عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - حمد البصام

صفحات: [1]
1

تميز التيمية بالتناقض الفكري وازدواجية التفسير ومزاجية التحليل العقائدي فكل الروايات يضعونها على طاولة المزاج واستحسانات فارغة ذات أبعاد سلطوية نفعية لا أكثر فلم يحللوا أو يجردوا عواطفهم وميولهم ورغباتهم فيحققوها عبر التزلف من الخليفة الأموي والتملق له في الدفاع عنه ونصرته مقابل مبلغ مالي فيذهبون في تغيير وتحريف وتزييف الروايات والسنة والتفسير ليضعوا للخليفة القاعدة العقائدية والفقهية والشرعية التي تجوز له إباحة كل شيء فعملوا بكل طاقاتهم وجهودهم في لملمة عقائد مبعثرة من هنا ومن هناك ليقنعوا به مجموعات جاهلة ذهبت تعلق دينهم وآخرتهم خلف تلك النماذج السيئة الفاسدة المضللة والتي عبثت بمقدرات الأمة وغيرت مسارها وانجرفت خلفها تلك المجاميع المتطرفة المارقة التيمية حتى حلت بالأمة الإسلامية كل التمزق والتفرقة والقتل والإرهاب والذبح والحرق وكل وسائل الاجرام والانتهاكات جاءت من تلك السنة السيئة التي رسمتها وخطتها أيادي علماء السلف المتطرفين الأمويين والذين يقدمهم ابن تيمية وابن كثير وغيرهم الكثير في تمجيدهم بالخلفاء الأمويين رغم فسادهم وكفرهم البواح وقتلهم سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وريحانته الإمام الحسين عليه السلام بتوجيه من يزيد خليفة التيمية الذين لم يخرجوا عليه ولم يحاربوه لأنه إمام مفترض الطاعة ولا يجوز الخروج عليه وكذلك الوليد يشرب الخمر على الكعبة المشرفة ويمزق القرآن ويقول (إذا جئت ربك يوماً فقل يارب مزقني الوليد ...) فهذا أيضا التجاوز والانتهاك للكعبة المشرفة وللقرآن الكريم أعظم المقدسات الإسلامية لم يخرجوا عليه ولم يعدوه كفراً بواح لكنهم يخرجون على الحكومات الحالية ويحاربونها ويعتبرون ذلك بسبب كفرهم البواح رغم أن ما موجود هو أقل من كفر الخلفاء الأمويين فأي كفر بواح يتحدثون به والذي فيه برهان من الله ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!فكيف يأتون ببرهان من الله وهم أفعالهم ومنكراتهم وجرائمهم أقبح من أفكارهم وعقائدهم المزيفة المخادعة التي يخدعون بها السذج والأغبياء في الخروج على الحكام والدعوة إلى الخلافة في هذا العصر الحديث وأي خلافة وهي قد انتهت وفق حسابهم وإيمانهم بالخلفاء الاثني عشر من قريش وهم الأمويين ...فهذه الأفكار المنحرفة وغيرها يكشفها لنا المرجع الصرخي في محاضرته الرابعة عشرة من بحث (الدولة ..المارقة ...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم ) حيث يقول :
(قال تعالى {{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ * قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ}}البقرة30
أ ـ ... ب ـ ... جـ ـ ... د ـ ثم قال ابن كثير {{ ويجب أن يكون ( الإمام ) ذكراً، حراً، بالغاً، عاقلاً، مسلماً، عدلاً، مجتهداً، بصيراً، سليم الأعضاء، خبيرًا بالحروب والآراء، قرشيًا على الصحيح؛ ولا يشترط الهاشمي ولا المعصوم من الخطأ خلافًا للغلاة والروافض. ولو فسق الإمام هل ينعزل أم لا؟ فيه خلاف، والصحيح أنّه لا ينعزل لقوله عليه وعلى آله الصلاة والسلام: {إلا أن تَرَوا كُفرًا بَواحًا(جَهارًا)، عندكم من اللّه فيه برهان}} .
أقول : سنسلم معكم بهذا الحديث، فلماذا تخرجون الآن على الحكام؟ لماذا تخرجون على النظام وعلى العساكر في هذه الدولة أو في تلك الدولة ؟!! فأين الكفر البواح وأين البرهان من الله؟ الآن أي حاكم من الحكام ممن يخرج عليهم الآن المارقة فهل صدر منه كفرًا بواحًا فيه برهان من الله أكثر مما صدر من يزيد؟!! مما صدر من الحكام المارقة الفاسدين من الحكم الأموي ؟!! لا يوجد، وأولئك الفسقة الفجرة الذين صدر منهم الكفر البواح فعلًا وفيه برهان من الله لكنكم لم تعزلوهم وبقوا على الإمامة وأنّهم الأئمة الاثنا عشر الذين أوصى بهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم حسب زعمكم !! فلماذا تخرجون على حكام هذا الزمان يا مارقة ؟!! .)
بحوث : تحليل موضوعي في العقائد والتأريخ_الإسلامي 30 ربيع الأول 1438 هـ - 30 - 12 - 2016 م
https://www.youtube.com/watch?v=xBsVT3NoibA&t=81s



2

إن القرآن الكريم هو المنهج الإسلاميّ وهو قانون الحياة الذي أنزله الله سبحانه إلى الجنس الإنسانيّ ليحكّموا في حياتهم وشؤونهم المختلفة، وهو منهج يتجاوب مع الفطرة الإنسانيّة التي فطر الله تعالى الناس عليها، والله أعلم بها لأنَّه خالقها، ذلك أنَّ الخالق أعلم بتصميم منهاج الحياة من الإنسان الذي يجهل طبيعة نفسه وطبيعة عقله البسيط المحدود الفكر والادراك فيحتاج الى فكر وعلم وإدراك غير محدود وهذا موجود عن خالقه العظيم سبحانه جلت قدرته وقد وضع في هذه الحياة رسلا توجه البشرية الى الاصلاح توجيها صحيحا سليما وأن معنى هذا الوضع الإلهي هو التكوين والجعل الإلهي الصادر منه في جعل الخليفة على الارض هو النبي ومن بعد النبي الوصي والإمام هو المفترض الطاعة من بعده وهو جعل من الله وتنصيب منه تعالى ولا تدخل لأحد في ذلك ولو كان لأحد ان يتدخل في جعل النبي والخليفة فهو سيحدث خللا وسيكون الاختيار ربما غير مصيبا لأنه ليس من الخالق ليس من المقدس والعظيم المشرع الاول والخلل سيؤدي الى ضياع الانسان والامة البشرية كافة ستكون امواج متلاطمة فيما بينها والقوي سيأكل الضعيف بسبب عدم تدخل البارئ جلت قدرته ولكن في تدخله في الاختيار ستصان الامم والشعوب والعالم اجمع من التيه والانحراف والضلال لذلك تمسك ابناء المذهب الامامي الاسلامي في نظامية العصمة الالهية للأنبياء والاوصياء لأنها من تدخل الله جلت قدرته في الاختيار والله لا يختار من كان فيه خللا او نقص او شائبة فإذا نفهم من هذا الجعل الذي ذكر في القرآن: (اني جاعلك في الارض خليفة) وان الخلافة المقصودة باقية ومستمرة وهي الكلمة الباقية التي ذكرت في القرآن الكريم والتي يستعرضها لنا المرجع الصرخي في بيان هذه الحالة في المحاضرة الرابعة عشر من بحث (الدولة..المارقة...في عصرالظهور.. منذ عهد الرسول "صلى الله عليه وآله وسلّم": (على ما ورد في تفسير ابن كثير فيي تفسير الآية 30 من سورة البقرة, إذ قال: قال تعالى {{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ}}..
ان هذا النص القرآني بمفرده أو بانفراده كافٍ للدلالة على وجوب الإمامة والإمام؛ وجوب تنصيب و تحديد وتشخيص الإمام من الله سبحانه وتعالى، فالملائكة وهي العقول النورانية لم يؤخذ برأيها ولا اجماعها في تحديد وجعل الخليفة، ولم يؤخذ برأي أهل الحل والعقد منها لتحديد وجعل الإمام والخليفة، فالله سبحانه وتعالى تجاوز هذه العقول الملائكية النورانية والملكوتية واختار بنفسه الخليفة والإمام، وتصدى بنفسه لتحديده، فهذا الحال مع الملائكة وهم العقول النورانية فكيف مع الناس، الذين يفسدون في الأرض ويسفكون الدماء بتصريح الملائكة وإمضاء الله سبحانه وتعالى لهذا التصريح..
1ـ تفسير ابن كثير: أ ـ قال (ابن كثير): {{يخبر (تعالى) بامتنانه على بني آدم بتنويهه بذكرهم في الملأ الأعلى قبل إيجادهم بقوله: {وإذ قال ربك للملائكة}، أي واذكر يا محمد إذ قال ربّك للملائكة، واقصص على قومك ذلك، {إني جاعل في الأرض خليفة}، أي قومًا يخلف بعضهم بعضًا قرنًا بعد قرن، وجيلًا بعد جيل، كما قال (تعالى): {هو الذي جعلكم خلائف الأرض}، وقال: {ويجعلكم خلفاء الأرض}، وقال: {ولو نشاء لجعلنا منكم ملائكة في الأرض يخلفون}، وليس المراد ها هنا بالخليفة آدم (عليه السلام) فقط كما يقوله طائفة مِن المفسرين) وهنا تعليقان:
تعليق1:
على النهج التيمي في التدليس الشنيع لصالح أئمتهم الأمويين المروانيين والسفيانيين وحَصْر الإمامة بهم، فإنّ ابن كثير نَقَلَ القضية مِن آدم (عليه السلام) كفرد وشخص، إلى القوم والجيل، ولإبعادها أكثر عن الحق وأئمة الحق، فإنّه نقلها مِن خلافة آدم وبني آدم للجن، فنقلها إلى خلافة بني آدم بعضهم لبعض، جيلًا بعد جيل، لأنّ خلافة آدم للجن لا تخدم منهجه التيمي، وكذلك فإنّ خلافة بني آدم للجن لا يخدم منهجه، لأنّه سينصرف الذهن مباشرة إلى آدم كفرد وشخص قد جعله الله (تعالى) إمامًا، لكن ساء فعله، فقد غفل عن كون استخدام عبارة (القوم، وجيل بعد جيل) لا تصح ولا تناسب مع لفظ (خليفة) التي أجمع العلماء على أنّ المراد منها آدم (عليه السلام)!!! وخفي عليه أيضًا أنّه لا يمكن تعميم المعنى إلى خلافة جيل الإنسان لجيل الجن... لأنّ عبارة (جيل بعد جيل) لا تناسب خلافة جيل الإنسان لجيل الجن، لأنّ الإنسان والجن مِن جنسين مختلفين مِن المخلوقات، إضافة إلى أنّه سيقع في محذور أنّ آدم كشخص سيكون مِن تطبيقات المعنى، فيكون آدم (عليه السلام) قد خَلَف الجن قبل أن يخلق الله أحدًا غير آدم، وقبل أن يخرج آدم مِن الجنة، وقبل نزوله إلى الأرض لممارسة مهمّة وتكاليف الخلافة!!!
تعليق2: وفيه خطوات:
(1) تفسير مخالف لمنهجه التيمي التجسيمي الأسطوري في المنع والتحريم للتأويل في المعاني، فبالرغم مِن أنّ العبارة وكلمة (خليفة) مفردة وواضحة في الخلافة الحقيقية لشخص مورد الكلام والإشارة الذهنيّة أو الذكريّة في الكلام، لكن ابن كثير التجأ لتأويل المعنى، فتحدَّث عن خلافة قوم، بل عن خلافة قوم لقوم، وهذا بعيد جدًا عن المعنى، ويصعب التأويل إليه، إلّا بتكلف ومؤونة شديدة!!! فليتكرّم علينا شخص ويبيّن لنا ما هي الألفاظ والصيغ في النصّ القرآني التي تدل على أنّ المراد ليس آدم (عليه السلام) فقط، ولا القوم فقط، بل المراد القوم (مِن الإنسان) بعد القوم (مِن الإنسان مِن بني آدم)؟!!
(2) والغريب جدًا أن يصدر مِن ابن كثير هذا الكلام، حيث يأتي بشواهد قرآنية تدل على خلاف ما يريد، فكل الشواهد التي أتى بها بصيغة الجمع {خلائف..خلفاء..يخلفون} التي يمكن الاستفادة منها القوم والأقوام التي يخلف بعضها بعضًا!!!
(3) والغريب أيضًا أنّه بعد أن أتى بصيغ الجمع {خلائف ..خلفاء.. يخلفون}، فرَّع عليها صيغة المفرد، فقال {وليس المراد ها هنا بالخليفة آدم (عليه السلام)}، وهذا قياس باطل، أي ليس قياسًا منطقيًا!!! )
(4) والصحيح في القياس أن يفرّع على كلامه النتيجة {وليس المراد ههنا بالخلائف أو الخلفاء أو الذين يخلفون}، (صيغة المفرد لها مدخلية في تحديد وتوجيه المعنى، والنص القرآني وكل من يقرأ يفهم أن المقصود هو آدم عليه السلام إلا المارقة) ولكن هذا أيضًا لا يتم لأن صيغة الجمع لا تتناسب مع ذكر آدم عليه السلام الذي أتى بصيغة المفرد...
(5)مع ملاحظة أنه لو قال شخص{أن المراد بالخلفاء آدم عليه السلام} لأمكن الردّ عليه مباشرة بأن هذا الكلام غير تام وغير مناسب؛ لأن آدم شخص مفرد فهو ممكن أن يكون خليفة ويناسب معه استخدام لفظ خليفة؛ لكن لا يصح أو لا يناسب أن يكون آدم عليه السلام خلفاء، ولا يصح أو لا يناسب أن يستخدم معه لفظ خلفاء، وهي بصيغة الجمع!!!
(6) نعم مع التأويل يمكن ذلك، لكن لا يصحّ التأويل مع عدم وجود قرينة مناسبة تصرف المعنى من المعنى الحقيقي والأقرب و المنسبق إلى المعنى المجازي والأبعد والمُؤوَّل إليه.
(7)وعدم الصحة تتأكد عندما يكون الشخص ممن لا يقول بالتأويل بل يمنع التأويل ويكفّر من يقول بالتأويل بل يحرم التأويل حتى مع استلزامه تشبيه وتجسيم الخالق وتسفيهه، سبحان الله وتعالى عما يقولون ويفترون.
) بحوث : تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي 30 ربيع الاول 1438 هـ - 30 - 12 - 2016 م
https://www.youtube.com/watch?v=xBsVT3NoibA


3
المرجع الصرخي: يا تيميّة يا عباقرة آخر الزمان مِن أين تأتي الأجيال بصورة النبي؟!!
مع كل مظلة حتى وإن كانت ورقية نجد تحتها جَلَسَة يستظلّون بها حتى لو كانت المظلة من ورق ويتدافعون حولها ظنّا أنها الملاذ لهم متناسين أنها سرعان ما تتمايل وتنتهي ولن تصمد أمام الرياح والأمطار، ولم يفكروا بها ،بنوعيتها وقوّتها ومدى سمكها ومتانتها في بقائها لحمايتهم، وفقط يفكرون لمجرد الإستتار بظلها لبرهة من الوقت وما أن تنتهي العاصفة او الأمطار حتى يتفرقون تاركين المظلة وحدها والتي ربما لم يبقى منها شيئا بيد أنهم لو تحققوا منها في الأمر لعرفوا أنها لن تصمد أمام أي ريح او مطرة، وتنتهي تلك المظلة الورقية وتنتهي كل أحلامهم وحمايتهم وأمنهم وسيبقون عرضة لكل مطر او فتنة او خطر يداهمهم. هكذا هي حياة المتمسكين بقشة البعير وحياة الذين يؤمنون ببعض الكتاب ولا يؤمنون به جميعا ويعبدون الأشخاص لمجرد إمتلاكهم شيء من الثقافة والأفكار حتى لو كانت تلك الأفكار منحرفة وضالّة، فهم لا يبحثون او يتحققون في أصلها ونسبها وعن صحّتها وحقيقتها وهدفها وعلميتها ونزاهتها فيسلمون بسبب غبائهم وجهلهم الى جملة من الأساطير والخرافات والخزعبلات المحيوكة كذبا وزورا ومكرا والتي أُدخِلَت الى اذهان السذج عبر قداسة الحديث النبوي وصدقه والتسليم به مهما كان ذلك الحديث حتى وإن كان فيه تشويه للخالق سبحانه وتعالى فسلموا عقولهم وأفكارهم وعقائدهم ودينهم وحياتهم وعيشهم وأمنهم الى زعامات مخادعة منافقة هدفها التضليل لا تملك من العلم أي شيء بل كانت ومازالت تعمل جاهدة في تأسيس الجهل والحقد والبغضاء والكره والتنافر والتشتيت والتمزيق بين المسلمين فيأتون بإسطورة التوحيد الجسمي من خلال تصوير الله (سبحانه وتعالى ) كهيئة شاب امرد جعد قطط.. صورة من الحدّ والتحجيم لله تعالى الأقدس بتلك الهيئة المبعثرة المشتتة التي يستحي الانسان منها ومن هيئتها ووصفها بعد ان ضربوا الصميم والهرم والأصل في الديانات جميعها وهو التوحيد، فصار من السهل عليهم التجاوز على أي احد غيره فلا مانع من احد يتجاوز على الله وعلى الرسول ولكن الأدهى والأمر والأشد هو التجاوز على شيخهم المنظر والمفكر الكبير الذي علمهم السحر وهو (ابن تيمية) فستجد الردود والإستنفاض والتظاهرات والتنديد، وأُقسم لو ان ابن تيمية تم وصفه بهذه الصفات (جعد قطط) لإحتج اتباعه واصحابه اكثر وأشد من وصف ابن تيمية لله تعالى لأنها لا تدل إلا على السخرية والإستهزاء بالله تعالى جلّت قدرته وتنزّه الله عما يصفون.
ولأنهم بدأوا بأول عقيدة إلهية والأصل الاول من الأصول فأصبح طبيعيا في طرح جميع الافكار الاخرى ومن بينها تصوير الرسول الاكرم (صلوات الله عليه واله وسلم) في رؤيا المنام ولا مانع من رؤيته وهنا نطرح في المقام ما كشفه المرجع الصرخي في محاضراته المتتالية التي كشف فيها حقيقة التيمية وتوحيدهم الاسطوري ورؤيا الرسول في المنام حيث يقول:
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش.. أسطورة (18): الرُّؤْيَا الصَّادِقَةُ كفَلَقِ الصُّبْحِ.. فأين ربّكم الأمرد؟!!:1..2..3..4..أسطورة (19): أين ربُّهم أبو النَعْلين من تصديق وتأويل الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)؟!!: 1..2..6.. أسطورة (20): مَن رأى الله في المنام فقد رآه فإنّ الشيطان لا يتمثل به ولا بصورته!!!: 1ـ البخاري: التعبير:... عن أنس... قَالَ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله وسلم): {مَنْ رَآنِي فِي الْمَنَامِ فَقَدْ رَآنِي، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لاَ يَتَخَيَّلُ بِي}.2ـ مسلم: الرؤيا:... عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم): {مَنْ رَآنِي فِي الْمَنَامِ، فَقَدْ رَآنِي، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لاَ يَتَمَثَّلُ بِي}.3ـ مسلم: الرؤيا:... عَنْ جَابِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وسلم) قَالَ: {مَنْ رَآنِي فِي النَّوْمِ فَقَدْ رَآنِي إِنَّهُ لاَ يَنْبَغِي لِلشَّيْطَانِ أَنْ يَتَمَثَّلَ فِي صُورَتِي}. هنا خُطُوات: أ..ب.. هـ- لكن ما بعد عصر الصحابة (عليهم السلام) الأجيال التي لم تُشاهد رسولَ الله (صلى الله عليه وآله وسلّم)، فمِن أين للرائي صورة الرسول الكريم (عليه وعلى آله الصلاة والتسليم)، حتى يصدّق أنّ ما رآه هو رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)؟!!..ح...أسطورة (21): الأمرَد يُمَهّد للدجّال وعلاج العَين العَوْراء!!!:..أسطورة (22): اُمّ المؤمنين: ابن تيمية قَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ!!!:..أسطورة (23): ابن تيمية يكفّر نفسَه وأئمتَه كفرًا بَواحًا صُراحًا!!!...
بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي 23 ربيع الاول 1438 هـ 2016 _12_23م.
http://e.top4top.net/p_357sycpm1.jpg


4
المرجع الصرخي: الفرق بين توحيد إمام الموحدين... وابن تيمية
أول الطريق معرفة بدايته ولا تتم المعرفة إلا بالدليل المعرف لها، وآخر الطريق نهايته التي ستخرجك الى بر الامان والحياة الابدية بعد خروجك من ذلك المكان الوعر كما للطريق المظلم تحتاج الى اضاءة لكي ترى الاشياء وتعرفها وتستدل بطريقك من خلاله كذلك في الدين الاسلامي او اصوله ومبانيه ومناهجه وشرعته وفقهه، وكل شيء روحي يبدأ من التوحيد وبلا التوحيد كالجسد بلا روح، وهو أساس الدين ومنطلقه فإذا كان خطأ كان كل شيء يبنى عليه خاطيء، فإلى كل منصف الى كل مسلم معتدل الى كل عاقل يفهم بلا تشدد وتطرف وبغض وحقد وانتقام ووحشية وتحميل الطرفين بنفس الافكار والسلوكيات فالإسلام محمل بأعبائنا اكثر من غيرنا فنحن إمّا زينا للإسلام وإلا فاللعنة علينا تحل اولا دون غيرنا لأننا نمثل الاسلام ومنتمين له وحاملين إسمه أمام العالم الذي اصبحت المجتمعات الأخرى تشمئز من سماع اسمه لإقترانه الظاهري بالإرهاب وبسبب التطبيقات الخاطئة والافكار السيئة المبثوثة في عقول البعض اصبحنا نمثل الاسلام بصورة فاشلة مدمرة منهكة ذات صبغة مظلمة في تاريخه المعاصر فتصحيح الافكار وتفعيل العقل والفكر بصورة صحيحة نحو اساس صحيح واول الاسس الاسلامية هو التوحيد الالهي فالشرك يعني خروج من رحمته ولا رحمة لكل المشركين وسواء كان ذلك خطأ او سهوا او عمدا او فهما خاطئا الجميع محاسب امام الله تعالى لان الله يلقي الحجة على الجميع وهذا مما لاجدال فيه ومن بين الافكار المتطرفة الخاطئة الجاهلة في فهم الخالق فهما معكوسا وفق روايات اسرائيلية خاطئة عمل جاهدا عليها زعيم الدواعش والمتطرفين الارهابيين ابن تيمة شيخ الاسلام على تشويه رب العزة والجلالة فوضعه في شخصية هزلية خرافية لكي يسخر منها الاخرون، وقد فند المرجع الصرخي ذلك في بحثه الموسوم (وقفات مع ..توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) حيث طرح التوحيد الاسطوري الجسمي التشبيهي التمثيلي لابن تيمية وفق رواية ضعيفة بقوله:
(قال ابن تيمية في بيان تَلبيس الجَهْميّة في تأسيس بِدَعِهم الكلامية:ج7/290: طبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف 1426هــ بالمدينة المنورة: {{ فيقتضي أنها رؤية عين كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قَتادة عن عكرمة عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: {رَأَيْتُ رَبِّي فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، لَهُ وَفْرَةٌ جَعْدٌ قَطَطٌ، فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ}.. يا ترى ماذا سيختار الشيخ ابن تيمية؟!! بل ماذا سيختار أتباع التيمية الذين يحاولون عبثًا التبرير لشيخهم بنفي رؤية الله في اليقظة؟!! فهل سيختارون رؤية الله في اليقظة، أو سيختارون رؤية الشيطان في المنام، فتسقط الرواية مِن أساسها؟!!).
فبربك ايها القاري اللبيب فهل يمكن تحجيم الله وحدّه في صورة احد مخلوقاته وهي (شاب امرد جعد قطط) هل يمكن لعاقل ان يقبل هذا التوحيد الاسطوري ؟؟. وما عليك إلا ان ترى وتشاهد وتطلع وتسمع توحيد الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام ولاحظ الفرق بين التوحيد الاسطوري والتوحيد الحقيقي في محاضرته السادسة التي القاها المرجع الصرخي:
(زـ قال إمام الموحدين عن أخيه الصادق الأمين عليهما افضل الصلوات والسلام والتكريم: مَا وَحَّدَهُ مَنْ كَيَّفَهُ، وَلاَ حَقِيقَتَهُ أَصَابَ مَنْ مَثَّلَهُ، وَلاَ إِيَّاهُ عَنَى مَنْ شَبَّهَهُ، وَلاَ صَمَدَهُ مَنْ أَشَارَ إِلَيْهِ وَتَوَهَّمَهُ، كُلُّ مَعْرُوف بِنَفْسِهِ مَصْنُوعٌ، وَكُلُّ قَائِم فِي سِوَاهُ مَعْلُولٌ، فَاعِلٌ لاَ بِاضْطِرَابِ آلَة، مُقَدِّرٌ لاَ بِجَوْلِ فِكْرَة، غَنِيٌّ لاَ بِاسْتِفَادَة، بِمُضَادَّتِهِ بَيْنَ الأمُورِ عُرِفَ أَنْ لاَ ضِدَّ لَهُ، وَبِمُقَارَنَتِهِ بَيْنَ الأشْيَاءِ عُرِفَ أَنْ لاَ قَرِينَ لَهُ، ضَادَّ النُّورَ بِالظُّلْمَةِ، وَالْوُضُوحَ بِالْبُهْمَةِ، وَالْجُمُودَ بِالْبَلَلِ، وَالْحَرُورَ بِالصَّرَدِ، مُؤَلِّفٌ بَيْنَ مُتَعَادِيَاتِهَا، مُقَارِنٌ بَيْنَ مُتَبَايِنَاتِهَا، مُقَرِّبٌ بَيْنَ مُتَبَاعِداتِهَا، مُفَرِّقٌ بَيْنَ مُتَدَانِيَاتِهَا، لا يُشْمَلُ بِحَدّ، وَلاَ يُحْسَبُ بِعَدٍّ، وَإِنَّمَا تَحُدُّ الأدَوَاتُ أَنْفُسَهَا، وَتُشِيرُ الآلاتُ إِلَى نَظَائِرِهَا، لاَ تَنَالُهُ الأوْهَامُ فَتُقَدِّرَهُ، وَلاَ تَتَوَهَّمُهُ الْفِطَنُ فَتُصَوِّرَهُ، وَلاَ تُدْرِكُهُ الْحَوَاسُّ فَتُحِسَّهُ، وَلاَ تَلْمِسُهُ الأيْدِي فَتَمَسَّهُ، وَلاَ يَتَغَيَّرُ بِحَال، وَلاَ يَتَبَدَّلُ فِي الأحْوَالِ، وَلاَ تُبْلِيهِ اللَّيَالي وَالأيَّامُ، وَلاَ يُغَيِّرُهُ الضِّيَاءُ وَالظَّلاَمُ، وَلاَ يُوصَفُ بِشَيء مِنَ الأجْزَاءِ ، وَلاَ بِالجَوَارِحِ وَالأعْضَاءِ، وَلاَ بِعَرَض مِنَ الأعْرَاضِ، وَلاَ بِالْغَيْرِيَّةِ وَالأبْعَاضِ.)
جاء ذلك في المحاضرة السادسة من بحث (وقفات مع ..توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) بحوث تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي 17 ربيع الاول 1438 .
https://www.youtube.com/watch?v=WKaY-pVtsn0  المحاضرة الخامسة
https://www.youtube.com/watch?v=r6XApqrBbB8&t=4s  المحاضرة السادسة
https://www.youtube.com/watch?v=GzMvE1jPaek  المحاضرة السابعة



5
عوائل شهداء الحشد والقوات الأمنية تشكر المرجع الصرخي..
الحسين نهج للتعايش بين الأديان وصورة براقة للمستقبل المنشود وخيمة تظلل للآخرين حياتهم وتوحدهم بحب الوطن والسعادة والحرية والعيش بأمن وأمان كل حسب دينه وطائفته فبالإحسان وقبول الآخر والود والاحترام والمعاملة بالحسنى تجعل منا شعباً وأمة ووطناً واحداً لا يتفكك مهما كانت الهجمات المعترضة لطريق السلام فإنه قادم لامحالة بإشراف ورعاية من المرجع الصرخي الحسني الذي كما عودنا سابقاً ولاحقاً بوقفاته الوطنية المخلصة ليلملم جراحات الآخرين بعد أن دب فهم الويل واصابهم الوهن فيضع لهم البلسم لكل الكلوم والمحن التي أصابت الأمة الإسلامية أو اللحمة الوطنية العراقية ففي كل ألم وحزن يمر بهم كأنه عام من الضيم والحسرات والآهات العالقة بأذهان المأججين الحارقين لتأريخنا والمدمرين لمستقبلنا القادم فصوته لا زال صوت المظلومين العراقيين المغبونين في عصرنا المليء بالمخاطر والأخطاء المتراكمة المتوالية يوماً بعد يوم ...
فحمل على عاتقه ثقل العراق والإسلام فمنذ أول تصديه رفع شعاراً ومبدأ قولاً وفعلاً (الانتصار للمحرومين)..... فحارب السطلة الجائرة المتمثلة بالبعث لأنه كان ظالماً لشعبه فوقف ضده وعاش مع شعبه حياة السجناء والمعذبين في قعر سجون الطاغية .. ولم يدم البعث طويلاً حتى جاءنا الاحتلال بلباس التحرير و الانقاذ لكنه لم يصمت أو يستلم رشوة مقابل صمته فرفضه وجاهد بكل ما يمتلك وطالب برحيله من العراق وحاربه وأفتى بالجهاد ضده حتى قُتِل الكثير من أصحابه واستمرت مواقفه المناهضة للاحتلال ولكل سياسة من شأنها الظلم والاضطهاد حتى جاءنا أحد مشاريع الاحتلال المسكوت عنها وهي الطائفية فلم يهدأ له بال فراح يندد بالحذر منها ومن المهلكات والاقتتال والتمزق والفرقة فإلى الوحدة الوطنية العراقية ومع المصالحة النقية بين أبناء الشعب الواحد لكن ساسة الفساد كان الخطاب الوحدوي الوطني لا ينفعهم فذهبوا يغذون المجتمعات بالطائفية المقيتة بسبب تدخل دول الجوار لغرض الهيمنة والغطرسة والاستحواذ على سياسة وأفكار وثروات الشعب العراقي فكان شوكة بعينهم ومندداً بكل خطر يهدد العراق ومن بين مواقفه المشرفة هي اعانته للنازحين ووقوفه معهم في زيارتهم وإيوائهم في أماكن بيوت أتباعه وأماكن العبادة والتبرعات التي كانت مصداقاً للخوة والمودة والعطف والأبوة والحنان ويستمر ذلك العطف في إعانة شهداء الحشد الشعبي الذين ضحوا بأنفسهم من أجل العراق ولكنهم لم يجدوا من يحضنهم ويكرمهم فبادر المرجع الصرخي وأتباعه في إعانتهم ومساعدتهم انطلاقاً من المسؤولية والشعور بالإحساس الوطني والتواصل مع طبقات المجتمع العراقي ومساعدة المحتاجين والفقراء وعلى غرار ذلك أقام أنصار مرجعية السيد الصرخي المهرجانات في الديوانية والبصرة والناصرية ووزعوا المساعدات العينية والمالية لعوائل الشهداء، حيث عمل الأخوة منذ عدة أيام لتقسيم المواد الغذائية وترتيبها لغرض توزيعها على العوائل الفقيرة والمحرومة ممن سقط أبناؤهم شهداء في صفوف القوات الأمنية والحشد الشعبي وبقدر ما يستطاعون من هذا المنطلق شكر عوائل شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي المكاتب الشرعية لمرجعة الصرخي الحسني على هذه المبادرة الكريمة والرعاية الأبوية التي شملت شريحة واسعة من أبناء المجتمع
ولا زال يصدح صوته صوت العراق الحي ونبض الحياة والأمل القادم الذي يرسم ابتسامة الطريق بين أبناء المجتمع العراقي ففي كل يوم نجد لها وقفة تأريخية مشهودة من أجل شعبه المكلوم فهي صوت المظلوم المهموم الفقير المغبون بسبب ساسة الفساد وما اقترفته الأمة بسيرها خلف وجهات مضللة وزعامات فاشلة وضعت البلد في خانة الضياع والدمار والتشتت وما نراه اليوم من ردود فكرية عقائدية تأريخية وأبحاث قيمة تفند كل أفكار وعقائد الدواعش فهو يجابه الفكر بالفكر...
https://www.facebook.com/alsrkhy.alhasany/photos/a.155360641202095.39651.135351269869699/1291303600941121/?type=3&theater


صفحات: [1]