المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10
1
أنت لا تعـرف الإنجـيل .... مار بولس العـلماني ، وبّـخ ــ عـلـناً ــ أعـلى سلطة في الكـنيسة الـذي كان مخـوّلاً من الرب يسوع حـين نـصبه رئيساً للتلاميـذ وأعـطاه بـيـده مفاتيح الملكـوت السماوي ، وهـو ( مار بطرس ) .. لماذا ؟ لأنه كان مخـطـئاً .
إذن ، مَن عـنـدنا أعـلى من مار بطرس ؟؟ ومَن يكـون فلان وعلّان قـياساً بمار بطرس ؟؟؟
فإذا هـذا أخـطأ ، نـوبّـخه ونـوبّـخه .. هـل تـريـد أكـثر ؟؟؟
والمسيح لم يقـل لمار بولس لماذا وبّـخـتـه !!!!!!!!!!
2
(الثقافات العظيمة المؤسسِة للحضارات تنثر بذورها، وتتدحرج ثمارها عبر الزمن، وتُخّلد في الحاضر بأزهى الصور وأرقاها).
جيم):- النجمة والهلال :-
 من الألواح الآثارية المكتوبة بالمسمارية، تم العثور على نقوش تُمثل صوراً للهلال والنجمة. ومنها انتقل هذا النقش الى إمارة الرها المسيحية الشرقية جنوب تركيا الحالية ( الأسروهون- الاشور والهون وهم التتر او الأتراك). وكانت الرها ( أورهاي) تأسست منذ 132 م أو قبله، وأول ملكهم ( ابجر أريو) أتخذ شعارا مستمداً من حران الأشورية وهو الهلال والنجم، وسكه على النقود. وأصبح هذا الشعار حالياً مرسوماً على علم تركيا والعديد من الدول الأسلامية كالجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا وباكستان ودول إسلامية أخرى، مع وضع الهلال على قمة مآذن المساجد. ويمثل هذا الرسم القمر وقد ذهب جزء كبير منه بسبب البرج المائي ( الحوت) مع نجمة الزهرة ( عشتار).
دال):- أصل فكرة النبي يونان من الأبراج :
 الخبرة المُلهمة للكهنة أثناء مراقبة وتسجيل حركة الشمس والقمر والكواكب ، جعلتهم يعكسون ويمثلون حركة الكون على الأرض، وبالنتيجة الايمان بتأثير نشاط الأبراج والطوالع على مصير الأنسان والتنبؤ بالمستقبل، باعتبار ان شكل الأبراج ومواقعها وتحركاتها جاءت باراده الالهة ورغباتها لتقرر مصير الإنسان، حيث يبرز الكهنة الواح القدر المقدسة، وفيها قوانين مُرسله من السماء!. وكانت الملوك تعتمد على إستشارة المنجمين في الخطط السياسية ومواقيت الحروب والمشاريع الزراعية ( وألاعشاب الطبية)، والأروائية وبناء المدن وغير ذلك من أمور.
وليس مستبعداً، ان انتشار الإمبراطورية الآشورية غربأً نحو البحر الأبيض جاء بعد نصائح الكهنة المنجمين ( المجوس والكلدان) وأُعتبرت كأراضي موعودة من قبل السماء ، تطبيقاً لحركة النجوم واستعارتها من السماء نحو الأرض ( في رأس السنة أكيتو والتي تم ذكرها فيما سبق  آذار الحوت ونيسان الحمل المُنقذ ومايس الجوزاء). لذا وعند مشاهدة خارطة التوسع الآشوري حوالي القرن السابع والثامن قبل الميلاد، يظهر انها شملت ما يُعرف اليوم بالهلال الخصيب وإنتهاءاً بثلاث مواقع جغرافية تحيط بالبحر الأبيض المتوسط من الشمال والشرق والجنوب في مصر، بشكل يشبه فم الحوت المنفرج على جزيرة قبرص والتي من المحتمل انها أُعتبرت مقام يونان ( برج الحمل!). لذا أصبح واضحاً مصدر أسم يونن والذي تنطبق حروفه ( فلكياً وتنجيمياً) مع أسم ننوى وان كانت القراءة تتم بصورة معكوسة. ( ܝܘܢܢ- ܢܢܘܝ ).

فخ الأسماء وخديعة المعاني وحبائل سوء الفهم، حيث نقع أحياناً كثيرة ضحية المصطلحات  والكلمات الغريبة عن ثقافتنا لغتنا المتداولة ، مثال :--
1- من العموم الى الخصوص.
بسبب الغزوات والحروب وتغير مسار الأنهُر وقحط الأراضي، إنتقلت الأساطير عبر مساحات شاسعة وشعوب عديدة. فعًممت بعض الأسماء والكلمات وخرجت عن إطارها الأصلي الموضوع عند البداية. ومثال ذلك إن الإسم بابل ، أصلها بحسب البحوث الرصينة هو (باب إيل)، بمعنى ان كل معبد يعُبد فيه الإله أيل يُسمى باب إيل ( بابل). وكذلك معبد الإيشاگيل ( الواحد المتعالي)، ونلاحظ ونسمع كثيراً ما يُطلق على مراكز العبادة ( بيوت الله). وفي ضوء هذا توصلت الأبحاث العلمية الأركيولوجية الى حقيقة ظهور النبي إبراهيم في ( اور كشديم) الناصرية، وفي حران في الشمال وفي أورهاي ( إديسا) جنوب تركيا، ثم سوريا وفلسطين ومصر. ومن جانب آخر دلت الأبحاث الإخيرة بأن برج بابل كان في آشور وإن الملك الكلداني الأخير نابونئيد كان يُسمي نفسه ملك آشور بكل سلاسة وأريحية .
 و نستلخص بان الأساطير والمفاهيم المقدسة، عبرت وتجاوزت الحدود ( ان كانت هناك حدود)، ولم تعد تُمسي لشعب معين من الشعوب.

1- أكيتو تعني السنة.
رغم ورود كلمة أكيتو منذ العهد السومري، الا ان علماء التاريخ لم يتوصلوا الى حقيقة معنى الأسم، مما يجعلنا في موقف البحث فيما هو دارج في التراث الأشوري واللغة السوريانية واتباع المنهج المقارنة بين الكلمات منذ سومر وأكد، مروراً ببابل وآشور وصولاً الى الآرامية ( السوريانية).
الاكيتو أو أخيتو كلمة تُعبر عن بداية سنة، ونعني بذلك كلمة شيتا أو شيتو وهي الأقرب الى أكيتو. والتحولات في الاسماء ما بين الأحرف ( ك- خ- ش ) وما يقابلها بالانكليزية ليس مُستغرباً، وعند ملاحظة تغيير الأسم ميكائيلMichael.  الى ميخائيل  Mikhael والى ميشيل بالفرنسية وما يقاربها.
 و( إيش+ اتا التأنيث) تعني السنة، كما تعني الشهر الأول أو البداية وبالسوريانية ( ܐ̄ܫܢܬܐ)).  ويظل هذا الفهم لكلمة الأكيتو صحيحاً الى أن يُثبت العكس.
2- مردوخ: وقد يعني واهب الحياة ( مارا د خيي). ومن كتاب أستير في التوراة، نجد إقتران مردخاي ابن عم إستير الذي رباها منذ الصغر في تناسق واضح بين عشتار ( الزُهرة ) و الاله مردوخ كوكب  مارس .

إنعكاس مهرجان الأكيتو على تراث الشعوب
من الواضح ان الشعوب جميعها كانت تحتفل بالاعتدال الربيعي ومواسم الزراعة والحصاد بشكل أو لآخر، ولكن حضارة بيت نهرين من سومر وبابل وآشور، إنفردت بإنها أرخت وصوّرت قدسية هذه الممارسات على الألواح الحجرية، ونقلت صوراً دقيقة عن هذه المهرجانات.
الفرس والاكراد
كان الهدف من الاحتفال بعيد نوروز هو نفس الهدف من الاحتفال بعيد الاكيتو ، وأتُخذت شعوب ميزوبوتاميا الاحتفال بيوم نوروز طابعاً قوميّاً بالإشارة إلى بداية الرّبيع، وأصبح العيد قوميّاً مقدّساً عندهم وهو الشّعب الكرديّ والفارسي، وتتحدث الأسطورة عن ان  الميد أحد أسلاف الكرد كانوا خاضعين لحكم الدّولة الآشورية التي تحوّلت إلى أقوى امبراطورية في ذلك الوقت، وقد حاول أحد زعماء الكرد الميد تحقيق هدف التحرر بتوحيد صفوف الميديين أوّلا والبحث عن تحالفات لمواجهة جيش آشور القويّ. فالضحاك( الملك الطاغية) بحسب الشاهنامة، هو مثال العداوة بين الإيرانيين والآشوريين ثم الكلدانيين، ويوافق هذا ما يذكر في الكتب العربية من ان الضحاك كان من الملوك الكلدان النبط. وما في نزهة الأمم من ان بابل كانت دار ملك نمرود والضحاك، وكان نمرود والياً من قبل الضحاك ( وهذ لم يتم اثباته بالبحوث الاركيولوجية). وبعد ان قضى عليه كاوة الحداد، اشعُلت النار على الجبال كعلامة على الأنتصار.
ظهر نقش بارز يصور الاحتفال بعيد النوروز في مدينة برسيبوليس القديمة الإيرانية، ويصوّر النقش كبار الشخصيات وهم يحملون هدايا إلى داريوس الأول (الأسرة الأخمينية) ربما بمناسبة عيد النوروز، في القرن الخامس قبل الميلاد؛ وذلك في قاعة أبادانا، برسبوليس، إيران، والمعلوم ان نقوش مدينة برسيبولس تمت من قبل الفنانين النحاتين الآشوريين. وأبرز ما نحته على الجدران كان الاله آشور الذي أصبح أهورمزدا، إذ كان الزردشتيون او الزردشترا ( زرعا دعشتار)  اتباع أهورمزدا ( أشور- الحكيم) يعبدون العناصر الأربعة مثل الشمس النارية وضوءها، والماء ( دجلة والفرات) والأرض( التراب) والرياح ( هواء). وتدوير هذه العناصر على مدار العام منذ بداية الاعتدال الربيعي، مما يحقق التطابق مع عيد الأكيتو الآشوري- البابلي.

الصابئة
يرتبط أسم الصابئة (صبأ) بالتعميد أي الإرتماس والغطس في الماء الجاري، مستخدمين لغتهم المندائية ( الآرامية السوريانية الجنوبية )، وتعني الشبع في الماء ( ܣܒܼܝܥܐ- سبيعا ثم صبعا وصبّا )، كما تعود أصل كلمة مندائي من المعرفة ( ܝܕܥܬܐ- معرفة) و ( ܝܕܘܥܬܐ).
وتنظر الصابئية الى عشتار- الزهرة بكل ود وتقدير. ويأتي في كتاب ( كنزه ربه) فقرة تصف مطهراً (مطراثه)، فيه أولئك الذين يذهبون الى بيت تموز.
من العادات الدينية الموروثة لدى الصابئة في العيد الكبير( دهوة ربا) أو عيد ملك الأنوار، أو عيد نوروز ربا ويكون في اليوم السابع من آب من كل سنة مندائية، وتُعلق على مداخل بيوتهم أكاليل من الآس أو الصفاف لتجلب لأهلها الخصب والسلامة. وفي الكتاب المقدس ( كنزا ربا) يتم مراراً ذكر الاله شمش ونابو وبيل وعنصر الماء الحي المقدس (يردنا)  وعنصر الهواء ( نشمتا ) وعنصر النار والحرارة الحية.
وفي الفترة الآشورية- البابلية، مثلما كان عيد رأس السنة في نيسان مرتبطاً بالأكيتو كما يفعل الكهان البابليون، استمر الصابئيون الكهان في استطلاع طالع الشعوب والأفراد. وهي فترة إمتناع الصابئين من الخروج من البيت خلال رأس السنة, تقديراً لذكرى انحباس تموز تحت الأرض( في العالم السفلى)، الى أن ينبغث ويعود الى الوجود.
 ( يُتبع).......
لقراءة الجزء الأول إنقر:
https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,1056378.0.html
والجزء الثاني إنقر:
https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,1056408.0.html
3
المنبر الحر / مكيفات كونسيلد
« آخر مشاركة بواسطة Basem Ali في اليوم في 06:10 »
أسعار مكيفات كونسيلد :
في فصل الصيف، يصبح التكييف ضرورة لا غنى عنها للتمتع بالراحة في المنازل والمكاتب . يوفر متجر الكتروهاوس قائمة متنوعة ومميزة من اسعار مكيفات كونسيلد التنافسية . دعونا نلقي نظرة على العروض والخصومات المستمرة للحصول على أفضل الصفقات .

مكيف كاسيت سبيد كول 17400 وحدة - بارد : بسعر 4,999 ريال سعودي .
مكيف كاسيت سبيد كول 23300 وحدة - بارد : بسعر 5,750 ريال سعودي .
مكيف كاسيت سبيد كول 33000 وحدة - بارد : بسعر 7,613 ريال سعودي .
مكيف كاسيت سبيد كول 44000 وحدة : بسعر 9,890 ريال سعودي .


أفضل مكيفات متنقلة : راحة وتبريد في أي مكان
في الطقس الحار للغاية في المملكة العربية السعودية، يصبح الحصول على مكيف صحراوي متنقل ضروريًا للراحة، سواء في المنزل أو خارجه . إليك بعض أفضل الخيارات المتاحة في متجر الكتروهاوس :

مكيف صحراوي متنقل صغير كولين 40 لتر بتقنية البارد : بخصم 13٪ .
مكيف هواء متنقل ارو 20 لتر كرتون - بارد : بخصم 13٪ .
المكيفات المتنقلة :
هذا النوع من المكيفات يتناسب مع بيئات معينة ولا يمكن أن يكون فعالًا بنسبة 100٪ في بيئات أخرى . يتم استخدامها بشكل شائع في الغرف والمنازل والمحلات التجارية الصغيرة والمواقع الأخرى التي تتوافق مع قدرتها .

يتميز هذا النوع من المكيفات بعدم تقيده بوسط محدد، ويتميز بسهولة نقله وتجهيزه بعجلات قوية لتسهيل هذه العملية .

مكيفات متنقلة تتميز بالبساطة في مكوناتها بالمقارنة مع المكيفات الأخرى، وتحتوي على خلايا تبريدية مصنوعة من مواد بسيطة مثل القش أو الكرتون، مما يجعلها خيارًا اقتصاديًا للغاية وسهلة الصيانة .
4

أسرار القيامة والفصح تفتح أبواب الفردوس
بقلم / وردا إسحاق قلّو
قال يسوع للمصلوب ( الحق أقول لك : ستكون اليوم معي في الفردوس ) " لو 43:23"
  تجسد إبن الله في العذراء مريم ليأخذ منها جسداً بشرياً ، وبذلك الجسد يحمل كل خطايا العالم ليصلبها على صليب الجلجثة ويغفرها بدمه الكريم الذي يريقه من أجل دفع الصك إلى أبيهِ السماوي فتتم المصالحة .
 في السنوات الثلاث الأخيرة نشر يسوع كلمة الإنجيل وأنذر الناس قائلاً ( توبوا فقد إقترب ملكوت الله ) وفي يوم خميس الأسرار ( فصح الرب ) جاء الملكوت ، وأسست الكنيسة على وجه كامل ، وقد أوضحه لنا البشير متى في الإصحاحات ( 24-28 ) .
   حكم على يسوع بالموت في المجمع اليهودي ، ومن ثم تم تسليمه إلى أيدي الوثنيين ليصلب ، علماً بان الله إختار هؤلاء الأحبار ليجلسوا على كرسي موسى فكان عليهم أن يميزوا زمن مجىء " المشيح " . لم يصدقوا عندما رد على سؤال قيافا الذي قال ليسوع ( هل أنت المسيح إبن الله ؟ ) فقال له ( هو ما تقول ) " مت 64:26 " .
 أما عبارة ( أنا هو ) فهي إسم الله في العهد القديم . وفي العهد الجديد كررها يسوع مراراً أمام تلاميذه . وبسبب هذه الحقيقة التي أقّر بها يسوع ، إعتبروه مجدفاً ويستحق الموت . مات المسيح أمام أنظارهم ، وبموته تجلت حقيقة كونه إبن الإنسان الذي صلب والذي هو إبن الله ( مر 40:15 ) مات بعد أن أطلق صرخة شديدة ولفظ الروح . صلب اليهود ملكهم الحقيقي الذي هو مسيحهم المنتظر ، وقام في فجر يوم الأحد ، وبقيامته حدث زلزال عندما دحرج الملاك الحجر ، وزلزال سبقه عندما مات على الصليب .  إرتعد الحراس خوفاً من الملاك الظاهر أمامهم فصاروا كالأموات . الزلزال هنا يرمز إلى إنتصار الله على الموت بعد قيامته ، فسقط إعداؤه كالأموات بسبب هيئة الملاك المرعب ومنظره الذي كان كالبرق ، وثوبه الأبيض كالثلج ( إنه يمثل الله ) . الزلزال والبرق الذي أعدهُ يسوع هي رموز لمجيئه الثاني . حيث ستحدث مجاعات وزلازل في أماكن كثيرة . وتلك ستكون بدء المخاض لبني البشر ، ومجىء المسيح سيكون كالبرق أيضاً يخرج من المشرق ويلمعُ حتى المغرب ، هكذا سيكون مجىء المسيح القائم من بين الأموات مرعباً للجميع ( مت 27:24 ) .
  صار اليوم الذي قام به يسوع ( الأحد ) يوم الرب ليفتح زمن جديد وعهد جديد لينتهي القديم . في ذلك اليوم ظهرأولاً لمريم المجدلية ، ولتلاميذهِ العشرة بغياب توما وذلك في مساء اليوم عينهِ . وموضوع بحث المجدلية عن يسوع في البستان يقارنه موضوع بحث العروس عن عريسها ( طالع نش 3: 1-4 ) فوجدتهُ . ظهر يسوع للتلاميذ وأظهر لهم الجراحات على الجسد القائم من الأموات . إلا أن ذكر الجرح في الجنب الذي إنفرد في كتابته يوحنا البشير والذي يصّر على إقامة الصلة بين حادثة الطعن بالحربة ، وحدث العلية ، ليؤكد أنه الحمل الفصحي المذبوح على الجلجثة . أجل عاد إلى ذويه حاملاً ثمار الذبيحة ويؤكد لنا سفر الرؤيا بأن الحمل يبدو ذبيحاً ( رؤ 6:5 ) أي حاملاً على جسمه الممجد سِمات ذبيحته الخلاصية . فيسوع القائم من بين الأموات هو نفسه ، إلا أنه من عالم آخر غير خاضع لقوانين هذا العالم ، هذا الذي خرج من القبر والقبر مقفل بحجر كبير ومختوم بالختم الروماني . وبعد قيامته جاء الملاك ليزيح الحجر لنا لندخل إلى القبر ونؤمن كما آمن التلميذين . كذلك دخل يسوع بجسده الممجد إلى العلية وأبوابها مغلقة . كما دخل إلى قلب توما الرسول الذي أقفله ، لكنه تنازل من شروطه وإعترف بقيامة سيده وبلاهوته .
 عندما ظهريسوع لتلاميذه استولى عليهم الفرح لمشاهدتهم له . وقد سبق وإن كلمهم عن هذا اللقاء في العشاء الأخير عندما قال لهم ( سأعود فأراكم فتفرح قلوبكم ) " يو 22:16 " وفي أثناء ذلك الفرح أعطاهم السلام ، فقال لهم مرتين متتاليتين ( السلام عليكم ! ) وهذا السلام كان ثمرة قيامته فتبدد كل إضطراب أحدثه لهم رحيلهِ ، إنه السلام الذي لا يستطيع العالم أن يمنحهُ لهم ( يو 27:14 ، 33:16 ) .
   مرحلة إرسالهم إلى العالم هي رسالة مهمة لا تقل عن رسالة إرسال الآب له إلى العالم ليخلصه ، لهذا قال لهم ( كما أرسلني الآب أرسلكم أنا ) " يو 21:20" .
 قال أحد الشراح البروتستانت : لا يوجد إلا رسالة واحدة من السماء إلى الأرض ، وهي رسالة يسوع ... ورسالته لتلاميذه هي متضمنة في رسالة يسوع ، وتُكمِلها للعالم .
كما نفهم من النصوص الكتابية بأن الإرسال أعطاه يسوع لتلاميذه عندما أعطى لهم الروح القدس بالنفخ وليس بوضع اليد ( أع 17:8 ) ولا بالدهن . نفخته كانت الحياة التي نفخها الله في أنف الإنسان الأول في بدء الخليقة ( تك 7:2 ) . كما علينا أن نتذكر نبؤة حزقيال عن عطاء روح الله من أجل خلق عهد جديد ، وشعب مطهر من الخطايا ومتجدداً في القداسة ( حز 36: 25-27 ) وهذه النبؤة تحققت في يوم الفصح الجديد . والفصح هو نقطة إنطلاق لعالم جديد . وبالروح أعطاهم سلطان لغفران الخطايا . هذا هو عطاء المسيح القائم من الموت إلى كنيسته التي اشتراها بدمه ، ووهبها بواسطة روحه القدوس سلطاناً مذهلاً يغفر الخطايا ، ويقود البشر بواسطة التوبة إلى ملء الإهتداء ، فيؤلفوا شعب الله القدوس  .
قام المسيح ... حقاً قام
توقيع الكاتب ( لأني لا أستحي بالبشارة ، فهي قدرة الله لخلاص كل من آمن ) " رو 16:1"
5
روح ادرس واتعلم واعرف من هو المسيح وتعاليمه وانت بعيد عنه بعد السماء عن الارض


"مَنْ أَنْتَ الَّذِي تَدِينُ عَبْدَ غَيْرِكَ؟ هُوَ لِمَوْلاَهُ يَثْبُتُ أَوْ يَسْقُطُ. وَلكِنَّهُ سَيُثَبَّتُ، لأَنَّ اللهَ قَادِرٌ أَنْ يُثَبِّتَهُ." (رو 14: 4).


قال السيد المسيح «لماذا تنظر إلى القشة في عين أخيك، ولا تبالي بالخشبة في عينك؟ بل كيف تقول لأخيك: دعني أُخرِج القشة من عينك، وها هي الخشبة في عينك أنت؟ يا مرائي، أَخرِج الخشبة من عينك أولًا، حتى تُبصر جيدًا فتُخرج القشة من عين أخيك.»...

أصلح نفسك أولاً قبل أن تصلح الآخرين المسيح يعلمنا أن ننظر الى الخشبة التي في عينينا وبعدها نشاهد القشة التي في أعين أخوتنا البشر.
حاسب نفسك أولاً وبعدها فكر في محاسبة الآخرين من البشر.
6
هـذا دليل عـلى عـجـزك
والله لا يكـلــّـف نـفـسا إلّا وسعها
7
وهل ألسيد ألمسيح محتاج من يدأفع عنه ...؟؟؟
8
السبب :
(1): لأنه هـراطييقي خائـن المسيح .. بأدلة إذا تـريـدها سأعـيـدها لك
(2): لكـوني دقـيق ومتابع وهـو لا يُـرضيه ذلك ، إنـزعج ووصفـني بكلام بـذيء (( رغـم أنه نـكـر ذلك لكـنه موثـق بالـفـيـديـو ، دلالة عـلى أنه كـذاب )
(3) هـو الـذي يعاني من عـقـدة طـفـولية ... إضافة إلى العـقـدة السـرهـدية ، ثم لاحـقاً العـقـدة المايـكـلـية ! .
(4) أما بشأن مَن يعارضـني ... يـبـدو أنـك غـير متابع ....... فأنا الـذي طـلـبتُ في عـدة مقالات ، أن يؤشـر القارىء عـلى أي خـطأ في مقالاتي كي (*) أعـتـذر ، ثم (**) أصحح الخـطأ
أما أن يعارض تملـقا لسيده لويس (( بـدون دليل )) .. أو غـيـرة أو بُـخلاً ، فـهـذا يخـلـق عـنـدي رغـبة في الرد 
*****
والآن حـين تكـتـب ، أكـتـب بحـريتـك ، وأنا سأرد عـلـيك
9
اخي مايكل حتى لزكة جونسن مو مثلك تلزك لزك مثل لزكة ريان بشباك العباس من يصلي ..يعني انت هل مرض متلازمة ساكو ماثر عليك لو عندك عقدة نفسية او عندك شغلة تخجل تحجي بيها اسف على هذا الكلام ولو غير لائق بحقك كشماس وكبير بالعمر ليش كل مقال او تعليق او اي شيء يتعلق بسيدنا البترك تحمى زايد وتطلق عبارات غير لائقة وتتهجم عليه بتعليقاتك ولاتطيق سماع اسمه وتعتبره عدوك اللدود كانما قطع رزك المالي والغذائي عنك وسجنك وقيد حريتك .اخي لازم تحجي بالمنطق والعقل وليس بالتهجم والكلام المسيء وغير سليم بحق كل من يعارضكم ويجاوبكم يجب ان تكونون مسالمين وليس معادين لابناء جلدتكم
10
اخي مايكل حتى لزكة جونسن مو مثلك تلزك لزك مثل لزكة ريان بشباك العباس من يصلي ..يعني انت هل مرض متلازمة ساكو ماثر عليك لو عندك عقدة نفسية او عندك شغلة تخجل تحجي بيها اسف على هذا الكلام ولو غير لائق بحقك كشماس وكبير بالعمر ليش كل مقال او تعليق او اي شيء يتعلق بسيدنا البترك تحمى زايد وتطلق عبارات غير لائقة وتتهجم عليه بتعليقاتك ولاتطيق سماع اسمه وتعتبره عدوك اللدود كانما قطع رزك المالي والغذائي عنك وسجنك وقيد حريتك .اخي لازم تحجي بالمنطق والعقل وليس بالتهجم والكلام المسيء وغير سليم بحق كل من يعارضكم ويجاوبكم يجب ان تكونون مسالمين وليس معادين لابناء جلدتكم
صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10