عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - الياس س زكو

صفحات: [1]
1
ولأن الكلام صحيح .. وحقيقي !؟
فمؤكّد انه اصطدم مع عقلية كل من تجرّأ وقرأه ؟ وأقول من تجرّأ ..! لسبب بسيط ؟
أغلب إخوتنا وأبناء شعبنا لايقرؤون المقالات! وإن صدف ؟ فتكون بضع كلمات ويملو بسرعة البرق ..
بغض النظر عن كونها صفه أصليه أم مكتسبه ... من المحيط الشرقي لأمّه .. لاتقرأ ؟!؟؟؟؟
ܬܰܘܕܝܺ ܣܰܓܝܺ ♱ ܐܰܚܳܢ ܪܚܝܺܡܳܐ ܢܝܺܢܳܣ ♱ جزيل الشكر أيها الأخ اܪلسرياني الأصيل ♰
((الترتيل عمود أساسي من أعمدة الكنيسة ، لذا يعتبر وظيفة/خدمة كنسية مهمة جداً ونعمة روحية ينالها من أعطي تقوى وصوت وكان الترتيل بدايات المسيحية مشتركاً جماعياً فيرتل كل الحاضرون بالكنيسة وقد يكون جيداً أن تبدأ الكنيسة العمل لاستعادة هذا الترتيل المشترك الجماعي، فالمشارك بالصلاة يتذوق حلاوة العبادة فتحفَظ نفسه من تجارب هذا الدهر))
+++

2
نشكر جهودكم دوماً ونشد على يديكم .. بتلك الدعوه الرئيسيه الهامه والضروريه :
ܬܰܘܕܝܺ ܣܰܓܝܺ ♱ ܡܰܠܦܲܳܢܳܐ ܪܚܝܺܡܳܐ ܢܝܢܳܣ
((نتوجه من هذا المنبر الصغير ونطلق صرخة صادقة، ونشجع كافة المؤسسات المدنية والكنسية والجامعات للعمل على عقد مؤتمرات خاصة بالموسيقا السريانية الكنسية بشكل دوري بدراسة علمية جدية، وتنقيتها مماهو غريب عنها وعن تراثنا وسريانيتنا، وتدوينها وتنظيمها وحفظها وتسجيلها بأساليب عصرية منعاً من الانقراض، والقيام بتحديد مصطلحاتها واستخراج قوالبها وطرقها واساليبها الانشادية. وذلك اسوة بالمؤتمرات الموسيقية الأخرى التي ساهمت بحلّ معظم المشاكل الموسيقية للكثير من الشعوب، فحفظت تراثهم الموسيقي من الضياع والزوال))
+++
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=862604027143110&set=pb.100001805632059.-2207520000.1509405633.&type=3&size=468%2C624

3
ܬܰܘܕܺܝ ܣܰܓܺܝ ♰ ܐܰܚܳܢ ܪܚܺܝܡܳܐ ܢܝܢܳܣ
+ نشكر جهودك الواضحه للتحقيق والتوثيق ..
++ لابد لأنوار الحقيقة أن تسود يوماً ...!
+++

4
((علماً أن بركوني نسطورياً وله مقالات ضد السريان الأرثوذكس وكذلك الكاثوليك بذلك الزمان، ومع هذا فهو سرياني للنخاع ويجب ملاحظة أن هناك حقيقة تاريخية بما قاله حيث ذكر العبرانيين واليونان والرومان فقط الذين كانو بزمانه ولم يذكر أسماء أخرى، كدليل واضح جلي على عدم وجود اسم آخر غير السرياني في التاريخ لكل أبناء الكنيسة السريانية شرقيين وغربيين، علماً أن الأمر موجود بمصنفات أخرى كثيرة لآباء كنيسة المشرق السريانية))
انتهى الاقتباس .. وفي كلماته حقائق تاريخيه شافيه ... ;)
+++

5
ܬܱܘܕܺܝ ܣܰܓܺܝ ♱ ܐܰܚܳܢ ܡܝܰܩܪܳܐ ܢܝܢܳܣ
الأخ الموقر نينوس
لطالما لمسنا شفافيتكم العاليه الممتزجه بنزاهة أخلاقيه ومهنيه واضحه
وعليه ! فكم كنت أتمنى ؟ ومعي غيري بالتأكيد لو اخذ هذا النقد طريقه للنشر بحياة عمّكم المتنيح .. خاصّة وأن ذلك لم يزد عن 20 سنه من يومنا ؟! وذلك عملاً بقاعده شائعه .. وهي حق الدفاع ...
ولايسعنا هنا واستناداً لثقتنا بما تخطّون ؟ إلاّ أن نمتنّ شاكرين لكل جرعة تنوير وتصحيح تدلون بها لأبناء شعبكم وإخوتكم المتعطّشين لكل معلومه صحيحه وموثوقه ... راجين الرب أن تكونو واثقين مما جاء بمقالاتكم ال36 السالفه وماسيأتي بعدها ؟ فلايخرج علينا مايناقضها كما نقرأ اليوم لكم حول كتاب عمّكم الموسيقي السرياني المرحوم (كبرئيل) ...
+++

6
من بعد جزيل الشكر لجهودكم ! نقتبس :
((القولو: اصوات موسيقية صادرة من سلم موسيقي للحن ما"قينثو" اولأغنية ما "زميرتو"
ولم يعط آباءنا أسماء غريبة غيرسريانية للقولهِ ܩܳܠ̈ܐ/لسلالم ألحاننا الكنسية لأنها غير معبّرة عن موسيقانا السريانية وخصوصياتها وعرفو جيداً الفرق الموسيقي بين قولو ܩܳܠܳܐ و قينثو ܩܝܢܬܐ
فحين ارادو تمييز نوع سلم لحن كنسي عن نوع سلم لحن كنسي آخر يميّزوه بتسمية نوع سلم لحنه فيقولو: ܩܠܐ ܩܕܡܝܐ، قوُلوُ قَدموُيوُ وهكذا حتى التمينويو. وحين ارادو تمييز لحن ما عن آخر ميّزوه بتسمية نص كلماته مثل: ܩܝܢܬܐ ܩܕܡܝܬܐ ܕܙܳܕܱܶܩ ܕܱܢܶܗܘܶܐ، قينثوُ قَدموُيتوُ دزوديق دنهوهِ/اللحن الاول لمجموعة دزوديق دنهوهِ، وهكذا اللحن الثاني قينتو ترايونيثو وحتى اللحن الثامن قينثو تمينوُيتوُ))
ننصح بطرق أنجع وأقوى لسرعة التنفيذ والاستجابه .. وهي القيادات الكنسيه ذاتها ..
كمطارنة الأبرشيات الكبيره والفعاله .. أو حتى قداسة البطريرك نفسه ...ܒܫܝܪ
بالجلوس لهم بشكل رسمي وبحث الموضوع وايصال الفكره واهميتها ؟!
ولحين ذلك ؟ فيطل الجهد التوثيقي الكترونياً وبمختلف المواقع .. جيد ونافع ..
ܬܰܘܕܺܝ ܣܰܓܺܝ ♱ ܐܰܚܘܢ ܪܚܺܝܡܳܐ ܡܝܰܩܪܳܐ ܢܝܢܘܣ
+++

7
اقتبسنا بتصرّف :
قد خص دكتور صوما موقع عنكاوا ربما لأنه يعتبره واحة فكرية حيادية ل "شعبنا؟"مما دفعني لإعادة نشره بعدة مواقع غيورة . السؤال المطروح: لما لم ينشر الموقع هالمقال عصفحته الرئيسية ؟!
لن أدافع عن سمعة ونزاهة د.صوما في دراساته ! لكني أسأل الموقع "المنارة" أتنشرون مقالات تاريخية مسيّسة (تكتب خلال ساعة واحدة) وترفضون نشر بحث تاريخي كتبه باحث متخصص بتاريخ "شعبنا "؟! إن حجتكم واهية ونتائجها سلبية :
* عدم تشجيع الباحثين المتخصصين لنشر دراساتهم بالموقع
* عدم إكتراثكم لأهمية الدراسات العلمية حول تسميتنا
* إطفائكم المتعمد للمنارة سيضيع القراء ، لأن القراصنة قد أشعلو نيرانهم الخداعة
* هل دراسة د. صوما هي أهم أم رد المناضل khiga على الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.ph...,358612.0.html
إدارتكم تشجع متطرفين كالسيد khiga الذي نشر تعليقين دون أية أهمية علمية
الإناء ينضح بما فيه كما يقال وهالمناضل يدعي " قبل كل شيء عندما تتكلم كباحث يجب عليك ان تكتب الكلمة كما هي بالاصل اي اسورايه اسوريويه "!!!

صفحات: [1]