ankawa

الارشيف => الاخبار المتعلقة بقوائم شعبنا الكلداني الاشوري السرياني في الانتخابات => الموضوع حرر بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 15:33 25/01/2009

العنوان: ندوة انتخابية لقائمة عشتار في القوش
أرسل بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 15:33 25/01/2009
ندوة انتخابية لقائمة عشتار في القوش

عنكاوا كوم – القوش – ريفان الحكيم

عقدت قائمة عشتار الوطنية في بلدة القوش، السبت 24 كانون الثاني (يناير) الجاري، ندوة دعائية، انتخابية للتعريف بمرشحها والبرنامج الانتخابي للقائمة. أقيمت الندوة تحت شعار "نعمل من اجل الاستمرار بدعم الحراسات المكلفة حماية المواطنين وممتلكاتهم في سهل نينوى والتعامل معها كقوات للشرطة والامن الداخلي".
ووصف المتحدث بأسم القائمة ورئيس المجلس القومي الكلداني ضياء بطرس الانتخابات المقبلة بـ "الأمتحان الصعب" التي سيثبت فيه المسيحييون قدرتهم وسيحددون مدى تأثير حجمهم، وتطرق في حديثه الى تاريخ العراق والدور البارز للمسيحيين في تأسيس حضارة بلاد ما بين النهرين.
بعدها اوضح جرجيس يونان عن قائمة عشتار، كيفية تشكيل القائمة وخطابها السياسي، مشيرا الى الخصوصية الدينية والقومية الشاملة التي تضمها القائمة كونها تضم في تشكيلتها كل أطياف الشعب المسيحي.
وبين ان المسيحيين في العراق شعب واحد لا تفرقه التسميات، وان تسمية القائمة جاءت تيمناً ببوابة عشتار الأثرية التي تذكرنا باجدادنا الذين بنوا حضارة هذا البلد.

بعد ذلك تحدث السيد سعد طانيوس مرشح القائمة في محافظة نينوى عن اهمية هذا المقعد الوحيد الذي منح للمسيحيين في المحافظة حسب نظام الكوتا واكد بان هذا المقعد هو الوحيد القادر على التكلم باسم المسيحيين وعلى من يفوز بهذا المقعد ان يكون هدفه الاول والاخير هو مصلحة المسيحيين وان يثبت ان المسيحيين شعب واحد لايفرقهم سوى التسميات.
وعاهد السيد سعد جماهيره على العمل خدمة لجميع ابناء شعبنا دون تفرقة, وتمثيلهم بشكل لائق وحجم المكون المسيحي في المحافظة. ودعا الجماهير للتصويت حتى وان لن يصوتوا له فليصوتوا للقائمتني الاخريتين الخاصة بابناء شعبنا.
كما واكد على العمل على الحفاظ على خصوصية مناطقنا وحرية ممارسة الشعائر الدينية والحفاظ على ديموغرافية المنطقة وقدم القوش كمثال حي حيث ان اهالي القوش حافظوا على خصوصيتها الجميلة ولم يسمحوا لاي غريب بان يدخلها ويغير ديموغرافيتها.

كما ان المطالبة بانشاء جامعة في سهل نينوى كانت واضحة في كلام المرشح وعزى السبب وراء مطلبه هذا هو ان الكثير من ابناء شعبنا قد تركوا الدراسة في جامعات الموصل لاسباب امنية. كذلك ثمن دور الحراسات المنتشرة في مناطق سهل نينوى واكد على حرصه على اعتبار هذه الحراصات من ضمن قوات الامن

هذا وقد حضر الندوة السيد فائز جهوري مدير ناحية القوش وعدد من ممثلي الاحزاب الساسية العاملة في القوش وجمع كبير من اهالي المنطقة.

وتتالف قائمة عشتار من ستة كيانات هي "المجلس القومي الكلداني، حزب بيث نهرين الديمقراطي، حركة تجمع السريان المستقل، جمعية الثقافة الكلدانية، مجلس اعيان قره قوش، واتحاد بيث نهرين الديمقراطي".
يذكر ان قائمة عشتار ستشارك في انتخابات مجالس المحافظات المقررة نهاية الشهر الجاري بمرشحين في محافظتي بغداد والموصل.



(http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01366.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01370.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01371.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01372.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01374.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01375.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01378.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01379.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01385.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01386.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01387.JPG) (http://www.ankawa.com/upload/220/DSC01388.JPG)