عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - toma marius

صفحات: [1]
1
نتقدم بتهانينا الحارة الى ابناء شعبنا الكلداني في كل مكان وبالاخص في ولاية مشيكن الامريكية بمناسبة تسمية وانتخاب مسؤولةالتنظيمات والتي انيطت للاخت فارين اسحاق كورو وكذلك للسيدة بروين عبدالكريم مشو مسؤولة رابطة اتحاد نساءالكلدان.
ونتمنى لهم الموفقية والنجاح في اداء واجبهم القومي لخدمة ابناء شعبنا المسيحي عامة والكلداني خاصة.


         ومن الرب التوفيق
  المجلس القومي الكلداني
         تنظيم المانيا
         

2
السيد رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني جزيل الاحترام .

كان املنا كبيرا بفخامتكم من ان يأخذ كل ذي حق حقوقه في اقليم كردستان الذي يعتبر واحة خضراء للجميع في التعايش السلمي والبناء والعمل من اجل تكريس الديمقراطية الحقيقية بين جميع مواطنيين اقليم كردستان من كرد وعرب وتركمان وكلدان واشوريين وسريان وغيرهم واحدى طرق ممارسة الديمقراطية الحقيقية هي حق الانسان بالدفاع عن قوميته.
سيادة الرئيس نحن الكلدان اصحاب تأريخ وحضارة تمتد جذورها الى اكثر من 7300 سنة اليوم كان املنا كبيرا بأن تدرج القومية الكلدانية بصورة مستقلة في دستور اقليم كردستان تثمينا للمواطن الكلداني الذي كان ولا يزال انتمائه الحقيقي لهذه الارض المعطاء .
ليس هذا مطلبنا كافراد او جماعات فحسب بل ايضا تبنى رجال ديننا الافاضل من خلال البيان الختامي الصادر من مجمع اساقفة الكلدان السندوس الاخير الذي انعقد في عنكاوة 28 نيسان ـ 5 ايار ـ 2009 حيث تم تاكيدهم على ادراج القومية الكلدانية في دستور اقليم كردستان بصورة منفصلةوطالبو رئاسة الاقليم والحكومة والبرلمان بذالك.
سيادة الرئيس كلنا امل وثقه بارجاع الحق لاصحابه لاننا مدركون تماما من سيادتكم لايمكن لفرد ان يمثل الجميع وان يفرض نضرياته مهما كانت وانما دائما يجب اخذ راي الجميع بذالك وخاصة في امور مصيرية كهذه فهي قضية شعب كلداني باكمله وليست قضية فرد او مجموعة وفي الختام نرجو من الله سبحانه وتعالى ان يوفقم في اعادة النضر من جديد وادراج القومية الكلدانية بصورة مستقلة في دستور اقليم كردستان .



              ايفان توما
         مسؤول تنظيم المانيا
         المجلس القومي الكلداني

3
الاخوة والاخوات اعضاء المجلس القومي الكلداني فرع استراليا

تحية كلدانية

اقدم لكم تهاني الحارة واحترامي وتقديري لجهودكم التي بذلتموها في تأسيس فرع استراليا للمجلس القومي الكلداني وعقدكم الندوة الاولى وبحضور نيافة المطران مار جبرائيل كساب السامي الاحترام مطران استراليا ونيوزلاند والاخ سمير يوسف عضو اللجنة المركزية في المجلس القومي الكلداني ومسؤول تنضيمات استراليا ونيوزلاند وحضور ممثلي عن احزاب ومؤسساتنا الكلدانية .

وأثمن حضور كل الاخوة والاخوات الذين حضرو الندوة واستمعوا لمسيرة المجلس وعمله وايضا لكل من طرحةاسألته ورائيه لخدمة مسيرتنا لان كل هذا يصب في تعزيز مسيرة المجلس القومي الكلداني ليس في استراليا فقط وانما في كل الدول التي فيها فروع للمجلس القومي وكلي امل وثقة بان يكون دور اكثر لابناء شعبنا الكلداني في الدول التي يقيمون فيها من خلال عملهم مع تنضيماتنا او مع باقي تنضيماتنا الكلدانية لتعزيز روح التفاهم والعمل بصدق من اجل قوميتنا الكلدانية واعطاءها الزخم الاكبر من خلال مشاركة وتمثيل اخواننا واخواتنا ولرفع راية الكلدان في كل المنابر والمحافل التي نحضرها.
وفي الختام تقبلو فائق شكري واحترامي .

            ايفان توما صليوا

        مسؤول تنضيمات المانيا

       المجلس القومي الكلداني

4
تحت شعار من اجل عراق ديمقراطي اتحادي تعددي يضمن حقوقنا القومية

عقد المجلس القومي الكلداني مؤتمره الثاني على ارض عنكاوة الحبيبة للفترة من 26ـ27 نيسان لقد كان بحق عرسا كلدانيا خالصا لابناء شعبنا الكلداني في العراق وخارجه وليسكت كل الافواه التي كانت تحاول ان تنال من سمعت المجلس وكلدانيته التي يؤمن بها والتي لايمكن ان يزاود عليها مهما كان الثمن.

وتم في هذا المؤتمر وضع النقاط على الحروف وقطع الطريق امام المتربصين لمسيرة المجلس واهدافه التي يؤمن بها كما تم انتخاب سكرتير المجلس واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية واعضاء احتياط ومسؤولي فروع الخارج وبدورنا نقدم كل التحية والاحترام لجميع اعضاء المجلس القومي الكلداني من الاخوات والاخوة ولكل المناصرين للمجلس ونتمنى لهم الموفقية والنجاح لخدمة اهداف شعبنا الكلداني ومن الرب التوفيق.

           ايفان توما صليوا
      مسؤول تنضيمات المانيا
      المجلس القومي الكلداني  

5


تحت شعار من اجل عراق ديمقراطي اتحادي تعددي يضمن حقوقنا القومية

عقد المجلس القومي الكلداني مؤتمره الثاني على ارض عنكاوة الحبيبة للفترة من 26ـ27 نيسان لقد كان بحق عرسا كلدانيا خالصا لابناء شعبنا الكلداني في العراق وخارجه وليسكت كل الافواه التي كانت تحاول ان تنال من سمعت المجلس وكلدانيته التي يؤمن بها والتي لايمكن ان يزاود عليها مهما كان الثمن.

وتم في هذا المؤتمر وضع النقاط على الحروف وقطع الطريق امام المتربصين لمسيرة المجلس واهدافه التي يؤمن بها كما تم انتخاب سكرتير المجلس واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية واعضاء احتياط ومسؤولي فروع الخارج وبدورنا نقدم كل التحية والاحترام لجميع اعضاء المجلس القومي الكلداني من الاخوات والاخوة ولكل المناصرين للمجلس ونتمنى لهم الموفقية والنجاح لخدمة اهداف شعبنا الكلداني ومن الرب التوفيق.

           ايفان توما صليوا
      مسؤول تنضيمات المانيا
      المجلس القومي الكلداني   
          بون المانيا

6
وسط الاهل والاحبة تم اطفاء الشمعة الثالثة من عمر الجميل فابيان دليل
نتمى له الصحة والسلامة والعمر المديد والمستقبل الزاهر تحت حماية 
 الرب يسوع المسيح وامنا مريم العذراء 
 


الداعي لك بالخير
  خالو ايفان توما
[/b]

 

 


 

 




7
aشعبنا في بون الالمانية  يناشدون الامم المتحدة                 لحماية شعبنا الكلداني السرياني الآشوري من الاجتثاث

أقام الاب سامي عبد الاحد وبمساعدة الشماس عزيز شمعون الخوراني قداسا مهيبا يوم الاحد 26/ 10/2008  في مدينة بون الالمانية  على نية ارواح شهداء الموصل من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ، وكانت كلمات الأب سامي  في كرازته مؤثرة  لما يتعرض له شعبنا من قتل وتهجير في موصل الحبيبة ،وبعد انتهاء القداس التئم الجمع المؤمن في قاعة الكنيسة للقاء مع الاب الفاضل سامي عبد الاحد القادم من مدينة اسن الالمانية  والاخ  ايفان توما ممثل المجلس القومي الكلداني والاخ كامل زومايا ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في المانيا  بدعوة من خورنة بون  لتدارس اوضاع شعبنا في الوطن  .
في بداية اللقاء وقف المشاركين في الندوة دقيقة صمت وحداد على ارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري  وابتدأ الحديث الاب الفاضل سامي عبد الاحد  حيث اكد على ضرورة  التكاتف والتعاون فيما بيننا وخاصة وشعبنا يمر بظروف عصيبة .
 ومن ثم تحدث الاخ  ايفان ممثل المجلس القومي الكلداني في المانيا  حول الغاء المادة 50 من الدستور ومدى تاثيرها على ابناء شعبنا وخاصة هم اصحاب الارض والحضارة والتاريخ وهم جزء لا يتجزء من مكونات الشعب العراقي ، فبالرغم كوننا اقلية بعددنا لكننا اثبتنا وعلى مر التاريخ بأعمالنا من خلال مبدعينا ومفكرينا بالرغم من يفوقنا عددا من المشاركين في الوطن ، وما الغاء هذه المادة  الا هو غبن واجحاف بحق هذه الشريحة المهمة من ابناء العراق .
وبعدها تطرق الى الحملة الاخيرة التي طالت ابناء شعبنا في مدينة الموصل من قبل عصابات الارهاب والجريمة، وندد بدور الكتل السياسية التي حاولت ان تستعمل ورقة الاقليات للضغط على  طرف  اخر لكسب ما يمكن كسبه من تنازلات او اي صفقات سياسية اخرى وفي الختام اكد على ضرورة توحيد الخطاب السياسي بين جميع حركات واحزاب ومجالس ابناء شعبنا في الوقت الراهن للحيلولة دون اعطاء اي فرصة للمتربصين للمساس واللعب في مصير شعبنا .
وبعدها تحدث الاخ كامل زومايا ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري حيث استهل حديثه  بالشكر لخورنة بون وللشماس عزيز الخوراني  للدعوة وللمشاركة في الندوة حول اوضاع شعبنا ، حيث اكد الاخ كامل زومايا ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ان الجرائم التي تطال بحق شعبنا في الموصل  ليست بمنأ عن الاجندات  السياسية التي لا تريد الخير لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولا بشعبنا العراقي بكل مكوناته ، ونوه في حديثه بانه ليس صحيحا ان نتحدث عن جرائم  التي حدثت في الموصل دون الرجوع الى الوراء قليلا بما حدث من تهجير وتشريد لاهلنا في البصرة وان جرائم الموصل ماهي الا نتيجة لدستور ينتقص من مكونات الشعب العراقي ومنهم شعبنا مما يساعد المتطرفين في ايغالهم في قتل وترويع اهلنا في وطننا العزيز، فقد اكثر من 50 الف عائلة منذ 2004 لغاية 2007 من جنو ب العراق ووسطه واكد  الاخ كامل زومايا في مطالبة شعبنا المشروعة في الحكم  الذاتي في مناطق تواجدنا ، وذكر ان المطالبة في حقوقنا في عراقنا الفدرالي الجديد الموحد هو ليس منة من احد او اجندة الغير او لمصلحة هذا اوذاك ،ولكن حق من حقوق شعبنا تكفله  كل القوانين والمواثيق الدولية ، وطالب المشاركين وخاصة نحن في المانيا ، كيف تحل قضايا الاقليات ،واعطى مثالا في حقوق الشعب السوربي الذي يعد من الاقليات في المانيا وليس له  عمق تاريخي اصيل في المانيا بالمقارنة مع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ومع هذا لهم حقوقا وامتيازات كثيرة في مناطق تواجدهم ، ووزع بعض الخرائط  للشعب السوربي المتواجدين في شرق المانيا والذين لا يزيد عددهم عن 60 الف مواطن من تعداد المانيا 85 مليون .
واكد في حديثه للمشاركين في تجمع بون ،ايضا هناك من يعارضون  الحكم الذاتي  كل له اجندته الخاصة ...فهناك منهم العروبيين والمتطرفين الناكرين اصلا  لوجودنا على ارض الرافدين ضمن عقليتهم في الاقصاء والتهميش للاخر ، وذكر ان هذا الطرف لا يرفض حقوقنا في الحكم الذاتي في مناطقنا التاريخية والمتواجيدين فيها وحسب ايضا يرفظون ان يكون عراقنا عراق  فدرالي موحد وانهم وعلى هذا الاساس ايضا  يرفضون فدرالية كوردستان وبناء مؤسسات الديمقراطية في العراق العزيز .
وهناك ايضا من يريد ان يحاسب شعبنا بنتائج ما حصل في الموصل بسبب مطالبتنا بالحكم الذاتي وان يبرر من غير لا يعلم جرائم المتطرفين ضد ابناء شعبنا من حيث لا يدري .
وفي ختام اللقاء اجاب الاخوة المشاركين في الندوة التي دعت اليها خورنة بون على اسئلة الحاضرين وفي نهاية اللقاء رفعت رسالة الى ممثلية الامم المتحدة من المشاكين في التجمع للامين العام للامم المتحدة بعد قراءة الرسالة المقترحة من قبل الاخ كامل زومايا واتفق على ارسالها للممثلية في بون من قبل الشماس عزيز شمعون الخوراني .
واليكم نص نص الرسالة  المرسلة من قبل الاخوات والاخوات المشاركين في تجمع بون  للامين العام للامم المتحدة .
  السيد الامين العام للامم المتحدة بان كي ـ مون المحترم 
بون /26/10/2008
تحية طيبة ،اما بعد
حدث في الايام الاخيرة اعتداءات وحشية  وأعمال القتل العنصري والتهجير الجماعي لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق عامة وفي مدينة الموصل بصورة خاصة في الوقت الذي تقف فيه الحكومة والقوى الأمنية العراقية متفرجة وكذلك العالم المتحضر  دون اتخاذ أي إجراء يخفف من آلام المحنة التي يعانيها شعبنا هناك أو أن يؤمن له الحد الأدنى من الحماية الضرورية.
ومن الغريب أن تأتي هذه الاعتداءات بعد أيام قليلة من واقعة إلغاء البرلمان العراقي المادة /50/ من قانون انتخاب مجالس المحافظات حيث نصت هذه المادة على تخصيص نسبة محددة لممثلي الأقليات القومية والدينية ومنها المكون (الكلداني السرياني الآشوري) في تلك المجالس، مما يعني حرمان هذه الأقليات من أي تمثيل عادل لها في مجالس المحافظات وبالتالي إقصاء وتهميش مكون أساسي وأصيل من مكونات الشعب العراقي.
نحن الموقعون على هذا النداء إذ ندين  ونستنكر بشدة أعمال القتل والتهديد والتهجير القسري هذه، وكذلك التعدي على حقوق الأقليات في العراق وحرمانها من التمثيل الصحيح في المؤسسات التشريعية والإدارية، نأمل من سيادتكم مساندتنا في مطالبنا الملحة التالية من الحكومة العراقية:
تأمين المستلزمات الأساسية والضرورية للحياة اليومية للمهجرين من أبناء شعبنا في أماكن آمنة وقابلة للعيش بصورة مؤقتة ريثما تتحقق معالجة نهائية للحالة.
تأمين الحماية السريعة  الفعالة والضرورية لمن تبقى منهم في مدينة الموصل  لإبعاد مخاطر القتل والتهجير التي تهددهم.
إعادة النظر في قرار إلغاء المادة /50/ ونظام الكوتا الذي تضمن التمثيل النسبي للأقليات في مجالس المحافظات وإدارات الدولة الأخرى.
العمل من اجل تثبيت كامل الحقوق القومية للشعب الكلداني السرياني الآشوري في دستور العراق الاتحادي ودستور اقليم كردستان العراق بما في ذلك  حقه المشروع بالحكم الذاتي  في مناطقه التاريخية في العراق والتي يسكنها في الوقت الراهن . هذا الحكم الذاتي سيكون هو الضمانة الثابتة والأكيدة لأمن شعبنا ومستقبله ويمكنه من تطوير قواه الأمنية الذاتية لحمايته من   من أية أخطار أو نزعات متطرفة تهدده في العراق الفيدرالي الديمقراطي الموحد.
إن أبناء شعبنا  الكلداني السرياني الآشوري في بون  يناشدونكم لحمايتهم من الاجتثاث. هذه الحماية الضرورية والتي بدونها لاشك سيُخلى العراق من أعرق المجموعات السكانية فيه والتي استمرت تسكن أرضه لآلاف السنين. وهم سيقدرون لكم هذا الموقف  النبيل الذي ينسجم مع حقوق الإنسان ويتوافق مع مبادئ العدالة والديمقراطية وحفظ حقوق الأقليات التي هي من أهم سمات هذا المجتمع الإنساني المتحضر الذي نعتز ونتفاخر بالانتماء إليه.
مع أطيب التحيات
الموقعون:
قائمتين باسماء المشاركين




8
قبل ايام كنا قد قدمنا مذكرة احتجاج الى فخامة الرئيس العراقي ودولة رئيس الوزراء والسادة اعضاء البرلمان العراقي نستنكر فيها الغاء المادة 50 وحرمان تمثيل ابناء شعبنا المسيحي وباقي الاقليات في مجالس المحافظات واليوم نرى زيادة في وتيرة الاغتيالات الموجهة ضد ابناء شعبنا المسيحي في مدينة الموصل وارغامهم على ترك منازلهم تحت قوة التهديد والاجهزة الامنية والجيش واقفة موقف المتفرج.
فنحن اعضاء المجلس القومي الكلداني فرع المانيا نجدد استنكارنا لمثل هذه العمليات الاجرامية التي تطال بحق ابناء شعبنا المسيحي وندعو الحكومة العراقية الى اتخاذ اجراءات امنية عاجلة لحماية مواطنيها المسيحين لانه هذا جزء من واجباتها وليس بان تقف موقف المتفرج .
كما نطلب من كل العشائر في محافظة الموصل بالتدخل لحماية اخوتهم المسيحيين لانهم عاشو بمحبة وسلام منذ قرون ونوكد على وحدة العراق وعدم السماح لاي جهة او طرف خارجي بالتدخل في الشان العراقي ونرجو عودة الحياة والسلام والتاخي الى مدينة الموصل باقرب وقت والمجد والخلود لشهدائنا الابرار والصبر لعوائلنا المهجرة.

      ايفان توما صليوا
 المجلس القومي الكلداني
        فرع المانيا
 

9

كنا قد استبشرنا خيرا كباقي مكونات الشعب العراقي بعد سقوط النظام عام 2003 باننا سوف نعيش بحرية وسلام وباجواء ديمقراطية كباقي مجتمعات العالم وكان لنا امل وطموح بان حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري سوف تثبت في الدستور العراقي باعتباره جزء لايتجزء من مكونات الشعب العراقي .
لكن الذي تفاجئنا به القرار الاخير الذي اتخذته الكتل السياسية في البرلمان العراقي بالغاء المادة 50 من قانون انتخاب مجالس المحافظات والمتعلقة بالاقليات والتي تعد سابقة خطيرة بحق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي كان ولايزال يضحي بالغالي والنفيس من اجل العراق والذي تربطه علاقة العيش المشترك مع الاخوة العرب والاكراد وباقي الاقليات الاخرى.
فنحن ممثلية المانيا للمجلس القومي الكلداني نناشد الرئيس العراقي السيدجلال الطالباني ودولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي والسادة اعضاء البرلمان العراقي باعادة النظر في هذا القرار والغائه وتثبيت حقوق شعبنا رسميا لكونه جزء لايتجزء من مستقبل العراق.

        ايفان توما صليوا
 ممثلية المانيا للمجلس القومي الكلداني


10

اقدم اجمل التهاني والتبريكات الى الاخ قيس حنا وردة بيداويد بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد ممثلية فرنسا للمجلس القومي الكلداني واتمنى له الموفقية والنجاح خدمة لشعبنا الكلداني المتواجد في فرنسا .
وانشاءالله سوف نعمل سويا من اجل تثبيت حقوقنا القومية واعلاء صوت الكلدان.

ومن الله التوفيق

          ايفان توما صليوا
      مسؤول محلية المانيا
   المجلس القومي الكلداني

11
 اقدم اجمل التهاني والتبريكات للاخ ساهر المالح بمناسبة انظمامه الى صفوف المجلس القومي الكلداني واستلامه منصبه الجديد خدمة لشعبنا الكلداني المتواجد في اميريكا عامة وفي العراق بصورة خاصة .
واتمنى له النجاح في نشر الوعي الفكري للقومية الكلدانية بين صفوف شعبنا في اميريكا ليكونو سندا قويا لشعبنا الكلداني في العراق من اجل حصوله على كامل حقوقه القومية والتاريخية والفكرية .

 ومن الرب التوفيق

   
             ايفان توما صليوا
  مسؤول المجلس القومي الكلداني
       
                 المانيا

12

                         بسم الاب والابن والروح القدس
                             الاله والواحد اميـن

سيقيم الاب سامي عبدالاحد جزيل الاحترام قداس وصلاة الباعوثة في مدينة بون المانيا
يوم الاثنين المصادف 14 ـ 1 وفي تمام الساعة الرابعة والنصف وفي كنيسة تننبوش

         عنوان الكنيسة
 st . thomas morus
 pommern str . 1
 tannenbusch
   bonn 53119

  مع الشكر والتقدير

13
اقدم اجمل التهاني والتبريكات للسيد دليل توما واختي العزيزة ايفلين والى الاحباب سارة وفانيسا وفابيان بمناسبة حصولهم على الجنسية الالمانية متمنيا لهم دوام الصحة والنجاح في بلدهم الثاني .

          المحب لكم
      ايفان توما صليوا
      بون المانيا 

14

      الى اعضاء المجلس القومي الكلداني / فرع كركوك  المحترمين

يسرني ويشرفني ان اقدم لكم جميعا احلى التهاني والتبريكات بمناسبة اختياركم لتمثيل المجلس القومي الكلداني لمحافظة كركوك وانشاء الله سوف نعمل جميعا يد بيد من اجل اعلاء اسم وحضارة شعبنا وامتنا الكلدانية في كل مكان والمساهمة الفعالة في نيل كافة حقوقنا التاريخية والسير قدما نحو النهوض من جديد في بناء امتنا وشعبنا الكلداني الاصيل وبالتعاون مع كل مكونات شعبنا المسيحي في داخل العراق الجريح وخارجه.
واتمنى ان يوفقكم الله في عملكم الجديد.

         ايفان توما صليوا
   سكرتير المجلس القومي الكلداني
         بون  المانيا

15
سيقام يوم الاحدالمصادف 7-10 وفي تمام الساعة 9،5 صباحا قداس الجنازة على روح المرحوم باسا توما صليوا في كنيسة توماس موروس الواقعة في تننبوش الذي وافاه الاجل في عينكاوة يوم 4 ـ10 وهو والد كل من حميد وسعيد وعادل وتقبل التعازي في قاعة كنيسة توماس موروس من الساعة الواحدة الى الثالثة من بعد الظهر صلو لاجله .

   عنوان القاعة
st. thomas morus
pommern str 1
tannenbusch
bonn 53779

     ايفان توما صليوا

16

سنقيم حفلة ساهرة بمناسبة عيد ميلاد السابع وقص شعر ولدنا العزيز ميخائيل وفي قاعة كنيسة التننبوش وعلى انغام دي جي باسم شمعون نتمنى للمدعويين الكرام وقتا سعيدا .


      نوفل ميخائيل

  عنوان القاعة
st thomas morus
pommern str 1
tannenbusch
bonn 53119

17
هاهم ابناء شعبنا الغيارى على قوميتهم وحضارتهم يتوافدون الينا يوم بعد يوم لنيل شرف الدفاع عن حضارتنا وقوميتنا الكلدانية العريقة والمساهمة في عملية التعريف بماضينا المشرق في الدول التي نعيش فيها وحاضرنا واليوم تم اختيار السيد عدنان حنا كوندا ممثلا للمجلس القومي الكلداني فرع/ نيدرساخسن ـ المانيا .
فالف مبروك للاخ عدنان لتطوعه وقبوله مشقة العمل معنا يد بيد من اجل النهوض والدفاع عن حقوق شعبنا الكلداني بصورة خاصة وشعبنا المسيحي بصورة عامة .
اتمنى للاخ العزيز الموفقية والنجاح في مهام عمله الجديد والله الموفق.
 
         اخوك
    ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
    بون  المانيا


18
السيدة اميرة جرجيس عسكر جزيلة الاحترام

اقدم لك اجمل التهاني وارق التبريكات بمناسبة تمثيلك اتحاد النساء الكلداني / فرع نيدرساخسن المانيا .
واتمنى لك الهمة والنجاح في عملك الجديد ونحن كلنا سنكون لك يد ساندة للوصول الى غايتنا الا وهي خدمة لشعبنا المسيحي وامتنا الكلدانية ومن الله التوفيق .

        اخوك
ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
 بون  المانيا


19
القى السيد دومينيك كندو سكرتير المجلس القومي الكلداني فرع اوربا محاضرة عن تاريخ المجلس القومي الكلداني في اوربا والعالم كما تطرق عن ماسات شعبنا المسيحي في الوطن تحت تهديد الارهاب والقتل والدمار ودورنا في اختراق كل هذه الامور ومتطلبات التماسك والترابط ومعرفة حضارتنا وكيفية نقلها من جيل الى جيل ومد الجسور فيما بيننا ونحن في بلاد الغرب وبين اهلنا في الوطن الام لاغناء الوطن بالعلم والمعرفة وللترابط بين جيلنا القادم والغرب ولتوثيق التماسك مبادئ الحضارة الكلدانية العريقة .
كما تطرق الى دور الام والمراءة في كيفية تطور المجتمع والاطلاع بدورها الاساسي في بناء الحضارة والمجتمع لكونها جزء لايتجزء منه.
كما تطرق الى دور الشباب لكونهم جيل المستقبل وكيفية اعدادهم اعدادا صحيحا لنيل دورهم المشرف القومي الكلداني في بناء الوطن وقيادته.
وبدعوة منا حضر حفل اخويةمار توما بمناسبة بدء العطلة الصيفيةكل من
1ـ السيد دومينيك كندو سكرتير المجلس القومي الكلداني فرع /اوربا
2ـ السيد حنا ميا الشماس سكرتير المجلس القومي الكلداني فرع / المانيا
3ـ الشماس يوسف جبرائيل حودي سكرتير المجلس القومي الكلداني فرع / شتوتكارت
واثناء الحفل عقدنا اجتماعا فيما بيننا نحن ممثلي المجلس وناقشنا فيه بعض القضايا المستجدة بالنسبة لشعبنا المسيحي كما قمنا بتشكيل لجنة للمجلس القومي الكلداني فرع بون وهما كل من
1ـ السيد عزيز خوراني
2ـ السيد دليل توما
ونحن بانتظار من يود المشاركة معنا خدمة ولمصلحة شعبنا وامتنا الكلدانية
  ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
  بون المانيا   

20
رد على دعوة للتظاهر في مدينة شتوتكارت الالمانية

السيد صباح داديشوع ساوة المحترم قرأنا ردك على ما كتبه الاخ العزيز حنا ميا الشماس ممثل المجلس القومي الكلداني / المانيا بخصوص تنظيم مضاهرة  لشعبنا المسيحي في مقاطعة بايرن تضامنا مع شعبنا في العراق لما يقوم به الارهابيين من عمليات القتل والتهجير القسري واجبارهم على ترك دينهم ودفع الجزية امام الملئ والحكومة علنا .
لدينا الملاحظات التالية
1ـ استخدامكم الكلمات الرائعة الرنانة فلكل شخص حق التعبير والكتابة بحرية بشرط ان يكون كتاباته مهذبة وحضارية وفي حدود اللياقة.
2ـ حول ما ذكرته ان هذه الفكرة لانحتاج ان يذكرنا بها احد ، فمن عينكم تتكلمون باسم كافة مؤسساتنا المدنية حيث اننا نحتاج حتى من الطفل  ليذكرنا لماساة شعبنا في الوطن فلا عيب في ذالك ولا انقاص في شخصكم ابدا .
3ـ حول ماذكرته نحتاج ايادي تعمل بجد وصمت فهل طلب ممثلنا السيد حنا ميا اكثر من ذلك ، فاعلم اننا ليس لدينا اشياء نخفيها عن شعبنا ولا اشياء نخاف منها كما انتم فاعلون,فنحن واضحون  مع شعبنا  في مجتمع المؤسساتي مطالبين لابسط حقوقنا المدنية لاننا لسنا في العراق .
4ـ حول ادعائك صعوبة الحصول على الموافقات فاعلم يااخي انت في المانيا بلد المؤسسات والمجتمع المدني الديمقراطي فسبعة اشخاص من حقهم تنظيم مظاهرة بحماية من الشرطة وحصول الموافقات بزمن قياسي ،اظافة من حقهم تشكيل نادي او تاسيس جمعية اجتماعية او خيرية او اتحاد.
5ـ حول ماذكرته المبادرة بهذا النداء قبل تولينا هذه المناصب فاننا نشك بانك كلداني القومية لانك كما تعلم نحن كلدانيون وقوميتنا واقع احساسنا و شعورنا منذ الازل والدين هو احد مقومات القومية وليس العكس فلا دخل للمناصب الغير التشريفية في قضيتنا القومية لانه تكليف  وشتانا بين الاثنيين .
6ـ اما عن موضوع الكنيسة وراعيها فلا اشكال لنا فيها لان النداء يشمل جميع المؤسسات المدنية والكنيسة واحدة منها بل بالعكس هذا يشرفنا, دور الكنيسه مهم جدا لنا وما يقع علينا يقع عليهم و العس صحيح.
7ـ ادعائك اننا مانمثله يدعو الى الطائفية في ندائنا وانه يفرق ولا يجمع ، كيف توصلت الى هذه القناعة ونحن من ابناء  القومية الكلدانية وكنيستنا التي انت تتكلم باسمها هي كنيسة الكاثوليك الكلدان وليس الكاثوليك الالمان او اي قومية اخرى فاين التفرقة وانت تمثلها اي (  الكاثوليك الكلدان  ) حسب ادعائك ونحن نخاطب امتنا الكلدانية و المسيحيه جمعاء .
8ـ اما ادعائك الاخير فلا تنخرو بالكراسي والمناصب فاننا نقول لك الاناء ينضح بما فيه فنحن عالمون بما انتم فيه  من مشاكل وانقسامات ونحن في غنى عن ذكرها لاننا نؤمن في مبدء اجمع ولا تفرق ونبذ الكراسي والمناصب و ايضا اعلموا ماذكرتموه في اعلانكم في عنكاوة كوم وقولكم نحن شعب مسيحي فلا منضمات قومية ولا جمعيات ولا نوادي السؤال الذي يطرح نفسه لمن انتم توجهون ندائكم لتنظيم هذه المضاهرة .؟؟؟
فشعبنا المسيحي والكلداني تحديدا  له مؤسساته المدنية من الاحزاب والمجالس القومية و الجمعيات والنوادي و الاتحادات كما له الكنيسة،
    لذا نحن المجلس القومي الكلداني في المانيا نوجه ثانية نداءنا لكافة مؤسساتنا المدنية من الاحزاب والمجالس القومية و الجمعيات والنوادي والاتحادات النسوية  للمشاركة بهذه التظاهرة للتضامن مع شعب بيث نهرين العريق و تحت علم العراق .    ومن الرب التوفيق.


                                                    المجلس القومي الكلداني
                                                            فرع ـالمانياـ
                                                      ميونخ/شتودكارت/بون
   

21
شكر و تهاني / أخوية مار توما
« في: 23:26 25/06/2007  »

                           اخـوية مـار تـومـا

نحن اعضاء اخوية مار توما نقدم اجمل التهاني واحر التبريكات للاخ حنا ميا بمناسبة تمثيله للمجلس القومي الكلداني لمدينة مينشن ونتمنى له دوام التقدم والنجاح في مهام عمله الجديد خدمة لشعبنا الكلداني واهدافه النبيلة ولكم الموفقية والنجاح .


  اخوية مار توما  بون المانيا

صفحات: [1]