عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Akad Binjamen

صفحات: [1]
1
سامي بنيامين/ كركوك

سفير الفاتيكان في العراق والأردن يزور كنيسة مار يوخنا الشرقية القديمة ..
في سابقة هي الاولى من نوعها زار سفير الفاتيكان في العراق والأردن رئيس الأساقفة البيرتو أورتيغا كنيسة مار يوخنا الشرقية القديمة تفقد خلالها واقع حال النازحين الساكنين في الكنيسة والمساعدات المقدمة لهم السفير أورتيغا ثمن مواقف كنائس العراق ومنها كركوك والشرقية القديمة لاستقبالهم وإيوائهم العوائل النازحة من سهل نينوى بسبب سيطرة المجاميع الإرهابية وداعش على مناطقهم متمنيا استمرار هذا العطاء لخدمة المسيحيين أينما كانوا. السفير أورتيغا وخلال تفقده احوال النازحين ايضا دعا في صلاة له داخل الكنيسة الباري عز وجل ان يعم السلام والامان في العراق وان يعود جميع النازحين معززين مكرمين الى مناطقهم ، كما زار سعادة السفير مرقد مثلث الرحمات المطران مار نرسي والصلاة على روحه الطاهرة هذا وقد ثمّنت إدارة كنيسة مار يوحنا وعدد من وجهاء وأبناء الرعية دور السفير أورتيغا ومتابعته ملف النازحين في جميع المحافظات التي نزحوا اليها وتقديم المساعدات لهم.هذا وقدمت له درع الكنيسة لسيادة السفير من قبل الهيئة الادارية للكنيسة..
                                                       

2
تخرج كوكبة جديدة من طلبة كلية التقنية بجامعة كركوك


سامي بنيامين/ كركوك
                                                       
 
تخرج كوكبة جديدة من طلبة كلية التقنية بجامعة كركوك أحتفلت الكلية التقنية في كركوك قسم الوقود والطاقة بمناسبة تخرج كوكبة جديدة من الطلبة مساء يوم الاربعاء الموافق 23/3/2016 وعلى قاعة لايف ستي وكان من بين الطلبة المتخرجين مسؤولة اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو اشوري / فرع كركوك المهندسة نورا نرسي اسحق الاحتفال والذي حضرته الهيئة التدريسية في الكلية بدأ بدخول الطلبة الى القاعة والتعرف عليهم والذين بلغ عددهم ( 29) طالب وطالبة ، أعقبتها عملية تقديم عباءات التخرج من قبل أهالي الطلبة لهم الاحتفال شهد ايضا توزيع الشهادات على الطلبة. واختتم المتخرجون الاحتفال برمي القبعات في إشارة الى انتهاء مرحلتهم الدراسية ، هذا وتخلل الحفل لقاءات عائلية بين الأهالي والطلبة والتي سادتها اجواء متميزة

3
صباح هذا اليوم الجمعة 22/ كانون الثاني/201 قام قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوا بطريرك الكنيسة الآثورية في العراق والعالم بزيارة الى أبرشية مار يوخنا المعمذان في كركوك وكان باستقباله الاب يوخنا متي راعي الكنيسة وبحضور الاب كوركيس زيا راعي كنيسة المشرق الاشورية وعدد من الشماسة والهيئة الادارية للكنيسة وجمع غفير من اهالي كركوك
 في البداية رحب الاب يوخنا بزيارة البطريرك مار كوركيس وقدم التهاني لقداسته وذلك لتنصيبه بطريركا للكنيسة الآثورية واكد الاب يوخنا بان زيارته وفي هذه الظروف الصعبة التي تمر بها العراق اعطيتنا القوة والايمان لخدمة رعيتناالرب يعطيكم الصحة وانشالله تكرر الزيارت.  من جهة اخرى قال البطريرك كوركيس انني اشكركم لهذا الاستقبال واتمنى لكم الموفقية لتسلمكم رعاية الكنيسة متمنين له دوام الموفقية والنجاح ويمنحكم الرب الحكمة والصحة لخدمة الكنيسة.
وجرى في اللقاء التطرق الى المواضيع التي تهم الكنيسة وأبناء شعبنا في المنطقة..ثم توجه  قداسته مع الكهئنة والشمامسة  وجمع غفيربزيارة الى ضريح المثلث الرحمات المطران مار نرساي توما رئيس اساقفة كركوك لااداء الصلاة.
 
سامي بنيامين/ كركوك

4
الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك والمهندس ريبوار الطالباني رئيس مجلس محافظة كركوك يستقبل راعي كنيسة المشرق الاشورية وراعي الكنيسة الشرقية القديمة  مار يوخنا بمكتبهم الرسمي يوم الأحد الموافق 10/1/2016 القس كيوركيس يوسف راعي كنيسة المشرق الاشورية والقس يوخنا متي راعي أبرشية مار يوخنا المعمذان والوفد المرافق بحضور السيدة سلفانا بويا ناصر والسيدة سويتلن اسطيفان عضوتي مجلس المحافظة.
ثمن الوفد الزائر الجهود المبذولة من قبل محافظة كركوك ومجلس المحافظة لخدمة جميع مكونات المحافظة دون تمييز رغم كل التحديات والمصاعب التي يواجهها متمنيا النجاح في توجهات الرامية الى تقديم افضل واحسن الخدمات لأبناء المحافظة.
واكد الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك ان ادارة كركوك تضع في اولوياتها الاهتمام بالأخوة المسيحيين وتلبية احتياجاتهم لما لهم من مكانة ودور كبير في رسم صورة كركوك التاريخية وتقوية اسس ومفاهيم التعايش السلمي.
 
سامي بنيامين
كركوك

5
الأب يوخنا متي راعي أبرشية مار يوخنا في كركوك يستقبل وفد من فرع كركوك للحركة الديمقراطية الاشورية

  سامي بنيامين
كركوك

                                                                             
                                                 
الأب يوخنا متي راعي أبرشية مار يوخنا في كركوك يستقبل وفد من فرع كركوك للحركة الديمقراطية الاشورية لتقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد سيدنا المسيحي مساء يوم الأحد الموافق 27/12/2015. وضم الوفد النائب عماد يوخنا مسؤول فرع كركوك للحركة وعدد من كوادر فرع كركوك للحركة وبحضور عدد من أعضاء الهيئة الأدارية للكنيسة.من جانبه شكر الأب يوخنا الوفد على زيارتهم وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث ووجهات النظر حول أوضاع شعبنا في المنطقة في ظل الظروف الحالية والمرحلة الصعبة التي تمر بها، ودور الكنيسة ومؤسساتها في تقديم الدعم والإسناد لهم. دعاءنا للرب بهذه المناسبة العظيمة وراس السنة الجديدة له المجد ان يجعل العام الجديد لكم ولنا عاما مليئا بالموفقة والنجاح والأمن والاستقرار في كافة أرجاء العراق.وقدم الوفد التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد ومن جهة أخرى اكد النائب يوخنا بأننا مستعدون ان نخدم كل ما بوسعنا خدمةً لشعبنا الكلدو الأشوري والسرياني في العراق وكركوك بصورخاصةً.
 


6
الأب يوخنا متي راعي أبرشية كنيسة مار يوخنا في كركوك  يستقبل  المهنئين بمناسبة عيد الميلاد المسيح
سامي بنيامين
كركوك

 أستقبل  الأب يوخنا متي راعي كنيسة الشرقية القديمة مار يوخنا في كركوك صباح يوم الجمعة الموافق 25/12/2015 عدد من المسوؤلين الامنين في كركوك وعدد من الاحزاب بالبداية رحب الأب يوخنا بالوفد المرافق نحن نقدم شكرنا لجميع المسوؤلين في كركوك ونحن في كركوك اخوة تجمعنا  الاخوة والمحبة ولافرق بين جميع الطوائف والمذاهب دعاءنا للرب بهذه المناسبة العظيمة وراس السنة الجديدة له المجد ان يجعل العام الجديد لكم ولنا عاما مليئا بالموفقة والنجاح والأمن والاستقرار في ربوع بلادنا العزيز املين من الله تعالى وأمنا العذراء ان يعيده على الكل بالسلام والأمن والمحبة.وان تحرر جميع مناطقنا في سهل نينوى وكافة مدن العراق من دنس الارهاب . وقدم الوفد التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد ومن جهة أخرى اكد الوفد بأنهم مستعدون لخدمة اهالي كركوك جميعاً الذي يربطنا الاخوة والمحبة منذ مئات السنيين. أذا نقدم لكم خالص النهاني والتربيكات بمناسبة عيد الميلاد المجيد وان يعيده على الكل بالسلام والأمن والمحبة وكل عام وانتم بالف خير وعام جديد وعام السلام.

7
سامي بنيامين
كركوك

 
بتاريخ 24-12-2015 و بمناسبة اعياد الميلاد و راس السنة الميلادية المجيدة قام الهيئة الأدارية لكنيسة الشرقية القديمة مار يوخنا في كركوك بتوزيع هدية بسيطة ولكن فيها معاني كثيرة الى ابناء شعبنا المسيحي وأهلنا من سهول نينوى في كركوك راجين من الرب ان يحفظ ابناء شعبنا المسيحي و ان يكون عوناً لنا لمساعدتنا في انجاح خطواتنا لتخفيف العبئ و خدمه هذا الشعب، و التي شملت عدد مناطق وضيوفنا الساكنين في ابرشية مار يوخنا ..
ونتمنى من الرب ان يكون هذا العيد عيداً للتعايش المشترك والاستقرار. وعيداً للامن والسلام وعودة المواطنين النازحين من كافة العراقين دون تميز الى ديارهم انشاله هذا العام الجديد وانهاء معاناتهم بدحر الارهاب نهائياً....
عيد ميلاد سعيد
وكل عام وانتم بالف الف خير
اعلام الكنيسة
                                                       

8
سامي بنيامين
كركوك
أستقبل الأب يوخنا متي راعي كنيسة مار يوخنا المعمدان للكنيسة الشرقية القديمة في كركوك يوم الخميس الموافق 24 كانون الاول 2015 السيد هوشيار ملا عبد الرحمن مسوؤل مكتب العلاقات العامة/ كركوك التابع للاتحاد الوطني الكر دستاني والوفد المرافق له وبحضور الهيئة الأدارية للكنيسة.
من جهته شكرالأب يوخنا الوفد المرافق لتقديم التهاني بمناسبة اعياد الميلاد السيد المسيح وراس السنة الميلادية المجيدة ونحن بدورنا نشكر ضخامة مام جلال الذي قدم لنا كمسيحين بصورة خاصة من الدعم وخاصة للاخوة النازحين متمنيا له دوام الصحة ونتمنى لكم الموفقية والنجاح في مسيرتكم ونحن اخوة ولانميز مع كافة اطياف الشعب العراقي ونتمنى من الرب ان يكون هذا العيد عيداً للتعايش المشترك والاستقرار. وعيداً للامن والسلام وعودة المواطنين النازحين  من كافة العراقين دون تميز الى ديارهم انشاله هذا العام الجديد وانهاء معاناتهم بدحر الارهاب نهائياً.
من جهة اخرى ابدى الوفد المرافق ممثلاً بالسيد هوشيار ملا عبد الرحمن بأسمي وباسم مكتب مام جلال  في كركوك بمناسبة حلول أعياد ميلاد السيد المسيح ، نهنئ جميع المسيحيين في كوردستان والعراق والعالم بهذه المناسبة وكركوك بصورة خاصة، متمنين أن يكون هذا العيد عيداً للتعايش المشترك والاستقرار. نحن كنا اخوة مع المسيحين منذ زمان ولدينا علاقات كثيرة معكم وستبقى هذا التواصل بالسلم الأهلي والعدالة والمساواة والعيش المشترك على أساس المواطنة دون تمييز.

9
سامي بنيامين
كركوك

راعي كنيسة مار يوخنا في كركوك : الحكومة العراقية عليها مساعدة النازحين
دعا راعي أبرشية مار يوخنا في كركوك القس يوخنا متي الحكومة العراقية ضرورة تقديم المساعدات اللازمة للنازحين مشددا على أهمية ان يكون ذلك في القريب العاجل
وقال متي في لقاء متلفز لقناتي العراقية نيوز والشرقية " على السياسيين توحيد كلمتهم من اجل مصلحة البلاد والوصول بها الى بر الأمان وغير ذلك فكله لا يخدم اي مكون عراقي ، كذلك يجب الاهتمام بشكل خاص بملف المازحين وتقديم المساعدات لهم لأنهم يمرون بمرحلة صعبة خصوصا في برد الشتاء "
وعن وضع مسيحي العراق وموسم أعياد الميلاد فقد أوضح راعي أبرشية مار يوخنا " اليوم تطل علينا أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة والمسيحيون يستنزفون في العراق بسبب الهجرة الى خارج البلاد لتردي الاوضاع الامنية عموما والسبب الرئيسي سيطرة داعش الارهابي على اغلب مناطقهم دون ان تتحرر ، كلنا اليوم ندعم القوات العراقية دون استثناء للقضاء على الاٍرهاب وعودة المسيحيين واغلب النازحين العراقيين الى مناطقهم الأصلية ، وأننا شعب واحد ولا فرق بين مسيحي او مسلم او يزيدي وغيرهم من قوميات ومذاهب لان العراق جمعنا وتربطنا روابط الإخوة والعيش المشترك "
                                       كركوك
                                   سامي بنيامين             
                                                                             
                                                 

10
زار نيافة المطران مار يوحنا يطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكردستان العراق للسريان الكاثوليك يرافقه الأبد.د فارس تمس راعي كنيسة العائلة المقدسة للسريان الكاثوليك في كركوك والاب مجيد عطالله والوفد المرافق له يوم الاحد الموافق 13 كانون الاول 2015 العوائل النازحة من سهل نينوى. واطلع على احوالهم. ثم شكروا العوائل بزيارته لهم.
وكان في استقباله في ابرشية مار يوخنا في كركوك الأب يوخنا متي راعي الكنيسة..


سامي بنيامين
أعلام كنيسة مار يوخنا
كركوك

11
بسم الأب والأبن والروح القدس الاله الواحد ... امين
   
استقبل الاب يوخنا متي راعي الكنيسة الشرقية القديمة مار يوخنا المعمذان في كركوك بمقر اقامته في مطرانية الكنيسة يوم  السبت الموافق 7/ تشرين الثاني/ 2015
 وفد من اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري ضم  الانسة نورا نرسي مسؤولة فرع كركوك وعدد من اعضاء الاتحاد.في البداية رحب الأب الفاضل يوخنا  بالوفد واستمع الأب يوخنا عن اخر نشاطات الاتحاد وعن دور الاتحاد في ايصال قضية شعبنا الى المحافل الدولية.
من جهته شكرالاب يوخنا الوفد على زيارته متمنيا لهم دوام الموفقية والنجاح في مسيرتهم خدمة لطلبتنا وشبيبتنا الاعزاء وابدى الأب يوخنا  استعداه الكامل خدمة لشعبنا بتقديم ﻛﻞ اﻧﻮاع اﻟﺪﻋﻢ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ اﻟﺠﻮاﻧﺐ واﻟﺘﻮاﺻﻞ ﻣﻊ االكنيسة ورعاتها وﻛﻞ اﺑﻨﺎء ﺷﻌﺒﻨﺎ ﻓﻲ اﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ وانا فخور بكم وانشالله نجتمع سويتاً مع كل الشباب بايمان الكنيسة لنكون قريباً لبعضاً ﻓﻲ ﻇﻞ التحديات واﻟﺼﻌﺎب اﻟﺘﻲ ﺗﻤﺮ بها العراق واﺿﺎﻓﺔ التداعيات السلبية الخطيرة للهجرة اﻟﻤﺴﺘﻤﺮة ﻻﺑﻨﺎء ﺷﻌﺒﻨﺎ نتيجة اﻟﻈﺮوف االامنية والاقتصادية. ومن جانب اخررحبت نورا نرسي مسؤولة فرع بأسمي وبأسم جميع اعضاء الاتحاد ترحيبه وتهانيه ﻟﻼب يوخنا متي راعي الكنيسة لتسلمه رعاية الكنيسة متمنين له دوام الموفقية وان يمنحه الرب الحكمة والصحة والعمر المديد لخدمة رعيته وكنيسته.
 

12
كوكبةً اخرى تضيف الى النجاح والتفوق والتقدم لمدراس ثانوية مار افرام للبنين السريانية وأبتدائية انستاس الكرملي السريانية
سامي بنيامين/ كركوك
بغية ادخال الفرحة في قلوب اطفالنا الاعزاء ودعما للتعليم السرياني  أقام أدارة النادي الاشوري في كركوك بتوزيع هدايا للطلبة المتفوقين من ثانوية مار افرام للبنين السريانية وأبتدائية انستاس الكرملي السريانية  من مساء يوم الاحد الموافق 6/ايلول/ 2015 وعلى قاعة النادي الاشوري الرياضي في كركوك.
ابتدأ الحفلة بكلمة الترحيب بالحضور من قبل مسؤول العلاقات العامة في ادارة  النادي في كلمته بالمناسبة بتقديم التهنئة الحارة الى طلبة المدراس بمناسبة نهاية العام الدراسي متمنيا لهم الموفقية والنجاح الدائم وتفوقهم في دراستهم كما واشاد للجهود التي بذلت من قبل ادارة المدرسة والكادر التعليمي  واولياء امورهم من خلال هذه السنة الدراسية.
ثم القى السيد رئيس نادي الاشوري الرياضي الاستاذ يوبرت يوئيل والتي اثنى فيها على الجهود المتميزة لادارة المدرسة والطلبة واولياء الطلبة والتي ادت الى هذه النتيجة. وبهذه المناسبة ابدى فيها استعداده الهيئة الادارية للنادي لدعم المدارس السريانية  في كافة المجالات . وحضر الاحتفال أعضاء الهيئة الادارية للنادي وأعضاء الهيئة التدريسية واولياء امور الطلبة وجمع غفير من اهالي كركوك الكرام.
في الختام لايسعنا الا ان نتقدم بالشكر الجزيل الى كل من ساهم وساند في ادخال هذا الفرحة في قلوب اطفالنا الاعزاء.


13
سامي بنيامين / كركوك
زار الدكتور يوسف توما رئيس اساقفة الكلدان في كركوك والسيلمانية صباح يوم الجمعة الموافق
28/ اب/ 2015 كنيسة الشرقية القديمة
 مار يوخنا المعمذان ويرافقه كل من الاب صليو عزيز والاب قيس ممتاز وعدد من الشمامسة والاب افديك مارديروسيان كاهن كنيسة الارمن الاثرودكس والاب حنا بهنام راعي كنيسة مار افرام للسريان الارثودكس وكان في استقبالهم كل من الاب عوديشو يوسف وبحضور عدد من الشماسين وأعضاء من الهيئة الادارية للكنيسة.وجاءت الزيارة بمناسبة الذكرى السنوية الاولى عن راحة نفس المثلث الرحمات المطران مار نرساي توما رئيس اساقفة كركوك.
وجرى في اللقاء التطرق الى المواضيع التي تهم الكنيسة وأبناء شعبنا في المنطقة..
 

14
استقبال قداسة أبينا  البطريرك مار أدي الثاني جاثاليقة الكنيسة الشرقية القديمة في العالم  في مقرابرشية الكنيسة الشرقية القديمة في كركوك المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية للكلدان وعدد من الاباء الكهئنة

سامي بنيامين/ كركوك
                                                                             
في مساء يوم الجمعة الموافق 8 / ايار/ 2015 استقبل قداسة أبينا  البطريرك مار أدي الثاني جاثاليقة الكنيسة الشرقية القديمة في العالم  في مقرابرشية الكنيسة الشرقية القديمة في كركوك المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية للكلدان ويرافقه عدد من الاباء الكهئنة والأب أفيديك مارديروسيان راعي خورنة الأرمن الارثوذكس في كركوك والسليمانية.
 وبحضور كل من الاب الخوري طيماثيوس القس ايشا راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها في بغداد والاب عدنان خاميس  خوشابا    راعي كنيسة مار يوحنا ، وحضور الهيئة الادارية للكنيسة، وجرى خلال اللقاء حديث عن أوضاع شعبنا في العراق خاصة والعالم عموما. حيث تقدم قداسته بالشكر على استقبال سيادته..

 * كما استقبل قداسته وفد من الاتحاد النساء الاشوري كل من الانسة امل جورج مسؤولة فرع كركوك للاتحاد النساء الاشوري وعدد من عضوات الفرع وجرى خلال اللقاء حديث عن أوضاع شعبنا في العراق. حيث تقدم قداسته بالشكر.. بما قدمه من جميع الخدمات خدمة لشعبنا ومتمنيا  لهم الموفقية وفيض نعمة الرب عليهم اوصى سيادته بالتواصل مع الجميع.
* ثم زار قداسة البطريرك مار أدى الثاني
أبناء رعية الكنيسة الى بعض العوائل من المرضى ومن اخوتنا النازحين من سهول نينوى داخل كنيستنا..
 
                                                 
 


15
سامي بنيامين/ كركوك
الزيارة الرعوية لقداسة أبينا البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم الى أبرشية كركوك.
زار قداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم أبرشية كركوك للكنيسة الشرقية القديمة مار يوخنا المعمذان يوم الاربعاء الموافق6/ ايار /2015 ، يرافقه الاب الخوري طيماثيوس القس ايشا راعي كنيسة القديسة شموني وأولادها في بغداد وكان في استقبال قداسته  كل من الاب عدنان خاميس راعي كنيسة مار يوحنا في كركوك  والهيئة الادارية للكنيسة وعدد من الشمامسة الموقرين وجوق الكنيسة والمؤنين من الرعية.وثم توجه قداسته الى الكنيسة لاْداء صلاة الرمشا وزار  قداسته الى ضريح المثلث الرحمات المطران مار نرساي توما رئيس اساقفة كركوك ثم توجه قداسته مع الكهئنة والشمامسة الى قاعة الكنيسة لاستقبال المؤمنين من رعية الكنيسة  .
 
أعلام الكنيسة الشرقية القديمة مار يوخنا المعمذان / كركوك

16
بِسْم الأب والابن والروح القدس
 "من آمن بي ولو مات فسيحيا"
يتقدم راعي كنيسة مار يوحنا الاب عدنان خاميس خوشابا والشمامسة والهئية الادارية وابناء الطائفة جميعاً باحر التعازي لانتقال مثلث الرحمة قداسة البطريرك مار خننيا دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الجاثيلقية الى الاخدار السماوية.
وندعو الله ان يتغمد قداسته بواسع رحمته ويسكنه الى جانب الصديقين والابرار في ملكوته السماوية ، وان يعين الرب رئاسة الكنيسة على ملئ الفراغ الذي تركه في هذا الظرف العصيب ، ولابناء الكنيسة ولشعبنا الصبر والسلوان .

17
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد أمين
ستجىء ساعة بل جاءت الان يسمع فيها الاموات صوت ابن الله وكل من يصغي اليه يحيا
من آمن بي وان مات فسيحيا
سامي بنيامين/ كركوك
شييع صباح يوم الاثنين الموافق 1/9/ 2014 مثلث الرحمات المطران مار نرساي توما (رئيس اساقفة كركوك وضواحيها لكنيسة الشرقية القديمة مار يوحنا) الى مثواه الاخيرة  في كنيسة الشرقية القديمة مار يوحنا في كركوك أقامة مراسيم التشييع غبطة المطران مار زيا خوشابا راعي أبرشية أميركا وكندا للكنيسة الشرقية القديمة
(المعاون البطريركي ) وبحضور المطران توما يوسف رئيس اساقفة كركوك للكلدان والمطران  بطرس موشي رئيس اساقفة سريان الكاثوليك  في موصل وضواحيها والاباء الكهنة من مختلف الطوائف والابرشيات في العراق والسيد عماد يوخنا عضو برلمان العراق والسيد عبد العزيز حنا مدير الوقف المسيحي في كركوك وعدد من ممثلي الاحزاب ومؤسسات شعبنا . ثم تطرق المطران مار زيا خوشابا عن نبذة حياة غبطة المطران مار نرساي توما وعن خدمته ( 42) عاما وعن مأثره في هذه الابرشية العريقة وعن اتقانه الالحان الطقسية وحنان صوته الرخيم .
 

18
المدارس السريانية في كركوك  تشارك  العراقين ابناء وادي الرافدين افراح راس السنة البابلية الاشورية  اكيتو 6764
سامي بنيامين / كركوك
 
احتفلت مدراس السريانية في كركوك بتاريخ 3-4-2014 الموافق يوم الخميس صباحاً وعلى قاعة المدارس السريانية التي شاركت بالمناسبة
(ثانوية عشتار للبنات،   وثانوية مار افرام ،وانستاس الكرملي، ومدرسة بهرا) بمناسبة مرور
 (6764 ) عام على راس السنة البابلية الاشورية والذي يعتبر عيد قومي للكلدو اشوريين في العالم .
وبحضور غبطة المطران مار نرساي توما رئيس ابرشية كركوك للكنيسة الشرقية القديمة مار يوحنا وعدد من الاباء الافاضل والنائب عماد يوخنا عضو البرلمان العراق ومسؤول الحركة الديمقراطية الاشورية / فرع  كركوك والسيد ادور اوراها معاون محافظ كركوك والاستاذ عمر قادر معاون مديرية تربية العامة كركوك و عدد من كوادر الحركة الديمقراطية الاشورية/ فرع كركوك وبحضور عدد من الاستاذة والمشرفين التربوين والاختصاصيين وجمع كبير من اهالي الطلاب وعدد من منظمات المجتمع المدني في كركوك وحضر في الاحتفال الفنان المتالق توني كبريل من المهجر. ومن ثم القت الست ماركيرت مديرة مدرسة بهرا كلمة ادارة المدراس بالمناسبة .
  ثم القى كلمة النائب عماد يوخنا بهذه المناسبة العزيزة اكيتو حيث شكر من خلال الحاضرين والقائمين على الحفل والحضور المنوع من كافة ابناء شعبنا في مدينة كركوك مدينة التاخي  مدينة السلام  لانه  يعتبرعراق مصغر من جميع اطيافيه و ابدا اهتمام الذي ابدوه  ادراة المدارس الاربعة  من جهد .مؤكدا ان هذه الاحتفالات التي تقام الان انما جاءت من خلال تضحيات لسنين مضت ادت الى هذا اليوم الذي يقف فيه ابناء شعبنا ليعبروا فيه بكل حرية بلغتهم الام السريانية. وتخلل الاحتفال فعاليات ونشاطات عبرت عن فرحة احد مكونات الشعب العراقي الاصيلة بالمناسبة كما تخلله القاء كلمات وقصائد واشعارواغاني بالمناسبة ومسرحيات ودبكات شعبية .











19
معرض للاعمال الفنية واليدوية التراثية في كركوك
 
سامي بنيامين / كركوك
بمناسبة اعياد الربيع وعيد الام اقامت ثانوية عشتار للبنات ومدرسة انستاس الكرملي صباح يوم الثلاثاء الموافق 25/3/2014 وعلى قاعة المدرسة معرض للاعمال الفنية واليدوية والتراثية.
وبحضور الاستاذ عماد يوخنا عضو برلمان العراقي ومسؤول فرع كركوك للحركة الديمقراطية الاشورية وعدد من اعضاء كوادر الحركة، والاستاذ عمر قادر معاون مدير تربية كركوك والست مرفت لويس منصور مديرية ثانوية عشتار للبنات والست جانيت ايواس مديرة مدرسة انستاس الكرملي  وعدد من الاساتذة الكرام و المشرفين التربوين والاختصاصيين وعدد من الاعلامين وجمع غفير.










21
الجيش العراقي يقيم احتفالية لطلبة المدارس الابتدائية بكركوك


ضمن نشاطاته المدنية في كركوك وبرعاية قائد الفرقة 12 من الجيش العراقي العميد الركن عبد الامير الزبيدي اقام قسم الشؤون المدنية والعسكرية في الفرقة وبالتنسيق مع نقابة الفنانين العراقيين فرع كركوك احتفالية خاصة للاطفال بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة وراس السنة الميلادية الجديدة شارك فيها  48 طالب وطالبة وعدد من القادة والامرين العسكريين ولويس ساكو رئيس اساقفة كركوك للكلدان ورجال الدين في المحافظة والسيد عماد يوخنا مسوؤل الفرع للحركة الديمقراطية الاشورية/ فرع كركوك ومنظمات المجتمع المدني العاملة في كركوك .
تخلل الحفل والذي اقيم على قاعة كنيسة مريم العذراء العديد من الاناشيد والفعاليات رمزت الى حب العراق وان يعم الخير والسلام فيه , بعدها قدم الجيش العراقي هدايا للطلبة بمناسبة الاعياد .


22
اتحاد النساء الاشوري يوزع الهدايا على الأطفال اليتامى في كركوك

عنكاوا كوم – كركوك

بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، ولرسم البسمة على وجوه الأطفال، قام اتحاد النساء الآشوري – فرع كركوك في الـ 21 كانون الأول (ديسمبر) الجاري بتوزيع الهدايا على الأطفال اليتامى في محافظة كركوك.
شملت الهدايا المتضمنة ملابس العيد 50 طفل كلداني سرياني آشوري.
وتمنى الأتحاد أعياداً مجيدة لجميع الأطفال، وأن ينعاد عليهم بالخير والسلام في ظل وطنهم العزيز العراق.



23
بيـــــــــــــــــان     
         
                                       
الى/ رئاسة جمهورية العراق
رئاسة مجلس النواب العراقي
ممثلية الامم المتحدة في العراق


بأسم مطرانية الكنيسة الشرقية القديمة في كركوك نستنكر وبشدة قرار مجلس النواب العراقي بالغاء المادة(50) من الدستور العراقي والمتعلق بحقوق الاقليات القومية والاثنية في العراق.
ان شرعية القرارات الدولية تقتضي احترام حقوق الاقليات لذا نطلب من المسوؤلين في العراق بأحترام هذه الاقليات واعادة النظر في مثل هذه القرارات المصيرية والتي توْدي بدورها الى تهميش الاقليات وبشكل كبير،علماً انهم يمثلون الأصالة والأصل في العراق.وبالتالي تكون النتيجة هجرة المسيحين في هذا البلد وتفريغه من العقول العاملة في هذا المجال،حيث كان للأقليات ومنذ اقدم العصور دوراً كبيراً في نهضة وتقدم بلاد الرافدين.
وسؤلنا الاخيرهنا؟ هل ان الأقليات القومية هم عراقيون ام ماذا؟
هذا مانود قوله وشكرا..
سامي بنيامين ايشايا/اعلام الكنيسة






                                                                                    المطران
                                                                             مار نرساي توما
                                                              رئيس ابرشية كركوك وضواحيها
                                    مع اعضاء الهيئة الادارية لكنيسة مار يوحنا المعمدان/كركوك
                                                                          30 / 9  / 2008

24
اتحاد النساء الاشوري/ فرع كركوك تشارك في كرنفالها السنوي الاول وتحت (شعار صحة المراءة اساس صحة المجتمع)...
 

شاركت اعضاء اتحاد النساء الاشوري فرع كركوك التي اقامتها سيدات الزنبقة البيضاء (رابطة العائلة المسيحية ) ابرشية كركوك الكلدانية وبعد النجاح الباهر الذي حققته في اقامة السوق الخيري والذي خصص ريعه للفقراء كرنفالها السنوي الاول وتحت شعار صحة المراءة اساس صحة المجتمع ... وتضامنا مع الحملة العالمية للكشف المبكر عن اورام الثدي وعلى قاعة المنتدى العائلي في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس في صباح يوم الجمعة الموافق لـ 19/9/2008 وبحضور سيادة المطران لويس ساكو والاباء الكهنة الافاضل وجمع غفير من ابناء الكلدو اشوري سرياني في كركوك ومسوؤلة الاتحاد النساء الاشوري /فرع كركوك وعدد من اعضاء الاتحاد النساء الاشوري .ثم القت الست ريجينة ميخائيل مســـــــــؤولة العلاقات في اتحاد النساء الاشوري فرع كركوك محاضــــــــرة عن الجانب النفسي الذي يؤدي الى المرض.
اكد بنيامين/اعلام الاتحاد النساء الاشوري
19 -9 -2008



25
وفد من اتحاد النساء الاشوري فرع كركوك يزور كاتدرئية قلب يسوع
في كركوك



زار وفد من اتحاد النساء الاشوري فرع كركوك في الثالث من ايلول الجاري الى مقر مطرانية الكلدان في كركوك حيث استقبل من قبل نيافة المطران لويس ساكو راعي ابرشية كركوك وضم وفد الاتحاد مسؤولة الفرع دولفين ابرم وعدد من عضوات الاتحاد
 يسوع وكان باستقبالهم مع المطران لويس ساكو استهدفت الزيارة توطيد العلاقات بين النساء .
 وفي اللقاء تطرق انقاش الى الوضع ابناء شعبنا في مدينة كركوك ومناطق اخرى من ابناء شعبنا الكلدو اشوري سرياني وقدم الوفد شرحا عن الاتحاد اهدافه  ونشاطاته في كركوك
  وقد حضر اللقاء ايضا الدكتورة نهرين جون والدكتور اميل عزو.

           
اكد بنيامين كركوك

27
اتحاد النساء الاشوري /فرع كركوك تستقبل وفداً من مكتب العلاقات الوطنية والكردستانية/ في كركوك


استقبل مقر اتحاد النساء الاشوري/ فرع كركوك وفداً من مكتب العلاقات الوطنية والكردستانية برئاسة السيد ليون ابراهيم من قسم الكلدو اشوري والسيدة خلود قرياقس والسيدة شيماء محمود والسيدة سكينة علي مردان والسيدة بروين عز الدين. وبحضوررئيسة الاتحاد النساء الاشوري دلفين ابرم وعدد من اعضاء الاتحاد وبحضور السيد مازن بطرس مسوؤل منظمات المجتمع المدني
وهي الزيارة الاولى فقد تمى التعارف بين عضوات الاتحاد والمكتب وجرى التباحث والتعارف على نشاطات الطرفين وسبل التعاون بين المكتب والاتحاد النساء الاشوري. كما اكدت رئيسة الاتحاد النساء دلفين ابرم كلمات ركزت بأهمية تفعيل دور المرأة في المجتمع العراقي ومشاركتهن مشاركة فعلية وعملية في كافة المحافل وان لايقتصر عملها في البيت كما هو المعروف والمعمول به في دول الشرق الاوسط.


30
الوجبة الثانية من المساعدات تقدمها اتحاد النساء الاشوري / فرع كركوك للعوائل النازحة والموعقين  في مدينة كركوك من الكلدو اشوري سرياني



قدمت المنظمة الدولية الانسانية(unhcr) مع منظمة (khrw)  وبالتعاون مع اتحاد النساء الاشوري الانسانية مساعدات عينية وهدايا شملت 100 عائلة.

مبادرة جاءت ضمن اطار المساعدات الانسانية للعوائل المتعففة والنازحة من محافظات اخرى في المدينة من العوائل الكلدو اشورية اذ طالبت عدد من العوائل باهمية اتخاذ المنظمات الانسانية الاخرى مثل هذه الخطوة ولمختلف قوميات كركوك كونها تدعمهم معنوياً في وقت شكرت هذه العوائل المنظمتين والاتحاد النساء الاشوري فرع كركوك لما قاموا به من مساعداتهم.
والجدير بالذكر ان المبادرة جرت في مبنى اتحاد النساء الاشوري /فرع كركوك عصر يوم  الثلاثاءالموافق 3 /6/2008 .


                                                                  المرسل/ اكد بنيامين
                                                                 مراسل اذاعة اربخا                                                                                                                                       

 
 


 

31
قائمقام كركوك يستقبل وفد من مسيحي كركوك




زار صباح يوم الخميس الموافق 29/5/2008 وفد مجلس مسيحي كركوك قائمقامية قضاء مركز كركوك والتقى بالسيد إحسان كلي قائمقام مركز قضاء كركوك تم خلال اللقاء بحث المستجدات الحاصلة على الساحة الكركوكية في الوقت الراهن .
إذ أوضح الوفد أهمية بناء مجمع في كركوك دون تمييز طائفي أو عرقي وزرع مبادئ السلام والتآخي بين أبناء المدينة المتآخية .
إلى ذلك بين قائمقام كركوك الآلية التي اتبعت من اجل انتخاب مجلس مدينة كركوك إذ تم اخذ مبدأ المساواة في ترشيح الأسماء بين القوميات .
وقال إن ما تمح آلية إدارة هو تقديم الخدمات إلى أهالي المدينة دون تفرقة وزرع ثقافة التآخي و المحبة بينهم .


32
اتحاد النساء الاشوري / فرع كركوك توزع مساعدات على العوائل النازحة والموعقين  في مدينة كركوك من الكلدو اشوري سرياني



قدمت المنظمة الدولية الانسانية(uahcr) مع منظمة (chrw)  وبالتعاون مع اتحاد النساء الاشوري الانسانية مساعدات عينية وهدايا شملت 50 عائلة.
مبادرة جاءت ضمن اطار المساعدات الانسانية للعوائل المتعففة والنازحة من محافظات اخرى في المدينة من العوائل الكلدو اشورية اذ طالبت عدد من العوائل باهمية اتخاذ المنظمات الانسانية الاخرى مثل هذه الخطوة ولمختلف قوميات كركوك كونها تدعمهم معنوياً في وقت شكرت هذه العوائل المنظمتين والاتحاد النساء الاشوري فرع كركوك لما قاموا به من مساعداتهم.
والجدير بالذكر ان المبادرة جرت في مبنى اتحاد النساء الاشوري /فرع كركوك عصر يوم  الخميس الموافق 29 /5/2008 .


                                                                  المرسل/ اكد بنيامين
                                                              مراسل اذاعة اربخا                                                                       
                                                                                                                                                   


33
كوكبةً اخرى تضيف الى النجاح والتفوق والتقدم لمدرسة بهرا الابتدائية المختلطة
للعام الدراسي 2007/ 2008

في  تمام الساعة الخامسة من مساءً يوم الخميس الموافق 29/5/2008تم وبعون الله تعالى توزيع نتائج النجاح والهدايا للمتفوقين لمدرسة بهرا الابتدائية المختلطة. للصفوف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس، وكانت نسبة النجاح بالنسبة للصف الاول(93%)
والثاني كانت نسبة النجاح( 100%) والصف الثالث (  87%) والصف الرابع(أ) والرابع (ب)(100%). والصف الخامس( 98%).
وكان عدد المعفيين الأوائل من جميع الصفوف(الخمسة) و من جميع الدروس (48) طالباً.

نتمنى لهم التوفيق والنجاح والتقدم والازدهار لجميع طلبتنا الاعزاء بالموفقية وشكر وتقدير إلى أدارة بهرا و الهيئة التدريسية لمساهمتهم في انجاح هذه المدرسة ونسبة التفوق والنجاح ، كما تشكر أدارة مدرسة بهرا الابتدائية مديرية تربية العامة في كركوك على مواقفهم ومساندتهم لنا. شكر وتقدير إلى الحركة الديمقراطية الأشورية فرع كركوك لموقفهم الخير الجبار ولإسنادهم لهذه المدرسة من جميع النواحي وشكر لكل أولياء الطلاب لمساعدتهم وتعاونهم لإنجاح هذه المدرسة  وكل من ساهم ومد يد الخير لهذه المدرسة والشكر.

 

                                                      أكد بنيامين/ مراسل
                                                            اذاعة اربخا
                                                       29/5/2008




 

34
احتفالية اتحاد النساء  الاشوري فرع كركوك
بمناسبة اطفاء الشمعة السادس عشر  لتأسيس الاتحاد
 النساء الاشوري


في الثالث من أيار من كل عام يحتفل اتحادنا بيوم تأسيسه في1992 ,تمر علينا الذكرى السابعة عشر وما زال اتحادنا متواصل في مسيرته ونضاله من اجل مستقبل أفضل للمرأة وللأجيال القادمة,وما زال يعمل على تنمية قدرات المرأة ودورها الحضاري لتتمكن من المشاركة في النهضة الشاملة التي يعيشها الوطن.

احتفلت الاتحاد النساء الاشوري بالذكرى السابعة عشر لتأسيس اتحاد النساء الاشوري في العراق والمهجر،بوم السبت الموافق3/5/2008،وقد استقبلت مسوؤلة وعضوات الاتحاد المهنئين والمهنئات من ابناء شعبنا الكلدو اشوري السرياني لتقديم التهاني بهذه المناسبة العطرة.
ثم ألقت الآنسة دولفين ابرم مسؤولة الاتحاد كلمة بهذه المناسبة تحدثت فيها حول بدايات الاتحاد منذ شرارته الاولى قبل 17 سنة والتضحيات والخدمات التي قدمها للمرأة الكلدواشورية السريانية خاصة والعراقية عامة، كما تطرقت بالحديث عن مشاركة الاتحاد في مواقع صنع القرار مثل المشاركة بوزيرة في الحكومة العراقية الانتقالية وعضوات في المجلس الوطني لكردستان العراق.
نتمنى لاتحادنا في ميلاده أن يستمر في دوره الفعال والمعطاء نحو المزيد من الحيوية والفاعلية لتمثيل صوت المرأة العراقية عامة والمرأة الكلدانية السريانية الآشورية خاصة لما فيه خير المجتمع ولتحقيق العدالة والتكامل.وختاما إننا في اتحاد النساء الآشوري/ فرع كركوك نعاهد شعبنا كلدو اشوري سرياني على المضي قدما في نضالنا من اجل المرأة حتى بلوغ أهدافنا القومية والوطنية في ظل نظام حضاري وديمقراطي قائم على العدل والمساواة لينعم أبناءه جميعا بالحرية والكرامة والتقدم والازدهار.



35
الحركة الديمقراطية الاشورية فرع كركوك تستقبل المهنئين بمناسبةالذكرى 29 لتأسيس(زوعــــــــــــــا)...


بمناسبة الذكرى السنوية 29 لتأسيس الحركة  الديمقراطية الأشورية
استقبل السيد عماد يوخنا مسؤول فرع كركوك للحركة الديمقراطية الأشورية والكوادر المتقدمة في الحركة عدد من المهنئين من المسؤولين الحكوميين والحزبين ورجال الدين ومنظمات في المجتمع المدني في المحافظة والذين قدموا تهانيهم بالمناسبة مشيدين بالدور التأريخي والذي لعبته الحركة قبل وبعد تحرير العراق .




36
احتفالات ( اكيتــــــــــــو) في كركوك


بمناسبة احتفالات رأس السنة الأشورية البابلية( اكيتو) أقام اتحاد النساء الأشوري فرع كركوك احتفالاً بالمناسبة في مقر الكائن في منطقة عرفة وبحضور السيدة كاليتا شابا سكرتيرة الاتحاد في العراق وعدد أخر من أعضاء الاتحاد في كركوك وجمهور غفير . ألقيت خلال الحفلة كلمات وأشعار وقصائد بعدها وزعت هدايا وجوائز لعدد من النساء المتميزات.

أكد بنيامين/  كركوك




37
بيان من مجلس مسيحيي كركوك

إن مجلس مسيحي كركوك يستنكر بشدة ويدين إعادة نشر الرسوم المسيئة إلى الرسول الكريم في الصحف الغربية , ويؤكد في الوقت ذاته بان الإساءة إلى الرموز الدينية للإسلام إساءة إلى المسيحية والعكس بالعكس .
وان هذه التصرفات المقصودة تجريح لمشاعر المؤمنين الأساسية .
من المؤسف إن يفقد الغرب شيئا فشيئا القيم الروحية .
إننا على يقين من ان هكذا تصرفات مشينة كما تعد فخا للإثارة الطائفية وانها لا تهز احترامنا لبعضنا البعض في العراق ولن تنال من عيشنا المشترك  .
وفي مؤتمر صحفي مشترك اوضح الدكتور المطران لويس ساكو  ان تأسيس مجلس مسيحي كركوك قبل 4 أسابيع والذي أعلن الأمس ممثل من كل كنائس كركوك الرسولية , وتأسس هذه المجلس ليكون صوتا واحدا لمسيحي كركوك في خطابهم تجاه القضايا الوطنية والثقافية و الاجتماعية في المدينة , والمجلس ليس مجلس سياسي وإنما واجهة مسيحي كركوك في كل ما ينط بصله في المدينة .





38
زيارة السيد رزكار علي رئيس مجلس محافظة كركوك ونيافة المطران لويس ساكو رئيس أساقفة الكلدان في كركوك الى قرية سيكانيان

بحضور السيد رزكار علي رئيس مجلس محافظة كركوك ونيافة المطران لويس ساكو رئيس أساقفة الكلدان في كركوك والسيد ادور اوراها معاون المحافظ للشؤون الادارية وعرفان كركوكلي نائب رئيس اللجنة الأمنية وسلفانا بويا عضوة مجلس محافظة كركوك والسيد ليون ابراهيم رئيس اللجنة المشرفة على توزيع الاراضي والسلف وجمهور غفير من اهالي مدينة كركوك تم مساء يوم الاربعاء الموافق 12-9 توزيع السلف الممنوحة ل 100 عائلة مسيحية ومن ميزانية تنمية الأقاليم في المحافظة لبناء قطع الأراضي الممنوحة لهم في وقت سابق لبناء قرية نموذجية تضم مختلف اطياف المدينة في منطقة سيكانيان شمال كركوك.
وأكد السيد رزكار علي في الكلمة التي القاها بالمناسبة على عمق العلاقات التاريخية بين مكونات المجتمع الكركوكي وقال: (تعلمون أن تاريخ هذه القرية قديم وتمت ابادتها في عام 1963 من قبل النظام البائد ورحلت العوائل منها، أكثر من 1000 قرية دمرت في كركوك، وقد عمرنا 60 قرية لمختلف القوميات، وهذه القرية ستنال حصتها من اعادة الاعمار بمد الخدمات الاساسية الاولية كمرحلة أولى وثم اعادة توطين أبنائها )
من جهته شكر نيافة المطران لويس ساكو السيد رزكار علي و الحكومة المحلية في كركوك وحكومة اقليم كردستان للدعم والمساعدة المتواصلة لأبناء الطائفة المسيحية مضيفا: (نشكر جميع الذين ساهموا في انجاز هذا المشروع الكبير وابوابنا مفتوحة لكل القوميات والاديان للعيش باخوة وتسامح)
بعدها تم توزيع المبالغ النقدية والتي قسمت على شكل سلف وحسب مراحل البناء التي وصل اليها كل مستفيد فضلا عن توزيع بوسترات وتقاويم خاصة بشهر رمضان الكريم ومواعيد الافطار مقدمة من كنيسة الكلدان تأكيدا على العلاقة الأخوية التي تربط ابناء المدينة ولو اختلفت اديانهم ومذاهبهم وقومياتهم. 

39
العدد/299                     
التاريخ/ 18/7/2007

محافظ كركوك يستقبل رئيس اساقفة كنيسة المشرق ووكيل البطريرك في العراق وأردن وروسيا

استقبل السيد عبد الرحمن مصطفى محافظ كركوك في مكتبه يوم الاربعاء الموافق 18-7 غبطة المطران مار كوركيس صليوا رئيس أساقفة كنيسة المشرق ووكيل البطريرك في العراق والاردن وروسيا يرافقه عدد من رجال الدين المسيحين بحضور ادوارد اوراها معاون المحافظ للشؤون الادارية وعلي حمادي معاون المحافظ للشؤون الفنية.
وأوضح غبطة المطران بأن الهدف من زيارته هو لتقديم التعازي لذوي شهداء الفاجعة الأليمة التي حدثت بفعل العملية الارهابية الجبانة يوم الاثنين الدامي متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، كما عبر عن شكره وامتنانه لنائب رئيس الوزراء الدكتور برهم صالح ولمحافظ المدينة وحكومتها المحلية لجهودهم في دعم كنيسة المشرق لاتمام مشروع بناء المدرسة الاشورية، مؤكدا أن هذا العمل ستذكره الاجيال التي ستتخرج من هذه المدرسة.
من جهته شكر محافظ كركوك نيافة المطران على كلماته الصادقة مؤكدا أن من واجب الحكومة المحلية توفير هذه الخدمات للمواطنين، ثم تطرق محافظ المدينة الى الاوضاع الراهنة في كركوك أمنيا وخدميا معربا عن تفاؤله بانجاز المشاريع في المحافظة رغم الظروف الأمنية الصعبة ونحن من صميم واجبنا تقديم كل ما هو ممكن لابناء مدينتنا العزيزة وخاصة اخواننا المسيحين الذين عانوا كثيرا ابان النظام السابق كحال بقية اخوانهم في كركوك، وهذه المدرسة تعتبر من احدى الحواضر العريقة الشاخصة في المدينة منذ القدم وقد خرجت أجيالا من المثقفين وفي مختلف المجالات وقد خدموا المدينة بكل صدق وتفان ونحن بحاجة الى بناء هكذا مدارس لأبناء المدينة وللاجيال القادمة.
هذا وأكد المطران مار كوركيس أن باب المدرسة مفتوح لكل أطياف مدينة كركوك للتسجيل والدراسة فيها بغض النظر عن الدين والقومية مكررا شكره لكل الجهود التي ساهمت في هذا العمل الانساني العظيم.








40

العدد/ 232
التاريخ/10/6/2007





(مجلس اهالي كركوك يتبادل الاراء حول الاوضاع العامة وعلى مائدة المحبة)


وسط الظروف المؤلمة التي يمر بها بلدنا العراق، وعلى اثرحادث اغتيال القس رغيد كني ومعاونيه الثلاثة في محافظة نينوى، تاتي فرصة للحوار والعيش المشترك على أساس الرجاء بالمستقبل، حيث بادرت ابرشية كركوك بدعوة مجلس اهالي كركوك المكون من شيوخ وعلماء الدين المسلمين، سنة وشيعة، وشيوخ العشائر كرداً وعرباً وتركماناً ومسيحين، وناشطين من منظمات المجتمع المدني وبعض وجهاء المدينة لتبادل الآراء حول الأوضاع العامة وعلى مائدة المحبة يوم السبت الموافق 10-6.
وخلال اللقاء وجه سيادة المطران لويس ساكو رئيس اساقفة الكلدان في كركوك كلمة للحاضرين سلط من خلالها الضوء على أصالة الحضور المسيحي على ارض العراق وأهمية الحضارة للثقافة والانسانية، مؤكداً بان لغة الحوار وحدها كفيلة لحل كافة المشاكل والخلاف وليس بالسلاح ، ،لذلك يجب تقوية العيش المشترك بين مكونات الشعب العراقي للحفاظ على وحدة البلاد وحياة العباد، مطالبا الجميع باعلاء صوتهم من اجل المصالحة والسلام والخير.
ومن جهتهم أعرب الحاضرون من خلال الكلمات التي ألقيت عن تعازيهم لحادثة استشهاد الأب رغيد كني ورفقاه الثلاثة الأسبوع المنصرم في نينوى، وادانتهم هذه الاعمال المسيئة والتي لاصلة لها بالاسلام وانما تسعى فقط لتدمير العيش المشترك واثارة الفتنة بين مختلف الأطياف.
كما وتم  التأكيد  على المصالحة بين أطياف الشعب العراقي وأهالي كركوك،وأدانة كل العمليات الارهابية التي تستهدف رجال الدين ودور العبادة والعراقيين عموما.






41
وجبة جديدة من النجاح والتفوق لثانوية عشتار للبنات
للعام الدراسي 2006/ 2007

في صباح مشرق وبعون الله تم توزيع نتائج النجاح والهدايا للمتفوقين من الصفوف الاول والثاني والرابع والخامس وكانت نسبة النجاح بالنسبة للصف الاول(77،77%)
والاعدادية كانت نسبة النجاح( 95،8%) والصف الرابع العام (  100%) والصف الخامس العلمي(93،33%).
وكان عدد المعفيين من جميع الدروس (19).
نتمنى لهم التوفيق والنجاج لجميع طلبتنا الاعزاء بالتقدم والازدهار وشكر وتقدير الى ادارة ثانوية عشتارو الهيئة التدريسية لمساهمتهم في انجاح هذه المدرسة ونسبة التفوق ..

اليكم اسماء الاوائل:
( الصف الاول):
1-فالين شاهين.
2- ديانا صادق.

(الصف الثاني):
1-ساندرا توما.
2- نورا نرسي.

( الصف الرابع):
1-ديانا ابرم.
2- اتا ايار.

(الخامس العلمي):
1-   ريتا جورج.

                                           اكد بنيامين/ اعلام ومراسل
                                               جريدة بهرا ومراسل اذاعة اربخا










42
في الذكرى الخامسة عشر لتأسيس اتحاد النساء الأشوري


  بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لتأسيس اتحاد النساء الأشوري الذي جاء في 3 أيار 1992، نظم فرع كركوك للاتحاد النساء الأشوري. احتفالية بالمناسبة وألقت كلمة الاحتفال الست دلفين ابرم رئيسة الفرع قائلة: ان مسيرة الاتحاد وإصراره على المضي قدما في سبيل تحقيق أهدافه نحو النهوض بواقع المرأة في مجتمعنا بما يتلاءم مع ماحققته المرأة في العالم،إضافة إلى تشجيع المرأة على الكتابة والتعبير عن ذاتها. وتخلل الاحتفال تكريم بعض النساء لدورهم في العمل لخدمة الكنائس جميعا وأيضا كرمت أعضاء الاتحاد النسائي بالمناسبة هذا وحضر لاحتفال عدد من الجماهير النسوية و عضوات الاتحاد.

43
لقد تم نقل خبر جريمة قتل الشقيقتين مارغريت وفضيلة نعوم بشكل خاطئ ومحور من قبل بعض القنوات والجهات الإعلامية وللأمانة الصحفية والمهنية نرفق لكم طيا بيانا من رئاسة أسقفية الكلدان ينفي كون السيدتين من الراهبات في الكنيسة وينفي ان تكون الجريمة ذي دوافع طائفية ....
 
اكد بنيامين
من كركوك/ 29-3-2007


44
محافظ كركوك يفتتح المدرسة الأشورية الأهلية) 
 

افتتح السيد عبد الرحمن مصطفى محافظ كركوك صباح يوم الخميس الموافق 22 من  شهراذار الجاري المدرسة الأشورية الأهلية وبحضور ممثلين من مجلس محافظة كركوك ومدراء وممثلي عدد من الدوائر الحكومية وممثلي المنظمات والأحزاب السياسية في المحافظة، وتم أنشاء المدرسة بتمويل من قبل الحكومة المركزية وبالتحديد مكتب السيد برهم صالح نائب رئيس الوزراء العراقي ورئيس المجلس الأعلى للأعمار. تتكون المدرسة من( 3) طوابق تشمل قاعات دراسية وملحقات صحية، بلغت الكلفة النهائية للمشروع(649) مليون دينار عراقي إضافة الى مبالغ خصصتها مطرانية كنيسة المشرق  في العراق.
والقى السيد محافظ كركوك كلمة بالمناسبة أشاد بالجهود التي بذلت في سبيل أعادة بناء هذه المدرسة العريقة والتي أخرجت الكثير من العناصر الكفؤة التي عملت على خدمة شعب كركوك. مشيراً إلى المظالم التي لحقت بالأخوة الاشورين على يد جلاوزة النظام البائد ومنها الفاء هذه المدرسة التي تعود بتاريخها إلى عام 1942.







45
افتتاح معرض للاعمال اليدوية في ثانوية عشتار للبنات

ضمن أطار اهتمام المديرية العامة لتربية كركوك بمواهب الطلبة وقدراتهم وتطويرها  في الأعمال اليدوية والزراعية.
افتتحت فوزية عبدا لله اوانيس معاونة مدير عام تربية كركوك صباح اليوم الموافق العشرين من آذار الجاري معرضاً ضم العديد من الأعمال اليدوية والفنية فضلاً عن عدد من نباتات الزينة والتي زرعت من قبل طلبة ثانوية عشتار للبنات، حيث عبر المعرض عن الطبيعة الخلابة وازياء تراثية تمثل مختلف شرائح كركوك.
وشكرت مديرة ثانوية عشتار( عفاف  بطرس مديرة ثانوية عشتار   خلال كلمة لها بهذه المناسبة  الأطراف التي ساهمت في أنجاح هذا المعرض كل من الحركة الديمقراطية الاشورية فرع كركوك واتحاد النساء الاشوري فرع كركوك خصوصاً تمر علينا أعياد الربيع داعيةً ان يعم الخير والسلام لبلدنا العزيز.


الست فوزية أكدت ان   ما حدث بالأمس من عمل تخريبي وإرهابي قرب مديرية العامة لتربية كركوك نقابله بأعمال إنسانية لاضهار بشاعة الأعمال الإجرامية والتي ترتكب ضد أبناء محافظتنا الغالية ويجب أن نزرع الورود والزهور والطمئانينة  والأمن في نفوس المجتمع لا ان نزرع المخففات ونزرع العبوات الناسفة  لان هي كلها مدمرة لاتبني المجتمع عوضا عنها نزرع السلام ونزرع الأمل في النفوس.
 وهنأ السيد محمد خورشيد مدير الأشراف الاختصاصي في تربية كركوك 
أدارة المدرسة وطالباتها على إبداعات  وجهود الطلبة في تنظيم هذا المعرض  المتميز في من النتاجات المبدعة والجميلة  التي تحمل  معان كثيرة حيث الأخوة والوحدة كانت شعار المعرض.
هذا وحضر افتتاح المعرض  السيد سمير ابرم مسوؤل اللجنة الخيرية الاشورية في كركوك وابائنا الافاضل وعدد من المشرفين التربويين وذوي الطلبة.

46
*وصل الرئيس العراقي جلال طالباني في تمام الساعة 3.15 عصر اليوم الأربعاء الرابع عشر من آذار الجاري إلى مطار السليمانية الدولي بعد أن قضى عدة أيام في مدينة الحسين الطبية في عمان لتعرضه لوعكة صحية خفيفة.


استقبل جماهير الشعب العراقي بكل أطيافه الرئيس العراقي جلال  الطالباني في مدينة السليمانية بعد أن تعافى عائداً من العاصمة الأردنية (عمان).
وقد  كان استقبالاً شعبياً ورسمياً في مدينة السليمانية. وقد مثل شعبنا كلدو أشوري سرياني من كركوك كل من السيد أميل لأزار رئيس الوفد ومسوؤل الأعلام في الحركة . وأعضاء اتحاد الشبيبة كلدو أشوري
 وأعضاء ومؤازري الحركة الديمقراطية الأشورية فرع كركوك، وعدد من كادرات اتحاد النساء الأشوري فرع كركوك. وكانت عدسة فضائية أشور حاضرا في الاحتفال ومثل كل من السيد طلال فكتور مدير مكتب فضائية أشور في كركوك والسليمانية ومصور القناة فرانك كلبرت. وهنئوا بعودة الرئيس مام جلال إلى ارض الوطن سالماً متمنياً له دوام الصحة وتمنوا له الشفاء العاجل والسلامة ...









47
                                افتتاح دار حضانة بهرا للطفولة بمناسبة عيد المرأة العالمي في كركوك

بمناسبة يوم المرأة العالمي افتتحت دار بهرا لحضانة الأطفال يوم الخميس 8-3 في بداية الاحتفال ألقت الست دلفين ابرم رئيسة الاتحاد النساء الأشوري فرع كركوك كلمة بهذه المناسبة وشكرت جميع الحاضرين مثمنة دور الأحزاب والجهات التي ساهمت في أنشاء هذه الدار وخصت بالذكر الحركة الديمقراطية الأشورية، ومن ثم القت الست كاليتا شابا سكرتيرة الاتحاد النسائي الأشوري فرع اربيل كلمة بالمناسبة مطالبة حقوق المرأة من الحكومة داعية ان يرتفع صوتها دائما  وتنتصر المرأة العراقية وتكون جنب بجنب الرجل في جميع الأعمال والتقدم . و حضر الاحتفال غبطة المطران مار نرساي توما مطران الكنيسة الشرقية القديمة( مار يوحنا) والسيد عماد يوخنا نائب مسوؤل الفرع للحركة الديمقراطية الأشورية فرع كركوك  والسيد سمير ابرم مسؤول اللجنة الخيرةالاشورية في كركوك والسيد أميل لازار مسؤول الأعلام في الفرع والسيد كوركيس وليم مدير إذاعة اربخا والوفد المرافق له وفد من محافظة اربيل كل من الست ليدا بابا مسؤلة فرع اربيل للاتحاد النساء الأشوري والست كاليتا شابا سكرتيرا الاتحاد النساء الأشوري وعضوه برلمان في إقليم كردستان والست رومي يوسف مديرة حضانة عنكاوة وعدد من الفضائيات والصحفيين وجمهور كبير من أهالي كركوك.

 وتم قص الشريط على يد غبطة المطران مار نرساي ومن ثم قام الحضور بزيارة الأقسام الموجودة داخل الحضانة، حيث يوجد في الدار حوالي (15) طفلا وقد تم تجهيز غرف خاصة لنوم الأطفال وأخرى للألعاب. والعدد في تزايد نظرا للإقبال، على الدار من قبل الأمهات وتم توزيع بعض الهداية للأطفال والأستاذة والمسئولين عن الحضانة.










في بداية الاحتفال القت كلمتها الشيقة الست دلفين ابرم رئيسة الاتحاد النساء الاشوري فرع كركوك بهذه المناسبة وشكرت جميع الحاضرين بهذه المناسبتين ودور زوعا والخيرين لهذه الحضانة، ومن ثم القت كلمة االست كاليتا شابا سكرتيرة الاتحاد النسائي الاشوري فرع اربيل بالمناسبة هذا اليوم المبارك نطالب حقوقنا من الحكومة ويرتفع صوتنا دائما  وتنتصر المراة العراقية وتكون جنب بجنب الرجل في جميع الاعمال والتقدم . و حضر الاحتفال غبطة المطران مار نرساي توما مطران كنيسة الشرقية القديمة( مار يوحنا) وابائنا الافاضل والسيد عماد يوخنا  نائب مسؤول الفرع للحركة الديمقراطية الاشورية فرع كركوك والسيد سمير ابرم مسؤول اللجنة الخيرةالاشورية في كركوك والسيد اميل لازار مسؤول الاعلام في الفرع والسيد كوركيس وليم مدير اذاعة اربخا والوفد المرافق له وفد من محافظة اربيل كل من الست ليدا بابا مسؤولة فرع اربيل للاتحاد النساء اشوري والاست كاليتا شابا سكرتيرا الاتحاد النساء الاشوري وعضوة برلمان في اقليم كوردستان والاست رومي يوسف مديرة حضانة عنكاوة وعدد من الافضائيات والصحفين وجمهور كبير من اهالي كركوك.
 .وتم قص الشريط على يد غبطة المطران مار نرسي وعدد من ابائنا الافاضل وعدد منجمهور الكرام ومن ثم قاموا بزيارة الاقسام الموجودة داخل الحضانة ، الدار باشراف الست ماركريت يونان وعدد من المربيات يوجد في الدار حوالي (15) طفلا وقد تم تجهيز غرف خاصة لنوم الاطفال واخرى للالعاب0والعدد في تزايد نظرا للاقبال، على الدار من قبل الامهات وتم توزيع بعض الهداية للاطفال والاستاذة والمسؤولين عن الحضانة ودورهم  وجوهدهم في تربية الاطفال بصورة افضل.








48
العدد/58
التاريخ/ 28/2/2007

(أئمة وخطباء المساجد والجوامع ورجال دين الكنائس في محافظة كركوك يبتهلون للباري عز وجل بالشفاء العاجل لرئيس الجمهورية السيد جلال الطالباني).

نظمت دائرة الوقف السني في محافظة كركوك وبحضور جمع غفير من رجال الدين وعلماء المسلمين والمسيحيين في المحافظة,  تجمعا دينيا واسعاً صباح يوم الأربعاء الموافق 28-2-2007 في مبنى الوقف السني ابتهلوا من خلاله لله الباري عز وجل بالشفاء العاجل للسيد جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الآونة الأخيرة والذي نقل على أثرها إلى دولة الأردن لتلقي العلاج.
 واستهل التجمع هذا بتلاوة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق بعدها ألقى مدير الوقف السني الشيخ(مصطفى حسين حسن) كلمة أشاد فيها بدور السيد مام جلال في توحيد العراقيين واعتباره عامل وحدة وصمام الأمان لجميع مكونات الشعب العراقي من أقصى البلاد الى أقصاه، كما وأكد على دور علماء الدين في انتهاج منهج فخامته في تعزيز روح التعايش الأخوي بين مكونات شعب كركوك وبكافة مذاهبه.
هذا وجرى خلال مراسيم الدعاء ذبح القرابين لله تعالى كصدقة ابتهالاً لله تعالى بالشفاء العاجل لرئيس جمهورية العراق السيد جلال الطالباني.
وفيما يلي جانباً من الكلمات التي ألقيت خلال التجمع الديني هذا:

الشيخ (مصطفى حسين حسن) مدير الوقف السني
بسم الله الرحمن الرحيم الصلاة والسلام على نبينا محمد(ص) اليوم في مدينة كركوك جميع علماء الدين من أئمة وخطباء المساجد والجوامع وبكافة قومياتهم والأخوة الكلدو أشورين اجتمعوا في مبنى الوقف السني للدعاء والابتهال إلى الله العلي القدير بالشفاء العاجل للسيد جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق كون السيد مام جلال رئيس كل العراقيين وهو من الشخصيات الهامة التي يحتاجه العراقيون في الوقت الراهن لتضميد جراحات هذا البلد ولهذا ابتهل جميع الحاضرين من رجال الدين إلى الله عز وجل أن يمني مام جلال بالشفاء العاجل ويطيل من عمره وقدمنا صدقاتنا لله تعالى بذبح القرابين أتباعا لسنة رسولنا الكريم الذي يقول (( الصدقة تدفع البلاء وتزيد العمر))  وأخر دعوانا أن الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمد(ص).
لقاء مع غبطة المطران مار نرساي توما مطران الكنيسة الشرقية القديمة ( مار يوحنا) في كركوك..
 (بسم الأب والابن والروح القدس)  وبكل أسف تلقينا نبأ تعرض السيد مام جلال رئيس جمهورية العراق لوعكة صحية ونقله إلى الأردن لتلقي العلاج وندعوا من الله عز وجل أن يشفي السيد مام جلال لكي يعود إلى بلده بأسرع وقت ممكن ليكون ذلك الربان العامل الصالح الذي يقود البلد في مثل هذه المرحلة إلى بر الأمان بجميع أطيافه وبجميع قومياته وطوائفه وانا اشكر جميع الأخوة ورجال الدين الذين شاركوا في الدعاء لمام جلال بالشفاء العاجل...( أمين).

لقاء مع الشيخ عز الدين احد مرشدي الطريقة القادرية

بسم الله الرحمن الرحيم  الصلاة والسلام على خير خلقه الرسول محمد (ص) إخوتي الأعزاء نحن اليوم اجتمعنا في مبنى الوقف السني ندعوا الله عز وجل بالشفاء العاجل للسيد مام جلال الطالباني وأريد ان أشير إلى سبب محبة غالبية الشعب العراقي بشكل عام وكركوك على وجه خاص لشخصية مام جلال كونه الشخص الذي كان في مقدمة الذين دعوا إلى وحدة أبناء كركوك بكرده وعربه وتركمانه وكلدو أشوريه بعد أيام قلائل على تحرير المدينة وان معظم أحاديث سيادته يدعوا إلى وحدة الصف والرفع من شان البلاد وشان أبناء العراقيين ومن هنا  أجد نفسي كأحد المشايخ ورجال الدين أن أدعو الله عز وجل بالشفاء العاجل لهذا الإنسان الذي يعد نموذجاً فذاً لكل العراقيين.[/b][/font][/size]

49
زار وفد من الحركة الديمقراطية الأشورية فرع كركوك مساء يوم الثلاثاء الموافق 13-2-2007 مقر مركز كركوك للاتحاد الإسلامي الكردستاني.
وتم التطرق خلال  اللقاء إلى الوضع الراهن في العراق عامةًً  وكركوك خاصة والعمل من اجل خدمة أبناء كركوك.وقد ضم الوفد الزائر السيد عماد يوخنا وكيل مسؤول الفرع والسيد مازن بطرس مسؤول علاقات الفرع وعدد من أعضاء الفرع للحركة.وكان باستقبال الوفد الزائر السيد إبراهيم خليل مسؤول مركز كركوك للاتحاد الإسلامي الكردستاني والسيد ريبوار سيد كول نائب مسؤول المركز وعدد من الكوادر المركز.








50

توزيع مساعدات على العوائل النازحة إلى مدينة كركوك
[/size][/color]


بسبب تردي الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد وخاصة المناطق التي يتواجد فيها أبناء شعبنا ( الكلدو أشورى السرياني ) هاجرت عوائل  كثيرة الى محافظتنا كركوك طلباً للملاذ آمن .
يقوم مكتب وزارة الهجرة والمهجرين فرع كركوك بتنسيق مع لجنة الخيرية الآشورية / فرع كركوك وقد تم توزيع مواد الغذائية على العوائل النازحة من العاصمة بغداد ومحافظة موصل بتاريخ 28/9/2006 وتحت إشراف ممثلي مكتب الهجرة ولجنة الخيرية الآشورية فرع كركوك.


[/font][/b]

51
رسامة كاهن في كركوك


اكد بنيامين/ كركوك

صبيحة يوم الجمعة الموافق 4/أب/2006 جرت في محافظة كركوك وفي كاتدرائية قلب يسوع الأقدس مراسيم رسامة أول كاهن في محافظة كركوك هو ( جنان شامل عزيز) وقد قام مراسيم  الرسامة المطران لويس ساكو رئيس أساقفة كركوك لكنيسة قلب يسوع الأقدس . وحضرها المطارنة غبطة مار نرسي توما راعي كنيسة الشرقية القديمة ( مار يوحنا) والمطران اندريوس صنا وعدد من الكهنة من محافظة اربيل وكركوك، والسيد عماد يوخنا نائب مسوؤل فرع الحركة الديمقراطية الأشورية وعددا من كادر الحركة والسيد أدور أوراها نائب محافظ كركوك وجمع غفير من جماهير شعبنا في المحافظة .   
ويذكر أن الكاهن الجديد منة مواليد كركوك عام 1973 وتعمذ في كنيسة مار يوسف وينتمي إلى عائلة كاثوليكية ملتزمة وممارسة ويشهد لها بالبنان..لقد انهى الأب (جنان شامل) في كركوك دراسته الابتدائية والإعدادية ، وبعد أداء خدمة العلم التحق عام 1999 با المعهد الكهنوتي في بغداد عندما كان المطران لويس ساكو مديرة لها..وبقي حتى عام 2003 حيث أرسل إلى روما لمتابعة دراسته اللاهوتية وفي روما نال شهادة بكالوريوس في الفلسفة واللاهوتي شهر حزيران المنصرم في الجامعة الاريانية..

الكاهن جنان شامل رسم شماسا قارين ورسائليا في كركوك وشماسا انجليا في روما.....[/b]






52
تخرج مجموعة من طلاب أبناء شعبنا في كركوك




بعد نهاية الموسم الدراسي لعام 2005 / 2006 للمدارس الإعدادية والابتدائيةاحتفلت مجموعة كبيرة من أبناء شعبنا ألآشوري الكلداني السرياني في مدينة كركوك التآخي بتاريخ العاشر من حزيران الجاري حيث احتفلت إدارة ثانوية عشتار للبنات ومدرسة بهرا الابتدائية السريانية والهيئة التدريسية وأولياء الأمور وطلاب وطالبات الثانوية بانتهاء العام الدراسي الحالي 2005-2006. وقامت مديرة ثانوية عشتار للبنات الست عفاف بطرس كوركيس بتوزيع الجوائز والهدايا التقديرية على الطلبة المتفوقين من كل صف من صفوف المدرسة.
و تضم المدرسة الصفوف الأول والثاني والرابع والخامس االعلمي.
 
جدير بالذكر أن عدد الطلاب بالإعفاء لهذا العام من كل الدروس في صفه الأول كانوا عددهم (8) والصف الثاني كانوا عددهم(6) والصف الرابع(4) والخامس العلمي كان عددهم(6) وبمعدل 92%، وكان معدل النجاح في المدرسة 81%..

وقامت مديرة مدرسة بهرا السريانية المختلطة الست سهام يوسف لوقا بتوزيع الجوائز والهدايا التقديرية على الطلبة المتفوقين من كل صف من صفوف المدرسة.
و تضم المدرسة الصفوف الأول نسبة النجاح الائوائل (94%) والثاني(100%) والثالث السرياني (100%)والرابع والخامس(87%) ،

وقامت مديرة مدرسة انستانس الكرملي  بتوزيع الجوائز والهدايا التقديرية على الطلبة المتفوقين من كل صف من صفوف المدرسة.
و تضم جميع الصفوف الابتدائيةو نسبة النجاح الائوائل (100%) ..


. وبهذا الصدد تشكر إدارات المدرسة وباسم الهيئة التدريسية مدير تربية كركوك ومعاونة المدير  والمشرفين التربويين لما بذلوه من جهود ودعم في تسهيل أمور المدرسة في الناحية المادية والمعنوية والتربوية وكافة التسهيلات الأخرى التي قدمتها الحركة الديمقراطية الآشورية مشكورة لما فيه خير العلم والوطن وخدمة لأبناء شعبنا الكلدو آشوري في التدريس باللغة الأم والتي عرفت عراقتها وأصلتها عبر التاريخ وحقب الزمن المختلفة.

53
بسم الأب والابن والروح القدس الإله الواحد أمين

في كل عام يحتفل أبناء شعبنا المسيحي بهذه المناسبة العظيمة ألا وهي صعود فادينا ومخلصنا يسوع المسيح إلى السماء
أقامت اتحاد النساء الآشوري فرع كركوك هذه الاحتفالية وحتى أن كانت بسيطة في شكلها ألا أنها كبيرة في معانيها حضر الاحتفال رجال الدين الأفاضل وكوادر من الحركة الديمقراطية الآشورية فرع كركوك ورئيسة اتحاد النساء الآشوري فرع اربيل الست مارلين وأعضاء من الاتحاد وجمهور غفير ،وتخلل الاحتفال با ألقاء كلمة الافتتاح للسيدة ولما وردة رئيسة الاتحاد النسائي فرع كركوك وبدا الاحتفال بترانيم للأطفال الصغاروالاغاني والرقصات والدبكات ودخلت الفرحة والبهجة والسرور في قلوب فتياتنا الصغيرات والسعادة في عوائلهم .وأخيرا قامت بتوزيع الهداية للأطفال وقدمت الاتحاد النسائي فرع كركوك شكره  إلى جميع المشاركين لإنجاح حفلنا هذا وخاصة أعضاء الحركة الديمقراطية الآشورية فرع كركوك..










54
احتفالية بمناسبةالثالثة للمعاقين



أقام منظمة ينابيع فرح في كركوك بتاريخ التاسع عشر من أيار الجاري احتفالياً بخدمه المعاقين الكلدو آشوري سرياني على قاعة المنتدى الثقافي في كنيسة قلب يسوع وبحضور غبطة المطران مار اندراوس صنا وآباء الأفاضل وكوادر من الحركة الديمقراطية الآشورية فرع كركوك واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري كركوك وجمهور غفير وقنوات تلفاز وبعض الصحفيين .



تضمنت الاحتفالية با إلقاء كلمة الترحيب ألقاها السيد خليل والتعريف با أعضاء الفريق ومن ثم بدأت ترنيمة الجوقة وألعاب معاقين وألعاب للأهالي وفاصل موسيقى وأغاني ورقص مفتوح للمعاقين وتوزيع الهداية للفائزين في المسابقات وتوزيع المرطبات يذكر إن منظمة ينابيع فرح كانت قد تأسست عام 2004 وكانت قد أقامت العديد من المهرجانات والاحتفالات للمعاقين ولذوي الاحتياجات الخاصة. 







55
المهرجان السنوي الشامل للمدارس السريانية

برعاية الأستاذ الفاضل مدير عم تربية كركوك أقيم بتاريخ الثالث من أيار الجاري المهرجان السنوي الشامل للمدارس السريانية وعلى قاعة النشاط  المدرسي في كركوك تحت شعار:         ( تحت خيمة العراق نحقق أمانينا )  وشارك في المهرجان المدارس التالية :
ثانوية عشتار للبنات، ثانوية مار افرام للينين، ومدرستي بهرا وانستاس الكرملي الابتدائيتين،
وبدأ الاحتفال باستقبال الضيوف الكرام السيد شن عمر مدير عام تريبة كركوك،الست فوزية عبدالله معاونة مدير التربية، مدير النشاط المدرسي، رجال الدين المسيحيين، العميد برهان طيب مدير شرطة البلدة والعقيد افرام يعقوب مدير مركز شرطة عرفة وأعضاء الحركة الديمقراطية الآشورية و وأعضاء  اتحاد الطلبة الكلدواشورين وأساتذة المدارس وجمع غفير من الأهالي، وبعدها زار الضيوف المعرض الفلكلوري وبعدها توجه الحضور إلى قاعة الاحتفال وألقى السيد مدير التربية ومعاونته كلمة الافتتاحية وبعدها انشد الطلاب النشيد القومي (يا أخوني) وأقيمت فعاليات متنوعة منها دبكات ومسرحيات وأناشيد باللغة السريانية والارمنية .



56
بمناسبة عيد القيامة 2006 بحلول عيد النصر العظيم- عيد قيامة يسوع المسيح له المجد من بين الأموات قامت كنيسة الشرقية القديمة مار يوحنا قداساً مهيبا بهذه المناسبة السعيدة والتي قاد مراسيمها غبطة المطران مار نرسي راعي كنيسة وقد حضروا جمهور غفير.

















          آكد بنيامين
مراسل اذاعة ارابخا - كركوك

57
راعي كنيسة مار افرام للسريان الارثدوكس يزور حركتنا
استقبل الرفيق عماد يوخنا وكيل مسؤول فرع كركوك لحركتنا في التاسع عشر من نيسان الجاري سيادة القس كوركيس راعي كنيسة مار افرام للسريان الارثدوكس يرافقه الشماس موفق ما الله قدما التهاني بمناسبة ذكرى تأسيس حركتنا وعيد القيامة المجيدة.. حضر الاستقبال الرفيق مازن بطرس والرفاق رو ميل روئيل وسامي بنيامين كوادر حركتنا..[/b][/size][/font]

58
رسالة كركوك الأسبوعية من آكد بنيامين، مراسل اذاعة ارابخا

* بتاريخ السادس عشر من نيسان الجاري  زار مقر الحركة الديمقراطية الآشورية فرع كركوك وفد من الحزب الشيوعي العراقي السيد ريسان حسين سكرتير الحزب والسيد جمال عبد الجبار سكرتير الاتحاد والسيد نهاد سعيد الدين مسؤول العلاقات العامة وكان في استقبال الوفود الزائر كل من السيد سركون لإزار مسؤول الفرع في كركوك وعماد يوخنا معاون مسؤول الفرع وكوادر الحركة .
وقدم الوفد الزائر التهاني بمناسبة أعياد اكيتو والذكرى (27) لتأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية وقدم الوفد خلال الزيارة التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد وان يعيد الله على كافة المسيحيين باليمن والخير والبركات ...
 
*زار وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية برئاسة السيد سركون لازار مسؤول فرع كركوك وكادر من الحركة بيت الشهيد الطفل فادي رعد الياس وبعض العوائل التي فقدت أحباء لها بمناسبة عيد القيامة ولمواساتهم واعتبر نفسه الابن والأخ لهذه العوائل وكون هذا العيد الأول الذي يمر لهذه العوائل الفاقدة احد أحبائها ودعا لهم با الصبر والسلوان وان يسكن هولاء فسيح جناته أمين ..

*استقبل السيد عبد الرحمن مصطفى محافظ كركوك ظهر يوم الثلاثاء الثامن عشر من نيسان الجاري في مكتبه بمبنى المحافظة وفدا من جامعة كركوك برئاسة د.حسين عمر خانقاه رئيس الجامعة و اثنين من مساعديه و عمداء الكليات في جامعة كركوك في البداية رحب السيد المحافظ بالوفد و تطرق إلى الوضع الحالي للمدينة و المشاكل المتراكمة منها نقص كثير من المشاريع الخدمية  البلدية و الصحية ) من جهته قدم رئيس الجامعة جملة من المعاناة في الجامعة و الكليات التابعة لها و أضاف ان هناك 3 كليات جديد تحتاج الى قاعات دراسية و مختبرات وهي ( الطب – الهندسة – الزراعة ) و أكد الوفد على مطلب بزيادة الحصة المقررة للجامعة من الميزانية المخصصة للمحافظة.

*استقبل السيد عبدالرحمن مصطفى محافظ كركوك ظهر يوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من نيسان الجاري في مكتبه ( تم وايس ) المستشار السياسي في مكتب السفارة الأمريكية في كركوك.
وخلال اللقاء تم مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بواقع المدينة و بالتحديد فيما يتعلق بأعمار نها و تنفيذ المشاريع فيها حيث تطرق محافظ كركوك الى مساوئ المركزية و أثرها السلبي على أعمار المدينة نتيجة للصلاحيات المحدودة الممنوحة للحكومات المحلية و تأخر صرف الميزانيات المخصصة للمدينة و الذي انعكس سلبا على أداء حكومة كركوك في تنفيذ المشاريع املا الإسراع بتشكيل الحكومة بغية العمل بالدستور الجديد الذي يمنح صلاحيات أوسع للحكومات المحلية و الأقاليم.
ومن جانب أخر من حديثه شدد محافظ كركوك على ضرورة تخصيص جزء من الواردات النفطية للمدينة بغية النهوض بالواقع الخدمي لها وكون الميزانيات المخصصة للمحافظة لا تتناسب و حجم الدمار الحاصل فيها.

*استقبل السيد عبد الرحمن مصطفى محافظ كركوك صباح  يوم الثلاثاء الثامن عشر من نيسان الجاري في مكتبه بمبنى المحافظة المقدم كاتروف بديل الكولونيل مكيل مسؤولPRT بمناسبة استلام  مهام عمله في كركوك كمسؤول عن تنسيق المشاريع و للتعرف على المسؤولين الاداريين في المحافظة بداية و بعد الترحيب عرض السيد المحافظة بعض الحقائق و الامور التاريخية في المدينة و الإحداث التي وقعت بعد سقوط النظام، و قال ان كركوك بحاجة الى مجموعة من المشاريع الاستثمارية التي لم تستحصل الموافقة عليها من الحكومة المركزية في بغداد بعد وان الدستور الجديد سيضمن نوعا من الصلاحيات و بصورة اكبر للأقاليم و المحافظات و خاصة في مجال الاستثمار..

الجلسة الاعتيادية لمجلس محافظة كركوك

 
عقد مجلس محافظة كركوك صباح يوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من نيسان الجاري اجتماعه الاعتيادي على قاعة الاجتماعات بمبنى ديوان المحافظة برئاسة السيد رزكار علي رئيس المجلس و بحضور ممثلي القوائم و الكتل السياسية في المجلس
واستضافت المجلس و ضمن جدول أعماله السيد ظاهر البياتي رئيس محكمة استئناف كركوك و الذي اشرف على عملية أداء اليمين القانوني لأعضاء مجلس ناحية يايجي الذي شكل مؤخرا.
وفي جانب أخر من الاجتماع ناقش المجلس الطلب المقدم من قبل دائرتي الرعاية الاجتماعية و قسم الاتصالات حول تعيين ملاكات جديدة نظرا لزخم الأعمال الحاصلة في تلك الدوائر وتم تخويل لجنة التعيينات المنبثقة عن مجلس المحافظة لمتابعة المسالة و ايجاد الآلية المناسبة لتلك التعيينات على غرار الآليات المعتمدة في التعيينات السابقة.
احتفالات عيد القيامة في المدينة

احتفل ابناء شعبنا في كركوك بعيد القيامة المجيد حيث أقيمت قداديس مهيبة في جميع كنائس كركوك حضرها جمع غفير من المؤمنين المحتفلين بالقيامة المجيدة لربنا وسيدنا يسوع المسيح وقد رفعت صلوات التضرع الى الله ان يحل السلام والأمن في بلدنا العزيز العراق...[/b][/size][/font]

59
صور من احتفالات اكيتو في النادي الاشوري الرياضي بتاريخ  7-4-2006
[/b]
















نقابة الفنانين الكلدو اشوري مع تحياتي   

          آكد بنيامين
مراسل اذاعة ارابخا - كركوك

60
احتفالات كركوك بمناسبة عيد اكيتو


سفرة عائلية
   
       اقامت نقابة الفنانين الكلدو اشورين في كركوك سفرة عائلية الى منطقة كوران وعلى انغام فرقة اورنينا و DJ عشتار وتخلل الحفل العاب ترفيهيه  ومسابقات . وكان عدد الحاضرين ما يقارب(2000) شخص وبحضور السيد سركون لازار مسؤل فرع كركوك  وكوادر الحركة0

      احتفل شعبنا  ( الكـلدان السـريان آلاشوريين ) فـي الأول مـن نيسـان  مـن كـل عـام  بعـيد رأس البابليـة الآشوريـة واليوم وفـي هـذا اليـوم  التـاريخـي يبـدأ  التقـويم  البابلـي الآشـوري  العـريق سـنة  جديـدة  تحـمل هـذا العـام  الرقـم  6756   بابـليـة آشـوريـة . وقد كانت ألاغاني  الجميلة تنشد لتعطي لونا أجمل للدبكات التي تسير على ألحانها وسط جو من البهجة والسرور والأمل بالغد بان يكون أفضل لكل العراقيين

       ان  الأول  من  نيسـان ،  بـدأ  مـع  عـظمة  البابليـين  والآشـوريـين فهو كان يمثـل عيـدا وطنيـا قوميـا للعراقيين القدامى. حيث كان يشـهد  احتفالات  رسـمية  وشعـبية  يشـارك  فيـها  الجميـع    من صغيرهم الى كبيرهم  تليـق  بهيـبته  ومكانـته  السـامية  وبوحـدة  البابليـين  والآشـوريـين  التـي  كانـت  دائـما  قويـة  و شـامخة  ،  عـلى  رغـم  مـا كان  يعـتريـها  فـي  بعـض  الأحيـان  مـن  أمـور  مؤلـمة  كانـت كلـها  بمثابـة  سـحابة  صـيف  سـرعـان  مـا تنـقــشـع  أمـام  صـمود  الوحـدة  البابليـة الآشـوريـة  الأزليـة واليوم وما يمر به عراقنا الحبيب من تحديات ومخاطر الإرهاب الذي يقصد تفتيت تماسك الشعب الذي ظل متحابا ومتعايشا في أخاء وتكاتف لن تستطيع اليوم مجموعة من الدخلاء الأغراب كسر هذا الرابط الذي امتد لما يزيد عن سبعة ألاف سنة.



معرض فني

احتفالا بأعياد نيسان الخالدة أقامت مدرسة بهرا معرضا فنيا بهذه المناسبة وعلى قاعة المدرسة وبحضور مدير تربية كركوك والسيدة فوزية اوانيس معاونة مدير عام تربية كركوك ومسؤولة قسم السريان في التربية ومشرفين ومدراء المدارس الأخرى ورجال الدين الأفاضل ونخبة من رفاق وأعضاء الحركة الديمقراطية الاشورية وأعضاء من اتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة الشبيبة الكلدو آشوري وكادر من اذاعة اربخا... وبهذه المناسبة ألقيت كلمة ترحيب من قبل السيدة ( سهام يوسف) مديرة المدرسة وتخلل الاحتفال فعاليات جميلة أدتها مجموعة من طلبة المدرسة من ضمنها مسرحيات وأناشيد وطنية بلغة إلام وشعر وترانيم دينية ودبكات شعبية.... وفي استطلاع على أراء الطلبة تبين إن الجميع كانوا فرحين بالمعرض وهم منهمكون في تحضير لوحاتهم وأعمالهم والى جانبهم معلميهم ومعلماتهم في المدرسة كل حسب إمكانياته ومهاراته الفنية... وفي الختام شكرت ادارة المدرسة المشاركين في الاحتفال وخاصة الحركة الديمقراطية الاشورية فرع كركوك لدعمهم للمدارس السريانية من كل النواحي  المادية والمعنوية.... كما أضافت بدعوة الى الحاضرين الى الالتزام بالوحدة الراسخة الكريمة التي انتهجها أجدادنا في عهود عظمتهم وأيام معاناتهم, وان تكون هذه المناسبة الجليلة لشعبنا للعمل من اجل المزيد من جمع الشمل وتوحيد الكلمة ومواجهة التحديات والمصاعب بشجاعة والسير بالاتجاه الصحيح نحو ترسيخ الحرية والديمقراطية لشعبنا الأصيل. 




مراسل اذاعة اربخا وجريدة بهرا
سامي بنيامين[/b]










61
احتفال بأعياد اميلاد ورسامة شمامسة في كركوك


كركوك 7-1-2206
احتفل أبناء شعبنا من أتباع الكنيسة الشرقية القديمة في كركوك بميلاد ربنا وسيدنا يسوع المسيح حسب التقويم الشرقي في كنيسة مار يوحنا حيث اقام نيافة المطران مار نرسي توما مطران الكنيسة الشرقية القديمة في كركوك ،  قداسا مهيبا حضره جمع غفير من أبناء الكنيسة في المحافظة ، وكذلك وفي هذه المناسبة السعيدة قام غبطة المطران مار نرسي توما مع القس عدنان خاميس خوشابا برسم كل من يورام يوارش سورو و برخو سلمان ايشايا شمامسة إنجيليين لخدمة أبناء الكنيسة ، يذكر ان القس كوركيس راعي كنيسة مار افرام للسريان الارثودوكس كان قد شارك في هذا قداس العيد المجيد.

اكد مراد
مراسل اذاعة ارابخا[/b]


صفحات: [1]