عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - salma salem

صفحات: [1]
1
للاخ موفـق نيـسكو، عندما قرات مقالتك اتفقت معك في الاسئلة الموجهة لكن عند اطلاعي على تعليقاتك ادركت هدفك الخبيث وانك تدس السم بالعسل .
لااعرف لما يصر الكلدان على ان الامبراطوية الاشورية التي سقطت تم ابادة كل سكانها ، الم تسقط قبلها روما ومملكة الفرس ومع ذلك بقى السكان ، الم تسقط الامبرطورية العثمانية وكذلك الخلافة الاسلامية وبقى سكانها ، لما الاصرار العجيب على ان الاشوريين ابيدو عن بكرة ابيهم مع سقوط امبراطوريتهم والتي كان للكلدان يدا في اسقاطها بالتعاون مع الفرس ؟ ماهي ااثباتتك على انهم ابيدو ؟ ام هو مجرد حلم تريد تحقيقه !
ثانيا ماهذا الهراء حول ان الاشوريين ليس اصلهم من العراق بل من تركيا وايران ، يا اخي حدث العاقل بما يعقل ، نينوى عاصمة الاشوريين في العراق ومعظم اثارنا في العراق ام ان نينوى اصبحت في تركيا وانا لااعرف ؟ ثم متى كان باقي المسحيين بامان في العراق ؟ اذا كانو بامان اذن ماهي مذبحة سميل 1933 ، هل ستقول ان النازحين الاشوريين قامو بمعارضة وتمت ابادتهم ؟ وربما تؤيد ما قام به بكر صدقي وتصفق له ! واذا كان المسيحيين بامان في العراق فلما انخفض عددهم من 30% من مطلع القرن الماضي الى اقل من 3% مطلع هذا القرن ؟ هل انقرضو او سافرو برغبتهم ام ذهبو للسياحة والاستجمام ؟ ثم اذا كانو بامان فماهي قصة مذبحة صوريا عام 1969، ؟ لما المناضل توما توماس كان منفي ؟ مالذي حصل للمطران فرج رحو ؟وماذا عن قتل الطلبة المسيحيين المتوجهين لجامعة الموصل ؟هل كنتم فعلا بامان وفقط الان ومع داعش 2014 اصبحتم بلا امان ؟اذا كنتم والسريان بامان لما انخفض عددكم ؟هل تبتخرتم ؟ .
طبعا لم اتطرق الى الاضطهادات في زمن الفرس والعثمانيين للمسيحيين العراقيين فهذه تحتاج لمؤلفات وكلها تدحض نظريتك بان الكلدان والسريان كانو بامان في العراق .
وللتذكير فقط آغا بطرس التابع للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية طالب مطلع القرن الماضي بمنطقة امنة وحكم ذاتي للكلدو اتور ، ويبدو فعلا انك جاهل بالتاريخ او لاتطلع على التاريخ الذي لايعجبك . 
فعلا تثيرون الشفقة انت وامثالك ممن تسمون انفسكم مثقفين حين تتقالتلون لاثبات ان الاشوريين ليسو من العراق في حين ان العالم كله يشهد من هم الاشوريين وماهي اثارهم .
لاتحلم كثيرا لكي لاتتحول احلامك الى كوابيس فالاشوريين ليسو بحاجة الى شهادة اثبات نسب منك او من غيرك .
اشفق على شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من المثقفين امثالك ومن كل الطوائف بلا استثناء .

2
سيد يلدا المحترم :
ايضا البارتي اي حزب مسعود برزاني يعتبرون مقاعد المجلس الشعبي مقاعدهم وحسب تصريح خسرو كوران القيادي في البارتي والمنشور في موقع عينكاوة كوم بالامس ، وقبل ان تتهم الزوعا والاخرين لم لا تمر على الخبر لتقراءه جيدا.
 ، السؤال هو هل هو حلال لكم وحرام لغيركم ؟
، على الاقل اليكاتي لم تصل به الصلافة والاستهزاء بان يصرح بان مقاعد الزوعا هي مقاعدهم كم صرح اصحابكم الاكراد ...
hard luck ..]

3
سيد نامق المحترم ،
عودنا المجلس الشعبي بالرد على كل مايمسه ، وتصريح القيادي الكردي ليس بالعادي ليكون المجلس غير مسؤول عليه ، هي بمثابة "تهمة "، وبالتالي يجب الرد عليها حسب راي المتواضع .
اتذكر جيدا ان مرشح الموصل انور هداية في انتخابات سابقة عندما فقط انتشرت اشاعات بدعم الاكراد له ، صرح نافيا ذلك ، رغم انها كانت مجرد اشاعات وليس تصريح واضح صادر من مسؤول كردي ...
ثانيا ان لم انقل الخبر ، فالخبر منشور في موقع عينكاوة كوم والكل يتمكن من الاطلاع عليه ، ولااعرف طلبك مني ب" نقل الخبر بصدق "ما موقعها من الاعراب ، انا لم احرف الخبر ولم اخترعه ، ولايزال موجود في الموقع المحترم ويمكنك الاطلاع عليه والاشارة بعدها اين عدم المصداقية في نقله وماهية "المماحكات " التي اشرت حضرتك اليها  ، والا هي فقط اتهامات وبسامير بهيئة طلب محترم ، اليس الاولى بحضرتك ان تطالب اصدقائك بالمجلس بالرد او التعليق !!!!!!!!!!خاصة انه عودنا بعدم ترك واردة او شاردة الا ورد عليها ...
وطبعا هذا ليس موضوعي ، الموضوع الاهم هو التصريح بحد ذاته ، فمثلا لو كان المسؤول الكردي قد اشار للرافدين او كيان شلاما لااعتقد ان موقفك سيكون هكذا ! ولا اعتقد ان كيان شلاما او الرافدين كانو سيسكتون ولا يردون ، مو لو مو مو ؟؟؟ماصرح به القيادي الكردي ليس بالامر اليسير ولااعتقد سيمر مرور الكرام .

4
السيد انطوان صنا المحترم :
يبدو انك لاتتابع نشرات الاخبار ،
 - حيث عاد الوزير الهارب بالملايين الى العراق وبشكل رسمي ولم نسمع اي امر بالقاء القبض عليه او تعليق من مكتب رئيس الوزراء .
- اعلن مكتب الجلبي انه الجلبي لايملك اي حساب على الفيس بوك وان مانشر عنه ليس بالصحيح ...
 اليس من المفترض قبل التخجم على احد "ابناء شعبك " ان تتحرى الحقيقة وتلتزم الحيادية ام لكونه من الزوعا فيحق لك تجنب الحقيقة او نقل ما يخدمك فقط .

5
طبعا السيد خسرو المحترم لايقصد قائمة الرافدين لانها حصلت فقط على مقعدين ، لكنه يقصد المجلس الشعبي ( 2 مقعد )وقالها صراحة وبدون اشارة
السؤال :بعد هذا التصريح هل يجرأ احد من المطعم الشعبي عفوا قصدي المجلس الشعبي ان ينكر او ينفي التصريح ...

6
طلبهم غير منطقي ، لان 3 مقاعد من الكوتا غير مستقلة وخاضعة بقرارها للاكراد حسب تصريح القيادي الكردي خسرو والذي قال انهم حصلو على 25 مقعد اضاقة الى 3 مقاعد من الاقليات الموالين لهم ، والامر الطبيعي ان الموالي لجهة ما قراره ليس بيده ، اليس كذلك ؟!

7
السيد تيري بطرس ، قبل ان تنتقد كنا وغيره ، لما لاتطلع على تصريح خسرو كوران القيادي البارز فيما يسمى ب "البارتي " وبعدها سيكون لكل حادث حديث، وربما ينطبق المثل المصري القائل " اللي اختشو ماتو ". طبعا تصريح خسرو منشور في عينكاوة كوم بعنوان : خسرو كوران: حصلنا على 25 مقعداً والموالون لنا من الأقليات على 3 مقاعد!!!!!!!!!تحياتي لك ولكل منتقدي الزوعا

8
اليس المفروض بالمجلس الشعبي ان يهنأ ويشكر اخوته الاكراد لما بذلوه من اجلهم ، خاصة بعد تصريح خسرو الاخير والذي قال الحقيقة دون شك ، وقبل ان يهاجمني احد او يبدا بسلسلة السب والشتم فليطلع على تصريح القيادي الكردي خسرو والمنشور في عينكاوة كوم بعنوان " خسرو كوران: حصلنا على 25 مقعداً والموالون لنا من الأقليات على 3 مقاعد"...طبعا لم يقصد الرافدين 300 بالامر لانهم حصلو على مقعدين فقط وانما قصد المجلس وقائمة وركاء لان لم لايعرف الحساب المجلس 2+الوركاء 1= 3 مو لو مو مو !!!!!!!!!!

صفحات: [1]