عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Love_Ankawa

صفحات: [1]
1
عدد اكبر من طالبي اللجوء سوف يسفّرون عن السويد  العام القادم

تطالب الحكومة الان بزيادة وتيرة تسفير اللاجئين المرفوضة طلباتهم. اذ يركز البوليس على طائرات مؤجرة ( تشارتر) لتسفير جماعي للمرفوضة طلباتهم.

وكان مثل هذا التسفير قد حدث الثلاثاء الماضي حيث ابعد الى بغداد اثني عشر شخصا، على متن طائرة واحدة.
 مع بداية العام 2008 كان هناك ثمانية عشر الف شخصا في السويد مشمولين بالتسفير عن السويد. عدد قليل منهم عاد الى بلاده طوعا.

ويعتقد ان يصل عدد المقرر ابعادهم عن البلاد الى اربعة وعشرين الف شخصا، العام القادم والعام 2011 قد يصل العدد الى ثلاثين الفا.. وتشير المعطيات الى ان عشرين الفا من المرفوضوةة طلبات لجوئهم وتقرر ابعادهم سوف يختفون عن الانظار.

هذا وكان التسفير في السابق يجري على الطائرات ذات الرحلات الاعتيادية، لكن الطيارين غالبا ما يرفضون نقل اشخاص (مشاجرين) على متن الطائرة

----------------------------------– ----------------------
[/size][/b]

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?nyheter=1&ProgramID=2494

2
قلق واسع من موجة الأنذارات الكبيرة للعلملين بالتسريح من العمل

سجل في شهر أيلول ـ سيبتمبر الذي أنصرم للتو رقما قياسيا في أعداد العاملين الذين يمكن لأن يفقدوا أعمالهم، ولم يسبق أن شهدت البلاد مثل هذا العدد من المهددين بفقدان العمل منذ الأزمة الأقتصادية التي مرت بها في تسعينات القرن الماضي. هذا ما تظهره أحصاءات مكتب وساطة العمل Arbetsförmedlingen:

يقول ترود سترانه فوش رئيس قسم التنبؤات في مكتب وساطة العمل أن سوق العمل في تدهور مضطرد، ونحن نشهد موجة شديدة من أنذارات التسريح، ويمكن القول ان هناك خطرا بان تبلغ مستوى أعلى من ذلك الذي بلغته في التسعينات.

أكبر عدد من أنذارات التسريح كانت من نصيب العاملين في شركة مصانع السيارات فولفو، الأمر الذي يقلق العاملين في مصانع أوميو ويوتيبوري كريستر ليندخو أحد العاملين هناك ليس قلقا على مستقبله الشخصي ولكنه يقول أن رفاقه في العمل المعينين حديثا بدأوا يشعرون بالقلق:

ويقول ستيفان لوففين رئيس نقابة عاملي المعادن أن الأوقات الصعبة تشمل حاليا عديدا ميادين العمل في وقت واحد:

ـ في صناعة السيارات، صناعة السفن، صناعة النسيج، والصناعات الكيمياوية، ستكون هناك انذارات بالتسريح، وقرارات تسريح من العمل، وحينها سيبرز خطر أتجاه البطالة الى التصاعد. العديد من الشركات تعيش حالة من القلق، جراء أزمة القطاع المالي ويمكن أن يلحقها الضرر.

ومع ذلك فان المديرة العامة الجديدة لمكاتب وساطة العمل أنغلس بيرمودز سفانكفيست لا تريد ان ترسم صورة قاتمة للوضع:

ـ أعتقد أن علينا ان نكون حذرين قليلا من وسم كل شيء بمشاعر قاتمة، فلربما يخلق حالة تدفع بأتجاه آخر، أن لدينا أربعة ملايين ونصف في مرافق العمل، وفي عام الفين وتسعة سيكون هناك خمسة عشر الف عاطل عن العمل وهذا الرقم يمثل نسبة ثلاثة بالألف من العاملين، وليس من الأكيد أن كل من ينذرون بفقدان العمل سيصبحون عاطلين، فذلك طبعا مجرد أنذار.

أعلان فولفو عن الأنذارات تزامن مع وجود وزيرة الأقتصاد مود أولسون في أوميو، وقد حاولت التطمين الى أن لدى حكومتها وسائل لمواجهة التراجع الأقتصادي.

وحول أسباب أعلان شركة فولفو لأنتاج سيارات الشحن بان الفا وأربعمئة من عامليها ربما يفقدون أعمالهم قال المسؤول الأعلامي في الشركة تومي كول:

ـ زبائننا في أوربا يبدون أعلى درجات التردد في طلبات سيارات الشحن، وهذا يجعلنا نتوقع أن يكون لدينا فائض في القدرات بعد بضع شهور، لهذا نقوم حاليا بتقليص قدراتنا الأنتاجية.

الأنذار بتسريح الف وأربعمئة عامل يتعين أن يكون مؤشرا على أزمة في شركة فولفو لأنتاج سيارات الشحن ولكن الأمر ليس على هذا الحال بل العكس حيث بدأ مصنع سيارات الشحن في توفه بتشغيل وردية مسائية، ووردية أخرى ليلية في مصنع يينت لتلبية حجوزات الزبائن، فما الذي يدعوا الى أعلان أن المصنع الأخير مشمول هو الآخر بأنذارت التسريح؟ عن هذا يجيب كول:

ـ التأخر في التحرك يفقد المرء أمكانية التقدير، الأمر الذي يؤدي الى أزمة. الآن حين نرى تدهورا في الأوضاع التجارية، نكيف أنفسنا مباشرة من حيث الطاقة ومن حيث الكلفة، لنتمكن من مواصلة التحكم في نشاطاتنا. وينتقد دينسي أولسون رئيسة نقابة عمال التعدين في مصنع توفه ينتقد توجه أدارة شركة فولفو الى أجهزة الأعلام للكشف عن أنذارت التسريح قبل مناقشتها مع العالمين ولكنه يؤكد أن أسوأ ما في الأمر هو خطر فقدان العمل.

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?nyheter=1&ProgramID=2494

3
رد علي أيها العراقي اترك وطنك واسكن واعمل في الولايات المتحدة الأمريكية

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,215204.0.html

انا معك في كل ما قلتة/ امريكا ليست دولتك ولن ولم تكن ابدا. كما مكتوب في الاعلاان. والغرض منه هو غدع الناس وكسب المال من خلال التسجيل والمشاركة النقدية. ومن ثم الانتظار علي امل فارغ. وماذا تريد من امريكا ؟ وماذا تتوقع من الاعلاانات التجارية .احلاام مزيفة وفارغة. كل الدعايات والاعلاانات غش وغداع وكذب.وخاصة في الانترنيت .لقد خدعت بها عدد من المرات . وخسرت الكثير وتعبت من هذا الكذب والغش.

4
الديمقراطية تفهمُ عادةً علَى أنّها تَعني الديمقراطيّة الليبراليّة و هي شكل من أشكال الحكم السياسي قائمٌ بالإجمال علَى التداول السلمي للسلطة و حكم الأكثريّة و حماية حقوق الأقليّات و الأفراد. و تحت هذا النظام أو درجةٍ من درجاتهِ يعيش في بداية القرن الواحد و العشرين ما يزيد عن نصف سكّان الأرض في أوروبا و الأمريكتَين و الهند وأنحاء أخرَى.

 و يعيش معظمُ الباقي تحت أنظمةٍ تدّعي نَوعاً آخر من الديمقراطيّة (ك الصين التِي تدّعي الديمقراطيّة الأشتراكيّة). و يمكن استخدام مصطلح الديمقراطية بمعنى ضيق لوصف نظام الحكم في دولة ديمقراطيةٍ، أو بمعنى أوسع لوصف مجتمع حر. و الديمقراطيّة بهذا المعنَى الأوسع هي نظام اجتماعي مميز يؤمن به ويسير عليه المجتمع ككل على شكل أخلاقيات اجتماعية و يشير إلى ثقافةٍ سياسيّة و أخلاقية و قانونية معيّنة تتجلى فيها مفاهيم الديمقراطية الأساسية.


المزيد عن كل شئ يخص الديمقراطية هنا
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B7%D9%8A%D8%A9

5
انة مجرد مادة كبقية المواد لا غير ونحن الذي نكتشفة ونصنعة ونشترية

معظم الذهب الذي تم اكتشافه منذ 6000 عام لا يزال بحوزة الإنسان . ولو تم تجميع هذا الذهب وصهره فقد يشكل مكعباً ضلعه 59 قدماً ووزنه 103.000 طن متري

 

الذهب هو أكثر المعادن ليونة وطواعية يمكن سحب الأونصة الواحدة على شكل سلك طوله 5 أميال أو طرقها على شكل صفيحة رقيقة للغاية حتى تغطي مساحة قدرها 100 قدم مربع

 

الذهب هو أكثر عناصر العالم كثافة ، أنه أكثف من الحديد بمرتين ونصف المرة ومن الرصاص بضعفين . أن قدماً مربعاً من الذهب يزن حوالي 1200 رطل

 

أن استخراج طن واحد في المناجم يمكن الحصول من خلاله على أونصة واحدة من الذهب

 

أن البنك الاحتياطي الاتحادي في مدينة نيويورك يختزن 12و.500 طن متري من الذهب قيمتها حوالي 144 مليار دولار في خزنة تحت الأرض مساحتها نصف مساحة ملعب كرة القدم

 

ما تقدر قيمته 8 مليارات طن قد ذابت في محيطات العالم، وأن هناك 35 ألف طن متري لا تزال موجودة في قشرة الأرض

 

ما يزيد عن 19 طن من الذهب يتم تصنيعها في خواتم الزفاف كل سنة

 

صناعة المجوهرات هي الأكثر استخداماً للذهب بدون مقارنة اليوم، أن حوالي 2000 طن من الذهب استعملت في صناعة المجوهرات عام 1990، بزيادة عن إنتاج المناجم الذي يبلغ حجمه 1734 طناً في العالم العربي

 

في بعض الأحيان يتم استخدام الرقائق الذهبية لعمل ديكور التورتة وغالباً ما يحدث هذا في اليابان

 

كلمة قيراط ( وهي كلمة مستخدمة لوصف المجوهرات ) مشتقة من كلمات عربية ويونانية وإيطالية لوصف حبات شجرة الخروب . وكانت حبوب شجرة الخروب تستخدم من قبل التجار كثقل عند بيع الذهب والمجوهرات

 

ويستخدم الصائغ في الكشف عن نقاوة عينة من الذهب 24 إبرة ذهبية تصل نقاوة الأولى إلى 1/24 من الأخيرة ويتم اختيار العينة بواسطة خدشها على محك للذهب ثم مقارنة الخدش الناجم مع الخدوش الناجمة عن الإبر . وعلى الرغم من استخدام المحكات والإبر للكشف عن نقاوة الذهب لم يعد دارجا إلى أن نظام النقاوة لا يزال قائماً . وبهذا فإن الذهب من عيار 24 هو ذهب نقي 100% والذهب عيار 18 هو عبارة عن 18 جزء ذهب و 6 أجزاء من معادن أخرى ، وهكذا

 

أول إنتاج للذهب في الولايات المتحدة كان في شمال كارولنيا وليس في كاليفورنيا وذلك في عام 1799 ثم تلتها إنتاجيات أخرى في جو رجيا عام 1828

 

يعتبر منجم ( هوم ستيك ) في ليد ، جنوب داكوتا ، أقدم منجم للذهب في العالم ، فقد تم اكتشاف الذهب هناك طوال الـ 115 عاماً الماضية

 

أكبر كتلة ذهب مكتشفة هي ( ويلكوم سترانجر ) والمكتشفة في أستراليا عام 1896 والتي تزن 2.280 أونصة

6
زلاتان إبراهيموفتش ، و تعريب الإسم زلاتان هو (سلطان), هو لاعب كرة قدم سويدي بوسني الاصل والده بوسنياً مسلماً إسمه شفيق (Šefik) و أمه كاثوليكية إسمها يوركا (Jurka)، ولد بتاريخ 3/10/1981م ، لعب لنادي يوفنتس الإيطالي ، و يلعب الآن مع نادي إنتر ميلان الإيطالي ، ويحمل الرقم (8) ، وحصل على جائزة أفضل لاعب سويدي لعام 2005.

مشواره الكروي
يعد نادي اياكس أمستردام الهولندي المحطة الحقيقية لانطلاقة نجومية النجم السويدي الرائع ، ليكون ضمن قائمة اللاعبين الذين صدرهم اياكس طيلة سنينه الكروية إلى أوروبا ليسطروا الملاعب بابداعاتهم الكروية و ليسحروا الجماهير اينما ذهبوا . زلاتان و في سن التاسعة عشر أستطاع أن يلفت أنظار مسئولي الاندية الاوروبية الكبرى كالريال و برشلونة و مانشيستر يونايتد ، و هو سجل في موسم 2001/2002 عشرين هدفا في الدوري الهولندي قاد بها اياكس إلى لقب غاب عنه لسنوات معدودة .

بعد أبداعه مع اياكس ؛ تمكن يوفنتوس من استقطاب النجم السويدي مقابل 16 مليون يورو في صيف 2004 ليبدأ مع يوفنتوس مسيرته في الكالتشيو الايطالي . في موسمه الاول أستطاع زلاتان ان يقدم موسما لامعا بتسجيله 16 هدفا في الدوري و بتمريراته الساحرة إلى زميله في خط هجوم اليوفنتوس تريزيغيه ليجعل من ألساندرو دل بييرو في مقاعد البدلاء تحت مباركة من مدرب الفريق فابيو كابيلو . و رغم المشاكل التي عانى منها في موسمه الثاني الا أنه استطاع أن يحقق مع ناديه لقب الدوري الايطالي للمرة الثانية على التوالي . لكن المشاكل التي لحقت باليوفنتوس و سحب بطولتي الدوري الايطالي للموسمين الفائتين منه و اسقاطه إلى دوري الدرجة الثانية الايطالية أدت بأنتقاله إلى نادي انترميلان في إيطاليا بعد منافسة حامية من الريال و بعد دفع موراتي 24 مليون يورو لجلبه .

في الانتر قدم أبراهيموفيتش موسما أولا رائعا للغاية توجه بقيادته النادي إلى الفوز بلقب الدوري الايطالي الغائب عن النادي مدة طويلة للغاية ، و هو ساهم في الانجاز الكبير و الغالي على قلوب جمهور الانتر بتسجيله 16 هدفا في الدوري و ليتصدر قائمة هدافي ناديه . و هو اليوم يقدم مستويات رائعة و ممتازة في سبيل الدفاع عن اللقب .


 ملخص المشوار الكروي

 مرحلة الشباب
1989-1991 : مع نادي Malmö Anadolu BI
1991-1995 : مع نادي FBK Balkan
1995-1999 : مع نادي Malmö FF

دوريات الدرجة الأولى
1999-2001 : مع نادي Malmö FF ، لعب:40 مبارة ، سجل: 16 هدف
2001-2004 : مع نادي أياكس ، لعب:73 مباراة ، سجل: 32 هدف
2004-2006 : مع نادي يوفنتس ، لعب:70 مباراة ، سجل: 23 هدف
2006- الآن : مع نادي إنتر ميلان ، لعب:52 مباراة ، سجل: 30 هدف

 المنتخب الوطني
2001 : تحت الـ 21 ،لعب:7 مباريات, سجل:6 أهداف
2001- الآن : المنتخب الأول, لعب:49 مباراة, سجل:18 هدفاً




 مع بلاده
لعب زلاتان مع منتخب السويد في كأسي العالم 2002 و 2006 . كما شارك في كأس الامم الاوروبية 2004 حيث سجل هدفا جميلا و قاتلا بالكعب في مرمى منتخب إيطاليا ، و كان هذا الهدف أحد أسباب خروج الاتزوري من البطولة .

7

زلاتان إبراهيموفتش ، و تعريب الإسم زلاتان هو (سلطان), هو لاعب كرة قدم سويدي بوسني الاصل والده بوسنياً مسلماً إسمه شفيق (Šefik) و أمه كاثوليكية إسمها يوركا (Jurka)، ولد بتاريخ 3/10/1981م ، لعب لنادي يوفنتس الإيطالي ، و يلعب الآن مع نادي إنتر ميلان الإيطالي ، ويحمل الرقم (8) ، وحصل على جائزة أفضل لاعب سويدي لعام 2005.

مشواره الكروي
يعد نادي اياكس أمستردام الهولندي المحطة الحقيقية لانطلاقة نجومية النجم السويدي الرائع ، ليكون ضمن قائمة اللاعبين الذين صدرهم اياكس طيلة سنينه الكروية إلى أوروبا ليسطروا الملاعب بابداعاتهم الكروية و ليسحروا الجماهير اينما ذهبوا . زلاتان و في سن التاسعة عشر أستطاع أن يلفت أنظار مسئولي الاندية الاوروبية الكبرى كالريال و برشلونة و مانشيستر يونايتد ، و هو سجل في موسم 2001/2002 عشرين هدفا في الدوري الهولندي قاد بها اياكس إلى لقب غاب عنه لسنوات معدودة .

بعد أبداعه مع اياكس ؛ تمكن يوفنتوس من استقطاب النجم السويدي مقابل 16 مليون يورو في صيف 2004 ليبدأ مع يوفنتوس مسيرته في الكالتشيو الايطالي . في موسمه الاول أستطاع زلاتان ان يقدم موسما لامعا بتسجيله 16 هدفا في الدوري و بتمريراته الساحرة إلى زميله في خط هجوم اليوفنتوس تريزيغيه ليجعل من ألساندرو دل بييرو في مقاعد البدلاء تحت مباركة من مدرب الفريق فابيو كابيلو . و رغم المشاكل التي عانى منها في موسمه الثاني الا أنه استطاع أن يحقق مع ناديه لقب الدوري الايطالي للمرة الثانية على التوالي . لكن المشاكل التي لحقت باليوفنتوس و سحب بطولتي الدوري الايطالي للموسمين الفائتين منه و اسقاطه إلى دوري الدرجة الثانية الايطالية أدت بأنتقاله إلى نادي انترميلان في إيطاليا بعد منافسة حامية من الريال و بعد دفع موراتي 24 مليون يورو لجلبه .

في الانتر قدم أبراهيموفيتش موسما أولا رائعا للغاية توجه بقيادته النادي إلى الفوز بلقب الدوري الايطالي الغائب عن النادي مدة طويلة للغاية ، و هو ساهم في الانجاز الكبير و الغالي على قلوب جمهور الانتر بتسجيله 16 هدفا في الدوري و ليتصدر قائمة هدافي ناديه . و هو اليوم يقدم مستويات رائعة و ممتازة في سبيل الدفاع عن اللقب .


 ملخص المشوار الكروي

 مرحلة الشباب
1989-1991 : مع نادي Malmö Anadolu BI
1991-1995 : مع نادي FBK Balkan
1995-1999 : مع نادي Malmö FF

دوريات الدرجة الأولى
1999-2001 : مع نادي Malmö FF ، لعب:40 مبارة ، سجل: 16 هدف
2001-2004 : مع نادي أياكس ، لعب:73 مباراة ، سجل: 32 هدف
2004-2006 : مع نادي يوفنتس ، لعب:70 مباراة ، سجل: 23 هدف
2006- الآن : مع نادي إنتر ميلان ، لعب:52 مباراة ، سجل: 30 هدف

 المنتخب الوطني
2001 : تحت الـ 21 ،لعب:7 مباريات, سجل:6 أهداف
2001- الآن : المنتخب الأول, لعب:49 مباراة, سجل:18 هدفاً




 مع بلاده
لعب زلاتان مع منتخب السويد في كأسي العالم 2002 و 2006 . كما شارك في كأس الامم الاوروبية 2004 حيث سجل هدفا جميلا و قاتلا بالكعب في مرمى منتخب إيطاليا ، و كان هذا الهدف أحد أسباب خروج الاتزوري من البطولة .

8
نجوم نور وسنوات الضياع يولدون 70 مرة
يحيى ولميس ومهند.. مطلوبون للزواج بالأردن ...

http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.cec41c4faec6734497b11b101f10a0a0/?vgnextoid=83ba3f026917a110VgnVCM1000008420010aRCRD&vgnextchannel=66597fb9d32ee010VgnVCM100000f1010a0aRCRD

9
العراقيون في السويد متفائلون بمؤتمر ستوكهولم للعهد الدولي مع العراق



السويد مهتمة جدا في انعقاد هذا المؤتمر على اراضيها، حيث التنسيق على مستويات مختلفة لم يغفل في سياقها الجالية العراقية في السويد والتي يقدر عددهم بمئة وخمسين الفا، وقد دعت الخارجية قبل فترة عددا كبيرا من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني العراقية في السويد الى اجتماع حول المؤتمر، حيث اسهم اتحاد الجمعيات العراقية بدور فعال فيه.

في هذا اللقاء طرح المشاركون وجهات نظر مختلفة حول مايجري في العراق ومايجب دعمه في مسار تعزيز العملية الديمقراطية في العراق، وما يأمله اتحاد الجمعيات السويدية من دور للسويد في هذه العملية.

من الذين شاركو في اجتماع الخارجية السويدية مع منظمات المجتمع المدني العراقية في السويد وسن الزهيري ممثلا عن رابطة المراة العراقية وهي ترغب في ان تلعب السويد دورا في منح دروس في الديمقرايطية للعراقين:

اما بسعاد من جمعية المرأة العراقية فقد عبرت عن تفاؤلها بهذا المؤتمر الدولي الذي ستحتضنه ستوكهولم والذي يناقش فيه ماتم انجازه في مسيرة العراق الجديدة وما يتطلب تعزيز الدعم فيه.

وما تتمناه كل من بسعاد ووسن من هذا المؤتمر ان يكون هناك ضغط على الحكومة العراقية للحد من غبن المرأة وماتعانيه على ايدى قوى مختلفة في المجتمع العراقي تمارسها سلطتها في قمع المرأة.

وفي الوقت الذي ينظر فيه عدد كبير من العراقيين بايجابية الى مؤتمر ستوكهولم لايرى فيه عدنان السعدي سكرتير جمعية حقوق الانسان، والذي كان احد المشاركين ايضا في لقاء الخارجية السويدية، وهو يتعامل بحذرمع الدعوات الى تعزيز دور الامم المتحدة في العراق، من اجل النهوض بهذا البلد وتنميته وتقدمه واعادة اندماجه في المجتمع الدولي، ويقول ان العراقيين ينظرون بعين الشك الى دور قوي للامم المتحدة في العراق.

وهذا الرأي يلقى صدى عند حكمت حسين سكرتير اتحاد الجمعيات العراقية في السويد رغم تفاؤله بانعقاد المؤتمر وتمنياته بدور اكبر للامم المتحدة.


http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?nyheter=1&ProgramID=2494

10
الجالية العراقية الكثيفة في سودرتالية السويدية ومشاكل تعلم اللغة السويدية انقر هنا
 واسمع الاخبار من راديو السويد بلغة العربية..........



http://www.sr.se/webbradio/webbradio.asp?type=latestbroadcast&id=2494

11
كائن شبه حي ... مكروه دوليا
مظلوم اعلاميا ... مشتت ذهنيا
تعبان ماديا ... مضطهد حكوميا
تعيس عمليا ... مفخخ ارهابيا
 فاشل عاطفيا ...
محترق من الحر صيفا ... مثلج من البرد شتاءا

لحظيا يشعر ب الكهرباء
يسمع ب البانزين والنفط والغاز شفويا
يفرح ب الماء انيا
مجنون نفسيا ... منكوب يوميا
منعول سلفاه دهريا
يطلب المساعدة والنجدة حتى لو كانت افريقيا

لا يوجد في قاموس حياته غير الكلمات التالية يوميا ... طكت ... انفجرت .. انقطع الماء ... ماكو كهرباء ... اكو مفخخة ... انسدت الشوارع ... تسليب ... سرقة ... نهب ... اختطاف ... اغتالوه ... كتلوه ... يردون عشر دفاتر الا يهدوه ... انسدت المجاري ... فاض الشارع ... صار حريق ... انكطعت الحصة التوينية ... تفتيش ... جوي الامريكان ... غاز ماكو ... خلص النفط ... يمعودين شغلوا المولدة ... ما تشتغل مابيها بانزين ... سيارة الزباله صار لها 15 سنة ماجايه يمنة ... شكو ماكو ... شنو صار

كلمات منقولة من فتاة  مسيحية تعيش الوضع الحالي يوميا في بغداد

12
[color=red]المهاجرات العراقيات في السويد: صعوبات في أثبات الذات والكفاءة  صعوبات في التأسيس لحياة جديدة[/font][/size][/b][/color]

يواجه المهاجرون بشكل عام صعوبات في التأسيس لحياة جديدة في المجتمعات التي يهاجرون اليها، ويمكن القول أن الصعوبات التي تواجه النساء المهاجرات أكثر من تلك التي تواجه الرجال، خاصة النساء المهاجرات من بلدان بعيدة حضاريا وثقافيا عن بلد المهجر. وقد يمكن تلمس هذا الأمر على نحو أكثر وضوحا بين المهاجرات من العراق الى السويد. وفي حوار مع طبيبة عراقية مهاجرة تقيم في السويد منذ سبع سنوات، وطلبت عدم ذكر أسمها،عرضت تجربتها كنموذج لما تواجهه النساء العراقيات المهاجرات الى السويد من صعوبات في أثبات قدراتهم والأستفادة من أمكانياتهن في المجتمع الجديد

محدثتنا وأخريات غيرها يرين ان السلطات البلدية ومكاتب وساطة العمل لا تولي الأهتمام المناسب لمساعدة النساء حين يحصل أزواجهن على أعمال، وتركز تلك السلطات على السعي الى توفير أعمال لمن يتقاضون المعونة الأجتماعية السوسيال بيدراغ، للتخلص من تكاليف تلك المعونة. وغالبا ما يحصل الرجال على أعمال قبل زوجاتهم، وفي مثل هذه الحالة يكون من واجب الزوج الأنفاق على الزوجة والأسرة، مع أن دخل شخص واحد لا يمكن أن يوفرمستوى معيشيا لائقا.

هذه الظروف تنعكس أحباطا على الزوجات لشعورهن بالتهميش، فبالأضافة الى فقدان الدعم الذي توفره المعونة الأجتماعية، هناك صعوبة الوضع الأقتصادي ،وأنعدام فرصة أثبات الذات.

محدثتنا لفتت الأنتباه أيضا الى أن لهذا الواقع أفرازات أخرى تتمثل في عدم تفهم الأطفال لأوضاع أمهاتهم العاطلات عن العمل.

وفي أشارة الى أنعدام فرص الحصول على عمل بالنسبة للنساء تقول محدثتنا محدثتنا أنها لا تعرف عراقية واحدة في منطقتها تمكنت من الحصول على عمل ثابت.

سبع سنوات طوال مرت على معاناتها من البطالة رغم كفاءتها وشهادة الطب التي تحملها، ومع ذلك فأن محدثتنا مازالت تأمل في لأن تعتمد السلطات السويدية أجراءات لحل مشكلتها، ومس\شاكل غيرها من النساء المهاجرات العاطلات عن العمل.


http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?nyheter=1&ProgramID=2494

14
فنلندا توقف ابعاد اللاجئين الى اليونان والسويد مازالت على سياستها

أعلنت الحكومة الفنلندية عن توقفها ابعاد اللاجئين الى اليونان، استجابة لطلب منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بينما تبقي السويد على سياستها و التي تعطي حق الابعاد للمحاكم ومصلحة الهجرة.وقالت فنلندا أن قرارها جاء عقب توصيات الأمم المتحدة والتي بينت أن اليونان لا تقدم الحماية اللازمة لللاجئين هناك. وبهذا القرار، تصبح فنلندا ثالث الدول الأوروبية التي تتوقف عن تطبيق اتفاقية دبلن والتي تلزم جميع دول الاتحاد الأوروبي بارسال اللاجئين الى أول دولة وصلوا اليها.

”القرار يتوافق مع توصيات جميع منظمات حقوق الانسان، وبالتحديد أخر التقارير الذي صدر عن منظمة الأمم المتحدة لحقوق اللاجئين،” بحسب توماس بيرجمان، أحد المتحدثين الرسميين باسم وزارة الهجرة الفنلندية.

وأضاف بيرجمان أن فنلندا أيضا قررت عدم ابعاد أي لاجيء مريض أو قاصر أو العائلات مطلقا، الا اذا حصلت على ضمانات واقعية بأن المبعدين سينظر بطلبات لجوئهم بطريقة عادلة تحترم حقوق الانسان.

وكانت منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد تقدمت بطلب لجميع دول الاتحاد الأوروبي بعدم ابعاد اللاجئين الى الدول التي وصلوا اليها أولا، كاليونان على سبيل المثال، اذا لا تضمن هذه الدول النظر الى طلبات لجوئهم بطريقة عادلة. وقالت المنظمة أن اليونان لا تضمن العديد من حقوق الانسان في تعاملها مع اللاجئين، فعندما يتم ابعاد اللاجئين اليها، تلقي السلطات اليونانية القبض على اللاجيء دون توفير أي محامي أو مترجم.

وتقوم السويد حاليا بابعاد اللاجئين الى اليونان، ففي السنة الحالية تم ابعاد 50 لاجيء الى أثينا، بينما يقدر العدد الكلي للاجئين المبعدين الى هناك في السنة الماضية بحوالي 900 لاجيء، أغلبيتهم كانوا قد نزحوا من العراق.

وكان الاتحاد الأوروبي قد رفع قضية ضد اليونان في المحكمة الأوروبية، ومنذ ذلك أعلنت النرويج وألمانيا عن توقفهما عن ابعاد اللاجئين الى اليها.

وتقول الحكومة السويدية أنها تتبع قرارات الاتحاد الأوروبي مشيرة الى اتفاقية دبلن، على لسان وزير الهجرة توبياس بيلستروم والذي التقى بنظيره الفنلندي مساء اليوم. ويضيف بيلستروم أن الحكومة تركت الأمر لمصلحة الهجرة وللمحاكم المختصة بالبت في قضايا اللاجئين.

وأشار الوزير الى أن السويد لن تخرق اتفاقية وقعها جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي. وبدوره قال ممثل وزارة الهجرة الفنلندية أنهم أيضا لا يودون خرق أي اتفاقية أوروبية، ولكن في ضوء المعلومات الواردة عن الأمم المتحدة، تجد فنلندا نفسها مضطرة لتحمل المسؤولية تجاه اللاجئين.

”أعتقد أنه من الجيد أن يبدأ الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف موحد، ولكننا في فنلندا ننظر الى الأمر من جانب مسؤوليتنا الخاصة،” بحسب بيرجمان.


http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/artikel.asp?programid=2494&artikel=2028222

15
أكثر من 500 سويدي في لبنان والخارجية السويدية لا تتحمل مسؤولية إخلاء رعاياها.

مع تواصل سماع دوي الأسلحة الرشاشة والإنفجارات في بيروت عقب الإشتباكات الحادة بين أنصار المعارضة اللبنانية وعناصر من ميليشيا تيار المستقبل وتخوفات من تصعيد يعيد كابوس الحرب الأهلية.يحاول المحاصرون في بيروت الهروب إلى المناطق الشرقية والجبال خاصة وأن الهروب من لبنان حالياً مستحيلاً بعد إقفال المطار وتعطل الرحلات من المرافئ اللبنانية. وتقدر السفارة السويدية في دمشق عدد السويديين المتواجدين في لبنان حالياً بخمس مائة هذا بحسب اللائحة الوزارية فقط. ولكن يتوقع وجود عدد أكبر من السويديين حالياً في بيروت.

وتنصح الخارجية السويدية رعاياها بمغادرة لبنان إذا تمكنوا وذلك عن طريق طرابلس والسفر من حلب أو دمشق إذ أن مطار بيروت لا يزال مغلقاً وليست هناك من خطوط للملاحة البحرية بين قبرص ولبنان حالياً.

وليس للخارجية أي خطط حالياً لإخلاء رعاياها وذلك بسبب دعوتها للسويديين بعدم السفر إلى لبنان والتي لا تزال سارية المفعول منذ الثالث عشر من تموز/يوليو 2006. وعن كيفية الحصول على معلومات للإخلاء تتحدث غران النداف من وزارة الخارجية

ويمكن الإتصال بالسفارة السويدية في دمش على الرقم التالي

00963944342142

أما رقم القنصلية الفخرية في بيروت فهو

009611485489



http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?nyheter=1&ProgramID=2494

16
السويد لاتبعد المهاجرين الاطفال الى اليونان

توقف مصلحة الهجرة اجراءاتها في ابعاد طالبي اللجوء الاطفال الى اليونان التي جاؤا عبر اراضيها. وحسب دان الياسون مدير مصلحة الهجرة ياتي هذا القرار بعد التأكد من السلطات اليونانية تقوم بسجن هؤلاء الاطفال في مكان للتحفظ لمدة ثلاثة اسابيع حين وصولهم الاراضي اليونانية.

اذا حصل الاسوء يمكن ان يقاد هؤلاء الى مركز استقبال خارج اثينا ويتركون خلال ابواب موصدة سوية مع خمسين آخرين، في مكان يشبه التحفض.

يقول مدير مصلحة الهجرة مواصلا القول من ان هذا المكان ليس بائسا لكنه ليس كما في السويد. ولكن لمدة ثلاثة اسابيع يقبعون خلف ابواب موصدة حتى تاتي منظمة لمساعدات انسانية لتأخذ ربما مسؤوليتها عنهم.

يتعلق الامر بحوالي عشرين شخصا دون سن الثامنة عشرة ياتي لوحدهم الى السويد عبر اليونان بهدف طلب اللجوء. وحسب اتفاقية دبلن الموقعة بين دول الاتحاد الاوروبي فأن طالب اللجوء يرحل الى اول بلد من بلدان الاتفاقية.

لكن مفوظية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين تنصح دول الاتحاد الاوروبي من اعادة اللاجئين الى اليونان، وذلك، ومن بين امور اخرى، ان ليس ثمة ضمانة لطالبي اللجوء الحصول على اجراءات لجوء عادلة.

مصلحة الهجرة تستمر في اعادة العوائل اللاجئة واللاجئين البالغين الى اليونان لانه وكما تقول المصلحة بانهم تأكدوا من ان معاملة اليونان لهم جيدة. دان الايسون ثانية:

تاكدنا من ان ثمة تقصير من الجانب اليوناني فيما يتعلق بالاطفال ، لكن فيما يخص باقي الامور فنحن نواصل اجراءاتنا وفق اتفاقة دبلن.

هذا مايقوله مدير مصلحة الهجرة دان الياسون غير ان القانونية في منظمة العفو الدولية فر السويد مادلين سيديتز لاتتفق مع هذا الرأي وتقول:

اين وجدت مصلحة الهجرة الحالات التي تتحدث عنها، بطبيعة الحال لايمكن ان نجيب عليه، ولكن يبدو ان مصلحة الهجرة لوحدها في هذه الصورة المأخوذة عن الوضع في اليونان.

تقول ماديلن سيديلتز التي ترحب بقرار مصلحة الهجرة المتعلق بعدم تسفير المهاجرين الاطفال الى اليونان ولكنها تؤكد على بضرورة ان يشمل هذا الجميع:

نظرا للخطورة في تعامل سلطات الهجرة اليوناينية مع اللاجئين فيما يتعلق بوضعهم في التوقيف وانهم وبشكل عام لايحصلون على اجراءات لجوء عادلة، فهذه مشكلة كبيرة اليوم.

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?nyheter=1&ProgramID=2494

17
ايقاف ترحيل اللأجئين العراقين من السويد والذين رفضت طلباتهم في السويد اسمع الأخبار في اللغة العربية راديو السويد.....


http://www.sr.se/webbradio/webbradio.asp?type=latestbroadcast&id=2494

18
ملكة جمال اسكلستونا السويد المراشحة للمنفاسة في ملكة جمال السويد والعالم2008

19
فتح تحقيق بملابسات تعرض لاجئ ابعد الى اربيل عبر بغداد الى متاعب وبدون مساعدة

بعد قيام دائرة الهجرة بابعاد طالب اللجوء العراقي شوان عبد الفتاح الى بغداد نهار الاحد الماضي، عرفنا في الاذاعة السويدية، بانه عانى من متاعب جمة عندما تركه البوليس السويدي وحيدا في مطار بغداد، دون اعانة مادية تفيه للوصول الى مدينته اربيل كان هذا ما قاله شوان بعد اتصالنا به لدى وصوله الى اربيل نهار الثلاثاء

 هوكان انغلوند رئيس قسم الرحلات في شرطة دالارنا يقول انه لا يعلم شيئا عن حقيقة ما جرى باستثناء قيام الشرطة بتنفيذ عملية الابعاد، ولكنه لا يستطيع ابداء رايه فيما جرى قبل سماع الامر من الشرطيين اللذين رافقا شوان في رحلته الى بغداد، ويتابع عن امكانية ان رجاله قاموا بترك شوان وحيدا في مطار بغداد، بان الشرطة تقوم بالعادة بتامين الحاجة المالية لمن تم ترحيله وذلك لكي يتمكن من متابعة رحلته دون متاعب

ولم يكن رجلا البوليس السويدي اللذان رافقا شوان الى بغداد قد عاد بعد، ولذلك راى ستين اولوف هيلبري، رئيس شرطة المحافظة في دالارنا، ان عدم التعليق على هذه الافتراضات هو الانسب قبل ان يظهر التحقيق اي نتائج واذا ما سوف يتم توجيه اتهامات الى الشرطة لان الامر قد يكون عاريا عن الصحة

هوكان انغلوند كان قد تحدث مع الشرطيين نهار البارحة الخميس حيث عرف انهما قد قاما بشراء بطاقة سفر الى اربيل قبل مغادرتهم مطار بغداد، وبانهما تركا مع شوان كمية من الادوية تفي حاجته لفترة معينة، وتابع ان لدى مغادرتهما مطار بغداد لم يكن هناك اية مشاكل، بل ان الجو السائد كان جيدا

والى مطار ارلندا في ستوكهولم، وصل اليوم الجمعة الشرطيان اللذان رافقا شوان الى بغداد، وسوف يقوما بكتابة تقرير مفصل عن ما جرى وليس ثمة حاجة لابقاء الامر سريا، كما يتابع رئيس قسم الرحلات في شرطة دالارنا هوكان انغلوند

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?nyheter=1&ProgramID=2494

20
قرارات لمصلحة الهجرة تتيح أبعاد اللاجئين الأطفال الى العراق

لا أريد العودة الى الى العراق حيث الأنفجارات والقصف، وحيث يختطف ويقتل الأطفال هكذا علقت رينا الطفلة العراقية ذات الأحد عشر عاما، والتي طلبت وعائلتها اللجوء في السويد، هكذا علقت دون أن تدري على قرارين لمصلحة الهجرة يعتبران دليل عمل للموظفين لديها، ويسمحان بأعادة الأطفال والأسر العراقية ذات الأطفال التي ترفض طلبات لجوئها في السويد.

ـويتناقض القراران مع القواعد التي كانت سارية حتى الآن في معالجة هذه القضايا والتي كانت تضع في الدرجة الأولى ما هو أنسب للطفل. هنريك فينمان المسؤول الحقوقي في المصلحة لا يرى في القرارين خرقا لقاعدة الأنسب للطفل، مشيرا الى أن الأطفال يمكن ان يحصلوا على أحتياجاتهم الأساسية في العراق، كالسكن والماء والطعام:

لكن رينا وأسرتها لم يغادروا العراق لوجود نقص في السكن والماء والطعام، بل بسبب الخوف بعد ان تعرضت رينا الى محاولة أختطاف في طريق عودتها من الكنيسة الى المنزل:

ما عاشته الطفلة رينا ذات الأحد عشر عاما تركها عرضة للكوابيس:

وتقول والدة رينا ان طفلتها تعاني جراء الخوف من حالة التبول اللا أرادي ليلا، وهي لا ترى مستقبلا لها أو لأطفالها في العراق، وتلعق الآمال على الحصول على الأقامة في السويد:

الطبيب النفساني رياض البلداوي التقى بحالات عديدة لأطفال من أسر عراقية لاجئة، وهو يعبر عن أسستغرابه لقرارات مصلحة الهجرة الأخيرة:

يقول البلداوي أنه يفكر بالأطفال الذين لا يمكنهم الألتحاق في المدارس في العراق، أو الحصول على العناية الطبية، أو حتى الخروج الى الشارع للعب،ويضيف: لقد ألتقيت هنا في السويد بأطفال عراقيين يخشون من اللعب في حدائق مدارسهم، لأنهم يعتقدون أنها قد تتعرض لأنفجارات.

ويحذر البلداوي من أن الأطفال يحملون أنفسهم المسؤولية عن فشلهم وأسرهم في البقاء في السويد، ويتوهم بعض الأطفال أن السويد ترفضهم لأنهم مثلا أطفالا ليسوا لطفاء أو لأنهم، يتبولون لا أراديا في أسرتهم، وهذا ما يتركهم تحت ضغط نفسي هائل:

جلار أم لطفلين أحدهما بنت معوقة جسديا، تستعين بالحبوب المهدئة لتتمكن من النوم بعد أحداث مرعبة عايشتها في العراق منها أختطاف والدها ومقتل أحد الجيران:

أبنة جلار وخلال فترة أنتظار البت في طلب اللجوء الذي تقدمت به الأسرة أحست للمرة الأولى بانها أنسانة مثل الآخرين بعد أن كانت تعيش وضعا لا طبيعيا في العراق بسبب أعاقتها:

قرار الرفض الذي صدر بحق جلار وطفليها، كان له تأثير سلبي خاص على طفلتها المعوقة:

مونيكا ياكوبسون الحقوقية في منظمة أنقذوا الأطفال قرارات مصلحة الهجرة الأخيرة بشأن أمكانية أبعاد الأطفال والأسر ذات الأطفال التي ترفض طلبات لجوئها في السويد، أعتبرت تلك القرارات غير مقبولة، كون الأطفال يبعدون بموجبها الى بلد لا يوفر لهم حقوقهم وتتعرض فيه حياتهم الى الخطر:

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?nyheter=1&ProgramID=2494

21
اقتراح تقسيم حقل التهاني الي عدد من الاقسام. مثل حقل الزواج حقل الخطوبة حقل الولادات حقل اعياد الميلاد وهكذا....   لكي يستطيع الزائر التركيز ومعرفة الدخول في الحقل الذي يريدة  دون قراءة جميع التهاني وذلك لسرعة البحث والتركيز    مع تحياتي للجميع العاملين والزوار..

Love_Ankawa

22


مفوضية شؤون اللاجئين تحذر الدول الأوروبية من تسفير طالبي اللجوء إلى اليونان


حذرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دول الإتحاد الأوروبي من تسفير طالبي اللجوء المرفوضين إلى اليونان وذلك بسبب سوء معاملة السلطات اليونانية لطالبي اللجوء. و من أكثر المتضررين حالياً طالبي اللجوء القادمين من العراق.

المزيد في سياق تقرير هبة دانيال


تستند مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تحذيرها على تقارير لهيئات حقوق الإنسان واللاجئين تؤكد فيها تدهور أوضاع طالبي اللجوء الذين يعودون إلى اليونان بعد رفضهم وتسفيرهم من قبل الدول الأوروبية التي طلبوا فيها اللجوء. وكانت تقارير الهيئات المعنية بحقوق الإنسان أكدت خلال الخريف الماضي سوء معاملة السلطات اليونانية لطالبي اللجوء حيث يتعرضون للتعذيب والضرب بالإضافة إلى عدم احترام وضمان حقوقهم. يتعرض أعداد من طالبي اللجوء للتعذيب بالصدمات الكهربائية ومحاولة السلطات لإغراق قوارب اللاجئين لمنعهم من الدخول للبلاد.

وفي السويد لا يضمن تحذير المفوضية منح اللجوء لمن رفضت طلباتهم لكن في بعض الحالات قد يتم تأجيل تسفيرهم وإبعادهم لليونان.

المسؤول الإداري في قسم طلبات اللجوء في مصلحة الهجرة أوجين بالمير يعلق على هذا قائلاً

إن المعلومات التي وردتنا بالإضافة إلأى معلومات أخرى عدة تشير إلى اتجاه واحد أن الذين يبعدون إلى اليونان لا يحصلون على المعاملة التي تم التصديق عليها في اتفاقية دابلين.

وتلزم اتفاقية دابلين دول الإتحاد الأوروبي على إرسال اللاجئ إلى أول بلد أوروبي وصل إليه قبل تقديمه لطلب اللجوء في البلد التي يختارها. وفي الوقت نفسه تطالب الدولة الأوروبية الأولى بمعالجة طلب اللاجئ مع احترام حقوقه.

وكانت السويد قد رحلت تسع مائة طالب لجوء خلال العام الماضي فقط أغلبهم من العراق.

ويبدو أن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ستتمسك بتحذيرها هذا خاصة وأن الحكومة اليونانية لا تقدم ضمانات لحفظ حقوق اللاجئين في الحصول على مترجمين ومحامين يرافعون عنهم. وبحسب أوجين بالمير فإن هذا هو السؤال المهم جداً هل ستقدم اليونان ضمانات أم لا والإجابة على هذا السؤال مجهولة خاصة بسبب نقص المعلومات اللازمة من الطرف اليوناني.

هذا ويعلق بالمير على ما حدث في الشهر الماضي حيث أوقفت محكمة الهجرة التابعة لمالمو قرار لتسفير رجل عراقي لليونان قرار تقابله مصلحة الهجرة باستهجان حيث قامت باستئناف هذا القرار.

وعلق بالمير على أن المصلحة تتبع قرار المحكمة إذا حكمت بخرق معاهدة دابلين ووقف التسفير إلى اليونان وحتى ذلك الحين يمكننا أن تفكر في تغيير رأينا
[/b]

23
ألمانيا الغنية تعاني من زيادة عدد الفقراء

تقرير وزيرة الشؤون الاجتماعية يدق ناقوس الخطر معلناً عن زيادة معدل الفقر في ألمانيا، والمعارضة تمد يد العون للحكومة داعيةً إلى العمل سوياً.أما الحكومة فما تزال متفائلة بنتائج إصلاحاتها.
 


تتمتع ألمانيا بسمعة اقتصادية طيبة، وتحظى منتجانتها الصناعية بالاحترام لجودتها العالية. كما أنها دولة غنية تشكل مع فرنسا قاطرة اقتصاد دول الإتحاد الأوروبي. ومع ذلك فهي تعاني من مشكلة الفقر! فلقد كشف تقرير حالة الغنى والفقر الذي قدمته وزيرة الشؤون الاجتماعية "اولا شميدت" إلى البرلمان الألماني عن تمزق حاد في البنية الاجتماعية، ففي الأعوام الخمسة الماضية ازدادت حالات الفقر مقابل زيادة ثروة الأغنياء. وقد أدى ذلك إلى اتساع الهوة التي تفصل بينهما بشكل كبير. ويعتبر التقرير البطالة المرتفعة التي تعاني منها ألمانيا سبباً رئيسياً في ازدياد معدل الفقر. يذكر أن نسبة البطالة وصلت إلى رقم قياسي مطلع العام الحالي حيث تخطت حاجز الخمسة ملايين عاطل.

                                     


  اولا شميدت ووفقاً للتقرير الذي قدمته وزيرة الشؤون الاجتماعية يوم الأربعاء فإن نسبة الأفراد الذين يعيشون تحت خط الفقر ارتفعت بين عامي 1998 و 2003 من 12,1 إلى 13,5 بالمائة، ووصلت في حالة العائلات إلى 13,9 بالمائة. ومما يعنيه ذلك أن هناك 11 مليون مواطن فقير في ألمانيا التي يصل تعداد سكانها إلى 82 مليون نسمة. أما أكثر الفئات المتضررة فهي فئة المهاجرين والأسر التي يزيد عدد أطفالها على ثلاثة إضافة للامهات الوحيدات. أما في النهاية الأخرى من السلم الاجتماعي فذكر التقرير أن الثروات الشخصية نمت لتصل إلى 5 مليارات يورو عام 2004.  ومما يعنيه ذلك أن نسبة الثروة ارتفعت بين عامي 1998 و 2003 بنسبة 17 بالمائة. كما أوضح التقرير أن هذه الثروات ليست موزعة بشكل متساوي، فنسبة 50 بالمائة من الناس تمتلك  4 بالمائة فقط من الثروة الوطنية، بينما تحصل نسبة 10 بالمائة منهم على 47 بالمائة منها.

 

يُذكر أن خط الفقر في الدول النامية وتلك التي على أعتاب التصنيع يقدر بدولار أو اثنين في اليوم أي 30 إلى 60 دولار في الشهر، بينما يختلف في الدول الصناعية تقدير مستوى الفقر، ففي ألمانيا يعد فقيراً من يحصل على نسبة أقل من 60 بالمائة من متوسط دخل الفرد. ويقدر خط الفقر في الولايات الألمانية الغربية بـ 730 يورو شهرياً، بينما يقدر في الولايات الشرقية بـ 604 يورو شهرياً.

 

المعجزة الاقتصادية

 


  الصناعة الالمانية ازدهرت بعد الحرب خرجت ألمانيا من الحرب العالمية الثانية منهارة اقتصادياً. وعانى قطاعها الصناعي من أوضاع متردية بسبب الدمار الذي لحق به. وبعد الحرب وتقسيم البلاد قرر الحلفاء المنتصرين ترسيخ اقتصاد السوق في ألمانيا الغربية وإرساء قواعد الديموقراطية في الحياة السياسية. وفي فترة الخمسينات والستينات نجحت ألمانيا الغربية بدعم الحلفاء وبمساعدة الآلاف من العمال الأجانب في تسيير عجلة التصنيع مرةً أخرى، فانتعش الاقتصاد وارتفع سعر العملة وحققت مكاسب واسعة. واستمرت المعجزة الاقتصادية الألمانية في النمو حتى وصلت إلى عصرها الذهبي في الثمانينات حيث أصبحت في مقدمة الدول المصدرة، وحل اقتصادها في المرتبة الثالثة علي الصعيد العالمي بعد اقتصادي الولايات المتحدة الأمريكية واليابان. وتميز فيها قطاعات مثل وسائل النقل والمعدات الثقيلة والطاقة إضافةً إلى صناعة الكيماويات والأجهزة الكهربائية. ونجحت المنتجات الألمانية في غزو الأسواق بسبب جودتها العالية.

 

مصاعب حاضرة

 

غير أن الاقتصاد الألماني عانى من صعوبات جمة في فترة التسعينات من القرن الماضي. وعلى رأسها عبء تطوير الولايات الشرقية بعد الوحدة الألمانية. فقد شكلت تكاليف تطوير البنية التحتية وتحسين المرافق في الجزء الشرقي عبئاً متزايداً على ميزانية الدولة، وأدى ذلك إلى تباطء النمو الاقتصادي وتعرضه إلى التأرجح وعدم الثبات. الصعوبة الثانية التي واجها الاقتصاد الألماني هي اشتداد المنافسة بعد اتفاق بلدان الاتحاد الأوروبي على فتح حدودها أمام البضائع. وهو الأمر الذي أدى إلى توفير منتجات رخيصة في السوق يقبل عليها المستهلك بدلاً من المنتج الألماني مرتفع السعر. ولقد عانت صناعة المنسوجات والأحذية بشكل خاص من هذه المنافسة المستعرة.

 


  احدى المشاريع التطويرية في مدينة دريسدن بعد الوحدة من ناحية أخرى أدى ارتفاع تكاليف الإنتاج في ألمانيا إلى هجرة الشركات الكبيرة إلى مناطق أخرى في العالم توفيراً لنفقات الانتاج، فعلى سبيل المثال أصبحت دول آسيا وشرق أوروبا مركز جذب للاستثمار العالمي في الوقت الحالي. وتشتكي الشركات الصناعية من ارتفاع أجور العمل مقارنة بمثيلها في تلك الدول، علاوةً على ارتفاع تكاليف الضمانات الاجتماعية والمعاشات التي ينبغي على الشركات دفعها لعمالها. ولقد ساهمت هجرة الشركات وخططها التقشفية في ارتفاع كبير لنسبة البطالة في ألمانيا ليصل إلى أرقام قياسية.

 

إصلاحات حكومية

 

ألقت المصاعب الاقتصادية بتبعاتها على الجانب الاجتماعي، ويعد تقرير حالة الفقر والغنى سالف الذكر وثيقةً مهمة في هذا السياق. لذلك سارعت الحكومة الألمانية إلى تنفيذ خطة إصلاحات واسعة لنظام المعاشات والضمانات الاجتماعية وهي المعروفة بخطة هارتز التي تدخل هذا العام مرحلتها الرابعة، وتأمل الحكومة عبرها في تحقيق دفعة اقتصادية. وبمقتضى هذه الإصلاحات سيتم تخفيض قيمة الضمانات الاجتماعية وتعديل نظام إعانات البطالة، وبالتالي تخفيف الحمل عن كاهل الميزانية الحكومية، كما تعمل هذه الإصلاحات على تخفيض الضرائب في محاولة لجذب أموال المستثمرين.

 


 قوبلت اصلاحات هارتز بمعارضة شديدة رغم أنه من السابق لأوانه الآن تقييم الاصلاحات المذكورة فإن الكثير من المراقبين متشائمين من تأثيرها على سوق العمل. وعلى الصعيد السياسي الداخلي عرضت انجليكا ميركل رئيسة الحزب المسيحي الديموقراطي المعارض في رسالتها إلى المستشار شرودر تعاوناً بين المعارضة والحكومة لمحاربة البطالة. وهي الإشارة التي تلقتها الحكومة بشكل ايجابي وتهدف إلى أجراء تعديل على بعض قوانين العمل. كما صرح الرئيس الألماني هورست كولر ذو المنصب الشرفي بأنه سيشارك في منتدى أرباب العمل المسمى "الاقتصاد والمجتمع" وسيلقي خطبة ينتظر أن تكون موجعة يحث فيها الأحزاب والاتحاديات والنقابات إلى العمل سوياً لمواجهة البطالة.


http://www.dw-world.de/dw/article/0,2144,1507621,00.html

24
سودرتاليه،في جنوب ستوكهولم تستقبل لاجئين عراقيين اكثر مما تستقبل الولايات المتحدة الامريكية مجتمعة

لاغو يتحدث الى اعضاء في الكونغرسبلدية سودرتاليه،في جنوب ستوكهولم تستقبل لاجئين عراقيين اكثر مما
 تستقبل الولايات المتحدة الامريكية مجتمعة. هذا لخبر الذي اصبح حديثا في الاروقة السياسية في واشنطن، ومحط وسائل اعلامية امريكية وعالمية كثيرة، دفع لجنة في الكونغرس الامريكي الى استضافة آندرس لاغو، رئيس المجلس البلدي في سودرتاليه ليتحدث فيه كيف ان بلدية صغيرة في السويد تستقبل هذا العدد من اللاجئين مالم تسقبله الولايات المتحدة التي اعلنت الحرب في العراق.

واليوم تحدث رئيس مجلس بلدية سودرتاليا الاشتراكي الديمقراطي آندرش لاغو امام الكونغرس الامريكي قائلا:

ليس نحن من اعلن الحرب في العراق، ولكننا نستقبل ضحايا هذه الحرب. وواصل قوله موضحا كيف ان بلدية صغيرة تستقبل لاجئين عراقيين اكثر مما تستقبل الولايات المتحده وكندا مجتمعة.

لارس لاغو وامام اللجنة الامريكية لمفوضية هلسنكي والتي تتكون من اعضاء في الكونغرس الامريكي تنحدث من ان السويد استقبلت عشرين الف لاجئا عراقيا العام الماضي، في الوقت الذي استقبلت فيه الولايات المتحدة الفا وستمئة شخص ليس الا، و دعا الولايات المتحدة الى اخذ مسؤولية اكبر ازاء اللاجئين العراقيين:

الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش وعد باستقبال مزيد من العراقيين هذا العام يصل العدد الى الفا ومئتين، كما قال لكن لم يتم اي شئ من هذا القبيل حتى الآن.

عديد من اعضاء الكونغرس الامريكي يرغبون بان تستقبل الولايات المتحدة لاجئين عراقيين اكثر والسناتور الديمقراطي بينجامين كاردين اطرى على آندرس لاغو وسكان بلدية سودرتاليا بالقول:

نريد ان نبعث بشكرنا لكم سكان سودرتاليا لانكم تقومون بها العمل. انتم ملهمون بهذا، قال السنتاتور الامريكي مضيفا بان يجب ان يكون استقبال اللاجئين اكثر عدلا وان الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يجب ان يقوموا بالمزيد من اجل مساعدة الذين يغادورن العراق طالبين اللجوء.

http://www.sr.se/cgi-bin/International/programsidor/index.asp?ProgramID=2494

25
عدد أكبر من اللاجئين العراقيين في السويد يفضلون العودة الطوعية على الترحيل القسري الى بغداد

منذ الأتفاق الذي توصلت له الحكومتان السويدية والعراقية، بشأن أعادة طالبي اللجوء العراقييين الذين ترفض طلباتهم، في السويد، الى العراق في شهر شباط ـ فبراير الماضي، شهدت حالات العودة الطوعية من قبل طالبي اللجوء العراقيين الى وطنهم زيادة كبيرة، حيث عاد خلال شهر بشكل طوعي تسعة وخمسين منهم، وهو رقم يصل الى ضعفي العدد المسجل من العائدين في ذات الفترة من العام الماضي. أنيتّه بيكلوند مسؤولة في مصلحة الهجرة لحظت هذا التغير، ولكنها ترى أن فترة شهر فترة قصيرة، لا يمكن الحكم من خلالها.

يذكر أن عدد من كانوا يعودون طوعا الى الى العراق من طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم كان بمعدل عشرين شخصا في الشهر الواحد. وقد تم التوصل منتصف شباط ـ فبراير من الشهر الماضي الى أتفاق ألتزمت به الحكومة العراقية بقبول أستقبال حتى اللاجئين الذي يرحلون قسرا في حال رفضت السويد طلبات اللجوء التي يتقدمون بها. ومنذ ذلك الحين حتى الأن عاد طوعا تسعة وخمسين شخصا، وقامت الشرطة السويدية بترحيل أربعة أشخاص رفضت طلباتهم ولم يرغبوا في العودة الى العراق.

ومع ذلك فأن عدد العائدين طوعا يعتبر شديد الضئالة مقارنة بالعدد الكبير من طالبي اللجوء العراقيين الذين رفضت طلباتهم، أذ لدى الشرطة ملفات الف وخمسمئة منهم في أنتظار الترحيل. وأعتبارا من اليوم الجمعة سيكون بأمكان الشرطة أن ترحل حتى اللاجئين القادمين من منطقة كردستان ـ العراق الى العاصمة العراقية بغداد، في وقت ترفض السلطات المحلية في الكردستانية أستقبال اللاجئين الذين يرحلون قسرا. وأعتبر المدير العام لمصلحة الهجرة دان إلياسون أن طريق الترحيل الى بغداد قد أصبح سالكا.

وحسب بير لوفنبري من قيادة الشرطة فأن مصلحة الهجرة تريد موطئ قدم للشروع بعمليات أبعاد طالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم، وأن هناك أشارات واضحة على أنه بات بأمكان الشرطة تنفيذ عمليات الأبعاد المنوطة بها. وبين مناطق أخرى طلبت الشرطة في محافظة هالاند جوابا واضحا فيما يتعلق على ما إذا كان بأمكانها ان تنفذ حالة أبعاد كرديين عراقيين اليوم الجمعة أو بعد عطلة نهاية الأسبوع في يوم الأثنين المقبل.

يذكر أن عمليات ترحيل طالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم الى بغداد تواجه بمعارضة ونقد شديدين من قبل منظمة الأمم المتحدة للاجئين، ومنظمة العفو الدولية فرع السويد، أذ قالت مادلينا سيتس مسؤولة قضايا اللجوء في منظمة العفو ”أمنيستي سفيريه”

ـ حين تنتقد منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خطط السويد لأبعاد أناس الى بغداد، نعتقد أن على السويد أن تصغي، فهناك مسؤوليات وواجبات فيما يتعلق بهذا الجانب.

الصحفي العراقي راضي الأسدي الذي حصل مؤخرا على حق اللجوء في السويد يعتقد أن زيادة أعداد اللاجئين الى العراق ترتبط بفقدانهم الأمل في الحصول على الأقامة في السويد، وليس بما يجري الحديث عنه من تحسن في الوضع الأمني في بعض مناطق العراق، وأن الوضع هناك ما زال أبعد من أن يكون آمنا.

وأشار راضي الى أن الأصطدامات التي جرت في الأيام الأخيرة في جنوب العراق ربما تنعكس تراجعا في عدد اللاجئين الذين يعودون طوعا الى هناك.

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/artikel.asp?programid=2494&artikel=1979046


26
حزب الشعب يشترط الاٍلتحاق بدورة دراسية للحصول على الجنسية  السويدية

قدّمت وزيرة الاندماج نيامكو سابوني ممثلة حزب الشعب اقتراحا يجبر الحاصلين على الاقامة في السويد على الاتحاق بدورة تعليمية عن حقوق وواجبات المواطن السويدي، كشرط أساسي لحصولهم على الجنسية.وأطلقت الوزيرة أسم ”دورة التجنّس” على البرنامج الدراسي الذي سيعنى بتعليم المقيمين في السويد الأنظمة الأساسية التي تبين التزامات المواطن اتجاه الدولة و دور الدولة في حماية حقوق المواطن. وأذا ما وافق البرلمان على اقتراحها، فسيصبح هذا البرنامج التعليمي شرطا أساسيا للحصول على الجنسية.

”تهدف الدورة الى تثقيف ملتحقيها بالقوانين الأساسية في الدستور السويدي، ليعرفوا حقوقهم و التزاماتهم، ونظام المساواة في المجتمع السويدي بين الافراد و الجماعات، والأمور المتعلقة بالمساواة بين الجنسين و تبنّي الأطفال و ما الى ذلك. هذه المعلومات عادة ما تعطى الى المقيمين من خلال دروس اللغة السويدية للمهاجرين، ولكن العديد منهم باتوا يتعلمون اللغة السويدية من خلال قنوات تعليمية أو شخصية أخرى.”

وعادة ما يحصل المهاجرون على حق التجنّس خلال فترة تتراوح بين الأربع و الخمس سنوات للحاصلين على لجوء في السويد و ثلاث الى خمس سنوات للحاصلين على الاقامة الدائمة لأسباب أخرى، كالزواج من أو معاشرة شخص يحمل الجنسية السويدية. ويشترط عادة أن لا يكون للمتقدم سجل جنائي في السويد وأن يستطيع اثبات هويته اذا ما توفرت الأمكانية.

ولكن مقترح سابوني يضيف انهاء البرنامج التعليمي الى هذه الشروط.

”هذا الشرط يضمن أن كل حامل للجنسية السويدية لديه الفرصة لتلقي المعلومات عن الحقوق و الواجبات. بهذه الحالة أود أن أركز على الأطفال و النساء كمستفيدين أساسيين من هذا الاجراء، و عندها لن يقع أي لوم على الشخص اذا لم يعرف القوانين الأساسية.”

ولتوضيح اقتراحها، قالت سابوني أن مسألة ضرب الأطفال لتأديبهم مرفوضة من المجتمع و القانون السويدي ولذلك على جميع حاملي الجنسية السويدية أن يلتزموا بذلك.

”العديد من دول العالم تسمح بتأديب الأطفال بضربهم، ولكننا نرفض ذلك في السويد. وأعتقد أنه من المهم أن تتوفر مثل هذه المعلومات.”

وعن النتائج المترتبة على تطبيق اقتراح سابوني من ناحية اندماج المهاجرين في المجتمع السويدي، فتتوقع وزيرة الأندماج أن الدورة الدراسية المقترحة ستضع بين أيدي المهاجرين الفروقات وأوجه الشبه الأساسية بين القوانين السويدية و الثقافات العالمية.

”عندها سيستطيع المرء أن يفرّق بين القيّم في دول العالم الأخرى و في الثقافة السويدية. أوّد أن أركز هنا على أن هناك العديد هنا ممن لا يكترثوا بالثقافة و منظومة القيّم السويدية، ولذلك لا يستحق هولاء أن نكترث بأفكارهم اذا لم تضمن المساواة و العدل.”

ويذكر أن حزب الشعب، فولك بارتييت، واللذي تنتمي اليه سابوني هو أحد الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي. وكان الحزب قد قدّم مؤخرا عددا من الاقتراحات المماثلة في الاتجاه كزيادة الرقابة على المدارس الخاصة، وزيادة العقوبة على زواج القاصرين، وتسهيل حصول المهاجرين على عمل في الدوائر الحكومية والمجالس البلدية.

وفي ردة فعل مباشرة على مقترح حزب الشعب الأخير، تحدث لارس أولي، رئيس حزب اليسار المعارض اللمجلة، رافضا مقترح سابوني لأنه ”لا يقدم حلولا جديدة”.

”لا أعتقد أن المقترح سيغيّر من كيفية تعامل الناس مع بعضهم من ناحية المساواة أو الأمور الأخرى المطروحة. وليس هناك أي ضرورة لتدريس أو اختبار أي مجموعة من الناس لبيان مدى معرفتهم. ولهذا نعتقد أن هذا اقتراح سيء. وانما يجب العمل على تحسين عملية الاندماج و تدريس الللغة السويدية للأجانب. الحكومة باتت تقول شيئا ولكنها تعمل شيئا أخر.”

وأضاف أولي أن المعلومات التي تحاول سابوني أن تقدمها لطالبي الجنسية متوفرة من خلال وسائل أخرى.

”عادة ما يحصل القادمين الى السويد على هذه المعلومات فور وصولهم من خلال برنامج تدريس اللغة السويدية للمهاجرين و اللذي لا يقتصر فقط على تدريس اللغة و انما على التاريخ و الثقافة السويدية و كيفية عمل المجتمع و النظام في السويد. وهذا النظام التدريسي مفتوح للجميع و بالتأكيد هناك مجال واسع لتحسينه.”
http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/artikel.asp?programid=2494&artikel=1948922


27
الهجرة الأيجابيات والسلبيات ارجو المشاركة في الموضوع

أخواتي إخواني لطالما هذا الموضوع شغلني و شغل جميع شباب  و هو الهجرة إلى الخارج
فلأن ترى الشباب المتخرجين و الحاصلين على شواهد عالية لكنهم عاطلين يجدون صعوبة في إجاد العمل و تحقيق ذاتهم و جعل ما تعلموه و درسوه يطبق في المجال العملي....فبالعكس كل شيء يضرب عرض الحائط عند التخرج و يصبح المآل الوحيد إما العمل في شيء بسيط ( هذا الأوفر حظا طبعا) لا يحتاج لكل تلك السنوات الدراسة و كل تلك الشواهد و إما البحث الدائم دون جدوى ...أو الجلوس في المقاهي كل يوم متصفح جرائد اليوم لعله يجد شيئا...


هذه واقع مرير...يجعل من الشباب يلجأون للتفكير في الهجرة للخارج للبحث عن العمل و تحسين مستواهم
فيترى ما هي الأسباب التي أدت إلى هذه الحال هل الدولة هي المسؤولة أم المجتمع نفسه؟؟؟...و خصوصا ان الشباب هم عماد الوطن و أمل المستقبل
و هل الهجرة هي فعلا الحل المناسب لهذه الظاهرة...ام ان هناك حلول لذلك؟؟


أرجوا النقاش في هذا الموضوع الذي يهمنا كثيرا.......لأيجاد الحلول لأن الوطن في أمس الحاجة لشباب و الرقي به
اتمنى ان اعرف آراءكم... و ردودكم

. المعاشات في العراق  يعني لو كان الشخص معه اعلى الشهادات لا تساوي معاش موظف عادي في الدول الغربية

الحياة في غلاء مستمر ومعاشاتنا كما هي كيف لشخص ان يعيل اسرة بمستوى جيد في هذا الوضع ؟؟ الشيء ليس خيالي بل واقعي جدا

كلنا نلاحظ ان دخل الفرد لا يتناسب اطلاقا مع ارتفاع الاسعار فاما العيش بفقر وظروف صعبة او التوجه الى الهجرة الى بلاد تقدر ان الانسان يحتاج الى دخل اعلى من هذا .

2. عدم احترام الاشخاص وعدم تقدير الكفاءات والعقول الموجودة يعني في بلادنا للاسف لا نقدر العقول المميزة فتتجه الى الغرب وهناك امثلة كثيرة على اشخاص لم ينالوا اقل تقدير من حكوماتهم لقدراتهم الفذة في المجالات المختلفة وكان الغرب هو الملجأ حيث هناك من يعطيك قيمة لقدراتك لا لحسبك ونسبك للاسف !

3. البطالة .... والفساد الأداري في كل دوائر الدولة واستغلاال اموال الشعب من قبل فئة معينة
وطبعا لا يوجد من ينكر ايضا الانظمة الفاسدة من واسطة وغيرها التي تلتفت لابن عائلة من او ابوك من وليس لشهاداتك .

شباب يريد ان يعيش لا اظن السبب هو حب المال بل ان الفرص تكاد معدومة لتتطور فالحل هو الهجرة

نعم هناك عدة سلبيات للهجرة :

1. الغربة شعور سيء جدا . ولكنه اسهل من ان تعيش غريب في وطنك تموت جوعا بعد ان بذلت سنوات من الدراسة والتعب لتحصل على معاش لا يكفي لفرد فكيف ممكن ان يتزوج الشخص ويكون اسرة .

الهجرة الابدية شعور صعب يجب على كل شخص ان يعود الى وطنه واهله ويربي اولاده في جو واطار يحميه من الانحرافات الموجودة في الغرب لكن رأيي انه لا بأس بأن يهاجر الشاب وزوجته بداية حياتهم ليقدروا على العيش .

حتى يصحى من هم في وضع المسؤولية وينظر الى حال هذا الشباب ويعيرهم الاهمية .
لا اعتقد انه فرص تحقيق الذات ممكنه في كل مكان مع هذا التعقيد الموجود والاولويات الغريبة العجيبة

 التي تزداد يوم بعد يوم والبطالة اصبحت منتشرة حتي لشعب البلاد والحقد الذي يزداد يوم بعد يوم علي الأجانب وخاصة القادمين من الدول العربية

28
الهجرة الأيجابيات والسلبيات ارجو المشاركة في الموضوع

أخواتي إخواني لطالما هذا الموضوع شغلني و شغل جميع شباب  و هو الهجرة إلى الخارج
فلأن ترى الشباب المتخرجين و الحاصلين على شواهد عالية لكنهم عاطلين يجدون صعوبة في إجاد العمل و تحقيق ذاتهم و جعل ما تعلموه و درسوه يطبق في المجال العملي....فبالعكس كل شيء يضرب عرض الحائط عند التخرج و يصبح المآل الوحيد إما العمل في شيء بسيط ( هذا الأوفر حظا طبعا) لا يحتاج لكل تلك السنوات الدراسة و كل تلك الشواهد و إما البحث الدائم دون جدوى ...أو الجلوس في المقاهي كل يوم متصفح جرائد اليوم لعله يجد شيئا...


هذه واقع مرير...يجعل من الشباب يلجأون للتفكير في الهجرة للخارج للبحث عن العمل و تحسين مستواهم
فيترى ما هي الأسباب التي أدت إلى هذه الحال هل الدولة هي المسؤولة أم المجتمع نفسه؟؟؟...و خصوصا ان الشباب هم عماد الوطن و أمل المستقبل
و هل الهجرة هي فعلا الحل المناسب لهذه الظاهرة...ام ان هناك حلول لذلك؟؟


أرجوا النقاش في هذا الموضوع الذي يهمنا كثيرا.......لأيجاد الحلول لأن الوطن في أمس الحاجة لشباب و الرقي به
اتمنى ان اعرف آراءكم... و ردودكم

. المعاشات في العراق  يعني لو كان الشخص معه اعلى الشهادات لا تساوي معاش موظف عادي في الدول الغربية

الحياة في غلاء مستمر ومعاشاتنا كما هي كيف لشخص ان يعيل اسرة بمستوى جيد في هذا الوضع ؟؟ الشيء ليس خيالي بل واقعي جدا

كلنا نلاحظ ان دخل الفرد لا يتناسب اطلاقا مع ارتفاع الاسعار فاما العيش بفقر وظروف صعبة او التوجه الى الهجرة الى بلاد تقدر ان الانسان يحتاج الى دخل اعلى من هذا .

2. عدم احترام الاشخاص وعدم تقدير الكفاءات والعقول الموجودة يعني في بلادنا للاسف لا نقدر العقول المميزة فتتجه الى الغرب وهناك امثلة كثيرة على اشخاص لم ينالوا اقل تقدير من حكوماتهم لقدراتهم الفذة في المجالات المختلفة وكان الغرب هو الملجأ حيث هناك من يعطيك قيمة لقدراتك لا لحسبك ونسبك للاسف !
3. البطالة .... والفساد الأداري في كل دوائر الدولة واستغلاال اموال الشعب من قبل فئة معينة
وطبعا لا يوجد من ينكر ايضا الانظمة الفاسدة من واسطة وغيرها التي تلتفت لابن عائلة من او ابوك من وليس لشهاداتك .

شباب يريد ان يعيش لا اظن السبب هو حب المال بل ان الفرص تكاد معدومة لتتطور فالحل هو الهجرة

نعم هناك عدة سلبيات للهجرة :
1. الغربة شعور سيء جدا . ولكنه اسهل من ان تعيش غريب في وطنك تموت جوعا بعد ان بذلت سنوات من الدراسة والتعب لتحصل على معاش لا يكفي لفرد فكيف ممكن ان يتزوج الشخص ويكون اسرة .

الهجرة الابدية شعور صعب يجب على كل شخص ان يعود الى وطنه واهله ويربي اولاده في جو واطار يحميه من الانحرافات الموجودة في الغرب لكن رأيي انه لا بأس بأن يهاجر الشاب وزوجته بداية حياتهم ليقدروا على العيش .
حتى يصحى من هم في وضع المسؤولية وينظر الى حال هذا الشباب ويعيرهم الاهمية .
لا اعتقد انه فرص تحقيق الذات ممكنه في كل مكان مع هذا التعقيد الموجود والاولويات الغريبة العجيبة

 التي تزداد يوم بعد يوم والبطالة اصبحت منتشرة حتي لشعب البلاد والحقد الذي يزداد يوم بعد يوم علي الأجانب وخاصة القادمين من الدول العربية

29
الأشتراكيون الديمقراطيون يقترحون ألزام جميع البلديات بأستقبال اللاجئين

بعد توقف ورفض عدد كبير من المدن والبلديات بعدم استقبال المزيد من  اللاجئين الجدد...

منى سالين رئيسة الاشتراكي الديمقراطي طالبت مونا سالين رئيسة الحزب الأشتراكي الديمقراطي المعارض بألزام جميع بلديات البلاد بأستقبال اللاجئين الجدد.  قالت زعيمة الأشتراكيين الديمقراطيين، أنا مقتنعة بان السويد بحاجة الى تعديل قانوني يوجد أمكانية أشراك جميع البلديات في مسؤولية جماعية في توفير أماكن للاجئين.

الهدف من المقترح هو تحديد بلدية معينة للاجيء يقيم فيها عاما أو عامين، يكون من حقه بعدها الأنتقال منها، مع خفض التعويضات التي يحصل عليها في حال الأنتقال. وتعلل سالين مقترح حزبها هذا بالسعي الى مساعدة البلديات التي تستقبل أكبر عدد من المهاجرين:

ـ يتعين الآن أن تحصل سوديرتيليا، بوتشيركا، يوتيبوري ومالمو على المساعدة. تقول مونا سالين مقرة بمسؤوليتها ومسؤولية حزبها الذي حكم البلاد لفترات طويلة عن الحالة الراهنة:

ـ نعم أننا نتحمل مسؤولة كبيرة، وهذا أيضا يشملني شخصيا، لآنني شغلت منصب وزيرة الهجرة لسنوات عدة. أن هذا الأدراك برز خلال سنوات من الأستماع الى البلديات التي كانت تناشد الدعم، وان تشارك فيه السويد بأسرها.

30
سفير العراق في السويد:الاتفاقية الموقعة في بغداد تشمل العراق كله
يبدو ان ثمة نقاط خلاف اخرى بين حكومة اقليم كردستان العراق والحكومة الفيدرالية في بغداد، مسألة النفط واحدة منها ، ولكن ايضا اتفاقية استقبال اللاجئين التي وقعتها الحكومة العرقية مع السويد، ولهذا سيجتمع رئيس اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني مع الحكومة المركزية في بغداد لتسوية الخلاف الناشب بينهما على اثر توقيع هذه الاتفاقية التي يتم بموجبها استقبال العراق اللاجئيين الذين ترفض السويد طلبات لجوئهم، فيما تعارض حكومة اقليم كردستان هذا الامر،

اذ عبر خالد صالح الناطق الرسمي باسم حكومة اقليم كردستان بان لايمكن ان يجري تنفيذ ذلك ، حيث ان حكومة الاقليم هي التي ستسقبل هؤلاء الناس، وليس من الجائز دفع البشر بهذه الطريقة. ذلك باعتبار ان اللاجئين المرحلين الى بلدهم سيذهبون الى اربيل اولا، ويواصل صالح القول بان اذا كانت بغداد او البصرة او النجف هي التي تستقبل اللاجئين المعادين فالامر ممكن اذا كانت السلطات المحلية تقبل ذلك.

حسب خالد صالح المتحدث باسم حكومة اقيم كردستان لو اراد اللاجئون المرحلون الى العراق الهبوط في اربيل يجب اولا ان تكون هناك اتفاق بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة الاقليم.

ويضيف خالد بان هذا الامر سيخلق اشكالية لحكومة الاقليم نظرا لان المرحلين ليس امامهم سوى مطار اربيل للهبوط به.

ويقول المتحدث باسم اقليم كردستان خالد صالح للاذاعة السويدية بان اقليم كردستان استقبل الكثير من العراقيين اللاجئين من داخل العراق ولايتحمل الامر لاجئين جدد.

من جانبه قال سفير العراق في السويد احمد بامرني بان الاتفاق الذي ابرم بين الحكومتين العراقية و السويدية حول استقبال اللاجئين العراقيين الذين ترفض طلبات لجوئهم امر يشمل عموم البلاد، ذلك لان سيادة الحكومة المركزية تمتد على جميع محافظات العراق من جنوبه الى شماله:

وزير الهجرة السويدي توبياس بيلسترم رفض التعليق على رفض حكومة اقليم كردستان العراق على اعادة اللاجئين الى اربيل، لكنه اكد على ان الاتفاق حول هذا الامر تم ابرامه مع الحكومة العراقية في بغداد وهو ملزم ايضا تنفيذه من قبل اقليم كردستان:

الاتفاق تم ابرامه مع الحكومة العراقية في بغداد كحكومة سيادية تمثل الشعب العراقي، حسب المواثيق الدولية، وشؤون السياسة الخارجية يتم التعامل بها مركزيا من بغداد. واذا كان هناك عدم وضوح بين حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية العراقية فهذا الامر لايعنينا كحكومة سويدية حيث نصوص الاتفاقية واضح بالنسبة لنا..

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/artikel.asp?programid=2494&artikel=1910728


31
الشرطة السويدية تواجه صعوبات في تسفير طالبي اللجوء المرفوضين
تواجه الشرطة السويدية صعوبات في تسفير طالبي اللجوء الذين تم رفضهم من قبل مصلحة الهجرة وتعددت الأسباب.

من أهم الأسباب التي تمنع الشرطة من تسفير طالبي اللجوء المرفوضين والذين صدرت قرارات بتسفيرهم عدم تمكن الشرطة من إثبات هوية اللاجئين و البلد الذي سيتم ترحيلهم إليه ويرى سفين أوكه إيريكسون مفتش شرطة في ستوكهولم أن المشكلة تكمن في أن مصلحة الهجرة تسلم الشرطة وثائق الللاجئين ولا تثق في مايقولونه فتصل للشرطة وثائق تضم صفة بلد مجهول وعلى الشرطة أن ترحلهم.

ولكن المشكلة هي أن الشرطة لا تدري إلى أين سيتم ترحيلهم.

وبحسب شرطة ستوكهلوم فقد تم تحويل أوراق ترحيل ألفي وسبع مائة شخص إلى الشرطة خلال العام الماضي مقارنة بأقل من ألف حالة ترحيل لعام ألفين وواحد. وتبقى المعضلة التي تواجهها الشرطة وهي كون التسفير مستحيلاً.

وليس انعدام وثائق إثبات الشخصية العائق الوحيد الذي تواجهه الشرطة بل هناك أيضاً مشكلة أخرى وهي أن بعض الدول ترفض استقبال مواطنين يغصبون على العودة إليها كإيران والصومال وكوبا.

وينتقد هانس روزنكفيست من قيادة الشرطة قرار مصلحة الهجرة بتحويل أوراق الترحيل إلى الشرطة

يقول روزنكفست إن نسبة كبيرة من أوراق الترحيل التي تصل إلى الشرطة تعتبر شبه مستحيلة وتساءل إذا كان هناك سبب منطقي لتحويل أوراق الترحيل إلى الشرطة خاصة وأن مصلحة الهجرة تعلم أنه من المستحيل ترحيل اللاجئين للأسباب المذكورة. مشيراً إلى أنه هناك مقترح بأن يمنح اللاجئون إقامات مؤقتة لحين البت في كيفية ترحيلهم.

وكانت مصلحة الهجرة سابقا تمنح إقامات مؤقتة للذين يصعب ترحيلهم إلى بلدانهم. ونفى المدير العام لمصلحة الهجرة دان إلياسون مكانية إعادة هذا النظام قائلاً إنه يعطي اللاجئين أمالأ كاذبة ويزيد من معاناتهم إذ أنهم سيجبرون على السفر وترك السويد بعد تعلقهم في المجتمع السويدي وتوعدهم على الحياة هنا.

هذا وتنتظر قيادة الشرطة اجتماعً مع مصلحة الهجرة لمناقشة كيفية التعامل مع هذه المشكلة وقد اتفقت الجهتان على أن الأمر الآن يتطلب تدخلاً سياسيا وقرارات من القادة السويديين.ويقولسفين أوكه إيريكسون إنه من الخطأ أن تخسر سياسة الهجرة ثقة المواطنين والموظفين على حد سواء ونحن نرى باننا في طريقنا إلى انعدام الثقة خاصة في حال عدم تمكننا من تنفيذ قرارات الهيئات المسؤولة.


http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?ProgramID=2494

32
عنكاوة في الماضي والحاضر من الأرشيف
 لابد ان نعود الئ الوراء قليل ونقراء عن ماضي عينكاوة في هذا الكتاب

http://www.ankawa.com/cgi-bin/ikonboard/topic.cgi?forum=60&topic=12

33
العراقيون في السويد يحصلون على دعم الحكومة السويدية في تأسيس شركات في العراق
كشفت وزيرة المساعدات الخارجية غونييلا كارلسون من ان وزارتها تخطط لمشروع رائد يتيح المجال للمهاجرين في السويد القادمين من بلدان تعاني من الحروب مساعدة بلدانهم في اعادة البناء، ذلك من خلال حصولهم على دعم السويد في تأسيس شركات لهم في تلك البلدان.

وخصت الوزيرة العراقيين في السويد الراغبين في تأسيس شركات خاصة لمساعدة بلدهم الام في اعادة البناء ان يحصلوا على دعم من الحكومة السويدية. ولمعرفة المزيد حول هذا الموضوع سألنا الوزيرة كارلسون حول كيفية توزيع هذا الدعم:

هذا المشروع الرائد وضعناه على عاتق مؤسسة سويد فوند الحكومية للنظر في هذه المسألة باعتبارة واحدة من الطرق التي تحدد الظروف التي يمكن ان تسهم في عملية التطور وفي المقام الاول ايجاد فرص عمل في مناطق العراق التي لدينا فيها علاقات طيبة.

السويد لها حضور جيد في العراق، وبما ان الوضع آمن ومستقر الى حد كبير في شمال العراق، وهناك العيدي من اكراد العراق قد عاشوا فترة طويلة في السويد فالخطوة الاولى في المشاريع التي تعنيها الوزيرة غونيللا كارلسون ستكون في كردستان العراق، حيث تجيب الوزيرة ردا على سؤالنا حول فيما اذا كان مشروع دعم الشركات يخص عموم البلاد؟

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?ProgramID=2494

34
نوكيا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(تم التحويل من Nokia)
اذهب إلى: تصفح, ابحث
{{{اسم_الشركة}}}
نوع الشركة {{{نوع_الشركة}}}
تأسست {{{تاريخ_التأسيس}}}
المقر الرئيسي {{{المقر_الرئيسي}}}
نوكيا هي شركة عالمية فنلندية رائدة في قطاع الاتصالات المتحركة, بدأت كشركة متخصصة في الاخشاب والأحذية المطاطية ، أنتجت أول هاتف نقال عام 1972 وقد كان لأغراض عسكرية ، وتقود نمو وتطوير هذا القطاع الصناعي المتحرك الواسع الضيق . نوكيا تمكّن الأشخاص من التواصل بعضهم مع بعض، وتصلهم بالمعلومات التي تهمهم، مع منتجات مبتكرة وسهلة الاستعمال مثل الهواتف النقالة ،الآلات والحلول للتصوير، الألعاب، الإعلام والأعمال. نوكيا تزود مشغلي الشبكات والشركات بالتجهيزات، الحلول والخدمات.

نوكيا هي شركة مساهمة ومدرجة على لائحة أكبر أربعة أسواق بورصة.

تصنف «نوكيا» على انها خامس (سادس سابقا) أشهر ماركة في العالم، كما ان منتجاتها مطروحة في أكثر من 211 بلدا، الا ان عددا غير كبير يعرف انها شركة فنلندية. ووفقا لما قاله نائب رئيس نوكيا انتي فاسارا فان «ماركة نوكيا مشهورة جدا ولكن ليس كل العالم يعرف انها فنلندية».

فهرس [إخفاء]
1 معلومات عن الشركة
2 أعمال الشركة
3 أنظر أيضاً
4 وصلات خارجية
 


[تحرير] معلومات عن الشركة
أنشئت الشركة في عام 1865 في هلسنكي بفنلندا, وتملك الشركة عدد كبير من المصانع حالياً في العديد من المدن مثل أثينا و بكين و طوكيو و لها فروع في جميع أنحاء العالم. و تلعب شركة نوكيا دوراً مهماً و فعالاً في اقتصاد دولة فنلندا .

لقد زادت مبيعات نوكيا عام 2006 بنحو 20 في المائة لتصل إلى 41.1 مليار يورو (نحو 53 مليار دولار). وفي الحقيقة فان مبيعات نوكيا تزيد عن ميزانية الحكومة المركزية الفنلندية والتي تقدر بـ(39.6 مليار دولار).

ولا يقتصر الامر عند هذا الحد، حيث ان نوكيا اصبحت من أكبر شركات التوظيف في فنلندة وربما العالم، فمنذ تحول نوكيا إلى الهواتف الجوالة عام 1992 تمكنت من خلق 40 الف وظيفة.

ولكن رغم هذه الصورة المذهلة ينبغي الاشارة إلى انه كان هناك بعض القلق بالنسبة لاداء نوكيا المستقبلي، فمتوسط سعر الجهاز الواحد لنوكيا تراجع في الربع الرابع إلى 116 دولارا من 121 دولارا في الربع السابق، عزاه المراقبون إلى استمرار الشركة تعزيز موقعها في الاسواق الناشئة مثل الهند والصين والتي يطغى على مبيعاتها الاجهزة رخيصة الثمن.

بالاضافة إلى ذلك فان نوكيا لم تستطع زيادة العالمية بشكل كبير حيث بلغت 36 في المائة تقريبا في الربع الرابع من العام الماضي، وهي نسبة مساوية للربع الذي سبقه، على الرغم من ان حصة نوكيا ارتفعت بنحو 2 في المائة مقارنة بعام 2005 لتصل إلى نحو 36 في المائة.

ولكن مع ذلك فان نوكيا تؤكد عزمها على رفع حصتها في عام 2007، وفي هذا السياق قال المدير التنفيذي لنوكيا اولي ـ بيكا كلاسفوي ان احدى الطرق التي يمكن للشركة ان تفعل ذلك هي «من خلال التركيز على الاسواق المتوسطة، ومع نية طرح الشركة لنحو 30ـ40 جهازا جديدا خلال هذا العام، فان نوكيا يمكنها تعزيز ريادتها».

ومن القضايا الاخرى التي تدعو للقلق على صعيد اداء نوكيا، تراجع حصتها في الولايات المتحدة، فقد تراجعت مبيعاتها هناك بنحو 40 في المائة خلال الربع الرابع من عام 2006.

ومن اجل التعامل مع هذه المشكلة تخطط نوكيا لطرح المزيد من الموديلات التي تعمل بنظام ((CDMA، وهو النظام الذي يشكل نصف حجم السوق الاميركي. وفي هذا المجال يعترف كلاسفوي بحجم المشكلة بقوله «نحن لسنا سعداء بموقعنا في اميركا، وقد اتخذنا بدورنا خطوات جادة وواضحة من اجل تحسين مبيعاتنا عبر التركيز على التصميم في مركز التصميم التابع لنا في مدينة سان دييغو الاميركية».

وعلى الرغم من هذه الاشكاليات، الا ان نتائج الربع الرابع من عام 2006 كانت مذهلة، ويجب الا تنسينا ابدا ان نوكيا لا تزال تتربع على عرش الهواتف الجوالة بدون منازع، كما ان الشركة تتمتع بقدرات لا يضاهيها أحد من خلال قدرتها على طرح تصميمات جديدة وباسعار تناسب الجميع، طبعا مع القدرة في الوقت ذاته على زيادة المبيعات العالمية وزيادة الارباح. وينبغي الاشارة هنا إلى ان نوكيا تعتبر أكبر مصنع للكاميرات الرقمية في العالم، كما انها أكبر مصنع لأجهزة تشغيل الموسيقى MP3.


[تحرير] أعمال الشركة
تعمل شركة نوكيا في العديد من المجالات التقنية حالياً مثل تصنيع الهواتف المحمولة ، الشبكات ، حلول الشركات ، وسائل الإعلام بالإضافة للعديد من مجالات الدعم و التسويق و تطبيقات التكنولوجيا حول العالم.

الهواتف المحمولة تعتبر شركة نوكيا من أكبر مصنعي الهواتف المحمولة على مستوى العالم ، وتهتم الشركة بتوسيع دائرة مبيعاتها على مستوى العالم ، و تنتج الشركة الهواتف التي تعمل على أنظمة GSM/EDGE, 3G/WCDMA وCDMA

تؤمن الشركة بأن التصميم و سهولة الاستخدام و سعر المنتج هي أهم ما يلفت نظر المستخدم و المستهلك لتلك المنتجات ، و تشمل هواتف نوكيا العديد من الأنواع فمنها ما يشتمل على كاميرا رقمية ، و مشغل لملفات الصوت MP3 و التي تجذب انتباه المستهلكين في الوقت الحالي .

الشبكات تعمل شركة نوكيا على إنشاء شبكات البنية التحتية والاتصالات وخدمات الشبكات والبرامج والخدمات المهنيه للمشغلين ومقدمي الخدمات ، و تركز حالياً على الشبكات المتنقلة و شبكات الجيل الثالث و الشبكات الإذاعية .


35
اعادة تغليف وبيع اللحوم المنتهية صلاحيتها في محلات ايكا امام الادعاء العام


بعد كشف التلاعب باللحوم المنتهية صلاحيتها واعادة تغليفها ومن ثم بيعها في عدد من محلات ايكا، في مناطق مختلفة من ستوكهولم، قامت السلطات المحلية في المناطق التي تعمل فيها برفع دعوى الى البوليس ضد هذه المحلات التي قامت بالتلاعب.دانيل سيلين، مفتش في مصلحة الاغذية في ناكا في ستوكهولم يقول للاذاعة:

”نقوم الآن بالاجراءات اللازمة لرفع دعوى ضد ايكا ماكسي في ناكا الى المدعي العام، كما اننا نقوم بعقد لقاء مع المسؤولين في سوق ايكا في المنطق للتعرف على الاجراءات التي يقومون بها لمنع تكرار هذه المسألة. وذلك لكي يستطع المستهلكون ان يثقوا بما يشتروه من مواد غذائية”.

وكان البرنامج التلفزيوني ” Uppdrag granskning” المهمة هي التحقيق ، قد كشف في عرضة في التلفزيون السويدي مساء امس الخميس، ومن خلال كاميرا خفية، كشف كيفية قيام عاملين في اربعة اسواق تابعة لايكا ماكسي في ستوكهولم باعادة تغليف اللحوم التي تنتهي صلاحيتها ولصق تاريخ صلاحية جديد عليها واعادة عرضها في هذه الاسواق لبيعها مجددا .

احد العاملين السابقين يتحدث في البرنامج عن كيفية قيام أيكا ماكسي في ستوكهولم باعادة تغليف اللحوم التي انتهى وقتها وبيعها على انها جديدة، وكان هو شخصيا قد قام بهذا الشئ عندما كان عاملا في ايكا ماكسي:

”ايكا في السويد حكاية ناجحة، ليست فكرة تجارية حقق النجاح فحسب، بل ان اصحابها بتحدثون على الرؤية والامل في ان تكون محلا للطمأنينة والنوعية الجيدة ”....يقول يان يوسفسون، مقدم هذا البرنامج الذي قام وبمساعدة كاميرا خفية الى الكشف عن هذا التلاعب الذي يقلب الصورة الجميلة التي كونها المستهلكون عن ايكا.

بمساعدة كاميرا خفية استطاع العاملون في البرنامج كشف ليس فقط اللحوم المنتهية صلاحيتها التي يعاد تغليفها ووضع تاريخ صلاحية جديد عليها، بل وكذلك رفع اللحوم التي تقع على الارض واعادة تغليفها وبيعها ثانية، بل وايضا اعادة قطع شرائح اللحم الى فرمها ثانية وخلطها مع لحوم جديدة واعادة بيعها...

ردة فعل مفتش الاغذية في دانيل سيلين، جاءت شديدة في الحال اذ قال للاذاعة ان المرء يمكن ان يخطأ ولكن ليس بهذه الطريقة:

”بالطبع يمكن ان يكون هنالك تقصير ، ولكن ليست على هذه الشاكلة المؤلمة وبهذه الشمولية”.

وحسب مصلحة الاغذية ان اعادة تغليف اللحوم مخالفة للقانون وهذا الامر سيأخذ في الاعتبار في الدورات التعليمية التي تقام مع المفتشين، يقول بيتر برودينمارك، من مصلحة اللحوم في ستوكهولم، وحسبما يقول ربما يشكل هذا تهديدا لصحة المستهلك:

”اذا ما وجدت بكتريا خطرة في هذه المنتوجات، فثمة خطورة بان يصاب المستهلك بمرض في وقت اطول كلما مضى وقتا على انتهاء صلاحية المنتوج”.

من الادارة المركزية لايكا ارسلت معلومات الى البلديات العاملة اسواق ايكا في مناطقها بشأن اعداد دورات تدريبية للعاملين في مجال اللحوم، كما ستقوم ادارة ايكا بمعاقبة رؤساء المحلات او الاسواق التي اكتشف هذا التلاعب فيها، يقول بيدر لارشون المدير العام لمؤسسة ايكا:

”بطبيعة الحال، سنقوم باجراء نقاش حول الاجراءات التي سنتخذها ازاء هذه المحلات، وهذا ما نقوم به الآن فلم ينته الامر بعد”.

وعن امكانية ان يرفع اسم ايكا عن هذه المحلات عقب مدير عام مؤسسة ايكا بيدر لارشون ”بأننا اليوم لا نملك هذه الامكانية، ولكننا سننظر في هذا الاجراء”.


http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?nyheter=1&ProgramID=2494

36
المهاجرون المتقاعدون قد يحصلون على مساعدة في العودة الى بلدانهم الأم

تدرس مجموعة عمل في حزب المحافظين أكبر أحزاب الأئتلاف الحاكم مقترحا يتيح للمهاجرين المتقاعدين الذي يرغبون في العودة الى بلدانهم الأم، يتيح لهم أمكانية العودة مع أستمرار حصولهم على رواتبهه التقاعدية من السويد.المقترح هو واحد من عدة قضايا تدرسها مجموعة عمل خاصة بسياسة الأندماج والعمل ضد العزل والتهميش، لأعداد صيغة جديدة لسياسة الحزب في هذا الميدان عشية الأنتخابات المقبلة في عام 2010.

ولتبني صيغة جديدة تتيح حصول المهاجر على راتبه التقاعدي من السويد في حال عودته الى بلاده الأم يتعين أحداث تغييرات في عمل منظومة الضمان الأجتماعي، وأجراء تحليل لأمكانيات تطوير التعاون مع البلدان الأخرى، لمساعدة المهاجرين على العودة الى بلدانهم الأم دون فقدان حقوقهم التقاعدية في السويد.

أمينه كرازوفيتش من العاملين في مكتب العودة في بلدية ستوكهولم وهي ناشطة في مجموعة تعمل من أجل قانون للعودة الحرة للمهاجرين عبرت عن سعادتها لطرح المقترح في حزب المحافظين:

ـ أننا سعداء للمقترح، ولكن سعادتنا ليست كاملة فالأمر قد يستغرق وقتا طويلا، وأعتقد أننا يمكن أن نقوم بشيء عاجل، بشكل أسرع قليلا، ونحن نخطط للقيام بنشاطات لأبراز هذه القضية لأنها تهم المجتمع بأسره.

وتوضح أمينه كرازوفيتش أنهم يعملون في المكتب منذ سنتين في مشروع يتعلق بأمكانية عودة جزء كبير من المهاجرين:

الأمر يتعلق بمهاجرينا المسنين الذين قدموا الى البلاد ولم يتوفر لهم متسع من الوقت للعمل، كونهم جاءوا كلاجئين، وحصلوا على ما يدعى بالتقاعد الأساسي، وهذا جزء من المشروع والجزء الأكبر يتعلق بأعالة المسنين والمساعدات السكنية:

وتمضي كرازوفيتش الى القول أن الأبحاث تشير الى ان الكثيرين يرغبون في العودة الى بلدانهم ولكن الصعوبات الأقتصادية تحول دون تلك العودة، فيجدون انفسهم بسبب ذلك عالقين في السويد رغم أن بعضهم لا يتطلع الى أكثر من الحصول على جزء مما يحصلون عليه هنا ليتمكنوا من العودة.


http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/artikel.asp?ProgramID=2494&Nyheter=&format=1&artikel=1754570

37
خبر عاجل  تم القاء القبض علي قطة انتحارية مفخخة بحزام ناسف اولت اختراق بوابة المكتبة العامة في بغداد وبعد اجراء التحقيق الكامل معها اعترفة انها تنتمي لجماعة القاعدة بقيادة القط الأسود ابو بزوني الصفراوي

38
من هم هؤلآء ؟ اتحدي اي شخص يتعرف علي اي منهما .

39
السويد تحصل على ثلاثين مليون كرون من الاتحاد الاوروبي لمساعدة اللاجئين العراقيين


قررت المفوضية الاوروبية منح مصلحة الهجرة ثلاثة وثلاثين مليون كرون لتسهيل عملية استقبال اللاجئين القادمين من العراق. ويشكل هذا الرقم نصف المبالغ الذي خصصتها المفوظية للدول التي تساعد في استقبال لاجئين عراقيين.

- نعمل بما وسعنا لتقديم المساعدة ، يقول فيرسو روسكام آبينغ المتحدث الرسمي باسم رانكو فراتيني، المسؤول عن شؤون اللاجئين في الاتحاد الاوروبي.

سبعة ملايين يورو، اي مايقرب من سبعين مليون كرون يوزعها الاتحاد الاوروبي هذا الاسبوع الى الدول التي تستقبل لاجئين اكثر من غيرها من البلدان. نصف هذا المبلغ ذهب الى الدول المحيطة بالبحر الابيض المتوسط والتي تستقبل لاجئين اكثر من افريقيا، لكن النصف الاخر ذهب الى السويد لاستقبالها لاجئين عراقيين اكثر من باقي دول الاتحاد.

وزير الخارجية السويديية كارل بيلدت اعرب عن ترحيبه بهذا قائلا:

- ان من الجيد اننا بدأنا نقترب من اكثر من تحمل المسوؤولية الاوروبية المشتركة حول هذه المسالة. فالطريق نحو تحقيق هذه المسألة مازال طويلا.

تضامن دول الاتحاد الاوروبي بشان اللاجئين، وفيما بين هذه الدول انفسها يعاني من نواقص عديدة، وحسب فيرسو روسكام، فأن المفوض الاوروبي فراتيني طالب اكثر من مرة ان يجري تخصيص حصة للاجئين العراقيين، لكن المسؤولية كانت ضعيفة ازاء هذا الامر يقول المتحدث الرسمي باسم فراتيني:

من جهته عبر دان الياسون، مدير عام مصلحة الهجرة، عن سروره بهذا الدعم المادي من قبل المفوظية الاوروبية الى السويد لتسهيل وضع طالبي اللجوء العراقيين. مشيرا الى ان المصلحة وضمن مشروعها سوف تقوم بمعالجة خمسة الاف طلب لجوء في السنة، مقدم من لاجئين عراقيين، وسيعمل في هذا المشروع خمسون الف موظف، وطالبو اللجوء الذين تتم معالجة طلباتهم سيحصلون على قرار خلال اسبوعين، واذا كان هناك عدم الوضوح في طلب ما فسوف يحال الى الاجراءات التقليدية في متابعة الطلبات.

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/artikel.asp?programid=2494&artikel=1726861

40
**الفرق بين الغني والفقير**

**********************

في يوم من الأيام كان هناك رجل ثري جدا أخذ ابنه في رحلة إلى بلد فقير ، ليري ابنه كيف يعيش الفقراء لكي يعرف قيمة المال والثروة التي عندهم ويتعلم , لقد أمضوا أياما وليالي في مزرعة تعيش فيها أسرة فقير ... واهل القرية المزارعون البسطاء

في طريق العودة من الرحلة سأل الأب ابنه : كيف كانت الرحلة ؟


قال الابن : كانت الرحلة ممتازة.


قال الأب : هل رأيت كيف يعيش الفقراء؟


قال الابن : نعم


قال الاب : إذا أخبرني ماذا تعلمت من هذه الرحلة ؟


قال الابن : لقد رأيت أننا نملك قلبا واحدا ، وهم (الفقراء) يملكون أربعة.


ونحن لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا ، وهم لديهم جدول ليس له نهاية. ومفتوحة للجميع في كل الأقات


لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا ، وهم لديهم النجوم تتلألأ في السماء.


باحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية ، ولهم امتداد الأفق من الحدائق


لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها ، وعندهم مساحات تتجاوز تلك الحقول والمزارع وبجمال رائع


لدينا خدم يقومون على خدمتنا ،وهم يقومون بخدمة بعضهم البعض .


نحن نشتري طعامنا  ونجمدة، وهم يأكلون ما يزرعون  طازج وصحي


نحن نملك جدراناً عالية لكي تحمينا من الحرامية ولا ننام الليل ، وهم يملكون أصدقاء يحمونهم  ولا يخافون وينامون مرتاحين البال وبدون قلق وتفكير.


كان والد الطفل صامتا ...


عندها أردف الطفل قائلا :


شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا فقراء في كل شئ واغنياء فقط في المال.

41
واحد حب وحدة واتزوجة ليلة الزواج قبل ما تنام قالت لزوجة حبيب خون ما تزعل اذا اكولك عيوني عدسات وحواجبي  اصطناعية وشعري باروكة وشفيفي وخدودي سليكون وجسمي وكل شعر جسمي عملتة ليزار قالة بعد قالت وخشمي هم تجميل وبس قالة حبيبتي مو مشكلة اني اصلآ ما عندي شعر اصلع واخذ البروكة ولا عندي اسنان طلع الطخم وما اشوف زين عيوني اصطناعية ورجل كلة بلاتين وعندي ايدز هم

42
السويد تستتقبل لاجئين عراقيين اكثر من بلدان الاتحاد الاوروبي مجتمعة

هاننه ماتيسن، رئيسة قسم بلدان الشمال والبلطيق.:

نحن نرى بان عدد طالبي اللجوء من العراقيين في السويد قد وصل بين يناير، وسبتمبر الى اربعة عشر الفا. وهذا العدد هو اكثر مما تقوم دول الاتحاد الاوروبي الاخرى في استقباله.

وتعلق ماتيسن على كثرة اللاجين العراقيين في السويد بالقول هو ان السويد، حسبما هوم معروف عنها انها كلتزمة بتعهداتها وبتوصيات مفوظية شؤون اللاجئين.

ملايين من العراقيين يهربون من بلدهم، وعندما تضيق بهم السبل، والعالم يغلق الابواب في وجوههم ليس لديهم سوى ان يكون تحت رحمة المهربين، اكثرية بعضهم اذلين يتمكنون من الوصول الى اوروبا يأتون الى السويد. ورئيسة مفوظية شؤون اللاجئين في بلدان الشمال والبلطيق تعلق على سؤال برنامج كاليبرا الذي بث الاحد برنامجا خاصا عن تهريب العراقيين، حول فيما اذا كان التهريب اختيار يرفق بالبشر . تقول:

للاسف، هكذا هو الامر، هنالك العديد من السيطرات، ويبدو من الصعب تقريبا الوصول الى اي مكان دون ان يحصل المرء على تأشيرة دخول. ولها السبب يلجأ طالبو اللجوء الى مهربي البشر.

طرق التهريب كثيرة، وكثيرا ما يصبح العراقيون تحت رحمة مهربي البشر الذين كثيرا ما يغدرون بهم

وان لم يفعلو لك فهم يتعاملون معهم كأي بضاعة.

سيمون الي يحمل اسما آخر، خرج من العراق الى الاردن بتأشيرة دخول الى تركيا، ومن تركيا عبر اليونان الى السويد يحدثنا عن تلك المصاعب التي عايشها:

وصول اللاجئين العراقيين الى اليونان ليس نهاية مطاف المعاناة، رغم انهم على الاراضي الاوروبية،اذ بعد ان تركهم المهرب الاول، بدأت مهمة البحث عن مهرب جديد، يأخذهم عبر اكثر من بلد حتى يصلوا السويد:

واذا كان سيمون قد نجح في الوصول دون مشاكل، كما هو شان نآخرين لكن هناك من لم يحالفه الحظ مع المهرب، فيظل تحت رحمة تعامله معه، فمثلا، محمد الذي حاول دخول اليونان عدة مرات ولم يفلح، وفي المرات التي وصل فيها اليونان وجد الجندرمة في استقباله ليودع السجن، عاش اياما بقلق ورعب :

محمد لم يذكر للبوليس بانه من العراق، بل قال انه فلسطيني، لانه يقول لوقال انه عراقي فيسعاد الى العراق. وظل محمد يستعد لجولات اخرى والمبالغ التي يطلبها المهربون في ازدياد

بين اثني عشر الف وخمسة عشر الف دولار سعر تهريب الشخص الواحد. والمبالغ التي يقبضها المهربون تصل الى ملياري كرون في العام الواحد. جريمة التهريب ليس من الاولويات العليا التي تحضي بالعقاب في االسويد، فالبوليس السويدي لايعطيها هذه الاولوية.. وتشير المعطيات الى ان ثمة مابين ثلاثين وخمسة وثلاثين شبكة تهريب تعمل في السويد.

هانس ليبينس، رئيس قسم بوليس الحدود فيغرب يوتالاند يؤكد بالقول:

تعمل في السويد على الاقل ثلاثون منظمة لتهريب البشر، والعراقيين على وجه الخصوص.

والبوليس السويدي تمكن ولاكثر من مرة من الامساك بعدد منهم، ولكن هل اوقف هذا من نشاط المهربين في مواصلة عملهم هانس ليبنس يقول: لا ، هم مستمرون، يكون هناك هدو قصير، اقصى مدة اسبوعا واحدا، ثم يبدأ العمل ثانية بمعدلات تامة. وبالرغم من اننا نعتقل ونسجن عدد منهم فشباكتهم تستمر مع اشخاص جدد....

اذا هل يمكن وقف عمل هؤلاء؟ لا يقول هانس ليبنس، رئيس قسم بوليس الحدود في غرب يوته لاند.

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/artikel.asp?programid=2494&artikel=1699312

 

43
جيب الغاز جيبة

44
كلداني من اصل كلداني اشوري سرياني

قصيدة حلوي جدا شاعر كلداني عراقي في كندا امام السفير العراقي في كندا استمع للقصيدة
http://www.youtube.com/watch?v=e95DwcbC19A&mode=related& amp;search

45
سيحدث مثل هذا اليوم

· سنة 2100/ اليابان تحتفل بإنجاز اضخم صفقة لشراء أجهزة الكمبيوتر من العراق بعد جدل حاد في البرلمان العراقي دام ثلاثة اشهر.

· سنة 2101/ أزمة دبلوماسية تنشب بين العراق وفرنسا بسبب ( كطف جكارة ) ألقاه سائح فرنسي في شارع مريدي اشهر المنتجعات السياحية العراقية ، وفرنسا تعرض تعويضات مالية.

· سنة 2102/ العراق يهدد بطرد الطلبة الكنديين الدارسين في الجامعات العراقية بسبب قيام طالب كندي في مرحلة الدكتوراه بسرقة بحث علمي من أحد طلبة البكالوريوس العراقيين.

· سنة 2103/ الشرطة العراقية تفرق بالهراوات الورقية وخراطيم المياه المعدنية جمعاً من المتظاهرين الذين يهتفون بإعدام القائد الضرورة قرب ( قبره ) في ساحة الطيران وسط بغداد .

· سنة 2104 / العراق يحرز المركز الثاني في بطولة كاس العالم لكرة القدم والتي أقيمت في الناصرية بعد خسارته امام المنتخب الافغاني .

· سنة 2105 / فيلم أميركي يفوز لأول مرة بجائزة مهرجان ( الجبايش ) السينمائي الدولي بعد أن كانت حكراً على الأفلام الصومالية .

· سنة 2106 / إلقاء القبض على الإرهابي المعروف بـ أبو مصعب الزرقاوي البالغ من العمر ( 98 ) عاماً وإدخاله مستشفى الأمراض العقليـة .

· سنة 2107 / العراق يستخـدم حق الفيتـو في مجلس الأمن الدولي ضد قرار يسمح للصين بكسر احتكار العراق لتجارة السيارات في آسيا .

· سنة 2108 / العراقية ( افطيم عبود ام اللبن ) تفوز بلقـب ملكة جمال الكون بدون منازع .

· سنة 2109 / العالم العراقي ( عبيس مظلوم ) يفوز بجائزة نوبل في الفيزياء عن اختراعه ( نر كيله ) تعمل بالطاقة الشمسية .
سنة 2110 / عقيد في الجيش العراقي يقوم بانقلاب ابيض ويسيطر على السلطـة ويحل البرلمان ويعدم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكل الخونة والعملاء الديمقراطيين ويعلن الأحكام العرفية في البلاد ……وتيتي تيتي مثل
ما رحتي اجيتي . والحليم تكفيه الإشارة 
 
 

46
صورة المنتخب السويدي لكرة السلة نساء الذي حصل علي المرتبة الثانية في بطولة العالم لكرة السلة نساء بعد خسرتة مع المنتخب الأمريكي لسنة 2007
 الحاصل علي المرتبة الثالثة في بطولة اوربا لعام 2006
Den 7 augusti, 2007 tog U19 damlandslaget en oväntad andra-plats i Basket-VM för U19.

Den 29 april, 2006 tog U19 damlandslaget en oväntad tredje-plats i Basket-EM för U19 (upp till
19 år ålder).


47
بعد زيارة الى العراق دامت يومين، وصف وزيرا الخارجية كارل بيلدت والهجرة توبياس بيلستروم محادثاتهما مع المسؤوليين العراقيين بالايجابية، فيما يتعلق بعملية المصالحة السياسية داخل البلاد وكذلك المهاجرين وتقييم مصلحة الهجرة للوضع في العراق، لكن هنالك المزيد مما يجب عملة، على حد تعبير كارل بيلدت الي اشار في معرض وصفه لرؤية واشنطن حول عمل الحكومة العراقية :

- ان من السهل بمكان الجلوس في واشنطن، او عاصمة اخرى بعيدة لوضع جداول للمصالحة السياسية في العراق، ولكن تطبيقها مع بشر من لحم ودم، مسالة صعبة حقا، نظرا للظروف التي تعيشها البلاد.

قال هذا وزير خارجية السويد كارل بيلد، خلال زيارته لبغداد يومي السبت والاحد.

و في عمان خلال عودته من بغداد، قد اجاب على سؤال عن ما لم يكن يتوقع ان يجده، ومافاجأه اكثر في هذا الامر قال:

- ان هنالك وقتا طويلا مازال باق لما يجب القيام به للوصول الى رؤية مشتركة حول مستقبل العراق، وهو ما يعد شرطا اساسيا لتحقيق الاستقرار فيه.

ويجيب كارل بيلدت على سؤال مراسلة الاذاعة السويدية في عمان سيسيليا اودين اذا ما لاحظ بان المسؤولين العراقيين يشعرون بنوع من الخزي من مغادرة الكثير من العراقيين البلد الذي يديرون دفته، قال بيلدت:

- ليس شعورا بالخزي ، بل انهم يشعرون بالقلق، انهم بحاجة لهؤلا الناس ويودون عودتهم لاعمار البلاد والنهوض به.

وزير الخارجية السويدية كارل بيلدت اجاب ايضا على سؤال الااعة فيما يتعلق بالانتقادات الموجههة الى الحكومة العراقية بسبب عجزها عن عمل مايلزم لحماية المسيحيين والاقليات الاخرى.

- لقد استمعنا ايضا الى مجموعات الاقلية، وربما هم الذين يواجهون المصاعب الاكثر، كالكلدائيين والمجموعات المسيحية الاخرى، وهم مضغوطين بين السنة والشيعة والاكراد. وكلك المجموعات الكبيرة، السنة والشيعية وغيرهما. هؤلا يتعارضون ولديهم اجندات مختلفة، ولكن هناك ايضا يحاول المرء ان يجد نقاطا مشتركة يتفقون عليها.، وها هو مايبعث على الامل، كل من تحدثت اليهم يؤكد على انهم يجب ان يتفقوا، يجب علينا ان حل هذه القضايا بطريقة واخرى.

كان هذا وزير الخارجية كارل بيلدت، اما وزير الهجرة توبياس بيلستروم الي رافق بيلدت في زيارته الى بغداد فقد وصف

محادثاته مع المسؤولين العراقيين بالايجابية، وخصوصا فيما يتعلق بالمهاجرين العراقيين وامكانية التوصل الى اتفاق حول الاجراءات المتعلقة بهم.

وفي هذا الصدد قال وزير الهجرة ان الجانبين عبرا عن مصلحة مشتركة في ها الاتجاه:

- نحن متفاجئون بشكل ايجابي جدا. نحن متفقون بان لدينا مصلحة مشتركة في هذا الموضوع. فالحكومة العراقية لها رؤية على المدى لعودة مواطنيها الى العراق، وهذا ما نريده نحن ايضا، لككنا في نفس الوقت يمكن لنا ان نقدم الحماية في السويد، للاشخاص الذين هم حقا بحاجة اليها.

وفيما يتعلق بالمهاجرين وطالبي اللجوء العراقيين في السويد ونظرة مصلحة الهجرة الى كيفية التعامل مع الطلبات وؤويتها في ان ما يجري في العراق ليس نزاعا مسلحا، اجاب الوزير توبياس بيلستروم على سؤال مراسلة الاذاعة في عمان سيسيليا اودين حول رؤيته الشخصية، عن هذا الموضوع خلال زيارته الى العراق:

- هذه القضية يمكن لمصلحة الهجرة ان تحسمها. ليس لدى الحكومة او لي شخصيا كوزير ان اتخذ موقفا ازائها. واجاب وزير الهجرة توبياس بيللستروم على سؤال فيما اذا لو وضع نفسه في موقع مصلحة الهجرة، كيف سيكون رايه، هل سيعيد لاج عراقي الى بغداد، قال: ان هذا تقدير يخص كل حالة بمفردها.

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/artikel.asp?ProgramID=2494&Nyheter=&format=1&artikel=1574873

48
اسكلستونا قبل خمسين عام كيف كانت الصورة في الساحة الرئيسية للمركز المدينة لا يوجد اي عينكاوي في هذا الوقت في اسكلستونا والان 1600 عينكاوي يسكنون في هذة المدينة


49
عينكاوه...قرية بأناقة مدينة!!  الواقع الذي قد لايصدقه البعض

ان قرية عينكاوه الصغيرة التي كانت تبعد عن اربيل اربعة كيلمترات واصبحت الآن جناحاً جميلاً للمدينة،
 كانت اكثر استعداداً من اربيل ذاتها، لمواكبة التطور لكثير من الاسباب في مقدمتها انفتاح اهلها المسيحيين على العالم ماجعل بينها وبين اربيل فاصلاً – زمنياً – ملحوظاً .

 هذا الانفتاح – الاجتماعي – قابله شعور متبادل من قبل معظم الوافدين على المدينة وجعلها قبلة للانظار ولاسيما خلال العشرة اعوام الاخيرة.

 واذا كانت مدينة اربيل، قد قفزت، الى امام خلال الاعوام الستة الاولى من الالفية الثالثة، قفزات نوعية ملحوظة، فان قفزات عينكاوه خلال ذات الاعوام، خيالية، لاتصدق، وجولة قصيرة في شوارع المدينة، تؤكد هذه الحقيقة التي سنحاول ان ندعمها خلال هذا الاستطلاع بالارقام والصور، كي نضع القارئ في هذا الواقع الذي قد لايصدقه البعض.

 وكل هذا الذي نتحدث عنه، لايتأتى الا من خلال دعم مفتوح ولامحدود من قبل حكومة اقليم كوردستان، وهذا مايؤكده مدير ناحية عينكاوه فهمي متي سولاقا،

 ويضيف: هنا افتح الرابط للتكملة  عن النص


http://www.sotakhr.com/2006/index.php?id=2159
[/font]

50
لاجئون عراقيون ينقذون طفلا وعددا من كبار السن من لهب الحريق

  ستة طالبي لجوء عراقيين في بلدية فيليبستاد انقذوا طفلا في الثالثة من عمره ، وعددا من كبار السن والمعاقين من لهب حريق شب في احد الشقق السكنية فجر الاحد الماضي. بلدية فيلبستاد اثنت على هذا العمل ي تكيرم جرى اليوم.

على فاضل، واحد من طالبي اللجوء الستة الذين ثمنت فيليبستاد عملهم البطولي يتحدث كيف سمعوا صراخ طفل ياتي من الجانب الآخر من الشارع، حيث يسكنون في معسكر للاجئين:

جلال الذي سمع صراخ الطفل وايقظ جماعته اسرع نحو العمارة السكنية محاولا الصعود الى الشرفة التي كان يصرخ منها الطفل والنار تلتهم شقته لكنه لم يلح بذلك فاستعان بعلي عاشور الذي استطاع بعد عدة محاولات للوصول الى الطابق الثاني من الشقة الملتهبة، يحدثنا عن تلك اللحظات.

بدوره لم يكتف جلال باسناد علي الذي صعد الشرفة وانقذ الطفل، قد حاول طرق ابواب الشقق الاخرى يحذرهم من النار المشتعله في العمارة مستخدما المطرقة لكسر الشبابيك.

اما حسين الذي شارك في كسر زجاج الشبابيك محاولا الدخول لايقاظ الساكنين فقد عبر عن المه لعدم استطاعتهم انقاذ والدة الطفل وعن صعوبة ايقاظ كبار السن مما اجبرهم على حمل بعضهم:

كان هذا حسين اما نزار الذي اسهم هو الاخر بانقاذ عدد من الساكنين يؤكد على كلام زميله مشيرا بالقول:

اللاجئون العراقيون الستة في معسكر الاجئين بفيليبستاد والذين تكاتفوا لانقاذ سكان العمارة التي التهمت النيران اكثر من شقة فيها، هم من مدن عراقية مختلفة، من جنوب ووسط وشمال العراق. وقد عاشوا تجارب مماثلة في انقاذ الناس ، مع ان الفارق كبير لأن مايجري في العراق من حرائق سببها المتفجرات والسيارات المفخخة التي تحصد العشرات يوميا، صدّيق احد المنقذين الستة يقول ويؤكد قوله على عاشور :

http://www.sr.se/cgi-bin/International/programsidor/artikel.asp?programid=2494&artikel=1500753


السويد
 

51
الانترانيك اللبناني  ابطال العرب لكرة السلة  واكاد عنكاوة يرجع للوطن بعد ثلاث خسارات للمزيد من الأخبار اضغط هنا  وشاهد صور الفريق الفائز في البطولة .


اجريت يوم التلاتاء مبارة النهائية للدورة العربية التي جمعت بين فريق انترانيك اللبناني و

الصفاقس التونسي بمدينة الرباط بالمغرب .

و تاهل فريق الصقاقس التونسي للمبارة النهائية بعد فوزه على الجيش الملكي بنتيجة 78-65,

و تاهل فريق انترانيك ايضا بفوه الكبير على بريد المواصلات الجزائري بنتيجة 88-59 .

-  تميز الربع الاول بسيطرة الفريق التونسي الدي انهى الربع لمصلحته بنتيجة 21-15 بعد

تالق اللاعبة التونسية منية.

- في الربع التاني عاد فريق انتريك الى مستواه و تمكن من معادلة النتيجة 38-38 بعد تالق كل

من اماندا كارفر و شادة نصر  .

- في الربع الثالث بسط فريق الانترانيك سيطرته و تمكن من التقدم بنتيجة 58-50

و شهد هدا الربع تالق اللاعبة اللبنانية شادة نصر التي احرزت 6 نقاط .

- تمكن فريق الانترانيك من حسم اللقاء في اخر 24 تانية باحراز اللاعبة

ايما ايسكيديان لثلاثية و رمية حرة لينتهي اللقاء بنتيجة 73-71 للانتريك .

و احتل فريق الجيش الملكي المغربي المركز التالت بعدما فاز على بريد المواصلات الجزائري

بنتيجة 74-54 .

و في الاخير تم توزيع الجوائز على الفرق و يعتبر هدا الانجاز هو الاول بالنسبة للانترانيك

اللبناني  .

و تم اختيار اللاعبة اماندا كارفر كاحسن لاعبة في المبارة و البطولة .

في الاخير تحيات

 فريق عمل منتدى السلة

http://forum.kooora.com/f.aspx?t=4795211

مع تحياتي للجميع عشاق كرة السلة ونادي اكاد عنكاوة الرياضي

52
 
أكاد عنكاوه العراقي - بريد ومواصلات الجزائر

  57      *     88

انترانيك ـ لبنان - الحرية السوري

     86     *       49

الأرثوذكسي ـ الأردني - الصفاقسي التونسي

 58      *    92
برنامج دور نصف النهاية ليومه " الأحد " بقاعة ابن ياسين:

في 5 مساء : البريد والمواصلات الجزائري - أنترانيك اللبناني

في 7 مساء : الصفاقسي التونسي - الجيش الملكي


/ تميز اليوم الرابع من منافسات الدورة 14 للبطولة العربية للفرق البطلة إناث بحسم الفرق التي ستلعب يوم الأحد دور نصف النهاية، وهي بريد ومواصلات الجزائر مهما كانت نتيجة مباراته ليوم الجمعة أمام فريق أكاد عنكاوة العراقي والتي من المفروض أن تكون قد انتهت لفائدة الفريق الجزائري الذي سينازل في مباراة نصف النهاية الأولى ليومه الأحد فريق أنترانيك اللبناني ثاني المجموعة الأولى، فيما ضمن فريق الجيش الملكي تأهله لمباراة نصف النهاية بعد أن تغلب على فريق الأكاديمية البحرية المصري، وسينازل في مباراة صعبة فريق صفاقس التونسي أول المجموعة الثانية.
 
فبخصوص مباريات يوم الخميس انهارت معنويات لاعبات الوداد البيضاوي أمام فريق صفاقس التونسي وانتهت المباراة بفوز كبير للتونسيات بحصة 82 نقطة مقابل 43، لكن الملاحظ خلال هذه المباراة هو الاستسلام الذي أبداه المدرب عمر النوحي خاصة خلال الربع الثاني الذي انتهى لفائدة التونسيات بحصة 43 نقطة مقابل 16، وخلاله ظهرت على المدرب النوحي بوادر القلق والتوتر، وهي أشياء من المفروض أن يتجاوزها المدرب مهما كان مردود اللاعبين داخل رقعة الملعب فدخول فريق الوداد المشاركة العربية كان من أجل اكتساب التجربة، ويبقى فوزه في مباراتيه الأولتين أفضل إنجاز له في هذه البطولة، ويهنأ على ذلك الإنجاز، أما بعد ذلك فقد ظهر العياء على اللاعبات الوداديات وهذا أمر طبيعي لعدم استئناسهن باللعب أربع مباريات متتالية، وبالتالي فالهزيمة كانت منتظرة من البداية أمام فريقي الأنترانيك اللبناني والصفاقسي التونسي.
 المجموعات والترتيب




   المجموعة الثانية                                      المجموعة الأولى

الجيش الملكي المغربي
 1
 
 انترنيك ـ لبنان
 1
 
الأكاديمية العربية المصرية
 2
 
 الأرثوذكسي ـ الأردني
 2
 
أكاد عنكاوه العراقي
 3
 
 الصفاقسي التونسي
 3
 
بريد ومواصلات الجزائر
 4
 
 الحرية السوري
 4
 
 
 
 
 الوداد البيضاوي
 5
 

 

 

 المجموعة الأولى
  لعب فوز خسر له عليه النقاط
بريد ومواصلات الجزائر 3 3 0 267 216 6
الجـيـش المـلـكـي 3 2 1 245 204 5
الأكاديمية العربية المصرية 3 1 2 227 209 4
أكاد عنكاوه العراقي 3 0 3 147 257 3
             
 
 
  الأخبار | المباريات والنتائج | الفرق
 
 المجموعة الثانية
  لعب فوز خسر له عليه النقاط
الصفاقسي التونسي 4 4 0 344 216 8
انترنيك ـ لبنان 4 3 1 301 256 7
الوداد البيضاوي 4 2 2 236 269 6
الأرثوذكسي ـ الأردني 4 1 3 253 283 5
الحرية السوري 4 0 4 211 301 4

 اجمل التحيات لنادي اكاد عنكاوة انشاء اللة في المستقبل نحو الأحسن اهم شئ المشاركة.
             
 
 
 
 
 

53
الدورة 14 للبطولة العربية لكرة السلة للفرق البطلة "سيدات":

اليوم يتحدد المربع الذهبي ومشاركة محترمة لكرة السلة النسوية المغربية

قاعة ابن ياسين: تغطية محمد الصباري

يسدل الستار مساء اليوم الجمعة على الدور الأول من فعاليات البطولة العربية 14 للفرق البطلة سيدات المقامة حاليا بقاعة ابن ياسين بالرباط وذلك بإجراء مباريات أكاد عنكاوة العراقي مع بريد ومواصلات الجزائر، عن المجموعة الثانية، ثم بعدها مباراة أنترانيك اللبناني مع الحرية السوري، عن المجموعة الأولى والتي ستقام عنها بعد ذلك مباراة الأرثدكسي الأردني مع الصفاقسي التونسي.

ومن المتوقع أن تكون مباريات هذا اليوم، والتي ستنطلق كما كان عليه الشأن يوم أمس في الثالثة بعد الزوال، شكلية فقط حيث من المنتظر أن تكون مباريات أمس الخميس قد حسمت في مصير الفرق المرشحة للمربع الذهبي والتي ظهرت منها ثلاثة فرق قبل مباريات الأمس، وهي الصفاقسي التونسي وأنترانيك اللبناني عن المجموعة الثانية، إلا في حالة خلق المفاجأة من طرف فريق الوداد وفوزه ليلة أمس على الصفاقسي التونسي، ثم عن المجموعة الأولى فريق بريد ومواصلات الجزائر، فيما ستكون مباراة الجيش الملكي المغربي مع الأكاديمية العربية المصري ليوم أمس قد حسمت بدورها للفائز منهما في الترشح للدور نصف النهائي.

وللإشارة فإن مباريات اليوم الثالث عرفت فوز الأكاديمية العربية المصري على أكاد عنكاوة العراقي بحصة 89 نقطة مقابل 51، فيما تغلب الأرثدكسي الأردني على الحرية السوري بحصة 65 مقابل 51، وانهزم فريق الوداد البيضاوي، الممثل الثاني لكرة السلة النسوية المغربية، أمام فريق الأنترانيك اللبناني بحصة 73 نقطة مقابل 64، لكن الواقع أن فريق الوداد كان في مستوى هذه المباراة التي بدأها جيدا ثم تبعثرت أوراقه أمام المستوى الفني الجيد للاعبات اللبنانيات اللائي خرجن متقدمات من الربع الأول بحصة 23 نقطة مقابل 17، وواصلن تألقهن خلال الربع الثاني وأنهين الشوط الأول متقدمات بنتيجة 48 نقطة مقابل 28، أي بفارق 20 نقطة، لكن لاعبات الوداد لم يستسلمن وعدن بقوة خلال الربع الثالث الذي أنهينه متأخرات في النتيجة بفارق 11 نقطة، أي أنهن فزن في هذا الربع بفارق 9 نقاط، وخلال الربع الأخير واصلت لاعبات الوداد استماتتها أمام حنكة وتجربة لاعبات الفريق اللبناني لتنتهي المباراة بفوز الأنترانيك بفارق 9 نقط والنتيجة النهائية 73 نقطة مقابل 64، وهي نتيجة تبقى مقبولة نظرا لقلة تجربة لاعبات الوداد بالرغم من دعم صفوفهن بلاعبتين صربيتين، لكن المؤكد أن مستوى أداء اللاعبات المغربيات وبالرغم من قلة تجربتهن، يبقى مشجعا خاصة في ظروف الممارسة الضعيفة داخل البطولة الوطنية.

برنامج اليوم " الجمعة " بقاعة ابن ياسين:

في 3 بعد الزوال : أكاد عنكاوة - بريد ومواصلات الجزائر

في 5 مساء : أنترانيك اللبناني - الحرية السوري

في 7 مساء : الأرثدكسي الأردني - الصفاقسي التونسي

54
اخبار أكاد عنكاوه العراقي للدورة 14 للبطولة العربية للفرق البطلة التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة السلة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة . 
 
 
 برنامج اليوم

" الأربعاء" بقاعة ابن ياسين:

في 5 بعد الزوال : الأكاديمية العربية - أكاد عنكاوة

في 7 مساء : الحرية السوري - الأرثدكسي الأردني

في 9 ليلا : الوداد البيضاوي - أنترانيك اللبناني

برنامج بقية مباريات الدور الأول

يوم الخميس :

في 5 بعد الزوال : الوداد البيضاوي - الصفاقسي التونسي

في 7 مساء : أنترانيك اللبناني - الأرثدكسي الأردني

في 9 ليلا : الجيش الملكي - الأكاديمية العربية

يوم الجمعة :

في 5 بعد الزوال : أكاد عنكاوة - بريد ومواصلات الجزائر

في 7 مساء : أنترانيك اللبناني - الحرية السوري

في 9 ليلا : الأرثدكسي الأردني - الصفاقسي التونسي
 


مع تحياتي لنادي اكاد عينكاوة لكرة السلة نساء

55
مبروك لوصول الصديق  توني حنا البغدادي من عينكاوة الي السويد ..الف مبروك انشاء اللة الاقامة قريبا ثم الزواج تحياتي

56
استعداد مبكر لنساء اكد بكرة السلة في بطولة الاندية العربية
 
اعلن رئيس نادي اكد الرياضي الدكتور ثائر بان فريق نادي اكد النسوي بكرة السلة استعد بوقت مبكر لمشاركته في بطولة الاندية العربية والتي تقام في المغرب وبمعدل ست وحدات تدريبية في الاسبوع وقال اني متفائل بان فريقنا يحقق نتيجة ايجابية وخاصة ان الفريق يضم لاعبات بارزات اغلبهن مثلن المنتخب الوطني في عدة بطولات ويذكر ان البطولة تنطلق في الاول من شهر حزيران ولغاية العاشر منه وبمشاركة عدد كبير من الاندية العربية النسوية ابطال الدوري
واكد ثائر ان مشاركة فريقه نادي اكد في البطولة العربية جاء في ضوء فوزه بلقب بطولة الاندية العراقية ومن المحتمل ان نادي اكد من المحتمل ان يضم الفريق من الاندية البارزة في العراق واضاف رئيس نادي اكد ان الفريق سوف يدخل معسكرا تدريبيا داخليا واخر خارجي استعدادا لهذه البطولة المهمة . 
http://iraqsn.com/content/view/584/74/

57
استعداد مبكر لنساء اكد بكرة السلة في بطولة الاندية العربية 
اعلن رئيس نادي اكد الرياضي الدكتور ثائر بان فريق نادي اكد النسوي بكرة السلة استعد بوقت مبكر لمشاركته في بطولة الاندية العربية والتي تقام في المغرب وبمعدل ست وحدات تدريبية في الاسبوع وقال اني متفائل بان فريقنا يحقق نتيجة ايجابية وخاصة ان الفريق يضم لاعبات بارزات اغلبهن مثلن المنتخب الوطني في عدة بطولات ويذكر ان البطولة تنطلق في الاول من شهر حزيران ولغاية العاشر منه وبمشاركة عدد كبير من الاندية العربية النسوية ابطال الدوري واكد ثائر ان مشاركة فريقه نادي اكد في البطولة العربية جاء في ضوء فوزه بلقب بطولة الاندية العراقية ومن المحتمل ان نادي اكد من المحتمل ان يضم الفريق من الاندية البارزة في العراق واضاف رئيس نادي اكد ان الفريق سوف يدخل معسكرا تدريبيا داخليا واخر خارجي استعدادا لهذه البطولة المهمة . 

http://iraqsn.com/content/view/584/74/

58
وزير الهجرة السويدي يتفقد أوضاع اللاجئين العراقيين في سوريا والأردن

بيلستروم في سوريا والأردن لتفقد أوضاع اللاجئين العراقيين في البلدينيواصل وزير الهجرة توبياس بيلستروم زياره للشرق الأوسط للتباحث حول الوضع السياسي العام في المنطقة، وللأطلاع على أحوال اللاجئين العراقيين في البلدين المجاورين للعراق. سوريا والأردن

وخلال الزيارة التي بدأت في الثلاثين من الشهر الماضي وتستمر حتى الرابع من نيسان ابريل الحالي، قتبل بيلستروم وسيقابل وزراء وممثلين عن حكومتي سوريا والأردن، بالأضافة الى ممثلي عدد من المنظمات التي تعمل في قضايا اللاجئين في المنطقة. وفي أتصال للقسم العربي مع بيلستروم من العاصمة الأردنية عمان قال:

- أن الوضع معقد بالطبع و الضغط كبير في سوريا و الاردن بالنسبةلأعداد اللاجئين العراقيين الذين تدفقوا على البلدين في السنوات الاخيرة. وأضاف أن الهدف من الزيارة هو تشكيل صورة ميدانية عن الوضع هنا بدلا من رسم صورة بعيد عن أرض الواقع من مكتبي في روسنباد

بيلستروم عبر عن رضاه عن الزيارة التي التقى فيها ببعض اللاجئين العراقيين في دمشق، حيث تعرف على ظروفهم والأوضاع معيشتهم التي يعيشون فيها ووصف تلك اللقاءات بأنها كانت مفيدة للغاية.

وحول احتمالات عودة اللاجئين العراقيين الى بلادهم قال بيلستروم:

- يتعين أن لا ننسى بأن احد الشروط الأساسية لبناء عراق فعال مستقبلا هو عودة اغلبية اللاجئين الى العراق لتأسيس بلد جديد. ولكي يعودوا يجب يكون هناك سلام و توازن في البلد و هذا موضوع متعلق بالسياسة الخارجية.

اضاف وزير الهجرة توبياس بيلستروم بأنه سيأخذ معه كل هذه الأنطباعات و الخبرة من هذه الزيارة الى مرتمر دولي سيعقد في جنيف في 17 و 18 من نيسان ـ ابريل، لدراسة أوضاع اللاجئين وستتخذ فيه قرارت حول امكانية تقديم مساعدات مالية الى البلدان التي تستقبل اللاجئين العراقيين. وسيسافر بيلستروم بعد المؤتمر الى بروكسل للأجتماع بوزراء الأتحاد الأوروبي للبحث في أمكانية تقديم بلدان الأتحاد مساعدات مالية لسوريا و الأردن.

يقول بيلستروم أن العراق يواجه وضعا خطيرا في الوقت الراهن حيث لا يرى أفق لنهاية العنف و لهذا من المهم أن يتحرك العالم لتسهيل الوضع، وتوفي الموارد الكافية لفرع منظمة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة للمهاجرين في المنطقة للقيام بنشاطاتها بشكل فعال. ويأمل بيلستروم ان يساهم الأتحاد الأوربي على الممدى البعيد في هذه العملية.

http://www.sr.se/cgi-bin/International/programsidor/artikel.asp?programid=2494&artikel=1292909

59
حب الوطن والاعتزاز به ارجو المشاركة في الموضع في الموجود هنا في هذا الرابط

سافضل كوردستان على السويد اذا رجع التيار الكهربائي

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,65276.0.html

60
PUKmedia دانا سعدي/ النمسا:

في سبيل تقديم المزيد من الدعم والتسهيلات للمواطنين الذين يريدون السفر من وإلى خارج إقليم كوردستان، سيبدأ إطلاق الرحلات الجوية بين أربيل وفيينا، ومن المقرر أن تهبط أول طائرة نمساوية يوم الإثنين المقبل 11/12 في مطار أربيل الدولي.

وبهذه المناسبة أقام السفير العراقي في النمسا طارق آكريي مأدبة عشاء لكوادر الخطوط الجوية النمساوية حضرها دابان شدله مسؤول علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني في فيينا حيث أشاد الحضور بهذه الخطوة التي تصب في خدمة السياح والمسافرين العراقيين والاجانب.

يذكر أن من المقرر أن تجري الرحلات بين فيينا- أربيل وأربيل- فيينا مرتين في الأسبوع يومي الإثنين والجمعة.

وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الألكتروني للخطوط الجوية النمساوية.


http://www.pukmedia.com/arabicnews/7-12/news22.html

61
من اجمل واحلي المنتديات ومواضيع حلوي وسهلة القرائة وخط جميل في كتابة المواضيع يحتوي علي كل شئ يعجبكم من منتديات ابناء شعبنا الكلداني الأشوري السرياني انقر هنا....... http://www.baqofa.com/forum/

62
كائن شبه حي ... مكروه دوليا
مظلوم اعلاميا ... مشتت ذهنيا
تعبان ماديا ... مضطهد حكوميا
تعيس عمليا ... مفخخ ارهابيا
 فاشل عاطفيا ...
محترق من الحر صيفا ... مثلج من البرد شتاءا

لحظيا يشعر ب الكهرباء
يسمع ب البانزين والنفط والغاز شفويا
يفرح ب الماء انيا
مجنون نفسيا ... منكوب يوميا
منعول سلفاه دهريا
يطلب المساعدة والنجدة حتى لو كانت افريقيا

لا يوجد في قاموس حياته غير الكلمات التالية يوميا ... طكت ... انفجرت .. انقطع الماء ... ماكو كهرباء ... اكو مفخخة ... انسدت الشوارع ... تسليب ... سرقة ... نهب ... اختطاف ... اغتالوه ... كتلوه ... يردون عشر دفاتر الا يهدوه ... انسدت المجاري ... فاض الشارع ... صار حريق ... انكطعت الحصة التوينية ... تفتيش ... جوي الامريكان ... غاز ماكو ... خلص النفط ... يمعودين شغلوا المولدة ... ما تشتغل مابيها بانزين ... سيارة الزباله صار لها 15 سنة ماجايه يمنة ... شكو ماكو ... شنو صار

كلمات منقولة من فتاة  مسيحية تعيش الوضع الحالي يوميا في بغداد
[/font][/b]

63
رد علي الخروقات في عنكاوه كيف نفسرها

اقول لك شئ انا شخص عشت في عينكاوة 25 سنة وعشت في اوربا عشرت سنوات
ليس هناك بلاد او مدينة في العالم لا تخلوئ من المشاكل والأعتداءت والقتل والسرقة وكل الجرائم الأخري وانا اعيش الأن في بلأد الديقراطية والقانون وفي مدينة صغيرة في السويد وفي كل ليلة تحدث عشرات المشاكل والجرائم. وهذا شئ اعتيادي لأنة هناك اشخاص لا يحبون القانون .

فلماذا اذا حدث شئ بسيط في عينكاوة الكل يرمي العتب علي مدير ناحية عينكاوة او غيرة من الاشخاص ان اعتقد ان الجميع مسؤالين في ذلك من الصغير حتي الكبير. ولماذا لا تقولون الحمد للة رغم كل الظروف التي مرة بها العراق خلال 15 سنة الأخيرة ولم يحدث في عينكاوة اي شئ وهذة كان كلها من فضل اهل عينكاوة اولآ والكنيسة والشرطة والامن ومدير ناحية عينكاوة ثانيا. هل قلت انت يوم شكرا لكل هذا.

اما من ناحية وجود بار او نادي بقرب الكنيسة فهذا امر طبيعي وفي كل العالم هنا في السويد مثلا يوجد عشرات البارات مقابل الكنيسة والديسكوات كذلك لانة لا يستطعون ان يوقفونا كل الحياة او النشاطات الاخري لمجرد انه يوجد كنيسة بقرب وان صاحب كل نادي او بار او عمارة او شركة يريد هو كذلك ان يؤجر او يشغل النادي او الشركة الخاصة بيه. ويستثمر من المشروع . الكنيسة لا تخالف هذة المشاريع لانة لا يحدث شئ في داخل الكنيسة اما ما يحدث بقرب منها وخارجة . الكنيسة ليست لها علاقة بذلك. الحياة يجب ان تستمر حول الكنيسة. لانة كل شئ لة حدودة الخاصة بة


 وانا كول ما تقولة ليس الئ لربما لم تاخذ قطعتين من الارض بدل قطعة واحدة ولديك بعض الكراهية لشخص ما . في كل مرة تدخل في اسم ما وتنشر شئ يثر الفتنة والفواضي .
مع تحياتي
Love_Ankawa

Sweden


64
إفتتاح السوق العصري نيو سيتي في العاصمة هولير
 
بحضور نيجيرفان بارزاني رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان وعمر فتاح نائب رئيس مجلس الوزراء جرى إفتتاح السوق العصري نيو سيتي في العاصمة هولير.
وقد أفتتح نيجيرفان بارزاني السوق بعد الوقوف دقيقة واحدة على أرواح الشهداء وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم ألقى أحمد ريكاني مدير السوق كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لحكومة إقليم كوردستان ورئيس مجلس وزراء الإقليم لدعمهما وتقديمهما التسهيلات للقطاع الخاص، معلناً إفتتاح السوق وبدء تقديم خدماتها للمواطنين.

ومن ثم ألقى نيجيرفان بارزاني كلمة أعرب فيها عن سعادته لإفتتاح السوق مشيداً بجماهير هولير والقائمين على هذا المشروع ومهنئاً إياهم كون المشروع سينعكس إيجابياً على التقدم الحضاري والطابع الجمالي للمدينة وسيقدم مزيدا من الخدمات للمواطنين.

وقال إن أهمية هذا المشروع تكمن في ثلاث نقاط وهي توفير فرص العمل للمواطنين وتأثيره على خلق المنافسة من أجل خفض أسعار السلع كما أن المشروع يشمل نشاطات القطاع الخاص وتطوير البنى الإقتصادية والتجارية لإقليم كوردستان، وأكد أن حكومة الإقليم تدعم هكذا مشاريع.
وفي الوقت الذي عبر فيه عن سعادته لإفتتاح هذا المشروع أبدى رئيس مجلس الوزراء أسفه حيال كثرة السلع ذات المناشيء الأجنبية المعروضة في أسواق كوردستان مشدداً على ضرورة إنتاج وبيع السلع المحلية التي بإمكانها التأثير في خفض أسعار السلع.
وناشد التجار أخذ المصلحة العامة للمواطنين بعين الإعتبار عند التفكير في الأرباح والمشاريع التي يقيمونها، يذكر أن السوق العصري نيو سيتي يتكون من سلسلة من الأسواق المركزية والفنادق والمطاعم وأستثمر فيه نحو عشرين مليون دولار من قبل القطاع الخاص الكوردستاني .

 http://web.krg.org/articles/article_detail.asp?LangNr=14&LNNr=35&RNNr=69&ArticleNr=14226

65
 
 
 
 
 
   مطار أربيل الجديد يستعد لاستقبال اكبر طائرة نقل في العالم

شبكة الاخبار الكردية/ وكالات-كردستان
بدأت السلطات المحلية في اقليم كردستان ببناء مطار عملاق في مدينة اربيل يبلغ طول مدرجه ثلاثة أميال، حسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست في عددها الصادر اليوم.
وأكد زيد زاوين مدير قسم الطيران المدني في حكومة اقليم كردستان ان المطار الجديد باستطاعته استقبال اكبر طائرات النقل في العالم بما فيها الروسية انتونوف 225 والاميركية سي 5 غالاكسي.
والمطار الذي تبلغ كلفة انشائه 300 مليون دولار وينتهي العمل فيه العام القادم يتيح نزول حتى مكوك فضائي على مدرجه الطويل.
ويأمل الاكراد في ان تتحول منطقتهم الجبلية في السنين القدمة الى مقصد رئيسي للسياح ومحطة توقف للتزود بالوقود لطائرات النقل بين اوربا وآسيا أو أستراليا.


 http://www.knntv.net/arabic/gotar-nu/NUCE/kurdistan-12-10-2006.php

66
     انها تعيش لأجلك.. تفرح لفرحك وتحزن لحزنك هل عرفتها؟
 
      ان لم تعرفها من العنوان ، فأنت بحاجة الى تذكير ، انها من سهرت وتعبت وشقيت لأجلك ،
 فكم ليلة منعتها النوم لطول بكائك صغيرا ، وكم غصة جرعتها كبيرا بسوء أعمالك ،
 ولكنها صفحت عنك وأحبتك من جديد ، لأنها لا تستطيع الا أن تظل تحبك ،
 مع أن رضى الله عنك في رضاها .. هل عرفتها الآن ؟؟

 انها أمك فاركض اليها وقبل رأسها ويديها واعتن بها ، رغم أنك لن تجازيها قيد شعرة .

*عندما كان عمرك 1 سنة ، غذتك وغسلتك
انت شكرتها.. بالبكاء طوال الليل

*عندما كان عمرك 2 سنتين ، قامت بتدريبك على المشي
انت شكرتها.. بالهروب عنها عندما تطلبك

*عندما كان عمرك 3 سنوات ، قامت بعمل الوجبات لك والحب يملأ قلبها
انت شكرتها.. بالقاء الطبق على الأرض


*عندما كان عمرك 4 سنوات ، اعطتك قلما لتتعلم الرسم
انت شكرتها.. بتلوين الجدران


*عندما كان عمرك 5 سنوات ، ألبستك أحسن الملابس للعيد
انت شكرتها.. بالاختفاء بين الأطفال


*عندما كان عمرك 6 سنوات ، سجلتك في المدرسة
انت شكرتها.. بالصراخ " لا اريد الذهاب "


*عندما كان عمرك 7 سنوات ، أعطتك كرة لتلعب بها
انت شكرتها.. بقذف الكرة وتكسير أثاث البيت


*عندما كان عمرك 8 سنوات ، أعطتك الحلويات والبوظة
انت شكرتها.. بتوسيخ ملابسك


*عندما كان عمرك 9 سنوات ، إشترت لك القصص المسلية
انت شكرتها.. بتمزيق تلك القصص


'*عندما كان عمرك 10 سنوات ، أخذتك معها للمباريات والحفلات
انت شكرتها.. بالقفز من السيارة وعدم الالتفات إليها


*عندما كان عمرك 11 سنه ، أخذتك انت واصدقاءك الى مدينة الملاهي
انت شكرتها.. بالجلوس مع اصدقائك في مكان بعيد عنها


*عندما كان عمرك 12 سنه ، حذرتك من مشاهدة البرامج السيئة
انت شكرتها.. بالانتظار حتى تخرج من البيت


*عندما كان عمرك 13 سنه ، نصحتك بقص شعرك الطويل
انت شكرتها.. بقولك لها " ليس لديك ذوق "


*عندما كان عمرك 14 سنه ،أعطتك النقود للذهاب في رحله مع اصدقائك
انت شكرتها.. بعدم ارسال حتى رسالة واحدة


*عندما كان عمرك 15 سنه ، رجعت من العمل تبحث عنك لتعانقك
انت شكرتها.. بترك باب غرفتك مقفلا في وجهها


*عندما كان عمرك 16 سنه ، ساعدتك بتعليمك قيادة السيارة
انت شكرتها.. باخذ السيارة متى اردت ذلك


*عندما كان عمرك 17 سنه ، كانت تنتظر مكالمة مهمة لأجلك
انت شكرتها.. باستخدام الهاتف طوال الليل


*عندما كان عمرك 18 سنه ، كانت تبكي خلال حفل التخرج
انت شكرتها.. بالاحتفال بعيدا عنها طوال الوقت


*عندما كان عمرك 19 سنه ، دفعت رسوم تعليمك في الكلية وأوصلتك الى الجامعة وهي تحمل حقيبتك
انت شكرتها.. بطلب الوقوف خارجا حتى لا يراها اصدقاؤك


*عندما كان عمرك 20 سنه ، سألتك " هل التقيت بأحد اليوم ؟ " خوفا عليك
انت شكرتها.. بقولك " هذا ليس من شأنك "


*عندما كان عمرك 21 سنه ، اقترحت عليك مهنة معينة لمستقبلك
انت شكرتها.. بقولك " لا اريد ان اكون مثلك "


*عندما كان عمرك 22 سنه ، عانقتك بحرارة في حفل تخرجك من الكلية
انت شكرتها.. بسؤالك اذا كانت ستعطيك مالا للسفر الى الخارج


*عندما كان عمرك 23 سنه ، اشترت الاثاث لغرفتك الخاصة
انت شكرتها.. باخبار اصدقائك ان الاثاث سيء


*عندما كان عمرك 24 سنه ، قابلت امك خطيبتك لتسألها عن ترتيباتكما للزواج
انت شكرتها.. بالغضب والصراخ قائلا " لا تتدخلي في شؤوننا"


*عندما كان عمرك 25 سنه ، ساعدتك في دفع تكاليف زواجك وبكت وأخبرتك أنها تحبك بشدة
انت شكرتها.. بالسكن ابعد ما يمكن عنها انت و زوجتك


*عندما كان عمرك 30 سنه ، اتصلت بك لتنصحك بعض النصائح حول الاطفال
انت شكرتها.. بقولك " الأمور تختلف الآن "


*عندما كان عمرك 40 سنه ، اتصلت بك لتذكرك بيوم ميلادك وتدعوك للوليمة عندها
انت شكرتها.. بقولك " انا مشغول جدا هذه الايام "


*عندما كان عمرك 50 سنه ، اخبرتك انها مريضة وتحتاج الى رعايتك
انت شكرتها.. بالبحث عن مواضيع "عبء الآباء ينتقل الى الأبناء "


  وفي يوم من الأيام .. سترحل عن هذه الدنيا وحبها لك لم يفارق قلبها ،
 وكل ما قامت به لم يحرك قلبك ويرققه تجاهها .
فاذا كانت لا تزال بقربك .. لا تتركهـــا ولا تنسى حبها .. واعمل على ارضائها ..
 لانه لايوجد لديك سوى أم واحدة في هذه الحياة
 
 

67
انها تعيش لأجلك.. تفرح لفرحك وتحزن لحزنك هل عرفتها؟
 
ان لم تعرفها من العنوان ، فأنت بحاجة الى تذكير ، انها من سهرت وتعبت وشقيت لأجلك ، فكم ليلة منعتها النوم لطول بكائك صغيرا ، وكم غصة جرعتها كبيرا بسوء أعمالك ، ولكنها صفحت عنك وأحبتك من جديد ، لأنها لا تستطيع الا أن تظل تحبك ، مع أن رضى الله عنك في رضاها .. هل عرفتها الآن ؟؟
 انها أمك فاركض اليها وقبل رأسها ويديها واعتن بها ، رغم أنك لن تجازيها قيد شعرة .

عندما كان عمرك 1 سنة ، غذتك وغسلتك
انت شكرتها.. بالبكاء طوال الليل

عندما كان عمرك 2 سنتين ، قامت بتدريبك على المشي
انت شكرتها.. بالهروب عنها عندما تطلبك

عندما كان عمرك 3 سنوات ، قامت بعمل الوجبات لك والحب يملأ قلبها
انت شكرتها.. بالقاء الطبق على الأرض


عندما كان عمرك 4 سنوات ، اعطتك قلما لتتعلم الرسم
انت شكرتها.. بتلوين الجدران


عندما كان عمرك 5 سنوات ، ألبستك أحسن الملابس للعيد
انت شكرتها.. بالاختفاء بين الأطفال


عندما كان عمرك 6 سنوات ، سجلتك في المدرسة
انت شكرتها.. بالصراخ " لا اريد الذهاب "


عندما كان عمرك 7 سنوات ، أعطتك كرة لتلعب بها
انت شكرتها.. بقذف الكرة وتكسير أثاث البيت


عندما كان عمرك 8 سنوات ، أعطتك الحلويات والبوظة
انت شكرتها.. بتوسيخ ملابسك


عندما كان عمرك 9 سنوات ، إشترت لك القصص المسلية
انت شكرتها.. بتمزيق تلك القصص


عندما كان عمرك 10 سنوات ، أخذتك معها للمباريات والحفلات
انت شكرتها.. بالقفز من السيارة وعدم الالتفات إليها


عندما كان عمرك 11 سنه ، أخذتك انت واصدقاءك الى مدينة الملاهي
انت شكرتها.. بالجلوس مع اصدقائك في مكان بعيد عنها


عندما كان عمرك 12 سنه ، حذرتك من مشاهدة البرامج السيئة
انت شكرتها.. بالانتظار حتى تخرج من البيت


عندما كان عمرك 13 سنه ، نصحتك بقص شعرك الطويل
انت شكرتها.. بقولك لها " ليس لديك ذوق "


عندما كان عمرك 14 سنه ،أعطتك النقود للذهاب في رحله مع اصدقائك
انت شكرتها.. بعدم ارسال حتى رسالة واحدة


عندما كان عمرك 15 سنه ، رجعت من العمل تبحث عنك لتعانقك
انت شكرتها.. بترك باب غرفتك مقفلا في وجهها


عندما كان عمرك 16 سنه ، ساعدتك بتعليمك قيادة السيارة
انت شكرتها.. باخذ السيارة متى اردت ذلك


عندما كان عمرك 17 سنه ، كانت تنتظر مكالمة مهمة لأجلك
انت شكرتها.. باستخدام الهاتف طوال الليل


عندما كان عمرك 18 سنه ، كانت تبكي خلال حفل التخرج
انت شكرتها.. بالاحتفال بعيدا عنها طوال الوقت


عندما كان عمرك 19 سنه ، دفعت رسوم تعليمك في الكلية وأوصلتك الى الجامعة وهي تحمل حقيبتك
انت شكرتها.. بطلب الوقوف خارجا حتى لا يراها اصدقاؤك


عندما كان عمرك 20 سنه ، سألتك " هل التقيت بأحد اليوم ؟ " خوفا عليك
انت شكرتها.. بقولك " هذا ليس من شأنك "


عندما كان عمرك 21 سنه ، اقترحت عليك مهنة معينة لمستقبلك
انت شكرتها.. بقولك " لا اريد ان اكون مثلك "


عندما كان عمرك 22 سنه ، عانقتك بحرارة في حفل تخرجك من الكلية
انت شكرتها.. بسؤالك اذا كانت ستعطيك مالا للسفر الى الخارج


عندما كان عمرك 23 سنه ، اشترت الاثاث لغرفتك الخاصة
انت شكرتها.. باخبار اصدقائك ان الاثاث سيء


عندما كان عمرك 24 سنه ، قابلت امك خطيبتك لتسألها عن ترتيباتكما للزواج
انت شكرتها.. بالغضب والصراخ قائلا " لا تتدخلي في شؤوننا"


عندما كان عمرك 25 سنه ، ساعدتك في دفع تكاليف زواجك وبكت وأخبرتك أنها تحبك بشدة
انت شكرتها.. بالسكن ابعد ما يمكن عنها انت و زوجتك


عندما كان عمرك 30 سنه ، اتصلت بك لتنصحك بعض النصائح حول الاطفال
انت شكرتها.. بقولك " الأمور تختلف الآن "


عندما كان عمرك 40 سنه ، اتصلت بك لتذكرك بيوم ميلادك وتدعوك للوليمة عندها
انت شكرتها.. بقولك " انا مشغول جدا هذه الايام "


عندما كان عمرك 50 سنه ، اخبرتك انها مريضة وتحتاج الى رعايتك
انت شكرتها.. بالبحث عن مواضيع "عبء الآباء ينتقل الى الأبناء "


وفي يوم من الأيام .. سترحل عن هذه الدنيا وحبها لك لم يفارق قلبها ، وكل ما قامت به لم يحرك قلبك ويرققه تجاهها .
فاذا كانت لا تزال بقربك .. لا تتركهـــا ولا تنسى حبها .. واعمل على ارضائها .. لانه لايوجد لديك سوى أم واحدة في هذه الحياة
 
 
       


 
   منقول

68
لمعرفة كيف يتم الأنتخاب والتصويت غدا الأحد في كافة المناطق في السويد اذهب الئ العنوان التالي الصفحة الرئيسية للأنتخابات في السويد حيث يوجد فلم فيديو او مقطع يشرح عملية التصويت وفي كل اللغات اختار اللغة العربية Arabiska (bredband)

العنوان هو http://www.val.se/for_valjare/informationsmaterial/filmer/index.html

مع اجمل التحيات صوتكم مهم لتقرير مصيركم ومستقبلكم في السويد

69
[]لمعرفة كيف يتم الأنتخاب والتصويت غدا الأحد في كافة المناطق في السويد اذهب الئ العنوان التالي الصفحة الرئيسية للأنتخابات في السويد حيث يوجد فلم فيديو او مقطع يشرح عملية التصويت وفي كل اللغات اختار اللغة العربية Arabiska (bredband)

العنوان هو http://www.val.se/for_valjare/informationsmaterial/filmer/index.html

مع اجمل التحيات صوتكم مهم لتقرير مصيركم ومستقبلكم في السويد
[/b][/size]

70
بعض العناوين حول مدينة عينكاوة الحبيبة وما يشرح ويكتب عنها ومعلومات حول موقع مدينة عينكاوة وسكان عينكاوة في اللغة السويدية  مع اجمل التحياتAnkawa på Svenska 

http://sv.wikipedia.org/wiki/Ankawa

http://www.beyan.net/gulan-fredrik-dagbok.asp

http://www.sr.se/Ekot/artikel.asp?artikel=718827

http://www.sr.se/cgi-bin/isidorpub/PrinterFriendlyArticle.asp?artikel=718827&programID=83

http://www.inva.se/arbetet.htm

http://www.immi.se/radiotv/radio-b.htm


71
مقترح بسحب الجنسية من الأجانب الذين يحصلون عليها بطرق غير مشروعة

يتعين سحب الجنسية السويدية ممن حصلوا عليها بطرق غير مشروعة، هذا ما أقترحته دراسة أجرتها الباحثة المستقلة ماريان ألياسون بتكليف من الوزير يانس أورباك. وحسب المقترح فان الجنسية يجب أن تسحب ممن حصلوا عليها عن طريق الرشوة أو الأدلاء بمعلومات غير صحيحة عن هويتهم للتستر على خلفياتهم الأجرامية.

السويد هو البلد الوحيد تقريبا بين بلدان غرب أوربا الذي لا يجوز فيه سحب الجنسية وقد رفض البرلمان السويدي في مناسبات عديدة مقترحات تتعلق بسحب الجنسية.

و أعيد طرح الموضوع بعد أن فوجئت الشرطة السويدية، بحصول أجانب منخرطون في عصابات الجريمة المنظمة، وأخرين يشتبه بضلوعهم في جرائم حرب، أونشاطات أرهابية، حصولهم على الجنسية السويدية عن طريق أخفاء شخصياتهم الحقيقية أو برشوة موظفين بمصلحة الهجرة:

أن الأمر يتعلق بالأدلاء بمعلومات غير حقيقية أرتباطا بطلبه الحصول على الجنسية، تقول ألياسون وتضيف، ليس المقصود، أن كل من لم يتقدموا بشخصياتهم الحقيقية سيطبق عليهم هذا الأجراء، وأنما في الخالات التي يخفي فيها المرء شخصيته، للتغطية على خلفية أجرامية.

وتقول ماريان الياسون أن سحب الجنسية يمكن أن يشمل الأطفال أيضا، ولكن ذلك يتطلب دراسة خاصة:

ـ أذا ما سحبت جنسية الأب أو الأم فأن جنسية الأطفال ستخضع لدراسة خاصة تأخذ بعين الأعتبار ما هو أفضل بالنسبة لهم، فالأطفال الصغار جدا سيلتحقون بالوالدين بالطبع، أما أذا كانت أعمارهم تتجاوز الثامنة عشرة، فلن يشملهم موضوع سحب الجنسية.

ويقضي مقترح الياسون بأن توكل قرارات سحب الجنسية الى مصلحة الهجرة، وبعض مجالس المحافظات، وأن يحق لمن تصدر القرارات بسحب الجنسية منهم الطعن فيها أمام المحاكم، ولكن هذه التدابير لن تدخل حيز التطبيق قبل خمس سنوات من الآن. أذ أن أجراء تعديل دستوري يتطلب موافقة دورتين برلمانيتين تفصل بينهما أنتخابات. ولا تتوقع الياسون عرض مشروع قانون بهذا الشأن أمام البرلمان قبل الأنتخابات المقبلة صيف هذا العام:

القاضي السابق زهير كاظم عبود يدعم هذا التوجه أنطلاقا من المبدأ القانوني مابني على باطل فهو باطل.


http://www.sr.se/cgi-bin/International/programsidor/artikel.asp?programid=2494&artikel=782013

 

72
تهاني حارة الئ جميع العنكاوين وغيرهم مناسبة حصول عدد كبير منهم علئ الأقامة في السويد بعد انتظار طويل
وهذة هي تقريبا كل عناوين وتليفونات شركات البيوت والشقق لكل من يريد العيش او النقل الئ اسكلستونا_Eskilstuna

http://gimli.mds.mdh.se/bostadeskilstuna/


او  http://eskilstuna.se/templates/Page____118790.aspx

او http://www.bovision.se/

مع اجمل التحيات

73
في زيارة الئ مناطق كوردستان ومنه الئ عينكاوة الحبيبة
 من قبل مراسلين من قبل اكبر جريدة في السويد
وصف جميل ومميز عن عينكاوة وعن سكان عينكاوة المضوع في اللغة السويدية في هذا العنوان

http://www.beyan.net/gulan-fredrik-dagbok.asp

74
قانون جديد حول طلبي اللجوء في السويد و أحزاب المعارضة تنتقد قانون اللجوء الجديد

التفاصيل في العنوان التالي

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/nyheter.asp?nyheter=1&ProgramID=2084

75
معلومات مفيدة عن اخطر مرض في العالم انقر هنا واقراء سوف تستفاد لغرض الحماية والوقاية خيرون من  العلااج

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/36B5FB28-0D89-48DC-A533-0856FFD7EADF.htm


76
قرار البرلمان السويدي حول طالبي اللجوء في السويد 14/9
في اللغة السويدية المبسطة لسهولة الفهم من قبل الاجانب
 اضغط هنا
 http://www.riksdagen.se/Webbnav/index.aspx?nid=11015&id=2852

صفحات: [1]