائس البروتستانتیة إستمروا بكونھم شعب واحد مع بقیة مكونات الشعب العراقي.. والذي خلق حالة شراكة تاریخیة حقیقیة نادرة الحصول في الوقوف للجمیع من مسلمین ومسیحیین للإستجابة معاً الى التحدیات، والمشاركة في السراء والضراء. لقد وصلت حالة الإندماج الإجتماعي إلى درجة الشراكة في التقالید والعادات. بحیث كانت ھناك شراكات لمسلمین مع مسیحیین في إمتلاك دار واحدة. بل ویشارك الطرفان في فواجع وأفراح أحدھما الآخر. عاش المسیحیون في العراق مع المسلمین شركاء آمنین مطمئنین
Page 2 of 3
على أرواحھم وأموالھم وأملاكھم وأعراضھم ونوامیسھم وعباداتھم وكنائسھم. وإحترام المجتمع عاداتھم وتقالیدھموطقوسھموصلواتھموأكثرمنذلكنجدشراكةوتعایشاًفيبعضالطقوسمنالمحلّیاتالمرّكبة. وإن التاریخ یؤكد لنا بأن المسیحیین كانوا دائما مع الوطن، فھم أحفاد كلدوأشور وسومر وأكد وبابل، ھم الأصلاء في ًھذا الوطن منذ فجر التاریخ بغض النظر عما ھو عدد نفوسھم، فھم أبناء العراق ولیس لھم غیر العراق بدیلا حتى وھم في المھجر. لأن المسیحییون ھم الرابطة والأصرة التي تربط العراق الحدیث بتاریخھ العریق الذي یمتد الاف السنین , فبعقول أجدادھم العظام رفدوا الحضارة العالمیة بكل معارفھا الأنسانیة وبشتى الحقول والسومریون والبابلیون والأشوریون ھم الرواد الأوائل في الحضارة الأنسانیة. ولذلك كان العراقییون یع ّتزون بھم إعتزازاً كبیراً، وھذا الذي یغیض السیاسي الصفوي والوھابي المتأسلم
على المسیحیین ویجعلھم أھداف لھؤلاء الأوباش لمحاولة تفریغ العراق من المسیحین.
وأخیراً نقول علینا أن نعید حساباتنا كشعب حتى لا نبقى في عالم التخلف لعقود طویلة أخرى نفرق بین أبناء وطننا الواحد ونتعامل فیما بیننا بالحقد والكراھیة لحساب أعداء شعبنا والإنسانیة وعلینا أن نعمل لتحقیق الأمن الوطني للدولة والذي یعتمد على مجموعة متداخلة من تدابیر التخطیط السیاسي والدبلوماسي والإقتصادي والإجتماعي والتقني والتجانس الدیني والأیدولوجي، حتى نستطیع كشعب أن نمارس أدوارنا لتحقیق الأھداف والمصالح الوطنیة وھذا لا یتم إ ّلا من خلال سعي كل عراقي وطني حر أن یجعل من كل مسیحي او یھودي او صابئي اویزیدي او من الشبك .... شریكاً في وطنھ اللأم العراق أینما حل وأقام في بلاد العالم وخلاص العراق من وسط بیئة ملتھبة خلقتھا الحقب السابقة. وعلى أشقائنا المسیحیین علیھم برص صفوفھم والوقوف جنباً الى جنب مع وطنھم الأم العراق وشعبھ كما ھو دیدنھم والوقوف بوجھ الموجة الصفراء التي جاءتھم من أعداء القرآن والإنجیل والتورات ومبادىء حقوق الإنسان. لبناء العراق كشركاء في ھذا ً الوطن الغالي. ولنفتخر وكل عراقي شریف وأصیل في جبھة واحده للعمل معھم لإعلاء شأن العراق بدلا من الإساءة إلیھ. یقینا سوف تندحر فلول الظلام، طال الزمان أم قصر. سوف تبقى المآذن تكبر وأجراس الكنائس تدق، وتوراة موسى یتكلم والرسالات الانسانیة الوضعیة تفعل فعلھا وتصدح منشدة
الخیر للعراق والرجاء الصالح لبني البشر.
الحزمة الوطنیة العراقیة ***********

5



وجیلھ الصاعد وأجیالھ المقبلة  pin.one1@hotmail.com
رقـم البیـان ـ ) 010 ( التاریخ ـ 01 / مایس / 2016
یا أبناء شعبنا الثائر ضد جرائم وفساد الأحزاب الطائفیة والمنظمات التكفیریة المجرمة

بمناسبة حلول أعیاد الفصح والقیامة المباركة إن الھیئة التأسیسیة للحزمة الوطنیة العراقیة وجمیع مكوناتھا الوطنیة تھنيء بأعطر التھاني القلبیة وأجمل التبریكات أشقائنا أبناء عیسى المسیح وشعبنا العراقي متھللین إلى الرب أن یحفظھم ویجعل كل أیامھم أعیاداً مشرقة متلألئة بالخیر والسلام وصحة وھناء ومفعمة بالفرح الحقیقي ویغمرھم بوافر الصحھ والعافیة وتحقیق الأماني وأن َیح  َّل سلاماً علیھم وعلى شعبھم في العراق
الجریح والعالم الإنساني مادامت الحیاة باقیة.
وبھذه المناسبة المباركة لا بد من أن نؤكد بأن الحزمة الوطنیة العراقیة لم تجد طرفاً من الأطراف
السیاسیة حتى یومنا ھذا یتكلم عن مظلومیة شرائح مھمة من العراقیین منھم المسیحیین أومظلومیة الیھود أو مظلومیة التركمان أو مظلومیة الصائبة المندائیون لیس عبر سنین وعقود قریبھ بل عبر قرون عدیدة وھم أھل العراق الأصلاء منذ آدم ونبي إبراھیم وزبور داود وتوراة موسى وإنجیل عیسى وكذلك مظلومیة الأشقاء الیزیدیة والشبك ولابد للحزمة الوطنیة العراقیة أن تكون في خدمة الحقیقة وفي خدمة كافة مكونات الشعب العراقي وأن تعود للتاریخ لتبین للجیل الحالي والصاعد والقادم من الشعب العراقي إبتدا ًء الشروع بمظلومیة المسیحیین في بلاد بین النھرین بلاد الرافدین عراقنا العظیم بحضارتھ ومآسي مكوناتھ من دون تفضیل وتمییز. وبیان حال من كان یبكي على مظلومیة السنة والشیعة والأكراد حیث نراھم الیوم أكثر ظلماً
حتى على أبناء طوائفھم بعد تولیھم الحكم في العراق منذ سقوط النظام السابق ولیومنا ھذا على حد سواء.
لقد ظھرت المسیحیة في العراق منذ أیامھا الأولى حیث كان معظم سكان العراق یعتنقون
الیھودیة والمجوسیة والمانویة وعبادة الأوثان، حیث نجد كنیسة قدیمة من بین المئات من الكنائس القدیمة موجودة آثارھا في محافظة كربلاء قرب بلدة عین تمر وھي تعد من أقدم الكنائس في العالم. وخلال الھیمنة الفارسیة المتفاوتة زمنیاً ما بین القرن السادس قبل المیلاد والقرن السابع بعد المیلاد وحتى الفتح الإسلامي خسروا أبناء الرافدین "العراقیون" الكثیر من میراثھم الحضاري مع فقدانھم لإستقلالیتھم السیاسیة. لكن تمكن المسیحییون من الحفاظ على خصوصیة عراقیتھم الثقافیة بتضحیاتھم الجسیمة رغم كل الضغوطات الحضاریة لإمبراطوریات بلاد فارس، فقد عمل المسیحیون الكثیر على أرض الرافدین، في
Page 1 of 3
مجال تعلیم القراءة والكتابة والعلوم وكانوا مما ساعد عملھم كثیراً على خروج العراقیین من قعر الظلام نحو أفق النور والتحرر. وبقوا متمسكین بلغتھم الآرامیة )السریانیة(، بحیث أصبحت اللغة السریانیة العراقیة اللغة الثقافیة الأولى في الإمبراطوریة الساسانیة، وإنحصرت اللغة البھلویة في إدارة سلطاتھم حتى بدأت الإمبراطوریة الساسانیة تدرك حینھا بأن ھذا النشاط المسیحي العراقي ما ھو إ ّلا بدایة لتحریر أھل العراق من إحتلالھم للعراق، ولذلك أخذ كسرى الأول منذ عام 98 م وملوك الفرس من أبناء كسرى وأحفاده حملات إبادة جماعیة وقمع واإتصاب وتنكیل وإضطھاد واسعة. وتعد الفترة الواقعة بین عامي 339 ـ 379 م من أكثر عھود الاضطھاد لمسیحیي العراق، وقد سمیت بفترة الاضطھاد الأربعیني، حیث دامت أربعین عاماً في القرن الرابع م. وقد أكد ذلك المؤرخ العراقي )ماري بن سلیمان(، بأن الملك )شاھبور( خلال ))الإضطھاد الأربعیني(( ، قتل أكثر من ثلاثین الف في بلدات الفرات. وقتل أكثر من مئة وستین الف في بلدات شمال العراق فقط، وكركوك ھي من اكثر المدن العراقیة التي قدمت شھداء مسیحیین، لأن الامبراطوریة المجوسیة حینھا أرادت القضاء على المسیحیین في كركوك وتحویل كركوك الى مدینة مجوسیة!! لأن المسیحیون شكلوا حینھا خطراً كبیراً على المجوسیة عندما بدأت تكتسحھا في داخل معاقلھا
وكنیسة المدائن العراقیة تحولت الى زعیمة ومقر، للدفاع عن بلاد الرافدین ضد الإحتلال الساساني.
نعم، المسیحیون ھم أصل أحد أقدم مكونات أبناء الرافدین، وكان لوجودھم في العراق دوراً بالغ الأھمیة في بناء ونھضة العراق قدیماً وحدیثاً. ولقد دافع المسیحیون العراقییون الأوائل عن تمسكھم بعراقھم من خلال دفاعھم عنھ دفاعاً مستمیتاً. في الوقت الذي إضطھدوا إضطھاداً مروعاً عبر تاریخھم القدیم من
قبل الغزاة من الخارج.
وعندما فتحت الجیوش الإسلامیة العراق في القرن السابع، وجدت أمامھا حوالي سبعة ملایین عراقي، لغتھم الثقافیة والدینیة ھي السریانیة، بمن فیھم الجماعات العربیة في إمارة المناذرة في الحیرة. رحب المسیحیون العراقیون بجیوش المسلمین، وقد استعان المسلمون بالسریان في ترتیب أمورھم وتنظیم أجھزتھم الإداریة وتنظیم الحیاة الاجتماعیة والثقافیة والعلمیة، ومن أشھر علماء السریان كانوا )) حنین بن إسحق، و أبو بشیر، ویوحنا بن جلاد، ویحیى بن عدي، والكندي، وآل بختیشوع ... آخرین غیرھم(( الذین ألفوا وترجموا ونقلوا مختلف العلوم الطبیة والفلكیة من اللغات السریانیة والیونانیة والفارسیة إلى اللغة العربیة بحیث أتحفوا المكتبة العباسیة بمصنفاتھم وعلومھم أیام الدولة العباسیة، ساھمت یصوره أساسیة ورئیسة في ازدھار الحضارة العربیة الإسلامیة، كما أدار السریان الشرقیون بیت الحكمة، وكان أطباء الخلفاء دائماً من السریان. في الوقت الذي إضطھدوا إضطھاداً مروعاً من قبل الحجاج الأموي والمھدي العباسي 780 -700م
وبالرغم من كل ذلك بقوا متمسكین بأرضھم أرض الرافدین العراق الغالي علیھم وعلى شعبھم.
وبالإضافة لكل ما تقدم فقد لحق الأذى بالمسیحیین من أبناء عراقنا الأصلاء مع الأیام الأولى لسقوط النظام السابق عام 2003 حیث قامت عصابات المكونات الطائفیة من الشیعة المرتبطة بملالي إیران المارقة والمكونات الوھابیة التكفریة من منظمات بن لادن والظواھري وداعش بإستھداف المسیحیین مع سبق الإصرار حیث أن قرابة من 800 ألف نسمة قد َف  ُّروا إلى الخارج لا لسبب إ ّلا كونھم مشھود لھم بالإخلاص والأمانة والحكمة والتع ّقل، وإحترامھم للإسلام والمسلمین وكافة مكونات الشعب العراقي ولسمو شعورھم الجمعي والإجتماعي والنزعة المسالمة وتوارثھم قیم التعایش وأسلوب حمایة المجتمع. ولكون المكونات المسیحیة الخمسة الرئیسیة الكلدان الكاثولیك، والآثوریون النساطرة، والسریان الأرثوذكس )الیعاقبة(، وأتباع الكنائس البروتستانتیة إستمروا بكونھم شعب واحد مع بقیة مكونات الشعب العراقي.. والذي خلق حالة شراكة تاریخیة حقیقیة نادرة الحصول في الوقوف للجمیع من مسلمین ومسیحیین للإستجابة معاً الى التحدیات، والمشاركة في السراء والضراء. لقد وصلت حالة الإندماج الإجتماعي إلى درجة الشراكة في التقالید والعادات. بحیث كانت ھناك شراكات لمسلمین مع مسیحیین في إمتلاك دار واحدة. بل ویشارك الطرفان في فواجع وأفراح أحدھما الآخر. عاش المسیحیون في العراق مع المسلمین شركاء آمنین مطمئنین
Page 2 of 3
على أرواحھم وأموالھم وأملاكھم وأعراضھم ونوامیسھم وعباداتھم وكنائسھم. وإحترام المجتمع عاداتھم وتقالیدھموطقوسھموصلواتھموأكثرمنذلكنجدشراكةوتعایشاًفيبعضالطقوسمنالمحلّیاتالمرّكبة. وإن التاریخ یؤكد لنا بأن المسیحیین كانوا دائما مع الوطن، فھم أحفاد كلدوأشور وسومر وأكد وبابل، ھم الأصلاء في ًھذا الوطن منذ فجر التاریخ بغض النظر عما ھو عدد نفوسھم، فھم أبناء العراق ولیس لھم غیر العراق بدیلا حتى وھم في المھجر. لأن المسیحییون ھم الرابطة والأصرة التي تربط العراق الحدیث بتاریخھ العریق الذي یمتد الاف السنین , فبعقول أجدادھم العظام رفدوا الحضارة العالمیة بكل معارفھا الأنسانیة وبشتى الحقول والسومریون والبابلیون والأشوریون ھم الرواد الأوائل في الحضارة الأنسانیة. ولذلك كان العراقییون یع ّتزون بھم إعتزازاً كبیراً، وھذا الذي یغیض السیاسي الصفوي والوھابي المتأسلم
على المسیحیین ویجعلھم أھداف لھؤلاء الأوباش لمحاولة تفریغ العراق من المسیحین.
وأخیراً نقول علینا أن نعید حساباتنا كشعب حتى لا نبقى في عالم التخلف لعقود طویلة أخرى نفرق بین أبناء وطننا الواحد ونتعامل فیما بیننا بالحقد والكراھیة لحساب أعداء شعبنا والإنسانیة وعلینا أن نعمل لتحقیق الأمن الوطني للدولة والذي یعتمد على مجموعة متداخلة من تدابیر التخطیط السیاسي والدبلوماسي والإقتصادي والإجتماعي والتقني والتجانس الدیني والأیدولوجي، حتى نستطیع كشعب أن نمارس أدوارنا لتحقیق الأھداف والمصالح الوطنیة وھذا لا یتم إ ّلا من خلال سعي كل عراقي وطني حر أن یجعل من كل مسیحي او یھودي او صابئي اویزیدي او من الشبك .... شریكاً في وطنھ اللأم العراق أینما حل وأقام في بلاد العالم وخلاص العراق من وسط بیئة ملتھبة خلقتھا الحقب السابقة. وعلى أشقائنا المسیحیین علیھم برص صفوفھم والوقوف جنباً الى جنب مع وطنھم الأم العراق وشعبھ كما ھو دیدنھم والوقوف بوجھ الموجة الصفراء التي جاءتھم من أعداء القرآن والإنجیل والتورات ومبادىء حقوق الإنسان. لبناء العراق كشركاء في ھذا ً الوطن الغالي. ولنفتخر وكل عراقي شریف وأصیل في جبھة واحده للعمل معھم لإعلاء شأن العراق بدلا من الإساءة إلیھ. یقینا سوف تندحر فلول الظلام، طال الزمان أم قصر. سوف تبقى المآذن تكبر وأجراس الكنائس تدق، وتوراة موسى یتكلم والرسالات الانسانیة الوضعیة تفعل فعلھا وتصدح منشدة
الخیر للعراق والرجاء الصالح لبني البشر.
الحزمة الوطنیة العراقیة ***********

6

نص البيان:
يا أبناء شعبنا الثائر ضد جرائم وفساد الأحزاب الطائفية والمنظمات التكفيرية المجرمة

إن زمن الثورات التي خلقت وخلَّفَت زعامات دكتاتورية في العراق لأكثر من نصف قرن قد ولَّـى، وحان زمن التخطيط المدروس والعمل الإيجابي والفعل المتواصل للبناء والحفاظ على البنى الأساسية لخدمة الإنسان العراقي وإعمار بلاد الفراتين من جديد.

الحزمة الوطنية العراقية تضع تنظيمات مكوناتها بعزم أبناء العراق أمام نهج وسلوك لا يسمح بعد اليوم أن تجعل كل السلطات في يد دكتاتور يعود  لحزب أو مليشية او منظمة تزج الشعب بحروب عبثية أو صراع طائفي أو تسلط إرهابي. فالزمن المقبل بالنسبة للحزمة الوطنية العراقية هو زمن الوعي الحقيقي والإدراك بكل الأمور لبناء مؤسسات ديمقراطية تحكم البلاد. لا مؤسسة عسكرية أومليشيات ومنظمات إرهابية تملكها أسرة أو حزب أو مذهب معين توظف الناس وفق معاييرها الخاصة. لذلك فإن المسؤوليات أصبحت كبيرة والمَلَفّات ثقيلة، وتجربة الأحزاب العراقية التي لا تحمل معاني ومفاهيم وطنية قد بان معدنها الرديئة عبر الفعل والممارسة لاسيما الدينية الهدامة منها للإسلام والمسلمين وللوطن والوطنيين والإنسانية بصورة عامة، أحزاب لم تقدم حتى أيام أعراسها غير الثأر والإنتقام والخراب والدمار، حتى أخذت تعاني من الشيخوخة وهي مازالت غير قادرة على قراءة التطورات السياسية عبر الوفاق والوئام بدلاً من الثأر والإنتقام. أحزاب دكتاتورية ظالمة تسير بآليات عشوائية بالمسار السياسي والإجتماعي والثقافي والإقتصادي للبلاد. في الوقت الذي تعد الأحزاب السياسية إحدى أدوات التنمية السياسية في العصر الحديث.  وتعبر عن درجة التنمية السياسية في النظام السياسي. ولكن لم تستطع أحزابنا في العراق أن تؤدي وظيفتها الوطنية كما يبغيه الشعب.

 نعم ... كثيرةٌ هي الأحزاب العراقية التي تتحدث عن العراق، أحزابٌ تشكلت وأخرى تفككت وإنتهت، ومنها حكمت وقتلت وخرَّبت وهدمت لاسيما الدينية منها التي تدعو لضرورة إقامة دولة طائفية تحكمها قوانين "ولاية الفقيه" الهدامة أو لإقامة دولة إسلامية تقودها قوانين دينية تكفيرية منحرفة، مثل منظمة القاعدة و"داعش" فهما واجهات وهابية تكفيرية هدامة، لكن الجميع سيصابون بوهن أوهن من بيت العنكبوت بسبب سوء العمل السياسي وطبيعة الخطاب وأسلوبه ولغته. وذلك لعدم قدرتها ومنذ ولادتها على قراءة التطورت التي حصلت بالعراق وفي دول المنطقة والعالم، لتجد نفسها خارج سياق التأثير في التحولات الإقليمية والعالمية التي يعرفها المجتمع. وغرقت بأفكارها الرجعية وتقاليدها المتخلفة أمام التحديث والتجديد.

الحزمة الوطنية العراقية تؤمن أن العراق يحتاج الى قيادات سياسية تمتلك مؤهلات تُغلـّب العقل والمنطق على القوة العشوائية المفرطة، تحكم بعيون وطنية بالعدل والمساواة، قيادات لها رؤى فكرية مستقبلية لتنقل العراق الى مرحلة جديدة من خلال سباقها مع الزمن ليصل العراق الى مصاف الدول المتقدمه وليكون البلد الأول في المنطقة على جميع الصعد لما يمتلكه من مؤهلات غنية من شعب وعقول وموارد وهمم وعزيمة وحضارة وتاريخ وإرث زاخر. قيادات صاحبة قوة وطنية شجاعة، شديدة في معارك شعبنا المصيرية ضد على كل أشكال الجهل والتخلف وأعداء اليوم والغد والمستقبل، تقف مع الفئات الوطنية الصالحة لنزع الرعب من نفوس جميع العراقيين. فعلينا وعلى أبناء شعبنا من الآن أن نتحمل مسؤولياتنا لبلوغ الهدف وذلك بالبحث عن أفضل الوسائل وأحسن الأساليب وأقصر الطرق وأهم الأدوات لإنتخاب القائد المطلوب  لقيادة العراقيين المرتبطين بوطنهم العراق. لأن المعركة المقبلة ستكون في حقيقتها من أضخم المعارك التي سيخوضها شعبنا ضد أعدائه في الداخل والخارج. وستكون مليئة بإثار وحماس إيجابي من قبل شعبنا. وأملنا أن يرى شعبنا الحزمة الوطنية العراقية في مقدمة هذه المعارك لبناء عراقنا من جديد. بعدما أصبح الشعب على يقين بأن غالبية أعضاء البرلمان الحالي والحكومة من عديمي المهنية وفاقدي الوعي الصحيح لأبجديات العمل الوطني، والمعنى الحقيقي كوزراء أو مسؤولين .. والغالبية منهم وصلوا الى البرلمان والوزارات من رحم إصطفافات طائفية وعرقية. في الوقت الذي يحتاج العراق تأسيس كوادر وطنية محترفة تعمل لمستقبل ينشده الشعب العراقي، كوادر قادرة على تحمل تبعات النهوض بواجباتها الوطنية داخل البلاد وخارجه .. وتمنح العاملين معها القدرة على التحرك لكي تستطيع بأوقات قياسية أن تحتل المكانة المرموقة في العراق. كوادر تعمل بموجب نظام وضوابط حديثة تنظم العمل وتخلق كوادر جديدة مميزة لمهام مميزة أولهم وآخرهم مسلحة بالصدق والإخلاص والإيثار والعطاء المستمر، لا أولها نضال وآخرها غفوة ونعاس، كوادر قادرة على خلق حالة صمود وطني عراقي، ترفض كل أشكال التمييز والتهميش، وتتجاوز الفئوية والحزبية الضيقة والطائفية، مستندة إلى الهوية الوطنية لأن الكادر المميز أقدر من غيره على إدارة العملية السياسية بنجاح حينما يعتمد على خطاب سياسي له مرجعيات فكرية واعية وخبرة في ميادين النضال. قادر على العمل المميز على المستويين الإقليمي والدولي لضمان الدعم والتأييد الإقليمي والدولي لتوجهات قيادة حكيمة ورشيدة، تتعامل بثوابت وطنية ولها باع طويل في العمل السياسي، ولها خبرتها السياسية المحترمة وسمعتها النظيفة الخالية من أي شوائب أو فضائح سياسية سابقة، محترمة ومقبولة من قبل كافة أطياف الشعب.

إن تغييراً حقيقية لابد أن يحصل في العراق، فعلى كافة "القوى الوطنية البناءة" أن تفكر مع الشعب مليَّـاً لفهم طبيعة التغيير المنشود، وإدراك طبيعة الأعمال المستقبلية التي تمكننا من الإستفادة منه وإستثماره. وأن نبني الرؤى التي تدعم قضايانا الوطنية والإقليمية والدولية لمجابهة التحديات الداخلية والخارجية، والمصيرية خطوة خطوة، وأن ننتهز جميع الفرص المتاحة لنا في جميع عواصم ومدن العالم في محاولة جادة وبنَّـاءة ومدروسة لتشجيع الرأي العام العالمي لدعمنا ومساندتنا لبناء عراقنا من جديد. ولردع الدخلاء الذين هم من الدرك الأسفل من البشر غزو عراقنا ليعيشوا على حساب حقوق شعبنا على أرضنا ومواردنا الوطنية. ونضع حداً للجرائم التي إرتكبت وترتكب بحق شعبنا والأزمات السياسية والإجتماعية والإنسانية التي جاءت مع شياطين قادتهم أيديولوجيات خبيثة.

إن نهضة العراق لن تتحقق إلا بتبني خطاب وطني ومنهج تفكير جديد يمكن أن يساهم في ترشيد واقعنا المعاصر. خطاب وطني شامل واضح المعالم، يمثل مصالح كافة مكونات الشعب العراقي والدفاع عنه، وتحقيق طموحاته وأحلامه. وإيصاله إلى حكومات وشعوب دول المنطقة والعالم لبناء علاقات خارجية بعيدة عن تلك الأراجيف والأباطيل، قاعدتها الأساسية هي خدمة مصالحنا الوطنية وإحترام مصالح شعوب دول المنطقة المشروعة، وإعلاء شأنها عندما تقف مع العراق لإستعادة سيادته كاملة غير منقوصة وإعادة إعماره ووضعه في المكان الذي يستحقه تقديراً وتعزيزاً ورفعة. سيما أن المنطقة والظروف الحساسة التي تمر بها وطبيعة التحديات والمصاعب التي تواجهنا، كل هذا بحاجة إلى مبادرات نوعية، وسباق مع الزمن لفضح الأعداء، وبناء حقائق وخطاب جديد قوامه إحترام المكاسب الإنسانية والحضارية. وتوسيع دائرة الحريات العامة، وتجذير مفهوم الإعتدال في الوسط الإجتماعي والوطني والإقليمي والدولي.

 إنّ الحزمة الوطنية العراقية، قامت لتعزيز الأصوات المطالبة بالتحديث السياسي باستمرار، وتعزيز أهمّية التيار الليبرالي على الساحة السياسية، لتهيئة مساحة مهمّة للتحالف مع العالم الليبرالي، ووقْف زحف المدّ الايراني والروسي، وما يجعل العراق يعتمد، إلى التعدّدية الحزبية، وتكريس الخيار الليبرالي وكيف تستفيد من أخطاء الحركات السياسية الفاشلة لاسيما الإسلامية التخريبية منها، ليس بالعراق فحسب بل سواء في مصر وليبيا وتونس والسودان والجزائر وأفغانستان.

 سيعود ربيع العراق بكل تأكيد، وذلك عبر الوفاق والإتفاق والإبتعاد عن النزاعات والصراعات، وبالتخلي عن عقلية إلغاء الآخر وعن التفرد، لأن الوطن ملك للجميع والإبتسامة على شفة الأطفال ستعود أجمل وأروع مما كانت ولشعبنا المزيد من التقدم والإزدهار.



7
المشروع السياسي للحزمة الوطنية العراقية ورؤيتها للعراق الجديد ما بعد مرحلة الفوضى الخلاقة وامل العراق الوحيد في الانتخابات القادمة ! لذالك نسترعي انتباه الجالية الحبيبة .  ان العالم يتغير وكذلك يجب ان يتغير الحال والواقع المرير في العراق الحبيب من خلال ابناء شعبه الاصلاء و الاصدقاء من العالم الحر واولهم الحليفة امريكا لدرء الاخطار عن الوطن الحبيب و بدء الاعمار تحت عنوان "كلنا عراقيين" يدا بيد نحو مستقبل افظل.

صفحات: [1]