عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Firass

صفحات: [1]
3
ظلو ترسو اوربا من هاي الشكولات .. بس لو اعرف شوكت تصحة حكومات هاي البلدان على روحه .. هذولة يسموه الهجرة الثانية حتى يقلبون اوربا الى خلافة اسلامية .. وهاي الكارثة.

7
خبر مدهش فعلا و غريب

و ابو المثل يكول ... الديج الفصيح من البيضة يصيح
لأن الدجاج يتكاثر بالبيض وليس بالولادة .. مع الشكر

8
الى الوجه الملاك يا من اشتقت الى وجنتيك ..لقد اسعدتني رؤيتك وانتي متفوقة على من بعمرك اتمنى لك النجاح الدائم ورؤيتك قريبا... تحياتي وقبلاتي الحارة
 خالتك فداء وزوجها ماهر والعائلة مشيغن ديرويت.

9
العالم في وادي و معمر القذافي في كوكب آخر

11
اخ خبير .. شكرا لمشاعرك .. لكن بدينة المسيحي ليس لكلمة جهاد مكان فيه ..

12
العراق اول بلد في العالم يدرس المسيحية رسميا




حيت منظمة اليونسكو التابعة للامم المتحدة، العراق، باعتباره اول دولة في العالم تقر دراسة الدين المسيحي تربويا بشكل رسمي صرح بذلك للصباح القاص حسين الجاف، مدير عام الدراسات الكردية والقوميات الاخرى، في وزارة التربية قائلا: تلقت الوزارة بيانا من اليونسكو وزع عالميا نص على شكر وعرفان
المنظمة للحكومة العراقية، ووزارة التربية، لوضعها مناهج تربوية خاصة بالمدارس المسيحية في الاحياء ذات الاغلبية المسيحية في العراق، بشكل لامثيل له في العالم، من حيث احترام مكونات المجتمع العراقي بالوان طيفها كافة). واوضح الجاف: (العراق هو البلد الوحيد في العالم، الذي يدرس الديانة المسيحية بشكل رسمي، ففي دول العالم الاخرى حتى المسيحية منها، لا توجد سوى مدارس اهلية قليلة وارساليات تبشيرية فقط تعنى بالمسيحية اما العراق فينفتح على مكوناته الدينية والقومية بالتساوي مع الاسلام والعروبة، على حد سواء اذ ثبتت وزارة التربية بعد 9 نيسان 2003 منهاجا تربويا في بغداد والمحافظات لتدريس الديانة المسيحية بشكل منهجي طبق في البدء على ثانويات (دجلة) و(العقيدة) و(المكاسب النموذجية) و(المعالي) ومدرسة (الابتكار) ثم عمم على كل المدارس الواقعة في المناطق ذات الاغلبية المسيحية في العراق).


http://www.hewarat.dk/cat200.php?sid=14316#TOP
 

13
رح يبوس تكرمون قن___ الأمريكان حتى بس يسوون قواعد بكردستان العراق ...لكن هيهات ... لكم يومكم .. و ان دامت لغيركم ما آلت لكم !!

14
هذه عية كرامة العراقي لا تثمن بالذهب حتى .. ابا هذا الجندي البطل ان يعيش مذلولا على يد المحتل ففضل الموت بكرامة وعزة و شرف .. الى جنات الخلد مع الملائكة و القديسين ايها البطل ولتكن قدوة لكل العالم عن كرامة العراقي التي لا احد يستطيع ان يخدشها ومن يحاول يحترق بنارها الاهبة .. الرحمة و السلام على روحك ..

15
شنو شكل هذا الدعم اشو عمرنة ما سمعنة عنة هل شيدوا الملاعب ام دربو الأندية و المنتخبات ام ...... !!؟

16
المـالكي: نعمل على إعـادة جميع المسيحيين إلى ديـارهم


أكد لأوباما تطلع بغداد لعلاقات ستراتيجية مع واشنطن.. وبحث مستقبل القوات البريطانية مع الكسندر
بغداد - الصباح
اعلن رئيس الوزراء نوري المالكي ان الحكومة تعمل على اعادة جميع المسيحيين الى ديارهم.وقال خلال استقباله رئيس كنيسة المشرق الاشورية في العالم البطريرك ماردنخا الرابع

والوفد المرافق له: ان ما تعرضت له الكنائس والجوامع والحسينيات لم يستهدف جهة معينة، انما استهدف العراقيين جميعاً، واضاف بحسب بيان حكومي تسلمت"الصباح"امس نسخة منه، ان العراق لم يشهد مشكلة بين المسلمين والمسيحيين، وان ما تعرض له المسيحيون هو من فعل العصابات والارهابيين والخارجين على القانون وبقايا النظام المباد، مؤكدا "قيام الحكومة بنشر القوات المسلحة والاجهزة الامنية لتوفير ظروف تشعر المسيحيين بالامن والاستقرار".وتابع رئيس الحكومة: "نعمل من اجل اعادة الجميع الى ديارهم وتلبية احتياجاتهم وضمان حقوقهم كباقي العراقيين، وان القوات الامنية لن تنسحب من مواقعها وستبقى من اجل حماية المسيحيين"، مؤكدا بالقول: "نريد بقاء المسيحيين في العراق لانهم جزء من التنوع الذي يفتخر به الشعب العراقي على مر التاريخ". ودعا المالكي الاشوريين الى اقامة ندوات ومؤتمرات للتعريف بتاريخهم ولغتهم وإرتباطهم العميق بالعراق، مرحبا برغبة البطريرك باعادة فتح الكنيسة الاشورية في بغداد وعموم العراق بعد ان تم تهجيرهم الى الخارج.الى ذلك بحث رئيس الوزراء مع وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية السيد دوغلاس الكسندر، تطوير العلاقات بين بغداد ولندن وزيادة التعاون في جميع المجالات. ونقل بيان تلقت"الصباح"امس نسخة منه، ان العراق وبريطانيا تعاونا في مجال مكافحة الارهاب، واليوم نتعاون في التنمية والاستثمارات، داعيا الشركات البريطانية للمساهمة في عملية الاستثمار في البصرة وباقي المحافظات. وتدارس الجانبان مستقبل القوات البريطانية في البصرة في اطار اتفاقية بين البلدين تنظم عملية الانسحاب. من جانبه جدد الوزير البريطاني دعم بلاده للحكومة وللانجازات التي حققتها في الجوانب الامنية والسياسية والاقتصادية، واستعدادها للمساهمة في جهود البناء والاعمار التي يشهدها العراق.
وعلى صعيد اخر، بعث رئيس الحكومة برقية تهنئة الى الرئيس الاميركي الجديد براك اوباما. وقال المالكي في برقية التهنئة التي حصلت"الصباح" امس على نسخة منها: " انني اتطلع شخصيا للعمل معكم من اجل تعزيز العلاقات الستراتيجية بين البلدين على مختلف الصعد لما فيه من تعزيز الامن والاستقرار والديمقراطية في العراق والمنطقة".واضاف" ان النجاح الذي تحقق في البلاد كان عبر الجهود المشتركة بين حكومتي بغداد وواشنطن"، لافتا" الى ان الحكومة تأمل ان تكون الشركات الاميركية مساهمة في حملة الاعمار واعادة البناء والاستثمار في العراق.


http://www.alsabaah.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=72626

17
محطات التليفزيون الأميركية تعلن فوز أوباما في الانتخابات الرئاسية



فاز مرشح الحزب الديموقراطي باراك أوباما في الإنتخابات الرئاسية الأميركية إذ حصل على 333 من أصوات الكلية الإنتخابية (الناخبين الكبار) مقابل حصول منافسه الجمهوري جون ماكين على 166 من أصوات الكلية الإنتخابية .

وعلى الرغم من أن ماكين ربما يحصل على أصوات أخرى في ولايات أخرى لم ينته فرز الأصوات فيها إلا أنه لم يعد بامكانه تحقيق الرقم المطلوب . جدير بالذكر أن أي مرشح يحصل على 270 من أصوات الكلية الإنتخابية (أصوات الناخبين الكبار) يكون هو الفائز. وهكذا سيكون باراك أوباما الرئيس الـ 44 للولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يلقي باراك أوباما خطابا في حديقة غرانت بارك في مدينة شيكاغو بمناسبة فوزه في الإنتخابات والتي تغص بمؤيده يتوقع أن يشكر فيها المواطنين الذين أيدوه وصوتوا لصالح كما يشكر الجهاز الذي أشرف على حملته الإنتخابية.

وقد أقر المراقبون في أن فوز أوباما يعتبر حدثا تاريخيا لم يسبق له مثيل على مدى أكثر من 200 عام من عمر الولايات المتحدة.

هذا وقد أطل ماكين على الجمهور الذي كان ينتظره في مقره بولاية أريزونا ليشكرهم على جهودهم وليقول لهم لقد وصلنا إلى نهاية رحلتنا الإنتخابية وإنه إتصل قبل قليل بالسناتور باراك أوباما ليهنئه على فوزه في انتخابات الرئاسة وليكون الرئيس القادم لأميركا التي نحبها جميعا.

كما أشاد بمناقب أوباما وقال إنه لن يألوا جهدا لمساعدته على تحقيق أهدافه في خدمة هذه الأمة.


http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1732458&cid=1

18
أوباما رئيسا لأمريكا بفوز كاسح



حقق باراك اوباما فوزا كاسحا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ليصبح الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية واول رئيس أسود في تاريخ البلاد

كما أن أوباما هوثالث رئيس من الحزب الديمقراطي خلال ثلاثة عقود بعد جيمي كارتر وبيل كلينتون.

وخاض أوباما واحدة من أطول وأشرس الحملات في تاريخ الانتخابات حيث انتزع ترشيح حزبه بعد منافسة شرسة مع هيلاري كلينتون ثم نافس ماكين حتى الساعات الأخيرة.

وأوباما أيضا هو أول عضو بالكونجرس يصل إلى الرئاسة منذ عهد الرئيس جون كينيدي.

ووصل أوباما إلى البيت الأبيض تحت شعار التغيير وجاب أرجاء البلاد مدافعا عن أفكارة وبرامجه للإصلاح الاقتصادي.

وقد اقر منافسه الجمهوري السيناتور جون ماكين بهزيمته في الانتخابات الأمريكية وقال إنه اتصل بأوباما وهنأه على فوزه بالرئاسة الأمريكية

وقال ماكين إنه يدرك أن هذا الفوز تاريخي وذا مغزى لبلد يحبانه سويا.

وامتدح ماكين الرئيس المنتخب وقال إنه أنجز أمورا عظيمة بالنسبة لنفسه ولبلاده، وقال إن أمريكا تمر بأوقات عصيبة وحث جميع الأمريكيين الذين ساندوه على مساندة أوباما ، وعلى تجاوز الخلافات وتحقيق الرفاهية وتوفير الأمن لأمريكا.

وتعهد ماكين بدعم الرئيس المنتخب وقال إنه سيستمر في خدمة بلاده التي يكن لها الحب ولكل مواطنيها "سواء أيدوني أو أيدوا السيناتور أوباما".

فصل جديد
ويفتح فوز أوباما فصلا جديدا في التاريخ الأمريكي كما يشكل سابقة هي الأولى من نوعها في زعامة الديمقراطيات الغربية.

وقد صدقت استطلاعات الرأي التي توقعت تقدم أوباما وحدوث إقبال غير مسبوق من الناخبين الأمريكيين على صناديق الاقتراع.

ولم يقتصر تقدم الديمقراطيين على فوزهم بالبيت الأبيض بل عززوا أغلبيتهم في مجلسي الشيوخ والنواب على حساب الجمهوريين.

ويقول المراقبون إن استراتيجية أوباما التي تمثلت في غزو الولايات "الحمراء" وهي الولايات التي تدين بالولاء للحزب الجمهوري وعدم اكتفائه بالولايات الديمقراطية الزرقاء كانت استراتيجية موفقة.

وقد عزز امتعاض الناخبين الأمريكيين من السياسات الاقتصادية للرئيس بوش وحزبه الجمهوري من فرص أوباما والديمقراطيين في الفوز.

وأعلن فوز أوباما بالرئاسة قبل ظهور نتائج ولايات الساحل الغربي للولايات المتحدة حيث تخطى بسرعة حاجز ال 270 صوتا في المجمع الانتخابي اللازمة لدخول البيت الأبيض بعد فوزه بولايات حاسمة مثل فرجينيا وأوهايو وبنسلفانيا.

وبحسب آخر تقديرات حصلت عليها بي بي سي وصل انتصار أوباما الكاسح إلى 333 صوتا في المجمع الانتخابي مقابل 155 لماكين.

وفاز أوباما أيضا بولايات أوهايو وكلورادو وكاليفورنيا وأيوا و فيرمونت والعاصمة واشنطن وكونيتيكت وميريلاند وبنسلفانيا وماساشوسيتس وماين ونيوجيرسي وديلاوير ونيوهامبشاير وإلينوي ونيويورك و ويسكونسن ورود أيلاند ومينيسوتا ونيوميكسيكو وهاواي وأوريجون.

بينما فاز المرشح الجمهوري جون ماكين بولايات يوتاه و كنتاكي وساوث كارولينا وتينسي وأوكلاهوما وأركنسو وألاباما و وايومينج ونورث داكوتا وساوث داكوتا وجورجيا وكنساس ولويزيانا و ويست فيرجينيا وتكساس وميسيسيبي ونبراسكا وأريزونا وإيداهو.


http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_7709000/7709939.stm

19
أوباما يصنع التاريخ كأول رئيس أمريكي من أصل أفريقي



(CNN) -- رغم أنه كان بحاجة إلى 270 صوتاً فقط للفوز بالرئاسة الأمريكية، إلا أن المرشح الديمقراطي باراك أوباما نجح في حصد 306 صوتاً مقابل 145 صوتاً ذهبت لمنافسه الجمهوري، جون ماكين، وبات الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك يصنع أوباما التاريخ بكونه أول أمريكي من أصل أفريقي يفوز بالرئاسة الأمريكية.

وكان أوباما قد في فاز في أواخر مراحل الفرز بولايات فرجينيا وأوهايو وكاليفورنيا وهاواي وواشنطن وأوريغون وفلوريدا.

وفي كلمة له، صرح ماكين بأنه يبارك فوز أوباما.

وفي وقت سابق،  نال أوباما أصوات ولايات فيرمونت وماساتشوستس وإيلينوي وكيناتيكت ونيوجيرسي وماين وديلاوير ومريلاند ونيوهامبشير وبنسلفانيا ورود أيلاند وميتشيغن وويسكونسن ونيويورك ومينيسوتا، في حين أن الترجيحات ما تزال غير واضحة في ولايات جورجيا وفيرجينيا وإنديانا الشديدة الأهمية.

أما ماكين، فقد حصد حتى الآن 135 صوتاً من ولايات كينتاكي وأوكلاهموا وساوث كارولينا وألباما ووايومنغ ونورث داكوتا، ولويزيانا وتكساس والمسيسبي.

وكانت نتائج الاستطلاع الأولي للناخبين الأمريكيين الذين أدلوا بأصواتهم بالفعل في الانتخابات الرئاسية الأربعاء قد أشارت إلى أن 62 في المائة حددوا خياراتهم، ما بين ماكين وأوباما، على أساس الموقف من الملف الاقتصادي.

ولم يحظ الموقف من الوضع في العراق سوى باهتمام عشرة في المائة من الناخبين، بينما وضع تسعة في المائة فقط قضايا الإرهاب والتأمينات الصحية على رأس سلم أولوياتهم في خيارهم الانتخابي، وهي - في معظمها - ملفات متعلقة بالسياسية الخارجية التي تعتبر المرتكز الأساسي في حملة ماكين.

ومع انطلاق عمليات الاقتراع، تتجه أنظار المراقبين والمتابعين لمسار الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأربعاء نحو مجموعة من الولايات الحاسمة، التي تمتلك القدرة على ترجيح كفة مرشح على آخر.

وتحل أوهايو في مقدمة تلك الولايات، خاصة بالنسبة للحزب إذ لم يسبق لرئيس من هذا الحزب أن بلغ منصبه دون الفوز فيها.

ويقول المسؤولون في الولاية أن معدلات التصويت قد تقترب من 80 في المائة، علماً أن أعلى معدل للتصويت فيها كان 77.5 في المائة عام 1992 وتتمتع الولاية بعشرين صوتاً في المجمع الانتخابي، وقد لعبت أصواتها دوراً فاصلاً في نتائج انتخابات العام 2004 التي أوصلت الرئيس جورج بوش إلى البيت الأبيض.

ويعتبر الخبراء أن نتائج أوهايو المرتقبة قد تحمل دلالات واضحة على مسار المعركة الانتخابية ككل، خاصة إذا برز أن ناخبيها قد تخلوا عن دعمهم التقليدي للجمهوريين.

مع توجه الناخبين الأمريكيين إلى صناديق الاقتراع والوقوف في طوابير طويلة منذ ساعات الصباح الأولى، فيما يعد أهم انتخابات تاريخية، أدلى المرشحان لمنصب الرئاسة وكذلك المرشحان لمنصب نائب الرئيس، بأصواتهم.

فقد أدلى أوباما وعقيلته بصوتيهما في أحد مراكز الاقتراع بمدينة شيكاغو في ولاية إلينوي، الثلاثاء.

ودخل باراك مكتب الاقتراع مرفوقا بزوجته وابنتيهما، ثمّ صافح العاملين، قبل أن يدلي مع زوجته بصوتيهما تحت أعين الطفلتين.

واستغرقت العملية نحو 20 دقيقة، قال إثرها "آمل أن يعمل (الجهاز)، سأكون حقيقة محرجا إذا لم يكن كذلك."

وبنجاح العملية، حيّا الجميع بعضهم البعض، وتلقى المرشح الرئاسي إشعارا بذلك.


إثرها، خرج أوباما ليخبر الحضور "لقد صوّتت"، ثمّ استقل سيارة لتقله إلى وجهة أخرى.

ولاحقا، سيزور أوباما إنديانا، قبل أن يخوض مباراته "الاعتيادية" في كرة السلّة، التي اعتاد أن يجريها منذ البدء في حصد انتصاراته بانتخابات حزبه.

وفي وقت متقارب، أدلى المرشح لمنصب نائب الرئيس، الديمقراطي جو بايدن، بصوته في مركز اقتراع في ديلاور.

ورافق بايدن، كلّ من والدته، التي تبلغ من العمر 90 عاما، وكذلك زوجته جيل بيبل.

ومن المقرر أن يلتحق بايدن بفرجينيا، التي تشهد تنافسا حادا، والتي كانت مسرحا لتجمع انتخابي حضره أوباما الاثنين، قبل أن يلحق بأوباما في شيكاغو أين سينتظران ظهور النتائج أولا بأول.

روابط ذات علاقة
الجنود الأمريكيون في العراق يتابعون الانتخابات الرئاسية عن كثب
كوجيلو والعالم يعيشان "اليوم الأخير"
بدء تصويت الأمريكيين بالخارج وأعلى نسبة إقبال منذ الستينيات
كما أدلى المرشّح الجمهوري السيناتور جون ماكين بصوته في مركز اقتراع بعاصمة ولاية أريزونا.

وكان العديد من المصورين في استقبال ماكين، الذي أعادت أجواء حضوره صور عناصر الاستخبارات السرية، عندما دخل إلى مركز الاقتراع في فينيكس.

ومن جهتها، أدلت حاكمة ألاسكا، سارة بالين، المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس، بصوتها في مركز بلدية واسيلا، الذي تعرفه جيدا بحكم أنّها شغلت منصب عمدة المدينة.

ورافق بالين زوجها تود، وعانقت إحدى العاملات في المركز بعد أن وقّعت على وثيقة الاقتراع، ثمّ وقف الاثنان أمام الصحفيين، حيث سألها أحدهم ما إذا كانت قد صوّتت للسيناتور تيد ستيفنس، الذي أدين الأسبوع الماضي بتهم الفساد غير أنّها امتنعت عن الردّ.

وقالت وهي تبتسم "ليس عليّ أن أخبر أيّ شخص بشأن من اخترت."

وبالين مقيمة في واسيلا التي تقع على بعد 45 ميلا شمال شرق عاصمة ألاسكا، أنكوريدج.

ومن المقرر أن تنتقل بالين لاحقا بماكين في فينيكس من أجل متابعة الإعلان عن النتائج دوريا.

ومن المقرر أن يسافر ماكين لاحقا إلى كولورادو ونيومكسيكو، وهما الولايتان اللتان صوّتتا لمصلحة الرئيس الحالي جورج بوش قبل أربع سنوات، غير أنّ أحدث الاستطلاعات تشير إلى ميلانهما في هذه الانتخابات صوب أوباما.

وكان أوباما، قد حقق الثلاثاء أولى انتصاراته في السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض بحصوله على 15 صوتاً من أصل 21 أدلى بها الناخبون في بلدة "ديكسفيل نوتش" بنيوهامشير.

ويشار إلى أنها المرة الأولى، ومنذ عام 1968، تصوت فيها البلدة النائية، التي بدأ الاقتراع فيها في منتصف ليل الاثنين، لمرشح ديمقراطي.

وحاز المرشح الجمهوري، جون ماكين على ستة أصوات فقط.

وقالت ليندسي ميلر، 23 عاما، لخدمة iReporter في CNN إنّ عناصر الاستخبارات السرية كانوا يدققون في لائحة أسماء ويقومون بتفتيش الناخبين مستخدمين أجهزة وتكنولوجيا عالية.

وأيا كانت نتائج الانتخابات، فإنها ستكون تاريخية بامتياز لأنها إما ستأتي بأول رئيس من أصول أفريقية أو بأكبر رئيس من حيث السنّ ومعه أول سيدة تشغل منصب نائب الرئيس.

متصلون يتحدثون عن إشكالات

ومع بدء عمليات الاقتراع، اتصل ناخبون "بمركز نداء الناخب"، الذي أقامته CNN لينقلوا لها إشكالات، من ضمنها تأخر فتح المراكز، وطول الطوابير، ونقص أو تعطّل أجهزة الاقتراع، زيادة على إرساليات قصيرة تدعوهم إلى الإدلاء بأصواتهم في اليوم الذي يلي غلق المراكز.

ونقل متصلون مشاكل في فرجينيا تتعلق بتوقف أجهزة الاقتراع، أو عدم كفايتها وطول الطوابير، وكذلك الأمر في مناطق أخرى بنيوجرسي.

وأبلغت متصلة، قالت إنها تقيم في تجمع غالبية سكّانه من السود، CNN، إنّه تمّ إبلاغ الناخبين الذين كانوا مصطفين في طابور طويل بأنّ أجهزة الاقتراع الإلكتروني لا تعمل، ولذلك فقد تمّ تمكينهم من أوراق كتبوا عليها أسماءهم، ولكنها لا تعرف لماذا لم يتمّ حتى ساعة اتصالها بمركز النداء، تمكينهم من بطاقات الاقتراع.

أما متصلون آخرون من تكساس وميسوري وميسيسيبي وألاباما وأركنساس، فقد قالوا إنهم تلقوا إرساليات قصيرة تدعوا الديمقراطيين إلى الإدلاء بأصواتهم الأربعاء.

لكن الوضع كان مختلفا في فلوريدا وفرجينيا حيث وردت تقارير عن إشكالات بسيطة جدا.

ومن أبرز عناوين انتخابات هذا العام أنّها الأغلى في التاريخ حيث، وحتى الاثنين، أنفق أوباما 454 مليون دولار مقابل 230 مليونا لمنافسه.

وتظهر آخر الاستطلاعات التي أجرتها CNN تقدما واضحا لأوباما الذي حصل على 51 بالمائة من الأصوات مقابل 44 لمنافسه مع خمسة بالمائة مازالوا مترددين.


وتتوقّع CNN أن يحصل أوباما في المجمع الانتخابي على 291 مقابل 157 لأوباما، مع 90 صوتا مازالت قابلة للفوز.

أما في فرجينيا، فقد ظهرت المشاكل بسبب الأمطار التي انهمرت على بعض المقاطعات، ما أفسد أوراق الاقتراع القابلة للمسح إلكترونياً بسبب تبلل أيادي الناخبين بالمياه، الأمر الذي دفع الجهات المسؤولة فيها إلى دعوة المقترعين لـ"تجفيف أياديهم،" في حين حلّت ولاية نورث كارولاينا المشكلة بتوزيع مناديل ورقية.




20
موسى يدعو وزراء الخارجية العرب لعقد إجتماع حول مسيحيي العراق



أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مجددا موقف الجامعة الرافض لعملية تهجير المسيحيين العراقيين في محافظة الموصل, وقال موسى في مداخلة مع برنامج (حوار مفتوح) بقناة الجزيرة الفضائية مساء امس السبت.. لا العراق ولا العالم العربي يتحمل نزاعا آخر ومشكلة أخرى يتم إضافتها إلى مشاكلنا.

وطالب موسى وزراء الخارجية العرب في أول اجتماع لهم بالتحدث في هذه المشكلة, مؤكدا أن ما يحدث لمسيحيي العراق يمس العالم العربي كله.

ونفى موسى احتمال أن يحدث ما يحدث الآن في العراق بالنسبة للمسيحيين في الأقطار العربية الأخرى، قائلا "العقلاء من الناس مازالوا كثيرين في العالم العربي ".

ووصف الحديث عن موضوع (المسيحي والمسلم) بالخطير جدا وقال موسى ... هذا كلام غير مقبول على المستويات كافة.

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قد أجرى منذ يومين اتصالا هاتفيا بالأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى تناول وضع المسيحيين في العراق ودعوته الجامعة العربية إلى عقد اجتماع على مستوى وزراء الأوقاف العرب في الموصل لبحث الوضع هناك.


http://pukmedia.com/News/26-10-2008/news13.html

21
النجيفي: رئيس الوزراء أراني ملفا يثبت تورط الميليشيات الكردية في تهجير المسيحيين من الموصل



نيوزماتيك/بغداد

نسب القيادي بالقائمة العراقية أسامة النجيفي إلى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قوله إن "الميليشيات الكردية متورطة في تهجير المسيحيين من الموصل"، ودعا إلى "إعلان نتائج التحقيقات بهذه القضية".

وقال النجيفي في تصريح للصحفيين اليوم السبت، حضرته "نيوزماتيك"، إن "رئيس الوزراء نوري المالكي أراني ملفا قال إنه يثبت تورط الميليشيات الكردية في تهديد وتهجير المسيحيين من الموصل".

وأوضح النجيفي "كان لدينا اجتماع مع رئيس الوزراء قبل يومين جرى خلاله تداول موضوع تهجير المسيحيين، وقال لي رئيس الوزراء لقد ثبتت صحة اتهاماتك السابقة للميليشيات الكردية بتهجير المسيحيين من الموصل".

وأشار القيادي في القائمة العراقية إلى أن "لدى لجنة التحقيق الأدلة الكافية حول تورط الميليشيات الكردية بهذا الأمر".

وشدد النجيفي على "ضرورة تطهير القوات المسلحة في الموصل خاصة الفرقتين الثانية والثالثة من الميليشيات، ومعاقبة المتورطين بتلك الأعمال لاستخدامهم سلطة الدولة للقيام بجرائم ضد الشعب العراقي".

وكان النجيفي عقد مؤتمرا صحفيا بقصر المؤتمرات في بغداد في الثالث عشر من الشهر الجاري وحضرته "نيوزماتيك" اتهم فيه "الميليشيات الكردية والأسايش بعمليات قتل وتهجير أعداد كبيرة من القوميات والأديان الأخرى"، مطالبا الحكومة بـ"التدخل وفرض القانون وإخراج الميليشيات من الموصل".

من جانبه ينفي التحالف الكردستاني أن يكون للبيشمركة الكردية أي دور في تهديد وتهجير المسيحيين. ووصف النائب عن التحالف الكردستاني عبد الباري زيباري "ما أشيع عن تورط قوات البيشمركة الكردية في تهجير المسيحيين بأنه "أمر مخز ومعيب بحق الشعب العراقي".

وقال زيباري في حديث لـ"نيوزماتيك" الاثنين الماضي إن "التصريحات التي تتحدث عن تورط قوات البيشمركة في تهجير المسيحيين من الموصل تأتي في إطار المزايدات السياسية، فضلا عن أنها تحاول لفت الأنظار عن المسؤول الحقيقي عن هذه العمليات".

وكان رئيس القائمة العراقية اياد علاوي "اعتبر تصريحات النجيفي عن تورط الأحزاب الكردية في تهجير المسيحيين من الموصل تمثل وجهة نظر شخصية بحتة".

وقال علاوي في حديث لـ"نيوزماتيك" الأربعاء الماضي إن "القائمة العراقية تضم شخصيات مستقلة لها توجهات مختلفة تمثل مجموعة من أطياف الشعب العراقي وتستطيع تحت هذا العنوان الديمقراطي التحدث بالشكل الذي تريده حول القضايا التي تمر بها البلاد".

 يذكر أن المسيحيين في محافظة نينوى ومركزها الموصل 405 كم شمال بغداد تعرضوا إلى تهديدات خلال الأسابيع الماضية دفعتهم إلى الهجرة. وجرى تبادل اتهامات بين القوى السياسية حول دوافع تلك التهديدات ومن يقف وراءها. وتقدر بعض المصادر أعداد المسيحيين في العراق قبل اندلاع الحرب في سنة 2003 بنحو 800 ألف نسمة كانوا يتمركزون في مدن بغداد والموصل وكركوك والبصرة إلا أن أعمال العنف ضدهم أدت إلى هجرة نحو 250 ألفا منهم إلى مناطق عراقية أخرى أو إلى خارج البلاد.



http://iraqalaan.com/bm/Security/9697.shtml

22
مسيحيون مهجرون في كنيسة ( ماركوركيس ) بانتظار ان تتذكرهم الحكومة


بغداد/  سها الشيخلي
تصوير:صباح العاني
التهديات التي تعرض لها المسيحيون في مدينة الموصل بالتفجيرات والقتل على الهوية والمطالبة بترك بيوتهم من قبل عصابات اجرامية لا تراعي حرمة المرأة أو الشيخ المسن او الطفل الرضيع زرعت الخوف والهلع في قلوبهم فهربوا فزعا وتركوا منازلهم قاصدين كنائس واديرة في بغداد والمناطق المجاورة الاخرى لمدينة الموصل..
كنيسة مار كوركيس الكلدانية
قصدنا الكنيسة المذكورة بعد ان علمنا ان هناك 30 عائلة مهجرة من المسيحيين في محافظة الموصل الى بغداد بعد اعمال عنف وارهاب وقتل وتشريد شهدتها مناطق عديدة في الموصل منها الاحياء التالية ( اتلبلديات ،  السكر ،  الحدباء ،  الصديق) كما تم نفجير كنيسة (مسكنتا) في الموصل.

حدثنا الاب نضير دكو راعي كنيسة مار كوركيس الكلدانية في بغداد قائلا :-
- وصلتنا قبل ايام 30 عائلة مرعوبة من مختلف مناطق الموصل وتم تقسيمهم الى مجموعتين كل مجموعة تضم 15 عائلة.. نحن الان مسؤولون عن 15 عائلة تم توزيعهم على اهلهم واقاربهم في بغداد .. اما ال15 عائلة الاخرى من الذين لا اهل لهم في بغداد فتم تاجير شقق لهم في مناطق واحياء بغداد .. وهناك 16 الف عائلة مسيحية في محافظة الموصل تم تهجيرها قسرا الى المناطق المسيحية المحيطة بالموصل منها كنائس التلكيف ومناطق باطناية ،  وقرى القوش، بعشيقة ، برطلة ،  قرقوش ، دير بهنام ، دير كتي . إضافة الى قرى اخرى في دهوك وزاخو واربيل كل هذه المناطق احتوت النازحين وهم في حالة لا توصف من الرعب والخوف ..
*هل قدمت لكم جهات رسمية او منظمات المجتمع المدني مساعدات ؟
- كنا في لقاء مع رئيس الحكومة ووعدنا بتقديم المساعدات عن طريق وزارة الهجرة والمهجرين . كما قدمت لنا منظمة مسيحية اسمها (كركاس جارتي) وتعني المحبة قدموا لنا مواد غذائية ،  وقدم لنا مكتب رعاية شؤون المواطنين التابع لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي مبالغ نقدية ومواد عينية..نحن نعلم ان قلوب العراقيين معنا والذي يجري علينا الان قد جرى سابقا على اخوتنا المسلمين..
*ما اسباب العنف هذه برايك ؟
- هناك مخطط يستهدف العراق بكل ابنائه من خلال هذه الاعمال.. وهناك ايضا من يدعم هذا المخطط ،  طالبنا اعضاء البرلمان بحماية المسيحيين ونناشد الحكومة بالتدخل مباشرة لحمايتهم خاصة قوات الامن العراقية  ونحن نحزن ان الدم العراقي صار رخيصا بهذه الدرجة.. ومع كل تلك المجازر التي ارتكبت يخرج علينا المستشار الاعلامي محمد العسكري ليخفف من وقع الفاجعة ويصفها بالتهويل .. نطلب من الحكومة ان تكون اكثر واقعية .. نحن بكل احترام وتقدير نوصل صوتنا الى الحكومة.. نحن لا نهول الامر ونطلب ان يكون الجيش العراقي وهو عنوان عزة وكرامة العراق ان يقف الى جانبنا في هذه المحنة لا ان يكذب الذين يطالبون بمساعدة الدولة مع اعتزازنا بشخص المستشار الاعلامي محمد العسكري..
* هناك 15 عائلة انتم مسؤولون عنها الان .. كيف توفرون لهم احتياجاتهم مدارس الاولاد دوام الموظفين منهم ؟
- المهجرون من الموظفين ستكون الحكومة مسؤولة عن دوامهم..اما الطلبة فسوف يتم منحهم هويات خاصة بالمهجرين. ومشكلتنا في الموصل أن لدينا 16 الف مهجر تعمل منظمات المجتمع المدني على راحتهم في القرى المجاورة للموصل.. تفاجأنا كثيرا ونحن نسمع الاقاويل.. ونسمع ان سيارات حكومية وميليشيات تقوم بتهجير المسيحيين.. ومن الغريب ان يقتل اب وابنه على بعد 50 مترا من حراسة حكومية من دون ان يتدخل رجال الحراسة .. من اول يوم للاحداث الدامية طلبنا من الحكومة التدخل ولكن تلكؤ الحكومة وتأخرها أضر بنا كثيرا..
شاهد عيان
شاهد عيان جاء من الموصل توا عندما كنا في الكنيسة وتحدث الينا قائلا :-
-الوضع في الموصل (تعبان)..في الليل تحضر جماعة (التكفيريين) وتهدد البيوت المسيحية بالرحيل واذا لم تستجب العائلة يتم تفجير بيتها..وقد تم تفجير ثلاثة بيوت متجاورة مرة واحدة بحيث تساوت في الارض .. انا رجل مسلم ونحن كمسلمين نلجا في اعمال العنف الى العشيرة ولكن الاخوة المسيحيين  يلجاون الى الكنيسة.. المسيحي ثقته بالحكومة الشرعية كبيرة.. ارى ان ليس هناك سبب لتهجير المسيحيين  فهم ناس مسالمون .. والغالبية منهم تم ترحيلهم الى منطقة (عين كاوة) وهي منطقة صغيرة لكنها تشهد غلاء كبيرا وازداد الغلاء بعد ترحيل اعداد كبيرة الى المنطقة.. اقليم كردستان رحب بهم لانهم مواطنون عراقيون قبل كل شيء.
عائلة ابو سلوان
ابو سلوان رجل عراقي من الديانة المسيحية يسكن منطقة البلديات في الموصل يعمل (كاسب) لديه اربعة ابناء وزوجة حدثنا قائلا :-
- جاءنا مجموعة من الرجال قالوا انهم (شرطة) وذلك صباح يوم 30/9 وطلبوا منا هوياتنا وتملكنا الخوف بعد مقتل جارنا وهو عامل بسيط وتم توزيع مناشير تطلب من المسيحيين مغادرة الاحياء وهي (حي البلديات ،  السكر ،  الحرباء ،  الصديق) خرجنا مسرعين الى بغداد ولجانا الى الكنيسة .. وبعد ذلك لجأنا الى بيت نسيبي القريب من الكنيسة.
* هل قدمت لكم جهات مساعدات مالية او عينية ؟
- فقط الكنيسة قدمت لنا مساعدات عينية ومبلغ مقداره ( 100) الف دينار.. ويواصل ابو سنان حديثه بالقول :
- ابني سنان في الصف الخامس العلمي وقد ترك المدرسة والدوام والامتحانات على الابواب .. زوجتي موظفة وبقية ابنائي طلاب.. ولا ادري كيف يداومون هنا بعد التهجير ؟
  الصغيرة ميرنا ابنة ابو سلوان عمرها 5 سنوات في المرحلة (التمهيدي) كانت تنصت باهتمام الى  حديثنا وعندما سالتها ماذا تريد ؟ قالت ميرنا بخجل:
- اريد الرجوع الى بيتنا في الموصل والى اصدقائي هناك والى مدرستي ..
سنان شقيق ميرنا الطالب في الخامس العلمي يقول:
- لا ادري ماذا سيحل بدوامي في المدرسة .. عند مراجعتنا التربية طالبتنا بكتب ثبوتية من المجلس البلدي ومن المختار.. ذهبنا الى وزارة الهجرة والمهجرين فقالوا لنا راجعوا المجلس البلدي للحصول على هوية التهجير..ام سنان كانت هي الاخرى حائرة.. لا تدري ماذا تفعل لاسرتها ..
 يختتم الحديث ابو سلوان قائلاً :
- بيتي امنته لدى جاري المسلم والذي حزن كثيرا لرحيلنا ولما الم بنا.. واكد لي انه سيحافظ على البيت اكثر من بيته.. وهذا تاكيد على اننا شعب واحد.. ولا يخفي ابو سلوان حزنه الشديد لمقتل صيدلي وابنه في محلة الصديق.. ويؤكد انه خلال اسبوع واحد قتل 12 مسيحيا من تلك المحلة.. كما تم نسف بيوت بكاملها .. وتدخل رجل دين مسلم وهو امام جامع وتحدث بالمايكروفون طالبا الكف عن تقتيل المسيحيين فهم ابناء الوطن.. ولكن دون جدوى..


المدى

23
مكتب المرجعية في كربلاء المقدسة يندد بالضغوط والاعتداءات التي يتعرض لها المواطنون المسيحيون في الموصل




(المصدر: الهدى ـ كربلاء المقدسة: في 19-10-2008)
أصدر مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي(دام ظله) بياناً ندد فيه بالضغوط والاعتداءات التي يتعرض لها المواطنون المسيحيون في العراق، لاسيما حملة الاستهداف والتهجير التي استهدفتهم في الموصل من قبل الايادي الاثمة التي تريد زعزعة الاستقرار والأمن وبث النعرات والفرقة بين ابناء الشعب العراقي .
وجاء في جانب من البيان إن من قيم الدين الاسلامي وشيم العراقيين المعروفة والراسخة، المحافظة على حقوق الاقليات الدينية. مشيرا بهذا الصدد الى ان الذين يقفون وراء هذه الممارسات والمخططات الخبيثة والدخيلة يحاولون ضرب هذه الأسس واستهداف اجواء وروح التعايش السلمي المشترك في البلاد.
وابدى البيان استغرابه ممن يطالب الدول الغربية بالاهتمام بالاقليات المسلمة بينما لا يأبه بحقوق الاقليات في البلاد الاسلامية .
كما وطالب بيان مكتب المرجع المدرسي(دام ظله)، الحكومة العراقية بالمحافظة على حقوق كافة المواطنين بحزم وحكمة.

24
تجمع جماهيري حاشد تضامنا ودعما واسنادا لشعبنا المسيحي في الموصل


تعلن لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية في ولاية مشيغان ولجنة مشيغان لإغاثة المسيحيين العراقيين في الموصل عن اقامة تجمع جماهيري حاشد تضامنا ودعما واسنادا لشعبنا المسيحي في الموصل الذي يتعرض الى القتل والتهجير قسرا بسبب الهجمة الارهابية الشرسة عليه.

تبدأ التظاهرة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءا من يوم الثلاثاء المصادف 21 تشرين الاول \ اوكتوبر 2008 وفي قاعة كنيسة ام الله في ساوث فيلد
 Mother of God Chaldean Church, 25585 Berg Road, Southfield, MI 48033

وسوف يذهب وفدا يمثل هذه التظاهرة الى السفارة العراقية في واشنطن و البيت الابيض والامم المتحدة لتقديم مذكرة احتجاج واستنكار.

الرجاء من ابناء جاليتنا الحضور والمشاركة في هذه التظاهرة للتضامن ودعم شعبنا المسيحي العراقي المضطهد في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها.
 
لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية في ولاية مشيغان
لجنة مشيغان لإغاثة المسيحيين العراقيين في الموصل



The Network of Iraqi American Organizations and the Michigan Christian of Mosul Relief Committee are holding a demonstration / town hall meeting to support our Christians in Iraq who are being killed and force to leave their in Mosul homes by the thousands.

When: 5:30 PM, Tuesday, October 21, 2008
Where: Mother of God Chaldean Church Hall, 25585 Berg Road, Southfield, MI 48033

After the demonstration, a delegation will go to Washington DC to present our demands in helping the Iraqi Christians to the Iraqi Embassy, the United Nation and the American Administration.

The Network of Iraqi American Organizations
The Michigan Christian of Mosul Relief Committee





25
مرجع ديني يفتي بوجوب نصرة المسيحيين في الموصل



الناصرية/ أصوات العراق: أفتى المرجع الديني آية الله محمد باقر الناصري، الاربعاء، بوجوب نصرة المسيحيين الذين يتعرضون للتهديد في مدينة الموصل، داعيا الحكومة الى اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بحمايتهم.
وقال الناصري الذي يعد من كبار علماء الجنوب، في حديث خص به (أصوات العراق) إن “من واجب كل عراقي مستطيع ان ينصر المسيحيين في الموصل وفي كل مدن العراق”، واصفا اياهم بـ”الاخوة الذين يجب على الجميع حمايتهم”.
واشاد الناصري بما قال انها “جهود الحكومة العراقية  وسعيها لحماية المسيحيين بتحركها السريع في هذا المجال”، داعيا اياها “لبذل المزيد من الجهود لتوفير الامن في باقي مدن العراق”.
ووصف الناصري عمليات الاستهداف التي تعرض لها مسيحيو مدينة الموصل (405 كم شمال العاصمة بغداد)، بأنها “حلقة من حلقات التأمر على الشعب العراقي كله”، متهما “جهات خارجية وداخلية تريد زرع الفتنة بين اطياف الشعب العراقي”. بتنفيذ عمليات الاستهداف.

وكانت وتيرة استهداف المسيحيين في الموصل تصاعدت خلال الأيام القليلة الماضية الأمر الذي تسبب بفرار عدد منهم نحو أطراف المدينة، ما دفع بالحكومة إلى اتخاذ جملة إجراءات للتصدي لهذه الحالة منها القرار الذي اتخذه رئيس الوزراء نوري المالكي يوم امس الثلاثاء، بارسال ستة وزراء فضلا عن الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى محافظة نينوى للوقوف على مشاكل المسيحيين فيها، وتخويل وزير الهجرة والمهجرين تقديم المساعدة للعوائل النازحة من المحافظة لتسهيل عودتهم إليها.

26
بعد حملة نزوح جماعية..وزير الدفاع يبحث الاوضاع الامنية والداخلية ترسل فوجين الى الموصل لحماية المسيحيين


بغداد - الموصل/ المدى والوكالات
بحث وزير الدفاع محمد عبدالقادر مع قيادة عمليات نينوى الاوضاع الامنية في مدينة الموصل وشدد العبيدي خلال زيارته المحافظة السبت ولقائه بقائد عمليات نينوى وقادة الاجهزة الامنية على ضرورة توفير الحماية لجميع المكونات داخل مدينة الموصل وملاحقة العناصر الارهابية التي تحاول شق الصف الوطني من خلال استهدافها لبعض المكونات، وأضاف العبيدي: ان زيارته تأتي  للاطلاع عن كثب على الاوضاع الامنية على الارض وتطوير عمليات ام الربيعين  من خلال اعادة انتشار القوات الامنية من اجل توفير الاجواء الملائمة لإعادة اعمار محافظة نينوى. من جهته قال الفريق الركن رياض جلال توفيق قائد عمليات نينوى ان زيارة وزير الدفاع الى مدينة الموصل جاءت لتقديم الدعم المطلوب لادامة زخم عمليات ام الربيعين واعادة الامن والاستقرار الى المدينة.

من جانبه قال قائد العمليات في وزارة الداخلية امس الاحد اللواء الركن عبد الكريم خلف ان الوزارة  ارسلت فوجين من الشرطة لحماية الاحياء المسيحية في الموصل بعد عملية نزوح جماعية شملت نحو الف عائلة اثر تهديدات ومقتل اكثر من عشرة مسيحيين.
واوضح اللواء الركن عبد الكريم خلف لوكالة فرانس برس «ارسلنا فوجين الى المناطق المسيحية لوضع الكنائس ودور العبادة تحت حماية مشددة في الموصل ونشرنا قوات مكثفة منذ منتصف ليل امس الاول السبت».
واشار خلف الى ان الوزارة «ارسلت فريقين (امني وجنائي) للتحقيق في القضايا التي وقعت» في اشارة الى مقتل 11 مسيحيا خلال عشرة ايام تقريبا وتفجير ثلاثة منازل والتهديد بقتل ابناء الطائفة اذا لم يرحلوا.
وكان دريد كشمولة، محافظ نينوى ، اكد لوكالة فرانس برس ان «هناك عملية نزوح جماعي وان ما لايقل عن 932 عائلة غادرت اثر تفجير ثلاثة منازل خالية تعود لمسيحيين في حي السكر، شمالي  المدينة».
واضاف «لقد غادرت 500 عائلة الجمعة ولحقت بها 432 عائلة السبت (...) وقتل 11 مسيحيا في  الاقل في الايام العشرة الاخيرة بينهم طبيب ومهندس وصيدلاني وعمال بناء واحد المعوقين».
وتابع المحافظ ان «الهجمة التي يتعرض لها المسيحيون هي الاعنف منذ العام 2003».
وكان رئيس اساقفة الكلدان في كركوك المطران لويس ساكو حذر الخميس من حملات «التصفية» التي يتعرض لها المسيحيون.
وقال «ما نتعرض له من اضطهاد وملاحقة وبطش اهدافه سياسية (...) ما دفع المسيحيين الى الهجرة او اجبارنا على التحالف مع جهات لا نريد مشاريعها». لكنه لم يحدد ماهية هذه المشاريع او من يقف وراءها.
الى ذلك قال عضو البرلمان العراقي يونادم كنا إن متشددين فجروا ثلاثة منازل خالية تخص مسيحيين السبت في مدينة الموصل حيث هربت 800 اسرة مسيحية في اليومين الماضيين.واوضح كنا إن أكثر من 800 اسرة نزحت خلال يومين.
واضاف ان الرعب مستمر في المدينة وخاصة في الطرف الشرقي.
وناشد كنا رئيس الوزراء والرئيس تحمل المسؤولية والحفاظ على الامن والسماح بعودة الاسر النازحة الى منازلها.
وقال عضو البرلمان انه لا يمكنه ان يتهم أحدا بعينه لكنهم بالطبع قوات تحمل شارات ويسير افرادها في الشوارع ولا احد يوقفهم ويطرقون ابواب المسيحيين.
من جانبها أكدت الشرطة ان ثلاثة منازل خالية تخص مسيحيين تم تفجيرها امس الاول السبت.
وتقول القوات الامريكية ان الموصل هي المكان الذي اعاد متشددون اسلاميون ينتمون لتنظيم القاعدة تجميع انفسهم فيها بعد طردهم من اجزاء اخرى في العراق.
وفي بيان لها طالبت مجموعة من الاحزاب والاتحادات الكلدانية والاشورية الامم المتحدة والمجتمع الدولي بالتحرك الجدي لايجاد مخرج لهذه العلميات المنظمة التي تمارس ضد ابناء مكون مهم من مكونات الشعب العراقي.
واستنكر البيان العمليات الاجرامية التي تطول ابناء الطائفة المسيحية، مؤكداً ان تأخذ السلطات المحلية والحكومة الاتحادية الاجراءات الضرورية والسريعة لايقاف هذه الاعتداءات بحق ابناء الشعب الكلداني السرياني الاشوري وملاحقة منفذيها المجرمين اعداء الحياة والسلام والتآخي وحقوق الانسان كما اهاب البيان بأهالي الموصل من مسلمين ومسيحيين وجميع المكونات المتعايشة بسلام منذ مئات السنين للوقوف بوجه هذه الموجة من الاعمال الاجرامية.
يذكر ان المسيحيين قد تعرضوا لسلسلة من الاعتداءات ابرزها خطف اسقف الكلدان المطران بولص فرج رحو في 29/ شباط الماضي والعثور عليه ميتاً بعد اسبوعين في شمالي الموصل.
هذا وقد اكد مصدر امني في تصريح خاص ان مسلحين مجهولين قاموا بتفجير 3 منازل في حي السكر شرقي الموصل،  تعود الى العوائل المسيحية التي تركت منازلها بعد تلقيها تهديدات من الجماعات المسلحة».
ومن جهة اخرى، اعلن العميد خالد عبدالستار المتحدث باسم قيادة عمليات نينوى « أن  قوة من فوج الدعم والإسناد التابعة لقيادة عمليات نينوى تمكنت من تحرير مختطف في منطقة الدندان غربي الموصل والقبض على الخاطفين وهم 3 كانوا يستقلون سيارة نوع أوبل»،  مشيراً الى ان التحقيقات جارية معهم.
في غضون ذلك دان البابا بنديكتوس السادس عشر خلال احتفال لاعلان قداسة اول قديسة هندية الاحد «اعمال العنف ضد المسيحيين في العراق والهند» ودعا الى السلام بين الاديان، وقال البابا امام الاف المؤمنين القادمين من العالم اجمع» ادعوكم الى الصلاة من اجل المصالحة والسلام في وقت تتسبب اوضاع بالقلق وبعذاب كبير(.....) ، افكر في اعمال العنف ضد المسيحيين في العراق وفي الهند».
وفي سياق متصل استنكر مركز تنظيمات الموصل للإتحاد الوطني الكردستاني الجرائم التي تلاحق الأخوة المسيحيين في الموصل، وطالب مركز الـ(أ.و.ك) في بيان له المجرمين بالكف عن ارتكاب هذه الجرائم في مدينة الموصل، كما أدان في الوقت نفسه هذه الجرائم وعاهد الشعب في المدينة بأنهم سيكونون الساعد الأيمن لقوات الأمن من أجل ملاحقة المجرمين الإرهابيين.
واضاف البيان أن مجرمي القاعدة، أوما تسمى بدولة العراق الإسلامية، والإسلام منهم براء، والإرهابيين المجرمين أضافوا جريمة أخرى الى سجل جرائمهم السود إذ أقدموا على أستهداف أخواننا من الطائفة المسيحية وإستشهاد عدد منهم، وستبقى هذه الجريمة النكراء وصمة عار على جبين هؤلاء المجرمين الأوغاد.
وتابع أننا في مركز تنظيمات الموصل للإتحاد الوطني الكردستاني نستنكر وندين هذه الجريمة النكراء، ونعاهد الشعب العراقي وأبناء مدينتنا الحبيبة الموصل، على اننا سنكون الساعد الأيمن لقوات الأمن لملاحقة هؤلاء المجرمين الأوغاد، كما نطالب أبناء مدينتنا بضرورة الوقوف وقفة رجال أمام هذه الهجمة الشرسة التي تستهدف أخواننا المسيحيين في مدينة المحافظة.
وفي بغداد كشف مصدر في كنيسة مار كوركيس بمنطقة بغداد الجديدة جنوبي بغداد عن لجوء(30) عائلة مسيحية هاربة من مدينة الموصل الى الكنيسة.
وقال المصدر، ان الكنيسة استقبلت 30 عائلة مسيحية اجبرت على ترك منازلها بعد تلقيها تهديدات ،وتعرضها الى عمليات تهجير قسري من قبل جماعات مسلحة.
ونقل عن احد الفارين من الموصل قوله ان مجموعة مسلحة قامت بكتابة عبارات تهديد على جدار منزلهم تطالبهم بترك الدار ، ما اضطرهم الى اللجوء الى الكنيسة في بغداد لشعورهم بأن الوضع في بغداد آمن اكثر بالنسبة للمسيحيين


http://www.almadapaper.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=52393

27
نائب مسيحي: لاربط بين استهداف المسيحيين وقانون مجالس المحافظات

بغداد/ اصوات العراق: رفض نائب مسيحي في البرلمان العراقي  الاحد، الربط بين تصاعد العنف الموجه  الى المسيحيين في الموصل وبين رفض البرلمان اقرار مادة في  قانون انتخابات مجالس المحافظات تضمن للاقليات بعض المقاعد.
وقال يونادم يوسف كنا لـ(اصوات العراق)معلقا على ربط استهداف المسيحيين بالموصل بالغاء مادة من قانون مجلس النواب الذي اقر مؤخرا “هذا غير صحيح وليس له أساس من الصحة”.
واوضح النائب عن الحركة الديمقراطية الاشورية ان “لا علاقة بالمادة 50 فيما يجري بالموصل” الواقعة على مسافة 400 كم الى الشمال من بغداد.
وقال “هذا التحليل غير دقيق وغير صحيح” في اشارة الى الربط بين الموضوعين.
واضاف “ما يجري في الموصل يأتي في إطار اجندات خارجية تستهدف وحدة المجتمع والامن والاستقرار في العراق”.
وبين إن الهدف من المادة 50 “هو لضمان حقوق وإرادة الأقليات القومية والدينية في انتخاب مدوبيها وممثليها في مجالس المحافظات لكي لا تفرض عليها إرادات المكونات الكبرى الا ان ما يجري في الموصل اختراقات أمنية على الأرض لتنفيذ اجندات خارجية”.
واردف “نحن أصبحنا ضحايا أجندات خارجية وإرهاب دولي ..لا علاقة لها بالمادة 50 “.
ولفت كنا الى احتمال ان “تكون هناك حهات متشددة وجهات إرهابية بشكل عام” تقف وراء استهداف المسيحيين في الموصل.
ولم يستبعد كنا أن يكون للقاعدة “ضلع في تنفيذ الهجمات ضد المسيحيين، سواء كان دورها مباشرا أو غير مباشر ، وقد تكون قد اخترقت الأجهزة الأمنية”.
 ونوه النائب المسيحي  الى انه “قبل أشهر وقبل عملية أم الربيعين كانت مدينة الموصل مسيطر عليها من قبل المسلحين ولم يحدث كالذي يجري الآن في الموصل  بمعنى آخر عندما لم تكن الاجهزة الامنية مسيطرة في الموصل لم يحدث ما يجري كما يجري الان رغم ان الوضع الامني مسيطر عليه مقارنة مع الفترة التي سبقت عملية ام الربيعين” في اشارة الى عملية شنتها الحكومة في الموصل بغرض بسط سلطة القانون وملاحقة المسلحين في ايار مايو الماضي.
وقال “هناك علامة استفهام وعلى المسؤولين المحليين في الموصل الإجابة على ذلك”
وكانت تقارير صحفية وتحليلات سياسية ربطت من جهة بين اقرار البرلمان الشهر الماضي قانون انتخاب مجالس المحافظات حاذفا منه فقرة تنص على تحديد مقاعد للاقليات وفق نظام الكوتا وبين تصاعد وتيرة العنف ضد المسيحيين منذ مطلع الاسبوع الماضي ما ادى الى نزوح لبعض العوائل  المسيحية من المدينة.
يذكر ان الحركة الديمقراطية الاشورية فصيل سياسي  قومي مسيحي يحتل مقعدا واحدا في البرلمان ذي الـ275 مقعدا.


http://ar.aswataliraq.info/?p=102534

28
طالباني والمالكي يشددان على اتخاذ إجراءات رادعة لحماية المسيحيين في الموصل

بغداد/ أصوات العراق: شدد رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي، عصر الأحد، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة التي تضمن حماية  العوائل المسيحية في الموصل، بحسب بيان رئاسي.   
وذكر البيان الذي تسلمت (أصوات العراق) نسخة منه أن رئيس الجمهورية طالباني استقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس الوزراء نوري المالكي الذي أعرب عن سروره بعودة الرئيس سالما معافى، وتمنى له دوام الصحة و العافية.
وأضاف أن “رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بحثا الوضع الأمني، و الخطوات التي تقوم بها الحكومة لمحاربة الإرهاب والعمل على استتباب الأمن في البلاد.”
وتابع أن “الجانبين استنكرا الجرائم الإرهابية التي يرتكبها الإرهابيون في الموصل ضد أبناء الشعب العراقي عامة والمسيحيين منهم خاصة.” مشيرا إلى إن “الرئيس طالباني والمالكي شددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة والكفيلة بضمان الحماية و السلامة لهم.”
و فيما يتعلق بعلاقات العراق الخارجية، ناقش رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء، بحسب البيان، “سير تطور هذه العلاقات على المستويات العربية والإقليمية و الدولية.” وأكدا على “أهمية العمل الجاد للاستمرار في تطوير هذا المسار الهام بالنسبة للعراق الجديد.”
و في ختام اللقاء، عبر الرئيس طالباني عن شكره و امتنانه لدولة رئيس الوزراء على زيارته متمنيا له النجاح في مهامه.


http://ar.aswataliraq.info/?p=102505

29
التجاء عوائل مسيحية هاربة من الموصل الى احدى الكنائس في بغداد


بغداد ( إيبا )..كشف مصدر في كنيسة مار كوركيس بمنطقة بغداد الجديدة جنوب بغداد عن لجوء(30) عائلة مسيحية هاربة من مدينة الموصل الى الكنسية.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم الاحد ، ان الكنيسة استقبلت 30 عائلة مسيحية اجبرت على ترك منازلها بعد تلقيها تهديدات ،وتعرضها الى عمليات تهجير قسري من قبل جماعات مسلحة.

ونقل عن احد الفارين من الموصل قوله ان مجموعة مسلحة قامت بكتابة عبارات تهديد على جدار منزلهم تطالبهم بترك الدار ، مما اضطرهم الى اللجوء الى الكتيسة في بغداد لشعورهم بأن الوضع في بغداد آمن اكثر بالنسبة للمسيحين .

يذكر ان ابناء الطائفة المسيحية في مدينة الموصل قد تعرضوا الى عمليات تهجير قسري خلال الايام الاخيرة الماضية ،حيث شهدت المدينة فرار نحو الف عائلة وقتل قرابة 12 شخصا.


http://www.aljewar.org/news.aspx?id=7682

30
تقرير: استهداف العائلات المسيحية بالعراق.. هل يفتح ملف العنف الطائفى من جديد؟

أعاد استهداف العائلات المسيحية في العراق إلى الأذهان مخاطر العنف الطائفي والعرقي الذي كاد يهدد السلم الأهلي بالعراق قبل أن تسيطر القوات الحكومية على زمام الأمور بنسبة كبيرة ، إلا أن تحذيرات تلقتها تلك العائلات فى محافظة نينوى شمالي البلاد دفعتها إلى الهجرة ، حيث تشير هذه التحذيرات إلى بوادر جديدة لعودة العنف العرقي ، وهو الأمر الذي اتفق عليه رجال الدين المسيحي والمسلمين على حد سواء ، واعتبروه خطة لاشاعة الفوضى في البلاد .
وقال مصدر أمني في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى " تلقينا تقارير تفيد عزم عشرات العوائل المسيحية الفرار من مدينة الموصل الى أماكن أخرى بحثا عن ملاذ آمن بعد قيام جماعات مسلحة متطرفة بتوزيع منشورات تهددهم بالقتل في حالة بقائهم في مساكنهم .
وأضاف المصدر أن التهديدات لا تقتصر على العائلات المسيحية فقط ، بل طالت العشرات من العائلات المسلمة وغيرها أيضا ، ولكنها تركز خلال هذه الفترة على المسيحيين ، حيث قتل خمسة أشخاص خلال الأيام الماضية من أبناء الطائفة المسيحية .. مشيرا إلى أن حوالي 150 عائلة مسيحية فرت منذ يوم (الخميس) الماضي من مدينة الموصل بعد أن تصاعدت وتيرة استهدافهم خلال الأيام الماضية .
وعن مسلسل الاستهداف .. قال المتحدث بإسم قيادة عمليات نينوى العميد خالد عبد الستار ، في تصريح صحفي ، إن الاحصائيات الرسمية تشير إلى مقتل خمسة مسيحيين خلال الايام الماضية .. ورجح أن تلجأ الجماعات المسلحة إلى أساليب الترهيب .
وأضاف عبدالستار " من المحتمل أن تكون قد حدثت حالات تهجير قسري للمسيحيين ولكن أحدا لم يبلغنا بأنه مهدد أو مستهدف كي نوفر له الحماية اللازمة" .. مشيرا إلى أن الإرهاب يستهدف العراقيين جميعا والمسيحيين حالهم حال بقية المواطنين مستهدفين من قبل الأرهاب والجماعات المسلحة .
وحول التهديدات التي تلقتها العائلات المسيحية عبر منشورات وزعتها جماعات مسلحة يعتقد أنها تنتمي إلى تنظيم القاعدة .. حذرت هيئة علماء المسلمين (أكبر مرجعية سنية) من مخاطر استهداف العوائل المسيحية في العراق.
وذكرت الهيئة ، في بيان لها ، "مع إيماننا بان مثل هذه المنشورات لا تصدر عن جهة عراقية صادقة في مقاومتها للاحتلال فان الهيئة تعلن إن مثل هذه الأفعال لا يقرها الإسلام ولا تعاليمه السمحة التي عاش في ظلها المسلمون وغيرهم من ابناء الأديان الأخرى على مدى تاريخ الإسلام في تسامح وأمن وسلام قل نظيره في التاريخ الإنساني" .
وتابع البيان "إن هذه المنشورات المشبوهة اعتدنا على صدورها، في أوقات معينة بين آونة وأخرى، لإثارة الفوضى، وإرباك الأوضاع لصالح الأحزاب المرتبطة بالاحتلال والهيئة تبرأ إلى الله تعالى ممن يقفون وراء هذه المنشورات ، من أي جهة كانوا ، وبأي ذريعة تذرعوا، وندعوا المسيحيين ألا تضعف مواقفهم المعنوية والوطنية أمام مثل هذه المحاولات البائسة .
من جهته .. قال رئيس أساقفة مدينة كركوك المطران لويس ساكو ، في بيان له ، إن ما يجري في الموصل من ملاحقة للمواطنين المسيحيين وتهديدهم وتهجيرهم وقتلهم يدعو إلى الأسف والقلق"، مشيرا إلى أن "هذه الانتهاكات تمثل تهديدا للوحدة الوطنية التي نسعى جميعا لبنائها خاصة وأن بلدنا لا يزال تحت الاحتلال" .
وأكد ساكو أن المسيحيين لا علاقة لهم بالسياسات التي تتعامل مع مستقبل البلاد ، وإنهم لا يبغون غير السلام والعيش الكريم والتعاون مع الجميع من اجل خير بلدهم ومواطنيهم، كما فعلوا طوال تاريخهم" ، محذرا من الانجرار وراء ما وصفها بسياسة التصفية وفق مخططات إقليمية وداخلية .
وطالب بعدم الانصياع وراء قوى الشر والظلام ،قائلا" لا استبعد أن تتم تصفيتنا وفق خطط إقليمية وداخلية لانها جزء من مشروع الفوضي" . . موضحا أن استهداف المسيحيين يرمي الى دفعهم الى الهجرة أو التحالف مع جهات لا نتفق مع مشاريعهم ،لكن يجب التمسك بالوطن وعدم الإنجرار وراء هذه الخطط .
من ناحيته . أبدى خسرو كوران (كردي) نائب محافظ نينوى قلقه من إزدياد موجة العنف ضد المسيحيين وقال"إن التهديدات الموجهة ضد المسيحيين تتم بأساليب مختلفة، منها توزيع منشورات مطبوعة في أرجاء الموصل تخيّرهم بين ثلاثة امور، إما أن يتحولوا إلى الدين الإسلامي أو مغادرة المدينة او القتل، الأمر الذي أدى إلى نزوح عشرات العوائل المسيحية من المدينة إلى مناطق شمال الموصل".
كما حذر يحيى عبد محجوب رئيس لجنة العلاقات والاعلام في مجلس محافظة نينوى من عمليات الاغتيال التي تطال المسيحين، وناشد الحكومة التدخل العاجل للحد من تلك العمليات التي قال عنها "إنها تهدف إلى إخلاء المدينة من سكانها الأصليين، و الأطباء والاساتذة والمهنيين وفي حال عدم تدخل الحكومة فاننا سنجد المدينة خالية من أهلها".
يذكر أن محافظة نينوى التي تواصل فيها القوات العراقية تنفيذ خطة "أم الربيعين" الامنية ، من محافظات العراق ذات الخليط العرقي والديني، حيث تضم العرب والأكراد والتركمان والمسيحيين.
وتقدر بعض المصادر أعداد المسيحيين في العراق قبل احتلاله 2003 بأكثر من مليون نسمة، إلا أن أعمال العنف التي شهدها العراق دفعت الى هجرة مئات العوائل منهم الى مناطق عراقية أخرى، أو الى خارج البلاد.
ويرى المراقبون ان موجة استهداف المسيحيين في محافظة نينوى تحديدا تقف وراءه حسابات سياسية ، واطماع استحواذ ،ويعتقد المسيحيون على نطاق واسع بان جهات داخلية ترغب في الهيمنة على مدنية الموصل تحرك كل تلك الاحداث ،تنفيذا لاجندات باتت معروفة وهي محاولة السيطرة على المدينة .
وتخشى المنظمات الانسانية من ان استمرار الاوضاع الراهنة على حالها واستمرار تهجير وتهميش الاقليات العراقية، سيؤدي بالنهاية إلى هجرة هذه الأقليات للبلاد ويكون مصيرهم مثل مصير يهود العراق الذين اختفوا منه نتيجة مثل هذه السياسات التي مورست ضدهم في اربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.


http://iraqshabab.net/index.php?option=com_content&task=view&id=12250&Itemid=1

31
ليش ما يرفع العراق دعوة تعويضات من ايران جراء حرب الخليج الأولى !! ؟

32
اكيد ايران ... منين ييجي البلة ؟؟ غير منه

33
هوة شمبين منهم حتى واحد يصورهم (صندوق بريد) هههههههههههه ... شكرا سمير عالخبر

34
سفاح النجف يغتصب عشرات الفتيات القاصرات بأوامر من جهات ايرانيه



سفاح النجف ( علاوي جبار كاطع علاوي ) ــ يغتصب العشـرات من الفتيات القاصـرات بأوامر من جهات خارجيه محمد العراقي ـ كاتب عراقي  Thursday 21-08 -2008 

 
 يقول...أقنعني الإيرانيون بأنّ لي أجراً عظيماً، لأنّ انتشار هذه الأعمال تعجل بظهور المهدي..!!


كشفت مصادر قضائية عراقية مطلعة أنّ عميلاً إيرانياً، ارتكب أبشع جريمة اغتصاب مسجلة في تاريخ القضاء العراقي.

والمجرم هو المدعو ( علاوي جبار كاطع علاوي ) الذي تم القبض عليه متلبساً بجريمته.

وكشفت الاعترافات التي أدلى بها هذا المجرم أنه ارتكب ما يربو على الـ( 25 ) جريمة اغتصاب ضد فتيات قاصرات تتراوح أعمارهن بين ( 7 ـ 11 ) سنة.

وأنه كان يغوي ويستدرج ضحاياه، مدعياً بأنه مكلف من قبل أحد أفراد عائلاتهن لإيصالهن إلى أماكن مختلفة أو لإعطائهن أموال أو ملابس.

ومن تلك الجرائم التي اعترف بها ما يأتي:

في 26/8/2007 اغتصب طفلة عمرها ( 7 ) سنوات في حي الرسالة/ النجف.

في 24/9/2007 اغتصب طفلة عمرها ( 11 ) سنة في منطقة النجف الجديدة/ سوق الجديدة الرابعة.

في 28/10/2007 اغتصب طفلة عمرها ( 10 ) سنوات في حي الأنصار.

في 21/1/2008 اغتصب طفلة عمرها ( 7 ) سنوات في حي الجزيرة/ النجف.

في 24/1/2008 اغتصب طفلة عمرها (10 ) سنوات في منطقة النجف الجديدة.

في 17/2/2008 اغتصب طفلة تبلغ من العمر ( 8 ) سنوات في منطقة النجف الجديدة الرابعة.

في 5/3/2008 استدرج طفلة عمرها ( 9 ) سنوات في منطقة النجف الجديدة/ حي العروبة. واغتصبها في منطقة الحزام الأخضر.

في 13/4/2008 تم إلقاء القبض على المجرم المذكور وبصحبته طفلة صغيرة جلبها من قضاء الكوفة ونقلها إلى منطقة الحزام الأخضر/ النجف.


وقد اعترف أمام الجهات القضائية في النجف بجرائمه البشعة التي تجاوزت ( 25 ) جريمة.

وأصدرت محكمة جنايات النجف قرارها المرقم ( 141/ح 2008 في 7/7/2008 ) الذي يقضي بإنزال عدد من أحكام الإعدام بحق المجرم المذكور، وذلك استناداً لأحكام المادة ( 422) بدلالة المادة ( 421 ) من قانون العقوبات العراقي.

وبعد انتهاء الجهات القضائية في النجف من التحقيقات معه، شكلت وزارة الداخلية لجنة برئاسة اللواء عبد الكريم مصطفى مزعل لمتابعة تنفيذ الأحكام بشأن هذا المجرم.

وقد أفاد عدد من العاملين في سلكي القضاء والشرطةفي النجف ( مكتب الوفاء للتحقيقات الجنائية ) أنّ عناصر على صلة بالسفارة الإيرانية في بغداد وكذلك بقنصليتها في المدينة حاولوا التأثير على مجرى التحقيقات، والتكتم على صلة المجرم بالجهات المخابراتية الإيرانية، وأنّ تلك المحاولات استمرت لدى أوساط وزارتي العدل والداخلية في بغداد.

وأشارت تلك المصادر أنّ المجرم المذكور اعترف أمام بعض المحققين بأنّ جهات إيرانية كلفته بالعمل من أجل انتهاك حرمات العوائل العربية في النجف، وخصوصاً تلك التي تعارض توسع النفوذ الإيراني في المدينة، والعمل على استغلال العائلات والفتيات المغتصبات لخدمة العمل المخابراتي الإيراني في النجف والمدن الأخرى،

فضلاً عن العمل من أجل نشر الفساد والرذيلة في هذه المدينة المقدسة.

وأنّ تلك الجهات الإيرانية أقنعته بأنّ عمله ليس جريمة وإنما يصب في خدمة الجمهورية الإسلامية، وأنه يساهم مع غيره من مرتكبي هذه الأفعال في التعجيل بظهور الإمام المهدي ( ع ).

إنّ هذه الجريمة تتطلب الكشف الكامل عن تفاصيلها البشعة، ليطلع الرأي العام العراقي وخصوصاً أبناء النجف على حقيقة ما تخططه لهم الجهات الإيرانية.

ولولاً الحرص على مشاعر العوائل العراقية الكريمة التي ذهبت ضحية لهذا المجرم لنشرنا الأسماء الكاملة للفتيات المغتصبات.
 


منقول من ايميلي الشخصي

35
يستاهلون كل الخير ... شعب خير و حكومة رشيدة و واعية هدفه الأول و الأخير الشعب و الوطن .. لازم يكونون قدوة النة احنة العراقيين حتى نبني بلدنة ... تحية حب و تقدير و احترام لكل اماراتي.

36
الاستعداد لإطلاق حملة لإعمار الكنائس القديمة بجنوب العراق بجهود عراقية خالصة
[/size]

أعلن المدبر ألبطريركي للطائفة المسيحية في جنوب العراق القس عماد عزيز البنا، اليوم الثلاثاء، أن الطائفة المسيحية تستعد لإطلاق حملة تهدف إلى إعادة إعمار الكنائس القديمة في المحافظات الجنوبية.

 
نيوزماتيك/ البصرة

أعلن المدبر ألبطريركي للطائفة المسيحية في جنوب العراق القس عماد عزيز البنا، اليوم الثلاثاء، أن الطائفة المسيحية تستعد لإطلاق حملة تهدف إلى إعادة إعمار الكنائس القديمة في المحافظات الجنوبية.

وقال البنا في حديث لـ"نيوزماتيك" أن "الطائفة المسيحية قد طالبت مؤخراً الحكومة العراقية بتخصيص أموال لإعادة إعمار وترميم الكنائس القديمة في المحافظات الجنوبية على أمل إعادة افتتاحها .

 وأضاف القس البنا "لدينا تنسيق مع الوقف المسيحي والديانات الأخرى التابعة إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بهدف إخضاع الكنائس القديمة إلى الترميم وهناك تعاون مع وزارة التخطيط ومجلس محافظة البصرة من أجل تحقيق هذا الطموح".

وأشار البنا إلى أن "العمل بكنيسة "أم الأحزان" في محافظة ميسان قد انتهى قبل نحو شهر،" مضيفا أن "الكنيسة تعد من أقدم وأكبر الكنائس الكلدانية في البلاد كونها تأسست عام 1880 وتبلغ مساحتها 1600 متر مربع".

وأكد المدبر البطرياركي للطائفة المسيحية في جنوب العراق أن "أعمال الترميم كانت انطلقت مطلع العام الحالي، في مبادرة من الحكومة العراقية دون الاعتماد على أي مساعدات خارجية" حسب تعبيره.

وتوقع البنا أن "يتم ترميم غالبية الكنائس القديمة في المحافظات الجنوبية في المستقبل القريب، لاسيما أنها بحاجة فعلية إلى الإعمار كونها ذات جدران متشققة وسقوف آيلة إلى السقوط"، مشيرا إلى تلقيه "خلال الأيام الماضية العديد من الوعود الحكومية بهذا الشأن".

 ونفى البنا "تلقي الطائفة المسيحية لأية تبرعات أو مساعدات مالية من منظمات دولية استعداداً لتغطية تكاليف حملة إعمار وترميم الكنائس القديمة"، وأضاف أن "ثقتنا كبيرة بالحكومة العراقية وهي مسؤولة عن إعادة إعمار الصروح الدينية والتراثية التابعة إلى الطائفة المسيحية، كما أن الوضع الأمني الآن يشجع على إطلاق حملة لإعمار وترميم الكنائس, فضلاً عن افتتاح الكنائس التي أغلقت في الفترة السابقة خصوصاً وان هناك العديد من العوائل المسيحية بدأت بالعودة إلى منازلها في محافظة البصرة, ونتوقع أن يعود الكثير منها إذا ما تحسنت الظروف الاقتصادية واستتب الوضع الأمني بشكل أفضل"

أما على المستوى المحلي في محافظة البصرة فإن مجلس المحافظة أبدى ترحيباً بهذه الرغبة، وتحديث بناء الكنائس القديمة "حتى لا يكون مصيرها الاندثار بمرور الزمن مثلما حدث لبعض الكنائس التي تحولت إلى أثر بعد عين".

وتعود "الجذور التاريخية للتواجد المسيحي في محافظة البصرة تعود إلى بدايات القرن الرابع الميلادي، وهو ما يؤكد أن البصرة كانت بحكم موقعها الجغرافي المنطلق الوحيد لنشر الديانة المسيحية في دول الخليج العربي" بحسب ما أفاد راعي كنيسة العذراء للسريان الأرثوذكس القس سمعان خزعل في حديث سابق لـ"نيوزماتيك".

يذكر أن هجرة المسيحيين في البصرة تعود إلى سنة 1991 عندما هاجرت الكثير من الأسر المسيحية إلى خارج البلاد بسبب الحصار الاقتصادي الذي فرض على العراق إبان تلك الحقبة. وبعد سقوط النظام العراقي السابق عام 2003، اشتدت نسبة هجرة الأسر المسيحية إلى خارج البلاد بكثافة غير مسبوقة، بينما فضل بعضها الآخر النزوح إلى إقليم كردستان العراق، وكان ذلك بسبب تدهور الوضع الأمني، وسيطرة الأحزاب والتيارات المتشددة


المصدر: http://iraqalaan.com/bm/Culture-Society/3895.shtml

37
كنائس عدة في بغداد والموصل تتعرض لسلسلة من التفجيرات






تعرضت كنائس عدة في بغداد و الموصل صباح اليوم الى سلسلة من التفجيرات بالسيارات المفخخة و القذائف ، فقد تم استهداف كنيسة مار كوركيس في حي الغدير و كنيسة الروم الأرثوذكس في ساحة الطيران و دير الراهبات في الزعفرانية ببغداد كما تم استهداف كنيسة مار بولس للكادن في المجموعة الثقافية وميتم بنات مريم ودير راهبات الروح القدس في حي النور ودير الراهبات الكاترينيات في مدينة الموصل ، و افادت بمصادرنا بأن هذه التفجيرات وقعت في وقت متزامن تقريبا عند الساعة الحادية عشرة صباح اليوم ونشكر الله انه لم تقع اية خسائر بشرية جراء هذه التفجيرات







http://www.ishtartv.com/?act=view&l=no&id=853


38





انفجار ثالث يستهدف اماكن العبادة المسيحية في الموصل



قال مصدر في الجيش العراقي، ان عبوة ناسفة انفجرت عصر الاحد، امام باب احد الاديرة المسيحية غربي الموصل، مشيرا الى ان هذا التفجير هو الثالث من نوعه اليوم الذي يستهدف اماكن العبادة للمسيحيين في الموصل.

وقال العقيد حجي ماهر معاون امر اللوء الثاني في الجيش العراقي، الاحد، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "عبوة ناسفة انفجرت عصر اليوم (الاحد) مستهدفة دير الراهبات للكاثوليك في منطقة موصل الجديدة (غربي الموصل) دون وقوع اصابات بشرية."
واضاف المصدر إن الانفجار "هو الثالث الذي يستهدف اماكن العبادة المسيحية اليوم الاحد." مبينا ان العبوة التي انفجرت كانت "على شكل اسطوانة غازية مزروعة امام باب الدير، وان انفجارها ادى الى الحاق اضرار كبيرة بالباب الرئيسي لها، مع تحطم زجاج الدير، والحاق اضرار مادية بالمحلات المجاورة."
يذكر ان الانفجارات الثلاثة تأتي قبل يوم واحد من احتفالات المسيحين الارثوذوكس باعياد الميلاد ، اي اتباع الكنيسة الارثدوكسية، والكنيسة الشرقية القديمة.
وكان مصدر في شرطة محافظة نينوى، قال لـ (اصوات العراق) في وقت سابق من اليوم الاحد إن سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة كنيسة مريم العذراء الواقعة شرقي الموصل، اسفرت عن اصابة اربعة مدنيين بجروح، وتحطيم مدخل الكنيسة. مشيرا الى انها الكنيسة الثانية التي تستهدف اليوم الاحد في المدينة.
فيما كان مدير غرفة عمليات نينوى، قال في وقت سابق لـ (أصوات العراق) أن سيارة مفخخة انفجرت بعد ظهر اليوم الاحد قرب كنيسة ماريو بولص للكلدان في حي المهندسين شمالي الموصل، دون ان تسفر عن خسائر بشرية.
وأوضح الجبوري أن الانفجار أسفر عن إلحاق اضرار مادية بالسياج الخارجي للكنيسة.
وكان عدد المسيحيين في العراق قبيل تغيير النظام السابق في ابريل 2003 يصل الى مليون ونصف المليون نسمة، لكنه تناقص في السنوات التي تلت ذلك بسبب الاوضاع الامنية المتردية فى العراق.
ويقدر عددهم اليوم وحسب احصاءات غير رسمية بحدود 750 الف نسمة .
يذكر أن مدينة الموصل تشهد منذ نيسان ابريل 2003، اغتيالات ومضايقات ضد المسيحيين راح ضحيتها عدد من القساوسة والمدنيين، ما اضطر العديد من العائلات المسحية إلى ترك المدينة إلى أربيل أو دهوك خوفا على حياتها.
وتوجد في العراق أربع طوائف مسيحية رئيسة وهي الكلدانية ( أتباع كنيسة المشرق المتحولين إلى الكثلكة) االسريانية الأرذثوكسية، والسريانية الكاثوليكية والآشورية (أتباع الكنيسة الشرقية – النسطورية سابقا)، إضافة إلى أعداد قليلة من أتباع كنائس الأرمن والأقباط والبروتستانت.
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على بعد 402 كم شمال بغداد



http://www.aswataliraq.info/look/article.tpl?IdLanguage=17&IdPublication=4&NrArticle=65166&NrIssue=1&NrSection=1

39
يا حافر البير لا تغمج مساحيه .. خاف يندار الدهر و انت تكع بيه ..... و الظاهر بدء النظام السوري يقع في فخه الذي نصبه لشقيقه الأكبر العراق ... لعد الله يذب حجار !!!!!!!!! ؟

40
خلي بس يسمعون صوت ضميرهم بس هاي تكفي يعيشون ما مرتاحين .. بس شنكول غير الله يرحم ضميرهم

41
ههههههههههههههههههههههههه عشنة و شفنة و بعد نشوف

42
قصيدة رائعة مهند .... عاش قلمك يا مبدع

43
أدب / رد: // إلى كل أب و إلى كل أم //
« في: 09:28 09/04/2007  »
الله عليك ابو ماريو .... شمسك ابد ما تغيب

44
هههههههههههههههههه يالقذافي .... حتى ابنك بزع منك و عافك و سافر لأوربا .... بأختصار يا جماعة الخير العالم بوادي و معمر القذافي بغير كوكب

45
ان شاءالله يرجع البطل اياد علاوي على رأس الحكومة و يضرب بيد من حديد كل الأرهابيين و يوحد صفوف الشعب

46
روعة يا مهند .......... كلك ذوق يا وردة

47
هوار ملا محمد هوة عراقي و عراقي و عراقي اولا ثم تأتي باقي المسميات يا مكتب الأعلام المركزي للأتحاد الوطني الكوردستاني ... و هاردلك للعراق و كل التوفيق لأسود الرافدين امام السعودية

48
العراقيه كلوديا مهددة بالذبح
[/size][/color]


                             


تواجه حسناء العراق ، كلوديا حنّا التي حازت علي لقب الوصيفة الاولي في مسابقة ملكة جمال العرب ، تهديدات بالذبح اذا عادت للعراق ، وتضطر كلوديا للبقاء خارج العراق ، خوفا علي حياتها ، وتتلقي كلوديا تعاطفا كبيرا ومؤازرة من حسناوات العرب الاخريات اللواتي شاركنها في المنافسة.
وكانت المسابقة التي اقيمت في منتجع شرم الشيخ بمصر ، قد شهدت فوز التونسية اميرة بن يوسف بلقب الملكة ، وجاءت كلوديا حنّا كوصيفة اولي فيما نالت المصرية دينا عادل لقب الوصيفة الثانية.
وتقول التقارير ، ان المليشيات في العراق ، تمنع العراقيات من ارتداء الجينز او الخروج من دون حجاب ، كما تمنعهن من قيادة السيارات او استخدام الهاتف النقال
[/color][/size]

49
أدب / من أجلك 00 أنت !
« في: 03:39 13/07/2006  »
من أجلك 00 أنت !

أنا .... كل يوم أتأهب للقائك من جديد
وابحث لك عن شيء يبقى
شيء لن يعطيك إياه غيري
فلا أجد أفضل من حناني..... وسيبقى
0

أنت..... لم يعد بوسعك أن تنسحب
من حدود أراضي جسدي
تعلمت معك أن للحرف
معنى يفوق...... المعنى
0

الصمت .... الذي عشته معك
علمني البحث عنك بطرق مجهولة
دعني أمارس الحب والنسيان من دون أن تدري
وساترك نفسي للأحلام حتى التصق بك قبل أن.... أفنى
 
0
كأم 00 أحسنت التصرف في كل شيء
حتى مشاعري
لولا هذا ما كنت تركتك لحواء أخرى
تشاركني في ادم الوحيد الذي 00 أحببته

0
قررت 00 أن أبقى بعض حروف
لتقراني من خلالها حب
يعجز عنه ادم 00 وتملكه حواء
أو أن أكون بقية 00 ذكرى
0
قلبي00 يدعو لك في صمت
انه نوع من الحب
افهمه ويعجز البعض 00 إدراكه
0

يا جزء00 من كياني
حاولت أن أبقيك
بصمت قوة ادخرتها
لكن الصمت
لم يُسمعك شيئا 00!
فرحلت بما وهبتك إياه ذات 000 حلم
0

لست 00 عاتبة
أنا ابحث معك ,, عنك
لتهدأ نفسك ولأمنحك
لحظة حنان / لحظة دفء
أنت بحاجة 00 إليها
0
ابحث 00 معك ,, عنك
وأنا لا اعرف كيف هو طريقك
وسأظل أحاول
لا من اجل حبي لك
إنما من أجلك 00 أنت
0
كما العطر أنت
لا تختفي
ولا نستطيع إيقاف شذاك

0
لا تسألني كم أهواك
فأنت تعرف لهفتي وشوقي للقياك
0
بيني وبينك 000 مسافة
وحياة لن يدرك سرها إلا أنا وإياك
     
.
ككل الحالمين
بالحب
لحظة واحدة تكفيني بين
يديك 
     
0
لا تقراني
حتى لا اشعر بالذنب وأنا
أقف عاجزة أمام حبك 
[/color] [/size]

50
محاولة اغتيال فاشلة ليونادم يوسف كنا

فشلت محاولة لاغتيال عضو مجلس النواب يونادم يوسف كنا (الحركة الكلدو اشورية ) , حيث انفجرت عبوة ناسفة على موكبه اثناء توجهه لمقر الحركة التي ينتمي لها (الحركة الديمقراطية الاشورية ) .
ادى الانفجار الى اصابة احد مرافقين كنا واصابة سيارتين باضرار .
هذا ولم يكن كنا موجودا في الموكب اثناء الانفجار .


http://iraq4allnews.dk/viewnews.php?id=116048

51
خاص – الهيئة نت – 1/3/2006
تطوع أحد المسيحيين العراقيين للدفاع عن أحد المساجد في العاصمة بغداد خلال الأيام الماضية بعد الاعتداءات الإجرامية التي قام بها الغوغاء التكفيريون كما أفاد شهود عيان. وقال الشهود إن الرجل المسيحي (... ) حضر من تلقاء نفسه بعد صلاة العشاء إلى مسجد (... ) وطلب من الحراس أن يسمحوا له بالاشتراك معهم في حماية المسجد من أي اعتداء والدفاع عنه.

وأضاف الشهود أنهم حاولوا ثنيه عن عزمه هذا خوفاً عليه من أن يلحقه أذى ولأن عدد الحراس يكفي لحماية المسجد، ولكنه أصر على الاشتراك معهم قائلاً (هذا المسجد هو بيت الله وهو مكان مقدس ولا بد من أن ندافع عنه).

وذكر الشهود أنهم لما رأوه مصراً على عزمه هذا أبقوه معهم داخل المسجد، وظل الرجل مستيقظاً حتى الصباح رافضاً النوم، ولم ينصرف إلى منزله القريب من المسجد إلا بعد طلوع الشمس.

وقال الشهود إنه كان على جانب كبير من الأدب والاحترام لبيوت الله وللحراس الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن حرمات المسلمين بكل ما أوتوا من قوة بوجه كل من تسول له نفسه الاعتداء عليها مهما كان وصفه ومهما كانت عنده من قوة.

وقد كان الرجل هو وابنه يشجع الحراس للدفاع عن المسجد منذ اليوم الأول للاعتداءات الآثمة ويعرض تقديم ما يستطيع من خدمة في هذا المجال.

يذكر أن نحو مئتي مسجد قد تعرضت لاعتداءات منها التفجير والإحراق وإطلاق أنواع الأسلحة النارية عليها وتدنيس المصاحف الشريفة بالحرق والتمزيق وقتل عدد من الأئمة والخطباء والمؤذنين ومئات من المصلين والمواطنين الأبرياء على الهوية، كما تعرضت مقرات الحزب الإسلامي العراقي والمنتسبين إليه لمثل هذه الجرائم الإرهابية وكذلك مخازن الوقف وسجن في البصرة.

وجاءت هذه الاعتداءات مباشرة بعد الاعتداء الآثم على قبة الإمامين الجليلين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام في سامراء صباح الأربعاء الماضي في عمل مدبر ومخطط له بخبث ودهاء لإثارة الفتنة وإشعال حرب طائفية ولتحقيق مكاسب سياسية ومصالح فئوية من جهات مشبوهة ومعروفة بارتباطاتها الخارجية المعادية للعرب والمسلمين على حساب حرمات المسلمين ومقدساتهم ودمائهم البريئة التي كانوا يدعون أنهم جاءوا لحمايتها والدفاع عنها فإذا بهم يقدمونها قرابين رخيصة على مذابح كراسيهم المشلولة وشهواتهم الدنيئة


منقووووووووووول

53
بسبب كاريكاتير في صحيفة دنماركية .. طلاب في جامعة الموصل و في الجامعة التكنولوجية في بغداد يتهجمون على طلاب عراقيين مسيحيين

في تطور غير سار و لا يرتبط بأي وطنية يدعيها هؤلاء , تم في جامعة الموصل الاعتداء على طلاب عراقيين مسيحيين من قبل طلاب غاضبين بسبب نشر احدى الصحف الدنماركية لكاريكاتير حول الاسلام قبل فترة .
 
حيث قام مجمموعة من الطلبة في جامعة الموصل بالاعتداء الغير مبرر بالضرب على عشرات من الطلاب المسيحيين و ترديد شعارات مناهضة ضد الاديان الاخرى و نعتهم بالكفرة و الزنادقة و عملاء الامريكان , حيث تفاجئ الطلاب المسيحيين بهذا العمل المشين المنافي لكل الاديان و العادات و التقاليد العراقية و التسامح الديني الذي قل بشكل كبير بعد التغيير السياسي الكبير الحاصل في العراق الجديد .

السبب الرئيسي في هذا الاعتداء حسب اراء بعض المراقبين هو وجود فتاوى من بعض رجال الدين المتزمتين و الذين يدعون التدين اصدرت خلال الايام القليلة القادمة و بضغط من مجموعات تابعة لمليشيات دينية متخلفة تدعوا لطرد الصليبيين و الكفره من الشوارع و المدارس و المؤسسات لانهم اسائو لشخص الرسول في الدنمارك من قبل صحيفة دنماركيه !!

كما عبر الطلاب المسيحيين عن امتعاضهم الشديد مما حصل و اكدوا على انهم عراقيون قبل ان يكونوا مسيحيين و ان ولائهم للعراق و ليس لاي جهة اخرى و الكنيسة الشرقية في الشرق الاوسط تختلف بشكل كبير عن الغرب و ليس هنالك علاقة بين ما حصل في الدنمارك و بين المسيحيين في العراق !!

كما ننوه الى ان تفجيرات اليوم التي حصلت اليوم هي رسالة اخرى من هؤلاء التكفيريين و المتطرفين الى العديد من الجهات و ليست عمليات ارهابية عادية ضد حرية الشعب العراقي بكل اديانه و طوائفه ..

ندعوا شعبنا العراقي للتكاتف و استنكار ما حصل كي لا نفقد اخر خيط من خيوط الثقة بين مكوناتنا العراقية و خاصة بعد الاعتداء على عراقيين تاريخهم يمتد الى الاف السنين في هذه البقعة من الوطن
 



54
سلسلة من السيارات الملغمة شهدتها بغداد وكركوك تستهدف كنائس مساء اليوم

انفجرت مساء اليوم اكثر من سبع سيارات ملغمة في انحاء متفرقة من العراق حيث شهدت مدينة بغداد انفجار لخمس سيارات استهدفت الكنائس الموجودة في أحياء متفرقة من بغداد  .

حيث ذكر مصدر من الشرطة ان سيارتين أنفجرت بمنطقة الكرادة قرب كنسية السبتيين القريبة من بدالة العلوية وسط بغداد فيما انفجرت الثالثة في شارع 52 استهدفت الكنيسة القريبة من السفارة الاندونسية وادت الى اصابة اكثر من 4 مدنيين وتدمير عدد من المحال التجارية القريبة من الجامعة االتكنلوجيه فيما انفجرت السيارة الرابعة  التي كانت متوقفة بالقرب من احد  الكنائس في حي الاثوريين بمنطقة الدورة جنوب بغداد وادت الى اصابة 5 اشخاص بينهم ثلاثة من رجال الشرطة الذين كانوا قريبين من مكان الانفجار فيما شهدت منطقة حي البيضاء في منطقة البنوك شرقي بغداد انفجار سيارة ملغمة بالقرب من احدى الكنائس موقعة اضرار مادية بعدد من المحال والسيارات المتوقفة هناك  .

وعلى صعيد اخر انفجرت سيارتين في مدينة كركوك 255 كم شمال بغداد  دون معرفة التفاصيل التي نجمت عن الانفجاريين


http://iraq4allnews.dk/viewnews.php?id=107191

55
الكنيسة الكاثوليكية : دستور العراق سيقوض الديمقراطية



لندن- الشرقية :أعلن اليوم الاثنين أن الكاردينال كورماك مورفي-أوكنور رئيس الكنيسة الرومانية الكاثوليكية في انجلترا وويلز بعث رسالة خطية إلى جاك سترو وزير الخارجية
البريطاني حثه فيها على التدخل في صياغة الدستور الجديد في العراق.
وحذر مورفي-أوكنور في رسالته من أن فقرة واحدة قد يكون لها "تداعيات مدمرة" بالنسبة للاقلية المسيحية في العراق، داعيا إلى رفعها لانها قد تحرم المسيحيين والاقليات الاخرى في العراق من
حقوقهم الاساسية كمواطنين.
والفقرة التي يقصدها الكاردينال مورفي-أوكنور رئيس أسقفية وستمنيستر تنص على أنه لا يمكن تمرير أي قانون يتعارض مع قوانين الشريعة الاسلامية التي لا جدال عليها.
وقال مورفي-أوكنور لسترو إن هذه الفقرة قد "تقوض بشكل قاتل" برامج بريطانيا لتطبيق ديمقراطية مستقرة في المنطقة، مضيفا أنه على الرغم من أن زعماء الكنيسة "لا يتساءلون بشأن ما إذا كانت العراق ستكون دولة إسلامية أو يعارضون الاسلام بوصفه أحد مصادر التشريع بين غيره ولكن هذه الفقرة تثير قلقهم".
وطالب من سترو ممارسة النفوذ على الاطراف المشاركة في صياغة الدستور لوضع ضمانات معينة يتم بموجبها إقامة المساواة مع غير المسلمين وإلغاء الفقرة التي سبق الاشارة إليها
.


http://www.iraq4allnews.dk/viewnews.php?id=94819

56
احتجاج مسيحي على مسودة الدستور

بغداد    الحياة    - 05/09/05//


احتج مسيحيون عراقيون على اغفال الدستور العراقي الاشارة إلى حضارات العراق في ديباجته، ودعا بيان لـ «المنظمة الآشورية الديموقراطية» مسيحيي العراق إلى التصويت برفض مسودة الدستور التي وصفها بأنها «مسمومة».

وتساءل البيان عن «سبب عدم الاشارة إلى حضارات سومر وبابل وآشور ونينوى في ديباجة الدستور الذي يحاول سلخ العراق عن بعده الحضاري الممتد في التاريخ لمصلحة انتماءات فئوية وطائفية ضيقة».

وكانت المفاوضات بشأن اجراء تعديلات على مسودة الدستور العراقي توصلت أمس إلى اقرار بند يصف العراق بأنه جزء من العالمين العربي والاسلامي، فيما تواصل الخلاف بشأن قضيتي اجتثاث البعث والفيديرالية لغير اقليم كردستان
.


http://www.iraq4allnews.dk/viewnews.php?id=94823

57
وااااااو ساري كلماتج قوية ومؤثرة هواية ... تسلمين على هيجي مشاركة حلوة


فراس

58
أدب / رد: الناس مو كلها سوى
« في: 08:47 13/08/2005  »
تسلم خويي مهند على كلامك الرائع .. انت فعلا بلبل عنكاوا المهاجر .... دائما احلى واحلى ... تعيش وتكتبلنة يا خويي الغالي

اخوك فراس

59
مقتل بائع مشروبات كحولية في بغداد



بغداد- الشرقية: ذكر شهود عيان اليوم الجمعة ان بائع مشروبات كحولية مسيحيا قتل مساء امس الخميس عندما فتح مسلح النارعليه داخل متجره في حي الكرادة وسط بغداد.
واوضح الشهود ان مسلحا ترجل من سيارة واطلق عيارات نارية صوب صاحب متجر مسيحي لبيع المشروبات الكحولية في ساحة عقبة بن نافع في حي الكرادة الشرقية مساء امس وارداه قتيلا على الفور.
يذكر ان العشرات من باعة المشروبات الكحولية وغالبيتهم من المسيحيين في بغداد والمحافظات قتلوا من قبل مسلحين منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003 وحتى الان.

http://www.iraq4allnews.dk/viewnews.php?id=90021

60
أدب / رد: ليتني لم أعرفك
« في: 00:02 07/07/2005  »
واااااااااااو .......... كلمة رائع قليلة فعلا اما هاي الكلمات المعبرة تسلمين اختي العزيزة sarina patio  على مشاركاتج الرائعة الي تزيد جمال منتدياتنة

اخوج فراس

61
ابو ماريو ... اهنيك والله على كلماتك هاي ..... حركت شعوري بالغربة مرتلخ .... آخ يا زمن شدتسوي بينة .... تسلم عزيزي ابو ماريو على ابداعاتك هاي

 

62
أدب / رد: قصيدة .. الحــــب
« في: 09:19 05/07/2005  »
واااااااو القصيدة كلش حلوة عزيزتي sarina patio كلام رائع وشيكفي الحب نحجي علية العمر كلة هم قليل .... عاشت ايدج مرة ثانية

اخوج فراس

63
أدب / رد: وينك حبيبي (شعر + موال ) 2
« في: 09:16 05/07/2005  »
ابو ماريو عشت والله على هذا الكلام الرائع ...... ورح اتابع كل ابداعاتك من اليوم ورايح
فعلا كلامك مليان حب ومشاعر وحنان الله الله يا ابو ماريو

64
شكراً للاردن التي أرتنا الوجه الحقيقي للعروبة والعرب ، ذلك الوجه القبيح الدموي الذي أمتلئ تاريخه دماء، وقتل وارهاب . شكرا للاردن لأنها ارسلت احد ابطالها لكي يقتل المئات من العراقيين ، بعد نجاتهم من سيف البعث العروبي . شكرا للاردن ( العربي ) وهي تحتفل بهذا اليوم العظيـم ، بهذا النصر الكبير على الشعب ( العربي ) العراقي . شكرا للاردن لأن منها حماة الطاغوت ولأنها أنجبت الـ... الذين سيدافعون عن بطلهم العروبي في حفرة الجرذان . شكرا للاردن التي يعمل فيها استاذ الجامعة العراقي حمالا ً في سوق الخضار في عمان . شكرا للأردن لأنها كانت ولازالت تتمتع بكهرباء محطاتنا العراقية ونحن نعيش في ظلام دامس . شكرا للأردن لأنها لازالت تحصل على النفط العراقي مجانا نعم ( مجانا ) من تحت ارض القتلى في الحلة . شكرا للشعب الأردني الذي يعمل عنده الأجير العراقي شهرا قمريا ً كاملا ً وبعدها ( يعطيك العافية ) واذا كان كريما ً ( الله يعطيك العافية ) . شكرا للأردن هذا البلد العروبي البدوي الذي لا يحق للعراقي المكوث فيه الا لبضعة أيام وبعدها تطارده شرطة الوافدين . شكرا للاردن لانه أحتضن كبار جلادي و قاتلي الشعب العراقي الذين لازالوا يديرون ويمولون الارهاب في العراق دون مطاردة . شكرا للاردن لانها اول دولة تقيم علاقة صداقة وتعاون مع إسرائيل . شكرا لملك الاردن الراحل الذي قال يوما ( سأجعل في كل بيت عراقي نائحة ) . وشكرا للملك الراحل ايضا عندما ذهب الى العوائل الاسرائيليين يطلب منهم السماح والعفو بعد ان قتل جنديهم الدقامسة كم طالبة اسرائيلية . وليذهب الى الجحيم جميع القتلى العراقيين في الحلة ولا عزاء لكم . . شكرا للاردن لانها سرقت بنك البتراء وأتهمت به عراقي اصيل لانه رفض التعامل مع صدام . شكرا للاردن لانها صدّرت الفاسد من يضاعتها للعراق في زمن بطل عروبتهم ، وتصدر لنا الارهاب في زمن التحرير . شكرا للاردن حكومة ً وشعبا وحتى حميرا ً لانهم وقفوا مع قاتلنا وقفة الشجعان حتى ادخلوه حفرة الجرذان . شكرا للأردن لأنها أنجبت الزرقاوي أميرنا القادم في العراق . شكرا للأردن لأنها أظهرت لنا الوجه الحقيقي للإسـلام ( ال.... ) الذي اعتاش على القتل لمدة 1400 عام متتالية كما حدثنا التاريخ . شكرا ً للأردن لأنها جعلت من العراقي يحرق أول علم عروبي على أرضه ، ظاهرة نتمنى أن تتكرر . شكرا للأردن ولإعلامه الذي يسمي ذبح العراقيين ( مكاومة ) ، وليته وقف عند هذا الحد بل يقيم الأعراس لذلك !!؟ . شكرا للأردن ولمشايخه الذين يصدرون فتاوى الجهاد لقتل العراقيين وتكفير مجتمعه . . شكرا للأردن لأنهم الى الآن يعتبرون قاتلنا وباني مقابرنا الجماعية وناثر مبيداته الكيماوية علينا ، قائدا ً ( للضرورة ) !!؟ . شكرا للأردن ولمليكها الذي حذر من القمر الشيعي ، ولكنه يحرس النجمة الإسرائيلية المباركة . شكرا للأردن لأنه وقف مع صدام ومع الامريكان ومع الاسرائليين ومع مجلس الحكم ومع حكومة علاوي ولكنه وقف ضد الشعب العراقي في كل تاريخه . شكرا للأردن لان فيها شعب يقتل العراقيين يوميا ً في طريقه لتحرير القدس . نعم شكرا للأردن لأنها لم تقتل مسلما اسرائيليا ً بل قتلت المئات من الصهاينة العراقيين . بل الف شكر للاردن لان فيها أكبر جرائم قتل الشرف ( كم انهم شرفاء ) ، ولكن شرفهم لايتحرك امام جارتهم فلسطين ، لأن تحرير القدس يبدأ من الحلة . شكرا للاردن لانهم اغتصبوا أراضي عراقية ( مافي مانع أخوة عربية ) ولكنهم أجّـروا وادي عربة للإسرائيليين 25 عام قابلة للتجديد ، ( الوثيقة موجودة وقعت عام 1994 ) . شكرا للاردن لأن على ارضها مئات الالوف من الفلسطينيين ( المتجنسين ) بعد ان اراحت اسرائيل منهم ، ( ما فيها شي بلاد العرب اوطاني ) . شكرا للاردن لأن على أرضها أكبر سفارة أميركية في العالم ، وسفارة إسرائيلية يصطف على بابها الاردنيون يوميا ً ليس للاحتجاج ، بل راجين الحصول على تأشيرة لدخول اسرائيل والعمل فيها .. شكرا للاردن على استقباله يوميا ً السياح الإسرائليين ( مافي مانع أولاد عمنا ) . نعم أيها العراقيون في الخارج يجب أن تشكروا الاردن لان اموالكم الذاهبة الى أهلكم في العراق تمر عبر البنوك الأردنية لتزداد بركة ولتقوي اقتصاد بلدكم الثاني . ( الأردن ) .. والســــــــلام

صفحات: [1]