عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - neenos aio

صفحات: [1]
1
المسيحي لا يتسلح بالاسلحة

والباقي .............

2
منذ الصباح وانا انتظر المساء لكي اعرف النتيجة ,اتصفح مواقع مختلفة لكي اعرف ماذا يحصل على ارض الواقع قرأت خبرين يخص مكون شلاما :-

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,737110.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,736937.0.html

وانا على اليقين وسمعت بان مكون شلاما (منظمة حزب اليمقراطي الكردستاني –عنكاوة ) يهاجم وبشكل علني على مجلس الشعبي,الغريب ليس مهاجمة المجلس ,انما هجومك وسرد الماضي بشكل غيرمنصف  ونسيان لما يحصل الان ,وكونك كاتب مطلع اكيد تطلعت على على الخبرين المنشورين في هذا الموقع ,استنادا على اسلوب الكتابة وهجوم غير مبرر على المجلس ادركت بان المجلس الكلداني السرياني الاشوري في موقع متفوق وانشاء الله سيكون كذلك.
                                                                                           نينوس سياوش ايو

3
مبروك لاستاذ جنسن رئيس ايشا اتمنى له الموفقية والنجاح وشهادة دكتوراء ( بخيلا دالاها)


   نينوس سياوش ايو والعائلة

4
انت اخي ومن لحمي ودمي
المسيحية لا تعني القومية ,يوجد بين  الاكراد والعرب من يدعي المسيحية ,كما كانت سابقا حال الكنيسة الشرقية .ومثال على ذلك ربان هرمز مسيحي الديانة فارسي القومية,اما عن اخواني الارمنين فهم قومية مستقلة ,اختلف عنهم باللغة والعادات والتقاليد ,اما عن (كلداني سرياني اشوري)لانستطيغ الفصل بينهما لا باللغة ولا بالتقاليد ولا بالانتماء ,اننا قومية واحدة بكل معنى الكلمة ,نحن في الوطن اخترنا هذه التسمية نفتخر بها ,سابقا كتبت قصيدة بهذا الخصوص واليك الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,303673.msg3893982.html#msg3893982

5
الف مبروك لكم وللعائلة ولنا جميعا اتمنى اتمنى لكم الموفقية والى الامام نحو شهادة دكتوراء (بخيلا دالاها)

                           

6
الف مبروك لحصولك على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ومبروك لعائلتكم ولشعبنا اتمنى لك الموفقية ودكتوراء (بخيلا د الاها )

     نينوس سياوش ايو 

7
الف مبروك ك يا صديقي العزيز اتمنى لك التقدم في احراز بطولات عالمية اخرى ,تأكد يا صديقي العزيز الاوسمة المعلقة على صدرك فخر لنا



   نينوس سياوش ايو

10

11
نتاجات بالسريانية / رد: شمي
« في: 08:27 02/05/2009  »
الصحة والسلامة لشاعرنا وكاتبنا الكبير الاستاذ روبن , بدون شك انك مبدع ولك ابداعات كثيرة ومنها هذه القصيدة ,اتمنى لك المزيد من الابداعات اللغوية والكتابية.


                                                                                              نينوس سياوش ايو

12

14
نتاجات بالسريانية / نيسان
« في: 00:32 26/03/2009  »

16
الصورة تتكلم بالسنة العقلاء



     هذه الصورة التي  امام انضاركم ليست ككل الصور,انها ليست صورة كاريكاتيرية  ولم يرسمها فنان تشكيلي وليس من خيال  محترفين  السرياليين ,انها صورة فوتوغرافية مليء بالالغاز ومعاني وتعكس معاناة شعب منقسم مظلوم ,يحكي باللغة العقلاء صورة تاريخية تتكلم عن واقع الامة عن الوحدة الحقيقية التي نناشد بها لكل من لم يأمن بوحدة هذا الشعب .
   اذا نضرنا اليها سريعا لا نفهم منها سوى انها صورة لسيدين فاضلين جالسين معا ليلتقطو صورة تذكارية . ولكن اذا دققنا فيه بامعان عن حياة هذين الرجلين انهما بطاركة  لكنيستين عظيمتين الكنيسة الشرقية الاشورية والكنيسة الكلدانية انهما المرحومان ومار بولص شيخو ومار ايشاي شمعون  ليس بالعجب ان يجلسان معا لاخذ صورة وتوضع في البوم الصور وتحفض للذكرى بل ليقولان لنا مهما فعل الاعداء نحن اخوة وهيهات ان  تفكر بغير هذا المنطق.
   صورة يجمع بين ابناء لمدينة واحدة  احدهم يلقب بالاشوري والثاني بالكلداني والاثنان هما من مدينة واحدة ونسل واحد وانا على اليقين يتكلمون معا نفس اللغة وهي لغة التي تكلم بها السيد المسيح اللغة السريانية.هذا الصورة الذي هو امام انظاركم يتحدى الصراعات ويقهر المساعي التخريبية صورة يقول لاجيال القادمة اننا اخوة وعليكم ان تتعاملوا بعضكم البعض بالاخوة الصادقة .
    بركت يا القوش((يما دمتواتا)) وبارك الله من يعيش على ترابك الطاهر انك فعلا مدينة التاخي والوحدة لك الحق ان تتفاخر بعظامتك ولك الحق ان تقولي للعالم اننا لسنا سوى امة واحدة ومن اصل واحد وهذا الصورة شاهد الحقيقة ,وبعون الله والخيرين من ابناء هذه الامة سنترجم واقع الصورة الى الحقيقة .

نينوس سياوش ايو                   
Neenosaio777@hotmail.com


17
اسمحوني ايها السادة

     دعوني ادردش معكم,وسامحوني يمكن كلامي يكون اكبر مني ,ولكن اطمأنوا كل كلمة كتبتها على هذه الصفحة نابع من عمق قلبي واتفاخر بكل جملة كتبتها,اكتب اليكم من عمق الحضارة من ارض الرافدين وقلبي مليء الايمان زلا احب ان اكون مصدر الازعاج لاحد ولكن اكره الخداع والكذب.

     اليوم قبل كل ايام امتنا بحاجة الى اقلام شريفة ,بحاجة الى قلوب الابرياء الى اناس يفهموا معنى الحياة ومعنى العزة والشرف,العزة التي كنا ننادي بها بدون خوف ايام النظام البائد ,نحن كنا بحاجة الى وحدة استشهاد الشهيد مار فرج رحو الى وحدة استنكار الغاء (كوتا) الى وحدة اخراج اهلنا واقربائنا من مدينة الموصل,وحدة حقيقية ,وحدة عقل,وحدة ايمان والمحبة ,

    اليوم وبعد كل المأسي ,مع الاسف لم نترجمها الى الوقائع,ولم نتعلم منها الدروس والعبرولو جملة مفيدة واحدة, نخوض الانتخابات بعدة قوائم بهدف الفوز بالمقعد اليتيم,لا بأس بالرغم من انه خطء ,ولكن لم يدركنا الوقت لنا وقت كاف لكي نتعلم ولكي نفهم معنى الخول في الانتخابات,من يفوز او ينال المقعد سيكون ممثل الجميع بدون اسثناء, اما اذا حاولنا زرع بذور العداوة واستغلال الدعايات الكاذبة ضد هذا او ذاك,بصراحة اقول لا نستحق ان نعيش وان نطالب بحقوقنا ,واطلب من المشرفين على ادارة المواقع الخاصة بشعبنا ان لا ينشروا هكذا المقالات.

    من تابع الانتخابات الاميريكية ,راى الالوان يرمز الى الحزب ,ولكن عندما خاطب الرئيس اوباما الشعب في شيكاغو انتهت مرحلة الانتخابات وبدءت مرحلة جديدة وهي اميريكا,تركوا الون واستعانو بعلم الاميريكي هكذا يجب ان نكون ,الانتخابات مرحلة انتقالية ,ومن يفوز فيها سيكون ممثلا للجميع ولا يمثل حزيه فقط .

   نحن في بداية الحملة الانتخابية ,تكلموا كثيرا,وكتبوا مقالات عن رابي سركيس اغاجان , كالعادة مصدرها من الغرب ,تتذكرنا بايام محكمة الكنيسة الشرقية ومارباوي , ولكن اتمنى من كل قلبي ان يفهم د.ويع واخصه بالذكر لأنه اكبر من ان يسمع كلام الاخرين ,ولا يليق بمكانته الثقافية ما ليس صحيحا , انا والاف مثلي سنقى اوفياء الى رابي سركيس اغاجان ,واطمأن لم نرجع الى قبل عهد سركيس اغاجان ,الى عهد استسلام وخوف من الاخرين,((لا نطلب لكي لا يذبحوننا)), هل هذه توصية اجدادكم ,لو طلب مني والاف مثلي يا اخواني الاعزاء ,ان افدي بروحي مقابل حياته لفعلت , انها مبدء وليس البيع والشراء كما تضنون او قيل لكم , دخلتم في الصراع وتجهلون معاناتنا في ايام العوزة في ايام الحصار والبؤس والبطالة ,والقرى المهجورة الي كانت مأوى للذاب والحيوانات المفترسة مهجورة حزينة وهي بحاجة الى صواعد قوية ,الى مبادرة ,الى عمال ,والمرشدين ,والان نشيع شيعات كاذبة حول من كان مبادر ومرشد وعامل
.
   الامة ليست سلعة لتباع في الاسواق كمادة جامدة بلا روح ,نحن بشر وخلقنا من روح وجسد ,ولنا باع طويل في الوطنية ,لا انكر بان هناك اناس وجماعات انكروا احزابهم ومبدئهم ظاهريا لكي يرضى عليهم ,ولكن لا هو ولا غيره قال لهم ليفعلوا ذلك , ولا تعمموا افعال فردية على الاغلبية الذين يعتبرون رابي سركيس اغاجان مدرسة وهم تلاميذ فيها,وانهم سيعلمون الاطفال ما تعلموا منه,لو كان مثل ما تقولون صدقوني لكنت اول من يتركه ,ولكن هو اكبر من ان يهان ,ومن يسيء الى اسمه ,ولا يعرفه .

    اما في الختام اقول لكم الوطنية ليست كلام في الهواء بل العمل والمثابرة والفعل,ورجائي لكم ايها الاخوى تعالوا الى ارض الوطن لكي تفهموا ما نفهم ,مهما تقولون ستبقون احبائي واصدقائي.لأن سيأتي يوم وتفهمون الحقيقة .

                                                                              نينوس سياوش ايو 
                                                             Neenosaio777@hotmail.com   
   

18
اجمل شيء في حياتي ان ارى ابن امتي ينال شهادة كبرى نحن فخورين بك اتمنى لك الموفقية والنجاح في حياتك العملية ودكتور ناجح وذو شهرة عالمية .

نينوس سياوش ايو  / ديانا

20
نتاجات بالسريانية / قالا د سهدا
« في: 08:51 10/08/2008  »





21
نتاجات بالسريانية / خدا هيوي
« في: 09:31 02/08/2008  »



22
نتاجات بالسريانية / اثري بريخا
« في: 12:04 27/07/2008  »

25
المنبر الحر / الشهادة للتاريخ
« في: 11:25 23/08/2007  »
   
الشهادة للتاريخ
   
كنت جالس اتصفح في شبكة انترنيت وبالصدفة شاهدت موقعا بأسم The mezopotamianشاهدت فيه افلام عديدة خزنت قسم منهم. انا في الحيرة من امري وغارق في التفكير اشاهد هذه الافلام تذكرت ايام الشباب  مقالة زود تها لي صديقة عزيزة بعنوان (هل نتكلم الان ام نسكت الى الابد) تأثرت بعنوانها ,قلت في نفسي هل ارد على مضمون الافلام ام اسكت, مالي ومن انا لكي ارد على ما يقولون, ولكن بات ضميرى يألمني وانا ارى واشاهدت مشاهد غير حقيقية وخطيرة تخرج من حناجر اناس هم قادة الامة وانا انسان لا حولة له ولا قوة ولكنني استطيع ان اكون شاهد للعيان لانني اعيش على ارض الواقع وانا في لب الموضوع كيف لا اكتب ولا اتكلم وادافع عن انسان كريم ووطني مثل الاخ الاستاذ سركيس .قررت ان اتكلم مع انني لست محترفا في الكتابة ولكن استطيع باسلوب مبتتدء ان ان ارسم خطوط الوحة والعاشق الحقيقة يكمله في ذهنه.
   عين الانسان نعمة لا رقيب على ما تريد ان تشاهد, شاهدت مقابلة مع (رابي)يونادم كنا في محطة اشور ,اتأسف انني لم اشاهدها مباشرتا في وقتها,ولكن والحمد لالله شاهدتها من خلال شبكة انترنيت ,كل جملة التي نطق بها في هذه المقابلة تستحق ان تكون عنوانا  لمقالة سياسية , ولاننى اعيش على ارض الواقع واشاهد ماجرى ومايجري, واجبي ان اقول الحقيقة كما يجب ان تقال.
   سألت المذيعة سؤال حول دور الاستاذ سركيس اغاجان تقول:-
........ في سنوات اخيرة نسمع حول اسم سركيس اغاجان وزير المالية لاقليم كردستان................
بما انه كان يتكلم بأسلوب دبلوماسي ويجاوب على الاسئلة بصورة حضارية (بالرغم من انني لا اتفق على ماقاله جملتا وتفصيلا) في هذا القسم من المقابلة ثار ثأره ووتكلم وبلسان انسان عادي بعيد عن الدبلوماسية قال:-
.........قسم من هؤلاء الناس الذين يتكلمون عن الحكم الذاتي (خود موختاري كما قال ) هؤلاء الناس كانوا ضد التعليم السرياني في عام 1992 واليوم اصبحوا قادة الامة ........  .
   مجرد رده على سؤال بدون ان يذكر الاسم معين وبما ان مضمون السؤال كان حول دور سركيس اغاجان انه اساء الى سخصيته. انا لست محاميا ولم اعمل في هذا المجال ربما انا كاتب المقالة كنت معارضا على اسلوب التعليم واحتكار المدارس.ولكن  ان يكون الاستاذ سركيس اغاجان ضد التعليم السرياني هذه تكون خطيئة تاريخية خاصتا بأنها خرجت من حنجرة شخص له تأثير على عقول الاف الناس.ارى  من حق الاستاذ سركيس اغاجان ان يقدم ضده دعوى قضائية لترويج مثل هذه الاقاويل الذي يقصد بها تشويه سمعة الاستاذ وابراز واثبات نفسه و زوعا ,هذا الاسلوب من الحديث قضا عليه الدهر وانها وسيلة قديمة عديمة الفائدة في عصر العولمة .
   تلفزيون اشور لا يجب النطق الا بما يليق بهذا الاسم, اسم اشور لا يجب ان يكون وسيلة لدعاية حزبية اظن انه اكبرمن ذلك, قل اننا فعلنا هذا واموالنا المتبرعة والممنوحة تصرف هكذا,ولا تسيء للاخرين هم ادرى منك بما يفعلون اظن بحكم معاشرتك له في ايران والعمل معا تحت سقف واحد في برلمان كردستان انت ادرى الناس به, تفهمه اكثر ما افهمه انا متأكد انت اعلم الناس من غيرك ماذا يقصد من كلامه , ولك الحق ان تقول لا اعلم لماذا يفعل هذا  تريد ان تملء اوراق محضر الاجتماعات لكوادرك الحزبية ,ليقولون ما تريد ان تقول حتى ولو كانت غيرحقيقة. قل ما تشاء مثلما قلت سابقا ولكن لا تنسى بأن مصير الامة بايديكم انتم السياسيون,انا لو مكانك لطالبت الاعتذار مرتين مرة لاستغلال اشور لتشويه سمعة انسان كريم يحب امته اكثرمن روحه .ومرة استغليت يوم عظيم بدلا من ان يكون ميلاد الوحدة اصبح يوم التفرقة وابراز العضلات.

                                                                                                نينوس سياوش ايو

27


29
محاضرة لمهندس الزراعي قسطنطين يوسف في مرك
[/color]
نظم مركز اشور الاجتماعي محاضرة بعنوان البيئة ومبادئها وعلاقتها بالانسان القاها المهندس الزراعي قسطنطين يوسف في قاعة المركز في ديانا وذلك يوم الاحد المصادف 19/11/2006[/b][/font][/size]






30
هل سركيس اغاجان يستحق لقب الفارس
نينوس سياوش ايو

    الحضارة البابلية الاشورية تعتبر معجزة من معجزات الانسان بنية هذين الحضارتين نتيجة التفاعل بين طبيعة والشعب الذي سكنهما وهي ايضا نتيجة جهد واجتهاد وذكاء وابتكار ووحدة الشعب يقول ناديم فيجون (الحضارة تعني علاقة انسان بالطبيعة وعلاقته بالمحيط الاجتماعي) .ويوصف مالك بن بني فعل الحضارة بانها(الانسان + التراب + الزمن) ويقول مفكر عربي ابن خلدون (الحضارة تتفاوت بتفاوت العمران فمتى كانت العمران اكثر كانت الحضارة اكمل) . وعليه الحضارة هي الارتباط الانسان بالارض, ويقول ارنولد توينبي (تكون الحضارة اساسا هو القدرات التي يتمتع بها الانسان فالتفكير اكثرها بنيانا للحضارات) بما ان التفكير هو جزء من عقلانية التي يتميز بها عضو البشر والتفكير هو استخدام الذهن استخداما منظما لذا الفكر هو عنصرا اساسيا في توجيه اعمال الانسان. ولكن تكون الحضارة مهددة دائما ان لم يكن من يدافع عنها ويحميها من الضياع والنسيان , التمسك بالارض وبالتقاليد التراثية واجب قومي ووطني وهما من اولويات الضرورية والملحة لحماية الحضارة وتراثها.
   تمر امتنا (الكلدانية الاشورية السريانية) بضروف صعبة وقاسية ,الامة منقسمة على ذاتها القرى مدمرة والشعب متشرد في كافة ارجاء العالم والاحزاب كثيرة وانانية وحب الذات والكراهية لحد الان مسيطرة على افكارنا ,انا الصالح وهو خائن عميل مندس اصبح من مبادئنا مع الاسف,كأن لعن الله نزل علينا من السماء كل هذه المعاناة والكل يدعون بأنهم حماة الحضارتين العظيمتين البابلية والاشورية.
  انتفض الشعب على حكومة صدام وتحرر قسم كبير من القرانا المدمرة منها القرى الواقعة في برواري بالا وسبنا ونهلا وقصبات اخرى متفرقة.سنوات الغربة لم يمحو اخلاصهم لتربتهم وثبات في مبادئهم, عاد قسم منهم وبنوا المساكن بسيطة واحتموا فيهما.ظهر عدد من المنظمات الخيرية مد يد العون لهم ولكن حجم المساعدة كانت قليلة وبدائية قياسا لحجم الدمار ,كلما زاد العدد والرغبة بالعودة الى القرى المنكوبة زاد الطلب ورادوا اكثر ولم يوجد الاجابة وبعد تحريرالعراق لحق بهما قرى وقصبات اخرى محتاجة الى المساعدة توسعة ساحة العمل      في كل هذه التطورات كان يوجد انسان يساعد في الخفاء ويعمل من وراء الستار وساعد الكثير من الاحزابنا القومية وكان صديق للكل بدون استثناء وكان يفكر دوما(مافائدة القرى بدون اهاليها وكيف السبيل الى اعادة الحياة اليها وماذا نفعل لكي يكون مستقبلنا خير من  حاضرنا وننقذ الامة من نظرية الدورة المغلقة واخراجها من طريق مسدود وفتح الابواب الواسعة امام مستقبل الاجيال القادمة  )  اي لا يبنى الحضارة بدون بني بشر وحضارتنا هي هذه القرى والقصبات لذا يجب اعمارها .في يوم كما كان متوقعا يوم مفرح استلم منصب نائب لرئيس الوزراء حكومة اقليم كردستان وهو الاستاذ سركيس اغاجان هذا الانسان المحصن بالمبادء والقيم الاخلاقية ظهر على الافق وقال كلمته وحقق ما فكر به  وعمل على عدة محاور منها:-
1-   بناء المساكن للعائدون الى القرى المنكوبة.
2-   ترميم المساكن القديمة.
3-   بناء كنائس
4-   بناء قاعات للمناسبات
5-   فتح طرق للقرى
6-   فتح سواقي المياه
7-   مساعدة محتاجين
8-   تكفل بعلاج المرضى
9-   فتح دور النشر
10-   مساعدة الكتاب والاداب في نشر مؤلفاتهم
11-   مساعدة المبدعون
12-   حماية القصبات والقرى
13-   استرجاع القصبات من الغرباء
14-   جمع الفرقاء على مائدة واحدة
15-   مساعدة الاندية ومراكز الرياضية والثقافية
16-   فتح صالات انترنيت
كل هذا حدث ويحدث الا يستحق وسام القلب من القلب ؟قداسة بابا يمنح وسام الفارس لانسان تابع لكنيسة الشرقية وقسم من اتباع الكنيسة يقولون له انه خائن ومندس وعميل ويعمل لحساب الغير (ما ورثناه من حزب البعث ) وان تكن هذه هي العمالة اهلا وسهلا بها المثقف يكتب بالحرية والمبدع يبدع والمريض يشفى والخراب يعمر والمهجور يسكن والبعيد يقرب ماذا نريد الان اكثر من هذا هذه هي مفاهيم واصول الحضارة هل تريدوننا ان نبقى في دائرة مغلقة كما كنا؟ ونبكي ونشتكي الى العالم ومحافل الدولية صحيح ماقال سيد المسيح (الحق اقول لكم انه ليس نبي مقبول في وطنه) لوقا 4:24 ولكن والحمد لله ونشكره بان جلالته رفع شأن هذا الانسان المكافح والبسيط وسجل اسمه في التاريخ ويبقى اثر بصمات اصابعه عبر القرون على كل شبر من تراب ارضنا (ان لم تستطيع الحصول على الخلد اصنع لك اسم خالد) هذا ما قاله كلكامش . الاستاذ فعل ماقال اصبح حامي التراث والحضارة فعل لانه اراد ذلك هذه كانت فكرته منذ البداية والله صدق ما قال (ما فائدة الارض بدون الشعب).الم يكن هذا ماقالو المؤرخين حول مفهوم الحضارة والمفاجئة الكبرى في طريقها الينا. ولكن لدي ملاحظة بسيطة لسيادته (لتثبيت الاستقرار ينقصنا مشاريع استثمارية وورش العمل كالمعامل الحرفية كالنجارة والحدادة ومعامل الخياطة ومعامل التعليب... واخرى حسب ما يتوفر المواد الاولية لها ).واطمأن ايها الاستاذ اصدقائك اكثر من اعدائك والذين يمنحونك وسام القلب اكثر من الذين يكرهونك والله يعلم.


نينوس سياوش ايو[/b][/size][/font]
                                                                 



31
احتفالية مركز اشور الاجتماعي في ديانا
بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة

كما تعودنا على جمع الاحبة وخلط الالوان بعضها ببعض ,اجتمعنا هذه المرة لاحياء ذكرى اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة 2006 , بدء الحفل بوقوف دقيقة على ارواح الشهداء الابرار من ثم انشودة روش جونقا
وبعدها كلمة رئس المركز الذى رحب بالمحتفلين وبدوره كلف القس سمعان كيوركيس ليلقي كلمة بهذه المناسبة
وفي منتصف الليل في الوقت التي حلت علينا السنة الجديدة تبادل الجمهور العناق والتبريكات فريحون بقدوم السنة الجديدة.بعدها القى القس  يترون يونان كلمة بارك فيها السنة الجديدة, بهذا احتفلنا احتفالا يليق بشعبنا ومركزنا , شاركوا في هذا الاحتفال مجموعة  من المغنيين  الشباب ليغنون ويفرحون الجمهور وهم يوسف جمو, ديمس كيوركيس, ريفان جاني, هرمز بنيامين,سركون مروكل ,اشور بنوئيل ,من ثم الن منصور مع العازفين الماهرين ايدي ايشايا ويوسف كليانا.ومن هذا المنبر اقدم التهانيء والتبريكات الى كافة المسيحين وبالاخص اهالي   ديانا في الغربة واقول لهم اننا في مدينتكم ديانا ها نحتفل اليوم كما احتفلنا في تشرين الثانى بذكرى دوخرانا دمار كيوركيس وسوف نواصل اعلامكم بكل ما هو جديد.


[الملحق حذف بواسطة المشرف]

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

صفحات: [1]