عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - abeer

صفحات: [1]
1
الاخ يوحنا بيداويد

شكرا لك على تحليلك حول خسارة الكلدان في هذه الانتخابات ومن اهم الاسباب هو

1_دخول الكلدان في قائمتين وتكرار الخطاء مرة اخرى
2_افتقار القائمتين على الدعاية والدعم (الكثير تكلم على قائمة بابليون انها مدعومة من الاحزاب الشيعية) فالنتيجة اثبتت ان كل القوائم التي فازت كانت مدعومة من احزاب كردية والنتائج واضحة ... بالاضافة الى المبالع التي صرفها (المجلس الشعبي  و زوعا) والسؤال الذي لا يستطيع احد ان يساله واسال السيد انطوان صنا هنا من اين هذا المال ؟؟؟؟ اهو من مال حصة المسيحيين من النفط التي تخصصه حكومة كردستان ام انها من مال الحكومة الكردية نفسها؟؟؟
3_ حملة تشويه للقوائم الكلدانية على الفيس بوك والمواقع المسيحية بالاضافة الى القنوات الفضائية..
4_ عدم وجود وعي قومي داخل العراق ... فالكل يعرف ان مسيحيي العراق لا يهمهم اي حزب بقدر ما يهمهم القوت اليومي .. بالمقابل عدم وجود وعي قومي في الخارج  وفي كثير من الدول لدوبان شبابنا في المجتمع الغربي واصبح موضوع الكلدان غير مهم بالنسبة له
5_ القوانين التي فرضتها المفوضية العليا للانتخابات بالنسبة للدين في الخارج ... فاكثر الكلدان في الخارج ليس لديه مستمسكات اصلية تثبت عراقيته بالاضافة ليس من السهل على الكلدان ان يرجعوا الى العراق معرضين حياتهم للخطر من اجل اصدار وثيقة له

الحلول
1_ على الاحزاب الكلدانية الاصيلة والمثقفين توحيد توجهاتهم ويكفي المجاملات بينهم في المؤتمرات وبعد المؤتمرات تبدي الخصامات
2_ نريد قيادات شابة لما لهم من تطلعات وافكار اقوى ..
3_ رؤساء الاحزاب ليس لهم الحق في الترشيح للبرلمان ... واذا اراد الترشيح عليه ان يتنازل من سلطة الحزب ... وبذلك يكون رئيس الحزب منشغل بتنظيمات الحزب والبرلماني يكون مشغول بالقضايا البرلمانية طبعا مع ما يتوافق مع الحزب والقائمة المرشح منها
4_ تشكيل لجان داخل وخارج العراق مهمتها الوعي القومي عن طريق ندوات - حفلات- اذاعات - تجمعات شبيبة وغيرها
5_ لا انصح بتشكيل حزب جديد فلدينا ما يكفي... لكن نحاول توحيد الصف القومي
6_ الكنيسة لها دور كبير في تثبيت القومية الكلدانية الاصيلة واللغة الكلدانية .... الكثير من شبابنا اليوم في الخارج يتكلمون لغة البلد المقيمين فيه بطلاقة اما اللغة الكلدانية المحكية فضعيفة وبما ان البطريرك اعلن بان كنيستنا منكوبة في العراق واذا استمر في عدم دعمه علانية للقضية الكلدانية فستكون نهايتنا الذوبان... ولنكن واقعيين فاطفالنا وشبابنا في المهجر غير مهتمين للقضية الكلدانية كقومية ولا كلغة ... فمثلا في الدنمارك سيفضلون الذهاب الى الكنائس الدنماركية لانهم يستطيعون ان يفهموها ويتفاعلوا  مع القداس اكثر مما لو يذهبون للكنيسة الكلدانية وبعد مرور 20 سنة نلاحظ ليس من الضروري ان يكون هناك كنيسة كلدانية لان المتبقى فيها يكونوا من كبار في العمر فقط لذلك اتصور على البطريرك والمطارنة الاجلاء والاكليروس حث الشباب في المهجر لتعلم لغة اباءنا واجدادنا وهي اللغة الكلدانية وليست السريانية (كما يدعيها الكثير فقط لمحو اسم الكلدان )بالاضافة الى تعليم شبابنا  كيفية التمسك بالقومية الكلدانية وقراءة تاريخ اجدادنا وتراثنا وعاداتنا ... فعلينا العمل يد بيد .... العمل القومي ليس سياسي والكنيسة الكلدانية المشرقية لعبت الدور القومي لفترات طويلة يكفي انها حافظت على اسمنا القومي الكلداني ولغتنا الكلدانية لقرون طويلة... نتمنى من بطريركنا الجليل مار روفائيل ساكو ان يكون له موقف جاد وواضح كما هو البطريرك الراعي للموارنة يصرح دائما بدور الموارنة سياسيا وثقافيا ودينيا

اشكركم على سعة صدركم
اخوكم عبير

2
السيد سالم العقراوي

اقترح لك ان تقراء التاريخ قبل التفوه بكلمة ولا تردد الكلام الذي تسمعه من الاخرين مثل ببغاوات... وعندما تقراء ستعرف كيف سمينا كلدان او اذهب واسال اي مطران يعرف عن تاريخ الكنيسة ...

انا لم اقل لا يوحد اشوريين ولا حضارتهم بل قلت لا يوحد اللغة الاشورية

عبير ملاخا

3
نتمنى للمرشح الكلداني كلينت كيستو كل التوفيق كما ونتمنى ان يدعمه كل الكلدان المتواحدين في مشيكان

عبير ملاخا
الدنمارك

4
الموضوع شيق واكتشاف عظيم ويجب علينا قبل ان ننطق او نتكلم او ننتقد علينا ان نقراء ونفهم...

عندما نقراء عن الانباط في ويكيبيديا فيقول الموقع
الأنباط شعب عربي قديم سكنوا منطقة شمال جزيرة العرب وجنوب الشام ، اشتغلوا بالتجارة، وفي عصرهم الذهبي كانت عاصمتهم البتراء مدينة مزدهرة.
 
اعتمد اقتصاد الأنباط على تجارة القوافل التي كانت تحمل التجارة ما بين أقليم المنطقة، الشام ومصر وشبه جزيرة العرب واليمن، وسادوا منطقة خليج العقبة وميناءه أيلة ويظهر ذلك في النقوش التي خلفها التجار الأنباط في الأماكن التي وصلوا إليها.
 
عبد الأنباط الآلهة العربية المعروفة: ذو الشرى إله الشمس، الذي مثلوه على هيئة حجر أسود، بالإضافة إلى اللات، والعزى، ومناة، وهبل، وفي القرن الرابع ميلادي اعتنقوا الديانة المسيحية.


اما عن لغة الانباط فيقول ويكيبيديا

تحدث الأنباط اللغة النبطية التي هي لهجة آرامية تأثرت بلهجات عربية شمالية.

اما عن العلامة والفيلسوف السرياني ابن العبري 1246-1286 فيقول في كتابه (تاريخ مختصر الدول) ما يلي:

ومن أئمتنا باسيليوس وافريم يزعمان أن من آدم إلى هذا عابر كانت لغة الناس واحدة وهي السريانية وبها كلم الله آدم وتنقسم إلى ثلاث لغات أفصحها الآرامية وهي لغة أهل الرها وحران والشام الخارجة. وبعدها الفلسطينية وهي لغة أهل دمشق وجبل لبنان وباقي الشام الداخلة. واسمها الكلدانية النبطية وهي لغة أهل جبال اثور وسواد العراق. ويعقوب الرهاوي يقول: إن اللغة لم تزل عبرية إلى أن تبلبلت الألسن ببابل.

فالعرب الانباط المتواجدين في العراق ما هم الا كلداناً

اما الاخ سالم عقراوي فاقول لك
لا يوجد شيء اسمه اللغة الاشورية... اللغة الاشورية ما هي الا لهجة من لهجات اللغة الكلدانية العريقة

يقول ابن المعري في نفس الكتاب ما يلي.

قال من عني بأخبار الأمم وبحث عن سير الأجيال أن أصول الأمم من سالف الدهر سبعة: الفرس والكلدانيون واليونانيون والقبط والترك والهند والصين. ثم تفرع كل واحدة من هذه الأمم إلى أمم وتشعبت اللغات وتباينت الأديان. وكانوا جميعاً صابئة يعبدون الأصنام تمثيلاً للجواهر العلوية والأشخاص الفلكية.وهم على كثرة فرقهم وتخالف مذاهبهم طبقتان: طبقة عنيت بالعلوم كالكلدانيين والفرس وسائر من يأتي ذكره في موضعه، وطبقة لم تعن بهذا كأهل الصين والترك والصقالبة والبرابرة والحبشة ومن اتصل بهم.

وهذا دليل قاطع عن ان كل الشعوب الاخرى ومنها الاشوريين والاراميين والسريان اتوا من احدى الشعوب الاصيلة وهي (الفرس والكلدانيون واليونانيون والقبط والترك والهند والصين)

عبير ملاخا
الدنمارك

5
تحية ووقفة اجلال الى الاتحاد  الكلداني الاسترالي بمهرجانهم المميز بمناسبة عيد اكيتو راس السنة الكلدانية البابلية 7312 ك متمنياً لكم عام سعيداً مملوء بالافراح والمسرات وان تكون هذه السنة سنة ثورة الربيع الكلداني... لتكون ايامكم كلها ربيع وكل اكيتو وانتم بالف خير

عبير ملاخا
الدنمارك

6
الف تحية احترام وتقدير للمونسينور فيليب نجم ولجميع كهنتنا الكلدان في اوربا

انها لخطوة عظيمة وجميلة جداً ان تنظروا بعين محبة للشباب المغترب في اوربا وانا متاكد سيكون من انجح اللقاءات

اننا بالحقيقة في حاجة ماسة للتفكير في الشعار الجميل الذي اخترتموه وهو انهض واذهب .... نعم اننا بحاجة للنهوض من جديد في ايمان ثابت وراسخ وخصوصاً ونحن في غربة وفي بلدان علمانية ونواجه الموجة العلمانية فعلينا النهوض من غفوتنا والا سيكون مصيرنا الضياع في ارض البعاد

وقفة اجلال واحترام ونحني القبعات لكم في هذا العمل الجميل
الرب معكم

اننا متشوقون للقاء وشكرا لكم

عبير ملاخا
الدنمارك

7
ملكة جمال الدنمارك من اصول عراقية

فازت ساندرا امير بلقب ملكة جمال الدنمارك لسنة 2011 وستمثل الدنمارك في مسابقة ملكة جمال العالم التي ستقام في البرازيل بتاريخ 12/09/2011

ساندرا امير عمرها 21 سنة من اب عراقي مسلم وام بلغارية مسيحية ولدت وتربت في الدنمارك . مثلت العراق في السابق في مسابقات الجمال الدولية.

فازت بلقب ملكة جمال الدنمارك من بين 1411 مشتركة في فندق سكاندك كوبنهاكن.

علماً ان اول ملكة جمال الدنمارك كانت ايديت يونسن وذلك عام 1925.

نتمنى لساندرا كل الموفقية

نقلاً عن موقع جريدة اكسترا بليذت الدنماركية

http://ekstrabladet.dk/flash/dkkendte/article1596198.ece


8
عاشت ايدكم على هل مخيم ومبروك مخيمكم
نتمنى ان تقتدي كل منظماتنا الكلدانية الكنسية والاجتماعية في كل مكان بكم لنرفع اسم كلدانيتنا عالياً مع علمنا العلم الكلداني الجميل

مبروك مخيمكم والف مبروك

عبير ملاخا
الدنمارك

9
سفرة خورنة مار ابا الكبير الكلدانية الكاثوليكية في الدانمارك الى فرنسا/لورد


تعلن خورنة مار ابا الكبير الكلدانية في الدانمارك عن سفرة دينية - ترفيهية الى فرنسا / لورد
لمدة 6 ليال 9 ايام للفترة من 2 لغاية 10 ايلول 2011 وتتضمن ما يلي :

1- المغادرة من اوغوس مساء بالباص السياحي.
2- الوصول الى باريس والمبيت ليلة واحدة في الفندق.
3- الاحد 4/9 مغادرة باريس الى لورد والوصول مساء.
4- الاثنين 5/9 قضاء نهار كامل في لورد.
5- الثلاثاء 6/9 مغادرة لورد الى باريس.
6- الاربعاء 7/9 زيارة كنائس باريس ( القلب الاقدس ونوتردام ) وبعدها نقوم بالصعود الى برج ايفل,
ثم جولة نهرية باليخت في نهر السين,
ومن ثم تكملة باقي اليوم في شارع الشامبز ايليزيه ( الشانزيليزييه ).
7- الخميس 8/9 يوم كامل في دزني لاند .
8- الجمعة 9/9 مغادرة باريس الى الدانمارك .
..........................

الاقامة تكون في باريس في فندق Timhotel Berthier
الاقامة في لورد في فندق Hotel Miramont
.....................
السعر للشخص الواحد ( 5600 كرون )
ويشمل الاقامة في الفنادق والفطور والنقل وبطاقات الدخول الى برج ايفل ودزني لاند والجولة النهرية

................................
للحجز والمعلومات الاتصال بالشماس وائل تومنا
هاتف : 51320965
.........................

آخر موعد للحجز 1 / 7 / 2011 سارعوا للتسجيل ( العدد محدود )

نتمنى لكم زيارات مقبولة واوقات ممتعة
 

 
 





 

http://mar-abba.com/mar/viewtopic.php?p=794&sid=3755ad96f0ec7462b70efb469715dd1b#794

10
العذر اقبح من الذنب
رد للتوضيح الذي اطلقه المكتب السياسي
للمجلس القومي الكلداني

قبل ان أبدأ بالموضوع ، أود أن أوضح بأنني عضو مكتب المجلس القومي الكلداني في الدنمارك ومنتمي للمجلس حتى قبل أن ينتمي اليه سكرتيره العام الحالي السيد ضياء بطرس، ولنا نضالنا بالشأن القومي في الدنمارك والكل يشهد بذلك .
عند قراءتي للموضوع انتابني الضحك فضحكت كثيراً لما ورد في توضيحكم من تغييب للحقيقة، أو لربما يكون من باب عدم الدراية واستذكار بما حصل خلال السنتين الاخيرتين من اتصالات واتفاقات.
يقول المكتب السياسي في توضيحه بان السيد نزار ملاخا قطع علاقته بتنظيمات المجلس القومي الكلداني بعد انعقاد المؤتمر الثاني للمجلس ..... ولم يكن له حضور او تواجد في المؤتمر بأية صفة او طريقة...
نعم لم يكن للسيد نزار ملاخا حضور في المؤتمر الثاني للمجلس المنعقد في عنكاوة، بسبب عدم تمكنه من الحضور، اي عدم تمكنه السفر من الدنمارك الى عنكاوة لحضور المؤتمر . لكن هذا لم يكن يمنع السيد نزار ملاخا من مراقبة الاحداث في المؤتمر، لقد كان أتصال السيد ضياء بطرس به أتصالاً هاتفياً مفتوحاً ، في كل أستراحة ينقل السيد ضياء بطرس للسيد نزار ملاخا تفاصيل ما حدث داخل القاعة، لحظة بلحظة، وكان يذكر حتى أدق التفاصيل، عدا عن أسماء الحضور، ويتلقى من السيد نزار ملاخا الإرشاد والتوجيه ليدخل بعدها القاعة ويطرح الأفكار ، ومن ثم يخرج مرة ثانية ويتصل هاتفياً بالدنمارك ويطلب المشورة والعون من السيد نزار ملاخا ونحن شهود على ذلك، واعتقد أن السيد السكرتير العام لا يستطيع نكران ذلك مطلقاً . فقد عمل السيد نزار ملاخا من موقعه القومي ومسؤوليته تجاه شعبه جاهداً لانجاح المؤتمر وكانت له اتصالات كثيرة مع رؤساء الفروع ومع السيد ضياء بطرس نفسه ... فلماذا يا اخوتي تنكرون الدور الذي لعبه السيد نزار ملاخا لانجاح مؤتمركم وانتم ادرى بالتفاصيل الكثيرة التي حدثت للمجلس قبل المؤتمر وبعده . هل نسيتم دعم السيد نزار ملاخا لضياء بطرس ان يكون خلفاً لسكرتيرها العام السابق السيد فؤاد بوداغ؟؟ .. هل نسيتم دور نزار ملاخا وكل الخيرين الذين عملوا لاجل عدم انفصال البعض عن المجلس وتشكيل مجلس ثاني؟؟
من جهة اخرى ... لم يمر بعد سنتين على الانتخابات النيابية للبرلمان العراقي ، ففي تلك الفترة جرت اتصالات كثيرة بين السيد نزار ملاخا والسيد ضياء بطرس لوضع خطة استراتيجية للاعلان عن قائمة المجلس القومي الكلداني في الدنمارك ،  وانا شخصياً اتصلت بالسيد ضياء بطرس مرتين لمناقشة طريقة العمل، وقد عقدنا الندوات في كافة المدن الدنماركية وتحملنا كافة المصاريف ، محروقات ، ترك عمل ، طبع منشورات ، توزيع مطبوعات تحكي عن المجلس القومي الكلداني ، طبع صور السيد ضياء بطرس وصور القائمة وبالألوان وتوزيعها على أبناء شعبنا في الدنمارك مما كلفنا مبالغ طائلة دفعناها من جيبنا الخاص بعد كل هذا تمت تعبئة الجماهير الكلدانية تعبئة وطنية قومية شاملة تكاتفنا بها نحن ممثلي وأعضاء المكتب للمجلس القومي الكلداني المتمثل بالسيد نزار ملاخا مسؤول الفرع والسيد جلال العوصجي والسيد هادي متي والسيد وائل تومنا ، وساعدنا مشكوراً الأستاذ أكرم هرمز نعمان ،وتكلل عملنا بالنجاح حيث حصلت قائمة المجلس القومي الكلداني على اكبر عدد من الاصوات في الدنمارك اذا ما قارناها في دول اخرى كثيرة مثل امريكا واستراليا والسويد والنمسا وغيرها من دول المهجر ، لا بل أن عدد أصوات الناخبين لقائمة المجلس القومي الكلداني تغلب على عدد الناخبين للقائمة في مدينة عنكاوة حيث المقر الرئيسي والمكتب السياسي للمجلس ... والفضل كله يعود لاعضاء المجلس القومي الكلداني في الدنمارك طبعاً وعلى راسه السيد نزار ملاخا... طيلة هذه السنين ومنذ عام 2003 ونحن نعمل بكل جهودنا من اجل خدمة شعبنا الكلداني وخدمة المجلس القومي الكلداني وتاتون انتم اليوم يامن حسبتم علينا كلداناً وامناكم مجلسنا لتمحوا جهودنا بجرة قلم..
فاذا كانت العلاقات يا اخوتي مقطوعة قبل الانتخابات بما يقارب السنة وعدم وجود مكتب في الدنمارك حسبما خرج مؤتمركم به ، فكيف كانت هناك اتصالات كثيرة مباشرة مع السيد نزار ملاخا بشأن الانتخابات البرلمانية العراقية ومن قبل السكرتير العام السيد ضياء بطرس ؟؟ ( مع العلم انا كنت طرفاً بهذه الاتصالات ).

كتبتم في توضيحكم ( وايمانناً منا بسياسة التواصل مع الاعضاء القدماء في المجلس اتصلنا هاتفياً بالسيد نزار ملاخا ليعود ويعمل ضمن تنظيمات المجلس في محلية الدنمارك ضمن فرع عموم اوربا ولكنه رفض، وطلبنا منه ان يساعدنا لايجاد بديلاً عنه، فارشدنا بالسيد ........ المقيم في الدنمارك ولكن الاخير اعتذر لكونه منتمي الى تنظيم كلداني اخر واجل الموضوع وبقي تنظيم الدنمارك فارغاً).
اود ان اقول بارك الله فيكم على التواصل مع الاعضاء القدامى الذين اسسوا المجلس القومي وعملوا به وتركوه بعد ذلك بايدي امينه.. فكل اب عندما يزوج ابنته يقول لزوجها انها امانة بيدك فاتمن عليها لان الاب ربى وتعب على ابنته واليوم الابنة تزف لعروسها لذلك يقول الاب له انها امانه بيدك ... فهكذا حال المؤسسين للمجلس القومي والذين عملوا به اعطونا امانة يجب الحفاظ عليها وعلى مبادئها .
ولكن السيد نزار ملاخا لم ينقطع عن العمل في المجلس لحد اليوم فكيف تتصلون به وتطلبون منه العودة وهو اصلاً موجود في هذا التنظيم؟؟؟ مَن منكم كتب مقالة واحدة عن الكلدان أو التنظيم الكلداني أو مسيرة المجلس القومي الكلداني التي وثقها السيد نزار بعشرة حلقات ولا زال يكتب بأسم المجلس القومي الكلداني ؟ هل يستطيع سكرتير عام المجلس أن يكتب حرفين فقط بأسم المجلس ؟؟ثم أعود لأقول ،  هل قدم لكم نزار ملاخا أستقالة خطية وموقعة من شخصه؟؟ طبعاً اي تنظيم سياسي أو أجتماعي أو مدني اذا استقال شخص من تنظيمه عليه أن يقدم أستقالة خطية وموقعة ... هل هذا حدث وقدم السيد نزار ملاخا أستقالة موقعة؟؟أم انه مجرد كلام... واذا كانت للسيد نزار ملاخا رغبة للتنحي وبانه ارشدكم الى شخص اخر والاخير مرتبط بتنظيم كلداني اخر فلا يجوز قول بقاء تنظيم الدنمارك فارغاً لانه لا وجود للاستقالة الخطية ولا للتوقيع ولا لأي كتاب محرر يذكر ان السيد نزار ملاخا خرج من التنظيم بارادته.. ولا يحق لكم تسمية مسؤول اخر لمحلية الدنمارك ما دام هناك مسؤول لها... يمكن لكم فصل المسؤول اذا اساء لمباديء المجلس واهدافه ... وهنا علينا محاسبة الذي انحرف عن المسار والخط الكلداني ودخل تحت جنح مسميات بعيدة كل البعد عن تاريخنا وتراثنا ومباديء مجلسنا.
اما انذاركم هذا فليس له اي واقعية ولا معنى له لان ما ورد من اسباب غير صحيحة وغير واقعية وهنا يطبق عليكم المثل ( العذر اقبح من الذنب) وعذركم للانذار اقبح من الانذار نفسه.
واخيراً اقول لكم اننا باقون شئتم ام ابيتم ولن نسكت عن الحقيقة وحق امتنا الكلدانية بارقابنا وسوف يسقط الصنم عن قريب كما سقطت قبله اصنام كثيرة .
عاشت أمتنا الكلدانية المجيدة
المجد والخلود لشهداء الكلدان

عبير ملاخا
عضو مكتب المجلس القومي الكلداني في الدنمارك

11
الاخ شومر

حييتنا بالتحية الاشورية وانا احييك بالتحية الكلدانية شلاما الوخون

حبيبي شومر ان هذا التعصب الاعمى الذي انتم فيه لا ياتي بنتيجة فيا اخي انتم تضطهدوننا وصار حالكم مثل حال الارهابي وساعطيك الادلة

في موسوعة ويكيبيديا يعرف الاضطهاد على انه
الاضطهاد هو استخدام السلطة أو القوة لتدعيم مجموعة على حساب تضعيف وتهميش مجموعة أخرى. يمكن أيضا أن يكون القهر على مستوى فردي، من شخص لآخر. والاضطهاد يظهر بوضوع في القوميات والتمييز بينها بصورة اضطهادية كتغليب فرقة على أخرى.

وتعريف اخر للاضطهاد هو

) تعريف الاضطهاد: يعتبر الاضطهاد من الجرائم الإنسانية وتعتبر المادة السابعة من النظام الأساس للمحكمة الجنائية الدولية هذا الفعل (الاضطهاد) جرماً بالنص التالي: " اضطهاد أي جماعة محددة أو مجموع من السكان لأسباب سياسية أو عرقية أو قومية أو أثنية أو ثقافية أو دينية أو متعلقة بنوع الجنس على النحو المعروف في الفقرة 3 أو لأسباب أخرى، من المسلم عالمياً بأن القانون الدولي لا يجيزها".

ومن التعريفين يبين ان حضرتك والاخ داني وكل اشوري يقول وينكر بوجود الكلدان انه يضطهد الكلدان وحاله حال الارهابي الذي يضطهد الابرياء لانهم يختلفون عنه بالدين..

فيا اخي نحن الكلدان لسنا بالاشوريين ولا نريد ان نكون اشوريين وقد اعطيناكم ادلة اقدم من ادلتكم ولاكن مع كل الاسف تخافون ان تعترفون بالحقيقة .. اخي نحن لا ننكر ان هناك اشوريين ولا نستطيع ان ننكر الحضارة الاشورية كما لا تستطيعون ان تنكرون الحضارة الكلدانية البابلية واور الكلدانيين وسهل كلديا وبحر الكلدي ومملكة الكلدان .

كفوا عن اضطهادنا وتسميتنا باسم يناسبكم.. اسمنا كلدان ونفتخر بذلك واصلنا كلدان وسنبقى كلدان

الشيئ الثاني تقول ان تسمية الكلدان اتت من الكثلكة واليك الدليل القاطع ان اهل العراق من المسيحيين وغير المسيحيين يسمونهم كلداننا منذ سنة 1226 وليس اسم اخترعه البابا سنة 1551

المصدر الاول كتاب تاريخ مختصر الدول للعلامة المسيحي ابن العبري

ابن العبري هو غريغوريوس أبو الفرج بن هارون الملطي والمعروف بـ ابن العبري (بالسريانية: ܒܪ ܥܒܪܝܐ)، لاهوتي وفيلسوف وعالم سرياني ولد عام 1226 م في مدينة ملاطية، ولقب بابن العبري لأن جده أو والده قدم من قرية (عبرى) الواقعة قرب نهر الفرات، بينما يذهب البعض للاعتقاد بأنه عبراني (يهودي) الأصل، ولكن ابن العبري نفسه ينفي ذلك في بيت شعر يقول (بعد تعريبه) : إذا كان ربنا (المسيح) سمي نفسه سامرياً فلا غضاضة عليك إذا دعوك بابن العبري لأن مصدر هذه التسمية نهر الفرات.

ويقول في كتابه في الفصل الاول الدولة الاولى
قال من عني بأخبار الأمم وبحث عن سير الأجيال أن أصول الأمم من سالف الدهر سبعة: الفرس والكلدانيون واليونانيون والقبط والترك والهند والصين
ثم تفرع كل واحدة من هذه الأمم إلى أمم وتشعبت اللغات وتباينت الأديان. وكانوا جميعاً صابئة يعبدون الأصنام تمثيلاً للجواهر العلوية والأشخاص الفلكية.وهم على كثرة فرقهم وتخالف مذاهبهم طبقتان: طبقة عنيت بالعلوم كالكلدانيين والفرس وسائر من يأتي ذكره في موضعه، وطبقة لم تعن بهذا كأهل الصين والترك والصقالبة والبرابرة والحبشة ومن اتصل بهم.

بالاضافة الى اهم فصول هذا الكتاب هي

الدولة الرابعة: الدولة المتنقلة من ملوك إسرائيل إلى ملوك الكلدانيين.
الدولة الخامسة: الدولة المتنقلة من ملوك الكلدانيين إلى ملوك المجوس.

فاذا كان ابن العبري مولود سنة 1226 ولنقل انه عاش 100 سنة اي الى سنة 1326 وعلى ادعائكم ان تسمية الكلدان اتت من قبل البابا اوجين سنة 1551 فيعني ان هناك فرق ما يزيد عن 200 سنة عن كتاب العلامة ابن العبري.. السؤال هو كيف ذكر العلامة اسم الكلدان في كتابه ؟ ؟ مع العلم ان اسم الكلدان اتى سنة 1551 حسب ما تقوله انت وامثالك الذين تنقصهم الثقافة
والسؤال الثاني لماذا لم يذكر العلامة اسم الاشوريين كاحدى اصول الشعوب ؟؟ السؤال الثالث لماذا لم يطلق العلامة اسم الاشوريين على هذا الشعب الذي سماه كلداناً؟؟
عزيزي منذ 1226 يكتب الكتاب عن عظمة الكلدان... فتاتي انت اليوم وتنكر كل هذا التاريخ.. والله حرام عليكم وكفى استخفاف بعظمة الكلدان

المصدر الثاني
كتاب "الرواية الكلدانية في شأن الخلق" للمؤلف جورج سميث، الصادر أصلا سنة 1874، كتبها آركيبولد هنري سايس (1845-1933) في طبعته المنقحة والمزيدة سنة 1880
لماذا لم يكتب الكاتب اسم كتابه الرواية الاشورية في شأن الخلق؟؟؟

عبير ملاخا
الدنمارك

12
الاخ سام البرواري

شكراً على ردك الجميل وبالفعل هذا ما نريده ونحتاجه ان نفرح بافراح بعضنا البعض ونحن عندما قمنا بالرد لا لاجل اظهار من هو الاقدم او من هو الاصل بل قمنا بالرد من اجل قبول حقيقة لا يمكن تغييرها وهي الكلدان موجودون كما ان الاشوريين موجودين والسريان موجودين وكلنا شعب مسيحي واحد نواجه الصعوبات في بلدنا معاً وجنباً لجنب لان الارهاي الذي يقتل المسيحيين لانهم مسيحيون لا لانهم كلدان او اشوريين او سريان

شكرا لردك الجميل والرب يباركك

13
اخي داني

ابداء الرد من سنة 1933 عندما وكما يقول التاريخ العراقي تمرد الاشوريين على الحكم .. وفي تلك المذبحة التجاء الاشوريون الى القوش وحاصر الجيش القوش وهدد الجيش العراقي الالقوشيين اذا لم يسلموا الاشوريين الذين احتموا بالكنيسة نساءاً ورجالاً فسوف يدمرون القوش بالكامل... وبعد وصول الخبر الى البطريرك عمانوئيل تومكا ارسل الاخير برقية مستعجلة الى الملك فيصل الذي كان بتعالج وقتها خارج العراق وقام الملك فيصل بامر الجيش بالانسحاب والاعفاء عن الاشوريين ... هكذا حموا الكلدان اخوتهم الاشوريين وهكذا يجب ان نكون ان نحب بعضنا البعض حتى لو اختلفنا قومياً

نعم اخي الكلدان كانوا مضطهدين من قبل الحكومة لانه يكفي انهم الغوا قوميتنا الكلدانية وحاصوروها وارادوا اذابتها في بوتقة العربية كما انتم تحاولون اليوم اذابة القومية الكلدانية في البودقة الاشورية ... لا ننسى قول عبد السلام عارف لا حنا ولا ميخا بعد اليوم.. حيث بداء الاضظهاد منذ ذلك الوقت  ان لم يكن قبله وفي زمن صدام حسين حدد صدام اسم مريم ويوسف يطلقة المسيحيين على اولادهم وغير مسموح تسميتهم بالاسماء الاجنبية حسب ادعائه.. ولان الكلدان منتشرين في جميع انحاء العراق لذلك اضطهدوا فالكلداني الذي في الناصرية او البصرة لا يستطيع ان يسمي ابنه حنا او مايكل لان الاسم يكون غريب على المنطقة التي يقطنها اكثرية مسلمة لذلك يلتجاء الى ان يسمي ابنه اسم عربي ك صباح او سلام او سعد او عزيز .... الخ

اما اللغة الكلدانية يا اخي واضحة جداً وانت يا اخي لم تفرق بين اللغة المحكية اليوم واللغة الكلدانية الفصحة

فبالكلدانية نقول لحما وليس لخما لان اساس الكلمة لحما ومنها اتت كلمة بيث لحيم ومعناها بيت الخبز وترجمت المدينة الى العربية فاصبحت بيت لحم

ونقول حذا وحاذا اي واحد ونقول حذا وا قديشا ومعناها الاب القدوس الواحد وكتاب الحوذرا وليس خوذرا
ومثلها مثل الكلماات  حيا وحشا و حنانا وغيرها ... اما الحرف الكاب هو الذي يلفظ بالخاء
وبما انك لست شماساً فاتمنى ان تسال اي كاهن او قس عن اللغة الفصحة وهل هي حاء ام خاء

تحياتي لك
عبير ملاخا
الدنمارك

14
الاخوة شومار و sssss5

قبل كل شيء يا اخوتي الذي يشتم ويسب هو داني وليس الاخوة الذين يكتبون الردود وردهم طبيعي لان لكل فعل رد فعل..

اخوتي الاعزاء نحن لم ولن ننسى الام شعبنا ومصايبه ولو تعرفون ان في هذا المعرض الذي تشاهدون صوره تكلمنا ايضاً على معاناة شعبنا المسيحي في العراق حيث استغلينا هذا المعرض للكلام عن معاناة شعبنا المسيحي فانا شخصياً تكلمت مع السيدة كاميلة فيرسون عضوة الحزب الاشنراكي الديموقراطي الدنماركي .. لا تتصورون اننا فارغين ولا نتحمل المسؤولية بل بالعكس نحن نتكلم مع الجميع عن هموم شعبنا المسيحي

اما الاخ شومار  الذي يتكلم عن القومية الشاملة ذكرتني ب حزب البعث العربي الذي كان ذو طابع القومية الشاملة حيث اعتبر كل سكان العراق اما عرب او اكراد او تركمان .. وهذه الشمولية شملتنا نحن الكلدان وانت اليوم تطالب بالقومية الشمولية فانا ارفضه رفضاً قاطعاً لان الشيء الذي رفضته على نفسي ارفضه على غيري.... انظر الى اخوتنا الاشوريين ماذا يكتبون عنا في هذا الموقع الذي مشكور الاخ داني انزله لنا
http://www.betnahrain.net/Arabic/index3.htm
بالله عليك اين هي المسيحية في هذا الموقع ؟؟ اين هي الوحدة اذا انا اتكلم عن اخي بهذا شكل؟؟ اين هو احترام رؤوسائنا الدينيين في هذا الموقع؟؟؟ لماذا لا تكتب في هذا الموقع وتقول لهم ان الكلدان ليسوا بارهابيين لتكتبوا هكذا عنهم .. اكتب لهم لماذا هذا الحقد الاعمى على الكلدان؟؟ اوليس الاجدر كتابه مواضيع ضد الارهاب؟؟

 كان المفروض من الاخوة الذين يكتبون الرد يباركوننا على معرضنا الكلداني لانه اكيد يحمل رسالة الى الدنماركيين.. وانا شخصياً افتخر عندما يكون هناك معارض مثل هذا لشعبنا المسيحي من الاشوريين والسريان والكلدان

عبير ملاخا
الدنمارك

15
يا اخ داني

انت كتبت الرد من جهلك وعدم قراءتك الرد الكامل لك..

اتيت انت بمصادر ولنقف عند مصادرك يا شماس مذبح الرب
المصدر الاول موضوع لكاتب لا اعرف من اي زبالة اتيت به واسمه باي مزبلة التاريخ سيكتب وهو يوسف شخالي
بالله عليك يا شماس مذبح الرب الذي يؤمن بالانجيل انجيل المحبة تلتزم بشخص مليان حقد على الكلدان بل تتطاول نفسه للتهجم على الكاردينال البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي... هل هكذا تعلمكم النسطورية؟

المصدر الثاني هرمز ابونا الذي الكل يعرف احقاده على الكلدان وقد وضح لك الاخ الكريم رياض حمامة

المصدران الاول والثاني غير مقبول وغير واقعي لانهم كتاب مدفوع لهم اجرهم لاجل كتابة وتزوير التاريخ

الكتاب المقدس
انت كتبت اية واحدة من الكتاب المقدس على لسان نبي اشيعيا ونسيت الكثير من الايات التي تذكر الكلدان كشعب ودولة وتاريخ
لو تقراء الكتاب المقدس جيدا ستجد الكثير الكثير عن الكلدان ومن بداية الكتاب المقدس ويكفي ان اذكرك
ان نمرود خرج من بابل ليبني نينوى واشور...
وان ابراهيم ابو الانبياء خرج من اور الكلدانيين اي انه كلداني


اما المصادر التي اتيت بها لك فهي مصادر تاريخية ومهمة واتيت لك بمصدر منذ 1226 لابن العبري وكتبت لك من هو ابن العبري كاتب وفيلسوف هو ليس عربياً بل مسيحي سرياني يعني لا كلداني ولا اشوري ولا متحيز  لطرف معين .. لكن انت تود ان تبقى  على جهلك وجهل كتابك امثال يوسف شخالي وغيرهم

المصدر الثاني الذي اعطيتك اياه هو مصدر انكليزي لكاتب انكليزي اسمه جورج سمث لكنك لم تعترف به ولا اعرف لماذا تطلب بكتاب اجانب ان لم تعترف بهذا

اما يا اخي تكتب لنا اننا متقلبين بين عرب واكراد فهذا الشيء تعرفه انه كان احدى طرق الاصطهاد الذي ناله الكلدان منذ بداية الحكومات الجمهورية وبزمن صدام حسين كان قرارا جمهوريا ان نكون عربا او اكرادا  وهذا الاضطهاد شمل الكلدان

الشيء الثاني يا اخي  نحن لم ولن نكون خونة لبلدنا ولا خدم للانكليز او غيرهم نحن نحب بلدنا العراق ولا نطمح يوماً ان يكون لنا وطن قومي لان العراق كله من شماله الى جنوبه وطننا القومي لان كل شبر بيه يحجي على عظمة الكلدان والمسيحيين في تاريخ العراق

اما حمورابي نعرف معناه اما ان تقول لنا انه خمو فهذا يثير الضحك لانك شماس وتعرف جيدا ان اللغة الكلدانية لا يتحول حرف ح الى خ بل هناك حرف الكاب الذي يتحول الى الخاء اما ال ح الى ال خ فهو اختراع جديد وانت اذا كنت شماساً اكيد تعرف هذا الشيء واسم حمورابي يكتب بالحاء وليس بالكاب لذلك لا يقراء خمورابي

اخيراً انا موو بنت وانما شاب

عبير ملاخا
الدنمارك

16
الاخ داني
انك تسال عن المصادر التاريخية  وانا ساعطيك مصدرين مهمين

المصدر الاول كتاب تاريخ مختصر الدول للعلامة المسيحي ابن العبري

ابن العبري هو غريغوريوس أبو الفرج بن هارون الملطي والمعروف بـ ابن العبري (بالسريانية: ܒܪ ܥܒܪܝܐ)، لاهوتي وفيلسوف وعالم سرياني ولد عام 1226 م في مدينة ملاطية، ولقب بابن العبري لأن جده أو والده قدم من قرية (عبرى) الواقعة قرب نهر الفرات، بينما يذهب البعض للاعتقاد بأنه عبراني (يهودي) الأصل، ولكن ابن العبري نفسه ينفي ذلك في بيت شعر يقول (بعد تعريبه) : إذا كان ربنا (المسيح) سمي نفسه سامرياً فلا غضاضة عليك إذا دعوك بابن العبري لأن مصدر هذه التسمية نهر الفرات.

ويقول في كتابه في الفصل الاول الدولة الاولى
قال من عني بأخبار الأمم وبحث عن سير الأجيال أن أصول الأمم من سالف الدهر سبعة: الفرس والكلدانيون واليونانيون والقبط والترك والهند والصين
ثم تفرع كل واحدة من هذه الأمم إلى أمم وتشعبت اللغات وتباينت الأديان. وكانوا جميعاً صابئة يعبدون الأصنام تمثيلاً للجواهر العلوية والأشخاص الفلكية.وهم على كثرة فرقهم وتخالف مذاهبهم طبقتان: طبقة عنيت بالعلوم كالكلدانيين والفرس وسائر من يأتي ذكره في موضعه، وطبقة لم تعن بهذا كأهل الصين والترك والصقالبة والبرابرة والحبشة ومن اتصل بهم.

بالاضافة الى اهم فصول هذا الكتاب هي

الدولة الرابعة: الدولة المتنقلة من ملوك إسرائيل إلى ملوك الكلدانيين.
الدولة الخامسة: الدولة المتنقلة من ملوك الكلدانيين إلى ملوك المجوس.

فاذا كان ابن العبري مولود سنة 1226 ولنقل انه عاش 100 سنة اي الى سنة 1326 وعلى ادعائكم ان تسمية الكلدان اتت من قبل البابا اوجين سنة 1551 فيعني ان هناك فرق ما يزيد عن 200 سنة عن كتاب العلامة ابن العبري.. السؤال هو كيف ذكر العلامة اسم الكلدان في كتابه ؟ ؟ مع العلم ان اسم الكلدان اتى سنة 1551 حسب ما تقوله انت وامثالك الذين تنقصهم الثقافة
والسؤال الثاني لماذا لم يذكر العلامة اسم الاشوريين كاحدى اصول الشعوب ؟؟ السؤال الثالث لماذا لم يطلق العلامة اسم الاشوريين على هذا الشعب الذي سماه كلداناً؟؟
عزيزي داني منذ 1226 يكتب الكتاب عن عظمة الكلدان... فتاتي انت اليوم وتنكر كل هذا التاريخ.. والله حرام عليكم وكفى استخفاف بعظمة الكلدان

المصدر الثاني
كتاب "الرواية الكلدانية في شأن الخلق" للمؤلف جورج سميث، الصادر أصلا سنة 1874، كتبها آركيبولد هنري سايس (1845-1933) في طبعته المنقحة والمزيدة سنة 1880
لماذا لم يكتب الكاتب اسم كتابه الرواية الاشورية في شأن الخلق؟؟؟

عبير ملاخا
الدنمارك

17
الاخت مانيلا الكلدانية
اتقدم بباقة من التهاني بهذا المعرض الجميل لتراثنا الكلداني الاصيل .. نشكر جهودك القيمة لانجاح هذا العمل ونشكر كل من ساهم معك من سيدات احبن امتهن الكلدانية مثلما انت احببتها
عاشت امتنا الكلدانية


كلداني وافتخر والما يعجبة ينتحر

عبير ملاخا
الدنمارك

18
تدعو خورنة مار ابا الكبير الكلدانية الكاثوليكية في الدنمارك كافة ابناء جاليتنا الاعزاء لحضور القداس وصلاة الجناز الذي سيقيمه الاب فارس توما راعي الخورنة على ارواح شهدائنا الابرار الذين سقطوا بيد الارهابيين القتلة بمذبحة كنيسة سيدة النجاة وذلك يوم الاحد المصادف 14/11/2010 في تمام الساعة 12 ظهراً في كنبسة الكاثوليك في مدينة اوغوس


الراحة الابدية اعطهم يا رب ونورك الدائم ليشرق عليهم

19
الاخ العزيز هرمز بنيامين

انا عندي قاموس كلداني ـ عربي للمطران يعقوب اوجين الكلداني وبصيغة التي ترغبها يعني ملف pdf فاذا اردت هذا القاموس ارجو ارسال لس رسالة الكترونية لارسله لك

عبير ملاخا
الدنمارك

20
هناك اغنية مشهورة من كلمات الشاعر الكبير محمود درويش و للمطربة اللبنانية ذات الحنجرة الذهبية السيدة ماجدة الرومي وتقول الاغنية

سقط القناع عن القناع
قد اخسر الدنيا نعم... لكني اقول الان لا
هي اخر طلقاتنا ... هي ما تبقى من هواء الارض لا
ما تبقى من حطام الارض لا

نعم هذه المرة ساقول لا وقد اخسر الدنيا  لانها ما تبقى من هواء الارض لاننا نريد هواءاً نقياً وليس ملوثاً بجراثيم ومكروبات

قبل ايام قراءنا في هذا الموقع الكريم عن اختراقات حدثت وتحدث للقوائم المنافسة للمجلس الشعبي فقراءنا السيد د حكمت حكيم من قائمة المجلس القومي الكلداني 391 في رسالته الموجهة الى حكومة كردستان حيث يقول

ان كاتب هذه السطور واحدا من مرشحي قائمة المجلس القومي الكلداني ذات الرقم 391 تسلسل رقم 1 حيث قمت يوم امس واليوم 28-2-2010 و1-3-2010 بزيارة لقضاء زاخو وبعض قراه ومحافظة دهوك ومنطقة صبنا التي يتواجد فيها شعبنا وعلمت من مصادر موثوقة  بان تنظيمات حزبكم المناضل في تلك المناطق قد اصدرت توجيها بمنح الاصوات لصالح مرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في كل من محافظة دهوك واربيل وكركوك

وفي رسالة اخرى لسكرتير العام للحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني ابلحد افرام وعن قائمة اور الوطنية كانت رسالته ايضاً موجهة لحكومة كردستان وجاء فيها

لقد توفرت لدينا أدلة ومعلومات دقيقة عن قيام الحزب الديمقراطي الكردستاني بدعم قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري والوقوف الى جانبها علنا ضد القوائم المسيحية الأخرى ، فلقد تم تبليغ جميع القرى المسيحية وخاصة الكلدانية من خلال الفروع واللجان المحلية للحزب الديمقراطي الكردستاني بوجوب التصويت لصالح القائمة أعلاه ، ولم يقتصر الأمر على محافظة دهوك وإنما شمل المحافظات الأخرى أيضا ومنها اربيل والموصل وكركوك وهذا ما حدث في إنتخابات مجالس المحافظات وفي إنتخابات برلمان كردستان الماضية وتسبب في إبعاد مرشحينا ظلما وجورا بعد أن زج قرابة (5 ) آلاف من مؤيدي ومنتسبي الحزب الديمقراطي الكردستاني للتصويت لصالح تلك القائمة

وفي موضوع اخر نقراء ما جاء عن لسان قائمة عشتار حيث يقول الخبر

اليوم الاربعاء 3\3\2010 قدمت قائمة ائتلاف عشتار الديمقراطي 394 شكوى الى مفوضية الانتخابات ضد قائمة المجلس الشعبي وذلك لاستخدامها اسلوب يتعارض مع قواعد السلوك الدعائي ضد قائمتنا الانتخابية من خلال دعوة مرشحيها في ندواتهم الدعائية للناخبين بعدم انتخاب قائمتنا والتطاول على مكونات قائمتنا وخصوصا في ندوتهم بمدينة بغديدا  .

كل هذه الانتهاكات التي تحدث لقوائمنا مما يجعل عدم الشفافية والتنافس الشريف في هذه الانتخابات وايضاً يثبت ان ما يسمى بالمجلس الشعبي الكلداني الاشوري السرياني ما هو الا مجلس كردي يحاول كسب الاصوات المسيحية لاجل مصالح اقليمية

اما عن ما يكتب في هذا الموقع عن ندوات المجلس الشعبي في الدنمارك ومع كل اسف لم تكن مسؤولة المجلس في الدنمارك منصفة ولم تكن صادقة فقد كانت معظم الندوات مشتركة حيث كان هناك ممثل لقائمة المجلس القومي الكلداني 391 وقائمة اور الوطنية 392 في مدينة كوبنهاكن وايضاً ممثلين عن قوائم المجلس القومي الكلداني 391 وقائمة اور الوطنية 392 ومنظمة كلدو واشور لقائمة اتحاد الشعب في مدينة البورك اما ما قرائته اليوم عن الندوة التي حدثت في مدينة هورسنس فقد كنت انا شخصياً ممثلاُ عن قائمة المجلس القومي الكلداني وفي هذه الندوة وكما في بقية الندوات التي حاولوا ممثلي هذا المجلس الشعبي برمي التهم على القوائم الاخرى وعند الرد عليهم من باب النقاش الحر السائد من جو الديمقراطية ونحن في الدنمارك البلد الديمقراطي نرى مسؤولة المجلس تقول وصلت الفكرة مقاطعة حديثنا تارة وتارة اخرى تتهم قوائمنا وتقول بانها لا تود الدخول في المناقشات مما جعل احد الحاضرين في مدينة هورسنس ان يقول لها وبالحرف الواحد ( دعي عبير يدافع عن قائمته مثلما انت تدافعين)

اكتفي بهذا الحد واسال اخوتي هل سننتخب من يحاول الدخول في المنافسة بعضلات الغير وقوتهم ام حان الوقت لنقول وكما قالتها ماجدة الرومي
لكني ساقول الان لا
الى اخوتي من ابناء شعبنا العظيم في العراق وخارجه لنقول كلمتنا في هذه الانتخابات التي نتامل بان تكون شفافة وخالية من التزوير

واخيراً سقط القناع عن المجلس الشعبي الكلداني الاشوري السرياني

عبير ملاخا
الدنمارك

رسالى الدكتور حكمت حكيم
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,391564.0.html
رسالة السيد ابلحد افرام
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,392266.0.html
تقديم شكوى من قائمة عشتار
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,392324.0.html

21
نشكرك على ردك وكل عام وانت بالف خير

22
تقيم جمعية اور الكلدانية حفلاً فنياً ساهراً بمناسبة عيد راس السنة الميلادية الجديدة وذلك في تمام الساعة الثامنة من ليلة 31/12/2009 ويحيي الحفل المطرب المتالق فرانكو الياس وعازف الاورك داني القادمين من السويد ويقام الحفل في قاعة folkedans الواقعة في Gjellerup vej 88 c

اسعار التذاكر

170 كرون للاعضاء
110 كرون لاولاد الاعضاء من 12-17 سنة
200 كرون لغير الاعضاء
150 كرون لاولاد فير الاعضاء من 12-17 سنة
50  كرون حجز مقعد لاقل من 12 سنة
يكون سعر التذكرة عند الحجز عند باب القاعة 250 كرون للاعضاء ولغير الاعضاء

ملاحظة: يرجى جلب الاطعمة والمشروبات الغازية والروحية وذلك لعدم توفر متعهد للبار في قاعة الحفل

للحجز و المعلومات الاتصال بالاخ اكرم هرمز نعمان على الارقام التالية  51336461 او 82140514

نتمنى لكم اوقات ممتعة معنا وكل عام وانتم بالف خير


23
كثيراً ما نقراء اليوم مقالات وكتاب يكتبون مواضيع تثير الاشمئزاز لانها لا تملك تلك المقالات اي مقومات الاحترام ولا اعرف كيف يمكن لهؤلاء ان يسموا انفسهم كتاب ومثقفين ولا يسطيعوا ان يفهموا ابسط الامور

قبل الدخول الى صلب الموضوع اود ان اطلب من ادارة عنكاوة كوم ان تمنع اي اداري ان يكتب موضوع حساس كالتسميات القومية والسياسية والخ لاننا عهدنا موقع عنكاوة كوم موقع يقبل الكل فاذا راينا اداري يميل الى جهة معينة او يكتب لصالح جهة معينة فذلك يدخلنا في الشك بان هناك عدم الدقة والمساواة في طرح اي موضوع يعارض الاداري وارائه

بعد ان اقر البرلمان الكردستاني الاسم الثلاثي لشعبنا المسيحي نرى الاقلام الكلدانية كتبت معارضة لذلك وتوجتها رسالة ابينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان نرى من الجهة الاخرى الهجوم الذي شنه المتسمون بالمثقفين والكتاب بالرد

ولكي نتكلم بكلام يفهمه الجميع سالخص الكلام بالنقاط التالية

1- لناتي الى الاسم الثلاثي كلداني سرياني اشوري من هذا الاسم يتبين لنا ان الاصل هو اشور الذي ولد سريان وسريان ولد كلدان اي ان جد كلداني هو اشوري .... بالله عليكم هل هذه هي الوحدة ؟؟؟؟ اذا ارد كامل ان يتحد مع ناصر هل اقول اتحاد كامل ناصر ؟؟؟ ماذا سيفهم من هذا الكلام وكامل ناصر مع من اتحد؟؟؟ ام اقول اتحاد كامل و ناصر؟؟ ايهما اكثر فهماً حتى لو كانوا كامل وناصر اخوة  وابن كامل متزوج من ابنة ناصر لا يمكن بل لايجوز ان نقول اتحاد كامل ناصر بل نقول اتحاد كامل وناصر.. كذلك عندما طالب الكلدان ادراج اسم قوميتهم مستقلة لانهم شعب مستقل ذو كيان مستقل وهذا لا يعني انه ضد الوحدة بل هو مع الوحدة ولكن ليس بوحدة الاسماء بل مع وحدة الكلمة و وحدة العيش المشترك

2- التطاول على رجال الدين.... الكثير من مَن يسمون انفسهم كتاب كتبوا وطالبوا من رجال الدين الكاثوليكيين مذهبياً والكلدان قومياً لاني اتحدى اي شخص ان يأتي لي بمثال صغير على مجموعة لديهم مذهبان طالبوهم عدم التدخل بالسياسة والقومية لا بهل واتهموهم بتمزيق الوحدة والشعب... اقول لكل من كتب لو فكروا قليلاً قبل ان يكتبوا لفهموا انه من الواجب عليهم كمسيحيين ان يحترموا رجال الدين وان لا يتطاولوا عليهم وايضاً اسالهم اين هم من البطاركة الاثوريين الذين يقمون ويقعدون ويقولون امتنا الاشورية وشعبنا الاشوري .. اوليسوا يمزقون الوحدة بكلامهم ؟؟؟ والذي يزيد الطين بله ان فضائية عشتار تذيع كلامهم اوليست هذه الفضائية الوحدوية ؟؟ فكيف تبث مثل هذا الكلام اوليس هذا الكلام يمزق الامة؟؟؟ اتمنى ان تجيبوا على اسئلتي ايها الكتاب لماذا لم نراكم يوماً تكتبون وتلومون بطاركة الاثوريين واكليروسهم وسينودسهم ؟؟؟ عجيب اموركم يا من تسمون انفسكم محايدين...

3- اذا سالكم شخصاُ ايها العظماء يامن تريدون ان توحدوا التسمية لو سالوكم ما هي قوميتكم ؟ ماذا ستجيبون ؟ هل ستقولون قوميتنا كلداني سرياني اشوري؟؟؟ ام ماذا؟؟ اذا قلتم انكم كلداني سرياني اشوري فالعالم كله سيضحك لانه لا وجود لمثل هكذا قومية. ولا نجد مثل هذه التسمية لا في التاريخ القديم ولا في التاريخ الحديث... نعم هناك اختلاط وتزاوج بين الكلدان والاثوريين والسريان وهذا لا يعني الذوبان فانا مثلاً من اب كلداني وام سريانية ومع ذلك اعتز لا بل وافتخر بكلدانيتي واحترم السريان قوم امي قلت هذا لان البعض كتب عن الامتزاج والتزاوج بين القوميات الثلاث واسال اذا تزوج كردي من عربية فهل ابناءهم كرد عربي ام يكونون اكراد من ام عربية؟؟؟

هذا هو الجزء الاول من موضوعي بالمختصر المفيد وبكلام يفهمه الجميع

عبير ملاخا

24
المنبر السياسي / فوبيا كلدانية
« في: 11:59 07/05/2009  »
فوبيا كلدانية

بالرغم من انني متابع لما ينشر حول القضية الكلدانية ولست بناشر او كاتب الا انني ارى من الضروري اعطاء الراي كما نسمعه من الاخرين

عقد في 26 نيسان 2009 مؤتمراً كلدانياً وكما سماه بعض الكتاب بالعرس الكلداني للمجلس القومي الكلداني في مدينة كلدانية جميلة وهي عنكاوة الحبيبة وقبل موعد هذا العرس كتب بعض الكتاب ووقعوا لا بل بصموا ايضاً ماذا على المجلس القومي الكلداني ان يعمل ويناقش وما هي ورقة العمل المعتمدة ، وهل لديه برنامج معين ، وبعد المؤتمر الذي عقد واعطى نتائج غير مرضية للاخوة الكتاب الذين وقعوا ، نراهم ينشرون مقالات طويلة وعريضة تتهم المجلس القومي الكلداني ومؤتمره وبصورة غير مباشرة تارة ومباشرة تارة اخرى على انهم عنصريين ولا يفكرون بالوحدة المنشودة بل نسوا ايضاً معاناة الشعب من قتل وتهجير وحقوق المرأة و.... الخ والالتزام بشعار وعلم ونشيدالامة الكلدانية.... انه كلام جميل ما يكتبه هؤلاء الكتاب فاظهروا كم هم خائفين على مصلحة الشعب لا بل وحريصين عليه وكأن الكلدان ومؤتمرهم مزق الامة وشتتها اما مؤتمرات اخرى لاحزاب ومنظمات غير كلدانية تعبر عن الوحدة وعن معاناة الشعب المسكين الذي لا نعرف ماذا اصبح اسمه اهو كلدواشوري او كلداني اشوري سرياني او سورايه او...او.. تسميات عجيبة وغريبة تثير الضحك . كما عتبوا على المجلس القومي الكلداني فبدل ان يطالب بحقوقه القومية وبدل من ان يطالب بتثبيت التسمية الكلدانية كقومية عراقية عريقة في دستور اقليم كردستان كما هو مثبت في الدستور العراقي وبدل ان ينشد النشيد القومي الكلداني ويرفع العلم الكلداني كان عليه ان ينطر الى معاناة الشعب . وهنا استغرب كل الاستغراب من هؤلاء الاخوة الذين ينتمون الى المجلس الشعبي الكلداني الاشوري السرياني ما هو تبريرهم على الحفلات التي يقيمها المجلس وياتي بمطربين من جميع انحاء العالم للمشاركة ، الم يكن من الاجدر بالمجلس الشعبي ان يفكر بمعاناة الشعب؟؟؟ الم يجدر بالمجلس الشعبي صرف هذه المبالغ للشعب بدل من صرفها على الحفلات ؟؟؟ ولماذا يا اخوة تعتبون على المجلس القومي الكلداني لانه رفع العلم الكلداني ولا تعاتبون مجلسكم والاحزاب غير الكلدانية على رفع الاعلام الاشورية في مؤتمراتكم وحفلاتكم ؟؟؟؟ لذا نرى استاذنا الكبير والحبيب حبيب تومي يشبهكم بصدام حسين لانكم تفعلون مثل ما كان يفعل صدام  " حلال له وحرام على الباقين" وانتم كذلك حلال لكم الحفلات والمؤتمرات ورفع الاعلام الاشورية التي لا تمثل كل الشعب وحرام على الكلدان ان يعقدوا مؤتمرهم ويرفعوا اعلامهم. كان الاجدر بكم ايها الاخوة  ان تهنئوا المجلس القومي الكلداني على مؤتمره بدلاً من العتابات في مقالاتكم التي لا جدوى منها ... واقول يا للعجب

اما قناة عشتار الفضائية فاقول للعاملين فيها لو كنتم حقاً وكما تتدعون انفسكم بان قناتكم لكل شعبنا بتسمياته الكلدانية والسريانية والاشورية لنشرتم القداس الذي اقامه البطريرك الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي والاحتفالية التي كانت بعد القداس في الدنمارك كاملة وبدون قطع ، ولكنتم قدمتم المهرجان الكلداني الثاني في الدنمارك واحتفالية عيد اكيتو في استراليا لشعبنا الكلداني ولذكرتم السنة الكلدانية 7309 ولرفعتم العلم الكلداني مثلما ترفعون العلم الاشوري ولحضرتم وصورتم وقائع المؤتمر الكلداني للمجلس القومي الكلداني و.. و.. وما اكثر الواوات

اود ان اسال الاخوة المتهجمين على المؤتمر الكلداني

لو كان المؤتمر اشورياً هل كنتم قدمتم نفس الرسالة التي قدمتموها للمجلس القومي الكلداني قبل مؤتمره؟؟؟ الجواب لا

لو كان المؤتمر اشورياً هل كنتم امتنعتم عن حضوره لا بل ولا ترسلون رسالة تهنئة ؟؟؟ الجواب لا

لو كان المؤتمر اشورياً هل كنتم ستسمونه بالعنصرية وتذكرونه بمعاناة الشعب؟؟؟؟ الجواب لا

لو كان المؤتمر للمحلس الشعبي الكلداني الاشوري السرياني ، هل كانت فضائية عشتار امتنعت عن التصوير او تقول ان التصوير غير صالح للبث كما فعلت مع كلدان الدنمارك؟؟؟؟ الجواب طبعاً لا


واخيراً كفاكم ايها الاخوة التطاول على الكلدان ولا تكونون من المنافقين وكونوا صادقين مع انفسكم ولو مرة واحدة

تقبلوا مني تحياتي وعذري اذا اطلت الموضوع عليكم وشكراً

عبير ملاخا
الدنمارك

25
الى الاخوة والاخوات في فرقة عينكاوا الجنوب

 باسمي وباسم اعضاء الهيئة الادارية لجمعية اور الكلدانية في الدنمارك نهنئكم نبارككم لهذا العمل الجبار الذي يدل وبالفعل وحدة شعبنا العراقي.

اخوتنا واخواتنا
نحن في الغربة اسسنا هذه الجمعية متخذين اسم اور الكلدانيين التي هي اور الناصرية اسما لجمعيتنا لارتباطنا بارض ابائنا واجدادنا ولنعلم اولادنا حب الوطن والارض والتاريخ ، وانتم ايها الاخوة والاخوات سميتم فرقتكم باسم مدينة كلدانية عامرة في شمال العراق وانتم في جنوبه وهذا دليل الوحدة الحقيقية التي نتمناها لبلدنا العزيز العراق.

اخوتنا واخواتنا في فرقة عنكاوا الجنوب بالحقيقة انتم الملح الصالح لانكم اعطيتم مثالا جميلا للوحدة الوطنية رغم عددكم القليل فان افعالكم كبيرة وعظيمة.

مبارك لكم ولنا بولادة فرقتكم ونطلب من الله التوفيق في اعمالكم

الناطق الاعلامي لجمعية اور الكلدانية
اخوكم عبير ملاخا

26

اعلان الى كافة الفنانين والهواة ومن الجنسين في اوغوس/الدنمارك

دعوة لكافة الفنانين والهواة ولكل محب لهذا الحقل سواء كان المسرح او التلفزيون او الموسيقى.... الخ ، الاتصال بالمخرج الفنان هيثم ابونا على الارقام المدونة ادناه ، حيث يتم الان بمشيئة الرب وضع الخطوات الحاسمة للاعلان عن تاسيس لفرقة مسرحية محترفة وشاملة لكافة مكونات شعبنا المتواجد في الدنمارك ولاجل اعطاء الوقت والفرصة الكافية لطرح اكثر من اسم لنا والالتحاق معنا بهذه المسيرة التي هي ليست بسهلة ، حيث تردنا اتصالات كثيرة حول هذا الموضوع وقد استقبلنا الكثير من المكالمات من احبتنا ومن مختلف الشرائح بهذا الامر ، ولقد اتحنا فرصة اكبر ووقت اطول يمتد حتى اعياد الميلاد المجيد حيث سيتم بعدها الاحتفال باعلان عن تاسيس الفرقة وطرح الاسماء التي ستكون بمثابة هيئتها الادارية مع اسماء هيئتها العامة وسيتزامن هذا الاعلان ان شاء الله مع عرض اول اعمالها المسرحية.

ومن الله التوفيق

هيثم ابونا
  21963898  او  76720133
email: haitham_abuna@yahoo.com

27
فرقة مسرح شيرا للمسرح والفنون الاخرى في اوغوس /الدنمارك

 قريباَ تستعد مجموعة من فناني اوغوس للاعلان عن تشكيل فرقة باسم شيرا خاصة بالمسرح والمجالات الفنية الاخرى منها السينما والتلفزيون والاذاعة ، حيث يضع الفنان هيثم ابونا اللمسات الاخيرة لأختيار العناصر  الكفوءة والقادرة على قيادة هذه الفرقة نحو الانجازات الفنية الهادفة والمهمة وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها ونحن في هذه الغربة وبلدنا وشعبنا يعيش الامه واوجاعه .

 واستمد اسم شيرا تيمناَ ب شيرا الام التي تاسست في بغداد عام 1993 والتي كانت محطة لانطلاق اكثر من 30 عمل مسرحي والتي عرضت على مختلف مسارح بغداد والمحافظات الاخرى .

 وسيتزامن الاعلان عن تشكيل الفرقة مع عرض اول اعمالها المسرحية والذي يقوم المخرج هيثم ابونا مع نخبة من فناني اوغوس بوضع اللمسات الاخيرة للمسرحية والتي هي بعنوان اعداء الارض ومن مؤمل عرضها بعد اعياد الميلاد ان شاء الله .

ومن الله التوفيق


مدير الاعلام
عبير ملاخا

29
مبروك والف مبروك لشعبنا الكلداني وللامة الكلدانية بادراج اسم القومية الكلدانية في الدستور[/b]



عبير ملاخا
الدنمارك

30
 عذراً للاخ مردوخ الثائر الكلداني البابلي لانني استعرت اسمك وذلك لاننا كلنا لنا فخر ان نكون ثوار ضد الذين يخاولون محو اسمنا وتاريخنا وقوميتنا اننا نفتخر بان نكون ثواراً كلدانيين بابليين اصيلين فاقدم اعتذاري مرة اخرى ...


 اخوك عبير ملاخا
  الدنمارك

31
تريد أرنب أخذ أرنب بس أذا تريد غزال هم أخذ أرنب

نفس الأسلوب الصدامي في قولكم:((يتكون المجتمع العراقي من القوميات التالية : العرب- الاكراد – الاشوريين (او اي اسم اخر موحد)- التركمان – الارمن وتسمية غيرها ان وجدت.))
فلماذا لا يكون الأسم الكلداني بدلاً من الأسم الأشوري؟؟؟!!!



مردوخ الثائر الكلداني البابلي

32
 اخي العزيز صهيب

    اني قبل كل شيء اهنئك على جرئتك التي اعجب بها الجميع و وقوفك بحزم ضد الذين زوروا توقيعك من اجل ان يزيدوا العدد . انك اثبت ان الكلداني الاصيل (اصيل المعدن) يبقى اصيلاً مهما طالت ايدي المزورين والمنافقين .

   اما عن الاخ سالم مع كل احترامي اساله اين هي الديموقراطية عندما توقع  بدل عن افراد عائلتك اذا كنت انت على قناعة كاملة في هذا الامر فهذا لا يعني ان كل افراد عائلتك على قناعة نفسها . اذ كنت انت تتعامل هكذا مع افراد عائلتك فكيف لو كنت قائداً لمجموعة او لشعب لكنت مارست نفس الاسلوب الذي تمارسه مع افراد اسرتك .

  اخوك عبير ملاخا
       الدنمارك

33
 اجمل وارق تحية لكم ايها الابطال

  انكم رفعتم اسم العراق عاليا واسم الكلدان عاليا هنيئا لكم ايها الابطال

 اخوكم عبير
 الدنمارك

34
 تحية اجلال واكرام لكم يا ابناء الرافدين ابناء بين النهرين ابناء الكلدان

 حقا انه عمل جبار ومشرف نطلب من الله ومن الرب يسوع ان يحفظكم ويديمكم لخدمة ابناء امتنا الكلدانية

 اخوكم عبير
الدنمارك

35
  الى حضرة المونسينيور فيليب نجم المحترم

     نهنئكم بمنصبكم الجديد طالبين من الله ان يعينكم في خدمتكم الرسولية الجديدة لخدمة ابناء شعبنا الكلداني في المهجر
     
                  مع صلاتنا ودعائنا لكم بالموفقية الدائمة

                                                                                             الاب فارس توما
                                                                                            اورهوس/الدنمارك

 

36
 الى ال1200 شخصية موقعة لهذه العريضة

 تتكلمون عن الحقوق والحرية القومية وتتكلمون عن ما هو متمنى في العراق الجديد الا شيء واحد وهو انكم سميتم التسمية الكلدواشوريين هذه التسمية التي يرفضها الكثير من ابناء شعبنا الكلداني كما ويرفضها الكثير من اخوتنا الاشوريين كما لا وجود لذكر اخواننا السريان...

 اين هي حرية القوميات وانتم تحاولون بمحو اقدم واعرق قوميات في العراق وهي الكلدانية والسريانية والاشورية ودمجهم بالتسمية المركبة التي ليس لها اي تاريخ ولا اي مستند وانما هي مخرج سياسي اطلقته حركة واحدة من الحركات والاحزاب المسيحية وبدون موافقة الجميع...

 اتمنى لكم التوفيق في تحقيق دستور عراقي ديموقراطي فدرالي موحد ولكن بوجود الكلدان والاشوريين والسريان وليس تسمية غير واقعية الكلدو اشورية....

 اخوكم عبير

37
 قبل كل شي اود وبكل اخلاص وحب وتقدير ان اشكر بطريركنا العزيز مار عمانوئيل الثالث دلي على برقياته التي تحمل روح الكلدانية و كما قال هو في احدى لقائاته بانه كلداني القومية واخر قطرة دم في جسده هي كلدانية.

 كما اود ان اقول للمتطفلين الذين يكتبون وبدون اي احترام لشخص البطريرك ومركزه الديني اسالهم بالله عليهم كم من مرة يقول البطريركين من المذهب الاشوري وقساوستهم وشمامستهم بانهم امة اشورية ولا يذكرون الكلدان ماذا تقولون عن هؤلاء انهم يريدون الوحدة ام التفرقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 ولماذا تنزعجون من الحقيقة ؟؟؟ وانا برأيي ان الاشوريين اليوم الا وهم كلدان نساطرة ليس الا ولكن ماذا نقول للزمن جعل مثل هولاء ينكرون اصلهم ويمزقون جسد الامة الكلدانية ولكن الكلداني يبقى كلداني ويبقى منتمي الى هذه الامة العريقة التي لن ولم تتزعزع يوماً والتاريخ يشهد.

38
 تحية وتبريك الى ابناء الامة الكلدانية بهذا الخبر السعيد

 كنت واثقا ان تقف الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية هذا الموقف مع ابناء امتنا الكلدانية ، وها هي كنيستنا الجميلة بقيادة البطريرك العزيز على قلوبنا مار عمانوئيل الثالث دلي يرسل رسالة واضحة وصريحة لرئيس الجمهورية العراقية وللحكومة العراقية وللشعب العراقي بان الكلدان لا يمثلهم الا كلدان وانهم قومية كبيرة تاتي بعد العرب والاكراد.

 هنيئا لامتنا العزيزة... هنيئا لكنيستنا الحبيبة ... هنيئا لشعبنا الكلداني العظيم

 عبير ملاخا
  الدنمارك

39
 تلقينا بمسرة و فرح غامر نبأ نيل ابن بلدتي القوش الحبيبة الاب اميل درجة الدكتوراة .
تهنئة قلبية باسمي وباسم عائلتي نقدمها للاب الفاضل اميل شمعون نونا بنيله درجة الدكتوراة في ( الزواج وعلم الانسان في كتابات مار افرام السرياني)
 نتمنى لك ايها الاب الفاضل والصديق العزيز التقدم والازدهار في عملك المقدس طالبين من ربنا يسوع المسيح ان يوفقك في خدمة كنيستنا الكاثوليكية وشعبنا المسيحي اجمع

 سامي حنا جركو وعائلته
  اوغوس / الدنمارك


 

40
 نهنئكم بنجاحكم الباهر وحصولكم على الدكتوراة ونتمنى لكم النجاح المستمر تحت حماية امنا العذراء مريم


   ضياء عيسى ملاخا وعائلته
       اوغوس / الدنمارك

 

صفحات: [1]