عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ALBERT.

صفحات: [1]
1
ينص القانون على ان والد البنت ( الطفلة) التي عمرها تسع سنوات يحق له تزويجها اذا كانت بنيتها الجسمانية ناضجة !!! وماذا عن عقل هذه الطفلة المسكينة .. ياقانون جعفري ويابطيخ يريدون يسون العراق ايران ثانية ... أولاد الفرس

2
هاي صار شهرين نسمع بهذا الحجي ومقاطع الفديو على اليوتيوب واضح بيهه عكس هذا الكلام للاسف.. يارب فرج عن العراقيين

3
أخوان داعش افتهمنة ساقطين خلقيا وأخلاقيا.. ولكن لي اصدقاء شيعة يقولون أن هناك زواج اسمه المتعه؟ وان اغلب السواح للمدن المقدسة يتمتعون بنساء تلك المناطق على ان يتم عقد الزواج في أحد الاضرحة! كما شاهدت شيوخ دين على اليوتيوم يقولون بان هذا شي مستحب! ويسخطون ممن يطلق عليه بالزنا فهل هذا صحيح؟ ارجوا الاجابة للفائدة

4
ان سياسة تكميم الافواه هي سياسة ايرانية ينفذها المالكي ضد من يحاول ان يفضح فساد حكومته. ويكفي بأن تقوم الشرطة الدولية (الانتربول) باهمال أي مذكرة تصدر من القضاء العراقي. فهذا دليل على ان القضاء العراقي اصبح وللاسف قضاء مسيس يتبع حزب الدعوة الايراني. فقد قام الانتربول بالغاء مذكرة القبض ضد الهشمي في الشهر الماضي بعدما تأكد أنها سياسية ومفبركة.
وقد شكك بعض الاغبياء للاسف بقرارات الانتربول واعبروها غير خيادية. فالعقول المسيرة والتي تطيع أصحاب العمتئم الاغبياء لاتستطيع أن تفهم ماذا يعني مصلح الانتربول فهم يعتقدون  أنه يتبع دولة واحدة. 
سلام عليك يابلد الرافدين

5
شبكة العراق الاخبارية.
أعلن مجلس واسط، اليوم الثلاثاء، عن عزمه التحقيق في كيفية إرسال فوج الطوارئ الثاني (قوة الفهد) إلى الأنبار من دون أخذ رأي الحكومة المحلية، وفي حين بين أن أفراد تلك القوة من "كبار السن وغير مهيئين للقتال وتجهيزاتهم ناقصة"، استغرب من إبقائها هناك من "دون أي مسوغ"، برغم تكبدها "خسائر كبيرة" واستغاثتها للعودة للمحافظة، (180 كم جنوب العاصمة بغداد).
وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة واسط، صاحب عويد الجليباوي، خلال الجلسة الاعتيادية للمجلس، التي حضرتها (المدى برس)، إن "محور الجلسة تمثل بمناقشة أسباب إرسال فوج طوارئ واسط الثاني، قوة الفهد، إلى محافظة الأنبار دون أخذ موافقة الحكومة المحلية، أو أخذ رأيها".
وأضاف الجليباوي، أن "المجلس شكل لجنة للتحقيق في الأمر ومعرفة الأسباب التي أدت إلى إرسال تلك القوة بالذات، التي غالبية أفرادها من كبار السن، وتجهيزاتها ناقصة أو معدومة، مما أدى إلى وقوعها في مأزق حقيقي وتكبدها تضحيات كبيرة جداً"، مشيراً إلى أن "القيادات الأمنية في المحافظة لم تكشف للحكومة المحلية حجم الخسائر التي لحقت بتلك القوة، لكن المؤشرات المتوافرة لدى المجلس تؤكد مقتل ستة من أفرادها بينهم ضابط برتبة نقيب، وجرح أكثر من 30 آخرين، مع عدد غير قليل من المفقودين وحرق أو نهب 13 من عجلاتها".
وأوضح رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة واسط، أن "المجلس قدم أربعة كتب لاستجواب القادة الأمنيين المحليين كونهم يتحملون بالكامل ما حصل من انتكاسة كبيرة لقوات شرطة المحافظة في الأنبار، فضلاً عن الخروق الأمنية المتكررة في واسط"، مبيناً أن "فوج طوارئ واسط المتواجد حالياً في الأنبار وجه نداء استغاثة إلى الحكومة المحلية لسحبه من هناك وإرجاعه إلى واسط مثلما حصل للأفواج التي أرسلتها المحافظات الأخرى التي أعيدت إلى محافظاتها".
رابط الخبر

6
بغداد/ وائل نعمة

استنكرت محافظات منتجة للنفط تصريح رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي امس الاربعاء، بربطه منح الخمسة دولارات، بنجاح المحافظات في صرف موازناتها الاعتيادية، ولفتت الى ان الحكومة تتحمل عدم صرف هذه الموازنة بسبب تأخير إطلاقها حتى منتصف العام المالي وفي بعض الاحيان في الربع الاخير من العام، وهو ما يؤدي عمليا على عدم قدرة المحافظات من صرفها، فضلا عن تأخر مجلس الوزراء في المصادقة على خطط الحكومات المحلية، ونقص صلاحياتها بالصرف.
واكد مسؤولو محافظات منتجة للنفط ان اموال البترودولار ليست "منحة" من المالكي ليتحكم في توقيت صرفها وانما هي استحقاق دستوري وقانوني، واكدوا انه في حال عدم قدرتهم على صرف اموال البترودولار اضافة الى الموازنة الاعتيادية ففي كل الاحوال ستعود الى الحكومة نهاية العام على ان يتم تدويرها، دونما داع "لقلق المالكي". وجاءت هذه التصريحات بعد ان وجه المالكي امس الاربعاء، انتقادا الى المعترضين على منع الحكومة نسبة البترودولار الجديدة المخصصة للمحافظات، ضمن موازنة العامة 2014، واكد أن حق المحافظات المنتجة للنفط من حصة البترودولار البالغة 5 دولارات للبرميل الواحد "محفوظ"، شرط صرف أموالها "المكدسة" للاعمار والبناء، فيما دعا وزارة النفط وإقليم كردستان والبرلمان إلى الاتفاق لاقرار قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2014. وقال عضو مجلس محافظة البصرة احمد السليطي في حديث مع "المدى" ان الاموال المكدسة في المحافظات "لها أسبابها"، مؤكدا انه "لا يحق للمالكي اشتراط صرف الاموال مقابل اطلاق مخصصات الخمسة دولارات".
واضاف ان "البصرة تنفق موازناتها خلال الاعوام الثمانية الماضية بمعدل 60%"، مشيرا الى ان الاسباب التي تعطل صرف الاموال، تتعلق "بتأخير اطلاق الموازنة الخاصة بالمحافظة، والروتين والإجراءات الطويلة بين الحكومة المحلية والاتحادية والوزارات بشأن المصادقة على المشاريع".
وزاد إن تأخر إقرار الموازنة السنوية يتسبب في تعطيل المئات من المشاريع في المحافظة، وكشف أن تأخر إقرار وإطلاق موازنة 2013 تسبب في تعطيل 610 مشاريع في المحافظة، مشيرا الى ان المحافظة لم تتمكن من صرف اكثر من 10% من الموازنة التي خصصت للمحافظة في العام الماضي، مرجحا ضياع شهور من عمل موازنة 2014 في عملية إقرارها وإطلاقها من قبل وزارة المالية. وانتقد السليطي تصريحات رئيس مجلس الوزراء حول اطلاق مخصصات الخمسة دولارات واعتبره كلاما "غير قانوني"، وقال ان "المخصصات جاءت وفق قانون ساري المفعول، ولا يحق لرئيس الوزراء المطالبة بصرف اموالنا مقابل اعطائنا الحق القانوني". واشار الى ان المبررات التي تتذرع بها الحكومة او وزارة المالية بوجود ضغط على الموازنة "امر غير مقبول في تأخير حصول المحافظات المنتجة للنفط على مستحقاتها".
ويؤكد نواب أن "قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) اصبح ساري المفعول بعدما صادقت عليه رئاسة الجمهورية وتم نشره في جريدة الوقائع الرسمية"، مؤكدين ان "الحكومة ملزمة بتطبيق هذا القانون في الموازنة الاتحادية لعام 2014" لكن المالكي الذي يهدد بالطعن فيه، كتب موازنة لم تلتزم بمقررات القانون الجديد، ومعدل البترودولار الذي تستحقه المحافظات المنتجة. الى ذلك قال رئيس مجلس محافظة ميسان منذر شواي ان "الموازنة المرسلة من محافظ ميسان تصل الى اكثر من 600 مليار دينار، وفق مستحقات الخمسة دولارات، مؤكدا ان "المجلس تفاجأ ان ابواب الموازنة العامة اقرّت دولارا واحدا للمحافظات المنتجة

7
العرب اليوم
سلطت منظمة هيومن رايتس ووتش الضوء على حقيقة الاوضاع في العراق، المتعلقة بالامن وحقوق الانسان واوضاع المعتقلين وحرية التعبير، في معرض تقريرها السنوي الخاص بالعراق.
واعتبر التقرير عام 2013 من اسوإ الاعوام التي شهدها العراق خلال السنوات الخمس الماضية، الامر الذي وضعه في حال عدم الاستقرار بعد ان عجزت السلطات العراقية عن تامين الحماية والامن لمواطنيها.
ورأت منظمة هيومن رايتس ووتش أن وضع حقوق الانسان استمر في التدهور مع تردي الوضع الأمني في العراق، فضلا عن تقليص مساحة حرية التعبير، كما انتقدت قانون الأحوال الشخصية الجعفري ومستوى تعامل السلطات مع النساء المحتجزات وتدابير رعاية اللواتي فقدن أزواجهن في العنف.
وحذرت المنظمة، في تقريرها الخاص بالعراق للعام 2013 من مخاطر انتهاك حقوق الانسان في العراق وتدهور الوضع الأمني مع تعمق التوترات الطائفية.
واعتبرت ان عام 2013 هو الأكثر دموية في العراق على مدار السنوات الخمس الماضية.
واكدت هيومن رايتس ووتش، في تقريرها الذي يغطي أحداث العام الماضي ان الوفيات من جراء أعمال العنف في العراق تضاعفت في عام 2013 تسببت في قتل ما يزيد على 8 الاف عراقي. فيما أخفقت الحكومة العراقية في حماية مواطنيها، ولجأت قوات الأمن الى تنفيذ اجراءات وحشية لمكافحة الإرهاب.
واتهمت السلطات باستخدام الاعتقالات والتهم الجنائية والعنف لتخويف المتظاهرين والصحافيين الذين يبدون المعارضة للحكومة.
وفي معرض تعليقه على ماورد في تقرير المنظمة اوضح جو ستورك نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش ان العراقيين عالقون اليوم بين العنف الذي ترعاه الحكومة والهجمات الارهابية. ويواجه الشعب العراقي حكومة تستخدم الانتهاكات لإحكام قبضتها على السلطة، بينما تتخلخل قبضتها على الوضع الأمني.
وحسب التقرير اعترف نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني لهيومن رايتس ووتش ان قوات الأمن كثيرا ما نفذت اعتقالات جماعية من دون أوامر توقيف.
وشدد التقرير على ان الحكومة العراقية قلصت من حق العراقيين في حرية التجمع بالزام المتظاهرين بالحصول على اذن مسبق من وزارة الداخلية، التي دأبت على رفض منح التصاريح، مشيرا الى ان السلطات العراقية قامت في آب وتشرين الثاني الماضيين بالاعتداء على متظاهرين في بغــــــداد والناصرية، حيث كان متظاهرون يحتجون على تفشي الفساد واعتقلت عشرات النشطاء والصحافيين.
واتهم جو ستورك السلطات العراقية بالتوسع في استخدام ممارساتها المسيئة، بدلا من الشروع في تحقيقات محايدة ومحاكمات تستند الى أدلة.
وعن مستوى حرية التعبير قالت المنظمة ان العراق أسوأ دولة في مؤشر الإفلات من العقاب حول حوادث قتل الصحافيين. وعلى مستوى حقوق النساء والفتيات اشارت المنظمة الى نزيلات السجون ومعاناتهن من اكتظاظ أماكن الاحتجاز وعدم توفر الرعاية الصحية الخاصة بالمرأة، وكثيرا ما يتم احتجاز السيدات برفقة أطفالهن، وابرزت اعتراف المعتقلات بقيام قوات الأمن باحتجازهن وضربهن وتعذيبهن وفي بعض الحالات التحرش بهن جنسيا من اجل تهديد او معاقبة أقارب رجال لهن مشتبهين بأعمال إرهابية.
وعن قانون الاحوال الشخصية الجعفري قالت المنظمة ان جماعات حقوقية أعربت عن ان التشريع المقترح يغذي الطائفية لأنه في حال تبنيه يميز بين الطوائف، اذ يحتوي مشروع القانون على عدد من المواد التي تخرق حقوق المرأة والطفل.
وتابع التقرير ان سيدات عراقيات كثيرات فقدن أزواجهن في النزاع المسلح والعنف العام والنزوح والتشريد. وان المصاعب المالية التي نجمت عن ذلك جعلتهن عرضة للمتاجرة لأغراض جنسية والاستغلال الجنسي.
وذكر التقرير ان البرلمان العراقي كان قد اصدر قانونا لمكافحة الاتجار في نيسان 2012 لكن لم تبذل السلطات جهدا يذكر في منع الاتجار او تطبيق القانون.
http://alarabalyawm.net/?p=124211

8
منقول من موقع ايلاف

حذر الاتحاد الاوروبي من أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يدفع بالبلاد سريعا نحو الفوضى الطائفية والحرب الأهلية متهما اياه بالإذعان لسياسات ايران من أجل الحصول على دعمها لولاية ثالثة في الحكم .. فيما اعلنت السلطات أن قواتها اعتقلت اثنين من أشقاء الامين العام لحزب الله العراقي قائد ميليشيا جيش المختار المدعومة ايرانيا واثق البطاط خلال مداهمة منزله في مدينة العمارة الجنوبية.
 
قال سترون ستيفنسون رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوروبي إن مجموعة كبيرة من الجنود المدججين بالسلاح يستقلون 50 سيارة مدرعة ومروحية عسكرية هاجموا قبل شهر  منزل النائب أحمد العلواني في الرمادي مركز محافظة الانبار وإشار إلى أن المجزرة التي تلت ذلك أدت إلى مقتل شقيق العلواني و8 من أفراد عائلته وحمايته، وتم جلب عضو البرلمان نفسه عنوة الى أحد السجون في بغداد وسط تجاهل لحصانته تجاه الملاحقة القانونية بصفته عضوا في البرلمان العراقي ورئيسا للجنة مهمة في البرلمان وهي لجنة الاقتصاد. 
واضاف ستيفنسون في بيان صحافي أمس تعليقا على اعتقال نائب محافظة الانبار العراقية الغربية وحصلت "إيلاف" على نصه ان هذا الحادث يعد خطوة أخرى في ايغال سريع للبلاد في الفوضى الطائفية والحرب الأهلية. 
 
واشار الى ان العلواني يعتبر رائدا في نقد المالكي ومعارضا كبيرا لانتشار النفوذ الايراني في العراق. وقال انه قاد الاحتجاجات الأخيرة في الرمادي ضد القمع الطائفي للحكومة العراقية وكتب الى ممثلة الاتحاد الاوروبي في الشؤون الخارجية كاترين اشتون شاكيا من سجل حقوق الانسان العراقي المروع مستشهدا بمذبحة المعارضين الايرانيين العزل في مخيم اللاجئين في أشرف في الأول من ايلول (سبتمبر) الماضي كممارسة سيئة للمالكي.
 
وشدد ستيفنسون على ان قمع السياسيين السنة البارزين في العراق على ما يبدو أنه يتبع في هذا البلد كنمط واضح ففي كل زيارة يقوم بها المالكي لطهران ( في اشارة الى زيارته الاخيرة) فانه "يتلقى الأوامر من أسياده الذين هو يعتبر دمية لديهم وهم الملالي وهذا يتضمن طلب توقيف قائد سياسي سني آخر دائما عندما يعود الى بغداد كما انه أيضا يبدأ بشكل ثابت هجوما عسكريا ضد 3000 من عناصر منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة المحتجزين في معتقل ليبرتي (الحرية) بالقرب من مطار بغداد الدولي .
 
واشار الى انه مقابل الطاعة الخانعة لطلبات الملالي في طهران من قبل المالكي سيكون الدعم الايراني لانتخابه في ولايته الثالثة كرئيس لوزراء العراق في الانتخابات البرلمانية العامة التي سيشهدها العراق في 30 نيسان (أبر.يل) المقبل.
- See more at: http://www.elaph.com/Web/news/2014/1/863067.html#sthash.cRLSeuQ7.dpuf

9
منقول من موقع حزب الدعوة.. .أكد المتحدثُ باسمِ وزارةِ الدفاع الفريق محمد العسكري صعوبةَ مهمةَ القواتِ الامنيةِ في مواجهةِ الارهابيينَ بمدنِ الأنبار. كما أقر عدد من الساسة العراقيين بصعوبة وضع القوات الامنية في الانبار وكيف أنها دخلت بمرحلة استنزاف. وذكر عدد من الجنود أنهم يعانون من وضعية نفسية صعبة وذلك بسبب توقف الاجازات منذ اكثر من شهر. كما ذكرت مصادر أن المئات من جثث الجنود الشهداء ماتزال في معسكر اللواء الثامن في مدينة الرمادي وذلك لصعوبة نقلها الة المحافظات الجنوبية.
هذا وقد نشرت مواقع عديدة صور لافراد الجيش العراقي وهم يسلمون أنفسهم بالمئات الى مسلحي الانبار.بينما ظهر عدد منهم يرتدي الدشداشة بلا من الزي العسكري وذلك خوفا من الاستهداف.

http://www.youtube.com/watch?v=ePuVkaZ_rvE

http://www.youtube.com/watch?v=PVJNa8Ddxvo

فديو يوضح تسليم الجنود المساكين لانفسهم
http://www.youtube.com/watch?v=-ZccUjhsuto

10
كلام منطقي جدا.. شكرا على مواضيعك الرائعة

11
العشائر والشرطة هي التي طردت التنظيمات الارهابية اليوم وليس الجيش العراقي..للتصحيح فقط

12
لا أحد يثق اليوم بقرارات القضاء العراقي لانه وبكل بساطة مسيس من قبل الحكومة الصفوية لتسقيط الشركاء السياسيين.

13
هذا نغل من نغولة المالكي الصفوي..أكيد ضموه

14
بعد وكت وره منسحق الجيش

15
اخوان اليوم طلع على قناة بغداد مباشر من الرمادي

والله يا أخوان الاخبار والفضائيات تكول انه الجيش دينسحق وأعداد كبيرة من الجيش ديوقعون بالاسر والله اللي يستر.. 

http://www.youtube.com/watch?v=hIcqdGkPPy4

16
والله يا أخوان الاخبار والفضائيات تكول انه الجيش دينسحق وأعداد كبيرة من الجيش ديوقعون بالاسر والله اللي يستر.. 

http://www.youtube.com/watch?v=hIcqdGkPPy4

17
والله يا أخوان الاخبار والفضائيات تكول انه الجيش دينسحق وأعداد كبيرة من الجيش ديوقعون بالاسر والله اللي يستر.. 

http://www.youtube.com/watch?v=hIcqdGkPPy4

18
والله يا أخوان الاخبار والفضائيات تكول انه الجيش دينسحق وأعداد كبيرة من الجيش ديوقعون بالاسر والله اللي يستر.. 

http://www.youtube.com/watch?v=hIcqdGkPPy4

19
تصحيح للخبر..هي حاولت ان تدخل ولكن جوبهت بمقاومة شديدة مما اضطرها للانسحاب

20
وهل برأيك أن شخص انتخبه نصف الشعب المصري وباشراف المنظمات الدولية هو شخص دموي؟ أذا ماذا تسمي من يقتل طلاب الجامعات ويعتقل عمداء كلية الطب والهندسة؟
لاتحاول ان تنصر من هو اقرب لعقيدتك على حساب الاخرين.

21
لللاسف كلامه واقعي جدا وأقرب مايكون للحقيقة...

22
أيا كلاب حتى لهنا لحكتونه

صفحات: [1]