ankawa

الحوار والراي الحر => تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد => الموضوع حرر بواسطة: جورج السرياني في 13:58 31/01/2021

العنوان: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: جورج السرياني في 13:58 31/01/2021
فضحية جديدة لأبو سنحاريب
اعتاد هذا الكاتب المتأشور الذي لا يملك كتباً والذي يقول إنه رماه في الحاويات أن ينقل  من الانترنيت كلام عام دون تدقيقي لأنه لا يملك لا كتبا ولا أي خلفية ثقافية، بل أنه يذهب إلى البحث عن كلمة أثوريين أينما سقطت وقد ضبط بعدة فضائح وتزوير أخرها هذه:
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1006175.0.html
أولا: يتحدث صاحب الفضيحة عن رحلة هنري بنديه انه ذكر الاثوريين وهو ليس صحيحا حيث لا توجد في النص الأصلي بل أن الأب يوسف حبي مترجم الرحلة أضافها من جيبه بدل كلمة النساطرة في تقديمه للرحلة علما ان هنري ذكر النساطرة بأنهم لصوص، وقد وسمى هنري كل الشعب سريان، وأدرجنا النص الأصلي للرحلة من كتاب العلامة موفق نيكسو.

ثانياً يتحدث صاحب الفضيحة أن المطران سليمان الصائغ ينقل عن يشوع دناح قوله النصارى الأثوريين في حديثه عن ابن القسري (برقوسي) وهو تزوير،فسليمان الصائغ يضيفها من جيبه مثل زميله حبي باعتبار أن المتاشورين موجودون في عصره أي في القرن العشرين وأدرجنا النص الأصلي ليشوع دناح

أولا رحلة  هنري بنديه لم يقل الأثوريين، إنما الأب يوسف حبي أضاف كلمة الأثوريين وهذا تزوير، وأورد العلامة موفق نيسكو النص الأصلي لبنديه في كتابه اسمهم سريان لا آشوريون ولا كلدان بعنوان: نماذج من تزوير وتمويه بعض الكُتَّاب المتأشورين والمتكلدنين (كيف يكتب الآشوريون والكلدان الحاليون الجدد تاريخهم) ص606
(https://h.top4top.io/p_1857bia1l1.jpg) (https://top4top.io/)
[
علماً أن هنري بنديه يقول في رحلته سنة 1885م إلى كوردستان، وفي فصل من جولميرك إلى العمادية: لدى دخولنا قرية أونديك، مررنا أمام رجال جالسين على شكل حلقة يدخنون، وشعر رأسهم مضفور، وهو ما يُميِّز السريان، ويُسَمِّي قرى النساطرة، السريان والسريانية، وحتى قبورهم يُسَمِّيها، قبور السريان، ويشير إلى اللغة السريانية في أكثر من مكان، علماً أنه يفرق تماماً بين الاسم السرياني وبلاد آشور القديمة عندما يتحدث عن الآثار المكتشفة فيها، ولغتها المسمارية التي يُسَمِّيها، الآشورية البابلية، ويقول الأب يوسف حبي في ترجمته وتعليقه على الرحلة: إن هنري لم يكن يفرِّق بين الطوائف فكان يُسَمِّي الجميع سرياناً. (رحلة إلى كوردستان في بلاد ما بين النهرين سنة 1885م، ص24–26

ثانياً مثل ذلك ينطبق على المطران سليمان الصائغ، فلا يوجد في النص الأصلي ليشوع دناح  ص146 كلمة الأثورين مع ابن القسري، إنما يضيفها الصائغ من جيبه مثل زميله حبي باعتبار أن  المتاشورين موجودون في عصره أي في القرن العشرين علما ان يشوع دناح اسمه الديورة في مملكتي العرب والفرس (لا آشوريين ولا كلدان)color]

(https://b.top4top.io/p_1857wq2jf1.png) (https://top4top.io/)

هل اقتنعت يا أبا سنحاريب انك كاتب جاهل وناقل كلمات متساقطة ولست بباحث، فالكاتب المحترم والباحث الحقيقي يذهب إلى النص الأصلي أما كاتب الانترنيت والجاهل فهو مثلك
العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: بولص آدم في 14:29 31/01/2021
ألستم انتم من يصفنا بالنساطرة والعالم اجمع يعرف بأننا كتب عنا في الآف المصادر آشوريين أو آثوريين نساطرة، الستم تلاحقوننا بالهرطقة واننا نساطرة؟
 إذن د. يوسف حبي لم يات بها من جيبه واحترموا الناس المحترمين سواء اتفقتم او اختلفتم معهم، انتم الجهلة فلم يبق احد لم تشتموه.
 طيب وماذا عن مصادر ابو سنحاريب الأخرى؟
هو يساهم بما يراه لخدمة الآشوريين اولا ويفعل ذلك منذ زمن بعيد وقبل ان تتآرموا وهو حر في منبر حر ولم يحصل ان اساء اليكم، هو يعبر عن ايمانه بآشوريته. ولكنكم لن تنجحوا ابدا بتحويل المنبر الحر الى منبر آرامي.
  ان النصب الموجود في متحف أضنة، حسم كل الأختلافات ومن يدعي العلمية عليه ان يعود عن عناده ويتعرف ويتصالح من جديد مع أصله، تصدير القومية الآرامية الى العراق من سوريا وعلى يد نفر سوري عاطل عن العمل في السويد، لن يلقى صدى بالشكل الذي تبغون فالعراقيون لهم رأيهم ولن ينجروا الى الموضات العشوائية المزاجية بما يخص هويتهم ..
 
العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: اخيقر يوخنا في 17:53 31/01/2021
السيد نيسكو. المحترم
شلاما
 كما يبدو انك تجييد تاجير صور لقراقوسات وباسماء عدة اصبحت معروفة ومنهم هذا ابو الصورة الذي يبدو وكانه طلي فاتحة
والمعروف عن  اداب الحوار او النقد ان لا تشخصن الموضوع بل ان تقول جاء في مقالتك كذا وعندي ما يدحض ذلك بمصدر كذا
اما ان تلجا الى اساليب الشوراع في الشتم والطعن والتجريح فذلك يعكس حقيقة معدنك
وكما تقول  انت عن نفسك ( بانك لا تستحي ولا تخجل ) فذلك صحيح حيث قبل ايام فضحك رابي ادي بنيامين عن كذبك بان  الكنيسة الاشورية قد حذفت احد نصوص الكتاب لاحد الاباء ،،  واتاك بصورة من الكتاب تثبت انك حقا تكذب ولم تجيب له لماذا لا تجيب ؟
واسطواناتك  بان المترجم  قد اخطا في الترجمة للنص   والاب الاخر ايضا اخطا في كتابه ،، 
ولا اعرف كيف تسمح لنفسك بان تطعن   في ترجمة المرحوم الاب يوسف حبي ،،فاين انت من مقامه. يا  علامة نفسه ؟
وكما يتضح للقاري بانك فقدت مصداقيتك واصبحت منبوذا لدى قراء شعبنا ومضحكة  في الفيديوهات  التي تخربط بها كما تشاء  والتي لا يشاهدها الا عدد قليل من اتباعك ،،كما واصبح سلاحك الوحيد هو تجيش زنابير باسماء اصبحت مكشوفة لتفريغ شعورك بالفشل ولكن اعتقد بان ذلك الامر و. تلك الزمرة الانكشارية لن. تفيدك
ونصيحةاخوية ان تمتلك شجاعة وتعترف بفشلك وتعتذر
وهناك مصادر اخرى في الجزء الثالث  ليزيدك صداعا حول فشلك في تصوير نفسك علامة ،،علامة في ماذا ،،،هل من يجمع كتب يصبح علامة ههه
وبالمناسبة اذا كنت ما زلت تبحث في الحاويات فقد نسيت ان ارشدك للبحث في المجاري لانني بصراحة القيت قصاصات كثيرة ف البالوعة فاتمنى ان تجيد السباحة للبحث عنها

تحياتي
وهذا ايضاح اخر  فهل تكذبه ايضا ؟

Maps | Vilayet of Van :: Houshamadyan - a project to reconstruct Ottoman Armenian town and village life
2) Amadia/Amedi. A town inhabited by Nestorians (Assyrians) (Source: Henry Binder, Au Kurdistan, en Mésopotamie et en Perse, Paris, 1887)



العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: اخيقر يوخنا في 18:02 31/01/2021
رابي بولص ادم
شلاما
اسف جدا ان ازعجك كلام هذا القراقوز فليس عندهم غير تلك الاخلاق
فالانسان باخلاقه واحترامه لنفسه وللاخرين وخاصة الكاتب هو اول من يجب ان يلتزم بقواعد المخاطبة والحوار
وان ضهورهم  بصور مختلفة واسماء مزيفة لا يستطيعوا ان يخدعوا القاريء بانهم ليسوا الا رووس عدة لافعى واحدة
رابي
وكما تقول وماذا عن المصادر الاخرى ؟
وبالمناسبة سوف انشر الجز الاخير من مقالتي حول اسم السريان فيما بعد
الرب يرعاك  قلما  اشوريا اصيلا
العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: جورج السرياني في 18:59 31/01/2021
رابي بولص ادم
شلاما
اسف جدا ان ازعجك كلام هذا القراقوز فليس عندهم غير تلك الاخلاق
فالانسان باخلاقه واحترامه لنفسه وللاخرين وخاصة الكاتب هو اول من يجب ان يلتزم بقواعد المخاطبة والحوار
وان ضهورهم  بصور مختلفة واسماء مزيفة لا يستطيعوا ان يخدعوا القاريء بانهم ليسوا الا رووس عدة لافعى واحدة
رابي
وكما تقول وماذا عن المصادر الاخرى ؟

ههههههههههههههههههه
اعترف اننا فضحناك وانك مزور وسناخذ مقالتك مصدر مصدر وكلمة كلمة
نتفهم احباطك وتستر موقع عينكاوا عليك حيث حول مقالتك إلى تاريخ شعبنا مثلما حذف ردي والوثيقة الأصلية في ردي على زميلك المزور العجوز
لذلك  نحن نتفهم كيف تحاولون تحويل فشلكم الى شخصنة وهجوم على الاخرين
اعتبرني غير محترم فإذا كنت محترماً أجب هل هذا تزوير دامغ ام لا

اما عن زميلك بولص وقوله:
طيب وماذا عن مصادر ابو سنحاريب الأخرى؟
هو يساهم بما يراه لخدمة الآشوريين
اعتراف صريح من شخص يدعي انه قاص والذي المفروض يحترم الحقيقة حتى لو جاءت من عدوه على أخيه وفعلا يا امة ضحكت من جهلهل الامم
حتى المسلمين لديهم مقولة انصر اخاك ظالما او مظلوما ويفسروها بمعنى اصلحه إن كان ظالما
لذلك التاشور اكثر خطرا على المسيحيين والسريان من غيرهم بكثير
العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: اخيقر يوخنا في 20:13 31/01/2021
شلاما
وهذة تفاصيل من الكتاب الفرنسي حول الاشوريين ضمن خراءط  لاثبات صحة ذكره للاشوريين


‏4 Akra
‏Captions and sources
‏2) Amadia/Amedi. A town inhabited by Nestorians (Assyrians) (Source: Henry Binder, Au Kurdistan, en Mésopotamie et en Perse, Paris, 1887)
‏3) The fortress of Khoshab (Hoşab kaza) (Source: Henry Binder, Au Kurdistan, en Mésopotamie et en Perse, Paris, 1887)
‏4) Akra. A town inhabited by Nestorians (Assyrians) (Source: Mark Sykes, Dar-ul-Islam, London, 1904)


https://www.houshamadyan.org/mapottomanempire/vilayet-of-van.html


https://www.houshamadyan.org/mapottomanempire/vilayet-of-van.html
العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: مغترب انا 2 في 20:42 31/01/2021
الأستاذ القدير أبو سنحاريب
لأقطع حجتك سأناقشك بكل احترام حيث يبدو انك فعلا مهووس بكلمة اشور  فقط بدون علم وهذه هي مصادرك الأخرى
(https://j.top4top.io/p_1857bzvyy1.png) (https://top4top.io/)

ألاَّ تعترف اعترافا صريحا أن الأثوريون هم كلدان حسب هذا المصدر ؟؟ أريد جواب على هذه النقطة حصراً
العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: اخيقر يوخنا في 21:20 31/01/2021
رابي مغترب انا
شلاما
عظيم ان يتحلى الكاتب باخلاق السؤال بادب ولذلك تقبل كل احتراماتي
استاذي
المسعودي قسم الامم انذاك الى ان الفرس يشكلون  الاولى او الاكثرية ثم الامة الكلدانية والتي كانت تطلق على الشعوب التي ذكرها ومنها الاثوريون ،،فانها كانت صفة جامعة للكل كما نقول الان عراقيون فانها تجمع كل الشعوب والقوميات العراقية
ولا تنسى ان مصطلح الكلدانية يرمز الى اصحاب العلم في الفلك والرياضيات والعلوم الاخرى انذاك ،،ولكن تلك المهنة انتهت بدخول كورش ال بابل حيث انتقم منهم بمجزرة  رهيبة وهرب من استطاع الهروب الى بلدان بعيدة وضاع اثرهم ،،، وهناك كتاب يتطرق الى تلك الماساة
ونحن نفتخر بان يكون من شعبنا من يتحلى بتلك المعرفة والعلوم ،،ولكن لم يبقى لهم اثر ممن يقراون الفلك والتنجيم. وذلك حقا مؤسف

 والرب يبارك
العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: مغترب انا 2 في 22:16 31/01/2021
السيد أبو سنحاريب
كلامك غير صحيح وهو اعتراف صريح ان الآشوريين هم كلدان وكلامك هو مجرد تبرير لشخص يريد أن يقول شيا لانه أخطأ واصلا الكلدان جاءوا بعد الاشوريون فكيف اعتبرتهم كلدان
 ولو كان العكس أي الكلدان هم آشوريون لاتخذته حجة قوية وعليه أقول:

انت اصلا اجتزت قول المسعودي كلام قبل الفقرة وبعدها لأنك قرات كلمة أثوريين فقط واعتقدت انها ستخدم رايك فالمسعودي يوكد أن الكلدان القدماء هم سريان ولغتهم سريانية وفي أكثر من مكان من ذلك الكتاب تحديدا وان السريان منسوبة لسورية فيسمي اللغة السريانية سورية وهو الصحيح فيقول:
 
الكلدانيون ويسمون سريان ولغتهم سورية وتسميهم العرب النبط. والكلدانيون وهم السريانون ثم يكمل وكانت بلاد الكلدانيين العراق وديار ربيعة وديار مضر والشأم وبلاد العرب اليوم وبرها ومدرها اليمن وتهامة والحجاز واليمامة والعروض والبحرين والشحر وحضرموت وعمان، وبرها الذي يلي العراق وبرها الذي يلي الشأم وهذه جزيرة العرب كانت كلها مملكة واحدة يملكها ملك واحد ولسانها واحد سرياني وهو اللسان الأول لسان آدم ونوح وإبراهيم عليهم السلام وغيرهم من الأنبياء فيما ذكر أهل الكتب وإنما تختلف لغات هذه الشعوب من السريانيين اختلافاً يسيراً على حسب ما ذكرنا من حال الفرس والعبرانية منها والعربية أقرب اللغات بعد العبرانية إلى السريانية وليس التفاوت بينهما بالكثير وقيل إن أول من تكلم بالعبرانية إبراهيم الخليل عليه السلام بعد أن خرج من قريته المعروفة بأوركشد من بلاد كوثي من خنيرث وهو إقليم بابل وصار إلى حران من أرض الجزيرة وعبر الفرات في من كان معه إلى الشأم فتكلم بها فسميت العبرانية لحدوثها عند عبوره إضافة إلى العبر وبها أنزلت التوراة غير أن للإسرائليين بالعراق لغة سريانية تعرف بالترجوم يفسرون بها التوراة من العبرانية الأولى لوضوحها عندهم وقرب وأخذها، ولفصاحة العبرانية وتعذر فهمها على كثير منهم ولا تنازع بين النزارية وهم ربيعة ومضر الصريحان من ولد إسماعيل وإياد وأنمار على ما فيهما من التنازع بنو نزار بن معد بن عدنان بن أد بن أدد بن مقوم ابن ناخور بن تيرخ بن يعرب بن يشجب بن نابت بن قيذار بن إسماعيل ابن إبراهيم وقيل إنه نزار بن معد بن عدنان بن أد بن أدد بن يامر بن يشجب بن يعرب ابن الهيمسع بن صابوح بن نابت بن قيذار بن إسمعيل وبين اليمانية وهم حمير وكهلان ابنا سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر بن شالخ بن أرفخشد بن سام ابن نوح وغيرهم من جرهم وحضرموت ابني عابر وبين الإسرائليين وغيرهم أن إبراهيم الخليل كان سرياني اللسان.

2: أصلاً كل ما ذكرته عن المسعودي لا علاقة له بمقالتك لأنه يتكلم عن الآشوريون والكلدان القدماء وليس في عصره باستثناء السريان  فهو إضافة إلى انه يتكلم عنه قديما كما مر بنا إضافة أنه،جميع الناس بعد الطوفان سريان،  ذكر ملوك السريان،  تاريخ الروم والسريانيين من أول السنة من ملك الإسكندر، شهور القبط ومقابلها من شهور السريان ..إلخ،  فهو يتكلم عن السريان في عصره ويخصص لهم باب أطباء السريان والموسيقى السريانية وشهور السريان وجبل السريان وهذا يعني انهم موجودون في عصره والسريان يختلفون عن الآشوريين والكلدان الغير موجودين في زمنه مطلقا  وهو أصلا لا يعترف يسمي ملوك الموصل القدماء اشوريين بل صوريون فهو يقول: ذكر ملوك السريانيين/ ذكر ملوك الموصل ويينَوَى، وهم الصوريون/ ذكر ملوك بابل من النَّبَطِ وغيرهم، وهم الكلدانيون.

عذر عن التواصل أكثر لأني لست مقتنعا بمعلوماتك وأسلوبك ولن ادخل معك في جدل وأنت تأتي بكلام للمسعودي  عن كلمة اشوريون قدماء في مقال اسمه لقطات موجزة من تاريخ الاشوريين بعد اعتناقهم المسيحية وحتى أولئك القدماء كانوا عند المسعودي كلدان وليس اشوريين وملوك الموصل ليس اسمهم اشوريين/size][/color
العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: saliwa karim في 23:46 31/01/2021
الى أبو سنحاريب
لماذا عندما تزور ويقبض عليك fثايق وفضيحة دامغة لا تستطيع الإجابة وتشخصن

ويبدو أن الأستاذ نيسكو قد أصبح فايروس أقوى من كورونا للمتأشورين
جورج السرياني
شابا حنا
أبو افرام
سريانية أنا
الشماس بهنام
صليوا كريم
عادل السرياني
حدبشاب العربي
مغترب انا
وغيرهم كثير
الشماس خوشو
كلهم موفق نيسكو
والله على راسي أستاذ موفق دولة كاملة 

سيد أبو سنحاريب انت لست جاهل بالمقالات  فقط  بلل بالفيدوات أيضا فنحن  ننشر الفيدو في اليوتوب لنشره في المواقع فقط والمقالات فقط وهناك نشر في الايف ستريم والفيس بوك وما يهمنا  هو شعبنا
فأكثر من 2500 مشاهد و18 مشاركة و12 تعليق فيهم شخصيات محترمة إعلامية  وشعراء وحملة دكتواره
https://www.facebook.com/SuryoyoSatOfficial/videos/1014920325696841

الشجاعة منك تقتضي ان تعمل مقابلة تلفزيونية أو فيديو أو محاضرة عبر الزوم لنرى المقارنة بينك وبين العلماء يا أبو سنحاريب وأنا مستعد لمساعدتك في اتلفزيون سريويو و فيديو أو الزوم
ومن خلالك سول أخير للمدقق وخبير الوثائق أدي بنيامين
هل ما قام به السيد أبو سنحاريب مصيبة وتزوير أم عندك هو أمر عادي وطبيعي؟  وهل لو قام السريان بواحد بالمئة من هذا العمل الشنيع كنت ستعتبره عاديا؟ مثل زميلك بولص صاحب نظرية انصر أخاك طالما أو مظلوما الاشورية وليس الاسلامية لأن الاسلامية أرحم بكثير كما قال أحد الكتاب حيث تفسيرها أصلح أخاك إن كان مظلوما

العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: اخيقر يوخنا في 17:49 01/02/2021
السيد صليوا كريم
شلاما
ان الكتب والمصادر التي ناتي بها تعود الى مقامات  محترمة  ونقرا فيها التصحيح  للاخطاء  التسموية او التاريخية التي   ربما تطرق اليها او دونها  طرف ما ،،،وبذلك اصبح لتلك الكتب ولاصحابها صيتا ومرجعا للوصول الى الحقيقة
ولذلك من المضحك حقا ان يقوم احدهم  باعتبار  احد الكتب الذي  يحتوي  على اخطاء وتزييف للحقيقة المصدر الذي يتباهى به ،،،حيث ان عالم اليوم اكثر ثقافة مما سبقه من اجيال سابقة ولذلك نجد ان الجيل الجديد من الكتاب والمفكرين يصححون ما وقع به من سبقهم ،،،وليس ما جاء في كتاب ما هو كلام منزل لا يحتمل التصحيح والذي يبقى اسير افكار قديمة خاطءة يبقى انسانا غير قابل للتحضر ،،،
انظر الى ما يقوم به المثقفون والاكاديميون والمؤرخون   من تصحيحات لاراء. وافكار وتاريخ لمن سبقهم
ولذلك ما اى به كل من الدكتور حبي والمطران سليمان الصايغ هو التصحيح المطلوب لمن سبقهم   وهذة سيرة الحضارة  التي تقوم على اساس صحيح في تنقيح وتصحيح كل الهفوات والاخطاء التي تحتويها  الكتب الاخرى

سيدي الكريم
ان استاذكم قد فشل واذا كان يملك شجاعة فعلية ان يعتذر ويحرق كل اوراقه ويعمل مع اخوانه الاشوريين. في بناء جدار اشوري قوي يحمي الجميع بعيدا عن الصراخ المتواصل  باعتبار اللغة اسم قومي
ومن الطبيعي وحسب ايماننا فاننا لا نعارض من لا يؤمن باشوريته فهو حر فالاشورية ليست فرضا واحتواء بل ايمان باصالة الانتماء ولذلك فالذي لا يحس بانتماءه للاشورية فالساحة مفتوحة للجميع
كما ان من القيم الحضارية ان لا يتهجم على الاشوريين او غيرهم اذا اراد ان ينهض باسم اخر فهو حر على ان يكون عمله مبنى على الاحترام وليس على احقاد ضد الاشوريين
فالدستور يقر باشوريتنا فمن  يكون ذلك الذي يستطيع ان  يغير ذلك وقد ثبت الوقت بفشل كل المحاولات العقيمة ضد الاشوريين
يا اخوان اذا استطعتم واردتم ان تبنوا مجدا سريانيا  خاص بكم فذلك سيكون فخر لنا ايضا
تعلموا لغتكم وعلموها لاطفالكم كما يفعل الاشوريين
نافسوا الاشوريين في الاعمال المفيدة كتعلم اللغة  والتراث وذلك سيصب في صالح الجميع
انظروا الينا نحن الاشورييون كيف نناشدكم بالمحبة والاحترام  حيث نعتبركم اخواننا لنا ونمد ايدينا لمصافحتهم بخير وسلام وهناك الكثيرين ممن اصبحوا يومنون باشوريتهم. ومع ذلك نبقى ننظر الى البقية القليلة باحترام ونتوقع ان ينضموا يوما ما  وبارادتهم الحرة الى الصف الاشوري هذا اعتقادنا بدون اكراه او دجل
وحول الاقدام على نشر فيديوهات فذلك اكبر نكتة حيث ان اطفال اليوم يقومون بنشر الفيديوهات ،،،،
اتظر الى فيدوهات السيد نيسكو واعداد المشاهدين القليلة  وخوفه ايضا من فتح باب الرد فاذا كان واثقا من نفسه ليفتح  الرد ونرى بعد ذلك اين الحقيقة
فالحقيقة ليست كما يرويها طرف معادي للاشوريين بل ان الحقيقة هي في سماع راي الاشوريين ليقرر المشاهد اين الصواب ومن على حق ومن هو على بَاطِلٌ في اتهاماته ضد الاشوريين
واخيرا  وكما اوضحت ذلك في كتاباتي السابقة انا احترم كل التسميات لانها منا والينا واشجع كل مؤمن باي من الاسماء  في القيام بعمل صالح يخدم الجميع لان ما يقوم به المؤمن بانه كلداني  او اي اسم اخر هو يدر نفعا للاشوري
ولذلك بدلا من التهجم على الاشوريين عليكم ان توجهوا جهودكم لتعلم  لغتكم
اليس مخجلا حقا ان السيد القاءد يتحدث بغير لغته الام. مع  اطفاله وفي بيته وخابص الدنيا باللغه التي لا يجيدها ولا يتحدث بها اليس ذلك دليل ياس وفشل ،،،
ونلتقي في الجزء الثالث  من المقال
كما انني سوف انشر ايضا الجزء الثالث ايضا من كتب حول الاسم حيث نشرت جزءين فقط
ونبقى كاشوريين نمد يد المحبة فانتم المجموعة التي ذكرتها انت احرار في قبولها او ردها بالمزيد من الاحقاد والمغالطات
الرب يسامح

العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: وليد حنا بيداويد في 00:13 07/07/2022
الاعزاء المتداخلين
تحية لكم جميعا

من الخطأ الكبير ان يتم الرد على هذا الكاتب الصغير النكرة والمأجور موفق نيسكو الذي يريد تحويلنا نحن الاشورين الكلدان السريان الى حلبة الصراعات والدماء.
خسأ هو الف مرة ومن يكون بمستوى هذا الماجور الفاقد ليقيم الانسانية وشرف الوجود
لو ملك الشجاعة لدخل باسمه الصريح ومعه هذا الماجور جورج السرياني زبائن مقاهي سودرتاليا

 
العنوان: رد: فضحية جديدة لأبو سنحاريب
أرسل بواسطة: Odisho Youkhanna في 23:37 11/09/2022
يمعود رابي اخيقر اكعت شويه راحه ...؟؟؟؟