عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - BNDAP

صفحات: [1]
1
صدر عدد جديد من صوت بيت نهرين النشرة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري تشرين الثاني 2005، وتناول العدد الجديد مواضيع عدة حيث نطالع في صفحاتها الثمان:


الصفحة الاولى
الصفحة الثانية
الصفحة الثالثة
الصفحة الرابعة
الصفحة الخامسة
الصفحة السادسة
الصفحة السابعة
الصفحة الثامنة

2
صدر عدد جديد من صوت بيت نهرين النشرة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري لشهر تشرين الأول 2005 وتناول العدد الجديد :-

* حزب بيت نهرين الديمقراؤطي الآشوري ضمن ائتلاف جبهة الخلاص الوطني
* نشاطات المكتب السياسي لحزبنا
* مقالات ومواضيع آشورية ووطنية
* لقاء الشهر
* اصدارات وقصائد منوعة
* مواصلة المسيرة بدم آشوري .. حلقة جديدة

[الملحق حذف بواسطة المشرف لكبر حجمه]

3
كلمة حق 2


يا يأبناء آشور وسرجون وسنحاريب والمنصور والرشيد وغيرهم كثيرون من أبناء العراق العظام...

 بجهودكم وأيمانكم بالوطن والأنسان حققتم وجودكم الحضاري في دستوركم الحواري، الذي كان أساس تكوينه (العلمية والمنطق الأنساني)، هكذا تحققت الغاية وفشلت جميع أساليب الطعن بالهوية الآشورية، تلك الهوية التي كانت ومازالت المظلة الأسمى لكل أبناء الأمة بدون تمايز.
لا .... لتقسيم الأمة .... لا ... لأرضاء أهواء ومصالح آنية وشخصية نقولها لمن لا يعلم فليتعلم من الأخوة في الوطن كالأكراد .. منهم يتكونون من مجاميع ومذاهب عديدة كـ (السوران والبهدينان والفيلية .... الخ)، اذ انهم لم يحاولوا أو يفكروا يوما ما بتقسيم وتجزئة الشعب الكردي بناءا على هذه العناوين أو الأسماء، رغم وجود الأختلافات الواضحة فيما بينهم من حيث اللغة واللهجات والتقاليد الأجتماعية ... الخ.
وكذلك الحال مع العرب (يا مكثر طوائفهم) منهم طوائف ومذاهب وقبائل لا تحصى ولكنهم لم يستهينوا يوما بهويتهم العربية أو ظهر منهم ما يقلل من شأنهان اذ هم جاهدوا من أجل وحدة الهوية العربية وضحوا من اجلها كثيرا.
فلماذا يلجأ البعض الى تشتيت الهوية الآشورية بالعناوين الفرعية والثانوية ويحاول تحميلها من المدلولات ما لا طاقة لها، وذلك بقومنة كنيسة معينة من كنائس الآشورية أو بدمج أسم مذهب معين في تركيبة غريبة مع أسم القومي المبجل للأمة ...؟
 او يحاول أطلاق الشهية لسرد العناوين المذهبية بموازات الأسم القومي للأمة وغيرها من الأجتهادات الآنية والضارة بالأمة ومستقبلها...؟

يا أبناء الأمة الآشورية...
 أنها بداية الطريق خطها لنا جميعا الدستور القادم في العراق وما عليكم الا رص الصفوف ونفض غبار الأنانية وأوهام تقسيم الأمة بحجة أرضاء الغير.

أيها الأخوة ...
كلكم أبناء هذه الأمة لا تفرقكم عن أخوة لكم وأبناء العمومة طريق الصلاة ولا أتباع فلان من المذاهب، أنها حالة طبيعية في كثير من الأمم والشعوب، فالدعوة لجميع فصائل ومكونات الأمة الآشورية هي دعوة مخلصة لتوحيد القرار والجهد والعمل وترك مساوئ الماضي وتوظيف محاسنه بالشكل المثل، فأن وحدة الأمة الاشورية لا تتحقق الا من خلال وحدة الأسم والتطاول على وحدة التسمية هو تجزئة الأمة بعينها.



                                                             


                                                  الأعلام
                                  التجمع الوطني الآشوري (ANA)
                                               آب 2005

4
بيان
لمناسبة الذكرى (35) لتأسيس حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
[/b]


ظهر على المسرح القومي الآشوري العديد من المنظمات والحركات الوطنية بالأضافة الى العناصر القومية التي كانت تعمل بخطة معينة  وتبشر بوطنية  ذات طابع خاص ومفهوم منفرد، ومع ذلك فالجميع كانوا مرتبطين بهدف واحد وهوالخلاص القومي لأمتنا الآشورية، وبعد الانتكاسات المستمرة التي لاحقت هذه المنظمات والحركات التي اصبحت تعاني نوعا من الفشل وربما في بعض الاوقات حققت قدرا من النجاح في سعيها المدون في سجلات التاريخ الآشوري، ونحن بهذا لا نعزم ادانتهم ولكن نؤمن بأن معظمهم تمسك بالمثل العليا وبشر بنوابا حسنة تخدم القضية القومية.
وبدورنا نحن نؤمن بأن السبب الرئيسي لعدم مقدرة منظمة او حركة على انجاز نسبة كبيرة من النجاح في الحقل (الدبلوماسية الدولية) او ميدان السيا سة العالمية او السعي لنيل الحقوق القومية والأنسانية للشعب الآشوري يعود لكون الأسلوب العملي الذي تبنته المنظمة أو الحركة أسلوب غير علمي وغير عملي وغير سليم كالموجود في النظام الحزبي الفعال، واصبح بادي للعيان بأنه في غياب الأيديولوجية العلمية وفي تطبيق النظام والألتزام اللذان يطبقان على العناصر والأعضاء في الهيكل الداخلي للحزب السياسي، فأن جميع المساعي وكل المشاريع من أجل حل المشكلة الآشورية محكومة عليها بالفشل لذلك فأن حاجة الآمة الآشورية للحزب السياسي في ذلك الوقت حتمية تأريخية وضرورة من اجل البقاء والأستمرار.
ان الجدية والحزم والألتصاق بالمبادئ القومية الذي حث مجموعة واقعية من شبابنا المناضل داخل الوطن وخارجه وبأسناد من ابناء امتنا في داخل الوطن وخارجه للأعلان بصفة رسمية وبدون تردد عن تأسيس حزب بيت نهرين الديمقراطي هدفه الرئيسي نيل الحقوق القومية والمشروعة للشعب الآشوري في ارض الأجداد بيت تهرين.
ففي 22 آب 1970 اعلنت مجموعة من الشباب الآشوري ومن مختلف شرائح مجتمعنا الممزق الأوصال، تأسيس حزب قومي ليقود نضال أمتنا، وفي ظروف صعبة ومستحيلة مارسوا اعضاء الحزب نضالهم ونشروا مبادئ حزب بيت نهرين الديمقراطي في غاية من السرية وخاصة في العراق حتى اندلاع انتفاضة آذار المجيدة في عام 1991 بحيث فتحت آفاق جديدة امام النضال السياسي والقومي لكافة القوميات، اذ اصبح النضال علنا ومارس حزب بيت نهرين الديمقراطي والأحزاب الآشورية الأخرى نضالها بحرية تامة وفتحت لها المقرات في اغلب الأماكن من الوطن في (بغداد وكركوك ودهوك واربيل) وأسست الأذاعات والصحف وبدأت نشاطاتها على كل الأصعدة.
وخلال مسيرته الحزبية تمكن حزبنا من توطيد علاقاته الحزبية بالحركات السياسية العراقية وتمكن من المشاركة الفعالة في المؤتمرات المعارضة العراقية جميعها والتي منها انبثقت الحكومة العراقية الحالية.
على الساحة السياسية والقومية وبعد المحاولات الكثيرة لأغتصاب تسمية حزبنا من قبل فئة ضالة ظهرت مؤخرا على الساحة القومية عقد حزبنا في اواخر عام 2004 مؤتمره في بغداد، حيث اتفق المؤتمرين على أضافة الأسم الآشوري الى اسم حزبنا واصبح معروفا في الوطن (حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري) رافعا شعاره مواصلة المسيرة بدم آشوري.
ان حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري هو احد اعضاء  المجلس القومي الآشوري والذي يترأسه الدكتور سرجون داديشو قد جدد ولائه وعضويته للمجلس ، وهو احد الأعضاء المؤسسين في التجمع الوطني الآشوري التجمع الوحيد الذي شارك في الأنتخابات الماضية وما يزال يمثل رسميا ابناء امتنا الآشورية في الوطن والمهجر وله ممثلي في معظم بلدان العالم التي يتواجد فيها ابناء شعبنا.
وفي هذه المناسبة الرائدة التي فيها نحتفل بالذكرى الـ (35) لتأسيس حزبنا (حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري) نطالب جميع الكتل السياسي والمشاركة في العملية الدستورية بتثبيت اسمنا القومي الآشوري في الدستور العراقي المرتقب، وكما نؤكد على التعايش الأخوي بين القوميات وبحرية تامة بدون تمييز في عراق اتحادي فدرالي موحد.
تحية الى الرعيل الأول من مؤسسي حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري وتحية الى اعضائه ومؤازريه في كل مكان.





                                       حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
                                             بغداد / آب 2005
   
   
 

5
صدر عدد جدييد من النشرة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري (صوت بيت نهرين) اليكم صفحاتها:


6
الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية يستقبل وفد مشترك
 من  حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
 والتجمع الوطني الآشوري

بغداد : ريتشارد يلدا
تموز2005

بتاريخ 23/7/2005 استقبل غبطة المطران مار كيوركيس صليوا الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية وفي مقر اقامته، وفدا مشتركا من حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري ضم السادة يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي وخوشابا بهرام عضو اللجنة المركزية، والتجمع الوطني الآشوري ضم السادة الدكتور هرمز موشي وديفيز سركيس وعوديشو ميخائيل وانور اسحق.
وخلال اللقاء الذي دام قرابة الساعتان تحدث غبطة المطران ماركيوركيس عن توحيد الصف القومي ومشاركة جميع فصائل ابناء شعبنا الآشورية في المسيرة القومية الصريحة والحقيقية من أجل اثبات الهوية الآشورية كونها القومية الأساسية في العراق والنسيج العراقي دون الآ شورية  ماهو الا نسيج يفتقد جماليته واصالته وتكامله.
 وتحدث اعضاء الوفد المشترك حول حديث غبطة المطران عبر راديو (قالا اتورايا) من شيكاغو والحقيقة التي طالما كان بأنتظارها شعبنا الآشوري، وردود الأفعال الأيجابية لأبناء شعبنا في الوطن والمهجر، وكان جانبا من الحديث قد تركز حول الأستفتاء الآشوري ومطالبة الجماهير الآشورية بالمشاركة فيه وخاصة في العاصمة العراقية بغداد والمحافظات الشمالية(كركوك، نينوى، دهوك، اربيل).




                                    اعلام حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
                                                      بغداد /تموز2005 


 

7
من أجل توطيد العلاقات وتقويتها :-

سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
يلتقي الأمين العام لمجلس رؤساء عشائر بغداد

تموز/2005
سرجون ولسن

التقى السيد يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي لحزبنا، الشيخ موجد الشمري الأمين العام لمجلس رؤساء عشائر بغداد، وخلال اللقاء تحدث الشيخ موجد حول العلاقة التأريخية التي تربطهم بالآشوريين كونهم اصلاء العراق وقد قدموا تضحيات كثيرة من اجل وحدة العراق، فهم اصحاب تأريخ وحضارة نفتخر بها لأنها تمثل العراق .. والعراق بدون الآشورية ليس عراق متكاملا.
وتحدث سكرتير المكتب السياسي لحزبنا السيد يؤاش جان موجزا المراحل التي مر بها الآشوريون وخاصة الأضطهاد والتهجير والقتل، وبالرغم من هذا كله التزم الآشوري بوطنيته للعراق ودافع عنه مقدما حياته ومضحيا بالغالي والنفيس، وايضا تطرق السكرتير الى ضرورة اقرار القومية الآشورية دستوريا وتثبيتها، لأنها تعتبر من الأركان الرئيسية لوجود هوية العراق، والآثار القديمة تشهد بذلك ولنا فخر بأن ندونها كقومية أساسية في الدستور العراقي.
واكد الامين العام لمجلس رؤساء عشائر بغداد بقوله ان الآشوريون جزء من العراق وجميع المكونات العراقية لها المفخرة والعزّة بتدوين الآشورية كقومية اساسية في الدستور لأننا حقا نحن جميعا احفاد اولئك العظام الآشوريون.



                             اعلام حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
                                               بغداد / تموز 2005   


 

8
حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري والتجمع الوطني الآشوري
 يلتقيان الشيخ ضياء الشكرجي عضو الجمعية الوطنية العراقية

بتاريخ 24/7/ 2005 وضمن وفد مشترك من حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري والتجمع الوطني الآشوري، التقى الوفد الشيخ ضياء الشكرجي عضو الجمعية الوطنية العراقية ولجنة صياغة الدستور.
وخلال اللقاء تحدث الشيخ الشكرجي حول عمل لجنة الدستور والصيغة النهائية التي توصلت اليها اللجنة بعد مداولات ونقاشات كثيرة بين أعضائها افرزت الى الوصول للصيغة التي ستطرح للشعب العراقي في مسودّة الدستور .
ومن الجانب الآخر تحدث اعضاء وفدنا مؤكدين بأسم شعبنا معروف بالآشوري وهي هوية عراقية أصيلة من واجنبا ان نفتخر بها ونسعى لثبيتها كأساس للدستور العراقي، العراق بدون الآشورية غير واف للشروط الدولية، فأنه يمتلك من اعرق الحضارات التي خدمت الأنسانية وأعطت الكثير من العلوم والأختراعات والتي ساهمت مساهمة فعالة في تطوير البشرية، من واجبنا كعراقيين الأعتراف بالهوية الآشورية وتثبيتها دستوريا.
حضر الأجتماع السادة يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري وخوشابا بهرام عضو اللجنة المركزية للحزب والمهندسة جوليت اسحق والسادة ديفيز سركيس وعوديشو ميخائيل اعضاء التجمع الوطني الآشوري.
                                                 

                                      اعلام حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
                                                         تموز 2005 


 

9
سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
 يلتقي  عضو مجلس محافظة كركوك

بغداد:اليشوة
تموز : 2005

التقى السيد يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري، السيد علي مهدي صادق عضو مجلس محافظة كركوك، وخلال اللقاء تم مناقشة الأوضاع والقضايا التي تخص الشعب الآشوري والتركماني وخاصة كتابة الدستور العراقي والحقوق التي اشارت اليها جميع  اجتماعات المعارضة العراقية قبل سقوط النظام البائد والبيانات الختامية لها والتي تؤكد صياغة الحقوق القومية والأدارية والثقافية والسياسية للآشوريين والتركمان دستوريا وتثبيتها.
وايضا خلال اللقاء طرحت بعض النقاط الهامة والتي تخص الجانبان والتي تهدف الى تمتين وتقوية العلاقات الثنائية وديمومة اللقاءات في الوقت الراهن من أجل ايجاد صيغة قانونية مناسبة تحفظ الحقوق الآشورية والتركمانية في الدستور العراقي الدائم.




                                  اعلام حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
                              بغداد ــ تموز/2005   

10
ردا على متابع (حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري يلتقي المدير العام للآثار الدكتور دوني جورج)
 
البريد الألكتروني المركزي لحزب بيت نهرين الديمقراطي هو aubalet2004@yahoo.com
هيئة تحرير النشرة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري :-
صاحب الأمتياز : بنوئيل هرمز
رئيس التحرير : يؤاش جان
المراسلون :-
ريتشارد يلدا ... بغداد    عضو هيئة التحرير
اليشوة أسحق ... كركوك وهي حاليا موجودة في بغداد  عضو هيئة التحرير
جورج ملكزديق ... بغداد   عضو هيئة تحرير
اندريوس بنيامين ... كركوك  عضو هيئة التحرير
جميع المراسلون يستخدمون البريد الألكتروني المركزي .. لمركزية العمل .

    وشكرا
 
 
                                                       اندريوس بنيامين
                                                عضو هيئة تحرير صوت بين نهرين

11
حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
 يلتقي المدير العام للآثار الدكتور دوني جورج

صوت بيت نهرين : ريتشارد يلدا
Aubalet2004@yahoo.com
تموز ـ 2005

بتاريخ 5 تموز 2005 التقى وفد من قيادة حزبنا ضم السادة ادور يؤارش عضو المكتب السياسي وخوشابا بهرام عضو اللجنة المركزية للحزب، الدكتور الآشوري دوني جورج المدير العام للآثار.
وخلال اللقاء ناقش الطرفان المسألة القومية لشعبنا الآشوري وضمان الحقوق القومية له بما يناسب حضارته التي تصل الى الـ7 الآف سنة، وهي اقدم حضارة وجدت في العراق والعالم.
وبما يخص التسمية المركبة والتسميات الأخرى، فقد اوضح الدكتور الآشوري دوني جورج، بأن التسمية المركبة لشعبنا ليست صحيحة ولا تدل على الأرث الحضاري والتأريخي لشعبنا الآشوري، وكذلك فقد قال بأن التسمية المركبة صيغت محاولة لتوحيد شعبنا بطوائفه المتعددة التسميات، ولكن رفضها الشعب الآشوري من (الكلدان، الآثوريين، السريان)، واليوم كوني مديرا عاما للآثار فأنني على يقين بما اقوله وما تثبته الأبحاث التأريخية والآثار القديمة والنصوص المكتوبة باللغة الآشورية القديمة (المسمارية)، اقر واعترف كما يعلم الجميع بأن حضارة العراق ... آشورية ولنا الفخر بها جميعا كونها اقدم حضارة عرفت في العالم، واعطت الكثير من الخدمات والعلوم والأبتكارات القيمة يستند عليها علماء اليوم ببراءة اختراعاتهم للتقنيات المتطورة والعجيبة التي تقدم المساعدة للأنسانية.
ومن جانبه اوضح وفد حزبنا ان الأوقات القادمة ضرورية جدا لشعبنا الآشوري ومن واجب كل فرد آشوري مخلص أن يلفظ الحقيقة ويقولها علنا، ويكفينا فخرا وأعتزازا بأننا أحفاد اولئك الأجداد العظام (الآشوريون)، الذين قدموا الكثير من الأمور خدمة للبشرية.


                                          اعلام حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
                                                                                 تموز 2005   

12
حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
 يلتقي جمعية الكرد الفيليين
[/b]


صوت بيت نهرين : اليشوة اسحق
Aubalet2004@yahoo.com
بغداد ـ تموز 2005
بدعوة من الدكتورة فتحية فتح الله كاكائي رئيسة مؤسسة مساعدة المرأة، استقبلت جمعية الكرد الفيليين وفدا من حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري، ضم السادة يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي وادور يؤارش هرمز عضو المكتب السياسي وخوشابا بهرام عضو اللجنة المركزية للحزب.
الدعوة جاءت بناءا على طلب الدكتورة فتحية كاكائي بلقاء حزبنا لتقوية العلاقات، وخاصة ما يربط الآشوريين والكرد الفيليين هو الأضطهاد والظلم الذي لحق بهما والتهميش الدائم لهما والعمل لثبيت الأسم الصريح لهما في الدستور العراقي الدائم.
حمل اللقاء الكثير من المواضيع الضرورية وخاصة تلك التي ترتبط بالقومية الآشورية وحقوقها الثابتة وغير قابلة للمساومة او أي تفاوض، لأن الآشوريين هم من الأوائل الذين كتبوا تاريخ العراق والحضارات القديمة تشهد بذلك، فالآشوري معناه العراق وكل ما يرتبط به يؤكد ارتباطه بالعراق.





                                            اعلام حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
                                                               بغداد ـ تموز 2005
   

13
في وفد مشترك ...
لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري والتجمع الوطني الآشوري يزوران مقر الطائفة المندائية
[/b]


صوت بيت نهرين : جورج ملكزديق   
 aubalet2004@yahoo.com
تموز 2005
في وفد مشترك لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري ضم السادة يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي وخوشابا بهرام عضو اللجنة المركزية للحزب، والتجمع الوطني الآشوري ضم الأديب الآشوري المعروف عوديشو ملكو رئيس التجمع والناشط الآشوري عوديشو ميخائيل.
زار الوفد مقر الأخوة الصابئة المندائيين، حيث استقبل وفدنا من قبل السيد صبحي مبارك سكرتير اللجنة السياسية للطائفة المندائية وعضو لجنة صياغة الدستور العراقي والسادة أعضاء اللجنة.
وخلال اللقاء تم مناقشة الأوضاع على الساحة العراقية عموما ودور جميع المكونات العراقية في الدستور العراقي المرتقب، وتحقيق اماني وطموحات الشعب العراقي.
وفيما يخص شعبنا الآشوري وابناء الطائفة المندائية فقد تم التطرق الى ضمان الحقوق القومية وكتابة الأسم الصريح لهما بصيغة قانونية ثابتة، وقد اكد وفدنا على دور الآشوريين في بناء العراق وضرورة مشاركته في العملية الدستورية والديمقراطية.
ومن جانبه رحب السيد صبحي مبارك سكرتير اللجنة السياسية للطائفة المندائية بهذه الزيارة، موعدا للوفد الزائر بأنه سيدافع عن الحقيقة وخاصة كونه عضوا في لجنة صياغة الدستور العراقي، بما يخدم القوميات العريقة والتي حسب اليوم كأقلية قومية.



                                               اعلام حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
                                                                       تموز2005
     
 


14
سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
 في لقاء هاتفي مع الفضائية الآشورية
[/b]

صوت بيت نهرين : ريتشارد يلدا
Aubalet2004@yahoo.com
بغداد ـ تموز 2005
بتاريخ 2/7/2005 اجرت الفضائية الآشورية وفي برنامج الدكتور سرجون داديشو مدير الفضائية ورئيس المؤتمر القومي الآشوري لقاءا مع السيد يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري.
تحدث سكرتير حزبنا عن نشاطات وفعاليات الحزب والتي جرت مؤخرا ومنها لقاء السيد ضياء الشكرجي عضو الجمعية الوطنية العراقية، ولقاء السيد اشرف القاضي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، حيث أكد السكرتير أهمية اللقاءات الأخيرة والتي تصب جميعها في خدمة أمتنا الآشوريةن حيث اكدت الوفود الزائرة ان اللقاء تطرق الى التمثيل الحقيقي للآشوريين وضمان حقوقهم مرهونة بضمان حقوق جميع المكونات العراقية الأصيلة والعريقة والتي اوجدت في العراق كسكان اصليين بدون أي شك يذكر، العراق معروف بحضارته الآشورية القديمة والتي اسست العراق وايضا اللغة الآشورية التي اغنت العالم بعلومها وابجديتها العريقة، وان المعركة الدستورية قد بدأت وعلى جميع المكونات العراقية ان تناضل من أجل ضمان حقوقها الدستورية والتي احجبت عنها وخاصة في ظل الحكومات العراقية الدكتاتورية المتعابقة.
وايضا تم الحديث حول موضوع هيئة النزاعات الملكية وقرارها بأعادة الأراضي المغتصبة من ماليكيها الأصليين وحسب نص القانون الذي اعتمد من قبل مجلس الوزراء العراقي، علما بأن وزارة المهجرين والمهاجرين تنظر في هذا الوقت بتمديد فترة تسلم القضايا من قبل هيئة النزاعات الملكية، لأن معظم أبناء شعب العراق لهم شؤون عقارية معلقة، وايضا هناك فكرة احتمال فتح مكتب للهيئة في ايران.
وفيما يخص ابناء شعبنا واغتصاب اراضيهم علنا من قبل الحكومة العراقية في زمن النظام البائد والتجاوزات الكثيرة التي لحقت بشعبنا الآشوري مما ادت الى تشتيته وهجرته في العهد الذي سبق نظام صدام ولغاية سقوطه، نظرا لذلك قام الخيّرين من ابناء شعبنا بتشكيل لجنة يترأسها الدكتور فاضل توما للقيام بالواجب المطلوب قانونيا، وعلى ابناء امتنا ممن لديهم قضايا معلقة بشأن ذلك مساعدة الهيئة (اللجنة) بالأتصال على الرقم 07901812482 للأستفسار وتقديم بعض الملاحظات والتوضيحات المطلوبة والمتوفرة لدينا.
وايضا اكد السيد سكرتير المكتب السياسي خلال اللقاء الهاتفي ضرورة مطالبة ابناء شعبنا الآشوري بحقوقه المسلوبة، ومن واجب أي فرد آشوري ان يناضل من اجل ارجاع حقوقه المغتصبة، فأن زمن الدكتاتورية قد مضى واليوم العراق وحكومته تعمل من أجل تحقيق حقوق الفرد، انه زمن الديمقراطية ، وكي يمضي العراق حرا وحكومته عادلة منصفة لا بد لها بأن توفر للعراقيين جميعا الأمن والأستقرار.
وخلال اللقاء كانت هناك وقفة مع نشاطات المركز الثقافي الآشوري ـــ بيت نهرين وعلاقاته مع جماهير شعبنا الآشوري، وايضا تحدث سكرتير حزبنا عن صدور العدد الجديد من النشرة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري والمواضيع التي حملتها صفحاتها.
وفي كلمة أخيرة قال السيد جان ان من واجب كل آشوري غيور ومخلص لآشوريته ان يعلن أستعداده للتضحية والنضال من اجل تحقيق تطلعات شعبه، واليوم باب التطوع مفتوح لتحقيق الحلم الآشوري ... فلنسعى دائما وابدا للتشبت بآشوريتنا وعراقيتنا.



                                        اعلام حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
                                                   تموز 2005       


15
صدر عدد جديد من صوت بيت نهرين النشرة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري.










16
في زيارة لمحافظة كركوك ..
حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري يلتقي لجنة الأستفتاء الوطني الآشوري وشخصيات آشورية



في جولة استغرقت الخمسة ايام لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري، التقى وفد حزبنا ضم السادة يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي وادور يؤارش عضو المكتب السياسي، بالسيد اندريوس وليم ميخائيل مشرف التعليم بلغة الأم الآشورية في محافظة كركوك، وخلال اللقاء تم الحديث عن مستوى الدراسة باللغة الآشورية في المحافظة وامكانية تطوير مناهجها لتشمل مراحل اخرى، وايضا تقييم الدراسة من قبل اولياء امور طلبتنا الأعزاء.
وايضا خلال تواجدهم في محافظة كركوك التقى وفدنا الناشطة الآشورية اليشوة اسحاق اوراهم في مقر اقامتهان وخلال اللقاء اكدت السيدة اليشوة ضرورة توحيد الخطاب  والصف الآشوري واستمرارية التأكيد على الهوية ولأاسم القومي لتثبيته في الدستور العراقي الدائم.
ومن جانبه تطرق وفد حزبنا الى المحاولات الكثيرة التي يقوم بها الناشطون الآشوريون بما يخص هذا الموضوع، وليس هناك ادنى شك بمصادقية الهؤلاء وايمانهم بالقضية، وايضا وجه وفدنا الى السيدة اليشوة عبارت الشكر والتقدير لروحها المناضلة ومساهمتها الفعالة في تحقيق طموحات وامنيات شعبنا الآشوري.
وايضا التقى وفدنا بالناشط الآشوري السيد سرجون ولسن سوريشو، حيث اكد السيد سوريشو على اهمية دوام مثل هذه اللقاءات القيمة والتي تهدف خدمة امتنا الآشورية وتطلعاتها المستقبلية، وبدوره اكد وفدنا مساندته للمخلصين للقضية ودعمهم لتحقيق الحلم الآشوري وهو (الحقوق القومية).
وخلال اتصال هاتفي بالأعلامي الآشوري فؤاد كنجي رئيس تحرير جريدة نركال الشهرية، اكد السيد كنجي، ان قضيتنا الآشورية هي قضية العراق والوضع في العراق مرهون بقضيتنا، وبعون الله ستنتصر القضية ويثبت اسمنا في الدستور العراقي الدائم.
وخلال تواجده في محافظة كركوك قدم وفدنا التهاني والتبريكات للأستاذ ادور اوراها بمناسبة تسنمه منصب معاون محافظ كركوك، متمنيا له الموفقية والنجاح خدمة لقضيتنا الآشورية العادلة.
وايضا التقى وفد حزبنا لجنة الأستفتاء الوطني الآشوري، حيث اكدت اللجنة نجاح مهامها في المنطقة والأقبال الكبير من أبناء شعبنا لملئ الأستمارات وتدوين الأسم الآشوري فيها وخاصة من قبل ابناء شعبنا من اليزيديين، العملية تسير في المحافظة بنجاح وحبذا لو مدد الوقت لهذه العملية لشهر آخر وهذا طلب من ابناء شعبنا في كركوك.

     
 


17
حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري والتجمع الوطني الاشوري يشاركان في المنتدى الأول من أجل ضمان حقوق الجميع في الدستور

شارك حزب بيت نهرين الديمقراطي الاشوري  في وفد مشترك ضم السادة يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي وادور يؤارش هرمز عضو المكتب السياسي وخوشابا بهرام عضو اللجنة المركزية للحزب والسيد عوديشو ميخائيل من التجمع الوطني الآشوري، في المنتدى الأول تحت شعار "ضمان حقوق الجميع ! في الدستور" اقامه برنامج المجتمع المدني العراقي بالتعاون مع مؤسسة مساعدة المرأة في الحياة.
حضر المنتدى اعضاء من الجمعية الوطنية العراقية وممثلي القوى السياسية العراقية ومؤسسات المجتمع المدني وشخصيات عراقية معروفة ووسائل الأعلام المحلية والدولية.
وقد ناقش المنتدى حقوق المكونات العراقية وخاصة الآشوريون والصابئة واليزيدين والأرمن والأكراد الفيليين (الشيعة) والشبك، وقد اغنى المنتدى بالمداخلات القيمة من قبل الحاضرين والتـأكيد على تشكيل لجنة تخاطب الحكومة العراقية بشكل رسمي حول ضمان حقوق المكونات الذ aراقية والتي عرفت هذه الشريحة بـ(الأقلية) في الدستور العراقي المرتقب.


 

18
سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الاشوري
يلتقي السيد ضياء الشكرجي عضو الجمعية العراقية ولجنة صياغة الدستور العراقي

بتاريخ 23/6/2005 التقى السيد يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الاشوري والسيد عوديشو ميخائيل من التجمع الوطني الآشوري، السيد ضياء الشكرجي عضو الجمعية الوطنية العراقية وعضو لجنة صياغة الدستور العراقي.
وخلال اللقاء تم التطرق الى افتقار لجنة صياغة الدستور العراقي للتمثيل الآشوري، ووجوب اشراك من يمثل شعبنا في اللجنة لضمان حقوقه، وأكد السيد شكرجي على ضرورة اشراك كافة المكونات الشعب العراقي بما فيهم الآشوريين الشريحة المهمة والأصيلة مع باقي مكونات الشعب العراقي.
وأكد السيد السكرتير على ضرورة العودة الى الذاكرة الدستورية، وخاصة وثيقة البيان السياسي لمؤتمر المعارضة العراقية 14-15 ديسمبر 2002 والمادة (12) حقوق الآشوريين والتي تنص (درس المؤتمر الأضطهاد والقهر الذي تعرض له الآشوريون فأقر بضرورة ضمان مساوا! تهم مع الآخرين ووجوب تمتعهم بحقوقهم القومية والثقافية والأدارية المشروعة ضمن صيغة قانونية محددة وصيانة ذلك دستوريا).
ومن جانبه اكد السيد ميخائيل من التجمع الوطني الآشوري الظلم والأضطهاد الذي لحق بشعبنا والتهميش الدائم لأسمنا القومي، وخاصة في وسائل الأعلام العراقية.
وفي نهاية اللقاء اوضح السيد شكرجي عضو لجنة صياغة الدستور بأن الآشوريون عراقيون أصلاء وسيكون لهم دورا هاما في العراق المستقبل وستضمن حقوقهم كاملة في الدستور العراقي بالأضافة الى كافة المكونات العراقية الأخرى.




 

19
سكرتير حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
يلتقي رئيسة مؤسسة مساعدة المرأة في الحياة


بتاريخ 23 حزيران 2005 التقى السيد يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري، الدكتور فتحية فتح الله  كاكائي رئيسة مؤسسة مساعدة المرأة في الحياة.
وخلال اللقاء أكد السيد السكرتير الى ضرورة الرقي بالمرأة العراقية لتشغل المناصب السياسية المهمة والضرورية في الحكومة العراقية، كونها عنصرا مهما فاعلا في الحياة السياسية العراقية، وتطرق ايضا الى المرأة الاشورية ودورها الريادي في قضيتنا القومية ومشاركتها المرأة العراقية في خہ fمة وتطوير العراق، وايضا تناول الحديث حول الدستور العراقي وضمان حقوق شعبنا الآشوري فيه.
ومن جانبها رحبت الدكتورة فتحية بهذا اللقاء مؤكدة الى ضرورة تواصلها، وكونها احدى الناشطات العراقيات فهي تسعى الى ارتقاء المرأة العراقية وخاصة في المحافل الدولية كونها جزءا مهما في المجتمع ولديها الكثير من الأنجازات والتضحيات المقدمة عبر تاريخ العراق، وما يخص المرأة الآشورية ف! أكدت اهمية التعاون بما يضمن حقوقها وحقوق شعبها الآشوري العريق، وانهت كلماتها بعبارة (كلنا فداءا للوطن).
    


 

20
انتخاب قيادة جديدة للتجمع الوطني الآشوري
[/b]



بتاريخ 3/6/2005 عقد اجتماع التجمع الوطني الآشوري في العاصمة العراقية بغداد وبحضور شخصيات آشورية معروفة وجمع غفير من ابناء شعبنا، وخــــــلال الأجتماع وفي جو ديمقراطي اخوي شارك فيه جميع الحاضرين، تم انتخاب قيادة جديدة للتجمع مؤلفة من (11) تسعة اعضاء دائميين واثنين منهم احتياط.

وبعد اعلان اسماء الفائزين، عاهدت القيادة الجديدة على المضي قدما بأعمال التجمع وبما يخدم شعبنا الآشوري، وتحقيق طموحاته.

وستجتمع القيادة الجديدة خلال الأيام القادمة لأختيار الرئيس ونائبه وتوزيع المهام على الأعضاء الفائزين.

تهانينا الحارة وتبريكاتنا للقيادة الجديدة المنتخبة،متمنين لها النجاح والموفقية، خدمة لأمتنا الآشورية.

 

                                                      اعلام التجمع الوطني الآشوري

                                                                 5/حزيران 2005

 

صفحات: [1]