عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Samir Melbourne

صفحات: [1]
1
تهانينا لجمعية الشباب الآشوري الثقافي والاجتماعي - أكسيا بمناسبة إطلاق قسم فيكتوريا مؤخرًا في برلمان فيكتوريا.

 أرحب ترحيبا حارا بالمجموعة التي تم تشكيلها حديثا لأنها توسع برامجها وخدماتها إلى المجتمعات الآشورية الأسترالية في ملبورن وبناء جسر بين الشباب الآشوري الأسترالي في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا.

 أتمنى لـ ACSYA Victoria كل نجاح في المستقبل.
 

2

التقى قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، بقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكيّة، في القصر الرسولي بالفاتيكان وذلك صباح يوم السبت الموافق 19 تشرين الثاني 2022.
رافق قداسة البطريرك وفد من الكنيسة ضمّ غبطة مار ميلس زيّا، مطران استراليا ونيوزلندا ولبنان والنائب البطريركي العام، ونيافة مار اوكين قرياقوس، أسقف والمُدبّر البطريركي لعموم الهند والامارات العربيّة المُتحدة، ونيافة مار بولس بنيامين، أسقف شرق الولايات المتحدة، ونيافة مار ابرس يوخنّا، أسقف كركوك وديانا والمعاون البطريركي، والاركذياقون وليم توما والخورأسقف كيوركيس توما من شيكاغو. كان وفد الكنيسة الآشورية في روما في الفترة من 16 إلى 19 تشرين الثاني لحضور الاجتماع السنوي للجنة المشتركة للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية وكنيسة المشرق الآشورية.
قدّم قداسة البطريرك هدية إلى البابا وهي عبارة عن صليب صُنع يدويّاً من الخشب على الطراز الخاص بكنيسة المشرق الآشورية، وبالمُقابل أهدى البابا للبطريرك ذخائر القديس توما الرسول من أجل وضعها في بازيليك الرسل القديسين الجديدة في أربيل.
أتّسم الاجتماع بالروح الأخويّة، كما نوقشت فيه العديد من القضايا المتعلقة بمسيحيي الشرق الأوسط، إلى جانب الأمور التي تتمحور حول العلاقات المسكونية بين الكنيستين، والكنائس المسيحيّة الشقيقة الأخرى.
 

3


زار قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، اخيه قداسة البطريرك كيريل، بطريرك موسكو وعموم روسيا والرئيس الاعلى للكنيسة الروسية الارثذوكسية، في المقر البطريركي بموسكو وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢.
 تحدث البطريركان عن العلاقة التي تجمع بين الشعبين الروسي والآشوري، والحوار المسكوني الذي تجريه الكنيستين الشقيقتين من خلال اللجنة الثنائية الرسمية، وشددوا على أهمية هذا الحوار على السبل المسكونية الأوسع وثماره، مشيرين إلى أن كاهنين من الكنيسة الآشورية يدرسون حاليًا في المدارس اللاهوتية الروسية.
كما تحدثوا باستفاضة عن المحنة المستمرة والتحديات التي يواجهها مسيحيو العراق وسوريا وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط، واتفق البطاركة على مواصلة تعاونهما والبناء على العلاقة التاريخية لصالح الكنيستين من خلال المشاريع المشتركة.  وبعد الاجتماع الرسمي وُجّهَت الى قداسة البطريرك مار آوا والوفد المرافق الدعوة الى مأدبة اخوية في البطريركية من قبل قداسة البطريرك كيريل.
 رافق قداسته نيافة مار افرام اثنييل، أسقف سوريا، ونيافة مار نرساي بنيامين، أسقف ايران وارمينيا وجورجيا، ونيافة مار ابرس يوخنّا، أسقف كركوك وديانا والمعاون البطريركي، وعدد من أكليروس الكنيسة الآشوريّة في روسيا. كما حضر اللقاء  المتروبوليت أنطونيوس، مطران فولوكولامسك ورئيس قسم العلاقات الخارجيّة الكنسيّة في بطريركية موسكو، و الأسقف كليمنت، أسقف كراسنوسلوبودسك وتيمنيكوفا، والاب (هيرومونك) ستيفان، سكرتير العلاقات بين المسيحيين في دائرة العلاقات الكنسيّة الخارجية في بطريركية موسكو.
 

4

زار قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، كاتدرائيّة المسيح المخلّص التابعة للكنيسة الروسيّة الارثذوكسيّة، بمرافقة نيافة الأسقف كليمنت، أسقف كراسنوسلوبودسك وتيمنيكوفا للكنيسة الروسيّة، ونيافة مار ابرم اثنييل، أسقف سوريا، ونيافة مار نرساي بنيامين، أسقف ايران وارمينيا وجورجيا، ونيافة مار ابرس يوخنّا، أسقف كركوك وديانا والمعاون البطريركي، وعدد من أكليروس الكنيسة الآشوريّة في روسيا، وذلك يوم السبت الموافق 12 تشرين الثاني 2022.
 

5
التقى قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم، ممثل المرجع الاعلى اية الله العظمى سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله) في موسكو، الشيخ مهدي الموصلي، والوزير المفوض خليل عبد الرضا الشمري، القائم بالاعمال في سفارة العراق بروسيا الاتحادية، والملحق الدبلوماسي السيد ماريو كوركيس ياقو، وذلك يوم الاثنين الموافق ١٤ تشرين الثاني ٢٠٢٢.
رحب الضيوف بقداسة البطريرك خلال الزيارة البطريركية الى موسكو، وتمنوا له طيب الاقامة. حضر اللقاء نيافة مار نرساي بنيامين، اسقف ايران وارمينيا وجورجيا، ونيافة مار ابرس يوخنا، اسقف كركوك وديانا والمعاون البطريركي، والخوراسقف سامانو عوديشو، كاهن رعية مريم العذراء في موسكو

6

وصل قداسة أبينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، إلى موسكو بدعوة من قداسة البطريرك كيريل، بطريرك موسكو وعموم روسيا والرئيس الأعلى للكنيسة الروسيّة الأرثوذكسية، وذلك يوم الاثنين الموافق 10 تشرين الثاني. هذه هي أول زيارة لقداسته إلى ابرشيّة روسيا البطريركيّة وسوف تستمر للفترة من 10 إلى 15 تشرين الثاني 2022.
في اليوم الأوّل من الزيارة التقى قداسة البطريرك مع نيافة الأسقف كليمنت، أسقف كراسنوسلوبودسك وتيمنيكوفا، والاب (هيرومونك) ستيفان، سكرتير العلاقات بين المسيحيين في دائرة العلاقات الكنسيّة الخارجية في بطريركية موسكو، والشماس بيتر من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية. رافق قداسته في هذا اللقاء نيافة مار أفرام اثنييل، أسقف سوريا، ونيافة مار نرساي بنيامين، أسقف إيران وأرمينيا وجورجيا، ونيافة مار أبرس يوخنا، أسقف كركوك وديانا والمعاون البطريركي، والخورأسقف سامانو عوديشو، كاهن رعية مريم العذراء بموسكو، والشماس رولان بيدزاموف.
في مساء اليوم نفسه، التقى قداسة البطريرك وأصحاب النيافة وأكليروس الكنيسة الآشوريّة في روسيا بالأم إيغومينيا فيوفانيا، رئيسة دير النساء، في فندق بوكروفسكي، بالقرب من دير بوكروفسكي. وقد رحّبت الأم الرئيسة بالحاضرين وأعدّت مأدبة عشاء على شرف قداسته، وقدّم فيها أطفال دار الأيتام في دير بوكروفسكي بعض الترانيم والأغاني الوطنية، وبعدها قدم قداسة البطريرك الشوكولاتة لهؤلاء الأطفال.
يليه تجوّل قداسته والوفد المرافق له في رحاب دير بوكروفسكي بصحبة الأم الرئيسة، وتفقّدوا الكنائس ودار الأيتام ومتحف الطوباوية ماترونا في موسكو.
 

7
تم انتخاب جوزيف هاويل رئيسًا لبلدية مجلس مدينة هيوم للمرة الثانية للفترة من 2022 إلى 2023 أستراليا مالبورن فكتوريا


8

‪ ‎استقبل قداسة ابينا البطريرك مار أوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم، السيد آدم فيليبس، مدير مركز الوكالة الامريكية للتنمية الدولية للشراكات القائمة على العقيدة والجوار ، والسيد نيك هيغينز، المستشار الاول للشؤون التنموية في الوكالة، والسيدة سوساي إلانشيني من القنصلية الامريكية في اربيل وذلك يوم الاثنين الموافق ٣ تشرين الاول ٢٠٢٢. ‎ خلال اللقاء قدم الوفد نبذة عامة عن مشاريع وخطط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي سيتم تنفيذها في العراق، كما استفسروا عن كيفية التعاون مع المكونات والجماعات الدينية المختلفة لمساعدتهم عل‬





9
أفتتح قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، بحضور ومُشاركة سعادة الرئيس مسعود بارزاني، رسميّاً القلاية البطريركيّة الجديدة لكنيسة المشرق الآشوريّة في أربيل في احتفال رسمي وشعبي كبير وذلك يوم الاثنين الموافق 12 أيلول 2022. حضر مراسيم الاحتفال الرسمي وقص الشريط صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانيّة الكاثوليكيّة، وأصحاب الغبطة والنيافة المطارنة والاساقفة أعضاء المجمع المقدّس لكنيستنا المُقدّسة، وأصحاب النيافة والسيادة مطارنة الكنائس الشقيقة، وأعضاء حكومة أقليم ك‬




10
ستقوم بطريركية كنيسة المشرق الاشورية عن تدشين المجمع البطريركي الجديد الكائن في محافظة اربيل/العراق وذلك في يوم الاثنين الموافق ١٢ ايلول ٢٠٢٢ صلوا لاجل نجاح هذه الخطوة المباركة

11
(صوم مريم العذراء) لم نأخذه من اي كنيسة اجنبية ومخطئ من يقول هذا سواء كان رجل دين او علماني وأنا كبطريرك اقول ان ليس من حق احد ان يدعي هذا الكلام. مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية‬

12

‪ عام 1933 كان نقطة تحول في تاريخ امتنا، حيث ان تداعياتها لم تنتهِ وما يحدث الان هو نتيجة تلك الحادثة (مذبحة سميل)، وما هو مؤسف ان بعض من ابناء امتنا، من لحمنا ودمنا، فرحوا بالشيء الذي حصل، وقدموا تهنئة للسلطة على تأديبها "المتمردين الاشوريين." سيأتي يوم، ونتكلم عن هذا التاريخ ايضاً. من كلمة مار اوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في يوم الشهيد الآشوري، سميل، نوهدرا.‬


13

‎كنيسة بلا شباب، كنيسة بلا أمل، كنيسة تثقلها السنين!!

‎صورة لمؤتمر شباب كنيسة المشرق الآشورية في مؤتمرهم السنوي لعام 2022 في شيكاغو، لقرابة 650 شاباً وشابة، يتوسطهم قداسة البطريرك الحالي، مار آوا الثالث، وقداسة البطريرك السابق، مار كيوركيس الثالث، ورعاة الكنيسة الاجلاء.
 

14
زيارة راعي الابرشية مار روبرت سعيد جرجيس للبطريرك مار آوا الثالث بطريرك كنيسة ‏المشرق الاثورية
قام سيادة المطران مار روبرت سعيد جرجيس مطران أبرشية مار اداي الكلدانية في كندا، بزيارة لقداسة البطريرك مار آوا ‏الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآثورية  في كاتدرائية مريم العذراء لكنيسة المشرق الاثورية في ‏تورونتو /كندا يوم الاربعاء 22 حزيران 2022 . حملت الزيارة طابعاً مميّزاً كونها الزيارة الأولى ‏للمطران روبرت لقداسته في كندا، وتقديم التهاني من بعد تنصيبه بطريركا في أيلول الماضي 2021‏‎.‎‏ ومن ثم ‏كان لقاءٌ واستقبالٌ شارك فيه أساقفة المطران مار بولص بنيامين أسقف شرق أمريكا والمطران مار ‏عمانوئيل يوسف اسقف كندا للكنيسة المشرق الاثورية والمطران توما كوركيس صليوا مطران للكنيسة ‏الشرقية القديمة ، وعدد من الآباء الكهنة.  ورافق سيادة المطران ما روبرت في زيارته الاب فوزي ‏ابرو حنا كاهن في كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية وعدد من الشمامسة والشماسات. وقدر رتّل ‏الشمامسة ترتيلة لقداسته من الطقس الكلداني، قد نال أعجاب الحاضرين. وكان اللقاء مناسبة لعرض ‏الأوضاع الكنسية العامة والخاصة، خاصة وضع المسيحيين في بلدان المهجر.   ‏
His Excellency bishop Mar Robert Said Gerges, Bishop of the Chaldean ‎Eparchy of Canada, visited to His Holiness Mar Awa III, Patriarch of the ‎Assyrian Church of the East, at the St. Mary Cathedral of the Assyrian ‎Church of the East in Toronto / Canada on Wednesday, June 22, 2022. ‎The visit bore a special character as it was the first visit of bishop Robert ‎to His Holiness and congratulations after his installation as Patriarch last ‎September 2021. Then there was a meeting and a reception in which ‎Bishops Mar Paul Benjamin, Bishop of East America and Bishop Mar ‎Emmanuel Youssef, Bishop of Canada, Bishops of the Assyrian church ‎of the East and Archbishop Mar Thomas Corgis Sliwa, Metropolitan of ‎the ancient Church of the Eastern, and a number of priests. bishop Ma ‎Robert was accompanied on his visit by Father Fawzi Abro Hanna, a ‎priest in the Chaldean Cathedral of the Good Shepherd, and a number of ‎Sub deacons. The deacons sang a hymn to His Holiness from the ‎Chaldean rite, which won the admiration of those present. The meeting ‎was an occasion to present the public and private ecclesiastical situations, ‎especially the situation of Christians in the countries of the diaspora. ‎

15
اسقف شيكاغو للكنيسة الشرقية القديمة مار كوركيس يونان يوضح الأسباب التي دفعت بعدم تحقيق الوحدة بين الكنيستين (المشرق الآشورية والشرقية القديمة).


1.  عدم الاتفاق على تغيير اسم الكنيسة.
2. عدم الاتفاق على تحديد (شخص وموقع) الوكيل العام للبطريرك.
3. عدم الاتفاق على تقويم شرقي موحد
4. آلية تعامل كنيسة المشرق الآشورية مع بقية الكنائس وعلى رأسها الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ومطالبتها بإيقاف التعامل واتفاقية "الوحدة الكاملة" التي عقدها مع الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، الى ان تتحقق الوحدة بين الكنيستين (الشرقية القديمة والمشرق الآشورية).
5. عدم موافقة كنيسة المشرق الآشورية بترفيع الرتبة الدينية لأي رجل دين من الكنيسة الشرقية القديمة (بعد الوحدة).

ونؤكد هنا بأن هذا الاجتماع وبالرغم من عدم تحقيق الوحدة فيه، الا انه كان مختلفاً عن الاجتماعات التي سبقته، واتفقنا على مواصلة العمل من اجل الوحدة المنشودة، واستلمنا رسالة من اساقفة كنيسة المشرق الآشورية يطالبوننا فيها بتأجيل انتخاب البطريرك الجديد الى تموز القادم، الا اننا لم نرى ضرورة لذلك، كوننا كنّا مع تحقيق هذه الوحدة بسرعة لسبب حاجتنا الماسة الى بطريرك بعد رحيل مثلث الرحمات مار أدي الثاني، كوننا نحن كأساقفة ورعية الكنيسة الشرقية القديمة نواجه صعوبات من الواجب معالجتها دون تأخير.

16
قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، يزور سيادة المطران مار اميل نونا راعي ابرشيّة استراليا ونيوزلندا للكلدان الكاثوليك يوم الثلاثاء الموافق 3 أيّار 2022. ترأس مراسيم الاستقبال الرسمي لقداسة البطريرك والوفد المُرافق له سيادة المطران نونا، وكهنة وشمامسة ومؤمني الابرشيّة الكلدانيّة، وتوجّه الجميع بزيّاح إلى كاتدرائيّة مار توما الرسول بسدني للصلاة سويّة في جو يسوده المحبّة والاحترام، وأخيراً تناول الجميع عشاء المحبّة في قاعة الكنيسة. قدّم قداسة البطريرك شكره الجزيل لسيادة المطران نونا وجميع المُشاركين في �‬



17
بعد الانقسام الذي قسم كنيسة المشرق إلى؛ الكنيسة الشرقية القديمة وكنيسة المشرق الآشورية، هل تعتبر اجتماع المعلن عنه في التاسع من آيار 2022 والذي اعلن عنه رسمياً من قبل الكنيستين، قادراً ليطوي صفحة الخلافات التي طالت 58 عاماً، لتبدأ مرحلة جديدة في تاريخ كنيسة المشرق؟‬


18
الموسسات الاشورية في ملبورن تحتفل باعياد نيسان (السنة الاشورية ٦٧٧٢) وتقيم حفلها السنوي مساء السبت المصادف 2/4/2022 وفي صالات موناليزا ، للحجز وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالارقام التالية: John haddad 0403 214 644 Sargon Marano 0451 479 025 Vardo Benyamin 0409 109 821‬

19

‪ قام سيادة المطران مار ميخائيل نجيب يوم السبت ١٢ آذار ٢٠٢٢ بزيارة ودية و تقديم التهاني لقداسة البطريرك مار آوا الثالث رويل، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية، في مقر اقامته في عنكاوا - اربيل. حضر اللقاء صاحب السيادة مار ابرس يوخنا الجزيل الاحترام، و السيد سامان جميل بويا المحترم. دار الحديث عن أهمية العمل المشترك لتثبيت اواصر المحبة و تعزيز الجذور التاريخية و الايمانية، لتبقى كنائسنا رسولية و تشهد للمسيح الذي يوحدنا. كما قام سيادته بزيارات عدة لكنائس الموصل، الشهيدة مسكنة، و كنيسة الطهرة و أم المعونة، و مريم العذراء في الدركزلية، و غيرها، لتفقد سي�‬


20
لقاء روحي للكنائس الشرقية الناطقة بالسريانية بتاريخ 17/03/2022 التقى ممثلو الكنائس الشرقية الناطقين باللغة السريانية في لندن في دار مطرانية السريان الارثوذكس وحضر نيافة المطران مار اوراهام مطران كنيسة المشرق الاشورية في المملكة المتحدة والاب أندراوس راعي الكنيسة الكلدانية والاب الخوري فارس راعي الكنيسة السريانية الكاثوليكية والاب طوني للكنيسة الاشورية واستقبلهم نيافة المطران توما والاباء الكهنة الربان أفرام والاب اسحق للكنيسة السريانية الارثوذكسية ودار الحديث حول الكنيسة ونشاطها وخدمة المؤمنين وتمتين العلاقات الاخوية وكان يسود روح الم‬



21

‪أستقبل قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، سيادة المطران مار ميخائيل نجيب، مطران أبرشيّة الموصل وعقرة للكلدان الكاثوليك ومُدير مركز المخطوطات المشرقيّة الرقمي، يوم السبت الموافق 12 آذار 2022. ناقش قداسة البطريرك مع المطران نجيب وضع أبرشيّة الموصل وعقرة، وأيضاً أكّدوا على أهمّية العمل الّذي يقوم به المركز لحفظ المخطوطات الشرقيّة بصورة رقميّة من أجل الحفاظ على تاريخ وهويّة كنيسة وشعب العراق. حضر اللقاء نيافة الأسقف مار أبرس يوخنّا أسقف كركوك وديانا والمعاون البطريركي.‬


22
كنيسة المشرق الآشورية علاقتها مع الكنائس ‏في العالم مسكوني اللاهوتية ‏معه كنائس الشقيقة ‏وعضوا في مجلس كنائس العالمية ‏ ‏ ‏مشاركة في المؤتمرات والاجتماعات والندوات والمحاضرات‬

23


‪ أستقبل قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، في مقرّه البطريركي بأربيل تلاميذ المرحلتين الثالثة والرابعة من قسم اللاهوت في كليّة بابل للفلسفة واللاهوت – عنكاوا، برفقة الأب رامي شاؤول الدومنيكي أستاذ مادّة (العلاقات المسكونيّة)، والتي هم بصدد دراستها في الوقت الحالي. جاءت هذه الزيارة إلى قداسة البطريرك، بينما شارفت المادّة التي يدرسونها على الختام، من أجل الخوض في دور وتاريخ كنيسة المشرق الآشوريّة وعلاقاتها المسكونيّة مع الكنائس الشقيقة والهيئات المسكونيّة المُختلفة اليوم.‬

24
الكنيسة الآشورية الأرثذوكسية في روسيا تقيم صلاوات غدا الأول من آذار من اجل السلام وانهاء الحرب بين اوكرانيا وروسيا وذكر الخوري داني عزيز ان هناك جالية آشورية في اوكرانيا يجب ان نصلي من اجلهم ومن اجل جميع الشعب الأوكراني و الروسي ‬

25

‪Subject: ‏هذه الصورة فاعليات اليوم الاول الاحد الموافق2022/2/27 لزيارة الفاتيكان ونصلي من اجل العالم ومن اجل الهدوء والسلام وإعادة الهدوء إلى روسيا وأكرونيا ومن أجل حفظ الشعب من ويلات الحرب أمين ‏مشاركة كنيسة المشرق الآشورية‬

26
 بحضور قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، والآب الكاهن مارتن نبيل، عُقد الاجتماع الأول للجنة الشبيبة في المقر البطريركي في اربيل. خلال الاجتماع تحدّث قداسة البطريرك الى اللجنة عن أعمالها المستقبلية، وتم توزيع المسؤوليات على اعضاء اللجنة للعمل في الكنيسة، وتسخير طاقاتهم من اجل مجد الله وخدمة الآخرين في البيعة المقدسة. ادناه المسؤليات التي اخذها كل واحد من اعضاء لجنة الشبيبة في الابرشيّة البطريركيّة على عاتقه: ١. رئيس اللجنة: هديانا هارون ٢. نائب الرئيس: زيوا القس ايشايا ٣. السكرتير: زاخوتا توما ٤. ام�‬
To: <amir@ankawa.com>




27
مراسيم وضع حجر الاساس للكنيسة البطريركية الجديدة (كنيسة القديسين مار توما ومار ادي ومار ماري، متلمذي المشرق) المزمع بناؤها في المجمع البطريركي الجديد لكنيسة المشرق الآشورية في اربيل.‬

28
 استقبل قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم، السيد رامي نوري سياوش قائمقام قضاء عنكاوا وكالةً يوم الخميس الموافق ٢٤ شباط ٢٠٢٢. تحدث قداسته مع السيد سياوش خلال لقائهما بخصوص الوضع الديموغرافي والاجتماعي لقضاء عنكاوا بصورة عامة‬

29

‪Subject: استقبل قداسة البطريرك مار أوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، وفد من القنصلية العامة لجمهورية إيران الإسلامية في أربيل يوم الثلاثاء الموافق ٢٢ شباط ٢٠٢٢. قدّم الوفد دعوة رسمية من وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية لقداسة البطريرك لزيارة الجمهورية الايرانية. شكر قداسته الضيوف الكرام وناقش معهم إمكانية زيارة البلاد في خريف هذا العام 2022.‬



30
‪ ‎ظهر يوم السبت ١٩ شباط ٢٠٢٢، زار قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني قداسةَ البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك الكنيسة الأشورية، وذلك في مقرّه في إربيل. ‎ ‎رافق قداسته في هذه الزيارة أصحاب النيافة: مار نيقوديموس داود شرف، مطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان وتوابعها، ومار تيموثاوس موسى الشماني، مطران أبرشية دير مار متى، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام. هنّأ قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني قداسة البطريرك مار آوا الثالث على تنصيبه بطريركًا وبحث صاحبا القداسة العلاقات بين الكنيستين آملين المزي‬

31
ضمن الحفل التكريمي الذي أقامته كنيسة المشرق الآشورية في ملبورن لأبناء جاليتها للمتخرجين من الجامعات والمعاهد وشهادة البكلوريا تم تكريم ‏مشاركة الأسقف ‏مال بنيامين إيليا اسقف فكتوريا ‏نيوزلنده و السيد جوزيف هاول عضو بلدية هيوم ‏مشاركة الكهنة ‏‬

32

‪زيارة قداسة البطريرك مار اوا الثالث روئيل بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم برفقة نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا اسقف كركوك وديانا لنيافة الاسقف مار شمعون دانيال في كنيسة مريم العذراء في عنكاوا لتقديم التعازي بوفاة مثلث الرحمات قداسة البطريرك مار ادي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العالم

34
البطريرك مار أوا الثالث رويل يستقبل قوات الزيرفاني لسهل نينوى نفسها ‏ ‏دار الحديث تطورات ‏أبناء شعبنا ‏تنسيق مع الكنائس ‏الأخرى‬


35

‪ سبونسر مع حفل إطلاق جمعية اوكسان في عاصمة ولاية فيكتوريا مدينة ملبورن . شارك عدد من نواب البرلمان الفيدرالي الأسترالي ، ونواب وشخصيات رسمية في برلمان وحكومة ولاية فيكتوريا في حفل إشهار جمعية أوكسان الكلدانية السريانية الآشورية ، التي ستقدم خدمات المساعدة والاندماج والاستشارات للمجتمعات المحلية ، والمهاجرين الجدد إلى أستراليا . يقود الجمعية نخبة من الشخصيات اللذين لديهم خبرة في مجالات عمل ونشاط جمعية أوكسان ، وكذلك قوة من جيل الشباب الحاملين للعلوم الحديثة والبارعين في خلق شبكات ضامنة لتطوير وحماية المجتمع الأسترالي والمساهمة في تطويره ، ‬
To: <info@ankawa.com>






36

‪ كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في اللقاء التشاوري الذي عقد في بيروت، حول التماسك المجتمعي في العراق شارك قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، في اللقاء التشاوري لمجلس الكنائس العالمي حول التماسك المجتمعي في العراق، والذي نظمه مجلس كنائس الشرق الآوسط ومجلس الكنائس العالمي في بيروت للفترة من 12 – 16 كانون الاول 2021. ورافق قداسته في هذه اللقاءات، نيافة الاسقف مار نرساي بنيامين، اسقف الكنيسة على ايران ونيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، أسقف ابرشية كركوك وديانا والمعاون البطريركي في الكنيسة. وتحت عنوان “بناء ال‬




37
‪وصل بالأمس غبطة بطريرك كنيسة المشرق الآشورية، الجاثاليق مار آوا الثالت رويل إلى بيروت في زيارة غير رسمية يرافقه نيافة مار نرسي بنيامين مطران إيران ومار أبرس يوخنا أسقف أربيل، وذلك لحضور مؤتمر كنسي حول وضع مسيحيي العراق وقد أقام غبطته اليوم الأحد قداساً بحضور أبناء رعية الكنيسة في لبنان ثم أقيمت على شرفه مأدبة إأفطار حيث تحدث فيها أصحاب النيافة ثم غبطته مؤكدا على وجوب وحدة شطريّ كنيسة المشرق (التقويم القديم والحديث) كما تحدث غبطته عن حق الكنيسة بالتدخل في الأمور القومية حين لا تقوم المؤسسات القومية بواجبها، مذكراً بأن التاريخ يشهد على دور الك‬



38
‪مار اوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم مخاطباً آشوريي لبنان "سنأخذ حقوق ابائنا في ارضنا، اذا كانت مطالبتنا بتلك الحقوق واعية وعقلانية ومن خلال ارتباطنا سوية بهدف واحد دون تشتت الجهود، لكي يتسنى لنا ايجاد خلاص لأمتنا، وليس لدي ادنى شك بأن الله كما كان مع آبائنا فهو معنا وسيبقى معنا."‬

39

‪Subject: البطريرك مار آوا الثالث روئيل يلتقي السفير البابوي لدى العراق، ميتجا ليسكوفار حيث ناقش الطرفان العديد من القضايا المتعلقة بالعلاقات المسكونية بين الكنائس ، خاصة بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الكاثوليكية الرومانية وأوضاع المسيحيين في العراق والشرق الأوسط ككل

40
تهنئة رئيس الوزراء الأسترالي بمناسبة رأس السنة الآشورية 6771 أبعث بأطيب تمنياتي لكل شخص يحتفل بالعام الآشوري الجديد. أنا مسرور جدًا لأنك تجتمع مرة أخرى ، نظرًا لأنه تم تقليص احتفالاتك في العام الماضي استجابةً للوباء. بينما سيؤثر الوباء على الطريقة التي تحتفل بها هذا العام ، فإنني على ثقة من أنك ستستمر في التجمع بشعور من الفخر ومشاعر الفرح. الأصول القديمة للسنة الآشورية الجديدة غارقة في التقاليد والرمزية. إن رسالة الأمل والتجديد والامتنان للعام الجديد خالدة. أستراليو هي أكثر الدول تماسكًا ونجاحًا متعددة الثقافات على وجه الأرض. إن بلادنا تثر‬



41

‪ راس السنة البابلية الآشورية في #سيدني 🇦🇺 قبل قليل كنت في مهرجان واحتفالية راس السنة البابلية الآشورية التي احتفل فيها ابناء شعبنا من الآشوريين في سيدني بتاريخ اليوم الاحد 28/03/2021 في سوق السبت Fairfield Showground. الشي الملفت للنظر ان الكثير من الكلدان والسريان شاركوا اخوانهم الآشوريين هذا الاحتفال الكبير والعظيم الذي يقام كل عام. هذا يدل على اننا شعب واحد ( شعب كلداني وسرياني واشوري ) ورد على كل التعليقات العنصرية واصحاب الفكر الضيق الذين يريدون اقصاء اخوانهم واختزالهم تحت اسم واحد. كل عام وجميع الآشوريين والكلدانيين والسريان بالف خير وصحة وس

42

‪ ‏جوزيف هول اليوم العالمي للاحتفال باللغة الام كشعب اصلي لبلاد ما بين النهرين وبلاد الشام فخورين بننا لا زلنا محافظين على لغتنا ( الكلدانية ، الارمنية ، السريانية ، الآشورية ) في هذا اليوم من كل عام 21 شباط يحتفل العالم باليوم العالمي للغة الام وهو يوم مخصص من اجل التعددية والمحافظة على اللغات من الاندثار والانقراض حيث تم الاحتفال بهذا اليوم لاول مرة سنة 2000 في مدينة بنغلادش كما ويذكر ان هناك حوالي 6000 لغة حول العالم مهددة بالانقراض. نعم رغم كل الامور التي حلت بحضارتنا وابناء شعبنا بمختلف قومياتهم وطوائفهم وتوجهاتهم الا اننا لا زلنا محافظين و

43

‪ المؤسسة الاسترالية الاشورية للثقافة والفنون تلتقي السيد جوزيف هاويل رئيس بلدية هيوم المنتخب لعام2021/2/8 وتهنئه بمناسبة تسلمه منصبه الجديد متمنين له كل التوفيق في عمله لخدمة سكنة مدينة هيوم ومن ضمنهم جاليتنا الاشورية الكريمة. فقد ضم الوفد كل من السادة شموئيل ايرميا ، مالك ايزاك، انطوان وعقيلته السيدة نهرين فتح الله ، يعقوب هاويل ، كما نهنىء السيد سام ميشو العضو الجديد المنتخب مع السيد جوزيف هاويل ونتمنى له كل التوفيق في مهمته الجديدة . ادامكم الله ذخرا لنا ولشعبنا الاسترالي الطيب

44
شيكاغو ـ إيلنوي.. جلسة حوارية نخبوية لرئيس حزب أبناء النهرين أبناء النهرين/ لجنة الثقافة والإعلام أقام مكتب شيكاغو لحزب أبناء النهرين مساء الأحد 30 أيلول 2018 وعلى قاعة المجلس القومي الآشوري في شيكاغو/ إيلنوي جلسة حوارية نخبوية للسيدة كاليتا شابا رئيس حزب أبناء النهرين التي تزور الولايات المتحدة الأميركية حاليا للقاء أبناء شعبنا وفعالياته ومؤسساته المختلفة. وشارك في الجلسة نخبة من أبناء شعبنا من الشخصيات القومية والإعلامية والأدبية والأكاديمية والناشطين ومسؤولي وأعضاء عدد من فعاليات ومنظمات المجتمع المدني لشعبنا في مدينة شيكاغو. وتحدثت ال�‬

45
بيان للحزب الديمقراطي الآشوري حول تشكيل قيادة موحدة لقوات حرس الخابور الآشوري وقوات ناطوريه تحت إسم ( القيادة العامة لقوات آشور) أدناه نص بيان الحزب :‬

46

‪ تحت شعار “الصليب هو رمز الحياة ونحن ابناء الحياة – ܣܓ̣ܕܝܢܢ ܠܨܠܝܒ̣ܐ “ وبدعوة من حزب الاتحاد السرياني بالإشتراك مع: – رعية مار يعقوب السروجي – كنيسة المشرق الآشورية – رعية مار بهنام وسارة – رعية العائلة المقدسة – جمعية اتحاد الشباب السرياني – حركة مار بهنام وسارة الكشفية – رعية السيدة العذراء اقيم احتفال بمناسبة عيد الصليب المقدس، وذلك مساء يوم الخميس 13 ايلول 2018 في ساحة الشهداء السريان (ساحة الصليب)، تخلل الاحتفال كلمة لراعي كنيسة العائلة المقدسة وكلمة لرئيس حزب الاتحاد السرياني السيد ابراهيم مراد، كما كان ك‬

47
نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا، يحضر حفل توقيع كتاب “ديون الشرف” الذي يحكي قصة جنرال استرالي، أنقذ حياة الآلاف من الاشوريين عام 1918 في يوم السبت المصادف 8/9/2018، حضر نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا، اسقف كنيسة المشرق الآشورية على ولاية فكتوريا ونيوزلندا، حفل اطلاق كتاب السيدة سارة ليدنماير الجديد، ديون الشرف، في ضريح ملبورن التذكاري. يروي هذا الكتاب الجديد والهام، التأريخ الغير معلوم لجنرال استرالي، اصبح احد الابطال العسكريين الاستراليين العظماء، الجنرال السير ستانلي جورج سافيج ودوره في انقاذ عشرات الآلاف من الآشوريين عام 2018، عندما كان ق

48

‪ بيان صادر من رؤساء وكهنة الطوائف المسيحية في الجزيرة والفرات بتاريخ 18/8/2018 في كنيسة مار يعقوب النصيبيني_ القامشلي. اجتمع رؤساء وكهنة الطوائف المسيحية، تداول المجتمعون عن أوضاع الكنائس وحاجات أبنائها والظروف الطارئة في الآونة الأخيرة، لا سيما إبلاغ ( الإدارة الذاتية) الكنائس بوجوب ترخيص مدارسها وفرض مناهجها تحت طائلة الإغلاق

49
 Ado news
‪ أحيت المنظمة الآثورية الديمقراطية في مقرها بمدينة القامشلي مساء اليوم الثلاثاء 7 آب 2018، الذكرى الخامسة والثمانين لمذبحة " سيميل" التي ارتكبتها قوات الجيش العراقي بحق أبناء شعبنا السرياني الاشوري في 7 آب من عام 1933 وراح ضحيتها آلاف الشهداء واعتمد ذلك اليوم عيدا للشهيد الآشوري. افتتح الاحتفال بالوقوف دقيقة وصمت تكريما لأرواح شهداء سيميلي ولجميع شهداء شعبنا السرياني الآشوري ، ثم تابع الحضور بعض الفيديوهات والتقارير المرئية عن المذبحة في أجواء من الخشوع على أضواء الشموع التي تم إيقا‬

50

قام وفد المنظمة الاثورية الديمقراطية ممثلاً بمسؤول المكتب السياسي السيد كبرئيل موشي وكلاً من السادة داؤود داؤود – حنا حنا – قرياقس كورية اعضاء المكتب السياسي بزيارة الى حزب الاتحاد السرياني بالقامشلي وكان في استقبالهم كلاً من السيد سنحريب برصوم الرئيس المشترك للحزب والسيد روبيل بحو والسيدة اليزابيت كورية اعضاء في مجلس الحزب وفي بداية اللقاء تقدم الوفد الزائر بالتهاني الحارة والتبريكات بمناسبة انعقاد المؤتمر الثاني للحزب وانتخاب رئاسة جديدة للحزب وتمنى لكل الرفاق والحزب النجاح والتوفيق كما تطرق الطرفان الى اهمية مواصلة اللقاءات والحوار لتعزيز العلاقة بين الحزبين واكدا على اهميتها وخصوصا في المرحلة المهمة التي تمر بها سوريا كما ناقشا وضع شعبنا السرياني الاشوري في سوريا وضرورة ان يلعب دوره في الاستحقاقات القادمة على المسار السياسي السوري والنضال من اجل تثبيت حقوقه دستورياً كما ناقش الطرفان اهم التطورات الحاصلة في المنطقة عموماً وسوريا خصوصاً .

51
بيان صادر عن الرابطة الاشورية في لبنان

مرة جديدة وفي استحقاق تاليف الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ سعد الحريري نطالب برفع الظلم والحرمان بحق طوائفنا المشرقية(الاقليات) وذلك بتوزير احد ابنائها. ولهذا ترحب الرابطة الاشورية في لبنان وتؤيد قرار التضامن الاشوري العالمي بترشيح الصديق حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية لهذه المهمة. لانه احد المناضلين الجديين واحد المطالبين الدائمين لتامين حقوق هذه الطوائف ونطالب فخامة الرئيس العماد ميشال عون المساعدة ليشهد عهده انصاف هذه الطوائف.‬

صفحات: [1]