عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - toma marius

صفحات: [1]
1
نشكرك جزيل الشكر سيادة البطريرك لويس ساكو على دعوتك اقامة احتفال كلداني يجمع كل اخوتنا واخواننا الكلدان في بغداد لقد كنا عطاشا لسماع منك ياابانا البطريريك الجليل ووضوح موقف كنيستنا الكلدانية للجميع نشكرك ونشد على يدك ونؤازرك في كل خطواتك خدمة لكنيستنا الكلدانية وشعبها

2
Marius Toma ببالغ من الحزن والاسى تلقينا نباء وفاة الشاعرة والاعلامية الكلدانية انتصار يونو لقد خسرنا قلما وصوتا كم نحن بحاجة اليه في هذا الوقت بالذات لكن ارادة الرب اقوى من كل الامنايات اتمنى لذويها واقربائها واصدقائها الصبر والسلوان وصلواتنا ودعوانا للفقيدة ان تكون مع الابرار والقديسيين

Der Kommentar konnte nicht gepostet werden

3
شكرا استاذ ابرم لبحثك الموضوع بكل شفافية بعيدا عن التعصب والاموضوعية التي مع الاسف يتناولها الكثير من كتابنا لغايات في انفسهم دون الاهتمام بجوهر المشكلة .

مع احترامي وتقديري

4
وبهذه المناسبة لايسعني الا ان اقدم اجمل التهاني وتحياتي الحارة الى الاخ ضياء بطرس واتمنى له دوام التوفيق والنجاح خدمة لابناء شعب كردستان بدون تميز من حيث العرق والدين واللون والقومية والمذهبية والطائفية وانما الدفاع عن حقوق الانسان في اقليم كردستان واني على ثقة تامة بانك ستكون اهلا للمهمة التي انيطت اليك وتقبل مني فائق تقديري واحترامي ايفان توما بون المانيا

vor 8 Minuten · Bearbeitet

5

 الاخ سمير يوسف

نهنئكم على ثمرة جهودكم التي قمتم بها خلال سني تواجدكم في استراليا خدمة لابناء شعبنا العراقي والكلداني خاصة ويعد هذا التكريم وسام شرف لكل الكلدان في دول المهجر وفي العراق نتمنى لك المزيد من العطاء والتقدم .
تحياتنا الى عائلتك الكريمة والرب معكم



          ايفان توما
   المجلس القومي الكلداني
        بون المانيا

6
السيد الامين العام للحزب الديمقراطي الكلداني المحترم


السادة اعضاء المكتب السياسي واعضاء اللجنة المركزيةومنتسبي وكوادر الحزب المحترمون

اتقدم بباقة ورد عطرة بمناسبة مرور 12 عاما على تاسييس الحزب الديمقراطي الكلداني واتمنى ان يبقى محافظا على النهج الذي تاسس من اجله خدمة لامتنا الكلدانية العظيمة والى ان يتم اقرار حق شعبنا  بادراج القومية الكلدانية في دستور اقليم كردستان من دون الواوات وعشتم وعاشت امتنا الكلدانية .


            ايفان توما
            بون المانيا

7
قلوبنا معكم ياابناء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان وبقية الاطياف الاخرى التي تعيش في مدن دهوك وزاخو وسميل لما تتعرضون له من اعتداء غاشم على ايدي شباب طائش ملئت عقولهم بالحقد والظغينة ضد شعب مسالم يعشق الحياة اذ بدورنا نحمل القيادة الكردستانية بالقيام بمسؤليتها ودورها بالحفاظ على ارواح وممتلكات ابناء شعبنا انهم الاصحاب الحقيقيين لهذه الارض الطاهرة كما ننتظر الرد من قبل مسؤولي تنظيماتنا السياسية حول الاحداث الجارية حاليا نتمنى من روادنا الكرام بالمساهة والتعليق على مجريات هذه الاحداث والرب معكم

8
                   
   اجمل التهاني والتبريكات للاخ رامي صبري عبدالحق بمناسبة تخرجه من جامعة مورس في ليفربول انكلترا
  اتمنى لك مستقبلا زاهرا في حياتك العلمية والعملية .
  كما اهنى السيد صبري عبد الحق والسيدة سلوى اسحاق اوراها بهذه المناسبة السعيدة


     ايفان توما
     بون المانيا

9
                         انا القيامة  والحق  والحياة ومن امن بي وان مات فسيحيا
                        عائلة المرحوم كوركيس شمعون المحترمين
 الاخوة الاعزاء
 عزيز - كمال - انور - كوهر - توما
 الاخوات
 وحيدة - هويدة


ببالغ الحزن والاسى تلقينا خبر وفاة المرحوم كوركيس اثر مرض عضال دام عدة اشهر نشارككم الاحزان ونرجو الرب يسوع وامه العذراء مريم ان يكون مع الابرار والقديسين ويلهمكم الصبر والسلوان لفراقكم المرير الذي تمرون به .

واتمنى ان تكون الفاجعة هذه خاتمة احزانكم والامكم ولكم الصبر والسلوان.


            ايفان توما
    المجلس القومي الكلداني
       بون   المانيا

10
نتقدم بتهانينا الحارة الى ابناء شعبنا الكلداني في كل مكان وبالاخص في ولاية مشيكن الامريكية بمناسبة تسمية وانتخاب مسؤولةالتنظيمات والتي انيطت للاخت فارين اسحاق كورو وكذلك للسيدة بروين عبدالكريم مشو مسؤولة رابطة اتحاد نساءالكلدان.
ونتمنى لهم الموفقية والنجاح في اداء واجبهم القومي لخدمة ابناء شعبنا المسيحي عامة والكلداني خاصة.


         ومن الرب التوفيق
  المجلس القومي الكلداني
         تنظيم المانيا
         

11
مبروك لشبابنا وشاباتنا في مدينة بون للتالف الاخوي فيما بينهم وتاسيسهم شبيبة يسوع العراقية فنحن دائما يجب ان نشجع ونحث على هكذا نشاطات وتجمعات لما لها من منفعة حقيقية للحفاض على تراثنا وعاداتنا وتقاليدنا التي ورثناها ومن خلال هولاء الشباب والشابات لكي لاتبقى في طي النسيان.
ولكن الذي لايفرح بدات شبيبة يسوع العراقية بخطوة خجولة ومبادرة غير صحيحة فالنقطة الاولى كان من الاحسن من بعد الانتهاء من تاسيس الشبيبة وفي نهاية القداس الاخير الذي اقامه الاب رعد بان كانت تدعى كافة العوائل الحاضرة في القداس الى قاعة الكنيسة ومن ثم كان يقوم احد من الشباب او الشابات شبيبة يسوع العراقية بالتعريف عن الغرض من تاسيس الشبيبة ونشاطاتها واهدافها والية العمل وكيفية مساهمة عوئلنا في مد يد العون وارشادهم عند الضرورة وخاصة اغلب الشباب والشابات هم في مقتبل العمر ولايملكون اي معلومات وليست لهم دراية في تسير اي نشاط.
والدليل على كلامي قامت شبيبة يسوع العراقية بتوزيع اعلانات عن اقامة مضاهرة سلمية في مدينة كولن بمناسبةالمذبحة التي حصلت في كنيسة سيدة النجاةولكن يوم المضاهرة لم يحضر المضاهرة الا 3 شباب فقط الم يكن من الافضل والمعقول حضور كافة اعضاء شبيبة يسوع العراقية .
الطامة الكبرى تنشر شبيبة يسوع العراقية اعلانا عن اقامة حفل بمناسبة اعياد الميلاد امن اجل اقامة الحفلات قمتم بتاسيس شبيبة يسوع العراقية وخاصة في هكذا ضرف كل يوم قتل وذبح وتهجير وووو هولاء اليسو من جلدتنا كي نقف معهم في محنتهم التي يمرون بها كل يوم ام خلاص لاننا نعيش في بلاد اخرى انقطعت كل اواصر القربى اين كلمات الكتاب المقدس التي تعلمومها لابناءنا يامعلمين التعليم المسيحي تعلموها انتم قبل ان تعلمو ابنائنا الصغار.

تقبلوا احترامي وتقديري ليس الغرض من تعلقي هذا التنقيص من شان احد فيكم بقدر ماهو تقديم نصيحة من اخ لكم

     ايفان توما
بون المانيا


12
                                       بسم الاب والابن والروح القدس
                                              الاله الواحد اميين

ببالغ من الحزن والاسى تلقينا نبا وفاة الدكتور حكمت حكيم الشخصية السياسية المعروفة في الاوصات السياسية العراقية بعد ان وافته المنية في ولاية مشيكن الامريكية .
 
وبهذه المناسبة الاليمة على قلوبنا لايسعنا سوى ان نقدم تعازينا الحارة الى زوجة المرحوم وابنائه وكافة اقربائه متضرعيين الى ربنا يسوع المسيح وامه العذراء مريم بان يتغمد الفقيد جنة الخلد مع الابرار ةالقديسيين ودعوانا لكم ان تكون مصيبتكم هذه خاتمة احزانكم .

              
            المجلس القومي الكلداني
                بون المانيا        

13
                                    بسم الاب والابن والروح القدس
                                       الاله الواحد اميين

الى ذوي واقارب المرحومة ماري اسكندر المحترميين

تلقينا ببالغ من الحزن والاسى نبا وفاة المناضلة ماري اسكندر التي كرست حياتها من اجل خدمة شعبنا وبلدنا العراق العزيز .
وبهذه المناسبة الحزينة على قلوبنا نقدم تعازينا الحارة الى ذوي واقارب الفقيدة ونطلب من الرب ان يسكنها فسيح جناته وان تكون هذه الفاجعة خاتمة احزانكم .

             المجلس القومي الكلداني
                     بون  المانيا

14
                                      بسم الاب والابن والروح القدس
                                        الاله الاواحد امين

ذوي المرحوم السيد اسكندر البتكن المحترميين
كوادر الاتحاد السرياني الاوربي المحترميين

ببالغ من الحزن والاسى تلقينا نبا وفاة المناضل اسكندر البتكن رئيس الاتحاد السرياني الاوربي .
نقدم تعازينا الحارة الى اسرة الفقيد واقربائه والى كوادر الاتحاد السرياني ونطلب من الرب يسوع ان يسكنه فسيح جناته وان يلهم ذويه واقربائه ورفاقه الصبر والسلوان ونتمنى ان يكون هذا المصاب خاتمة احزانكم .

           المجلس القومي الكلداني
                   بون المانيا

15

                                          بسم الاب والابن والروح القدس                                               
                                                الاله الواحد امين
                     انا هو القيامة والحق والحياة من امن بي وان مات فسيحيا
                       
                    عائلة المرحوم توما بويا واقربائه المحترمين

 تلقينا ببالغ من الحزن والاسى نباء وفاة المرحوم توما بويا نشارككم احزانكم والامكم بمصابكم الاليم هذا ولايسعنا سوى ان نتضرع الى رينا يسوع المسيح وامه العذراء مريم ان يكون مع الابرار والقديسيين دعوانا لكم الصبر والسلوان وانشاء الله تكون مصيبتكم هذه خاتمة احزانكم .

                  المجلس القومي الكلداني
                     بون   المانيا           

16

                                          بسم الاب والابن والروح القدس                                                         
                                              الاله الواحد امين
       
            انا هو القيامة والحق والحياة من امن بي وان مات فسيحيا

           عائلة المرحوم توما بويا واقربائه المحترمين

 تلقينا ببالغ من الحزن والاسى نباء وفاة المرحوم توما بويا نشارككم احزانكم والامكم بمصابكم الاليم هذا ولايسعنا سوى ان نتضرع الى ربنا يسوع المسيح وامه العذراء مريم ان يكون مع الابرار والقديسيين دعوانا لكم الصبر والسلوان وانشاء الله تكون مصيبتكم هذه خاتمة احزانكم .



                المجلس القومي الكلداني
                      بون   المانيا

17
تحتفلون وترقصون واهلنا واصدقائنا في العراق يقتلون كاننا لسنا جزء منهم ونسينا الامهم الم يكن من الاهم نشر صور صلاة من اجل سلامتهم اهاكذا علمنا سيدنا وربنا يسوع المسيح اخوكم من المهجر .

18
السيد رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني جزيل الاحترام .

كان املنا كبيرا بفخامتكم من ان يأخذ كل ذي حق حقوقه في اقليم كردستان الذي يعتبر واحة خضراء للجميع في التعايش السلمي والبناء والعمل من اجل تكريس الديمقراطية الحقيقية بين جميع مواطنيين اقليم كردستان من كرد وعرب وتركمان وكلدان واشوريين وسريان وغيرهم واحدى طرق ممارسة الديمقراطية الحقيقية هي حق الانسان بالدفاع عن قوميته.
سيادة الرئيس نحن الكلدان اصحاب تأريخ وحضارة تمتد جذورها الى اكثر من 7300 سنة اليوم كان املنا كبيرا بأن تدرج القومية الكلدانية بصورة مستقلة في دستور اقليم كردستان تثمينا للمواطن الكلداني الذي كان ولا يزال انتمائه الحقيقي لهذه الارض المعطاء .
ليس هذا مطلبنا كافراد او جماعات فحسب بل ايضا تبنى رجال ديننا الافاضل من خلال البيان الختامي الصادر من مجمع اساقفة الكلدان السندوس الاخير الذي انعقد في عنكاوة 28 نيسان ـ 5 ايار ـ 2009 حيث تم تاكيدهم على ادراج القومية الكلدانية في دستور اقليم كردستان بصورة منفصلةوطالبو رئاسة الاقليم والحكومة والبرلمان بذالك.
سيادة الرئيس كلنا امل وثقه بارجاع الحق لاصحابه لاننا مدركون تماما من سيادتكم لايمكن لفرد ان يمثل الجميع وان يفرض نضرياته مهما كانت وانما دائما يجب اخذ راي الجميع بذالك وخاصة في امور مصيرية كهذه فهي قضية شعب كلداني باكمله وليست قضية فرد او مجموعة وفي الختام نرجو من الله سبحانه وتعالى ان يوفقم في اعادة النضر من جديد وادراج القومية الكلدانية بصورة مستقلة في دستور اقليم كردستان .



              ايفان توما
         مسؤول تنظيم المانيا
         المجلس القومي الكلداني

19
                                   بسم الاب والابن والروح القدس
                                           الاله الواحد امين

              انا هو القيامة والحق والحياة من امن بي وان مات فسيحيا

ذوي المرحومة مركو خوشابا المحترميين

اقدم لكم تعازي الحارة لمصابكم الاليم هذا ولنصلي جميعا من اجلها لتكون بين الابرار والقديسيين واتمنى ان يكون مصابكم هذا اخر الاحزان الرحمة لها ولكم جميعا الصبر والسلوان .

               اخوكم
             ايفان توما
             بون المانيا

20
الاخوة والاخوات اعضاء المجلس القومي الكلداني فرع استراليا

تحية كلدانية

اقدم لكم تهاني الحارة واحترامي وتقديري لجهودكم التي بذلتموها في تأسيس فرع استراليا للمجلس القومي الكلداني وعقدكم الندوة الاولى وبحضور نيافة المطران مار جبرائيل كساب السامي الاحترام مطران استراليا ونيوزلاند والاخ سمير يوسف عضو اللجنة المركزية في المجلس القومي الكلداني ومسؤول تنضيمات استراليا ونيوزلاند وحضور ممثلي عن احزاب ومؤسساتنا الكلدانية .

وأثمن حضور كل الاخوة والاخوات الذين حضرو الندوة واستمعوا لمسيرة المجلس وعمله وايضا لكل من طرحةاسألته ورائيه لخدمة مسيرتنا لان كل هذا يصب في تعزيز مسيرة المجلس القومي الكلداني ليس في استراليا فقط وانما في كل الدول التي فيها فروع للمجلس القومي وكلي امل وثقة بان يكون دور اكثر لابناء شعبنا الكلداني في الدول التي يقيمون فيها من خلال عملهم مع تنضيماتنا او مع باقي تنضيماتنا الكلدانية لتعزيز روح التفاهم والعمل بصدق من اجل قوميتنا الكلدانية واعطاءها الزخم الاكبر من خلال مشاركة وتمثيل اخواننا واخواتنا ولرفع راية الكلدان في كل المنابر والمحافل التي نحضرها.
وفي الختام تقبلو فائق شكري واحترامي .

            ايفان توما صليوا

        مسؤول تنضيمات المانيا

       المجلس القومي الكلداني

21
تحت شعار من اجل عراق ديمقراطي اتحادي تعددي يضمن حقوقنا القومية

عقد المجلس القومي الكلداني مؤتمره الثاني على ارض عنكاوة الحبيبة للفترة من 26ـ27 نيسان لقد كان بحق عرسا كلدانيا خالصا لابناء شعبنا الكلداني في العراق وخارجه وليسكت كل الافواه التي كانت تحاول ان تنال من سمعت المجلس وكلدانيته التي يؤمن بها والتي لايمكن ان يزاود عليها مهما كان الثمن.

وتم في هذا المؤتمر وضع النقاط على الحروف وقطع الطريق امام المتربصين لمسيرة المجلس واهدافه التي يؤمن بها كما تم انتخاب سكرتير المجلس واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية واعضاء احتياط ومسؤولي فروع الخارج وبدورنا نقدم كل التحية والاحترام لجميع اعضاء المجلس القومي الكلداني من الاخوات والاخوة ولكل المناصرين للمجلس ونتمنى لهم الموفقية والنجاح لخدمة اهداف شعبنا الكلداني ومن الرب التوفيق.

           ايفان توما صليوا
      مسؤول تنضيمات المانيا
      المجلس القومي الكلداني  

22

التعارف شي مهم بين ابناء الوطن الواحدبس ما اعرف شلون هية الطريقة احترامي للجميع

23


تحت شعار من اجل عراق ديمقراطي اتحادي تعددي يضمن حقوقنا القومية

عقد المجلس القومي الكلداني مؤتمره الثاني على ارض عنكاوة الحبيبة للفترة من 26ـ27 نيسان لقد كان بحق عرسا كلدانيا خالصا لابناء شعبنا الكلداني في العراق وخارجه وليسكت كل الافواه التي كانت تحاول ان تنال من سمعت المجلس وكلدانيته التي يؤمن بها والتي لايمكن ان يزاود عليها مهما كان الثمن.

وتم في هذا المؤتمر وضع النقاط على الحروف وقطع الطريق امام المتربصين لمسيرة المجلس واهدافه التي يؤمن بها كما تم انتخاب سكرتير المجلس واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية واعضاء احتياط ومسؤولي فروع الخارج وبدورنا نقدم كل التحية والاحترام لجميع اعضاء المجلس القومي الكلداني من الاخوات والاخوة ولكل المناصرين للمجلس ونتمنى لهم الموفقية والنجاح لخدمة اهداف شعبنا الكلداني ومن الرب التوفيق.

           ايفان توما صليوا
      مسؤول تنضيمات المانيا
      المجلس القومي الكلداني   
          بون المانيا

24
اتقدم باحر التهاني والتبريكات لقائمة عشتار الوطنية بمناسبة فوزها في انتخاب مجالس المحافظات في كل من بغداد والموصل واملنا ان تحقق هذه القائمة امال وتطلعات ابناء شعبنا الذين اعطو ثقتهم من خلال مرشحيها في هاتيين المحافظتيين .
ولتكن ثقة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري دافعا لنا للعمل الجاد والمتواصل مستقبلا للنهوض مجددا من الواقع الذي نعيشه اليوم.
مبروك لكل الكيانات السياسية والجمعيات التي انطوت تحت اسم قائمة عشتار بالفوز.


         ايفان توما
    مسؤول تنظيمات المانيا
    المجلس القومي الكلداني

25
الف مبروك للعزيزة فالنتينا بمناسبة اطفائها الشمعة الثانية من عمرها واتمنى لها الصحة والسلامة .

كما اهنئ اختي العزيزة ايلين وزوجها روسلان بهذه المناسبة السعيدة واتمنى لهم حياة سعيدة قبلاتي ايضا الى مريانا وميرنا اتمنى ان تكونو جميعا في رعاية الرب وحفضه|.


        المحب لكم دائما
       ايفان توما صليوا
       بون    المانيا

26
الف مبروك الى صدقي العزيز نوفل ميخائيل بمناسبة حصوله على الاقامةالدائمية في المانيا اتمنى له الصحة والسعادة ويوم حصوله على الجنسية الالمانيةوحياة سعيدة مع عائلته في بلده الثاني المانيا .


      صديقك
 ايفان توما صليوا
  بون المانيا

27
وسط الاهل والاحبة تم اطفاء الشمعة الثالثة من عمر الجميل فابيان دليل
نتمى له الصحة والسلامة والعمر المديد والمستقبل الزاهر تحت حماية 
 الرب يسوع المسيح وامنا مريم العذراء 
 


الداعي لك بالخير
  خالو ايفان توما
[/b]

 

 


 

 




28
اتمنى من جميع الاخوة والاخوات الذين يكتبون ارائهم ومقترحاتهم ان يضعو امام انضارهم القراء اكيد نحترم الراي المقابل لكن ضمن حدود الاحترام وليس الخروج منه وخاصة ان شعبنا الكلداني الاشوري السرياني اليوم بحاجةاكثر من اي وقت مضى الى التكاتف والتلاحم من اجل الحفاض على ارضه ووجوده احترامي لكل القوائم الانتخابية للاحزاب التي تمثل ابناء شعبنا وتقديري لكل المرشحين للانتخابات ارجو من جميع الذين يعبرون عن رائيهم بالكتابة ان يحترمو القوائم الانتخابية لي احزابنا وممثلينا بدون التجريح واطلاق كلمات وشعارات غير لائقة ومزيفة .
وخاصة كلنا نعرف مدى العنف الذي استخدم ضد ابناء شعبنا من قتل وتهجير والى اخره وكان الغاء المادة 50 من الدستور والخاصة بتمثيل ابناء شعبنا في مجالس المحافضات غبنا حقيقيا لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري واليوم يجب ان نكون اكثر تلاحما من اجل عدم اعطاء اي فرصة اخرى لاي كان للنيل من حقوقنا.
تمنياتي للجميع بالتوفيق

     ايفان توما
  بون  المانيا
18-12-2008

29
aشعبنا في بون الالمانية  يناشدون الامم المتحدة                 لحماية شعبنا الكلداني السرياني الآشوري من الاجتثاث

أقام الاب سامي عبد الاحد وبمساعدة الشماس عزيز شمعون الخوراني قداسا مهيبا يوم الاحد 26/ 10/2008  في مدينة بون الالمانية  على نية ارواح شهداء الموصل من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ، وكانت كلمات الأب سامي  في كرازته مؤثرة  لما يتعرض له شعبنا من قتل وتهجير في موصل الحبيبة ،وبعد انتهاء القداس التئم الجمع المؤمن في قاعة الكنيسة للقاء مع الاب الفاضل سامي عبد الاحد القادم من مدينة اسن الالمانية  والاخ  ايفان توما ممثل المجلس القومي الكلداني والاخ كامل زومايا ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في المانيا  بدعوة من خورنة بون  لتدارس اوضاع شعبنا في الوطن  .
في بداية اللقاء وقف المشاركين في الندوة دقيقة صمت وحداد على ارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري  وابتدأ الحديث الاب الفاضل سامي عبد الاحد  حيث اكد على ضرورة  التكاتف والتعاون فيما بيننا وخاصة وشعبنا يمر بظروف عصيبة .
 ومن ثم تحدث الاخ  ايفان ممثل المجلس القومي الكلداني في المانيا  حول الغاء المادة 50 من الدستور ومدى تاثيرها على ابناء شعبنا وخاصة هم اصحاب الارض والحضارة والتاريخ وهم جزء لا يتجزء من مكونات الشعب العراقي ، فبالرغم كوننا اقلية بعددنا لكننا اثبتنا وعلى مر التاريخ بأعمالنا من خلال مبدعينا ومفكرينا بالرغم من يفوقنا عددا من المشاركين في الوطن ، وما الغاء هذه المادة  الا هو غبن واجحاف بحق هذه الشريحة المهمة من ابناء العراق .
وبعدها تطرق الى الحملة الاخيرة التي طالت ابناء شعبنا في مدينة الموصل من قبل عصابات الارهاب والجريمة، وندد بدور الكتل السياسية التي حاولت ان تستعمل ورقة الاقليات للضغط على  طرف  اخر لكسب ما يمكن كسبه من تنازلات او اي صفقات سياسية اخرى وفي الختام اكد على ضرورة توحيد الخطاب السياسي بين جميع حركات واحزاب ومجالس ابناء شعبنا في الوقت الراهن للحيلولة دون اعطاء اي فرصة للمتربصين للمساس واللعب في مصير شعبنا .
وبعدها تحدث الاخ كامل زومايا ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري حيث استهل حديثه  بالشكر لخورنة بون وللشماس عزيز الخوراني  للدعوة وللمشاركة في الندوة حول اوضاع شعبنا ، حيث اكد الاخ كامل زومايا ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ان الجرائم التي تطال بحق شعبنا في الموصل  ليست بمنأ عن الاجندات  السياسية التي لا تريد الخير لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولا بشعبنا العراقي بكل مكوناته ، ونوه في حديثه بانه ليس صحيحا ان نتحدث عن جرائم  التي حدثت في الموصل دون الرجوع الى الوراء قليلا بما حدث من تهجير وتشريد لاهلنا في البصرة وان جرائم الموصل ماهي الا نتيجة لدستور ينتقص من مكونات الشعب العراقي ومنهم شعبنا مما يساعد المتطرفين في ايغالهم في قتل وترويع اهلنا في وطننا العزيز، فقد اكثر من 50 الف عائلة منذ 2004 لغاية 2007 من جنو ب العراق ووسطه واكد  الاخ كامل زومايا في مطالبة شعبنا المشروعة في الحكم  الذاتي في مناطق تواجدنا ، وذكر ان المطالبة في حقوقنا في عراقنا الفدرالي الجديد الموحد هو ليس منة من احد او اجندة الغير او لمصلحة هذا اوذاك ،ولكن حق من حقوق شعبنا تكفله  كل القوانين والمواثيق الدولية ، وطالب المشاركين وخاصة نحن في المانيا ، كيف تحل قضايا الاقليات ،واعطى مثالا في حقوق الشعب السوربي الذي يعد من الاقليات في المانيا وليس له  عمق تاريخي اصيل في المانيا بالمقارنة مع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ومع هذا لهم حقوقا وامتيازات كثيرة في مناطق تواجدهم ، ووزع بعض الخرائط  للشعب السوربي المتواجدين في شرق المانيا والذين لا يزيد عددهم عن 60 الف مواطن من تعداد المانيا 85 مليون .
واكد في حديثه للمشاركين في تجمع بون ،ايضا هناك من يعارضون  الحكم الذاتي  كل له اجندته الخاصة ...فهناك منهم العروبيين والمتطرفين الناكرين اصلا  لوجودنا على ارض الرافدين ضمن عقليتهم في الاقصاء والتهميش للاخر ، وذكر ان هذا الطرف لا يرفض حقوقنا في الحكم الذاتي في مناطقنا التاريخية والمتواجيدين فيها وحسب ايضا يرفظون ان يكون عراقنا عراق  فدرالي موحد وانهم وعلى هذا الاساس ايضا  يرفضون فدرالية كوردستان وبناء مؤسسات الديمقراطية في العراق العزيز .
وهناك ايضا من يريد ان يحاسب شعبنا بنتائج ما حصل في الموصل بسبب مطالبتنا بالحكم الذاتي وان يبرر من غير لا يعلم جرائم المتطرفين ضد ابناء شعبنا من حيث لا يدري .
وفي ختام اللقاء اجاب الاخوة المشاركين في الندوة التي دعت اليها خورنة بون على اسئلة الحاضرين وفي نهاية اللقاء رفعت رسالة الى ممثلية الامم المتحدة من المشاكين في التجمع للامين العام للامم المتحدة بعد قراءة الرسالة المقترحة من قبل الاخ كامل زومايا واتفق على ارسالها للممثلية في بون من قبل الشماس عزيز شمعون الخوراني .
واليكم نص نص الرسالة  المرسلة من قبل الاخوات والاخوات المشاركين في تجمع بون  للامين العام للامم المتحدة .
  السيد الامين العام للامم المتحدة بان كي ـ مون المحترم 
بون /26/10/2008
تحية طيبة ،اما بعد
حدث في الايام الاخيرة اعتداءات وحشية  وأعمال القتل العنصري والتهجير الجماعي لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق عامة وفي مدينة الموصل بصورة خاصة في الوقت الذي تقف فيه الحكومة والقوى الأمنية العراقية متفرجة وكذلك العالم المتحضر  دون اتخاذ أي إجراء يخفف من آلام المحنة التي يعانيها شعبنا هناك أو أن يؤمن له الحد الأدنى من الحماية الضرورية.
ومن الغريب أن تأتي هذه الاعتداءات بعد أيام قليلة من واقعة إلغاء البرلمان العراقي المادة /50/ من قانون انتخاب مجالس المحافظات حيث نصت هذه المادة على تخصيص نسبة محددة لممثلي الأقليات القومية والدينية ومنها المكون (الكلداني السرياني الآشوري) في تلك المجالس، مما يعني حرمان هذه الأقليات من أي تمثيل عادل لها في مجالس المحافظات وبالتالي إقصاء وتهميش مكون أساسي وأصيل من مكونات الشعب العراقي.
نحن الموقعون على هذا النداء إذ ندين  ونستنكر بشدة أعمال القتل والتهديد والتهجير القسري هذه، وكذلك التعدي على حقوق الأقليات في العراق وحرمانها من التمثيل الصحيح في المؤسسات التشريعية والإدارية، نأمل من سيادتكم مساندتنا في مطالبنا الملحة التالية من الحكومة العراقية:
تأمين المستلزمات الأساسية والضرورية للحياة اليومية للمهجرين من أبناء شعبنا في أماكن آمنة وقابلة للعيش بصورة مؤقتة ريثما تتحقق معالجة نهائية للحالة.
تأمين الحماية السريعة  الفعالة والضرورية لمن تبقى منهم في مدينة الموصل  لإبعاد مخاطر القتل والتهجير التي تهددهم.
إعادة النظر في قرار إلغاء المادة /50/ ونظام الكوتا الذي تضمن التمثيل النسبي للأقليات في مجالس المحافظات وإدارات الدولة الأخرى.
العمل من اجل تثبيت كامل الحقوق القومية للشعب الكلداني السرياني الآشوري في دستور العراق الاتحادي ودستور اقليم كردستان العراق بما في ذلك  حقه المشروع بالحكم الذاتي  في مناطقه التاريخية في العراق والتي يسكنها في الوقت الراهن . هذا الحكم الذاتي سيكون هو الضمانة الثابتة والأكيدة لأمن شعبنا ومستقبله ويمكنه من تطوير قواه الأمنية الذاتية لحمايته من   من أية أخطار أو نزعات متطرفة تهدده في العراق الفيدرالي الديمقراطي الموحد.
إن أبناء شعبنا  الكلداني السرياني الآشوري في بون  يناشدونكم لحمايتهم من الاجتثاث. هذه الحماية الضرورية والتي بدونها لاشك سيُخلى العراق من أعرق المجموعات السكانية فيه والتي استمرت تسكن أرضه لآلاف السنين. وهم سيقدرون لكم هذا الموقف  النبيل الذي ينسجم مع حقوق الإنسان ويتوافق مع مبادئ العدالة والديمقراطية وحفظ حقوق الأقليات التي هي من أهم سمات هذا المجتمع الإنساني المتحضر الذي نعتز ونتفاخر بالانتماء إليه.
مع أطيب التحيات
الموقعون:
قائمتين باسماء المشاركين




30
                         بسم الاب والابن والروح القدس
                             الاله الواحد امين

الاستاذ عبد الاحد افرام المحترم
السادة اعضاء قيادة حزب الاتحاد الكلداني المحترمين
الاخوة والاخوات ذوي المرحومة الافاضل

باسف شديد تلقيت نباء استشهاد المناضلة نوال ميخا وهي في طريق العودة الى منزلها بعد بعد ان كانت حاضرة في اجتماع لمنضمات المجتمع المدني المرحومة كانت مثالا للمراة الكلدانية المجتهدة والمناضلة .

اقدم تعازي الحارة الى الاستاذ عبد الاحد افرام والى جميع اعضاء قيادة حزب الاتحاد الكلداني والى ذوي واقارب الشهيدة ارجو لهم الصبر والسلوان وللمرحومة ان تكون مع القديسسين والابرار.
واتمنى للسيد لوي فرنسيس الصحة والسلامة والعودة السريعة لممارسة نشاطه.
 
              اخوكم
      ايفان توما صليوا
ممثل المجلس القومي الكلداني
           المانيا

31
قبل ايام كنا قد قدمنا مذكرة احتجاج الى فخامة الرئيس العراقي ودولة رئيس الوزراء والسادة اعضاء البرلمان العراقي نستنكر فيها الغاء المادة 50 وحرمان تمثيل ابناء شعبنا المسيحي وباقي الاقليات في مجالس المحافظات واليوم نرى زيادة في وتيرة الاغتيالات الموجهة ضد ابناء شعبنا المسيحي في مدينة الموصل وارغامهم على ترك منازلهم تحت قوة التهديد والاجهزة الامنية والجيش واقفة موقف المتفرج.
فنحن اعضاء المجلس القومي الكلداني فرع المانيا نجدد استنكارنا لمثل هذه العمليات الاجرامية التي تطال بحق ابناء شعبنا المسيحي وندعو الحكومة العراقية الى اتخاذ اجراءات امنية عاجلة لحماية مواطنيها المسيحين لانه هذا جزء من واجباتها وليس بان تقف موقف المتفرج .
كما نطلب من كل العشائر في محافظة الموصل بالتدخل لحماية اخوتهم المسيحيين لانهم عاشو بمحبة وسلام منذ قرون ونوكد على وحدة العراق وعدم السماح لاي جهة او طرف خارجي بالتدخل في الشان العراقي ونرجو عودة الحياة والسلام والتاخي الى مدينة الموصل باقرب وقت والمجد والخلود لشهدائنا الابرار والصبر لعوائلنا المهجرة.

      ايفان توما صليوا
 المجلس القومي الكلداني
        فرع المانيا
 

32

كنا قد استبشرنا خيرا كباقي مكونات الشعب العراقي بعد سقوط النظام عام 2003 باننا سوف نعيش بحرية وسلام وباجواء ديمقراطية كباقي مجتمعات العالم وكان لنا امل وطموح بان حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري سوف تثبت في الدستور العراقي باعتباره جزء لايتجزء من مكونات الشعب العراقي .
لكن الذي تفاجئنا به القرار الاخير الذي اتخذته الكتل السياسية في البرلمان العراقي بالغاء المادة 50 من قانون انتخاب مجالس المحافظات والمتعلقة بالاقليات والتي تعد سابقة خطيرة بحق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي كان ولايزال يضحي بالغالي والنفيس من اجل العراق والذي تربطه علاقة العيش المشترك مع الاخوة العرب والاكراد وباقي الاقليات الاخرى.
فنحن ممثلية المانيا للمجلس القومي الكلداني نناشد الرئيس العراقي السيدجلال الطالباني ودولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي والسادة اعضاء البرلمان العراقي باعادة النظر في هذا القرار والغائه وتثبيت حقوق شعبنا رسميا لكونه جزء لايتجزء من مستقبل العراق.

        ايفان توما صليوا
 ممثلية المانيا للمجلس القومي الكلداني


33

اقدم اجمل التهاني والتبريكات الى الاخ قيس حنا وردة بيداويد بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد ممثلية فرنسا للمجلس القومي الكلداني واتمنى له الموفقية والنجاح خدمة لشعبنا الكلداني المتواجد في فرنسا .
وانشاءالله سوف نعمل سويا من اجل تثبيت حقوقنا القومية واعلاء صوت الكلدان.

ومن الله التوفيق

          ايفان توما صليوا
      مسؤول محلية المانيا
   المجلس القومي الكلداني

34
 اقدم اجمل التهاني والتبريكات للاخ ساهر المالح بمناسبة انظمامه الى صفوف المجلس القومي الكلداني واستلامه منصبه الجديد خدمة لشعبنا الكلداني المتواجد في اميريكا عامة وفي العراق بصورة خاصة .
واتمنى له النجاح في نشر الوعي الفكري للقومية الكلدانية بين صفوف شعبنا في اميريكا ليكونو سندا قويا لشعبنا الكلداني في العراق من اجل حصوله على كامل حقوقه القومية والتاريخية والفكرية .

 ومن الرب التوفيق

   
             ايفان توما صليوا
  مسؤول المجلس القومي الكلداني
       
                 المانيا

35

 اهنى الاصدقاء باسم وعامر متي شمعون اجمل تهنئة بمناسبة وصول شقيقتيهما الى امريكا .
واتمنى لمنى وميرفت الصحة والسلامة وحياة سعيدة وطيب الاقامة في امريكا.


          صديقكم
     ايفان توما صليوا
      بون المانيا

36
                               بسم الاب والابن والروح القدس
                                      الاله الواحد امين

                الى ذوي واقارب المرحوم فواد حنا شمعون المحترمين
ببالغ الحزن والاسى تلقينا خبر وفاة فواد حنا وزوجته وافراد من عائلته وبهذه المناسبة الاليمة اقدم لكم تعازية الحارة واشارككم احزانكم والامكم واطلب من الرب يسوع المسيح ان يسكنهم فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان .


        ايفان توما صليوا
           بون المانيا

37
                                 بسم الاب والابن والروح القدس
                                        الاله الواحد امين
              الى ذوي واقارب المرحوم فواد حنا شمعون المحترمين
ببالغ الحزن والاسى تلقينا خبر وفاة فواد حنا وزوجته وافراد من عائلته وبهذه المناسبة الاليمة اقدم لكم تعازية الحارة واشارككم احزانكم واطلب من الرب يسوع ان يسكنهم فسيح جناته ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان.


    ايفان توما صليوا
         بون المانيا

38
                              بسم الاب والابن والروح القدس
                                     الاله الواحد امين

                   الى ذوي واقارب المرحوم فواد حنا شمعون المحترمين
ببالغ الحزن والاسى تلقينا خبر وفاة فواد حنا شمعون وزوجته وافراد من عائلته وبهذه المناسبة الاليمة اقدم لكم تعازية الحارة واشارككم احزانكم واطلب من الرب يسوع المسيح ان يسكنهم فسيح جناته ويلهمكم جميعا الصبر والسلوان.

   ايفان توما صليوا
       بون المانيا

39
                                   بسم الاب والابن والروح القدس
                                         الاله الواحـد امين

طوبى لكم اذا عيروكم واضطهدوكم من اجل اسمي فلا تحزنوا بل افرحوا وتهللوا لان لكم اجر عظيم في السماء .
باسمي وباسم اعظاء المجلس القومي الكلداني فرع بون المانيا
نتقدم باحر التعازي لغبطة الكردينال مار عمانوئيل الثالث دلي والى كافة الاساقفة والكهنة والى ذوي الشهيد وحراسه وسائقه ولاابناء شعبنا الكلداني خاصة وشعبنا المسيحي عامة باستشهاد رجل المحبة والسلام المطران بولص فرج رحو فمثلما هز هذا الخبر المشاعر الانسانية نامل كذالك ان يهز ضمائر المجرمين الذين لم تاخذهم الرحمة والشفقة بهذا الشيخ الجليل الذي انكر ذاته من اجل نشر مبادئ المحبة والسلام وبذل حياته بغية مساعدة المحتاجين
ومثلما كنت ابا حنونا لابناء امتك وصليت من اجل وحدة العراق هكذا نامل ان تشفع لنا ليكون استشهادك حافزا لشعبنا الكلداني من اجل توحيد صفهم للحفاظ على حقوقه المشروعة وحمايتهم من الاعداء الغادرين .

      ايفان توما صليوا
 سكرتير المجلس القومي الكلداني
        بون المانيا

40

                              بسم الاب والابن والروح القدس
                                   الاله الواحد امين

 الف مبروك اخي العزيز اتيان والغالية حلا بمناسبة عماذ ابنتكم مانيرفا اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يمنها بالصحة والسلامة وان تتربى باحضانكم وارجو من الرب يسوع المسيح ان يحفظكم جميعا .

          اخوك
       ايفان توما صليوا
        بون المانيا

41
                      بسم الاب والابن والروح القدس
                          الاله الواحد امين
 
 ياالاهي وخالقي ارحم الشهداء الذين وقعو بايدي الجبناء الذين ليس في عقلهم شي سوى قتل اهلنا المسيحيين لانهم نور العالم ويعتقدون بعملهم هذا يستطيعون اطفاء هذا النور يالغبائهم ومكرهم فنحن اهل الارض واهل الحضارة العريقة التي نورة الدنيا عبر الالاف السنين .

يارب احفض لنا المطران فرج رحو وخلصه من اسره واعده لنا سالما لخدمة كنيستنا امين .

       ايفان توما صليوا
          بون المانيا

42

                         بسم الاب والابن والروح القدس
                               الاله الواحد امين

       الى الاعزاء ذوي المرحومة الخالة مية عوديش سياوش

اشاطركم الاحزان بمصابكم الاليم لرحيل الخالة مية عوديش اطلب من الرب يسوع المسيح ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وارجو لكم الصبر والسلوان وللمرحومة الراحة الابدية ويكون مصابكم هذا اخر الاحزان .


           ايفان توما صليوا
             بون المانيا

43


الف مبروك للعزيز يوسف بمناسبة تقبله سر العماذ المقدس وارجو من الرب يسوع ان يجعله من اولاد الصالحين وان يعيش بصحة وسلامة في كنف والديه
كما اهنئ العزيزة ايفا وزوجها هاني بهذه المناسبة السعيدة واتمنى لكم النجاح والموفقية

        اخوكم
    ايفان توما صليوا
     بون  المانيا

44


الف مبروك للعزيزة فالنيتنا اطفائها الشمعة الاولى من عمرها اتمنى لها الصحة والسلامة وان تعيش برغد في كنف والديها
كما اهنئ اختي العزيزة ايلين وزجها روسلان واتمنى لكم دوام الموفقيةوالنجاح والرب معكم دائما انشاء الله


      المحب لكم
    ايفان توما صليوا
    بون  المانيا

45

الف مبروك للعزيز بولس اطفائه الشمعة الثالثة من عمره اتمنى له الصحة والسعادة ومستقبل باهر انشاء الله واهنى الاخ ماهر وزوجته بهذه المناسبة السعيدة وليبارككم المسيح ربنا

      ايفان توما صليوا
       بون المانيا

46

الى ذوي واقارب المرحوم جرجيس اوسا عسكر المحترمين

اشارككم احزانكم والامكم بهذا المصاب الاليم واطلب من الرب يسوع المسيح ان يسكنه فسيح جناته مع الابرار والقديسين ويلهمكم الصبر والسلوان وانشاء الله تكون خاتمة احزانكم

    ايفان توما صليوا
     بون المانيا

47


                 الى ذوي المرحوم العم كوركيس عيسى كندو
ببالغ من الحزن الاسى تلقيت نبا وفاة المغفور له المرحوم كوركيس عيسى كندو واني اشارككم احزانكم والامكم ولا يسعني الا ان اقدم لذوي المرحوم وجميع اقربائه من الاخوة والاخوات تعازي القلبية داعي الرب يسوع المخلص ان يسكنه فسيح جناته مع الابرار والقديسين امين ولتكن اخر الاحزان للجميع


        اخوكم
   ايفان توما صليوا
   بون المانيا

48

الف مبروك للغالية مارينا بمناسبة اطفائها الشمعة الخامسة من عمرها تمنياتي لها بدوام الصحة والسعادة في كنف والديها
الف مبروك للعزيز هيثم وللغالية نتاليا والعزيزة تريزا بهذه المناسبة السعيدة


      ايفان توما صليوا
       بون المانيا

49

الف مبروك للعزيزة ماتيلدا اطفائك الشمعة الخامسة من عمرك واتمنى لك حياة سعيدة في احظان والديك
تحياتي الى الاخ ماهر والعزيزة الهام والف مبروك


       ايفان توما صليوا
        بون المانيا

50

احلى التهاني والتبريكات اقدمها للاعزاء لوي غازي ورغدة زهير بمناسبة الخطوبة واتمنى لكم كل السعادة وانشاء الله يوم دخولكم القفص الذهبي والف مبروك


         ايفان توما صليوا
          بون المانيا

51

                         بسم الاب والابن والروح القدس
                             الاله والواحد اميـن

سيقيم الاب سامي عبدالاحد جزيل الاحترام قداس وصلاة الباعوثة في مدينة بون المانيا
يوم الاثنين المصادف 14 ـ 1 وفي تمام الساعة الرابعة والنصف وفي كنيسة تننبوش

         عنوان الكنيسة
 st . thomas morus
 pommern str . 1
 tannenbusch
   bonn 53119

  مع الشكر والتقدير

52


الف مبروك للطفلة العزيزة فانيسا احتفالها بعيد ميلادها الاول واتمنى لها الصحة والسلامة والف مبروك للاخ امار وانجيليكة بهذه المناسبة السعيدة وعيدكم سعيد وكل عام بالف خير

   ايفان توما
   بون المانيا

53


عضو حكيم ابو فرات تحياتي له واقول عيد سعيد وكل عام انت وكل افراد عائلتك وكل المسيييحين بالف خير

  اخوك
 ايفان توما

54


اقدم احلى التهاني والتبريكات للاعزاء لؤي شمعون ورؤى فاضل بمناسبة الخطوبة وانشاء الله يوم الفرحة الكبرى يوم دخولكم القفص الذهبي ومن الرب التوفيق

     ابن عمك
   ايفان توما صليوا
   بون المانيا

55
    المجد لله في العلى وعلى الارض السلام  وفي الناس المسرة

ابناء شعبنا المسيحي المحترمون
بمناسبة حلول اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية الجديدة اهنئكم واتمنى لكم الصحة والسعادة ولا يسعني بهذه المناسبة السعيدة سوى ان اتوجه بالدعاء من ربنا يسوع المسيح ان يكون عام 2008 عام خير وسعادة لشعبنا ووطننا العراق وان يسود السلام والمحبة مكان الحقد والكراهية
وكل عام وانتم والعراق والعالم اجمع بالف خير

     ايفان توما صليوا
      بون المانيا


56

الف مبروك للسيد بسام صليوا ككو بمناسبة تسلمك مهام عملك ممثل المجلس القومي الكلداني فرع امستردام هولندا وان دل ذلك على شى يدل على ان ابناء شعبنا الكلداني الغيارى يتوافدون يوما بعد يوم خدمة لامتنا الكلدانية العريقة وحريصون على بذل كل مابوسعهم لرفع راية واسم الكلدان عاليا ليس فقط في وطننا العراق وانما في كل انحاء العالم ليثبتو للعالم اجمع ان الكلدان هم اصحاب حضارة وتاريخ وفكر نور العالم اجمع بارك الله فيك اخي العزيز واني اضع يدي بيدك للسير قدما خدمتا للعلم الذي نومن به

     ايفان توما صليوا
  سكرتير المجلس القومي الكلداني
     بـون المـانيـا

57

الف مبروك للاعزاء عامر وزمن بمناسبة الزواج اتمنى لكم حياة زوجية سعيدة وبالرفاء والبنين


        ايفان توما صليوا
         بون المانيا

58

                     بسم الاب والابن والروح القدس
                           الاله الواحد امين

الى ذوي المرحوم نصير متي
الشماس هادي متي
الاخ تركي متي
ببالغ من الحزن والاسى تلقينا نبا  وفاة المرحوم نصير متي نشارككم الاحزان ونصلي معكم ليسكنه الرب مع الابرار والقديسين

        اخوك
  ايفان توما صليوا
    بون المانيا
 

59
الف مبروك للسيد نبيل حنا اوراها حصوله على الجنسية الالمانية نتمنى له الصحة والسعادة وتحقيق كل الاماني انشاء الله


            عزيز كوراني والعائلة
             بون المانيا

60
الف مبروك للسيد دليل توما وعائلته الكريمة والاحباب سارة وفانيسا وفابيان حصولهم للجنسية الالمانية متمنين لهم حياة سعيدة في بلدهم الثاني المانيا


        عزيز كوراني والعائلة
         بون المانيا

61

الف مبروك للاخ العزيز نبيل حنا بمناسبة حصوله للجنسية الالمانية واتمنى له طيب الاقامةفي بلده الثاني المانيا


          اخوك
     ايفان توما صليوا
     بون المانيا 

62
اقدم اجمل التهاني والتبريكات للسيد دليل توما واختي العزيزة ايفلين والى الاحباب سارة وفانيسا وفابيان بمناسبة حصولهم على الجنسية الالمانية متمنيا لهم دوام الصحة والنجاح في بلدهم الثاني .

          المحب لكم
      ايفان توما صليوا
      بون المانيا 

63
اقدم احلى التهاني والتبريكات للاعزاء سيفان رمزي ودنيا عبدالمسيح بمناسبة دخولهم القفص الذهبي متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة مليئة بالحب والعطاء
كما اهنئ عوائلهم الكريمة بهذه المناسبة السعيدة


          ايفان توما صليوا
          بون المانيا

64

الف مبروك للوردة الحلوة ماريانا بمناسبة اطفاء الشمعة الثالثة من عمرها وانشاء الله تتربى باحضان والديها وبرعاية ربنا يسوع المسيح وامنا مريم العذراء
كما اهنئ الاعزاء نزار و رنا بهذه المناسبة السعيدة


           اخوكم
      ايفان توما صليوا
        بون المانيا

65

الف مبروك عزيزتي ماريانا مناسبة عيد ميلادك الثاني عشر اتمنى لك الموفقية والنجاح في دراستك وحياة سعيدة مليئة بالافراح مع اهلك.
الف مبروك اختي العزيزة ايلين وزوجها روسلان بهذه المناسبة السعيدة وان شاء الله نشوفها متخرجة من الجامعة


        المحب لكم دوما
        ايفان توما صليوا
        بون المانيا

66

الف الف مبروك للاعزاء رامي ونتاليا بمناسبة الخطوبة وانشاء الله يوم الفرحة الكبرى يوم دخولكم القفص الذهبي وبناء حياة زوجية سعيدة .
   
         ايفان توما صليوا
         بون المانيا

67

الف الف الف مبروك اخي العزيز اتيان والغالية حلا بمناسبة قدوم مولودتكم البكر منيرفا اتمنى من الرب يسوع المسيح وامنا العذراء مريم ان تحفضكم جميعا  من اي مكروه وانشاء الله تتربى بعزكم
ارجو ارسال صورتها لي عبر الايمل التالي
www.toma25m@yahoo.de

       المحب لكم دائما
      ايفان توما صليوا
      بون المانيا

68

      الى اعضاء المجلس القومي الكلداني / فرع كركوك  المحترمين

يسرني ويشرفني ان اقدم لكم جميعا احلى التهاني والتبريكات بمناسبة اختياركم لتمثيل المجلس القومي الكلداني لمحافظة كركوك وانشاء الله سوف نعمل جميعا يد بيد من اجل اعلاء اسم وحضارة شعبنا وامتنا الكلدانية في كل مكان والمساهمة الفعالة في نيل كافة حقوقنا التاريخية والسير قدما نحو النهوض من جديد في بناء امتنا وشعبنا الكلداني الاصيل وبالتعاون مع كل مكونات شعبنا المسيحي في داخل العراق الجريح وخارجه.
واتمنى ان يوفقكم الله في عملكم الجديد.

         ايفان توما صليوا
   سكرتير المجلس القومي الكلداني
         بون  المانيا

69

        الاخ المهندس روجيه انطوان /  جزيل الاحترام

يسرني ويشرفني ان اقدم لك اجمل التهاني والتبريكات بمناسبة قبولك العمل الطوعي معنا خدمة لامتنا الكلدنية العريقة وشعبنا في كل مكان .
وانشاء الله سوف نكون لك سندا قويا للعمل سويا من اجل اعلاء علم واسم الكلدان في كل مكان وبالتعاون مع كل مكونات شعبنا المسيحي وفقك الله في عملك الجديد.

        ايفان توما صليوا
   سكرتير المجلس القومي الكلداني
      بون  المانيا

70

السادة اعضاء اللجنة المحلية للمجلس القومي الكلداني في مدينة زاخو اقليم كردستان المحترمين .
يسرني ويشرفني ان اقدم لكم اجمل التهاني والتبريكات بمناسبة انتخاب مجلسكم الموقر في مدينة زاخو اتمنى ان نعمل جميعا يد بيد من اجل اعلاء اسم وعلم امتنا الكلدانية في كل مكان خدمة لشعبنا الكلداني المجاهد بصورة خاصة وشعبنا المسيحي بصورة عامة .
كما اشكر الاخ ضياء بطرس سكرتير المجلس القومي الكلداني للجهود التي بذلها في هذه المرحلة خدمة لامتنا وشعبنا الكلداني الكريم .
وفقكم الله في عملكم الجديد
   
       ايفان توما صليوا
    سكرتير المجلس القومي الكلداني
       بون  المانيا

71

غبطة ابينا البطريرك مار عانوئيل الثالث دلي الكلي الطوبى
اتقدم باجمل التهاني القلبية والتبريكات بمناسبة ترقيتكم الى درجة الكاردينال من قبل قداسة الحبر الاعظم وذلك يزيدنا فخرا واعتزازا بشخصكم الكريم المبارك وهو فخر كبير لكنيستنا الكلدانية في العراق والعالم  سائلين الرب يسوع وامنا العذراء مريم ان يمدوكم بالصحة والف مبروك سيدنا الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي الكلي الطوبى
والف مبروك لشعبنا المسيحي في كل مكان من ارجاء العالم

       ايفان توما صليوا
   سكرتير المجلس القومي الكلداني
      بون  المانيا
 وعن / اخوية مار توما  ـ بون المانيا 

72
الف مبروك للاعزاء ارخوان وهفين بمناسبة دخولكم القفص الذهبي اتمنى لكم حياة سعيدة مليئة بالافراح والمسرات وبالرفاه والبنين .


         ايفان توما صليوا
            بون المانيا

73
سيقام يوم الاحدالمصادف 7-10 وفي تمام الساعة 9،5 صباحا قداس الجنازة على روح المرحوم باسا توما صليوا في كنيسة توماس موروس الواقعة في تننبوش الذي وافاه الاجل في عينكاوة يوم 4 ـ10 وهو والد كل من حميد وسعيد وعادل وتقبل التعازي في قاعة كنيسة توماس موروس من الساعة الواحدة الى الثالثة من بعد الظهر صلو لاجله .

   عنوان القاعة
st. thomas morus
pommern str 1
tannenbusch
bonn 53779

     ايفان توما صليوا

74

                                بسم الاب والابن والروح القدس
                                    الاله الواحد امين
الى ابناء شعبناالمسيحي المؤمن الصابر ابناء بلدتنا العزيزة بغديدا الكرام
ببالغ الحزن والاسى تلقينا نباء العمل الاجرامي الذي قام به او قامت به زمرة بعيدة كل البعد عن الدين والاخلاق من خلال تفجير سيارة مفخخة في بلدتكم الجميلة بغديدا وليس لسبب الا لانكم شعب مؤمن مسالم محب للخير والحياة
لايسعنا الا ان نقدم تعازينا القلبية الحارة الى اسر الشهداء طالبين من الرب يسوع المسيح وامنا مريم العذراء ان يكونو في قوافل الشهداء والقديسين ولعوائلهم الصبر والسلوان وانشاء الله ان تكون اخرة احزانهم
ولاخواننا الجرحى نطلب لهم الشفاء العاجل ان شاء الله يارب ان تكون هذه اخرة احزانكم يااهلنا في بغديدا الكرام ولتكونو في امان الرب امين.
              ايفان توما صليوا
         سكرتير المجلس القومي الكلداني بون / المانيا
         وعن اخوية مار توما  بون المانيا
         

75

           الاخت العزيزة جاكلين عزيز داود جزيلة الاحترام

الف مبروك اختيارك مسؤولة للاتحاد القومي لنساء الكلدان في اقليم كردستان العراق لنعمل سويا يد بيد من اجل اعلاء اسم وتاريخ وحضارة الكلدان عاليا وخاصة في هذا الظرف الصعب الذي يمر به عراقنا الجريح وشعبنا المسيحي عامة والكلداني خاصة من عمليات قتل وسلب والتهجير القسري من بيوتهم فلنكن كلنا يدا واحدة للدفاع عن حقوقنا المشروعة .
واتمنى لك دوام الموفقية والنجاح في مهام عملك الجديد والله الموفق.


           ايفان توما صليوا
     سكرتير المجلس القومي الكلداني
            بون  المانيا

76

            الاعزاء صفاء رمزي وكارولين سمير

اقدم لكم اجمل التهاني والتبريكات بمناسبة عماذ الورد سبستيان اتمنى له الصحة والعافية وحياة مسيحية مباركة برعاية ربنا يسوع المسيح وامنا مريم العذراء ولكم الموفقية والنجاح .



                  اخوكـم
              ايفان توما صليوا
                بون المانيا

77

الدكتور صلاح عبد المسيح  جزيل الاحترام
السادة اعضاء الهيئة الادارية للجمعية الكلدانية في نيوزيلندا المحترمون

تحية محبة وتقدير
اقدم لكم اجمل التهاني والتبريكات بمناسبة استلامكم المقر الجديد للجمعية الكلدانية ليكون لكم المكان المناسب لانطلاقكم منه نحو خدمة جاليتنا المسيحية المتواجدة هناك بصورة عامة والكلدانية بصورة خاصة وانشاء الله في المستقبل القريب سوف نسمع عن اخباركم ونشاطاتكم التي جميعها سوف تصب خدمة لجاليتنا وتعريف المجتمع الذي تعيشون فيه عن حظارتنا وتاريخنا المشرف عبر كل العصور .
وفي الختام تقبلو مني خالص حبي وتقديري

      ايفان توما صليوا
  عن اخوية مار توما / بون المانيا

78

الاخوان الاعزاء رئيس واعضاء الهيئة الادارية الجديدة لجمعية الثقافة الكلدانية في عينكاوة المحترمون
تحية محبة وتقدير

مبروك انتخابكم لفترة اخرى لتتحملو هذه المسولية الشاقة خدمة لشعبنا المسيحي بصورة عامة وشعبنا الكلداني بصورة خاصة وان تكونو عنصرا فعالا ومشاركيين حقيقيين مع باقي اخوانكم الذين يعملون من اجل رفع اسم وراية الكلدان عاليا خفاقا ولكم مني جزيل الحب والاحترام .

      ايفان توما صليوا
 سكرتير المجلس القومي الكلداني
      بـون المانيا

79

             الاعزاء هاني وايفا

الف مبروك ولادة ابنكم البكر يوسف متمنيا له الصحة والعمر المديد وان يتربى بعزكم وبرعاية ربنا يسوع المسيح وامنا مريم العذراء وليجعله الله من اولاد الصالحين وحمدالله على سلامة العزيزة ايفا .

             المحـب لكم
         ايفان توما صليوا
             بون المانيا

80

                       بمناسبة زواج ابن عمنا فراس ميخائيل وفارنا نبيل

نقدم اجمل التهاني والتبريكات الى ابن عمنا العزيز فراس بمناسبة دخوله القفص الذهبي نتمنى لكم حياة زوجية سعيدة مليئة بالافراح والمسرات داعين الرب يسوع المسيح ان يحفظكما وبالرفاه والبنين .

        ابناء عمـك

  غدير حنا والعائلة
  غزوان حنا والعائلة

81

الف مبروك للعزيز ميخائيل اطفاء الشمعة السابعة من عمره ونذر والديه بقص شعره واتمنى من الرب يسوع وامنا مريم العذراء ان تحفظ هذا الورد وان تنير دربه وتجعله من ابناء الصالحين .
كما اهنى الاخ نوفل وماريا بهذه المناسبة السعيدة وانشاء الله يوم نشوفة متخرج من ارقى الجامعات ويوم زواجه.

     صديقكم
   ايفان توما صليوا
    بون المانيا

82

سنقيم حفلة ساهرة بمناسبة عيد ميلاد السابع وقص شعر ولدنا العزيز ميخائيل وفي قاعة كنيسة التننبوش وعلى انغام دي جي باسم شمعون نتمنى للمدعويين الكرام وقتا سعيدا .


      نوفل ميخائيل

  عنوان القاعة
st thomas morus
pommern str 1
tannenbusch
bonn 53119

83

                   الاخ مازن كوركيس جزيل الاحترام

 اقدم لك اجمل التهاني والتبريكات بمناسبة تسلمك مهام المجلس القومي الكلداني فرع الميلو / هولندا
 واني اضع يدي بيدك من اجل الدفاع عن حقوق وحضارة وتاريخ شعبنا الكلداني العظيم بصورة خاصة وشعبنا المسيحي بصورة عامة وسوف نكون لك سندا متينا في السير قدما لتحقيق المبادئ التي نومن بها .
واتمنى لك دوام الموفقية والنجاح في مهام عملك الجديد ومن الله التوفيق .

              اخـوك
        ايفان توما صليوا
   سكرتير المجلس القومي الكلداني
           بـون  المـانيا

84
الذي جاء بهذه الطفلة الى هذا القبر هي تلك الديمقراطية المزعومة التي وعدنا بها كل من بوش وبلير والخونة المتعاونون معهم من تجار الحروب ومحبي السلطة والمال وكل اعداء الله والانسانية .
يارب احمي اهلي وناسي العراقيين الشرفاء بكل قومياته واطيافه من هذه الغيمة السوداء التي ابتلا اهلنا بها وارمي بكل القذرين وسفاحي الدماء والخونة في مزبلة التاريخ والى الجهنم وباس المصير .

      ايفان توما
      بون المانيا

85

مبروك للاعزاء هيثم بهنام وسارة بمناسبة ولادة ابنهم البكر كرستيان اتمنى له ولعائلته الصحة والسلامة وليكن الرب يسوع معكم


        ايفان توما
        بون المانيا

86

الف مبروك للاخ والصديق هاني والاعزاء اديب ومارتين وميرنا بمناسبة حصولكم للجنسية المانية ونتمنى لكم حياة سعيدة ومستقبل زاهر في بلدكم الثاني المانيا

   اخوكم
 عزيز خوراني والعائلة
  المانيا  بون

87

الف مبروك لللاخ والصديق العزيز هاني والاعزاء اديب ومارتين وميرنا بمناسبة حصولكم الجنسية الالمانية واتمنى لكم جميعا الموفقية والنجاح في بلدكم الثاني المانيا بون وانشاء الله يوم حصول ماركريت للجنسية الالمانية ايظا  تحياتي لكم جميعا


      اخوكم
  ايفان توما صليوا
   المانيا  بون

88

               السيد كريم مقي كريش جزيل الاحترام

اقدم لك اجمل التهاني واحلى التبريكات بمناسبة تسلمك مهام عملك كسكرتير للمجلس القومي الكلداني فرع / كندا واني اضع يدي بيدك من اجل العمل معا لامتنا الكلدانية وشعبنا المسيحي بكل تفاني واخلاص خدمة لاهدافنا النبيلة .
واتمنى لك دوام الموفقية والنجاح في عملك الجديد.

        اخوك
   ايفان توما صليوا
 سكرتير المجلس القومي الكلداني
     بون المانيا

89

              الاخ المهندس عامر يعقوب صنا جزيل الاحترام

اقدم لك اجمل التهاني واحلى التبريكات بمناسبة تسلمك مهام عملك كسكرتير للمجلس القومي الكلداني / فرع منشن كلادباغ المانيا واني اضع يدي بيدك من اجل العمل معا لامتنا الكلدانية وشعبنا المسيحي بكل تفاني واخلاص خدمة لاهدافنا النبيلة
واتمنى لك دوام الموفقية والنجاح في عملك الجديد .

            اخوك
      ايفان توما صليوا
 سكرتير المجلس القومي الكلداني
     بون  المانيا

90

الف مبروك للعزيزة نينا بمناسبة اطفاءها الشمعة الثالثة من عمرها اتمنى لها دوام الصحة والعافية ومستقبل زاهر بعون الله في ظل ورعاية ربنا يسوع المسيح واهلها الكرام تحياتي وقبلاتي للخالة شكرية بهذه المناسبة السعيدة .
 
        المحب لكم
   ايفان توما صليوا
    بون المانيا

91
هاهم ابناء شعبنا الغيارى على قوميتهم وحضارتهم يتوافدون الينا يوم بعد يوم لنيل شرف الدفاع عن حضارتنا وقوميتنا الكلدانية العريقة والمساهمة في عملية التعريف بماضينا المشرق في الدول التي نعيش فيها وحاضرنا واليوم تم اختيار السيد عدنان حنا كوندا ممثلا للمجلس القومي الكلداني فرع/ نيدرساخسن ـ المانيا .
فالف مبروك للاخ عدنان لتطوعه وقبوله مشقة العمل معنا يد بيد من اجل النهوض والدفاع عن حقوق شعبنا الكلداني بصورة خاصة وشعبنا المسيحي بصورة عامة .
اتمنى للاخ العزيز الموفقية والنجاح في مهام عمله الجديد والله الموفق.
 
         اخوك
    ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
    بون  المانيا


92

الف مبروك للعزيزة ريتا التناول الاول للقربان المقدس اتمنى لها حياة مسيحية سعيدة .
كما اقدم احلى التهاني وارق التبريكات الى اختي العزيزة ايمان وزوجها عدنان بهذه المناسبة الرائعة ارجو لكم جميعا الصحة والسلامة والسعادة الدائمة ان شاء الله .
الصور جميلة جدا

     اخـوكـم
 ايفان توما صليوا
   بون المانيا

93

الف مبروك للعزيز دان بمناسبة تناوله سر القربان المقدس ارجو له حياة مسيحية سعيدة .
كما اهنئ الاخ ضياء والاخت فيروز بهذه المناسبة السعيدة واتمنى لكم جميعا الصحة والسعادة .


        اخـوكـم
  ايفان توما صليوا
      بون المانيا

94
السيدة اميرة جرجيس عسكر جزيلة الاحترام

اقدم لك اجمل التهاني وارق التبريكات بمناسبة تمثيلك اتحاد النساء الكلداني / فرع نيدرساخسن المانيا .
واتمنى لك الهمة والنجاح في عملك الجديد ونحن كلنا سنكون لك يد ساندة للوصول الى غايتنا الا وهي خدمة لشعبنا المسيحي وامتنا الكلدانية ومن الله التوفيق .

        اخوك
ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
 بون  المانيا


95

تحية اخوية صادقة الى كافة الاخوة والاخوات العاملين في المجلس القومي الكلداني /فرع القوش

هذا هو املنا ورجاءنا بكافة منضماتنا العاملة في المجلس القومي الكلداني فهدفنا هو العمل المشترك خدمة لشعبنا المسيحي وامتنا الكلدانية العظيمة وما قمتم به هو نموذج لنا يجب ان نحتذى به جميعا سواء كنا داخل العراق ام خارجه  .
واني اشكركم جزيل الشكر لكل ما قمتم به من عمل جبار ومثابر واتمنى لكم المزيد خيرا لشعبنا الكلداني ونحن دائما معكم والى الابد .
اتمنى لكم جميعا ان تكونو تحت رعاية مخلصنا يسوع المسيح وامنا مريم العذراء .

       اخوكم
ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
  بون  المانيا

96

السيد زهير رزوقي موسى جزيل الاحترام / فرع ايسن
السيد يوسف داود قطا      جزيل الاحترام / فرع لايبزك
السيد فرنسو يوسف بولص جزيل الاحترام  / فرع اوكسبورك
السيد سلام ساكو          جزيل الاحترام  / فرع فورتسهايم

اقدم لكم اجمل التهاني وارق التبريكات بمناسبة استلامكم مهام عملكم الجديد خدمة لشعبنا المسيحي بصورة عامة وامتنا الكلدانية بصورة خاصة واني اضم يدي الى اياديكم للنهوض جميعا من اجل الخير لامتنا العظيمة ونشر وتعميق المبائ السامية التي تتمتع بها امتنا الكلدانية وتاريخاها المشرق .
وفي الختام اتمنى لكم الموفقية والنجاح في مهام عملكم الجديد والله الموفق

          اخـوكـم
    ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
  فرع /  بون المانيا

97
الاخت فيروز بطرس شمعون المحترمة / امريكا
الاخت سوزان حنا ميا المحترمة         / المانيا

اقدم لكم اخلص التهاني واحر التبريكات بمناسبة اختياركم لتمثيل اتحاد النساء الكلداني فرعي امريكا والمانيا.
واتمنى لكن الموفقية والنجاح في مهام عملكن خدمة لقضية شعبنا المسيحي عامة والكلداني بصورة خاصة وسبل تفعيل دور النساء المشرف خدمة لقضيتنا العادلة ومن الله التوفيق .

      اخـوكـم
ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
  فرع / بون  المانيا

98
الف مبروك للغالية مريانا بمناسبة التناول الاول للقربان المقدس واتمنى لها حياة مسيحية حقيقية تحت حماية ربنا يسوع المسيح وامنا مريم العذراء وان يكون النور في طريقها .
كما اهنى اختي العزيزة ايلين وزوجها روسلان وخالتي شكرية بهذه المناسبة السعيدة واتمنى لكم الافراح دائما .

        المحب لكم
      ايفان توما صليوا
       بـون  المانيا

99

 اشكر كافة الاخوة والاخوات الذين قدمو لنا التهاني بمناسبة تمثيلنا للمجلس القومي الكلداني فرع بون وانشاء الله سوف نكون لكم ولاهلنا في العراق سندا قويا وان نعمل بكل جد واخلاص من اجل شعبنا المسيحي وقضيتنا القومية ومن الله التوفيق .

      اخـوكـم
ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
  بـون  الـمـانـيـا

100
القى السيد دومينيك كندو سكرتير المجلس القومي الكلداني فرع اوربا محاضرة عن تاريخ المجلس القومي الكلداني في اوربا والعالم كما تطرق عن ماسات شعبنا المسيحي في الوطن تحت تهديد الارهاب والقتل والدمار ودورنا في اختراق كل هذه الامور ومتطلبات التماسك والترابط ومعرفة حضارتنا وكيفية نقلها من جيل الى جيل ومد الجسور فيما بيننا ونحن في بلاد الغرب وبين اهلنا في الوطن الام لاغناء الوطن بالعلم والمعرفة وللترابط بين جيلنا القادم والغرب ولتوثيق التماسك مبادئ الحضارة الكلدانية العريقة .
كما تطرق الى دور الام والمراءة في كيفية تطور المجتمع والاطلاع بدورها الاساسي في بناء الحضارة والمجتمع لكونها جزء لايتجزء منه.
كما تطرق الى دور الشباب لكونهم جيل المستقبل وكيفية اعدادهم اعدادا صحيحا لنيل دورهم المشرف القومي الكلداني في بناء الوطن وقيادته.
وبدعوة منا حضر حفل اخويةمار توما بمناسبة بدء العطلة الصيفيةكل من
1ـ السيد دومينيك كندو سكرتير المجلس القومي الكلداني فرع /اوربا
2ـ السيد حنا ميا الشماس سكرتير المجلس القومي الكلداني فرع / المانيا
3ـ الشماس يوسف جبرائيل حودي سكرتير المجلس القومي الكلداني فرع / شتوتكارت
واثناء الحفل عقدنا اجتماعا فيما بيننا نحن ممثلي المجلس وناقشنا فيه بعض القضايا المستجدة بالنسبة لشعبنا المسيحي كما قمنا بتشكيل لجنة للمجلس القومي الكلداني فرع بون وهما كل من
1ـ السيد عزيز خوراني
2ـ السيد دليل توما
ونحن بانتظار من يود المشاركة معنا خدمة ولمصلحة شعبنا وامتنا الكلدانية
  ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
  بون المانيا   

101
باسمي وباسم المجلس القومي الكلداني فرع بون المانيا
اقدم احلى التهاني والتبريكات لكل من السادة كربم مقي كريش ممثلا للمجلس القومي الكلداني فرع كندا
والسيد الشماس هادي متي حياوي ممثل للمجلس القومي الكلداني فرع اوغوص
واتمنا لهما الموفقية والنجاح في مهام عملهم الجديد خدمة لامتنا المسيحية جمعاء ولشعبنا الكلداني بصورة خاصة ونحن بدورنا نمد لكم ايدينا للعمل سويا خدمة لحضارتنا وامتنا العريقة ومن الله التوفيق

      اخوكم
 ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
   
   بون  المانيا

102
رد على دعوة للتظاهر في مدينة شتوتكارت الالمانية

السيد صباح داديشوع ساوة المحترم قرأنا ردك على ما كتبه الاخ العزيز حنا ميا الشماس ممثل المجلس القومي الكلداني / المانيا بخصوص تنظيم مضاهرة  لشعبنا المسيحي في مقاطعة بايرن تضامنا مع شعبنا في العراق لما يقوم به الارهابيين من عمليات القتل والتهجير القسري واجبارهم على ترك دينهم ودفع الجزية امام الملئ والحكومة علنا .
لدينا الملاحظات التالية
1ـ استخدامكم الكلمات الرائعة الرنانة فلكل شخص حق التعبير والكتابة بحرية بشرط ان يكون كتاباته مهذبة وحضارية وفي حدود اللياقة.
2ـ حول ما ذكرته ان هذه الفكرة لانحتاج ان يذكرنا بها احد ، فمن عينكم تتكلمون باسم كافة مؤسساتنا المدنية حيث اننا نحتاج حتى من الطفل  ليذكرنا لماساة شعبنا في الوطن فلا عيب في ذالك ولا انقاص في شخصكم ابدا .
3ـ حول ماذكرته نحتاج ايادي تعمل بجد وصمت فهل طلب ممثلنا السيد حنا ميا اكثر من ذلك ، فاعلم اننا ليس لدينا اشياء نخفيها عن شعبنا ولا اشياء نخاف منها كما انتم فاعلون,فنحن واضحون  مع شعبنا  في مجتمع المؤسساتي مطالبين لابسط حقوقنا المدنية لاننا لسنا في العراق .
4ـ حول ادعائك صعوبة الحصول على الموافقات فاعلم يااخي انت في المانيا بلد المؤسسات والمجتمع المدني الديمقراطي فسبعة اشخاص من حقهم تنظيم مظاهرة بحماية من الشرطة وحصول الموافقات بزمن قياسي ،اظافة من حقهم تشكيل نادي او تاسيس جمعية اجتماعية او خيرية او اتحاد.
5ـ حول ماذكرته المبادرة بهذا النداء قبل تولينا هذه المناصب فاننا نشك بانك كلداني القومية لانك كما تعلم نحن كلدانيون وقوميتنا واقع احساسنا و شعورنا منذ الازل والدين هو احد مقومات القومية وليس العكس فلا دخل للمناصب الغير التشريفية في قضيتنا القومية لانه تكليف  وشتانا بين الاثنيين .
6ـ اما عن موضوع الكنيسة وراعيها فلا اشكال لنا فيها لان النداء يشمل جميع المؤسسات المدنية والكنيسة واحدة منها بل بالعكس هذا يشرفنا, دور الكنيسه مهم جدا لنا وما يقع علينا يقع عليهم و العس صحيح.
7ـ ادعائك اننا مانمثله يدعو الى الطائفية في ندائنا وانه يفرق ولا يجمع ، كيف توصلت الى هذه القناعة ونحن من ابناء  القومية الكلدانية وكنيستنا التي انت تتكلم باسمها هي كنيسة الكاثوليك الكلدان وليس الكاثوليك الالمان او اي قومية اخرى فاين التفرقة وانت تمثلها اي (  الكاثوليك الكلدان  ) حسب ادعائك ونحن نخاطب امتنا الكلدانية و المسيحيه جمعاء .
8ـ اما ادعائك الاخير فلا تنخرو بالكراسي والمناصب فاننا نقول لك الاناء ينضح بما فيه فنحن عالمون بما انتم فيه  من مشاكل وانقسامات ونحن في غنى عن ذكرها لاننا نؤمن في مبدء اجمع ولا تفرق ونبذ الكراسي والمناصب و ايضا اعلموا ماذكرتموه في اعلانكم في عنكاوة كوم وقولكم نحن شعب مسيحي فلا منضمات قومية ولا جمعيات ولا نوادي السؤال الذي يطرح نفسه لمن انتم توجهون ندائكم لتنظيم هذه المضاهرة .؟؟؟
فشعبنا المسيحي والكلداني تحديدا  له مؤسساته المدنية من الاحزاب والمجالس القومية و الجمعيات والنوادي و الاتحادات كما له الكنيسة،
    لذا نحن المجلس القومي الكلداني في المانيا نوجه ثانية نداءنا لكافة مؤسساتنا المدنية من الاحزاب والمجالس القومية و الجمعيات والنوادي والاتحادات النسوية  للمشاركة بهذه التظاهرة للتضامن مع شعب بيث نهرين العريق و تحت علم العراق .    ومن الرب التوفيق.


                                                    المجلس القومي الكلداني
                                                            فرع ـالمانياـ
                                                      ميونخ/شتودكارت/بون
   

103
     الاخ العزيز الشماس يوسف حودي المحترم
     تحية طيبة وبعد
اخي العزيز اقدم لك اجمل وارق التهاني القلبية الخالصة بمناسبة اختيارك ممثلا للمجلس القومي الكلداني في شتوتكارت المانيا واتمنى ان نعمل سويا خدمة لشعبنا المسيحي ولصالح قوميتنا الكلدانية العريقة واني انتهز هذه المناسبة لدعوتك حضور حفلة اخوية مار توما يوم 14 ـ 7 بمناسبة بدء العطلة الصيفية حيث سيكون حاضرا بيننا الاخ العزيز دومنيك بطرس سكرتير المجلس القومي الكلداني فرع اوربا .
وتقبل مني خالص شكري واحترامي

   ايفان توما صليوا
سكرتير المجلس القومي الكلداني
 بون  المانيا
هاتف المنزل 02281847535 او 01602231545

104

 اتقدم باجمل التهاني والتبريكات للاخ الشماس وائل تومنا بمناسبة استلام مهام عمله الجديد ممثلا للمجلس القومي الكلداني في مدينة اولبورك في الدانمارك وانشاء الله سوف نعمل جميعا بيد واحدة لخدمة شعبنا المسيحي وامتنا الكلدانية ولرفع رايتها واتمنى لك النجاح والموفقية

  ايفان توما صليوا
 ممثل المجلس القومي الكلداني
    بـون الـمـانــيا

105

                                بـسـم الاب والابـن والـروح الـقـدس
 
                                       الالـه الـواحـد امـيـن

رحمك الـلـه ايها البطل سلوان صباح بذكرى رحيلك الاولى وانشاء الله مكانك في الجنة مع الابرار والقديسين وارجو لعائلتك واقربائك الصبر والسلوان لمصابهم الاليم هذا
ولعنة الله والتاريخ لهولاء القتلة المجرمون الجبناء والنصر بعون الله لشعبنا العظيم

  المخلص لكم
 ايفان توما صليوا
ممثل المجلس القومي الكلداني
    بـون الـمـانـيـا

106

    الـسـيـدة نـدئ كـوركـيـس كـنـدو   جـزيـل الاحـتـرام
    الـسـيـدة بـشـرئ بـنـيـامـيـن قـاقـوز جـزيـل الاحـتـرام

اتقدم بالتهاني والتبريكات بمناسبة تمثيلكن اتحاد النساء للمجلس القومي الكلداني في نمسا
واتمنى لكن النجاح في اداء عملكن الجديد وسوف نعمل جميعنا سويا من اجل اسم الكلدان وحقوقه المشروعة 

  ايـفـان تـومـا صـلـيـوا
 مـمـثـل الـمـجـلـس الـقـومـي الـكـلـدانـي
 بـون  الـمـانـيـا

107
       الـسـيـدة ايـفـلـيـن تـومـا صـلـيـوا جـزيـل الاحـتـرام

اقدم لك اجمل التهاني والتبريكات بمناسبة تمثيلك اتحاد النساء للمجلس القومي الكلداني في المانيا واتمنى لك النجاح والموفقية في اداء عملك خدمة لشعبنا الكلداني وانشاء الله سوف نعمل يد ببد من اجل تكملة رسالة اجدادنا العضام لرفع راية واسم الكلدان عاليا والله الموفق

    ايـفـان تـومـا صـلـيـوا
 
   مـمـثـل الـمـجلـس الـقـومـي الـكـلـدانـي
    بـون  الـمـانـيـا

108

     الـشـمـاس يـوسـف جـبـرائـيـل حـودي الـمـحـتـرم
 
    شـتـوتـكـرت الـمـانـيـا

تلقيت ببالغ الفرح والمودة تهتئتك الجميلة بمناسبة اختياري ممثلا للمجلس القومي الكلداني فرع بون المانيا
نعم يااخي نحن اصحاب حضارة وتاريخ ومعرفة نورة الدنيا على مر العصور ولايمكن نسيانها لهذا نريد الاستمرار في نهج اجدادنا واباءنا على مر الازمن لتعريف وايصال صوتنا الى العالم
ومن الله التوفيق

ايـفـان تـومـا صـلـيـوا
المجلس القومي الكلداي
فرع بون المانيا

109

          الاخ ضـيـاء بـطـرس صـلـيـوا الـمـحـتـرم
           الـمـجـلـس الـقـومـي الـكـلـدانـي ـ عـنـكـاوة

تـحـيـة طـيـبـة وبـعـد
اشكرك جزيل الشكر لتهنئتك الجميلة بمناسبة اختياري ممثلا للمجلس القومي الكلداني فرع بون المانيا
واني اعاهدك بان نعمل يد بيد من اجل خدمة شعبنا الكلداني العريق وتعريف وايصال صوته الى كل مكان خدمة لامتنا الكلدانية وشعبها المكافح الصابر

ولك مني اجمل وارق التحيات
ايـفـان تـومـا صـلـيـوا
المجلس القومي الكلداني
فرع بـون الـمـانـيـا

110

    الاخ الـعـزيـز حـنـا مـيـا الـمـحـتـرم

اقدم لك من صميم قلبي اجمل التهاني والتبريكات بمناسبة تسلمك مهام المجلس القومي الكلداني في المانيا واتمنى لك دوام الموفقية والنجاح خدمة للصالح العام ولشعبنا الكلداني بصورة خاصة ولك مني جزيل الحترام

  ايفـان تـومـا صـلـيـوا
 ممثل المجلس القومي الكلداني
  بـون الـمـانـيـا

111

   الاخ رامـز سـعدالـله ايـوب والـعـائـلـة الـمـحـتـرميـن

  اشكرك جزيل الشكر لتهنئتكم لي بمناسبة تمثيلي للمجلس القومي الكلداني فرع بون المانيا وانشاء الله سوف اكون خادما مخلصا من اجل قوميتنا الكلدانية ومن اجل شعبنا الكلداني في كل مكان
 
 ولتكونو في رعاية الرب امين

 اخـوك
 ايـفـان تـومـا صـلـيـوا
 بـون الـمـانـيـا

112

   الاخـت الـعـزيـزة فـايـولا بـولـص الـمـحـتـرمـة
   اتـحـاد الـنـساء الـكـلـدانـي سـويـسـرا اوربـا

   تـحـيـة طـيـبـة وبـعـد
  اقدم لك كل الشكر والاحترام لتهنئتك الجميلة بمناسبة اختياري لتمثيل المجلس القومي الكلداني فرع بون المانيا واني اعاهدك كما اعاهد كل اهلي العراقيين بان اكون اهلا لهذه المهمة خدمة لصالح اهلي الكلدان في كل مكان من ارجاء المعمورة مناضلا ومدافعا عن كل القضايا المصيرية التي تواجهنا بكل محبة واخلاص
 ومن الله التفيق

اخـوك
 ايـفـان تـومـا صـلـيـوا بـون الـمـانـيـا

113
شكر و تهاني / أخوية مار توما
« في: 23:26 25/06/2007  »

                           اخـوية مـار تـومـا

نحن اعضاء اخوية مار توما نقدم اجمل التهاني واحر التبريكات للاخ حنا ميا بمناسبة تمثيله للمجلس القومي الكلداني لمدينة مينشن ونتمنى له دوام التقدم والنجاح في مهام عمله الجديد خدمة لشعبنا الكلداني واهدافه النبيلة ولكم الموفقية والنجاح .


  اخوية مار توما  بون المانيا

114

                                   بـسـم الاب والابـن والـروح الـقـدس
                                        الالـه الـواحــد امـيـن

الـف مـبـروك لـلـعـزيـزة اولـفـيـرا بـمـنـاسـبـة عـيـد مـيـلادهـا الـسـادس اتـمـنـى لـهـا دوام الـصـحـة والـنـجـاح وانـشـاء الـلـه يـوم الـتـخـرج مـن الـجـامـعـة .

كـمـا اهـنـئ ابـن خـالـتـي ريـفـان وزوجـتـه بـهـذه الـمـنـاسـبـه الـسـعـيـدة وانـشـاء الـلـه تـتـربـى بـعـزكـم

    الـمـخـلـص لـكـم
    ايفـان تـومـا
    بـون الـمـانـيـا

115

                             الـى ابـن عـمـي الـعـزيـز

 الاسـتـاذ ضـيـاء بـطـرس الـمـحـتـرم

اقـدم لـك اجـمـل الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات بـمـنـاسـبة تـمـثـيـلـك لـلـمـجـلـس الـقـومـي الـكـلـدانـي فـي اقـلـيـم كـردسـتـان الـعـراق .

واتـمـنـى لـك دوام الـمـوفـقـيـة والـنـجـاح فـي مـهـام عـمـلـك خـدمـة لامـتنـا الـكـلـدانـيـة ولـتـكـن فـي رعـايـة الـرب يـسـوع امـيـن

      ابـن عـمك
   ايـفـان تـومـا
   بـون الـمـانـيـا

116

                بـسـم الاب والابـن والـروح الـقـدس
                          الالــه الـواحــد امـيـن

مـن اخـويـة مـار تـومـا فـي مـديـنـة بـون  الـمـانـيـا
الـى لـجـنـة الـصـلـيب الـمـقـدس فـي مـديـنـة ايـسـن الـمـانـيـا
تـلقـيـنـا بـبـالـغ الـفـرح والـسـرور خـبـر تـخـصـيـص كـنـيـسـة لـكـم بـكـامـل مـحـتـويـاتـهـا خـدمـة لـشـعـبـنـا الـمـسـيـحـي فـي الـمـانـيـا وخـاصـة لاخـوانـنـا فـي مـديـنـة ايـسـن وضـواحـيـهـا تـكـلـيـلا لـلـجـهـود الـتـي قـام بـهـا اباونـا الاجـلاء لـمـواصـلـة اخـوانـنـا الـمـسـيـحـيـيـن نـهـجـهـم ومـمـارسـة طـقـوسـهـم الـديـنـيـة ولـتـعـلـيـم رسـالـة ربـنـا يـسـوع الـمـسـيـح الـى الاجـيـال الـقـادمـة ولـتـوثـيـق روح الـمـحـبـة والـتـسـامـح وارسـاء رسـالـة الاب لـبـنـي الـبـشـر
ونـحـن بـدورنـا اعـضـاء اخـويـة مـار تـومـا نـتـقـدم لـكـم بـاجـمـل الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات لانـجـازكـم الـعـظـيـم هـذا خـدمـة لـشـعـبـنـا الـمـسـيـحـي فـي كـل مـكـان
   ايـفـان تـومـا
عـن اخـويـة مـار تـومـا بـون الـمـانـيـا

117

 بـيـان اسـتـنـكـار وتـعـزيـة لـوفـاة الاب رغـيـد والـشـمـامـسـة الـبـررة بـسـمـان وغـسـان و وحيـد

قـامـت حـيـوانـات هـائـجـة جـامـحـة لـلـدم الـمـسـيحـي الـطـاهـر بـاغـتـيـال الاب والـشـمـامـسـة لـيـس لـشـي
سـوى انـهـم ابـنـاء بـررة واصـحـاب رسـالـة سـمـاويـة سـمـحـاء ويـنـتـمـون لـديـن حـق ويـومـنـون بـمـخـلـص الـبـشـريـة جـمـعـاء يـسـوع الـمـسـيـح ابـن الـلـه الـوحـيـد الـمـولـود مـنـذ الازل
لـذالـك قـام هـولاء الـعـطـشـة لـلـدمـاء بـاغـتـيـالـهـم يـعـتـقـدون بـعـمـلـهـم الـجـبـان هـذا انـنـا سـوف نـسـتـسـلـم ونـتـرك ديـنـنـا الـسـمـاوي ونـرضـخ لـلـواقـع الذي يـريـدون فـرضـه لـخـلو الـسـاحـة الامـنـيـة وبـمـسـاعـدة الاطـراف الـسـيـاسـية والـجـمـاعـات الـديـنـيـة الـتـي يـنـتـمـون الـيـهـا فـهـذا شـي مـسـتـحـيـل لـهـم
لانـنـا اصـحـاب حـضـارة وتـاريـخ وارض قـبـل مـجـيـئـهـم واصـحـاب رسـالـة وديـن سـمـاوي فـمـهـمـا حـاولـوا فـالـنـصـر لـنـا وبـمـعـونـة ربـنـا يـسـوع الـمـسـيـح
ولـكـم ايـهـا الاوغـاد الـمـجـرمـون الـجـهـنـم وبـاس الـمـصـيـر .
نـرجـو لـذوي الشـهـداء الاربـعـة الـصـبـر والـسـلـوان لـمـصـابـهـم الالـيـم هـذا


           ايـفـان تـومـا

عـن اخـويـة مـار تـومـا

 بـون الـمـانـيـا

118

                        بـسـم الاب والابـن والـروح الـقـدس
                               الالـه الـواحـد امـيـن

 انـا هـو الـقـيـامـة والـحـق والـحـيـاة مـن امـن بـي وان مـات فـسـيـحـيـا

 بـمـزيـد مـن الـحـزن والاسـى تـلـقـيـنـا نـبـاء وفـاة الـمـرحـوم بـسـام لاعـازر شـابـا فـنـطـلـب مـن الـرب يـسـوع وامـنـا مـريـم الـعـذراء ان يـمـنـحـوه الـراحـة الابـديـة ويـسـكـنـوه فـسـيـح جـنـاتـه

 وان يـعـطـي لاهـلـه وذويـه الـصـبـر والـسـلـوان فـي مـصـابـهـم الالـيـم هــذا


          ايـفـان تـومـا

          بـون الـمـانـيـا

119

                          الـى الاخ الـعـزيـز وسـام سـولاقـا نـيـسـان

                                      والـعـائـلـة الـمـحـتـرمـيـن

 اقـدم احـلـى الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات الـى الـعـزيـز وسـام بـمـنـاسـبـة حـصـولـك عـلـى شـهـادة الـبـكـالـوريـوس فـي الـعـلـوم الـسـياسـيـة مـن جـامـعـة سـان مـاركـوس الامـريـكـيـة .
 وانـشـاء الـلـه يـوم حـصـولك عـلـى شـهـادة اعـلـى ولـتـكـن فـي رعـايـة الـرب يـسـوع امـيـن .


         اخــوك
   ايـفـان تـومـا

  بـون الـمـانـيـا

120

 اشـكـر كـل الاخـوة والاخـواة الـذيـن قـدمـوا تـهـانـيـهـم لـنـا بـمـنـاسـبـة تـاسـيـس اخـويـة مـار تـومـا فـي مـديـنـة بـون ـ الـمـانـيـا .

     ايـفـان تـومـا

  ع ـ اخـويـة مـار تـومـا بـون ـ الـمـانـيـا

121

مـبـروك الـتـنـاول الاول لـلـعـزيـز مـارتـن نـجـيـب اتـمـنـى لــه حـيـاة مـسـيـحـيـة سـعـيـدة ومـسـتـقـبـل زاهـر

 كـمـا اهـنـئ الاخ نجـيـب والاخـت الـهـام بـهـذه الـمـنـاسـبـة الـسـعـيـدة .


       صـديـقـكـم

     ايـفـان تـومـا

    بـون الـمـانـيـا

122

                    بـسـم الأب والأبـن والـروح الـقـدس

                        الالـه الـواحـد امــيـن

 بـاسـم اخـويـة مـار تـومـا فــي مـديـنـة بـون ـ الـمـانـيـا

 نـقـدم لـكـم تـعـازيـنـا الـقـلـبـيـة ونـشـاركـكـم احـزانـكـم فــي مـصـابـكـم الألـيـم ونـاسـف عـلـى شـبـابـه ولـتـكـون الـعـذراء مـريـم الـى جـانـبـكـم لـتـسـطـطـيـعـو عـبـور هـذا الـمـصـاب ونـطـلـب مـن الـلـه الـراحـة الأبـديـة لــه

 ولـكـم الـصـبـر والـسـلـوان


     ايـفـان تـومـا

 عـن اخـويـة مـار تـومــا فــي مـديـنـة بـون الـمـانـيـا

123

                                           الـمـوضـوع تـهـنـئـة

اقـدم احــر الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات الـى اعـضـاء مـحـلـيـة مـشـيـكـن للـحـركـة ااـديـمـقـراطـيـة الاشـوريـة بـمـنـاسـبـة احـتـفـالـهـا بـذكـرى 28 سـنـة لـتـاسـيـسـهـا واتـمـنـى لـهـا دوام الـمـوفـقـيـة والـنـجـاح خـدمـة لـشـعـبـنـا الاشـوري الـمـقـدام ولـيـكـن الـرب يـسـوع مـعـكـم والـــى الامـام .

       
         ايـفـان تــومـــا

        بـــون الـمـانـيـا

124

 اقـدم اجـمـل الـتهـانـي الـى اعـضـاء الـمـجـلس الـكـلـدو اشوري سرياني في ميشيكن بمناسبة انتخابهم للهيئة الادارية الجديدة للمجلس متمنيا لهم الموفقية في عملهم خدمة لشعبنا كلدو اشوري سرياني والـه يـوفـقـكـــــم .

ارجو من الهيئة الادارية لجمعية عشتار المسيحية الثقافية في مدينة بون المانيا ان تحذو حذوة الاخوة اعضاء الهيئة الادارية لمجلس كلدو اشوري سرياني .


       ايـفـان تـومــا

       بــون  الـمـانـيا

 

125


  الــف مــبـروك الــى اخــتــي الــعـزيــزة ايــلــيـن وزوجــهــا روســلان بـمــنـاســبة عــمــاذ ابـنـتـكـــم الـحــلـوة فــالـنـتـيـنـا .

 اطـلــب مــن ربـنـا يـســـوع الـمـسـيـح ان يـحـفــضــهــا لـكــــــم  وتـتـربـا بـعــزكـــــم .

        ايــفــان تــومـا
 
        بــون  الـمـانـيـا

126

                            ابـارك كـــل امـهـــات الــعــالـــــم

   وامــهــات الــعـــراق الــعــظـيــم خـاصـــة بـمـنـاسـبـة عـيـدهـــن وخـاصــة فـــي هــذا الــظــرف الـصـعـب والـعـصـيـب الـذي يـمـر بـه عــراقــنـا الـحـبـيـب فــكـم مـن الـتـعـب والالــم والـصـبـر تـتــحـمـلــــه امـهــاتـنـا هــنـاك قــلـــوبـنـا مـعــكــــم.

  الــــف قــبـلــــة والــــف تـحـــيـة لــكـــــم يـا اعـــز الامــهــات بـمـنـاســـبـة عــيـدكــــن .


        ايــفـــان تــــومـا

        بـــون الـمـانـيـا


127
                            اشـكـر الاب الـفـاضــل الـدكـتــور بــول ربـان

عـلـى مـحـاضـرتـه الـقـيـمـة والـتـي هــي لـيـسـت لـفـئـة او لـطـائـفـة مـعـيـنـة وانـمـا هـي لـكـل الـفـئـات والـطـوائـف لـكـونـه تـحـدث عـن تـاريــخ وحـضـارة شـعـبـنـا الـكـلـدانـي الـعـريـق واعـتـقـد ان مـثـل هـذه الـمـحاظـرات عـن شـعـبـنـا الـكـلـدانـي اوـالاشـوري او الـسـريـانـي مـاهـي الا ثـقـافـة نـضـيـفـهـا الـى ثـقـافـاتـنـا فـكـلـنـا اخـوة وابـنـاء شـعـب واحــد .

فـعـنـدمـا يـقـتـل الـمـسـيـحـي لا يـسـئـلـه الـقـاتــل هــل انـت كـلـدانـي ام اشـوري ام سـريـانـي فـالـقـاتـل يـقـتـل الـضـحـيـة لـكـونـه مـسـيـحـي لا لـشـيء اخــر.
ومـا يـجـري مـن حـمـلات تـهـجـيـر وتـهـديـد وقـتـل دفـع الـجـزيـة الـتـي كـلـنـا نـسـمـع عـنهـا يـومـيـا فـي عـراقـنـا الـجـريـح لا اهـلـنـا ونـاسـنا فـلا يـتـم تـصـنـيـف هـوءلاء الـمـسـاكـيـن الـى كـلـدانـي او اشـوري او سـريـانـي بـل لـكـونـهـم مـسـيـحـيـيـن .
فـنـحـن فـي هـذه الـظـرف الـصـعـب يـجـب ان نـتـكـاتـف اكـثـر مـن اي وقـت مـضـى حـفـاظـا عـلـى هـويـتـنـا هـويـتـنـا الـمـسـيـحـيـة بـدلا مـن ان نـتـبـادل الـتـهـم والـكـلام الـجـارح الـذي لا يـخـدم قـضـيـتـنـا واهـلـنـا فــي اي مـكــان .





           اخـــوكــم فــي الايـمـان

             ايــفــان تـــومـــا

              بـــون  الـمــانـيـا

128
                       
                اقـدم احـلـى الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات لـلاعــزاء

   حـسـام ورافـيـنـا بـمـنـاسـبـة ولادة ابـنـتـهـم الـبـكـر سـانـدرا ارجـو لـهـا ان تـكـون فــي رعـايــة الـرب يـسـوع وامـنـامـريــم الـعـذراء   .


        ايــفــان تـــومــا

         بـــون    الـمــانـيـا

129
                          الــى الاخ الـعـزيـز ابـو فــرات الـمـحـتـرم

لــي الـشـرف الـكـبـيـر فـي نـقـل نـص الـرسـالـة الـتـي اوكـلـنـي بـهـا الـسـيـد عـزيـز كـورانـي والـعـائـلـة بـخـصـوص بـعـض الـذكـريـات الـتـي تـفـضـلـت بـالـحـديـث عـنـهـا وهـــي .

عـزيـزي ابـو فـرات هـو ذا اضـم صـوتـي وصـوت اخـوتـي واقـربـائـي الـى صـوت اولائـك الـذيـن يـقـولـون الـحـق لانـه لابــد ان تـقـال الـحـقـيـقـة فـي كـل وقــت.
انـك تـشـارك جـمـيـع اخـوانـك الـعـراقـيـن فـي احـزانـهـم وافـراحـهـم ايـنـمـا كـانـو وهـاذا نـابـع مـن طـيـب قـلـبـك وحـبـك للـعـراق والـعـراقـييـن ثـم كـنـت سـابـقـا ايـضـا تـمـد يـد الـعـون لـمـسـاعـدة الـمـحـتـاجـيـن وتـقـول كـلـمـة الـحـق لـؤلائـك الـمـسـؤلـيـن وانـا واحـد مـن هـؤلاء وشـاهـد عـلـى ذلـك حـيـث كـلامـك ويـدك هـمـا الـلـتـان خـلـصـتـانـي مـن مـصـيـر مـجـهـول وهـذا حـق لابـد ان اقـولـه .
ومـا كـتـبـتـه عـن الاب الـشـهـيـد يـوحـنـا الـشـيـر والاب الـفـاضـل فـرنـسـيـس الـشـيـر والـشـمـاس الـمـرحـوم تـومـا بـاتـري الـخـادم فــي كـنـيـسـة شـقـلاوة حـقـيـقـة واضـحـة لــذا نـطـلـب مـن الـرب ان يـجـازيـك ويـجـعـل لـك حـيـاة سـعـيـدة وعـمـرا مـديـد ويـوفـقـك لـخـدمـة عـائـلـتـك والـشـعـب الـعـراقـي ودمـت سـالـمـا تـحـت حـمـايـة الـعـذراء مـريـم امـ الـجـمـيـع .



                         اخــــوك

                عـزيــز كـــورانــــي والـعـائـلة


                  الـمـانـيـا    بـــون

130
 الــف مـبـروك زواج الـسـيـد وسـام يـعـقـوب وهـالــة بـهـنـام اتـمـنـى لـهـم حـيـاة زوجـيـة سـعـيــدة ومـسـتـقـبـل زاهــر مـلـيـئ بـالـحـب والأفــــراح .


   ايــفــان تـــومـا

  بـــون  الــمــانـيـا

131
 اقـدم احـلـى الـتـهـانــي واغـلـى الـتـبـريـكـات لـلأخ الــن جـمـال وريـفـا صـبـاح بـمـنـاسـبـة الــزواج مـتـمـنـيـا لــكــم حـيــاة سـعـيـدة ومـسـتـقـبـل زاهــر .



      ايــفــان تـــومــا

     بــون   الــمــانــيـا

     

132

     عـيـد مـيـلاد سـعـيـد يـااحـلا سـارة

     عـيـد مـيـلاد سـعـيـد يـاارق فـانـيـسـا
 اقـدم لـهـمـا اجـمـل الـتـهـانـي واجـمـل الـتـبـريـكـات بـمـنـاسـبـة
 
 اطــفـاء سـارة الـشـمـعـة الـخـامـسـة مــن عـمـرهــا
 واطـفـاء فـنـيـسـا الـشـمـعـة الـثـالـثـة مــن عـمـرهــا

 اتـمـنـى لـهـمـا الـصـحـة والـعـافـيـة وحــيــاة سـعــيـدة

 الـف مـبـروك الـى اخـتـي الـعـزيـزة ايـفـلـيـن وزوجــهــا دلـيــل بـهــذه الـمـنـاسـبـة الـسـعـيــدة


     اخـــوكـــم

    ايــفــان تـــومــا

   بـــون  الــمــانـيـا

133
 
 اقـدم احـلــى الـتـهـانـي واغـلـى الـتـبـريـكـات لـلاخ مـاهـر حـنـا ولـجـمـيـع افـراد عـائـلتـه لـحـصـولـه لـلـجـنـسـيـة الـمـانـيـة .

 مـتـمـنـيـا لــه دوام الـصـحـة والـنـجـاح .

          اخـوكـم

     ايـفــان تــومــا

     بــون  الــمــانـيـا

134

الـف مـبـروك لـلاخ الــن جـمـال لـحـصـولـك عـلـى شـهـادة الـتـخـرج مـن كـلـيـة الـهـنـدسـة ـ جـامـعـة كـولـن

اتـمـنـى لــك مـسـتـقـبـلا زاهــرا ولـتـكـن فــي رعـايـة الـرب يـسـوع امـيـن .

مـبـروك لـلاخ جـمـال والـلاخـت جـيــان لـهـاذا الـنـجـاح

وانـشـاء الـلـه يــوم الـفـرحـة الـكـبـرى


       صــديـقـكـم

      ايــفــان تــومــا

     بــون ـ الـمــانـيــا

135

 الـف الـف الـف مـبـروك الـى الـصـديـق ديـسـم والاخـت رنــا بـمـنـاسـبـة عـمــاذ وردتـكـم ســـانـدرا اتـمـنـى لـهـا الـصـحـة والـسـلامـة.


   صــديــقــم

   ايــفـان تـــومـا

   بــون الـمــانـيـا

136
اقـدم احـلـى الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات الـى اخـتـي الـعـزيـزة ايـفـون بـمـنـاسـبـة عـيـد مـيـلادهـا واتـمـنـى لـهـا دوام الـصـحـة والـعـافـيـة والـنـجـاح فـي عـمـلـهـا وطـول الـعـمـر .


          اخــوك

      ايـفـان تــومـا
     
     بـــون الـمـانـيــا

137
                               
                        بـمـناسـبـة عـيـد مـيـلاد مـيـرنـا ومـاريـوس

 اقـدم احـاـى الـتـهـانـي والـتبـريـكـات الـى ابـن خـالـي لـيـث وابـنة خـالـتـي سـتيفـا بـمـنـاسبـة عـيـد مـيـلاد مـيـرنـا ومـاريـوس مـتـمـنيـا لـهـمـا دوام الـصـحـة والـنـجـاح  .


          مـحـبـكـم

      ايـفــان تـــومــا

     بـــون الـمــانـيــا

138
 الــف الــف مـبـروك الــى اخـتـي الـعـزيـزة ايـلـيـن وزوجـهـا روسـلان رزقـهـم الــوردة فـالـنتينـا ارجـو الـرب يـسـوع ان يـبـاركـهـا  ويـجـعـلـهـا مــن الـصـالـحـيــن امــيــن .


        اخــوك

    ايــفــان تــومــا

   بــون الـمـانـيـــا

139
الـف مـبروك للـوردة لامـيتـا عـيد مـيلادهـا الـثانـي اتـمنـى لـهـا طـول الـعـمر ويـوم نـشوفـه عـروسـة طـالعـة مـن بـيت ابـوهـا رائــد .


       صــديقـكـم

       ايــفـان تــومــا

       بــون الـمـانيـا

140
الـف مـبروك عـيد مـيلاد روتـانـا رائـد اتـمـنى لـهـا دوام الـصـحـة والـعـافيـة .

وانـشـاء الـلـه يـوم نـشـوفـه مـتـخـرجـة مـن ارقـى الـجـامـعـات .


         ايـفـان تـومــا

         بــون الـمــانـيـا

141
 صـديقـي العـزيز هـاني واخـتي العـزيزة مـكـي والـورد مـيتشـي اقـدم لكـم احـر الـتهـاني والـتببـريكات بمـناسبـة عـيد مـيلاد مـتشـي واتـمنا لـه كـل االـصحـة والـعـافيـة والـمـوفقيـة فـي حـيـاته الـدراسيـة ويـوم نشوفـة عـريـس انـشاء الـله .


         صـديـقـكـم ااـمخـلـص

        ايـفـان تــومــا

       بــون الـمـانـيــا 

142

 اخـتي الـعـزيزة ايـفلـين وزوجـهـا دليــل اقـدم لـكـم اجـمـل التـهـانـي بـمـناسبـة اطفـاء فـابيـان الـورد شـمـعـته الاولـى مـن عـمـره مـتمـنيا لـه الـصـحـة والـعـافيـة وطــول الـعـمـر .


             اخــوك

         ايـفــان تــومــا
       
        بـــون   المــانـيــا 

143
 شـكرا لـربنا يسوع الـمسيح وامـنا مـريم الـعذراء عـلى سلامـة اهـلنا واصـدقائنا الـمسحيين ورجـال الـدين الافـاضل فـي مـدينتي االـحبيبة كـركـوك  وانـشـاء اللـه دائـما سـلامـات .

   
       ايـفـان تـومـا

     بـون  الـمـانيـا

144

 ا قدم احـلى التهـانـي والـتبريكات الـى ابن عـمـي واخـي الـكبير عـزيز حـنا والـى الـسيد ساهـر بمـناسبة

 خـطـوبـة الـحلوة هـيلدا عـزيز  والشـاب الـوسيم سـراب ساهـر مـتمـنيا لـهـم الـصـحـة والـسعـادة ويـوم

 الـفـرحـة الـكبـرى .

    ايـفـان تـومـا

   بـون   الـمـانـيا

145
                     اهـنئ الاخ العـزيز نـجـدت والاخـت رازان

    بمـناسبة عـماذ ولـدهـم ناثنييل واطـلب مـن الـرب يسـوع وامـنا مـريمـ الـعذراء ان يـكون مـن ابناء الـصالحبن  والــف مـبروك .
 
        اخـوك

        ايـفـان تـومـا
       
      بـون  الـمانـيا       

146
                               الـى الاخـوان عـزيز ـ كـمال
                               وباقـي افـراد الـعـائلة

     تلقيت ببالغ الـحزن والاسـى نـباء وفـاة  الـمرحـو م صـليـوا تـومـا اشـارككم فـي مـصابكم هـذا مـتمنيا مـن
     
     الـرب يـسوع وامـنا مـريـمالـعذراء  ان يـسكنـوه فـي جـنة الـخـلد امـيـن .

     
          ايـفان تـوما 

         بـون  الـمانيا

147
حقاانهاصورن جـميلة لـمدينتا الـعزيزة العريقة القوية الخـالدة بشـعبها وبتراثها الـف والـف مبروك لاهلي العنكاوين اقول عيد سعيد وكل عام انتم وعنكاوة بالف خيـر


     ايـفان توما

صفحات: [1]