ankawa

المنتدى العام => ألوان بيت عنيا => الموضوع حرر بواسطة: ehab2005 في 15:48 09/05/2006

العنوان: آندي أيوب
أرسل بواسطة: ehab2005 في 15:48 09/05/2006
في "ألوان"، نلتقي صفحات من حياة دار "بيت عنيا" تعكس لنا أوجه مختلفة مما قد يلاقيه الأخ المريض والمعاق في حياته، منها ما يملؤه فرحا وتعزية، ومنها ما يحطمه حزنا ويأسا.

ونتواصل معكم في "ألوان"، للشهر الثالث.

قصتنا لهذا الشهر تدور حول طفل اسمه آندي أيوب من مواليد 1994. ينتمي آندي إلى عائلة مكونة من أب يعمل بائع سكائر بسيط وأم ربة بيت وست أخوة يأتي آندي الثالث بينهم- حنين 1980، عارم 1992، آندي 1994، نيفين 1996، رنين 2003، أيوب 2005. تسكن العائلة غرفة ضمن منزل يضم خمس عوائل أخر في منطقة البتاويين، وهي من أشد مناطق بغداد فقرا وجهلا. وبعد أحداث نيسان 2003 وحالة الفلتان الأمني التي أعقبتها، أصبحت منطقة البتاويين من اخطر المناطق في بغداد لكثرة العصابات الإجرامية التي لجأت إليها والتي كانت تتعامل بتجارة السلاح والحشيبشة وتزوير العملة، وكثيرا ما شهدت المنطقة معارك بمختلف أنواع الأسلحة النارية بين هذه العصابات، وبينها وبين القوات الأميركية وقوات الأمن العراقية.
وقعت حادثة آندي خلال معركة جرت في نفس الشارع الذي يفع فيه الذي تسكنه العائلة، وتحديدا في حزيران 2003. كان الطفل آندي واقفا في شرفة المنزل عندما بدأت المعركة، وكأي طفل رغب آندي أن يتفرج على مجريات المعركة غير مقدر للعواقب السيئة التي قد تنتج من وجود المرء في مكان معركة كهذه. وبالفعل، ما أن مرت بضع دقائق حتى سقط آندي أرضا نتيجة طلقة أصابته.
أخذه أبوه إلى المستشفى رغم خطر المعركة، وهناك استطاعوا إيقاف النزيف، لكن الطلقة كانت قد استقرت في النخاع الشوكي مسببة قطع فيه. قضى آندي أشهرا في المستشفى دون أن يستطيع السير على رجليه، وخلال هذه الفترة نعرف على منظمة ألمانية استطاعت تسفيره إلى ألمانيا في آب 2005، ثم عاد إلى العراق دون علاج تام.
اليوم، رغم انه عاجز عن السير ويستعمل الكرسي المتحرك، عاد آندي إلى المدرسة بعد انقطاع دام سنتين بسبب الإصابة والعلاج، وهو الآن في الصف الرابع الابتدائي.
حالة آندي صعبة جدا، فإصابته بالنخاع الشوكي لم تفقده القدرة على الحركة، بل أفقدته إمكانية السيطرة على الكثير من وظائف جسمه، ومن أهمها الإخراج... لذا نصح الأطباء أهله باستخدام حفاظات خاصة لهذا الغرض. كل هذا أثقل على كاهل عائلته شديدة الفقر.
آندي، الذي يقول أنه يتمنى أن يعود إلى اللعب مع أقرانه، بحاجة عناية طبية ومستلزمات طبية وحفاظات، أهله عاجزون عن توفيرها له لكلفتها العالية.
آندي يوجه نداء استغاثة إلى كل إنسان ينبض بالحس الإنساني ليمد له العون ويساهم في توفير ما يحتاجه آندي في علاجه.


العنوان: رد: آندي أيوب
أرسل بواسطة: ambh1969 في 11:41 25/06/2006
الرجاء الابدي هو محبة المسيح


الاخ العزيز كيف يمكن لي والى اين  ارسال مساعدتي لهذا  الطفل المسكين.......رجاء اعطاء طريقة الاتصال؟
العنوان: رد: آندي أيوب
أرسل بواسطة: florian_2005 في 13:14 28/07/2006
رجاءا اعطوا رقم حساب او ---------- اي طريقة لارسال المساعدة
العنوان: رد: آندي أيوب
أرسل بواسطة: ديراني في 19:08 04/11/2008


نتمنى من كل الذين عندهم امكانية في المساعدة

وكافة الايادي الامينة
لمساعدة المحتاجين

في دار بيت عنيا

جمعية مار منصور الخيرية

المحبة والفرح للصم والبكم

المحبة والفرح للمعاقين

وجمعيات خيرية اخرى كثيرة التي تساعد وتعين

كافة الفقراء والمحتاجين والمشوهين جسديا وعقليا

والرب يبارككم