ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار العراق => الموضوع حرر بواسطة: samir latif kallow في 22:55 29/06/2012

العنوان: توقعات بـ "صفقة" بين المالكي وعلاوي وبارزاني لانهاء الازمة
أرسل بواسطة: samir latif kallow في 22:55 29/06/2012

توقعات بـ "صفقة" بين المالكي وعلاوي وبارزاني لانهاء الازمة
تم إنشاءه بتاريخ الجمعة, 29 حزيران/يونيو 2012 07:02. | |

(http://uploads.ankawa.com/uploads/13409996791.jpg) (http://uploads.ankawa.com/)



بغداد/ اور نيوز
كشف مصدر مقرب من ائتلاف دولة القانون عن معلومات سرية حول قرب انتهاء الازمة بين القوى واعادة العملية السياسية الى مجراها الطبيعي خوفا من تداعياتها التي قد تجر البلاد الى المجهول .
 
وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان قادة الكتل ادركوا بان اللعبة قد بدأت تخرج عن دائرة السيطرة لصالح اجندات اقليمية ودولية تخص الشأن العراقي، واكد ان ما يصدر من تصريحات عن السياسيين ما هو الا وقود للعملية التي لابد ان تأخذ وقتا من الزمن لتحقيق بعض المصالح وتمرير وتجاوز بعض الازمات الداخلية والاقليمية وخاصة تغييرات الربيع العربي التي تمت وصولا الى القضية السورية التي تعتبر المعادلة الصعبة في المقاييس الدولية .
 
واستدرك بقوله ان رئيس الوزراء نوري المالكي وزعيم العراقية اياد علاوي ورئيس اقليم كردستان جميعهم يعملون وفق اجندات خارجية بطريقة مباشرة واخرى ايحائية غير مباشرة تحركهم كيفما تشاء وبالطريقة والتي تجعل الحياة السياسية في البلاد. وجدد المصدر تأكيده ان اللعبة التي بدأها السياسيون قد شارفت على الانتهاء وان المالكي وعلاوي والبارزاني سينهون المسرحية التي افتعلوها وسيسدلون الستار على اطول مسرحية شهدتها العملية السياسية في العراق مابعد عام 2003، وان جهودا مضنية بذلت في هذا الاتجاه خلال الاسبوعين الماضيين ومازالت مستمرة ، مرجحا ان يشهد الأسبوع المقبل انفراجا للأزمة .