عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - جورج العراقي

صفحات: [1]
1



ظهر الرب يسوع على بحيّرة طبرية لسبعة من تلاميذه: بطرس، وتوما، ونثنائيل، ويعقوب، ويوحنا، واثنين آخرين. وفي هذا الظهور تمت أحداث كثيرة:
1) كان التلاميذ قد قضوا الليل كله يحاولون اصطياد أسماك، لكن دون جدوى. 2) في الصباح أقبّل يسوع على الشاطئ، وسألهم هل عندكم طعام؟ (ولم يعلموا أنه يسوع ربما لأن الوقت كان مبكراً، وربما لأنه ظهر لهم بهيئة فيها نورانية جسد القيامة). 3) لما أجابوه أنهم لم يصطادوا شيئاً، طلب منهم أن يلقوا الشبكة على جانب السفينة الأيمن، ووعدهم أنهم سيجدون سمكاً. 4) أطاعوا فعلاً، فاصطادوا 153 سمكة كبيرة. 5) صاح يوحنا الحبيب: "هو الرب". 6) فألقى بطرس بنفسه في الماء ليسرع إلى الرب سابحاً، ولم ينتظر وصول السفينة للشاطئ. 7) لما وصلوا إلى الشاطئ وجدوا الرب يسوع جالساً وأمامه: جمر، وسمك موضوع عليه، وخبز! فتعجبوا! وكأنه يقول لهم: لست بحاجة إليكم، ولكن قدموا من السمك الذي اصطدتموه لنأكل معاً. 8) أعطاهم الرب خبراً فأكلوا جميعهم معاً.









أقام الأب الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة القديس مار گيورگيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الخامس بعد القيامة المجيدة يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وبجضور الأب الفاضل الخوري ياقو داود وعدد كبير من المؤمنين من أبناء الكنيسة غصت بهم قاعة الكنيسة صباح الأحد السابع عشر من إيار 2014.. وقد قرأ الخوري بنيامين فصلا من إنجيل البشير يوحنا جيث ظهر يسوع المسيح له المجد لعدد من التلاميذ وهم يقومون بصيد السمك.. وقد وضح للحضور معنى ومدلولات هذا الظهور.. وبعد القداس تناول الحاضرون طعام الإفطار..











































































































































أدناه صور أخرى


اللجنة الإعلامية[/b][/color][/size]










2



1 لا تضطرب قلوبكم. انتم تؤمنون بالله فامنوا بي. 2 في بيت ابي منازل كثيرة.والا فاني كنت قد قلت لكم.انا امضي لاعد لكم مكانا. 3 وان مضيت واعددت لكم مكانا اتي ايضا واخذكم الي حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا. 4 وتعلمون حيث انا اذهب وتعلمون الطريق. 5 قال له توما يا سيد لسنا نعلم اين تذهب فكيف نقدر ان نعرف الطريق. 6 قال له يسوع انا هو الطريق والحق والحياة.ليس احد ياتي الى الاب الا بي. 7 لو كنتم قد عرفتموني لعرفتم ابي ايضا.ومن الان تعرفونه وقد رايتموه. 8 قال له فيلبس يا سيد ارنا الاب وكفانا. 9 قال له يسوع انا معكم زمانا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس.الذي راني فقد راى الاب فكيف تقول انت ارنا الاب. 10 الست تؤمن اني انا في الاب والاب في.الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من نفسي لكن الاب الحال في هو يعمل الاعمال. 11 صدقوني اني في الاب والاب في.والا فصدقوني لسبب الاعمال نفسها. 12 الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا ويعمل اعظم منها لاني ماض الى ابي. 13 ومهما سالتم باسمي فذلك افعله ليتمجد الاب بالابن. 14 ان سالتم شيئا باسمي فاني افعله..








أقام الأب الفاضل الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة تذكار مار عبد يشوع الطوباوي وتذكار مار دانيال الطبيب صباح الأحد الرابع من إيار 2014 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وجوقة المرتلات وبحضور عدد من أبناء الرعية..
وقد قرأ الخوري بنيامين فصلا من إنجيل البشير يوحنا وشرح مدلولاته للحاضرين..





















































































































































































































































اللجنة الإعلامية



















3



في صبيحة الأحد السابع والعشرين من نيسان 2014، أقام الأب الفاضل الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الجديد يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وجوقة الشمامسات المرنمات وبحضور عدد كبير من المؤمنين من أبناء الكنيسة.. وفي نهاية القداس أقام الأب الخوري رتبة الگياسا والترنيمة الخاصة بهذه المناسبة والتي يحاور فيها اللص اليميني مع الملاك حارس الفردوس وكيف يُظهر للملاك إشارة الصليب ليتمكن من الدخول إلى الفردوس...



[/color][/b][/size]




























































































































































































































































اللجنة الإعلامية
[/b][/size][/color]


[b
]أدناه صور أخرى للمناسبة
[/b][/color][/size]





4


قام المسيح حقا قام

 اما مريم فكانت واقفة عند القبر خارجا تبكي. وفيما هي تبكي انحنت الى القبر 12 فنظرت ملاكين بثياب بيض جالسين واحدا عند الراس والاخر عند الرجلين حيث كان جسد يسوع موضوعا. 13 فقالا لها يا امراة لماذا تبكين.قالت لهما انهم اخذوا سيدي ولست اعلم اين وضعوه. 14 ولما قالت هذا التفتت الى الوراء فنظرت يسوع واقفا ولم تعلم انه يسوع. 15 قال لها يسوع يا امراة لماذا تبكين. من تطلبين. فظنت تلك انه البستاني فقالت له يا سيد ان كنت انت قد حملته فقل لي اين وضعته وانا اخذه. 16 قال لها يسوع يا مريم. فالتفتت تلك وقالت له ربوني الذي تفسيره يا معلم. 17 قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم. 18 فجاءت مريم المجدلية واخبرت التلاميذ انها رات الرب وانه قال لها هذا.








في عشية القيامة مساء السبت التاسع عشر من نيسان 2014.. أقام الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا سهرة القيامة يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وبحضور عدد كبير جدا من أبناء الكنيسة والذين غصت بهم القاعة.. وقد طاف الحضور حول الكنيسة وهم يرددون صلوات القيامة ويهللو بصوت واحد قام المسيح حقا قام قيامة وحياة وتجدد.. وبعد انتهاء صلاء السهرة أقام الأب الخوري بنيامين يرافقه عدد من الشمامسة الأجلاء وجوقة المنشدات قداسا إلهيا بمناسبة عيد قيامة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد، وقد قرأ فصلا من إنجيل البشير يوحنا وعند انتهاء القداس تلا على الحاضرين نص رسالة قداسة أبينا البطريرك مار أدي الثاني الكلي الطوبى والتي يبارك فيها قداسته قيامة ربنا ومخلصنا الفادي يسوع المسيح له كل المجد ويدعو الجموع للصلاة من أجل أهلنا في العراق وسوريا كي تنتهي أزماتهم والحروب التي طالت حتى الكنائس والإكليروس..





















































































































































































































































































































































































































أدناه صور أخرى للمناسبة




اللجنة الإعلامية[/size][/glow]

5



بعد الانتهاء من قداس خميس الفصح.. أقام الأب الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا رتبة غسل أرجل التلاميذ يوم الخميس السابع عشر من نيسان 2014 وذلك تيمنا بما قام به يسوع المسيح له المجد عندما غسل أرجل تلاميذه في آخر فصح له قبل صلبه، حيث يدل على التواضع والمحبة..


































































































































































































اللحنة الإعلامية
[/size][/b][/glow]











6


“1 ولما قربوا من اورشليم الى بيت فاجي وبيت عنيا عند جبل الزيتون ارسل اثنين من تلاميذه 2 وقال لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت وانتما داخلان اليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس.فحلاه وأتيا به. 3 وان قال لكما احد لماذا تفعلان هذا فقولا الرب محتاج اليه.فللوقت يرسله الى هنا. 4 فمضيا ووجدا الجحش مربوطا عند الباب خارجا على الطريق فحلاه. 5 فقال لهما قوم من القيام هناك ماذا تفعلان تحلان الجحش. 6 فقالا لهم كما اوصى يسوع.فتركوهما. 7 فأتيا بالجحش الى يسوع وألقيا عليه ثيابهما فجلس عليه. 8 وكثيرون فرشوا ثيابهم في الطريق.وآخرون قطعوا اغصانا من الشجر وفرشوها في الطريق. 9 والذين تقدموا والذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين أوصنا.مبارك الآتي باسم الرب. 10 مباركة مملكة ابينا داود الآتية باسم الرب أوصنا في الاعالي..





أقام الأب الفاضل الخوري بنيامين  گورگيس راعي كنيسة مار  گيورگيس الشهيد قداسا إلهيا بمناسبة عيد السعانين يوم الأحد الثالث عشر من نيسان 2014 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وجوقة الشماسات المرنمات وبحضور عدد كبير من المؤمنين.. ثم قرأ فصلا من انجيل البشير لوقا الاصحاح الحادي عشر وكيف استقبلت الجموع الحاشدة ملك الملوك وهو راكبا بكل تواضع على ظهر أتان، استقبلته بأغصان الزيتون وفرش ثيابهم تحت قدميه.. وبعد القداس تناول الحاضرون طعام الافطار مع بعض..










































































































































































































































































































أدناه صور أخرى

اللجنة الإعلامية

7
1 الحق الحق أقول لكم: إن الذي لا يدخل من الباب إلى حظيرة الخراف، بل يطلع من موضع آخر، فذاك سارق ولص 2 وأما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف 3 لهذا يفتح البواب، والخراف تسمع صوته، فيدعو خرافه الخاصة بأسماء ويخرجها 4 ومتى أخرج خرافه الخاصة يذهب أمامها، والخراف تتبعه، لأنها تعرف صوته 5 وأما الغريب فلا تتبعه بل تهرب منه، لأنها لا تعرف صوت الغرباء 6 هذا المثل قاله لهم يسوع، وأما هم فلم يفهموا ما هو الذي كان يكلمهم به 7 فقال لهم يسوع أيضا : الحق الحق أقول لكم: إني أنا باب الخراف 8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص، ولكن الخراف لم تسمع لهم 9 أنا هو الباب. إن دخل بي أحد فيخلص ويدخل ويخرج ويجد مرعى 10 السارق لا يأتي إلا ليسرق ويذبح ويهلك، وأما أنا فقد أتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل 11 أنا هو الراعي الصالح، والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف 12 وأما الذي هو أجير، وليس راعيا، الذي ليست الخراف له، فيرى الذئب مقبلا ويترك الخراف ويهرب، فيخطف الذئب الخراف ويبددها 13 والأجير يهرب لأنه أجير، ولا يبالي بالخراف 14 أما أنا فإني الراعي الصالح، وأعرف خاصتي وخاصتي تعرفني 15 كما أن الآب يعرفني وأنا أعرف الآب. وأنا أضع نفسي عن الخراف 16 ولي خراف أخر ليست من هذه الحظيرة، ينبغي أن آتي بتلك أيضا فتسمع صوتي، وتكون رعية واحدة وراع واحد 17 لهذا يحبني الآب، لأني أضع نفسي لآخذها أيضا 18 ليس أحد يأخذها مني ، بل أضعها أنا من ذاتي. لي سلطان أن أضعها ولي سلطان أن آخذها أيضا. هذه الوصية قبلتها من أبي.






في صبيحة الأحد السادس من نيسان 2014 أقام الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد السادس من الصوم الكبير يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء إضافة لجوقة الشماسات المرنمات.. وقد قرأ الخوري بنيامين فصلا من إنجيل البشير يوحنا وشرح للحاضرين مدلولات هذا الفصل الرائع وكيف إن الخراف تعرف صوت راعيها.. هذا وقد حضر القداس عدد من المؤمنين.. وبعد القداس تناول الجميع طعام الإفطار..



























































































































































































































































































































































































































































































































اللجنة الإعلامية
[/glow]












8

حينئذ تقدمت اليه ام ابني زبدي مع ابنيها و سجدت و طلبت منه شيئا* 21 فقال لها ماذا تريدين قالت له قل ان يجلس ابناي هذان واحد عن يمينك و الاخر عن اليسار في ملكوتك* 22 فاجاب يسوع و قال لستما تعلمان ما تطلبان اتستطيعان ان تشربا الكاس التي سوف اشربها انا و ان تصطبغا بالصبغة التي اصطبغ بها انا قالا له نستطيع* 23 فقال لهما اما كاسي فتشربانها و بالصبغة التي اصطبغ بها انا تصطبغان و اما الجلوس عن يميني و عن يساري فليس لي ان اعطيه الا للذين اعد لهم من ابي* 24 فلما سمع العشرة اغتاظوا من اجل الاخوين* 25 فدعاهم يسوع و قال انتم تعلمون ان رؤساء الامم يسودونهم و العظماء يتسلطون عليهم* 26 فلا يكون هكذا فيكم بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما* 27 و من اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا* 28 كما ان ابن الانسان لم يات ليخدم بل ليخدم و ليبذل نفسه فدية عن كثيرين..[/color][/size]



أقام الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الثالث للصوم صباح الأحد السادس عشر من آذار 2014 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء إضافة لجوقة الإنشاد.. وقد قرأ الخوري بنيامين فصلا من إنجيل البشير متي وشرح للحاضرين مدلولات هذا الاصحاح.. هذا وقد حضر القداس عدد كبير من المؤمنين..





































































































































































































































































































































[/b]
اللجنة الإعلامية[/glow]












9




4: 1 ثم اصعد يسوع الى البرية من الروح ليجرب من ابليس، 4: 2 فبعدما صام اربعين نهارا واربعين ليلة جاع اخيرا، 4: 3 فتقدم اليه المجرب وقال له ان كنت ابن الله فقل ان تصير هذه الحجارة خبزا، 4: 4 فاجاب وقال مكتوب ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله، 4: 5 ثم اخذه ابليس الى المدينة المقدسة واوقفه على جناح الهيكل، 4: 6 و قال له ان كنت ابن الله فاطرح نفسك الى اسفل لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك، 4: 7 قال له يسوع مكتوب ايضا لا تجرب الرب الهك، 4: 8 ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا واراه جميع ممالك العالم و مجدها، 4: 9 و قال له اعطيك هذه جميعها ان خررت وسجدت لي، 4: 10 حينئذ قال له يسوع اذهب يا شيطان لانه مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد..





أقام الأب الفاضل الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الأول للصوم الكبير صباح الأحد الثاني من آذار 2014 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء.. وقد قرأ الأب بنيامين فصلا من إنجيل متى وشرح للحاضرين كيف صام الرب يسوع المسيح له المجد وكيف أراد الشيطان أن يجربه.. ولكم هيهات.. هذا وقد حضر القداس الأب ياقو داود وعدد من الشخصيات السياسية التي تمثل أحزاب ومنضمات شعبنا الآشوري.. وبعد القداس تناول الحاضرون وجبة الإفطار..











































































































































































































































































اللجنة الإعلامية[/glow]










10



احتفلت رعية كنيسة مار گيورگيس الشهيد في اريزونا بمناسبة مرور 42 عاما على رسامة قداسة ابينا البطريرك مار ادي الثاني الكلي الطوبى بطريرك الكنيسة الشرقية في العالم يوم الأحد الرابع والعشرين من شباط 2014 بإشراف اللجان الكنسية والخوري بنيامين گورگيس راعي الكنيسة وبحضور اعضاء الحركة الديمقرا طية الاشورية واعضاء المنظمة الخيرية الاشورية والمنظمة الثقافية الاشورية وعدد كبير من ابناء الرعية غصت بهم قاعة الكنيسة.. وقد أُلقيت بعض القصائد والترنيمات من قبل المشاركين بالاحتفالية..




























































































































































































اللجنة الإعلامية







11

أقام الأب الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد السابع لسابوع الدنح يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء إضافة لجوقة المرنمات وبحضور عدد كبير من المؤمنين..












































































































































































































































































اللجنة الإعلامية

















      

12
 في الغد اراد يسوع ان يخرج الى الجليل.فوجد فيلبس فقال له اتبعني وكان فيلبس من بيت صيدا من مدينة اندراوس وبطرس فيلبس وجد نثنائيل وقال له وجدنا الذي كتب عنه موسى في الناموس والانبياء يسوع ابن يوسف الذي من الناصرة فقال له نثنائيل أمن الناصرة يمكن ان يكون شيء صالح.قال له فيلبس تعال وانظر ورأى يسوع نثنائيل مقبلا اليه فقال عنه هوذا اسرائيلي حقا لا غش فيه قال له نثنائيل من اين تعرفني؟اجاب يسوع وقال له. قبل ان دعاك فيلبس وانت تحت التينة رأيتك اجاب نثنائيل وقال له يا معلّم انت ابن الله. انت ملك اسرائيل اجاب يسوع وقال له هل آمنت لاني قلت لك اني رأيتك تحت التينة. سوف ترى اعظم من هذا وقال له الحق الحق اقول لكم من الآن ترون السماء مفتوحة وملائكة الله يصعدون وينزلون على ابن الانسان..


أقام الأب الفاضل الأركذياقون بنيامين گورگيس قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الرابع للدنح يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وبحضور عدد كبير جدا من المؤمنين غصت بهم قاعة الكنيسة وذلك في كنيسة مريم العذراء في مدينة موديستو بكاليفورنيا.. وقد قرأ فصلا من انجيل يوحنا وشرح مدلولاته للحاضرين.. وبعد القداس تناول الحضور طعام الأفطار بمشاركة الخوري بنيامين والشمامسة الأجلاء..








































































































































































































































































































































































































































































اللجنة الإعلامية
[/b][/size]



13

1 وفي تلك الايام جاء يوحنا المعمدان يكرز في برية اليهودية. 2 قائلا توبوا لانه قد اقترب ملكوت السموات. 3 فان هذا هو الذي قيل عنه باشعياء النبي القائل صوت صارخ في البرية اعدوا طريق الرب. اصنعوا سبله مستقيمة. 4 ويوحنا هذا كان لباسه من وبر الابل وعلى حقويه منطقة من جلد .وكان طعامه جرادا وعسلا بريا. 5 حينئذ خرج اليه اورشليم وكل اليهودية وجميع الكورة المحيطة بالاردن. 6 واعتمدوا منه في الاردن معترفين بخطاياهم. 7 فلما رأى كثيرين من الفريسيين والصدوقيين ياتون الى معموديته قال لهم يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الآتي. 8 فاصنعوا اثمارا تليق بالتوبة. 9 ولا تفتكروا ان تقولوا في انفسكم لنا ابراهيم ابا. لاني اقول لكم ان الله قادر ان يقيم من هذه الحجارة اولادا لابراهيم . 10 والآن قد وضعت الفاس على اصل الشجر .فكل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار. 11 انا اعمدكم بماء للتوبة .ولكن الذي يأتي بعدي هو اقوى مني الذي لست اهلا ان احمل حذاءه. هو سيعمدكم بالروح القدس ونار. 12 الذي رفشه في يده وسينقي بيدره ويجمع قمحه الى المخزن .واما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ.13 حينئذ جاء يسوع من الجليل الى الاردن الى يوحنا ليعتمد منه. 14 ولكن يوحنا منعه قائلا انا محتاج ان اعتمد منك وانت تأتي اليّ. 15 فاجاب يسوع وقال له اسمح الآن. لانه هكذا يليق بنا ان نكمل كل بر .حينئذ سمح له. 16 فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء. واذا السموات قد انفتحت له فرأى روح الله نازلا مثل حمامة وآتيا عليه. 17 وصوت من السموات قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت.




أقام الأب الفاضل الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة عيد الدنح صباح الأحد التاسع عشر من كانون الثاني 2014 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء إضافة إلى جوقة الشماسات المنشدات.. وقد حضر القداس عدد كبير من المؤمنين غصت بهم قاعة الكنيسة.. وقد قرأ الخوري بنيامين فصلا من إنجيل البشير متي وشرح للحاضرين معاني اقتبال الرب يسوع المسيح له المجد المعمودية من يوحنا المعمدان..





























































































































































































اللجنة الإعلامية







14



   1 وفي تلك الايام صدر امر من اوغسطس قيصر بان يكتتب كل المسكونة. 2 وهذا الاكتتاب الاول جرى اذ كان كيرينيوس والي سورية. 3 فذهب الجميع ليكتتبوا كل واحد الى مدينته. 4 فصعد يوسف ايضا من الجليل من مدينة الناصرة الى اليهودية الى مدينة داود التي تدعى بيت لحم لكونه من بيت داود وعشيرته 5 ليكتتب مع مريم امراته المخطوبة وهي حبلى. 6 وبينما هما هناك تمت ايامها لتلد. 7 فولدت ابنها البكر وقمطته واضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل 8 وكان في تلك الكورة رعاة متبدين يحرسون حراسات الليل على رعيتهم. 9 واذا ملاك الرب وقف بهم ومجد الرب اضاء حولهم فخافوا خوفا عظيما. 10 فقال لهم الملاك لا تخافوا.فها انا ابشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب. 11 انه ولد لكم اليوم في مدينة داود مخلص هو المسيح الرب. 12 وهذه لكم العلامة تجدون طفلا مقمطا مضجعا في مذود. 13 وظهر بغتة مع الملاك جمهور من الجند السماوي مسبحين الله وقائلين 14 المجد لله في الاعالي وعلى الارض السلام وبالناس المسرة 15 ولما مضت عنهم الملائكة الى السماء قال الرجال الرعاة بعضهم لبعض لنذهب الان الى بيت لحم وننظر هذا الامر الواقع الذي اعلمنا به الرب. 16 فجاءوا مسرعين ووجدوا مريم ويوسف والطفل مضجعا في المذود. 17 فلما راوه اخبروا بالكلام الذي قيل لهم عن هذا الصبي. 18 وكل الذين سمعوا تعجبوا مما قيل لهم من الرعاة. 19 واما مريم فكانت تحفظ جميع هذا الكلام متفكرة به في قلبها. 20 ثم رجع الرعاة وهم يمجدون الله ويسبحونه على كل ما سمعوه وراوه كما قيل لهم.





أقام الأب الفاضل الخوري بنيامين گورگيس قداس الميلاد في كنيسة مريم العذراء في موديستو \ كاليفورنيا يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء إضافة إلى جوقة الشماسات الموقرات وبحضور عدد كبير من المؤمنين.. قرأ خلال القداس فصلا من إنجيل البشير لوقا وشرح للحاضرين مدلولات الولادة العجيبة لربنا ومخلصنا يسوع المسيح.. وفي نهاية القداس قرأ الخوري بنيامين نص رسالة قداسة أبينا البطريرك مار أدي الثاني الجزيل الاحترام حيث يبارك فيها قداسته المؤمنين في الوطن الأم وفي بلدان المهجر ميلاد المسيح له كل المجد ورأس السنة الجديدة 2014 زيتمنى فيها  أن يعم الخير والسلام في كل العالم..















































































































































































































































































































































اللجنة الإعلامية
[/b][/size]




15




 1 وفي تلك الايام صدر امر من اوغسطس قيصر بان يكتتب كل المسكونة. 2 وهذا الاكتتاب الاول جرى اذ كان كيرينيوس والي سورية. 3 فذهب الجميع ليكتتبوا كل واحد الى مدينته. 4 فصعد يوسف ايضا من الجليل من مدينة الناصرة الى اليهودية الى مدينة داود التي تدعى بيت لحم لكونه من بيت داود وعشيرته 5 ليكتتب مع مريم امراته المخطوبة وهي حبلى. 6 وبينما هما هناك تمت ايامها لتلد. 7 فولدت ابنها البكر وقمطته واضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل  8 وكان في تلك الكورة رعاة متبدين يحرسون حراسات الليل على رعيتهم. 9 واذا ملاك الرب وقف بهم ومجد الرب اضاء حولهم فخافوا خوفا عظيما. 10 فقال لهم الملاك لا تخافوا.فها انا ابشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب. 11 انه ولد لكم اليوم في مدينة داود مخلص هو المسيح الرب. 12 وهذه لكم العلامة تجدون طفلا مقمطا مضجعا في مذود. 13 وظهر بغتة مع الملاك جمهور من الجند السماوي مسبحين الله وقائلين 14 المجد لله في الاعالي وعلى الارض السلام وبالناس المسرة 15 ولما مضت عنهم الملائكة الى السماء قال الرجال الرعاة بعضهم لبعض لنذهب الان الى بيت لحم وننظر هذا الامر الواقع الذي اعلمنا به الرب. 16 فجاءوا مسرعين ووجدوا مريم ويوسف والطفل مضجعا في المذود. 17 فلما راوه اخبروا بالكلام الذي قيل لهم عن هذا الصبي. 18 وكل الذين سمعوا تعجبوا مما قيل لهم من الرعاة. 19 واما مريم فكانت تحفظ جميع هذا الكلام متفكرة به في قلبها. 20 ثم رجع الرعاة وهم يمجدون الله ويسبحونه على كل ما سمعوه وراوه كما قيل لهم..


أقام الأب الفاضل ياقو داود قداس عيد الميلاد المجيد في كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء إضافة إلى جوقة الكنيسة وبحضور عدد كبير من المؤمنين وأعضاء أحزاب ومنظمات شعبنا.. تلا الأب الفاصل ياقو فصلا من إنجيل لوقا والولادة العجائبية لمخلصنا يسوع المسيح له كل المجد.. وفي نهاية القداس قرأ الأب ياقو نص رسالة قداسة البطريرك مار أدي الثاني الكلي الطوبى والتي يهنأ فيها قداسته أبناء شعبنا في العراق ودول الإنتشار بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة 2014..


































































































































اللجنة الإعلامية
[/move]





16



"أبشركم بفرح عظيم، يكون للعالم كلّه: لقد ولد لكم اليوم المخلّص الذي هو المسيح الرب"




برعاية الأب الفاضل الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا وبإشراف اللجنة التدريسية لعب أطفال الكنيسة دورهم في مسرحية درامية تجسد ميلاد يسوع المسيح له المجد.. وفي نهاية المسرحية تم توزيع هدايا للأطفال من قبل اللجنة التدريسبة وبابا نوئيل.. وقد حضر الحفل والمسرحية عدد كبير من أولياء أمور الأطفال وعدد من المؤمنين..
































































































































































































































اللجنة الإعلامية
[/color][/size]








17




وَبَعْدَ هذَا انْحَدَرَ إِلَى كَفْرِنَاحُومَ، هُوَ وَأُمُّهُ وَإِخْوَتُهُ وَتَلَامِيذُهُ، وَأَقَامُوا هُنَاكَ أَيَّاماً لَيْسَتْ كَثِيرَةً وَكَانَ فِصْحُ الْيَهُودِ قَرِيباً، فَصَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، وَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ الَّذِينَ كَانُوا يَبِيعُونَ بَقَراً وَغَنَماً وَحَمَاماً، وَالصَّيَارِفَ جُلُوساً. فَصَنَعَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ وَطَرَدَ الْجَمِيعَ مِنَ الْهَيْكَلِ، اَلْغَنَمَ وَالْبَقَرَ، وَكَبَّ دَرَاهِمَ الصَّيَارِفِ وَقَلَّبَ مَوَائِدَهُمْ. وَقَالَ لِبَاعَةِ الْحَمَامِ: »ارْفَعُوا هذِهِ مِنْ ههُنَا. لَا تَجْعَلُوا بَيْتَ أَبِي بَيْتَ تِجَارَةٍ«. فَتَذَكَّرَ تَلَامِيذُهُ أَنَّهُ مَكْتُوبٌ: »غَيْرَةُ بَيْتِكَ أَكَلَتْنِي«. فَسَأَلَهُ الْيَهُودُ: »أَيَّةَ آيَةٍ تُرِينَا حَتَّى تَفْعَلَ هذَا؟« أَجَابَ يَسُوعُ: »انْقُضُوا هذَا الْهَيْكَلَ وَفِي ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ أُقِيمُهُ«. فَقَالَ الْيَهُودُ: »فِي سِتٍّ وَأَرْبَعِينَ سَنَةً بُنِيَ هذَا الْهَيْكَلُ، أَفَأَنْتَ فِي ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ تُقِيمُهُ؟« وَأَمَّا هُوَ فَكَانَ يَقُولُ عَنْ هَيْكَلِ جَسَدِهِ. فَلَمَّا قَامَ مِنَ الْأَمْوَاتِ، تَذَكَّرَ تَلَامِيذُهُ أَنَّهُ قَالَ هذَا، فَآمَنُوا بِالْكِتَابِ وَالْكَلَامِ الَّذِي قَالَهُ يَسُوعُ. وَلَمَّا كَانَ فِي أُورُشَلِيمَ فِي عِيدِ الْفِصْحِ، آمَنَ كَثِيرُونَ بِاسْمِهِ، إِذْ رَأَوُا الْآيَاتِ الَّتِي صَنَعَ. لكِنَّ يَسُوعَ لَمْ يَأْتَمِنْهُمْ عَلَى نَفْسِهِ، لِأَنَّهُ كَانَ يَعْرِفُ الْجَمِيعَ. وَلِأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ مُحْتَاجاً أَنْ يَشْهَدَ أَحَدٌ عَنِ الْإِنْسَانِ، لِأَنَّهُ عَلِمَ مَا كَانَ فِي الْإِنْسَانِ






أقام الأب الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا لمناسبة الأحد الثالث لسابوع تقديس الكنيسة وتذكار مار يعقوب المقطع صباح الأحد الأول من كانون الأول 2013 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وعدد من المؤمنين.. وقد قرأ الخوري بنيامين فصلا من إنجيل يوحنا وشرح للحضور كيف طرد يسوع المسيح له المجد الباعة من هيكل الرب..

















































































































































































































































































اللجنة الإعلامية

18


قَالَ لَهُمْ: «وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟» فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ وَقَالَ: «أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ!». فَأجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ: «طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا، إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ، لكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضًا: أَنْتَ بُطْرُسُ، وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي، وَأَبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا. وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ، فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاوَاتِ».



أقام الأب الفاضل الخوري بنيامين گورگيس راعي كنيسة مار گيورگيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة تذكار القديس مار گيورگيس يوم الأحد السابع عشر من تشرين الثاني 2013 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وجوقة الكنيسة وبحضور عدد كبير من المؤمنين غصت بهم قاعة الكنيسة، وقد شمل القداس أيضا الأحد الأول من سابوع تقديس الكنيسة.. بعد القداس تناول الحاضرون الأطعمة والذبائح المقدمة لهذه المناسبة..





























































































































































































































































































اللجنة الإعلامية








19

أقام الأب الفاضل الأركذياقون بنيامين كَوركَيس راعي كنيسة مار كَيوركيس في أريزونا قداسا إلهيا لمناسبة الأحد الرابع لسابوع الصليب المقدس والسابع لسابوع إيليا وذلك صباح يوم الأحد الثالث من تشرين الثاني 2013 وقد عاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وحضره عدد كبير من المؤمنين غصت بهم قاعة الكنيسة..

















































































































































































































اللجنة الإعلامية



[/color][/size][/b]

20



 ولما جاءوا إلى الجمع تقدم إليه رجل جاثيا له 15 وقائلا: يا سيد، ارحم ابني فإنه يصرع ويتألم شديدا، ويقع كثيرا في النار وكثيرا في الماء 16 وأحضرته إلى تلاميذك فلم يقدروا أن يشفوه 17 فأجاب يسوع وقال: أيها الجيل غير المؤمن، الملتوي، إلى متى أكون معكم؟ إلى متى أحتملكم؟ قدموه إلي ههنا 18 فانتهره يسوع، فخرج منه الشيطان. فشفي الغلام من تلك الساعة 19 ثم تقدم التلاميذ إلى يسوع على انفراد وقالوا: لماذا لم نقدر نحن أن نخرجه 20 فقال لهم يسوع: لعدم إيمانكم. فالحق أقول لكم: لو كان لكم إيمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل: انتقل من هنا إلى هناك فينتقل، ولا يكون شيء غير ممكن لديكم 21 وأما هذا الجنس فلا يخرج إلا بالصلاة والصوم 22 وفيما هم يترددون في الجليل قال لهم يسوع: ابن الإنسان سوف يسلم إلى أيدي الناس 23 فيقتلونه، وفي اليوم الثالث يقوم. فحزنوا جدا 24 ولما جاءوا إلى كفرناحوم تقدم الذين يأخذون الدرهمين إلى بطرس وقالوا: أما يوفي معلمكم الدرهمين 25 قال: بلى. فلما دخل البيت سبقه يسوع قائلا: ماذا تظن يا سمعان؟ ممن يأخذ ملوك الأرض الجباية أو الجزية، أمن بنيهم أم من الأجانب 26 قال له بطرس: من الأجانب. قال له يسوع: فإذا البنون أحرار 27 ولكن لئلا نعثرهم، اذهب إلى البحر وألق صنارة، والسمكة التي تطلع أولا خذها، ومتى فتحت فاها تجد إستارا، فخذه وأعطهم عني وعنك..

أقام الأب الفاضل الأركذياقون بنيامين كَوركَيس راعي كنيسة مار كَيوركَيس للكنيسة الشرقية القديمة في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الثاني لسابوع الصليب والخامس لسابوع إيليا صباح الأحد 20 تشرين الأول 2013 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء، وقد قرأ فصلا من إنحيل متي وشرح للحاضرين مدلولات الإيمان في هذا الإصحاح.. وقدحضر القداس عدد من المؤمنين..

















































































































































































































اللجنة الإعلامية

21
ولمَّا جاءَ اليومُ الخَمسونَ، كانوا مُجتَمعينَ كُلُّهُم في مكانٍ واحدٍ، فخرَجَ مِنَ السَّماءِ فجأةً دَوِيٌّ كَرِيحٍ عاصِفَةٍ، فمَلأ البَيتَ الّذي كانوا فيهِ. وظَهرَت لهُم ألسِنَةٌ كأنَّها مِنْ نارٍ، فاَنقَسَمَت ووقَفَ على كُلِّ واحدٍ مِنهُم لِسانٌ. فاَمتَلأوا كُلُّهُم مِنَ الرُّوحِ القُدُسِ، وأخذوا يتكَلَّمونَ بِلُغاتٍ غَيرِ لُغَتِهِم، على قَدْرِ ما مَنَحهُمُ الرُّوحُ القُدُسُ أنْ ينطِقُوا. وكانَ في أُورُشليمَ أُناسٌ أتقياءُ مِنَ اليَهودِ جاؤُوا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ تَحتَ السَّماءِ. فلمَّا حدَثَ ذلِكَ الصَّوتُ، اَجتمَعَ النّـاسُ وهُم في حَيرَةٍ، لأنَّ كُلَّ واحدٍ مِنهُم كانَ يَسمَعُهُم يتكَلَّمونَ بِلُغَتِهِ. فاَحتاروا وتَعَجَّبوا وقالوا: ((أمَا هؤُلاءِ المُتكَلِّمونَ كُلُّهُم مِنَ الجَليلِ؟ فكيفَ يَسمَعُهُم كُلُّ واحدٍ مِنّـا بِلُغةِ بَلدِهِ؟ نَحنُ مِنْ بَرثــيَةَ وماديَةَ وعيلامَ وما بَينَ النَّهرينِ واليَهوديَّةِ وكَبَّدوكيَّةَ وبُنطسَ وآسيَّةَ وفَريجيَّةَ وبَمفيليَّةَ ومِصْرَ ونَواحي ليبـيَّةَ المجاوِرةِ لِقيرينَ، ورومانيُّونَ مُقيمونَ هُنا وكَرِيتــيُّونَ وعَرَبٌ، يَهودٌ ودُخَلاءُ، ومعَ ذلِكَ نَسمَعُهُم يَتكلَّمونَ بِلُغاتِنا على أعمالِ اللهِ العَظيمةِ!)) وكانوا كُلُّهُم حائِرينَ مَذهولينَ يَقولُ بَعضُهُم لِبعضٍ: ((ما مَعنى هذا؟)) لكِنَّ آخرينَ كانوا يَقولونَ ساخِرينَ: ((أسكَرَتْهُمُ الخَمرُ)).



أقام الأب الأركذياقون بنيامين كوركيس راعي كنيسة مار كَيوركَيس في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة عيد حلول الروح القدس على التلاميذ (البنطقسطي) (العنصرة) صباح الأحد الثالث والعشرين من حزيران 2013 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وبحضور عدد كبير من المؤمنين.. وقد شرح للحاضرين كيف حل الروح القدس على التلاميذ ليكرزو في جميع بقاع الأرض..






















































































































































































































































































اللجنة الإعلامية




[/b]

22


بوضع يد نيافة مار زيا خوشابا أسقف أميركا وكندا والمعاون البطريكي للكنيسة الشرقية القديمة تم ترقية الأب الفاضل بنيامين كوركيس راعي كنيسة مار كَيوركَيس في أريزونا إلى درجة الأركذياقون (خوري) بحضور الأب الفاضل ياقو داود والاب الفاضل اثناسوس توما راعي كنيسة مار شليطا في لوس أنجلس وعدد من الشمامسة الأجلاء وعدد كبير من المؤمنين وذلك صباح الأحد السادس والعشرين من شهر إيار 2013، هذا وقد سبقها اليوم الماضي صباح السبت الخامس والعشرين مراسم درجة الخورأسقف..
تمنياتنا للأب الفاضل الخوري بنيامين الصحة والعمر المديد ليكمل مسيرته الكهنوتية التي بدأها في ثمانينات القرن الماضي..






























































































































































































































































اللجنة الإعلامية
[/color][/b][/size]

23


أقام الأب بنيامين كوركيس راعي كنيسة مار كَيوركَيس للكنيسة الشرقية القديمة في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الجديد صباح الأحد 12 إيار 2013 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وبحضور عدد من أبناء الرعية اختتمه برتبة الكَياسا مستذكرا اللص اليميني (ططوس) الذي وعده الرب يسوع المسيح له المجد بالفردوس.. وقد قرأ فصلا من الانجيل وشرح مدلولاته للحاضرين..
















































































































































































































































اللجنة الإعلامية
[/color][/size][/b]

24



قام المسيح حقا قام



أقام الأب بنيامين كوركيس راعي كنيسة مار كوركيس الشهيد في أريزونا قداسا إلهيا في الساعات الأولى من صبيحة الأحد الخامس من أيار 2013 بمناسبة عيد القيامة المجيدة يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وجوقة الكنيسة التي كانت تنشد (قملي مارن شوخالي) وبحضور عدد كبير من المؤمنين.. قبل القداس وبمشاركة الجموع الحاضرة تم الطواف حول الكنيسة لإتمام مراسم القيامة..
وفي نهاية القداس قرأ الأب بنيامين نص رسالة قداسة أبينا البطريرك مار أدي الثاني الكلي القداسة التي هنأ قداسته من خلالها المؤمنين في العراق وجميع بلدان الانتشار بهذه المناسبة السعيدة، وتمنى أن يعم الخير والسلام في العراق وسوريا..
























































































































































































































































































































































اللجنة الإعلامية
[/size][/b]

25

1 ولما قربوا من أورشليم وجاءوا إلى بيت فاجي عند جبل الزيتون، حينئذ أرسل يسوع تلميذين 2 قائلا لهما: اذهبا إلى القرية التي أمامكما، فللوقت تجدان أتانا مربوطة وجحشا معها، فحلاهما وأتياني بهما 3 وإن قال لكما أحد شيئا، فقولا: الرب محتاج إليهما. فللوقت يرسلهما 4 فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل 5 قولوا لابنة صهيون: هوذا ملكك يأتيك وديعا، راكبا على أتان وجحش ابن أتان 6 فذهب التلميذان وفعلا كما أمرهما يسوع 7 وأتيا بالأتان والجحش، ووضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما 8 والجمع الأكثر فرشوا ثيابهم في الطريق. وآخرون قطعوا أغصانا من الشجر وفرشوها في الطريق 9 والجموع الذين تقدموا والذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين: أوصنا لابن داود مبارك الآتي باسم الرب أوصنا في الأعالي 10 ولما دخل أورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة: من هذا 11 فقالت الجموع: هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل 12 ودخل يسوع إلى هيكل الله وأخرج جميع الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل، وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام 13 وقال لهم: مكتوب: بيتي بيت الصلاة يدعى. وأنتم جعلتموه مغارة لصوص..




أقام الأب الفاضل بنيامين كوركيس راعي كنيسة مار كوركيس في أريزونا قداسا إلهيا بمناسبة أحد السعانين يوم الأحد الثامن والعشرين من نيسان 2013 يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء وبحضور عدد كبير من أبناء الكنيسة غصت بهم القاعة.. وقد قرأ فصلا من انحيل البشير متي وشرح للحاضرين كيف دخل يسوع المسيح له كل المجد أورشليم وهو راكبا على أتان ليعلم الجموع والعالم أجمع معنى التواضع..














































































































































































































































اللجنة الإعلامية

26

أقام الحبر الجليل نيافة مار زيا خوشابا أسقف بغداد وأمريكا وكندا والمعاون البطريركي للكنيسة الشرقية القديمة، القداس الإلهي ليوم الأحد 14\4\2013 بمناسبة الأحد الخامس من الصوم الكبير في كنيسة مار كوركيس الشهيد في أريزونا – الولايات المتحدة الأمريكية، ويعاونه الأب الفاضل بنيامين كوركيس وعدد من الشمامسة وجوقة الكنيسة وحضور جمع غفير من أبناء الرعية.




























































































































































































































































































































































































































































































































اللجنة الإعلامية


[/b][/color][/size]

27

أقامت رعية القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بـ كندا حفلة عشاء على شرف نيافة الأسقف مار زيا خوشابا أسقف أميركا وكندا والنائب البطريركي في بغداد مساء السبت الثالث والعشرين من آذار 2013 بعد صلاة الرمش والتي أقامها نيافته مع جمع من المؤمنين يعاونه الأب ديادورس مغطس والأب يوحنا وعدد من الشمامسة.. جضر جفل العشاء عدد من المؤمنين غصت بهم قاعة الاحتفال.. وبكلمة ترحيبية افتتح الأب يوخنا راعي الكنيسة حفل العشاء رحب بها بحضور نيافته والوفد المرافق له والجموع الحاضرة.. بعدها تكلم نيافته مطولا عن الأمور الكنسية والعلاقات التي تربط المؤمنين بالكنيسة وعن افتتاح رعية جديدة في شيكاغو ورسامة شمامسة جدد في بعض الرعيات في الولايات المتحدة.. وتمنى للحاضرين أن يعملو من أجل إعلاء كلمة الرب عالية.. هذا وسيقيم نيافته قداسا في تورونتو قبل مغادرته إلى أميركا وبعدها إلى أرض الوطن..


































































































































































جورج العراقي
[/color][/size][/font]

28



احتفلت رعية ماركوركيس للكنيسة الشرقية القديمة في ولاية اريزونا بالذكرى السنوية الحادية والأربعين لرسامة قداسة الحبر الأعظم مار أدّي الثاني بطريركا ً جاليثيقا ً على الكرسي الرسولي في العراق والعالم وذلك يوم الأحد الثالث من أذار 2013.
حضر الاحتفال كاهن الرعية الاب بنيامين كوركيس وعدد من الشمامسة الموقرين وجوقة الكنيسة كما حضر الاحتفال السيد عمانؤيل بيت يونان مسؤول الحركة الديمقراطية الاشورية وعدد من اعضاء الحركة وجموع غفيرة من أبناء الرعية غصت بهم قاعة الكنيسة..




















































اللجنة الاعلامية


[/b][/color][/size]

29
في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله. هذا كان في البدء عند الله. كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان. فيه كانت الحياة والحياة كانت نور الناس. والنور يضيء في الظلمة والظلمة لم تدركه كان انسان مرسل من الله اسمه يوحنا. هذا جاء للشهادة ليشهد للنور لكي يؤمن الكل بواسطته. لم يكن هو النور بل ليشهد للنور. كان النور الحقيقي الذي ينير كل انسان آتيا الى العالم. كان في العالم وكوّن العالم به ولم يعرفه العالم. الى خاصته جاء وخاصته لم تقبله. واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنون باسمه. الذين ولدوا ليس من دم ولا من مشيئة جسد ولا من مشيئة رجل بل من الله..


خلال زيارته الرعوية لكندا أقام نيافة الأسقف مار زيا خوشابا الوكيل البطريركي للكنيسة الشرقية القديمة قداسا إلهيا في كنيسة القديسة شموني في هاملتون يعاونه الأب الفاضل يوحنا راعي الكنيسة وعدد من الشمامسة الأجلاء وذلك يوم الأحد المصادف 27 كانون الثاني 2013 حضره جمع من المؤمنين غصت بهم قاعة الكنيسة ..
قرأ بعدها فصلا من إنجيل يوحنا وشرح للمؤمنين مدلولات هذا الفصل من كتاب الحياة..
بعد القداس أقام نيافته مراسم طقس العماذ المقدس للطفلة روزابيل ابنة الشماس سركون جورج.. ثم نزلت الجموع برفقة نيافته لتناول طعام الغداء المقدم بهذه المناسبة السعيدة..








































































































































جورج خوشابا كوريال

30


بمناسبة أعياد ميلاد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد وفي عشية الميلاد ليلة الرابع والعشرين من كانون الأول 2012، أقام الأب بنيامين كوركيس راعي كنيسة مار كوركيس للكنيسة الشرقية القديمة في أريزونا قداسا إلهيا عاونه عدد من الشمامسة وحضره عدد غفير من أبناء الرعية غصت بهم قاعة الكنيسة.. وقد قرأ فصلا من إنجيل لوقا وشرح للحاضرين عظمة هذا اليوم التاريخي في حياة المسيحيين في جميع أنحاء المعمورة.. تلا بعدها رسالة قداسة البطريرك مار أدى الثاني الكلي القداسة والتي هنأ بها المؤمنين بهذه المناسية السعيدة..
وبدورنا نهنئ قداسة البطريرك مار أدى الثاني الكلي الطوبى والرعاة الأجلاء وجميع المؤمنين بهذه المناسبة متمنين للجميع سنة سعيدة مليئة بالأفراح والمسرات.. وكل عام وأنتم بخير..
















































































































Luther Goleat



اللحنة الإعلامية

31

أقام قداسة أبينا البطريرك مار أدي الثاني الكلي الطوبى قداسا إلهيا في كنيسة مار شليطا في لوس انجلس صباح يوم الأحد الخامس عشر من تموز 2012، حضره عدد من المؤمنين من أبناء الرعية وبمعاونة الأب الفاضل ياقو.. وبعد القداس شارك قداسته أبناء الرعية طعام الإفطار المقام على شرف قداسته..

هذا وقد وصل قداسته إلى لوس أنجلس يوم الجمعة الثالث عشر من تموز الحاري في مستهل زيارته الرعوية والتي تشمل أيضا رعية موديستو وشيكاغو..































































































































اللجنة الاعلامية
[/color][/size][/b]

32



وصل قداسة البطريرك مار ادي الثاني الى ولاية اريزونا يوم الاربعاء 4/7/2012 في الساعة التاسعة والنصف وكان في أستقبال قداسته ألاب بنيامين كوركيس راعي كنيسة مار كوركيس الشهيد في أريزونا والشمامسه الافاضل ورئيس الحركه الديمقراطيه الاشورية وجمع غفير من أبناء كنيستنا. وفي يوم الاحد أقام قداس حضره جمع غفير من أبناء الطائفة وبعدها شارك أبنائه في وجبة الفطور التي أقامتها لجنة الكنيسة بمناسبة زيارته للرعية.وبعدها زار أحد المرضي وسيزور عدداً أخر من أبناء الرعية الراقدين في دور العجزه.نبتهل الى الله أن يحفظ قداسته في كل خطوة يخطوها... امين



اللجنة ألاعلامية في كنيسة مار كوركيس الشهيد/أريزونا




































































































































































[/img]









































































































































































































































[/size]

33
في مستهل زيارته الرعوية لكندا وأميركا، ترأس قداسة أبينا البطريرك مار أدي الثاني الكلي الطوبى قداسا إلهيا بمناسبة تذكار مار أبا سرافيون صباح الأحد السابع عشر من حزيران 2012 في كنيسة مار كوركيس في تورونتو يعاونه كل من الأب بنيامين كوركيس راعي كنيسة مار كوركيس في أريزونا والأب تيادورس مخطس راعي كنيسة مار كوركيس في تورونتو وعدد من الشمامسة.. وقد حضر القداس جمع غفير من المؤمنين غصت بهم قاعة الكنيسة.. وقد تكلم قداسته مطولا عن أحوال الكنيسة والرعية في العراق وبلدان الانتشار وحث المؤمنين على التعاون مع رعاة الكنائس والهيئات الإدارية واللجان المركزية للمضي قدما في إعلاء شأن كنيستنا المقدسة في جميع أنحاء المعمورة.. هذا وبعد القداس وتناول الإفطار هبت الجموع للترحيب بقداسته ونيل بركته الأبوية، عاد بعدها قداسته والوفد المرافق له إلى مقر إقامته في هاملتون..


























































































































































































































































































[/color][/size][/b]

34
خلال تواجد قداسته في هاملتون بكندا.. أقام قداسة البطريرك مار أدي الثاني الكلي الطوبى قداسا إلهيا بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة شقيقه المغفور له المرحوم إيشو كوركيس ميخائيل.. هذا وقد وصل قداسته إلى كندا مساء الخميس الماضي وكان باستقباله الآباء الكهنة الأفاضل والشمامسة الأجلاء وعدد من المؤمنين من أبناء الكنيسة بفرعيها في هاملتون وتورونتو.. وفي اليوم السابق للقداس قام قداسته بزيارة المقبرة التي يرقد فيها شقيق قداسته وأدى الصلاة على راحة نفس المرحوم شقيقه كما زار أيضا قبر المرحومة والدة قداسته.. هذا وقد رافق قداسته كل من الأب بنيامين كوركيس شقيق قداسته وراعي كنيسة مار كوركيس في أريزونا والأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني في هاملتون والسيد زيا كوركيس ميخائيل شقيق قداسته والشماس إيشو دنخا والسيد وليم إيشو نجل المرحوم والوفد الإعلامي المرافق لهم.. وقد حضر القداس جمع غفير من المؤمنين وعدد من الشخصيات التي تمثل بعض الأحزاب والمنظمات لأبناء شعبنا..

































































































































































































































[/color][/size][/b]





35


ماذا تظنون كان لإنسان ابنان فجاء إلى الأول وقال يا ابني اذهب اليوم اعمل في كرمي. فأجاب وقال ما أريد ولكنه ندم أخيراً ومضى. وجاء إلى الثاني وقال كذلك فأجاب وقال ها أنا يا سيد ولم يمض. فأي الاثنين عمل إرادة الآب قالوا له الأول قال لهم يسوع الحق أقول لكم أن العشارين والزواني يسبقونكم إلى ملكوت الله. لأن يوحنا جاءكم في طريق الحق فلم تؤمنوا به وأما العشارون والزواني فآمنوا به وانتم إذ رأيتم لم تندموا أخيراً لتؤمنوا به."


أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة يعاونه كل من الشماس إيشو دنخا والشماس سركون خوشابا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الرابع للصوم يوم الأحد الثامن عشر من آذار 2012 حضره عدد من أبناء الكنيسة.. زقد قرأ فصلا من إنجيل البشير متي.. وقد شرح للحاضرين المدلولات اللاهوتية لهذا الفصل المدون أعلاه..



































































































































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا

36
فكل من يسمع أقوالي هذه ويعمل بها، أشبهه برجل عاقل، بنى بيته على الصخر. فنزل المطر، وجاءت الأنهار، وهبت الرياح، ووقعت على ذلك البيت فلم يسقط، لأنه كان مؤسساً على الصخر. وكل من يسمع أقوالي هذه ولا يعمل بها، يشبه برجل جاهل، بنى بيته على الرمل. فنزل المطر، وجاءت الأنهار، وهبت الرياح، وصدمت ذلك البيت فسقط، وكان سقوطه عظيماً..[/color][/size]

أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة بهاملتون قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الثاني للصوم صباح الأحد الرابع من آذار 2012 يعاونه كل من الشمامسة إيشو دنخا وسركون خوشابا وليفون خوشابا.. وقد قرأ فصلا من إنجيل البشير متى وشرح للحاضرين المدلولات اللاهوتية لهذا الفصل من الانجيل.. وقد حضر القداس جمع من أبناء الكنيسة..
































































































اللجنة الاعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا[
/center][/b]

37
وَلَمَّا دَخَلَ يَسُوعُ كَفْرَنَاحُومَ، جَاءَ إِلَيْهِ قَائِدُ مِئَةٍ يَطْلُبُ إِلَيْهِ 6 وَيَقُولُ:«يَا سَيِّدُ، غُلاَمِي مَطْرُوحٌ فِي الْبَيْتِ مَفْلُوجاً مُتَعَذِّباً جِدّاً». 7 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ:«أَنَا آتِي وَأَشْفِيهِ». 8 فَأَجَابَ قَائِدُ الْمِئَةِ وَقَالَ:«يَا سَيِّدُ، لَسْتُ مُسْتَحِقّاً أَنْ تَدْخُلَ تَحْتَ سَقْفِي، لكِنْ قُلْ كَلِمَةً فَقَطْ فَيَبْرَأَ غُلاَمِي. 9 لأَنِّي أَنَا أَيْضاً إِنْسَانٌ تَحْتَ سُلْطَانٍ. لِي جُنْدٌ تَحْتَ يَدِي. أَقُولُ لِهذَا: اذْهَبْ! فَيَذْهَبُ، وَلآخَرَ: اءْيتِ! فَيَأْتِي، وَلِعَبْدِيَ: افْعَلْ هذَا! فَيَفْعَلُ». 10 فَلَمَّا سَمِعَ يَسُوعُ تَعَجَّبَ، وَقَالَ لِلَّذِينَ يَتْبَعُونَ:«اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَمْ أَجِدْ وَلاَ فِي إِسْرَائِيلَ إِيمَاناً بِمِقْدَارِ هذَا! 11 وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ مِنَ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِب وَيَتَّكِئُونَ مَعَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ، 12 وَأَمَّا بَنُو الْمَلَكُوتِ فَيُطْرَحُونَ إِلَى الظُّلْمَةِ الْخَارِجِيَّةِ. هُنَاكَ يَكُونُ الْبُكَاءُ وَصَرِيرُ الأَسْنَانِ». 13 ثُمَّ قَالَ يَسُوعُ لِقَائِدِ الْمِئَةِ: «اذْهَبْ، وَكَمَا آمَنْتَ لِيَكُنْ لَكَ». فَبَرَأَ غُلاَمُهُ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ.[/color][/b][/size]

في صبيحة الأحد التاسع عشر من شباط 2012 احتفل ابناء كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا بمناسبة الذكرى الأربعين لرسامة قداسة البطريرك مار أدي الثاني الجزيل الاحترام بطريركا على كرسي ساليق وقطيسفون في العشرين من شباط 1972 في العاصمة العراقية بغداد.. حيث أقام الأب نينوس أوراهم راعي الكنيسة قداسا إلهيا بهذه المناسبة العزيزة، وقد عاونه كل من الشماس إيشو دنخا والشماس سركون خوشابا.. وقد قرأ فصلا من انجيل البشير متي وشرح للحاضرين المعاني اللاهوتية لهذا الفصل.. وقد حضر القداس والاحتفال جمع من أبناء الكنيسة.. نبتهل إلى الله القدير أن يمد قداسته بالصحة والعمر المديد .. آميــــــــــــــــــــن













































































































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا

38
برعاية الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون.. أقامت اللجنة الإدارية للكنيسة حفلة عشاء لأبناء الطائفة وضيوفهم مساء يوم السبت التاسع عشر من تشرين الثاني  2011 في القاعة الخاصة بالمناسبات، حيث تم تكريم بعض من أبناء الكنيسة ممن يقومون بخدمات ومساهمات تخدم الكنيسة. وقد تخلل الحفل لعبة الـ Bingo وتم تقديم عشاء مجاني لجميع الحاضرين.. وقد وعد أعضاء اللجنة الإدارية بـاستمرار لعبة الـ Bingo كل يوم سبت لأبناء الطائفة وضيوفهم.
































































































































































































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا





[/color][/size][/b]

39




وَفِي سَبْتٍ آخَرَ، دَخَلَ الْمَجْمَعَ وَأَخَذَ يُعَلِّمُ. وَكَانَ هُنَالِكَ رَجُلٌ يَدُهُ الْيُمْنَى يَابِسَةٌ. فَأَخَذَ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ يُرَاقِبُونَ يَسُوعَ: هَلْ يَشْفِي فِي السَّبْتِ، لِكَيْ يَجِدُوا مَا يَتَّهِمُونَهُ بِهِ. إِلاَّ أَنَّهُ عَلِمَ نِيَّاتِهِمْ، وَقَالَ لِلرَّجُلِ الَّذِي يَدُهُ يَابِسَةٌ: "قُمْ، وَقِفْ فِي الْوَسَطِ!" فَقَامَ، وَوَقَفَ هُنَاكَ. فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: "أَسْأَلُكُمْ سُؤَالاً: أَيَحِلُّ فِي السَّبْتِ فِعْلُ الْخَيْرِ أَمْ فِعْلُ الشَّرِّ؟ تَخْلِيصُ النَّفْسِ أَوْ إِهْلاكُهَا؟" وَبَعْدَمَا أَدَارَ نَظَرَهُ فِيهِمْ جَمِيعاً، قَالَ لَهُ: "مُدَّ يَدَكَ!" فَمَدَّ يَدَهُ، فَعَادَتْ يَدُهُ صَحِيحَةً. وَلكِنَّ الْحَمَاقَةَ اسْتَوْلَتْ عَلَيْهِمْ حَتَّى أَخَذُوا يَتَشَاوَرُونَ فِي مَا بَيْنَهُمْ مَاذَا يَفْعَلُونَ بِيَسُوعَ.[/b][/color][/size]

أقام الأب نينوس أوراهم يعاونه الشماسان سركون وليفون خوشابا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الثاني لتقديس الكنيسة صباح الأحد العشرين من تشرين الثاني 2011، وقد حضر القداس عدد من المؤمنين.. حيث قرأ الأب نينوس فصلا من إنجيل لوقا ومن ثم شرح مدلولات هذا الفصل كنسيا ولاهوتيا للجموع الحاضرة..

























































































































































































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا






40
34 «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.
35 فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا.
36 وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ.
37 مَنْ أَحَبَّ أَبًا أَوْ أُمًّا أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي، وَمَنْ أَحَبَّ ابْنًا أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي،
38 وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُني فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي.
39 مَنْ وَجَدَ حَيَاتَهُ يُضِيعُهَا، وَمَنْ أَضَاعَ حَيَاتَهُ مِنْ أَجْلِي يَجِدُهَا.
40 مَنْ يَقْبَلُكُمْ يَقْبَلُنِي، وَمَنْ يَقْبَلُني يَقْبَلُ الَّذِي أَرْسَلَنِي.
41 مَنْ يَقْبَلُ نَبِيًّا بِاسْمِ نَبِيٍّ فَأَجْرَ نَبِيٍّ يَأْخُذُ، وَمَنْ يَقْبَلُ بَارًّا بِاسْمِ بَارّ فَأَجْرَ بَارّ يَأْخُذُ،
42 وَمَنْ سَقَى أَحَدَ هؤُلاَءِ الصِّغَارِ كَأْسَ مَاءٍ بَارِدٍ فَقَطْ بِاسْمِ تِلْمِيذٍ، فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّهُ لاَ يُضِيعُ أَجْرَهُ».[/color][/b][/size]

بهذه الكلمات اختمم الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد صبيحة يوم الأحد الثالث عشر من تشرين الثاني 2011 والذي حضره جمع غفير من أبناء الرعية الذين غصت بهم قاعة الكنيسة..
بعد القداس نزلت الجموع إلى القاعة لتناول الأطعمة والذبائح المقدمة لهذه المناسبة.. وقد عاون الأب نينوس الشماس ليفون خوشابا..














































































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا

41
برعاية مباشرة من قبل الأب الفاضل نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون.. وبالتعاون مع اللجنة الإدارية للكنيسة ولجنة شباب المحبة والسلام التابعة للكنيسة.. أقيمت مساء يوم الجمعة الثامن والعشرين من تشرين اول 2011 حفلة ساهرة حضرها جمع كبير من شبابنا وأطفالنا الأعزاء إضافة إلى عدد من العائلات غصت بهم القاعة.. وقد تضمن الحفل عدد من الفعاليات والنشاطات التي أعجبت الحاضرين والتي امتدت حتى الساعات الأولى من الصباح، وتم توزيع الهدايا على بعض المشاركين والفائزين بأجمل زي وبعض الفعاليات الأخرى..



















































































































































اللحنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كند
ا









42

في ذلك اليوم خرج يسوع من البيت وجلس عند البحر. فاجتمع اليه جموع كثيرة حتى انه دخل السفينة وجلس. والجمع كله وقف على الشاطئ. فكلهم كثيرا بامثال قائلا هوذا الزارع قد خرج ليزرع. وفيما هو يزرع سقط بعض على الطريق. فجائت الطيور واكلته. وسقط آخر على الاماكن المحجرة حيث لم تكن له تربة كثيرة. فنبت حالا اذ لم يكن له عمق ارض. ولكن لما اشرقت الشمس احترق. واذ لم يكن له اصل جف. وسقط آخر على الشوك فطلع الشوك وخنقه. وسقط آخر على الارض الجيدة. فاعطى ثمرا. بعض مئة وآخر ستين وآخر ثلاثين. من له اذنان للسمع فليسمع. فتقدم التلاميذ وقالوا له لماذا تكلمهم بامثال. فاجاب وقال لهم لانه قد أعطي لكم ان تعرفوا اسرار ملكوت السموات. واما لأولئك فلم يعط. فان من له سيعطى ويزاد. واما من ليس له فالذي عنده سيؤخذ منه. من اجل هذا اكلمهم بامثال. لانهم مبصرين لا يبصرون وسامعين لا يسمعون ولا يفهمون. فقد تمت فيهم نبوة اشعياء القائلة تسمعون سمعا ولا تفهمون. ومبصرين تبصرون ولا تنظرون. لان قلب هذا الشعب قد غلظ. وآذانهم قد ثقل سماعها. وغمضوا عيونهم لئلا يبصروا بعيونهم ويسمعوا بآذانهم ويفهموا بقلوبهم ويرجعوا فاشفيهم. ولكن طوبى لعيونكم لانها تبصر. ولآذانكم لانها تسمع. فاني الحق اقول لكم ان انبياء وابرارا كثيرين اشتهوا ان يروا ما انتم ترون ولم يروا. وان يسمعوا ما انتم تسمعون ولم يسمعوا.. فاسمعوا انتم مثل الزارع. كل من يسمع كلمة الملكوت ولا يفهم فيأتي الشرير ويخطف ما قد زرع في قلبه. هذا هو المزوع على الطريق. والمزروع على الاماكن المحجرة هو الذي يسمع الكلمة وحالا يقبلها بفرح. ولكن ليس له اصل في ذاته بل هو الى حين. فاذا حدث ضيق او اضطهاد من اجل الكلمة فحالا يعثر. والمزروع بين الشوك هو الذي يسمع الكلمة. وهم هذا العالم وغرور الغنى يخنقان الكلمة فيصير بلا ثمر. واما المزروع على الارض الجيدة فهو الذي يسمع الكلمة ويفهم. وهو الذي يأتي بثمر فيصنع بعض مئة وآخر ستين وآخر ثلاثين..


أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة يعاونه الشماس ليفون خوشابا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الثاني للصليب صبيحة يوم الأحد السادس عشر من تشرين أول 2011، حضره جمع غفير من المؤمنين غصت بهم قاعة الكنيسة.. وقد قرأ الأب نينوس فصلا من إنجيل البشير متى وشرح للحاضرين معاني ومدلولات مثل الزارع الذي جاء في الإنجيل المذكور..













































































































































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا



43




ولما جاءوا الى الجمع تقدم اليه رجل جاثيا له وقائلا يا سيد ارحم ابني فانه يصرع ويتالم شديدا ويقع كثيرا في النار وكثيرا في الماء واحضرته الى تلاميذك فلم يقدروا ان يشفوه فاجاب يسوع وقال ايها الجيل غير المؤمن الملتوي الى متى اكون معكم الى متى احتملكم قدموه الي ههنا فانتهره يسوع فخرج منه الشيطان فشفي الغلام من تلك الساعة ثم تقدم التلاميذ الى يسوع على انفراد وقالوا لماذا لم نقدر نحن ان نخرجه فقال لهم يسوع لعدم ايمانكم فالحق اقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل ولا يكون شيء غير ممكن لديكم واما هذا الجنس فلا يخرج الا بالصلاة والصوم وفيما هم يترددون في الجليل قال لهم يسوع ابن الانسان سوف يسلم الى ايدي الناس فيقتلونه وفي اليوم الثالث يقوم فحزنوا جدا ولما جاءوا الى كفرناحوم تقدم الذين ياخذون الدرهمين الى بطرس وقالوا اما يوفي معلمكم الدرهمين قال بلى فلما دخل البيت سبقه يسوع قائلا ماذا تظن يا سمعان ممن ياخذ ملوك الارض الجباية او الجزية امن بنيهم ام من الاجانب؟ قال له بطرس من الاجانب قال له يسوع فاذا البنون احرار ولكن لئلا نعثرهم اذهب الى البحر والق صنارة والسمكة التي تطلع اولا خذها ومتى فتحت فاها تجد استارا فخذه واعطهم عني وعنك..



أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها في هاملتون قداسا إلهيا صباح يوم الأحد التاسع من تشرين أول 2011، وقد حضر القداس جمع من المؤمنين من هاملتون وتورونتو..
قرأ الأب نينوس فصلا من إنجيل البشير متي وشرح للحاضرين معاني ومدلولات الأمثال التي تليت في الإصحاح..











































































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا

44


يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ إِنْسَانًا زَرَعَ زَرْعًا جَيِّدًا فِي حَقْلِهِ. 25 وَفِيمَا النَّاسُ نِيَامٌ جَاءَ عَدُوُّهُ وَزَرَعَ زَوَانًا فِي وَسْطِ الْحِنْطَةِ وَمَضَى. 26 فَلَمَّا طَلَعَ النَّبَاتُ وَصَنَعَ ثَمَرًا، حِينَئِذٍ ظَهَرَ الزَّوَانُ أَيْضًا. 27 فَجَاءَ عَبِيدُ رَبِّ الْبَيْتِ وَقَالُوا لَهُ:يَا سَيِّدُ، أَلَيْسَ زَرْعًا جَيِّدًا زَرَعْتَ فِي حَقْلِكَ؟ فَمِنْ أَيْنَ لَهُ زَوَانٌ؟. 28 فَقَالَ لَهُمْ: إِنْسَانٌ عَدُوٌّ فَعَلَ هذَا. فَقَالَ لَهُ الْعَبِيدُ: أَتُرِيدُ أَنْ نَذْهَبَ وَنَجْمَعَهُ؟ 29 فَقَالَ: لاَ! لِئَلاَّ تَقْلَعُوا الْحِنْطَةَ مَعَ الزَّوَانِ وَأَنْتُمْ تَجْمَعُونَهُ. 30 دَعُوهُمَا يَنْمِيَانِ كِلاَهُمَا مَعًا إِلَى الْحَصَادِ، وَفِي وَقْتِ الْحَصَادِ أَقُولُ لِلْحَصَّادِينَ: اجْمَعُوا أَوَّلاً الزَّوَانَ وَاحْزِمُوهُ حُزَمًا لِيُحْرَقَ، وَأَمَّا الْحِنْطَةَ فَاجْمَعُوهَا إِلَى مَخْزَني».


أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون قداسا إلهيا بمناسبة عيد الصليب يوم الأحد 25 أيلول 2011 حضره عدد كبير من المؤمنين من أبناء الرعية.. وبعد قراءة فصل من الإنجيل شرح للحاضرين كيفية العثور على الصليب المُحيي من قبل الملكة هيلين..

وبعد القداس اقتبل الطفل جوناثان روني أوراها العماذ المقدس وتم الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة في قاعة الكنيسة..





























































































































































اللجنة الاعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا








45


2 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَمَا تَنْظُرُونَ جَمِيعَ هذِهِ؟ اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ لاَ يُتْرَكُ ههُنَا حَجَرٌ عَلَى حَجَرٍ لاَ يُنْقَضُ!». 3 وَفِيمَا هُوَ جَالِسٌ عَلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ، تَقَدَّمَ إِلَيْهِ التَّلاَمِيذُ عَلَى انْفِرَادٍ قَائِلِينَ: «قُلْ لَنَا مَتَى يَكُونُ هذَا؟ وَمَا هِيَ عَلاَمَةُ مَجِيئِكَ وَانْقِضَاءِ الدَّهْرِ؟» 4 فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ: «انْظُرُوا! لاَ يُضِلَّكُمْ أَحَدٌ. 5 فَإِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ بِاسْمِي قَائِلِينَ: أَنَا هُوَ الْمَسِيحُ! وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ. 6 وَسَوْفَ تَسْمَعُونَ بِحُرُوبٍ وَأَخْبَارِ حُرُوبٍ. اُنْظُرُوا، لاَ تَرْتَاعُوا. لأَنَّهُ لاَ بُدَّ أَنْ تَكُونَ هذِهِ كُلُّهَا، وَلكِنْ لَيْسَ الْمُنْتَهَى بَعْدُ. 7 لأَنَّهُ تَقُومُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ وَمَمْلَكَةٌ عَلَى مَمْلَكَةٍ، وَتَكُونُ مَجَاعَاتٌ وَأَوْبِئَةٌ وَزَلاَزِلُ فِي أَمَاكِنَ. 8 وَلكِنَّ هذِهِ كُلَّهَا مُبْتَدَأُ الأَوْجَاعِ. 9 حِينَئِذٍ يُسَلِّمُونَكُمْ إِلَى ضِيق وَيَقْتُلُونَكُمْ، وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنْ جَمِيعِ الأُمَمِ لأَجْلِ اسْمِي. 10 وَحِينَئِذٍ يَعْثُرُ كَثِيرُونَ وَيُسَلِّمُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا وَيُبْغِضُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا.
11 وَيَقُومُ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ كَثِيرُونَ وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ. 12 وَلِكَثْرَةِ الإِثْمِ تَبْرُدُ مَحَبَّةُ الْكَثِيرِينَ. 13 وَلكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهذَا يَخْلُصُ.


أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة قداسا إلهيا بمناسبة الأحد السادس للصيف وبضمنه تذكار القديسة شموني وأولادها صباح يوم الأحد الرابع من أيلول 2011 ، وقد تكلم عن هذه القديسة التي ضحت بحياتها وحياة أولادها من أجل تمسكها بإيمانها.. وقد حضر القداس جمع من المؤمنين حيث تناولو بعد القداس الأطعمة والذبائح المقدمة لهذه المناسبة..




































































[/size]

46

وفي الشهر السادس أرسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف. واسم العذراء مريم. 28 فدخل اليها الملاك وقال سلام لك ايتها المنعم عليها. الرب معك مباركة انت في النساء. 29 فلما رأته اضطربت من كلامه وفكرت ما عسى ان تكون هذه التحية. 30 فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله. 31 وها انت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع. 32 هذا يكون عظيما وابن العلي يدعى ويعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه. 33 ويملك على بيت يعقوب الى الابد ولا يكون لملكه نهاية 34 فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا وانا لست اعرف رجلا 35 فاجاب الملاك وقال لها .الروح القدس يحل عليك وقوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله. 36 وهوذا اليصابات نسيبتك هي ايضا حبلى بابن في شيخوختها وهذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقرا. 37 لانه ليس شيء غير ممكن لدى الله. 38 فقالت مريم هوذا انا أمة الرب .ليكن لي كقولك .فمضى من عندها الملاك..


أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة يعاونه عدد من الشمامسة قداسا إلهيا بمناسبة انتقال مريم العذراء إلى السماء.. وقد قرأ فصلا من إنجيل البشير لوقا..
حضر القداس جمع من المؤمنين من أبناء الكنيسة، وبعد القداس نزل المشاركون في القداس إلى قاعة الكنيسة لتناول الأطعمة والقرابين المقدمة لهذه المناسبة..





















































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا

47


1 وَفِيمَا هُوَ مُجْتَازٌ رَأَى إِنْسَانًا أَعْمَى مُنْذُ وِلاَدَتِهِ، 2 فَسَأَلَهُ تَلاَمِيذُهُ قَائِلِينَ: «يَا مُعَلِّمُ، مَنْ أَخْطَأَ: هذَا أَمْ أَبَوَاهُ حَتَّى وُلِدَ أَعْمَى؟». 3 أَجَابَ يَسُوعُ: «لاَ هذَا أَخْطَأَ وَلاَأَبَوَاهُ، لكِنْ لِتَظْهَرَ أَعْمَالُ اللهِ فِيهِ. 4 يَنْبَغِي أَنْ أَعْمَلَ أَعْمَالَ الَّذِي أَرْسَلَنِي مَا دَامَ نَهَارٌ. يَأْتِي لَيْلٌ حِينَ لاَ يَسْتَطِيعُ أَحَدٌ أَنْ يَعْمَلَ. 5 مَا دُمْتُ فِي الْعَالَمِ فَأَنَا نُورُ الْعَالَمِ». 6 قَالَ هذَا وَتَفَلَ عَلَى الأَرْضِ وَصَنَعَ مِنَ التُّفْلِ طِينًا وَطَلَى بِالطِّينِ عَيْنَيِ الأَعْمَى. 7 وَقَالَ لَهُ: «اذْهَبِ اغْتَسِلْ فِي بِرْكَةِ سِلْوَامَ» الَّذِي تَفْسِيرُهُ: مُرْسَلٌ، فَمَضَى وَاغْتَسَلَ وَأَتَى بَصِيرًا. 8 فَالْجِيرَانُ وَالَّذِينَ كَانُوا يَرَوْنَهُ قَبْلاً أَنَّهُ كَانَ أَعْمَى، قَالُوا: «أَلَيْسَ هذَا هُوَ الَّذِي كَانَ يَجْلِسُ وَيَسْتَعْطِي؟» 9 آخَرُونَ قَالُوا: «هذَا هُوَ». وَآخَرُونَ: «إِنَّهُ يُشْبِهُهُ». وَأَمَّا هُوَ فَقَالَ: «إِنِّي أَنَا هُوَ». 10 فَقَالُوا لَهُ: «كَيْفَ انْفَتَحَتْ عَيْنَاكَ؟» 11 أَجَابَ ذَاكَ وقَالَ: «إِنْسَانٌ يُقَالُ لَهُ يَسُوعُ صَنَعَ طِينًا وَطَلَى عَيْنَيَّ، وَقَالَ لِي: اذْهَبْ إِلَى بِرْكَةِ سِلْوَامَ وَاغْتَسِلْ. فَمَضَيْتُ وَاغْتَسَلْتُ فَأَبْصَرْتُ».



أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الثالث للصيف سبقه تذكار مار ماري الرسول.. صباح الأحد 14 آب 2011، حضره جمع غفير من المؤمنين من أبناء الرعية..
وقد تلا الأب نينوس فصلا من إنجيل البشير يوحنا.. وشرح للحاضرين كيف كان شفاء الأعمى منذ الولادة..
وقد صادف هذا اليوم ذكرى الأربعين للراحل إيشو كوركيس ميخائيل شقيق قداسة البطريرك مار أدي الثاني الجزيل الاحترام.. تغمده الله برحمته الواسعة وأسكنه مع الأبرار والقديسين.. آمين..






























































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا[
/center]

48


1 وَكَانَ جَمِيعُ الْعَشَّارِينَ وَالْخُطَاةِ يَدْنُونَ مِنْهُ لِيَسْمَعُوهُ. 2 فَتَذَمَّرَ الْفَرِّيسِيُّونَ وَالْكَتَبَةُ قَائِلِينَ: «هذَا يَقْبَلُ خُطَاةً وَيَأْكُلُ مَعَهُمْ!». 3 فَكَلَّمَهُمْ بِهذَا الْمَثَلِ قِائِلاً: 4 «أَيُّ إِنْسَانٍ مِنْكُمْ لَهُ مِئَةُ خَرُوفٍ، وَأَضَاعَ وَاحِدًا مِنْهَا، أَلاَ يَتْرُكُ التِّسْعَةَ وَالتِّسْعِينَ فِي الْبَرِّيَّةِ، وَيَذْهَبَ لأَجْلِ الضَّالِّ حَتَّى يَجِدَهُ؟ 5 وَإِذَا وَجَدَهُ يَضَعُهُ عَلَى مَنْكِبَيْهِ فَرِحًا، 6 وَيَأْتِي إِلَى بَيْتِهِ وَيَدْعُو الأَصْدِقَاءَ وَالْجِيرَانَ قَائِلاً لَهُمُ: افْرَحُوا مَعِي، لأَنِّي وَجَدْتُ خَرُوفِي الضَّالَّ!. 7 أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ هكَذَا يَكُونُ فَرَحٌ فِي السَّمَاءِ بِخَاطِئٍ وَاحِدٍ يَتُوبُ أَكْثَرَ مِنْ تِسْعَةٍ وَتِسْعِينَ بَارًّا لاَ يَحْتَاجُونَ إِلَى تَوْبَةٍ. 8 «أَوْ أَيَّةُ امْرَأَةٍ لَهَا عَشْرَةُ دَرَاهِمَ، إِنْ أَضَاعَتْ دِرْهَمًا وَاحِدًا، أَلاَ تُوقِدُ سِرَاجًا وَتَكْنُسُ الْبَيْتَ وَتُفَتِّشُ بِاجْتِهَادٍ حَتَّى تَجِدَهُ؟ 9 وَإِذَا وَجَدَتْهُ تَدْعُو الصَّدِيقَاتِ وَالْجَارَاتِ قَائِلَةً: افْرَحْنَ مَعِي لأَنِّي وَجَدْتُ الدِّرْهَمَ الَّذِي أَضَعْتُهُ. 10 هكَذَا، أَقُولُ لَكُمْ: يَكُونُ فَرَحٌ قُدَّامَ مَلاَئِكَةِ اللهِ بِخَاطِئٍ وَاحِدٍ يَتُوبُ. 11 وَقَالَ: «إِنْسَانٌ كَانَ لَهُ ابْنَانِ. 12 فَقَالَ أَصْغَرُهُمَا لأَبِيهِ: يَا أَبِي أَعْطِنِي الْقِسْمَ الَّذِي يُصِيبُنِي مِنَ الْمَالِ. فَقَسَمَ لَهُمَا مَعِيشَتَهُ. 13 وَبَعْدَ أَيَّامٍ لَيْسَتْ بِكَثِيرَةٍ جَمَعَ الابْنُ الأَصْغَرُ كُلَّ شَيْءٍ وَسَافَرَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ، وَهُنَاكَ بَذَّرَ مَالَهُ بِعَيْشٍ مُسْرِفٍ. 14 فَلَمَّا أَنْفَقَ كُلَّ شَيْءٍ، حَدَثَ جُوعٌ شَدِيدٌ فِي تِلْكَ الْكُورَةِ، فَابْتَدَأَ يَحْتَاجُ. 15 فَمَضَى وَالْتَصَقَ بِوَاحِدٍ مِنْ أَهْلِ تِلْكَ الْكُورَةِ، فَأَرْسَلَهُ إِلَى حُقُولِهِ لِيَرْعَى خَنَازِيرَ. 16 وَكَانَ يَشْتَهِي أَنْ يَمْلأَ بَطْنَهُ مِنَ الْخُرْنُوبِ الَّذِي كَانَتِ الْخَنَازِيرُ تَأْكُلُهُ، فَلَمْ يُعْطِهِ أَحَدٌ. 17 فَرَجَعَ إِلَى نَفْسِهِ وَقَالَ: كَمْ مِنْ أَجِيرٍ لأَبِي يَفْضُلُ عَنْهُ الْخُبْزُ وَأَنَا أَهْلِكُ جُوعًا! 18 أَقُومُ وَأَذْهَبُ إِلَى أَبِي وَأَقُولُ لَهُ: يَا أَبِي، أَخْطَأْتُ إِلَى السَّمَاءِ وَقُدَّامَكَ، 19 وَلَسْتُ مُسْتَحِقًّا بَعْدُ أَنْ أُدْعَى لَكَ ابْنًا. اِجْعَلْنِي كَأَحَدِ أَجْرَاكَ. 20 فَقَامَ وَجَاءَ إِلَى أَبِيهِ. وَإِذْ كَانَ لَمْ يَزَلْ بَعِيدًا رَآهُ أَبُوهُ، فَتَحَنَّنَ وَرَكَضَ وَوَقَعَ عَلَى عُنُقِهِ وَقَبَّلَهُ. 21 فَقَالَ لَهُ الابْنُ:يَا أَبِي، أَخْطَأْتُ إِلَى السَّمَاءِ وَقُدَّامَكَ، وَلَسْتُ مُسْتَحِقًّا بَعْدُ أَنْ أُدْعَى لَكَ ابْنًا. 22 فَقَالَ الأَبُ لِعَبِيدِهِ: أَخْرِجُوا الْحُلَّةَ الأُولَى وَأَلْبِسُوهُ، وَاجْعَلُوا خَاتَمًا فِي يَدِهِ، وَحِذَاءً فِي رِجْلَيْهِ، 23 وَقَدِّمُوا الْعِجْلَ الْمُسَمَّنَ وَاذْبَحُوهُ فَنَأْكُلَ وَنَفْرَحَ، 24 لأَنَّ ابْنِي هذَا كَانَ مَيِّتًا فَعَاشَ، وَكَانَ ضَالاًّ فَوُجِدَ. فَابْتَدَأُوا يَفْرَحُونَ. 25 وَكَانَ ابْنُهُ الأَكْبَرُ فِي الْحَقْلِ. فَلَمَّا جَاءَ وَقَرُبَ مِنَ الْبَيْتِ، سَمِعَ صَوْتَ آلاَتِ طَرَبٍ وَرَقْصًا. 26 فَدَعَا وَاحِدًا مِنَ الْغِلْمَانِ وَسَأَلَهُ: مَا عَسَى أَنْ يَكُونَ هذَا؟ 27 فَقَالَ لَهُ: أَخُوكَ جَاءَ فَذَبَحَ أَبُوكَ الْعِجْلَ الْمُسَمَّنَ، لأَنَّهُ قَبِلَهُ سَالِمًا. 28 فَغَضِبَ وَلَمْ يُرِدْ أَنْ يَدْخُلَ. فَخَرَجَ أَبُوهُ يَطْلُبُ إِلَيْهِ. 29 فَأَجَابَ وَقَالَ لأَبِيهِ: هَا أَنَا أَخْدِمُكَ سِنِينَ هذَا عَدَدُهَا، وَقَطُّ لَمْ أَتَجَاوَزْ وَصِيَّتَكَ، وَجَدْيًا لَمْ تُعْطِنِي قَطُّ لأَفْرَحَ مَعَ أَصْدِقَائِي. 30 وَلكِنْ لَمَّا جَاءَ ابْنُكَ هذَا الَّذِي أَكَلَ مَعِيشَتَكَ مَعَ الزَّوَانِي، ذَبَحْتَ لَهُ الْعِجْلَ الْمُسَمَّنَ! 31 فَقَالَ لَهُ: يَا بُنَيَّ أَنْتَ مَعِي فِي كُلِّ حِينٍ، وَكُلُّ مَا لِي فَهُوَ لَكَ. 32 وَلكِنْ كَانَ يَنْبَغِي أَنْ نَفْرَحَ وَنُسَرَّ، لأَنَّ أَخَاكَ هذَا كَانَ مَيِّتًا فَعَاشَ، وَكَانَ ضَالُا فَوُجِدَ».





أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا قداسا إلهيا بمناسبة يوم الشهيد الآشوري عاونه عدد من الشمامسة.. حضره عدد من المؤمنين من ابناء الرعية..
وقد قرأ فصلا من إنجيل لوقا وشرح للحاضرين مدلولات عودة الإبن الضال..
وقد حضر القداس الخوري أويقم بثيون القادم من شيكاغو في زيارة لكندا..
وقد تحدث الأب نينوس أيضا عن شهدائنا الأبرار ممن سقطو في أرض المعركة مدافعين عن حقوقهم القومية والإيمانية وخص بالذكر من استشهدو في سميل عام 1933 وما يتعرض له شعبنا الآن وكان آخر المآسي ما تعرضت له كنيسة العائلة المقدسة في كركوك..

رحم الله شهداؤنا وأسكنهم مع الأبرار والقديسين.. والشفاء العاجل لجرحانا.. آمين




































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا



49




وَإِذْ جَاءَ إِلَى بَيْتِ أَحَدِ رُؤَسَاءِ الْفَرِّيسِيِّينَ فِي السَّبْتِ لِيَأْكُلَ خُبْزًا، كَانُوا يُرَاقِبُونَهُ. 2 وَإِذَا إِنْسَانٌ مُسْتَسْق كَانَ قُدَّامَهُ. 3 فَأَجَابَ يَسُوعُ وَكَلَّمَ النَّامُوسِيِّينَ وَالْفَرِّيسِيِّينَ قِائِلاً: «هَلْ يَحِلُّ الإِبْرَاءُ فِي السَّبْتِ؟» 4 فَسَكَتُوا. فَأَمْسَكَهُ وَأَبْرَأَهُ وَأَطْلَقَهُ. 5 ثُمَّ أجَابَهم وَقَالَ: «مَنْ مِنْكُمْ يَسْقُطُ حِمَارُهُ أَوْ ثَوْرُهُ فِي بِئْرٍ وَلاَ يَنْشُلُهُ حَالاً فِي يَوْمِ السَّبْتِ؟» 6 فَلَمْ يَقْدِرُوا أَنْ يُجِيبُوهُ عَنْ ذلِكَ. 7 وَقَالَ لِلْمَدْعُوِّينَ مَثَلاً، وَهُوَ يُلاَحِظُ كَيْفَ اخْتَارُوا الْمُتَّكَآتِ الأُولَى قِائِلاً لَهُمْ: 8 «مَتَى دُعِيتَ مِنْ أَحَدٍ إِلَى عُرْسٍ فَلاَ تَتَّكِئْ فِي الْمُتَّكَإِ الأَوَّلِ، لَعَلَّ أَكْرَمَ مِنْكَ يَكُونُ قَدْ دُعِيَ مِنْهُ. 9 فَيَأْتِيَ الَّذِي دَعَاكَ وَإِيَّاهُ وَيَقُولَ لَكَ: أَعْطِ مَكَانًا لِهذَا. فَحِينَئِذٍ تَبْتَدِئُ بِخَجَل تَأْخُذُ الْمَوْضِعَ الأَخِيرَ. 10 بَلْ مَتَى دُعِيتَ فَاذْهَبْ وَاتَّكِئْ فِي الْمَوْضِعِ الأَخِيرِ، حَتَّى إِذَا جَاءَ الَّذِي دَعَاكَ يَقُولُ لَكَ: يَا صَدِيقُ، ارْتَفِعْ إِلَى فَوْقُ. حِينَئِذٍ يَكُونُ لَكَ مَجْدٌ أَمَامَ الْمُتَّكِئِينَ مَعَكَ. 11 لأَنَّ كُلَّ مَنْ يَرْفَعُ نَفْسَهُ يَتَّضِعُ وَمَنْ يَضَعُ نَفْسَهُ يَرْتَفِعُ» 12 وَقَالَ أَيْضًا لِلَّذِي دَعَاهُ: «إِذَا صَنَعْتَ غَدَاءً أَوْ عَشَاءً فَلاَ تَدْعُ أَصْدِقَاءَكَ وَلاَ إِخْوَتَكَ وَلاَ أَقْرِبَاءَكَ وَلاَ الْجِيرَانَ الأَغْنِيَاءَ، لِئَلاَّ يَدْعُوكَ هُمْ أَيْضًا، فَتَكُونَ لَكَ مُكَافَاةٌ. 13 بَلْ إِذَا صَنَعْتَ ضِيَافَةً فَادْعُ: الْمَسَاكِينَ، الْجُدْعَ، الْعُرْجَ، الْعُمْيَ، 14 فَيَكُونَ لَكَ الطُّوبَى إِذْ لَيْسَ لَهُمْ حَتَّى يُكَافُوكَ، لأَنَّكَ تُكَافَى فِي قِيَامَةِ الأَبْرَارِ». 15 فَلَمَّا سَمِعَ ذلِكَ وَاحِدٌ مِنَ الْمُتَّكِئِينَ قَالَ لَهُ: «طُوبَى لِمَنْ يَأْكُلُ خُبْزًا فِي مَلَكُوتِ اللهِ».




بمناسبة عيد نوسرديل وختام سابوع الرسل وبحضور عدد من أبناء الرعية، أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة قداسا إلهيا صباح يوم الأحد الحادي والثلاثين من تموز 211.. وقد قرأ فصلا من إنجيل لوقا..















































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا


[/size]

50





31 في ذلك اليوم تقدم بعض الفريسيين قائلين له اخرج واذهب من ههنا لان هيرودس يريد ان يقتلك. 32 فقال لهم امضوا وقولوا لهذا الثعلب ها انا اخرج شياطين واشفي اليوم وغدا وفي اليوم الثالث اكمل. 33 بل ينبغي ان اسير اليوم وغدا وما يليه لانه لا يمكن ان يهلك نبي خارجا عن اورشليم. 34 يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء وراجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا. 35 هوذا بيتكم يترك لكم خرابا.والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى يأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب” (لوقا 13 :31-35 ).


أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة يعاونه عدد من الشمامسة قداسا إلهيا بمناسبة الأحد السابع لسابوع الرسل، حضره عدد من المؤمنين من أبناء الرعية..
وقد قرأ فصلا من إنجيل لوقا وشرح للحاضرين تفسيره..













































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا

51


 
وكان يعلم في احد المجامع في السبت 11 و اذا امراة كان بها روح ضعف ثماني عشرة سنة وكانت منحنية ولم تقدر ان تنتصب البتة 12 فلما راها يسوع دعاها وقال لها يا امراة انك محلولة من ضعفك 13 ووضع عليها يديه ففي الحال استقامت ومجدت الله 14 فاجاب رئيس المجمع وهو مغتاظ لان يسوع ابرا في السبت وقال للجمع هي ستة ايام ينبغي فيها العمل ففي هذه ائتوا واستشفوا وليس في يوم السبت 15 فاجابه الرب وقال يا مرائي الا يحل كل واحد منكم في السبت ثوره او حماره من المذود ويمضي به و يسقيه 16 وهذه وهي ابنة ابراهيم قد ربطها الشيطان ثماني عشرة سنة اما كان ينبغي ان تحل من هذا الرباط في يوم السبت 17 واذ قال هذا اخجل جميع الذين كانوا يعاندونه وفرح كل الجمع بجميع الاعمال المجيدة الكائنة منه.


نيابة عن الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها في هاملتون وبحضور عدد كبير من أبناء الرعية من هاملتون وتورنتو، أقام الأب بنيامين كوركيس القادم من كنيسة مار كوركيس/ أريزونا، قداسا إلهيا بمناسبة تذكار مار توما الرسول أحد تلاميذ يسوع المسيح له المجد، وتذكار الراهب بثيون، صباح يوم الأحد السابع عشر من تموز 2011، يعاونه عدد من الشمامسة الأجلاء.. كذلك أدت الجموع صلاة السابع على راحة نفس المرحوم إيشو كوركيس ميخائيل..










































































































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/size][/color]

52


  انا هو الطريق والحق والحياة من امن بي وان مات فسيحيا

بقلوب حزينة وعيون دامعة ودعت رعية القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون المرحوم إيشو كوركيس ميخائيل عن عمر يناهز الثامنة والسبعين إثر مرض ألم به ولم يمهله طويلا حيث وافته المنية في المستشفى صباح يوم الأحد العاشر  من تموز 2011، وقد وارى جثمانه الثرى ظهر يوم الأربعاء الثالث عشر من تموز وبمشاركة الأب بنيامين كوركيس راعي كنيسة مار كوركيس للكنيسة الشرقية القديمة في أريزونا والأب يونان راعي كنيسة مار ماري لكنيسة المشرق الآشورية في هاملتون إضافة للأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وعدد من الشمامسة الأجلاء من كلا الكنيستين..

والجدير بالذكر أن المرحوم هو شقيق قداسة البطريرك مار أدي الثاني الجزيل الاحترام والأب الفاضل بنيامين كوركيس وكل من زيا كوركيس وبوداخ كوركيس ويوخنا كوركيس ويوئيل كوركيس.. ووالد كل من وليم إيشو ورميلة إيشو وأوجينيا إيشو وأنجيلا إيشو وريتا إيشو..

باسم كاهن وشمامسة الكنيسة واللجان الإدارية ورعية القديسة شموني نقدم تعازينا لقداسة البطريرك مار أدي الثاني الكلي الطوبى ولجميع  أفراد عائلة المرحوم على هذا المصاب الجلل، ونسأل الله أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته مع الرسل والقديسين.. آمين



















































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/size][/color]

53

ألقى الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون صباح يوم الأحد 10 تموز 2011 بعد القداس الجزء الأول من محاضرة عن طقس قداس مار أدي ومار ماري الرسولين.. حضرها عدد من أبناء الرعية.. هذا وسييقوم الأب نينوس بتكملة الأجزاء الأحرى تباعا في الأسابيع القادمة بمشيئة الرب..





































































[/color][/size]

54





 20 ثُمَّ رَفَعَ عَيْنَيْهِ إِلَى تَلاَمِيذِهِ وَقَالَ: «طُوبَى لَكُمْ أَيُّهَا الْمَسَاكِينُ، فَإِنَّ لَكُمْ مَلَكُوتَ اللهِ!

 21 طُوبَى لَكُمْ أَيُّهَا الْجَائِعُونَ الآنَ، فَإِنَّكُمْ سَوْفَ تُشْبَعُونَ. طُوبَى لَكُمْ أَيُّهَا الْبَاكُونَ الآنَ، فَإِنَّكُمْ سَوْفَ تَضْحَكُونَ.

 22 طُوبَى لَكُمْ مَتَى أَبْغَضَكُمُ النَّاسُ، وَعَزَلُوكُمْ، وَأَهَانُوا اسْمَكُمْ وَنَبَذُوهُ كَأَنَّهُ شِرِّيرٌ، مِنْ أَجْلِ ابْنِ الإِنْسَانِ.

 23 افْرَحُوا فِي ذلِكَ الْيَوْمِ وَتَهَلَّلُوا، فَهَا إِنَّ مُكَافَأَتَكُمْ فِي السَّمَاءِ عَظِيمَةٌ: لأَنَّهُ هَكَذَا عَامَلَ آبَاؤُهُمُ الأَنْبِيَاءَ.

 24 «وَلكِنِ الْوَيْلُ لَكُمْ أَنْتُمُ الأَغْنِيَاءُ، فَإِنَّكُمْ قَدْ نِلْتُمْ عَزَاءَكُمْ!

 25 الْوَيْلُ لَكُمْ أَيُّهَا الْمُشْبَعُونَ الآنَ، فَإِنَّكُمْ سَوْفَ تَجُوعُونَ. الْوَيْلُ لَكُمْ أَيُّهَا الضَّاحِكُونَ الآنَ، فَإِنَّكُمْ سَوْفَ تَنُوحُونَ وَتَبْكُونَ.

 26 الْوَيْلُ لَكُمْ إِذَا امْتَدَحَكُمْ جَمِيعُ النَّاسِ، فَإِنَّهُ هَكَذَا عَامَلَ آبَاؤُهُمُ الأَنْبِيَاءَ الدَّجَّالِينَ.

 27 «وَأَمَّا لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ، فَأَقُولُ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ؛ أَحْسِنُوا مُعَامَلَةَ الَّذِينَ يُبْغِضُونَكُمْ؛

 28 بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ؛ صَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ.



بمناسبة الأحد الرابع لسابوع الرسل أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة يعاونه الشماس إيشو والشماس تيادورس قداسا إلهيا شرح فيه فصلا من إنجيل البشير لوقا صباح يوم الأحد الثالث من تموز 2011 حضره عدد من أبناء الرعية..





























































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/b][/size]

55






برعاية الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا، أقامت لجنة الشباب (ܚܘܒܐ ܘ ܫܠܡܐ) أمسية لتكريم الأطفال والطلبة المتخرجين من المدارس الرسمية لكافة المستويات الدراسية في قاعة الكنيسة، وذلك لتشجيعهم وحثهم على الدراسة والتفوق في المجال الدراسي والتخصصي.. وهذه هي الفعالية الأولى من نوعها والتي تقوم بها كنيستنا على أمل أن تكون هناك فعاليات أخرى قادمة بمشيئة الرب..
وقد تخلل الحفل فعاليات مختلفة امتدت حتى الساعات الأولى من الصباح..



























































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/b][/b][/size][/color]

56

برعاية مباشرة من الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا.. تم افتتاح الدورة الصيفية لتعليم اللغة الآشورية (لغة الأم) والتعليم المسيحي (دورة مار أدي ومار مارى) ابتداءً من يوم السبت الثاني من تموز 2001 ولغاية الثالث من أيلول 2011..
وقد تم تعيين عدد من المعلمين والمعلمات من كادر لجنة الشباب.. حيث بلغ عدد الطلاب لحد الآن 20 كبار و35 صغار..
وتم تخصيص أيام السبت والثلاثاء من كل أسبوع للدورة في الساعة الخامسة مساءً..




اللجنة الإعلامية
في كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/size]

57




واذا ناموسي قام يجربه قائلا يا معلّم ماذا اعمل لارث الحياة الابدية. 26 فقال له ما هو مكتوب في الناموس.كيف تقرأ. 27 فاجاب وقال تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قدرتك ومن كل فكرك وقريبك مثل نفسك. 28 فقال له بالصواب اجبت.افعل هذا فتحيا. 29 واما هو فاذ اراد ان يبرر نفسه قال ليسوع ومن هو قريبي. 30 فاجاب يسوع وقال.انسان كان نازلا من اورشليم الى اريحا فوقع بين لصوص فعروه وجرحوه ومضوا وتركوه بين حيّ وميت. 31 فعرض ان كاهنا نزل في تلك الطريق فرآه وجاز مقابله. 32 وكذلك لاوي ايضا اذ صار عند المكان جاء ونظر وجاز مقابله. 33 ولكن سامريا مسافرا جاء اليه ولما رآه تحنن 34 فتقدم وضمد جراحاته وصب عليها زيتا وخمرا واركبه على دابته وأتى به الى فندق واعتنى به 35 وفي الغد لما مضى اخرج دينارين واعطاهما لصاحب الفندق وقال له اعتن به ومهما انفقت اكثر فعند رجوعي اوفيك. 36 فاي هؤلاء الثلاثة ترى صار قريبا للذي وقع بين اللصوص. 37 فقال الذي صنع معه الرحمة.فقال له يسوع اذهب انت ايضا واصنع هكذا.. (مت 25-37).




بمناسبة الأحد الثالث لسابوع الرسل وبحضور عدد من أبناء رعية القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا أقام الأب نينوس أوراهم راعي الكنيسة قداسا إلهيا صباح يوم الأحد السادس والعشرين من حزيران 2011 يعاونه عدد من الشمامسة.. وقد قرأ فصلا من إنجيل البشير لوقا..

















































[/b][/size]




اللجنة الإعلامية
في كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/color][/size]

58




"وسأله واحد من الفريسيين أن يأكل معه فدخل بيت الفريسي واتكأ. وإذا امرأة في المدينة كانت خاطئة إذ علمت انه متكئ في بيت الفريسي جاءت بقارورة طيب. ووقفت عند قدميه من ورائه باكية وابتدأت تبل قدميه بالدموع وكانت تمسحهما بشعر رأسها وتقبل قدميه وتدهنهما بالطيب. فلما رأى الفريسي الذي دعاه ذلك تكلم في نفسه قائلاً لو كان هذا نبيا لعلم من هذه الإمرأة التي تلمسه وما هي أنها خاطئة. فأجاب يسوع وقال له يا سمعان عندي شيء أقوله لك فقال قل يا معلم. كان لمداين مديونان على الواحد خمس مئة دينار وعلى الآخر خمسون. وإذ لم يكن لهما ما يوفيان سامحهما جميعا فقل أيهما يكون اكثر حبا له. فأجاب سمعان وقال أظن الذي سامحه بالأكثر فقال له بالصواب حكمت. ثم التفت إلى المرأة وقال لسمعان أتنظر هذه المرأة أني دخلت بيتك وماء لأجل رجلي لم تعط وأما هي فقد غسلت رجلي بالدموع ومسحتهما بشعر رأسها. قبلة لم تقبلني وأما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجلي. بزيت لم تدهن رأسي وأما هي فقد دهنت بالطيب رجلي. من أجل ذلك أقول لك قد غفرت خطاياها الكثيرة لأنها أحبت كثيراً والذي يغفر له قليل يحب قليلاً. ثم قال لها مغفورة لك خطاياك. فابتدأ المتكئون معه يقولون في أنفسهم من هذا الذي يغفر خطايا أيضاً. فقال للمرأة إيمانك قد خلصك اذهبي بسلام."




أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة قداسا إلهيا يوم الأحد 19 حزيران 2011 بمناسبة تذكار مار آبا سرافيون حضره جمع من المؤمنين من أبناء الرعية.. وقد قرأ فصلا من إنجيل البشير لوقا..
وبعد القداس نزل الحاضرون إلى قاعة الكنيسة لتناول الأطعمة المقدمة لهذه المناسبة..






















































































اللجنة الإعلامية
في كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا




[/size]

59







"وفي اليوم التالي ذهب إلى مدينة تدعى نايين وذهب معه كثيرون من تلاميذه وجمع كثير. فلما اقترب إلى باب المدينة إذا ميت محمول ابن وحيد لأمه وهي أرملة ومعها جمع كثير من المدينة. فلما رآها الرب تحنن عليها وقال لها لا تبكي. ثم تقدم ولمس النعش فوقف الحاملون فقال أيها الشاب لك أقول قم. فجلس الميت وأبتدأ يتكلم فدفعه إلى أمه. فاخذ الجميع خوف ومجدوا الله قائلين قد قام فينا نبي عظيم وافتقد الله شعبه. وخرج هذا الخبر عنه في كل اليهودية وفي جميع الكورة المحيطة."




أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون قداسا إلهيا بمناسبة جمعة الذهب مساء يوم الجمعة 17 حزيران 2011 حضره عدد من أبناء الرعية.. وشرح الأب نينوس للحاضرين معنى هذا اليوم وكيف استطاع التلاميذ أن يتكلمو بلغات البلدان التي قامو بالتبشير بها من خلال الروح القدس الذي نزل عليهم..
























































































اللجنة الإعلامية
في كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا






[/size][/font]

60
وَلَمَّا جَاءَ الْيَوْمُ الْخَمْسُونَ، كَانَ الإِخْوَةُ مُجْتَمِعِينَ مَعاً فِي مَكَانٍ وَاحِدٍ، 2وَفَجْأَةً حَدَثَ صَوْتٌ مِنَ السَّمَاءِ كَأَنَّهُ دَوِيُّ رِيحٍ عَاصِفَةٍ، فَمَلَأَ الْبَيْتَ الَّذِي كَانُوا جَالِسِينَ فِيهِ. 3ثُمَّ ظَهَرَتْ لَهُمْ أَلْسِنَةٌ كَأَنَّهَا مِنْ نَارٍ، وَقَدْ تَوَزَّعَتْ وَحَلَّتْ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمْ، 4فَامْتَلَأُوا جَمِيعاً مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ، وَأَخَذُوا يَتَكَلَّمُونَ بِلُغَاتٍ أُخْرَى، مِثْلَمَا مَنَحَهُمُ الرُّوحُ أَنْ يَنْطِقُوا.

في صبيحة الأحد الثاني عشر من حزيران 2011 ولمناسبة عيد حلول الروح القدس على التلاميذ(ܦܝܛܩܘܣܛܐ)، أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني واولادها في هاملتون بكندا قداسا إلهيا حضره عدد من المؤمنين من أبناء الرعية.. وقد قرأ فصلا من الإنجيل وشرح للحاضرين معنى هذا اليوم العظيم بالنسبة للتلاميذ ولكل المسيحيين المؤمنين..




















































































اللجنة الإعلامية في
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/size]


يتبع رجاءً
[/b]



61
على بركة الله تقيم كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا، رحلة إلى الأراضي المقدسة في أورشليم في بداية أوكتوبر تشرين الأول 2011 ولمدة عشرة أيام وسيكون التنقل ضمن الأراضي المقدسة بحافلات مكيفة مع مترجم ودليل سياحي.. وسيرافق الزوار الأب نينوس أوراهم راعي الكنيسة حيث سيقيم بمشيئة الرب قداسا إلهيا حسب طقس الكنيسة الشرقية القديمة في إحدى الكنائس القريبة من قبر المسيح له المجد..


لمزيد من التفاصيل:
ستقوم الهيئة الإدارية للكنيسة بتزوديكم بجميع التفاصيل وذلك بالاتصال المباشر بهم في مقر الكنيسة..


































اللجنة الإعلامية
في كنيسة القديسة شموني
هاملتون كندا

62

وتَقَدَّمَ إِلَيْهِ بَعْضُ الصَّدُّوقِيِّينَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالْقِيَامَةِ، وَسَأَلُوهُ قَائِلِينَ: 19«يَامُعَلِّمُ، كَتَبَ لَنَا مُوسَى: إِنْ مَاتَ لأَحَدٍ أَخٌ وَتَرَكَ زَوْجَتَهُ مِنْ بَعْدِهِ دُونَ أَنْ يُخَلِّفَ أَوْلاَداً، فَعَلَى أَخِيهِ أَنْ يَتَزَوَّجَ بِأَرْمَلَتِهِ وَيُقِيمَ نَسْلاً عَلَى اسْمِ أَخِيهِ. 20فَقَدْ كَانَ هُنَالِكَ سَبْعَةُ إِخْوَةٍ، اتَّخَذَ أَوَّلُهُمْ زَوْجَةً ثُمَّ مَاتَ دُونَ أَنْ يُخَلِّفَ نَسْلاً، 21فَاتَّخَذَهَا الثَّانِي ثُمَّ مَاتَ هُوَ أَيْضاً دُونَ أَنْ يُخَلِّفَ نَسْلاً، فَفَعَلَ الثَّالِثُ كَذلِكَ. 22وَهَكَذَا اتَّخَذَهَا السَّبْعَةُ دُونَ أَنْ يُخَلِّفُوا نَسْلاً. وَمِنْ بَعْدِهِمْ جَمِيعاً، مَاتَتِ الْمَرْأَةُ أَيْضاً. 23فَفِي الْقِيَامَةِ، عِنْدَمَا يَقُومُونَ، لِمَنْ مِنْهُمْ تَكُونُ الْمَرْأَةُ زَوْجَةً، فَقَدْ كَانَتْ زَوْجَةً لِكُلٍّ مِنَ السَّبْعَةِ؟» 24فَرَدَّ عَلَيْهِمْ يَسُوعُ قَائِلاً: «أَلَسْتُمْ فِي ضَلالٍ لأَنَّكُمْ لاَ تَفْهَمُونَ الْكِتَابَ وَلاَ قُدْرَةَ اللهِ؟ 25فَعِنْدَمَا يَقُومُ النَّاسُ مِنْ بَيْنِ الأَمْوَاتِ، لاَ يَتَزَوَّجُونَ وَلاَ يُزَوَّجُونَ، بَلْ يَكُونُونَ كَالْمَلاَئِكَةِ الَّذِينَ فِي السَّمَاوَاتِ. 26وَأَمَّا عَنِ الأَمْوَاتِ أَنَّهُمْ يَقُومُونَ، أَفَمَا قَرَأْتُمْ فِي كِتَابِ مُوسَى، فِي الْحَدِيثِ عَنِ الْعُلَّيْقَةِ، كَيْفَ كَلَّمَهُ اللهُ قَائِلاً: أَنَا إِلهُ إِبْرَاهِيمَ وَإِلهُ إِسْحقَ وَإِلهُ يَعْقُوبَ؟ 27فَإِنَّهُ لَيْسَ بِإِلهِ أَمْوَاتٍ، بَلْ هُوَ إِلهُ أَحْيَاءٍ. فَأَنْتُمْ إِذَنْ فِي ضَلالٍ عَظِيمٍ



أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون قداسا بمناسبة الأحد بعد الصعود صباح الأحد الخامس من حزيران 2011 يعاونه عدد من الشمامسة.. وقد قرأ فصلا من إنجيل لوقا..

حضر القداس جمع من المؤمنين من أبناء الرعية.. وبعد القداس أقام طقس العماذ المقدس لعدد من الأطفال..


[/size]









































































اللجنة الإعلامية
في كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا


يتبع رجاءً

[/size][/size][/center]

63





في الساعة الخامسة والنصف من مساء الخميس الثاني من حزيران 2011، أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة، يعاونه الشماس إيشو والشماس تيادور قداسا إلهيا بمناسبة عيد صعود ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد.. وقد قرأ الأب نينوس فصلا من إنجيل لوقا وشرح للحاضرين معنى الصعود وكيفية إرسال وحلول الروح القدس على التلاميذ بعد عشرة أيام من الصعود..
وقد حضر القداس عدد من المؤمنين من أبناء الرعية..






























































يتبع رجاءً
[/b][/size][/color]

64
أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا قداسا إلهيا بمناسبة الأحد السادس للقيامة وتذكار مريم العذراء حافظة الزروع صباح الأحد التاسع والعشرين من إيار 2009 حضره جمع غفير من المؤمنين من أبناء الرعية.. وفي نهاية القداس تلى الأب نينوس بعض فقرات المجمع السنهادوسي المقدس لكنيستنا والذي انعقد في بغداد للفترة من 3 - 7 إيار الجاري..
















































يتبع رجاءً
[/color][/size][/b]

65
أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون قداسا إلهيا صباح يوم الأحد الثاني والعشرين من إيار 2011 بمناسبة الأحد الخامس للقيامة، ولمناسبة تذكار مار أدي رسول المشرق.. وقد قرأ الأب نينوس فصلا من إنجيل يوخنا وقدم شرحا عن كيفية مجيء مار أدي ومار مارى وبناء أول كنيسة في بلاد ما بين النهرين وهي كنيسة كوخي في ساليق وقطيسفون (سلمان باك حاليا)..
[/b][/color][/size][/font]


























































اللجنة الإعلامية
في كنيسة القديسة شموني
هاملتون / كندا
[/color][/size][/font][/b]




66


احتفاءً بتذكار القديسة مارت شموني وأولادها.. أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا قداسا إلهيا صباح يوم الأحد الخامس عشر من أيار 2011.. وقد حضر القداس جمع من المؤمنين من أبناء الكنيسة.. حيث قدم الأب نينوس شرحا وافيا عن قصة هذه القديسة وكيف ضحت بنفسها وأولادها من أجل عظمة الخالق..

وفي نهاية القداس حيث نزل الحاضرون إلى قاعة الكنيسة لتناول (الدوخرانا) المقدم لهذه المناسبة.. كان بانتظار الأب نينوس مجموعة من الأطفال حاملين البالونات مهنئينه بعيد ميلاده وعيد رسامته كاهنا للكنيسة الشرقية القديمة.. فقد أعدت اللجنة المركزية للكنيسة كيكة الميلاد وتم تقديم بعض الهدايا لهذه المناسبة..














































اللجنة الإعلامية
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/size][/color]

67
من يقبل نبيا باسم نبي فأجر نبي يأخذ ومن يقبل بارا باسم بار فأجر بار يأخذ.. انجيل متي 10 41 †

أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا، قداسا إلهيا بمناسبة تذكار  القديسين مار عوديشو ومار دانيال والشهيد مار گيورگيس والربان هرمزد..

وقد تكلم باختصار عن إيمان مار گيورگيس وما فعله من أجل المسيح..

وقد حضر القداس جمع من المؤمنين وقد تم توزيع ما قدمته بعض العائلات من أطعمة النذور على الجموع..























































اللجنة الإعلامية
في كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/color][/font][/size]

68
أقام الأب نينوس أوراهم، راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون / كندا، قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الجديد في الساعة التاسعة من صباح الأحد الأول من أيار 2011، حضره جمع من أبناء الرعية في هاملتون والمناطق المجاورة لها.. وقد تلا فصلا من الإنجيل.. وقبل نهاية القداس كرر طقس الكَياسا للذين لم يتمكنو من الحضور يوم الإثنين الماضي.. وبعد القداس تقبل بعض الأطفال العماذ المقدس على يد الأب نينوس يعاونه الشماس سركون..
وكان الأب نينوس قد أقام قداسا إلهيا في الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 29 نيسان 2011 بمناسبة جمعة المعترفين.. حضره عدد من المؤمنين من أبناء الرعية..


















































[/b]









اللجنة الإعلاميةفي كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/b]
[/size][/color][/move]

69
"39 وأخَذَ أحَدُ المُجرِمَينِ المُعلَّقَينِ على الصَّليبِ يَشتُمُهُ ويَقولُ لَه: «أما أنتَ المَسيحُ؟ فخَلِّصْ نَفسَكَ وخَلِّصْنا» 40 فاَنتَهَرَهُ المُجرِمُ الآخَرُ قالَ: «أما تَخافُ الله وأنتَ تَتحَمَّلُ العِقابَ نَفسَهُ؟  41 نَحنُ عِقابُنا عَدلٌ، نِلناهُ جَزاءَ أعمالِنا، أمَّا هوَ، فما عَمِلَ سُوءًا». 42 وقالَ: «اَذكُرْني يا يسوعُ، متى جِئتَ في مَلكوتِكَ». 43 فأجابَ يَسوعُ: «الحقَّ أقولُ لكَ: سَتكونُ اليومَ مَعي في الفِردَوسِ "


أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني في هاملتون / كندا مساء يوم الاثنين 25 نيسان 2011 قداسا إلهيا يعاونه عددا من الشمامسة.. وقرأ فصلا من إنجيل يوحنا.. وقبل نهاية القداس أقام طقس الكَياسا وقدم شرحا مفصلا عن معنى الكَياسا..
وقد حضر القداس جمع من المؤمنين من أبناء الرعية..


































[/color][/font][/size]



اللجنة الإعلامية
كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا

70
بدأها بصلاة السهرة ومراسيم القيامة بالطواف حول بناية الكنيسة.. أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة  الشرقية القديمة في هاملتون بكندا الذبيحة الإلهية بمناسبة قيامة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد مساء يوم السبت 23 نيسان 2011.. ولم يثني الحاضرون والمحتفلون الهواء الشديد لكي يبقون شموعهم موقدة عن الطواف والاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب المسيحيين المؤمنين بقيامة الرب وصعوده إلى السماء..









































































































































































[/color][/size][/font]










اللجنة الإعلامية
في كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا

71
بحضور عدد من المؤمنين من أبناء رعية القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون - كندا.. أقام الأب نينوس أوراهم راعي الكنيسة قداسيا إلهيا مساء يوم الخميس 21 نيسان 2011 بمناسبة خميس الفصح.. وقرأ فصلا من الإنجيل وتكلم عن العشاء الأخير وما رافقه من أحداث في ذلك اليوم..

 وبعد القداس تم توزيع الخمير المقدس المتجدد من قبل كاهن الرعية على المؤمنين..







ستبدأ سهرة القيامة الساعة الثامنة من مساء السبت 23 نيسان بمشيئة الرب يتبعها قداس عيد القيامة بعد الساعة العاشرة والنصف مساءً..






سيكون القداس التالي في الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين 25 نيسان 2011 لاستذكار الكَياسا بمشيئة الرب يسوع المسيح له المجد..














































































اللجنة الإعلامية
في كنيسة القديسة شموني
[move]هاملتون - كندا[/move]
[/color][/font][/size][/b]

72
أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني في هاملتون بكندا يعاونه الشماس إيشو دنخا طقس غسل أرجل التلاميذ.. حيث اجتمع اثني عشر طفلا من أطفال أبناء الرعية وقام الأب نيننوس بغسل أقدامهم.. ثم قدم شرحا مفصلا عن ما حدث في خميس الفصح بين يسوع المسيح والتلاميذ الإثني عشر.

وقد حضر المناسبة جمع من أبناء الرعية
..






























































































اللجنة الإعلامية في كنيسة القديسة شموني
هاملتون - كندا
[/font][/color][/size]

73
بحضور جمع من أبناء رعية القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون - كندا.. أقام الأب نينوس أوراهم راعي الكنيسة قداسا إلهيا بمناسبة عيد السعانين يوم الأحد 17 نيسان 2011، وقد قرأ فصلا من الإنجيل للبشير متى.. وقد شرح للحاضرين كيف دخل المخلص إلى أورشليم راكبا على أتان وكيف كان الحاضرون يفرشون الأرض بأغصان الزيتون..
[/b][/font]






أدناه مواعيد القداديس القادمة حتى الأحد الجديد:

الخميس 21 نيسان الساعة الرابعة والنصف عصرا: غسل أرجل التلاميذ، الساعة الخامسة عصرا: قداس خميس الفصح
الجــمعة 22 نيسان الساعة الخمسة عصرا: صلاة الرمش
الســبت 23 نيسان الساعة الثامنة مساءً: سهرة العيد شهرتا.. وبعدها يبدأ قداس القيامة بمشيئة الرب..




























اللجنة الإعلامية في كنيسة القديسة شموني/ هاملتون




[/size][/color]

74
أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها في هاملتون قداسا إلهيا بمناسبة عيد ميلاد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد عشية يوم السبت الخامس والعشرين من كانون الأول 2010، وقد حضر القداس جمع من المؤمنين من أبناء الرعية.. والجدير بالذكر إن مناسبة عيد الميلاد تقام لأول مرة في هاملتون يوم الخامس والعشرين من شهر كانون الأول حسب قرار المجمع السنهادوسي المقدس للكنيسة الشرقية القديمة برئاسة قداسة البطريرك مار أدي الثاني الجزيل الاحترام والسادة المطارنة الأجلاء والمنعقد في بغداد في عام 2009 حيث كان الاحتفال بعيد الميلاد في السابع من كانون الثاني من كل عام..
كل عام وأنتم بألف خير ونتمنى للجميع سنة سعيدة مليئة بالأفراح والمسرات وأمنياتنا أن يعم الخير والسلام في أرض السلام

[/color][/size]




















75
تضامنا مع شهداء كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد.. أقام تجمع من الآشوريين مسيرة سلمية طالبو فيها الحكومة الكندية بمد يد العون لإنقاذ المسيجيين العراقيين مما يصيبهم من ترهيب وتهجير قسري..
 رافق التجمع الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة وبعض الشمامسة واللجان الشبابية وجمع من المؤمنين

أدناه بعض الصور من المسيرة





























































[/size][/color]

76
افتتح قداسة البطريرك مار أدي الثاني الكلي الطوبى يوم الأحد الثاني والعشرين من آب 2010 بعد طعام الإفطار الذي يلي القداس مكتبة كنيسة القديسة شموني في هاملتون.. وقد بذل الأب نينوس أوراهم راعي الكنيسة وأعضاء لجنة الشباب المشكلة حديثا جهودا استثنائية لتنظيم وترتيب المكتبة لخروجها بالمنظر اللائق يوم افتتاحها من قبل قداسته.. هذا وسيتم توسيع وتطوير المكتبة مستقبلا لتحوي كل الحاجات الضروررية الموجودة في المكتبات الأخرى..















































[/size][/b]

77
بحضور عدد كبير من المؤمنين من أبناء رعية القديسة شموني في هاملتون أقام الراعي الجليل قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العالم قداسا إلهيا صباح يوم الأحد الثاني والعشرين من آب 2010، وقد حضر القداس ممثلون عن بعض أحزابنا ومنظماتنا القومية.. تحدث قداسته عن الصفح والمغفرة وعن البذل والعطاء الدائم من قبل المؤمنين.. وتطرق أيضا إلى أهلنا في بلاد النهرين البلد الأم وما يعانوه من ظلم واضطهاد.. وقال أنا سعيد جدا ببقائي في أرض الوطن حيث بدأت المسيحية في ساليق وقطيسفون.. ولن أترك العراق حفاضا على عدم إنصهار الكنائس وزعزعة إيمان المسيحيين من أبناء كنيستنا المقدسة..










































































78
بحضور جمع من المؤمنين من أبناء رعية القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون أقام قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العالم صلاة الرمش يوم السبت الحادي والعشرين من آب 2010.. وبعد القداس نزلت الجموع برفقة قداسته إلى قاعة الكنيسة حيث تمت مناقشة بعض الأمور المتعلقة بالكنيسة.. وتم طرح بعض الأسئلة من الحاضرين والتي أجاب قداسته على جميعها ..









































79
أقام قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية في العالم صلاة الرمش في كنيسة القديسة شموني في هاملتون يوم الثلاثاء الثامن عشر من آب 2010 خلال تواجده في كندا.. وقد حضر عدد من المؤمنين من أبناء الرعية.. وبعد الصلاة تجمع المؤمنين حول قداسته حيث تكلمو في مواضيع شتى..







































[/color][/size]

80
زار قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العالم يوم الأربعاء الثامن عشر من آب 2010 قبر المرحومة والدة قداسته التي رقدت على رجاء القيامة في الثالث من آذار 2010..
وقد رافق قداسته الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني في هاملتون وعدد من أفراد أسرة قداسته..
وقد أدى قداسته صلاة على روح المرحومة..

































[/color][/size]

81
وصل إلى مطار تورونتو قادما من الولايات المتحدة الأمريكية قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العالم مساء يوم الثلاثاء 17 آب 2010، وكان على رأس مستقبليه الآباء الكهنة الأب ديادورس مختي راعي كنيسة مريم العذراء في تورونتو والأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني في هاملتون.. وحضر إلى أرض المطار عدد من الشمامسة وممثلين عن بعض الأحزاب القومية وعدد من أبناء الرعية من سكنة تورونتو وهاملتون.. إضافة إلى أعضاء الهيآت الإدارية ولجنة الشباب وعدد كبير من أفراد عائلة قداسته..
ثم ذهبت الجموع برفقة قداسته إلى كنيسة القديسة شموني في هاملتون حيث أدى الجميع صلاة بمناسبة سلامة وصول قداسته إلى كندا.. وقد تناول الجميع العشاء في قاعة الكنيسة، بعدها تفرقت الجموع حيث ذهب قداسته إلى مقر إقامته..
وسنوافيكم بجميع تفاصيل الزيارة الرعوية لاحقا..




















































































[/size][/color]














82
بحضور عدد من المؤمنين من أبناء رعية القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا.. أقام الأب نينوس أوراهم راعي الكنيسة قداسا إلهيا بمناسبة تذكار القديسة شموني وأولادها صباح الأحد 15 آب 2010 واستذكر خلال القداس كيفية استشهاد القديسة وأولادها على يد الملك الظالم..




































[/color][/size]

83
أقام الاب نينوس اوراهم قداسا الهيا بمناسية الاحد الخامس للصيف صباح يوم الاحد 8 اب 2010 في كنيسة القديسة شموني في هاملتون.. وقد حضر القداس عدد من المؤمنين من ابناء الرعية.

















[/size][/color]

84
أقام الأب نينوس أوراهم قداسا بمناسبة الأحد الثاني للصيف صباح يوم الأحد 18 تموز 2010 الساعة التاسعة صباحا في رعية القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا.. وقد حضر القداس جمع من المؤمنين من أبناء الرعية.. بعد القداس أقام الأب نينوس طقس العماذ للطفل أيليا نجيل متي.. سبقه مساء يوم السبت صلاة الرمش بحضور عدد من المؤمنين كما ألقى محاضرة قصيرة في التعليم المسيحي عن الأيمان في الكنيسة.. وكان هناك أيضا درس لتعليم الأطفال لغة الأم..




























[/b][/color][/size]

85
تم تشكيل أول لجنة شبابية في رعية القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا يوم الخميس 15 تموز 2010..

حيث قامت مجموعة من الشباب يساندهم الأب نينوس أوراهم راعي الكنيسة بوضع الخطوة الأولى لتشكيل اللجنة.. ومن هنا ندعو شبابنا الأعزاء ومن كلا الجنسين للانتساب لهذه اللجنة خدمة لكنيستنا المقدسة..
وسنوافيكم بتفاصيل الانتخابات لاحقا..









































تفاصيل أخرى على موقعنا في الفيس بوك   stshmoonichurch
[/size][/color]



stshmoonichurch    stshmoonichurch    stshmoonichurch

86
بحضور جمع غفير من المؤمنين من أبناء الكنيسة الشرقية القديمة في كندا.. أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني في هاملتون قداسا إلهيا في الساعة التاسعة من صباح الأحد 11 تموز 2010 بمناسبة عيد نوسرديل.. وقد قرأ فصلا من إنجيل لوقا.. بعد القداس تم تعميذ الطفل يعقوب روبرت اسحق دمدمو..























[/color][/size][/b]

87
أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني في هاملتون قداسا إلهيا في الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد 4 تموز 2010.. وقرأ فصلا من أنجيل لوقا.. وقد حضر القداس عدد من المؤمنين..






















[/size][/color]

88

أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون قداسا إلهيا بمناسبة الأحد السادس لسابوع الرسل وتذكار مار بثيون يوم الأحد 27 حزيران 2010..
حضر القداس جمع من المؤمنين من أبناء الرعية..




















[/color][/size]

89
أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة صلاة الرمش مساء السبت 26 حزيران 2010 بحضور عدد من المؤمنين من أبناء الرعية..




















[/size][/color]

90

أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني في هاملتون قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الخامس للرسل وأيضا تذكار مار آوا سرافيون.. حضر القداس جمع غفير من المؤمنين.. وبعد القداس نزل الجميع إلى قاعة الكنيسة حيث تناولو طعام الإفطار والأطعمة المقدمة لهذه المناسبة.

















91


بمناسبة أحد العنصرة.. حلول الروح القدس على التلاميذ (الفنطقسطي) أقام الأب ديادورس مختّي قداسا إلهيا في كنيسة القديسة شموني بهذه المناسبة حضره عدد من أبناء الرعية في هاملتون..
تحدث خلال القداس عن كيفية صعود يسوع المسيح له المجد وإرساله الروح الفارقليط على التلاميذ ليتسنى لهم الكرازة بعدة لغات..













[/size][/color]

92


أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني (الكنيسة الشرقية القديمة) قداسا إلهيا يوم الخميس 13 أيار 2010 بمناسبة عيد الصعود..

هذا وقد حضر القداس جمع من المؤمنين.. وبعد القداس توجهو إلى قاعة الكنيسة لتناول طعام العشاء..























[/size]

93
بمناسبة الأحد السادس للصيف.. أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني في هاملتون بكندا قداسا إلهيا يوم الأحد 9 أيار 2010..

حضر القداس جمع من المؤمنين، وفي نهاية القداس أقام الأب نينوس طقس العماذ للطفل كوركيس.. وتزامن هذا اليوم مع عيد الأم في كندا.. حيث احتفلت بعض الأمهات بعيدهن في قاعة الكنيسة.. حضر الحفل مجموعة من الأمهات وبناتهن وأقاربهن.. وقد تم منح هدية للسيدة إلشوة نونو كونها أكبر أم في الحفلة.. وفازت السيدة ماري طليا بجائزة أجمل مائدة والسيدة كلادس سادة بجائزة الحظ السعيد للأرقام.. ألف مبروك عيد الأم لجميع الأمهات.




















































































[/size][/color]

94
بمناسبة تذكار مار گيورگيس الشهيد.. أقام الأب نينوس أوراهم الذبيحة الإلهية لرعية مارگيورگيس للكنيسة الشرقية القديمة في تورونتو بكندا..

حضر القداس جمع من المؤمنين من سكنة تورونتو..

وبعد القداس تناول الجميع طعام الإفطار في القاعة.. عاد بعدها الأب نينوس إلى كنيسة القديسة شموني في هاملتون..
[/size]
































































          

95
أقام الأب نينوس إبراهيم كاهن رعية القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا قداسا إلهيا بمناسبة تذكار مار  گيورگيس الشهيد في الساعة السادسة مساء الجمعة السابع من أيار مايو 2010 حضره جمع من المؤمنين.. وقرأ الأب نينوس فصلا من الانجيل للبشير متى الاصحاح 10 سطر 34 - 42.. تكلم أيضا عن قصة استشهاد القديس مار  گيورگيس..






















































[/size]

96
قام  الأب نينوس أوراهم يرافقه الوفد الإعلامي لرعية القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بزيارة بعض العائلات الوافدة إلى كندا عن طريق الـ UN في منظمة الـ SISO حيث تم التعرف عليهم وإعطائهم بعض النصح والإرشادات وعن كيفية التأقلم مع الوضع الجديد حيث حياة الغربة والبعد عن الوطن.. وكان ضمن الوافدين الشاب رامسن البازي وهو فنان يرسم اللوحات الآشورية بطريقة جميلة جداوقد وعد الأب نينوس مندوبي ومتطوعي منظمة الـ sISO بزيارات دورية للمنظمة والوافدين من جميع الجنسيات..






















[/color][/size]

97



بحضور عدد كبير من المؤمنين غصت بهم قاعة رعية مار كوركيس للكنيسة الشرقية القديمة في تورونتو بكندا.. أقام الأب نينوس أوراهم قداسا إلهيا بمناسبة الأحد الخامس للصيف يوم الأحد الثاني من مايو أيار 2010.. واستذكر أيضا تذكار مار أدي ومار مارى الرسولين وكيف جاءا إلى بلاد ما بين النهرين مبشرين بالمسيحية هناك..

بعد القداس عاد إلى هاملتون التي تبعد حوالي 65 كلم عن تورونتو حيث أقام قداسا إلهيا ثانيا لنفس المناسبة في كنيسة القديسة شموني واستذكر أثناء القداس المرحومة أكنس ميخائيل التي وافاها الأجل يوم الجمعة الثلاثين من نيسان 2010 في مدينة دهوك شمال العراق..






















































































[/size]

98


أقام الأب نينوس إوراهم قداسا بمناسبة الأحد الرابع للقيامة يوم الأحد 25 نيسان 2010، وقد صادف هذا اليوم تذكار اليوم السابع للمرحوم يوخنا عوديشو توما الذي وافته المنية في قرية باختمة شمال العراق..
وأيضا أقام الأب نينوس طقس العماذ للأطفال كوركيس وروبيل..



















































       

99
أقام الأب نينوس أوراهم يساعده الشماسين سرگون دنخا وليفون جورج قداسا إلهيا لمناسبة الأحد الثالث للقيامة المجيدة وتذكار الربان هرمزد في كنيســة مارگيورگيس في تورونتو بكندا يوم الأحد 18 نيسان 2010.. وحضر القداس جمع من المؤمنين من أبناء الرعية..






















































 
[/color] [/size]

100
أقام الأب نينوس أوراهم راعي كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا قداسا إلهيا يوم الأحد 11 نيسان 2010 بماسبة الأحد الجديد وبحضور جمع غفير من أبناء الرعية.. وقد قام الأب نينوس في نهاية القداس بطقس الكَياسا لمن لم يحضر الأسبوع الماضي.. وقد استذكر أربعين الراحلة إيلشوة كوريا والدة قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العالم.. رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جناته..





















































[/font][/color]

101
أقام الأب نينوس أوراهم قداسا إلهيا يوم الجمعة 9نيسان 2010 بمناسبة جمعة المعترفين الساعة السادسة مساءً..
وفي شرح للإنجيل المقدس تكلم الأب نينوس عن كيفية تأسيس الكنيسة من قبل الأباء الأقدمون مثل مار أدي ومار ماري الرسولين..


















































[/color][/size]

102
أقام الأب نينوس أوراهم يرافقه كل من الشماس إيشو والشماس تيدي قداسا إلهيا مساء يوم الإثنين 5 نيسان 2010 بمناسبة الكَياسة (اللص اليميني) في كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا.. حضر القداس جمع من المؤمنين من أبناء الكنيسة.. وأثناء مراسم الكَياسا شرح الأب نينوس للجموع معنى ضرب الكَياسا للحاضرين..

أدناه بعض الصور للمناسبة..














































[/size][/color][/b]

103
احتفلت رعية كنيسة القديسة شموني للكنيسة الشرقية القديمة في هاملتون بكندا بمراسيم قيامة يسوع المسيح له المجد مساء السبت 3 نيسان 2010.. حيث أشعلت الجموع المحتشدة الشموع وخرجو للطواف حول الكنيسة يتقدمهم طفل يحمل الصليب وبمشاركة الأب نينوس اوراهم وعدد من الشمامسة وهم الشماس إيشو والشماس عمانوئيل والشماس تيدي والشماس سركون والشماس ليفون..

بعد مراسيم القيامة بدأ القداس الإلهي والذي حضره جمع غفير من المؤمنين من أبناء الرعية.. وبعدها نزلت الجموع إلى قاعة الكنيسة لتبادل التهاني..




















































[/b]

104
بحضور عدد من المؤمنين من أبناء رعية القديسة شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاميلتون.. أقام الأب نينوس أوراهم صلاة جمعة الآلام يوم الجمعة 3 نيسان 2010











[/size]

105



في سابقة فريدة من نوعها في رعية القدسية شموني وأولادها للكنيسة الشرقية القديمة في هاميلتون بكندا.. أقام الأب نينوس أوراهم يرافقه عدد من الشمامسة قداسا بمناسبة خميس الفصح يوم الأول من نيسان 2010 حضره جمع من المؤمنين من أبناء الرعية.. بعدها بدأ طقس غسل أرجل التلاميذ.. حيث كان مشهدا رائعا استذكرنا به يسوع المسيح وهو يغسل أرجل التلاميذ في الفصح المبارك..
كما ستقام صلاة جمعة الآلام يوم الجمعة الثاني من نيسان مساءً وستبدأ مراسيم سهرة القيامة يوم السبت الساعة الثامنة مساء وبعدها يُقام قداس العيد ليمتد حتى الساعات الأولى من الصباح.. حيث سنوافيكم حينها بتفاصيل الأحداث..



صفحات: [1]