عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - pato_7

صفحات: [1]
1
بالصور: كارثة زلزال تشيلي

2
 قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (390) تفوقت على باقي قوائم ابناء شعبنا في عنكاوا وجاءت النتائح كالآتي :

 

   1495  قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري

  1018     قائمة الرافدين             

   126     قائمة ائتلاف عشتار

   443    قائمة المجلس القومي الكلداني

     71    اور الوطنية                 

17  سركيس يوسف سركيس     

5   المحامي يوحانا يوسف توما

3
قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تفوقت على باقي قوائم ابناء شعبنا في كرمليس وجاءت كالآتي:

قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري حصلت على (443) صوتا

قائمة الرافدين حصلت على (290) صوتا

قائمة المجلس القومي الكلداني حصلت على (4) اصوات

قائمة أور حصلت على (42) صوتا

المستقل سركيس يوسف حصل على (5) اصوات

ائتلاف عشتار حصل على ( 29) صوتا

المستقل يوحانا يوسف حصل على (16) صوتا

4
قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (390) حصلت على اغلب اصوات الناخبين في منطقة شقلاوا وجاءت كالاتي: قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري حصلت على (288) صوتا

قائمة الرافدين حصلت على (128) صوتا

قائمة المجلس القومي الكلداني حصلت على (9) اصوات

قائمة اور الوطنية حصلت على (19) صوتا

المستقل سركيس يوسف حصل على (1) صوت

ائتلاف عشتار حصل على (23) صوتا

المستقل يوحانا يوسف حصل على (2) صوتا

5
علمنا من مصادرنا الخاصة ان قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري حصلت على اغلب اصوات الناخبين في بلدة تللسقف وجاءت النتائج كالآتي:

قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري حصلت على (558) صوتا

قائمة الراافدين حصلت على (199) صوتا

قائمة المجلس القومي الكلداني حصلت على (176) صوتا

قائمة اور الوطنية حصلت على (89) صوتا

المستقل سركيس يوسف (3) اصوات

ائتلاف عشتار حصل على (106) صوتا

المستقل يوحانا يوسف حصل على (3) اصوات



6
افادت مصادرنا الخاصة ان قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (390) تفوقت على باقي قوائم ابناء شعبنا في بلدة برطلة وجاءت النتائح كالآتي:

قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري حصلت على (1886) صوتا

قائمة الرافدين حصلت على (481) صوتا

قائمة المجلس القومي الكلداني حصلت على (صفر) صوت

قائمة اور الوطنية حصلت على (27) صوتا

المستقل سركيس يوسف (صفر) صوت

ائتلاف عشتار حصل على (2) صوت

المستقل يوحانا يوسف حصل على (3) صوت

7
علمنا من مصادرنا الخاصة ان قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (390) حصلت على اغلب الاصوات بين قوائم ابناء شعبنا في بلدة باقوفا وكانت النتائج كالآتي:

قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري حصلت على (41) صوتا

قائمة الرافدين حصلت على (22) صوت

قائمة المجلس القومي الكلداني حصلت على (4) اصوات

قائمة اور الوطنية حصلت على (15) صوتا

المستقل سركيس يوسف حصل على (1) صوت

ائتلاف عشتار حصل على (12) صوتا

المستقل يوحانا يوسف حصل على (صفر) صوت

8
فاز فيلم "ذي هورت لوكر (خزانة الالم)" الذي يروي قصة فريق لنزع الالغام في الجيش الامريكي بجائزة افضل فيلم في حفل جوائز الاكاديمية الامريكية للعلوم والفنون السينمائية (أوسكار) الذي اقيم في هوليوود.

كما فازت مخرجة الفيلم كاثرين بيجلو باوسكار افضل اخراج عن فيلم ذي هرت لوكير(خزانة الالم)" لتصبح بذلك اول امرأة تفوز بهذه الجائزة منذ تاسيسها.

وهزمت المخرجة البالغة الثامنة والخمسين وهي رابعة امرأة فقط ترشح في هذه الفئة، زوجها السابق جيمس كامرون الذي كان مرشحا عن فيلم افاتار

وقالت المخرجة لدى تسلمها الجائزة "انها اهم لحظة في حياتي" واهدت فوزها الى القوات المنتشرة في العراق.

وكان فوز بيجلو متوقعا بعدما فازت بجائزة نقابة المخرجين التي تعتبر مؤشرا موثوقا الى النجاح في الاوسكار.

 

جيف بريدجز

وفاز الممثل جيف بريدجز باوسكار افضل ممثل عن دوره كمغن فاشل لموسيقى الكانتري في فيلم "كرايزي هارت" من اخراج تي بون برنيت

كما فازت الامريكية ساندرا بولوك بجائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم "البعد الاخر" وكانت قد حصلت قبل يوم واحد على جائزة "رازي" لأسوأ ممثلة من مجموعة من نقاد هوليوود.

بينما فاز الفيلم الارجنتيني "السر في عيونهم (The Secret in Their Eyes)" بجائزة اوسكار افضل فيلم اجنبي في الحفل الثاني والثمانين لتوزيع هذه الجوائز

وفازت الامريكية مونيك بجائزة الاوسكار لافضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "بريشوس

 

مونيك

وكانت الممثلة البالغة الثانية والاربعين فازت بكل الجوائز الرئيسية هذه السنة من الجولدن جلوب الى البافتا البريطانية مرورا بجائزة نقابة الممثلين وسبيريت اواردز للسينما الامريكية المستقلة

وكانت اولافر حظا للفوز وقد تغلبت على آنا فيندريك وفيرا فارميجا (ان ذي اير) وماجي جيلنهال (كريزي هارت) وبينيليبي كروث (ناين)

وتقوم مونيك في فيلم "بريشوس" من اخراج لي دانييلز بدور ام تسيء معاملة ابنتها التي تعاني من البدانة

ومونيك معروفة في الولايات المتحدة لعروضها الكوميدية وعدة مسلسلات تلفزيونية ناجحة

أما النمساوي كريستوف فالتز، ففاز باوسكار افضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "انجلوريوس باستردز"

وكان فالتز ممثلا مغمورا حتى في بلده قبل ان يظهر في الفيلم الذي اخرجه كوينتن تارانتينو بعد ان عمل لفترة طويلة في الافلام والمسلسلات التلفزيونية الناطقة بالالمانية

 

كريستوف فالتز

واستحق فالتز الجائزة عن دور الضابط النازي الشرير هانس لاندا الذي يقتفي اثر اليهود الذين حاولوا الافلات من قبضة النازيين

وفاز فيلم "آب" الذي انتجته شركة ديزني- بيكسار بجائزة الاوسكار لافضل فيلم رسوم متحركة امام فيلم كورالين و"ذي سيكرت او كيلز"

 
BBC المصدر


كاثرين بيجلو تتسلم الجائزة من باربارا سترايزاند

مونيك

كريستوف فالتز

9
يعود تاريخ الكرة الإسبانية إلى أواخر القرن التاسع عشر والفضل مرة أخرى للإنكليز في وصول هذه اللعبة إلى شبه الجزيرة الأيبيرية (إسبانيا والبرتغال).

ارتبط تاريخ كرة القدم في إسبانيا بأحد رجال الأعمال الإنكليز الذي أسس شركة ريوتينتو في هويلفا في إقليم الأندلس جنوب غرب الساحل الإسباني, ولم تمض فترة طويلة حتى استقدمت هذه الشركة المئات من الإنكليز للعمل فيها وهؤلاء بالطبع جلبوا معهم كرة القدم.

وفي سنة 1878 أسس عمال هذه الشركة فريق "ريو تينتو" على اسم الشركة، وكان هذا الفريق في تلك الفترة يتشكل فقط من الإنكليز.

لكنه تحول فيما بعد إلى فريق إسباني بالكامل وتغير اسمه إلى (ريكرياتيفو دي هويلفا Club Recreativo de Huelva ) وكان هذا في سنة 1889 وهو أقدم فريق كرة قدم في إسبانيا، لتنتشر اللعبة بعد ذلك في عدد من المناطق الصناعية في البلاد كمنطقة إيرون وخيخون وإشبيلية ولاكورونيا وفالنسيا وأيضا في عدد من الجامعات وأصبح الكثير من الطلبة والعمال الإسبان يمارسونها في الأزقة وفي الساحات الخضراء.

ومن الفرق العريقة كذلك فريق بالموس الذي تأسس في سنة 1898 وبعده بسنة واحدة تأسس العملاق برشلونة, لكن الملاحظ أنه ورغم انتشار اللعبة في كل إسبانيا إلا أنها لم تكن قد وصلت بعد إلى منطقة الوسط وخصوصا "الكاستيل".

وبسبب تزايد شعبيتها وارتفاع عدد الأندية الممارسة لها أُعلن عن انطلاقة بطولة كأس الملك الإسباني التي أطلق عليها أولا اسم (كأس الملك ألفونسو الثامن) ثم تغير الاسم تبعا لتغير الأوضاع السياسية إلى أن استقر مؤخرا على اسم كأس الملك Copa del Rey.

وأول بطل لهذا الكأس كان فريق فيسيكيا الذي تغلب في النهائي على برشلونة بـ 2-1 في سنة 1902 وهي السنة نفسها التي شهدت ولادة العملاق الإسباني والعالمي فريق ريال مدريد والذي أطلق عليه أولا اسم ((نادي مدريد لكرة القدم)) ثم منحه الملك الإسباني ألفونسو الثامن سنة 1920 اسم ريال ليصبح ((ريال مدريد)).

وفي سنة 1913 اجتمعت العديد من الاتحادات الإقليمية في كل إسبانيا وأعلنوا ولادة الاتحاد الإسباني لكرة القدم الذي كان أساس ولادة أشهر الدوريات في العالم ( الليغا الإسبانية)).

وتأخر انطلاق الدوري الإسباني بسبب الكثير من الخلافات التي طبعت العلاقة بين الاتحادات الإقليمية المسيطرة على النسيج الكروي الأسباني وأهمها منطقة الوسط (عاصمة مدريد ونواحيها) ومنطقة كاتالونيا وإقليم الباسك.

وجاء موسم 1928-1929 ليكون أول موسم في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإسباني وشهد مشاركة عشرة فرق هي (برشلونة، وريال مدريد، وأتلتيك بلباو، وريال سوسيداد، وأريناس دي غيتسو، وأتتلتيكو أفياسيون، (أتلتيكو مدريد فيما بعد) وريال إسبانيول، وسي دي أوروبا، وريال خيخون، وراسينغ سانتاندير) وحقق فريق برشلونة العريق أول لقب في تاريخ الليغا.

ويذكر أن ريال مدريد صرف ما يعادل 3500 دولار من أجل استقدام الحارس الشهير زامورا وهو أقل مما كانت تصرفه الأندية الإنكليزية على شراء اللاعبين في النصف الأول من القرن العشرين.

لكن جاءت الحرب الأهلية وعهد الديكتاتور فرانكو ليفسدا فرحة الإسبان بالليغا وتوقف الدوري لثلاث سنوات ابتداء من 1936 إلى 1939، وكان فريق أتلتيكو أفياسيون هو أول من حقق اللقب بعد استمرار الدوري ثم بعد ذلك غير هذا الفريق اسمه أفياسيون إلى مدريد ليصبح اسمه (أتلتيكو مدريد) وهو أحد أشهر الأندية الإسبانية والأوروبية.

وتدرج عدد الأندية الإسبانية من 14 في الأربعينات إلى 16 في فترة السبعينات إلى أن وصل العدد إلى عشرين  ناد حاليا.

وبشكل عام سيطر ريال مدريد وبرشلونة على معظم ألقاب الدوري مع حضور قوي لأتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد، كما برز في تاريخ الكرة الإسبانية الكثير من الأسماء التي مازالت تذكرها ذاكرة الكرة العالمية كيوهان كرويف ودي ستيافنو وبوشكاش وكوبالا وبعد ذلك سنتيانا وميشال وبوتراغينيو وستويشكوف وكويمان وروماريو وكثير من النجوم غيرهم.

خصوصية إسبانية

تمتاز الكرة الإسبانية بخصوصية في قوانينها المنظمة للصعود والهبوط في كل الدوريات المنضوية تحت الإتحاد الإسباني لكرة القدم.

فمثلا نجد في دوري القسم الأول 20 فريقا. وهذا رغم أن جدلاً واسعاً ما زال مستمراً حول ضرورة تخفيض هذا الرقم إلى 18 كما كان قبل سنة 1988، ويذكر أن أزمة حقيقية وصلت إليها الكرة الإسبانية حين وصل عدد فرق الدوري سنة 1995 إلى 22 فريقا وهو ما خلق بلبلة في توزيع الفرق بين القسمين الثاني والأول.

والسبب في هذه البلبلة أن الإتحاد الإسباني حكم على فريقين بالنزول بسبب عجزهما عن تقديم ضمانات مالية كبقية الفرق، وتدخل الإتحاد الأوروبي وهدد بخفض عدد الفرق الإسبانية المؤهلة لدخول تصفيات الكؤوس الأوروبية إذا لم يعالج الإتحاد الإسباني هذه المشكلة ويخفض عدد الفرق إلى عشرين كما كان قبل 1995، ولم تمض إلا سنتان حتى عاد عدد الفرق مرة أخرى إلى 20 فريقاً.

أما القسم الثاني فيتكون من 22 فريقاً ويطلق عليه وصف القسم الثاني أ، وفيما عدا ذلك أقسام الهواة وأولها القسم الثالث والذي يطلق عليه (القسم الثاني ب) ويضم أربع مجموعات ثم بعد ذلك القسم الرابع (المجموعات 1 إلى 20) .

ومنذ موسم 1999-2000 بدأ نظام هبوط الفرق الثلاث التي تحتل المراتب الأخيرة مباشرة إلى القسم الثاني أ، وتصعد مكانها ثلاث فرق, وهذا بخلاف النظام القديم الذي كان يسمح بنزول فريقين مباشرة وفريقين آخرين يلعبان مباراتين فاصلتين ضد الثالث والرابع في القسم الثاني.

بالنسبة للأقسام الأخرى فتهبط الفرق الأربعة التي تحتل مؤخرة القسم الثاني أ إلى القسم الثاني ب وتصعد مكانها أربعة فرق (يتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع المكونة للقسم الثاني ب  وتلعب الفرق الثمانية مباريات فاصلة من أجل تحديد أربعة فرق تتأهل مباشرة إلى القسم الثاني أ.

ومن أبرز ما يلاحظ على الدوري الإسباني أن للفرق الكبرى كريال مدريد وبرشلونة فرق رديفة تلعب بين الأقسام السفلى إلى أن تصل إلى القسم الثاني، لكن لا يسمح لها بالصعود إلى القسـم الأول إذا حققت لقب دوري القسـم الثاني ألف وهو ما حصل مع فريق الرديف لريال مدريد في موسم 1979-1980، حيث حقق لقب الموسم وكان يضم ميشال وبوتراغينيو وسانشيز لكنه لم يستطع اللعب في القسم الأول بسبب القوانين الإسبانية التي تحظر هذا الأمر واضطر للبقاء في القسم الثاني.

إلا أنه ومن أطرف ما حصل في الكرة الإسبانية أن هذا الفريق الرديف لريال مدريد تواجه مرة في كأس إسبانيا مع فريق الريال أ لكنه انهزم بـ 6-1 ويسمح للاعبي الرديف الأقل من 23 سنة فقط بالانتقال إلى الفريق الأول، لكن لاعبي الفريق الأول لا يسمح لهم بالالتحاق بالفريق الرديف كما يحصل في إنكلترا.
 
الموسم    الهداف    الفريق    عدد الأهداف    بطل الموسم    الوصيف
1928-1929    بيانزوباس    ريال سوسيداد    14    برشلونة    ريال مدريد
1929-1930    غوروستيزا    أتلتيك بلباو    19    أتلتيك بلباو    برشلونة
1930-1931    باتا    أتلتيك بلباو    27    أتلتيك بلباو    سانتاندر
1931-1932    غوروستيزا    أتلتيك بلباو    12    ريال مدريد    أتلتيك بلباو
1932-1933    أوليفارس    ريال مدريد    16    ريال مدريد    أتلتيك بلباو
1933-1934    لانغارا    أوفيدو    27    أتلتيك بلباو    ريال مدريد
1934-1935    لانغارا    أوفيدو    26    ريال بيتيس    ريال مدريد
1935-1936    لانغارا    أوفيدو    27    أتلتيك بلباو    ريال مدريد
1939-1940    أونامونو    أتلتيك بلباو    26    أتلتيكو أفياسيون    إشبيلية
1940-1941    برودن    أتلتيكو أفياسون    30    أتلتيكو أفياسون    أتلتيك بلباو
1941-1942    موندو    فالنيسيا    27    فالنسيا    ريال مدريد
1942-1943    مارتن    برشلونة    32    أتلتيك بلباو    إشبيلية
1943-1944    موندو    فالنيسيا    27    فالنسيا    أتلتيك بلباو
1944-1945    زارا    أتلتيك بلباو    19    برشلونة    ريال مدريد
1945-1946    زارا    أتلتيك بلباو    24    إشبيلية    برشلونة
1946-1947    زارا    أتلتيك بلباو    34    فالنيسيا    أتلتيك بلباو
1947-1948    باهينيو    سيلتا فيغو    23    برشلونة    فالنيسيا
1948-1949    سيزار    برشلونة    28    برشلونة    فالنيسيا
1949-1950    زارا    أتلتيك بلباو    25    أتلنتيكو مدريد    ديبور تيفو لاكورونيا
1950-1951    زارا    أتلتيك بلباو    38    أتلنتيكو مدريد    إشبيلية
1951-1952    باهينو    ريال مدريد    28    برشلونة    أتلتيك بلباو
1952-1953    زارا    أتلتيك بلباو    24    برشلونة    فالنيسيا
1953-1954    دي ستيفانو    ريال مدريد    27    ريال مدريد    برشلونة
1954-1955    آرزا    إشبيلية    28    ريال مدريد    برشلونة
1955-1956    دي ستيفانو    ريال مدريد    24    أتلتيك بلباو    برشلونة
1956-1957    دي ستيفانو    ريال مدريد    31    ريال مدريد    إشبيلية
1957-1958    بادينيس    بلد الوليد    19    ريال مدريد    أتلنتيكو مدريد
1958-1959    دي ستيفانو    ريال مدريد    23    برشلونة    ريال مدريد
1959-1960    بوشكاش    ريال مدريد    26    برشلونة    ريال مدريد
1960-1961    بوشكاش    ريال مدريد    27    ريال مدريد    أتلنتيكو مدريد
1961-1962    سيمناريو    سرقسطة    25    ريال مدريد    برشلونة
1962-1963    بوشكاش    ريال مدريد    26    ريال مدريد    أتلنتيكو مدريد
1963-1964    بوشكاش    ريال مدريد    20    ريال مدريد    برشلونة
1964-1965    ري    برشلونة    25    ريال مدريد    أتلنتيكو مدريد
1965-1966    فافا    إلتشي    19    أتلنتيكو مدريد    ريال مدريد
1966-1967    فالنيسيا    24    ريال مدريد    برشلونة    ريال مدريد
1967-1968    يوريارتي    أتلتيك بلباو    22    ريال مدريد    برشلونة
1968-1969    أمانسيو    ريال مدريد    14    ريال مدريد    لاس بالماس
1969-1970    أمانسيو    ريال مدريد    16    أتلنتيكو مدريد    أتلتيك بلباو
1970-1971    غاراتي    أتلنتيكو مدريد    17    فالنيسيا    برشلونة
1971-1972    بورتا    غرانادا    20    ريال مدريد    فالنيسيا
1972-1973    ماريانين    أوفيدو    19    أتلنتيكو مدريد    برشلونة
1973-1974    كويني    سبورتنغ خيخون    20    برشلونة    أتلنتيكو مدريد
1974-1975    كارلوس    أتلتيك بلباو    19    ريال مدريد    سرقسطة
1975-1976    كويني    سبورتنغ خيخون    18    ريال مدريد    برشلونة
1976-1977    كامبيس    فالنيسيا    24    أتلنتيكو مدريد    برشلونة
1977-1978    كامبيس    فالنيسيا    28    ريال مدريد    برشلونة
1978-1979    كارانكل    برشلونة    26    ريال مدريد    سبورتنغ خيخون
1979-1980    كويني    سبورتنغ خيخون    24    ريال مدريد    ريال سوسيداد
1980-1981    كويني    برشلونة    20    ريال سوسيداد    ريال مدريد
1981-1982    كويني    برشلونة    26    ريال سوسيداد    برشلونة
1982-1983    رينكون    بيتيس    20    أتلتيك بلباو    ريال مدريد
1983-1984    دا سيلفا    بلد الوليد    17    أتلتيك بلباو    ريال مدريد
1984-1985    سانشيز    أتلنتيكو مدريد    19    برشلونة    أتلنتيكو مدريد
1985-1986    سانشيز    ريال مدريد    22    ريال مدريد    برشلونة
1986-1987    سانشيز    ريال مدريد    34    ريال مدريد    برشلونة
1987-1988    سانشيز    ريال مدريد    29    ريال مدريد    ريال سوسيداد
1988-1989    بالتزار    أتلنتيكو مدريد    35    ريال مدريد    برشلونة
1989-1990    سانشيز    ريال مدريد    38    ريال مدريد    فالنيسيا
1990-1991    بوتراغينيو    ريال مدريد    19    برشلونة    أتلنتيكو مدريد
1991-1992    مانولو    أتلنتيكو مدريد    27    برشلونة    ريال مدريد
1992-1993    بيبيتو    ديبورتيفو لاكورنيا    29    برشلونة    ريال مدريد
1993-1994    روماريو    برشلونة    30    برشلونة    ديبورتيفو لاكورنيا
1994-1995    زامورانو    ريال مدريد    28    ريال مدريد    ديبورتيفو لاكورنيا
1995-1996    بيتزي    تينيرفي    31    أتلنتيكو مدريد    فالنيسيا
1996-1997    رونالدو    برشلونة    34    ريال مدريد    برشلونة
1997-1998    فييري    أتلنتيكو مدريد    24    برشلونة    أتلتيك بلباو
1998-1999    راؤول    ريال مدريد    25    برشلونة    ريال مدريد
1999-2000    سالفا    رايستنغ سانتاندر    27    ديبورتيفو لاكورنيا    برشلونة
2000-2001    راؤول    ريال مدريد    24    ريال مدريد    ديبورتيفو لاكورنيا
2001-2002    تريستان    ديبورتيفو لاكورنيا    21    فالنيسيا    ديبورتيفو لاكورنيا
2002-2003    ماكاي    ديبورتيفو لاكورنيا    29    ريال مدريد    ريال سوسيداد
2003-2004    رونالدو    ريال مدريد    24    فالنيسيا    برشلونة
2004-2005    دييغو فورلان    فياريال    25    برشلونة    ريال مدريد
2005-2006    صامويل إيتو    برشلونة    26    برشلونة    ريال مدريد
2006-2007    رود فان نسترلوي    ريال مدريد    25    ريال مدريد    برشلونة
2007-2008    داني غويزا    مايوركا    27    ريال مدريد    فياريال
2008-2009    دييغو فورلان    أتليتيكو مدريد    32    برشلونة    ريال مدريد

10
بدايات ليونيل ميسي

ولد ليونيل ميسي في الرابع و العشرون من يونيو سنة 1987
و بعمر خمس سنوات بدأ اللعب مع نادي المدينه "ٌ قراندولي "
النادي الذي اداره والده جورج في الارجنتين.

و بسرعة البرق التحق بفريق صغار نيويلز اولد بويز الذي كان يلعب فيه أخاه الاكبر رودريغو
و استمر تألقه مع النادي الى ان شد انظار النادي الشهير
او نادي الملايين
" ريفر بليت "

في اثناء انتقال ميسي لنادي الملايين
اكتشف الاطباء انه مصاب بنقص في
هورمونات العظم
مما يؤدي الى منع استمرارية النمو
المبلغ المطلوب لإجراء العمليه اللازمه كان مرتفع جدا
مما منع النوادي الارجنتينيه من تحمل النفقات
و لم يكن اي من اهله قادرا على تحمل ذاك المبلغ الكبير.
اتصل والد ميسي جورج بأقاربه في منطقة لييدا في مقاطعة كاتالونيا
و عندها سافر هو و عائلته الى اسبانيا
بعدما اشار النادي العريق برشلونه الاسباني
بأنه مهتم بإعطاء ميسي الصغير فرصة مع النادي بعدما راقبه اخصائيي برشلونه
في اميركا الجنوبيه.
و في اول لقاء خاضه ميسي بقميص برشلونه تمكن من احراز خمسة اهداف
و اظهر كل ما لديه من مهاره
و سرعان ما اعجبت به ادارة برشلونه وافقت على تغطية مصاريفه العلاجيه.
ميسي الذي كان بطول 140 سم آنذاك...
تمكن من اجراء العمليه
و واصل على العلاج اللازم
الى ان اصبح بطول
170 سم.
رد ميسي على وفاء برشلونه و الاهتمام به فترة العلاج
باحرازه لـ 37 هدف في عدة مباريـات !!
عندها لم يكن على برشلونه الا ضمه الى فريق برشلونه B
اي الفريق الثاني.
الشهور الـ 14 الاخيره كانت بمثابة الرحله الرائعه التي اخذت ميسي من طفل في برشلونه الثاني
الى نجم عالمـي
في يونـيو 2004
تقدم الاتحاد الاسباني بطلب لميسي لتمثيل المنتخب الاسباني و اعطائه الجنسيه...
الا ان ميسي يعرف ولائه لوطنه حيث صرح انه يود اللعب مع منتخب الارجنتين
و فعل ذلك حيث لعب اول مباراة له مع منتخب شباب الارجنتين امام الباراغواي.
بعد فقط اربعة شهور
ظهر ميسي و لأول مره مع فريق برشلونه الاول في لقاء رسمي كلاعب احتياطي في المباراة التي جمعت فريقه
مع فريق اسبانـيول والتي فاز بها ناديه بهدف نظيف.
كما ان ميسي لعب مع برشلونه الاول قبلها بعـام في المباراة الوديه التي جمعت بين برشلونه و بورتو البرتغالي.
بعد ان اصبح ميسي ثالث اصغر لاعب ينضم لصفوف فريق برشلونه الأول
حطم رقما آخرا ليكون اصغر لاعب يسجل في تاريخ النادي الكاتلوني العريق
و حصل ذلك في مباراة برشلونه و الباسيتي موسم 2004-2005
انتقالا الى هولندا
و كأس العالم للشبـاب...

ليونيـل ميسـي كان من ضمن التشكيله الارجنتينيه المختاره لخوض بطولة
كأس العالم للشباب في هولندا عام 2005
تمكن ميسي من الظهور قي قمة مستواه حيث سحر العالم بفنياته و مراوغته
عندما سئل مدرب منتخب كولومبيا للشباب عن المنتخبات المشاركه قال:
جميع المنتخبات في نفس المتسوى فهم يملكون لاعبين شباب يطمحون الى مستقبل رائع
لكن يبقى الارجنتيني ميسي الفارق الوحيـد..!!
و فعلا كان كلامه صحيحا و كان ميسي الفارق و زينة كأس العالم للشباب
حيث تمكن من الفوز بالطوله و قيادة الارجنتين الى رقم قياسي بالفوز ببطولة كأس العالم للشبـاب.
بالاضافه الى انه حصل على الكره الذهبيه المتمثله بأفضل لاعب في البطوله
و تحصل ايضا على الحذاء الذهبي المتمثل بهداف البطوله.
ميسـي و الجمهور و المقارنـات..

اعترف لـيو ميسي ان ظهوره الى الساحه العالميه كان سريع جدا و بأنه فخور بمقارنته بالاسطوره الكرويه مارادونا
لكنه ايضا لا يؤمن ان للمقارنات اهمـية.
حيث قال:
" ان تقارن بمارادونا فهذا شيء كثير, انه افضل لاعب انجبته الملاعب و انا ما زلت في مقتبل مشواري الكروي
انا ممتن جدا لكل من يقارنني بمارادونا, لكن المقارنه تزعجني بعض الشيء ".
و اضاف:
" كل شيء حصل مثل الحلم... أحيانا يتوجب علي صفع نفسي لأعرف انها حقيقه ..!! ".
و الغريب في الامر ان ليـو ميسي اعترف بأن له قدوة واحده في الملاعب و هو نجم فالنسيا الاسباني
بابـلو سيـزار ايمـار...
قال ايضا بأنه كان محظوظ عندما استطاع التحدث مع ايمار و اخباره بكل شيء
و تبادل القمصان معه.
اضاف ميسي:
" ايمـار لاعب عظيم و احاول متابعته في كل مباراة لادرس خطواته و طريقة لعبه الجميلـه ".
ليونيل ميسي انسان خجول لا يتكلم كثيرا !!

لكنه يسمح لكرة القدم بالتكلم نيابة عنه
بهذه السرعه و المهاره و الكبيره سيكون ميسي الصغير على رأس المجلات و الاعلانات
و شأن كبير في المستقبل القريب

استدعي ليـو ميسي لأول مره الى صفوف المنتخب الارجنتيني الأول
من قبل المدرب السيد خوسي بيكرمان في المباراة التي جمعت بين منتخبي
الارجنتين و المجر.
شارك ميسي في شوط المباراة الثاني
و لم يمضي على دخوله سوا دقيقتين الا و اخرج حكم المباراة الخارق البطاقه الحمراء للشاب ميسي
ان تخرج بالبطاقه الحمراء في اول مباراة دوليه مع المنتخب الاول امر لا يريده احد...
مما اثر على نفسيته بشكل ملحوظ اثناء المباراة
و الجدير بالذكر ان اول مباراة دوليه للاسطوره مارادونا مع المنتخب الاول كانت
امام منتخب المجر عـام 1977
لكنه لم يطرد بالبطاقه الحمـراء !!
عاد بعدها ميسي الى صفوف المنتخب الارجنتيني في التصفيات المؤهله لكأس العالم
في اللقاء الذي جمع بين منتخبي الارجنتين و الباراغواي
شارك ميسي في شوط المباراة الثاني و لم يكن بوسعه تغيير اي شيء
بعد ان كان فريقه مغلوبا بهدف مقابل لا شيء
و مباراة البيرو القادمه ستكون اول مشاركه لميسي مع المنتخب الاول بين ارضه و جمهوره
و بكل تأكيد سيلقى هذا الفتى ترحيبا حارا من انصاره و معجبيه
و سيكون عامل نفسي ايجابي لهذه الموهبه الكبيره.
هنـيـئا ميـسي لكونك ارجنـتـينـيا

و هنـيـئا لبرشـلونه لوجـود ميـسي معـهـم

صفحات: [1]