ankawa

المنتدى العام => زاوية الرياضة => الموضوع حرر بواسطة: ازل القوشي في 12:51 04/07/2009

العنوان: إيقاف البطلة الأولمبية الألمانية بيشتاين بسبب المنشطات
أرسل بواسطة: ازل القوشي في 12:51 04/07/2009
تلقت كلاوديا بيشتاين الحائزة على خمس ميداليات ذهبية أولمبية في التزلج السريع على الجليد ، عقوبة الإيقاف لمدة عامين من قبل الاتحاد الدولي للتزلج بسبب استخدام منشطات الدم..

وذكر الاتحاد الدولي في موقعه على الإنترنت اليوم الجمعة أنه أدان بيشتاين "باستخدام منشطات الدم بطرق غير مشروعة" بناء على أدلة من بيانات الدم الخاصة باللاعبة التي تبلغ من العمر 37 عاما ، وليس بناء على نتائج إيجابية للتحاليل.

وتعد بيشتاين أنجح رياضية ألمانية على الإطلاق في دورات الألعاب الأولمبية الشتوية حيث حصدت تسع ميداليات من بينهم خمس ذهبيات حصدتها بين عامي 1992 و2006 .

وأحرزت أيضا لقب بطلة العالم ست مرات كما حصدت 25 ميدالية صغيرة في بطولات العالم.

وأوضح الاتحاد أنه استند في قراره إلى "أدلة في بيانات دم اللاعبة والتي تضمنت نسب غير طبيعية وتغيرات غير طبيعية للنسب بين كل اختبار وآخر (وخاصة في الاختبارات التي أجريت خلال البطولة التي أقيمت بالنرويج يومي السابع والثامن من شباط/فبراير 2009)".

وتطبق عقوبة الإيقاف اعتبارا من التاسع من شباط/فبراير 2009 وحتى الثامن من شباط/فبراير 2011 ، بعد انتهاء جلسات الاستماع يومي الاثنين والثلاثاء.

وكانت بيشتاين قد انسحبت من بطولة النرويج بعد مسابقتين من إجمالي أربع مسابقات ، للإصابة بالحمى. ولم تشارك في منافسات أخرى خلال الموسم.

وبذلك ستغيب عن أولمبياد 2010 بفانكوفر وربما تنتهي مسيرتها عند هذا الحد نظرا لعمرها.

وقال سيمون بيرجمان محامي بيشتاين إن اللاعبة والاتحاد الألماني لتزلج السرعة سيقدمان طلب استئناف ضد الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية.

وأضاف بيرجمان "ليست هناك نتائج إيجابية ، لقد أدينت دون ظهور نتائج إيجابية لتحاليل العينات في اختبارات المنشطات".


العنوان: رد: إيقاف البطلة الأولمبية الألمانية بيشتاين بسبب المنشطات
أرسل بواسطة: revan r في 10:23 05/07/2009
شكرا على الخبر وردة