عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - سمير جودا

صفحات: [1]
1
زيارة مطران الموصل الى مدينة انتويربن - بلجيكا‬

في مدينة انتويربن البلجيكية. حل فيها ضيفا نيافة المطران مار ميخائيل نجيب مطران ابرشية الموصل حاليا وصلى نيافته مع المؤمنين القادمين من بلجيكا وهولندا وفرنسا قداس الاحد الموافق الثاني من حزيران وتمنى للمؤمنين السلام والمحبة والتواصل مع جميع اخوتهم الموجودين في المسكونة وطلب من الرب ان يبارك الجميع ويحل عليهم البركات والنعم والخير وان لاينسوا اخوتهم في العراق المتألم من خلال الدعم والرعاية وان يتواصلوا معهم ليحففوا من معاناتهم. هذا وبعد القداس توجه نيافته والمؤمنين الى القاعة المخصصة للاحتفال بقدومه واخذ البركة منه.
يرجى نشرها ولكم فائق الشكر والتقدير

زميلكم
سمير جودا
منظمة ساورا لحقوق الانسان

2
المجلس الشعبي يشارك في جلسه الاستماع بخصوص العراق في البرلمان الاوربي


بروكسل/البرلمان الاوربي
في ١٤ تموز ٢٠١٦ شارك السيد سمير بطرس جودا ممثلا عن المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في المانيا وعضو العلاقات الخارجيه لمنظمه شلومو للتوثيق  في جلسه الاستماع التي دعت اليها لجنة  العراق في البرلمان الاوربي  حيث ترأست الجلسة السيدة انا كوميز نيابة عن ديفيد كامبل رئيس لجنه العراق. وتحدث في الجلسة السيد وليم سبنسر المدير التنفيذي للمعهد الدولي للقانون وحقوق الانسان حول زيارته الاخيره لكوردستان العراق ونقل معاناة النازحين وحالات الفساد المالي والاداري للدولة العراقية التي تؤثر بشكل سلبي ومباشر على المعونات والإغاثة للنازحين ،كما تحدثت البروفيسورة  اليسون سميث مستشار قانوني ومدير برنامج العدالة الجنائية الدولي (لا سلام بدون عدالة) حيث أكدت ان ما اقترفه تنظيم الدوله للخلافة الاسلاميه في الشام والعراق (داعش) بحق الاقليات يعد ابادة جماعية.
من جانب اخر التقى سمير جودا مع السيده انا كوميز داعيا لتفعيل قرار الغير الملزم للبرلمان الاوربي الصادر في آذار٢٠١٥ بخصوص الحماية الدولية لمناطق الاقليات في سنجار وسهل نينوى. كما أكدت المستشارة القانونية لبرنامج العدالة الجناىية الدولي بضروره التواصل وتقديم الوثاىق التي تم رصدها من قبل منظمة شلومو للتوثيق. كما التقى ممثل المجلس الشعبي بالعديد من المسؤليين الذين حضروا الاجتماع الذي دعت له لجنة العراق في البرلمان الاوربي.


3
للاسف هذا العلم يرفرف في بغداد وبعلم الحكومة وتسوي ماتشوف لان اللي في الحكومة لديهم قصر نظر حاد وبالاحرى عميان عيون وقلوب لسان...

4
ياللخزي والعار ... المجرمين حزوا العراقيين جميعا...سواد وجه للعراقيين.

5
بروكسل
مرصد سورا لحقوق الانسان يشارك في جلسة حوار الاديان في البرلمان الاوربي.
في 26 كانون ثاني 2016. وبدعوة من لجنة حوار الاديان للبرلمان الاوربي ومنظمة سانت ايجيديو الايطالية.
شارك السيد سمير بطرس جودا نائب رئيس مرصد سورا لحقوق الانسان السيمينار بخصوص اوضاع اتباع الديانات.
وقدم السيد سمير جودا رسالة للسيمينار بأسم مرصد سورا لحقوق الانسان حول اوضاع ومستقبل المسيحيين في العراق وخاصة الانتهاكات الخطيرة بحقوقهم بعد احتلال داعش لمناطقهم التأريخية في الموصل وسهل نينوى اضافة الى القوانين الجائرة التي تنتهك حقوق الانسان والاقليات وأخرها اسلمة القاصرين وفق البطاقة الوطنية التي أقرت من قبل مجلس النواب العراقي وعلى هامش السيمينار قدم جودا رسائل تفصيلية بأوضاع وحقوق المسيحيين في العراق للسيد البرتو كواتريجي الامين العام لمنظمة سانت ايجيديو وللبرفيسور يان دو فولدر مختص بشؤون الاديان وسيلين فرانسيس رئيسة الادارة العامة لسانت ايجيديو.
   والجدير بالذكر شارك كامل زومايا مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري اعمال السيمينار.
                                    .وقدم مداخلة في اعمال السيمينار وبخصوص اوضاع ومستقبل المسيحيين في العراق



6

 
 تسبَّب غرق قارب كان يقل عدد من اللاجئين، ظهر اليوم الثلاثاء 17 تشرين الثاني الجاري، بوفاة سبعة من أبناء بغديدا في "بحر ايجه" أثناء توجههم من تركيا إلى اليونان، لغرض الهجرة إلى "ألمانيا".
والغرقى هم كلّ من "ستيفن مرزينا مروكي، وزوجته سلفانا سامي مروكي، وإبنتهم إنجي وإبنهم مارك ، وسماح سامي مروكي، وإبنتها حنين سالم سمعان ششا، وإبنها مارفن".
جدير ذكره، أن المئات من أبناء شعبنا المهجَّر قسراً من مناطقه التاريخية توجّهوا وستوجهون يومياً إلى تركيا لغرض الهجرة بعد إنسداد طرق العودة إلى مناطقهم، مجازفين بحياتهم في مياه بحرايجه التي إبتلعت سابقاً العشرات من اللاجئين"
وسنوافيكم بتفاصيل الحادث لاحقاً.
[/quote]

الله يرحمهم ومع الابرار والقديسين... نتقدم ونعزي اهلنا عائلة المفقودين اهل الغرقى وانهم مع الابرار والقديسين والرب يلهم ذويهم الصبر والسلوان

سمير بطرس جودا

7
 وكُلُّ مَن يحيا مُؤمنًا بـي لا يَموتُ أبدًا.
                    يوحنا 11\26
صحبةالابرار والقديسين وتعازيناالحارة لجميع الاساقفة الاجلاءوالاباء الكهنة والشمامسة وجميع الاهل والاقارب....

                                                   سمير جودا - بلجيكا

صفحات: [1]